24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لبابة لعلج تعرض "المادة بأصوات متعددة" في تطوان (5.00)

  2. مدربة المنتخب النسوي: "لبؤات الأطلس" فخورات بلقب شمال إفريقيا (5.00)

  3. "مزامزة" الجنوبية .. حزام الهشاشة والفقر يطوّق عاصمة الشاوية (5.00)

  4. سوق الجمعة.. فواكه وفواكه (5.00)

  5. شخص يقتل زوجته بالقنيطرة وينهي حياته في سطات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عباس الفاسي: زيارة راخوي لمليلية إساءة للمغاربة

عباس الفاسي: زيارة راخوي لمليلية إساءة للمغاربة

عباس الفاسي: زيارة راخوي لمليلية إساءة للمغاربة

عبر حزب الاستقلال عن أسفه الشديد ورفضه القاطع للزيارة الاستفزازية، التي يعتزم رئيس الحزب الشعبي الإسباني ماريانو راخوي القيام بها لمليلية المحتلة "مهما كانت أسبابها وأهدافها ... ذلك أنها تمثل مسا صريحا بالكرامة والشعور الوطني".

وجاء في رسالة للأمين العام لحزب الاستقلال عباس الفاسي إلى رئيس الحزب الشعبي الإسباني أن الزيارة المرتقبة، تعد أيضا "إساءة إلى المشاعر المتجذرة والراسخة لدى جميع مكوِّنات وشرائح الشعب المغربي، وسلوكا يتنافى مع روح الصداقة ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل والعلاقات الصريحة والصادقة بين المملكتين المغربية والإسبانية، ولن يساهم إلا في تعكير الأجواء الودية بين البلدين".

وأضاف الفاسي، في الرسالة التي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها أمس الأربعاء، أن حزب الاستقلال يعتبر كذلك أن هذه الزيارة "تتنافى مع إرادتنا للتقريب بين الشعبين المغربي والإسباني، وتوطيد علاقات مثمرة مبنية على الاحترام المتبادل والثقة الكاملة".

وبعد أن شدد على أن تاريخ الزيارة، (الخميس 16 شتنبر الجاري)، له رمزيته التاريخية والسياسية بالنسبة إلى هذا الثغر المغربي السليب ، دعا الأمين العام لحزب الاستقلال إلى "ضرورة المضي في حوار هادئ ومسؤول من أجل إنهاء احتلال مدينتي سبتة ومليلية المغربيتين والجزر السليبة المجاورة لهما، وفق منظور مستقبلي يأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة بين البلدين، والمصير المشترك بين الشعبين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - مغربية و أفتخر الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:28
منين اسبانية هم يعلمون أنها مستعمرة و يقولون انها اسبانية و الحماق ه\ا
2 - Younes-Illuminato الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:30
...et les traitres marocains, comme celle la dans la photo, facilitent beaucoup leur complots dans les deux villes occupés, et comme l'as dit sa majesté le Roi, soit être Marocain, soit ne pas l'être !! il faut que ces traitres comprennent ça !!!!
3 - larachi الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:32
je suis d acord avec toi les sebtauis ne veulent et pas le Maroc car il voit la gouvernement comme un mafia premier ce qui a fait fassi a la faire de najatttttttt beaucoup de chômage .crime et de corruption dommage tu as raison.
4 - محمد الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:34
كل المسؤولين المغاربة يعترفون باحتلال اسبانيا لسبتة ومليلية ادن هما تحت السيادة الاسبانية يمكن ان نقول لسي عباس هاد الاسباني راه ولات الدار دارو ايلا معجبك حال كون راجل وطالب بسبتة و مليلية ماشي بالهدرة الخاوية وحنا معاك
5 - خليل الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:36
هذا كل ما في جهد رئيس الحكومة
و اسفاه عليك يا وطني
6 - MESSAOUD الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:38
هل تريد تحقيف أهدافك الشخصية على حساب المغاربة??????
لا تنسى أنكم مازلتم مستعمرين من طرف المملكة المتحدة.
تريد نا أستفزازنا من أناس كانو إخواننافلن تستطيعواأن تشتروا أغلبية.
فنحن صامدون ولن تستطيع معنا يا RAJOY
7 - ولد كازا في إسبانيا الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:40
اللهم إسبانيا ولا حكومة المغرب ...ماذا سيفعل المغرب لو استرجعوا مليلية ؟ بل سيحولون أموال مليلية لصالحهم ...ماذا نقول عن مدن الأطلس؟ أو وجدة مثلاً ؟ لا لا ...والله سكان مليلية يعيشون بكل كرامة مع الاسبان ...تم إن مليلية وإسبانيا مدينتان اسبانيتان ...المغرب يكذب علينا في كل شيء ..حرروا البلاد من الدعارة وأوباش الخليج تم تكلموا على إسبانيا ..أنا عشت معهم، والله ناس محترمين ...بطبيعة الحال يكرهون من يدنس بلدهم ..بالله عليكم من يقبل هذا؟ ونحن نعلم أن المغاربة فوضويون وشعب يحب الوسخ ...هذه هي الصراحة
8 - Reda الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:42

لا تعطو اهتمام لهذا العنصري حتى لا يكون ثقيل في ميزان الانتخابات القادمة. الاهتمام يلفت الانظار ويسلط الضوئ على من لا يستحقه من الافضل اتركوه في الظلام
9 - ابوفردوس الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:46
العدويتربص بنا من كل الجهات .يجب الانتقال من البيانات وخطابات التدمر والشكاوى الى الفعل المباشروالمحدد في الزمان والمكان .يجب قلب الطاولة على خصوم وحدتنا الترابية.والملفات كثيرة .والعالم لاينظراليك ان كنت على حق اوغيره.وان مايهمه ويبهره هو بسالتك واستماتتك في الدفاع عن قضيتك وحقك.وكرامة وطنك وشعبك......................
10 - Younes-Illuminato الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:48
Ces sales espagnols souffrent du complexe de la supériorité, et ne vont jamais cesser de provoquer le Maroc comme ils veulent !! et nous on paye le prix de notre faiblesse et notre non-appartenance à des groupements fort et influents comme font ces toreros enragés (NATo, union européenne..etc)..
11 - th الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:50
what will happened if morocco take sebta and melilia ? let be honest here .
look what happened to sidi ifni . hope you know way
12 - @ فأفق إن كنت مغربيا@ الخميس 16 شتنبر 2010 - 16:52
@@@ المغرب في خطر @@@
* أسي عباس ؟
------------
- راه إسبانيا لا تعتبرنا كيان مستقل بل تعاملنا تعامل الأقلية في بلدها و تزج بنا في سياستها الداخلية كورقة إتتخابية أي من يكون أكثر عدوانا على المغرب و مستهزءا بوحدته و سيادته ينتخبه الشعب الإسباني
ألم تفقه اللعبة أسي عباس ^ـ^
- إذن فكفى من اللطم و الشكوى أي كبر والديها تصغار و إبدأ سياسة الهجوم الدبلوماسي و خلق البلبلة و الفوضى السياسية و هناك أوراق عديدة نلعبها وأبسطها
ــ ملف الصيد البحري و الهجرة والمخدرات
ــ خلق نقطة تهريب السلع معفية مؤقتة في الناظور و الحسيمة حتى لا تتضرر ساكنة بني نصر و نواحيها وبذلك تكون قد خنقت مليلية
ــ و التلويح بقطع الماء و الكهرباء عن الثغرين و التهديد بقطع الغاز المتجه إلى أوروبا إذا تم التصعيد
و أقولها صراحة ما هذه إلا طبول الحرب تسمع في إسبانيا ولذلك يجب التعامل مع هذا المعطى كأنه حقيقة أي تدريب الشعب واجب و ضرورة
و أضعف الإيمان فتح أبواب التطوع للتدرب هذا إذا كنت تفضل كرامة شعب على مصالح إقتصادية ضيقة
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال