24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | برلماني استقلالي لموظفة في وزارة التعليم: 'إنعل والديك ا الكلبة'

برلماني استقلالي لموظفة في وزارة التعليم: 'إنعل والديك ا الكلبة'

برلماني استقلالي لموظفة في وزارة التعليم: 'إنعل والديك ا الكلبة'

اتهمت موظفة متصرفة في مديرية الموارد البشرية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، الطيب المصباحي، نائب برلماني عن منطقة فكيك، ينتمي لحزب الإستقلال، بالاعتداء عليها وإهانتها أثناء مزاولتها لعملها، حيث وجهت عدة شكايات في الموضوع إلى النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بالرباط، وإلى رئيس مجلس النواب، وكتابة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، ومن جهته يرى البرلماني أن الواقعة تعبر عن إشكال كبير، ويتلعق بالطرق التي يتعامل موظفو الإدارات مع البرلمانيين.

ووفق رواية غزلان شبربي، متصرفة مساعدة في قسم التدبير المندمج لموظفي التعليم الثانوي ومؤسسات التكوين، بمديرية الموراد البشرية، وهي الموظفة المشتكية، فإن البرلماني تلفظ في حقها بألفاظ نابية، عندما أراد اللقاء برئيسها المباشر وأخبرته بأنه في اجتماع، ومن جملة ما نسبه للبرلماني قوله "أنت قليلة الأدب..واش كاتحدايني وأنا نائب برلماني..إنعل والديك الكلبة"، قبل أن يردف أمام زملائها الموظفين: "نتوما غير كلاب".

وأوضحت الموظفة في اتصال مع "أخبار اليوم"، أنها اتصلت برئيسها وأخبرته أن هناك برلمانيا يريد لقاءه، لكنه أمرها بأن تخبره بأن يترك هاتفه وسيتصل به فيما بعد لأنه ليس بإمكانه الحضور للقائه، ثم أضافت أن البرلماني اتهمها حينما أبلغته بطلب رئيسها، أنها لم تخبره بصفته كبرلماني، وقال حسب روايتها:"أنا ممثل للأمة..ضربت 2000 كيلومتر من أجل السؤال عن مشكل الأستاذ"، ثم عقبت هي بالقول :"أنا لست إلا كاتبة هنا، ومجرد عبد مأمور.."، لحظتها تضيف المتحدثة: "أخذ يستفزني بأسلوب وقح، وذلك أمام أعين موظفي الكتابة، بدعوى أنه برلماني لا يستحق الإنتظار، ولابد أن يسوي أمر الأستاذ الذي برفقته"، قبل أن ينطق بالألفاظ النابية المذكورة.

وفي الوقت الذي، ندد 71 موظفا بوزارة التعليم، في عريضة تتوفر الجريدة على نسخة منها، بما تعرضت له زميلتهم في هذه الواقعة التي تعود تفاصيلها، إلى زوال يوم الخميس، 17 يونيو المنصرم، أكد الطيب المصباحي، وهو حاليا أمين لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية بمجلس النواب، وقوعها، وقال في اتصال مع "أخبار اليوم" صبيحة أمس، إن ما حدث يتعلق بـ"إشكال كبير"، حول الكيفية التي يتعامل بها الموظفون في بعض الإدارات مع البرلمانيين في أدائهم لمهامهم، ويرى فيه استفزازا له كبرلماني.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الواقعة تتعلق بأستاذ يريد الالتحاق من التعليم الثانوي، وقال بأنه حضر إلى المديرية برفقته وسأل عن "بلوط" رئيس المصلحة المعنية بمشكلة الأستاذ، فوجده غائبا، حيث التمست منهم كاتبته، (الموظفة التي قدمت الشكاية)، الإنتظار لحوالي 15 دقيقة.

وبعد مرور المدة المذكورة، يوضح الطيب المصباحي، استفسرها، وطلبت منه أن يترك لها رقمه الهاتفي، وقال لها، بأنها لو أخبرت رئيسها بصفته البرلمانية، كان على الأقل سيحدد موعدا، ثم تطورت الأمور إلى ما اعتبره البرلماني استفزازا له، حينما طلب منها، حسب قوله، إمداده بالرقم الهاتفي لرئيس المصلحة، لكنها رفضت ذلك، وقال الطيب المصباحي، أنه انسحب في الأخير، والتحق بالبرلمان حيث وجد كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، في اجتماع مع إحدى اللجان البرلمانية، وأبلغها بتفاصيل الواقعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - محمد رحيم الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:14
الكتابة أو - السكرتارية مساطر ينبغي أن تطبق أحب البرلماني أو كره.
أما السب والقذف فهناك جهات مسؤولة ينبغي أن تتوجه ‘ليها الكاتبة أملا في الإنصاف
أما البرلماني فعليه ان يحترم المساطر و لو مرغما
أما 2000 كلم فهو يتقاضا أجرا يكفيه للدوران حول الكرة الأرضية،فكيف لايحضر إلى الرباط
-آش دخلك بين الأساتذة ؟ ادخل سوق راسك وسير للخدمة اللي كتخلص عليها -َ
2 - justice الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:16
presonne n'est dessous de la loi et il faut poursuivre ce soit disant parlementaire de rien du tous pour donner l'exemple . il faut faire justice bon song wa l7ogra hadi
3 - سعودة الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:18
"الكلام خيط لا تقطعه"
نقول الإدارة المغربية هكذا! والسؤال لماذا على الأدارة المغربية أن تكون هكذا؟؟ لماذا لا تكون الأدارة المغربية ما يجب أن تكون؟؟؟
الإدارة المغربية على حالها تريد أن تمثل "المخزن" نعم المخزن الذي يشتكي منه كل واحد.
هناك " سيد واحد فقط علينا أن نحترمه ونقبله بإجماع وكما هو" (الدستور).أما دون ذلك فهم خدام المغرب.ألم تسمعوا المرحوم الحسن الثاني عندما يقول خادم المغرب؟؟؟
كل واحد منا هو خادم للمغرب وليس للمغاربة فقط وحتى نتستثني الأجانب. الأجانب عندما يحلوا بالمغرب علينا كذلك خدمتهم.
إذن، السيد الوزير فهو خادم، وعليه أن يؤدي مهمته خير قيام لأنه يساهم في دوران عجلة المغرب، فإن توقف فإن ذلك سيحدث تعطيل لمهام معينة، وتلك المهام ستعطل مهام وأخرى وسنصبح متخلفين عن الموعد.
الناس التي من المفروض أنها تعطي المثال،تقوم بخرق القانون والدستور! أش هذ المصيبة؟؟
في كل إدارة دخلت إليها، إلا وتجد (فراعنة)هم المخزن.ماعليك إلا أن تقول السمع والطاعة وتدخل وأنت (محني) وتخرج وأنت (محني)، وما يكرهوش تبوس ليهم إيديهم.
وإني أجد الدواء ليس عند ابن سينا رحمه الله، وإنما في (الاتصالات)أعطونا رقم أخضر تعلن عليه الوزارة الأولى وفي التلفزيون حتى يسمعه البادي والعادي والهدف " أن كل موظف لا يقوم بواجبه كما هو منصوص عليه،الدقة والساعة" يعلم به خلية الأخلاقيات المهنية، والتي ستضعه تحت المجهر بطرق شتى.ف‘ن حصل ؟؟نقول له جنت على نفسها براقش..
ولكن ن أينهم هؤلاء الذين يريدون للمغرب أن يتطور؟؟؟يوجدون لكن يجب التنقيب عليهم..
سأحكي حكاية، وبطلها إداري ياحسرة على العباد..
هذ السيد يستقبل الناس ليسألوه في المساطر..ليس المشكل هنا..
المشكل أن مرات عديدة تجد أام مكتبه تجمهر، وتأتي لحظة تأتي فتاة جميلة مقتبل العمر(أيُ فتاة جميلة)ينظر إليها، يدخلها ويغلق الباب (الطرق طرق)على مرأى ومسمعمن الحاضرين.ماذا يفعل معهاداخل مكتب الدول المغربية؟؟؟أمام هذا ماذا على المغربي القيام به؟ لمن سيتوجه؟؟هل سيكون محميا؟؟ الحل هو رقم الهاتف الأخضر،يخبر المغربي بالحادث دون إعطاء معلومات إضافية شخصية.مبدئيا تأخذ الجهة المعلومات تستخبر عنه من تحت التحت..بهذا ربما سنصل إلى تحسين سلوك الأفراد
فمن تبثت إدانته يشطب.
4 - العربي الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:20
من الواجب تبادل الاحترام بين جميع المواطنين سواء تعلق الامر بموظف إدارة او ببرلماني (ممثل الشعب) او بمواطن عادي. إلا أنه، مع الأسف الشديد، يتم استغلال بعض المناصب او بعض السلط من طرف البعض ليمارس الإهانة والظلم في حق الغير، وهذا أمر مرفوض أخلاقيا وقانونيا. وأظن أنه ليس من حق اي مسئول ان يستفز موظفا داخل او خارج إدارة عمله أو يهينه، كما انه ليس من حق اي موظف ان يستفز او يهين مواطنا يلتمس خدمة من إدارة عمله. فالمسئول والموظف تقتضي مهامهم خدمة المواطنين بشتى أصنافهم دون إهانة او مس بكرامتهم او احتيال عليهم.
ولن يصلح المجتمع في غياب الاحترام المتبادل بين أفراده ومكوناته وفي غياب احترام التشريعات والقوانين المنصوص عليها داخل هذا المجتمع.
5 - غيور الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:22
فاقد الشيئ لا يعطيه
كيف سمحت له نفسه المريضة أن يعتدي على هذه الموظفة. لكن اللذي سبها هم من انتخبوه و وانتخبوا أمثاله . لماذا لا يقف هو و فريقه في وجه متزعمي البرنامج الإستعجالي الفاشل و الإدماجية التي ذهب ولا يزال كل تلاميذ المملكة ضحية برنامج إرتجاليي فاشل لقد ذهب عصر فئران التجارب، عوض إظهار غضلاته على مواطنة تقوم بواجبها لينام هو و أمثاله في قبة البرلمان و يستنزفوا خيرات البلاد الواحد تلو الآخر . أمام ملكنا سمعا وطاعة وقسم وو
وامام المواطنيبن نهبا و اعتداء على حقوق الغير و سرقة و محسوبية وو...
ألا يؤنبكم ضميركم
لكن لو كانت هذه الموظفة أجنبية لقبلت يدها و ابتسمت لها لأن النفس مريضة و الشهامة بعيدة والأخلاق سيئة ووووو....
الإعلام و التعليم سبب فساد أو صلاح الأمة هي العين في الإعلام و العين في التعليم لابد من إصلاحهما حتى لا نحصل على مثل هذا الممثل الحكومي ... و على شواد و منحرفين وو...
النجاة النجاة في إصلاح الإعلام و التعليم ...
النجاة النجاة في إصلاح الإعلام و التعليم ...
6 - youness الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:24
ces messieurs les parlementaires se croient qu'ils sont des seigneurs et le reste des esclaves ceci confirme leur ignorance et leur faiblesse intellectuelle et la mauvaise éducation ce ne sont que des bergers le minstre de l'education doit reserver des seances de l'éducation à ces insolites
7 - MAROCAINE الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:26
salam, ce parlementaire doit assumer ses paroles et savoir qu'il est un citoyen en plus on estime avoir son numéro lui aussi de sa secrétaire on verra!!!! s'il va accepter wallah c'est la cause des choix des électeurs voilà resultat
8 - maghribiya الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:28
هده فوضى لمادا لم تتركي السيد البرلماني ان يهجم على رئيسك وبقي انت في اتساع بغيتي تخرجي على خدمتك عندي صديق رفض الرشوة من عند برلماني في الانتخبات من بعد لق راسوا في مصلحة اخرى بعيدة على اختصاصو ما عرفتيش بان هاد جماعة الشفارة عندهم حصانة مغتقضي والو بالشكاية لمخزن الشكوى للله هو لغدي يخد ليك حقك شكرا
9 - karim الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:30
يجب على السيدة الموظفة الا تعاتب هدا السيد مادام الجميع يؤمن بثلات صفات لامحيد لنا عنها
الامية والجهل والتخلف .
10 - kamal fahmi الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:32
de toute facon le probleme du maroc c est la qualite de son peuple la pluspart des gens sont impolis et mal eleve et tous ca a cause du systeme qui s en fou du peuple au moins il faut eduquer les gens a l ecole a travers les media comment se comporter et se respecter mutuellement quand au stupid parlementaire il doit faire l exemple d un patriote digne de l image du maroc qui respecte et tolere l autre dommage on est toujours une societe arriere puisse dieu nous aider a s en sortir de cette misere.
11 - محمد الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:34
البرلماني الذي وصل إالى القبة بالوسائل المعلومة يتصرف كأنه فوق القانون .
وموظفي الموارد البشرية لا يحترمون المواطن ولا يقيمون له وزنا . تصور هذا برلماني جاء ليقضي غرضا لرجل تعليم من فكيك وماذا صنعوا معه
فما بالك بمن لا برلماني يصاحبه . ما قاله البرلماني في حقهم صحيح . وإن كانت كلمة حق أريد بها باطل .
12 - دكتورة صيدلانية الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:36
السلام عليكم .اين نحن من الاسلام والاحترام؟ .اين حقوق المواطن ؟ اين جمعيات حقوق الانسان؟ وجمعيات حقوق المراة ؟ ________هل النائب البرلماني لانه يتوفر على حصانة يحق له شتم الناس وسبهم ونحن نوشك ان نودع 2010.مادا يحدث لنا واين نحن من الثقافة والاخلاق وايديولوجية الحوار .ما حدث من هذا النائب من تصرف لا اخلاقي لا يطمئن ولا يبشر بالخير ._____________________والسلام عليكم ورحمة الله
13 - استاد مغبون من سوس الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:38
شكرا لك ايها النائب المحترم
لقد لقنت درسا لهده الموطفة الحقيرة التي اساءت للعديد ممن رمى بهم القدر الى مكتبها
وبهدا تكون قد اعدت الاعتبار لكل الدين اكتووا بكلماتها ونظراتها وحركاتها وكل ماكانت تقوم به لاستصغار زوارها.
فو الله انا لااعرفك لكني ساتي الى البرلمان واسال عنك لاقبل راسك.
14 - dams الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:40
أقول لهذا البرلماني الجاهل يجب عليك أن تحترم القانون والموظفين لولا الشعب ما وصلت الى البرلمان ولذلك أنصحك لا تلعن الناس لكي لا تموت ذلول من طرف أشخاص مجهولين من أروبا......
15 - imane الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:42
انا لا ا ستغرب لما حدث لان حال الادارات المغربية دائما هكذا عدم المبالات سواء انتظرت طوال النهار او ذهبت لتعود في اليوم الموالي غير ان هنا الوضع يختلف فالبرلماني لم يطق الانتظارفعبر عن غضبه لانه ذو سلطة
16 - JAD الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:46
تصرف غير مقبول! من يحترم نفسه سيحترم الناس. والتباهي بالمنصب يعكس فراغ الفكر. تستطيع أن تصفح وأن تنس لكن لا تستطيع أن تجبر أحد على مسا محتك.
17 - حميد أبكريم الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:48
المنتدى الوطني لمتصرفي قطاع التربية الوطنية يندد بمثل هذه التصرفات:
1. يعتبر أن تصرف النائب البرلماني المذكور استهتار واستخفاف بالحقوق المشروعة للموظفة؛
2. يعتبر أن ما أقدم عليه النائب البرلماني تصرف مرفوض وغير مقبول من شخص مفروض فيه الدفاع عن حقوق المرأة وكرامتها لا اهانتها؛
3. يطالب السيد الوزير الأول والسيد رئيس مجلس النواب وضع حد لمثل هذه الممارسة والتجاوزات الخطيرة تحت ذريعة التمتع بالحصانة البرلمانية؛
4. يرفض استغلال الحصانة البرلمانية لأغراض ذاتية من اجل إهانة المواطنين والحط من كرامتهم؛
5. يطالب إدارة قطاع التعليم المدرسي إنصاف السيدة غزلان من الإهانة التي تعرضت لها؛
6. يطالب السيد الطيب المصباحي بالاعتذار للسيدة غزلان شبربي عن الألفاظ النابية والجارحة التي تلفظ بها في حق المعنية بالأمر وباقي الموظفين الحاضرين للواقعة؛
7. يطالب إدارة القطاع التعليم المدرسي أن تحمي السيدة غزلان شيربي وجميع الموظفين من التهجمات والتهديدات والاهانات والتشنيع والسباب التي تستهدفهم أثناء القيام بمهامهم وفق مقتضيات الفصل 19 من الظهير الشريف رقم 1.58.008 الصادر في 24 فبراير 1958 بمثابة النظام الأساسي للوظيفة العمومية؛
8. يطالب إدارة قطاع التعليم المدرسي تعويض السيد غزلان شبربي عن الضرر المعنوي الناتج عن الهجوم العنيف بالفاظ نابية وجارحة من طرف النائب المذكور.
18 - لعروسي عبد الرحمان -بباريس - الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:50
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف و خاتم الانبياء و المرسلين (ص).
أيها المغاربة الاحرار في داخل و خارج المملكة بالله عليكم الم تسألوا أنفسكم عما هو الشيئ الذي زكى وصول هذا الغبي الى هذه المؤسسة البرلمانية أليس هو بترككم الساحة فارغة لهؤلاء المتلعبين الجاهلين لكل القوانين حيث استغلوا غياب
دوركم من التوعية ، كما استغل كذلك الوضعية المأسوية لبعض السكان المغاربة لكن ما قام به هذا البرلماني لحزب الاستقلال ضد هذه المواطنة و هي تمارس دورها في الوظيفة العمومية ما هو الا صورة طبق الاصل لشخصيته و للحكومة و كذلك
لحزب الاستقلال انها تصرفات غير قنونية لا يقبلها لا العقل و لا المنطيق حيث كان يظن انه مواطن فوق كل المواطنين و فوق القانون نعم ربما فوق
القانون و هنا الكل يتساءل عما جاء به البرلماني
المحترم لحزب العدالة والتنمية السيد مصطفى الرميد داخل قبة البرلمان حيث قال بالحرف ان
بطاقة البرلماني او (الحصانة) لا تصلح الا لخرقات
القانون لذا الا يتطابق قوله مع التصرفات الا إنسانية التي قام بها البرلماني من حزب الاستقلال في حق هذه المواطنة التي تعرضت يعلم الله لكل انواع الإهانة اللهم انصر كل من ينصركلمة الحق في بلادنا و انصر كذلك برلماني الامة من حزب العدالة والتنمية اللهم احفظ بلدنا و ملكنا جلالة الملك محمد السادس حفظه الله بما حفظ به الذكر الحكيم من كيد الكائدين آمين انه سميع الدعاء .
و السلام عليكم و رحمة الله
 
19 - darwich الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:52
لو كان في دولة اوروبية هل كان سيفعل هذا ?
و ماهو جزاؤه ان فعل ?
20 - مغربي أس 2 الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:54
برلماني تحت قبة البرلمان ، و ليس بداخل الادارات. و للبرلماني الحق في استفسار الوزراء ، لا غير.
قال لها أنا برلماني.... أومن بعد؟
تكفي شوهتهم تحت القبة و هم نائمون ، أو عندما لا يستطعوت تكوين جملة مفيدة عند تدخلاتهم و أمام الكاميرات و ملايين المشاهدين.
قبحهم الله مثل هده طينة
21 - طارق بن زياد الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:56
الذكاء في المغرب درجات:
1) الذين لا يصوتون في الانتخابات
2) الذين يصوتون في الانتخابات
3) الحيوانات
4) البرلمانيون
22 - taha الاثنين 05 يوليوز 2010 - 21:58
وماذا بعد أيها البرلماني المحترم ، ألا تحب أن تنتظر كباقي المواطنين في قاعة الإنتظار كباقي المواطنين أنت لم تصبر حتى 15 دقيقة فما بالك ممن صبر 27 سنة وينتظر ترقيته ، وما دورك في تنقيل الأستاذ أوقضاء غرض الأستاذ .
تريد أن تقضي حاجة صاحبك الأستاذ بالقوة ، أنت ممثل الأمة يجب أن يضرب المثل بك . لا أن تسب موظفة بسيطة لاحول ولاقوة لها سوى تنفيذ ما يقوله رئيسها . ه كفانا من فرض القوة على المواطنين البسطاءأيها البرلماني المحترم .
23 - lilo2008 الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:00
اقصد بعنوان التعليق انه حتى البرلماني لا حصانة له امام الادارة المغربية التي هي اقوى من اي حصانة بسبب تعنث و جبروت قدماء موظفيها تجد رئيس قسم الموارد البشرية اقوى حتى من وزيره لان يعرف خبايا الوزارة و كل شادة و فادة لابد من تغيير نمط الادارة عند داك ممكننا ان نحكم على هدا التصرف
24 - The Observer الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:02
I am sure this Moroccan secretary has treated the Moroccan PM in a bad way. Some Moroccan secretaries act like they are bosses. So she deserves to be labeled as a dog and i wish he could slap her to learn a lesson how to respect the representatives of this nation.
25 - ديبلوماسي سابق م.م.فؤاد الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:06
بسم الله الرحمان الرحيم.
صحيح أن الادارات المغربية متخلفة, والخدمات تتسم بالزبونية والازدواجية في المعاملة , فهذا برلماني رفضوا التجاوب معه ,والمشكل يكمن في المسؤول الذي يستفسر الكاتبة أو المداوم في ادارة ما ,ومن ثم يقول * قل له,ولهم انه في اجتماع ,وقل "لها" " هانا جاي آ.. فلو تم اجراء بحث ستجد أن المسؤول لم يكن في أي اجتماع , فنحن نفهم هذا اللغو ,وأما الموظفة تخاف على منصبها , لاننا في بلد أسمه المغرب, ما زلنا نعيش مثل أحداث اليمن , حيث فضحت الجزيرة هذا اليوم وجود 3000 عبيد, تتم معاملتهم بنفس الطريقة الغابرة , ممنوع من البطاقة الوطنية, ممنوع من جوازالسفر و ممنوع من الزواج ,ممنوع من السفر. الخ وهو في ملك عبده , ففي اليمن بالظاهر ونحن بالمرموز.
* ولكن لا يحق للبرلماني سب الكاتبةونعتها 'بالكلبة ' ,فهنا نحضر كلام السيد الرميد " عندما قال بطاقة برلماني لا تصلح الا لاختراق القانون .
* أستفسر السيد البرلماني,نعم لقد اجتزت مسافة 2000 كلم ,وماذا بعد ؟ ماذا تفعل لهذة الامة وماذا فعلت ؟ تتقاضى 40.000 درهما وانت في سبات عميق ,وبعد أربع سنوات ستضمن تقاعدا مريحا قدره قرابة 160.000 درهما ,فماذا فعلت لهذا الوطن ؟ تريد أن تتظاهر بالتدلل لانك تسكن في الشريط الحدودي '؟ ألا ترى زملاؤك ينامون فوق كراسي البرلمان ويتهجون الكلمات ؟ ألا ترى أن الجندي يقطع 3000 كلم الى الصحراء ويتقاضى2500.00 درهما. و أن القرارات تخرج من وراء ستار حكومة الظل , كالقرآن ,ليس في المضمون ولا العبر ’ حاشا ما عذا الله , ولكن في استحالة تغييرها ؟ ألا تعرف أن يوم صرح ' الجدارمي بوزلماط ' باكتشاف أكبر حقل للبترول في المياه الاطلسية المغربية لم تحركوا ساكنا كأن الخبر مجرد عاصفة عابرة؟ وهل أنتم أصبحتم مجبرون على طرح القضية؟ الله يهديك السي البرلماني. أنصحك بتقديم الاعتذار للكاتبةعبرالصحافةالوطنية .
26 - ba3mrani الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:08
La problematique c'est que dans la realite des choses et faut il le dire que ces somnolents ne nous represent jamais!! et si vraiment ils nous representent jamais ce genre de probleme peut se produire. il est interessant a rappeller ce somnolent de taux de participation aux elections legeslatifs et je pose cette question a M. de 'Parle et ment' est ce que tu sache que 99.99% meme ce prof dont tu a etais accompagne n'a pas vote et n'a pas participe aux dites elections!!! Alors as tu compris la grande problematique qui necessaite un grand debat et non pas seulememt un article sur un journal qui n'a peut etre meme pas de lecteurs
27 - ghayour الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:10
في الحقيقية الإثنين على خطأ ...
28 - مظلوم الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:12
هذا البرلماني يقول انه يمثل الامة وهذا خطا فلا يمثل الا نفسه وانا كجزء من هذه الامة لا اعترف به لانه ظالم العباد والله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه وهو خالقنا.فانا انعت هذا ال.....بالح.......
لقد احتقرت هذه الموظفة واهنتها واطلب من هذه المهانة الا تتنازل عن حقها ولو يغروك بمال قارون ولتجعلي منه عبرة لكل هؤلاء الظالمين
29 - محمد القنيطري الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:14
بسم الله و الصلاة و السلام على رسوله.انه لمن المؤسف صدور مثل هذه التصرفات ممن ننتظر منهم النموذج في المعاملات و الاخلاق.سبحان الله في هذا البلد-السعيد-موظفو اغلب الادارات يظنون ان الادارة ملك لابيهم يتصرفون كيف يشاؤون و كان المواطن يستجدي حقهالا من رحم ربك تصور ان الشاوش في بعض الادارات يتصرف و كانه الامر و الناهي.اما برلمانيونا الكرام فلا اجد مثالا افضل من براح الحكومة خالد الناصري و حكايته مع ابنه المدلل.ان هذا البلد يحتاج الى من يربي شعبه و حكومته.
30 - solaymane الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:16
أقول لهذا البرلماني لو كنت مكان تلك المسكينة أقسم لك بالله حتى أفرج فيك البرلمانيين ياقليل الأدب يا حقير .تصور لو كانت تلك الموظفة بنتك أو اختك أو امك وتعامل معها شخص اخر بالأسلوب العفن الذي تعاملت به معها ماذا سيكون ردك .
الى كنت برلماني بالزعط ياحقير .أرجو من جميع الهيئات الحقوقية أن تقف في وجه هذا الحقير المسمى برلماني . لو كنا في بلد ديمقراطي كما تدعي الحكومة وبراحها السيد الناصري لخضع هذا الحقير البرلماني الى مسائلته من طرف النيابة العامة. متل هؤلاء هم الذين يبخسون ويجعلون المواطنين ييأسون . ولكن هذا ليس بغريب على حزب الشيء قلال -الاستقلال.
31 - ديوان معلمي البوادي الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:18
ديوان معلمي البوادي بالفايسبوك
أطلب من كل المعلمين أن ينظم إالى ديوانينا كي نجعل من مطالبنا دات قوة ونطالب بإقالة الوزير و كل زبانيته والرفع من مرتبات المعلمين إلى 15000 درهم مع تعويضات على النقل وتعويضات عن السكن و ...و...و.... لدينا مطالب كثيرة إن شاء الله
32 - العلامي سامي الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:20
إن ما حدث للبرلماني يحدث يوميا لمئات رجال و نساء التعليم الذين تداس كرامتهم يوميا من طرف موظفين وأعوان وحتى حراس الشركات الخاصة انطلاقا من باب الموارد البهائمية لأنه لا قبل لها بالبشر.وأنا أتحدث هنا من موقع االشاهد و الضحية في نفس الآن. فأن تكون معلما قادما من المغرب العميق أو أستاذا مبرزا أو دكتورا باحثا أو حتى عالما جهبيذا فإن ذلك لن يشفع لك
أمام تسلط بعض مرضى النفوس من صغار الموظفين الذين يستأسدون على القادمين لقضاء أغراضهم فتحية للبرلماني الذي أماط اللثام عن جزء مما يعانيه رجال التعليم الشرفاء. وكفاكم أيها القراء الكرام تحاملا على هدا البرلماني الذي وقف الى جانب الأستاذ المغلوب على أمره. وهذه أيضا مناسبة لدعوة لطيفة العابدة لابعاد بعض العناصر من عديمي الضمائر وإصلاح ما يمكن إصلاحه في هذه المديرية.و تحية إلى بعض الموظفين الشرفاء في قسم الموارد والذين للأسف
قليلون جدا.
33 - أبو منال الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:22
مهما يكن ومهما يصدر من الأح البرلماني الجاهل بحقوقه وواجباته كان على السيدة الموظفة التحكم في سلوكها مع السيد الجاهل بما قد يسببه له طيشه وأن تطلب له شئ يشربه ويستحسن أن يكون باردا على أساس أنه جاء وفي اعتقاده يمارس المهام التي يعطيها له وضعه كبرمائي الله يعفو علينا منو ومن أمثاله وأمثالها طاح الحك ...
34 - موريطاني الاثنين 05 يوليوز 2010 - 22:24
مدينة فكيك بريئة من تصرف هذا البرلماني الطائش فهو لا يمثل الا نفسه أوشردمة اللصوص الدين معه واتحداه إن كان هدا النوع من النواب يمثلون أحدا لا هو و لا ممثلوا الإدارات العمومية فقد استقالوا من خدمة المواطن وأنصرفوا لخدمة المصالح الشخصية و الزبونية
35 - أبو أسيل الأحد 08 فبراير 2015 - 14:41
على هضرة و خاصكم تركزوا في المنديال سواء ثبت القرار أو لم يثبت..حنا عاد نستنوهم يقرروا باش نشوفوا واش نركزوا في المنديال و لا بلاش ، مزال دايرين "marche arrière"..
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال