24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. فارس: التعذيب ينتقص من حرمة الناس.. ومحاربته واجب أخلاقي (5.00)

  3. النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة (5.00)

  4. المغرب وأمريكا والصحراء (5.00)

  5. شهادات تعترف بقيمة وخدمة الصديق معنينو للإعلام في المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | مصطفى سلمة يعاني من إصابة بعد إطلاق النار عليه

مصطفى سلمة يعاني من إصابة بعد إطلاق النار عليه

مصطفى سلمة يعاني من إصابة بعد إطلاق النار عليه

كشفت لجنة العمل من أجل إطلاق سراح مصطفى سلمة ولد سيدي مولود أن هذا المناضل الصحراوي يعاني حاليا من إصابة في ساقه بعد تعرضه ، خلال محاولة للفرار من مكان احتجازه ، لإطلاق النار من طرف حراسه.

وذكرت اللجنة في بلاغ لها أن عائلة المناضل الصحراوي توصلت بمعلومات تفيد بأن مصطفى سلمة "في محاولة للفرار من جحيم التعذيب الجسدي والضغط النفسي اللذين تمارسهما عليه مليشيات البوليساريو والسلطات الجزائرية، في مكان احتجازه منذ أكثر من خمسة أسابيع، تعرض لإطلاق النار من طرف حراسه، وهو الآن يعاني من إصابة في ساقه".

وأعربت اللجنة عن قلقها الشديد اتجاه هذا التطور الخطير وعن تخوفها مما قد يتعرض له من انتقام وتهديد لحياته، مطالبة بفتح تحقيق عاجل حول ملابسات إطلاق النار على مصطفى سلمة وتعريض حياته للخطر.

كما نددت بالتعذيب والضغوطات التي تمارس عليه لحمله على العدول عن موقفه الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، باعتباره السبيل الوحيد والجدي لإنهاء النزاع حول الصحراء.

ونددت اللجنة ، أيضا ، بمنع السلطات الجزائرية ومليشيات البوليساريو لعائلة مصطفى سلمى من زيارته، وتحملها المسؤولية الكاملة عن سلامته الصحية والنفسية وعن أي مكروه قد يتعرض له.

ودعت ، في هذا السياق ، المنتظم الدولي وكافة الهيئات والفعاليات الحقوقية لمواصلة الضغط على السلطات الجزائرية لإرغامها على إطلاق سراح مصطفى سلمة وضمان حقوقه الكاملة في التعبير عن آرائه والتنقل والالتحاق بعائلته بمخيمات تندوف.

كما استنكرت اللجنة في بلاغها الحصار والتعتيم الإعلامي المضروبين على القضية العادلة لمصطفى سلمة المختطف منذ 21 شتنبر 2010 من طرف ميليشيات البوليساريو، وبالمحاباة التي يتم التعامل بها مع السلطات الجزائرية المسؤولة قانونيا وأخلاقيا عن وضعيته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (94)

1 - لمختار مول الديطاي الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:22
نعم أين هي قناة الجزيرة التي تأتينا بأخبارعن شاليط وأحواله،ووضعت مراسل من الشيلي لتغطية المحتجزين تحت الأرض ،وتأتينا عن أخبار المحتجزين الغربيين في أفغانستان وجنوب الصحراء ،ولم تتكلم ولو مرة عن المحتجز ولد سلمى ،كما أنها أتت بكل المعارضين إلا معارضي البوليزاريوو جينرالات بوتفرقة
أنا أحترمك يا قناة الجزيرة إلا أنني بدأت أشك في نزاهتك
2 - على المساري الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:24
لا أحد من المغاربة ينكر أن قضية المناضل الصحراوي مصطفى سلمة ولد سدي مولود هي قضية وطنية عادلة تهم كافة أبناء الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة فالكل يعلم أن هذا الماضل الشهم إختار التضحية بسلامته الجسدية من أجل إبلاغ صوته الحر إلى كل العالم إختارالتنكيل به على الخنوع والإستسلام لإرادة الجزائر ومرتزقة البوليزاريو واليوم وقد أصابه مكروه تناقلته أغلب وكالات الأنباء الدولية على المغاربة أن يكونوا في الموعد للتعبير بصدق عن إدانتهم الشديدة وشجبهم القوي للعمل الإجرامي الخبيث الذي أقدمت عليه الجزائر وأذنابهم البوليزاريو إن الحق يؤخذ ولا يعطى فلا ننتضر من الجزيرة وغير الجزيرة الدفاع عن قضايانا الأساسية بل نحن أحق بالدفاع عن مصطفى سلمة ولد سدي مولود فلم تأخرت مسيرة المليون أين أنتم ياأبناء الرباط والدارالبيضاء ياأبناء كل المغرب ليست قضيتنا الوطنية الأولى أقل شأنا من العراق وفلسطين وليست مسيرات النضال المغربية حكرا على تنظيم خالد السفياني وتغطية الجزيرة آن الأوان ليقول الشعب المغربي كل الشعب كلمته العفوية الصادقة في مصطفى سلمة ولد سدي مولود فجميعنا مسؤولين مسؤولية تاريخية عن سلامته الجسدية وحريته الفكرية فكونوا في الموعد مع النضال والدفاع المستميت عن هذا المناضل المغربي الشجاع فجميعنا مدينين له كونوا في الموعد مع الحق كل الحق في التعبيرعن عدالة قضيتنا بمسيرات حاشدة تعم أرجاء الوطن وليس بوقفات الميآت هنا وهناك باعتصامات مستمرة على أبواب مقرات المنظمات الدولية بإضرابات جماعية عن الأكل كل أصناف الإحتجاج المتعارف عليها دوليا وإلى أن يتم إطلاق صراح المناضل مصطفى سلمة ولد سدي مولود كونوا في الموعد يأبناء مغرب التحدي
3 - م.ف الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:26
كمواطن مغربي لا يفوتني الوقت لاعبر عن حبي للبطل الصحراوي المغربي الشجاع الدي برهن للعالم على ان كل الصحراويين المحتجزين في مخيمات الدل والعار بتندوف هم مختطفين وغير قادرين عن التعبير برايهم والعودة الى وطنهم لانهم مطوقون بالمخابرات الجزائرية.وان تنصروا الله ينصركم.اقول لك اخي مصطفى سلمى ان الله معك ما دمت على حق. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم.
4 - صحراوي الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:28
انا مع اسقلال الصحراء ولاكن اقول النصر للمصطفى سلمي ولد سيدي مولود
5 - marocain الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:30
ماذا فعلت قنواتنا الاذاعية و التلفزية من اجل هذا المنااضل
6 - عبد القادر الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:32
أولا أود أن أقول لعدد من المعلقين الأغبياء الذين يقولون أين الجزيرة التي أصابتهم بمرض نفسي، لماذا تبحثون عنها و قد صفقتم لتعليق نشاطها، و إن تكلمت ماذا ستقول لكم، بأن قضية مصطفى سلمة توجد في يد ياسين المنصوري و ليس البوليساريو كما تعتقدون. لن يعجبكم هذا كما لن يعجبكم بأن المسؤولين المغاربة لا يعرفون حقا كيف يتصرفون. مصطفى سلمة لا يمكن أن يكون حصان طروادة و قضيته لن تجلب للمغرب سوى صداعا رأس لا تنفع معه المهدئات. ملايير تهدرها مصالح ياسين المنصوري من أجل الأوهام و تضيع على المغرب فرصا كثيرة. استمروا إذن، لقد أطاحت أمينتو بشكيب بنموسى فعلى من سيأتي الدور هذه المرة. أما مصطفى سلمة رجل الأمن السابق، فشخصيا لا أثق في أمثاله، على الأقل بسبب ماضيه الإجرامي.
7 - عادل الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:34
لم اجد اثرا لهذا الذي يسمى ب algerian man لا في هذا الموضوع ولا في التعاليق حول موضوع اغلاق الجزيرة. شيء غريب.
8 - MOHAMMED الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:36
الله الوطن الملك
9 - Kamal الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:38
اين هي موضوعية قناة الجزيرة????
10 - عبدو الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:40
لقد اعجبنى التعليق رقم 4 و اتمنى ان تاخد الحكومة باقتراحاته وفى اسرع وقت ممكن .
11 - اغيلاس الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:42
مصطفى ولد سيدي مولود لم يهرب من السجن بل أطلق عليه الرصاص وهو داخل السجن ومصفد، هذا هو اساليب المجرمين، مصطفى في خطر فهل من منقذ قبل فوات الأوان؟ أين أنتم يامن يدعون بحقوق لإنسان؟
12 - خالد الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:44
السلام عليكم، للأسف تتحدثون فقط شخص واحد وققيمون وتقعدوها الدنيا ولماذا لا تتحدثون عن 20 ألف نازح صحراوي قرب العيون الذين يعيشون ظروف صعبة ويعانون من الحصار العسكري من قوات الجيش والدرك ولمخازنية وعيرها التي تستخدم الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي والطائرات العمودية، هؤلاء الأبرياء الذين يقبعون تحت الحصار والتجويع والذين انتفضوا على ما يعانونه منذ 35 سنة من تهميش واقصاء في ظل نهب ثرواتهم الطبيعية وعدم استفادتهم منها لماذ؟ واود كذلك الإشارة إلى ان مصطفى ولد سلمى الآن يتواجد في خيمة امه بمنطقة آمهيريز برفقة زوجته وأبنائه ويشرب حليب الإبل وغير مكثرت، وأتسأل أيضا لماذا تكذبون علينا بان مصطفى تم إطلاق النار عليه هذه أكذبوة لا أساس لها من الصحة بل الأجدر أن تتكلموا عن فتح تحقيق في حادث جريمة قتل الطفل الصحراوي الناجم الكارحي الذي قتل بدم بار وهل دم هذا البريئ رخيص إلى هذه الدرجة يا حكام المغرب يا قتلة الأطفال.
13 - sa3d lhilali الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:46
لااعرف مالذي ذفع بهذا الرجل للذهاب الى هناك وحده فمن حقهم ان يعتقلو كل من تطفل ودخل الى اراضيهم ومن حقهم اعتقال ولد سلمى لانه دخيل ومتطفل
14 - التدقيق في هوية العائدين الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:48
المغرب في خطر
*************
أبانت الديبلوماسية المغربية عن فشل ذريغ في تسيير و إستغلال الأحداث :
ـ أحداث مليلية لم تستغل شعبيا
ـ قضية ولد سلمى مرت مرور الكرام و لم تستغل شعبيا
ـ أحداث العيون كان على السلطة تغطيتها و فتح نقاش بالمباشر على القنوات المحلية حتى نقطع الشك باليقين و نخرس أبواق الجزيرة الجزائرية
ـ أحداث القاعدة (بلاد المغرب) في جنوب الجزائر و البحث عن كيفية ربطها بالمخابرات الجزائرية و البوليزاريوا
على القادة أن يمارسوا السيادة في جنوب المغرب دون التفكيرفي المجتمع الدولي و أدعوا صاحب الجلالة بزيارة أقاليمنا الجنوبية و يقوم بحملة تطهيرية على غرار الحسيمة
و أخيرا توخي الحدر و التدقيق في هوية العائدين هل هم فعلا مغاربة أم مرتزقة من دول الجوار
تكثيف جهود الضغط لإحصاء محتجزي تندوف المغاربة منهم
تطهير المنطقة العازلة في أسرع وقت
وضع خطة حرب نظامية و عصابات تفادبا للمفاجأة الجزائرية
15 - ابراهيم لخليكي -لكويرة- الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:50
مصطفى سلمى واحد وانتم بحت حناجركم ولم تحقيقون له ما كان يصبو اليه وعجزة دبلوماسيتكم في الخارج وفي الداخل ،سؤالي موضوعي متى عرفتم مصطفى سلمى وهل هو مناضل تدافعون عنه ام لحاجة في نفس يعقوب،هل مصطفى افضل من 20 الف مواطن كانوا ومنذوا 35 سنة خلت ويحملون الجنسة المغربية .نزحوا من اجل مطالب اجتماعية بحته ,فاصبحت العمالة تبحث عن مخرج -الي عندو عائلة الله اخليكم ايكولها تدخل ونحن قادي انلبولها مطالبها-افهمنا اقوالب الدخلية-عاطيا لشيخ تحديد الهوية مليون-والشباب ايسند لحيوط-افكار انتهت صلاحيتها مع صالح زمراك وادريس البصري-اين المفهوم الجديد للسلطة- اين دولة الحق والقانون اين الشعارات التى ملاءتم بها عباب السماء,وامتلاءت اذاننا بها في كل المحاضرات ,المغرب دولة عاجزة بما في الكلمة من معنى .
16 - حسن الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:52
اصبح واضح للاعمى وللاحمق ان قناة الجزيرة تسعى للنيل من سمعتنا وهذا لن يتاتى لها بفضل تراس صفوف المغاربة وبهذا الصدد اقترح مقاطعة قناة الجزيرة الى الابد
17 - أسامة إبراهيم الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:54
أصبحت الجزائر يشار إليها بالبنان ، دولة فاشلة تحاول تعويم فشلها على المنطقة المغاربية ، ليس فقط بل آيضا دول الساحل ( النيجر ؛ مالي ...) الجزائر تحاول تصدير إرهابها إلى دول الجوار ، حكام الجزائر لم يكفيهم إزهاق أرواح أكثر من 200000 جزائري بريئ وما خفي كان أعظم ، وتحاول إشعال المنطقة ليهنأ الحكم لجنرالات الجزائر الذين يقدمون نفسهم كمحاور وحيد مع الغرب للقضاء على الإرهاب متجاهلين أن الإرهاب في المنطقة من صنع أيديهم ، الغرب يعلم ذلك ولن تنطلى عليه خرافات حكام الجزائر ، أحسن قولا وزير خارجية فرنسا ( وهو يساري) عندما قال باستحالة التفاهم مع الجزائر في ظل حكم جنرالات ( الثورة ) الذين تفصلهم ملايين السنين عن عالم اليوم . المغرب صبر طويلا على أدى حكام الجزائر مراعيا مشاعر الشعب الجزائري الشقيق ، وكان بإمكانه أخذ حقه بيده في أوج ضعف الجزائر في التسعينات من القرن الماضي ، حيث الحرب الأهلية في أوجها ، والإقتصاد الجزائري مغمى عليه حتى سعر البترول لم يتعدى 9 دولارات للبرميل الواحد والمديونية الجزائرية في حدودها القصوى أما ترسانتها العسكرية فأصبحت خردة لا تصلح لشيء ، المغرب راعى حق الجار إمتثال لوصية الرسول ص وللقرآن الكريم . حكام الجزائر لم يتعضوا ، وركبهم الغرور مرة أخرى ، وصبر المغرب لن يطول وهو قادر على ذك أعداءه ووضع قادة البوليزاريو داخل أقفاص من خشب حتى يتعض كل متواطئ على وحدة الوطن ، سيعلم الظالمون أي منقلب ينقلبون صدق الله العظيم .
18 - Ahmad الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:56
ترى اين هي موضوعية قناة الجزيرة في مواكبة مصطفى ولد سلمى كما واكبت امينة حيضر؟
نذكر الشعب المغربي بان بلدهم تعرض من قبل لتكالب عدة جهات عندما اسر الرئيس حسني مبارك رفقةجنود مصريين جاؤوا لدعم الجزائر في حربها على المغرب و خرج منتصرا.
فيا حفدة طارق بن زياد و يوسف بن تاشفين و الحسن الثاني اتحدوا لدرء العدوان الجزائري الاسباني القطري ضد صحرائكم.
عاش المغرب، عاشت الصحراء المغربية.
19 - Mamoud الأحد 31 أكتوبر 2010 - 22:58
C est la fin de feuilleton algérien .laissez les sahraouis marocain revenir au paye et vivre en paix et prospérité
20 - محمد عالي الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا المننبر الحر الذي ينادي بحرية الاشخاص وخاصة مطفى سلمة سيدي مولود الشرطي الصحراوي الذي طارت الصحافة المغربية تغطية جميع تحرركاته بالسمارة والعيون والزورات بمورتانيا وعطته مكانة كبيرة ومساحة اعلامية لامثيل لها بين ماتنسى الصحافة المغربية مضوع النازحين الصحراويين من مدينة العيون الذي فاق عددهم اكثر 20.000 صحراوي في مخيمات خالية من شروط الصحة والتي يعاني سكانها من الامراض المزمنة السكر والقصر الكلوي ناهيك عن القوات العسكرية المغربية التي تراطب على هاؤولاء الصحريين العزل الذين يتظاهرون بشكل سليم اين وكالتكم هاسبريس اين المساء وين الصباح وين العلم وين الوطن الان وجميع المنابر الاعلمية عن هذه المخيمات اما قضية ولد سلمة فهية تخص الصحرووين انفسهم لم تقتل القوات المغربية طفل صحراوي الاسبوع الماضي باطلاق الرصاص الممنوع في الصحراء والسلام
21 - صحراوي من العيون الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:02
قضية مصطفى سلمى لم تلق رواجاٍ كما توقع مفتعليها الذين تكبدوا خسائرا مادية كبيرة لأجل إنجاحها، كما هو الحال في مهزلة "اكجيجيمات" التي ما زالت نكستهاتهشم نارها في مخططيها الفاشلين.
على الدولة مراجعة نفسها مع هولاء المرتزقة كما اسماهم الراحل الحسن الثاني
و الباقي للتاريخ
22 - العربي كميل الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:04
الى صاحب التعليق رقم 12 انت تعرف ان مملكتكم حقارة او بالاحرى ملوككم فالاعتراف بعدم مغربية الصحراء كان من طرفكم والدليل تخليهم عنها بعد استقلال المغرب ولم يفكروا فيها حتى خروج اسبانيافقاموا باقتسامها مع موريتانيا كقطعة الكعك وانتم الان تنتضرون خروج اسبانيا من سبتة ومليلية لتقولوا انهما مغربيتتين مثلما فعلتم مع الجزائر انتضرتم طرد فرنسا من طرف مجاهدين البواسل وقلتم بشار وتندوف لنا
23 - Heartbeat الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:06
هدا جزاء المغاربة في الدفاع عن استقلال الجزائر..
تحية خالصة للمغربي الحر مصطفى ولد سلمى .
24 - Mohammed الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:08
ils ont tiré sur Monsieur SALMA (parceque il était dans la voiture d'un rechérché par la justice et plusieurs foi condamné) , voila la comm et la réponse à la cmm.
MAGESTE je vous suplie de virer ce gouvernement.
MAGESTE je suis un être qui veux que mon pays, avance
25 - المناضل الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:10
عندما صرح مصطفي ولد سلمي وهو احد اطارات جبهة البوليساريو بتاييده مقترح الحكم الذاتي تجاهلت الجزيرة الخبر عنوة و كذلك عندما اعتقل في الجزائر تجاهلت الخبر....وألان، فينكم ا للي ساندتو خائنتو غيدر--مالكم سكتو؟؟؟؟؟؟؟.مصطفى سلمة يعاني من إصابة بعد إطلاق النار عليه أم تقولون أن هذا الخبر لم يصلكم بعد؟؟؟؟؟ هاهو مصطفى سلمة يعاني من إصابة بعد إطلاق النار عليه..! يا معشر الوزراء والنقابات والمنظمات الدولية لحقوق الانسان يا صحافة العالم يا أصحاب الراي هبوا لنجدة هذا الرجل المناضل الشريف الذي يعاني لوحده منذ 39 يوم في العذاب -- حسبنا الله ونعم الوكيل -حسبنا الله ونعم الوكيل
26 - iseha9e الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:12
je crois que hadachi kolo hadera raweya,c'est juste pour détourner ce ke la police fait a laayoune pour nos fréres
27 - عمر الشنقيطى الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:14
إذا كنت لاتفقه فى التاريخ ،فإنى أخبرك أنا طارق بن زياد جزائرى ،ويوسف بن تاشفين موريتانى ،أنتم أبناء الحسن الثانى فقط .
28 - حميد الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:16
العديد من المندسين داخل الخيام هم أعضاء نشيطين لجبهة البوليزاريو،ومع فتح الخط البحري العيون-لاس-بالماس-العيون ،تفتقت فكرة نقل الصراع إلى العيون ؛ السلطات المغربية يجب أن تكون حذرة ،لأن عدد كبير من المقيمين بجزر الكناري هم أعضاء نشيطين للبوليزاريو رغم إدعائهم أنهم مغاربة ومع إسترجاع المغرب لأقاليمه الصحراوية ،ومنتهى الغرابة أن السلطات القنصلية المغربية بالكناري تسلمهم وثائق مغربية بسرعة فائقة ودون التحقيق في إنتماءاتهم ,هذا ما لاحظته عند زياراتي لمقر القنصلية المغربية
29 - aa الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:18
الجزيرة كما نسقط فى البحر عند ما تريد ات تشرع فى بث اخبارها الشيطا تية فا لى البحر هى وطاقمها العدائى عاش المغرب حكومة وشعبا والملك فوق روؤستا
30 - صحراوي من ثكنة الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:20
إن الخفوت الذي بدأت تتعرض له قضية المناضل الشهم مصطفى ولد سيدي مولود, نتيجة الحركة التي قام بها من يسمون بالمحتجين في مخيمات العيون و الذين هم في الحقيقة مجموعة من الإنتهازيين و السماسرة يتاجرون بقضيتنا الوطنية لصالح جيوبهم,كما أنهم بسوء فعلهم هذا يخدمون أجندة الإنفصاليين بكل تأكيد.
أنا من الزائرين لمدينة العيون، تصوروا أن كل المواد الضرورية من دقيق و خضر و حليب(نيدو) و بنزين... في متناول المشترين بأثمنة مناسبة. بل و معظم الساكنة يتوفرون على بطاقات وزارة الإنعاش و الشغل اشتغلوا أم لم يشتغلوا يتقاضون أجورهم بل منهم من يتوفر على أكثر من واحدة، بالله عليكم أليس هذا ما يسمى بالشبعة!!!!
عوض أن يتحلى هؤلاء و لو بجزء صغير من تحمل المسؤولية تجاه مصالح الوطن، تراهم يبتزونه بهذه الأفعال، أطالب من هذا المنبر القائمين على تدبير الشأن الإداري التعامل مع هذه الظاهرة التي أؤكد لكم أنها لن تكون الأخير بنباهة و حزم كبيرين ، و ضبط للأمور قبل أن تصل إلى هّذا الحد من العواصة.
عشت يا بلادي حرة أبية من طنجة إلى الكويرة، في ظل سبط النبي الكريم سيدي محمدا السادس، و بسواعد أبنائك البررة أمثال مصطفى ولد سيدي مولود
31 - رضوان جبرون الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:22
في الاشهر الاخيرة بدى واضحا و ضوح الشمس في الواحدة نهارا سعي الجزائر و من ورائها ما ورائها من الدول العربية التي تؤيد طرح هده الاخيرة ولو تحت الطاولة. خصوصا عندما ترفض الجامعة العربية مناقشة هده القضية و لو على هامش ما يسمى جدول اعمالها,اضف الى دلك ان الدبلوماسية الجزائرية قررت نقل قضية الصحراء المغربية من المستوى المناسباتي الى المستوى اليومي عبرا وسائل الاعلام ونخص بدكر قناة الجزيرة ,فعلى ما يبدو ان قناة الجزيرة اصبحت مستعمرة من قبل مجموعة من الصحفيين الجزائريين الدين يسعون جاهدين الى توجيه خطها التحريري لضرب المغرب .وبالتالي وجب على المغرب ان يغير سياسته الدبلوماسية في ما يخص تدبير هدا الملف الحساس و المقدس في نفس الوقت عبرا النقاط التالية.
1)تفعيل سياسة الدبلوماسية الموازية عبرا اهل الخبرة و بعض مراكز الدراسات الحقيقية الغير المصنوعة و المراهقة ,وهو ما نفتقر اليه للاسف فى المغرب.
2)تفعيل وسائل الاعلم المغربية وخاصة اداعة Medi1 Tv وجعلها جبهة من جبهات الحرب الاعلامية مع الجزائر ومن يسير في سيرها.
3)تقييم الكلفة السياسية و المالية لسياسة الصحراء ((المفتوحة)) امام العائدين من مخيمات تيندوف سواء كانوا اشخاص قياديا او عاديا ولعل احداث العيون ابلغ كلفة لهده السياسة الغير المدروسة و الغير المحسوبة.
32 - AH الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:24
الأمس أرسلت تعليقا مبديا فيه رأي و إقتراحاتي لا يحمل لا سب و لا شتم ولا كلمات خارجة عن المؤلوف تثير غضب القاريء بل بالأحرى قرائة للأمر الواقع للديبلوماسية المغربية في التعامل في قضيتنا الوطنية و دلك في ضرورة الإنتقال من أسلوب اللوم و الإستنجاد و التوسل و العتاب الى أسلوب الهجوم فتحرير مصطفى ولد سلمى لا يتم إلا بالتصعيد العسكري على الحدود, و الهدف من هدا كله هو التعبئة.
للأسف لم ينشر هدا التعليق و لا أعرف لمادا؟ كأن هيسبريس طرف من الديبلوماسية المغربية أو ميزان حرارة لطرف أخر ليس لي مانع إدا أختلفت الطريقة ما دام الهدف واحد و من باب المصلحة العليا حياد هيسبريس يصب فيها
على أي التعبئة واجب وطني.
أنشر من فضلك أو كاتبني على أسباب الرفض.
شكرا مسبقا.
33 - lahbib talfah الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:26
ان الاخ المناضل والشجاع المصطفى سلمة ولد سيدي مولود لازال متشبتا بكل مواقفه وكل ماصرح به بالسمارة وبالزويرات .والسؤال هنا .لماصرحت الجزائر وابواق الربوني انه تم اطلاق سراحه يوم 6/10/2010.اساسهم الكدب والبهتان .ويقولون انه بمنطقة امهيريز .خارجالحدود.فالمناورات الجزائرية نعرفها جيدا ويعرفها العئدون من سجون لحمادة ويعرفها كل معتقل سبق له ان زج في سجونهم .وتعرفها الصحافة المغربية باعتقال الصحفيين في المطارات والفنادق كصحيفة الصحراء ويعرفها الصحفي المغربي الصخراوي محمد باهي اللدي اختطف من الجزائر العاصمة ونقل الى برج المختار بالصحراء الجزائرية ثم نقله الى سجن الرشيد اللدي قضى فيه 10سنوات .وطلبو منه ان ينضم اليهم مقابل الافراج عنه.ما عن الاخ المناضل المصطفى هو بنفسه لن يعرف اين هو حينما ينقلوه من مكان لاخر يتم اغمض عينيه .اما عن اطلاق الرصاص عليه وفراره هو انه مل من ممارساتهم المشينة له واراد ان يفر من بين ايديهم وفضل الاستشهاد بدلا منالتعديب ونحن نعرف هؤلاء المجرمين الزنادقة .وممارستهم اللتي قامو بها ضد ابنائنا المحتجزين .وفي الاخير الحيطة والحدر من المؤامرات الجزائرية .
34 - ABOU ALHAK الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:28
je consatte que les marocaisn sont le splus hypocrite de la palnete , ce dit mustapha oued selma , c'est parmi les gens qui ont torturé et tue nos soldats capturés par Le polisario , et personne n'a osé" lui dire quelques chose,
aujourd'hui , il est devenu vedette , apres il vont l'appeler martyr. cessez votre hypocrisie, il y a des centaines des gens qui vivent au sein du maroc plus pire que la situation actuelle de (oueld selma), mais personnes ne parle d'eux.
35 - مغربي الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:30
إن بطلا من عيار مصطفى ولد سيدي مولود لا يستحق
منا الكلام عليه فقط بل يتطلب من السلطات المغربية ان تتقدم عاجلا بشكوى لدى المحكمة الدولية من اجل اطلاق سراحه.كما يلزم هيئة الدفاع عنه ان تحث المنظمات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني والاحزاب السياسية والهيئات النقابية المغربية التنسيق فيما بينها لتنظيم مظاهرة سلمية بإحدى المدن المغربية لإثارة
انتباه المجتمع الدولي الى مأساة المحتجزين بتندوف وعلى رأسهم المناضل مصطفى.فلا يعقل ان يقدم هذا الرجل نفسه ضحية من اجل وحدة البلاد والمسؤولون ورجال السياسة يكتفون فقط بالتنديد بين الفينة والاخرى بجريمة احتجازه.
فعلى الجميع اليوم قبل الغد،التفكير في كل الوسائل الكفيلة بالضغط على الجزائر لفك الاسر وتخليص هذا المناضل الشهم من ايدي جلاديه.
36 - A.H الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:32
نعم أيها المغاربة الأحرار المغرب في حالة حرب لنترك جنبا إختلافاتنا في تعاملنا مع القضية الوطنية. الجزائر تبحث على شماعة مغربية. كفانا دَلاّ في الدفاع و الإستعطاف و لغة حسن الجوار كفانا دَلاّ و الجزائر تنال من صغيرنا و من كبيرنا من أمهاتنا ومن أخوَاتاتِنا من رموزنا و من شيوخنا. بالله عليكم و على نفسي أين نحن من الحمالات الإعلامية العدائية في تشويه الشعب المغرب واصِفينَنَا بالقوادة وكأن المغرب بلد الدعارة أين نحن من جار معتد كالجزائر يتعرضون للمهاجرين الأفارقة عبر الصحراء ثم يتم إستدراجهم بإسم فرص العمل و تجندهم في حمل السلاح ضد المغرب.
المغربيُّ أينما حَلّ و أرْتَحلَ لا يرضى بالدل ولايرضخ للإستفزازت و العالم العربي و غيره يشهد بدلك.
لننتقل من إستراجية الدفاع إلى إستراتجية الهجوم و نستعمل كل وسيلة بما فيها حق مطاردة المرتزقة أينما هربوا و نعلنها حربا مقدسة ضد الجزائر.
الجزاءريون كَيْقولوا الْمْرَارْكة ما يقدُّوا على والو عَكَيْ يَتْكَلمُو و الله لََحُكْرى هده إقرأ صحفهم و تعليقاتهم.
ومن هدا المنبر أقترح
-توقيف كل أشكال التعاون الإستخباراتي مع الجزائر المغرب قادْ بشُغلُ
-ضربات إستباقية
-إعلان حربٍ لكل من سمحت له نفسه بتعدي الحدود و الخطوط الحمراء
-إغلاق الحدود نهائيا وإلغاء الرحلات الجوية من و إلى الجزائر أش غدي جينا من الجزائر غير الإرهاب
-حالة إستنفار على الحدود بدعم من كل أطياف المجتمع المغربي
-نهج ديبلوماسية عنيفة وشديدة اللهجة في المحافل الدولية
-عدم الإستغناء على دعم و لوبي الشيطان الكبير لردع الشيطان الصغير
-الدخول في صفقات مع الدول الكبرى
-إستعمال ورقة التوارق ماديا و معنويا بالتنسيق مع فرنسا
-إختراق إرهاب الصحراء و جعله آلية في تلبيس المرتزقة
-دفع الدول العربية في إتخاد موقف صريح العبارة في مغربية الصحراء على غرار وحدة السودان و دلك بالتعاون مع الدول الصديقة
-التعبئة العامة للشعب المغربي
-تحرير مصطفى بطريقة عسكرية و الدخول إلى المناطق المدعية المحررة و مطاردة المرتزقة حتى المعسكرات للدفاع عن النفس
37 - abdelhamid الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:34
نجحت جبهة البوليساريو في فك قضية أميناتو الخائنة في بضة أيام، وفضا المغرب لحد الأن عن حل قضية مصطفى سلمى، فأين آلتنا الدبلوماسية؟ وهل يتوفر خصومنا على تأييد دولي أكثر من الذي نتوفر عليه؟
38 - مغربي مهاجر الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:36
حياك الله صاحب التليق رقم 4.أتمنى ان يقرئه المعنين بامر
39 - لرباس الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:38
اين الجزيرة من هدا ام انها لاتخدم مصالحها... الجزيرة ليسي حيادية في قضايا المغرب مثلا في سحب بوروندي اعترافها بالبوليزاريوا تقول الجزيرة المغرب يقول ان بوروندي سحبت اعترافها بالجمهورية الصحراوية مع العلم ان المسوول البوروندي قالها في موتمر صحفي حضرتة الجزيرة....ولكم واسع النطر ...
40 - المغرب الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:40
الكل يتذكر جيدا قصة امينتو حيدر وما تبعتها من ظغوط علي المغرب حتى تم اطلاق سراحها ودخلت الي العيون رغم انوف المسؤولين المغاربة. ومازالت تمارس عليهم الاستفزاز فى العيون.
واليوم جاءت الفرصة السانحة للدبلماسية المغربية لكى تمارس الظغط على الدول التي مارست عليها الظغط لسماح لحيدر الدخول إلي العيون,أونقول إن دبلماسيتنا فاشلة أمام نضيرتها الجزائر,أو نقول إن مسؤولينا يعلمون ما لم نعلمه نحن البسطاء في قضية ولد سلمى,
41 - مطلع على ما يجري الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:42
الى كل من يتسائل عن غياب الجزيرة عن تغطية قضية ابو سلمى ِ فليبحث اولا عن غياب وزارة الخارجية المغربية وتنصلها من القضية وتركها بيد جمعيات مدنيةِ؟ الجواب عن الاشكالية يكمن في ان ابو سلمى تنكر لمغربيته مرة اخرى
42 - على المساري الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:44
حتما ستطل علينا تعليقات أذناب الجزائر وكل الأعداء أعداء هذا الوطن أعداء الداخل والخارج بتعابيرهم المعهودة والمختزلة في كرههم الشديد للمملكة المغربية وللنظام الملكي فكل تعليقاتهم تحوي بين ثنياها حقدا أعمى لمقدسات البلاد أي للمخزن حسب تعبيرهم وهؤلاء تجدهم في بعض الجزائريين الذين لم ينسوا بعد حرب الرمال ومرتزقة البوليزلريو وأعداء الداخل القوم الجحود اللؤماء هناوهناك أصوات نشاز ذميمة كلها خبث وكره للمغرب والمغاربة هذا وهناك من السذج الأغبياء من لم يقرأ تاريخ بلاده القراءة الصحيحة فتجده يتكلم عن المخزن وهو لا يعرف ما المقصود بهذه الكلمة يتكلم عن المخزن وهو لا يعي المفهوم الخاطئ والخطير لهذه الكملة فأكثر من نصف قرن من الزمن ونظام الحكم في المغرب نظام ملكية دستورية ديمقراطية واجتماعية الفصل الأول من الدستور
43 - Talhaoui الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:46
أنا أتسائل ماهو دور القنصليات بالخارج، هل هو عقد الازدياد والبطاقة وجواز السفر فقط، الدور الاساسي يجب ان يكون: اعطاء صورة مشرفة للمغرب، فضح مناورات الاعداء، تقريب الجالية من الحدث واطلاعها على المستجدات والتنسيق فيما بينها للقيام بمضهرات ضد الفضوليين والمنافقين:الجزائر، الجزيرة، قطر،الصحافة الاسبانية . الجالية المغربية بالخارج اصبحت قوة لا يستهان بها .
44 - عبد الصمد الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:48
ان الدفاع عن المواطنين المغاربة واجب شرعي قبل ان يكون وطنيا و هذا مايجب ان يكون مع ولد سلمى و جميع المعتقلين في مخيمات القهر و الظلم الا انه راينا في الاونة الاخيرة ضجة و قيامة اعلامية لا مثيل لها مرتبطة بهذا الحدث في حين لم نرى من ينبس ببنت شفة من هذه الابواق للدفع عن عرض المناضلة الكبيرة و التي لها الفضل بعد الله تعالى على هذه الامة الا و هي امي و ام جميع المؤمنين عائشة رضي الله عنهالما طالها من كلام الكلب المجوسي الرافضي ياسر الخبيث.فاين غيرتكم و اين دفاعكم عن مقدساتكم يا شعب المغرب و يا اعلام المغرب ام هانت عليكم امكم و حبيبة نبيكم و زوجته في الاخرة
45 - محمد لمين الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:50
يتسائل اغلب المعلقين ،اين الجزيرة، لاشك أن هده الأخيرة ليست في مثل سداجتكم حتى تصدق خرافات وكالة المغرب العربي للأنباء،ادعوكم يااخواني المغاربة ان تتحلوا بعقل نقدي،يحاول أن يميز يين الحقيقة والبهتان المبين،أن ألأبطال لايصنعون في مختبرات الأجهزة الآستخبارية، ومصطفى ولد مولود هو خريج مدرسة المنصوري
46 - BRUXELOIS الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:52
الجزيرة قناة ذات مهنية وإحترافية عالية، وبالتالي لا يمكنها أن تنساق وراء الدبلوماسية المغربية الفاشلة ومخابراتها الغبية، فقضية ولد مولود كانت واضحة منذ البداية أنها رد على صفعة أمينتو غلباتو، الظاهر أن المغرب كان يعوّل على الجزيرة أن تساند طرحه، ماذا فعل المغرب من اجل ولد مولود؟ أين الدبلوماسية المغربية وأين الدعم الدولي؟ إنهم يريدون تعليق فشلهم على قناة الجزيرة، ويريدون إستغلال قضية الصحراء بحكم أنها ذات إجماع وطني للتحريض ضدها وتصفية حساباتهم معها لأنها تفضح زيف شعاراتهم، والأمر الثاني هو التمادي في التضييق على الصحافة وإنتهاك حقوق الإنسان من إختطاف وتعذيب الابرياء والزج بهم في السجون، والتقارير الحقوقية الصادرة عن المنظمات الدولية خير دليل، بالله عليكم ماذا سيكون مصير هذا المخيم الذي ضواحي العيون لو أقيم في أي مكان آخر؟ هل كانوا سيفتحون معهم حوارا لو كانت قضية الصحراء عرفت طريقها الى الحل؟ المخزن كاموني؛!!!
47 - zaza de guelmim الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:54
اين هي قناة الجزيرة لكي تساند المناضل الصحراوي في محنته مع المخابرات الجزائرية او انها تشغل تقاريرها بتعليق نشاطها بالمغرب .تحية لوزارة الاتصال
48 - صحراوي امازيغي مغربي حر الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:56
اينكي يا جزيرة قطر واين برامجكي و اخباركي عن هدا الموضوع ام انه لايخدم الاجندة القطرية و حلفائها
يجب حقا ان تخجلو من انفسكم
فنحن لسنا ضدكم ادا كنتم عادلين
و من ينصره الله فلا غالب له
الله الوطن الملك
49 - othman الأحد 31 أكتوبر 2010 - 23:58
نحن المغاربة رمكنحشموس مازالين مبغيناش نعيقو و س مصطفى ر طلقوه شحال هادي و مبغاش يجي للمغرب وبركة أعلينا من لكدوب
50 - JAJA الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:00
il est qui lui ce mustapha.vous dit sahraoui alors il est pas marocain ou koi alors c c pas le car on s enfiche .les sahraouis c q des opprtunistes ils se prennent pour je sais pas qui alors la zine la walou .vive la république amazighe dont la capitale c tinghir le vatican de maroc
51 - يوسف الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:02
و هنا يطرح السؤال نفسه، أين هي الجزيرة ؟!
أين هي المنضمات الإسبانية ؟!
أين هي وسائل الإعلام الإسبانية ؟!
52 - بنت مقاوم الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:04
يا حبيبي مصطفى سلمة يا بطل
كيف مقارنتك مع طسيلة فاسي فهري
افاندينا بطربوشهم التركي و العجرفة الغازية
انت مغربي اصيل تشتري بلادك بدمك و اهل فاسي فهري يبيعونه بالخوصصة .يا بطل انت اهم من كل هده الكراكيز فاسي فهري افاندينا.افاندينا في عهد استعمار مصر الحبيبة بالترك بطربوشهم التركي الدي مازال يدكرنا بالاستعمار الخارجي في وطني من اهل الاندلس لهم الحنين للطوائف و التفرقة
53 - مغربي ليس غبي الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:06
يا صاحب هذا المقال كيف تفسر بأن عائلة مصطفى سلمة علمت بإصابته بالرصاص وهي لا تعلم حتى
مكان اعتقاله؟؟؟؟
54 - ABDALLAH الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:08
L'alliance entre l'Algérie et le Qatar a un seul intérêt maitriser le marché du Gaz donc AlJazeera fera tout pour plaire aux algériens qui volent par ailleurs le pétrole et le gaz marocain sur un terriroire occupé par l'Algérie. La catastrophe c'est notre diplomatie nulle et médiocre, et la presse n'est pas meilleure, hier AL BAKKALI du Alam interviewvé par Al Jazeera pourquoi on peut parler de la séparation du Sud du Soudan et non du Maroc était incapable de répondre et dire que l'enjeu labas est religieux entre musulmans et chrétiens et néocolonial entre américains, européens et chinois. C'est parce qu'on est imbécile au Maroc que Aljazeera se moque de nous et quand on parle c'est pour rien dire
55 - ayoub الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:10
maitenant ou est il aljazeera ou bien on parle just sur mohamed salma si on parle sur aminatto haydar donc c autre chose pour tout les marocains aljazeera c est pour rien mort pour aljazeera
56 - سمير الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:12
القوة الشجاعة الصرامة الشدة كل هذه المصطلحات تنطبق مع مصطفي سلمي ولد سيدي مولودالرجل الشجاع الذي عبر بكل تلقائية في جلسة إعلانية حضرتها قنوات وطنية وقنوات عربيةلفضح البلسريو أو الجزائر بأصح القول عن أعما لها الشنيعة . (الصحراء مغربية وستبقي مغربية )
''إن تنصرو ينصركم لله''
57 - وردة @ الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:14
اين جزيرة الشر التي تقيم الدنيا وتقعدها لما يتعلق الامر بالمغرب ولا نسمع لها صوت في المماراسات اللاانسانية التي تنهجها الجزائر ...الجزائر اول الامر كدبت وقالت انها اطلقت سراح السيد ولد سلمة والان هو معتقل ويمارس عليه التعديب هل هداالسيد لا يدخل في صنف الانسان والحقوق التي تتشدق بها القناة الخنزيرة و تدعي انها تدافع عنها..اين انت يا قناة الراي والراي الاخر ام انه انقضت لك الاراء فلم نسمع لك حسا في هده القضية...
58 - محامي من العيون الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:16
يا صاحب التعليق رقم 3 اضن ان اقتراحك للجنة من المحامين الاجانب اقتراح غير مسوول واتحداك ان تحضر واحد من مندكرت اكي يتبنى ملفاتك انت.
امافيما يخص قضية مصطفى سلمة فنحن المحامون المغاربة مستعدون لدفاع عنه بتندوف ولانريد من احد غيرنا القيام بالدفاع عنه.
--------فعليك مراجعة اقتراحاتك التي لا تعني سواك---- انتهى
59 - yassin saharawi الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:18
هل هذا هو رد النظام المغربي على ما يقوم به الصحراويين في العيون من احتجاجات . هل يريد القائمين على تسيير امور المملكة الهاء المغاربة ولفت انتباههم عن مايجري في العيون و السمارة و بوجدور . على العموم ولعلم الجميع مصطفى موجود عند امه في منطقة امهيريز ولم يمس وهو الان حر لكنه فضل اعطاء نفسه راحة بعد كل الاحداث السابقة وذلك حسب احد اقاربه المقيم بمنطقة امهيريز وهو مقرب جدا منه
فلا داعي لتبرير الاخفاقات بامور لا صحة لها . و الاعتراف بالاخطاء التي تم ارتكابها في معالجة موضوع الصحراء . و خصوصا ماوقع ويقع الان في مخيم العزة و الكرامة و اقتيال الناجم الكارحي ومنع الصحافة الدولية من تغطية الاحداث
60 - مواطن مغربي الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:20

لقد سقطت ورقة التوت عن المنتظم الدولي الذي أقام الدنيا و لم يقعدها عندما اختارت المسماة "أميناتو" الخارج لتضرب عن الطعام بمحظ إرادتها و نرى الآن المنتظم عاجز عن فعل أي شيء للمناضل المغربي الصحراوي "ولد سيدي مولود" حقاً إنها ازدواجية المعايير و سياسة الكيل بمكيالين، و في الوقت الذي اعتصم فيه مواطنون من العيون في المخيم كل وسائل الإعلام الدولية حاضرة وجاهزة لتغطية ما يجري، في نفس الوقت لا أحد كلف نفسه ليبحث ما يجري في مليلية المحتلة من قمع للمواطنين المغاربة و قتل كذلك، نتمنى من الدولة أن تضرب على يد من حديد على كل ن سولت له نفسه النيل من المغرب.
61 - ahmed الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:22
ين هي قناة الجزيرة من تغطية ما يحدث لمصطفى سلمة ولد سيدس مولودام انها فعلا ضد الوحدة الترابية المغربية واذا كانت كذلك فان الشعب المغربي كله ضد هذه القناة المسيرة من طرف جهات لها مصالح خاصة
ويجب على الحكومة طرد ما تبقى من اعضاء الطاقم الموجود في المغرب ولا حاجة لنا بهم
62 - مغربية حتى النخاع الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:24
لماذا نقول فينك يالجزيرة!! و كان الجزيرة هي من كان يطعمنا و يسقينا، هذه امورنا يجب العمل عليها، لا يهمنا من جزيرة و لا حريرة، (العمل هو من سيفرض على الاعداء ان يرجعو اذلة يتمنون رضا المغرب، انسو و اخرجو من دائرة التكلاخ و غسيل المخ ديال الاداعات العربية او بالاحرى البرمجة المبرمجة للادمغة العربية و تكريس ثقافة الهزيمة فينا،بقينا بلا شغل، راه كلها ولا يضرب على عرامو، (يالمغاربة يا الكبدة الحنينة، ولافين حنا و دغيا كنتيقو و مكنسخاوش بالجمعية ههههه) انتفضو لشغلكم، اش صار فيهم تركيا و ايران و ماليزيا ملي داوها ف سوق راسهم، ولينا نتسناو حناالجزيرة تقولنا اش غا نتغداو و اش غانتعشاو،
و هاد السيد الي نطلبو من الله ينصرو على العديان ديالو و يرجع الى اهله سالما،( حتى قلنا انه تم اطلاق صراحه) يجب على هذا الاساس العمل بكل الطرق المشروعة و القانونية و امداد اهله (والديه و اخوته مادامو يعيشون في المغرب وطنهم) بكل الوسائل و المساعدات حتى يتمكنو من مراسلة من يهمهم الامر في العالم ليضغطو على عصابات الارهاب ديال بوليزاريو لكي يطلقو صراحه،
اينكم يا من قال ان المغرب قام بتجنيده، من سيلقي بنفسه الى التهلكة من اجل المال لو لم يكن فعلا تاب و احب ان يرجع للوطن الام بعد اعوام من غربة قاسية و بعد ان اتضح له زيف الاطروحة الانفصالية
اذا كانت الخائنة حيدر مجرد ورقة تنفذ اوامر اسيادها و تقبض المقابل، فمصطفى ولد سلمى يجب ان نستقبله استقبال الابطال و يعطى له وسام شرف، اقل واجب
ربي يكون معاك يا ولد سيدي مولود، انت اكبر من ان يتناول موضوعك اداعة عربية، تلزمك اداعة تقدر الرجال في زمن صار فيه الرجال قليل، الشعب و الحكومة المغربية معك و نحن بالدعاء لك ان يفك الله اسرك و يريك في اعدائك يوما اغبر انشاء الله


63 - aouisw الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:26
تدل الضضجة التي حضي بها شرطي البوليساريو من طرف اعلام المخزن عن افلاس هدا الاخير و تفاهة الرفاق الرجعيين الدين تولؤا تدبير الدعاية المخزنية.اين هده الدعاية في قضية المغاربة الدين عدبوا وقتلوا في ليبيا؟
64 - من الجنوب الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:28
هل يمكن تشكيل لجنة من عشر محامين فرنسيين وأسبان وامريكان لزيارة مصطفى سلمى
ولمل لا يكلف محامي دولي بمتاعة الملف بامر من أب الضحية
65 - Soltan الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:30
Salam; moi je m'en de aljazeera par contre ce qui m'intresse c'est ses responsables de incompétents qui nous gouvernent ils sont où et font quoi,fichié on dirait ça les concerne pas les évenements de Mlilia ni le devenir de ce Mr (weld salma) ) on na mar de ces incompetents qui font rien et après les problemes s'aggravent et c'est nous le peuple qui paye chèr la facture pour leurs erreurs, faut changer ce minstre des affaires étrangères et mettre qql de compétent ou au moins qui a la geuele et le carime on na mar de voir des têtes de null qui cessent pas sourire sans rien gagner derier comme des chikhates
66 - مغربية و افتخر الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:32
ترى اين هي موضوعية قناة الجزيرة في مواكبة مصطفى ولد سلمى كما واكبت امينة حيضر؟
67 - البيظاني الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:34
لقد تعود المغاربة على سماع أخبار قناتهم الأولى والثانية التي تبجل المغرب وترسمه في أعين المشاهدين بلدا جميلا خالي من أي مشاكل وعيوب. وعندما كشفت الجزيرة الكثير مما كان مستورا لم يرتح المغاربة لها فجاء قرار الإغلاق. ولعله جاء متأخرا.
الجزيرة كيف ما كان خطها التحريري فهي أماطت اللثام عن الكثير من العيوب والفضائح أما تساؤل البعض عن الربط بين قضية منتو حيدار ومصطفى سلمى. فمنتو كانت معتصمة بمطار دولي تزورها الصحافة كل يوم وتنقل أخبارها ثم إن المغرب اقسم أن من ليس معنا فهو خائن. لكن منتو الخائنة كما يصورها المغاربة عادت رغم انف وزارة الخارجية المغربية وهاهي اليوم تتجول بكل حرية في العيون وتسافر وقت ما تشاء. أما مصطفى فقد جاء هو وإخوته في زيارة لذويهم بالسمارة وتم تجنيد مصطفى للقيام بهذه المسرحية فيما رفض إخوته ذلك وعادوا إلى المخيمات. وقد حصل مصطفى على أكثر من 670 مليون سنتيم كما حصل على 60 كرطية. "الكرطية هي 1650 درهم راتب شهري". فقام مصطفى بتوزيع هذه الكرطيات على بني عمومته قبل مغادرته في اتجاه المخيمات. والى اليوم لم يدخل مصطفى مخيمات تندوف بل ابقي عليه في منطقة لمهيريز في شبه إقامة جبرية وكل أهاليه هنا بالعيون أو السمارة يعرفون ذلك ويتصلون به كل يوم ولم يتعرض لا للتعذيب أو إطلاق نار كما هو شائع مؤخرا. وان كانت بعض الأخبار تصل بأنه سلم نفسه للبوليساريو وقدم لهم المبلغ واعتذر عما بدر منه وهي صفعة أخرى للمغرب. وشتان هنا ما بين رجل يبيع ضميره وأهله وبين امرأة ذات مبدأ دوخت المغرب وملأت العالم خبرا.
68 - HIND الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:36
و الله حتى المغرب الحبيب ف خطر كبيييييييير بزااااف ، الجزائر بدات كتفرض عضلاتها علينا نفس الاهداف مع بوليساريو نهار غيقديو حاجتهم كل واحد غيقول راسي آ راسي لهلا يكتبها ليهم، المهم خاص الحكومة من كبيرها لصغيرها تجمع راسها و توقف وقفة رجل واحد متسنى إلا معاونة ديال الله تعالى،و لي كيفهم ف السياسة مغيشوفش المشكل ديال سي مصطفى من زاوية ضيقة و يلقي اللومة على الجزيرة (مشي هي مولات المشكل) ونبقاو مربعين يدينا و نتاظروا لعل السماء تمطر ذهب و فضة ومولاها ربي... لا لا لا يد وحدة مكتسفقش كشعب كنموتو على بلادنا خصنا حتى حنا نتحركو و نتعاونو و نوحدو صفوف ديال الأحزاب ديالنا وتكون ضربة قاسية لكل من يتجرأ بالمس بمواطن يستحمل كل هاد الاهانة و العداب من أجل كلمة حق (قال لك حيت كان غيهرب)ils se coirent qu'on est des crétins أين أنتم من قوله صلى الله عليه وسلم:" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمّى ". صدق رسول الله و لا حول و لا قوة إلا بالله.
69 - محمد التطواني الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:38
وزارتا الخارجية والإعلام في قمة الضعف والوهن، ولا يشرفا بلدا من حجم مغرب التاريخ والحضارة. المرجو من الوزيرين تقديم الاستقالة لفشلهما في إدارة "أزمات" البلاد.
70 - ابو ياسر الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:40
اتساءل بمناسبة نشر هذا الخبر،اين هي قناة الجزيرة التي اقامت الدنيا واقعدتها على امينتو حيدر،مما يتعرض له السيد مصطفى سلمة؟لماذا لا تقف على نفس المسافة من طرفي النزاع؟اين هي الحيادية في كل هذا؟لماذا لم تخصص ملفا او حلقة من احد برامجها اليومية لهذا الموضوع ؟
71 - ABI الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:42
هلا تشكل لجنة من محامين فرنسيين وأسبان وامريكان لزيارة مصطفى سلمى?
72 - لنفهم الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:44
المعارضة الجزائرية
هل سبق لقناة الجزيرة أن قامت بزيارة خاصة للمعارضين الجزائريين
من مثل
رابح زيطوط والعقيد السمراوي والعميل كريم مولاي
وهل سبق لنفس الرجال أن زارهم برنامج شاهد على العصر ؟؟
انها الجزيرة حصان أبليس
73 - Mohammed Morocco الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:46
المغرب في خطر
*************
أبانت الديبلوماسية المغربية عن فشل ذريغ في تسيير و إستغلال الأحداث :
ـ أحداث مليلية لم تستغل شعبيا
ـ قضية ولد سلمى مرت مرور الكرام و لم تستغل شعبيا
ـ أحداث العيون كان على السلطة تغطيتها و فتح نقاش بالمباشر على القنوات المحلية حتى نقطع الشك باليقين و نخرس أبواق الجزيرة الجزائرية
ـ أحداث القاعدة (بلاد المغرب) في جنوب الجزائر و البحث عن كيفية ربطها بالمخابرات الجزائرية و البوليزاريوا
على القادة أن يمارسوا السيادة في جنوب المغرب دون التفكيرفي المجتمع الدولي و أدعوا صاحب الجلالة بزيارة أقاليمنا الجنوبية و يقوم بحملة تطهيرية على غرار الحسيمة
و أخيرا توخي الحدر و التدقيق في هوية العائدين هل هم فعلا مغاربة أم مرتزقة من دول الجوار
تكثيف جهود الضغط لإحصاء محتجزي تندوف المغاربة منهم
تطهير المنطقة العازلة في أسرع وقت
وضع خطة حرب نظامية و عصابات تفادبا للمفاجأة الجزائرية
74 - sami الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:48
voila un sujet importany a la fois humain politique et soicial une matiere journalistique par exellence mais tu es ou aljazeera ou tu aimes que les femmes comme aminatou
75 - Bouarfa lahcen de goulmima الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:50
Salutations fraternelles.
quand le nationaliste sud africain NELSON MANDELLA sous le regime de l apartheide on lui a à plusieurs occasions laissé l occasion de s echaper mais il n a jamais eu l idée de l excécuter et de prendre la fuite car dans de telles circonstances les sentinnelles chargées de le surveiller ont le droit de lui tirer dessus et c est ce qui s est passé pour mustapha ould sidi mouloud
manque d experience.
bientot le polisario reganera le maroc puisque son président est atteit de cancer juste il disparait tout le monde regagne la mère patrie.
tahiyati
76 - مغربي الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:52
أنا لم أستسغ بكل صراحة هذه الصفاقة والوقاحة التي برهنت عليها الجزيرة في تعاملها مع قضية المواطن المغربي المناضل ولد سلمى... الآن نكون مع حقيقة لا مراء فيها الجزيرة تروج لشعار كاذب؟؟؟ أليس ولد سلمى إنسانا؟؟؟ أين هو شعار "الحريات وحقوق الانسان" لتقل لنا الجزيرة أين هو هذا الرجل؟؟؟ أم أنه أسطورة لا وجود له في الواقع الذي تؤمن به هذه القناة؟؟؟ واقع النفاق والتجارة الإعلامية... تبا لك يا جزيرة سقط القناع فظهر وجهك البشع القبيح.
77 - مواطن من الشرق الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:54
عجبا حين يقال عن قناة الجزيرة انها منبر اعلامي لماذا تدير ظهرها لتغطية قضية المناضل الصحراوي المغربي الكبير مصطفى سلمى هل بسبب ما دفعه حكام الجزائر من عائدات النقط والغاز الجزائري للمشرفين عن هذه القناة على حساب ثلث الشعب الجزائري الدي يعاني الفقر المذقع .
بدون هذه القناة سبقي هذا المناضل رمزا لوحدة الامة احب من احب وكره من كره لن تستطيع لا القناة ولا حكام الجزائر ولا صحاقة اسبانيا المأجورة زعزعة المغرب عن شبر واحد من صحرائه وسيضل الشعب المفربي مومنا بعدالة قضيته ومدافعاعن صحرائه وراء جلالة الملك محمد السادس الذي ندعو له بالنصر على اعداء هذه الامة .
78 - ابو عادل الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:56
اين هو سفياني و الاخرون يفضلون ان يتظامنون مع العراق و فلسطين ولم ينظموا المسيرات الحاشدة بالرباط و الدارالبيضاء تظامنا مع اخواننا تندوف و سبتة و مليلة
79 - mohamed de rabat الاثنين 01 نونبر 2010 - 00:58
عار على الجزائر الشقيقة ان تزرع الكراهية بين شقيقين وتكيل بمكيالين الدعوة لوحدة السودان وتفرقة المغرب انها مفارقة غريبة نسميها عندنا الضحك على الدقون مادا نقول نحن? اللهم صبرا على قوم يتعلمون السياسة على ظهر ابيهم المغرب, عندنا مثل كيقول"الولد كيدسر غي على ظهر اباه#, فالجزائر مسكينة لان المغرب عندما كان يمارس السياسة كانت هي رازحة تحت السلطة العثمانية المغرب لن يمسه سوء لان مملكته مملكة ال البيت وليس حفنة من اللئام المتنكرين للجميل فبوتفليقة كان بستقر ويدرس بالمغرب بمدينة وجدة وصال وجال في هدا الوطن الحبيب وكدلك كان سلفه بوضياف المرحوم ورغم دلك لم يصن حسن الجوار لبلد فيه رجال يقفون دوما وقفة رجل واحد في المهمات الصعبة ولافخر وما ادل على دالك ان اقصى ما تفتخر به الجزائر في عالم الفكر هو اركون الدي ابى الا ان يدفن بالمغرب بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء. عندما يتعلق الامر بالمغرب العزيز تقام الدنيا وتقعد من اجل فبركة ربورتاجات تميل لاطروحات بائدة. نعم المغرب يسير بخطى حثيثة نحو التقدم وهدا يزعج الجزائر لان لديها بترول وغاز وتخاف ان تتعرض لمساءلة شعبهالها في العقد القادم لدلك تريد ان تشوش على سمعة المغرب مادا فعلنا للجزيرة اهدا هو الجزاء فتحنا لكم ادرعنا فطعنتمونا في الدهر باسم الحرية اعطيناكم الدكتور حرمة الله يقود الادارة التقنية لكرة القدم فرفع هامتكم عاليا اخدتم لاعبينا ساندناكم بجيوشنا ضد الصهيونية اهدا هو الجزاء مادا نقول لقوم مساخيط فرئيس دولة قطر قد عق والده واستولى على الحكم خلسة عندما دهب ابوه الى انجلترا انتم والله مساخيط اينما حللتم زرعتم الفتن حللتم بافغانستان فكان الدمار وحللتم بالعراق فكان الدمار وحللتم بالسودان فكان الدمار وانتم تحلون اليوم بالمغرب العربي وهاهي حرب وفتنة على الابواب بين المغرب والبوليساريو من انتم لقد ولدتم في خط مستقيم مع الدمار والعياد بالله ان المغرب والمملكة الشريفة لاتظلم احدا واياكم ان تمسواهدا البلد الامين بسوء لان شعبه حار ولا يستساغ .ااخونا نااخيكم والا اتقوا شرنا .
80 - مغبون وبس الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:00
لاتعدو عن كونها مناوره سياسيه لا اكثر
81 - كاش محمد الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:02
بين ولد سلمى وسيئة الذكر اميناتو هو نفس المسافة الموجودة بين الديبلوماسية المغربية والدبلوماسية الجزائرية,,والفارق بينهما ان الاولى تنهج نهج الديبلوماسية المتنزنة المتعقلة والتي تحترم اصول الديبلوماسية المتعارف عليها عالميا لا سيما تلك التي تنتهجها الدول المتحضرة المبنية على الصراحة والحوار والصد والنبل والاخلاق,,بينما الديبلوماسية الجزائرية تنتهج اسلوب الخبث والمكر والزندقة والكذب والخداع ,,وتعتمد على عائدات البترودولار لشراء الضمائر واستمالة الدول الفقيرة والدول الغير متفقهة في المكر,,,
انظر الخبث والمكر والخداع والتضليل وموازاة مع الجمع الاخير في الامم المتحدة والذي حضره اب السيد مصطفى سلمى وحتى لاتصدر بيانات مستنكرة ومنددة وحتى لايتم استمالة اصوات استعطافية ,,اعلنت جبهة الخبث اطلاق سراح ولد سلمى دون تحديد منطقة تواجده,,وهو لم يكن اطلاق سراح بقدر ماكان تضليل وتلكم هي افعال واعمال وسياسة المخابرات الجزائرية,,
وبين ولد سلمى واميناتو شتان ,,فالسيد شهم شجاع متخلق وقور بنى حكمه وموقفه عن اقتناع,, وبناءا على ماكان يشاع ويقال ويضلل وبين ما عايشه ورآه على ارض الواقع,,بينما اميناتو اكلت وشبعت من صندوق المصالة وجبر الضرر الذي اخصه المجلس الاستشاري لحقوق الانسان لمجموعة من الاشخاص الذين يعني طالهم شئ من التعسف والضرر في حقبة ما,,ومن ثم راحت تبتز الخزينة الجزائرية وتخدم اجندة المخابرات والجنرالات ,,
لكن مهما يكن لم تبق الامور كما كانت عليه والبوليزايو يعد ويلعب اوراقه الاخيرة ,,ونتمنى العودة الشريفة لولد عبد العزيز وازلامه للوطن وقبول مشروع الحكم الذاتي الذي ليس فيه لاغالب ولا مغلوب,,,
82 - hamdi الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:04
نسيتم أنه هو نفسه من كان يأمر بتعذيب وقتل الجنود المغاربة المسجونين
تقولون مناضل بمفهوم النضال عند أحزاب المغرب النضال هو سرقة أموال الدولة والشعب
هذا النكرة كان على المغرب إعتقاله لأنه عذب أسرى الحرب وتلك جريمة في حق المغاربة
الحكومة قتلت قاصر بمخيم العيون وإختطفت مغاربة بالداخل ولها سجناء رأي ولا تتكلم عنهم وتسوق لعميل رضع حليب الإنفصال وتجعل منه بطل كما صنعت سابقا وحاضرا بأبناء أعوان الإستعمار
المناضلون الحقيقيون بسجون المغرب وليسوا بغيره أما ولد سلمى فهو نكرة لاغير
أما من يطالب بالجزيرة فعليه أن يعلم أنه لنا إعلام مكسيكي وتركي فعلهم أولا تحرير إعلامنا من التوجيه المخزني
الجزيرة تنقل واقع مر لجهات مهمشة بالمغرب وإذاعاتنا تنقل ملاعب الكولف والفنادق الفخمة
نعم لمن يفضح عيوبنا لكي نصلحها وليس كوزير الإتصال لما هدد الشرطةأمام العموم لإطلاق إبنه فإن كان هناك قانون فليطبق عليه أولا قبل الجزيرة.
83 - بقبق الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:06
نتمنى لك الحرية
عد لوطنك حيث رغد العيش
أما هؤلاء الجراثيم فجيشنا كفيل بهم
84 - مريم الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:08
اين هي قنواتنا الوطنية لاسماع صوت المغاربة ومناصرة القضايا الوطنية ولفضح كل ممارسات اعداء الوطن.
للاسف قنواتنا الوطنية اصبحت مشغولة بعرض جديد المسلسلات المكسيكية والتركية وتناسو قضايا الوطن .
اطلب من جميع المسؤولين عن القنوات الوطنية اعطاء وقت كبير لمناقشة قضايا الوطن وفضح الاعداء والمتكالبين عن الوطن .
وان لاننتظر من الاخرين مناقشة قضايانا ونشر الاكاديب عنا.
85 - سمير الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:10
نطلب كل المضمات الحقوقية والضمائر الحية أنتتكلم عن بطلنا مصطفي سلمي ولد سيدي مولودلللإ فراج عنه في أقرب الأجال.الصحراء مغربية وستبقي مغربية يعيش المغرب
_'إن تنصرو ينصركم لله_'
86 - ولد الساقية الحمراء الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:12
يا من قاموا بسب وشتم الصحراوين برعاة الآبل والأجلاف و(شبعوا دسرو والفشوش الزايد)فتذكروا أن مصطفى سلمه هذا فهو واحد منا نحن رعاة الآبل فتذكروا يا من تسيؤن للغير وتنسون بسرعة كأن الآخر ليست له ذاكرة فالجمل عندنا لا ينسى صاحبه لو مرة 40 سنة فما بلكم بالصحراوين ... نطلب منكم الاعتذار لكل صحراوي باسم مصطفى سلمه هذا طبعا بعد استيقاظكم من (ماحية ) الغضب طبعا
سلامي على الأموات لأنهم عرفوا الحقيقة قبل الحياء ..
أنشر رجاءا
87 - سمير الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:14
بطلنا مصطفي سلمي ولد سيدي مولود أرا العالم الوجه الأخر للجزائر النصر للمغرب
''إن تنصرو ينصركم لله''
88 - Sahraoui الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:16
Mainte fois les citoyens vous écrivent que les Algériens sont des assassins ils viennent de kidnapper un responsable de leur cellule des terroristes qu'ils ont créés eux-mémes car il vient de dire la vérité sur ces vieux criminels d'Algèrie les militaire s,voudraient,se vanger de lui parcequ'ils ont gaspilles trop pour inventer la panique,ils ont créés la rsd puis ils sont pris par leurs gorges;à la fin ils vont leurs laisser un morceau de terre à l'intérieure du territoire Algériens ces la récompense des mals instruits,maintenant c'est autour des Kabyliens de demander leurs état bon continuation pour eux car ils crient dans des rues en disant:pouvoir militaire pouvoir assassin
89 - مغربية حرة الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:18
واش حتى واح فهاد البلاد مزال مافهم شنو واقع؟ القضية و مافيها أنه هذه مسرحية نسجتها خيوط المخابرات و عناصر أخرى لرد الصاع الى الجزائر بخصوص قضية حيدار. الحقيق’ أن المسمى ولد سلمى يلعب على كل الحبال و ليس نضالي كما تخيله البعض, بل له ماض اجرامي أسود معروف في جل المناطق الجنوبية, استغلت الدولة طمعه و أغرته بالملايين ليمثل المسرحية حتى يقفل الأسماع و الأبصار عن قضايا أخرى. ألا تتساءلون ما الداعي من عودة هذه القضية الآن بالخصوص؟ أنا سأجيب : لأنه الآن وفي هذه اللحظة بدأ تقسيم الوزيعة, النازحون الطماعون تحققت مآربهم, 600 بقعة أرضية فقط اليوم و بطاقات الانعاش بالجملة فيما وعي المواطن انصرف الى تصديق تمثيلية فاشلة, الله ياخد الحق فللي كان سبب
انشر يا هسبريس لعل عقل المغربية يستيقظ من سباته
90 - abdou Wafi الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:20
Algeria TV ou bien Algazira est domine par les services secrets algeriens qui sont justement ces soit disant journalistes algeriens qui traviallent dans cette chaine de propagonde algerienne. Donc ce qu'a fait le Maroc est la bonne chose. Oueld Salma est une legende et les marocains doivent le supporter et qu'ils fassent tout pour son liberation tout de suite.
91 - samir الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:22
مصطفى ولد سيدي مولود مشى نزبل.كما مشو مغاربة لكيدفعو على بلاد.....جبهة البوليساريو تطلق سراح 200 أسير حرب مغربي
والمغرب يرفض استقبالهم
92 - الرايس الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:24
يا من قاموا بسب وشتم الصحراوين ونعتهم برعاة الآبل والأجلاف و(شبعوا دسرو والفشوش الزايد)فتذكروا أن مصطفى سلمى هذا فهو واحد منا نحن رعاة الآبل فتذكروا يا من تسيؤن للغير وتنسون بسرعة كأن الآخر ليست له ذاكرة فالجمل عندنا لا ينسى صاحبه لو مرت 40 سنة فما بلكم بالصحراوين ... نطلب منكم الاعتذار لكل صحراوي باسم مصطفى سلمى... هذا طبعا بعد استيقاظكم من (ماحية ) الغضب طبعا
سلامي على الأموات لأنهم عرفوا الحقيقة قبل الحياء ..
أنشر رجاءا
93 - abderrahim الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:26
كل ما يفعله المخزن وأذنابه مجرد جعجعة بلا طحين.فمتى كان المخزن المغربي يدافع عن حقوق الانسان وكهوف نازمامارت لم تغلق بعد؟حفنة من مرتزقة البوليزاريو تمرغ أنفه في التراب وها هو الآن يبكي دموع التماسيح ويلبس جلباب الواعظين لكن مخطئ من ظن أن للثعلب دينا هيهات هيهات يا مخزن
94 - ام ليان الاثنين 01 نونبر 2010 - 01:28
اولا احنا مغاربة و صحرا مغربية و الله يرد كيدالاعداء في نحورهم تانيا لو الجزائر فيها خير يلبس بوتفليقة لباس يليق والجزائر لو تعطي شعب فلوس البترول احسن من تجويع الجزائريين و اشغالهم بقضية صحراء اعرف جزائريات ينظفون بيوت الخليجيين والله شي مخزي دولة كالجزائر بترول و غاز و الشعب فقير عيب ثم عيب يا جنرالات دزاير كيف ما تقولو ههههه صراحة كسرو خاطري المفروض كل جزائري يعيش فيلا والخدم و الحشم مشي جوع المهم الله انصرك يا المغرب و عاشت بلادي و يا ويلك يا بو فلاقة راني ندعي عليك الله اشغلك فنفسك و كلمة اخيرة الله الوطن المك و الله انوضها بيناتكم اما الجزيرة فهي ليست الا مستعمرة امريكية الجش ديال مريكان محطوط تماو صحفيينها خونة لمن يدفع اكثر لا حرج عليهم اهداء لاعداء الوحدة الترابية سيعيش المغرب رغم الفقر و الاعداء كالنسر فوق القمة الشماء و عاشو ابناء الوطن الي ما عجبو كلامي ينورني هههههههههههه فيف لو ماروك الرياض
المجموع: 94 | عرض: 1 - 94

التعليقات مغلقة على هذا المقال