تيار الزايدي يدعو إداريّة الـUSFP لإقالة لشكر

تيار الزايدي يدعو إداريّة الـUSFP لإقالة لشكر
الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:00

معركة جديدة تلوح في الآفق بين تيار الراحل أحمد الزايدي والقيادة الحالية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بزعامة الكاتب الأول إدريس لشكر، وذلك بعد بروز مواقف جديدة داخل التيار تطالب اللجنة الإدارية بإقالة لشكر.

الموقف الجديد للغاضبين من الكاتب الأول لحزب الوردة جاء ضمن خلاصات اللقاء الذي عقده ليلة أمس الثلاثاء، النواب المنتمين لتيار الديمقراطية والانفتاح، رفقة عدد من المستشارين الاشتراكيين في الغرفة الثانية، والفريق الفدرالي، في بيت الراحل أحمد الزايدي بمدينة بوزنيقة.

وطالبت مداخلات النواب والمستشارين الرافضين لسياسات لشكر الذي مسخ حسبه هوية الحزب، بضرورة تغيير استراتيجية المواجهة معه، وذلك بجمع توقيعات اللجنة الإدارية للحزب في أفق الوصول لثلثي “برلمان الحزب”، حيث يحتاج إقالة الكاتب الأول لقرابة 300 عضوا من أعضائه البالغ عددهم 500 عضوا.

المقترحون لفكرة الإطاحة بلشكر اعتبروا أن الذي يمكن أن يقف وراء مسلكهم الجديد، ما اعتبروه منطق الإغراق الذي قام به الكاتب الأول للجنة الإدارية وخصوصا بعد إدماج الحزب لكل من حزبي العمالي والاشتراكي ضمنه، حيث تم رفع عدد أعضاء برلمان الحزب من 300 إلى 500 عضوا.

بالموازاة مع ذلك يتجه نواب تيار الراحل الزايدي إلى فتح باب المواجهة الداخلية مع لشكر بخصوص دورهم التشريعي والرقابي في البرلمان، وذلك على خلفية ما وصفوه بالمنع الذي طالهم من طرف رئيس الفريق بخصوص الأسئلة الشفوية التي تبث على الهواء مباشرة.

وفي هذا السياق، اقترح العديد من النواب ضرورة جمع التوقيعات لسحب الثقة من رئاسة لشكر للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، مؤكدين أنهم سيراسلون رئيس المجلس رشيد الطالبي العلمي لضمان حقهم الدستوري.

إلى ذلك استنكر أعضاء تيار الديمقراطية والانفتاح داخل المؤسسة التشريعية، قرار المكتب السياسي للحزب القاضي بتجميد عضوية كل من القياديين عبد العالي دومو ومحمد رضا الشامي، واصفين القرار بأنه لا قانوني ويتطلب الطعن لدى المجلس الدستوري.

من جهة ثانية ناقش اللقاء الذي دام حوالي أربع ساعات، طريقة تعيين المكتب السياسي لرئيس اللجنة الإدارية الحبيب المالكي، على رأس جريدة الحزب خلفا للبرلماني عبد الهادي خيرات، معتبرين ما قام به غير قانوني.

وطالب المجتمعون في هذا السياق، بضرورة سلك المساطر القانونية في هذا القرار، مقترحين إحداث مجلس للإدارة بعد فتح نقاش موسع مع رموز الحزب وذلك لحماية الممتلكات التي ناضل من أجلها الاتحاديون.

‫تعليقات الزوار

34
  • KHALIL
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:18

    LACHGARE DOIT Y ALLER CAR IL N EST PAS AIME NI POUR SON PARTI NI POUR LES MAROCAINS

  • Yassine
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:24

    N'importe quoi, la commission administrative de l'USFP est à l'unanimité avec le premier secrétaire. La dernière réunion l'a confirmé

  • طنجيس
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:24

    واش اعباد الله هذ الناس عيمشو الحكومة ? واش هذ الناس عنترجو منهم التقدم والامن?,كفاش سيدنا عيتعمل معهم ? والله سيجرونا علينا الويل. لولا حدس صاحب الجلالة سياسيا لاصبحنا اكثر من ليبيا.

  • hammouda lfezzioui
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:31

    لا احد يملك الشرعية لاقالة لشكر فهذا الاخير وصل بالصندوق الى رئاسةالحزب وسيغادر بالصندوق اذا اراد جميع الاتحاديون والاتحاديات,مع العلم ان الصراع ليس وليد اليوم,فهو موجود قبل الؤتمر الاخير وبعده.الكل يلهت وراء الكراسي.فمن تحكم في الحزب يتحكم في استوزار الصهر,ابن العم ,ابن القبيلة والعشيرة…وهي ظاهرة مشتركة بين جميع الاحزاب يمينا ويسارا ووسطا ,ان صح هذا التصنيف فهو دون محتوى في المشهد السياسي الحزبي المغربي.

  • WICHITA
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:45

    Est ce le début de la fin pour ce grand parti?la malédiction est vraisemblablement à ses trousses,les pro ZAIDI ne lâcheraient certainement pas le morceau et iront sans doute jusqu'au bout.il paraît que mêmes ceux étaient les plus proches de LACHGUER commencent à prendre conscience de la situation et n'attendent plus que le moment opportun pour sauter de la barque en détresse .
    AU SECOURS…..les S.O.S commencent à fuser de partout .

  • Abderrahmane
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:52

    الزايدي كان إعلاميا متميزا لكن كاتحادي شخص متواضع ولا يمكن أبدا مقارنته بالإتحاديين الكبارالعمالقة مثل اليوسفي وعبدالصمد بلكبير والجابري .من يطبل ويدافع عن الزايدي حسود ويريد أن يتظاهر لأنه لديه عقدةنقص .لو كان الزايدي شامخا لانسحب من الصراع ًٌ الأزبال ًٌ المتراكمة مع لشكر .

  • rif marok
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 17:54

    لشكر هو سبب المشاكل التي يعيشها الحزب بسبب انفراده في اتخاذ القرارات وعدم الانصات ل التيارات الاخرى ،والله اعلم

  • samia
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 18:31

    Good decision

    His arrogance will cost him a lot, you cannot run a party if you do not listen, and you Ban all people opposing to you

    This party has to be split on two, honest people against Lachgar people, and let see the next election how many sits he will get

  • تعزية
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 18:38

    كان والدي رحمه ينتمي لهذا الحزب الذي كان فعلا صوت القوات الشعبية لكنه جمد عضويته منذ 30سنة واعتزل السياسة تماما حينما قاده مجموعة من الشلاهبية واللصوص والوصوليون الذين لطخوا سمعة هذا الحزب وسمعة المؤسسين الاتحاديين الشرفاء رحمهم الله ولم يبق الا المخزنيون والمتزلفون والمتسابقون على مهمة الكاتب ونائب الكاتب والامين ونائب الامين سواء على الصعيد المركزي او الجهوي عزاؤنا وعزاؤكم واحد في فقدان الراحل المسمى قيد حياته :الاتحاد الاشتراكي . لم تعد لنا ثقة في اي حزب

  • ABASSE
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 18:40

    هراء ومكر لا أحد من هؤلاء على حق وإنما الدافع هو المناصب والكراسي بينما لشكر حصل على تزكية المناضلين خلا انتخابات المؤتمر التاسع ويسعى جاهدا لاقرار حزب المؤسسات والقطع مع الممارسات السابقة حيث المحسوبية ووووو كفى

  • driss
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 18:46

    هذا صراع للمصالح الداخليةللحزب الذي راهن عليه الكتير لكن دون فائدة و الدليل تجربة الحزب في الحكومة هذا بالاظافة الى ان العديد من الذين ينتمون لهذا الحزب انتهازيين ………

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 18:54

    هاده بداية جيدة لهؤلاء لتنحيت لشكر وامثاله لانهم ضد كل مايصبو في صالح المغرب والمغاربة ووتاريخهم يشهد على هذا

  • amagous
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 18:57

    En tant qu'amazigh du maroc je suis tres content de ce qui arrive à ce parti pan-arabiste qui a toujours militer pour l'arabisation du maroc.

  • عممار الدجبلي
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:01

    الى المعلق رقم ٤ حزب الشعب. هدا ليس حزب الشعب ولو كان دلك ما كان ليتخلى عنه المواطن في انتخابات ٢٠١١. انه حزب التفقير الدي بنى قصورا من رمل طوال مدة حكمه للمغرب. لو كان حزب الشعب ما كان الشعب ان يصل الى المستوى الدي هو عليه الان. اما ان تلسق ما هو فاسد ببنكيران فهده دريعة رخيصة ومجانية. الاتحاد الاشتراكي تواطئ مع حزب الاستقلال والمخزن لتفقير الشعب واستضعافه حتى يبقى منشغلا بلقمة العيش والابتعاد عن المجال السياسي. عيب ان تقول انه حزب الشعب.
    اما لشكر فيستعين بالشعبوية لانه لا يملك تصورا لادارة الشان العام حاله كحال كل احزاب المعارضة.

  • أبو هالة
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:03

    لا يختلف اثنان في كون أن حزبي الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال قد فقدا البوصلة منذ أن اعتلا كل من ادريس لشكر وشباط كرسي الرئاسة في كليهما وزعمهما أنهما وصلا إليه بفضل القواعد والانتخابات النزيهة التي احتكما لها في المؤتمرات السالفة لكن العكس هو الأرجح فالقواعد التي يتحدثان عنها تعرفهم النخبة السياسة المثقفة والواعية حق المعرفة وكل المواطنين الغيورين على هذين الحزبين العتيدين تعرف كيفية استقطابهم ووسائل وآليات إقناعهم لقد تم نخر جسد الحزبين بسلوكات تضرب بالقيم والمبادئ التي من أجلها قتل وأخفي وسجن وعذب ونفي نساء ورجال هذا الوطن الحبيب من الشرفاء والنبلاء ضحوا من أجل الوصول إلى ما نحن عليه اليوم من حريات ولو على علتها وههما اليوم يعتيان في الحزبين فسادا بل سوف يقدفان بهما في مزبالة التاريخ والنسيان من أجل تحقيق أهدافهما الشخصية من تسلق للمناصب واعتلاء كراسي السلطة التشريعية والتنفيدية بل يطمعان في رئاسة الحكومة بشتى أنواع الوسائل حتى وإن كانا لا يمثلان إلا نفسيهما ، لقد آن الأوان أن يتم قطع الطريق عليهما لأنهما يكونان أكبر خطر سياسي على هذا البلد العزيز .

  • houri
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:09

    تيار الزايدي يناضل بشجاعة وتضحية في اخراج فرس النهر من البركة المائية الى اليابسة لتغلب عليه واسقاطه من الهرم هذا الفرس النهر اصبح خطيرا على الوطن والعباد في تصرحاته المليئة بالحقد والكراهية والعدوانية على حكومة الملك والشعب لقد اختار المواجهة بعدما احس ان البلد بدا يتحرر ببطء من بطش اللوبيات الفساد والاستبداد المتمثلة من الاحزاب الهارمة التي ينتمي اليها هذا الفرس انا كمواطن اعتقد اذا سقط هذا الديناصور سوف يتبعه شباط الامي وسيسقط بسهولة وتسقط معه زمرته الفاسدة التي تدافع عنه من اجل مصالحها ان بلدنا اصبح يسير في الطريق الصحيح بفضل رجاله الصادقين الذين يتمردون على احزابهم الفاسدة وهذا سوف يقلل من بعض الضغوطات التي تمارسها احزابهم الاستعمارية الباغضة على الحكومة اتمنى كمواطن غيور مزيد من التضحية والمثابرة والشجاعة في ازالة الانتهازيين الخونة من المناصب التي يستغلونها في تجويع الشعب وهضم حقوقه عاش ملكنا وعاش الشعب بحبه لملكه ولوطنه

  • YOUSF CHAABI
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:10

    Le premier secretaire (dial akhir zaman) doit etre débarqué . il le faut. Il est entrain de terminer ce qu'il a commencé il y a une dizaine d'années: c'est à dire couler l'USFP. Ce qui n'est pas bon pour le pays. Ce monsieur est l'incarnation de l'opportunisme qui
    gangrene le paysage politique
    Il est une erreur de la démocratie. Ceux qui disent qu'il est la par les urnes se trompent, ou font semblant de ne pas savoir.
    Ce qui est sur c'est qu'il ne lachera pas, jusqu'à fin de mission, c'est à dire faire disparaitre l'USFP de la carte
    Après ça, c'est la poubelle de l'histoire qui l'attend

  • عبد الرفيع شفيق
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:25

    في ظل الفضائح الثي اصبحنا نشاهدها في المشهد السياسي الوطني والعربي الثي يطغي عليها الطابع النفعي والطابع الشخصي دون مراعات شعور وحاجيات الشعوب هذه هي الدكتاترية الثي مورست علينا منذ الاستقلال وعلي دكر الاستقلال الا تصمون شباط يشبه في صورته وسياسته بوتهرنيقة مصادفة غريبة أراد ان ينسف الحكومة ففشل لكنه نجح في نسف الاتحاد الاشتراكي مما جعل الجرار يحطاط منه لان عجلاته غير متوازنة و من الممكن ان ينقلب في أية لحظة لهذا نلاحظ بانه اصبح يراقب و اضن ان مكانه الطبيعي في الحكومة القادمة الثي ستستمر بنفس المكونات مع تغيير طفيف ان الأوان لكي ننسي مرتزقة السياسة وعهد الاغتيالات السياسية باسم مصلحة الوطن.
    الله. الوطن. الملك

  • خولة
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:35

    لا نريد امثال لشكر وشباط في مغربنا الحبيب

  • سعيد
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:35

    بداية أود أن أوضح من انا ، اني لست اتحاديا ولا متحزبا ولكن مهتم بكل مايدور في الساحة السياسية، حتى لا يقال اني أكن عداء للشكر.
    لشكر يقود الاتحاد إلى الهاوية، الشارع يمقت لشكر و شباط

  • abdel
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:37

    Mr lachgar vous n'avez rien à perdre si vous êtes sûr de vous il vaut mieux des élections anticipés et garder USFP uni,dans ce cas où bien vous allez confirmer votre situation comme SG de ce parti ou bien vous serez dépassé,vous sortirez par la plus grande porte et le jugement sera en votre faveur car vous avez mené USFP dans une période très délicat surtout après le retrait de MR YOUSSOUFI et les coups reçus après la mort de certains leader de ce parti sans oublié l'incarnation en prison d'autre usfpiste.

  • yazid
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 19:41

    لعل الملاحظ او المتتبع للشان الحزبي سيكتشف اللعبة التي ينهجها هذا التيار بحيث كلما ضاق عليهم الباب الا وجدبوا الحبل لمساومة الكاتب الاول لكن يظل السؤال المطروح لماذا يهددوا دأئمأ بالانسحاب ؟
    الجواب واضح البحث عن المناصب والتزكيات .
    كيف ذلك؟
    بلوي يد الكاتب الاول.
    من هم هؤلاء؟
    مجموعة من المظليين اصحاب المصالح .
    كم عددهم؟
    حوالي 18 شخص.
    وما هي مراحل التجأذب او الضغط؟
    كلما اشعرت اللجنة الادارية الورقة الصفراء اتجاه احدهم.

  • تتريت نتمازيرت
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:19

    الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكى جاء بالتصويت الانتخابي وهذا التيار ان كان فعلا يحترم الديموقراطية فعليه ان يحترم هذه النتيجة حتى يستوفي السيد لشكرمدته ثم انداك يفعل هؤلاء المتلهفين للسلطة ما يشاؤون.. لان هذا الحزب ملك للمغاربة ثم ان الاتحاديين الحقيقيين عندما لا تعجبهم طريقة التسيير .. يجمدون انشطتهم حتى تنتهي مدة المكتب المسير لشؤون الحزب الان..لا ان يشوشوا على طريقة العمل..التي يشتغل بها المكتب الحالي..

  • بنعمر تيسلوين
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:33

    قبل ان نبدئ في إعطاء موقفنا مما يروج داخل البيت الاتحادي لابد ان نتحلا بالموضوعية ونقول ان الاتحاد الاشتراكي الاتحاد الوطني للقوات الشعبية مدرسة بشهادة التاريخ كما احترم باقي المدارس باختلاف إديولوجياتهم لكن حينما نتكلم عن مدرسة فهناك مدرس وبنيان ومراقبة ودراسة ونتائج فهل هناك ماذكر داخل المدرسة الاتحادية نعم لكن الحياد والصراعات الانتهازية والتخلي على التنظيم الخلوي أعطى مجموعة من الوصوليين والانتهازيين ليس فقط داخل الاتحاد بل بباقي التنظيمات السياسية الأخرى اين هل رجال السبعينات لماذا هذا الغياب هل الاختلاف سياسي أم اديولوجي لماذا هذا الهجوم على التنظيمات السياسية الم تتذكروا أكلت يوم اكل الثور البيض كفى من تبخيس العمل السياسي نعم لعمل جاد ومسؤول للنهوض بهذا المجتمع الذي اصبح مختبر التجارب الفاشلة تحية عالية لكل مناضل غيور على هذا البلد ويؤسس لعمل سياسي نابع من هموم المواطنين المجد والخلود لروح المهدي وعمر وكافة الشهداء

  • امحمد
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:54

    لشگر سيتهم بنكيران بوقوفه وراء محاولة الانقلاب عليه من قبل تيار المرحوم الزايدي كما اتهمه ورفيق دربه الدرارجي المحنك شباط بالخرجات الاعلامية للقناتين التلفزيتين المغربيتين الاولى والثانية في حق الانقلاب على الشرعية من قبل السيسي و هذا حال هذين الفاشلين.
    فاللهم ارم الظالمين للظالمين واخرج ذوي النيات الحسنة من بينهم سالمين.

  • alia
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:05

    مايجري داخل حزب الوردة وضع اقل مايقال عنه انه كارثي بجميع المقاييس.ولن يفيد الحزب ولا البلاد في اي شيئ .الرجاء لم الشمل وعدم اعطاء الفرصة للرجعيين …

  • زأئر
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:09

    تحية نضألية لكل الاشتراكين الديموقراطين عليكم محاربة رموز الفساد والانتهازين الانقلابيين الدين لا يرون في المناصب الا الاجرة ليس المسؤولية والغيرة الا تلادضون ما وصل اليه المغرب مراتب جذ متاخرة في كل القطاعات سببها الفساد وعدم ربط المسؤولية بالمحاسبة.

  • إدريس بن حميد.ش
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:22

    فرقوا جمعهم هدا المشكوك في أمره
    والمبني على باطل.
    كونوا على يقين ان اتحادكم هدا لم يعد ولم
    تكن له كائنة وأنه صار في خبر كان.
    الانتخابات القادمة ستمنون باشر وأكبر هزيمة.
    انتم تمثلون فتات الاتحاد الاشتراكي.
    إياكم تم إياكم أن تحسبوا هدا الكلام
    للعدليين. قسما بالله لست بمتحزب ولكنني
    متعاطف مع من يخدم الوطن والمواطن
    بكل صدق وامانة

  • البيضاوي
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:46

    على تيار الراحل أحمد الزايدي أن يبدأ في جمع توقيعات أعضاء اللجنة الإدارية للحزب لإقالة لشكّرو في حالة الحصول على توقيعات 300 عضو وهو العدد المطلوب لإقالة لشكّر فإن التيار سيكون وصل الى الحفاظ على تماسك الحزب أما إذا لم يصل عدد الموقعين الى 300 عضو فإن التيار سيكون قد عرف عدد أعضاء اللجنة الإدارية الذين هم في صفة مهما كان عددهم والذين يمكنه الإعتماد عليهم في حالة الذهاب لتأسيس حزب جديد أو الإلتحاق معه بحزب الإتحاد الوطني المهم هو البداية في جمع التوقيعات

  • اشتراكي امخزز
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 23:13

    ان مايعيشه حزب القوات الشعبية الان هو مايعرف بالانا السياسية اي السيطرة على كل اجهزة الحزب بكل الوساءىل لتاسيس لزعامة وهمية هو بهذا العمل يؤسس لدكتانوريةالحزب وبما اننافي بلد يعيش تحولا ديموقراطيا فانه لجا الى طرد كل معارضيه عوض تصفيتهم جسديا واعتقد ان هاذا الوضع الذي يمر منه حزب بنبركة وبوعبيد لابد وان هناك ايادي تمساحية تصب الزيت على النار ،بهدف تفتبت ما تبقى من الحزب الاشتراكي الكبير والمستفيد الاول مما يحذث هو الشتات الاخواني الذي ظلم الشعب وفقره

  • مـــوحـــى
    الخميس 8 يناير 2015 - 02:19

    لقد تأخر المناضلون في طلب انسحاب لشكر من الحزب الذي ضحَّوا من أجل إديوليجته بالأرواح والسجون في المعتقلات ،فكيف لمنتهز مثل لشكر أن يجعل هذا الحزب أضحوكة الزمان

  • حسن ملين
    الخميس 8 يناير 2015 - 05:37

    كلنا ننتظر إقالة لشكر لأنه استبد برأيه وانفرد بقراراته وانخرط في كتلة المرتزقة وعلى رأسهم شباط الذي ضحك عليه واستهزأ به رغم أنه يدرك بأن شباط نعت المرحوم المهدي بنبركة بالإرهابي والقتّال ونحن نحتفظ بتصريحاته ضد الإتحاد وأقطاب الإتحاد وجاء لشكر ليحتمي بشباط لعل وعسى أن يصلا إلى الحكم ويستغلا تزكيتنا وتصويتنا عليهما
    لكننا نعرف حقيقتهما منذ أن وصلا إلى أمانة الحزبين
    والتاريخ يشهد على سوء تصرفهما وسوء أخلاقهما وتصريحاتهما ضد الحكومة وبالخصوص ضد السيد بنكيران
    إن تيار المرحوم الزايدي كفيل بقيادة حزبنا وجمع الشمل والدفاع عن مبادئ الحزب حتى يستعيد مكانته التي خسرها بسبب سياسة لشكر واتباعه سياسة شباط كلنا مع عزل لشكر وفي أقرب الآجال لنتمكن من تركيز حزبنا وحصوله على مركزه في الوسط المغربي
    وإني أناشد جميع القوى الحية في الإتحاد للإنضمام لهذا التيار المبارك ووضع حد لسياسة لشكر الحميرية التي أفقدت الحزب مكانته ومركزه داخل المغرب وخارجه

  • oubbass
    الخميس 8 يناير 2015 - 06:45

    لو كان فعلا حزب الشعب ما تركه اﻵستاد عبد الرحمان اليوسفي لقد بداء الصراع في هاد الحزب الكبير مند ان كان اليازغي أميناه العام إلى يومنا هاد الله إحضر السلامة ونتمنى له الشفاء العاجل

  • حمزة
    الخميس 8 يناير 2015 - 11:17

    بكل أمانة أقول أن l'USFP انتهى

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة