24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | جمعويون يطالبون بفرض التأشيرة على الإسبان

جمعويون يطالبون بفرض التأشيرة على الإسبان

جمعويون يطالبون بفرض التأشيرة على الإسبان

دعت جمعية "الأيادي الحرة" وهي جمعية ثقافية بجنوب إسبانيا، الحكومة المغربية بالشروع في التفكير في تدبير الاستفزازات التي يقوم بعض النشطاء الإسبان "بمعايير جديدة وفرض التأشيرة على الإسبان إذا ما اقتضى الأمر ذلك".

وأكدت الجمعية في بلاغ، توصلت أندلس برس بنسخة منه، أنه وبعد زيارة وزير الداخلية الاسباني للمغرب في 23 من أغسطس الماضي لحل الخلاف القائم في معبر مليلية، "ظلت الأوساط اليمينية واليسارية المتطرفة تحاول كعادتها البحث عن خلق خلافات بين البلدين، من أجل توظيفها في أهداف انتخابية ضد الحزب الاشتراكي ما دامت لم تفلح في انتقاداتها غير المقنعة في مجال الإصلاحات الاقتصادية".

وأضافت الجمعية، التي يرأسها الحسين زكود، أن الأطراف السالفة الذكر "لم يبقى لديها سوى تحريك آلة الصراع مع المغرب للتغطية عن كل مشاكل النهب والسرقة و السطو التي قام بها العديد من أعضاء الحزب الشعبي في كل من كانارياس لاس بلماس و فالنسيا، في انتظار ما سيقرره القضاء في المناطق الأخرى".

"فبدلا من أن يعمل المجتمع المدني الاسباني على المطالبة بفتح حدود مخيمات تندوف بطريقة تسمح بالتحاق الأشخاص الذين يرغبون في العودة إلى بلدهم الأم، جاءت ثلة من المشاغبين لخلق البلبلة في العيون. و لولا تدخل رجال الأمن لانتهى الأمر بهم إلى ما لا تحمد عقباه، فالصحراء لم تعد محمية اسبانية"، يضيف البلاغ.

وأشارت الجمعية إلى أن "ما قام وأقدم عليه هؤلاء المشاغبين في مدينة العيون كان بمثابة استفزاز مدروس أعدت العدة له جيدا. لكن حساباتهم كانت خاسرة، فهم كانوا يسعون إلى تلقي الضرب من قبل رجال الأمن، لكنهم أخطئوا الحساب و نالوا العقاب من أهل الدار ليتعلموا أن المغاربة في الشمال والجنوب لا ولن يقبلوا الإهانة، وأن أرواح الشهداء في الصحراء ومقاومة جنودنا الأبطال بالجدار الأمني، ستظل حافزا لكفاح الشعب المغربي عبر مر الأزمان".

"فنحن في جمعية "الأيادي الحرة"، مغاربة، إسبان، أفارقة أو لاتينيون نحي روح التسامح والتكافل والفطنة السياسية العالية. وثوابت المغرب السلمية والسليمة ستظل راسخة إلى الأبد. و ثوابت ضبط النفس ووحدة الصف ستجعل المغاربة دائما مثالا للشعوب التي لا تنال منها التجاوزات و التشويش".

"نحن المغاربة بالجمعية ندعو المسؤولين الإسبان أن يضعوا حدا لكل التجاوزات المشينة لسمعة البلدين"، يضيف البلاغ.

ودعت الجمعية "أفراد الجالية المغربية الموجودة في إسبانيا، جمعيات، هيئات، وأشخاص إلى التكثيف من المشاركة في كل التظاهرات و الندوات التي تقام في مدن إقامتهم من أجل تغيير الأوضاع المفتعلة، لصالح بلدهم المغرب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - achraf الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:01
السلام عليكم فرض التاشيرة فكرة جيدة لكن لا يجب ان تعم جميع الاسبان يجب ان تفرض فقط على حزبppومن والهم ،المعروف على هدا الحزب انهم اغبياء لا يفقهون قولا لافي السياسة ولا في الاقتصاد فrajoy اغبى سياسي رايته في حياتي . لهدا فرض التاشيرة على المستفزين امرٌ ضروري او علاقل ان يطلبو تصاريح الدخول كي تعرف السلطات نوع الزيارة كي لا تتكرر حالة العيون هكدا نمع الاستبزازفي وسط ارضنا
2 - pontife الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:03
il faut le faire et il faut traiter ces cons de la même façon qu'ils le font avec nous soyez courageux et faites le si vous avez un peu de dignité
3 - مغربي حتى لموت الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:05
الى صاحب التعليق 30 الاخ has
و هل نستفيد نحن من هذه العملة صعبة؟
كل شي اصبح بمقابل و حتى المستشفيات الحكومية بمقابل كل شيء اصبح في المغرب بمقابل بينما كان في سابق بالمجان
تم خوصصة كل شيء. بلد اصبح فيها المواطن كانه ضيف
و المستفيد الاول هي الحكومة و من يواليها من اصحاب الكروش كبيرة
اللهم غير خبز و اتاي و لا صداع راس ديال سياحة و عرة و مسخ
ادا كنا نتبهد امام سفاراتهم لدخول الى بلدانهم فلماذا لا يتبهدلون هم كذلك في دخول بلدنا
4 - maghribi الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:09
vive le maroc
5 - Fouqd الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:11
و الله اني و كثيرون من المغاربة مع اقتراحك
كل العرب يدخلون سورية بدون تأشيرة الدل و نحن نفرضها عليهم بينما الاسبان يدخلون المغرب بدون تأشيرة للمس بثوابتنا الوطنية
اتمنى ان ياتي اليوم الذي يدخل فيه العرب للمغرب بدون تأشيرة بينما يتم فرضها علي الاوروبيين و الامريكيين

6 - karim الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:13
نعم يجب فرض التاشيرة على الاسبان وكدلك مقاطعة منتوجاتهم من اجل اضعاف اقتصادهم اكتر فاكتر عندها اروبا ستضغط على اسبانيا لتقديم تنازلات للمغرب والانجح هو اللعب على خلق توتر اسباني فرنسي ولو اننا لسنا كاليهود لا نجيد نشر الفتن فيهم بل لا نصلح الا لان تنشر فينا
ويجب كدلك فرضها على الخليجين والغائها للعراقيين والمصرين واخواننا في الشام سوريا ولبنان وفلسطين فهم على خلق ويمكن الاستفادة منهم والتطور معهم فتنة بينهم
7 - mohamed الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:15
كيف يعقل أن جميع دول أوربا تفرض تأشيرة للادخول إلى أرضها والمغرب أحسن بلد في العالم لا يفرض تأشيرة إلاّ للدول العربية .. أي معيار هذا ؟؟؟؟
8 - mjid الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:17
لو فرض المغرب التأشيرة على مواطني اسبانيا ماكناسوف نعيش هده الاستفزازات التي يقوم بها فقراء هداالبلد الجار،مدامت ابواب المغرب مفتوحة لمن هب ودب سوف نرى مزيدا من الاستفزازات بإسم حقوق الانسان,,,بمادا سوف تنفعنا بعض أورواتهم المعول عليها من سياحتهم ادا كانت في القابل يستغلها فقرائهم لنيل من وحدة المغرب.اما من اراد ان يستثمر في المغرب فلتمنح له التأشرة بسرعةوبشكل ميسر،يقول المثل الباب للي تيدخل منو الريح سدو واستريح،وهكدا سوف نزيل ورقة مهمة في يد المعارضة الاسبانية تستعملها في سياستها الداخلية للضفر بأكبر قدر من الاصوات
9 - has الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:19
من الخاسر ?
اتضنون اسبانيا مادا سينقصهم لو لم يزورو المغرب
بلادهم فيها شمس بحر جبال حقوق الانسان حرية الخ
الاسبان ادا اتو الئ عندنا فهم يدعمون اقتصادنا بالعملة الصعبة
اما الاغلبية منا عندما ترمي به الامواج على السواحل الاسبانية فيلجا الى السرقة لكي ياكل
كفا من الانانية فان الرباط تعرف اكتر منا اين تكمن مصلحة البلاد
اما العاطفة انها لن تخدم السياسة
10 - Ouadghiri الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:21
Je suis absolument pour que ces maudits d'espagnols nécessite le visa, afin qu'ils puissent se rendre au Maroc. Comme ca on peut eviter ce genre de comportement, ce genre d'activité, qu'on en denonce tous.
11 - عزالخيل الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:23
نحن المغاربة نعلم أن الإسبان لازالو يستعمرون أرضنا ولا يحبوننا ويدعمون المخططات المعادية لوطننا الحبيب لذلك فيجب إقافهم عند حدهم بأي وسيلة هم ومن عادى وحدتنا ترابية. ومغاربة حتى الموت.
12 - روائـــــع بوـلـــيـــــووود الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:25
نريد اكبر حــــــمــــلة بالفايــــســــبـــــوك وجميع المواقع ،لدعم فكرة فرض تأشيرة الدخول على الدول الغربية كما تم فعل ذلك على دول الخليج.
كما نــــتــــمــنــــى من الـــمـــغـــرب إرجاع الكرامة المغربية التي اهينت سابقا والتي تم إنتهاكها في الدول الغربية بما فيها إسبانيا .
13 - YAHYAOUI الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:27
Pour cette association qui milite en faveur de la dignité du MAROC je dit BRAVO .
Mais est ce que vous n'aller pas vous réveiller encore ?.
Le gouvernement marocain est un gouvernement de vrai sioniste.
les FASSI c'est les vrai patron du maroc .
10MILLION de RME rejeté dans le monde .
personne ne s'occupe de nos sœurs et frère RME.
les sioniste marocain attendent les jambes ouvertes de la devise.
les RME ne font pas partie du nouveau maroc tu peut seulement acheter la tombe de ta vie .
il faut se réveiller et voir les RME AU QUELLE CE GOUVERNEMENT A PERMIT QU'ON VOLE LEURS PROJET .
voir:youtube:moutazakki
la mobilisation tout d'abord contre les vrai sioniste du maroc.
un mongolien comme FASSI FIHRI qui occupe les trois poste les plus important du maroc.
ONE -ONEP-FEDERATION DE FOOT
C'est les vrai patron du maroc.
MERCI HESPRESS DE PUBLIER
14 - fouady hamza الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:29
و ييييييييييييييييه لي بغ يجي المغرب الفيزا اباركا من لحيس الكبا البراني ره هداك هو الحل الا بغا المغرب اتلنسا ره الدنيا غير بلعكس نصيحة من مغربي غيور على بلادو
15 - maryam الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:31
نحن المهاجرون بكافة أوروبا مستعدين لإقات مضاهرات سلمية لالتأييد.
16 - soussi الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:33
يجب على المغرب أن يخير النشطاء المشاغبين الإسبان في المكان الذي يودون اللإلتقاء بمواطنينا الصحراويين ويختارون أي مكان من طنجة إلى لكويرة ليعلم هؤلاء الأوباش النشطاء أن من يدعون زيارتهم بأنهم مدطهضين أنهم مواطنون مغاربة 100/100 وأحرار في بلادهم يتجولون كيف مايشاؤون ويستقرون أين ما يشاؤون وأنهم ليسوا محاصرين ولا مدطهضين وأنهم أحرار في بلادهم كباقي المغاربة. أرجو من المسؤولين من أن يجمعوا ممثلين القبائل الصحراوية و يأخدوهم إلى أبواب المدن الشمالية المحتلة وينصبوا خيما للإستعداد للقاء هؤلاء "النشطاء=التعساء" ويوفروا عليهم عناء السفر إلى أقاليمنا الجنوبية وتكون هذه رسالة لكل عميل ومرتزق بأن الصحراويون مغاربة أحرار في بلدهم أنما حلوا وارتحلوا. ويطالبون بإرسال هذه الرحلة إلى المدطهضين والمسجونين والمسلوبين الحرية في تندوف والمطالبة بإرجاعهم إلى أرض الوطن ليعيشوا بكرم في مغربهم وسط أهلهم.
17 - طنجاوي الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:35
يجب فرض التأشيرة على كل من يفرضها علينا،و كُلّ حسب التعقيدات التي يختلقونا،خصوصا الدول الأوربية،إسبانيا و فرنسا خاصة،المغرب ليس بمزبلة،و لسنا حقل تجاريب الصليبيين،و إلغاء التأشيرة للموريطانيين،السينغال،مالي،
18 - wahid الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:37
quand on deviens un pays emprenteur ,on peux exiger des visas d entree a notre pays.
19 - bogos199 الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:39
السلام عليكم ورحمة الله
هذه المطالب منطقية جدا
علينا ايضا فرض التاشيرة عليهم
20 - انور الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:41
انا مغربي واكره اسبانيا اكثر من الشيطان الرجيم ولكن افيقو وتركو العاطفة جانبا فكرو بلعقل ولو قليلا اد فرضنا التئشرة على الاسبان فملدي يضرهم بدالك اسبانيا توجد في عالم الغرب يعني عالم الرفاهية يعني الاتحاد الاوروبي اما المغرب يوجد بجانبه للاسف اعداء يربطه بهم الدم والقرابة في العروبة والاسلام والمغرب وزد على دالك ان المغرب ضعيييييييف في الاقتصاد وضعيييييف عسكريا يعني المغرب بنسبة للاسبان كانه خيمة في مدينة مدريدلا يسمنو ولا يغني من جوع وللاسف هادهي الحقيقة وهاد مايعرفونه الاسبان نفسهم
21 - مغربي حر الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:43
للاشارة الجنود الذين اعتقلوا بجزيرة ليلى هم من قوات البحرية الملكية وليس الدرك الملكي وان قضية هذه الجزيرة ليس الا خطة من المغرب لضرب الاتفاق الاسباني الانجليزي حول جبل طارق
22 - شامي الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:45
افرضوها على الاسبان كما تفرضوها على السوريين
اسألكم بدين الله هل هذا يعقل
أن تفرضوها على دولة لم تصبكم بأي سوء .. وتلغوها من دولة عبثت في مجتمعكم ...
لا حول ولا قوة إلا بالله
23 - امازيغية اصيلة الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:47
ليس على الاسبان فقط بل على المشارقة و جميع الجنسيات ايضا
24 - واحد منكم الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:49
باختصار شديد لم يتمكن الاسبان من نسيان واقعهم المرير الذي ادى بهم الى الهجرة نحو المغرب قبل ان ينعم عليهم لوبي كاس العالم بنعمة التنظيم لتفتح لها ابواب التطور .اسالوا اي مراكش ادمن على زيارة جامع الفناء نهاية السبعينيات و بداية الثمانينيات سيخبركم انه كان من ابطال الحلقة انذاك اسبان يسعون و يتسولون داخل الساحة ما زالت الذاكرة المغربية تخزن صورهم بشعورهم الملبدة بالاوساخ وثيابهم الممزقة -الهيبي- ارجو من كل المغاربة الغيورين على بلدهم ان يبحثوا على صور قديمة تؤرخ لهاذا الواقع ونعمل على نشرها
25 - Mohammed الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:51
Il faut plus tot travailler ver l'entente entre les deux peuple (pays) voisins. Au Maroc ou en Espagne, notre destin est interdependant. Je vis en Espagne et je croix que nous les Marocains doivent faire un grand effort pour expliquer nos points de vues et lever les malentendus; le même est vrait de la part Espagnole. La prosperite est bien liée au climat de pais et amitié... c'est juste mon opinion
26 - DADA SACRAMENTO CALIFORNIA الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:53
les espagnoles rentrent meme aux etats unis sans visa c,est un pays de la communaute europeen
27 - كريم الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:55
لا اتمنى ان تفرض الفيزا على الاسبان لان من سيدفع الثمن هو المواطن البسيط فالحدود الشرقية المغربية مغلقة وكدلك الجنوبية ومن الغرب لايوجد الا المحيط فالمنفد الوحيد نحو اروبا هي اسبانيا فلا تستفزو اسبانيا
28 - NO NAME الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:57
Voyez vous il ya des phrases qui vous dénoncent vous êtes un âne et si l'âne portait plainte contre moi pour l'avoir comparé à vous il gagnerait
ceci dit sioniste pas sioniste ce n'est pas le probléme pigé, ON S'EN FOU COMPLETEMENT DES PROBLEMES DES AUTRES
il ne faut pas mélanger le probléme palestinien à toutes les sauces , la terre ne s'arretera pas de tourner pour eux ils n'ont qu'à retrousser leurs manches , nous les marocains on fait plus que tout les autres pays soit-disant musulmans
on ne se mobilisera pas contre EL FASSI car vous en faites trop vos mensonges sont devenus risibles c'est devenu louche toutes ces attaques contre lui depuis 2008 pour un crépage de chignons de bonne femmes celà nous nous regarde pas et vous n'en plus
quant aux "mangoliens" apprend d'abord à l'ecrire et aprés vient les insulters , les "trisomyques" sont plus intelligent que vous et vos maitres et quant un larbin ignorant comme vous rabaisse une catégorie de gens par bétise et stupidité alors je dis merde à vous
quand au à ce que fais l'Etat et ce que font les associations ne va pas contre l'intérêt des uns ou des autres mais c'est complémentaire , chose que vous ne saurez comprendre et que je n'est aucunement de vous expliquer
sauf que nous Marocains on est capables d'aller manifester au pays basque et pays catalan pour la liberté des catalans et des basques du jougue espagnol et aprés on demandera la restitution des biens que les espagnols ont volés à nos ancêtres les andalous
on ne manque pas d'idée pour emmerder l'espagne et al khiria
29 - طالب معاشو الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:59
كيف يعقل أن يمنع الأمارتي من الدخول للمغرب بدون فيزا ويسمح للأسباني
بأي مقاس وبأي قانون ؟
بخصوص الفيزا
الموريتانيون وهم جيران للمغاربة
ودخولهم للمغرب سيكون للتجارة بالدرجة الأولى فكيف يمنعون
أعرف أن امن المغرب يكون فوق كل اعتبار
ولاكن هناك حل
هو الفيزا الفورية
وهي تعطى في المطارات والنقط الحدودية البرية من طرف رجال الجمارك فوريا برسم بسيط
وترسل البيانات فوريا للرباط من كل الجهات المختصة
ب>الك يكون المغرب ضرب عصفورين بحجر
30 - angel tetouani الاثنين 13 شتنبر 2010 - 01:01
وهل تعتقدون ان المخزن المغربي له الشجاعة اللازمة للرد بالمثل وارجاع الكرامة المغربية التي اهدرها المتخلفون الاسبان في مدننا المحتلة
لا ثم لا .لان فاقد الشيء لا يعطيه
خلال أزمة جزيرة ليلى تدكرت صورة في يومية الصباح لعنصر من الامن الاسباني guardia civile دو جسم ضخم وهو يجر بكلتا يديه عنصرين نحيفين من الدرك اعتقلهم فوق الجزيرة مقيدين ويجرهم مثل الخرفان ليطلق سراحهم في النقطة الحدودية لباب سبتة.. والله مند دلك الوقت صار المخزن حقيرا في نظري يثير الاشمئزاز لا يستطيع استعراض عضلاته الا على الشعب
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال