فضائح البوليساريو تتواصل مع الصور الملفقة

فضائح البوليساريو تتواصل مع الصور الملفقة
الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:00

البُوليساريُو تلجأ للتلفيق من أجل إثارة الرأي العام الدولي



لا زال تنظيم البوليساريو مُصرّا على تلفيق الصور والفيديوهات قبل إذاعتها على المواقع الاجتماعية والمنتديات أو عبر تفعيل قنوات العلاقات الشخصية من أجل إثارة الرأي العام الدّولي ضدّ المغرب والتوسيع من رقعة العطف الدولي المشحوذ لقضيّة انفصالية لا زالت تعمّر رغم مرور أزيد من 35 سنة عن بروزها.. فرغم تورّط وكالة الأنباء الرسمية الإسبانية “إيفي” ضمن “مقلب” صورة تعود لسنة 2006 وموثقة لحال الأطفال ضحايا القصف الإسرائيلي على غزّة وتقديمها كـ “توثيق لضحايا الأمن المغربي بالعيون” إلاّ أنّ الدرس لا زال بعيدا عن الاستيعاب من أفهام إعلام الجار الشمالي للمغرب.



فقد أوردت “أندلس بريس” بأنّ تلفزة “آنتِينَا تْرِيسْ | القناة الثالثة” الإسبانية قد بثّت صورة اعتبرتها “ضربا للمزاعم المغربية بعودة الهدوء لمدينة العيون” وهي الصورة التي تعود حقيقتها لبداية العام الجاري وبالضبط لجريمة قتل بشعة تمّت بالدّار البيضاء وأفضت إلى وفاة أربعة أفراد من أسرة واحدة على يد “مُختلّ عقليّ” ووُجدوا مُمدّدين بالقرب من صوان بغرفة النّوم.. وهي الصورة التي تمّ التقاطها في إبّانه من قبل مصوّر جريدة “الأحداث المغربية” التي سبق وأن نشرتها أواخر شهر يناير من العام الجاري.



ومواكبة لنفس النهج الافترائي عمد نشطاء انفصاليون على تضمين موقع “يوتوب” للفيديوهات وكذا موقع “فايسبوك” الاجتماعي مقطعا مصوّرا أشير إلى كونه “توثيقا لعمل البوليس المغربي على تعذيب مواطنين صحراويين”، وهو ذات المقطع الذي يبرز أربعة أفراد عراة الصدور وهم يتعرّضون للضرب من قبل عناصر أمنية بداخل عربة للشرطة، إلاّ أنّ المتابعين لمثل هذه الوقائع يعون بأنّ التوثيق البصري المنشور لا يرتبط مع الصحراء ومجريات الأحداث بها بصلة وإنّما يقترن بقطّاع الطرق الأربعة الذين سبق وأن اعتُقلوا السنة الماضية بفاس قبل أن يتمّ تطويفهم بأحياء المدينة وتلتقط لهم صور وهم يتعرّضون للضرب من لدن مُعتقِليهم.



أشكال أخرى من التزييف تنفتح عليها ممارسات الانفصاليين المُروّجين للمغالطات، ولعلّ أبرزها ما يتمّ تضمينه بداخل بعض المواقع والمدوّنات المتيّمة بطروحات البوليساريو من دعوات لـ “تحرير المعتقلين الصحراويين بسجون المغرب” والتي يتمّ قرنها بصور شهيرة لتكدّس السجون المغربية كانت قد التُقطت سابقا بسجن القنيطرة المحلّي.. وهي الصور التي لا تفارق عددا من مواقع البوليساريو، أبرزها موقع “اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين”، والتي تقدّم من باب المغالطة على أساس كونها موثقة لوضعية معتقلين صحراويين بالسجون.

‫تعليقات الزوار

27
  • youness
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:54

    الله يستر أو صفي ، رني ضربت المرة عندي ،و مشات صورت عينها و دعتني عند القاضي
    رني ولت خيف ليدوزها فإسبانيا و حكم علي القاضي بجرائم ضد الإنسانية وكملها علي بتقرير الصير

  • zakaria kehihel
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:38

    هذه الاخبار المزيفة التي يلفقها البوليساريوا واسبانيا للمغرب لن تهز من صورة المغرب الحقيقية التي تدل على التعايش والتعاون السلمي بين افراد شعبهاتحت قيادة ملكها الهمام محمد السادس اعزه الله بوطنه وابناء واتمنى من الاخوة الجزائريين ان يدعوا المغرب وشانه لانه لن يتخلى عن شبر واحدمن ارضه والسلام

  • مغربي حر
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:52

    الله يفضح البوليزاريو و لي موراهم

  • debdoubi
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:14

    متفق تماما مع المعلق رق 2
    يجب الضرب تحت الحزام ,يجب أن نعود إلى عصر الحسن التاني رحمه الله لكي يحترمونا العالم, أما دولة الخزائر لم تكفيها 130 عاما من الإستعمار الفرانسي, يجب أن نوجها رسالة واضحة إلى هدا النضام المصطنع ونقول لهم إدا أعطيتونا الماء سنعطيكم الماء و إدا أعطيتونا جهنم سنعطيكم جهنم .

  • Jamal
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:16

    الى كل الصحراويين مالا تعريفون عنالبوليزاريوالتنظيم الارهابي
    المقال لست انا كاتبه ستجده هنا
    أصدرت اللجنة الأمريكية للاجئين والمهاجرين مؤخرا وثيقة تؤكد فيها أن الاستعباد ممارسة جاري بها العمل بمخيمات تندوف، جنوب الجزائر.
    الأستراليان فيوليتا أيلا ودانيال فالشاو، اللذان كانا قد زارا خلال السنة الماضية مخيمات تندوف، التي يسيطر عليها “البوليساريو”، لإنجاز فيلم وثائقي.
    كما تمكن النشرة، عبر رابط الكتروني، من الولوج إلى وثيقة يعلن فيها شخص يدعى محمد سالم امحمد هلال أنه أعتق امرأتين، مباركة فوم امحمد ومسعودة فوم امحمد، وأطفالهما.
    وأكدت اللجنة الأمريكية للاجئين والمهاجرين أن هذه الوثيقة المؤرخة بتاريخ3 يونيو2007 ، تعد الدليل على أن عتق العبيد ممارسة سارية بمخيمات تندوف، مذكرة بأن الاسترقاق ممنوع منعا باتا بموجب القانون الدولي.
    وكانت اللجنة قد نددت في نشرتها الخاصة بشهر أكتوبر2007 ، بممارسة الاستعباد داخل مخيمات تندوف، مؤكدة أن ما كشف عنه الصحافيان الأستراليان فوق كل تصور. وقد نشرت اللجنة حينها، ملخص الفيلم الوثائقي الذي أنجزه الصحفيان حول ممارسة الاستعباد ، موضحة أن هناك الآلاف من الصحراويين السود المستعبدين الذين يعيشون بمخيمات تندوف، بالجزائر، ويتساءلون كيف يمكن ل”البوليساريو”، الذي يقدم نفسه كحركة تحرير ، أن يغض الطرف عن مثل هذا الوضع.
    وقد أوضحت اللجنة أن هذا الفيلم ، سيعطي صورة موضوعية عن هذا المجتمع القائم بتندوف ، حيث “لا يملك العبيد قرار أنفسهم ، ويعتقد الأسياد أنهم ينحدرون من سلالة أرقى ، فيما يتظاهر القادة السياسيون بجهل كل ذلك”.
    وكان الصحافيان الأستراليان، فيوليتا ودانيال فالشاو، قد أعلنا في الخريف الماضي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك أن الاستعباد يعد ممارسة ممأسسة ورائجة بمخيمات تندوف.
    وأوضحا أن ” العبودية مؤسسة قائمة الذات في مخيمات تندوف ” ، مؤكدين أنهما فوجئا بشكل كبير بمدى اتساع هذه الظاهرة بمخيمات تندوف
    وأكدا أنهما كانا شاهدين على ممارسات العبودية وتمكنا من جمع مجموعة من الشهادات التي تؤكد الانتشار الواسع لهذه الممارسة التي تعود لحقب غابرة، والتي كانا يظنان أنها انتهت إلى الأبد .
    jamal b ayad
    Thank you for post

  • aziz madar
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:48

    رغم الألم الذي نحس به اتجاه الأكاذيب العنصرية الإسبانية ضد بلادنا إلا أنني أراها فرصة ذهبية للإنقضاض و الهجوم المضاد بعد أن كنا في موقع الدفاع,يجب أن نذكرهم في كل لحظة بهذه الإفتراءات حتى يحسوا بعذاب الضمير إذا كان عندهم ضمير

  • ADIL MAROCAIN JUSQU'au bout
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:22

    C’est le début de la fin médiatique des polyzbales.c’est comme si ils sont analphabètes ..je m’excuse car ils les sont puisque ils ont donnés des fausses informations successives(plus que 3) et contrôlables de point de vue pertinence.il faut que notre gouvernement déploie bien cette grande faille médiatique au niveau international pour que dorénavant n’importe quelle information de ces polyzbales soit prise comme une blagues d’humour noir ..!! Sahara et son peuple étaient marocains, ils les sont et ils les seront. vive notre Roi et notre Patrie!

  • ولد الحي المحمدي
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:40

    اَلسَّيْلُ الْعَفِنْ
    مِنْ بَيْنِ الشُّقوقِ تَسَرَّبَ هَذا السَّيْلُ النَّكِدُ الْعَفِنْ
    فَحَوىكَيْدَ أَبْناءِالْحَرْكِيِّ وَغَدْرَ أَوْباشِ الإِنْفِصالِ اَلْخائِنْ
    أَراقوا الدِّماءَوَخَرَّبواالعَمارَ وَ الْبِناءَوَشَحدوا للشَّرِ السيوفَ و السَّكاكِنْ
    هَذا يَوْمُكُمْ يا هاجوجَ و ماجوجَ قدْ كانَ وَانْقَضىوَ الْفُرَصُ حِيَّنْ
    وهاقَدْ حَلَّ الصُّبْحُ وَغدُهُ لنا فوالله لنَضْرِبَنَّ أَعْناقَكُمْ بِكُلِ مُمْكِنْ
    لِنُطَهِّرَ أَرْضَ الْمُرابِطينَ وَالْمُوَحِّدينَ مِنْ كُلِّ ا نْفِصالِيٍّ فاسِقٍ ماجِنْ
    ظَهَرَ الْأَ عداءُ مِنْ عُرْبٍ وَ مِنْ عَجَمٍ يتكالَبونَ على البلد الآمنْ
    فأْمُرْ يا مُحمدًا يا أمير المُؤْمِنينَ بِضَرْبِ الأعناقِ و لا ترحم ولا تَلِنْ
    فتحريرُ الأوطانِ فرضٌ من رب السما وقد طغى العدُوُّ بالقتل و الفِتنْ
    و استعِدُّوا يا أبناء شعبي فما بعد اليومِ اسْتِكانة والغدر طغى وتَمَكَّنْ
    وَلْيُحاسَبْ من عُهِدَ لهم أمنُ الوطن متى حدث الشُّقُّ ومتى تسرَّ بَ السَّيْلُ الْعَفِنْ

  • kamal*//*كمال
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:28

    يمكن إضافة شريط/دائرة إلى الكاركاتير تحتوي الجملة التالية:
    “لْقِيت شِي انتهازيين في المغرب بَاغين يْقولوا لِّي حْنَا بْغينا نْقولوه. اُو طالبين غي شي شْوِيا أورو و شي فيزا اُو لاَّ زوج.”

  • عبد الله العمراني
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:44

    هدف حكام الجزائر هو السيطرة علىالصحراء المغربيه للوصول الى المحيط الاطلسي وتقزيم المغرب بالاتفاق مع اسبانيا التي تريد مغربا ضعيفا حتى لا يسترجع سبتة ومليليا والجزر المجاورة لهالليبقى المغرب تحت نفوذهما لكن هيهات هيهات

  • elkha
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:24

    يجب على كل المغاربة التضامن من أجل بناء المغرب القوي الديمقراطي كيف؟ 1.تساوي الحقوق بين المواطنين أمام القضاء
    2.تكافئ فرص الشغل بين المواطنين
    3.عدم تعاطي الرشوة بين المواطنين
    4.يجب أن تكون رقابة على المسئولين كيفما كانت منصبهم
    5.يجب ان يكون القانون فوق الجميع
    6.يجب ان يكون الإعلام حر والديمقراطي يتطرق الى جميع الماضيع بكل شفافية
    أما بالنسبة الى الإفترئات الإعلام الإسباني يجب ان يقف عند حدوده برفع دعوة قضائية الي أهل الإختصاص ولهذا يجب على المغرب أن يكون في موضع قوة وليس مغرب الإستقبال الضربات الموجعة.ليكن في علمك مجرد مواطن بسيط يحب بلده بكل صدق.

  • chawki
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:34

    الله يستر أو صفي ، رني ضربت المرة عندي ،و مشات صورت عينها و دعتني عند القاضي
    رني ولت خيف ليدوزها فإسبانيا و حكم علي القاضي بجرائم ضد الإنسانية وكملها علي بتقرير الصير

  • RENBO nour
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:20

    المغرب قوي بملكه وشعبه هذه الاخبار المزيفة التي يلفقها البوليساريوا واسبانيا للمغرب لن تهز بوطنناالعزيز فلن تزيد الا قوة وتمسك بوطننا الحبيب وبعرشه المجيد , لكن علينا محاربتهم بالمثل وّذالك باستغلال أي هفوة اعلامية من الأعداء لمصلحتنا : الاه الوطن الملك

  • ahmed
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:18

    نحن شعب واحد ونحن نقول لاعدانا نحن متمسكون بمغربيتنا الى أن يرت الله الأرض ومن عليها وبهده المناسبة الأليمة قررت أن اعبر عن راي الشخصي في في هدا الفيلم القصير المرجو مشاهدته عبر ديل موشيون العنوان sahara maghribiyya dailmotion.com

  • مغربي يموت على مغربيتو
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:10

    اذا كان الانسان والزمان ضدي .. فأنا مغربي أهوى التحدي .. ولو دق الموت ببابي
    وشاء ربي أن يطوي شبابي ..? سأموت وتحيا بلادي .. الله .. الوطن ..الملك

  • igout USA
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:06

    At the occasion of al 3id al kabir ,I urge our government to show a sign of solidarity with our brothers in Algeria by sending them MILK and BREAD.It does not matter if the milk is ALJOUDA or CENTRAL LAITIERE or CHRGI.Something is outrageously wrong when an oil producing country can not find bread and milk.

  • زهرة
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:50

    que l’espagne l’algerie et certains sahraoui font ses mensonges si betes et si flagrante et inhumaine sur leurs media journaux tv et internet c’est la preuve de leur faiblaisse et qu’ils sont au bout du rouleau…allez maroc t’es dans ton droit ..et celà depuis des siècles…

  • حسن ويرزكان
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:04

    ما قلت سابقا فى احدى تعليقاتى الدى لم ينشر بعد…..لن يكون هناك حل غير اسقاط النظام فى الجزائر فجنرالات النظام الاشتراكى الشيوعى يستفيدون من استمرار الوضع كما هو الان بدون حل …..ويقولون ندافع عن الحق هاهاهاهاهاها وقد تلطخ الجيش بدماء المدبوحين الشهداء….كما قال عليه الرسول عليه السلام : سياتى زمان يقتل فيه المرا ولايدرى فيما قتل ولا القاتل فيما قتل ….وبصفتى رجل قانون لا حل غير توجبه اصابع الاتهام مباشرة الى جنرالات بلد الردة ( ليست شتيمة بل احصاء اكبر بلد يرتد فيه الانسان عن دينه الاسلام ) وللقراء واسع النظر

  • mustapha
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:12

    يجب على المغرب أن يحتفل بهدا اليوم الدي إنتصرت فيه المخابرات المغربية بدكائها المتمرس وبضبط النفس وعدم التصرع.. بستدراجها لأعداء الوطن والتحكم والسيطرة على الوضع إضافة الى التعامل الجيد مع الأحدات بطريقة (أعرف عدوك) من مخابراتيين وإعلام والهزيمة النكراء …هزيمة المخابرات الجزائرية …وفقدان تقة الجمهور الإسباني لقنواتها التي نشرت الصورالخاطئة حيث أنفضحت اللعبة وعرف الشعب الإسبان أنه ضحك عليه.

  • moslima
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:08

    والله العظيم المغرب قوي فكيف ببلد فتحت ضده عدة جبهات ولازال شامخا المغرب بخير ايها الإخوة والدليل أن الموا طن البسيط والمغلوب قد يترك كل شئ وراءه من أجل الدفاع عن الوطن والجندي المهمش قد يواجه الموت ولن يتراجع المغاربة عودهم صلب سواء في الداخل أو الخارج هل تعلمون أن أكثر من 99% من المغاربة يفتخرون بمغربيتهم وإسلامهم علنا على عكس باقي الجنسيات لدى هم محاربون أكثر من غيرهم ماينقصنا بالفعل هو حكومة ذات مواقف حقيقية وأن تطبق هي نفسها القانون فما يقوم به بعض الأمراء والشخصيات المسؤولة فالمغرب دون محاسبة ناهيك عن مغتنمي الفرص وصغارالموظفين المرتشين والفاسدين أكبردليل يضعف ويحط من هيبة دولة الحق والقانون

  • simo
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:42

    سلام يجب المعاملة بالمثل يجب على شباب المغرب ان يقوم بنشر صور مشينة و نسبها للخونة لم يعد مجال للاحترام (باش قتلت باش تموت) كما (ادعو هكارز المغرب هدا المناضل الخفى ان يخرب جميع مواقع اسبانيا واالجزائر و البولساريو )ارجوا ان يصله ندائ هدا فدام للمغرب شعبا ابي مناضل حرا و ملك همام (تبقى الصحراء مغربية ابى من ابى وكره من كره)

  • Dokkali
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:36

    اين هي الجزيرة من تغطية المغالطات المقصودة للاعلام الاسباني ا لم يكن عندها وقت الا للتطبيل والتزميرللخائنة حيدرهدا عمل اقل ما يقال عنه انه مؤسف بالاخص من طرف بلد عربي ومادا عن فسح المجال للانفصاليين خلال شتمهم للمغرب و للصحافي بودومة فقط خلال انتقاده لوضع الصحافة بالمغرب ومقاطعته خلال تطرقه للاجابي في المغرب والتشنج الظاهرلمقدمي الجزيرة بسبب راي شخصي في قطر يا جزيرة الراي الواحد اقول لاعداء المغرب لن تزيدونا عربا وامازيغ الا وحدة وقوة العزيمة….وتبقى الصحراء مغربية اراد من اراد وابى من يابى

  • Youness
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:26

    نظرت محكمة الجنايات ببجاية في قضية الشبان الملقبين محليا بـ ”المسعورين” الذين هاجموا صيدلية بمدينة أفري أوزلاغن للبحث عن الأقراص المهلوسة، حيث سلّطت عليهم المحكمة عقوبات تراوحت ما بين 10 إلى 12 سنة سجنا نافذا بعدما التمست النيابة عقوبة 20 سنة سجنا نافذا. وقد اعترف المتهمون باقتحامهم للصيدلية من أجل البحث عن الحبوب المهلوسة بعد أن فشلت مساعيهم للعثور على المخدرات أوالمشروبات الكحولية، بينما أنكروا تهمة النية في القتل وهي النقطة التي ركز عليها دفاعهم. أما صاحب الصيدلية، فقال أنه يوم الواقعة كان وحيدا في الغرفة الخلفية بصدد ترتيب بعض الأدوية وترك الباب الرئيسي مفتوحت قبل أن يفاجئه دخول شخص غريب ملثم الوجه وفي يده مسدسا ويحمل في حزامه خنجرا، طالبا منه تفريغ ما يوجد في الصندوق من مداخيل اليوم، ثم طالبوا منه تسليمهم كل الكمية المتوفرة من الأقراص المهلوسة خاصة دواء ”ريفوتريل” مهددين إياه بالقتل إن لم يفعل، وقبل أن يتموا مهمتهم دخل أحد الزبائن من الحي فهاجموه وسط صراخ حاد ورموه الى الخارج، فقام الزبون بطلب النجدة ليلقي السكان القبض على اثنين من هؤلاء ”المسعورين” فيما تمكّن آخرون من الفرار، غير أنه ألقي عليهم القبض ساعات بعد ذلك من قبل عناصر الأمن.

  • aziz
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:46

    أزمة الحليب تتواصل.. وشجارات للظفر بكيس واحد !
    هدا يحدث في الجزائر وقد ورد هذا الخبر في صحيفة الايام لدا على الجزائر أن تدخل سوق راسها و أن توفر كيس الحليب لمواطنيها عوض أن تنشغل بمجمزعة من الخارجين عن القانون و الدين على نعمه في المغرب

  • kamal
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:56

    اين هي الجمعية الخاصة بضحايا الغازات بالريف,حان وقتها الان لتظهر من جديدوتلعب دورها.كل شيء مفيد في هذه اللحظات العصيبة.

  • مغربي و أفتخر
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:32

    قبلت ثوبة الخائنين وبسطت اليدا
    حسبتهم أبناءي لكنهم لي عدا
    بطشوا بشعب عزل وخربوا ما شيدا
    فلم يسلم منهم أحد ولا المسجدا
    أتبعث جيشا من سلاحه قد جردا
    ليلقى في الرمال خسرانا مكبدا
    احرقوا المنازل قطعوا الرؤوس واليدا
    و الناس تصرخ بكاء يا محمدا
    فلم أسمع صوت شعب غيور منددا
    ولم أر في الجزيرة انفصاليا متمردا
    لكن رأيت جاراً أصبح علينا مترصدا
    وشعبا نائما كسولا متبلدا
    لأن أجاور رجلا يهودياً أو ملحدا
    أفضل لي من مسلم دوما مهددا
    ستبقى يا وطني لأعدائك سيدا
    وفي كل العلوم تكن لهم موردا

  • Ajedigue
    الإثنين 15 نونبر 2010 - 15:30

    لقد أعاننا الله على أعدائنا بأن سخر لنا جنودا لم نره فهؤلاء الذين عاتوا في العيون فسادا خدموا القضية الوطنية وسنحصد النتائجح في المستقبل القريب إن شاء الله.
    هؤلاء الذين قدموا صورا مغلوطة للإعلام الإسباني الذين يسمون أنفسهم ناشطين صحراويين وكانت خدماتهم تلك جليلة لأنها أوقعتهم في الوحل وفقدوا مصداقيتهم إلى الأبد وخرج منها المغرب قويا عزيزا متحضرا يتسع للجميع ويحتضن الجميع تحترم فيه الكرامة الإنسانية وتحمى فيه حقوق الإنسان

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور

صوت وصورة
المودني تخلف أغلالو
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:31 7

المودني تخلف أغلالو

صوت وصورة
شبكة "أكديطال" تتوسع
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:15

شبكة "أكديطال" تتوسع

صوت وصورة
ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة
الإثنين 25 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة

صوت وصورة
لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس
الإثنين 25 مارس 2024 - 14:41 1

لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس