24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الحكومة تنفي التضييق على جماعة العدل والإحسان

الحكومة تنفي التضييق على جماعة العدل والإحسان

الحكومة تنفي التضييق على جماعة العدل والإحسان

الناصري يدعو " العدل والإحسان" إلى الالتزام بالقانون

نفى وزير الاتصال ، الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري أن تكون لدى الحكومة المغربية توجهات استئصالية ضد جماعة "العدل والإحسان"، وأكد أن الاعتقالات التي طالت بعض أعضاء الجماعة في مدينة فاس مؤخرا "لها علاقة بتطبيق القانون والحفاظ عليه لا أكثر ولا أقل".

وشدد الناصري على ضرورة التزام جميع المغاربة بالقوانين الناظمة للعمل السياسي.

وقال الناصري لوكالة "قدس بريس" الإخبارية : "الموضوع الذي جرى في فاس مؤخراً يتعلق بهيئة ليس لها كيان قانوني، وعندما تحصل أحداث منافية صراحة للقانون؛ فإن الواجب يفرض على السلطات العمومية أن تتحمل مسؤوليتها في إرجاع الأمور إلى نصابها. والحكومة موقفها ثابت في هذا المجال، وهو أن جميع المواطنين مطالبون باحترام القانون والالتزام به بما في ذلك الحكومة نفسها، والحكم بين الجميع هو الضوابط القانونية"

ودعا الناصري جماعة العدل والإحسان إلى "الالتزام بالقانون إذا أرادت العمل في الشأن العام"،

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة في هذا الصدد : "من باب تحصيل الحاصل أنه من يريد أن يشتغل في نطاق القانون عليه أن ينضبط بضوابط القانون، ولا يمكن لطرف أن يدخل البيت السياسي ويطالب بتغيير القانون الناظم للبيت وللمؤسسة، فهذا خيار لا يمكن أن يلجأ له العقلاء"، على حد تعبيره.

يذكر أن محاميا قدم شكوى إلى النيابة العامة في فاس، ضد 7 أعضاء من الجماعة، بتهمة الاحتجاز والضرب والشتم.

وجرى اعتقال سبعة من أعضاء الجماعة يوم الاثنين ما قبل الماضي وإحالتهم على سجن عين قادوس الاحتياطي في وقت سابق.

وتعتبر جماعة العدل والإحسان أن هذه الاعتقالات استمرار للمضايقات العامة التي تقودها السلطات ضدها.

وتقول الجماعة إن المحامي، الذي تقدم بهذه الشكاية، ، تم فصله من الجماعة منذ حوالي شهر ونصف بتهمة التجسس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - يوسف الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:37
على مجلس الحكومة أن يتابع الناطق الرسمي باسمها على تصريحاته اللآ مسؤولة وإلا فهو كلام فعلا صادر عن مجلس مسؤول من حقه أن يقف بجانب المظلوم ويدافع عن الحقوق وإلا فسلام على الحكومة واليبحث الشعب المغربي على من يدافع على حقه
2 - hassia الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:39
avec le doigt leve,signe de repression,comment peut on croire nos institutions,tant que ce ministre premier a bafouer la loi,sans etre pousuivi,et vient nous donner des lecons
3 - مغترب الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:41
مغرب الغاب وضعوا القانون يفسرونه حسب مقياس القوي الديمقراطية
لوكانت انسانا لحاربة هؤلاء الغوغاء عديمي الضمير لايخجلون من اعمالهم الشنيعة انظر الى المغرب لايكاد يعرفه الا المغاربة لا اثر له
في المنظومة العالمية
4 - مواطن عادي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:43
إذا كانت الحكومة لا تضيق على جماعة العدل والإحسان،وإذا افترضنا أن هؤلاء المعتقلين السبعة اعتدوا فعلا على مواطن،وأن الدولة تسعى فقط لتطبيق القانون: فهل كل من اعتدى على مواطن مغربي (شتما وضربا) تتعامل معه الحكونة بنفس الطريقة؟؟ (الاعتقال قبل الفجر،مداهمة البيت بالأسلحة،تنفيذ الاعتقال من طرف أشخاص بزي مدني،منع المحامين من الاتصال بالمتهمين،سرقة حواسيب وهواتف المتهمين...) إن كان كل مواطن تقدم بشكاية ضد آخر بتهمة الضرب والشتم تتعامل معه السلطات بهذه الطريقة لكان الامر عاديا. اما والواقع يشهد بالعكس،والسلطة تخرق القانون الذي رسمته بنفسها..فهنا لايبقى امام المواطن العادي أدنى شك أن تصريحات المخزن بعيدة جدا عن الصحة،قريبة جدا من الحكايات التي يستعصي على الأطفال تصديقها.
5 - brahim² الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:45
وهل انت احترمت القانون عندما تهجمت على الشرطي الدي يقوم بعمله ،،عندما قام بتوقيف ابنك
لمدا هدا التناقض يا سيدي الوزير ؟
6 - أحمد الفراك الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:47
سبحان الله
الناطق باسم الحكومة إما أنه فقد إنسانيته وجعل من نفسه عدوا للحق والقانون والدين والانسانية بتغاضيه عن الحقيقة الواضحةالفاضحةحول ما وقع بفاس
وإما أنه يتحدث باسم الشيطان الذي يلبس على الناس دينهم ويزين لهم سوء فعالهم ويظهر لاحق باطلا والباطل حقا.
قل لي السيد الوزير:
هل السطو من السطوح وتكسير الابواب وسرقة الحلي والهواتف وسب الرب والدين وترهيب الشيوخ والنساء الحوامل والاطفال الصغار وترويع الجيران هل هذا عمل قانوني؟
هل من القانون اختطاف المواطنين في جوف اليل؟ ألا يمكن استدعاؤهم فقط؟ ألا يمكن اتباع الطرق القانونية؟
هل من القانون إخفاؤهم ثلاثة أيام ومنع المحامين وعائلاتهم من الاتصال بهم؟
هل من القانون تعذيبهم؟
وأخيرا بأي وجه ستلقى ربك يوم لا ينفعك المخزن الذي تدافع عنه
يوم تطوى الصحف وتنتهي الحيل ويغيب الجمهور، ولا تزر وازرة وزر أخرى؟
7 - مغاربة المهجر الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:49
السلا م عليكم
خاصكم تعرفو اخوتي ان هاد الناس مكاتخاف لا من الاه ولا من القبر
فلا داعي نبقاو نضيعو الوفت فكتابت الاحاديت النبوية،، فهي شريفة
او هاد الملقب بالوزير ليس شريفا، تضحكني كلمة وزير لو كان هاد الوزير في دولة اوروبية لتم التحقيق معه و محاكمته هو و ابنه المتعدي في الحادت الدي جري امام قبعة البرلمان ثم طرده من الوزارة ليظرب به المثل،
هاد الناس كتخاف غي من العصي، و العصي لمن يعصي
فهاذ دور الملك اظن انه علي علم بما جري وما يجري،
كما هني الاسبان بفوزهم في المونديال، يجب تهناة الوزير كدالك علي ما يقوم به،
كل هاده الاعمال لا نراها الا في المغرب دولة الحق و القانون،
فعلا هي دولة الحق و القانون، سوف اشرح لكم هادا
كو لشي كيعرف المثل المغربي الدي يقول فيك الحق خاصك تخلص،
القانون هم يتمتعون بالعزف عليه، وعلي نغماته كتفرجوا فالشعب كيخلص الحق،
8 - Abderrahim الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:51
إن المغرب اليوم بحديثه عن حقوق الإنسان والتنمية البشرية وبرامج التحديث والعمران الذي يساوقه عمليات الاختطاف ومداهمة البيوت وترويع الآمنين وتخريب"العمران" يدشن نموذجا فريدا في التقدم لكن إلى الوراء هذه المرة.
9 - abdessamad الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:53
ههههه انظرو من يتحدث عن القانون ، لا يطبق القانون بإرسال خفافيش الظلام وإقتحام البيوت دون إذن السلطة القضائية الممثلة للقانون ، لا يطبق القانون بإختطاف المواطنين ، لا حول ولا قوة إلا بالله
10 - مكلوم الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:55
رمتني بداءها و انسلت...انظر يا زمان لمن اصبح يتصدر و يعطي الناس الدروس في احترام القانون.
الناس كيقولو ليك راه كاين الاختطافات مع الفجر ..و مداهمة البيوت من السطوحا و تهديد الزوجات بالسلاح الابيض و سي الناصري كا يكولينا خاصنا نحتارمو القانون ...ايوا فهم نتا هادي !!!!
11 - Mohamed الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:57
C'est domage que nous avons un ministère hypocrite. Il parle de l'application de la loi!!! c'est la même loi qu'il a apliqué à la porte du parlement lorsque son fils a été arreté par la police!! Il ya que la vilation des droits de l'homme dans notre pays!! C'est domage que ca continue comme ca! C'est honteux!!
12 - العميري الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 14:59
السيد مبدع الدي يتكلم عن دولة الحق والقانون ،يعلم كيف ثم إنتخابه بالبرلمان...عن طريق إستعمال الرشوة والغش وهدا الرجل معروف بنهمه للمال حيث لا يتورع عن قبول صغرى الرشاوى ، كما أنه شكل شبكة من سماسرة العفار التي تضارب في العقارات وتستولي على عفارات الناس منهم المدعو سمير راديوس الملقب بالدجايجي ، وعملية النصب على الناس بالفقيه بن صالح تتم من خلال غرض أثمنة زهيدة على الملاك الصغار ومن رفض يتم منع البناء عليها بدعوى أن البلدية تحتاجها لإنشاء مرافق عمومية ....
مثل هدا الشخص الأمي سياسيا يتكلم عن دولة الحق والقانون والله هزلت...
13 - سي محمد البيضاوي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:01
شاعر القبيلة
يهرف بما لا يعرف، ويقول كلاما لا يصدقه حتى هو نفسه
اخْطفتوا الناس وتكرفستوا عليهم
رجعتوا تازمامرت، إيوا اعتذروا ليهم إن كنتم رجال؟
ولكن واش المفلسين كيعتذروا؟
14 - الأصيل الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:03
عهدنا على ه=ا الوزير هذه الخرجات المتهورة التي تنزع من شفتيه حديثا لا يعرف مصدره هو نفسه.
ففي مرة سابقة صرح بأنه منشغل بأمور الدولة وأنه لم يجبر الشرطي على ما يقوله الرأي العام، ولولا الشريط المعروض على يوتوب لأنكر الحادث بأكمله، وهذه المرة يطبق القانون في حق هؤلاء الثمانية: اقتحام للمنازل قبل السادسة صباحا الوقت القانوني، استخدان رجال بالزي المدني، سرقة الممتلكات والعبث بكل ما في المنزل، اقتيادهم إلى وجهة مجهولة، منع المحامين من رؤيتهم، تحضير محضر للمحاكمة وعرض هؤلاء على المحكمة في وقت قياسي: أربعة أيام، ضرب عائلاتهم ومتعاطفيهم الذين جاءوا لحضور المحاكمة... والأمثلة كثيرة.
خرق بعد خرق، لكن الأمر إذا تعلق بهذا الوزير فهو ينفذ القانون.
إن هذا ضحك على الشعب المغربي واستهثار بكرامته وتعتيم للحقائق...
15 - Marocain a l etranger الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:05
والله أكرهك!
الملك محمد سادس نصبه فعليه طرده، والمحكمة تعاقبه بعد دالك ليكون عبرة لأمثاله،أنتدرجواب الملك!
16 - ملاحظ الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:07
جميع المواطنين مطالبون باحترام القانون والالتزام به بما في ذلك الحكومة نفسها، والحكم بين الجميع هو الضوابط القانونية
هل الناصري مواطن بدولة أجنبية وهل هو وزير بحكومة الواق واق عندما خرق القانون جهارا في الحادثة المشهورة أمام البرلمان؟
"اذا لم نستحي فافعل ما شئت" وقل ماشئت
17 - رشو الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:09
الناصري يكفي ما قالوا فيه المعلقين الذين سبقوني سوف أتكلم عن هذا الذي استاضفوه الجزيرة والذي اتهم الجماعة بالقتل و العنف مابقا ليه غير يتهمها بالإرهاب والكل يعرف أن الجماعة لا تتبنى و لا تستعمل العنف, يا مبدع حتى هذاك العنف لكتستعمل في الإنتخابات ما كتديرو جماعة العدل حنا كنشوفوهم كيتمارس عليهم العنف في الشارع و في المظاهرات و الجامعات أ هوما ما كيردوش بالعنف فكيف يستعملونه؟ انت تعرف نفسك أنك تكذب,
18 - مغربية الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:11
أقول لهذا الناصري كفاك تهربا,أمثالك لا يعرفون القانون ولا يعملون به .تختلقون الأكاذيب وتصدقونها ثم تطالبون الجماعة باحترام القوانين .اخجل من نفسك ومن فضائحك
19 - abdo الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:13
نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
20 - كلمة الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:15
وعلى غير عادة المخابرات في التعامل مع مثل هذه الحالات التي يتم كشفها من عملائها المدسوسين خرجت عن "رشدها" فتصرفت بهذا الشكل الطائش وحبكت قصة خيالية مريضة تبين عن هول صدمتها وعما كانت تعول عليه من أدوار قذرة لعميلها المحامي.
إن تاريخ النظام المخزني وكغيره من أنظمة الاستبداد مسود بصفحات الخزي المخابراتي مع كل الشرفاء، وقد نالت جماعة العدل والإحسان حظها الوافر من هذا الأسلوب البئيس.
21 - البدون الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:17
ههههههههههههههههه
يعتقلهم ويقول ما نضايقهمش ولا نلاحقهم
هههههههههههههه
سجل خويا سجل وانشر بارك الله فيك
22 - القانون الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:19
وأخيرا تكلم مول القانون على القانون وأحنا باقين كنعيشو الحادثة ديال ولدو الا أعطانا فيها المثال في إحترام القانون.........
كون مشيتي تتعلم العزف على القانون أحسن ليك
23 - محمد الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:21
اين احترام القانون في اختطاف الناس
وتعذيبهم لمدة أسبوع من الفلقة والطيارة والغطس في المياه وتسليط الضوء . والتجريد من الملابس والتهديد بالاغتصاب حسب إفادات المحامين . هل هذا قانوني أسي الناصري . إذا لم تستحي فاصنع ماشئت .
24 - MAROCIANE الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:23
salam, il en ai ou notre ministre dans l'affaire de son fils ki a frappé un médecin je veux savoir nouvelle il lui a présenté ses éxcuses et ses droits ou quoi exactement répondez moi svp et merci pour mieux valorisé les choses surkoi il parle
25 - 007tarikov الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:25
ان لم تستحس فقل ماشئت
26 - imane الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:27
الواجهة القانونية
حاول المخزن منذ لحظة تأسيس الجماعة حرمانها من إطار قانوني يحتضن عملها وأنشطتها وقد تجلت هذه المحاولة في رفض تسليم وصل التأسيس النهائي لجمعية "الجماعة الخيرية الإسلامية"، الإطار القانوني لجماعة "العدل والإحسان". كما تتالت المحاولات لتوريط الجماعة قانونيا وهو ما جسدته المحاكمات الماراطونية للآلاف من أبنائها وبناتها بتهمة الانتماء لجماعة غير قانونية وممارسة أنشطة غير شرعية. وقد باءت هذه المحاولات بالفشل حيث اعترفت الكثير من محاكم المغرب بقانونية الجماعة وشرعية اجتماعاتها وأنشطتها وعلى رأس المعترفين "المجلس الأعلى". وبالرغم من ذلك لازالت السلطات بهذا البلد ترفض التعامل مع الجماعة بناء على هذه الأحكام وتتصرف تجاهها من موقع الخصومة السياسية وليس من موقع دولة القانون والمؤسسات.
27 - محمد القنيطري الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:29
ان الدولة و فرقة الظلم و البهتان-العدل و الاحسان-يمثلون على الشعب و يقضون مصالحهم على حسابه.الدولة غارقة حتى الاذنين في مشاكل اقتصادية و اجتماعية والوزراء و النواب لا هم لهم سوى فضاء مصالحهم ورؤوس الفرقة الضالة يفرضون اتاوات و ضرائب على اتباعهم الاغبياء ليتمتعوا و يقيموا مشاريع على حساب الاتباع.و الله ثم و الله ان كانت فرقة العدل و الاحسان-الظلم و البهتان-على صراط الله و سنة الرسول صلى الله عليه و سلم لابادتها الدولة عن بكرة ابيها كما فعلت مع اهل الجماعة و السنة و لكنهم-الجولة و الفرقة-وجهين لعملة واحدة يقضون مصالحهم على حسابنا.فتب يا ياسين و عد الى كتاب الله و سنة نبيه و اترك البدعة و تضليل الناس فانك مشرف على قبرك.
28 - بنادم الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:31
بالنسبة لي ان هاته الجماعة تخلط الاشياء فلعلمها ان الدستور سيتغير وتريد العمل السياسي وهناك من اعضائها من يريدون الدخول في العمل السياسي وان لا يبقوا رهيني سياسة مرشدها العام يقدمون رجل ويؤخرون اخرى ان ارادوا السياسة فليقوموا بها من ابوابها الشرعية وليعلموا ان بهرجاتها اصبحت مملة ولاتعدو ان تكون افعالا تثير المراهقين ما ان يعقلوا حتى ينفروا الجماعة كما عليهم ان يعلموا ويهمسوا لمرشدها الحالم ان المغاربة اختاروا الملكية وراضون عنها
29 - azilal الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:33
السيد مبدع يقول أن جماعة العدل و الإحسان ليس لها أي وجود قانوني و الطريقة المتلعثمة التي تحدث بها كانت الشطر الثاني من شعار الجزيرة ( الرأي و الرأي الأخر) فهي تأكد انه غير مقتنع تماما بما يقول و لا أظن أن السيد مبدع جاء ليتحدث عن الموضوع دون أن يسمع ب100 الأحكام الصادرة عن مختلف المحاكم في القطر (ابتدائية _ استئناف ) وكذالك عن المجلس الأعلى للقضاء تأكد قانونية الجماعة . حتى القانون الذي فصلوه على المقاس لا يحترمونه .بل بل الأدهى و الأمر أن يكون الناصري ومبدع هما اللذان يتحدثان عن احترام القانون فالناصري لا تزال فضائحه موثق بالصوت الصورة في اليوتوب أما السيد مبدع فنسأله عن قانونية الصفقات المشبوهة وعن الصفقات الوهمية بمدينة الفقيه بن صالح و المشار إليها في تقرير المجلس الأعلى للحسابات و كما قال الشاعر احمد مطر فهذا
زمن القبض على الجمر
وسطوة العبد على الحر
القهر في الجو البر و البحر
30 - متفرج الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:35

واش ماشي الضحك هادا
واش ماشي قلت الشغل هادي
صافي ماكاين فالمحاكم المغربية غير هاد القضية باش التكلمو عليها ووكالة المغرب للأنباء تسلاولها جميع الخبارات ديال مشا وجا مابقا غير هادى الخبار يدوزوه
و سي الناصيري الناطق الرسمي ديال الحكومة مالقى علامين يتكلم فالتصريح ديالو غير هاد الموضوع...
وملين الأمر هاكاونتوما مادايرين لهاد الجماعة والو وهي ماشي قانونية علاش هاد الشي كامل
واش تايسحابليكوم الناس دايرين لقرون ولا كاتاكل التبن
أيوا باز
31 - إلياس الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:37
تتكلم عن الحق والقانون وأنتم أول من اخترق القانون الحمد لله أن جماعة العدل والاحسان منذ ثلاث عقودوضعت شعار اللاءات الثلاث:لا لسرية لا للغنف لا للتعامل مع الخارج فهي تسير في اطارها القانوني
32 - أسامة إبراهيم الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:39
ما أثارني حقيقة هو استعمال قناة الجزيرة للحركة الشعبية كممسحة وسخة لدفع الحركة إلى جني الخسائر في ما ليس فيه نفعا ، قناة الجزيرة تعرف الحركة الشعبية كحركة ذات خلفية أمازيغية . متى يعلم "مبدع" أنه وحزبه يستعملان كممسحة قذرة في يد الجزيرة ، ومن يفتي على الجزيرة هذا الإختيار الملغوم ومن يقف وراءه . الحركة الشعبية ليست ناطقا رسميا باسم الحكومة ولا هي صاحبة الوزارة الأولى ولا حقيبة الداخلية ، لماذا لم تستدعي الجزيرة عضوا من حزب الإستقلال ، أو ناطقا باسم الداخلية . إختيار قناة الجزيرة لعضو من الحركة الشعبية ليس بريئا ، فمتى يفطن الحزب لمقلب الجزيرة ذات التمويل القطري الرسمي ( أل خليفة ) المفتون حد الجنون بالفكر العروبي الناصري العنصري .
على الحركة الشعبية أن تعي كونها تستعمل كممسحة وسخة في يد الجزيرة ومن وراءها أنصار التيار العروبي في الداخل والخارج . ملحوظة : "وزراء الداخلية والإعلام (العرب) لهم أجندة محكمة لا يغفلون فيها أي صغيرة أو كبيرة إلا وحسبوا لها ألف حساب ، ولهم استراتيجية محكمة وشيفراتهم سهلة التفكيك يكفي متابعتهم لتقفوا على حجم الإنكشاف ....".
33 - وweld hdydo الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:41


من يكون محمد مبديع؟ حتى يجعل جماعة العدل والاحسان خارج القانون وينعتها بالمتطرفة.
الاتستحيي يامحمد مبدع
السطو على العقار
تحويل المدينةالى صحراء حالا ومستقبلا
الحيل المقيتة وبلاد بني عمير نشهد عليك وترابها يتافف من امثالك
العبث باصدقائك والضحك عليهم ووعدهم بالوعود الفارغة إبان الانتخابات
ياخدام البلاد والعباد ياايها المواطنون( الصالحون )؟ يامن يخافون من الارهاب ؟
الارهاب هي الجماعة جماعة العدل والاحسان؟ سبحان الله؟
نعرف جيدا أن الفساد عام فلادعي لفضحك لوحدك فيجب فضح عين الفساد فتصريحاتك وثيقة تاريخية مهمة تستدل بها بعد انجلاء الظلم والظلام الاجيال القادمة .
فالجماعة لا تعبا ضدك ولاتعاديك لماذا هذا النفاق السياسي نعرفك جيدا انك لا يهمك هذا الملف بل ملفاتك المفظلة هي كيف تسطو على بلدان الورثة او أراضي الجموع او إرهاب من لايحني راسه ليتنازل لك على بقع تركها أباؤه وأجداده بكدهم وتفانيهم وعرق جبينهم كفاك أكل مال اليتيم والضعيف وحيلك هو استعمال سلطتك عليهم .... الارهاب الممنهج والحقيقي لا الوهمي ادا كنت تستطيع ان لاتترك اثرا للصوصيتك فالله يمهل ولايهمل ؟
.... الاتستحيي يارحالة الأحزاب ؟. يامن حول المدبنة إلى صحراء؟
والاراضي المخزنية لمن تفوت؟
الاماكن الاستراتجية بالمدينة من يملكها ؟
نعم مساكين هم اهل الفقيه بن صالح ذر الرماد بشارع مكتض بالناس تتداخل فيه السيارات مع المارة والتضييق على اهل المقاهي والمشاريع اما باقي المدينة فصحراء قاحلة أين الحدائق؟ التي كنت تواعد بها مساكين المدينة بل المعامل ليعمل فيه المحرمون والمفقرون ؟ اين المشاريع الحقيقية لتنمية البلد ؟
ولكن الحمد لله ان تقول بان الجماعة ليست قانونية في غابتك وغابة قانون الغاب بهدا البلد المسكين .
بشهادتك المقيتة زدت شعبية الجماعة . وبتصريحاتك عرفت بالجماعة أكثر آه لولا أن قالها صادق محب
لوطنه يمكن ان يصدقك من لايسكن المدينة لكن اهل الفقيه بن صالح ادرى بمكرك . وشهادتك وتصريحاتك المجانية مردودة عليك على التو ومن يعف نفسه أحسن منك؟؟؟؟.
34 - مواطن مغربي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:43
بل من واجب على كل حكومة مغربية! يامعالي الوزير تولت شأن هده الأمة في هدا البلد الشامخ والعريق بتاريخه، أن تتخد قوانين شرعية وصارمة!! في حق كل جماعة متخلفة تريد أن تنشر تخاريفها وخزعبلاتها، وأحلامها الكادبة وسط بعض الأميين من الناس!! لإيشاع البلبلة والفوضى في البلاد، لأن هدفهم في دلك هو الخروج عن إجماع الأمة المغربية في مدهبهم ووحدتهم!!
35 - بعمراني الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:45
السلام عليكم
من يصدقك يا الناصري مللنا من كذبك وبهتانك وشهاداتك الزوريةفليسلط الله عليك سيفه المسلول وليفظحك الله.لغتك الخشبية-التي لا تتقن سواها- لا تنطوي الا على المغفلين اماالقانون الذي تتحدث عنه فانت اول مخترقيه في فضيحة ابنك الذي عرى سوآة القانون الذي تتبجح بان حكومتك تطبقه.فيالها من مهزلة ويندى الجبين لحالكم ونوكلكم الى الله ليقصم ظهوركم.
اما هذا الانسان -محمد مبدع من البدعة- فلايعرف عن الجماعة اي شيء فيتهمها بالارهاب والعنف.الجماعة ايها النكرة براءة من كل ما تتهمها به انت الذي ليس لك وجود ولا كيان اما الجماعة فلايخفى على احد قدرها ومكانتها.انت الذي وصلت الى البرلمان بالفلوس والمحسوبية والزبونية لا كيان لك ولا وجود قانوني فارحل عنا.كل ن سمع لقولك سيعرف مدى كذبك على هؤلاء الناس فحتى الكذب لا تتقنه
نسأل الله ان ياخذ منكم الحق لكثرة كذبكم وتضليلكم
36 - ABOU MOHAMMAD الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:47
غادين يفركعو لي المرارة هؤلاء المس ؤولين كيبان باللباس كأنه مهم و محترم والواقع هو ما حدث في الرباط مع الشرطي
37 - محمد الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:49
المغرب من الحارج مختلف عن الداخل.
من الخارج تسمع المغرب بلدالدمقراطيةوالدستور و العدل...
ومن الداخل لا تسمعا الا الوعود الفارغة ترى المغرب متل عالم الحيونات ارض غاب عنهاالعدل و القنون.
ان الجماعة على حق وان الله ينصر المظلوم
والدولة قد وضعت نفسها على شفى حفرة فل تنظر من سيوقظهامن الغفلة
38 - المناضل الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:51
حكومة و مخزن غارقان في الكذب . آلاف الشكايات يقدمها المواطنون يوميا ضد اعتداءات يتعرضون لها يوميا و لا من يتدخل لحمايتهم.
و اكبر جريمة هي تقارير المجلس الأعلى للحسابات التي تبقى رهينة الرفوف تاركة مصاصي الدماء الدراكولات يهنؤون بالأموال التي امتصوها
39 - brada الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:53
صبحان الله تقول الحكومة انها لا تمارس التضيق علي جماعة العدل والاحسان .طيب ادن كيف نفسر انسحاب فريق الاصالة والمعاصرة من الجلسة العمومية المباشرة ليوم الثلاثاء 6/7/2010احتجاجا علي التضيق علي العمل النيابي .وبعدهم جاء تهديد عضو برلماني بالاستقالة من مجلس النواب وقبلهم سبق لمجموعة من المستشارين ان قدموا استقلتهم من هدا المجلس سنة2006.
فما بلوكي من جماعة ياسين.
امام هدا التناقض الواضح والمفضوح ما علي حامي الملةوالدين الا ان يتجري ويعلن حل هده المجالس والحومة المنبتقة منه ارضئالاغلبية الشعب الوافي لملكه المحبوب .
;وهدا ما ينتظره الشعب من خطاب العرش المجيد لسنة 2010
40 - س. اسفي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:55
بأي وجه تتكلم عن القانون و احترامه؟ ام ان هناك قانونين في هذا البلد ، قانون يخصكم قواعده و أحكامه رحيمة رؤوفة بكم و بنسلكم و قانون يطبق علينا نحن عامة الشعب قواعد و احكامه لا تعرف الرافة، و الطامة انكم انتم الذين تطبقونه علينا رغم اننا لم نختركم لتحكموننا، و كيف لنا ان نختار فاسدين و سكرين و شواذ و شاذات ليحكموننا؟ انتم فرضتم علينا فرضا، فامثالك هم الذين يستحقون الاعتقال و الرمي في السجون لتكونوا عبرة لمن يريد العبث بثروة هذا البلد، لكن امرحوا الى حين فنحن نحكم بقانون الغاب
41 - يوسف الحدا الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 15:57
اللهم انصر الجماعة هدا كل لان الجماعة بدأت تتسع أكبر قاعدة شعبية في المغرب هل جلسة لذكر الله غير قانونية أم ان الجماعة تعرفو لحقيقة
42 - الإسلام أو الطوفان الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:01
في سنة 1974 بعث الأستاذ عبد السلام ياسين برسالة إلى ملك المغرب السابق الحسن الثاني، وهي عبارة عن رسالة في أكثر من مائة صفحة سماها الإسلام أو الطوفان . اختطف على إثرها من بيته واحتجز ثلاث سنوات ونصف من غير محاكمة، إلى جانب اختطاف الأستاذين محمد العلوي رحمه الله وأحمد الملاخ شفاه الله الذي دام 15 شهرا.ختم رسالته بهذا النداء للمسلمين أجمعين.
43 - الإسلام أو الطوفان الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:03
نـداء أيها المؤمنون! يا أمة رسول الله! يا رجال الدعوة، أنتم الذين تَفَتَّتُ أكبادكم لما ترون من ضياع دين الله في هذه الأرض! أنشدكم الله ورسوله أن تنهوا كل خلافاتكم المذهبية وتهجروا من يزعم أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتمثل في تكفير المسلمين والتسلط على عامة المؤمنين في المساجد، فإذا صعد أحدهم المنبر حيَّى أعياد الملك الوثنية وسبح بحمد الطاغوت. اجمعوا كلمتكم بعدي إن قضى الله أن يكرم عبداً من عباده قال قولة حق عند سلطان جائر، واجمعوا كلمة الأمة حتى تقدروا على أطر كل باغ على الحق أطراً. ثم هذه رسالتي بثوها رحمكم الله في الناس، من يد ليد أو بالبريد من بلد لبلد، لا تحبسوا النصيحة عن المسلمين، فإني ما دعوت إلى فتنة أو قطع رحم، بل هي كلمة الحق بالحق، واعلموا أن صاحبكم إن طرح النصيحة وماطل وراوغ ذاهب أمره وصائر إلى ما يصير إليه من أخذته العزة بالإثم حين قيل له : ]اتَّقِ الله[. ليس لي منظمة[58] ولا أعوان إلا أنتم معشر المؤمنين، فإن قرأتم في رسالتي صواباً وحقاً، فكونوا أنصاراً لله، واعتصموا بالمساجد، وادعوا إلى رفق الإسلام يوم تضطرب المدلهمات بقوم غافلين... وإن موعدهم الصبح، أليس الصبح بقريب ؟ ! لا تسكتوا عن الحق بعد اليوم، واذكروا أن : "الساكت عن الحق شيطان أخرس"[59].
ألا وإن الحق أمر السلطان بالمعروف ونهيه عن المنكر.
فما قولكم يا علماء المسلمين ؟
]أَئفْكاً آلِهَةً دُونَ اللهِ تُريدُون ؟ فَما ظَنُّكُمْ بِرَبِّ العَالَمِين ؟ [[60].
أخذ الله عليكم ميثاقه لتبيننه للناس ولا تكتمونه، وقد كتمتم وسكتم فما حجتكم بين يدي ربكم يوم تعرضون ؟ والموعد الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله. وإن الإسلام غداً حق لا مرية فيه بالحسن إن تاب وأصلح وبادر أو بدون الحسن! صدَّقنا موعود الله ورسوله، وكذَّبنا أوهام الواهمين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
حرر بمراكش ليلة الثلاثاء السابع عشر من رجب سنة 1394 هجرية.(1974م).
44 - imane الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:05

شكرا لك الباعمراني على هذا التعليق المعبر بلغة فصيحة ومعنى له وقع في الانفس لا يسعني الا ان اعيده ان سمحت لي وجزتك الله كل خير
الزور والبهتان ولغة الخشب
بعمراني
السلام عليكم
من يصدقك يا الناصري مللنا من كذبك وبهتانك وشهاداتك الزوريةفليسلط الله عليك سيفه المسلول وليفظحك الله.لغتك الخشبية-التي لا تتقن سواها- لا تنطوي الا على المغفلين اماالقانون الذي تتحدث عنه فانت اول مخترقيه في فضيحة ابنك الذي عرى سوآة القانون الذي تتبجح بان حكومتك تطبقه.فيالها من مهزلة ويندى الجبين لحالكم ونوكلكم الى الله ليقصم ظهوركم.
اما هذا الانسان -محمد مبدع من البدعة- فلايعرف عن الجماعة اي شيء فيتهمها بالارهاب والعنف.الجماعة ايها النكرة براءة من كل ما تتهمها به انت الذي ليس لك وجود ولا كيان اما الجماعة فلايخفى على احد قدرها ومكانتها.انت الذي وصلت الى البرلمان بالفلوس والمحسوبية والزبونية لا كيان لك ولا وجود قانوني فارحل عنا.كل ن سمع لقولك سيعرف مدى كذبك على هؤلاء الناس فحتى الكذب لا تتقنه
نسأل الله ان ياخذ منكم الحق لكثرة كذبكم وتضليلكم
45 - فوزي أكريم الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:07
نفرض أن لعدل والإحسان غير قانونية ، لماذا لا يعطونها الحق القانوني ، أناأعرف أحزاب فيها سكارى شفارا مساخيط وعندهم القانونية ، ونفرض أن الجماعة هي صوفية مخرفة ما العيب في أن تعطى لها الصبغة القانونية ياك هوما غير مخربقين ، مالكم خوفانين من مخربقين ، على أي الجماعة فيها الأساتذة الجامعيين والدكاترة والمهندسين والفلاحين والطلبة وجميع الفئات وعندها شعبية كبيرة وصفة طيبة بين الناس وهم ناس ذاكرين طيبين مؤمنين يخافون الله وطاهرين لذلك الدولة تحاربهم لأن الدولة بنفسها غير ديمقراطية وغير قانونية ولا تقبل في صفها سوى الموسخين ، هذا هو الكلام الصحيح
46 - عبدو كندا الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:09
سؤال الى السيد الوزير : ما تعريف الارهابي سيادة الوزير
جواب الوزير : الارهابي هو كل عنصر يهدد سلامة و أمن المواطنين سواء كان بشكل فردي او جماعي .
سؤال للسيد الوزير : هل كل من يفر الامن و الحماية للارهابيين ارهابي .
جواب السيد الوزير : نعم ، كل من يحمي الارهابي او يوفر له الامن او الدعم النفسي فهو ارهابي و يستحق نفس العقوبة .
سؤال للسيد الوزير : ابنكم يا سيادة الوزير يهدد أمن و سلامة المواطنين و انتم توفرون الحماية له ، هل سنصنفه ضمن الارهابيين خاصة و ان وراؤه شبكة منظمة تتكون من الوزراء ، و القضاة و رؤساء الاحزاب و .... ام انه عمل عائلي محض يدخل في اطار التشمكير البورجوازي ؟
جواب السيد الوزير : ابني حفظه الله و رعاه يحمي نفسه من الارهابيين و من ابناء الشعب الاوباش و ( لي ما عجبو حال يشرب من ماء البحر ).
شكرا سيادة الوزير
شكرا لك على هاته التوضيحات .
47 - pamela الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:11
Les partis de la Koutla, de la gauche et de la gauche radicale sont dénudés et n'ont plus rien à cacher. Ces partis qui prétendent naitre à partir du peuple comme disait le PJDiste BenKirane, ce sont eux qui font souffrir le peuple pour continuer à servir la bourgeoisie qui se cache une fois derrière le gauchisme et une fois derrière l'islamisme. Marocains réveillez vous!
48 - لخلخ الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:13
تضحك على نفسك فقط ايها الوزيزير.لؤ احترمت انت القانون لما بقيت في الحكومة.فضائحك مع القانؤن كتيرة.كلامك فارغ كراسك.
49 - abou yassin الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:15
بسم الله الرحمن الرحيم
ماعساني اقول في الناطق الرسمي باسم المخزن وليس الحكومة لان ليس لنا حكومة في المغرب عندنا مقاولون بصفة وزراء وفي ضيف الحصاد من الحركة الشعبية لتي لا حركة لها الا قوله عز وجل و اذا خاطبكم الجاهلون قولوا قولوا سلاماً
ادن سلامممممممممما
50 - Slaoui الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:17
Le mr Blabla a dit "وعندما تحصل أحداث منافية صراحة للقانون؛ فإن الواجب يفرض على السلطات العمومية أن تتحمل مسؤوليتها في إرجاع الأمور إلى نصابها. والحكومة موقفها ثابت في هذا المجال، وهو أن جميع المواطنين مطالبون باحترام القانون والالتزام به بما في ذلك الحكومة نفسها، والحكم بين الجميع هو الضوابط القانونية"
pure langue de bois vide de sens et absente en pratique,raconte ce blabla à ton fils chéri, que Dieu nous donne ton visage fabriqué en Stainless steel extra dur .. !!
51 - سعيد الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:19
بسم الله الرحمان الرحيم
الحقيقة ثم الحقيقة
إن المخزن المغربي لطالما يحبك ويحقد على جماعة العدل والإحسان مند عقود فبعد طلبة فاس الذين حكم20 سنة ظلما وعدوانا ومن الله عليهم باالخروج, الأن ارادت الدولة أن تدخل في ملف جديد يعوض الملف القديم’ والظلم يلاحق الجماعة فالأخوةالسبع الذين إعتقلوا فهم ظلمو من جديد من طرف المخزن المغربي ونحن نرفع شعارات حقوق الإنسان في المغرب كله كذب وبهتان وتغطية محكمة لتغطية أحداث المغرب.
وأقول النصر لجماعة العدل واٌٌلإحسان في الأرض لأنها منصورة من عند الله.
وأقول
*أدين ما قام به المخزن المغربي.
*نطالب بإرجاع الإخوة سالما.
ندد بأفعال المخزية والسيئة
﴿ ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين﴾
52 - غيور على المغرب الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:21
خسئت أيها الوزير لماذا الكذب في وضح النهار هل تريد أن تغطي الشمس بالغربال لا لن يتأتى لك ذلك الكل يعرف ومتيقن بأنك تكذب، أي قانون تتكلم عنه وزوار الليل ينشرون الرعب والفزع في بيوت الآمنين ولا دور لحكومتك أبدا فهذا الجهاز الخطير يعمل خارج حكومتك ولا سلطة لك عليه فلماذا تدافع عنه كذبا وزورا، غدا سنقف جميعا بين يدي الجبار وستظهر الحقائق ويبرز شهادة زوركم أمام الملأ وأنذاك لا سلطة ستنقذك ولا مال ولا جاه إنما عملك، اتقوا الله في هؤلاء المظلومين فإنكم ستسألون عنهم يوم القيامة
53 - azize الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:23
كم من شخص رفع دعوته شهور وايام ولم تستجب دعوته. في حين ان هدا المحام استجيبت دعوته في الحين وذالك باختطاف المدعى عليم. شي حاجةهذي .
54 - مغربي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:25
قال الناصري الناطق الرسمي باسم الحكومة : " ... والحكومة موقفها ثابت في هذا المجال، وهو أن جميع المواطنين مطالبون باحترام القانون والالتزام به بما في ذلك الحكومة نفسها، والحكم بين الجميع هو الضوابط القانونية... "
لا أدري أين غاب عنه هذا الخطاب عندما جاء بسيارته و خطف ابنه العزيز من قبضة القانون ، ثم تفوه بكلام خارج عن القانون .
في هذا البلد نحتاج إلى العدل ؛ فقط ... اعدلوا لا أكثر ، رجاء .
55 - مصطفي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:27
لماذا هذه الجماعة محرومة من اطارها القانوي الذي يخول لها الانخراط في العملية السياسية في البلاد ,والى متى سيستمر الوضع الى ذلك ,نريد ان نعرف مبررات المنع والتييق الذي يطال افراد هذه الجماعة ,هل هي سيءة الى هذا الحد.,اتكون اسوء من ااحزاب عندنا .,انا لست متدينا ولا ابدي تعاطفا كبيرا مع هذه الجماعة ولكني اومن بحق الافراد والجماعات والشعوب في الاختيار وفي الحياة ,اتركوا هذه الجماعة تزاول انشطتها بحرية لكن دون اكراه الناس و ممارسة الوصاية عليهم ,.واتركوا الحكم للشعب ,فان كانت سيءة فسيتم رفضها و تهميشها لا محالة وان كانت ذات منفعة للبلاد والعباد فذاك ما نترجاه والسلام ,
56 - اهادي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:29
يحاول ابن الحزب الاداري مبدع ان
يبدع في تلفيق الكلام وقلب لباطل البين الى حق ظاهر كي يقول للمخزن
انا احق بالدفاع عن قصاياك الخاسرة فاجعلني على وزارة الاتصال سانطق باسمك احسن وابدع من هدا الدي هو مهين ولايكاد يبين المسمى الناصري
ولكن ليعلم انه لابد سياتي اليوم الدي يندم عليه على كل ماتفوه به من اباطيل يوم لاينفع مخزن ولا جبر
يوم ملاقاة ربالعالمين الحكم العدل عز وجل .واخيرا لاتستغربوا ان سمعتم غدا اوبعدغد هدا الافاك ناطقا رسمياباسم المخزن فلها يعمل .
57 - marocAIN الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:33
ce ministre la est la seul personne qui peut mentir en nous regardons dans les yeux.
vraiment un bon a rien,c'est un ministre de decommunication et l'ignorance.
58 - عبد ربه الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:35
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول اله وعلى اله وصحبه وسلم
أعتقد أن هذه حرب مجنونة من طرف المخزن على جماعة العدل والاحسان التي تدعوا الى معرفة الله سبحانه واذا كان سيادة الوزير يقول ان الدولة ملتزمة بتطبيق القانون فاني اسأله الاسئلةالتالية وارجوا من سيادته الاجابة عنها لنعلم جميعا مدى تطبيق المخزن القانون ؟
هل أختطاف الاستاذ عبد السلام ياسين سنة 1974 ورميه في مستشفى المجانين ثلات سنوات يعد قانونا؟
هل سجن الاستاذ عبد السلام ياسين سنتين 1978يعد من القانون؟
هل حصار الاستاذ عبد السلام ياسين 10سنوات في بيته وحرمانه من رؤية أقاربه يعد قانونا؟
هل سجن مجلس ارشاد العدل والاحسان سنتين يعد قانونا؟
هل اعتقال طلبة وجدة الاثني عشر 18 سنة يعد قانونا؟
هل الحصار والاعتقالات منذ 2006 والتي طالت حتى الاطفال والنساء يعد قانونا ؟
والقائمة طويلةياسيادة الوزير دون أن أنسى الست المعتقلين ظلما وعدوانا بملف مفبرك يعلم الجميع يعد قانونا؟
ونضيف لهم أخيرا المختطفين من مدينة فاس السبعة والذين هم بالمناسبة من خيرة ابناء الشعب المغربي وكوادره يعد قانونا؟
نبأنا يا سعادة الوزير فاني قرأت قوانين الدنيا ولم أجد مثل هذا القانون المخزني؟
وانتظار جوابكم فاني اسال اله تعالى أن يلطف بنا وبجميع المسلمين ويرحمنا وامة رسول أجمعين واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
والصلاة على خير الخلق اجمعين سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين
59 - محمد المغربي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:37
محمد المغربي
لا لخرق القانون
نعم لتطبيق القانون واحترام حقوق العباد والحفاظ على أمن البلاد.
على هذا الأساس،فليس هناك اختلاف لكن الاختلاف يكمن في من يخرق القانون باسم القانون،من يريد لهذه البلاد ولأبنائها ومواطنيها الخير والمصلحة من ومن....؟؟وأقول للسيد الوزير هل تريد أن يحصي عليك الشعب خروقاتك القانونية؟أم تريد أن يسجل عليك التاريخ حسناتك المخزنية؟أم تريد أن تسجل اسمك اللامع في سجل خدام وأوفياء العرش...؟؟وأخيرا أتمنى أن لا تنسى أصلك ومن تكون فالرجوع للأصل -عندنا-أصل وشهامة ورجولة .وختاما "لا تعطي فمك لغيرك قد يأكل به ما يضرك"
60 - majidNL الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:39
فاقد الشيئ لايعطيه
61 - عبدالرحمان الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:41
مبدع في الكذب .. مبدع في النفاق .. لم يقل جملة مفيدة انه من قادة الأحزاب السياسية.
62 - مصطفى الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:43
أنا على ثقة تامة أن المغاربة لن يصدقو ببغاء الحكومة الذي لا يعرف ما يجري في حكومته بالأحرى أن يعرف ما يجري في الساحة السياسيةببساطة لأن الساحة يتحكم فيها المخزن بأمنه ومخابراته ومخططيه الذين اختاروه لوظيفة الناطق الرسمي
أما بالنسبة لكرش الحرام الهراف على حقوق البلاد والعباد فيجب عليه أن يذهب ليحارب الأمية الأبجدية والسياسية والأخلاقية...
المغاربة الآن أصبحوا يميزون الخبيث من الطيب وبنادم المزيان من وجه كيبان أما المنافق والنصاب فباين من كمارت فحال الغراب
بهذه التصريحات تكون جماعة العدل والاحسان قد ربحت القضية إعلاميا وسياسيا ونتمنى من الله ناصر المستضعفين وقاصم الجبارين أن تربحها قضائيا
63 - arwa الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:45
هل تريدون ان نكدب الوزيييييير و نصدق الشعب ؟
هل الحكومة لا تعرف القلنون ؟
ان حكومتنا الموقرة اصبحت تعرف ان هدا الشعب بدأ يخرج عن نطرية القطيع .فلا بد من بيعه او دبحه او علا الاقل ترهيبه.
64 - عبدالرحيم الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:47
المخزن عجيب الاطوار من جهة هو يكره العدل والاحسان ـ لانها ضده في كل شيءـ الى حدالموت 2 يرعاها (اي الجماعة)امنيا عن بعد باعتبارها طعم لماهو ات 3 ينشطها استخبراتيا من الداخل للاقاع بها ودغدغة ديماغوجيتا لافراغها من محتوياتها الفكرية النشطة,فالحلال عند المخزن حرام على الجماعة والعكس صحيح ...
65 - aymen الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:49
بسم الله الرحمان الرحيم
انا ارى ان هده القضية بعيدة كل البعد عن الحكومة وعن لحلايقي الحكومة وعن سي مول الحركة الشعبية فهي بيد اناس اخرين خفافيش الظلام لا يعلمهم لا الناصري ولا سي عباس ادن ارجو ان تبتعد هده الحكومة عن هدا الموضوع. يضن المتتبع للحدث كأن الحكومة هي التي اعطت الادن للاختطاف ولاااااااااا والف لا راه ناس اخرين
66 - مكلوم الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:51
وا سي محمد صاحب التعليق 37 :الرجوه لله. الناس يتحدثون في واد و انت تهرف وحدك في واد آخر.الموضوع له علاقة بحقوق الانسان كيفما كان ان تصان كرامته و انت تحدثنا عن الكرامة و الخرافة. وا سي محمد ان مما حفظه الناس عن العقلاء: لكل حادث حديث .ملخص كلامك هو هذا: انا لست مع الاختطافات و ترهيب الزوجات و نهب الممتلكات الا ان يكون الشخص من العدل و الاحسان فهو جائز و هذا سرو. ايوا فين ديك الاية اللي كتقول : (وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىأَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)
67 - محمد الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:53
المغرب من الحارج مختلف عن الداخل.
من الخارج تسمع المغرب بلدالدمقراطيةوالدستور و العدل...
ومن الداخل لا تسمعا الا الوعود الفارغة ترى المغرب متل عالم الحيونات ارض غاب عنهاالعدل و القنون.
ان الجماعة على حق وان الله ينصر المظلوم
والدولة قد وضعت نفسها على شفى حفرة فل تنظر من سيوقظهامن الغفلة
68 - Shenider الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:55
Tout le monde essaye d'acrocher un grand poste, par exemple poste de ministre, mais moi j'accepte pas d'être un ministre et dire des choses incroyables, illogiques, je considère ce ministre, ce péroquet comme un esclave qui travaille pour les autres, même ce Gouvernement qui n'a plus le droit d'exercer la fonction d'un gouvernement. Alors, la question qui se pose qui gouverne? Ils ne veulent pas que certains menmbre de jamât Aladl wal ihsan participent à " Qafilat alhouria" vers Ghazza!!!!!
69 - مغربي الثلاثاء 06 يوليوز 2010 - 16:57
كيتكلم على القانون والمحافظة على القانون في كان القانون ملي ولدك تعدى على مواطن اما فبة البرلمان وجييتي انت وتكرفستي على القانون