تعزيزات أمنية مكثفة تستقبل مغاربة 'أسطول الحرية'

تعزيزات أمنية مكثفة تستقبل مغاربة 'أسطول الحرية'
الجمعة 4 يونيو 2010 - 23:59

نصبت قوات الأمن والدرك مجموعة من الحواجز لمنع الراغبين في استقبال المغاربة المشاركين في “أسطول الحرية”، من الوصول إلى المطار.

وتحول حفل استقبال المغاربة المشاركين في “أسطول الحرية”، عند وصولهم أمس إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إلى عملية لي الذراع بين السلطات الأمنية والمنتمين لحزب العدالة والتنمية ، وجماعة العدل والإحسان ، وفق ما ذكرته يومية ” الشرق الأوسط”.

وحاول بعض النشطاء اختراق الحواجز عبر التوجه إلى المطار على الأقدام، الشيء الذي واجهته السلطات الأمنية باستدعاء تعزيزات أمنية من القوات المساعدة للتدخل قصد منع المتسللين من بلوغ مطار محمد الخامس.

وأمام باب المطار، حيث الحاجز الأمني الأخير، اجتمع نحو 300 شخص، بينهم قياديون أصوليون وبعض نواب حزب العدالة والتنمية في البرلمان، وسط حصار أمني مشدد.

ومما زاد من حدة التوتر أن العائدين الأربعة رفضوا مغادرة المطار عند وصول طائرتهم في الساعة الثانية بعد الظهر، وقرروا الاعتصام في المطار احتجاجا على عدم سماح السلطات الأمنية لعائلاتهم باستقبالهم في المطار. ولم ينفرج الوضع إلا بعد الساعة الرابعة من يوم أمس، عندما خرج العائدون الأربعة من المطار، وتم استقبالهم بالزغاريد والهتافات، وتم حملهم على الأكتاف.

وتأسف عبد الصمد فتحي، عضو جماعة العدل والإحسان المشارك في “أسطول الحرية”، للاستقبال الرسمي الذي وصفه بـ”العنيف”، كما تأسف لعدم تمكن أسرته من الوصول للمطار لاستقباله.

وقال مسؤول أمني في المطار لـ”الشرق الأوسط” : “لا يمكننا أن نجازف بفتح المطار أمام إنزال للحركات الأصولية وتحويله إلى منطقة للتظاهر والاحتجاج”.

وأضاف المصدر الأمني، الذي رفض ذكر اسمه، أن العدد الهائل للأشخاص الذين كانوا قادمين للمشاركة في استقبال العائدين، من شأنه أن يخل بالسير العادي للمطار”.

واستنكر عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية، منع المشاركين في تظاهرة الاستقبال من بلوغ المطار.

وقال بنكيران، في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، إن الأمر يتعلق هنا بقضية إنسانية، إلا أن الأمن المغربي أبى إلا أن يحولها إلى مصدر لتوتر مجاني. وأضاف: “هذا عبث، وإذا كان وزير الداخلية قد اتخذ القرار، فهو قرار خاطئ ولا يليق بوزير داخلية مغربي. للأسف بلادنا دائما تضيع مواعدها. كان الأجدر أن يتم الاستقبال في حفل رسمي بحضور الوالي ومسؤولي المطار. فهؤلاء الشباب رفعوا رأس المغرب بمشاركتهم في هذا الحدث التاريخي الذي قد يكون سببا في رفع الحصار على غزة”.

من جهتها، قالت ندية ياسين، ابنة مرشد جماعة العدل والإحسان “ليس هناك قانون يمنع المغاربة من المجيء بشكل سلمي لاستقبال مغاربة شاركوا في قافلة سلمية لإيصال مساعدات إنسانية، كما لا يوجد قانون يمنع “أسطول الحرية” من الذهاب إلى فلسطين، والتعبير عن مطالب مشروعة بشكل سلمي.

وأضافت: “نحن جئنا مسالمين فرحين بعودة هؤلاء الأبطال الذين مثلوا الشعب المغربي، فإذا بنا نحاصر ونعامل كإرهابيين”.

‫تعليقات الزوار

97
  • someone
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:41

    What else would you expect, Very Typical reaction, instead of seazing the occasion to express some type of pride and solidarity with our brothers in GAZA, this government is affraid of being disowned by ISRAEL and its single and well known ally. These people are the one most deserving of an offical welcome back event than any other singer or biggot coming into the country with despicable intentions….
    La Hawla wala qowata Illa Billah, Please Allah Forgive us and bestow upon us your mercy and peace
    … Aghithna ya moghith

  • said
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:45

    je suis d’accord avec ca. on ne peut pas transformer un aeroport international en zone de manifestations. ca perturberait la circulation des voyageurs

  • hicham
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:47

    Le langage historique de l’autorité marocain, c’est la violence, c’est pour ça ils étaient prés…

  • تأبط شرا
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:35

    عاش الرجال الابطال والخزي لرجال المخزن الاقزام !
    كل دول العالم استقبلت وفودها الاشاوس رسميا وشعبيا بحفاوة بالغة,الا هذا النظام القمعي المحرج لان كلهم ينتمي للحركة الاسلامية…ان عهد الكرامة الانسانية ات ات,وعهد الذل والقزامة في نكوص واندحاااار !

  • منير
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:37

    بسم الحق المبين أتسأل أي بلد نحن فيه؟ وآي دولة تسوس هذا البلد العريق ؟
    دول عجمية وعربية ،مسلمة وغير مسلمة تتضامن مع قضية أسطول الحرية بشتى أساليب التضامن .ودولة المغرب تستقبل مغاربة “أسطول الحرية”بالعنف والترهيب كما استقبلتهم بنو صهيون بوابل من الرصاص والتقتيل فهل يصح القول هنا : – صديق عدوي ، عدوي .؟؟؟

  • وطني
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:49

    ألا يعلم اعضاء العدل والأحسان وحزب العدالة والتنمية
    أنهم ليسو مغاربة 100% لذلك تعاملهم الدولة بقساوة اخوتي في الله هيا ندعو لهم بالهداية والتوبة حتى يصبح رجالها من مرتادي العلب الليلية وليس مجالس النصيحة هههه كباقي اخوانهم المسئوولين …
    بارك الله في من وقف أمام الغطرسة الصهييونية والحمد لله مازال الخير في البلاد

  • mohand
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:51

    c’est tout à fait normal, un aéroport est un endroit critique, aucune manifestation ne doit y avoir lieu… Et à la place de détourner leur regard sur leur but originel, qui est de dénoncer le sionisme, ces activistes doivent supporter leur pays et non démontrer leur stupidité (que d’autres pourront interpréter aussi comme stupidité de toutes leurs actions)

  • walid
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:55

    مادمت في المغرب فلا تستغرب. دولة متصهينة وشعب نائم. لك الله يا غزة

  • متابع
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:03

    الاستقبال يكون مسموحا به فقط عندما يتعلق الامر بالمشاركين القادمين من ستار اكاديمي لانهم هم من يرفع رأس المغرب ورايته عاليه ويحسن من صورة بلدنا اما من ذهب لنصر اهل فلسطين فهؤلاء يشوهون صورة البلد انه الزمن الردئ الذي اصبحنا نعيشه

  • ريدال
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:53

    انني اتسائل كيف يستغل الاسلامويون الاشياء الصغيرة الرمزية ويحولونها الى فتوحات اسرائيسل قتلت ومنعت وحققت اهدافها نحن المهزومون نكتفي بالرمزيات واستقبال المطرودون الدين عفت عنهم اسرائيل كابطال ابطال ماذا لا شيء تححقق لغزة فقظ هزيمة اخرى تنضاف الى الاف الهزائم فلمادا هاذ قلة العقل الاجدر باسلاميينا الدهاب للجهاد والطريق الحمد لله سالكة فلماذا يختباون في مدننا اذن

  • krim
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:01

    bien sur se sont ni des chanteurs de mawazine ni de star academy.sinon on on n’avait laisser tout le mode venir pour l’accuiel

  • Houss - Kénitra
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:35

    بلاد الظلام و الظلم
    فكما تعودنا دائما نحن رمز لدل و خيبت الامل

  • sousii
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:19

    on est pas choqué par le comportement du misnistere interieure marocaine, ca me rappel bien sur du comportement des “israeliens” le lundi dernier.

  • Girik
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:21

    يقول المصدر”من شأنه أن يخل بالسير العادي للمطار”المسكين نسي ذلك العدد الضخم من الاشخاص الذين يشاركون في استقبال العائدين من” ستار اكاديمي”…هل هؤلاء احسن منهم؟لماذا نكيل بمكيالين؟
    اتاسف لما حصل واقول لهؤلاء الابطال شكرا.. لايهمكم لقد شرفتم بلدكم سنظل نفتخر..

  • مغلوب على أمره
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:23

    لماذا لا نفهم أنه إذ سمحت السلطات المغربة بالإستقبال الرسمي للأبطال .فسيزول رضى أمريكاو إسرائيل .و صدق قوله تعالى :”
    وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ” فنحن اتبعنا ملتهم .و هذا حالنا حكومة لا تعبر عن الشعب .
    تحيا تركيا المسلمة والعدالة والتنمية المغربي و التركي.

  • mohamed
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:05

    voila encore q on constate la gestion des autoritaires securitaire dans notre pays et c est vraiment contradictoireet et c etait d acceullir d autres personnes come c etait le cas avec les laureats de certain programmes tele(star academy) ils ont laisse libre accesaux personnes d entrer a laeroport et c vraiment hypocriteet ya tjrscette mentalitesecuritaire qui rgenedans les penses des dirigents du ministere de linterieur driss bassri est parti mais a laisse sa methode de travail

  • Nevertiti
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:07

    هذا ما تفلح فيه المملكة الشريفة, لو كانوا يهودا لكان الامر مختلف, على كل حال المملكة المغربية اصبح عندها فوبياالاسلام في امارة المؤمنين وهذا امر من الصعب فهمه في دولة امارة المؤمنين, لدي استفسار اريد من قراء هسبريس المحترمين ان كان لدى احدهم الجواب, ان يطلعني عليه, لقد سمعت في التلفزة الاردنية ينادون ملكهم بامير المؤمنين,فلم افهم شيئا, هل هناك عدة امراء للمؤمنين, و كيف يكون محمد السادس من الدوحة الشريفة, وايضا عبد الله الثاني, فعلا اختلط علي الامر, فهل من تفسير?

  • سعيد
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:09

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شيء عادي عندنافي المغرب الحكومة تدين وتشجب وأبطال “أسطول الحرية” المغاربة يحاصرون داخل بلاديهم ولولا ضغط الدولي لوجدوا أنفسهم داخل السجون بتهمةالإرهاب ( مادمت في المغرب فلا تستغرب )

  • aboubakre
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:31

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولا حول و لا قوة إلا بالله العظيم
    اولا تحية إجلال و إكبار للمجاهدين الذين رفعوا رؤوسهم شامات في سماء الفخر و الحرية. ليأكدوا أن المغاربة شعبا لا نظاما ولا مخزنا، أنهم حماة للأقصى و لا زالوا أوفياء ومساندين لاخوتنا المرابطين في غزة هاشم وفي كل فلسطين الاباء. وتحية الخزي و العار للنظام المغربي الذي يؤكد يوما بعد يوم أنه يسير بالبلاد نحو ما يسميه بدولة الحق و القانون!!!!
    في حين يستقبل امثال المسخ “جون التون” في مهرجان المسخ و العري موازين .
    تقبل الله من اخوتنا جهادهم ومن كل المشاركين في قافلة الحرية التي كشفت حقيقة الكيان الصهيوني مرة أخرى امام العالم. كما بينت عدم فعالية مساحيق التجمبل التي يستعملها الحكام العرب .
    “الا إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب”

  • anonyme
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:25

    لو كان الاستقبال يخص اليسا او نانسي لرايتم استقبالا عظيما تزف فيه الطبول لكن بما ان الاستقبال يخص شرفاء دافعوا عن الكرامة والانسانية فلا عجب ان نستقبلهم استقبالا مهينا وعنيف . هدا هو المغرب الدي يراس لجنة القدس !!!!!

  • Piqué الطنجاوي
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:33

    المغرب وجد منفد لعدم التنديد ببربرية الكيان الصهيوني و أخد يهتم بالمغاربة مند متى كان المغرب يهتم بمواطنه أهل أتاه الوحي أم تاب ؟ لم نعد أغبياء فهمنا سياساتكم يا عملاء بني صهيون

  • fariss sahraa
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:57

    مهما حاولو سيبقى المغرب بلد الإسلام , ومناصر لسلام ولقضية فلسطين ,…
    انا باقون …أين الحريات أيها الملك…

  • ibrahim
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:59

    qu’attendez vous dans un état policier ? la dictature continue au Maroc et personne ne peut s’exprimer librement. ICI, à Roissy tout le monde est allé accueilli les activistes sans problème.

  • متساءل
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:27

    يدكرني هدا الموقف الرسمي بدلك الانسان الخائف من خياله.
    في حين أن الشعوب المشاركة في قافلة الحرية استقبلوا كأبطال و لم يدع أحد أن استقبالهم سيشكل خللا بالسير العادي لأي مطار..تعمد جهات الى تحويل فرحة الاستقبال الى حزن و حسرة على عدم استقبال هؤلاء المشاركين.
    أوف أوف أوف…هده الاهانة التي يتعرض لها المواطن المغربي من طرف مسؤوليه هي التي جعلت الدول الأخرى تهيننا متى شاءت و مثل هدا السلوك هو الدي يجعل الكيان الصهيوني يتجبر أكثر.
    و ادا فهمت..هؤلاء الناس لا يرحمون و لا يتركون رحمة ربي تنزل(أستغفر الله) لا هم يريدون أو يقدرون على مواجهة الأهوال لا لا بل يريدون حتى أن يكمموا الأفواه على الجهر بالجور و الظلم و العبث…
    ألهدا الحد نسترضي الصهاينة و نسترخص مواطنينا و مكانتنا بين الشعوب و الامم…
    شيء من الكرامة أيها الناس

  • احساين
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:29

    لم اعد افهم لي شئ.لمادا يمنع التعبير عن الفرحة لاستقبال رجال رفعوا صورة المغرب عاليا.اين الدمقراطية .اين ابسط الحقوق.لمادا كل الدول رحبت باعضائها المشاركين في قافلة الحرية واستقبلتهم استقبال الفاتحين بل هناك من الدول التي ارسلت طائرة خاصة لنقلهم اعترافا بحسن صنيعهم.الكويت نمودج صارخ لكرامة المواطن وكدلك تركيا.هنا المواطن يحس بان دولته تكرمه وتهتم به.كمغربي محب لبلده احسست بالغبن من هدا التصرف الدي لايمكن تفسيره.حتى التلفزة المغربية لم تقم بواجبها كان اي شئ لم يحدث.لو تعلق الامر بمغني اورياضي او من حزب الاصالة او الاستقلال لحشدت الجماهير ووفرت لها الباصات بالمجان لاستقبالهم. ورايت التغطية الكاملة للحدث من طرف التلفزة 1و2.انه الكيل بمكيالين.حسبتا الله ونعم الوكيل

  • عماد تازة
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:11

    لا نستغرب ولا نتعجب لما يفعله بنا هؤلاء الشواذ أصحاب موازين.الحقيقة أصبحت جلية لكل أبناء هذا الوطن الحبييب أن عصابة صهيونية هي التي تحكمنا بتعليماتها بدل القانون.اللهم فشهد.احي هسبريس على هذا الفضح وادعوها دائما للوقوف مع القضية العادلة.العز والمجد لكم أيها الأحرار شرفتم ورفعتم رؤوسنا. أقول لصانعي القرار المغربي كشف القناع عنكم فموعدكم الصبح أليس الصبح بقريب

  • homme libre
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:11

    بل هو إنزال لكل الضمائر الحية، لكل الأحرار، لكل من يؤمن بالانسانية ويكره الظلم والطغيان، وأستغرب لرد فعل الدولة !! تقاطع ايران لانها تهجمت شفويا على بلد صديق!! وتركع للصهاينة ، الذين قتلوا بدم بار إخواننا الأتراك !!

  • fariss sahraa
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:13

    مهما حاولو سيبقى المغرب بلد الإسلام , ومناصر لسلام ولقضية فلسطين ,…
    انا باقون …أين الحريات أيها الملك…

  • العربي
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:49

    باسم الله الرحمان الرحيم
    أظن أنه لو كان مسئولوا الأمن في بلدنا يتمتعون بالحكمة ما كان لمثل هذه الحادثة ان تقع. إذ كان من الاولى بأمننا احتواء هذه التظاهرة الاستقبالية وتنظيمها كي تكون في مستوى التعبير عن مشاعر شعبنا المغربي المسلم تجاه إخوانه المحاصرين بأرض فلسطين حصارا ظالما أنكره جميع الأحرار في العالم بما فيهم غير المسلمين، وتعبيرا عن رفضهم لما قام به الجيش الصهيوني من اعتداء على المتطوعين المدنيين الذين ضحوا بالكثير من أجل كسر ذلك الحصار الظالم والغير القانوني حتى من وجهة نظر القانون الدولي المفروض قهرا على دول العالم.
    هذا رأيي ولكل رأيه.

  • خالد
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:41

    دومايستمر الدعم من المغرب لإسرائيل في مشاريعها ضد المسلمين. لماذا هذا الإنزال المكثف لرجال الأمن؟ فهؤلاء الذين استقبلوا المشاركين في قافلة الحرية مثقفون ومنهم برلمانيون. والنشطاء الأربعة أكدوا على الدعم المغربي لأهل غزة أليس كذلك. أم هو نفاق سياسي من طرف الحكومة؟ والله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه. صدق الله العظيم.

  • kal4
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:51

    ظن المخزن أنه بمهرجاناته وموازينه وإلتونه سيستحمر الشعب المغربي البطل فيجعله بعيدا عن قضاياالأمة لكن هيهات إنه فكر وقدر لكنه اخطأ في التقدير فشارك المغاربةالأحرارفي قافلة الحرية ثم نظر المخزن وعبس وبسر ثم أدبر واستكبر وقال لن نسمح لكم بالاستقبال هيهات هيهات لقد شرفوا المغرب والمغاربة

  • الرباطي
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:09

    كل دول الاشخاص المنتمون الى سفن الحرية الراجعين لبلدانهم استقبلوا بحرارة وافتخار من قبل شعوبهم الا المغرب الذي استقبل أبطاله برجال الامن ؟ يا للعار ويا لوشمت العار التي سجلت على المغر من طرف العالم.

  • maghribi
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:15

    للأسف الداخلية تريد أن تخلق من غرحة و حفل و مناسبة لتهدئة النفوس ميدان لصراع و كل هذا لا لشيء إلا لأن عضوا من جماعة العدل و الإحسان كان من ضمن من شاركوا في قافلة المساعدات التي لم يحرك الموقف الرسمية المغربي حيازها أي ردت فعل كأن ما جرى لا يعنيه لا من قرب و لا بعيد للأسف الشديد الحكومة الحالية هي حكومة نفسها و لا تمثل المغربة بأي صلة ولا بأي صفة.نتمنى مغربا أفضل و أكثر مسؤولة أمام الله و أمام شعبه و أمام الأمة.

  • أكرم
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:19

    تقول نادية ياسين ,وإذا نحن نحاصر ونعامل كإرهابين, هذه الجملة تعبر عن فكر إنتهازي. السيدة نادية تلعب نفس اللعبة الغربية نفسها ولكن بشكل معاكس. فمن ذهب في تلك المسيرة فمن المفروض أن يجعلها في سبيل الله ولايجب أن تستغل في نزاعات ضيقة مع السلطة. بمقولتك تلك سيدتي المحترمة وكأنكي تنتظرين الجزاء من قناة الجزيرة بعرضكم وكأنكم مقهورون من السلطة. ربما يكون ذلك صحيحا ولكن الخطير في الأمر أنكي أثبتي بأنكي تستغلين معاناة الغزاوين في مشاكلكم مع السلطة

  • محسن
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:17

    سبحان الله عوض أن يستقبل النضام المغربي هؤلاء الأبطال استقبال المجاهدين الدين رفعو رأس الشعب الامغربي يستقبلهم و كأنهم ارهابيون أفرج عنهم
    يأبى الامخزن الا أن يكون نغمة نشاز في هدا البلد
    كيف تيقول المثل المغربي مترحمو ما تخليو رحمة ربي تنزل
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • farah fatima
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:21

    الحمد لله على سلامتكم

  • عبدو كندا
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:37

    استقبل آلاف الموريتانيين مساء أمس الخميس نائب رئيس حزب “تواصل” الإسلامي محمد غلام ولد الحاج الشيخ العائد من أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة.

    وشارك في الاستقبال قادة سياسيون بارزون من مختلف ألوان الطيف السياسي فضلا عن آلاف المواطنين الذين ضاقت بهم ساحات مطار نواكشوط، ورددوا شعارات مشيدة بمشاركة ولد الحاج الشيخ في أسطول الحرية ومطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة.

    ولدى وصول ولد الشيخ انطلقت مسيرة حاشدة من مطار نواكشوط إلى مقر حزب تواصل، حيث عقد مهرجان خطابي تحدث فيه ولد الشيخ عن رحلة كسر الحصار، وتفاصيل الاقتحام الإسرائيلي لأسطول الحرية، وعمليات قتل واعتقال وتعذيب المشاركين فيه.
    نقلا عن موقع الجزيرة الاخباري

  • Zakariaa
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:39

    حشومة هادشي و الله.. استقبال الأبطال فتركيا و استقبال الذل في المغرب.. باش ما يبانوش أبطال زاعما.. ستينك أو إلتون تجون هانيا نستقبلوهم بالورد أو البوسان أما أبطال قافلة الحرية لا هاي عرقلو حركة المطار.. و لكن ما حد داك بن هيمة باقي شاد المطارات نتوقعو كثر من هاد شي

  • قبال
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:53

    تمنينا وصولهم إلى المغرب شهداء!

  • الحسن
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:13

    في موريتانيا
    “وشارك في الاستقبال قادة سياسيون بارزون من مختلف ألوان الطيف السياسي فضلا عن آلاف المواطنين الذين ضاقت بهم ساحات مطار نواكشوط، ورددوا شعارات مشيدة بمشاركة ولد الحاج الشيخ في أسطول الحرية ومطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة”
    في تركيا
    “وأُقيم للناشطين العائدين استقبال رسمي وشعبي حاشد. كما نقلت الطائرات تسع جثث لناشطين أتراك قتلتهم القوات الإسرائيلية في هجومها على القافلة”
    وهكذا في كل البلدان، استقبال رسمي وشعبي حاشد. لم أقرأ عن دولة واحدة قابلت تضحية مشاركيها واسترخاصهم لأرواحهم بهذه الهنجعية والدناءة ألا بئس النظام.
    ثم تحية خالصة من القلب للذين رفعوا رأس المغرب عاليا رغم أنوف المسؤولين من أعلى الهرم إلى أدناه لإن انوفهم راغمة فعلا ووجوههم في الطين فأنى لمثلهم أن يرفع لهم رأس أو تبرز لهم هامة.وتحية خاصة إلى جماعة العدل والإحسان جماعة العمل والفاعلية التي لاتذخروسعا في سبيل نصرة المستضعفين، فإلى الأمام بارك الله فيكم.

  • كاتب
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:55

    الذي يجري يستعصي على أن يُمنطَق إن صح التعبير، اللامنطق واللاعقل هو ما يمكن أن نصف به سلوك السلطة، وسبحان الله كيف ينزع التوفيق على من يشاء ويعطيه من يشاء، فيبدو أن هؤلاء الناس يسيطر عليهم الغباء وتحكم عقولهم البلادة التامة، فإذا كان العالم بأسره غربيِّه وشرقيِّه عربيِّه وعجميِّه يؤيد القضية ويبدي مساندة كاملة لهذه القضية الحقوقية الإنسانية، فنحن هنا في المغرب نعيش أمرا خطيرا، فهؤلاء الناس لا يريدون حتى المحافظة على الحد الأدنى من سمعة البلد، إذ بفعلهم هذا كأنهم يصورون بأن رأس الصهيونية ارتكب المجزرة في عرض البحر هناك وذيلها يمنع المواطنين من الفرح بالناجين هنا، كنا نربأ بالمغرب أن تدنس سمعته إلى هذا الحد ولكن هؤلاء الناس يشاؤون إلا يدنسوه”.
    ن كلام الأستاذ عبد الركيم العلمي عضو مجلس إرشاد العدل والإحسان

  • aljamaa
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:23

    “تحية الإكبار والتقدير والصمود للإخوة العائدين من قافلة الحرية، وتحية من الشعب المغربي كله قبل أن تكون من جماعة العدل والإحسان، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله” بهذه الكلمات افتتح الأستاذ فتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، استقبال أعضاء وفد الجماعة، قبل أن يضيف “قد أحدثت هذه القافلة شرخا في جدار الاستكبار والاستبداد والصلف الصهيوني، الذي يعيش الآن في ورطة وما عاش قبلها من ورطة مثل الآن حيث الإجماع الدولي لإدانة هذا الكيان الغاصب”.
    ليقول بعدها الأستاذ عبد الصمد فتحي مسؤول الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة “لقد كانت مشاركتي اختيارا ومنة من الله سبحانه وتعالى، وإن على يقين أنه ما من عضو عضو من جماعة العدل والإحسان أتيحت له الفرصة وإلا وسيشارك دون تردد في مثل هذه الخطوة التضامنية مع إخواننا في غزة، وأن كثير من أبناء الشعب المغربي لو أتيحت لهم الفرصة لكانوا سباقين للمشاركة في هذا الأسطول”.
    قال المهندس لطفي حساني، عضو الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، بأن “الأبطال هم أهل غزة، الأبطال هم أطفال ونساء وشيوخ غزة، الذين سنواصل الضغط والدعم والمشاركة حتى يتحقق لهم رفع الحصار والتحرير الكامل”، وأضاف “كان الهدف من هذه الرحلة هو كسر الحصار عن إخواننا في غزة والحمد لله بدأت هذه البوادر، وهذا القيد والحصار بإذن الله سينكسر، ونعتذر لإخواننا في غزة أننا لم نستطع أن نصل إليهم في هذه المرة، ولكن إن شاء الله سوف نعود مرة تلو المرة حتى نصل إليكم”.

  • أبو علي
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:15

    السلام عليكم.
    مادمت في المغرب فلا تستغرب .
    المخزن المغربي لايريد أن يرى المواطنون من هم الرجال الحقيقيون في هذا البلد . لقد نقل لنا التلفزيون المغربي بقناتيه حفلي الشاذ إلتون جون و الخاسر وغيرهم كثير على الهواء مباشرة قائلين لنا ولأبنائنا هؤلاء هم القدوة والأسوة الحسنة. الأولى بهم أن ينقلوا مباشرة وصول الوفد المغربي المشارك في سفينة الحرية لرفع الحصار على غزة لنكتشف أن الحصار في غزة يوازيه حصار في المطار وخارج المطار.
    سيرفع الحصار عن غزة طال أو قصر ، وسيرفع الحصار عن بقية البقية من الرجال وسيعرف الشعب من هم الرجال الحقيقيون ومن هم المنافقون شاء المخزن أم أبى ، وإن غدا لناظره لقريب.
    حسبنا الله ونعم الوكيل .
    لاإله إلا الله .
    اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد.

  • عبد القادر
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:25

    من خلال الصور المرفوقة بالتعليق، يتضح مدى الرعب الذي يسكن في أفئدة الأجهزة الأمنية و خوفها الشديد من أن تتساقط أوراق التوت عن عورة هي في الحقيقة بادية حتى للعميان. لا شك أن مثل هذا الإنزال الأمني يثير حسد الصهاينة لأنهم سيحسون بأن ما يقومون به في حق الفلسطينيين يثير ردود أفعال قوية في حين أن لا أحد يهتم بما يفعله الإخوان في حق إخوتهم. المعطلون الذين قرروا التعامل مع النار كمثال.
    هؤلاء الذين عادوا ليسوا لاعبي كرة أو فنانين، بل رجال سافروا مع إخوان لهم من جنسيات مختلفة لكسر الحصار عن شعب ذنبه الوحيد هو تصويته على حزب لا يروق للأسياد المرابين المتاجرين في اللحم و المحرمات و محتكري أقوات الناس السارقين لثرواتهم.
    تناول مصاصتك و استمتع بمصها و استعد لمشاهدة مباريات كأس العالم و افرح و امرح و دعك من فلسطين و غزة. هذا هو خطاب الأمنيين الذين تربوا على الرقص على إيقاع عالمي موحد.
    ماذا كان سيحدث لو سمحوا للناس باستقبال هؤلاء الأبطال الناجين من الهمجية الصهيونية و مسانديها من بعض الغربيين و الأعراب. كانوا سيهتفون و يعبرون عن غضبهم ثم يذهبون لحال سبيلهم. هل كانوا سيكسرون الطائرات مثلا أو يدمرون المطار؟. كان الأولى إعداد ممر خاص بالعائدين و مستقبليهم و الاتفاق على وقت محدد يتم بعده المغادرة في سلام، في الوقت الذي تبقى فيه القوات الأمنية في سياراتها في حالة تأهب. لماذا تعقيد الأمور اللهم إلا إذا كان خوف السلطات يعود لأنها تعرف مدى خطئها في الاستسلام و الانبطاح لإرادة أعداء الأمة.
    على أية حال ما كان الذل ليكون لولا وجود المذلولين.

  • islami
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:01

    متى يعي المغاربة أن المخزن صهاينة تسموا
    باسماء نا

  • غيور عن امته
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:45

    هذا عيب هذا عار امة في حصار.

  • malika
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:37

    comme toujours dawlatona l7abiba fait ce qu’il croit etre faire mais helas on n’a rien a faire devant ce racisme au islamique a la place de les bien acceuillie et laisser ses familles vivre la joie avec eux mais…sans commentaire

  • شريان الحرية
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:29

    أليس فيكم رجل رشيد؟
    حصار على مشارف ميناء غزة العزة والإيباء.
    وحصار في مطار الدارالبيضاء لأستقبال أبطال أسطول الحرية الذين نالوا وسام شرف كسر الحصار وفضح الكيان الصهيوني الغاصب وكشف وجهه الحقيقي القبيح الوحشي الهمجي النازي للعالم بأسره،
    وفضح الممارسات الاستبدادية القمعية للنظام المغربي لمنعه استقبال هؤلاء الأبطال لأنهم ينتمون لجماعة العدل والإحسان المحاصرة في كل مكان وزمان من وطننا الحبيب عجل الله القهار الجبار المعز المذل بإنزال فرجه وزوال الاستبداد وكهنته واستنشاق نسمات الحرية والعدل والمساوات والكرامة لكل مغربية ومغربي.

  • abdelhalim
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:27

    it’s really a shame for our government and “lmekhzen”authorities to deprive peaple from celebrating this great event and to hold and embrace those brave peaple who are honored to be paticipating in this humanitarian act.the mohamed the fifth airport turned to be like a military base.we are far from the real dimocracy and the liberty of speech.we are really like peaple in Gaza under siege.

  • aissa
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:33

    و يأبى المخزن إلا أن يبقى مخزنا

  • tetouaniya
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:33

    وكأن التضامن مع غزة وفلسطين جناية يعاقب عليها أو وصمة عار يتبرأ منها الجميع أو يستترون منها وهم الذين استقبلوا بالأمس القريب استقبال الأبطال شواذ العالم ومجانه في مهرجان موازين …..

  • أمين رضى
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:31

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية نحيي ابطال سفينة الحرية الدين ابرزو للعالم بأكمله وحشية وجبروت الصهاينة ضد اسطول الحرية الدين كان غرضهم هو ايصال مساعدات واجهزة طبية ولوازم البناء والعاب لأطفال الغزة المحاصرين,,,,
    كما نتأسف لعدم استقبال الأبطال العائدين الى ارض الوطن استقبالا رسميا,,,
    لو كان هناك مشارك او مشاركة مغربية ببرنامج ستار اكاديمي عائد للمغرب لاستقبلو وكأنهم حصلو على جائزة نوبل,,,,,,,

  • امازيغية اصيلة
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:49

    في موازين يرحبون بالالاف و عندما تعلق الامر بالرجال الاحقاء وضعوا حواجز امنية

  • المغربي
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:51

    بادئ ذي بدأ لايسعني إل أن أقف احتراما وتقديرا لهؤلاء الأشاوس الأبطال الذين مثلوا الشعب المغربي في أسطول الحرية مع باقي إخوانهم من مختلف بقاع العالم،لقد رفعتم رؤوسنا عالياأمام تخاذل الأنظمة والأحزاب والنقابات، لسيما أن المغاربة كانوا سباقين دوما في مد يد العون لإخوانهم،لايضيرهم ولايثبط عزائمهم المتخاذلون والمتزلفون، بالأمس القريب أتذكر حضور الشيخ راشد صلاح إلى المغرب حيث لاقى بالمطار من الاهانات مالايطاق ومكث بالمطار محاصرا عدة ساعات، أهكذا ننتصر لغزة وللقدس، بالمقابل عند قذوم السفاحة ليفني للمغرب بعد مجزرة غزة حظيت هذه الأخيرة بالترحاب في طنجة بل رافقتها فرقة خاصة للحماية بساحة جامع الفناءبمراكش والبيضاء،في كلمة وازلت أذكرها ومازالت ترن في أذناي للشيخ رائد صلاح:” المغاربة كانوا سباقين في النفير إلى بيت المقدس المغربة دخلوا في ميمنة القائد صلاح الدين الأيوبي لبيت المقدس ولا أذل على ذلك هو حي المغاربة وبابه بالقدس الشريف الذي تم هدهه عند احتلال القدس من طرف الصهاينة، في الأخير أهنئ الشعب المغربي الذي لم يخلف الموعد بل مازال بينه من يعيش لقضاياأمته, وما هذا من العجب فما هو إلا تصديق للحديث الصحيح الذي يبشر أهل المغرب: عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ عَنْ نَافِعِ بْنِ عُتْبَةَ قَالَ: كُنَّا مَعَ رَسُولِ اَللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ فِي غَزْوَةٍ قَالَ: فَأَتَى اَلنَّبِيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ اَلْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ اَلصُّوفِ فَوَافَقُوهُ عَلَى أَكَمَةٍ، فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اَللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَاعِدٌ، فَقَالَتْ لِي نَفْسِي: اِئْتِهِمْ فَاقْعُدْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لا يَغْتَالُونَهُ، ثُمَّ قُلْتُ: لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ، فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ، فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي، قَالَ: تَغْزُونَ جَزِيرَةَ اَلْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اَللَّهُ، ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اَللَّهُ، وَتَغْزُونَ اَلرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اَللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ اَلدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اَللَّهُ قَالَ: فَقَالَ نَافِعٌ: يَا جَابِرُ، لا نَرَى اَلدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحُ اَلرُّومُ

  • عبد الله
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:57

    السلام عليكم الفراغ وقلة الشغل والبلبلة وراء استقبال حفنة من الارهابيين وبعض عملاء حماس مدسوسين مع مواطني المغرب اخواني نحن مع فلسطين وخاصة القدس لكن نتضامن مع حماس الارهاب فذا ليس معقولا.اسرائيل لا تحارب الشعب الغزاوي وانما تحارب اتباع ايران حماس الهواس ولنعلم جيدا انا بيننا في المغرب جماعة حماس متغلغلة في صفوف العدل والاحسان والعدالة والتنمية.انظروا صورة 3 و4 و5 مجموعة من نساء مغربيات تتزعمهم فلسطينية اخر الزمن افل الشرق يرقصون اهل المغرب

  • محلل
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:05

    وزارة داخلية غبية و يرئسها وزير غبي هاؤلاء اللذين شاركوا في قافلة الحرية شاركوا بصفتهم اناس ثم مسلمين ثم مغاربة ثم مغاربة ثم مغاربة و لا اظنهم سيستثمرون ما قاموا به في اي اهداف سياسية. و اظن ان وزارة الداخلية تريد ان تخطف بعض الاضواء من هاؤلاء الذين رفعوا رؤوسنا و نحن نفتخر بهم رغم اني لا اتفق مع افكار و سياسات جماعة العدل و الاحسان الا اني افتخر بهم كمغاربة اولا و قبل كل شيء.

  • أنا وضاح اليمن
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:07

    ربما قد يحاكم هؤلاء بتهمة الهجرة السرية إلى غزة …من يدري …نحن في
    المغرب كل شيء ممكن … لآخرها فضيحة خالد الناصري .

  • محمودي كلاع
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:55

    السلام عليكم
    للأسف كان من الواجب إستقبال هؤلاء الأبطال بشكل رسمي. حتى يكون هناك توازن بين الخطاب الرسمي الداعم للقضية الفلسطينية
    لكن ماقمت به هده الجهات من منع للإسقبال . أبان أن المسؤولين لايهمهم صداع الراس ,خصوصا في القضايا الدولية

  • مغربية و افتخر
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:53

    اليس المغرب بلد طارق بن زياد و يوسف بن تاشفين اليس المغاربة من لقن الضربات للمستعمر على يد الخطابي اليس المغاربة من سمى صلاح الدين الايوبي بابا في القدس على اسمهم اين رجال المغرب اليوم عار على دولة سطرت امجادها في التاريخ ان ترفع يدها عن قضية الامة عيب ان نستقبل المغنيات و يغمى علينا لنسلم عليهم و يفرض علينا عدم الاحتفال بابطال دهبوا من اجل نصرة اخوانهم ولكن ما دا اقول ولى زمن الرجال الاحرار ولكن لن نياس مدما فينا من لم يسكت عن قول الحق

  • abdel 1
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:57

    كم تمنيت لو كنت تركيا او ايرانيا و ولست مغربيا خاضعا خانعا محتقر بلا كرامة محكوم من طرف شردمة من الماسونيين تحية لهؤلاء الابطال و بئس النظام نظام موازين و زيد دردك الحمدلله قريبا اتخلص من الجنسية المغربية و ساحرق الجواز الاخضر و كل ما يمت لمغرب الذل بصلة لقد بلغ السيل *****ى متى تستيقظو يا مغاربة ولكن كما يقال شعب فاسد يحمكه نظام فاسد

  • hamama
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:59

    الذي يجري يستعصي على أن يُمنطَق إن صح التعبير، اللامنطق واللاعقل هو ما يمكن أن نصف به سلوك السلطة، وسبحان الله كيف ينزع التوفيق على من يشاء ويعطيه من يشاء، فيبدو أن هؤلاء الناس يسيطر عليهم الغباء وتحكم عقولهم البلادة التامة، فإذا كان العالم بأسره غربيِّه وشرقيِّه عربيِّه وعجميِّه يؤيد القضية ويبدي مساندة كاملة لهذه القضية الحقوقية الإنسانية، فنحن هنا في المغرب نعيش أمرا خطيرا، فهؤلاء الناس لا يريدون حتى المحافظة على الحد الأدنى من سمعة البلد، إذ بفعلهم هذا كأنهم يصورون بأن رأس الصهيونية ارتكب المجزرة في عرض البحر هناك وذيلها يمنع المواطنين من الفرح بالناجين هنا

  • حمورابي
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:17

    لا اله الا الله محمد رسول الله بدون تعليق . حسبي الله و نعم الوكيل

  • s0smail
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:07

    هذه هي الزمرة المتحكمةالغاشمة, المتحكم فيها من طرف اليهود و الامركان… اللهم لا تؤاخدنا بما فعله السفهاء بنا…

  • abdelhafid
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:09

    تصرف غبي

  • ابو احمد النجدي
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:01

    المغرب بعيد جدا عن الحرية وحقوق الانسان وتقدير المغاربة وأخص الاسلاميين منهم. مثلاً دولة الكويت سفيرها في الاردن هو من استقبل العائدين من دولة اليهود وهكذا يمكن تركي وغيرها يعني الدول تعطي قيمة لرعاياها ولكن المغرب لالالا و الف لا

  • زويينة هادي
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:11

    لم يستطع أي واحد من أصحاب المهاضرات المتشدقين بالحداثة والديمقراطيةأن يشارك في هذا الحدث التاريخي لأنهم خائفون من الموت..الآن يستقبلون هؤلاء الأبطال بقواتهم التي تستأسد على المغاربة الضعفاء وتبدو كالقطط أمام القوات الإسبانية في سبتة ومليلية…لو كان في القافلة أحد المنتمين لحزب المخزن الجديد حزب التراكتور لنقلت قنوات القطب المتجمد الحدث..إنهم أبطال لاينتظرون قنواتكم المريضة ولا استقبالاتكم الرسمية،اتركوا استقبالاتكم ل”أبطال”ستار أكاديمي الذين ينزلون في المطارات نزول “الأبطال”هههههه استبغال أمة

  • مواطن مغربي هواه فلسطيني
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:13

    أقول للجميع وأخص بالذكر للرجال الذين مثلوا المغرب ورفعوا رؤوسنا في ذلك العرس النضالي الذي عرى الوجه القبيح للكيان الاسرائيلي وعزز صورته الحقيقية أمام العالم بان يبتعدوا عن التوضيف السياسي لهدا العمل النبيل والمتاجرة به داخليا وأن لا يمكنوا ولا يسمحوا لجماعة فلان أو حزب علان بأن يستغل ما قاموا به لأغراض سياسية رخيصة. كفانا من استغلال القضية الفلسطينية للمزايدة وتصفية الحسابات الداخلية.

  • مواطن مغربي
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:15

    مسلمين آخر زمن! ماهده الترهات وهدا الغباء!
    استقبلوهم كل هدا الإستقبال! كما لو أنهم حرروا لنا فلسطين كلها من البحر إلى النهر! وانتصروا وقتلوا آخر جندي إسرائيلي كان قد لازال يوجد في فلسطين؟!

  • مسعود
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:03

    بزعطة حرروا فلسطين وجاو

  • مغربيه لامنتميه
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:07

    مسؤولو المطار فالو ان فتح المطار سيؤدي الى التجمهر وعرقله السير العام للمطار ايوا علاش تتسمحة بافواج المستقبلين لدوك المشاركات في ستار اكديمي انصارهم يسمح لهم بالدخةل الى قلب المطار والصراخ والغناء وبالمئات والله بنعل الي ميحشم وهد المساكن الي خصهم يساقبلو ايستقبال يليق بهم الانهم ابطال فعلا حكرتوهم تفو على حكومه وعلى مسؤلين

  • تطواني طاطاوي
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:09

    في الوقت الذي كنا ننتظر أن يعيد هذا الحدث الى حكامنا رشدهم ورجولتهم ، ويخرجهم من جحر جبنهم ، وعوض أن يخصص للمغاربة المشاركين في أصطول الحرية استقبال شعبي ورسمي لأنهم وببساطة رفعوا رؤوسنا عاليا وراية بلادنا بين الأمم ، وأكدوا أنه إن كانت الجيوش العربية التي تنفق دولها ملايير الدولارات لشراء الأسلحة الصدئة عاجزة عن رفع الحصار عن إخواننا في غزة فإن أفرادا مدنيين قادرين على فعل ذلك وأكثر . فقد نزعوا بفعلهم هذا القناع وظهر الوجه البشع للعصابة الصهيونية ، لكن ما لم يكن في الحسبان أن تتحرك جيووش المغرب الحبيب لتمنع العائلات والمغاربة من استقبال أبطالهم وتضرب عليهم حصارايذكرنا بذلك الذي ضربه الكيان الصهيوني على إخواننا في أسطول الحرية ليؤكد بذلك أنه أبدا يتصرف ضدا على إرادة الشعب وانه لا يرضيه أن يكون أبناؤه مشاركون في فك الحصار على غزة وأنه يطيق ضرعا أن تحمل جماعة العدل والإحسان وحزب العدالة والتنمية ما عجز عن حمله ز هم الأمة هم فلسطين هم إخواننا في غزة وإن ليل هؤلاء قريب ينقضي ويطلع بعده فجر الأحرار والغيورين الذين هم من الشعب وإليه

  • زكية
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:43

    ليكن العرب والمسلمون متحدين ودو كلمة موحدة وصوت مسموع ويد واحدة الله ينصر الدولة الفليسطينية وآهالي غزة وليرحم الأبطال سافنة الحرية منهم الأموات والناجون الله أكبرالله أكبر

  • ساره
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:41

    قرار صائب

  • احمد
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:03

    نحن في بلد يحتاج الى الديموقراطية لا الى التعنيف وشد الحبل فلا اسلوب القوة افلح ابدا في سد افواه اناس تواقين الى الوعي السياسي فلا غرابة ادن من ان يخاف الكبار على مناصبهم ومكانتهم نعم قيمتهم عند العبد متناسين ان الله هو الرقيب وهو الدي يرفع الانسان درجات تعلو قيمتها عند رب العزة فتبا لهدا الانسان الدي نسي ربه وخاف من الموت والجوع ان اسبدت به الظروف وتحية اجلال وتقدير لصمود قل نظيره تحلى به اناس وهبو حياتهم فداء لاخوانهم يجمعهم دين الحق وراية الاسلام مرفرفة انشاء الله

  • خالد
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:11

    تحية لممتلي جماعة العدل و الاحسان و حزب العدالة و التنمية بل ممتلي الشعب المغربي- نتوما هما الرجال – و نحن نفتخر بكم كمغاربة . رفعتم رأسنا فوق بين الرؤوس. اما المخزن فليستمر في نباحه و نفاقه الى جانب احزابه. فالشعب منه بريئ

  • hassen
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:17

    c ca la maroc

  • .خصاصي
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:19

    عار وعيب على ٥ذ الحكومة خصنا نسثقبل٥م بحفافوة وليس بالقوة المساعدة

  • عمادددددددد
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:13

    ما فهمتش الناس استقبلوا في الأردن و تركيا و بروكسل و…. استقبال الأبطال و تقدم لإستقبالهم و فود رسمية من مختلف شرائح المجتمع في تلك الدول . فلماذا هذا الإستقبال المخزني الذي يعيد بنا الصورة مباشرة الى سنوات القمع . أليس المغرب بمن نددوا بتلك المجزة البشعة التي ارتكبتها الدولة الوهمية الوحشية الهمجية في حق أبرياء كانوا يحملون مساعدات انسانية . كان بالأحرى لهذه القوات أن تتحرك للبحث عن المغاربة فور اختطافهم من أسطول الحرية مثلما فعلت تركيا أم أنهم كانوا نائمين وقتها ولم يكونوا بعلم وجود مغاربة داخل الأسطول . ثم من يكون اتخد هدا القرار وزير الداخلية أم أجهزة أمنية أخرى أم مدير المطار – ينهيمة – ثم ماهي خلفية هذا القرار؟ هل هي خلفية حمائية للمحافظة على السير العادي للمطار أم أن له خلفية سياسية (حاجة في نفس يعوب قضاها ) ثثمتل في مشاركة جماعة العدل و الإحسان الإسلامية في أسطول الحرية ؟ وللقراء الكرام واسع النظر .

  • أبو محمد
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:15

    الذي يجري يستعصي على أن يُمنطَق إن صح التعبير، اللامنطق واللاعقل هو ما يمكن أن نصف به سلوك السلطة، وسبحان الله كيف ينزع التوفيق على من يشاء ويعطيه من يشاء، فيبدو أن هؤلاء الناس يسيطر عليهم الغباء وتحكم عقولهم البلادة التامة، فإذا كان العالم بأسره غربيِّه وشرقيِّه عربيِّه وعجميِّه يؤيد القضية ويبدي مساندة كاملة لهذه القضية الحقوقية الإنسانية، فنحن هنا في المغرب نعيش أمرا خطيرا، فهؤلاء الناس لا يريدون حتى المحافظة على الحد الأدنى من سمعة البلد، إذ بفعلهم هذا كأنهم يصورون بأن رأس الصهيونية ارتكب المجزرة في عرض البحر هناك وذيلها يمنع المواطنين من الفرح بالناجين هنا”، وتأسف الأستاذ العلمي على هذا الوضع المأساوي بقوله “كنا نربأ بالمغرب أن تدنس سمعته إلى هذا الحد ولكن هؤلاء الناس يشاؤون إلا يدنسوه”.

  • المنصور
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:21

    هو تعبير واضح عما يعتمل في قلوب الإرهابيين من غيرة على هزيمة إخوانهم الإرهابيين الصهاينة…
    يحاولون الانتقام لإخوانهم بارتكاب مخالفات قانونية كما فعل العدو الصهيوني …
    هذه أيضا قرصنة و إرهاب دولة يمارسة النظام الإرهابي العميل تماما كما فعل النظام الإرهابي الصهيوني بقافلة الحرية…
    وجهان لعملة واحدة

  • abderrahim
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:45

    سيكتب التاريخ ما تفعلون

    وربك ماضاقت بلاد باهلها
    ولكن احلام الرجال تضيق

  • ابو مروة
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:43

    دائما نحن هكذا نبحث عن سلاليم اثبات الذات السياسيةعلى حساب اعمال نبيلة لاشخاص نبلاء.ونصرخ في وجه الدولة التي من واجبها الحفاظ على امن مواطنيها.ان الابطال العائدين هم رجال قدموا تضحيات كبيرة من اجل المشاركة في اسطول السلام وننتظر نحن عودتهم لنتظاهر بان قلوبنا معهم.
    هلا قدمنا خلال سفرهم وجهادهم لذويهم واسرهم ما يشجعهم على الثبات ويضمن حياتهم الكريمة ام اننا اقتصرنا فقط على الدعاء الذي هو خزينة المسكين الضعيف والحال ان الذين هرعوا للاستقبال يتوفرون على خزائن اخرى

  • ابو اية
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:23

    والله اننا نحس بالعار في ان يمثلنا هذا المخزن المتصهين,هؤلاء الابطال وجب استقبالهم بما يليق فهم فعلا يبرهنون عن وجود شعب حر شريف هؤلاء هم احفاد عبد الكريم الخطابي ويوسف ابن تاشفين وليس هذه الطبقة العميلة التي تحكمنا والتي اخر همها هو تكريم المغاربة والدود عن كرامتهم,الله يخزيها سلعة

  • مصطفى
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:39

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    بلد الإستبداد والظلم وخيانة الأمة
    لا تنتظروا ممن يعتمد على مستشارين يهود وصهاينة أن يلتف إلى قضايا الانة
    أما التصريحات الإعلامية للنظام ها هي إلا نفاق سياسي اعتدناه من أعلى سلطة في البلاد إلى أدناها
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    وتحية لأبطال العدل والإحسان وكل من شارك في هذا العمل الإنساني

  • عبد الجليل
    السبت 5 يونيو 2010 - 03:05

    أعطي مخزننا درجة التفوق في الغباء السيايسي.فقد استحقها بامتياز,بعد أن سار على هذا الدرب طويلا. فهنيئا له

  • bourquoi
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:39

    Pourquoi s’etonner de cette descente policiere?
    Il faut savoir que les ordres viennent directement de l’attaché militaire de l’ambassade des usa à rabat ainsi que de son homologue francais .dire que le maroc est independant est une heresie .on a à la tete du pouvoir un groupe qui travail selon un agenda etranger (à savoir que les cadres qui gouvernent et gouvernerons demain sont formes par la mission francaise et poursuivent leur etudes aux states (sans oublier surtout les militaires et les cadres de l’appareil securitaire )donc avant d’aider gaza il faut d’abord aider les marocains à se debarasser du fardeau de la colonisation

  • unem
    السبت 5 يونيو 2010 - 02:47

    هذا المخزن المسكين و معه كل واحد يدعي ان العدل و الاحسان جماعة متطرفة فهو فاسد هو و مخزنه الصهيوني اما من يدعي ان الجماعة ليست مغربية فأقول جماعة العدل و الاحسان يكفيها أن تنتمي الى أمة رسول الله صلى الله عليه و سلم.

  • janjan
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:59

    je veux just ajouter un mot pour les gens qui disent que l’aeroport est pas un lieu de manifestation.
    d’abord c’est pas une manifestation ,c’est un accueil chaleureux normale, par ce que le non normal c’est de ne pas accueillir ces gens. ensuit les voyageurs auront peur de ce nombre exagéré de gendarmerie, de police..et pas des enfants et des femmes avec leur fleurs qui vont perturber la circulation ou le fonctionnement de…charh lwadihat mina almofdihat mes frères!!

  • ناصر الدين
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:47

    كيف استقبلت ليفني بالمغرب مع ان يديها كانتا ملطختان بدماء اهل غزة الشرفاء .وكيف استقبل الابطال المغاربة .اذا الفرق شاسع هل من جواب يا وزير الخارجية.

  • abdrrahim
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:03

    حنا بغينا غير نعرفوا واش حنا مسلمين اولا لا دخلو ليوتوب وشوفو ملي جا تامر حسني اش دارو بياعا ل ماتش فينا والعكس ملي جاو ابطالنا الشرفاء مابغيتوش تاحاد يوصال لعاندوم ادن فنضر دلخونة تامر حسني احسن من الابطال ديالنا بغيت نقول ماهما بغيتو تطبعو العلاقة مع الصهاينة الشعب ديما رافض ………… واله لا هاد الضلم عار عليكم

  • البوعياشي الإدريسي
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:25

    سبحان الله ل النظام المغربي عوض أن يستقبل المغربي هؤلاء الأبطال استقبال المجاهدين الدين رفعو رأس الشعب الامغربي يستقبلهم و كأنهم ارهابيون أفرج عنهم ، سيكتب التاريخ ما تفعلون ياحكام الساعة كما كتب التاريخ عن الحسن التاني حين باع قادة الجزائر للفرنسيين وإعطائه أسرار إجتمعاة السرية بين العرب ل الصهاينة حين تحدث ، إذا كنت خاطئا أين هى الاساطيل العربية؟ وأين هي ملايين الدولارات من الأسلحة العربية؟ التي يدفع ثمنها المواطنين وتذهب إلى امريكا على مدار العقود الماضية ، التى ترجع فى النهايه الى الخزينة الامريكية ومنها إلى إسرائيل ، وفي الأخير تصبح الاسلحة عديمة الجدوى وفى المقابل نجد المجاهدون الذيم هم فى اشد الاحتياج للسلاح فى غزة ، نجدهم محاصرين ويحاربون باسلحة بدائية ، فهل يسطيع احد ان يجيبني لما لا توجه الجيوش العربية ، على الأقل لدعم إخوانهم في الشرق وتحرير فلسطين وملك المغرب رئيس لجنة القدس ، وأين الإستقبال الرسمي من طرف النظام المغربي للمشاركين في سفينة الرحم للغزاويين أليس هم عرب ، وإذا كان ضمير العرب في المغرب ميتا على إخوانهم في الشرق ، ما ضمير تبقى لهم للعرب على سكان المغرب المتعربين وغير المتغربين ، استقبل آلاف الموريتانيين مساء أمس الخميس نائب رئيس حزب “تواصل” الإسلامي بالورد وبمثل ذالك في العالم كله ، كيف إستقبلوا المغارب، بسم الحق المبين أي بلد هاذا لي نحن كنعشوا فيه؟ أو تريدوا أن تقولوا بما أن المشاركين من العدل والإحسان فلى ترحيب بهم ، وهنا يطبق على المشاركين المغارب ما طبق على السفينة ، لم تدخل غزة ولاكن نجحت في كسر الحسار، وإذا كان المشاركين من العدل والإحسان غير مغاربة وغير إنسانين هيا ندعو لهم بالهداية والتوبة حتى يصبح مثلكم المغارب الرسمين يوم الجمعة جلاب بيضى وباليل النوادي الليلية ،الحقيقة واحدة مهما تسهينتم وتمركنتم لن تسعدوا حيث الله قال ، وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ” فمهما اتبعتم ملتهم لم تفلحوا. وفي الختام تحيا لتركيا المسلمة والعدالة والتنمية .

  • مغربية سويسرية
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:27

    كان من الممكن التنسيق بين الامن والاحزاب ليكوم الاستقبال بشكل مكرم للابطال وغير مخل بنظام الامن
    لكن التعسف من الطرفين صار هو سيد الموقف للاسف
    حيث افقد الناس كل هيبة للسلطة وصارو يطالبون باي شيء وكانه حق مكفول ضاربين عرض الحائط بتعليمات رجال الامن دون دراية منهم ان رجل الامن كان اولا واخيرا في خدمة امن البلاد
    للاسف نحن نسير في درب السلوك السلبي وصرنا نحتج على كل قرارات المخزن المعقولة وغير المعقولة
    غير الله يدير شي تاويل دالخير وصافي

  • DRISS
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:29

    ماذا كان سوف تعمله اي دولة و لو كانت سويسرا اذا ما حاولت اي باخرة متجهة نحوها دون ترخيص؟ بالاحرى دولة في حالة طوارئ ,هل كنتم تنتضرون استقبالا بالورود؟ هذا غباء ام خطاب متجه لاغبياء؟ نقيو قدام ديوركم بعدا ,,,,

  • غيور
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:01

    باسم الله الرحمن الرحيم كثر استغرابنا في هذه البلدان العربية كل نبل يحارب ويهاجم ويمنع وما هو دنيئ يعظم ويشجع ويبوق له في كل اجهزة الاعلام منه السمعي والبصري و المكتوب ومال الشعب يهرق بلا هوادة على الكاسيات العاريات والمتوليين- اشنو خصك العران خاتم امولاي-, كفى من الاستهتار بهذه الشعوب العظيمة لقد تحملت اكثر مما هو اقصى, لاخير في احزابها ولا برلماناتها و لا علماءها ولاحكوماتها ولا حتى جامعتها العربية المتصهينة واصبحت الشعوب العربية تبحث على من ينصرها ويعيد لها كرامتها وعزتها إما الفرس كانوا وإما الاتراك وحتى من تشافيزو حتى من يهودي كان, كيف نفسر شعبا كاملا ممنوع من كل مستلزمات الحياة البصيطة الضرورية مهان في ارضه المغتصبة محاصرمن كل جانب نقول هاؤلاء يهود فماذا نقول في من هم محسوبون عن الاسلام ؟؟؟ انني انظر ان العد العكسي بدأ يفرض نفسه والشعوب العربية اصبح لها انصارمن كل الاديان ضد الصهاينة ومن يواليهم وفي قول الله عز وجل في صورة الممتحنة – بعد باسم الله الرحمن الرحيم يأيها الذين ءامنوا لاتتخذوا عدوي و عدوكم اولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق …..الى قوله تعالى لن تنفعكم أرحامكم ولا أولدكم يوم القيامة يفصل بينكم و الله بما تعملون بصير صدق الله العظيم*اما مع ما يطمح اليه الشعوب العربية واما مع من يفرض عليكم اهانة وقمع هذه الشعوب ومحاربة الدين وهنا يجب تسطير خط احمرلا يجب تجاوزه من اي كان منصبه – نصرة الدين, القرارات الشعبية, الكرامة الجماعية والفردية,برامج التعليم, نصرة الفرد اينما وجد, الصحراء المغربية , التروة البحرية و البرية, ومراقبة برامج القنوات التلفزية والصحفية – والا فان هذه الشعوب يوماما سترجع مجدها وكرامتها ودينها رغما عن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله المستعان على ما نقول

  • aminjmyyel
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:43

    كيف بمن ينشغل عن هموم الامة بتدشين قنوات الواد الحار ان يستقبل الابطال الا بحشود الشرطة

  • طنجاوي قبل أن أكون مغربي
    السبت 5 يونيو 2010 - 00:31

    إنه الدل فيوم بعد يتبين أن المخزن لهو إلا بيدق من بيادق الصهاينة يشجع العري و الإنحلال الأخلاقي و لا يستقبل الأبطال فقط لأنهم أبانوا على شجاعتهم و هذا ما زاد المخزن حقدا

  • الشجاع
    السبت 5 يونيو 2010 - 01:05

    بصراحة وزارة الداخلية في مأزق امام الشعب المغربي حشوما كل الدول إستقبلة مواطنيها بالورد إلا المغرب عار عليكم حيبقى على جبينكم وهاد التصرفات ينظر إليها المغربي المغترب عدم الرضى وقلق على نفسه ولن يفكر في الرجوع إلى المغرب بهده الطريقة مصداقية الدولة المغربية في الحديد ومن الأن لن نحول العملة الصعبت إليكم وهدا عقاب منا إليكم حتى تمسكو الطريق الصواب والله الجالية متظمرة من هدا التصرفات المتطفلة هادو مواطنين وليس من المريخ بغظ النظر على الإختلاف معهم ولهم وجهة نظرهم ونحترمها كبقية المواطنين أين حقوق المواطن الدي تتشدقونا بها لليل ونهارا تفضحتو انا كنت علماني والأن أصبحة مع العدالة والتنمية تحياتي لكم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة