قناص تارجيست يبث شريطه الرابع ويوجه إنذاره الصارخ

قناص تارجيست يبث شريطه الرابع ويوجه إنذاره الصارخ
السبت 22 شتنبر 2007 - 11:41

عاد قناص تارجيست ليقض مواجع الدركيين، بعد أن اصطادت “كاميرته” عددا من رجال الدرك وهم يتلقون رشاوى من السائقين ، وبث قناص تارجيست شريطه الجديد قبل ساعات على موقع يوتوب الشهير.





وحمل الشريط الرابع لقناص تارجيست اسم” الإنذار الصارخ” ، وتبلغ مدة الشريط أزيد من تسع دقائق وخمسين ثانية ، ويظهر فيه دركيان من قسم التشخيص القضائي برئاسة المساعد رحال الأبيض ،وهما يتلقيان الرشاوى بعد نصبهما لحاجز غير قانوني أمام عشرات السائقين ، ويبدو أن الشريط قد صُور قبل فصل الصيف حيث ظهر الدركيان باللباس الرسمي لفصل الشتاء .





وأعلن قناص تارجيست في نهاية شريطه الرابع أن عمل كتيبته لن يقتصر على منطقة مدينة تارجيست بل سيمتد إلى مناطق أخرى ، إن لم يغير “الفاسدون” حسب تعبيره أساليبهم ومعاملاتهم.





ويأتي شريط قناص تارجيست الجديد كرد مباشر على قيادة الدرك الملكي التي أملت على إحدى اليوميات المغربية ، كتابة تقرير حول قرب توصل عناصر الدرك الملكي لفك لغز قناص تارجيست ، واتهمت اليومية قناص تارجيست بكونه أخ احد المتهمين في قضية مخدرات ،وان ماقاده إلى عمله هو دافع انتقامي محض.





ووجدت أشرطة قناص ترجيست صدا دوليا كبيرا وتعاطفت معه الكثير من وسائل الإعلام الدولية، حيث قامت قناةLCI الفرنسية الخاصة ببث روبورتاج حول وصفته فيه بروبن هود المغربي ، كما أوضحت جريدة “أ ب س”الإسبانية أن قناص تارجيست يقدم دليلا مرئيا على مايعرفه جميع المغاربة من تفشي الرشوة في صفوف الدرك الملكي ، ولم تجرأ أي وسلة إعلامية مغربية سمعية أو بصرية عن الحديث عن ظاهرة قناص تارجيست ، بينما اكتفت اليوميات المغربية المكتوبة بالحديث المتأخر والمحتشم عن ظاهرة الأشرطة التي يبثها قناص تارجيست ، واختارت أخرى أن تلفق التهم لشخصية القناص الغامضة من دون أن تكلف نفسها عناء محاورته.





وكانت أسبوعية المشعل الوحيدة التي فتحت ملفا خاصا حول الظاهرة ، وانفردت بحوار خاص مع قناص تارجيست أجراه الزميل مصطفى حيران .



شاهد من هنا الشريط الرابع لقناص تارجيست





أنقر هنا لمشاهدة الشريط الاول لقناص تارجيست “الوعد الصادق”



أنقر هنا لمشاهدة الشريط الثاني لقناص تارجيست “البرهان القاطع”



أنقر هنا لمشاهدة الشريط الثالث لقناص تارجيست “البركان الثائر”

‫تعليقات الزوار

1
  • simohammed
    السبت 16 فبراير 2013 - 15:52

    انها اسرع نقطة اداء طرقية لم نر من خلا ل الشريط مقاومة او حتى تباطء احد من الساءقين يعني ان هدا مالوف بل موروث لدا فهدا التصوير بارع الله يعطيك الصحة و لا تخف لأنهم صاروا جبناء حتى من خيالهم. لكن داءما لا يودي الثمن الا الموضف الصغير فهل حاولنا اكمال بقية الشريط من ياخد شهريا او دوريا المبالغ المحصلة على صعيد لابريكض, على صعيد الإقليم,….حتى اعلى صعيد القيادة العليا, اعتبر هدان الدركيان جابيان او محصلان لا اكثر, ياخدان نصيبهما وحض َََالأسد يدهب الى كبيرهم من مختلف باقي بلدنا العزيز, كيف يعقل ان رؤساءهما لا يعلمون اكيد هم مشغلون, وان كانوا كدلك فهدا الشريط يخدم مصلحتهم و يوضح لهم حسابيا مدخول هده المنطقة قياسا ب المدة والسرعة و القطع المعدنية 5 او 1 درهم.نحتاج الى من يصور رشاوي الملايين في طرق التهريب و المخدرات حيت تعطى في المكاتب و المنازل ولدى الوسطاء,و رشاوى تغيير حقاءق القضايا إلى باطل عند اصحاب القرار في المحاكم, والى كل رشوة كبيرة تسيء إلى المغرب. وهل فعلا نحن لا نعلمون ام نحن انانيون نعطو باش نقضيو الى متى.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة