24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5513:4516:5419:2620:41
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الحبس لنزيل خيرية سعى إلى لقاء محمد السادس

الحبس لنزيل خيرية سعى إلى لقاء محمد السادس

الحبس لنزيل خيرية سعى إلى لقاء محمد السادس

قضت الغرفة الجنحية للمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء بشهر حبسا نافذا في حق نزيل من الجمعية الخيرية الإسلامية عين الشق، بعد أن أوقفته الشرطة نهاية الأسبوع الماضي، وهو يحوم قرب القصر الملكي بحي الأحباس حاملا معه ملفا ضخما يضم صورا ترصد أوضاع عيش عين نزلاء ولافتة كتبت عليها جملة تشير إلى مرور خمس سنوات على زيارة الملك للخيرية دون أن يعمل المسؤولون بالمدينة على حل مشاكل نزلائها.

وقال محمد خليل، المحامي بهيئة الدار البيضاء والرئيس السابق لرابطة قدماء دار الأطفال البيضاوية، إن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قضت في حق هشام الحسن، النزيل بخيرية عين الشق، بشهر حبسا نافذا بتهمة إهانة الضابطة القضائية، مشيرا إلى أن رجال الشرطة أوقفوا النزيل وهو يحاول ملاقاة الملك متلبسا بحيازة وثائق وصور ولافتة كتبت عليها جملة تستعطف ملك البلاد لإعادة فتح تحقيق حول المصير الذي آل إليه نزلاء المؤسسة.

وحسب مصادرنا، فإن النزيل المعتقل جرى إيقافه زوال الجمعة الماضي قبل أن يحال على جلسة المحكمة يوم الاثنين الماضي بتهمة "إهانة الضابطة القضائية"، فيما تم الاحتفاظ من قبل الشرطة باللافتة والوثائق التي كان يحملها معه دون أن تتم إحالتها على النيابة العامة كمحجوز.

ولفت أحد نزلاء خيرية عين الشق، في اتصال هاتفي صباح أول أمس الخميس مع "أخبار اليوم"، الانتباه إلى أن أوضاع النزلاء ازدادت سوءا، وأنها أصبحت أكثر هشاشة مما كانت عليه سنة 2005، عندما تفقد جلالة الملك أوضاع عيش نزلائها المتردية وطاف بين جنبات مرافقها النتنة، ليأمر بإصلاح أمور الأطفال اليتامى القاطنين بالملجأ ومعاقبة المتسببين في معاناة النزلاء.

وأعرب هذا النزيل عن أمله في أن يقوم الملك بزيارة أخرى للمؤسسة ليطلع على الأوضاع الكارثية بهذه المؤسسة التي لا تبعد كثيرا عن منطقة "المصلى" حيث سيؤدي الملك محمد السادس اليوم صلاة الجمعة.

وأوضح النزيل المتحدث أن جمعية تطلق على نفسها "جمعية النور" قامت خلال بداية السنة الدراسية الماضية بترحيل الأطفال الصغار نحو معتقل بمنطقة الحي الحسني قبل أن يفروا منه ويعيشوا كمشردين في الشوارع أو في المركز الخيري بتيط مليل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أوضاع عيش النزلاء ازدادت سوءا بعد الزيارة الملكية لمؤسستهم قبل 5 سنوات خلت، ليضيف قائلا:" نتمنى من جلالة الملك أن يعرج على بناية الخيرية بعد أدائه صلاة الجمعة في مسجد "المصلى" القريب من المؤسسة ليطلع بشكل شخصي على أوضاعنا". وأضاف، بصوت متهدج، قائلا:"حسبنا الله ونعم الوكيل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - Wa7ed الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:01
حسبنا الله ونعم الوكيل
2 - marocain الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:03
il faut le laisser acomplir son devoir pour rencontrer m6 et dire la veritee sur ses voleurs
3 - صعصع بن قمقم الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:05
أمر غريب بدل إن تحمل الشرطة ملفه إلى الملك حملته إلى لسجن.....هل أصبح لسجن مصير كل من يكشف تلاعب بعض الأوغاد بالمال العام....أثمنى أن يتذخل المسؤلين لإخراج الرجل من سجن وحمل ملفه وإرسال من تلاعب بالمال العام في الخيرية إلى السجن !!!
4 - ابنة زعيم المقاومين الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:07
هدا ما حدت معي حينما حاولت ان اعطي لجلالة الملك ملف خاص بوالدي رحمه الله الدي كان زعيما للمقاومين ولم يحصل على اي اعتبار. حيت اننا عشنا اكتر من 8 سنوات في كراج لسيارة لا احد المحسنين وكان والدي زعيم المقاومين يعاني من مرض شديد لا يستطيح تحمل العيش في الكراج وانهارت اعصابي وحينما سمعت بزيارة جلالة الملك اخدت الملك ودهبت اليه وحينما اقتربت منه لم تكن بيني وبينه الا خطوات قصيرة واردت اعطاؤه الملك امسكني عونه/لكارد كور// ورمو بي الى الشرطة وحدت ولا حرج اهلكوني ضربا. انضرو الى ابنة زعيم المقاومين الدي ضحى بالغالي والنفيس تضرب ضربا شديدا وليتني مت. فهل هدا هو الحق ؟ هل هادي هي الدمقراطية ؟؟ اللهم ان كان هدا هو الحق فا امطر علينا بالحجارة
5 - khalid الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:09
صراخة لم أعد أفهم ما يحدث لنا في هدا الوطن فعوض أن تأخد الشرطة ما كتبه هدا الرجل و تستقصي الأمور من خلال بحت موصوعي اختارت الطريق المعاكس و كفى المومنون شر القتال
لا ينقصنا شئ في هدا الوطن سوى التغيير في العقلية
6 - طبيب القلوب ورد الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:11
لو كان العدل مستتبا في البلاد ما تجرأ احد على اعتراض الموكب الملكي او محاولة تقديم رسالة اليه لما في ذلك من المخاطر والشكوك في المقاصد ولكن حينما ييأس المواطن من طرق جميع الابواب لانصافه يخاطر بنفسه مهما كانت نتائج المخاطرة
فقد عودنا جلالة الملك اينما حل وارتحل على تقبل العديد من رسائل ذوي الحاجة، وداع صيت اكرامياته حتى اتخدها البعض تجارة واحتيالا ومهنة واصبحنا نرى السلطات الامنية في حيرة من امرها لتكييف التهمة على المدان الذي لا يعقل ابدا ان يحاكم لمجرد انه اراد التشكي لجلالة الملك على حيف اوظلم تعرض له ولم يجد من ينصفه او يسغى لطلبه وخاصة فئة المعوقين الذين تعرض البعض منهم في الزيارة الملكية الاخيرة لمدينة وجدة للاعتقال طيلة ايام تواجد جلالته بالمدينة.
يا جلالة الملك اتذكر جلالتكم يوم كنت وليا للعهد كيف كنت تتلقى رسائل المواطنين وكيف كانت جلالتكم تتدخل لاخلاء سبيلهم عند اعتقالهم عند غابة مرجان في مدخل الرباط فماذا حصل الان حتى يحبس مواطن من رعاياك يريد من جلالتكم مساعدة ويصدر عليه حكم باسم جلالة الملك فمعالجة هذه الظاهرة امنيا لا يمكن التقليل منها الا بالديمقراطية الحقة والاعتناء بالمعوزين والمعوقين ونزلاء الخيريات الذين يعاملون معاملة سيئة تدعو الى القلق من قبل مسيرين واداريين لا ادري كيف اصف قساوة عاطفتهم نحو نزلائهم.
مملكتكم يا مولاي فيها من الخيرات ما يكفينا جميعا ولكن فئة نشأت بعد الاستقلال ممن يسيطرون على مراكز القرار جعلتنا فقراء فينا من يلقى بنفسه في امواج البحر طمعا في حياة اخرى من وراء البحار وفينا من يقف في ملتقى الطرق يلتمس احسانا وفينا من تبيع شرفها مقابل دريهمات او تسوق للفجرة الشرقيين للدعارة او الرقص في اندية العار والفجور هناك ويا لسمعتنا، ويا لشرفنا، ويا لرؤوسنا التي لم نعد نرفعها كاسلافنا العظام نخوة وشهامة
نحن امانة بين يدي جلالتكم فحين بايعنا اجدادكم ونحن على العهد باقون عاهدتمونا امام الله على الدود على حقوقنا من الغاصبين لا نريد الا العدل فقط  
7 - khalid الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:13
hope the king m6 can do something about it .god bless him
8 - l3assas الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:15

كنا في خيرية مراكش وكنا فريسة للعقلاء لكي يخففواعنا بؤسنا ويرحمونا كانوا اشد عنا من الصراع المستمر مع الجوع و البرد والحكة و القمل و و و و و و الله يغفر لنا ولهم
9 - وطني حتى الموت الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:17
اين هي الديمقراطية ما دني هدا النزيل الدي اراد ان يكشف الحالة المزرية التي يعيشها النزلاء اتمنى ان يعفوا عنه
10 - Oummounir الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:19
Les orphelinats du Royaume ont besoin d’une inquisition et pas d’une simple inspection. Le teint cuivre et les regards hagards des enfants en disent long sur leurs privations et leurs souffrances. C’est quand même grave que les instructions du roi n’aient pas été respectées. Il semble même que les choses ont empiré. Qu’est-ce que cela signifie? Et puis quel le rôle de l’administration compétente? Si cela se passe dans la capitale économique du Maroc, qu’est-ce qui se passe dans les orphelinats des régions marginalisées?
11 - moha الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:21
il faut les dénoncer ces incappables de cette maniére ou d'une autre ils prennent des réspensabilité qui ne savent pas gerer,,
nous savons que tous les marocains voudront un jour donner une enveloppe à sa majesté ,mais ceci est irréalisable
12 - السي كوريط الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:23
لا يسعني إلا أن أتأسف لحال هذا النزيل في مملكة الخوروطو هته, دولة مؤسسات, الكل يتمشى فيها بالمكالمات و الأظرفة و نعامس..و يتبجحون بكلمة "ديموقراطية" و هي تلعنهم كلما ذكروها.
قلت أرثي لحال هذا البائس المسكين, لكن في نفس الوقت أهنؤه على الحبس و على البهدلة, فمن تهن عليه نفسه, هانت على الناس, و أتمنى نفس المصير للحسرافة و لاحسي الكابة و لاعقي أحذية الملك و حاشيته, في الدارجة المغربية عبارة قمة في البيان: عزها تعزك, و ذلها تذلك.
13 - ابنة زعيم المقاومين الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:25
هدا ما حدت معي حينما حاولت ان اعطي لجلالة الملك ملف خاص بوالدي رحمه الله الدي كان زعيما للمقاومين ولم يحصل على اي اعمتياز. حيت اننا عشنا اكتر من 8 سنوات في كراج لسيارة لا احد المحسنين وكان والدي زعيم المقاومين يعاني من مرض شديد لا يستطيح تحمل العيش في الكراج لشدة الفقر في حين ان بعض اللصوص والخوانة يتبرعون في الكريمات , وانهارت اعصابي وحينما سمعت بزيارة جلالة الملك اخدت الملف ودهبت اليه وحينما اقتربت منه لم تكن بيني وبينه الا خطوات قصيرة واردت اعطاؤه للملك امسكني عونه/لكارد كور// ورمو بي الى الشرطة وحدت ولا حرج اهلكوني ضربا. انضرو الى ابنة زعيم المقاومين الدي ضحى بالغالي والنفيس تضرب ضربا شديدا وليتني مت. فهل هدا هو الحق ؟ هل هادي هي الدمقراطية ؟؟ اللهم ان كان هدا هو الحق فا امطر علينا بالحجارة
14 - keazy الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:27
تحيإتي إلى القضاء عموما،والقضاة ابناء الشعب الفقيرخصوصا
15 - hicham الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:29
عجائب مغرب ..
16 - jam3ya khayriya الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:31
اللهم ان هذا منكر ما ذنب هذا المسكين نسأل الله العلي القدير ان يكون ولي ونصير هذا الضعيف المغلوب على امره والذي ليس له من الله الا الله الذي نتوجه اليه في هذه الايام المباركة ان لم يتم اطلاق سراح هذا المسكين واخلاء سبيله في الحين وابواب السماء مفتوحة اللهم جمد الدم في عروق كل من اساء او مدت يده الى هذا البائس اللهم يامالك الملوك دمر كل من يستغل السلطة والنفود في قمع الضعفاء والمساكين
17 - x-morocee الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:33
for those where is you'r call: viva Allah, viva country and viva the king, it doesn't help much!! . this morocco what we know: I thank Allah that we don't live in in that country, country of nothing.I'm very sud about this person, because they are very unique mostly im morocco, as the others only thiefs !!!
18 - abdou الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:35
Where is the sloggan which sais (..Malikena hamikoum
(
we neeed to protect the mmost vulnerable people from the abuse of the police estate, i wish that poor man could be released as soon as possible as this incident of breach of human right would certainly put morocco on the lowest rank and reduce its credibility of implementing the so called the democratic values.
19 - said yahya الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:37
nuestra problema para siempre : nos no quieremos la verdad , quien dice la verdad se llama loko o peligroso y ladrono asi es marruecos ...........viva nuestro rey.........
20 - raja الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:39
ce jeune homme a voulu juste dévoiler ce qui se passe à l'interieur de l'orphelénat .je suis sure que sa majesté ne voit pas la réalité de nos orpheéna et nos orphelins , toujours les dirigeants essayent la veille de nettoyer et d acheter des nouveaux draps afin de lui montrer une belle image de ce qu'ils font .je me demande qu'est ce qu'il a fait ce jeune homme pour qu'il ait un mois de prison dévoilé
21 - majid nl الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:41
الشرطة تفقد صوابها حين زيارة الملك نظرا للضغوط الممارسة عليهم من طرف الولات والعمال لأنهم ينهبون أملاك ووميزانية الدولة ويخشون إنكشافهم ما يعني محاكمتهم فهم كالصبي الرضيع إن سحبت رضاعته صرخ وهؤلاء صرختهم حبس المساكين بكل مدينة يعتقل من يحاول إعطاء رسالة لملك البلاد بعد نفاذ الأمل من القضاء الفاسد وسيطرة المافيا التسييرية لكل المدن والمؤسسات
نتمنى أن يجعل الملك حدا لشرذمة التعسف وينصف شعبا أحبه وبايعه طوعا
ياجلالة الملك شعبكم مضطهد من طرف السلطة وخاصة الداخلية والعدل وأنتم الأمل بعد الله زلزلوا كراسيهم المغتصبة بغير حق.
22 - fayouki الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:43
أقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ألم يحن لقلوب مسؤولينا النظر الى أيتامنا بعين الرحمة, خدوا المثل والعبرة من سيد البلاد نصره الله وأيده الدي يحمل على عاتقه مسؤولية رعاياها وحده أين دور المنتخبين من رؤساء جماعات وبرلمانيين أين دور الوزراء أين دور المجتمع المدني أين وأين وأين ؟بزاف على ملك البلاد بش يبث في الشادة والفادة الله يكون في عونه والله يسدد خطاه ويطول لنا في عمره راه هو الوحيد اللي كيهمو مستقبلنا ومستقبل بلادنا
23 - ADIL الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:45
Quelle honte pour notre pays on arrete un mec qui a voulu saisir son Roi pour dennoncer des voleurs
24 - Gondolf الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:47
quand on est un simple citoyen marocain sans un grand nom de famille comme el alami, al aloui, bennis, ben jaloun, bennani,bennouna,ben chakroun.... pire si tu te trouve sans famille "wald el khayriya" et que tu face quelque chose de ce genre ou méme rien on te fait coller tout les délits et au tribunal on te juge vite fait et toujours avec prison ferme !
alors que les gents des noms de famille qui ont fait fortune et font le monopole de tout les grand poste au Maroc en cas de grand délit on leur jugement "hadi rah ila taho" prend des mois dite même des années et en fin de compte de la prison en sursis avec une petite amende car c'est souvent détournement de fond ou bien des grandes corruptions!
allahomma ina hada la monkar
vive le roi et allah yakhode el hak fi addalimine
25 - hicham الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:49
مغرب العجائب ..
26 - جواد الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:51
لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.صدق الله العظيم
27 - Oummounir الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:53
Il faut libérer ce citoyen, qui a déjà assez souffert sans parler du fait qu’il n’a rien fait de mal. L’intimidation ne sert à rien quand on a plus rien à perdre et tout à gagner. C’est quand même aberrant que les marocains n’arrivent plus à trouver un autre refuge que le roi !
28 - نزيل في احدى الخيريات الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:55
الفساد يعم كثير من الجمعيات الخيرية وانا نزيل بدارالاطفال لهدا يجب على ملك ان يقوم بزيرات تفقدية لجميع الخيريات من اجل الاطلاع عن كثب على ما يجرى داخل هده المؤسسات والدي تعتبر بمثابة سجون حيث تتجلى اهمية المشرفينا عليها فقط في الاعفاء من ضرا ئب اما مصلحة نزيل لا تهم حتى الاطر المشرفة غير مؤهلة وليس لهم مع تربية االا الخير والاحسان هده الاطر تدخل الى العمل الا بالوسائط والاموال مما ينتج عن هدا اخراج جيل فاسد اما هدا نزيل المسكين لم يجد من يدافع عنه لان الخيريات تتحكم فيها لوبيات داخل الدولة ولها من يحميها اما نزيل فله الله عاش الملك البلاد والمساء لا غير انشر من فضلك نزيل في احدى الخيريات
29 - يحاول ملاقاة الملك متلبسا؟؟؟؟؟ الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:57
يحاول ملاقاة الملك متلبسا؟؟؟؟؟؟ صحيح ان لم تستحي فافعل ما شئت لكن هنا , فعلا انها عين الظلم ,أعتقد أن من حق هذا المواطن ان يحاول ايصال رأيه لملك البلاد ... تحية لهدا المواطن القوي بحقه والشجاع وليكن قدوة لكل المغاربة من اجل محاربة الفساد . الأوْلآ بالقضاء هنا ان يحقق في دوافع هدا المواطن لقيام بهدا العمل و يعاقب المفسدين و المهملين فيالجمعية الخيرية الإسلامية عين الشق
30 - انا الأحد 05 شتنبر 2010 - 00:59
اتمنى ان لا يخرج لنا من يقول اننا بلد حريات وديمقراطيه واتمنى ان يعي اصحاب الصراخ ان الحقائق لا تغيب نعم هناك قمع نعم هناك سحر وشعوذه نعم هناك دعاره شملت كل اقطار العالم .
وبدل الصراخ والسباب والشتم اتنمى ان تحاولوا حل تلك المعضلات ومواجهتها بدل الهروب منها ..لكي يعود المغرب كما كان بلد الامن والاستقرار والفتوحات
31 - khaled hassan الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:01
كل شيء في هذا البلد يسير بالريموت كونترول تليكوموند.
لا حق ولا قانون والكل يعرف ما يحدث هنا وهناك وما يبث في التلفاز فهو عمليات تجميلية للإستهلاك الخارجي أما المواطنون فيعرفون حقيقة الحكومة والحكام والقضاء في المغرب.
لا قانون ولا حق لدى الضعيف فهنا كن قويا وافعل ما شئت.
32 - ابن الصحراء الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:03
انا اعتبر هدا النزيل بطلا و مثالا بحتدى به لكن الغريب في هده القصة هو احتفاظ الشرطة بي المحجوزات التي كانت مع النزيل اما الخيرية فيسيرها اناس فوق القانون واتمنى ان يصل الخبر الى الملك ويقوم بي زيارة مفاجئة الى الخيرية ليقف على الخروقات ويعاقب المسؤول على دلك الوضع
33 - المررروكي الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:05
كون كان الخوخ يداوي كون داوى راسو.
المخزن المغربي لوبيات وأخطبوط إذا حاولت قطع رجل واحدة التفت عليك باقي الارجل فعصرتك وخنقتك.
لقد اتضح مؤخرا أنه كل من اراد الاقتراب من الملك الا ويحاكم ويسجن لأن المغرب ثلث شعبه فقير فكيف يستطيع الملك تلبية الكل ؟
و حتي التعمية البشرية التي قادها منذ سنوات أخرت المغرب في مؤشر التنمية بأربع درجات فحقق الرتبة 130 تبارك الله.
لأن الأخطبوط كياكل وما كيوكلش
واش آعباد الله حتى اليتامى تيطمعو فيهم
34 - amico mio الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:07
لمذا تكتبون بالانجليزية كل المغاربة لغتهم الام هي الانجليزية او الفرنسية؟
هذا احتقار للغت إقرأ إننانريد معرفة وجهة نضر كل مغربي غيور رغم
ان الموضوع مكتوب بالعربية تَضنون بأنكم جد متقفون بل هذه البلادة بعينيها.
أتمنا من القضاء ان يتلق صراح النزيل ولو كنا مثله لكان الوضع آخر
35 - مغربية الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:09
فلماذا كل هذا الظلم. جزاء جد قاسي. ما ذنب المسكين؟ أتمنى أن يكون الخبر قد وصل الى آذان جلالته و أن يظهر للجميع مرة أخرى مدى رفضه لظلم و العدوان.
36 - محمد رحيم الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:11
لعل نزيل دار الأطفال يتساءل ما المصير الجديد بعد النازلة ؟
كبف أن أحلامه تبخرت و هي تهوي على صخرة القانون الذي أبى إلا أن يحول دونه و شم تفس من أمل يدفيء أضلاعه بعد معاناة الدار كما يقول، إلا أن أظلاعا أخرى تأبى إلا أن تجعل من حلمه كابوسا سنزل بأظلاعه على أرضية البنيقة كما نقول ،
الأكيد أنه بعد انصرام الشهر أو قبل ذلك ، و ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال .
37 - majid nl الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:13
عيب يارجال الشرطة تعتقلون مواطن غيور له الحق في لقاء ملك بلاده
بصفته راعي مصالح الوطن والمواطن
أطلق صراحه ياملك البلاد وقابله وإسمع شكواه وعاقب من إعتدى عليه
وشكرا وتحيةة للشاب وللتذكير لايوجد بالقانون الجنحي بند يحكم بسجن من أراد مقابلة الملك.
38 - hassane الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:15
اللهم إن هذا منكر ، لم يسبق لي أن سمعت تهمة مثل هذه " متلبس بوثائق" وكأن الوثائق سلاح أو متفجرات . وإهانة الضابطة القضائية ، هادي مفروشة
39 - temara الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:17
j ai un exemple vivant de lorfolina de temara wallah le president de cette khiriya est devenue plus riche grace a des cadeaux en chéque de des bourgois de khalijje il profite de sa poste dans le parlement (majliss al moustacharine) il a des contacte avec des homme d afaire est d autre comme mohssinine il les montre alkhirya est les enfant comme quoi ils ont besoin de la limontation fornitures vétement .........ils donnent de l argent mais il n ya aucun controle sur lui ......j ai des preuve pour ca en plus il a pleins des proget sur la cote de harhoura wassalam
ramadan mabrouk
40 - أمين الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:19
دولة الحق و القانون و إخفاء الملف .
سأكررها مرة أُخرى لنا في المغرب رجل واحد يخدم البلاد أعزّه اللّه و أطال عمره هو ملكنا محمد السادس.
41 - hassan الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:21
حسبنا الله ونعم الوكيل
42 - maryam الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:23
حسبي الله ونعم الوكيل .
لست أدري لمذابعض الشرطيين يتهمون كل من يلتجئ لهم بالإعتداء عليهم.
إن هذا صار معي أنا أيضا في مدينة أكادير إذ أن سيدة ضربت ابني بدون حجة وبعد ذلك اتهمت ابني أنذك 10 سنوات بأنه قال لها بنت الق..... والله ابني لم يكن حينها يتكلم اللغة العربية قطا وكان هنالك شهود عيان والان والحمد لله يثقنها، ولماالتجأت لمقر الشرطة واحد منهم التحق بالسيدة سامحهم الله رجع الشرطي قائلا بأنه لم يجدها بعد رأيته بعني والتف بي 4أو 5 منهم ابتدأ يخاطابني كأنني أنا الضالمة وبعدها دخل علينا شرطي اخر يخاطبني بلهجة مراكشية ويقول " انتما اللي تتجيو من الخارج كيسحاب ليكم اننا خدامين ديالكم وسيرو تمسحو لكوابن ديال النصارا" حينها انفجرت عليه واتهمته بالضالم وبعدو الله ، أتعرفو ما أجابني أحدهم مشيرا إلى صورة صاحب الجلالة " كتسبي الملك اسمعناك كلنا " حينها الهمني سبحانه و تعالى بصبر وكان منقدي هو ذكائي إذ كان معى "إم بي " وأجبته أن كل ما حصل بيننا تم تسجيله وفي الأخير دخل علينا " القيد" الذي يبدو عليه أنه إنسان محترم و هدأ أعصابي و عدت إلى مقري كارهة نفسي وعلى حر من الجمر في انتضار العودة إلى بلاد النصارى ولاحول ولا قوة إلا بالله .
عندما نعود إلا وطننا نحس بفرحة شاملة ولكن ياسبحان الله عند لجوئنا لبعض رجال الأمن نكره أنفسنا و نحس بغربة مطعنة و هذا مشكل كل المهاجرين . الكثير منا يضطر للعودة ، ولكن أغلبنا يقضي العطلة الصيفية سائحا في بلدان أوروبا والله يعلم كم نشتاق إلى العودة إلى الوطن فلا حول و لا قوة إلا بالله .
43 - simo الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:25
اللهم هذا منكر ...
44 - عاشقة المغرب الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:27
فين بانت ليهم هاد تهمة "اهانة الضابطة القضائية " !!! شي حد عدو معا القانون يشرح لينا عافاكم
هادشي راه ولا تايسطي
45 - طبيب القلوب ورد الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:29
لو كان العدل مستتبا في البلاد ما تجرأ احد على اعتراض الموكب الملكي او محاولة تقديم رسالة اليه لما في ذلك من المخاطر والشكوك في المقاصد ولكن حينما ييأس المواطن من طرق جميع الابواب لانصافه يخاطر بنفسه مهما كانت النتائج
فقد عودنا جلالة الملك اينما حل وارتحل على تقبل رسائل ذوي الحاجة، وداع صيت اكرامياته حتى اتخدها البعض تجارة واحتيالا ومهنة واصبحنا نرى السلطات الامنية في حيرة من امرها لتكييف التهمة على المدان الذي لا يعقل ابدا ان يحاكم لمجرد انه اراد التشكي لجلالة الملك على حيف اوظلم تعرض له ولم يجد من ينصفه او يسغى لطلبه وخاصة فئة المعوقين الذين تعرض البعض منهم في الزيارة الملكية الاخيرة لمدينة وجدة للاعتقال طيلة ايام تواجد جلالته بالمدينة.
يا جلالة الملك اتذكر جلالتكم يوم كنت وليا للعهد كيف كنت تتلقى رسائل المواطنين وكيف كانت جلالتكم تتدخل لاخلاء سبيلهم عند اعتقالهم عند غابة مرجان في مدخل الرباط فماذا حصل الان حتى يحبس مواطن من رعاياك يريد من جلالتكم مساعدة ويصدر عليه حكم باسم جلالة الملك فمعالجة هذه الظاهرة امنيا لا يمكن التقليل منها الا بالديمقراطية الحقة والاعتناء بالمعوزين والمعوقين ونزلاء الخيريات الذين يعاملون معاملة سيئة تدعو الى القلق من قبل مسيرين واداريين لا ادري كيف اصف قساوة عاطفتهم نحو نزلائهم.
مملكتكم يا مولاي فيها من الخيرات ما يكفينا جميعا ولكن فئة نشأت بعد الاستقلال ممن يسيطرون على مراكز القرار جعلتنا فقراء فينا من يلقى بنفسه في امواج البحر طمعا في حياة اخرى من وراء البحار وفينا من يقف في ملتقى الطرق يلتمس احسانا وفينا من تبيع شرفها مقابل دريهمات او تسوق للفجرة الشرقيين للدعارة او الرقص في اندية العار والفجور هناك ويا لسمعتنا، ويا لشرفنا، ويا لرؤوسنا التي لم نعد نرفعها كاسلافنا العظام نخوة وشهامة
نحن امانة بين يدي جلالتكم فحين بايعنا اجدادكم ونحن على العهد باقون عاهدتمونا امام الله على الدود على حقوقنا من الغاصبين لا نريد الا العدل من جلالتكم وهو هدفناالابدي.
46 - الدكتور الورياغلي الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:31
لو كان هذا الغيور الذي أراد بث الشكوى لملك البلاد المسؤول الأول عن مثل هذه الأوضاع يعيش في بلد غربي لقدم له وسام شرف وغيرة لكونه يسعى في مصالح الآخرين، لكنه في المغرب يسجن لكونه اقترف جرما في نظر المخزن المغربي وهو التجرؤ على فضح تلك المؤسسة الهشة !
وبكل حال: فكلي أمل أن يطلع جلالة الملك على هذه القضية ويستدعي هذا النزيل ليشرح الأمر بالتفاصيل، فهو واجبك يا جلالة الملك وأنت أهل لهذا، فقد رأيناك في ربوع الريف تتلقى المواطنين وتقبل شكاويهم، ورأيناك هناك تعصف بثلة من المجرمين ممن طالت وطأتهم على أهل الريف العزل فجزاك الله عن ذلك خيرا
47 - اليتيم الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:33
تحية نضالية إلى كل المقهورين المغاربة وبعد،
أمام ما أتى في كل االمواضيع وفي مختلف المنابر الاعلامية ،ان ناقوس الخطر يخيم على تسيير المركب الاجتماعي .لدا فالمرجو فتح تحقيق في الموضوع عاجلا ..ولدي ملف ( اختلاسات ) يؤدي مجموعة من اداري الجمعية الخيرية للسجن.وسننشره ان شاء الله عما قريب
48 - zavera الأحد 05 شتنبر 2010 - 01:35
لعل جلالته يريد أن يتخلى عن منح الإكراميات .
أو أنها تقادات .
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال