24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. فساد القضاء يفضي إلى نهاية الدولة (5.00)

  2. الجامعي: "تقارير جطو والجواهري" دليل أزمة .. والأحزاب "خاوية" (5.00)

  3. تقرير المجلس الأعلى للحسابات يُخرج مستخدمي "دوزيم" إلى الشارع (4.00)

  4. "الأغلبية" تتهم العثماني بتهريب نقاش التعديل الحكومي إلى "البيجيدي" (3.00)

  5. "خارجة عن القانون" .. حملة مغربية تروم فتح نقاش الحريات الفردية (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الملك محمد السادس يزور سجناء إصلاحية عكاشة

الملك محمد السادس يزور سجناء إصلاحية عكاشة

الملك محمد السادس يزور سجناء إصلاحية عكاشة

صور وكالة المغرب العربي للأنباء

زار الملك محمد السادس أول أمس الاثنين سجن الأحداث "مركز الإصلاح والتهذيب عكاشة" بالدار البيضاء، وسلم خلال زيارته شهادات تفوّق لسجناء شبان تلقوا تدريبا مهنيا في مركز تابع للسجن ذاته.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الجولة الملكية لمركز الإصلاح والتهذيب عكاشة ، شملت كلا من مركز التكوين المهني والورشات التي تم إحداثها بإصلاحية الأحداث، حيث سلم الملك محمد السادس شهادات نهاية الدراسة لعشرة من الخريجين المتفوقين، علما بأن إعادة إدماج السجناء تمر عبر الدراسة والتكوين المهني.

كما زار الملك المدرسة التي أحدثتها وزارة التربية الوطنية في إطار اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، حيث أشرف الملك بهذه المناسبة ، على تسليم شهادة الباكالوريا لأحد نزلاء المؤسسة السجنية.

وبعد زيارة المكتبة والفضاء المتعدد الوسائط، اطلع الملك محمد السادس بمصلحة التهييء للإدماج، على منجزات مراكز الرعاية المصاحبة واللاحقة في مجال مواكبة النزلاء السابقين الذين عبروا عن إرادة الاندماج في الحياة الأسرية والسوسيو مهنية.

وفي ختام هذه الزيارة، قدم للملك محمد السادس عدد من حاملي المشاريع الذين تسلموا تجهيزات ودعما ماليا لمساعدتهم على إنجاز مشاريعهم.

كما قدم للملك محمد السادس اختراع مغربي يتعلق بتطوير أنظمة سلامة السيارات من خلال استعمال الهاتف المحمول .

إلى ذلك ترأس الملك محمد السادس مراسيم التوقيع على اتفاقية للشراكة بين المؤسسة والمندوبية العامة لإدارة السجون والاتحاد العام لمقاولات المغرب، تهدف إلى تقديم الدعم للسجناء الذين يغادرون السجون لمساعدتهم من أجل حياة شريفة، وإعادة إدماجهم من خلال توظيفهم المحتمل طبقا لحاجات سوق العمل.

وكان الملك محمد السادس قد بادر قبل سنوات إلى إنشاء "مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء"، التي تهتم بمسار السجناء قبل وبعد انتهاء مدة سجنهم، أو في حالة العفو عنهم، بغرض مساعدتهم على الاندماج في المجتمع وممارسة مهن شريفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - zakaria الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:01
que dieu aide notre roi à mettre le peid à l'étrier à notre socièté et l 'amener en avant.il est absolument sur que graçe à ses initiatives que le maroc est en progrès continu dans les dernières années
2 - the observer الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:03
Day by day his majesty the king impresses the entire world by his endless compassion and kindness. May Allah grant his majesty King Mohammed VI long life, joy and ultimate triumph.
3 - hicham الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:05
bonne initiative majesté... ca me plait
4 - عبد الرحيم 29 الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:07
فلينكمش آعداء الدين والوطن والملك ها هو الملك يؤكد مرة اخرى إنسانيته وطيبة قلبه و نبل منبته لكن ماذا تفعل لقوم طمس الله بصائرهم عن كل ذالك فللهم احفظ لهذا الوطن ملكه
5 - شمالية الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:09
اللهم اانصرجلالة الملك محمد السادس نصرا عزيزا اللهم ارزقه البطانة الصالحة واجعله دخرا للبلاد والعباد بارك الله فيك يا مولانا وجعل كل ما تقوم به من أعمال جليلة في ميزان حسناتك
6 - fido الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:11
Que Dieu garde et assiste notre Roi
Notre monarque multiplie les gestes et démontre qu'il est proche de toutes les catégories, même a des milliers de Km, M6 est au fond des coeurs.
Allh Inessrek,
7 - abdelouahed الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:13
sans commontaire
8 - abdelilah الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:17
السمع الطاعة لأمير المؤمنين نرجو من جنابكم تخصيص ولو جزء من وقتكم لزيارة مدينة سطات لإحقاق الحق والضرب على أيد المزورين من الشرطة والقضاة المرتشون الذين خانوا الأمانة والقسم وجزوا ببريء في السجن أصيب على إثرها بمرض الضيقة بسبب العنبر الذي يتكدس فيه أكثر من50 سجينا نلتمس منكم جلالة الملك حفظكم الله وسدد خطاكم ن تزوروا مدينة سطات ونحن نملك الدليل على شكايتنا عاش الملك وسحقا للظلمة
9 - افناويييييييييي الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:19
دخلت عليكم باالله وش هكا كيلبسو لحبسا عندنا فالمغريب راه كلشي معرف معرفت علا من كيكدبو هاد الناس
10 - belaid الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:21
لقد زرت المغرب في الاجازة السنوية والله ثم و الله اشكر الله العظيم على نعمته وادعوا الله مخلصا ان يمتع جلالة ملكنا محمد السادس الصحة والعافية و يديم له العز والتاييد
فنحن وراك و نحبك من قلوبنا لان انسان تعمل ليل نهار من اجل رقي وازدهار بلدنا العزيز وانني اهنئك بالعيد السعيد واهني كل مغربي يحب المغرب
فدام لنا الغخر بك ودام لك العزة ودام المغرب في رقي
فهنيئا لنا بملك يحبه الجميع
و هدا وسام من ابناءك المغاربةلملكنا الهمام
الله ينصرك يا جلالة الملك محمد السادس نصرا عزيزا و يتبت اقدامك و يعطيك دوام الصحة
فانت الملك ونحن شعبك الدي يكن لك الحب داخل المغرب و خارجه
وخير دعواي ان الحمد لله
11 - نادر من مصر الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:23
تسلم بحق يا جلالة الملك - انى اتوقع للمغرب ، التفوق والتقدم على يد ملك واعى مثل جلالتك
- لم نشهد مثل هذا الهتمام فى الدول العربية من قبل - وان دل عن شىء ان الشباب هما المستقبل
12 - jamal الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:25
اللـــــــــــــــــه انصــــرك
13 - أبو حمزة المغربي الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:27
نسأل الله في هذه الأيام المباركة أن يوفقك ويصلحك ويعينك علينا لإصلاح الخلل فينا.هذه دعوة مني لك لله ماأريد بها لاتملق ولا مقابل.والله نريد منك فقط شئ واحد قم بعملك بإخلاص وأصلح مايمكنك إصلاحه ونحن معك في الضراء قبل السراء.ولانبالغ إذا قلت نحورنا دونك يا أمير البلاد.
14 - dada الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:29
ما اثار اهتمامي تلك النضافة الغير المتوقعة في السجون والمساجين وتلك الابدل الدين يلبسونها والله غريب حال هدا البلد بل المسؤولين معدومين الضمير لانهم ياخافون صاحب الجلالة لانهم يعلمون بازيارة مسبقا ويعملون بكل جد من اجل اضهار واقع مزيف لصاحب الجلالة هل السجون المغربية هكدا نضيفة اكثر من المستشفيات بل هو الخداع ولكن ماتخدعون الي انفسكم لان صاحب الجلالة يعلم بكل شيئ وبالاوضاع التي يعيشها السجين لكي يري الواقع بام عينه يجب زيارة مؤسسة سجنية علي بغثة لكي يقف علي حقيقة السجن والسجناء اما معرفتهم بازيارة يتم ترتيب كل شيئ من طرف المسؤولين من اجل اضهار مستقبل افضل للمؤسسة السجنية ولكن الواقع عكس دلك نتمني من الله ان ينصرك علي اعدائك والمنافقين من المسؤولين الدين يخافونك انت فقط ولكن اداقمت بزيارة علي بغثة لرايت عكس ماشهدت فسوف تري الواقع الحقيقي بحدافره لازيادة ولانقصان
15 - بنادم الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:31
الله يحفظو وينصرو يارب ويبعد عنه بطانة السوء
16 - مختار الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:33
الله ينصرك
17 - MAROCAINE الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:35
salam, c'est pour ca k'on l'aime et j'apprécie beaucoup ca visite à ces jeunes et on estime les voire inchallah aprés leurs liberté en bon chemin et ramadan karim à vous tous
18 - ذي قار الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:37
ايها المعلقون ان كانت لكم افكارا جديدة فطرحوها او طلب من الملك شيئ ما ولو على سبيل العزاء،اما التمسح و التمرغد في الوحل و القصائد فحتى ملكنا لا يرضى بها مالكم مكلخين، شعب استمرأ العبودية كيف له ان يتحظر،العبودية تلغي العقل،لله يكون فعون الملك ابتلي بشعب لا يريد التقدم.
اما بالنسبة للموضوع فيطغى عليه السباغة 2mجابت لينا غي الزوينين،الزواق لا يهم،المهم يجب تشغيل المسجونيين لا لسواد عيونهم بل لاقتطاع نفقات اقامتهم في المؤسسة السجنية و بذالك نعفي الدولة من ميزانية ثقيلة و نقدم خدمات جيدة و كلشي يستافد.
19 - شمس المغرب الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:39
جزاكم الله الجزاء الأوفى
ووفقكم لكل ما فيه صلاح لبلدكم وشعبكم وسخر لكم البطانة الصالحة ليحملوا معكم هذه المسؤولية العظمى
أما إصلاحية عكاشة والله أرى العجب في الأسبوع الذي ستقدمون فيه للإصلاحية
بحيث الطريق تزفت وبين ليلة وضحاها ينبت نخل بالشارع والشارع تيتنقى
حتى أني كنولي كنشك بأنني ماشي فالمغرب هههه تيسحاب أني فlalsas
ومتيبقاوش الشفارة لوجود رجال الأمن..
والله يكون في عون الطرقات المجاورة اللي عامرة بالحفاري والأزبال والأشجار اليابسة نظرا لتفاني المسؤولين في القيام بالمسؤولية على الوجه الذي يرضي الله تعالى
حتى ولاو رجال النظافة من الجماعة يقول لك دور معايا باش نشطب لك الطريق اللي قدام باب دارك.. ههه
بغيت نعرف فين كيمشو اموال الضرائب اللي كتعطى على النظافة...
لا أقول إلا الله يكون في عونك على تصفية وتمحيص البلد من كروش الحرام لأجل النهوض بهذا البلد الحبيب
وتيقول المثل يد وحدة مكتصفقش
فاتقوا الله واش ملكنا يصلح ونتوما تخربو
حسبنا الله ونعم الوكيل
20 - محمد رحيم الخميس 02 شتنبر 2010 - 00:41
ايها المذنبون إني أحبكم كغيركم
كفى من الملفات و حالات العود.
اغتنموا هذه الفرصة فهي ناذرة و ثمينة.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال