24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | بوشتي: تصريحاتي لإعلام البوليساريو تعبير رأي

بوشتي: تصريحاتي لإعلام البوليساريو تعبير رأي

بوشتي: تصريحاتي لإعلام البوليساريو تعبير رأي

نفى المعارض المغربي هشام بوشتي، وهو الحاصل على اللجوء السياسي بإسبانيا والمستقر بمليلية، أن يكون منح أيّ تصريح كان للقناة التلفزية التابعة لتنظيم البوليساريو، وأضاف بوشتي ضمن اتصال هاتفي أجرته معه هسبريس: "ما تمّ بثّه ضمن النشرة الإخبارية لقناة رَصْد، وتمّ ترويجه عبر موقع يُوتُوبْ، ما هو إلاّ قراءة لمقال رأي حرّرته ونُشر على عدد من المواقع الإلكترونية للبوليساريو قبل أن أتلقّى اتصالا من راديُو البوليساريو وأعيد قراءته بصوتي ضمن برنامج يحمل اسم: المغرب من الدّاخل".

وقدّمت تلفزة البوليساريو هشام بوشتي، ضمن نشرتها الإخبارية ليوم 27 شتنبر الماضي على أنّه كاتب وصحفي مغربي عوض الإشارة إليه بصفة المعارض المغربي واللاجئ السياسي حاليا بإسبانيا، كما قدّمت ما قاله على أساس كونه فضحا للسياسات المغربية عوض التنصيص على الإدلاء بالرأي، وهو ما قال بشأنه بوشتي في تصريح لهسبريس: "قد يكون الإعلام الصحراوي يلاعب الرأي العام الدولي والبوليساريو على مرمى حجر من عيدها الوطني، إذ أنّني لم أتابع ما تمّ بثّه كما لم يسبق لي أبدا وأن أخفيت ميلي الشخصي لتقرير المصير كحل للقضيّة الصحراوية".

وبثّ إعلام البوليساريو في تندوف أقوالا لهشام بوشتي كان قد أوردها ضمن عدد من مواقع ذات التنظيم، أبرزها "المستقبل الصحراوي . نيت"، ويعبّر فيها عن كون " الحكومة المغربية قد تجاهلت بأن القيادي السابق بجبهة البوليزاريو، المسؤول الأمني مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، بصفته المهنية يُعد في العرف المُتداول خائنا لوطنه وللقسم المهني الذي لُقن إياه سالفا، إذن بعد كل ما قام به من فرار من وطنه الأم وإفشاء أسرار بلاده ومُحاولة التغرير بشعبه وزعزعة ولاء المواطنين الصحراويّين وإقدامه على التشهير بصورة بلده من شأنه يُعطي كل الصلاحيات لحكومة بلده لإحالته على القضاء بتهمة الخيانة العظمى، لأن هذا المسؤول ليس مواطن صحراوي عادي وإنما هو قيادي بالجبهة يملك أسرار بلده"..

وأردف هشام بوشتي في مقال إلكتروني أعقب نبأ "الإفراج" عن مصطفى سلمى: " تلقينا كمُتتبعيين لقضية الخائن مصطفى سلمى، بصفتنا أصدقاء الشعب الشقيق الصحراوي وكمُتضامنين فوق العادة مع قضيته المصيرية، نبأ إطلاق هذا البائع لشرفه وعشيرته ووطنه بشيئ من الأسف.. ولكن نزولا عند رغبة المنظمات الدولية المُتضامنة مع الجمهورية الديمقراطية، وٱحتراما لقرارات الحكومة الصحراوية الرشيدة، لا يسعنا إلا أن نستقبل هذا النبأ الذي يحمل في طياته منطق التسامح ويهدف إلى ترسيخ مبدأ الديمقراطية والحقوق.. هذا إن دل على شيء، إنما يدل على أن الجمهورية الصحراوية على أتم الاستعداد في التعاون دبلوماسيا مع كل دول العالم مُنفتحة عليه بسياسة القرب والتفاوض، وبإقدامها على إطلاق سراح مصطفى تكون قد أحرجت بقرارها هذا الدولة المغربية..".

وضمن تعقيب استقته هسبريس من بوشتي هاتفيا، أورد المعارض المجاهر بتعامله السّابق مع الاستخبارات المغربية أنّ تلبية المطالب الدولية بالإفراج عن مصطفى سلمى لم تسقط عنه صفة الخيانة ولا نيّة المتابعة المحتملة، قبل أن يزيد بقوله: "حسب ما يرد من أصدقاء داخل مخيمات تندوف فإنّ الوضع لا يحتمل مزيدا من التأجيج بفعل وجود تذمّرات شبابية واسعة، وقد كان من شأن التحرّكات المرتقبة لمصطفى سلمى أن تزيد من إذكائها.. لهذا عملت البوليساريو على نفي البوليسي الصحراوي الخائن للقوانين الجاري بها العمل بتندوف خارج المناطق الحسّاسة تفاديا لأي فتنة قد يعمد لإثارتها".

وردّا على سؤال لهسبريس حول ما إذا كان التدبير المستجدّ الذي نال من حرّية ولد سيدي مولود، بوضعه داخل منطقة عسكرية باحتياطات أمنية عالية، إجراءً حادّاً من حرية التعبير عن الرأي.. قال بوشتي: " أرى بأنّ هذه النظرة مستبقة للأحداث.. إذ لم تمض سوى ثلاثة أيّام عن إطلاق سراح مصطفى سلمى، وهي فترة غير كافية لنيل قسط كاف من الرّاحة والاطمئنان على أحوال الآهل والأقارب".. وأردف: "الأيّام المقبلة كفيلة بالكشف عن مزيد من التفاصيل بخصوص هذا المعطى".

هشام بوشتي، المزداد في الـ 30 دجنبر 1978 والذي سبق وأن أثارت تصريحاته عدّة زوابع إعلامية منذ الـ 2 فبراير 2006، يلقّب بـ"جيمس بوند المغرب" ويرى الكثير بأنّه "مريض عقلي يدّعي أمورا فوق طاقته ومستواه" وذلك في استناد إلى أقواله التي سبق وأن نقلها لصفحات أسبوعية "المشعل" إبّان تواجده وراء جدران السجن المحلّي ببركان، حيث سبق وتحدّث عن تفاصيل خدمته بالمكتب الثاني من قيادة القوات المساعدة مكلّفا برصد تحركات الإسلاميين والطلبة الجامعيين، مرورا عبر "تسخيره" من لدن المخابرات بهدف التجسس على الصحفي على المرابط تمهيدا لـ "تصفيته"، ثمّ تصريحاته لمنبري "ماروك إيبدو" و"الأحداث المغربية" بتاريخ 21 يوليوز 2006 والنافية لسابق أقواله المنشورة على صفحات "إلموندو" الإسبانية، ثمّ فترة اعتقاله التي وصفها بـ "الغير المستندة لحكم قضائي"، وصولا إلى حديث عن مضايقات طالته بعد نشر مقالات ساردة لتعامل الأمنيين المغاربة معه والتي سبق ودوّنها على صفحات موقع "عرب تايمز" الإلكتروني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - طارق السبت 09 أكتوبر 2010 - 10:48
سبحان الله حرك بطريقة ديالو الله يدلك في اسبانية يا نكار الخير البلاد لقراتك اما سرك كون بقيتي حدا البهايم تخرج غير سارح حسن متخرج صحافي واول مدرتي هاجمتي بلادك
2 - ابو البقاء الرندي السبت 09 أكتوبر 2010 - 10:50
انا اول مرة اعرف ان هذا الشاذ الجنسي معارض سياسي. لاني لم اره الا مرة واحدة وهو يطلي وجهه بأحمر الشفاه ويعصر مؤخرته في حفل راقص يلوك فيه المؤخرة باحثا عن صيد ثمين. فهل هو طالب لجوء سياسي ام طالب لجوء جنسي. يجب تصحيح المفاهيم. فالشاذ صرح لمنابر اسبانية باهنه يتبرع بمؤخرته على من يدفع الى الامام. ربما تجاهل الالعلام لشعاراته النتنة جعل اعلام شواذ البولسياريو يتلقفه ليحوله الى معارض سياسي. وافق شن طبق فلا تستغربوا.
3 - mostafa السبت 09 أكتوبر 2010 - 10:52
tu merite pas toucher le sol maricain après tout ce que tu as dis sur ton pays. sale traitre
4 - david السبت 09 أكتوبر 2010 - 10:54
C'est qui s'ils vous plait ce hicham dans la carte politique marocaine, à ma connaissance aucun nouveau demandeur d'asil politique exixte depuis l'arriver de mohamed6, sauf celui là qui a exerce ce droit pour avoir le droit de residance.quelle honte
5 - Adil السبت 09 أكتوبر 2010 - 10:56
please do me a huge favour, put the moroccan flag down dont hold it in ur dirty hands. we dont need someone like u in our kingdom anyway.
Its a shame to have u as one of us. go to hell and keep in ur mind sebta, melila and sa7ara are part of morocco and noone will take them no matter what.
6 - عبدالله السبت 09 أكتوبر 2010 - 10:58
والله أرى أن كل الخيانة مجموعة فيك ياهشام أما نسبت أن مصطفى سلمى أختطف من بلده أمن دخل إلى بلده و اراد أن يحقن دماء المغاربة الإخوة يعد في عرفك خائن
إداكنت معارضا حقيقيا فكن معارض نمودجي وكن وفيا لبلدك هدا البلد الدي ترعرعت فيه
إخجل من نفسك حين تدكر مصطفى بالخائن وكل الخيانة فيك حين تناصر مشروعالتفرقة الجزائري كيف تقول عن الصحاويين شعب مستقل لا الصحراويون مغاربة أحرار ولن يجتثو من أرضهم ولا من بلدهم المغرب ولا من جنسيتهم المغربية هؤلاء هم من أحفاد المجاهدين والعلماء الصحراويين وعلى رأسهم الشيخ ماء العينين رحمه الله الدي كان سائرا بالمقاومة لشمال البلاد ولو كان غير مغربي ويعتز بصحراويته ومغربيته لما إتجه لشمال البلاد ولولا يد المنون الدي أخدته وتوفي بتزنيت لرأيته يطرد أخر فلول الإستعمار من بلدك الدي تتنكر له لحساب أطماع جنرالات بوتفليقة
7 - ismael السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:00
هذا شخص معتوه, مندفع ومتهور بدعم من العدوة إسبانيا, لا يستحق مقالا بهذا الحجم و أمثاله لا يشرفون المغرب سواء كانوا معارضين أو موالين . إيوا سير أتشمكر باراكا أعليك من أحلام اليقظة يا بوش تا تا تا تا .
8 - ali السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:02
why hespress giving the oportunity for people like this? Because you think you have to be neutral. excuse me not here. you have to be moroccan citizen or not, there is nothing between. takt spain media as exampe and you know the rest. thank you
9 - ibrahim السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:04
كلام الرجل فوق مستوى كل المتدخلين و حتى غالبية المغاربة ,بما ان القاءل استخدم كلمات لا توجد في قاموس كل من هو تابع للمخزن ?واصل كتاباتك و لا تبخل في اي كان.
10 - spartacus السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:08
c est un adolescent politicien
11 - Heddaoui السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:10
Pourquoi vous faites de la publicité gratuite ? je n’ai jamais entendu parler de ce type. Vous faites de la promotion à des traitres, vous etes complices, donc coupables comme lui.
12 - مجاهد ريفي السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:12
هناك من يخون دينه ومن يخون وطنه وهناك الأسوء منهما وهو من يخونهما معا, حتى لو تحالف مع الشيطان.فمن يلجؤ لإيسبانيا و هو معارض للنظام فهذا إختياره وقناعته. ومن يلجؤ إليها ويستقر في أحد الثغور السليبة في أيدي الصليبين العنصريين الإرهابيين الإسبان,سواء سبتة أو مليلية فقد فقد احترام المغاربة المسلمين المجاهدين و دنس أرواح الشهداء الريفيين. ومثله كمثل يهودا في عرف هؤلاءالمسيحيين.وهو خائن لكل ضحايا الغازات الكيماوية السامة في شمال المغرب .أما من يتعامل مع أجلاف الجزائر فهو متواطئ معهم في خطف آلاف المغاربة,وإرتكاب جرائم الحرب في حق الأسرى,وفي تشريد ونهب المائات من العوائل المهجرة منها, ظلماوعدوانا.فهل تجرؤ عن الحديث على سلب سبتة ومليلية؟و هل من ذكر لضحايا الغازات؟و هل تجرؤ عن ذكر جرائم الجزائر و دميتهاالبوليساريو في حق آلاف المفقودين و العائدين المغاربة؟. إن فعلتها فعليك إيجاد عدو آخر لبلدك للإستقرار فيه على حساب دافعي الضرائب كجنوب إفريقيا مثلا.إسبانيا تاريخها مكتوب بدماء الضحايا منذ عدة قرون.بدءا بمحاكم التفتيش إلى مجازر القتل الدي أفنى شعوب الإنكى والأسطك في أمريكا الوسطى, وصولا إلى جرائم الإستعمار في إفريقيا.ولك في حرب الريف والأسلحة الكيميائية خير دليل.أذل الله أمثالك, جمعت بين كل المساوئ بإسم إنتقام شخصي ضد النظام.وإرتميت في مصيدة الشيطان, الذي قتل وخرب واليوم يريد أن يعطي الضحايا دروسا في حقوق الإنسان.
13 - يوسف ابن تاشفين السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:14
كين شي خائن قدك نتا لي خاصهوم يحاكموك بتهمة الخيانة العظمى
14 - محمد غربي من وجدة السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:16
ما بقى غير هاد البرهوش حتى هو ملي البوليساريو ما لقات غير هاد خينا و الله لعظيمإيلا تقاضاو ليه باي باي بوليز
15 - norge السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:18
et loin d etre un vrai.le maroc et dans son sa7ara et le sa7ara et dans son maroc,et toi al qard ne salit pas l honorable drapeau marocain et baraka
16 - صحراوي ومغربي من القلب السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:20
خائـــــــــن
17 - Majid السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:22
Stupid Man
I just want to say some thing:Brillant bird that knows how to make lots of sounds,not to mention talk better than half the people
Si yo conoscaba donde estas me voy hasta Meleila para tu cortar la lengua.
Hijo de puta de madre
18 - الوجدي السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:24
الى الاخ العزيز rifi nadori
من قال لك ان ولد ...وجدي واش كاين شي وجدي سمستو بوشتى وكاين شي وجدي يدخل لمخازنية وانت بعدا واش ريفي ولا نضوري....واتمنى من هيسبريس ان تتخلى عن هاته المواضيع التي لاتفيد قراءها في شيء..مع العلم انها اصبحت اي هيسبريس رائدة ومتنفس لنا في المغرب وحتى خارج المغرب..وشكرا .
19 - Oummounir السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:26
Le fait qu’un traître comme toi soit encore en vie et peut communiquer avec l’ennemi, ou plutôt les ennemis, en toute liberté (et avec une telle insolence) est la preuve que le Maroc est allé loin dans la démocratie et le respect des droits. Mais la liberté qui n’a pas de limite c’est de l’anarchie. Et les traîtres n’ont jamais eu de droits. Par conséquent, il n’y a pas de mal à traquer tes semblables à travers le monde et les éliminer comme des parasites.
20 - المجاهد الريفي السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:28
يا صاحب التعليق"37"أين قرأت لي أنني أتهم من يدخل مليلية المحتلة من المغاربة أنه خائن؟ومن قال لك أنني ألصق التهم للريفيين وأنا حفيد منطقة أجدير المجاهدة؟.هل قرات تعليقي فعلا؟. يا "يوما"إنني أتهم بالخيانة من يلجؤ لإيسبانيا ضد وطنه ثم يختار إحدى المدينتين السليبتين موطنا لهجومه على المغرب,وهذا إمعان في الخيانة للوطن و لشهداء حرب الريف الذين ضحوا بالغالي والنفيس لطرد الغزاة عن هذين الثغرين وقد نجحوا الى حد كبير لولا الغازات اللعينة.ولا اتهم بالخيانة من يدخل لهما للعمل او هو أصلا من أبنائها.أتمنى أن تقرأ التعليق و تفهمه هذه المرة.ايها القلعي.
21 - lahouchne السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:30
ليس هناك خائن أكبرمن هشام بوشتي،
22 - سعيد من بوعادل السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:32
أوجه سؤال إلى كل من 9 و 18.ماذا تقصد بكلمة مردا.إذا كنت تحتقر المرود فمنهم من يحمل دكتراه في العلاقات الدولية دون علمك ولن تبلغ أبدا مستواه و منهم من نال ماستر بميزة مشرف .و الظروف هي من حتمت عليهم تمرديت ولو كنا في دولة الحق و القانون لنال كل ذي حق حقه ولأصبح المردا مواطنا تحترمه و ليس مواطنا تطعنه من الخلف.من المرود و العسكر رجال لن تقوى على مجابهتهم .
23 - المهاجر ايطاليا السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:34
كبر الشان لبوجعران الله يلعن ليك الواليدين,تقول أنك معارض,باش,من أنت؟حتى تتشدق بالتغيير والمعارضة على شعب بأكمله,سيادك المغاربة بالخارج يحمروا الوجه ,عمروا لبلاد ورافعين راية المغرب في كل مكان.يا ابن الزنى اين كنت يوم كنا بمدينة غرناطة والمغاربة أتوا من كل حدب وصوب لنصرة القضية الوطنية ,والكل تابع ذلك على مرآى ومسمع من العالم .تلك شعاراتنا في بلاد المهجر,والدولة التي أنت تحتمي بهاكانت تحرص أبناء الوطن الشجعان,وهم ينظمون المظاهرة الضخمة بقلب مدينة غرناطة,أين كنت ياابن الكلب في ذلك اليوم,وسلاحنا المدمر في ذلك اليوم العلم الوطني ,والشعارات الوطنيةالصادرة من أعماق القلب تذكر بأيام زمان كانت المقاومة تحرر البلاد,أما أنت يابعوض سمك يقليك أنت ومن معك ,وحظك أن الدولة التي تحميك الآن سوف تنهي حياتك ,لأن حبها للمغاربة كبير جدا, وللكلب هشام بوشتى مكانةخاصة .فمتى كانت اسبانيا تستقبل المغاربة بصدر رحب ؟,ونهايتك الى جهنم يا قدر.تفوا على كنس.
24 - Amoud السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:36
dans les maths on parle d'epsilon comme quelque choses insignifiante mais tout on parlons d'elle elle se croit vraiment quelque chose c'est la cas de ce gamin qui veut être star alors que ce n'est qu'un epsilon devant tout un peuple qui déffend tous ses principes et ses gains que ses parents ont payé de leur sang ce ni l'algérie ni le polisarion ni meme l'Espagne qui va montrer au marocain comment il vont faire leur histoire par ce que la Maroc est un grand pays de l'histoire qui susite des voisin un grande jalousie mais rien affaire mes amis c'est notre bon Dieu ALLAH qui veut ce qu'on est et vous vous n'êtes que des chiens qui aboient derrière la diligence qui prenne sa route avec sureté et abnégation VIVE la MAROC de Tanger à LAGOUIRA et VIVE SM Le ROI ET vive LE PEUOLE Marocain.
25 - ahmed meknassi السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:38
c est un opposant?wayli? iwa que faisait alors Lmahdi Brnbarka et Lfkih Lbassri? Ils jouaient au playstation? arretez de dire des conneries. Hespress doit choisir ses mots et surtout choisir les personnes et les évenements .on a pas la patience ni le temps pour parler de had Lbssala
26 - ندير السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:40
هادا ريشابي باللغة تاع مالين البنوات les pneus.او 3fois 29.باللغة تاع المخزن يعني زانزان .واش القوات المساعدة يعني المخازنية كتجند منهم الدولة جواسيس.سير اوليدي لقيتي السبليون داواو ليك باسرك جمع خيطك.
27 - wagabon السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:42
أرجو من هسبرس أن لا تعطوا لهدا المختل عقليا,,, أي اهتمام...
إنه يبحت عن الشهرة ...لكن ستسمعون عنه أخبار تسر
الجميع...
28 - jaafar khalid السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:44
لأول مرة اسمع بهدا اسم عليك ان تستحي من نفسك لعدة اسباب منها.
1 شيء هو انك طلبت اللجوء سياسي في الاسبانية لكنك تقطن في مليلية اي انك تزكي الاستعمارالاسباني .
2 شيء هنت تطالب بالحرية وما الى دالك من كلام الم يكن سلمى ولد سيدي ميلود يطالب بحرية التعبير ليما وسفته بالخائن .
3 شيء قلت انه كان يجب محاكمة ولد سيدي ميلود ان من يجب محامته اولا هو انت لانك واقف على تراب المغربي مستعمر من طرف الاسبان وكدالك جبهة البوليزاريو بالله عليك من سبق من لكي تقول ولد سلمى خان وطنه المغرب ام البوليزاريو وتدافع عنهم انك من دولة اخرى من اجل تحقيق هدف الجزائر بالله عليك يقول المثل السياسي لاصداقة دائمة ولا عداوة دائمة لكن مصالح مشتركة لو لم تكن هناك مصلحة للجزائر في هده البقعة المغربية لما قدمة سلاح والمال فكر جيدا ام انك تريد الظهور معارض من اجل المعارظة فقط اسمحلي ان اقول ان كلامك لا توجد فيه درة منطق تحلل الحرية على نفسك وتحرمها على البعض تقر بموجب محاكمة الرجل في حين لو حكمة انت ستقول أن هدا ضدالمواثق الدولية وان الحرية منعدمة ان كلامك مهزلة
29 - leila السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:46
فاش بلاك الله سير الشي دولة غنية تعيش فيها مزىان ماشي اسبانيا قاتلها الجوع وانت عايش في الزنقة
30 - Hicham السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:48
تقول "" الحكومة المغربية قد تجاهلت بأن القيادي السابق بجبهة البوليزاريو، المسؤول الأمني مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، بصفته المهنية يُعد في العرف المُتداول خائنا لوطنه وللقسم المهني الذي لُقن إياه سالفا" اذا هذا اعتراف منك انك خاءن لبلدك لءنك كنت تابعا للقوات المساعدة. مادمت تتحلى بالجرأة الى حد الوقاحة لماذا لا تذكر ميولاتك الجنسية الشاذة وآخرها تلك التي وجدت فيها تمارس الشدود الجنسي مع أحد الشواد الإسبان ناهيك على تلك لما كنت قابعا في السجن كما أتأسف على إنترنت الذي أعطى فرصة للغوغائين والأمين أمثالك التطاول على من أحسنو إليهم ومادمت كذالك فنصيحت لك أن تربط الإتصال بولد البوهالي ستجد ضالتك عنده سيما و أنه يعي إهتمام خاه بالشواذ من بني جلدتك ولما ربما تكون محظوظا وتترقى إلى أعلى المناصب العسكرية بما يسمى البول حتى وإن كان مستواك الدراسي لايتعدى الشهادة الإبتدائية بمفهومها الجديد.
31 - وجدي من المغرب السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:50
إدا كنت تسمي ما فعله مصطفى سلمى خيانة فمادا تسمي من دخل السجن نتيجةالتغرير بناس بسطاء و بيعهم استدعاءات واهية للانخراط في الخدمة المخزنية مقابل ملايين.ألم تدخل السجن نتيجة هده الحرفة التي كنت تتقنها جيدا.
فبعد أن صرت من المرتزقة في إسبانيا جئت تعطينا دروسا في المواطنة لم تستوعبها أنت من قبل! بئس أمثالك
32 - بوسيف السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:52
هذا العميل الفاشل بعد ان تخلت عنه المخابرات االاسبانية قام بانشاء مدونة على الانترنيت يمجد فيها بالبوليزاريو ويسب المغرب,بل أكثر من ذالك يدعو عبر نفس الموقع القوات المسلحة لتنقلب على النظام.
هاذا النوع من حثالة البشر لا يشرف بتاتا موقع هسبريس
33 - MOHAMMED ALAOUI IDRISSI السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:54
QUE POURRAIS-JE DIRE A CE LACHE , ACE VENDU.
D'ABORD TU N A RIEN D UN ESPION,TU REVE , MAIS QUAND TU T ES REVEILLE' TU ETAIS DANS UN CAUCHEMARD.
TOUT CE QUE TU DESIRAIS LE MINABLE C EST REGULARISER TA SITUATION EN ESPAGNE EN INVENTANT UNE HITOIRE RECOMBOLESQUE A EN REVER DEBOUT.
LES VRAIS ESPIONS NE FONT PAS CA SURTOUT QUAND ILS SONT MAROCAINS ET QUAND IL S AGIT DE VENDRE LEURS PAYS POUR DES MIETES A UN PIETRE ENNEMI TEL QUE L ESPAGNE.
J ETAIS UN ESPION POUR MON PAYS, J AI EU DES PROBLEMES ET J AI ETE MIS DEHORS ET J AI CHOME PENDANT DES ANNEES.
ET J AI VECU L ENFER.
MAIS DIEU A OUVERT CA PORTE ET JE SUIS ACTUELEMENT EN AMERIQUE DU NORD ET J AI GARDE LES SECRETS DE MON PAYS.
JE SUIS FIER D ETRE MAROCAIN ET VA EN ENFER TOI ET L ESPAGNE.
34 - abdalah nour eddine السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:56
الى صاحب التعليق 50 المعنون تحت marocci hata l mout .بزاف عليك تكون مغربي انت مجرد قلم ماجور. فلو كنت حقا مغربيا لما تجرات على قولتك التي قلت.لو كنت حقا مغربيا لاحترمت من دافع عن صحرائنا العزيزة. وانا اظن انك منهم ،،الجار السوء،، فقل لجنرالتك ان كانوا فعلا مع حق الشعوب في تقرير مصائرها اذن اليس الطوارق شعبا او ليس القبائل شعبا و و و . ثم كذلك لما لم تعترف ما يسمى ،،الجزائر،، باستقلال كوسوفو.انا اجيبك . اذا اعترفت ستكون من دعاة انفصال القوميات والشعوب وبالتالي كيف تسمح لنفسها بذلك .والاولى ان تعترف بالطوارق والقبائل دولا مستقلة. واذا لم تعترف باستقلال كوسوفو لان في ذلك تمزيقا لوحدة الشعوب فكيف تسمح لنفسها بتمزيق وحدة سيدها المملكة المغربية. وبالتالي فهي في كلتا الحالتين في وضع لا يسمح لها بالتدخل في شؤون الدول. ومن هي حتى تتدخل . اما ذاك المعارض عفوا ،، خيخي،، باين عاد البارح ا هو ايدير ليكوش . نعم الامبراطورية المغربية التي لسوف تعود . وحينئذ يعض الخائن وا لبياع والانفصالي على يديه من شدة الخزي والعار . قالك معارض قالك جنرالات قالك الدفاع عن حق الشعوب . كان الله في عون جيراننا الشرقيين . بلاد الغاز والنفط و الشعب بلا خدمة لا ما ياكل.اللهم ان هذا منكر. المعارض طززززززز. المغربي القح هو الذي لا يفرط في حبة رمل ولا في قيد انملة من ارضه . بل هو الذي يسعى للحفاظ على بلاده ويامل في استرداد امجاد اجداده من الامبراطوريات المغربية بدء بالدولة الادريسية وصولا الى السادة العلويين الاشراف .دون ان ننسى تاريخنا الامازيغي وايضا الامبراطويات التي كانت في ذلك الزمان. اما ما يسمى بلاد الجنرالات . فمتى ظهرت وتاسست . مغربي عربي امازيغي و قبل هذا وذاك مسلم مسلم مسلم و هذا هو المهم و الاهم . ولله الحمد والمنة
35 - aabir السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:58
لم يبق لنا الا مثل هذا الندل ان يتكالب على قضيتنا واين ذهب؟ الى اسبانيافي اعتقده دولة الحق والفانون وما اثار انتباهي التعليق رقم50 المغربي حتى الموت اثار موضوع تقرير المصير لتقسيم المغرب من اجل بناء المغرب العربي الكبير معادلة المغاربة الأحرار يبحثون لبناء مغرب عربي كبير بدون حدود يا اخي وليس بستة دول اما صاحب المقال 60 فيعتقد انه هوالفاهم الوحيد في المغرب يا اخي اذا لم يكن لك ما تقوله "اضرب الطم زعم انت لي فهمتي اش قصد" هذه قضية كبيرة عليك و عليه. وصدق من قال " اذا نطق السفيه فلا تجيبوه فخير من اجابته السكوت" اما صاحبنا فالكلام الذي قيل في حقه بالدارجة المغربية "كلاه فمو واعطيناه علاش اضور حيث هذاك هو سرو "
36 - marocain السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:00
اذا كنت تعتبر ان ولد سيدي مولود خائن, فجميع المغاربة يعتبرون بن عبد العزيز المراكشي خائنا ومن هنا وجب البدء.. كما ان الدول -و يوافقني في كلامي العقلاء- لا تبنى حسب الاهواء الشخصية للافراد او الطوائف بل حسب الاجماع الشعبي ككل. قل خيرا او اصمت
37 - hassane السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:02
الخائن يبقى خائنا كان قائدا عسكريا أو ضابط في الشرطة أوحتى منظف مراحيض أسياده
38 - مغربي أصيل السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:04
لا عزاء للحاقدين أيها الحقود الملقب بهشام، ستعيش و تموت دلييييييييلا كالكلب في بلاد أسيادك الإسبان. الملك + المغاربة بزاااف عليك، نبح حتى تموت،
انت دابا احسن من خو المصطفى؟ باااااااز خاشي قمقومك فشي حاجا لا علاقة بيها.
باغي تجمع الفلوس على ظهر مآسي محتجزي تندوف؟ وا سيييير خدم على راسك راه المغاربة الأحرار كيمقتو بحالك، داير فيها غاندي ههه و سير عطي الراحة لراسك
كوون كنتي راااااجل كون بقيتي فالمغرب. أما بحالك، إلى مزبلة التاريخ
39 - اسامة القاسمي السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:06
هاد المكلخ باقي عايش نسيتي راسك باللي كنتي غي مردة ولا نفكروك دغيا وليتي معارض للمغرب باغي دير لاباس على ظهر المغرب سير احنيني راه المغرب كبير منك او كبير من الجزائر او من البوليزاريو. من الاحسن هضر على شي حاجة خرى باش تبان اما الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى الابد
40 - ميدو السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:08
عجيب أمر هذا الغريب مرة يدعي الدفاع عن حرية التعبير ، ومرة يبرر أن مصطفى سلمى يأخذ قسط من الراحة" إذ لم تمض سوى ثلاثة أيّام عن إطلاق سراح مصطفى سلمى، وهي فترة غير كافية لنيل قسط كاف من الرّاحة والاطمئنان على أحوال الآهل والأقارب".. فعن أية راحة يمكن الحديث عنهاداخل منطقة عسكرية باحتياطات أمنية عالية؟؟
إن لم تستحي فقل ماشئت يامعتوه زمانه....
41 - sofian السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:10
لايمكن فصل المغرب عن صحرائه. فداك روحي ياوطني الغالي .شيئان يقاتل فيها الأنسان العرض والأرض.مغربي غيور على وطنه.
42 - اشباه الرجال السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:12
اشكون هاد سبوبو. قاليك -معارض-؟؟؟؟؟؟ او خدام في المعرض... .
هدا برهوش ناكرةو حراك في سبانيا. ولا حتى بو زبال تيعرف يهدر.
حيد يديك من هديك الراية . راك دنستها.
هديك الرايا تيهزوها المغاربا الحرار.
43 - tarrok السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:14
أنا بعدا وجهو بالي ديال شي شمكار من بافتوح خارج من 4 ابتدائي
44 - ولد الصحراوية السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:16
نحن في زمن التفاهة .واهل الصحراء ادرى بمصالحهم وحافظون للتاريخ وهم في ارضهم بالصحراء المغربية.اما ان يستدل عصات الصحراويين بتصريحات شخص لاوزن له اجتماعيا فهدا منتهى الغباوة .وهدا يدل على انحدار ثيار عصابة البوليزاريو.
45 - مغربي السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:18
أتذكر جيدا هذا الخائن ذات يوم كنت أمارس عملي بمستشفى بركان، و أحضرت الشرطة و بعض حراس السجن المعني الى المستشفى بدعوى أنه يعاني بألم، فتم فحصه بالأشعة و تبين أنه غير مصاب بأي مرض و أن صحته جيدة للغاية، و لما استفسرت الحراس و الشرطة عن سبب ادعاءاته هذه لم يردوا علي، لكنهم كانوا يراقبونه جيدا، و اثرها لما علمت بأنه ملقب ب: جامس بوند تأكد لي بأنه تظاهر بالمرض ليتسنى له الهروب من المستشفى لكن ذكاء أسياده فاقت غباءه، و اعلم أيها الغبي أن أي مواطن مغربي كيفما كان اذا عارض قضية الصحراء فانه خائن 100/100 و لا داعي لرفع راية المغرب فانك تدنسها.
46 - omarion السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:20
ومن هو هدا هشام بوشتى ؟
ولمادا كل هده الضجة بسبب مهاجر حراك يشتغل في بلد الاسبان بورقعة ؟؟
نحن لا يهمنا ان كان ماقاله صحيحا أم لا لأنه يبقى أخيرا حشرة لن تغير من الامر الواقع شيئا..
المغرب حكومة وشعبا لم يعد يتسامح مع أعدائه .
لن نحاورهم الا بسياسة العصا لهم ولكل خائن
47 - amamo7a السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:22
malgré mon grand desaccord avec ce mec il faut respecter son pt de vu
48 - احمد الركيبي من العيون السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:24
لا أعتقد لأن مغربيا حرا ينزل إلى هذا المستوى الوضيع خدمة لجنرالات الجزائر مثلما فعل هذا المراهق.أن بصبح معارضا للحكومة ذلك شأنه و هو حر في بلد كالمغرب الديمقراطي،لكن أن يكون معارضا لشعب بأكمله فتلك غباوة كبرى لأن الشعب هو من سيحاكم خائنا من هذه الطينة.
خدمة الجزائر بهذه الطريقة خيانة عظمى لشعب كامل أدرك جيدا أباطيل الجزائر و كذبها و معاكستهاللمغرب.أتمنى أن لا تغريك أموال الجزائر لأنها للشعب الجزائري و ليست للجنرالات ، و إذا كنت تتقاضى أجرك من طرف حكام الجزائر فأنت تخون الشعب الجزائري الشقيق أيضا.
49 - Hayat Almaghribi السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:26
الذي يجب محاكمته بالخيانة العظمى هو هذا الخائن المعتوه. كيف يَسمح this worthless person لنفسه أن يتهم أسياده بالخيانة، وهو يعرف جيدا أن مصطفى سلمة بطل شجاع استطاع single-handedly أن يزعزع أوكار الإنفصاليين المجرمين و جنرالات الجزائر بكشفه للعالم،الأوضاع المزرية و القمع الذي يتعرض له كل صوة حر في مخيمات الجحيم، كما صرح أن "البوليساريو" لا يمثل الصحراويين المغاربة(الشيء الذي فشل في تبليغه و الإسرارعليه في تصريحاتهم و ندواتهم و مؤتمراتهم، السياسيون المغاربة كما فشلوا فشلا ذريعا في كشف مناورات العدوة الجزائر و في الدفاع عن المحتجزين الصحرويين).
مصطفى سلمة لاجئ بإعتراف الأمم المتحدة، له الحق في التنقل و له الحرية في التعبير عن رأيه، خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بمصيره و مصير أهله و كل المحتجزين و مستقبلهم.
مقال هذا الخائن المعتوه يعبر عن مدى الخلل العقلي و انفصام الشخصية اللذان يعاني منهما.إن إتهامه لمصطفى ما هو إلا إتهام لاشعوري لنفسه. أما مصطفى فوطنه هو المغرب الذي خطف منه و هو طفل صغير من طرف عصابة البوليساريو التي قتلت 5 من إخوته، و تعدت على أبيه مما تسبب في فقده البصر من إحدى عينيه، عندما هاجم هؤلاء الصعالك قريتهم قرب السمارة. كما قال مصطفى لم يُخير أو يُسأل عندما اختطف و زج به في مخيمات تندوف (هذه المنطقة المغربية المغتصبة). كل ما يمكن قوله لهذا الخائن الموهوس أن المغاربة إسترجعوا صحراءهم في 1975 و لن تستطيع لا الجزائر و لا دوماها المتحركة "البوليساريو" تغيير شيء،"وَالُو". كما نذكر الجزائر أن المغاربة لن يهدء لهم البال و لن يعيشوا في أمن و سلام مستديمين إلا باستكمال وحدتهم الترابية، باسترجاع صحرائنا الشرقية أولا و بعد ذلك سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية بإذن الله تعالى. في إنتظار ذلك نسمح لأعدائنا أن يستمروا في أحلامهم و أن يعيشوا في أوهامهم كما ومتى يريدون. أما المغرب فهو سائر بخطى ثابتة في البناء و التطور و نحو استكمال وحدته الوطنية آجلا أو عاجلا.
50 - siwels السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:28
ومن يكون بوشتي هذا ؟
لاول مرة اسمع عنه
لابأس ساتناول بعص البحث في شأنه لارى واعيد الكتابة على حد المقولة الفلسفية "savoir pour pouvoir"
51 - mohzmed السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:30
يكفي ما قيل في حقك و لو أنه قليل حتى تصريحاتك تتنافى مع بعض الاحدات
52 - mounir السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:32
et puisque t es parmis les libres du monde et tu accepte que la verite,,,,alors pourquoi tu parles pas de sahraouis sud-algeriens(de adrar-hoggar-tassili-tamenhrasset-illizi)...ces pauvres sa7raouis qui sont differants 100% des algeriens.....ces sahraouis vivent la misere malgres ils ons 100% d energie petroliere
53 - abdallah zerwali السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:34
ce n est qu un salle traitre qui cherche la publicite.de tanger a laguwira le maroc est et sera toujours uni.la caravanne passe et les chiens abboient.
54 - كمال توفيق السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:38
هذا الشخص المعتوه يحاول ان يكسب لنفسه شهرة عن طريق تطبيقه لمقولة:" خالف تعرف " اولا لقد تبين من خلال المقال الذي اوردتموه بان هذا السيد معلوماته متواضعة لا يفقه شيئا لا في القانون الدستوري و لا القانون الدولي و لا يعرف مفهوم ولا معنى الدولة حينما يستعمل مصطلحات مثل "ان مصطفى سلمى قد خان وطنه" اي و طن يقصد؟ " الحكومة الصحراوية الرشيدة" اي حكومة تعني؟ و يضيف في مهاتراته"عملت البوليساريو على نفي مصطفى سلمى الخائن للقوانين الجاري بها العمل بتندوف" اي قوانين جاري بها العمل بتندوف؟ هل بوليساريو انشأ دولة فوق تراب دولة اخرى الا و هي الجزائر؟ هل القوانين المطبقة فوق منطقة تندوف قوانين جزائرية ام "قوانين" بوليساريو؟ هل هناك دولة في التاريخ نصبت نفسها فوق تراب دولة اخرى و و هي لا تتوفر على المكونات الاساسية للدولة الا و هي الشعب و الارض؟ هذا كله غير متوفر لما اسماه "الجمهورية الصحراوية الوهمية" فالرجاء عدم تسليط الاضواء على مثل هؤلاء الجاهلاءالذين يبحثون عن الشهرة بتطبيق المقولة المشهورة خالف تعرف
55 - المثمر السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:40
واااا أسفاه على زمن أصبح فيه أشباه الرجال يتطاولون و يحللون و يبدون آراءهم في أمور بعيدة كل البعد عن المعقول , قال لاجئ سياسي قال, رحمة الله على أيام البصري , أصبح كل من هب ودب يقرر ماذا على المغرب أن يفعل , للأسف كل هذا بسبب آل الفاسي المهيمنين على كل شيء عوض كفاءات المواطنين المغاربة.
56 - bouchra السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:42
اسي البوشتي ره انت هو الخائن ديال بصاح مشي مصطفى ولد سلمى ره خصك نت تتدبح من لقفا يا الخائن سير اسبانيا هدا الى عطاوك اللجوء السياسي وتبقى تما حتى شي نهار تتقتل وحتى حد ميسيق ليك لخبار يا شماتا انا بغيتك تقرا هدشي واي مغربي في نقطة ديال الدم مغربي غدي يكرهك يا بوشتي
57 - tanjwi السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:44
هدا بين غير بهالي قالك معارض طز, سيرلك خدم على راسك المعرض لكيعرد راسو فالخوة لخاوي.خسك تتربا
58 - شيخ المعلقين السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:46
من هو هشام بوشتي ؟ لأول مرة أسمع بمعارض بهذا الاسم ؟ ام ان الامر فيه تخريجة وتقديم لعارض أزياء جديد. 
59 - مغربي أس 2 السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:48
لعمري انه أحمق و معتوه. كان مكلفا بتصفية الصحفي المرابط ، و مراقبة الاسلاميين و كدا الطلبة الجامعيين.
كأن جميع المؤسسات الاستخبارية بالمغرب ، و رغم تعددها ، لم تجد الا جيمس بوند المخزني ، ليقوم بهده الاعمال الحساسة.
نسي صديقنا أن يضيف بأنه قام بالعديد من المهمات خارج التراب الوطني ، و قام بالتجسس على العديد من البلدان ، كما كان ينسق في عملياته مع CIA. و أنه تلقى تدريبات على فك الشفرة السرية ، و استعمال جميع الاسلحة ، و كان ماهرا في استقطاب المخبرين ، و محدثا لبقا و أن معدل QI عنده يفوق المائة.
ان كانت تصريحاته هده صحيحة ، فانني أقول له بأنه متهم بالخيانة العظمى من طرف الشعب المغربي ، و ان كان نظامنا لا يعير اهتماما للمعتوهين و الحمقى
60 - abdalah nour eddine السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:50
قال لك معارض.طزززززززززززززز . كل واحد لقاها ما تسلك ايقول معارض . طفروه بكري لوالا . ماكان لا معارضة لا سيدي زكري . سمعنا و اطعنا . و لله الحمد و المنة
61 - بوهالي السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:52
لله إستر لبغى ادبر على ورقات تع اسبانيا ادير راسو معارض خايف على راسو و طلب لجو سياسي فكرة زوينة هادي
62 - المغربي السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:54
سير ضبرليك على شيشرفا صوب بها لورقات باش متبقاش تهضر على سيادك المغاربة
63 - skouuuri السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:56
و ت سير راه رحتك عطات
64 - سمير العيلامي السبت 09 أكتوبر 2010 - 12:58
صراحة أعتقد أن ما فعله هذا الشاب يعطينا الفرصة لتبني ما فعله لا لشيء سوى للوصول الى أوروبا تحت مطية اللجوء السياسي لا ننكر بأنها فكرة جيدة لينقذ شاب شبابه علي هذه الطريقة كلاجئ سياسي و ليس كمعارض هي خدعة في النهاية قد يفلت بها أو قد يؤدي الضريبة غالية جدا هو و حضه
لا أخفيكم قد أجربها لأنقذ شبابي من الضياع
65 - nourdine السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:00
اذا لم تستحئ فاصنع ماشئت
66 - مغربي نزيه السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:04
نكرة مرتزق كل من يهرب من وطنه كلامك لايستحق الاهتمام الرجال يناضلون فى اوطانهم ولا يبيعون اعراضهم المغرب فيه الحرية ولله الحمد تعالى ونسمع لك ان كان فى جعبتك مايستحق فالبلد فيه معارضون ويدافعون عن ارائهم بكل حرية اماخلق الاكاديب من اجل لفت الا نضار والاستعانة باعداء الوطن نحن نعرف الهدف الحصول على الوريقات من اجل الارتزاق على حساب الوطنية والله لن يبيع المغربى الحر وطنه و شعبه مهما تكون ضروفه ارجع عن غييك اما مصطفى سلمى فهو رجل شهم عبر عن رايه وسط ابناء جلدته حينما راى مصلحة اخوانه
67 - rguibi oulad ssallam السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:06
ياأخي مردا المختل عقليا انت هو اكبر خاءن للوطن وبتق وألعوبة ؟تريد أن تصل ماأنت غير موأهل له يا عجبا سيدك البطل المناضل مصطفئ ولد سيدك مولود سلامي صحراوي مغربي حر أما أنت لحس أطباق الشيطا عند أعوان المرتزقة مثلك وبرشد ينتظرك
68 - عبده السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:08
لسنا بحاجةإلى رأيك أيها الخائن الصغير.من تكون أيهاالتافه حتى تتحدث عن قضية وطن بأكمله. رايةالوطن بريئة منك أيهاالمتواطئ فلا تدنسها بيدك القدرة مرة أخرى
69 - Brahim السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:10
Quand j'ai lu l'article a haut voix , mon chien m'a demande" ou il est ce chien', je veux jouer aver lui avant de le couper en morceaux"
Mon n'est meme pas marocain.
70 - مغربي حقيقي السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:12
هذا هو الخائن الحقيقي, يتفق على اعطاء حق المصير؟؟ و أصدقائه في تندوف؟؟؟
أنا لا أستغرب, ففي كل زمان و مكان كان هناك خونة.رأيك غير ساري المفعول به, أنت لا تمثل الشعب المغربي الشريف, أنت مجرد خائن.
71 - A.H السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:14
بوشتي كيسترزق والله العظيم يقبل أي عرض
واش جعْلُه يقلب البدلة شي اخْبيْرا جابها و ما دوروش معه بالنسبة له شي كبير و بالنسبة الاخرين لا شيء و هنا فين أختلفوا
خليونا منه راه مرتزق لايستحق دكر إسمه
72 - SAHRAOUI السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:16
Un opposant doit avoir un certain niveau pour critiquer et proposer des solutions...Un CHAMKAR doit vivre et demander à Dieu l'amélioration de son état.
73 - عمر السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:18
دتك النكرة ليس الا حاقدا فلا تلقوا له بالا فهو اتفه من ان يرد عليه.والعزة لشرفاء اماالنكرات فلا مكان لهم
74 - maroci 7atta lmout السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:20
بصفتي مغربي قح اقول أنه يجب على الشعب المغربي أن يحترم الدول المجاورة بما فيه الشعب الصحراوي الشقيق وتقرير مصيره بنفسه,بالرغم ماسألاقيه من عتاب من طرف أخواني المغاربة لكني ساعبر عن قناعاتي الشخصية بما اعرفه عن هذه الدويلة الصغيرة ابان الاستعمار الاسباني للصحراء الغربية لم يكن لنا وجود في ذاك التاريخ يجب ان نعترف بما اقرفتها يدانا في حق الشعب الصحراوي يجب ان ترفع اقلام الحقيقة من طرف جميع المغاربة الاحرار ويرفعو كلمة الحق وهذا ليس كلامي انا فقط فمجموعة كبيرة من المغاربة متضامنين مع هذا الشعب الذي يجب ان نعطيه اهمية كبيرة حتى يتمكن من فرض وجوده ويكون ضمن المغرب العربي مغربي حر ونزيه يقول كلمة الحق واستسمح من اخواني على هذا الكلام واعرف انهم سيصفوني بالخائن
75 - الراصد السبت 09 أكتوبر 2010 - 13:22
نكرة ماجور ومرتزق لا يستحق الرد" اودي المعارض؟ مسكين داربها "التفيويد".
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

التعليقات مغلقة على هذا المقال