24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. أم لثلاثة أطفال تنهي حياتها في ظروف غامضة (5.00)

  2. مسيرة احتجاج تطالب بالحريّة لـ"معتقلي الحسيمة" من شوارع بروكسيل (5.00)

  3. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  4. أكاديمية هوليوود تسحب تسليم "أوسكار الإشهار" (3.00)

  5. طنجة .. مطابخ Bulthaup الألمانية تصل المغرب (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | 24 قتيلا في سقوط حافلة بأحد الوديان ببوزنيقة

24 قتيلا في سقوط حافلة بأحد الوديان ببوزنيقة

24 قتيلا في سقوط حافلة بأحد الوديان ببوزنيقة

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة السير التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء بين مدينتي المحمدية وبوزنيقة الى 24 قتيلا وفق مصادر من الوقاية المدنية.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه بالإضافة الى الحصيلة السابقة (20 قتيلا) توفي الجرحى الثلاثة متأثرين بجروحهم البليغة، كما تم العثور على جثة جرفتها مياه نهر وادي الشكيك.

وأضافت المصادر أن عمليات الأبحاث لاتزال جارية في هذه الحادثة التي وقعت بين مدينتي المحمدية وبوزنيقة نتيجة الفيضانات التي عرفها وادي الشكيك حيث جرفت المياه حافلة كانت تقل على متنها عددا من الاشخاص.

إلى ذلك أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه على إثر التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مختلف أقاليم المملكة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة, وقعت حادثة سير صباح اليوم الثلاثاء بين مدينتي المحمدية وبوزنيقة نتيجة الفيضانات التي عرفها وادي الشكيك حيث جرفت المياه حافلة كانت تقل على متنها عددا من الاشخاص.

وبمجرد ما علم الملك محمد السادس، بهذا الحادث الأليم، أعطى أمره للتكفل شخصيا بمصاريف دفن جثامين الضحايا وكذا نفقات علاج الأشخاص الذين أصيبوا بجروح خلال هذه الحادثة.

كما عبر الملك محمد السادس عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا وعن مواساته الصادقة للأشخاص المصابين متمنيا لهم جلالته الشفاء العاجل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - مواطن الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:06
انا لله وانا اليه راجعون. نرجوا من جلالة الملك معاقبة المسؤولين بعد ان عرت الامطار عن الفساد اللدي يعشش في عقولهم. سقط ازيد من 30 شهيد حتى الان ولم يطل علينا اي مسؤول ويشرح لنا مادا يقع او المسؤول عن هده الحوادث المروعة. ام ان مغاربة الشمال دمهم رخيص الى هده الدرجة
2 - المستجير بالله الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:08

حسبنا الله ونعم الوكيل.
انا لله واليه راجعون.
اللهم تقبل عندك الضحايا في الشهداء.وارحمهم برحمتك الواسعة
وآآآآ فييييك السي غـــــلاب
واين جدوى مندونتك المشؤومة
رحماك بنا ربنا لاتكلنا الى غيرك
اولى مفـامت البشر وتدبير المخلوق.
وعزاءنا لذويهم اللهم ارزقهم
الصبروالسلوان.
3 - salarié الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:10
l'accident c'est un accident de trajet pour des ouvriers d'une société. beaucoup d'entreprises utilisent des bus anciens exposant leur salariés au risque de mort et incapacité ? le ministredu travail ne se pose plus la question sur les mesures de sécurité ni au sein des entreprises ni au sein de leur transport
quels sont les fonctionnaires responsables d'inspecter les mesures de sécurité ? on ne les voies pas on les entend pas !!!
le ministre de travil et ses fonctionnaires sont hors zone
4 - touzani الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:12
avez vous vu notre ministre ghallab des transports et equipement??je le cherche desespérement depuis avant hier!a t il un email??Ou est mr Charaibi du CNPAC?une pluie salvatrice qui purifie nos routes et ponts de malversations et de détournements!!la loi des marchés et des pots de vins!!!vous avez sur la conscience le meurtre de ces 30 victimes monsieur le ministre!!et ce n est pas une amende de 700dhs qu il faut payer mais une sentence a vie pour votre incompétence et votre prise à la légère des dysfonctionnements au sein de la dirrection des routes et des marchés!
dommage on n est pas dans un pays de lois sinon vous seriez trainé devant la justice pour avoir oublier à 50km de la capitale Rabat un pont vieux de 70ans!!qui ne répond plus aux normes en vigueur
5 - inass الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:14
لا اله الا الله محمد رسول الله، انا لله وانا اليه راجعون.
Nos pensées et condoléances aux familles des victimes
6 - daanoune الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:16
c bizarre un peu de pluie fait ces dégats et victimes pourquoi
7 - عبد الوهاب بنعلا الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:18
السلام عليكم
في ظرف أسبوع واحد أبتولينا بحادثتين مميتتين و مماثلتين أي سقوط حافلة من أعلى مستوى مخلفة ضحايا في الأرواح والإصابات الخطيرة هذه رسالة واضحة إلى السادة مخترعي مدونة السير الأخيرة الذين لم يراعوا فيها هشاشة البنية الطرقية لبلادنا مع انعدام شروط السياقة في جل المعابر الطرقية النائية أحيانا.لذا فالجزر بالغرامات المالية المرتفعة أو حفض النقاط من رخصة السياقة لن يحل هذه الأفة القاتلة أبدا.
8 - MUSLIM الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:20
لا حول و لا قوة الا لله.
اللهم ارحمهم و صبر اهلهم.
9 - مواطن الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:22
اللهم إرحمهم جميعا
10 - Noura الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:24
لا حول ولا قوة إلا بالله ولا مرد لقضاء الله. اللهم إرحم ضعفنا في هذا الكون. اللهم نسألك اللطف في القضاء.
11 - ش.ر الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:26
حصيلة قتلى هذا الحادث هو مجموع الركاب باستثناء شاب واحد بالاضافة الى احد افراد الوقاية المدنية
م.م
12 - reda الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:28
بالرجوع الى مدونة السير و التعديلات التي طرات عليهايظهر ان من وضعها لا يعيش في المغرب فكيف تم انتخابه اذن ليمثل المغاربة
والطرق كحقول محروثة
13 - الحاج ولد الحاج الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:30
بسم الله الرحمان الرحيم
هدا قدر الله سبحانه وتعالى ، هده عطية من الله تعالى ، فيجب ان نحمده تعالى ونشكره ونطلب منه اللطف بنا وهو اختبار لإيماننا ودليل على قوة الله جل جلاله وتعالى على عباده، وعبرة لمن لا يومن به
فكفى من توجيه اللوم وتحميل المسؤولية شمالا و يمينا
تعازينا الحارة لأسر الضحايا و مواساتنا لدويهم وانا لله وانا اليه راجعون
14 - شاهد عيان الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:32
أنا كنت اليوم على سفر بين مدينتين الرباط والدار البيضاء، وشاهدت حادثا آخرا لغرق حافلة بعين حرودة، لكنني أستغرب بشدة كيف لم يتم قطع الطريق من الرباط إلى الدار البيضاء وإعلام المسافرين بانقطاع الطريق بسبب الفياضات، قبل أن يضروا للعودة بأنفسهم وربما يعرضون حياتهم للخطر، كما أستغرب كثيرا لمحطة اللأداؤ الرابطة بين الرباط والدار البيضاء التي كانت تسمتر في جعل المواطنين يمرون مع علهمن بأن بقية الطريق غارقة، وقد شاهدت طابورا طويل من السيارات الحاصلة يصل إلى العديد من الكيلومترات، تحول دون وصول سيارات الإسعاف والقوات المساعدة، كل همهم إدخال النقود ولا تهم حياة المواطنين التي تعرض إلى الخطر، فهم في محطة الأداء يتركونك تمر وتؤدي ثم المرور، لتعود بعد أن تجيد الطريق مقطوعا وتؤدي ثمن الرجوع مرة أخرى، أليست هذه سرقة في وضح النهار واستهزاء بأرواح المواطنين!!
15 - mouhcine73 الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:34
آن الاوان للتفكير بجدية في البنية التحتية لبلادنا....فإنشاؤها او اصلاحها اواعادة ترميمها بات من الأوليات التي يجب على الحكومة ان تسرع في ان تعطي لها الاهمية القصوى وتخصص لها ميزانية في اطار مخطط استعجالي مع وضع استراتيجية للمواكبة والمراقبة والتتبع والافتحاص...وذلك من اجل صيانة كرامة المواطن ..فنحن في القرن 21؟ اليس كذلك؟
16 - al mahdi الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:36
bonsoir
soyons un peu franc et raisonnable !! beaucoup de nos chauffeurs d'autobus ne savent pas qu'il y'a une "chose" que l'on appelle l'aqua-planning qui se produit lorsque les roues d'un véhicule perdent leur adhérence par rapport au sol en glissant parfaitement sur une surface aqueuse.
nos chauffeurs doivent suivre une formation de conduite pour apprendre comment contrôler leur véhicules en toutes circonstances
17 - ريفي مُهجَّر الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:38
Monsieur LACHGAR le ministre qui se targue de defendre les interets de la population et qui pretend etre soucieux des problémes auquels sont confrontés les citoyens ,ce ministre on ne l'entend plus aujourdhui ,il est en total retrait.
manifestez vous ,montrez vous monsieur le ministre on a besoin de vous pour faire face à ce cataclysme naturel dont les effets se sont accentués par la fragilité des infrastructures.
18 - مغربي قح الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:40
ان لله وان اليه راجون ولا حول ولا قوة الا بالله
19 - cccccccccccc الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:42
Nos cœurs
et nos condoléances aux familles des victimes les employées de la société LEONI BZK
20 - weld sijilmassa الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:44
أولا و قبل كل شيء اقدم تعازي الخاصة إلى عائلات الضحايا .
تانيا اين هو سي غلاب مول المدونة ,كان من المفترظ ان يصلح البنيات التحية قبل ان يفكر في تطبيق المدونة.
21 - مغربي من مراكش الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:46
تنتمنى ان تكون قد اقتنعت يا سي غلاب بأن ليس السرعة التي تقتل وحدها
وان مدونتك ليس لها وزن الان
فقد سقطت حافليتين .والبقية تاتي.
فلم نجن من مدونتك الا ارتفاع الاسعار
فنطالب بالغائها بعدما تبين ان هناك اسباب اخرى هي التي تقف وراء الحوادث.
اصلح طرقاتك يا غلاب ووسعها وجهزها
اصلح السكك الحديدية
فرغم الاموال التي بذرت في عصرنةمحطات القطارات
فالتأخرات مازالت على حالها
التوقفات الغير المبررة في الخلاء والتي تصبح خطرا على ركاب القطارات
عربات غير مكيفة ومتسخة
عربات تنعدم فيها الانارة
شبكات السكك غير صالحة للعمل
يجب اعادة هيكلة السكك الحديدية
تذاكر باثمنة خيالية
خدمات صفر على صفر
مستخدمين غير مؤدبين ولا يحسنون التكلم مع الزبناء. ويلصقون المسؤولية الى من هم فوقهم
يجب اشعار المسافرين في كل توقف
عموما اقول ان هذه الوزارة لا تقوم بعملها.
22 - mounir الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:48
coucou ghalab, ou es tu ? ou croit tu que les penalité importé vont resoudre et cacher les vices!!!!??
merci
23 - tangerino الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:50
لا اله الا الله محمد رسول الله، انا لله وانا اليه راجعون.
24 - le marocain الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اولا الحمد لله على ما قضى وقدر، والشكر له على ما امتن به وتفضل، والصلاة والسلام على البشير النذير والسراج المنير، نبينا محمد وعلى آله وصحابته ومن اتبع سبيلهم إلى يوم الدين،وبعد تعازينا الى كل ضحايا الفيضانات الاخيرة
ثانيا اين انت ياوزارة التجهيز و اين انت يا ليديك
25 - موالي سعودي الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:54
اللهم ابدلهم دارا خيرا من دارهم واهلا خيرا من اهلهم وادخلهم الجنة واعذهم من عذاب القبور وضيق اللحود ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملهم بما انت اهله ولا تعاملهم بما هم اهله .
اللـهـم اجزهم عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كانوا محسنينً فزد من حسناتهم , وإن كانوا مسيئنً فتجاوز عن سيئاتهم .
اللـهـم ادخلهم الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسهم في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهمم.
اللـهـم انزلهم منازلا مباركه وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبورهم روياض من رياض الجنة ,ولا تجعلها حفر من حفر النار .
اللـهـم افسح لهم في قبروهم مد بصره وافرش قبورهم من فراش الجنة .
اللـهـم اعذهم من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبورهم بالرضا والنور والفسحة والسرور
اللـهـم إنهم فى ذمتك وحبل جوارك فقهم فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لهم وارحمهم انك انت الغفور الرحيم.
اللـهـم انهم عبيدك وابناء عبيدك خرجوا من الدنيا وسعتها ومحبوبيها وأحبائها إلي ظلمة القبور وماهو لاقتهم .
اللـهـم انهم كانوا يشهدوا أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم بهم منا.
اللهم ثبتهم عند السؤال
اللهم انا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمهم ولا تعذبهم
اللـهـم انهم نَزَلوا بك وأنت خير منزول بهم واصبحوا فقراء الي رحمتك وأنت غني عن عذابهم .
اللـهـم اّته برحمتك ورضاك وقهم فتنه القبور وعذابها و أّته برحمتك الامن من عذابك حتي تبعثهم إلي جنتك يا أرحم الراحمين .
اللـهـم انقلهم من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود .
26 - fatima الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:56
حسبنا الله ونعم الوكيل.
انا لله واليه راجعون.
اللهم تقبل عندك الضحايا في الشهداء.وارحمهم برحمتك الواسعة
27 - rania marrakech الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 08:58
انا لله و انا اليه راجعون. اللهم ارزق اهليهم الصبر و السلوان. لاحول و لا قوة الا بالله
28 - maghribi 7or الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:00
اينك ايها الوزير الذي تطالب بتغيير قانون السير، اليس من الاولويه توفير طرقات تتحمل الكوارث و تقنيات للمساعده و وضع اناس للمساعده في مثل هذه الحالات للتدخل السريع و ليس سيارات اسعاف تتدخل بعد 3 ساعات من وقوع الكارثه. نحن في رعايه الله سبحانه نرضى بكل ما ياتي من عنده. الف رحمه على هؤلاء الشهداء ربي يصبر عائلاتهم.
29 - مهتم الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:02
الى متى سنضل كل عام نعيش نفس المشهد و نفس المأسات و كل عام ضخايا جدد لسي لهم أي ذنب سوا أنهم من سكان مدينة المحمدية و لسنا ندري كم عدد الضخايا العام المقبل ? و هدا ليس مسؤولية المسؤولين بل هو مسؤوليتنا نحن الدين ننتخب هاؤلاء المسؤولين ...
30 - ahmed الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:04
انا لله و انا اليه راجعون. اللهم ارزق اهليهم اصبر و السلوان وادخلهمالجنة والحقنا بهم مسلمين لا مبدلين ولا مغيرين .امين
31 - أنا إبن سائق الحافلة الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:06
أنا إبن سائق الحافلة وأشكر كل من كتب تعليق الله يرحم أومة محمد كافة أجمعين والله يجعل أومة محمد كافة جمعين من أهل الجنة أمين وأشكر المغاربة جميعا أنا ملي مات ليا الأب ديلي كرهت حياتي ولكن ملي قريت تعليقات ديالكوم حسيت بيراسي عاد تولدة من جديد أو شكرا لكل واحد كتب شي تعليق من داخل أو خارج المغرب والله إوسلنا عليهوم مومينين أمين
32 - reda الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:08
le minister du transport doit assumer ses responsabilité et le ministre en personne doit être poursuivie en justice!
un nouveau code de la route pour protéger les citoyen des risques de la route , alors que il n ya meme pa de route !!
33 - mouha.h الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:10
اللهم ارحم شهداء شركة ليدك التي هية المسؤلة عن سقوط الحافلة بسبب عدم خدمتها الكاملة لو ان الشركة قامت بتطوير وتوسيع الشبكات لتصريف المياه ولو كانت المصاريف واسعة لما غمرة المياه الطريق في الاحياء و المدن اقل من عشرة ساعات من المياه مات 30 شخص على الاقل بالمغرب او نقول بمدينة ومادا لو استمرت لمدة تلاتة ايام ستموت مدينة بكاملها ارجوا من وزارة التجهيز ان تتدخل وتقوم بمشروع حقيقي بتوسيع المصاريف
34 - samira de berrechid الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:12
اللهم ابدلهم دارا خيرا من دارهم واهلا خيرا من اهلهم وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملهم بما انت اهله ولا تعاملهم بما هم اهله .
اللـهـم اجزهم عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كانوا محسنينً فزد من حسناتهم , وإن كانوا مسيئينً فتجاوز عن سيئاتهم .
اللـهـم ادخلهم الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
قولوا آمين
هذا هو قدرهم وبشرى لهم مجاهدين في سبيل الله شهداء .
ولكن أطلب من سيدنا نصره الله أن يعاقب الشخص الذي لديه ميزانية هذه الطريق أمام مرآى جميع الناس وعلى شاشة التلفزيون والعالم كله يعرف ، بالسجن والغرامة، لأن المغاربة لايعرفون ما هو مصير هؤلاء الخونة ، نحن متآكدين من شفافية جلالتكم وجهادكم في سبيل بناء دور الطلبة والطالبات ومراكز إيواء المعاقين والجمعيات والإحسان ولكن لايمكن لهذه المبادرات أن تنجح مادام انعدام شفافية الضمير المهني في المغاربة الخائن يدخل الى السجن ويشتغل في مكانه البطالة المثقفين ولكم منا ومن الله جزيل الشكر
35 - ما هذا الا ابتلاء الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:14
رحم الله الضحايا و ألهم ذويهم جميل الصبر و السلوان إنا لله و إنا إليه راجعون تعاطفنا الكامل مع اخواننا المغاربة في هذا المصاب الجلل لا خلفيات دنية لما حدث يقع هذا في مختلف مناطق العالم و البيضاء ابتليت مثلما ابتليت الناظور و الحسيمة قبلها اجدد تعاطفي الشخصي مع الشعب المغربي الشقيق في هذه المصيبة الله يحد لباس
36 - عادل الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:16
شي مسيرة مليونية ضد هشاشة البنيات التحتية !
37 - oumixette oumita psucho الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:18
je voudrais le détester mais je l'aime
38 - Mohcén الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:20
اللهم ارحمهم و صبر اهلهم.
39 - فاضل الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:22
اللهم ارحمهم جميعا رخمة واسعة .....وننتقل للحديث عن المسؤولية ....... ولكن.....ننسى...وتشرق الشمس......= عدم مساءلة
40 - خالد ما بقا فاهم والو... الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:26
الأربعاء الماضي، مررت من هذه الطريق الفاصلة بين بوزنيقة والمحمدية وكانت غاصة بالحواجز الأمنية وعناصر الدرك الملكي بسبب تواجد الملك بإقامته بقصر الغزالة، واليوم تترك قنطرة صغيرة بدون أدنى حراسة ولا اية إشارة إلى خطورة عبوره.. و يترك مستعملي الطريق إلى مصيرهم. وحتى عند وقوع الحادث تتأخر السلطات في تدخلها و يأتي فدائيو الوفاية المدنية بوسائل بدائية وقارب مهترئ سيكون السسب في وفاة احد عناصر الإغاثة.. لو تعلق الأمر بمواطنين أجانب لتدخلت سلطاتنا بالمروحيات و الزوارق النفاثة.. كم نحن رخيصون في عين مسؤولينا. رحم الله الضحايا ورزق عائلاتهم الصبر والسلوان.
41 - ADIL الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:28
انا لله و انا اليه راجعون
42 - ana maghrebiyya الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:30
هذه كوارث طبيعية من عند الله تقع كل سنة في كل بقاع العالم فيضنات حرائق زلازل ثلوج وغيرذلك كفاكم اتهام للدولة أو وزير النقل كفايكم نباح لا توزرو وازرة وزرة أخرى تعددت الأسباب والموت واحد رحم الله جميع الغرقى هم السابقون ونحن اللاحقون سبحانك يا رب
43 - The faithful الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:32
و نقول أين تذهب أموال الشعب ، أو بالأحرى أين تذهب الميزانية المخصصة للبنية التحتية ، ولكن لا حياة لم تنادي ، الشفرة عاين باين و الكل صامت... فليمت حتى نصف المغرب فهذا لا يهمهم ، لا حول و لا قوة إلا بالله ، و رحم الله الموتى و إن شاء الله هم من الشهداء ’’
44 - علي بابا الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:34
إلى متى سنرى مثل هذه الصور المحزنة عند كل حادثة أو فيضان، إلى متى ستبقى عمليات الانقاذ الأولى دائما يقوم بها متطوعون بوسائل بدائية في غياب تدخل سريع للأجهزة المعنية. وأين المعدات والآلات الحديثة التي تم إقتناؤها ويتم التبجح بها فقط في شاشات التلفزة أو في الشواطئ ؟؟؟؟
45 - igudre الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:36
وبمجرد ما علم الملك محمد السادس، بهذا الحادث الأليم، أعطى أمره للتكفل شخصيا بمصاريف دفن جثامين الضحايا وكذا نفقات علاج الأشخاص الذين أصيبوا بجروح خلال هذه الحادثة.
46 - lecteur الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:38
Des inondations comme celle ci peuvent arriver partout dans le monde c'est une catastrophe naturelle une personne n'y peut rien pour ça, c'est le destin allah ir7amhom
47 - الوزاني الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:40
اللهم ارحم ضحايا هده الحادثة واجعلهم شهداء في جنة الخلدمع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين
وارحم اللهم جميع موتى المسلمين
وارزق اقرباءهم الصبر والسلوان
امين
48 - 13 naoufal الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:42
premierement
Nos pensées et condoléances aux familles des victimes
deusièment :
ce chauffeur mérite 40 ans au prison pour qu'il puisse savoir où il pose ses pieds
49 - ABDOU الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:44
il ne faut pas laisser n'importe qui conduire des bus des cars ou des vehicules pour le transport du personnel il y' a parait il conjonction entre le mauvais temps et l'erreur d'appreciation du risque selon quelques temoins allahomma irhamhom jamiane
50 - citoyen الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:46
رحم الله الضحايا و ألهم ذويهم جميل الصبر و السلوان. إنا لله و إنا إليه راجعون.ما هذا يا غلاب؟ أنت ووزارتك المسؤولون عن ضياع هذه الأرواح البريئة ,فالأمطار ليست استثنائية مثلما يقال ,إن الاستثناء يرجع لوزارتك بكل المقاييس ,وزارة تأخذ من الشعب أكثر مما تعطي .لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
51 - مغربية حتى النخاع الثلاثاء 30 نونبر 2010 - 09:48
اخترت عنوانا لتعليقي هدا وهو وا اسفاه لاننا اخوتي لازلنا في بداية حلول فصل الشتاء والطرق المغربية تتدهور بسبب الامطار الغزيرة التي شهدتها مدننا المغربيةوتزهق العديد من الارواح البشرية و السبب واضح وضوح الشمس يرجع الى ضعف البنية التحتية وضعف تبليط الطرق الوطنية والامر يتعدى حتى الى الطرق السيارة فاين عبد الكريم غلاب من هدا.
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال