ولد سويلم يلتحق بمنصبه نهاية نونبر الجاري

ولد سويلم يلتحق بمنصبه نهاية نونبر الجاري
الخميس 4 نونبر 2010 - 14:44

أعلن وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري، صباح أمس الأربعاء في العاصمة الإسبانية مدريد، أن السفير المغربي المعتمد لدى إسبانيا أحمد ولد سويلم، سيلتحق برئاسة البعثة الدبلوماسية المغربية في مدريد قبل نهاية شهر نونبر الجاري.


هذا وقد أدلى الوزير بهذه التصريحات في ندوة صحفية مشتركة مع نظيرته الإسبانية ترينيداد خمينث، كما اغتنم رئيس الدبلوماسية المغربية الفرصة لتوجيه نداء إلى الصحافة الإسبانية من أجل التحلي ب”المسؤولية والموضوعية” في تغطيتها للقضايا التي تهم البلدين الجارين.


وقبل المثول أمام الصحافة التي حجت بكثافة لتغطية هذه الندوة الصحفية، عقد وزيرا الخارجية المغربي والإسبانية جلسة عمل تطرقا فيها إلى عدة مواضيع تهم العلاقات الثنائية مع التركيز على بعض القضايا الخلافية مثل نزاع الصحراء والاحتجاجات الاجتماعية الأخيرة قرب مدينة العيون.


كما تطرق الجانبان على تنامي ظاهرة تهريب المخدرات القوية من أمريكا الجنوبية على إسبانيا، حيث أشار الوزير أن شبكات المهربين أصبحت تعتمد وسائل نقل متطورة مثل الطائرات.


ويشار على أن وزارة الداخلية المغربية قد كشفت مؤخرا شبكة إجرامية متطورة تستخدم وسائل نقل متقدمة كالطائرات لتهريب المخدرات القوية من أمريكا اللاتينية إلى أوروبا عبر المغرب وإسبانيا، وقالت السلطات المغربية أن هذه الشبكة على علاقة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

‫تعليقات الزوار

1
  • الركيبي الموساوي موس
    الخميس 4 نونبر 2010 - 14:46

    السلام عليكم
    بسببي فر المدعو أحمدو ولد سويلم من البوليساريو دون سابق تخطيط ، لقد كان يعتقد ان الموساوي موس يوجد بالمخيمات ، ففضل الفرار الى المغرب ليجدنا 15 سنة قبله هناك،
    لقد قدم ولد اسويلم نفسه الى المغرب كمستشار مهم بالبوليساريو ن بينما الحقيقة هي انه كان من حثالة المستشارين و عند عودته الى المملكة، تحدث عن ماضيه كله دون ان يذكر انه كان مدير لمدرسة 9 يونيو سنة 1986 و كان يمارس هناك الاعمال الاجرامية في حق الصبيان و انا واحد منهم، و كان جلاد و مجرم مستبد يفعل ما يشى بلا حسيب و لا رقيب.
    و استطاع تكوين عصابة اجرامية بعد ذلك يوجد من ضمن افرادها عائدون الى المغرب و اخرون يوجدون باسبانيا.
    انه أمر مؤسف حقا ،أن يكون ممثل جلالة الملك في اهم عاصمة بالنسبة للسياسة الخارجية المغربية شخص له ماضي في عالم الانحراف و الأجرام و التسلط.
    و نخبركم ان في مدريد نفسها هناك الكثير من الصحراويين من ضحايا ولد اسويلم ، و يمكن ان يرفعو ضده دعوة قضائية.ستحميه بلا شك الحصانة ، لكن سمعة المملكةسيتم تمريقها مع التراب .
    نناشد وزير الخارجية بالعدول عن تعين ولد أسويلم كسفير في مدريد ، لانه قرار خاطي تماما.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية