24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يشارك في قافلة شريان الحياة نحو غزة

المغرب يشارك في قافلة شريان الحياة نحو غزة

المغرب يشارك في قافلة شريان الحياة نحو غزة

أعلن منسق (مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين)، خالد السفياني، أمس الخميس بالرباط، أن المغرب سيشارك في قافلة "شريان الحياة" الدولية التي ستتوجه في الأيام القادمة إلى قطاع غزة.

وأوضح السفياني، في لقاء مع الصحافة، أن هذه القافلة، الخامسة من نوعها، والتي ستنظم بتعاون بين مؤسسة "تحيا فلسطين" واللجنة الدولية لكسر الحصار، سيشارك فيها عدد من الشخصيات ومؤسسات التضامن والجمعيات الخيرية من عدة بلدان عبر العالم منها المغرب.

وأضاف أن "الأهداف المتوخاة من تنظيم هذه القافلة هي لفت انتباه العالم لاستمرار الحصار على غزة، وتشكيل حالة ضغط لكسر هذا الحصار الإجرامي الظالم، وإيصال المساعدات الإنسانية المختلفة التي يحتاجها قطاع غزة المحاصر".

وذكر السفياني أن المنظمين قرروا أن تسير القافلة على ثلاثة محاور عن طريق البر، وهي محور أروبي تنطلق فيه سيارات المساعدات والوفود من بريطانيا في اتجاه اللاذقية في 18 شتنبر الجاري، ومحور من المغرب العربي وإفريقيا، والثالث من الخليج والأردن ولبنان.

وأضاف أن موعد الانطلاق على المستوى المغاربي سيحدد بعد أن يتقرر ما إذا كانت القافلة ستنطلق برا من ميناء بنغازي (ليبيا)، أم ستتجه جوا إلى نفس الميناء ومنه بحرا إلى ميناء العريش، مبرزا أن الاتصالات لا زالت قائمة مع الجانب الجزائري من أجل السماح بمرور القافلة عبر الحدود المغربية الجزائرية.

وبعد أن أكد منسق (مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين) أن المشاركة في القافلة مفتوحة أمام كافة مكونات الشعب المغربي، دعا الشركات والمؤسسات ورجال ونساء الأعمال المغاربة للمساهمة بمساعدات عينية بهدف حماية أهالي غزة ودعم صمودهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار قوافل شرايين الحياة، التي نظمتها مؤسسة "تحيا فلسطين"، التي أسسها ويرعاها النائب البريطاني السابق جورج غالاوي، والتي سيرت أربع قوافل برية ضخمة إلى غزة عبر معبر رفح.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - المستجير بالله السبت 04 شتنبر 2010 - 02:01

سبحان الله يامن تنتقدون الاستاذ السفياني وتتهمونه بالماجرة بقضية غزة العزة وتلومونه باهمال المشاكل الوطنية، مثل المستعمرات الاسبانية، او مشاكل فقراء جبال المغرب، لماذا لاتقومون انتم باي دور يذكر؟أونسمع بمجهودكم في هذا الصدد ام انكم فقط أبطال في احباط الناس ، فالسفياني جزاه الله خيرا رفع رأسنا في عدة قضايا عربية واسلامية فارفعوا انتم رؤوسنا بالدفاع عن المشاكل الدخلية، وكل واحد يقوم بما يقدر عليه من عمل للنهوض بهذا الوطن الذي خرب بيد المفسدين من تجار السياسة وما نسمعه من فضائح الطافحة يشيب لها الولدان، وما خفي اعظم، أم انكم فقط لاتحسنون الا أمر الناس ونسون انفسكم، والله عار ثم عارهذا العجز الحاصل حتى في جميع نفاياتكم الا عن طرق الشركات الاجنبية،
اليس فينا رجال رشداء، اين الاشتراكيين والتعادليين والاحرار والديمقراطيين بشتى اصنافهم كفانا عجيجا!!! نريد سياسيين من طينة جيل الاستقلال الذين عملوا للوطن من أجل الوطن ومن غير طمع او اغراض شخصية
لم يبق في الميدان الا الملك يعارك المشاكل وحده حفظه الله من بطانة السوء واغاث هذ الوطن من مصاصي الدماء،
انشر تؤجر
2 - moroccain citizen السبت 04 شتنبر 2010 - 02:03
plz plz plz
i want to be there
أنا أريد الإنضمام لكنني لا أعرف كيف إذا كانت هناك أية معلومات من أي شخص فليفدني بها أرجوكم
3 - مغربي السبت 04 شتنبر 2010 - 02:05
الله إجيبك على خير؟ بالطبع بعض التعاليق لبعض الإخوان هنا لهم الحق في دلك!
مصيبة غزة أهون بكثير من المصيبة التي يعيشها بعض جهات المغرب! لأن ظروف أهل غزة أفضل بكثير من الظروف القاسية والصعبة التي يعيشها بعض المغاربة عندنا!
الصهاينة كما سميتهم أنت! أقوياء بدوننا ومند زمان أي قبل أن نُخلق في هده الدنيا،
إسرائيل تعتبر من الدول الرائدة في العالم في الميدان التكنولوجي والصناعي والإقتصادي والديمقراطي، ويحسب لها ألف حساب! بينما العالم العربي والإسلامي لازالوا يوجدون في مؤخرة الأمم التي تعيش في هدا الكون، وكأنهم يعيشون في القرون البدائية!!
4 - عاش محمد السادس السبت 04 شتنبر 2010 - 02:07
الجواب على المقال رقم 4
اخي إن جوابك دو جدية ومتميز،المشكل الدي نعاني منه كمغاربة ان بعض الاخوان يتدخلون في شؤون بعيدة عنهم جداً.نحن في حاجة للمسيرة ضد تلك الاسبانيات الواتي يردن الاحتجاجات مرتاَ اخرى ضد وحدتنا الترابية لدعمهن بما يسمى البول زاريو قريبا.
5 - maryam السبت 04 شتنبر 2010 - 02:09
والله لإنكم لغافلون أتقارنون مشاكالكم بمصيبة غزة حسبي الله ونعم الوكيل أسأل الله عز وجل الهداية لكم يا غافلون فأمثالكم هم الذين أعطو للصهاينة الفرصة للإعتدات المتواصلة علىafter إخواننا في غزة .فلك الله ياغزة
6 - Bouarfa lahcen de goulmima السبت 04 شتنبر 2010 - 02:11
Salam.
cher camarade KHALED SEFIANI je souhaite participer à cette manifestation grandiose et exceptionnelle puisque nous irons casser le blocus de l etat hebreux sur les valeureux guerriers de ghaza.tahiyati
7 - Hiba السبت 04 شتنبر 2010 - 02:13
Vous pouvez pas organiser une compagne contre le tourisme sexuel. al akrabouna awla , nos mere nos soeurs, nos fille, nos grands enfants walla homa reer bakhouch o dabbans, chwiya diyal nafkha reeh rihtna 3tat bazzzzzzzzzzzzaf
8 - مغبونة بززاف السبت 04 شتنبر 2010 - 02:15
*الدفاع عن شرف المغربية
*الاحتجاج على استفزازات الاسبان المتوالية
*الدفاع عن الفقراء والمستضعفين المغاربة
هي قضايا محورية على السيد خالد السفياني ان يوليها اهتماماتها فلم نسمع له صوتا هذه الايام المريرة التي ديست فيها كرامة المغربية ومن ورائها الشعب المغربي قاطبة ، والان يخرج علينا بهذه التقليعة الغريبة "قافلة لاجل غزة" وماذا سنستفيد من هذا نحن المغاربة ؟؟؟؟؟ ما الجدوى من التضامن مع اوباش الشرق الاوسخ الذين باغلب الاحيان لم يساندونا في قضايانا العالقة "الصحراء المغربية" يكفي ما تفوه به المقبور "ياسر عرفات" بحقنا عندما قارننا بالمحتل الاسرائيلي ، المغرب حاليا محتاج لتضامن اهله .....والمغرب وكرامة المغرب قبل غزة واهلها..... اذا كان خالد السفياني يسترزق من التضامن مع الفلسطينيين فهذا شانه اما ان يعبء الناس والمال لصالحهم فهذا ما لا نقبله لان اموالنا واهتمامنا عليه ان يوجه للوطن "المغرب" وليس ل "غزة" التي تبعد عنا الاف الاميال ولا نلقى من اهلها الا كل الجفاء اقرؤوا ما يكتب عنا الغزاويون بمواقعهم .
9 - Abdellah السبت 04 شتنبر 2010 - 02:17
بسم الله الرحمان الرحيم، اللهم صلي على محمد وعلى ألي محمد أما بعد: إخواني المسلمين إخواني المغاربة الكرماء الشرفاء، أنا أريد الإنضمام، هل من إمكانية؟. و السلام خير الختام ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
10 - محمد الشرقاوي السبت 04 شتنبر 2010 - 02:19
المُشكلة الفلسطينية ماعمرها ماغادي تنتهي
واش مريكان مدعمة إسرائيل وباغيين نتومة رباعة تاع الأغبياء تحرروها ؟
وشوفوا الصحراء تاعكم وسبتة ومليلية
هي اللي يمكن ليك تحرروها بهادشي
أما غزة ، راه عندها ماليها
11 - DEIGO السبت 04 شتنبر 2010 - 02:21
moi pers je ne comprend ps l attitude de ces personnes qi n ont jamais defendue les causes de lr pays,et ils cherche les problemes de char9 alawsakhe,ou ils n ont jamaislaisent les commentaires de ces freres arabes,l esentiel pr moi ci que ces blehassa ne parlent ps au nom du pp marocain,apres ils peuvent faire ce qu ils veulent ou peut etre d aller vivre la ba,ALLAH IN3EL LI MAYEHCHEM.
12 - تاشفين السبت 04 شتنبر 2010 - 02:23
الى باها اعطا المعاق...القافلة تسير وانت تعوي.فل تدهب معهم الى الجحيم ان شاء الله.لم تنتهي اساءة العروبيين الى المغاربة كافة بافلامهم الوسخة التي تضرب بشرف المغرب على عرض الحاءط وها نحن نرى العروبيون المغاربة امثال هذا المريض باها يبارك مسيرة اوقافلة من اجل العروبيين انفسهم.هؤلاء هم الخونة هم الذين باعوا المغرب هم الذين دنسوا المقدسات هم الذين فتحوا بيوتهم للدعارة حتى اصبح المشارقة لايعرفون المغرب بالدعارة فقط...الا تخجل ....اتفو عليك
13 - Mhamed lachguer السبت 04 شتنبر 2010 - 02:25
كلنا مع غزة لكن... عندنا في المغرب اكثر من غزة فالفقر المدقع الدي شاهدته في جبال شيشاوة والله انه اكثر بكثير مما يعيشه اخواننا في غزة
14 - محمد السبت 04 شتنبر 2010 - 02:27
ان المسمى السفياني ليس له الجراة للخوض في مشاكل المغرب. لانه و ببساطة ليس مغربيا قحا ,المشارقة لهم حقد دفين لنا وبعض تجار قضايا المستضعفين لا يبالون لانهم من طينة ايمان شاكر .الطفل الفلسطيني ليس اقدس من الطفل المغربي الدي لايتوفر على حداء يقه من البرد . الفلسطينيون يجولون في اوروبا في افخم السيارات ويتهكمون على المغربيات الطامعات في المال و الجنس. ببساطة ماهدا الرخص ,والدل ولمادا يديرون ظهرهم للبلد الدي علمهم وردهوم بنادم كفى متاجرة بعاطفة المغاربة .المغرب اقدس من الدنيا و ما فيها .اصحاب السفيا ني هم الد ين خلقوا مشكل في الصحراء ,و من يدري ربم ا يكو ن متعاطفا الاتحاديين ما فيهم ثقة.
15 - med ali wazzani السبت 04 شتنبر 2010 - 02:29
تحية إكبار وأعتزاز للسيد السفياني وجمعيته المساندة لاشقائنا الفلسطينيين والعراقيين في كقاحهم المشروع ضد الإحتلال الصهيوني والإمبريالية الأمريكية، نقدر هذا العمل الجليل المتمثل في سهركم على تنسيق العمل العربي والدولي لكسر الحصار الجائر على غزة ووقوفكم إلى جانب الحق ودعم الضعفاء المظلومين ضد المتجبرين الأقوياء.
كل الشرفاء في العالم يعتبرون ذالك أسمى المواقف الداعمة لحقوق الإنسان المتصدية لجرائم الطغاة والمستبدين.
إنك تدعو الناس للمساهمة في هذا العمل الإنساني من منطلق إيمانك بالقضايا الإنسانية العادلة كالقضية الفلسطينية، فمن كان له ضمير حي وحركته قيمه وأخلاقه لمساندة هذه البادرة الطيبة فقد انتصر للحق والعدل، ومن لم يقبل بذالك فهو حر لا أحد يجبره على شئ وإنما يجب على الجميع احترام الإرادات الشخصية والخيارات الفردية لكل إنسان. كما أقول للمرجفين الناقمين على السفياني لأجل هذا العمل الكبيرقوموا أنتم بما طالبتم به السفياني اختصوا إذن بالشأن الداخلي الذي تبجحون به ، ننتظر منكم عملا ملموسا وليس فقط الشعارات المتشنجة الجوفاء كما تفعلون دائما وليفعل كل شخص ما ينسجم مع ضميره في ظل أجواء الديموقراطية والحرية المنضبطة بحدود القانون والأعراف.
16 - ayiss السبت 04 شتنبر 2010 - 02:31
الى مريم تعليق ٩
ان القضية الفلسطينية شان يخص الفلسطينيين لوحدهم .ولا شان للمغارب بازمات الشرق ومشاكله.المشكل فينا نحن المغاربة المستلبين بترهات الشرق واوساخه.فرغم سلسلة الاهانات المتوالية لكرامة المغربي وحضارته ما زال البعض عاشقا للاعراب الاجلاف.متنكرا لاصوله الضاربة في التاريخ العميق.ادا اردت الاطلاع على تصور الفلسطنيين المغاربة ما عليك الا الاطلاع على مواقعهم ومدوناتهم .يربطون المغاربة بالصهيونية لمجرد ان احد مستشاري الملك معتنق للديانة اليهودية.فهم يجهلون تاريخ اليهود بالمغرب .وانهم كانوا ومازالوا يشكلون جزءا من الشعب المغربي.كان الحسن الثاني واعيا حينما ربط المغرب بافريقيا واوروبا.وقال المغرب جدوره في افريقيا وجدوره في اوروبا.كفانا تعلقا بالمشرق ولنهتم بقضايانا الوطنية فلدينا ما يكفي من القضايا العالقة .
17 - مغربي مسلم السبت 04 شتنبر 2010 - 02:33
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الكرام , نصرة غزة واجب شرعي و اخلاقي فكيف بفير المسلمين يساعدون اهل غزة و يتخلف اهل الاسلام.
اما الدعوات التي تقول توجيه المساعدات للمناطق المنكوبة في المغرب فهذا حق اريد به باطل, فالدولة كما تعلمون لا تريد من ينافسها في العمل الخيري في المناطق المنكوبة خاصة التيارت الاسلامية. والامر الاخر ان امر مساعدة المناطق المنكوبة في المغرب هي مهمة الدولة و الحكومة التي تغتني على ظهر اموال الضرائب.
اللهم انصر اهل غزة و ان شاء الله سنساند غزة بما نستطيع.
السلام عليكم
18 - hassia السبت 04 شتنبر 2010 - 02:35
ce provocateur panarabiste ne peut rien changer dans la realite,le dialogue entre palestiniens et israeliens continue,je sais pas ou ca lui fait mal,le drapeau israelien flotte sur les capitales egyptiennes et jordanienes,qu,il fait ce qu,il veut avec ses partisans et assume ses respensabilites,nous les marocains soutenons tous la cause palestiniens sans parler en leurs noms,nous sommes tres preocuppes par nos causes nationales,ajouter les dernieres campagnes menes par ces chamelliers de moyen orient contre nos femmes,pas de communique de soufiani pour ne pas deplaire,comme nous constatons avec beaucoup de regret l,absence de nos assiociations feministes,et madame SKALI qui defendent les droits et la dignite des femmes comme elles pretendent,.l,avenir va demasquer plus d,opprtunistes et fauteurs de troubles et incertitude dans le royaume,on veut plus donner sans recevoir.,
19 - الجلالي الرحماني السبت 04 شتنبر 2010 - 02:37
الله يستر هذا السيد السفياني اصبح متخصصا في قضية فلسطين لانها هي الورقة الوحيدة التي لازالت بين ايديه .
نقول للسفياني خالد هل فعلت شيء في العراق ، لا . بل تسلمت المبالغ المالية وتركت العدو بالعراق وحتى لو كان عندك جهد جاهد ماذا ستفعل مع الغرب .
انا لم اريد سماع كلمة خالد السفياني والله .
20 - lamta3i السبت 04 شتنبر 2010 - 02:39
moi je prefere envoiyer des bateaux a sebta et mlilia ca sa serai formidable et j en suis sure que le maroc entier va y participer
21 - فوزي زملط السبت 04 شتنبر 2010 - 02:41
ياأخوتي وياعرب والله نحن لسنا بحاجة لهذه القوافل ولكن نحن بحاجة لقلوبكم ولعقولكم وكلامكم الجميل .
نحن اهل الشباب الفلسطينين من غزة نطالب المسؤولين والشرفاء بالتدخل لحل ازمة اعتقالهم بدون تهم ولا ادانة ورفع الظم الواقع على أبنائنا .ومع العلم بأن أبنائنامعتقلين من ثلاث اشهر تقريبا في سجن اسمه عكاشة في الدار البيضاء .
فأين عدالتكم وليس قوافلكم
تقديري للسيد السفياني
22 - hamid السبت 04 شتنبر 2010 - 02:43
كليك غرة . وغزة ره غير فجبال المغرب .ولاكين لبغي ابن اشغدر ليه
no comment
23 - فاعل في المجتمع المدني السبت 04 شتنبر 2010 - 02:45
الاخ خالد السفياني انسان متواضع محترم و مناضل يشهد له التاريخ و انسان يزرع الامل بتفاؤله في التغيير و يضحي بوقته و بفكره و بماله و بصحته من اجل قضية قومية من اجل الكرامة.....
و أنت أنت انهض لنفسك ستجد نفسك لست الا فأر فأر يستعمل في صياغة التجاريب جبان لا يتحدث الا في الانابيب الوسخة ومع دالك ستجد في امثال خالد السفياني الصدر الرحب في مساعدتكم على تنظيف مفكرتكم حتى تنخرطوا في الدفاع عن الكرامة و محاربة الاهانة
24 - محمد غلي الوزاني السبت 04 شتنبر 2010 - 02:47
تحية إكبار وأعتزاز للسيد السفياني وجمعيته المساندة لاشقائنا الفلسطينيين والعراقيين في كقاحهم المشروع ضد الإحتلال الصهيوني والإمبريالية الأمريكية، نقدر هذا العمل الجليل المتمثل في سهركم على تنسيق العمل العربي والدولي لكسر الحصار الجائر على غزة ووقوفكم إلى جانب الحق ودعم الضعفاء المظلومين ضد المتجبرين الأقوياء، كل الشرفاء في العالم يعتبرون ذالك أسمى المواقف الداعمة لحقوق الإنسان المتصدية لجرائم الطغاة والمستبدين.
أنت تدعو الناس للمساهمة في هذا العمل الإنساني من منطلق إيمانك بالقضايا الإنسانية العادلة كالقضية الفلسطينية، فمن كان له ضمير حي وحركته قيمه وأخلاقه لمساندة هذه البادرة الطيبة فقد انتصر للحق والعدل، ومن لم يقبل بذالك فهو حر لا أحد يجبره على شئ وإنما يجب على الجميع احترام الإرادات الشخصية والخيارات الفردية لكل إنسان، كما أقول لهؤلاء المرجفين قوموا أنتم بما طالبتم به السفياني اختصوا إذن بهذا الشأن الداخلي الذي تبجحون به وننتظر منكم عملا ملموسا كالذي قام به السفياني وليس فقط الشعارات المتشنجة الجوفاء كما تفعلون الآن وليفعل كل شخص ما ينسجم مع ضميره في ظل أجواء الديموقراطية والحرية المنضبطة بحدود القانون والأعراف.
25 - غيور على هده الامة السبت 04 شتنبر 2010 - 02:49
تحية اجلال وتكبير الى الاخ خالد السفياني الدي تتجلى فيه النخوة والشهامة . انك يا اخي وانا ممتبع لكل تحركاتك فانك نعم المغربي الدي ان ينضاف الى قائمة الرجال الدين ولدتهم المغربية والموجهة الى ابي قتادة . دعك من تلك الغربان التي تنعق فاستمر في عملك الدي تقاعس عنه الكثيرالدين لاهم لهم الا بطونهم رقد رفعت رؤوسنا في عدة مناسبات
26 - زياد السبت 04 شتنبر 2010 - 02:53
على هده الجمعية ان تهتم بالقضايا المغربية اولا بدلا من الدعاية لانفسهم
مادا صنعوا للعراق ولفلسطين
27 - مغربي السبت 04 شتنبر 2010 - 02:55
إلى متى تستمر القوافل وهل هذه القوافل أصبحت قدرا محتوما، كفى أيها الزعماء خوفا من إسراءيل وخافوا من الله خالقكم ورازقكم، ماذا لو أحل بكم ما أحل بغزة؟
يجب فتح الحدود وبصفة دائمة لتمتيع الشعب بحقه في الحياة التي وهبها الله له، خافوا على أنفسكم من عذاب شديد انتقاما من الله لكم بأفعالكم، لا تستهينوا ولاتستصغروا ما يحدث لأن هذا يعد جريمة ضد الإنسانية يعاقب عليها الله قبل القانون الوضعي.
والسلام.
28 - Marocain Pur السبت 04 شتنبر 2010 - 02:57
تابعت في يوم من ألأيام لقاءآ للسفياني على فضائية حزب البعث ألعربي ألسوري، ثيقو بيا وألله إلا سوري وفلسطيني أكثر من ألأسد وأحمد جبريل لولا لكنته ألمغربية ألتي عقدته لظننته كذالك، كان يتحدث عن ألجولان ألسوري حتى كشكش وشرب أكثر من ثلاث كؤوس من ألماء ألشامي( لا أظن أنه ماء فقط) وأسترسل بغزة وفلسطين فنشد ألشعر وألنثر و غازل نظام إيران وشكره، فندد وأستنكر صمت إخوانه ألعرب...إلخ...صدقوني طيلة ألبرناج لم أسمع منه كلمة ''ألمغرب" ولو لمرة واحدة !!!! طرحت ألسؤال على نفسي :'' باش مغربي هاذ حفيد أبوسفيان؟؟" باش مغربي هو وهاذوك ألمغنيات للي مكيهضرو حتى بالدارجة ألمغربية؟؟؟ هاذو بينهم وبينا غير ألإبتزاز....ها ألعار نشرو هاد ألشي...
29 - Atlassi السبت 04 شتنبر 2010 - 02:59
Ce groupement d'intellectuels, tirés à quatre épingle, en quête de la publicité pour leur personne copient et tentent de surfer sur de précédentes et similaires actions douteuses des autres il n'expriment en fait que l'alignement, puisque il ne crie que Gaza comble avant la défaite de juin 1967 territoire égyptien, sur le projet des frères musulmans du Hamas mouvement violent, même contre ses propres frères du Fatah qu'ils ont éjecté de Gaza par leur coup d'État , réfractaire aux négociations non secrètes et qui est adepte de la restauration impossible du khalifat despotique et médiéval qui ne fut au temps de l'empire arabe que des successions de copies aussi sanguinaire l'une que l'autre du modèle de l'empereur perse.Ce mouvement avait soutenu aussi l'ex dictateur sanguinaire de Bagdad dans son annexion du Koweït en 1990 n'a jamais dénoncé ses crimes, son utilisation du gaz moutarde contre ses Kurdes tuant 10000 personnes de tout âge et genre. Pire aujourd'hui il continue de refuser que les Irakiens jouissent de liberté, débarrassés de leur dictature par l'action extérieure comme fut le cas en Europe et en Asie en 1945, sont devenus maitres de leurs immenses richesses autrefois aux mains de Saddam et sa famille et mise au service de leurs guerres et de leurs dépenses de luxe aussi de la corruption de réseaux de clientèle: diplomates, intellectuels,entreprises, partis politiques et ONG de soutien au régime.Enfin ce mouvement n'a jamais entrepris une action de soutien pour la cause nationale ni entrepris une de ses marches classique pour la libération des séquestrés de Tindouf ,ni au moins mis en circulation une pétition de soutien les concernant.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال