24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشاعر سرحان يدخل إلى بلاط ملك الحبشة .. "تعجيم وضاد وميم" (5.00)

  2. مديرية الثقافة تفتتح فعاليات شهر التراث بمراكش (5.00)

  3. جامعي نيجيري يربط بين انتشار الإسلام بإفريقيا وصوفيّة المغرب (5.00)

  4. باحثة مغربية تدعو إلى فتح المساجد والزوايا للذاكرين والمتشرّدين (5.00)

  5. عائلة سارق بنك طنجة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | منتدى 'ميدَايزْ2010' يستقبل 170 دولة بطنجة

منتدى 'ميدَايزْ2010' يستقبل 170 دولة بطنجة

منتدى 'ميدَايزْ2010' يستقبل 170 دولة بطنجة

أعلن معهد "أماديُوس" عن الدورة الثالثة لمنتدى "مِيدَايْزْ 2010" التي من المنتظر أن تحتضنها مدينة طنجة من 10 إلى الـ13 من شهر نونبر المقبل، إذ أفاد ذات المعهد بأنّ نقاش هذا العام سيرتكز على "دول الجنوب وموقعها بين النشأة والأزمات" بمشاركة مشاركين في اتخاذ القرار وخبراء ورجال أعمال ورواد آراء قادمين من 170 دولة عبر العالم.

ويشارك ضمن دورة 2010 من "ميدَايز معهد أماديُوس" مسؤولن بارزون يتصدّرهم سلام فيّاض، الوزير الأوّل لحكومة السلطة الوطنية الفلسطينية، زيادة على مَاريا كريستينا مساعدة كاتب الدولة الأرجنتينية في حقوق الإنسان، والشيخ سيدي ديارا نائب الأمين العام للأمم المتّحدة المستشار الخاص بشؤون القارة الإفريقية، وأحمد مصدّح الأمين العام للاتحاد المتوسّطي، وفيليب فيف الشاغل لمنصب نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، رُودِي كراتسا نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، إلى جانب أسماء أخرى كريشار أتياس رئيس منتدى نيويورك وعمر موسى الأمين العام للجامعة العربية..

ويحاول المشاركون ضمن النسخة الثالثة من "ميدايزْ 2010" التفكير التجارب المفعلّة ضمن دول أمريكا اللاتينية ونظيراتها بإفريقيا وآسيا للوصول إلى صياغة نماذج حول إمكانية تحقيق تقاطعات اقتصادية، كما سيتمّ تناول مداخلات نخبوية ضمن الحكامة والتحدّيات المناخية والتنمية الدّائمة وتطوير الأداء الاقتصادي وحقوق الإنسان والإصلاحات الدستورية وحلّ الأزمات واتفاقات التعاون شمال|جنوب|جنوب، زيادة على إشكالات النزاع بالشرق الأوسط وتطورات الملفّات الطّاقية.

منظّمو المنتدى العالمي لـ "أماديوس" بطنجة يحاولون ضمن الدّورة الحالية الردّ على منتقدي الدورة السالفة التي استضافت المسؤولة الإسرائيلية تسِيبي لِيفنِي، إذ تُعتبر استضافة الوزير الأوّل الفلسطيني سلام فيّاض بمثابة نفي لطروحات الأصوات التي تعالت العام الماضي متّهمة المنظّمين بتشجيع التطبيع مع إسرائيل.. كما يعدّ جبرا لخواطر العديد من الباحثين والمفكرين المغاربة والعرب والأجانب الذين انسحبوا من أشغال "ميدايز2009" كاحتجاج على حضور ليفني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - nadine السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:01
en invitant "salam moufaz" non fayad vous croyez que vous avez équilibré l'équation!!! quel honte, ce fayyad n'est qu'un sioniste, comme cette peste "tsibi", va au diable cette bonde d'hypocrite...
2 - محمد السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:03
وما الفرق بين ليفني وسلام فياض!!!!!!!!
ستبقى فلسطين ابية حتى لو احضرتم شارون المغمى عنه وسيبقى المغاربة من اعظم الشعوب نصرة لفلسطين ويكفيهم شرف ان باب من بوابات الاقصى باسمهموالسلام عليكم
3 - ماهر السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:05
انا اتساءل عن جدوى تنظيم هدا المنتدى وصرف المبالغ الطائلة عليه من طرف معهد اماديوس لصاحبه ابراهيم الفاسي الابن المدلل لوزيرنا عباس القاسي نعم القاسي معنا عندما يتعلق الامر بالزيادة في اجور العمال والموظفين والكريم والسخي كلما تعلق الامر بالاهل والمقربين,فاذا كان السيد مزوار قد اقترض من الخارج ملايين الدولارات ليبذرها ابناء واحفاذ عباس المفششين,فلنقرأ منذ الان صلاة الجنازة على الاقتصاد الوطني.
4 - مغربية حتى النخاع السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:07
عاودتاني دارها!! (اغنية مغربية)
غير شفت هاد المقال الذي اسال الكثير من المداد السنة الماضية و تفكرت ديك الاغنية هههه
الحاصول ، اهل طنجة ادرى بامورها
5 - sbevfsdve السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:09
à ne pas oublier Israël!!
6 - فؤاد السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:11
إهدار للمال العام هذه المؤتمرات التي لا فائدة منها، هي نوع من سيناريو التوريث على الطريقة المغربية، عملية تفريخ قيسرية تقوم بها عائلة الفاسي لإخراج فْوِيسِيُّون جدد يحكموننا. إبن وزير الخارجية المدلل وُضِعَ رهن إشارته ميزانية من مال الشعب لعقد مؤتمر تافه لن نجني من ورائه سوى دعوات بالويل من الأمة الإسلامية والعربية، يُستدْعى في هذا المؤتمر صهاينة يكرههم الشعب الذي من جيبه تنفق الملايير في مؤتمرات وسهرات تافهة، أكتب من بلد يحترم إرادة المواطن ويحاسب فيه المسؤولون على كل صغيرة وكبيرة، حتي الشعب له يده في هذا لأنه لا يحتج على استدعاء صهاينة.
7 - hamid et aziz السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:13
Messieurs Dames,
Je pense que la rencontre de Medays aurait été mieux appérciées et soutenu surtout
par le Marocain si les organisateurs à leurs tete le fils du ministre (c'est dommage car
il faut etre fils de ministre ou d'une personnalité pour valoir au Maroc) avait intégré des
Marocains et pas des vendus... que veut dire etre formé dans un lycée français comme
Ce brahim el fassi et puis faire quelques années aux canada avec leurs formation à la
va-vite et après il rentre montrer ses muscles devant une population pour la plupart démunies
et qui cherche juste le minimum pour vivre. En plus avec Ce petit Brahim il y a un certain
Lahlou et ... et ... c'est des ex expatrié de l'andalousie qui viennent nous salir notre chère pays!!
Meme notre roi ne fait pas partie de ces gens là!!
Ce n'est pas question de formation, ni d'amour du pays.ce n'est pas ce petit Brahim qui va nous montrer
ces quoi les centres de recherches j'en ai visité pleins aux USA et en Europe et je pense que la stratégie
de ces fils à papa arriviste est juste de se démarquer en attendant qu'on les appelle un jour pour devenir
ministre.c'est dommage!!! Il va falloir apprendre que le Maroc n'en ai pas là encore!! on a des problèmes structurels
de gestion de coopération et des sujets plus sérieux qu'une simple rencontre ou vous n'allez meme pas sortir avec des décisions
mais avec de simple recommandation de merde!! c'est dommage!! Je conseillerais a ce petit Brahim d'aller faire d'abord
un doctorat pour etre à mon niveau et puis je lui donnerais des conseils comme ça il va rentrer chez lui jouer à la play station
avec ses amis du Lycée descartes. Honte à nous les marocains, on se fais arnaquer par des gens qui n'ont meme pas assister
l'école Marocaine.
8 - reda السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:15
ce qui compte c pas la quantioté,mais plutot la qualité.mais puisque le role caché de medizz2010 et d'AMANDISS est la normalisation avec la dite israel,donc tout ceux qui vont repondre presnet a ce maskarat serons soit des arabes laches qui sont prés a pisser sur les tombes de nos martires,soit des vempires occidentaux qui vivent sur le sagn des pauvres peuples.
9 - وردة@ السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:17
الى Algerian Man والمجرم مدير المخابرات الامريكية بالجزائر اغتصب جزائريتين مسلمتين ولم يحرك النيف الجزائري ساكنا ..
لا يهم مادام النيف الجزائري يصاب بالزكام والاحمرار الا مما يفعله المغاربة ..
اترى ان ما في اسهل من حشو الكلام وان استعملته فانا غير ولية غالبنة المشكل في رجالة اخر زمان ولا بحال طيبات الحمام ...
10 - ahmadou السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:19
.....تحققوا في صورة ليفني التي جالت في ارجاء المغرب المخطوف وتحققوا في من اتى بها يا شرقيون ياالمتاجوون بفلسطين ياربابنة سفن فك ىالحصارعلى غزة بالكذب الدليل القاطع على ان ""حبل الكذب قصير""خطا تخيلوا صورنا و "قيمتنا"لدى الاخر لدى الانسان العادي لدى الانسان الواقعي لدى الانسان الذي هو انسان,,,,,,,
11 - aboubakr السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:21
دائما المسرحيات كان على هؤلاء ان يقدموا امام 170 دولة امور الهجرة السرية و استغلال شبكات المنظمة لدول الفقيرة
12 - debdoubi السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:23
مرحبا باليهود مرحبا بالمسحيين مرحبا باالبوديست مرحبا بالعالم كله إلا دولة الخزائر الحقودة,والله لوكان لدينا المال الكافي لبنينا حائط من الفولاد من السعدية إلى تندوف بيننا وبين الخزائريين لا نريد الخزائريين في مملكتنا الشريفة الطاهرة .
13 - تبرير التدنيس السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:25
المجرمة الصهيونية السيئة الذكر "ليفني" زارت قلعة الإسلام المغرب للأسف و تجولت فيه و ذهبت و لا يهم ان كان تطبيعا او غير ذلك
14 - amico mio السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:27
الى المغربي رقم 7(إلا الجزائري)تقصي شعب مسلم وتقبل الصهاينة يالك من غبي مغوار
الله ينجينا من أمثالك أنصحك أن تستغفر الله
15 - adil السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:29
هذا يالله فاق فين كان هذي عام و بغينا غير نسمعو شي تعليق ديالو علىالأحدات الي دازت في البلاد والو.واقيلا الا سمعوا شي فلوس جايا را بغاو حقهم.الهم ان هذا منكر.دري عندو ٢٤ عام عارظ على ١٧٠ دولة ايوا لعجب هذا.
16 - هاجر السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:31
الله يمسخهم ..زعما مين جابوا هداك الشيطان نتاع فياض .. حسنوا جههم القبيح .. أليس فياض وليفني ..شيئا واحدا ..بل ان فياض المنافق الحقير ..لهو اوسخ واحقر من ليفني ..
قاتل الله هؤولاء الصهاينة المندسين بين المغاربة ...
17 - مزوار السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:33
في الوقت الذي يخرج علينا مزوار بخطاباته حول التقشف فإننا نجد أن الفئة الحاكمة لازالت تستفيد من سخاء ميزانيات الشعب، فبالله عليكم 170 دولة في منتدى 'ميدَايزْ2010'؟ أو ماكيحشموش كيقلوها لينا كأنها إنجاز!!!! لكن عندما يتعلق الأمر بآل الفاسي فكل شيء هو إنجاز و نحن الذين لا يفهمون ولا يرون ولا يسمعون، والآن نطلب من السي مزوار إجي قدم لينا كم كان دعم الدولة لهذا المنتدى المنافق، وكذا دعم السنة القادمة، ولا أنسى دعم المؤسسات العمومية وشبه العمومية لأن هذه أموال الجيل القادم وقد حُّمل مسؤلية دين مزوار و لم يكن طرف فيه.
18 - عمر لمباركي السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:35
أصبحت القضية الفلسطينية قضية تجارية محضة، كلما طالت كلما ربح " الزعماء" و الجبهات والطسنطيحات أجور جد مريحة ونهب المساعدات وامريكا وإسرائيل يعرفون كل هذا ويتجاهلون لأنهم يريدون زعماء مرتشون على شاكلة كل الدول العربية، كالجزائر مثلا حيث يموت أشقائنا من الجوع و في المقابل ينعم بوتف والجنرالات بعائدات الغاز والبترول و الدعارة الراقية.
معهد أماديوس مشبوه وهذا شيء معروف، فالمدير الحقيقي للمعهد غير معروف، حيث أنه لايمكن للولد إبراهيم ابن ماما والذي ليست له أية كفاءة مهنية ولا ثقافية، ومعرفته بالسياسة الدولية المعقدة منعدمة، اللهم ماعلمته أسرته من مبادئ الأولية للاستحواد على كل ماهو منتج واستراتيجي من خيرات البلد ، فهذه الأسرة تعرف كيف ترضع بزولة المخزن
19 - مغربي السبت 09 أكتوبر 2010 - 11:37
اهلا و سهلا بكل الدول في هدا المنتدى و اهلا بصيوفه من اي وطن هم و حتى من اسرائيل الا من الجزائر فليس مرحب بهم و لا نريدهم و لا نريد نقاشاتهم
اخطونا الله يشافيكم
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال