24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. رسائل رئاسيات تونس الخضراء (5.00)

  4. مكتب الفوسفاط يطلق "المثمر" للفلاحين بسيدي بنور‎ (5.00)

  5. معتصم "ألبّان" بإميضر .. هذه حصيلة تسع سنوات من الاحتجاج (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | مزوار: الجزائر تعيش على معاداة المصالح العليا للمغرب

مزوار: الجزائر تعيش على معاداة المصالح العليا للمغرب

مزوار: الجزائر تعيش على معاداة المصالح العليا للمغرب

شن وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، هجوما شديدا على الجزائر، واصفا إياها بـ"البلد العجيب الذي ليس له أجندة غير معاداة المغرب"، ومعلنا في ذات الوقت تغير إستراتيجية المملكة في التعاطي مع الأزمات التي تمس مصالحه العليا.

وقال مزوار، الذي حل اليوم ضيفا على مجلسي البرلمان، في اجتماع مشترك، إن للجزائر "نقطة وحيدة ومشروع سياسي ومجتمعي قائم على معاداة المغرب"، معتبرا أن مسؤوليها "هدفهم اختلاق الآفاق للمواطنين الشباب، وإعطاء تركيبة مؤسساتية بناء على المغرب".

وأكد وزير الخارجية أن المغرب "سيقف في وجه المحاولات التي وصفها باليائسة والبئيسة الساعية لضرب مصالح المملكة"، معتبرا أن "ما عشناه يجب أن يكون فيه نقاش صريح بين مكونات المجتمع المغربي للتقدم خدمة لهذا الوطن".

ولدى تطرقه لملف الصحراء، كشف مزوار "أن المغرب تعرض لضغوطات متعددة لاستئناف المفاوضات على مدى تسعة أشهر، لكن تمسكنا بموقفنا للوصول لضمانات حقيقية"، مضيفا أنه "تم تكسير هذه الضغوط حتى لا يتم إعطاء أي قراءات بدون ضمانات الحيادية".

"على المسؤولين الأمميين المكلفين التحلي بالموضوعية، واحترام مهمة المينورسو، دون التدخل في الأمور التي ليست من اختصاصها، وهي ملف مراقبة حقوق الانسان"، يقول مزوار الذي أوضح أن وزارته "تعاملت بحزم مع الانزلاقات الخطيرة التي شهدتها قضية الصحراء".

وأبرز المسؤول الحكومي أن من أخطر تلك الانزلاقات "التعامل مع الصحراء كمنطقة غير تابعة للسيادة المغربية، وعدم تحميل الجزائر المسؤولية، واقتراح البوليساريو للتعاون مع آليات حقوق الإنسان، والإشارة للثروات الطبيعية والمراقبة الدائمة لحقوق الإنسان".

وذهب مزوار إلى أن "التحول الذي تعيشه الدبلوماسية المغربية أثارت ردود أفعال، منها رفع دعاوي قضائية ضد المغرب لدى الاتحاد الأوربي لرفض اتفاقية الصيد البحري، والحملات الإعلامية المغرضة للمس برموز مغاربة".

وأكد رئيس الدبلوماسية المغربية على أن التعامل الجديد سيقوم على "احترام المحددات التي وضعتها المملكة، ليس كبلد مستعمر، أو بلد يدبر منطقة غير مستقلة"، مشددا على ضرورة تدبير المرحلة بكثير من الحزم، رغم الضغوط المتعددة والمحاولات اليائسة" وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - بنتخو الخميس 05 فبراير 2015 - 23:44
نعم بكل اعتزاز وفخر وبشعارنا المعروف الله الوطن الملك
2 - ولد حميدو الخميس 05 فبراير 2015 - 23:48
مزوار هاو او محترف
المهم غادي معهم دقة دقة
الصنطيحة هي التي تنفع مع الداصرين
3 - ahmed radi الخميس 05 فبراير 2015 - 23:48
Désormais, déjà le fait de répondre a ce que tu dis être des animosités innées de la part des voisins, je ne pense pas que c est sage même de leur répondre… les ignorer n aurait pas été une meilleure approche ? En plus l approche de ton département est vraiment basse et trop médiocre vus les forums internationaux et les coups que nous recevons a propos de notre souveraineté territoriale tout les jours…le tout dernier de l OUA…pour en dire peu !
Au delà de ce rendement défectueux, c est toi qui s est abaisse pour chercher a caser ta fille auprès des français… c est pas une fierté…c est la bassesse personnifiée….que les algériens disent ce qu’ils veulent mais que toi et ton équipe soyez a la hauteur de vos responsabilités, aussi bien nationale que personnelle…et cessez de râler et de parler dans le vide…merci
4 - majid الخميس 05 فبراير 2015 - 23:51
الله اطيك الصحة اسي مزوار فرحتيني في هدا السرطان لي سميت الجزائر عاش مغربي الحبيب
5 - LE RIFAIN EUROPE الخميس 05 فبراير 2015 - 23:58
Il n'a rien dit d'extraordinaire,ni d'exceptionnel et ce n'est pas un secret pour personne

Personnellement je ne suis pas d'accord sur la ligne politique qu'avait choisi Monsieur MAZOUAR en s’alliant avec les PJDstes dans une coalition gouvernementale qui va à contre sens des convictions du RNI,mais il demeure un des plus EFFICACES MINISTRES DES AFFAIRES ÉTRANGÈRES qu'a connu le Maroc depuis son INDÉPENDANCE

Il torture la diplomatie des Harkis,il désavoue toutes les tentatives des belliqueux sur la scène internationale,il décrédibilise Les Polikhariens,ce qui vient de se passer au Conseil Européen aujourd'hui avec la projection de ce film de 52 MN dans une salle pleine à craquer par des députés européens, est une preuve que le régime algérien et ses marionnettes prennent des coups cruels,ces haineux qui détournent les aides humanitaires européennes destinées aux séquestrés de Tindouf

En effet,la communauté européenne n'a plus confiance dans le régime algérien et ses mensonges..etc
6 - newhorizon الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:00
من يكتفي بالدفاع, مع مرور الوقت تسجل عليه اهدافا.

ومن يهاجم, مع مرور الوقت يسجل اهدافا على الخصم.

وهذا يوضح لنا الفرق بين دبلوماسية الدفاع ودبلوماسية الهجوم التي ينهجها المغرب حاليا.
7 - bouharous الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:02
القافلة تسير و الكلاب تنبح. حكام الجزائر لاشغل لهم سوى اقتفاء اثار المغرب.حيث ان العقل المدبر و العقول المحيطة به قد شاخت. المعارضة من اجل خلق البلبلة وتعطيل المسير. يجب السير في هذا الاتجاه اسي مزوار المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار. و التوجه نحو الخلق و لابداع و الاستراتيجيات البديلة في اطار توازن دينامي يراعي التموقعات لاقليمية و الدولية.
8 - Kmlkazawi الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:06
الله يعطيك الصحة السي مزوار عدونا واحد وباين عدو الشعب و الملك لكن نحن لهم بالمرصاد وعاشت المملكة المغربية من طنجة لگويرة سيرش
9 - عبدو الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:09
اعتقد ان الجزائر تعتقد ان المغرب مشكله هيكلية للمغرب ولا أمل على الاقل على المدى المتوسط او البعيد ان تغير الجزائر من سياستها تجاه المغرب ادن يجب ان ناخد هدا الموضوع من المسلامات.وان نتجه بصدق الى بناء مغرب قوي بمؤسساته ووحدة ابنائه والتفافهم حول الثوابت الوطننية.وان تتجه الديبلوماسية الى دول القرار لاستمالتهم بعد اقناعهم بعدالة قضيتنا وان لا نستنزف الجهد في ما تقوم به الجزائر ضدنا ربما هدا ما تريده للفت انظار شعبها وتسوق لديه ان المغرب يتربص بالجزائر.
10 - رقم الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:12
هل الجزاءر اصبحت كمثل Maso مازو ? أضن خاصها من جديد شي تسليخة نيت عاد باش ترتاح ؟
11 - Othmane الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:13
On doit être plus fort, non pas en parlant comme ca ... On doit pas révéler que nous donnons toute cette importance à l'algérie et ca sert rien ces messages. Travaillons notre économie et nos intéret et faisons nos calculs. Même l'algérie, tous les pays auront intérêt à nous respecter et à répondre à nos plans. ce monde n'accepte plus de faiblesse !
12 - الماني الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:15
انني أتذكر قول بوتفليقة منذ ١٥ سنة او أكثر عندما قال " ما فهمتش المغرابة اذا غرسوا ١٠ كيلو بطاطا تخرج لهم ١٠٠ كيلوا وحنا عندنا العكس ١٠٠ كيلو تخلي ١٠ كيلو "
ما حكام الجزاءر الا مجموعة من اللصوص والحساد الذين يطمحون سرقة الصحراء المغربية
13 - مورتاجي الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:20
الجزائر تتلقى اللكمات هده الايام بخوروها تم اكتشافه اليوم في البرلمان ا لاوروبي واوراقها تبعترت ديبلوماسيتها (المنحرفة)تقطع بها الحبل في الصحراء
14 - Haj Driss الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:20
les responsables algeriens doivent savoir que le Royaume du Maroc est dans son sahara et que le peuple algerien est entrain de se reveiller,il a compris que que cette bande de generaux qui gouverne s approche de sa fin et le polisario devient indesirable surtout avec la chute des prix des hydrocarbures. le peuple algerien est frere.l heure de verite s approche.
15 - Haj Driss الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:20
les responsables algeriens doivent savoir que le Royaume du Maroc est dans son sahara et que le peuple algerien est entrain de se reveiller,il a compris que que cette bande de generaux qui gouverne s approche de sa fin et le polisario devient indesirable surtout avec la chute des prix des hydrocarbures. le peuple algerien est frere.l heure de verite s approche.
16 - نبيل الدنمارك الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:22
والله يعطيك الصحة والرفاهية ويكثر لينا من أمثالك أسي مزوار رغم اني لا احب السياسيين لكن بالنسبة للأخ مزوار فمقاومتك للجزاءر وحكامها الصهاينة زادتك احتراما وتقديرا من المغاربة في الذاخل والخارج ،الرجل المناسب في مكان المناسب
أقول للحكومات السابقة بالمغرب ،الجزاءر كانت مرضا صغيرا وتراخيتم عنه حتى اصبح ورما
والله اذا لم تضهروا العين الحمراء للجزاءر لركبت عليكم .
الجزاءر كيف الكمون لمتحك ما يعطي الراءحة
17 - Snake الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:24
نحن لهم بالمرصاد ، فاحفاد .... لم يستطيعو ان يثورو على العسكر القتلة الذين دبحو مئات الالاف من الجزائريين واختصبو نساءهم دون ان يستطيع الشعب المغلوب ان يحرك ساكنا. الازمة الخانقة التي يعيشونها من غلاء للاسعار وشح المصادر الغدائية والجوع القادم سيجعلهم يلهيهم بضع سنين عن المغرب. اما البولزاريو فتعيش آخر اوقاتها
18 - عز الدين الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:25
صحيح ما قلته سيادة الوزير من أن ما يفعله النظام في الجزائر كونه يبني حياته من خلال معاداته لبلدنا العزيز. والنتيجة كما نراها ويراها العالم، نظام قاسد يبحث عن قتل شعبه بالغاز الصخري السام. وملك رائد يفتح آفاقا رحبة لشعبه في مختلف المجالات. وشعب في الجزائر مغلوب على أمره، وما عليه سوى الإصغاء لما تتنزل عليه الجنرالات من قرارات لا تخدم مصالح الشعب الجزائري بقدر ما تخدم أجنداتها المصوبة باتجاه المغرب دائما. وشعب مغربي يتحدث بكل أريحية ويصغى إليه لتحقيق العدالة الإجتماعية والتقدم نحو الأمم الصاعدة. فشتان ما بين الثرى والثريا يا من تحلمون بشبر من رمال الصحراء المغربية الغالية.
19 - الحاج المعقول الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:28
هل نقول جبهة الجزاءر ام جبهة البوليساريو او نقول دولة الجزاير لانه الاكيد لم ولن نقول دولة البوليساريو .الجنرالات الفاشلون فقط يبحثون عن شماعو لفشلهم .صبرنا بزاف مع قوم
تبع ولمعجبماهومش اكيد غنفقصوهم وبيس مصير الحاقدين
20 - Nadori الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:30
حينما تجد النار ما لا تأكله سوف تاكل نفسها في الأخير
21 - Moul 7andal الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:33
ا ودي باراكا ما تلصقوا المشاكل ديالنا على الدزاير!!! راه حنا عارفين بلي بحال راس المخزن بحال الجنرالات! ولا نسيتو شكوون جاب الحماية و كلام ف احداث ل..."اما انا صحاب الشمال ما كنعرفهوم ما كيعرفوني...اما مراكش ..."
اما البيعة ما شي هكا كانت قبل 1912
نتوما دايرين بحال الضرة
22 - جزآئرية الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:37
للآسف صرنآ نعيش بوضع مختل لا يقبله الدين ولا المنطق .عندما يتحدث شخص يُعتبر من هرم آلسلطة بطريقة أقل شئ يٌقآل عنهآ لآ إحترآفية فمآذآ تركنآ لِ روآد آلنت من مرآهقين ..يتغآمزون بآلآلقآب لبعض وكآننآ آعدآء.. لا تعليق بآلنسبة للموضوع إلآ ربي يستر ...
23 - hicham الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:46
صراحة ستي مزوار إنسان في مستوى وزارة الخارجية وله بعد نظر وشخصيا كمواطن أحبه في الله/اعاش الملك وليموت العدو/الله،الوطن،الملك.
24 - واحد مزوار بألف مفلق الجمعة 06 فبراير 2015 - 00:57
نعم سيدي الوزير،الله يعطيك الصحة زدهم دروسا ،إن للوطن رجال أكفاء رجل بألف من المحسوبين على السياسة في الجزائر الأرملة العجوز وأبنائها الصعاليك ،يحاولون تغطية سرقة أموال وطنهم بمعاداتنا حسدا وكرها ،لكن جلالة الملك محمد السادس نصره الله يده في يد أبناء وطنه يرسم طريق المجد وهم يلونوه ينحث تمثال الحرية وهم يزرعون فيه الروح وهم كالبنيان المرصوص ،كرجل واحد لا يتفرقون كأرض الوطن لا يتجزأ ،ستمضي قرون وقرون وألفية ورء ألفية وسيجدنا أعدائنا لهم بالمرصاد إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
25 - Grama الجمعة 06 فبراير 2015 - 01:12
Mazwar un vrai ministre.continu.
26 - حميد الجمعة 06 فبراير 2015 - 01:18
♿♿♿♿♿♿ ، أيها المواطن الجزائري تذكر أن :
اللي يسرق أموالك ليس الشعب المغربي ... بل شكيب خليل و عمار غول و جنرالات الحركى أبناء فرنسا
اللي قتل 500 ألف جزائري في العشرية السوداء ليس الشعب المغربي ... بل جنرالات العسكر أبناء فرنسا .... الدين قتلووكم بدم بارد للاستحواذ على السلطة و الثورة النفطية والغازية ... ولازالت العديد من الاسر تبحث عن جثامين ابنائها وييين دفنهم العسكر !!!!!
اللي قتل الرئيس بوضياف بالرصاص امام شاشة التلفزيون ..ليس الشعب المغربي ..بل جنرالات فرنسا الحركيين و مخابرات بلدك !!!!!
اللي قام بتسميم بومدين ووضع له السم إلى ان مات دون أن يعرف الاطباء سبب الموت هم جنرالاتك الحركيين !!!! لانهم خافو من بومدين !!!!
اللي سرق ثروتك النفطية المقدرة ب 800 مليار دولار ... ليس المغرب !!!! بل النظام العسكري المخابراتي الحركي !!!! ليس نحن
أن سبب انك كجزائري معبون زوالي ... وشاد الصف من اجل شكارة حليب !!!! وتأكل بطاطا ب 7000 ....ليس نحن المغاربة بل جنرالاتك القتلة !!! "تفرج في شركة المراعي السعودية !!!" نفس الثروات النفطية لديكم ولكن العيشة نتاعكم دون المستوى المطلوب الفقرو البطالة.......
27 - لله وحدو العالم الجمعة 06 فبراير 2015 - 01:19
المغرب بموقعه الاستراتيجي وخيراته المتنوعة يسيل لعاب دول كبرى .مخطء من يظن أن الجزائر هي كل المشكلة نعم الجزائر متورطة و لها نصيب في هذه المشكلة.اذا كانت الجزائر هي المسؤول الوحيد في هذه المشكلة بمفردها هذا يعني أنها من الدول الكبرى مثلها مثل أمريكا وإنجلترا وألمانيا فرنسا.الجزاءر مسكينة لا حول ولا قوة لها سوى السمع والطاعة لأوامر فرنسا انها لا تحرك ساكنا دون أمر من فرنسا.حربنا الحقيقية مع فرنسا
28 - مغربية الجمعة 06 فبراير 2015 - 01:23
الى 22 الطريقة لا احترافية التي تتحدثين عنها يتحدثون بها جنرالات الجزاير مند زمن بعيد والمغرب يعتبرهم سفهاء ولا ترد الحكومة المغربية على التراهات والاعلام العسكري الجزايري ولكن لم تنفع سياسة الكلاب تنبح والقافلة تسير لذلك توجب على الحكومة المغربية الرد العين بالعين والبادي اظلم والظالم هنا هو النظام الجزايري لانه يتدخل بسيادة المغرب ويحشر انفه فيما لا يعنيه والعالم باسره على دراية بألقصة من الالف الى الياء والكل يعرف ان الجنرالات يستنزفون ثروات الشعب اي شعبك ايها الاخت الجزايرية ويصرفها على البوليزاريو ويشتري بها ذمم الدول للاعتراف بهؤلاء الخونة والسبب هي عقدة الجنرالات ضد المغرب والتاريخ شاهد
29 - مغربي ( مزواري) الجمعة 06 فبراير 2015 - 01:28
والله العظيــــــــــــــــــم فعلا الجزائر فاقت كل دول العالم التي تعادي دولة ما .
سياسة الجزائر الداخلية والخارجية بها ورقة دائمة وهي كيفية الاضرار بالمغرب فاصبحت تتفاوض وتتنازل عن مصالح شعبها من اجل مكسب اذا كان مضرا للمغرب . تبا لحكام الجزائر ضيعوا الشعب الجزائري بكامله ( الا العسكر وعائلة بوتفليقة) من اجل معاداة المغرب في بلده
30 - chrome الجمعة 06 فبراير 2015 - 01:39
المغرب والمغاربة من سبتة الى الكويرة معاك اسي مزوار الله يعطيك الصحة بردتي لي قلبي
31 - لبنى الجمعة 06 فبراير 2015 - 02:01
المغاربة او بصفة عامة المسلم له ازدواج في الشخصية أقول لك لماذا : يؤمن انه من خير أمة أخرجت للناس ، مسلم و يفتخر ، دينه على حق ، يكفر البعض ، ،،
لغته العربية لغة الجنة مع ان هنا ك من دخلوا الاسلام من جنسيات لا تفقه العربية ، يدافعون عن القضية الفلسطينية و مع ذالك تجد هاذه الشعوب في صراعات مشاكل بين شيعي و سني حوثي و أحمدي بودشيشي و أباضي جزائر و المغرب السعودية و مصر ليبيا و لبنان وووو تجد الأشخاص يقولون الاسلام هو الحل و يتبجحون بها مع ان الدليل أمامهم 1435 سنة
32 - kamal الجمعة 06 فبراير 2015 - 02:25
الى الجزائرية 22 كفى نفاقا و عنجهية وهل تظنين انكم لستم اعداء لكل الشعب المغربي ؟ وهل الاخ هو الذي يمسك بسكين ليقطع اخاه من وسط ضهره من خلفه الى نصفين؟انا في الشمال وخالي في الصحراء هل يوجد امقت تغامز من قطع صلة الرحم ام ليس لك احباب دم لتجربي نظامكم القذر ينفد اجندة الا ستعمار و انت لا تدري اما نظامنا يدعوا للوحدة بين المسلمين و حتى معكم ساعدكم ولم يتدخل ابدا فيما يضركم ولمذا نقول المغرب يستعمر الصحراء و لم نسمع لا الجزاءر تستعمر صحراءها ولا تونس ولا مصر ؟ هل المغرب صليبي مثل المستعمرين الفرنسيس والا سبان؟ لا والله انه هو الاصل هو آصحراء و انتم صنيعة الاستعمار صنع خريطتكم بيده وكبرها بعد ان دجنكم و ايقن انكم من ابناءه
33 - HAFID الجمعة 06 فبراير 2015 - 02:31
وفجأة أصبحت أعشق الدبلوماسية المغربية بعد عقود من الصمت والإنبطاح أمام أعداء وحدتنا الترابية

الجزائر دولة فاشلة لم تستطع حتى توفير قوت شعب الفقاقير

الله الله عليك يامزوار
34 - المكناسي محمد الجمعة 06 فبراير 2015 - 03:16
نعم وبالفعل فالبرنامج الوحيد الذي يشتغل عليه النظام الجوائري هو معاداة المغرب ، لكن لماذا ياسيد مزوار ؟ لأن النظام الجزائري نظام عسكري ديكتاتوري وبالتالي فاستمراريته رهينة بخلق عدو خارجي ، النظام الجزائري ينفق كل الثروة الوطنية للجزائر في التسليح ، وكأنه يستعد للحرب العالمية الثالثة ، ومن خلال هذه الصفقات تسرق ثروة الجزائريين الذين يعانون من البطالة والفقر وانعدام السكن الكريم ... ووووو لنفترض أن حكام الجزائر لم يختلقوا هذه المشكلة ، كيف سيبررون هذه الوضعية التي يعيشها الشعب الجزائري المغلوب على أمره ؟ بلاد المليون شهيد تعيش في كنف العسكر ومع هؤلاء ينبغي التصعيد ، لأنهم لا يفهمون أية لغة أخرى غير التصعيد
35 - hudayfa الجمعة 06 فبراير 2015 - 03:42
c'est le châtiment d' Allah que vous encaissé car vous subissez ce que vous faites subir aux marocains dans les coulisses de vos administrations et juridictions .si vous étés clément et justes avec ce peuple marocain attaché à son roi, vous trouverez certainement le soutient auprès des institutions internationales pour défendre notre cause du territoire. l institution royale plaide pour les reformes et développement du pays; hélas les directives royales ne trouvent aucune entité juridique institutionnelle pour les appliquées , elles restent lettres mortes. pourquoi?
car nos fonctionnaires locaux reçoivent certainement les instruction de Alger , non pas de Rabat. à l'image de ces responsable corrompus de aourzazat tinghir
36 - Mohammed الجمعة 06 فبراير 2015 - 06:10
انا جزائري افتخر بشعب المغربي الشقيق وارض المغرب و خاصة ملك المغرب ...و رسالتي... ايها الملك سر الى الامام ابني هذا البلد المبارك ولا تلتفت الى الوراء .....والفاهم يفهم...............................
37 - مغربي الجمعة 06 فبراير 2015 - 08:06
مزوار إسم على مسمى ''أمزوار بالأمازيغية "، تحية تقدير واحترام لوزير الخارجية، وفقك الله ،
38 - hamza chaouri الجمعة 06 فبراير 2015 - 08:07
لسياسة المغربية تغيرت رأسا على عقب خاصة السياسة الخارجية، بحيت أصبح ‫#‏المغرب‬ الآن سيد نفسه و لا يستعطف أحدا لا ‫#‏فرنسا‬ ولا ‫#‏أمريكا‬. و حتى خطابات الملك تغيرت كليا، خاصة خطابه في الأمم المتحدة الذي ألقاه بنكيران و الذي هاجم فيه الدول الغربية و حملها مسئولية ما وصلت إليه الدول النامية. كما هاجم أيضا أمريكا في خطابه الأخير. و حتى العلاقات مع فرنسا أصبحت شبه مجمدة. وهدا ان دل على شيء فإنه يدل على قوة المغرب لأنه أصبح يفرض نفسه في الساحة السياسية الدولية. أما من يقول أنه بمهاجمة الغرب سيفقد المغرب حلفائه في ملف ‫#‏الصحراء‬ فهذا الرأي خاطيء تماما لأن أهم حليف للمغرب في ملف الصحراء هو الشعب المغربي و لا صوت يعلو فوق الصوت ‫#‏الشعب‬.
39 - Observateur الجمعة 06 فبراير 2015 - 08:24
Dont acte. Mais fallait laisser à d'autres le soins de jouer le rôle du méchant, du moins en public. Vous auriez dû rester le grand diplomate pompier et un de vos collaborateurs jouera au pyromane. comme le fait le petit ramtane
40 - عبد النصر الجمعة 06 فبراير 2015 - 08:27
لقد تحتم الامر واجبر المغرب ان لا يبقى دائما في الدفاع لقد وجب عليه ان يتحول للهجوم دفا عا عن كرامته ووحدة ترابه ،نحن مغاربة ونفتخر بمغربيتنا لانرضى بالذل مهما كلفنا الامر ونحن كذلك متسامحين ومتعاونين مع من طلب منا ذلك .،ونقول للجزائر اتقوا الله في انفسكم ولاتنسوا قول رسول الله صل الله عليه وسلم # كان جبريل يوصيني بالجار حتى قلت انه سيورثه# فا ين انتم من هذا الحديث الشريف . ..
41 - zaki الجمعة 06 فبراير 2015 - 09:06
الصحراء مغربية وستبقى مغربية ، وعاش محمد السادس نصره الله.
42 - رشيد /هولندا الجمعة 06 فبراير 2015 - 09:08
بالفعل ما قاله السيد الوزير صحيح ومن اراد ان يتاكد عليه ان يقوم بعملية بسيطة جدا هوان يتتبع لمدة ولو قصيرة وسائل الاعلام الجزائرية سواءا المكتوبة او المرئية والبيانات المشتركة الصادرة على اثر زيارات لوفود رسمية او حتى شبه رسمية الى الجزائر , فموضوع الصحراء المغربية حاضر يوميا وبشكل بليد ومتعمد لايخلو من الحقد والعنصرية الجزائرية اتجاه المغاربة والمغرب بينما قضايا عالمية هامة لايتطرقون اليها كما ان الكثير من البرامج الحوارية تتعمد مهاجمة المغرب ومصالحه , تتبعوا ولاحظوا ستصابون بالذهول والقرف من الالة الاعلامية الجزائرية المسخرة لمعاداة المغرب الذي قدم التضحيات وتنازل عن حقوقه التاريخية في سبيل استقلال الجزائر وهذا الخطا الفادح الاستراتيجي الذي ارتكبه قادتنا لم يكونوا واقعيين بل كانوا عاطفيين مما جعلنا نعيش هذا الوضع.
يريد الشعب المغربي ممارسة حق الرد وتتبع الارهابيين الانفصاليين حتى اخر نقطة من حدودنا الجنوبية وليكن ما يكون وهذا حق مكفول دوليا لماذا نتساهل على ما يسمى الاراضي المحررة وهي منطقة محايدة قانونيا كما انه يجب ربط الاتصال والحوار حتى مع الدول اشترتها اوغررت بها الجزائر
43 - حسن الجمعة 06 فبراير 2015 - 09:49
امباركة بوعيدة للدبلوماسية و مزوار للهجومية
اما من سيشعل الفتيل ما زال ما درناه
44 - Ahmed الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:11
Ca on le sait la question c'est qu'est ce que vous avez fait pour la dissuader ? vous avez dis qu'on va attaquer aussi les ennemis de l'intégrité territoriale et pas se contenter de se défendre, on attends tjrs des faits ? on subit tjrs . il faut lancer une guerre économique et médiatique envers ce pays bastion du terrorisme et cancer de la région ? qu'est ce que vous avez fait ? Walou , que du blabla alors qu'eux ils agissent
45 - meftah الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:11
الاعتماد على تماسك الشعب يقف عند ما يقدم لهذا الشعب من مصالح والبحث عن رفاهيته من اجل كسب ثقته . اما ان ينخر الفساد جسد وطني ويتربح المتربحون ويفتقر المفتقرون فهذا غير مقبول. وحتى حب الوطن سيفتقد بسبب التهميش والافتقار. اعطيوا للشعب با القى ما يعطيكم . اراه الى حربتو الشعب ما غاديش امشي معاكم في الخط. كيف تريدون ان اكون مواطنا والدركي يهينني. والموظف يستفزني. ومستقبلى بيد كفي عفريت من لوبيات الفساد . الوطنية لا تاتي من فراغ لان الفقر والعوز الذ اعداء الوطن .
46 - Wboch الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:29
من وجهة نظري ليست الجزائر طرفا في النزاع في الوقت الحاضر او موريتانيا لان بعد الثورات العربية سحبت ملفات كبيرة من العرب وأعيد تدويرها من طرف الغرب ارى ان الحل بالخصوص عند اسبانيا وفرنسا ثم امريكا وروسيا كحليف للجزائر ثم المغرب عليه ان يعيد نظرته للمشاريع الإسكانية من الشمال نحو الجنوب لتعويم الصحراء بالملايين من المغاربة وتذويب هذا الملف نهائيا بالزحف العمراني نحو الصحراء ، اما وزير الخارجية يهاجم الجزائر او سفير جزائري يهاجم مزوار هذا فقط لعب ديبلوماسي لا يرقى لمستوى تحديات الشعبين الشقيقين
47 - meftah الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:44
على الديبلوماسية المغربية ان تبرز للعالم مؤيدا ومعارضا لمصالح المغرب ان الشعب المغربي مستعد للتضحية من اجل صحراءه وان الشعب المغربي شعب الاسود لا يخاف الدول المتقدمة او المتخلفة ومستعد لحمل السلاح لو اقتضت الضرورة من اجل الدفاع عن مصالحه. الشعب المغربي يبقى طيبا لكن بشرط الا تمس كرامته او ارضه. واذا مست فهو مستعد ان يعادي العالم
48 - gallia الجمعة 06 فبراير 2015 - 10:45
BRUXELLES - L'Union européenne, par la voix de sa Haute représentante pour les Affaires étrangères et la Politique de sécurité, Federica Mogherini, considère le Sahara occidental comme un territoire non-autonome et le Royaume du Maroc en tant que puissance administrante de facto. Depuis 1963, le principe de l’autodétermination du peuple du Sahara Occidental est reconnu par l’ONU qui inscrit celui-ci sur la liste des territoires non autonomes. En décembre 1966, une résolution de l’assemblée générale invite directement « la Puissance administrante à arrêter (...), les modalités de l’organisation d’un référendum qui sera tenu sous les auspices des Nations Unies afin de permettre à la population autochtone du Territoire d’exercer librement son droit à l’autodétermination ».
49 - لهلالي عبد الحفيظ . الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:16
يتحتم على وزير الخارجية المغربي أن يقرن ملف الصحراء المغربية مع ملف استرجاع الأراضي المسلوبة من قبل الجزائر .في الصحراء الشرقية والتي تحاول الجزائر التكتم عليها
50 - chikhaoui الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:20
L'Algérie n'acceptera jamais qu'à ses frontières un peuple démunis soit occupé est spolié. Si vous voulez l'aide de l'Algérie pour libérer les territoires Marocains de l'occupation Espagnole, nous seront à vos cotés. Dieu est témoin de ce que nous disons.
51 - hafid الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:20
la politique qu'aplique le gouvernement actuel dans sa deuxiémes composition,face aux caporaux stalinien algériens,est méilleurs que celle apliqué durant plus de 50ans...les caporaux algériens ont exploité les sentiments respectueux des marocains envers leurs freres algériens..oui les caporaux algériens ont profité du respect silencieux du peuple marocain au peuple algérien,pour propagé leurs mensonges politico-idéologiques a leurs propre profit politique,dans le dossier de notre sahara,pour resté au pouvoir,et continuez a volé les richesses du pauvre peuple algérien...mais,depuis le dernier discours historique de SM LE ROI MOHAMED VI,que dieu l'aide et le protége des tractations mensongéres des caporaux algériens, qui a déclaré dans son discour,que,les seul responsables du conflit de notre sahara,ne sont que les caporaux algériens,créateurs,et dirigeant du polizbal..maintenant,il faut aussi féllécité notre gouvernement,et nos ministres des affaires étrangéres pour le travail en cours
52 - شلح ضد القشرة الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:21
فعلا كلام السيد مزوارصحيح ، الجزائر لا شغل لها سوى معاداة المغرب ولذلك سخرت وسائل إعلامها وسياستها الخارجية لذلك .
53 - سروال الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:41
لقد جلبت الإنتكاسة و الذل للدبلوماسية المغربية و أهنت المغاربة كلهم يا سي مزوار .
لو كنت عزيز نفسه لما أستقلت عندما نزع سروالك في مطار شارل ديغول .
انت الدبلوماسي الوحيد في العالم اللذي نزع سرواله ،ولكنك أكثرهم كلام و دردشة ،و أقلهم إحترام و تعقل
54 - الفيافي الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:50
القوة الضاربة للمغرب في ما يتعلق بالوحدة الترابية للملكة هي :توحد جميع فئات الشعب المغربي وراء ممثل الامة جلالة الملك .
هناك فئة انتهازية وصولية تريد الظهور بمظهر ما يسمونه (مناضل) لا تمثل حتى نسبة 4 في المائة من مجموع السكان ,ادا استدعت الضرورة وتمكنا منهم سناكلهم ونشرب عليهم قنينة من الجعة وقضي الامر والحمد لله رب العالمين.
55 - mimoun الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:52
الشروق ععادتها اليوم سوف تندد على ماقاله السي مزوار وتقول ان المخزن يتهم الجزائر ان الجزائر بريئة انها مع الامم المتحدة في قرارتها وان الجزائر معندوش مشكيل مع الشقيقة.لا تغطوا الشمس بالغربال يا اخواني في الاسلام قولوا الحقيقة وهنونا راه المشكل 100/100معاكم بدون نفاق.ها يدونا لتئاخي باسم الاسلام والجورة
56 - Amine الجمعة 06 فبراير 2015 - 12:48
للاسف ملف الصحراء لم يدبر جيدا من طرف حكامنا اكبر خطأ ارتكبه المغرب هو تقديم مقترح الحكم الداتي الدي جعل من الانفصاليين يطمعون اكتر الان نحن فقط من يصف الصحراء بالمغربية وكل العالم يصفها بالغربية حتى في موقع جوجل للخرائط مكتوبة الصحراء الغربية sahara occidental والان تنتظرونا من هدا الوزير مزوار الفاسد ان يتحدى جنرالات الجزائر التي تتحكم في المنطقة كما تريد وتملك اكبر احتياطي في افريقيا ازيد من 200 مليار دولار صدقوني لست متفائل بقضيتنا الوطنية مند فشل الحل الدي قدمه الحسن التاني رحمه الله
57 - سروال وزير الجمعة 06 فبراير 2015 - 12:54
لقد جلبت الإنتكاسة و الذل للدبلوماسية المغربية و أهنت المغاربة كلهم يا سي مزوار .
لو كنت عزيز نفسه لما أستقلت عندما نزع سروالك في مطار شارل ديغول .
انت الدبلوماسي الوحيد في العالم اللذي نزع سرواله ،ولكنك أكثرهم كلام و دردشة ،و أقلهم إحترام و تعقل
58 - Citoyen Emir Elias الجمعة 06 فبراير 2015 - 13:01
je m'insurge quand vous parlez de démocratie. En effet, celle-ci est quasi absente et la justice très défaillante est corrompue jusqu'à la moelle. Comment peut-on expulser un locataire et un commerçant de Béni Drar ( à 15 km d'Oujda, qui acquittent chauqe mois leurs loyer, du jour au lendemain, sans avoir rçue au préalable, ni des convocations ( en fait si mais était signé par l'hussier qui falsifiait les signatures la machine judiciare a été de fond en comble soudoyée. Comment voulez-vous que la démocratie et la justice avancent au pays.et que des personnes qui prononcent des jugements au nom de Sa Majesté Je pense que là la personne du roi est souillée de même que sa dignité. ce types de foctionnaires méritent la révocation
A hespress d'enquêter dans cette faire..)
59 - Chaoui الجمعة 06 فبراير 2015 - 13:13
BRUXELLES - L'Union européenne, par la voix de sa Haute représentante pour les Affaires étrangères et la Politique de sécurité, Federica Mogherini, considère le Sahara occidental comme un territoire non-autonome et le Royaume du Maroc en tant que puissance administrante de facto. Depuis 1963, le principe de l’autodétermination du peuple du Sahara Occidental est reconnu par l’ONU qui inscrit celui-ci sur la liste des territoires non autonomes. En décembre 1966, une résolution de l’assemblée générale invite directement « la Puissance administrante à arrêter (...), les modalités de l’organisation d’un référendum qui sera tenu sous les auspices des Nations Unies afin de permettre à la population autochtone du Territoire d’exercer librement son droit à l’autodétermination ».
60 - obstoubkal الجمعة 06 فبراير 2015 - 13:15
Un ex abassadeur algerien vient de deverser un tas critiques sur le ministre marocains des affaires etrangeres S Mezouar en le qualifiant entre autres de novice en diplomatie et instable dans ses positions Cela est peut etre possible mais Mr Mezouar a coupé avec la politique du passé surtout avec l'Algerie qui se permet sans cesse de mener une politique de haine tout azimut à l'egard du Maroc qui par contre a toujours cherché l'apaisement avec ce pays frere Tous les moyens tentés par le Maroc pour ramener l'Algerie à une polique de cooperation fraternelle et regionale allant des mediations des pays amis à des ouvertures politiques avec l'echange de visites ministerielles jusqu' à l'ouverture unilaterale des frontières tout le deploiement de ces moyens est consideré cote algerien comme des signes de faiblesse Ainsi les reactions de S Mezouar sont comprehensibles vis à vis d'un pays qui ne fait que cultiver la haine envers le Maroc
61 - ضد الزازاير الجمعة 06 فبراير 2015 - 13:27
شكرا للمغربية رقم 28 والى المعلق رقم 32 السيد كمال والله لقد اثلجتم لي قلبي ضد ابناء وبنات ديكول الخسائريين
62 - الجار الخائن الجمعة 06 فبراير 2015 - 13:32
ان الصفعة التي وجهها الحسن الثاني وضباطه شجعان لكل من تعاقب على حكم الجزائر في حرب الرمال لن ينسوها ابدا لانها كانت ضربة قاصمة لغطرسة الجبناء الدين ردو الجميل بنكران حينما كانت وجدة المدينة الخلفية الانطلاق عمليات المقاومة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي .ان الجزائرين .
63 - هشام الجمعة 06 فبراير 2015 - 13:36
تقتقنا ما زالت تابتة في هذا الرجل المحنك وحزبه المنضبط الذي لاا يدخل في القيل و القال.كما في صفوفه اناس دوا كفاءات يحترمون انفسهم قبل كل شي.لولاهم لسقطنا فيما يريده الاعذاء .والذي غامر بكل ما لديه من اجل مصلحة هذا الوطن الغالي.ونتمنا ان يقود الحكومة المقبلة.
64 - الامل الجمعة 06 فبراير 2015 - 14:05
الله يعطيك الصحة اسي مزوار احبك في الله مند ان كنت وزيرا للمالية.
يا جنرالات الجزائر المغرب هو عقدتكم الاولى ارادتم ان تخلقوا له المشاكل مع مصر وتتوعدون بخلق مشاكل مع تونس، لكن هيهات ان تصلوا الى مبتغاكم.المغرب سيدكم وماغاديش توصلو ليه والتاريخ اكبر دليل لدولة لا تاريخ لها.
دولة الجرائر التي كانت تستهزا من المغرب لكون اقتصاده قائم على الزراعة معتبرة نفسها بلد الغنى والرفاهية لتوفرها على البترول والغاز نسيت ان فرنسا من يستغلة على حساب الشعب الجزاءري المحروم من خيرات بلاده.
الجزائر لن تصل الى مستوى المغرب وخا دير لي دارت لان المغرب بلد الرقي والتسامح ويحب الخير للكل بلد قوي باخلاص الشعب للملك واخلاص الملك للشعب.نحن لا نستفز احد ولن نعطي رشاوي لكي يعترف بوحدتنا الترابية نحن دولة متجدرة لن يخيفنا لا بترولكم ولا غازكم ولا اي شيء كان نحن بالمرصاد لكل من سوت له نفسه المس بشبر من ارضنا نحن الدي صنعنا التاريخ وليس التاريخ الدي صنعنا. وانت ايها الشعب الجزائري اين هو النيف لي كتهدرو عليه وانتم مستعبدون من الجنرالات المريضة.
عاش المغرب حرا ابيا ، عاش الملك قاءدا عزيزا وعاش الشعب طيبا قويا .
65 - مغربي الجمعة 06 فبراير 2015 - 14:34
الرد السريع والتعامل بحكمة هي امور يجب عاى الدبلوماسية المغربية التعامل بها لدحر الجارة الشرقية وقصر المرادية. الصحراء صحرائنا والملك ملكنا. شهارنا. الله الوطن الملك والسلام
66 - Abdelmajid Fentas الجمعة 06 فبراير 2015 - 14:45
Il est grand temps que notre diplomatie se debarrasse de la lethargie ou elle vivotait, surtout a l'egard des algeriens ingrats. Cela fait plus d'un demi siecle que les marocains se comportent avec eux avec beaucoup de deference, alors qu'ils ne sont que des voyous et des voleurs. Ils se sont campes sur nos territoires sans honte,voir le Tidikelt, Gourara, etc... et maintenant, leur seul but dans la vie est d'empoisonner notre vie. Il faut revolutionner notre conduite vers eux, a commencer par ouvrir le dossier des territoires spolies, et de dedommagement des populations marocaines chassees de leurs maisons sans un sou en 1975.
67 - hafid الجمعة 06 فبراير 2015 - 16:23
félicitations à monsieur mezouar,et à madame bouida, ministres des affaires étrangéres du maroc,pour leurs courages faces aux supercheries mensongéres des caporaux algériens dans le dossier de notre sahara marocain....grace à dieu,les responsable marocains ont enfin compris qu'il n'y à pas de graves problemes internes entre les marocains de tanger à l'agouira,et que,le seul,et véritable responsable des problemes que vivent les marocains avec le dossier de leur sahara n'est pas du aux sahraouis marocains,mais aux caporaux algériens,qui ont créer,armér,et financer,des mercenaires térroristes séparatistes,a partire de tindouf,ou les caporaux algériens séquestres sans aucuns controls des milliers de familles marocaines sahraouis,ainsi que d'autres diverses nationalités,sous un faux nom,de réfugiés,pour bénéficiér d'un soutient international comme celui détourner de l'unions europeenne,contre l'intégrité térritorial du maroc
68 - مغربي بالمهجر (إيطاليا) الجمعة 06 فبراير 2015 - 17:13
الخلاف لا يفسد للود قضية ، إلى الإخوة المعلقين ، اتركوا السياسة للسياسيين أو تكلموا بدون تجريح لإخواننا من الشعب الجزائري الذين أصبحوا يدركون أن هناك عناصر من البوليزاريو تعلق في جرائدهم بخبث تحت أسماء جزائرية لزرع الفتنة بين الأشقاء ، ولا أستبعد أنهم يعلقون أيضا في جرائدنا بأسماء مغربية لشتم ابناء الشعب الجزائري . فلنتجند لفضحهم وانتشالهم من بيننا .
69 - Moulahed الجمعة 06 فبراير 2015 - 23:25
eUne politique defensive n'a jamais fait gagner un guerre,si juste soit-elle.De meme que la realite nous apprend que le droit obeit a la force et que la justice,ici-bas,n'est que l'arme du pauvre.L'Algerie est un ennemi redoutable qui a besoin qu'on lui casse les cotes pour qu'il ne releve plus la tete.Finissons-en une fois pour toutes,car on en a marre
70 - مغربي بالمهجر (usa) الجمعة 06 فبراير 2015 - 23:34
’ONG Human Rights Watch affirme dans son dernier rapport qu’il n’existe pas de « séquestrés » dans les camps des réfugiés sahraouis à Tindouf, contredisant ainsi la version marocaine.

Selon le rapport, les personnes vivant dans les camps de réfugiés à Tindouf sont libres de leurs mouvements à l’intérieur des camps et vers l’étranger. « Les réfugiés ont été généralement libres de quitter les camps pour la Mauritanie ou de retourner définitivement ou temporairement au Sahara occidental sous contrôle marocain », souligne-t-il.

L’ONG relève, également, qu’aucun cas d’emprisonnement ou de poursuite pour des délits politiques n’a été enregistré. « Les personnes critiques à l’égard du Polisario ont pu tenir de petites manifestations publiques sporadiques en 2014. Aucune de ces personnes n’a été emprisonnée pour ses opinions politiques », précise Human Rights Watch.
71 - Hassan Hassan الجمعة 06 فبراير 2015 - 23:52
M. le Ministre en tant que citoyen Marocain, j ai toujours plaide pour notre juste cause. Maintenant que la diplomatie Marocain contre attaque, je vous donne un modeste conseil suivant : RAPPELER AUX ALGÉRIENS LEUR MALHEUREUSE HISTOIRE. Faites leur savoir que nous n étions ni une colonie française encore moins Turcs. Nous sommes un pays souverain depuis 13 siècles. Les jeunes generations ignorent cette histoire. Justement c est le complexe de l histoire qui pousse les dictateurs algérien a allaiter la haine au peuple Algérien a l encontre de son frère Marocain, au lieu de lui enseigner l histoire de leur pays pour laquelle il n est pour rien. Restez toujours en position d attaque, le peuple Marocain est derrièrer SM le Roi et son Gouvernement. Actuellement les dictateurs Algériens sont en décadence.
72 - وطنية السبت 07 فبراير 2015 - 03:00
الى 61 ضد الزاراير لا شكر على واجب هذا واجب وطني فقط لا غير ومن يدافع عن وطنه لا سيتحق الشكر او الامتنان يجب على اولاد الجنرالات ان يعرفوا الحقيقة ونحن دافعنا عن قضيتنا لانها قضيتنا ووحدتنا الترابية والسيادة المغربية ونحن مظلومين والنظام الجزايري هو الظالم والله يستجيب لدعوة المظلوم حتى لو كان كافرا والله لا يرضى بالظلم والصحراء مغربية وسينصرنا الله ولو بعض حين
73 - jalil السبت 07 فبراير 2015 - 08:04
A chikhaoui n 50
SVP mr chikhaoui,arreter vos mensonges habituelle contre le maroc,et surtout,laissez notre chere DIEU loin, dans vos discours de mensonges,contre les marocains
74 - الى ''مغربي يالمهجر" السبت 07 فبراير 2015 - 16:23
حالة مصطفى سلمة ومنعه من الالتحاق بزوجته و ابنائه في المخيمات تكذب ما تقوله.
ولعلمك لا يوجد فرد ولحد في المخيمات يتوفر على بطاقة لاجئ.
الجزائر عارضت ولا زالت تعارض بشدة امداد محتجزي تندوف بهذه البطاقة للأسباب التالية:
- منع التنقل الحر للأفراد
- منع الأفراد من حق العمل
- منح بطاقة لاجىء يعني بالضرورة احصاء الأفراد و هذا ما يرهب الجزائر حيث سيكشف للعالم احتيالها وما التقرير الأخير لقسم محاربة الاحتيال للاتحاد الأوروبي الامثال على ذلك.
فالأوروبيون "اكتشفوا" مؤخرا أن الجزائر كانت تكذب عليهم و تقدم أرقاما مبالغ فيها فعدد الأفراد في المخيمات للحصول على مساعدات مهمة و الاتجار فيها.
75 - جواد الدكالي فاس السبت 07 فبراير 2015 - 21:32
السي مزوار عايق بالجزائريين وكايعرفهوم شكايسواو ماتخفوش عليه راه عندو التجربة الكافية والمغاربة متبعين معاه .تخدم اسي مزوار ومايهمكش شكايقولو الجزائريين حيث ما يقولوش شي حاجة مزيانة فالمغرب اللي حسن منهم فكولشي وشعارنا غادي يبقى ديما الله الوطن الملك .
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

التعليقات مغلقة على هذا المقال