24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | لشكر يُشيد بحُسْن تدبير الملك للأزمة الدبلوماسية مع فرنسا

لشكر يُشيد بحُسْن تدبير الملك للأزمة الدبلوماسية مع فرنسا

لشكر يُشيد بحُسْن تدبير الملك للأزمة الدبلوماسية مع فرنسا

أشاد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب لاتحاد الاشتراكي، بما وصفه بالتدبير الجيد للملك محمد السادس للأزمة التي اندلعت بين المغرب وفرنسا منذ شهر فبراير من العام الماضي، مبرزا أن "التدبير الملكي حل هذه الإشكالية، واليوم ملك البلاد موجود في فرنسا لإنهاء الخلاف".

وأفاد لشكر، في كلمة له يوم أمس بمناسبة انعقاد المؤتمر الإقليمي الرابع، والذي سينتهي اليوم بانتخاب مكتب إقليمي جديد للحزب، بأن حزبه عبر عن قلقه وتخوفه من تداعيات الأزمة مع فرنسا، مشددا على أن حزب "الوردة" كان حريصا على تمتين العلاقات مع فرنسا، لأنها حليف استراتيجي للمغرب".

وتطرق لشكر إلى موضوع الصحراء في علاقته مع مضامين الخطاب الملكي لـ6 نونبر الماضي، وقال إنه "بعد أن لم يجد هذا الملف صدى لدى الحكومة، قرر الحزب بمعية حلفائه في المعارضة العمل من أجل طرح القضية الوطنية، من خلال الاتصال بقوى خارجية، وأعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي وسفرائهم.

ولفت زعيم "الوردة" إلى أن أمطار الخير التي تهاطلت على بلادنا، والظروف الجيوسياسية الدولية، أثرت في أسعار البترول في الأسواق العالمية، وأنزلتها في غياب المنافسة أو أي عامل اقتصادي"، مشددا على أن "هذا الخير يجب أن يستفيد منه جميع المغاربة".

وأشار المتحدث إلى عهد حكومة عبد الرحمان اليوسفي، حينما كانت سنوات الجفاف، وأسعار البترول وصلت إلى أرقام خيالية، ورغم ذلك قررت الحكومة حينها زيادات للموظفين، ومكاسب في الترقيات الاستثنائية، وقامت بتشغيل الدكاترة المعطلين، رغم نضوب المداخيل وسنوات الجفاف".

وصرح لشكر للجريدة بخصوص اختيار الحاجب لتنظيم هذا اللقاء الحزبي، بأن هذا الإقليم لعب أدوارا تاريخية في مقاومة دخول المستعمر، سيما قبائل بني مطير، وابني امكيلد، وأيت اسغروشن، وباقي قبائل هذه المنطقة"، مشيرا إلى معارك بطولية خاضها سكان المنطقة".

واسترسل بأنه تم في فترة الاستعمار الفرنسي قطع رؤوس أكثر من مائة مجاهد من ساكنة المنطقة، وعلقت في الأبواب، لأجل إخضاع المغاربة الذين يمتازون ببطولات قوية"، موضحا أن المنطقة تقع وسط البلاد، وأمنها واستقرارها يؤمنان جميع مناطق البلاد" وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (65)

1 - الغزواني الأحد 01 فبراير 2015 - 15:11
لهلا يخطي علينا سيدنا . الله انصروا . والله اخليه دائما في القمة
2 - المهدي الأحد 01 فبراير 2015 - 15:16
هذه البهلوانيات لا تفيد يا السي لشكر ، جعلتم من التاريخ مجرد خابية تغرفون منها متى دعت الضرورة الانتخابية ثم تقفل الى حين موسم جديد ، اما بالنسبة لتدبير الأزمة مع فرنسا فلا يحق لأي كان ان يركب الموجة فجأة ويمطرنا بفيض عبقريته ، الأزمة على أبواب الانفراج والحزب الاشتراكي الفرنسي في ذيل الاستطلاعات والذي هو بالمناسبة صاحب الحق الحصري في شعار الوردة وليس وردتك المنقولة ، دع الشأن الدولي لأهله وتفرغ لحريرتك الداخلية فقط ..
انشري يا هيسبريس رجاء.
3 - ملاحظ الأحد 01 فبراير 2015 - 15:26
السيد ادريس لشكر يشيد في عدة مناسبات بحكومة الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي
واغلبية المغاربة يتفقون معه بدون شك ولكن لا مقارنة مع وجودالفوارق(اقول الفوارق وليس الفارق )بينهما
4 - القالب الأحد 01 فبراير 2015 - 15:27
الدولة؛ عاقت بالقالب؛ الذي كان ينصبه لها الدهاة اصحاب مبدأ التقية. كانوا سيعزلون المغرب ليفسح لهم المجال؛ لذلك أخذ الملك بزمام الأمور و أعاد العلاقة المصرية المغربية الى ما كانت عليه؛ و الآن العلاقة المغربية الفرنسية تعود كذلك الى ما كانت عليه; الاقتصاد المغربي في حاجة الى العلاقات الاقتصادية بالدرجة الأولى؛ فجيوب الموظفين و الشعب المقهور لم تعد تتحمل الزيادات و ركود سوق الشغل و الحملات الانتخابوية المستمرة و وضع الاحزاب في مرتبة فوق مرتبة الشعب. اضغطي على أصبع الى الاسفل يا كتيبة عفا الله عما سلف.
5 - شخص ما الأحد 01 فبراير 2015 - 15:31
أودي يـــــا لشكر آش نقول ليـــك ... سير تخبّــا أحسن ليـــك، و اللي فيك يكفيك !
6 - omar الأحد 01 فبراير 2015 - 15:33
الشعب المغربي يُشيد بحُسْن تدبير الحكومة للأزمة الدبلوماسية مع فرنسا
7 - عبدالمجيد الأحد 01 فبراير 2015 - 15:33
سبحان مبدل الأحوال هدا لباس يليق ونتمنى للأخ ان يتحلى باخلاق هدا الزِّي التقليدي الاصيل.
8 - rasalkhit الأحد 01 فبراير 2015 - 15:35
ورقة الآمازيغية أصبحت تلعب دورا هاما عنذ كل اقتراب الآنتخابات.
شباط :لبسوا له الجلباب والسلهام الآمازيغي والشال العنقي بحرف الزاي الآمازيغي في أجدير.
لشكر: نفس البرطكول الامازيغي في الحاجب.
العنصر: يستنكر تدجين الآمازيغية في سياسة الانتخاب. كل واحد منهم يطبل لفوزه بالمقاعد الامازيغ. وبعد انتهاء الانتخابات يولون لهم الآدبار..والله لا يقيمون لهم وزنا.
أنتظر في الحلقة المقبلة من هذا الرئيس الحزبي سينافسهم في لباس التقليدي الآمازيغي. أكن اهدوا ربي ايها السياسيون.
تنميرت نون ولهسبريس
9 - أفيقوا الأحد 01 فبراير 2015 - 15:45
أما بنعمة ربك فحدث ، نعم هو جلالة الملك محمد السادس الحكيم المتواضع ،من حلمه وعطفه أنه كذلك يمهل الإنتهازيون والمتطفلون ولحد الآن لم يبادر لوضع حد لطمعهم ،ينتظر أن يغيروا مابهم ،والنصيحة لله إعملوا وإخدموا وطنكم بصدق ونية حسنة ،هذامايريده منكم ،وأشار لكم مرارا وتكرارا عبر رسائل وأمثلة تعاميتم عنها فخفيت عنكم ،أن زمن المدح التكسبي عادة غير مرغوب فيها وهو يحترم من يعمل وأن التملق لا يريده يحترم النشيط المخلص ،علم عنكم أنكم تريدون كل الخيرات لكم وتقفون حاجزا منيعا دون الفقراء من شعبه ،ألم تستيقظوا بعد ؟ أفيقوا فقد أصبح ولله الحمد ،
10 - mdm الأحد 01 فبراير 2015 - 15:48
لشكر يُشيد بحُسْن تدبير الملك للأزمة الدبلوماسية مع فرنسا,هنايتضح ضعف اداء الاحزاب السياسية المغربية حكومتاومعارضة مع الديبلوماسية الخارجية
اين سنكون بدون ملك ??ا لحمدلله الذياكرمنابملكنا المحبوب.
11 - مغربي وطني الأحد 01 فبراير 2015 - 16:01
الملك لا يحتاج إلى إشادتك أيها الوصولي و لا إشادة أمثالك (شباط ومن على شاكلته). مثلكم هم من باع الوطن و خانه أيام الإستعمار و ان انتميتم لأحزاب ناضل مؤسسوها الأوائل. ...حفظ الله لنا ملكنا و رزقه بطانة صالحة لا بطانة سوء من أمثالكم..
12 - عزالدين لبزيوي الأحد 01 فبراير 2015 - 16:01
ملكنا نعلم ما يقوم به لصالح هذا الوطن ونعلم انه ابن الحسن الثاني وتربيته.حفظنا الله فيه
ولسنا في حاجة ان تاتي اسي لشقر لتعرفنا علی ملك البلاد و ما يقوم به. هادا الذي تخاطب فهو جيل محمد السادس مستتنيا منهم امناء بعض الاحزاب جيل طونيك. والوردة دبلات و المغاربة عاقوا كثيرا في تتياك الكارطا .
13 - عبد الرحيم مراكش الأحد 01 فبراير 2015 - 16:02
شوف غير انت كيف تحل مشاكل اللي عندك مع الناس ديال الحزب ديالك اما الملك عارف اش كيدير
14 - Ziryab الأحد 01 فبراير 2015 - 16:02
نفس الكلام الذي يقال في التلفزيون، يتم تكراره في الأحزاب التي أصبحت تشيد بالدور الملكي، و نسيت أن تلعبب دورها.
عندما أرى هذا النوع من السياسيين، بنفس الخطاب، يزيد كرهي للسياسة، و لا يشجعني ذلك على التصويت
15 - الحسين الأحد 01 فبراير 2015 - 16:05
يبدو لي تسالو ليه مابقى لو ما يعاود. أنا كنت نتسناه هو وأمثاله يفتحوا شي حاجة جديدة على الحكومة ورئيسها مثل السي بن نقصان عوض بنزيدان و.....
16 - أفيقوا الأحد 01 فبراير 2015 - 16:08
أما بنعمة ربك فحدث ، نعم هو جلالة الملك محمد السادس الحكيم المتواضع ،من حلمه وعطفه أنه كذلك يمهل الإنتهازيون والمتطفلون ولحد الآن لم يبادر لوضع حد لطمعهم ،ينتظر أن يغيروا مابهم ،والنصيحة لله إعملوا وإخدموا وطنكم بصدق ونية حسنة ،هذامايريده منكم ،وأشار لكم مرارا وتكرارا عبر رسائل وأمثلة تعاميتم عنها فخفيت عنكم ،أن المدح التكسبي عادة غير مرغوب فيها وهو يحترم من يعمل وأن التملق لا يريده يحترم النشيط المخلص ،علم عنكم أنكم تريدون كل الخيرات لكم وتقفون حاجزا منيعا دون الفقراء من شعبه ،ألم تستيقظوا بعد ؟ أفيقوا فقد أصبح ولله الحمد ،
17 - abdo الأحد 01 فبراير 2015 - 16:09
جلالة الملك نصره الله رئس الدولة الحمد لله على تبصره لكن الامر الذي لا يفهم جيدا هو أن هذا المتحذت يدافع على فرنسا كأمه الحنون وفي نفس الوقت يعترف بأنها قطعت رأس المغاربة الاحرار الدين كانوا يدافعوا عن استقلاليتهم
18 - سمحمد الأحد 01 فبراير 2015 - 16:15
قريت حتى عييت وعرفت المعنى نتاع الاتحاد ولكنني ماعمري عرفت اشنو هي الاشتراكية في ظل الاتحاد الاشتراكي حيث ان دعاة الاشتراكية في المغرب كلهم راسماليون.
اللي فهم شي حاجة ينورنا الله يرحم الوالدين
اوهمتمونا بانكم مستفيمون وتدافعون عن المظلومين والمقهورين والكادحين وبان الاشتراكية هي العصا السحرية لحل جميع اشكاليات المجتمع . لكن...
واليوم تحاولون ركوب قطار الملك الهمام لتحقيق مآربكم .
سر آ لشكر قلب لك على شي حاجة اخرى من غير السياسة
19 - mina rkiza الأحد 01 فبراير 2015 - 16:17
السيد لشكر المغاربة كلهم يشيدون بالملك محمد السادس نصره الله وبقرارته أدا انتا لم تتأتى بشيء جديد كما أن من يحب الملك يحترم حكومته
20 - أم فلة الأحد 01 فبراير 2015 - 16:17
باسم الله الرحمن الرحيم * سلام الله عليكم * أنا أعود بالله من قول أنا حزب الوردة عندي معاه حكاية كنت في ريعان شبابي وكان أبي في ذالك الحزب كانوا الكبار في الحزب يجلسون على الكراسي و الصغار اي اللذين كانوا يسمونهم مناضلون وقع أبي وهو يعلق على الحائط مناشير وسجن ثلاثة أشهر نافدة و هم أخذوا كل شيء ألأراضي وبنوا الفيلات وقراو أولادهم في مدارس بالفلوس وسيارات فارهه وأرصدة في البنوك وبعد ما كبروا أولادهم وجدوا العمل جاهز والرفاهية أنا أقول للناس لاتعطوا أصواتكم للأحزاب التي أكل عليها الظهر وشرب حزب الإستقلال و حزب الوردة وحزب العنصر كلها أحزاب ذات مصلحة خاصة يبحثون على الكرسي لإقتناء المزيد من المال صدق العقيد القدافي لما قال * من تحزبا خان * رحمة الله عليه . ومازال عندي كلام كثير عن هذا الحزب الجبان .
21 - Ali الأحد 01 فبراير 2015 - 16:23
Il se permet de juger l action du roi si elle est bonne ou non. Lin a rien compris en politique.
22 - اغبالو الأحد 01 فبراير 2015 - 16:27
الله انصر ملكنا اماالحكومة كون واحد كايضرب على راسو قبل مايجمعو حوايجهم.
23 - حميد بختي الأحد 01 فبراير 2015 - 16:30
سير ادخل سوق راسك ، راه مكاين من غادي يخرج اعلى لبلاد قدك أنت و جميع الإنتهازيين .
24 - Abdoul الأحد 01 فبراير 2015 - 16:38
Oui le peuple sait bien que c'est le Roi aide par des gens honnêtes du PJD qui mène le pays vers le succès. Quand à Mrs lachgar et chabat doivent se cacher pour mourrir.
25 - farid الأحد 01 فبراير 2015 - 16:40
Comment ?il ya toujours des gens comme se Monsieur, Lachegar qu'il a un passé politiques sans résultats pour parlé des dossiers qui ne maîtrise même pas.
Le Maroc a besoin des jeunes dans la scène politiques et enlevé ses vieux qui pense qu'a remplir leur comptes en banques a l'étranger, arrêté de nous prendre pour des idiot .Stop !
26 - علاء الدين الأحد 01 فبراير 2015 - 16:43
هذاعار - هكذا اشكال يكونوا على رأس حزب
هذاعار - شوهتي الزي المغربي كما شوهتي الإتحاد
هذاعار - ملكنا دائما قراراته حكيمة شكون نتا ي بابا عجينا.
باش تجي تعطي رأيك فيها
هذاعار - و حتا هسبرس لمتبةعالي بوخنونة بحال هذا خصها لعقل
27 - khalid الأحد 01 فبراير 2015 - 16:44
C malheureux sl lachgr d'avoir des hommes ariviste comme vs vs êtes un homme divirgeance et non de conciliation
28 - Simo الأحد 01 فبراير 2015 - 16:45
C'est vraiment une catastrophe qui frappe notre pays. Une classe politique sans aucune crédibilité . Quand je vois que ce monsieur est le secrétaire de USFP je deviens très pessimiste pour l avenir du Maroc..
Sur qui allons nous voter???
29 - soufiane الأحد 01 فبراير 2015 - 16:46
افضل شيئ يجب ان يركز عليه لشكر هو مشاكل حزبه الخاصة لأن المشاكل مع فرنسا لا تكتسبو الكفاءة والخبرة لحلها بكل بساطة لانكم انتم من فتح باب التمرد لفرنسا حين جعلتمونها ملجأ لكم و منبع ضغط على المغفور له الملك الحسن الثاني رحمه الله بحجة حقوق الإنسان ولهذا عليك بتحضير برنامج انتخابي هادف وبناء بنية حسنة لهذا (بركة من الحلقة) والله ينصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويعينه على مشوار الاصلاح
30 - ابن العاصمة الأحد 01 فبراير 2015 - 16:50
اضن ان حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستغلال لم يعودو قادرين على مواكبة القفزة الاقتصادية للمملكة بقيادة السيد عبد الله بن كيران لذا يستغلون من حين لاخر خرجات تافهة،فاقول لكل مغربي من لم يصوت على حزب العدالة والتنمية فهو خائن لانهم صراحة يستاهلوا فرصة اخرى
31 - العزوزي الأحد 01 فبراير 2015 - 16:51
في بداية الكلمة
وأفاد لشكر، في كلمة له يوم أمس بمناسبة انعقاد المؤتمر الإقليمي الرابع، والذي سينتهي اليوم بانتخاب مكتب إقليمي جديد للحزب، بأن حزبه عبر عن قلقه وتخوفه من تداعيات الأزمة مع فرنسا، مشددا على أن حزب "الوردة" كان حريصا على تمتين العلاقات مع فرنسا، لأنها حليف استراتيجي للمغرب".


تم قال بعد دالك

واسترسل بأنه تم في فترة الاستعمار الفرنسي قطع رؤوس أكثر من مائة مجاهد من ساكنة المنطقة، وعلقت في الأبواب، لأجل إخضاع المغاربة الذين يمتازون ببطولات قوية

لفهم يشرح ليا.
32 - amazigh zi paris... الأحد 01 فبراير 2015 - 16:52
ا نا فنظري الملك راه قاد اسير لبلاد بوحدوا والمشكل هو لاش هاد كثرة الاحزاب الخاوية... احزاب الشفارة ...احزاب المصالح ...خللينا لكم الله اوصافي ...عاش الملك..........................................................................................................................................................................
33 - أبو البراء الأحد 01 فبراير 2015 - 16:52
ا ذا لم تستحي فاصنع ماشئت والبس من اللباس ماشئت ويوم تزور كليميم باب الصحراء البس الدراعية أنت وحاشيتك الفاسدة والمسعورة وعد الى بيتك لتشرب ما تيسر من خمرك وتتحسر على خيبتك وقصور ابداعك .
34 - hodhod الأحد 01 فبراير 2015 - 16:53
كل ما في القضية ان فرنسا وصلت الى قناعة انها في الوقت الحالي تحتاج الى المغرب لمساندة سياستها الخارجية الجديدة و لا داعي للشرح الفاهم يفهم .
عندما تحقق فرنسا المبتغى القادمة عليه بمباركة مغربية سوف يخرج سفير فرنسي اخر بتسمية المغرب باسم جديد مما يخلق ازمة جديدة , حذاري لم يعجبني التدخل الهمجي في قضية المغرب الكبرى مؤخرا خلال القمة الافريقية من طرف الرئيس الزمبابوي.
35 - hmida nes koumm الأحد 01 فبراير 2015 - 16:56
.اللي فهم شي حاجة ينورنا الله يرحم الوالدين 
استرسل بأنه تم في فترة الاستعمار الفرنسي قطع رؤوس أكثر من مائة مجاهد من ساكنة المنطقة، وعلقت في الأبواب، لأجل إخضاع المغاربة الذين يمتازون ببطولات قوية"، !!!!!!!
مشددا على أن حزب "الوردة" كان حريصا على تمتين العلاقات مع فرنسا، لأنها حليف استراتيجي للمغرب".!!!!!!!!!!
36 - ارحمونا الأحد 01 فبراير 2015 - 16:57
بمادا افادتنا علاقتنا بفرنسا ؟؟؟؟
لاشيء يدكر سوى الدل هل حلت لنا قضية
خلاصة القول تعلم دروس السياسة من زعيمك
بن كيران وحكومته وطبعا جلالة الملك اصبحنا نجادل فرنسا ونخرج العنين ولانركع الرميد هو لي تفاوض مع فرنسا وحل الازمة بشروط جديدة
عمركوم مادرتوها في حياتكوم
37 - ma terre الأحد 01 فبراير 2015 - 17:10
القباءل ايت نضير ايت شغروشن ايت يوسي ايت عياش هم الدين قاوموا المستعمر الفرنسي بالغالي والنفيس ؛بعد ان رخس له الدين لا ينتمون لهده الارض بصلة هدا فؤهنء السيد لشكر على هذه الالتفاته.
38 - قيسي - بني درار الأحد 01 فبراير 2015 - 17:25
لما رأيت الصورة حسبت أن الصورة لأحد مراجع الشيعة بالعمامة والسلهام وأمامه مكروفونات فقلت ربما هذا المرجع يأطر أتباعه وحثهم عن زواج المتعة ومفاخذة الرضيعة ، فإذا به آيات الله ادريس لشكر زعيم حزب الوردة
39 - mehdi الأحد 01 فبراير 2015 - 17:33
جلالة الملك قادر على تدبير أمور البلاد و العباد
أنت اسي لشكر اللي ماقاد على والو
أزمتيها في الحزب و لبست جالبة ة سلهام
الله ينعل اللي ما يحشم
40 - احمد عابدي الأحد 01 فبراير 2015 - 17:41
ملاحظة:
أريد ان أنبه السيد لشكر النائب المحنك:
كل ما قلته صحيح، الملك هو من اعاد العلاقات مع فرنسا، الله هو من انزل الغيث، السعودية من ساهمت في تدني أسعار البترول، الابطال الاحرار والرجال البواسل من جلبوا الاستقلال لبلدنا العزيز، اليوسفي من قام بإصلاحات.
بالله عليك ماذا أعطيت إنت لوطنك، ما الشئ الذي يمكن أن تنسبه إليك، ماذا فعلت.
أمثالك الى مزبلة التاريخ
41 - younes الأحد 01 فبراير 2015 - 18:06
سيماهم على وجوههم.بالله عليكم هل أمثال هده المخلوقات هي اللتي ستساهم في بناء المغرب والرقي به.مستحيل.
42 - بوعزة بن قدور الأحد 01 فبراير 2015 - 18:06
يقول المثل = الرزة بلا لحية علامة قلة الحيا=
43 - ابن مـــقاوم الأحد 01 فبراير 2015 - 18:19
ما السر الذي جعل المؤرخين لا ينصفون تاريخيا وسيلسيا مجموعة محاربين ينتمون إلى أمزرو في زاكورة الذين شاركوا في حرب من عام 1932 إلى 1934 بوكافر.الرواية الشفهية تقول إن عددهم هو 100 محارب و أتراس/ مساعد.أتمنى أن ينصف التاريخ يوما هؤلاء .أما فرنسا فقد عذبتهم و وصفتهم بالخونة وزجت بهم في السجون .و ماذا يقول لشكر في هذا الموضوع؟
44 - إدريس بن حميد.ش الأحد 01 فبراير 2015 - 18:23
السياسة في واد وانت في واد يالشكر.
قسما بالله انه لم تعد لكم ولحزبكم كائنة
عند المغاربة.وكدلك الشأن لحزب الاستغلال
لقد ألقى بكم المغاربة في مزابل التاريخ.
ونصيحتي إليكم آدمجوا الحزبين البائدين في
حزب واحد تحت اسم **الاتحاد الاستغلالي**
ولكن ليس في المغرب.سيروا للموزنبيق
أو زامبيا ان هما قبلا بكم.
عاقوا بكم المغاربة يا الشلاهبية
45 - ابو طه الأحد 01 فبراير 2015 - 18:26
نعم نشيد بالدور الرئيسي للملك لكن الحكومة ممثلة في وزير العدل نجحت في
حل المشاكل المتعلقة بالتعاون القضائي والامني بعزة وكرامة وليس بالمجاملة
والبرتكولات الفارغة اما فيما يتعلق بحكومة الاشتراكيين فقد نجحت في بيع
ممتلكات الدولة بثمن زهيد كذلك نجحت في تسريح الاطروالكفاءات بمقابل مادي منجيوب الماطنين وزادت في رواتب رجال التعليم واطره وعلىراسهم الحبيب المالكي.انظروا الى ما وصلاليه التعليم.رجاءاتركو(اسي عبدالرحمان اليوسفي في حاله يصلي اوقاته ويستغفر ربه).
46 - superbougader/zoom الأحد 01 فبراير 2015 - 18:28
تنتظرون من الملك أن يدبر كل الملفات المستعصية و أنتم لم تدبروا حتى شؤون أبنائكم و أحزابكم على حساب هدر المال العام/
47 - Miskalor الأحد 01 فبراير 2015 - 18:30
لشكر تمساح سمييييييييين و عفريت من العفاريت الكثيرة في هذا الوطن همه الوحيد خدمة مصالحه الشخصية
48 - mzrocain الأحد 01 فبراير 2015 - 18:35
سبحان الله و ها يمكنك أن تقول عكس ما قلت :)
49 - abou taha الأحد 01 فبراير 2015 - 18:37
الاحزاب ألحكومة كلا كيضرب على راسو لهلاي خطي علينا ملكنا لكيشوف لمصلحة ديال لبلاد. حفظك الله في كل خطواتك
50 - Khalid الأحد 01 فبراير 2015 - 18:39
l allié strategique est pour votre partie et pour toi et non pas allié strategique pour le Maroc , parceque vous avez des intérêt personnel et vous êtes un pion une marionnette pour l interet de la France au Maroc , vous avez appauvrit le maroc , , pourquoi ne pas changer ce allié par les pays arabes Quatar Emirates arabes unis et kuwait , , si on parle d alliance c est des intérêts commun et n'ont pas d un seul pays la France qui as plus d intérêts economique financier et un marché porteur , achat d armes , bateaux militaires , projet de TGV , c est qui profites alors si ce n est que la France qui emporte de ces investissements des milliards d euros , en contre parti la France harcelle le Maroc par le non respect de nos haut diplomates ministres , responsable de la sécurité intérieur , la non sécurité des marocains qui vivent en France .le roi maintient et gère bien les négociations diplomatiques , alors vous monsieur lachgar vous avez quoi comme projet c est profiter
51 - abid الأحد 01 فبراير 2015 - 18:53
شباط ولشكر دخلو الي عرض الاءزياء فعلينا محاربة جميع الاءحزاب التي تدفع الاءموال والدجاج والمواد الغداءية والدجاج والوعود الكادبة حزب المصباح جيوبهم فارغة ولقد دخلوا الي الحكم علي صنادق فارغة وديون متراكمة ولا يستطعون ان يفعلوا شيء ما داموا محاطين بالمفسدين ان الله لا يصلح عمل المفسدين ويجب علي حزب العادلة والتنمية ان يراجع اوراقه قبل فوات الاءوان لكي لا يصبح مثل حزب الاءستقلال والاءتحاد الاءشتراكي ويجب اعادة الموطفة التطوانية الي منصبها الدي طردت من الوطيفة بطريقة وحشية وبصفة غير قانونية من طرف في حزب المصباح اللهم اعن ملكنا لما فيه الخير للبلاد والعباد
52 - ناس زمان الأحد 01 فبراير 2015 - 18:54
الى صاحب التعليق رقم 20
فعلا هدا كلام صحيح و لكن ما بعد.
المغرب تغير كثيرا مند اعتلاء الملك محمد السادس العرش وهذا ما لم يستطع هولاء ان يفهموه و يستوعبوه.
في جميع انحاء العالم تجد شردمة من اللصوص تستنزف خيرات بلدانها بدون حسيب و لا رقيب .
لماذا ؟ لان الشعب هو من يساهم في ذالك .
المهمة صعبة للغاية و ليست مستحيلة.
يجب التحلي بالصبر مازال الطريق طويل و شاق
لدينا فرصة لتغيير الاشياء مستقبلا : الا و هي الانتخابات المقبلة ، اذن كونوا في الموعد
مواطن غيور غير متحزب
خاص بذوي النيات الحسنة.
عاش الملك
53 - citoyenne الأحد 01 فبراير 2015 - 18:59
اليس في عهدكم ضاع التقنيون وخرجتو عليهم ماشي فالعهد ديالكم جارت 6 سنوات ديال الاقدمية و الكوطا اوا باز الله اعطينا وجهكم
54 - obs toubk الأحد 01 فبراير 2015 - 19:01
Le roi est au dessus des partis politiques mr Lachgar 1er secretaire de l'Usfp n'a pas à commenter ni à meler des activites royales à son discours de politique partisane Quand à faire la comparaison du gouvernement actuel mené par le Pjd et celui mené par l'Usfp sous la conduite de Youssoufi et dire que les conditions climatiques d'aujourd'hui sont plus favorables que celles du temps de Youssoufi il y a beaucoup à retorquer a ce sujet à mr Lachgar et rappeler aussi les propos d'un ex ministres pour dire que c'est la malediction divine qui s'est abattue sur ce gouvenement gauchiste qui est de plus en contradiction avec ses theories socialistes en se lançant dans des privatisations à outrance Voulant parler de l'histoire de la region des beni M'guild et beni M'tir mr Lachgar n'en a retenu que des bribes en etant loin de citer les realites historiques de ces regions
55 - الريفي البركاني الأحد 01 فبراير 2015 - 19:02
الى صاحب التعليق 30
ما هو مقياسك الذي قست به ان الذي لن يختار الحزب الفلاني فهو خائن ؟
أجب يا أبن العاصمة ايها المتحضر ،وما الفائدة بلقب ابن العاصمة ،انا ابن
البادية امازيغي اقول لك ما يلي:الخائن والأمين والحسن والقبح والخبيث
والطيب يحدده الشرع اي الله وليس عقلك العاجز والمحتاج والمحدود
ماذا حققت احزابك يا ابن العاصمة حققت مايلي : تفقير اذلال تجهيل تهجير
تطبيع تركيع ووووو.
حزب العدالة والتنمية دخل بثوب الاسلام واخذ اصوات المغفلين وحكم بشرع
الطاغوت . الاشتراكيون يدعون الى المساوات في الارث بين الذكر والانثى
يحاربون الله القائل في كتابه الكريم للذكر مثل حض الانثيين
لا و لا للتصويت انا لا أصوت لاحد لانه معصية نهى عنها الله والرسول
التصويت للحاكم الذي ينفذ اوامر الله وكل اوامره في التعليم والقضاء والحكم
والمحاسبة والاقتصاد وفي السياسة الخارجية والداخلية وفي جميع نواحي الحياة
(فلا وربك لا يؤمنون حتي يحكموك فيما شجر بينهم ) الله نفى الايمان على الحاكم والمحكوم حتى يحكموا قوانينه في جميع نواحي حياتهم .
أليس كذلك يا ابن العاصمة ؟؟؟
56 - بنحمو الأحد 01 فبراير 2015 - 19:05
فيلق الباجدة لا يعجبهم حتى من يشيد بمبادرات الملك و يمنونها على كل من ليس من تابعيهم...بل يمنون على الناس حتى لباسهم المغربي و ليس الافغاني...!!! ءبحان الله، الم تقولوا ان هدا الحزب مات و لم يعد له شان، فما بالكم ترتعدون كلما تململ ؟ الهده الدرج تخشون حزب الوردة ؟
الم يكن شعاركم "اتركوا الناس تعمل " ؟ فمالكم تخشون من كل عمل ؤقوم به هدا الحزب ؟
ااوردة لها عشاقها و مناضلوها و اطرها و مفكروها و كتابها و فنانوهاو شبابها ، و لو كره الكارهوم نحن هنا باقون، ناشطون، متحركون في الاتجاه الدي سطره الحرب و الدي ييرغب فيه المجتمع المغرب من دون ارهاب احد او تكفير احد، و سلاحنا الكلمة الطيبة و الهادفة بدون تشنج او تعصب و اقصاء...
57 - و محمد الأحد 01 فبراير 2015 - 19:13
ما على السيد لشكر الا اخد الدرس من الاشتراكي اليوناني .بالامس حكمتم المغرب الدي كان يعيش ازمة .وجدتم الحل في بيع مؤسسات الدولة بدعوى خوصصتها .وجلكم استتمر فيما بيع انداك وساهمتم بالرفع من البطالة .الحكومة اليونانية اول ما قامت به بيع السيارات الفارهة التي كانت تحت امرة المسؤولين السابقين.الفرق شاسع .عن السياسة الخارجية للبلد لا شان لكم بها
58 - najib الأحد 01 فبراير 2015 - 19:13
لا احد ينكر خصال اليوسفي والقيمة المظافة التي اسداها خالصا لوطنه وملكه


اذا لم تستحي فقل ما شئت ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله ولكن
القافلة تسير بامر الله وملكنا وحكومته ومحسني هذا البلد الامين وشرفائه وكافة الشعب من طنجة الى لكويرة وابعد من ذلك
رحم الله من عرف قدره وستر عيبه
الله يهدينا جميعا لما يحب و يرضى
الله الوطن الملك
59 - Selhadi الأحد 01 فبراير 2015 - 19:17
بالسف تنوه وتفرح لأن فرنسا هي في مقام أمكم
كلامكم بالفرنسية ، تضربون الامثال الا بفرنسا ، سفركم اغلبه الا لفرنسا ، أموالكم تهربونها لفرنسا ، اغلبكم متزوج بفرنسية ، اغلبكم له جواز سفر ثاني فرنسي ، وأغلب عطلكم تقضونها في فرنسا ، وهلم جر ، اما المغرب عندكم وكأنه ضيعتكم وباقي المغاربة البسطاء خدامكم ووو.....
60 - amazighi الأحد 01 فبراير 2015 - 20:05
مع مرور الوقت يتضح أن الأحزاب باتت تشكل عبدا ثقيلا على المغرب و المغاربة لأن كل يهم الأحزاب هو الوصول إلى الكراسي و بالتالي النهب.وخيرا فعل صاحب الجلالة عندما أخذ بزمام الأمور و جر البساط من تحت أقدام الانتهازيين.وخير دليل هو عزوف الناس عن التسجيل لأنه كما قال حسن الفد ماكين مع من
61 - أبو حاتم الأحد 01 فبراير 2015 - 21:48
حتى نتا لبستي السلهام والرزة، شفتي الموستاج الآخر دارها، قلبوا على شي حاجة اخرى، الشعب المغربي عاق.
62 - أبو عثمان الأحد 01 فبراير 2015 - 22:00
عاد ليظهر بوجهه الشيطاني ،لشكر كما عهدناه لا يريد الخير لهذا البلد بقدر ماينظر إلى مصالحه أكثر.لبس جلباب وعمامة ،ماعهدنا عليه هذا ، عرفناه بلباسه العصري ، أنصحك لله ياصعلوك ؛ ان تتقيالله في هذا الشعب وتكف عن ألاعيبك الشيطانية . فالشعب قد عرفك وعرف أمثالك ، كذلك اللذي ذهب الى جبال الاطلس ليحدث عطل غير نظاهية. إستحلفناكم بالله بأن تبتعدوا عن هذا الشعب ..............؟
63 - قيسي -بني درار الأحد 01 فبراير 2015 - 22:09
إلى الريفي البركاني
الله أعلم حزب العدالة والتنمية لم يدخلوا العمل السياسي والحزبي ليطبقوا الشريعة الإسلامية وإنما لإصلاح ما يمكن اصلاحه قدر المستطاع من تدهور القدرة الشرائية ومن فساد في جميع أجهزة الدولة، فحزب العدالة لم يقل للناس صوتوا عني لأطبق لكم الإسلام أو أنا أمثل الاسلام فكل الأحزاب المغربية كافرة، زيادة حزب العدالة لا يدير الحكومة بمفرده وإنما هناك حلف من من ثلاثة أحزاب أخرى فالحمد لله نحن في بلد مسلم ديموقراطي متفتح هناك المخمرة وهناك المساجد فأختر وجهتك التي تريد فأنت حر في اختيارك.
64 - عزالدين لبزيوي الأحد 01 فبراير 2015 - 23:09
اسي لشقر للتذكير ارتديت لباسا غاليا فكنت رخيصا وسطه .
الخيل مربوطة و .....تتحرك .
واشكر جميع المعلقين برهنتم علی وعيكم .
انشري هسبريس شكرا
65 - صلاة جنازة الاثنين 02 فبراير 2015 - 04:52
صلاة جنازة علي رجل

عظم الله أجركم يا مغاربة اليساريين في حزب إسمة الإتحاد الإشتراكي.

إنتخبات المقبلة سيصفع هدا الحزب صفعة قوية,
يجد نفسه علي الأرض بين أرجل المغاربة
المجموع: 65 | عرض: 1 - 65

التعليقات مغلقة على هذا المقال