24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بلجيكا تعتقل البرلماني المغربي سعيد شعو

بلجيكا تعتقل البرلماني المغربي سعيد شعو

بلجيكا تعتقل البرلماني المغربي سعيد شعو

ألقت الشرطة البلجيكية القبض على البرلماني المغربي سعيد شعو ليلة الثلاثاء الماضي بعدما وطأ تراب المملكة قادما من ألمانيا، إذ أفادت في هذا السياق يومية "أخبار اليوم" بأنّ خلفية الاعتقال قد استندت إلى مذكرة البحث الدولية التي حرّرتها السلطات القضائية المغربية بخصوص البرلماني الحسيمي، الحامل للألوان السياسية لحزب العهد الديمقراطي، وذلك في ردّ تعاط مع إثارة اسم ذات ممثل الأمّة على لسان متابعين في ملف شبكة "الزعيمي" للاتجار الدّولي في المخدّرات.

وتحدّثت جريدة "أخبار اليوم" عن وجود معلومات بخصوص تفعيل السلطات القضائية البلجيكية لمسطرة تسليم سعيد شعو إلى المغرب عبر البوليس الدولي، وذلك باعتبار الموقوف حاملا للجنسية المغربية ومطلوبا من قبل السلطات القضائية للمملكة.

إيراد اسم البرلماني سعيد شعو ضمن ملف شبكة "الزعيمي" جعله شريكا لزعيم الشبكة في التخطيط لعمليات التهريب الدولي للمخدّرات انطلاقا من سواحل الريف، خصوصا وأنّ المتهم الرئيس الحاج نجيب الزعيمي قد أقرّ بتلقيه لعمولات ضخمة جرّاء تنفيذه لتخطيطات شعو الذي كان يحدّد موعد انطلاق زوارق "الغوفاست" بمكالمة في ذات يوم التحرّك.

تجدر الإشارة إلى أنّ البرلماني الموقوف سعيد شعو فاعل رياضي وسياسي اشتهر بمنطقة الريف بعدما قدم من هولندا التي يحمل جنسيتها لترأس فريق الرجاء الحسيمي لكرة القدم وكذا التموقع داخل تنظيمات حزبية مركزية من قيمة المكتب السياسي للعهد الديمقراطي وقبله نظيره للأصالة والمعاصرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - MUHAJER الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:17
لا يعقل أن تسلمه السلطات البلجيكية لنظيرتها المغربية بالرغم أن الموقوف يتمتع بجنسية أوروبية طبقا للقوانين الدولية!!!
2 - nou الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:19
هوؤلا هم ممثلو الامة ؟؟؟؟؟؟؟؟
3 - From Belgium الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:21
خبر عار من الصحة !
لم يرده اي منبر اعلامي في بلجيكا
الاشاعة هوالسلاح الوحيد الذي بقي في ايدي المتمخزنين من الريافة بعد فشلهم في تصفية حساباتهم الشخصية معه
الغموض يلف هذا الملف من كل جانب
كيف يمكن تفسير هذا السكوت الرسمي رغم الاتهامات الموجهة لعضو في البرلمان?
المثير للشك هو انفراد "الصباح" بنشر كل تفاصيل هذا الملف منسوبة الى مسوول امني .... قد يكون هناك من يدفع لنشر هذه الا شاعات ?!!
4 - Sabr Ayoub الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:23
Voilà une preuve de plus que Chakib Khyari avait raison. Les barons et parrains de la drogue sont des hauts placés.Il y'a et il y'aura toujours une justice divine.
5 - rachida_dmit الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:25
تجار المخدرات كشبعو فلوس وكيتاجهو للسياسة.باش اغطيو على فعايلهم.وكيقلبو على الحصانة...
6 - fatima الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:27
SAid Chou3ou est victime de PAM,
7 - aya الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:29
يا حسره للعقول الفارغة التي تصوت للمزدوجين حتى اصبحت قبة البرلمان لعهم ليتحكموا بنا وبمصالنا ولا ينفعوننا نحن ام الوطن فماتى تعى الشعوب بكون الانتخاب يعد شهادة لدا يجب اعطائهالمن يستحق وليس للمزدوجين ام امثال نور الدين مضيان قيدوم برلمان بالحسيمة ومفتش الحزب بنفس المدينة لذا يجب الاطاحة بهؤلاء المروجين ل.....
8 - غريب الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:31
لقد إعتلتك مافيات البام هههههه أليس كل البرلمانيون ومنهم المتبجحون بالأسلام تجار مخدرات ،وهل يصعب على المخزن الذهاب إلى كتامة للقضاء على هذا السم ،والله إنها دولة المافيات بإمتياز.
9 - قوافل الشهداء الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:33
إيوا من رفس نعمة الأصالة والمعاصرة بقدميه هذا جزاؤه.. المغرب أصبح بلد الأقنعة بإمتياز والقناع الحالي إسمه الجرار.. سعيد شعو قرأنا عليه الفاتحة يوم وعد فنكث، وسكان تماسينت لازالوا تحت الخيام... أما اللاعب الأساسي داخل الملعب وفي منطقة الإرتكاز الحامل للرقم 6, فصدقوني أن اقامته بين ظهرانينا لن تطول،، الريف لأهله ومولاي محند قال" فكر بهدوء و اضرب بقوة"...
10 - abdelhamid الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:35
ورد عن تصريحات سياسيين مغاربة بارزين أن نصف البرلمانيين المغاربة يتاجرون في المخدرات، ورغم ذلك لم تتحرك المساطر القضائية ولا وزارة الداخلية للتحقيق في الموضوع، ربما في الصمت تأكيد لما قيل.
11 - sifaw 33 الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:37
مابغيتيش تدخل لبام ها نتا دخلتي لحبس،ما كاين لا مخدرات و لا والو ""المسؤولين"" لكبار كاع مورطين ف الفساد الرشاوي المخدرات تبييض الاموال او زيد او زيد...
دابا تعرف مزيان بلي لمال عندو حدود.
12 - interp الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:39
يتسرون في الكرة و عمل الجمعوي و البرلمان لتستر على جرائمهم هده هي الدولة التخلف و المادى ولو نت كلب وفاسد تقلد اي منصب بفضل قو المال الحرام
13 - طبيب القلوب ورد الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:41
مبروك عليك يادولتنا المتبصرة بهذا الاختيار الفذ والمثالي لبعض نواب الامة مبروك عليك صنيعك وخاصة منهم مزدوجو الجنسية فانت يادولتنا تستحقين على ذلك كل التنويه والتقدير, فلا هم اثلجوا صدرك لنشاطهم دحل البرلمان ولا هم من اوفوا بالعهود في دوائرهم الانتخابية ولا هم كانوا خير ممثلين لبلادهم في الخارج
يا للعار ان ننشر غزسيلنا القدر خارج الحدود
يا للعار ان يحمل ممثلا للامة جنسيتين
ووهو يدعي المحبة لوطنه المغرب
يا للعار ان يكون امثاله من ذوي الجنسيتين المزدوجتين يتبوأون المناصب الحساسة في الدولة، فما عادت لنا اسرار بوجود هؤلاء الاقزام النشطون المندسون في جميع المرافق الحيوية المكونة لاسس الدولة فمن اين لنا ان نتقدم او نفتخر بنوابنا في الخارج وغالبيتهم متهمون بالاتجار في المخدرات في الممنوعات في التلاعب بخيرات البلاد والعباد
مزدوجو الجنسية اعتبرهم جواسيس لاسيادهم في الخارج وليكن ما يكون ولو قدموا الف دليل على براءتهم وحبهم للمغرب
حضرت ويا ليت ذاكرتي نسيت نشاط وفود برلمانية لدول ديموقراطية جاءت للمغرب فما زاغ بصر نائب منهم عن جدول الاعمال يتنافسون فيما بينهم عمن يوقع اكبر قدر من الاتفاقيات لجلب استثمارات، سيرتهم سيرة مسؤولين لا يرتادون الا الاماكن العامة المحترمة
واحبتنا نوابنا البرلمانيون المغاربة لا يكادون ينزلون من الطائرة حتى يطيروان لاماكن اللهو بالخارج خمارات بنات هوى شراء هدايا لعائلاتهم غالبيتهم لا يحضرون ضمن الوفد اما بعذر او بدونه وهاكم الصيحة الجديدة التي دشنها نائب الحسيمة المتهم بالاتجار في المخدرات صاحب الجنسيتين كالغراب الذي اراد تقليد الحمامة في مشيتها فلا هو قلدها ولا بقي محتفظا بمشيته ولسوف ترون المزيد المزيد من هذه النمادج لان انطلاقة واختيار الدولة كان اعرج ويبقى بلدي هو الخاسر الاكبر. 
14 - بلا اسمية احسن ليا الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:43
انا والله مابقيت فاهمة والو في بلادي مع العلم انني معنديش مع السياسة ولكن غدي نقول حاجة وحدا الله ينصرك ياسيدي محمد السادس ويعطيك الصحة والصبرعلى هاد الناس مابقيت فاهمة في اولاد بلادي والو شي تيشرق شي تيغرب شي مع شي ضد مشكيلتنا يالعرب متنعرفوش الاتحاد الى اتحدنا غادي نقيو بلادنا من الاوغاد الي تيحاولو يدمروها والحمد الله بلادنا تتقدم الى الامام يارب تنصرنا يارب
15 - amine الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:45
الفقيه لي تسنا الدولة بباراكتو دخل البرلمان بفضيحتو. وهناك العديد من الفقهاء المتقنعون تحت رئاسة أندية رياضية و مناصب سياسية وغيرها فنتمنى من المسؤلين عن التنقيب على هدا النوع من الفقهاء ان يزيدوا من تحرياتهم و تحة خاصة لهم
16 - محمد س الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:47
حقيقة المنتسبين للبام بدأت تطفو على السطح ،واحد تطالب به العدالة لأنه تاجر مخدرات ،وأخرون يتكردعون في الأنتخابات الجزئية بوجدة والبقية تأتي
وكما قال الشاعر
....وسياتيك بالاخبار من لم تزود
17 - justice الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:49
tt simplement c'est la justice on et le bon roi est loin de tt cela laisser le svp tranquille et ne juger pas au hasard les réspensables car il y en a ceux qui travaillent avec conscience pour le bien de notre nation ...observer les autres nations est vous allez parvenir à sentir la quiétude dans laquelle vivent les citoyens marocains...c'est un humble point de vue merci 
18 - أحمد الكزاوي الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:51
لأنه من الريف ولأنه ينتقذ قرارات الحكومة, أعرفه جيدا, من الناس المحترمين....إنها عقدة الريف.
19 - غاضب الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:53
لا يخلو البرلمان المغربي بحماميه من بارونات ,فهناك بارونات تهريب الاموال وغسلها وبارونات الغش والتزوير وبارونات الآمية والفساد وبارونات الزبونية والمحسوبية وباروناتالحفاض على المكتسبات الشخصية وبارونات استغلال النفود وبارونات الافلات من العدالة تحت دريعة الحصانة وهناك بارونات الخمور وبارونات الشركات العائلية االمخربة لاقتصاد البلد وبارونات التناوب العائلي على المناصب العليا وبارونات الزعيق المجاني وبارونات الضيعات الشاسعةوالانعام المتنوعة وبرونات الايراد والتصدير من والى كل بقاع الدنيا .... وبارونات العلاقات المشبوهة مع الكيان الصهيوني الغاشم وهناك بارونات بيع الوطن .مادا تنتظرون من هلؤلاء لا غيرة ولا وقت لديهم للانكباب على قضايا الوطن. وحتى لا نعمم فقد يكون هناك من هم وطنيون مخلصون لكن لاحول ولا قوة لهم.
20 - مواطن غيور الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:55
بشرى لكم ياسكان الحسيمة وعقبى لباقي المناطق المقهورة والمهمشة بسبب تهور وتلاعبات المسؤولين والسياسيين وغيرهم الذين يغتنون على ظهور الفقراء بدون حسيب ولا رقيب ولكن بفضل فطنة ملكن محمد السادس فان الحق قد ظهر ولم يبقى للباطل مكاناواتمنى تغيير العقليات عند المسؤولين بهذا البلد العزيز
21 - lk الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:57
أشكر السلطات البلجيكية على المجهود الذي تقوم به ويجب أن تسلمه الى المغرب وأقول للمخبرات والسلطة المغربية المكلف بمحاربة المخدرات أن تتجه الى طنجة مازال هناك مجرم خطير له علاقة مع مجموعة أشخاص فى بلجيكا من أصل مغربي هذا المجرم له أملاك كثيرة مقهى 2 وفيلا قرب القصر الملك بطنجة له علاقة مع الشرطة والبحرية الملكية بطنجة.......
22 - M6 الجمعة 23 يوليوز 2010 - 22:59
أما اللاعب الأساسي داخل الملعب وفي منطقة الإرتكاز الحامل للرقم 6, فصدقوني أن اقامته بين ظهرانينا لن تطول،، kadehak 3ela rassak
ET VIVE LE ROI MOHAMED 6 le roi de toute le Maroc
23 - متتبع الجمعة 23 يوليوز 2010 - 23:01
أين هي الثروة والمال والجاه ؟
لن تفيد في شيء ، من العار أن يصل بارونات المخدرات إلى البرلمان.
24 - zailachi الجمعة 23 يوليوز 2010 - 23:03
vive le cannabis laisser nous fumer ni travail ni visa licencié en droit public arabe depuis 4ans et je vend le details laisser le cannabis sinon on va s'exploser sur vous
25 - said-alhoceima الجمعة 23 يوليوز 2010 - 23:05
مادا لو كان سعيد شعو من اللوبي الفاسي هل يتم صدور اي مدكرة ضده . لمادا لم تصدر ضد عباس الفاسي ( فضيحة النجاة)..... و اخرون من اصحاب مقولة المغرب لنا لا لغيرنا
26 - marocain الجمعة 23 يوليوز 2010 - 23:07
اوراق  التوت  تتساقط  لتكشف  عورة
  الاحزاب  اللقيطة  من  خلال  فضائح
 زعمائها  الكرتونيين
27 - الادريسي الجمعة 23 يوليوز 2010 - 23:09

شحال هما تشعويات لي ف هاد البلاد العزيزة شادين النوادي الرياضية والبرلمان والمجالس الجماعية وكيسيرو الاقتصاد الوطني واعلم الله فين غادين دين هاذ المفسذين بهاد البلاد داكشي علاش خاص الجميع انخراط في المشروع الحزبي الجديد ديال الحزب الجديد لي رفع الايقاع ديال الايقاع بالسماسرية ديال السياسة ولي نهبوا اموالنا باسم السياسة
28 - hassan الجمعة 23 يوليوز 2010 - 23:11
دارها بك الياس العمري أ سي شعو حيت باغي تنافسو فالحسيمة ديالو
أنا عندي واحد السؤال واش بصاح شعو جراو عليه من البام حيت تاجر مجدرات دولي ولا كاين شي سبب أخر واش الهمة بالخبرة ديال 7 سنوات فوزارة الداخلية او مكانش عارف باللي شعو من أباطرة المخدرات قبل مايجري عليه....
واش دابا زعما مكاين حتى باطرون د المخدرات فالبام..... تساؤلات و تساؤلات..........
29 - مروكي سيك الجمعة 23 يوليوز 2010 - 23:13
شتي لكان بقى مع الاصالة و المعاصرة كاع ميطرالو هاد الشي.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال