24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الشرطة الاسبانية تعتدي على طالب.. والمغرب يندد

الشرطة الاسبانية تعتدي على طالب.. والمغرب يندد

الشرطة الاسبانية تعتدي على طالب.. والمغرب يندد

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب عبر ، أمس الاثنين، عن استيائه القوي على إثر لجوء الشرطة الإسبانية مجددا إلى العنف الجسدي ضد مواطنين مغاربة عند نقطة العبور بمليلية المحتلة .

وأضاف البلاغ أن الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون عبر لدى استقباله أمس لويس بلاناس بوتشاديس سفير إسبانيا بالرباط ، عن "الاستياء القوي لحكومة صاحب الجلالة ، وذلك عقب اللجوء، مجددا ، إلى الاستعمال غير المقبول للعنف الجسدي ضد مواطنين مغاربة بنقطة العبور بمدينة مليلية المحتلة".

وأشار البلاغ إلى أن المواطن المغربي مصطفى بلحسن، وهو طالب في الثلاثين من العمر، قد تعرض بالفعل أمس لاعتداء جسدي من قبل عناصر من الشرطة الإسبانية، وتم نقله إلى مستشفى مدينة مليلية على إثر تعرضه للضرب وإصابته بجروح .

وحسب المعطيات الأولية، فإن عناصر الشرطة قد تكون آخذت المواطن المغربي لكونه كان يحمل كيسا بلاستيكيا به كيلوغراما ونصف من سمك السردين الطري قد لا تتوفر فيه شروط السلامة الصحية المطلوبة.

"ولكن ، وعوض أن تؤدي عناصر الشرطة المهمة الموكولة لها طبقا لما هو معمول به في هذا الشأن، لجأت إلى استعمال القوة واعتدت بالضرب على المواطن المغربي".

وشدد البلاغ على أن "حكومة صاحب الجلالة تدين بشدة مثل هذه التصرفات التي تحط من الكرامة الإنسانية وتتعارض مع جميع الأخلاقيات، والتي تنطلق من أسس عنصرية واضحة ".

وذكر البلاغ بأن الأمر يتعلق بالحالة الثالثة التي يتم تسجيلها خلال أسابيع، إذ سبق للحكومة المغربية أن عبرت رسميا، في 16 يوليوز الماضي، عن احتجاجها القوي عقب أعمال عنف جسدي ارتكبت في حق خمسة شبان مغاربة، مقيمين ببلجيكا خلال عبورهم لمليلية .

وأضاف البلاغ أن المواطن كريم لغظف، الذي كان مرفوقا بوالدته تعرض لممارسات مماثلة في 29 يوليوز الماضي عند نقطة العبور نفسها بمدينة مليلية المحتلة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - casawi الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:33
لكي يحترمنا الآخرون يجب أن نحترم أنفسنا ، في الحقيقة نحن قوم ينطبق عليهم المثل القائل "العصى لمن عصى" فنحن لا نحترم بعضنا البعض نسب الكبير ونعتدي علىالصغير لانحترم جيراننا ولا أحيائنا أينما مررت لاتسمع إلا الكلامالقبيح وسب الرب و الخصومات المتواصلة ،في المدارس التلاميد لا يحترمون معلميهم في الطرقات لا لاوجود لإشاراةالمرور شي غادي على الخط البيض شي غادي انتردي واحد قاطع من وسط الطريق شلاظة صافي ، كيف يمكن للرجل الغربي أن يحتم شعبا كهذا، علينا أخد العبرة من الصينين سنوات وهم يتاجرون في وسط مدينة الدار البيضاء لم نسمع عنهم أي مخالفة تذكر ، من يحترم نفسه يحترمه الاخرون. والسلام
2 - احمد العلمي الحسني الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:35
( بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب عبر ، أمس الاثنين، عن استيائه القوي على إثر لجوء الشرطة الإسبانية)
هذا هو الضحك على الدقون والا فلا ,حكومة صاحب الجلالة الاحتقلالية تندد,وبماذا بالعف ضد ماطنيها خارج الحدود ,هل تعلمون ان حتى اصوار سبتة ومليلية المغربيتين لو استفتيا عن مصيرهما لصوتا لصالح المستعمر,حتى اطفالنا ياتون بشوق لا ينفك ان يضمحل ليشتاق الى بلد الغربة وما يقدمه الية,اما الشرطة المغربية فمازالت امضاءات ادواتعا على اجسامنا نحن الطلبة الذن فضلن الغربةعلى ديكتاتورية الشخص المقدس,هل تعلمون مايفعل بناشرطي المرور بشراكه المفبركة ليعصر منك المائة درهم,هذاغيض من فيض بالنسبة لنا المهاجرين اما المغاربة القابعين ي حضيرة الملك وزبانيتة يكفيكم ان اقول لكم ما قالة لي يوما رئيس جمعية ارباب الشاخنات ,جمعية اوراقها القانونية في يد رئيس دائرة اقليم العرائش الذي يبتز الشاحنات بفرضة رسوم او جبايات يجمعها لة عناصر الدرك ,اما من يمتنع فتسحب منة رخصة السياقة وان تضامن معة الباقي تصب الجمعية غير مرخص لها خارجة عن القانون ,يومها سالت الرئيس عن الامر قائلا الا تدافع عن ابنائك , استدار قائلا بعدما امعن في عيني فقال جملة لنانساها ابدا :انمايلاقية الشعب المغربي من تنكيل على يد (الدولة)المافيوة لايلاقي مثلة الشعب الفلسطيني من طرف الدولة العبرية,بعدها هاجرت
3 - Oummounir الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:37
Etudiant, 30 ans, sardines!
4 - belhafsi الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:39
وشدد البلاغ على أن "حكومة صاحب الجلالة تدين بشدة مثل هذه التصرفات التي تحط من الكرامة الإنسانية وتتعارض مع جميع الأخلاقيات، والتي تنطلق من أسس عنصرية واضحة, ههههههههه
متى كانت للمغاربة كرامة
5 - fouady الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:41
رجال الأمن ديانا يضربون نساءعمرهم يتجاوز60عام في حدود سبتة وأنا شاهد على ذلك,كيف سيحترموننا الإسبان؟
حكومتنا ديما دايرة عين ميكا
المواطن المغربي ليس له كرامته داخل وطنه ولا في الخارج وهذه مسألة يعرفها الشعب بكامله صغيرا وكبيرا لاكننا صامتين يعني خائفين
6 - صاحب الحوت الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:43
واك واك الحق 1 كيلوو نص السردين و الأطنان ديال السلع المهربة ألا تشكل خطرا على صحة اٌلإقتصادالمغربي ؟؟؟
7 - Hamada الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:45
في البداية أقول لصاحب التعليق رقم 14 "بعتي أولدي الطرح باش تاكل خبيز في إسبانيا"
وأعود لأقول بأنه حان الوقت ليكشف المسؤولون المغاربة لمواطينهم عن حقيقة سبتة ومليلية. إذا كانتا تحت الإستعمار الإسباني فإن القانون والمجتمع الدوليين يزعمون بأن قضية ناميبيا وجنوب إفريقيا هي آخر ملفات تصفية الإستعمار في العالم (بل أكثر من ذلك هناك من المسؤولين الإسبان من يعتبر قضية الصحراء الغربية آخر ملفات تصفيةالإستعمار المطروحة على الساحة الدولية) أما إذا كانت المدينتين السليبتين إسبانيتين -وهذا واقع الحال- فقد آن الأوان للمسؤولين المغاربة مصارحة هذا الشعب المقهور بالحقيقة الكاملة وإن كانت مرة، والكشف عن الطريقة التي فوتت بها سبتة ومليلية الجريحتين للأوغاد الإسبان. أما إذا كانت القضية قضية استعمار فلتتجند كل الطاقات في الداخل ملكا وشعبا وأحزابا و..لطرد المستعمر الإسباني الحقير.هكذا ترد قيمة وكرامة المغاربة المهدورتين.
8 - emegrante الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:47
em 2008 aconteceu o mesmo so que desta vez eram brasileiros que estavam no aeroporto de madrid e forma barrados e agrididos pela policia espanhola so que brasil nao é maroccos imediatamente foi a resposta o governo braseleiro fez o mesmo mando tudo mondo que tentavam entra no pais de volta a partir daqui nao foram regestrados nemhuma agressao. é que nos queromos é que o governo maroquino faz o mesmo eles sao raçistas tudo mundo sabe desso chega de humelhaçao tuda vez que nossos filhos agredidos vai ficar so de conversa eu odaio espnha de meu coraçao eu quero que eles vao pro inferno raçistas
9 - العربي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:49

هذا ظلم ناذر وما بالك بظلم المخزن فيكل ثانية لمغاربة
10 - aymanove الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:51
عليناكمجتمع مدني أن لا نستعمل معبري سبتة ومليلية المحتلتين لأن استعمالهما يعد في نظري اعترافا باحتلال هاتين المدينتين
11 - عبدو الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:53
مادا بعد التنديد؟
12 - عايق وفايق الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:55
بركاكم من الكدوب والنفاق ولأحلام الفايحين الزعايتية قاليك واحد بغى يجاهد ولاخر بغى يتقطعو العلاقات خليونة راه حنا مغاربة وعارفين بعضيتنا مزيان المخير فينا إلى سولتيه فين أتعيش واش فإسبانيا ولا فالمغرب يقوليك فإسبانيا واخة فيها الأزمة والسبب هو إسبانيا راها كتفكر ليل ونهار كيفاش تخرج من ألأزمة وفعلا بدات كتخرج أما حنا ألأزمة خلوق وترابي معنا وكنتسناو المهدي المنتظرالي يفكنا منها وانود سير تكمش أما هادو لكلاو لهراوة شوف حتا هما شنو دارو أخويا لعز لأسبانيا والذل للي عايش وراضي بذل وبذلوا علينة الموضوع خوكم حديدان
13 - محمد الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:57
كان لي تعليق يوم منع بعض الجمعوين الإرتزاقيين لدخول العلم الإسباني للمغرب.وقلت بأنهم سينقلبون ضد جاليتنا وهاهي البداية أتت والله أعلم أين سيؤول الوضع.لو كانت الدولة فعلا تحب أبناءها لما لاتفرض التأشيرة على الإسبان لكي يتساوى المغربي والإسباني في الوقوف أمام السفارات المغربية وستذر مداخيل مهمة في خزينة الدولة .عندما تقف على بوابة المغرب وترى الكم الهائل من الأجانب تعرف بأن مداخيل هامة تضيع على الدولة
14 - ANA الثلاثاء 03 غشت 2010 - 19:59
حكومة صاحب الجلالة تدين بشدة مثل هذه التصرفات التي تحط من الكرامة الإنسانية وتتعارض مع جميع الأخلاقيات، والتي تنطلق من أسس عنصرية واضحة
15 - mohamed الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:01
sardines frais lol
16 - المسلم المغربي والعربي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:03
أولا وقبل كل شيئ أطلب من جميع الإخوة والأخوات التعليق بلغتنا الأم العربية لغة القرآن للرفع من شأننا
إخواني وأخواتي يجب أن نحترم أنفسنا لكي يحترمنا الأخرون ويقدروننا وحذار ثم حذار من ثورة المظلوم فإنه عندها قد يأتي على الأخضر واليابس
وننوه بإدانة حكومتنا لهذا الإحتقار وعلى رأسها ملكنا محمد السادس وأقول للجميع ساعدوه للرفع من شأن هذه الدولة والمضي بها قدما نحو غد أفضل لنا ولأولادنا
والسلامعليكم
17 - hussien tantan الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:05
دابا هاد اسبانيا واش خالعانة ولا شنو دوماج فاش تاتشوف هادشي واقع اومابيدك مادير تبغي تقج راسك من الفقسة كاليك المغرب يعبر عن استيائه القوي هاد الكلمة ولينا حافضينها.......
18 - khalid (18 ans) الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:07
اين الحكومة اعباد الله او حقوق الانسان فناهي !
19 - sifax BOBLO الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:09
حكومة صاحب الجلالة ...That all what about citizens the have no such Government...
20 - بوشعيب الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:11
يجب الدفاع عن القومية العربية كوننا مسلمين
اليوم المغاربة يعانون من التسلط الغربي اللا انساني و غدا العرب كلهم معنيون
يوم علي و يوم عليك
اين الحكومة
اين الشعب
اين..........
21 - big24 الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:13
هادو الي كياكلو العصا مغادي يكونو غير شي خرازا من الأعراب البدو الهمجيين اللي كيتمشاو غير بالضرب كيقول المثل الحر بالغمزة والعبد بالدبزةهادي ماشي عنصرية إنما الواقع الحق يعلى ولى يعلى عليه
22 - عبدو الشرير الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:15
السلام عليكم
ندعو إخواننا في المغرب ان يأكلوا العصا التي تعودو عليها من زمان و يزمو أفواههم ويقولو الله يبارك فعمر سيدي لأننا شعب وجه النحس نهتف باسم الجزائر و اسبانيا وننسى حقوقنا
أيها الشرطي الاسباني إذا ضربت فأوجع فإن الملامة واحدة
عبدو شرير من زمان
23 - hashum الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:17
دعونا من لغة الشجب و التنديد و إلقاء اللوم على وزير الخارجية. نعم كان من الممكن تصعيد الموقف و لكن لن يصل أبدا إلى حرب و حتى إذا حدث فالواقع يقول بأن إسبانيا أقوى عسكريا و هي عضو في حلف الناتو و ستكون العواقب سيئة على الطرفين و خاصة المغربي. لذلك فلا داعي لتشنج الأعصاب و لنفسح المجال للعقل فدوام الحال من المحال و الوقت و العمل صديق و حليف الصابرين و الأذكياء و اليوم الذي سترجع فيه سبتة و مليلية و سائر الجزر المحتلة آت لا محالة إما بالطرق السلمية و الديبلوماسية أو بغيرها.
24 - abdo الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:19
اصبحت موضة الاستياءات قديمة لانه ليست لكم الشجاعة لاتخاد اجراءات اكثر جدية هم يضربوننا ونحن نستاء هم يهينوننا ونحن نندد هم.....ونحن...الى متى كل من هب ودب يفعل مايريد ونحن ليس لنا سوى الشفاوي براكا هردتونا ومابقا لينا وجه باش نتواجهو مع الاعداء ديال بلادناالله ياخد الحق.
25 - ابن الامارات الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:21
اعلم ان الكثيرين من الاخوه المغاربه سوف يغضبون مني واعلم ان منهم سوف يعتبرني مجرم في حق المغرب ..ولكنني اقول لكل هؤلاء انني احب المغرب حباًكبير واعتبر اهلها هم اهلي والله على ما اقول شهيد..
ولكن ان ما رائيته من قمع في المغرب من رجال الشرطه لهو هون بكثير مما يحدث للمغاربه في بلدان المهجر فقد رايت بأم عيني شاب يركل حتى سقط مغشياً عليه بسبب انه كان يمازح صديقه امام باب مركز الشرطه ورايت اخر يتلقى الصفع والشتم امام ابوه طاعن السن بسبب انه قال للشرطي افسح لنا الطريق لنعبر ووضعه يده على البدله العسكريه وربما انتم تعلمون من الخبايا اكثر مني..ما اريد قوله هنا ان الانسان لو فقد احترامه في بلده فمن السهل على الباقين ان يغتصبوا حقوقه حتى وان كان بلا ذنب .
26 - مغربي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:23
الذل دائما جايباه الدولة ديالنا أصبح المغربي بلا كرامة لأن الدولة ديالنا ضعيفة
27 - lektatbi الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:25
il faut creer une zone libre autour de sebta et melilla comme ca les gens n'auront pas besoin d'aller acheter les marchandises et encourager la contrebande comme ca on va faire l'embargo economique a ces deux villes marocaines et on va pas verser notre argent pour aider l'economie espagnole tjrs en crise,kan waliw hna homa lekwanba ,rahom akbar racistes fe l'europe,khasna nediro lihom hisar iktisadi htay waliw italbo
28 - Mohammed de YOUSSOUFIA الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:27
رحم الله المجاهد الشجاع موسى إبن أبي غسان، و اقرأوا على هذا الرجل المنسي وسوف تعلمون معنى الشجاعةو كيفية الدفاع عن بلاد المسلمين في الأندلس بجدارة و إستحقاق
29 - Hussein الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:29
Is that what they call western Civilization!!!!!!for God sake these kids of act tell us how these Spainers hade us so much because they know who they are and who we are!!!!!!!!!! we were masters and we will stay masters forever,by the way I'm Egyptian but I love Morocco.
30 - Abdel الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:31
Allez encouragez LBARCA et l'équipe Espagnole dans le final 2010........J'espère que tous les Marocains commencent a sentir comment ces racistes nous détestent.
31 - اش درت الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:33
ابان ليا شي سبليوني أسرفق مو و لسولني نكوليه حتى بلادك و سولهم.
32 - Younes-Illuminato الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:35
@Hussein:
I agree with you brother ! that's just disgudting! when it comes to arabs or msulims, then there is not human rights or respect !! this is the nature of the hypocrite crusaders and their zionist masters !!
33 - امين الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:37
لماذا لم نأخذ العبرة ونقاطع بني بورقعة في مليلية؟؟؟
لمذا صرفنا ملايير الدراهم على الميناء المتوسطي اذا لم نستعمله نحن المغربة اولا؟؟؟
ارض المغرب واسعة والمطارات متعددة والموائء كثيرة فلماذا نسلك دائما الطرق المليئة بالاشواك؟؟؟
ما دامت هذه المهزلة وقعت للمرة الاولى والثانية حتما ستتكرر وتتكرر اذن خذوا حذركم ايها الشباب.
34 - abdellah الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:39
ما دور التنديد ؟ المغرب يندد منذ مدة ونفس الأ فعال تتكرر ليعلم الجميع أن الإسبان يكرهون المغاربة أشد الكره..ونحن بالمقابل نتضامن معهم ونشجع أنديتهم ومنتخبهم هذا هو النقيض بعينه
35 - المحكور الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:41
المواطن المغربي محكور فين ما مشى
في المغرب ياكل العصا في الخارج كيتهان وياكل العصا كذلك ولا من يحرك ساكنا
اما الحكومة ديالنا حادكة غير في التنديد والشجب ...وحتى هذا التنديد غير قدام الكاميرا اما هما كون لقاو يلوحونا كاملين في البحر
ليك الله يا المغربي الله وحده هو اللي ياخد ليك الحق اما الى عولتي على حكومتنا ويلي ويلي
36 - zaynab الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:43
بشر واناس يملؤهم الكره والحسد اتجاه كل ما هو مغربي او له صلة بالمغرب. فمغرب اليوم اصبح اقوى من دولتهم التي اغرقتها الديون حتى اصبحت تبحث في بلدان الناس النجدة والتقول على مدينتيين في قارة غير قارتهم انهم تابعين لها. يا لهم من اوغاد
37 - Just Me الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:45
This reminds me of the "Leila" Island crisis... If spain knew that morocco will react approprialty it would have never dare to do this
But here you go, moroccan dignity is at its worst because of so many things that you all are aware of, no need to recall them
so many moroccan world wide are being "beaten" but who cares?
38 - مغربي حر الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:47
ردا على ما فعله الاسبان ضد المغابرة الجامة للعلم المغربي من ضرب وتنكيل
تقوم عدة جمعيات مغربية بوقفة احتجاجية امام سفارة اسبانيا بالرباط لموجودة في طريق زعير ودلك يوم السبت 7 غشت صباحا
واللي نعرفو مغربي حر يتضامن معا خوتو وخا حتى بنشر الخبر
39 - مغربي مغربي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:49
نعم هذه حقرة ..نعم فقصة ...نعم نحن ضعفاء أمام الإسبان..لكن ما السبب..؟؟ الضعف لا يأتي من الحكومات فحكومة صاباطيرو هي الأخرى ضعيفة..لكن يأتي من قلة طموح المجتمع..العامة ديالنا مازالت لا تحتترم بعضها البعض و لا تحترم الحقوق في الطرقات و الأسواق و الطوابر و حرية الرأي و لا تحترم البيئة ..يكفيك 100 من الناس لتلويث مدينة في ليلة واحدة..إذا أردنا التغلب على الإسبان فلنشمر على سواعد الجد و نصلح بلدنا و نحسن أخلاقنا و نحترم الآخر و نتعلم و نحترم العلماء ..إذا فعلنا هذا فاحذر عينك إلى أسفل سترى اسبانيا ..و ارفع بصرك إلى السماء فلن ترى إلا النجوم...
40 - خالد الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:51
El nombre de Alá, el Misericordioso: O los ciudadanos marroquíes no a la tristeza a nadie elocuente de lo que llegó a la dignidad de nuestra nación de la degeneración debida a la tolerancia de sus funcionarios, y quiero recordarles lo que se lleva a cabo por las autoridades españolas de un ataque a un estudiante marroquí no es raro que es el Estado colonial autoritario musulmanes ingrata realizado su civilización y conocimientos, y aún Ath Mostrar les doy testimonio de que este contraste, los españoles trajeron a misa Marruecos y tiró las armas letales para las provincias del norte dio lugar a la propagación de enfermedades Asert que el Monte Ge, ya que Ptaadib Indígenas andaluz y Grenat él y masacrados y les impiden la libertad de religión para i la saliva de la Inquisición y la expulsión de sus tierras, como que la colonización de Marruecos fue el pato Folleto bárbaro asesinato, la violación y las capacidades de los saqueos del Estado, y no ha hecho todavía ningún Atdar mostrado remordimiento por su política de colonización, pero aún colonizar las islas de Marruecos y Ceuta y Melilla, y la degeneración en la pureza Marruecos de confort tratar Tos ver completa su integridad territorial mercenarios defendido Polisario
41 - عادل ولست بعادل الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:53
اتفق مع صاحب التعليق رقم 21 ...
42 - مغربي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:55
هل يكفي التنديد لدفاع عن الكرامة
مادا لو كان دلك من طرف بلد الجزائر؟
43 - جيمس بوند كونطربوند الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:57

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
أما بعد وقد تبين أن السلطات الجبانة في مليلية المغربية المحررة عما قريب إنشاء الله قد آستضعفت أبنائنا وإخواننا حيث صار لازما علينا تحرير جميع الأراضي المحتلة من قبل السلطات الإسبانية الجبانة توجب على الحكومة المغربية أخد موقف جد جدي ودلك بطرد السفير الإسباني فالمغرب كان قويا ولازال قويا بفضل الله تعالى ومقاطعة البضائع الإسبانية وعودة السفير المغربي من بلاد الأندلس التي يحن الشوق إليها وإلى إستردادها حتى يتسنى لنا حكم الهمج وتقويم سلوكهم من جديد صارلازما علينا نحن شباب المغرب تكتيل الجهود من أجل تحريرجميع الاراضي المغربية ولنعلن الجهاد ضد المستعمر ولا شئ أخرغير الجهاد الكفيل بحفظ وجه ماء المسلمين وتاريخ المغرب القوي فإسبانيا جبانة وضعيفة والدليل على دلك إستضعاف العزل من الناس لك يوم أيتها السلطات الجبانة السن بالسن والسيف بالسيف والبادى أظلم نتوكل على الله وهومولانا وعليه يتوكل جميع المؤمنين والله أكبرولا إله إلا الله محمد رسول الله
44 - غريب من المانيا الثلاثاء 03 غشت 2010 - 20:59
لمن نشكو؟ الم يسبق لهم ان ضربونا ؟ و في عقر دارنا حيث الضربة توجع مضاعفة..لقد ضربوننا و يضربوننا و سيظلون يضربوننا حتى نبتعد عنهم و هذا ما لا نفعله.. نعم فولاة امورنا هناك في المغرب حينما يسافرون الى اسبانيا او امريكا او فرنسا او غيرها يستقبلون على زرابي حمراء .
و يوصلهم الى الفندق الفاخر ذو الست نجوم ذلك الجندي الذي ضربنا بالامس,فكيف نحاسبه إذن ؟ و اذ تسمع ان الحكومة المغربية تندد، يخيل اليك وان شيئا عضيما حدث، فالتنديد كلمات كباقي الكلمات تدخل من اذن و تخرج من اخر...
لماذا لم يستدعوا سفير المغرب في مدريد للاستفسار عن الذي حدث اكثر من ثلاث مرات و سيحدث اكثر..من المكلف بهذا ؟ إنه فاشي.. عفوا: فاسي لا شك.
الايام كفيلة بضماد جروحكم يا من لا يحميكم ..وسِّعوا صدوركم يا قوم.
و ادعوا الله يرزقكم الصبر.
45 - مشاهد الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:01
ونحن سعيدون بفوز اسبانيا بكاس العالم ..وعند بداية البطولة ستشاهد من متابعي الدوري الاسباني من يتسابون ويتضاربون لان هذا برشلوني وذاك مدريدي..وقولو العام زين
46 - Fouad الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:03
تمخض الجبل و كانت الولادة قيصرية و مؤلمة فاتي بطبيب فاشل اسمه الفاسى الفهري فولد الجبل ركاما من الذل و الخنوع
47 - Nabil marocain الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:05
Pourquoi cette vague contre l'espagne à ce moment? est ce qu'il n' y avait pas des abus contre les marocaines et marocains avant, tout le monde sait comment ils sont traité a notre Sebta et melilia, regardez les gents qui travaillent en transportant sur leurs dos de la marchandise espagnole comme des mules, aucun respect de part et d'autres, hasbia allah w ni3ma el wakil
48 - aziz الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:07
commencez par se resoecter entre vous et apprendre a pardonner et aimer son voisin apres tout la violence et l orgueuil n ont rien donné jusqu a present essayant autre chose apprenons a etre civilise et mettons dans la poubelle nos habitudes et nous anciennes habits et imitons l occident dans le respect et la defence de nos droits collectivements et individuellement et n oublions pas qu il y a aussi des millions de marocains qui vivent a l etranger en paix et rare ceux qui sont mal traite physiquement
49 - Azeddine Canada الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:09
ce n est pas la faute aux espagnols , c est au gouvernement marocain qui ne bouge aucun doigt pour defendre les siens , ounzidkom est ce que les autorites espagnols vont faire pareille si la coree du nord etait a la place du maroc ??? elle vas les raser dans moins de 24h , vive la coree vive tout pays avec sa puissance nucleaire et militaire tel que la chine et la coree l inde ,de rien du tout et dans un peu de temps sont devenu des puissances .

merci de publier
50 - النجار الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:11
المحتل يضرب بالرفق ويسعفك إلى الستشفى نادما على ما صدر منه أما رجالنا عنصريتهم غليظة ومتميزة يضرب بدون حنان ولا رحمة ولا شفقة ويتركك جثة هامدة مطروحة على الأرض أو يسعفك إلى السجن ونطلب من شابنا وملكنا المحترم أن يتم مسيرته ضد لصوص الحقوق والمعتدين الضالين آمين
51 - taha الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:13
الإهانة والضرب يمارس على المغاربة الضعفاء على أيدي البوليس والدرك قبل أن يمارس عليهم من الأجانب.
يجب أن ينتفض الشعب المغربي ضد الإهانة الداخلية ورد الإعتبار والكرامة قبل توجيه النقد والتنديد للإسبان.
المغربي مهان في الداخل وذليل في الخارج ولن يرد له كرامته وعزته سوى وعيه بواقعه.
52 - مغربي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:15
اينهم الدين كانو يقولون فيفا اسبانيا ،،لكن الخطا ليس خطاكم يا شباب الخطا خطا الدولة التي لم تنشا لكم فريقا تقولون له فيفا المغرب
53 - رشيد ميرة الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:17
هناك أفعال أكثر من ناقصة وهي الأفعال الخاوية.
ومنها: استاء و ندد و عبر(عن ا ستيائه) و شدد( البلاغ) وأدان (بشدة) واحتج (بقوة) وعبر(رسميا) وووو.
كل هذه الأفعال يمكن تلخيصها في(لم يفعل شيئا).وبالتالي يجب أن تسحب من قواميس أصحاب القرار.
54 - rbati الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:19
ces espagnols ont les excès de ailes surtout ceux vivants a nos cotes pourquoi a étudier le dimanche j ai traversé la douane de melilla ce qui m a frappé c la saleté se trouvant du coté melilla cela est fait exprès en plus les espagnols sont agressifs envers les marocains circulant dans des voitures marocaines et on doit pas oublier que nous les marocains on respectent pas les forces de l ordre j ai vu un citoyen marocain entrain de tabasser un agent de police au centre de la ville de rabat sans que quelqu'un intervient
55 - مغربي الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:21
عليناكمجتمع مدني أن لا نستعمل معبري سبتة ومليلية المحتلتين لأن استعمالهما يعد في نظري اعترافا باحتلال هاتين المدينتين
56 - j'ai peur الثلاثاء 03 غشت 2010 - 21:23
salam aleykom
je m'inquiète de plus en plus pour moi , ma famille et nos citoyens marocains qui prennent les autoroutes espagnoles . les autorités espagnoles ne vont jamais bouger le petit doigt pour nous défende , encore moins notre propre gouvernement . j'ai été lire le journal EL PAIS espagnol et j'ai lu les commentaires des lecteurs espagnols , ils nous traitent comme des sauvages , des barbares , on nous appelle le cancer marocain . il est temps pour les marocains de bouger et rendre la pareille à tous ses européens qui viennent chez nous en europe . l'heure des représailles va bientôt sonner et bientôt la haine raciale va prendre le dessus et on se dirige vers un conflit maroco espagnol interminable .
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

التعليقات مغلقة على هذا المقال