24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3817:1820:4622:17
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. سلطات النّاظور تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي (5.00)

  2. البرلمان يحيل قانون البطاقة على مجلس بوعياش (5.00)

  3. "الداخلية" تحسم جدل "سنة الانتخابات" وتنتظر مقترحات الأحزاب (5.00)

  4. شهادات وذكريات .. هسبريس تبثّ حفلا تأبينيا للزعيم الراحل اليوسفي (5.00)

  5. الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | مطالب برحيل العنصر .. وبرلمانيون ينفون انقسام حزب "الزايغ"

مطالب برحيل العنصر .. وبرلمانيون ينفون انقسام حزب "الزايغ"

مطالب برحيل العنصر .. وبرلمانيون ينفون انقسام حزب "الزايغ"

وضعت "الحركة التصحيحية"، التي ظهرت أخيرا داخل حزب الحركة الشعبية، والتي طالبت برحيل كل من الأمين العام، امحند العنصر، والقيادية البارزة، حليمة العسالي، حزب "الزايغ" على صفيح ساخن، الأمر الذي استنفر عددا من قيادييه.

وطالبت الحركة التصحيحية، التي يقودها البرلماني عبد القادر تاتو، ورئيس الفريق بمجلس النواب، نبيل بلخياط، والبرلماني، عبد الحق شفيق، في بيان توصلت به هسبريس، برحيل العنصر من على رأس الأمانة العامة للحركة الشعبية، رفقة حليمة العسالي".

وأفاد البيان ذاته بأن العسالي، الملقبة بالمرأة الحديدة داخل الحزب، تقود الأمين العام، ومن خلاله الوزراء الحركيين نحو الهاوية والضعف على مستوى المشهد السياسي المغربي، ليصل حزب "الحركة الشعبية" إلى الحالة التي نعيشها اليوم".

وأكد مصدر من داخل الحركة التصحيحية لهسبريس، أن الهدف الرئيس من حركتهم هو "إصلاح البيت الداخلي للحزب"، معتبرا أن "هذه الهزة أعطت أكلها، لذلك فهم مستعدون دائما لخدمة مصلحة الحزب".

وبرر الغاضبون إقدامهم على الحركة التصحيحية بما اعتبروه "إخفاقات متمثلة في التراجع في الاستحقاقات الانتخابية، انطلاقا من انتخابات 2007، ووصولا للانتخابات البرلمانية 2011، لينتقل فريق الحركة الشعبية من 86 برلمانيا سنة 2006 إلى 33 نائبا سنة 2011".

التشبث بوحدة الحزب

هذه المستجدات دفعت العنصر إلى الاجتماع، أمس الثلاثاء، بمقر الحزب بالرباط، بالنواب البرلمانيين، حيث قاطعه 7 نواب من أصل 33، فيما اعتذر نائبان، واستنكر الحاضرون "البلاغات واللقاءات المنسوبـة إليهـم، ونفوا نفيا قاطعا علاقتهم بما تم ويتم نشره على صفحات بعض الجرائد".

وطالب النواب الحاضرون، في ذات اللقاء حسب مصدر تحدث لهسبريس، العنصر بضرورة الحزم في التعاطي مع كل ما من شأنه المس بوحدة الحزب"، مشددين على ضرورة التعامل بصرامة مع النواب الذين يقودون الحركة التصحيحية، وخصوصا البرلماني تاتو".

وأكد البرلمانيون، في بيان توصلت به هسبريس، "تشبثهم بالأمين العام للحزب، ومؤسسات الحزب والهياكل المنتخبة"، مبرزين "أن كل الإشكاليات المطروحة داخل الحزب ومنظماته الموازية تعالج داخل مؤسسات الحزب وهياكله، وليس خارجها وفق أنظمته وقوانينه".

ومن جهة أخرى، استنكر نواب الفريق الحركي "الحملة الهوجاء التي استهدفت وزير الشباب والرياضة دون نتائج التحقيقات الجارية"، داعين الفعاليات والمنابر الإعلامية إلى "الكف عن الأحكام المسبقة تقديرا واحتراما لمبادئ دولة الحق والقانون".

وأشاد أعضاء فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس المستشارين "بالقرار الملكي الحكيم الرامي إلى فتح تحقيق معمق حول قضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، لاستجلاء الحقيقة والوقوف على مكامن الاختلالات وتحديد المسؤوليات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - المختار السوسي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:24
انا من المحبين لحزب الحركة الشعبية ....



لكن ... هناك مشكلة في القيادات التي تراس هذه الحركة ..و انعدام الديمقراطية ..


فعندما ترشح النسيبة السيد اوزين و تدافع عنه ... نحن اذن في مشكلة عويصة ..


و هناك مشكلة في تناول القضية الامازيغية ... فالقضية الامازيغية ليست قربان يتقدم بها الى المخزن .. من اجل مصالح شخصية ..



ارجو من القيادات مراجعة انفسها .... فالفساد ينخر فيها ..


و تحية لقواعد الحركة الشعبية التي احبها حبا جما ..





فالنقد و فضح الاخطاء و كشف الاقنعة هي من ستقوي حزبكم ...
2 - دولة الحق ةالقانون لكم.. الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:41
الحق لم نره الا لصالحكم .ءاخر من يتكلم عن دولة الحق هو حزب السنبلة التي عوضت **الكمية**الخنجر.مند الاستقلال السياسي وانتم تنعمون بالبزولة انتم ومن تدعون انفسكم جئتم لمحاربتهم**اهل فاس**واعني حزب الاستقلال.مادا فعلتم لهدا الوطن الا النهب والسرقة.امينكم العام السابق غنم مئات الهكتارات بولماس وسوس والحالي نهب اموال البريد ايام احرضان لما كان وزيرا للبريد والزبير كاتبا عاما.مادا كان يملك العنصر ؟؟؟ مستخدم بسيط بالبريد.الان الحزب ومطبعته في اسمه.الشركات لابنائه من اموال الشعب والامتيازات بدون حسيب.
3 - karim الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:44
il est temps de devoiler tous les budgets distines à tous les centres sportifs moulay rchid 12milliards de centimes pour des travaux de renovations alors que de la peinture et(l3kkar fou9 mne...33milliards consacres pour obtenir les resultats de performances lors du derniers jouex olympiques le resultat est catsatrophiques comme tous le monde le sait...alors il faut voir les secretaire genrale et son reseaux au ministres et pas que ouzzine car tous ca s'est deroule pendant la periode precedente. pour cloturer personellement je vois que ouzzine etait victime de el akkari et de son loby
4 - مستشار حركي بالرباط الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:57
جد مسرور بنجاح اجتماع يوم الثلاثاء والخروج بتوصيات جد مهمة. السيد الامين العام اتمنی ان تاخد اللازم لتوقيف تاتو دالك الامي الجاهل المتطاول علی اسياده اللدين اوصلوه قبة البرلمان. ونطالب كدالك باجتماع عاجل لمستشاري الرباط.
5 - م المصطقى الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:58
فليرحل من يريد أن يرحل من هذا الحزب إلا العنصر فهو رجل رزين ومتزن وديبلوماسي في تدبيره المتعقل لشؤون هذا الحزب،،،
فهذه كلمة وددت أن قولها في حق هذا الرجل النقي الذي أعرفه من خلال كلامه المتسم بالهدوء والعقلانية سواء في البرلمان آو في فضاءات أخرى علما مني بأنني ليس لي أي انتماء حزبي آو سياسي بل آعيش خارج الوطن،،،
6 - le manifestant الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 16:59
Personnellement, je n'irai pas 4 chemins.A travers le Monde, les partis politiques ont une idéologie raciste sans détour. Car chacun travaille pour soi,non pour le peuple.Ce que nous avons récoltés du parti de l'istiqlal en une preuve.Dans l'enseignement et la santé,il n'y a que les istiqlaliens.
En ce qui concerne le MP,c'est une principauté maintentant avec la dame de fer,et son beau-fils.
Ce MP n'est pas le seul,car il y a l'istqlal,dont une autre ministre avait trahi la santé du peuple Marocain
Ouzine a fauté donc il doit payé,et sans intervention de qui personne.Il nous a déhonnoré à travers le Monde,cela suffit pour son limogeage du Gouvernement.
Maintenant on attend la Décision Royale,lors de son retour de Turquie.
Pour la dame de frère qui est sa belle mère,elle a fouté une pagaille dans son foyer,et le parti,et peut être il n'aura aucun siége dans le prochain gouvernement
7 - ريف انو الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:03
الحركة الشعبية مثلها مثل الاتحاد الاشتراكي .غارقة في المشاكل حتى النخاع بسبب التحكم الشخصي وانعدام الديمقراطية داخل الحزب
8 - abdel الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:10
un marocain que j ai rencontre au canada en 2009 il m a dit qt lansar etait ministre des postes ds les annees 80 il a demande au comtaple de lui donner 100 millions de centimes et a dit au comtaple de prendre 10 ce dernier a refuse
9 - CASA04 الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:13
Les derniers événements entre autres après celle du chocolat passant par celle de RUBY (Karima &BERLUSCONI)et en arrivant à celle du stade de la capitale ou la malchance du charmant et virevoltant ministre à été celle qui a constituée la goutte qui a débordée et par la suite créée tout ce SCANDALE et avec l'intervention du monarque les choses deviennent SÉRIEUSES et un MÉNAGE doit être fait au sein de la baraque car il y va du MAINTIEN .
En général et dans la nature qui n'aime certainement pas le vide des cycles sont immuables et pas besoin de se figer ou de s'entêter AGISSEZ avant que se ne soit trop tard.
وهل فازو الناءمون ام المستيقضون؟؟؟
واش قالك ادزايري!!!!!!!!!
10 - Samir oujda الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:17
monsieur lanser DÉGAGE .. NOUS LA CHABIBA D'OUJDA nous vous demandons de bien vouloir démissionner vous et OUZINE le voleur. MERCI ..
11 - عبدالاله العروي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:28
بكل تجرد حزبي او ايديولوجي ومنذ زمن طويل نرى نفس الرموز والشخصيات والقيادات الحزبية في الممملكة هي نفسها التي تزين المشهد السياسي والحزبي في المملكة قد يتغير المكان او الزمان والاسماء لا تزول حتي وان شاخت وهرمت وعرفت من الكبر عتيا لا تتغير و لا تتتنازل عن الزعامة او الكراسي وهنا لا ا تكلم فقط عن حزب الحركة الشعبية فقط بعينه بل جميع الاحزاب في المملكة ولا استثني اي حزب بل كل الاحزاب اضعها في سلة واحدة فقد ان الاوان لضخ دماء جديدة في المشهد السياسي المغربي وكفي من نهج سياسة الكرسي الفارغ وجعلوا الشباب في نصب أعينكم فهم مستقبل البلاد اما بخصوص الوزير الذي شوه البلاد والعباد وجعل صورة المغرب والمغاربة علي لسان العدو والصديق فيجب احالته الى القضاء بفتح تحقيق في النازلة وشكرا
12 - amagous الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:30
Tous lespartis politiques marocains sont pourris mais heureusement que nous avons AGUELLID
13 - حسن الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:32
حقيقة هدا العنصر رمز للفساد ولا وجود لحزبه في الشارع او الجامعة فقط جوكير لمن يكرمه و يعطيه امتيازات
14 - Mohajir الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:45
احزاب ديكتاطورية استولت عليها مافيات السياسية,لاتولد دولة ديموقراطية .
15 - مغربية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:50
اهل الاحزاب ادرى بشؤونهم، لسنا متحزبين و لا نعرف مادا وقع و مايقع داخل الاحزاب و لا ماهي مصلحة من يريد التصحيح هل فعلا انسان نزيه ام هي تضارب المصالح و الجري وراء السلطة و الاطماع و التنطع لمجرد التنطع حتى بدون خبرة، لا يعني دائما المسؤول الجديد بالضرورة سيكون احسن من سابقه، او السابق احسن من تابعه، و لن نشهد بما لم نرى و لن نهرف بما لا نعرف، لسنا قطيعا يولي راسه صوب كل صيحة،
من العبث ان احكم ان حزبا ما يحتاج تصحيحا، وش دخلني ف الموضوع اصلا!!
----------
كل ما سننصح به الاحزاب كمواطنين ان تجدد طريقة عملها، ان تتواصل اكثر مع الجمهور، ان تصبح اكثر حركية و نشاطا في المجتمع ليرجعو للسياسة حيويتها و يبدعو افكارا في كيف يجعلون المواطن متحمسا كما قبل لينخرط في الاحزاب و يثق في السياسة و السياسيين، و يعملو انشطة مختلفة و يربو الشباب على حب الوطن و الغيرة على الوطن و خدمة الوطن و العمل الخيري و التطوعي و عمل الورشات و الاعمال الاجتماعية و توعية المجتمع،
اما الامور الداخلية بيناتهم، ليسنا باحسن من يحكم ان حزبا ما يحتاج تصحيحا، فهل من يطالب بالتصحيح هو اصلا صحيح و لا غلط ف غلط!!
16 - Abou oumaima الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:59
من يوم شفنا هاد الشعارات الخزبية ( السنبلة ،الميزان، المحراث، القرد .........) واحنا اللور اللور كثرة الاحزاب بدون طائلة الدول المتقدمة لا يتجاوز احزابها بالاكثر اربع احزاب والمغرب مائة حزب كل حزب يغني على هواه والوعود الكادبة التي تذهب مباشرة عند اعلان النتائج ، اتقو الله وكفاكم مص دم المغاربة واتركو من اراد خدمة الوطن في حاله وتكون المعارضة الاجابية وليس معارضة من اجل افشال اي اصلاح والمسرحيات المضحكة داخل قبة البرلمان الله يهديكم راه المغرب ما ابقى فيه ما يتمص اغرق في الديون الى الادنين والسلام
17 - محند الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:08
الاحزاب الحاكمة او الغير الحاكمة عملة بوجه واحد ولا ثقة فيهم انهم السبب المباشر في كثير من الكوارث البشرية والطبيعية والمالية التي عاشها ويعيشها اغلب المواطنين والوطن. زعماء هذه الاحزاب يتصفون بالانتهازية والتملق والانبطاح والجري وراء المصالح الشخصية والعاءلية والحزبية. انهم يستغلون القضايا المصيرية للمواطنين للركوب عليها والاحداث لضمان كرسي الحكم الذي يخدم في الاخير مصالهم ومصالح المخزن والاستعمار القديم والجديد واما اغلب الشعب يدفع منذ الاستقلال المشروط والممنوح ثمن كل الازمات وهذه هي الحقيقة المرة وليست هناك لا حركة شعبية ولا عدالة ولا تنمية ولا تقدم ولا اشتراكية ولا استقلال ولا الاتحاد الاشتراكي ولا الاحرارا الا العبيد اللذين ينتظرون تعليمات الملك. نحن بعيدون كل البعد عن دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية التي تصون فيها كرامة المواطن.
18 - hamido الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:21
موقف تصحيحي ضروري حتي لاتبقي الحركة الشعبية في يد المراة القزديرية تتصرف كما تشاء والعنصر مغلوب علي امره .فعلي هذا الرجل ان يتمتع بتقاعده وكل ما ادخره من اموال وكذلك تلك المراة القزديرية البائعة للتعيينات …..يسعدنا ان تتجدد الحركة …….والله يرحم من زار وخفف
19 - tifindati الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:39
هذا الحزب هو حزب عنصري ومقيت بامتياز لكونه حزب مبني على العرق
وكان دائما حليفا لإستعمار
من اهداف الحزب الغير المعلنة:
الإلحاد
المثلية
النزعة القبلية
التطرف العرقي
زرع البلبة والفتنة
لا يحبون البلاد ولا ملك البلاد

نسأل الله سبحانه وتعالى أن أن يدمرهم عن آخرهم وأن يسلط عليهم ماستعصى شفاؤه من أمراض وأوبأة

اللهم آمين يارب الهالمين
20 - مواطن متتبع الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:02
أعرف عبد القادر إنسان وصولي و أناني قبل أن يكون برلمانيا كان له مكتب إلى جانب سعيد أمسكان بمقر الحزب. بحالو بحال أوزين. حاس براسو. حين طرقت باب مكتبه وجدته مختليا بكاتبة الحزب و حدثني بأسلوب مترفع. الأشخاص هم الذين يصنعون الحزب من خلال النتائج التي يحصل عليها في الانتخابات. تراجع نتائجه في الانتخابات الأخيرة راجع إلى فقدانه لعدد كبير من الأعيان . ففي دكالة مثلا لم يبق إلا برلماني واحد من أصل ستة و عدد كبير من رؤساء المجالس الجماعية. العنصرية تطغى على تدبير الحزبز
21 - ô zin الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:27
استنكر نواب الفريق الحركي "الحملة الهوجاء التي استهدفت وزير الشباب والرياضة دون نتائج التحقيقات الجارية"، داعين الفعاليات والمنابر الإعلامية إلى "الكف عن الأحكام المسبقة تقديرا واحتراما لمبادئ دولة الحق والقانون".
22 - وجدي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:29
لا انكر انني حركي و لكن اتاسف لكل ما نسب لوزراء السنبلة من شكلاطة و كراطة ,,,, لهذا قررت ان استقيل كما فعل معضم الحركيين
23 - CASA04 الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:40
Le jaune qui jeune,un titre bien choisi par quelqu'un qui sûrement ses raisons pour prétendre dire que la HARAKA qui porte la couleur jaune comme celle du moghreb de fes(MAS)est la seule capable de combattre l'istighlal.
Le mouvement populaire n'est autre que le figurant le plus indispensable pour l'établissement de la situation que le parti de ALLAL arrange et avantage et pas plus que cela .
كلشي كيسوط على كبالتو
و هنيونا شوية الخوت الله ارحم بيها الولدين
24 - إنشتاين الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:42
انبطاح لاختيارات رئاسة الحكومة اللاشعبية+المحسوبية العائلية داخل الحزب+فضائح متتالية لبعض الوزراء المحسوبين على الحزب+ اكتساح العالم القروي من طرف جزب جديدبشكل فجائي+ قيادة منشغلة بأمور غير أمور الجزب=بداية التّآكل المنبئ ببداية الاندثار
25 - ابو حمزة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:44
...اذا كنا فعلا نريد بناء دولة ديموقراطية حداثية فقد اصبح من اللازم اعادة هيكلة احزابنا وبناؤها على اسس نزيهة وشفافة تحدد فيها مدة ولاية الامين العام بولايتين على الاكثر ( 8سنوات) ......
26 - bobobservatoire الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:50
يجب على السيد الأمين العام لحزب الحركة أن يكون قاضيا عادل لكي يحافظ على المشهد السياسي لحزب السنبلة.
27 - و محمد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:00
اتركوا لنا العجلة الاحتياطية .لا يهم وضعيتها المهم هي مع الغالب لا يهم من يكون .حدار في حالة عدم وجودها سنكون مضطرين لاعادة كل الانتخابات المقبلة الحركة الشعبية هي الجوكر ندخله كيفما كانت الاوراق الاستحقاقات الاخيرة تفاوضت مع الاسلاميين حدد عدد الحقائب اختارت وزرائها من اعظم مناضليها قارنوا العطاء مع باقي الوزراء تركوا بصمتهم التي لن تنسى الفساد شي دار العقيقة على حسابنا الشكلاط غير لقليل شي شوهنا قضية روبي شي كلا و وكل من فلوس الشعب وفضيحتنا ولات على كل لسان باش تجي نسيبتو تقول لينا هداك راه وزير ما شي طاشرون
والله اسي العنصر ما عندك علاش تحشم
28 - محمد غنام الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:11
الاحزاب الوطنية دون استثناء, هل هي احزاب ام ممالك,
الاحزاب التي تدعي الديمقراطية, يجب اولا ان تكون هياكلها و منخرطيها ديموقراطيون.
و تتوج برئاسة حزبية منتخبة لمدة معينة محدودة حسب قانونهم الداخلي.
و لا يمكن للرئيس ان يبقى في الرئاسة مدى الحياة كما هو شأن كل الاحزاب التي تدعي الديموقراطية و الديمقراطية منها بريئة.
فاقد الشيء لا يعطيه.
29 - مفكر سياسي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:32
العنصر شخص ضعيف الشخصية هدفع الوصول للوزارة لا لتحقيق طموح المواطن المغربي وهدا تجلى لما توصلة بمنصب وزير الداخلية لم يفعل شيء ولن يفعل شيء اي وزير في الحكومة المغرب بلد تحكمه المؤسسات لا يساطيع اي وزير فعل شيئ الا الظهور في التلفزيون وليس لهم القوة على قول للمواطنين لتهم لا يساطيعون فعل شيئ
30 - عين لحناش الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:32
في الحقيقة هدا الحزب عرف تراجع كبير في شعبيتو أو السبب راجع إلي ما قامت به وزارة الشباب والرياضة من خلال في تسيير الميزانية الي هيا طبعا كاتخرج من ظهر الشعب .أو كانظن أن هدا الحزب إلى هدي التاليا بيه أما عن العنصر أو العسالي فحدث ولا حرج
31 - slaoui الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:36
حداري تم حداري من المحاولات الزائدة
لي تخدير الشعب المغربي LOVERDOSE فقد تأتي
بنتائج عكسية و سيسقط السقف على رأس الجميع
32 - AMESKANE الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:45
Au vu des commentaires, les gens croient qu'il n'y a que SIBA au mouvement populaire et que le vieux renard ne fait que monger les fils des moutons.

Que ceux-ci se détrompent et que celui qui trouve mieux que du MIEL qu'il le déguste car en bled AMGHAR il n'y a que du beau ZINE et des gens AMESKANES (encesés au harmel d'ANSRA) et gare à celui qui fait gaff car les gens hantés par la puissance divine n'y connaissent ni la corruption, ni l'injustice, ni la mononge et s'adonnent plutot à la joie d'Ahidous
33 - abdellah الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:47
حزب الحركة الشعبية دون المستوى والمسألة واضحة وضوح الشمس أتساءل لماذا تحالف بن كيران معهم
34 - أبو آية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:27
لا منتمي ، فالأحزاب و النقابات تتفرخ كالأخطبوط ولا منهم أسعد هذا الوطن . فكل الفضل يرجع لحافظ هذه الأمة ملكنا محمد السادس نصره الله .
35 - cherkaoui.A الخميس 01 يناير 2015 - 09:34
هدا الحزب اصبح جد ضعيف والسبب العقلية المخزنية التي تتحكم فيه الحزب الدي تتحكم فيه امراة ليس بحزب
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال