24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | دخول مدرسي 'حارق' بنيابة التعليم بالنّاظور

دخول مدرسي 'حارق' بنيابة التعليم بالنّاظور

دخول مدرسي 'حارق' بنيابة التعليم بالنّاظور

اندلعت النيران بقاعة العروض التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم النّاظور صباح يوم أمس السبت، إذ تراءت سحب كثيفة من الدّخان وهي تتعالي من القاعة المذكورة قبل أن يحضر فريق إطفائي تابع لمصالح الوقاية المدنية ويستغرق ساعتين في السيطرة على اللهب.

وفي تصريح للنائب الإقليمي محمّد البور أفاد بأنّ النيران قد نشبت جرّاء تماس كهربائي وقع في اللحظة التي كانت ذات قاعة العروض تحتضن اجتماعا مخصصا للوقوف على استعدادات الدخول المدرسي 2010|2011 بإقليم النّاظور، قبل أن يُضيف: "تمّت السيطرة على الحريق الذي لم يُسجّل ضحايا بشرية.. والمجهودات منصبّة الآن على حصر الخسائر وتحديد سبل تجاوزها".

وقد كانت ذات القاعة المحترقة تشمل مخزنا مؤقّتا، بجانبها الخلفي، وضعت به أطنان من الكتب المدرسية الموجّهة لدعم التمدرس بمئات المدارس والمجموعات المدرسية بالنّاظور، زيادة على لوازم صباغة ومواد تنظيف ضاعت جرّاء الحريق النّاشب في قُبيل العاشرة والنصف صباحا.

الحريق المرصود استنهض انتباه ثلّة من المسؤولين الأمنيين والإداريين الإقليميين الذين تنقّلوا صوب مقر نيابة التربية الوطنية بحي لعري الشيخ، في حين يُنتظر أن يلقي هذا الحادث بظلاله على عملية تفعيل دخول مدرسي ناجح بتأخيره لعملية تسليم الكتب المدرسية لمستحقيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - zoon van de islam الأحد 05 شتنبر 2010 - 19:31
سبحان مبدل الأحوال تماس كهربائي مع دخول المدرسي
هل في رأيكم أن الشعب غافل أم نائم في سبات .....أحيانا تقع أشياء خارقة للعادة بالنسبة لأصحاب الشأن و اما نحن نحللها كما هي نرى الواقع
فهنيئا لأصحاب الشأن و خسارة للتلاميد في نقص المسعدات
لي تفسير في أي ساعة وقعت الواقعة في الصباح أم في المساء
2 - mido الأحد 05 شتنبر 2010 - 19:33
راه يمكن باعوا لكتوب و داروا هديك اللعبة واخا قديمة
3 - tonir الأحد 05 شتنبر 2010 - 19:35
الحريق متعمد وليس تماس كهربائي ومعلومة فقط تماس كهربائي يحتاج إلى سائل يشتعل كي يحدث الحريق وليس إلى الأوراق وكتب وشكرا
4 - محمد paint الأحد 05 شتنبر 2010 - 19:37
تماس كهربائي وقع في اللحظة التي كانت ذات قاعة العروض تحتضن اجتماعا مخصصا للوقوف على استعدادات الدخول المدرسي ????
استعراض للعضلات .علي ما تضحكون؟
5 - خديجة الأحد 05 شتنبر 2010 - 19:39
حنا معطلين بلا عافية اما دابا ملي كاينا السبة مشا فيها التلميذ.و عام زين هذا فالناضور عليهم ان يغيروا شعار"جميعا من اجل مدرسة النجاح" الى شعار"جميعا ضد مدرسة الحريق"و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
6 - ملاك الناضور الأحد 05 شتنبر 2010 - 19:41
عطلة مجانية بالنسبة للموظفين الكسولين اصلا في هده النيابة اتمنى ان تعمل اكاديمية التعليم على ارسالهم الى التدريس في الاقسام الابتدائية والثانوية حتى لا يبقوا موظفين اشباح في ظل الخصاص في الاطر التربوية بما فيهم سيادة النائم المحترم
7 - ابراهيم الأحد 05 شتنبر 2010 - 19:43
كثرت الاعتمادات بالبرنامج الاستعجالي و تم تجهيز مصالح الآكاديميات و النيابات و كذا منازل المسؤولين بالقطاع بمكيفات هواء و لكن نسوا أنه لا يمكن تجميل مزابل كما يقول المثل الشعبي: مسحوق التجميل على شيء متسخ.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال