تأجيل انطلاق القافلة المغاربية التضامنية مع غزة

تأجيل انطلاق القافلة المغاربية التضامنية مع غزة
الثلاثاء 28 شتنبر 2010 - 23:59

أعلنت الهيئات والمنظمات المغاربية المشاركة في الإعداد لتنظيم القافلة المغاربية إلى غزة، في إطار القافلة الدولية شريان الحياة 5، عن تأجيل هذه القافلة إلى “أجل قريب سيحدد حال تأمين وسيلة النقل إلى مدينة العريش”.


وأوضحت هذه الهيئات، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه أمس الاثنين، أنه نظرا لكون السلطات المصرية تشترط دخول القافلة عبر مدينة العريش، فإن منظمي القافلة المغاربية بدؤوا بتنظيمها على أساس أن مسؤولين في العمل الشعبي في ليبيا التزموا بتأمين نقل القافلة من ميناء بنغازي الى ميناء العريش بواسطة باخرة يؤمنوها.


وأضاف البلاغ أنه نظرا لكون هؤلاء المسؤولين تعذر عليهم تأمين الباخرة في الوقت، فقد أصبح من غير الممكن أن تنطلق القافلة في موعدها الذي كان مقررا يوم الأربعاء، بعد أن وافقت السلطات الجزائرية على مرور القافلة برا عبر الحدود المغربية الجزائرية.


وقال منسق “المجموعة الوطنية المغربية” لمساندة العراق وفلسطين خالد السفياني في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس الاثنين إن “جميع الإجراءات اتخذت لتكون الانطلاقة في الوقت المحدد إلا أن الليبيين تعذر عليهم تأمين الباخرة في الوقت المحدد الشيء الذي صعب مأمورية انطلاق القافلة المغاربية”.


وأضاف أن “جميع الأمور على ما يرام وأن ما وقع مجرد سبب تقني سيحل في غضون الأيام القليلة المقبلة” ، معتبرا أن سماح السلطات الجزائرية للقافلة المغربية عبور حدودها البرية يعد “مؤشرا ايجابيا”.


وكشف السفياني أن لائحة المشاركين المغاربة جاهزة إذ تضم سياسيين وحقوقيين وإعلاميين وأطباء وغيرهم.


يذكر أن مجموعة من الأطباء من مختلف التخصصات غادرت المملكة المغربية الثلاثاء الماضي في اتجاه قطاع غزة وشرعت في المساهمة في عمليات الفحص والتشخيص وتوزيع الأدوية.

‫تعليقات الزوار

23
  • marocain
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:21

    je suis un apolitique autrement je n’appartient a aucun parti politique, je suis assez age pour comprendre, mais ce que je ne comprends pas et jamais a tout jamais votre reaction envers nos provineces du sud, la capture par le polisario de oueld sayed, une contre attaque des espagnoles qui ne cherchent qu’a nuire a notre pays, et souvent vous attaquez des marocains qui ont une autre confession mais au moins ils osent dire aux autres assez assez de dire d’ecrire et nuire notre Royaume ….un conseil oublie un peu l’orient et occupe toi de ntre pays, ce que vivent les palestiniens est grave et nous sommes solidaires nous aussi avec eux …. et notre pays Mr soufiani

  • مغربي
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:43

    و أين قافلة التضامن مع سكان جبال الأطلس و أنفكو كمثال، والذين لازالوا يعشون في العصور الحجرية، هل هؤلاء لا يحظون بأولوية بني جلدتهم “المغاربة” ؟؟ هل هؤلاء ليس آدميين؟ أم أن هؤلاء ليسوا عرب فقط رغم كونهم مغاربة ؟ لماذا لا تنظم قافلة إلى هذه المناطق المهمشة و المجوعة منذ عقود رغم ان القافلة لا تكلفهم عشر تكاليف الرحلة الموجهة إلى غزة؟؟؟ عجبت كيف يوجد في القرن 21 عنصرية مقيتة إلى هذا الحد.

  • مغربي يحب بلده
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:37

    بما أنه تعذر عليكم الذهاب إلى غزة فحولوها إلى إخواننا المغاربة المحتجزين في تيندوف فهم في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية يمكن أكثر من غزة. فقد غرر بهم جنرالات الجزائر وأدخلوهم في مخيم الجوع والعار والخزي والاستعباد حقدا و حسدا على المغرب والمغاربة. عجل الله رجوعهم إلى بلدهم المغرب و إلى ذويهم سالمين كما رجعوا إخوانهم من قبل معززين مكرمين.

  • youri
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:33

    bonjour,
    c’est la plus grande hypocrisie de l’histoire.
    jouer la carte de Gaza ce n’est qu’une propagande nulle et mesquin .
    Israel soutient le Maroc contre l’algerie et le polisario.
    vous n’êtes que des ballon gonflé .

  • radi
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:39

    j ai visite plusieure et je n ai jamais vue qelq un qi prefere l interet des autre pays sur le sein,qe au maroc qu on trouve des mercenaires de ghaza,irak,hanololo,come ce soufanjifachiste raciste,et d autre qiinvite les chantures et chanteuses du moyen oriont et remplire les valises de l argentdu pp et tout sa au nom de la relegion et la fraternite arbes,vraiment des 9owadas que notre pays doit se debarasser de ces traitres de les envoiyer vivre avec lr freres au moyen oriont,sale race.

  • جبل طوبقال الشامخ
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:27

    ربما ليس عبثا أن تتوالى 4 تعليقات (1-2-3-4) بنفس الأفكار!! إنه طابع حملة بأياد خفية صهيونية أو متصهينة!! وربما سذاجة البعض وبساطة فكره ووعيه وأفكاره! لكني أقول، وبكوني من عائلة فقيرة، بل مفقرة، نشأ وذاق في حضنها كل أصناف الحاجة والحرمان: إننا كمغاربة مسلمين أحرارا، أحفاد طارق والخطابي وغيرهم، نموت جوعا من أجل دعم فلسطين والقضية الفلسطينية، قضية المسلمين الأولى أينما كانوا وكيفما كان وضعهم وظروفهم.
    فليصمت السذج والسطحيون، وليخرس المنافقون والمتصهينون

  • walid
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:05

    وهل عرب الحياينة وجبالة و… بأفضل حال من أمازيغ الأطلس . كفانا حقدا وعنصرية، يحيا المغرب حرا ومستقلا بعربه وأمازيغه. فداك يافلسطين الأبية

  • مغربي امازيغي
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:11

    اولا تحية للاستاذ خالد سفياني و لرفاقه من كل التنظيمات المغربية التي تعبر كل مرة عن اصالة الشعب المغربي و ايمانه بالحرية و نكران الظلم و الاستعمار و وقوفه مع الشعوب المستضعفة بالعراق و فلسطين و لبنان و غيرها..و هذا موقف انساني نبيل و معبر عن روح الشهامة و الغيرة و ” التمغريبيت” …
    بالنسبة للاصوات التي تبدو من خلال بعض التعليقات كل مرة على هسبريس و عند كل مناسبة للتضامن الانساني مع المظلومين من شعب فلسطين، فانها اصوات نكرة تختبئ خلف بعض القضايا الوطنية (الصحراء.تندوف . انفكو . الفقر. …) لكي تنفث سمها المتصهين و الرامي لمحاصرة الشعب المغربي و مصادرة عشقه للتضامن الانساني مع الشعوب العربية الاسلامية المظلومة.
    قال الله تعالى ” و لتعرفنهم في لحن القول “…
    يا اصحاب التعليقات المتكررة على هسبريس.. يا اصحاب النفاق الواضح.. لقد عرفناكم في لحن قولكم كل مرة تنفثون فيها سمكم.
    و على كل حال انفكو و الصحراء و تندوف و الفقر مشاكل وطنية صحيح و كل من قام للتضامن مع غزة فبتحصيل الحاصل لن يتوانى عن فعل اكثر من ذلك مع اخوته هنا بالوطن..
    المشكل هو ان اصحاب هذه التعليقات التي تفوح منها رائحة التطبيع و الصهينة لا يعملون شيئا لا لانفكو و تندوف و الاطلس ولا لغزة و العراق او غيرهما…انتم فقط ضفادع بضفاف النهر تنعق باصواتها المقرفة و تنفث حقدها الدفين وراء اسماء نكرة على مواقع النت الافتراضية مثل الهسبريس دون ان تكون لها الجراة للخروج و الظهور على الملأ و فعل شيئ في الواقع…
    النهر يجري و الضفادع تنعق بلحن قول حقود و حسود لن يجدي شيئا في وقف انسياب النهر المغربي الاصيل نحو كرامة المغرب و الامة العربية الاسلامية.
    و لتبلعي السنتك ايتها الضفادع البشرية المنتنة.

  • idrissi my tahr
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:03

    ……Ce kawmiste essafiani et ses collaborateurs ont réussi à faire couler les biens du MAROC et cels de tout “lmaghrib al arabi” vers l’orient ,soit par les problemes de pelestine,il y a lontemps((cinema…))soit par “LHJ”et”LAAOMRA”et vous voyez les filles et les femmes des marocains suivent ces BIENS me^me par la prostitution…..qui dit que essafiani n’a pas réussi,?????Malgrès tout n’oubliez pas les kwitiens envers le maroc et les egyptiens envers l’algérie((la balle))………

  • حسن
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:41

    اشهار مجاني للمساعدات التي يجب أن يستفيد منها مواطنوا المغرب العربي الذي يقتات العديد منهم من فضلات المزابل.

  • عبد الله
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:29

    الخير يبقى واحد
    فلو واجهتك صعوبات في الدهاب الى غزة فلا داعي للتأجيل فسكان الجبال المغاربة قريبون ولن تعانوا الكتير للوصول اليهم
    ام ان الخير فيه انواع فيه الخير الدي سيظهروني على القنوات العربية وأظهر بمواقف سياسية وخير اخر لن أستفيد منه شيئا

  • ali
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:45

    كيبان بان السي السفياني عندو الدكتورة فالتظاهرات تخصص فلسطين والعراق اما بلادو ماقراهاش فالمقرر

  • بنادم
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:31

    حتى وان كنت اعيب على السفياني عدم استغلال موقعه للدفاع عن مغربية الصحراء في المجالس القومية وتقريبهم من الاطماع الاسبانية والكراهية الجزائرية فاقول لهؤلاء الدين يطالبونه ب تخصيص مساعدلات لابناء الاطلس المتوسط او الكبير او بعض القرى المغربية ان يقوموا هم بدلك فماالدي يمنعهم ام انهم مثل كل هءؤلاء اصحاب الشعارات يتمنون ان تبقى الاحوال علةى ماهي عليه لكي يرفعوا اصواتهم نفاقا تحيى فلسطين

  • مغربي يحب بلده
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:15

    إلى المعلق رقم 9 المدعو بجبل توبقال الشامخ
    المغاربة مسلمون ويحبون الله ورسوله وأزواجه الطاهرات وآل بيته الشرفاء وجميع صحابته الأتقياء رضي الله عنهم أجمعين والمغاربة ساندوا إخوانهم الفلسطينيين على أعدائهم عبر التاريخ منذ عصر صلاح الدين إلى الآن وسنظل كذلك مساندين لهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
    ولكنكم كفى استغلال للقضية الفلسطينية لقد أصبحتم مكشوفين حتى للسذج و البسطاء كما قلت.
    لقد استغلها الاشتراكيون في الستينات من القرن الماضي وعلى رأسهم جمال عبد الناصر حتى استولوا على الحكم في مصر ثم سلموا القدس الشريف وغزة و الضفة الغربية وسيناء للصهاينة على طبق من ذهب سنة 1967.
    والآن المستغلون للإسلام للوصول الحكم يريدون أن يسلكوا نفس الطريق ولن يفلحوا أبدا إن شاء الله عز وجل لأن المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين. وماذا فعلت حماس بعد وصولها إلى الحكم مستغلة للإسلام هل حررت غزة هل حررت القدس لا ولكن قسمت فلسطين إلى دولتن متناحرتين وزادت في إضعاف الفلسطينيين أمام الصهاينة أعداء الله وأعداء الرسل وأعداء الإسلام.
    يا من يريد استغلال القضية الفلسطينية ما ذا قدمتم لقضاياكم المغربية ؟
    هل عبأتم المجتمع المغربي والدولي لاسترجاع الأراضي المغربية المحتلة ؟
    هل ساهمتم في فك الحصار عن إخوانكم المحتجزين في مخيمات الذل والعار بتيندوف؟ ما رأيناكم خرجتم في مظاهرات مليونية تضامنا معهم.
    هل إخواننا في تيندوف وسبتة ومليلية غير مسلمين أم أهل غزة أكثر إسلاما منهم؟
    كفى نحن في عصر العولمة و لم يبق أحد غافلا ولا ساذجا. وكما يقول المغاربة ما يدوم غير العقول !!!!!
    و يقول الله عز وجل “فَأَمَّا الزَّبَد فَيَذْهَب جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنْفَع النَّاس فَيَمْكُث فِي الْأَرْض كَذَلِكَ يَضْرِب اللَّه الْأَمْثَال” سورة الرعد آية رقم 17.

  • AAQIL
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:19

    SOUFIANI n est qu un opportuniste .Il n a jamais defendu la cause de son pays.Avant il etait a la solde des BAATISTESet renumere par SADDAM. depuis la disparition du tyran il trouve GAZA et ramasse autour de lui tous les decus que compte le maroc. dites lui d aller se presenter aux elections.Il ne recoltera pas plus que les 150 voix qu a obtenu un de ses amis soit disant leader des eternels inhibistes.

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:23

    والله أستغرب من هؤلاء الأشخاص حيث لايروا سوى مشاكل فلسطين لكي يناضلوا من أجلها؟ وكأن المغرب خالي من المشاكل، أويتوفر على اقتصاد ألمانيا أو السويد! مع العلم أن المغرب له هو الآخر ظروفه حيث هنا لازالت سبتة ومليلية مستعمرتان وكدلك الصحراء الشرقية.
    ماهدا النفاق عندكم يا سفياني؛ أين هو الحس الوطني لديكم، أليس الأوْلى أن تكون وقفة احتجاجية ضد إخواننا المغاربة المحتجزين في مخيمات العار في تندوف من قبل عصابة البوليزاريو التي يدعمها جنرالات الجزائر أعداء المغرب الحقيقيين اللدين يتربصون بنا صباح مساء؟؟!!!!!
    هناك أيضا مواطنين مغاربة في مناطق نائية، ظروفهم الإجتماعية أسوء بكثير من سكان غزة مع العلم أن الغزاويين يتوصلون من حين لآخر بمساعدات دولية، عكس مواطنينا اللدين يعانون في صمت، أليس الأجدر والأحق والأوْلى لنا من غيرهم.
    لهدا فالمغاربة الأحرار لن يهتموا بك هم أيضا ولن يعتبروك، لأننا في الحقيقة نعي جيدا من تكون وماهي الجهة التي تدفعك لكي تخدم أجندتها في المنطقة، وفي نفس الوقت تخدم مصالحك الشخصية، وهدا يعرفه الكثير من المغاربة عنك!!
    تبا للصماصرة وتجار الدين!!!!

  • لحسن
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:17

    بعض التعليقات اظن انها لم تمرر من قبييل الصدفة و اجمعت على ان المساعدات كان اولى ان توجه صوب الجبال و كان اياد خفية حركت و وجهت التعليقات نحو هده الخلاصة السادجة كما لو ان مسؤولية سكان الجبال والصحراء تقع على عاتق هده القلة من المتطوعين الافاضل و ليس حكام البلاد الدين يتصرفون في مقدرات البلاد و خيراتها كيف شاؤا …و اقول لمن يهمه الامر ان الجمعية المعربية لمسانة الشعبية الفلسطيني و العراقي نظمت هده المبارة لرفع الحصار عن اخواننا بغز . فلينهظوا بدورهم و ينظموا قافلة لنجدة اخواننا بالجبال و الصحاري و السهول ..ما المانع ام هو مجرد كلام في الهواء للشوشرة و التشويش و التشكيك الدي يصل الى النوايا التي لا يعلمها الا الله . وانا متاكد انها ستلاقي استجابة كبيرة من هدا الشعب المعطاء ..مادا تنيظرون هيا الى العمل و اتركوا القافلة تتحرك بسلام ام هو النباح فقط . والسلام

  • mohamed
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:25

    إلى صاحب الضفادع و لحن القول ١٢.لا أعرف ما السبب الذي يدفعك لتقول على أصحاب بعض العليقات بالصهينة ؟ لأنهم يقولون الواقع . هل تخجل من كون غالب الغاربة فقراء ؟الأجذر بهذا السفياني أن يقود قوافل المساعدات داخل المغرب أولا ثم إن ساعد إخواننا لا حرج هذا للحكومة المغربية أيضا فمن العارأن يرى المغاربة هذه القوافل وهم محتاجون إليها .وأخيرا لصاحب العليق ١٢ لا تكن وقبل بواقع المغرب هذا إن كنت مغربيا

  • majid
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:07

    لماذا لا تنضم قافلة إلي جبال المغرب أم ليس هناك سوي وحوش. هل هؤلاء لا يحظون بأولوية بني جلدتهم “المغاربة” ؟؟ هل هؤلاء ليس آدميين؟ أم أن هؤلاء ليسوا عرب فقط رغم كونهم مغاربة ؟ لماذا لا يعرفون تلك المناطق إلا في الانتخابات.
    من أن لهم المال لكي يشترون تلك المواد ؟

  • marocain
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:09

    je suis le marocain qui a fait le commentaire 1, je reponds pour certains qui disent que nous qui somme contre Mr soufiani, et nous ne comprenons rien de la politique et que nous sommes pousses par…. n’importe quoi au debut de mon jeune age j’etais usfpiste, j’ai cotoye les meilleurs politiques de notre pays et je respecte tjr et en parallele il y a des types des hauts parleurs des arrivistes…. etc pour le Mr 9 je lui dis que suis de l’atlas arabe qui a vecu avec les berberes mes freres je parle berbere et je suis berbere arabe marocain, la palestine et sa colinisation nous sommes contre,et nous sommes solidaires, mais aussi le pays a besoin de ces hauts parleurs pour notre cause dont en a besoin tant, jamais je dirai a un marocain que t’es imperialiste, ça se voit Mrs les commentateurs que vs portez en vous la haine autrement vs n’etes pas equilibres, remarquez que entre nous et l’algerie un probleme politique qui doit trouver une solution politique il y a entre nous qui demande la guerre, comme si la guerre est un combat de boxe a la fin l’arbitre disegnera le vainqueur…. non la guerre est un desastre… pire que ça la haine touche les peuples et c’est hanteux de lire certains commentaires vaut mieux se taire et apprendre la politesse et l’art de respecter

  • ملاحظ مغربي
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:35

    لاياسي لحسن! ليس هناك أيادي خفية حركتنا، بل المسألة فقط هي أن جل المغاربة والحمد لله ليسوا بلداء! وهدا يعرفه الكثير عنهم لأنهم شعب يدقق الأحداث ويعرف مصدرها وليس من السهل أن يبقى يصدقك ! وما جاء في الكثير من تعاليق الإخوة بالفعل يؤكد دلك، أما من لازالت تدغدغ عواطفه من طرف هؤلاء الإنتهازيين! فإن الأغلبية الساحقة منهم أميون وبعض الأغبياء! وخصوصا أن ورقة فلسطين استغلها العديد من الصماصرة الحزبيين سواء اليساريين منهم أو الإسلاميين! وقد اغتنى الكثير منهم بسببها أخرهم أعضاء من حماس! ومن تتبع الحلقة الآخيرة من الإتجاه المعاكس، سيرى كيف فضح دلك الضيف، الضيف الآخر من حماس حين أطلق عليه تلك القنبلة التي لم يكن ينتظرها دلك الضيف الحمساوي! وهي استتمارات مشبوهة لهم في بعض الدول الأروبية الشرقية!! وتلك الأموال بالطبع هي للشعب الغزاوي التي ترسلها بعض الجمعيات الدولية!!

  • شـــــــاهــد
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:01

    تحية الى كل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني عرب أو غيرهم، مسلمين أو غيرهم، فأن أجرهم عند الله واحد. فقط هناك أمران: الأول فك الحصار يجب أن يكون بأساطيل و دون انقطاع حتى يستسلم الجيش الغاصب لفلسطين و الجهات الموالية له التي تعرقل مسيرة أي قافلة. الثاني القوافل من الأحرى ان تتجه إلى فلسطين المحتلة مباشرة، وليس الى مصر، لأن مصر طرف في الحصار المفروض على غزة بإغلاقها للحدود وبنائها لجدار العار.

  • KHALID
    الأربعاء 29 شتنبر 2010 - 00:13

    لن أعلق على الموضوع
    صاحب التعليق 21 أعطى المفيد

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة