24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  2. الشباك الرقمي لـ"رخص الاقتصاد" يصل العاصمة (5.00)

  3. نداء "مسيرة الحسيمة" يلقى ترحيبا أمازيغيا ويساريا (5.00)

  4. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  5. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | باحث مغربي: بناء الثقة بين الرباط وطهران يحتاج وقتا طويلا

باحث مغربي: بناء الثقة بين الرباط وطهران يحتاج وقتا طويلا

باحث مغربي: بناء الثقة بين الرباط وطهران يحتاج وقتا طويلا

سلطت العديد من وسائل الإعلام الدولية الضوء على برقية تهنئة بعث بها الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، إلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده، وذلك في أول تواصل للعاهل المغربي مع رئيس إيراني منذ القطيعة الدبلوماسية بين البلدين قبل 5 سنوات.

وحفلت التحليلات المختلفة لمضامين تهنئة ملك المغرب للرئيس روحاني، حيث أعرب له عن "حرصه على العمل سويا لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ويسهم في دعم العمل الإسلامي المشترك، وتوطيد التضامن بين دول الأمة الإسلامية".

ويُعزى مرد اهتمام البعض بمبادرة العاهل المغربي إلى السياق السياسي الذي جاءت فيه، حيث شهدت العلاقات الثنائية بين الرباط وطهران في الفترة الأخيرة نوعا من الدفء أذاب الجليد المتراكم بين الطرفين، تجسد خصوصا في شروع السفير الإيراني الجديد، محمد تقي مؤيد، في عمله بالرباط بشكل رسمي.

سلوك "برتوكولي"

ولقراءة تهنئة الملك للرئيس الإيراني، بمناسبة اليوم الوطني لبلده، وما إذا كانت لها من دلالات سياسية، اتصلت هسبريس بالدكتور رشيد يلوح، الباحث في الدراسات الإيرانية بمركز الإمارات للسياسات، حيث أكد أن "التهنئة سلوك برتوكولي اعتيادي بين الدول، وسياسيا لا تؤشر على حدوث طفرة في العلاقات".

وقال يلوح إن هذه التهنئة ربما لأنها جاءت في وقت تشهد فيه الرباط وطهران أجواء استئناف العلاقة، تبدو كأنها تحول سياسي، وهي ليست كذلك، بل بالعكس لا تزال خطوات المغرب نحو إيران بطيئة، فحتى الآن لم يتم تعيين سفير مغربي في طهران، رغم وجود سفير إيراني بالرباط.

وأفاد الباحث بأن مهندسي الدبلوماسية في البلدين يدركون أن بناء الثقة بين الرباط وطهران سيكون بحاجة إلى وقت طويل حتى يعطي ثماره، لأن ماضي علاقاتهما منذ 1979 مليء بالتوترات، ولتجاوز آثار هذا الماضي لابد من صيرورة دبلوماسية وسياسية متأنية تمزج بين اختبار النوايا والحفاظ على المصالح المشتركة".

ولفت يلوح إلى أن "هذه التهنئة الملكية الموجهة للرئيس الإيراني قد تعطي أيضا انطباعا بوجود انفتاح مغربي على طهران، في إطار انفتاح عربي أوسع على حكومة الرئيس روحاني التي رفعت شعار الاعتدال والقطيعة مع عهد الرئيس السابق أحمدي نجاد".

وأكد أن "هذا التحليل سيبقى سطحياً إذا لم نفهم تعقيدات معادلة الحكم في إيران، والشروط الداخلية والخارجية التي أفرزت حكومة روحاني، كما ستبقى تقديراتنا غير دقيقة إذا لم ندرك مفهوم "الاعتدال" عند روحاني الذي وصف الولايات المتحدة بـ "زعيم العالم" الذي سيقود التفاهم معه بالضرورة إلى التفاهم مع باقي الدول.

واعتبر يلوح بأن هذا التشخيص مغرق في الواقعية السياسية، لأن تفاهم إيران مع الولايات المتحدة لن يستتبع بالضرورة تفاهما بين إيران والعرب، فالعطب الإيراني العربي قديم وفي غاية التعقيد، وإصلاحه بحاجة إلى أكثر من الواقعية السياسية، وإذا لم يدرك كلا الطرفين لهذه الحقيقة، فستظل جهودهما لبناء الثقة وتطوير العلاقات تدور في حلقة مغلقة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - Said / Tanger الخميس 12 فبراير 2015 - 15:30
اينكم يا اصحاب المجالس العلمية
اينكم يا علماء كوكوت مينوت
المد الشيعي قادم ماذا اعددتم لحفض مذهبكم
وتنوير شباب البلاد
ام تحسبون اليوم الثلاثون من كل شهر،لاخد الراتب
اقول الشيعة او التشيع لااساس له في عقيدة المسلم
ومن اتبعهم فقد زاغ عن الدين الاسلامي
بذليل ان في عهد الرسول لم تكن هذه الطائف
و بما انها لم تكن في عهد خير البرية فهي بدعة و محذثة
وكل محذثة ضلالة و كل ضلالة في النار
2 - sali الخميس 12 فبراير 2015 - 15:32
"هذا التحليل سيبقى سطحياً إذا لم نفهم تعقيدات معادلة الحكم في إيران، والشروط الداخلية والخارجية التي أفرزت حكومة روحاني، كما ستبقى تقديراتنا غير دقيقة إذا لم ندرك مفهوم "الاعتدال" عند روحاني الذي وصف الولايات المتحدة بـ "زعيم العالم" الذي سيقود التفاهم معه بالضرورة إلى التفاهم مع باقي الدول
3 - إيكوسان الخميس 12 فبراير 2015 - 15:40
وهل هنالك ثقة في السياسة؟؟!!!
4 - hammouda lfezzioui الخميس 12 فبراير 2015 - 15:42
كل ما يتم ذكره في وسائل الاعلام بالمشرق والمغرب حول ايران فيه كثير من المبالغة,انصح كل من له شكوك في ذلك ان يقوم بسياحة قصيرة المدة اذا اتيحت له الفرصة ذلك ليرى بام عينه العجب العجاب في بلاد الفرس,ان ثقافة العجز في مواجهة الخصم بالادلة والبراهين هي السائدة في منطقتنا الى درجة اصبح البعض منا يتخد ايران عدوا اكثر من اسرائيل والولايات المتحدة.ارجو الا اتهم بالتشيع فمثل هاته المواضيع لاتعنيني في شيء,وان ايران اكبر من كل هذا ومن كل الدول العربية في كل شيء.
5 - amrani الخميس 12 فبراير 2015 - 15:44
أن دول الخليج بأفكارهم المتخلفة المرتكزة على السلفية
الوهابية و التأخون المتلون بكل أشكاله ستؤدي بالمنطقة
ألى الضياع المنطقة . و هذه الضعف سيتم أستغلاله من
طرف الشيعة الصهاينة الخونة و خصوصا أن أيران
أصبحت تصنع مختلف الأسلحة
.و بهذه الأسلحة المصنعة محليا سيقوم الأخطبوط الأيراني بأبتلاع دول الخليج و دليل ما يحدث في اليمن و العراق و البحرين و القطيف . لابد للدول الأسلامية أن تتوحد بهدف حماية الأماكن المقدسة الأسلامية و على رأسها الكعبة
6 - DRISS الخميس 12 فبراير 2015 - 16:03
ON VEUX PAS DE RELATION AVEC L IRAN... ON VEUX PAS L INSULTE DES CAMPAGNONS DU PROPHETE (SALA LAHO ALAYH WA SALAM, ON VEUX PAS L INSULTE DE AICHA LA MERE DES MUSUSLMANS, ON VEUX PAS DE FALSIFICATION DU CORAN, ON VEUX PAS ZAWAJ MOT3A POUR NOS FEMMES... ON VEUX PAS CHIRK BILLAH ET LES PRIERE SUR un IMAM IMAGINAIRES ET CACHé DEPUIS 1200 ANS... ON VEUX PAS DE RELATIONS AVEC L IRAN
7 - ابن سوس المغربي الخميس 12 فبراير 2015 - 16:13
المغرب هو من يختار أن يكون فاشل سياسيأ وديبلوماسيأ اذا كانت البحرين وكل دول الشقيقة في الخليج والتي من اسباب قطع علاقتنا مع دولة مهمة تقيم علاقة مع ايران؟ دولة ايران دولة مهمة في المنطقة صناعية اقتصادية حضارية عريقة قوة عسكرية ليس في مصلحتنا أن دورنا لغيرنا حضور المغرب في لعب ادوار اجابية في علاقات الدولية ويدافع عن مصالحه مهم ولا يتركه للغير ونبقى متفرجين متقوقعين في مكاننا نحتاج الى مسئولين ديبلوماسيين اكفاءة لديهم قدرة خبرة حنكة لنعلب دورنا كا دولة مغربية تشارك في قرارات الكونية نحن لا نعيش في المريخ العالم مصالح ومصلحة وبلدنا أن يكون حاضر ، و اتركونا من النغمة القديمة التشيع الشعب المغربي واعي ويفهم ويميز ومنفتح فا كونو قد المسؤولية
8 - حسيمي من روطردام الخميس 12 فبراير 2015 - 16:21
لا داعي أصلا لبناء هذه الثقة. ثقة من هذا النوع لا تصب في مصلحتنا بل في
مصلحتهم هم. و للمزيد من التوضيح فإن
علاقة من هذا النوع ماهي إلا نقطة سلبية لنا في ميزان الديبلوماسية الدولية. أما إذا كنا نريد هذه العلاقة من أجل قضيتنا
الوطنية فأنا لا أثق مطلقا في كيان على
استعداد لإبادة شعب بأكمله بغية الإحتفاظ
بدمية إسمها "بشار" لا طائل من وراءه.
إيران و إسرائيل وجهان لعملة واحدة، من
ينتظر خيرا منهما كمن يلهث وراء السراب. فقط البرنامج النووي الإيراني هو
ما يبقى عالقا في مخيلتي، لكن أنا على
يقين أن أصحاب القرار في بلدنا لن يخطر ببالهم قط التحدث عنه مع الإيرانيين قصد
استكشاف حيثيات الولوج إلى نادي الرعب. إيران لن تمنحنا أي شيء فقط
ستجرنا إلى محور المغضوب عليهم دوليا
و ستتركنا لوحدنا في مستنقع لا بداية و
لا لنهاية له. سنتشيع، سنفقد كل جيراننا
و سنخسر كل شيء. اللهم قد بلغت،
فاشهد.
9 - احمد الخميس 12 فبراير 2015 - 16:38
كل هذا الخراب في العالم الاسلامي سببه الخليجيون و مذهبهم المنحرف السلفي الوهابي هم اكثر خطرا و تطرفا من الشيعة تكفير المسلمين و نعتهم بالمرتدين او الخارجين عن الدين سهل عندهم.نعم المذهب الشيعي منحرف في بعض فروعيه لكن الوهابية اخطر منهم.يجب على المغرب ان يستفيد علميا و اقتصاديا من الطرفين و يبتعد عن تفسيرهم لدين الاسلامي .فكلمة سنة و شيعة وسلفية .. هي نتاج تنافس سياسي وجتهادات دينية .نحن مسلمون وسطيون نوحد الخالق و نقوم بصلاتنا و زكاة ..لسنا بالخالق لنكفر الناس ونحاسبهم على نواياهم كما يفعل السلفيون الوهابيون . او نسب اصحاب الرسول وزوجته كما يفعل الشيعة
10 - MATAHARI الخميس 12 فبراير 2015 - 17:21
لا ندري لماذا يحاول بعض العرب أن يضع "رأسه برأس إيران" ومناطحتها، والتطاول على هذه الدولة الجارة المسلمة وشيطنتها بمناسبة وغير مناسبة؟ كما لا ندري لماذا يريد الغرب، وبمعية بعض ممن تسمى بالدول العربية، تدمير إيران وإعلان الحرب عليها بهذا الشكل العدائي والفج السافر، لإعادتها لسيرتها الأولى، اللهم إلا لكي تساوي الركب العربي الموغل في تخلفه، والغارق في بداوته، والمدمن على مهانته، فأحد أهم أسباب العداء والتوجس التي يكنها البعض لإيران هو هذا التفوق والديناميكية الحضارية التي تمتعت بهما إيران تاريخياً وتعيد التأكيد عليهما، حالياً، من خلال تبوئها لريادة المنطقة صناعياً وعسكرياً، والأهم من هذا وذاك خلقياً، أذا أردنا التذكير بفرضية أحمد شوقي الشهير حول الأخلاق كعامل من عوامل الصعود الحضاري، ولا يوجد ما يفك من عقدة بعض العرب تجاه إيران إلا رؤيتها غارقة في الظلام والفوضى والتخلف والجهل والدمار كما هو حال معظم دول الإقليم المجاورة.
11 - maroc الخميس 12 فبراير 2015 - 17:30
ا بدء كلامي بتعليق على بعض الاخوة و ا قول لا لتعصب و لماذا الخروج عن الموضوع. المغرب كان دائما دو سياسة معتدلة مع جميع الدول و الشعوب ولا ارى ما العيب في هذا التجديد للعلاقات فعقيدتنا لا تزعزع ب دريجة ولكن تقافتنا كمغاربة اقول كانت دائما منفتحة على الشعوب الاخرى سياسة محمد الخامس والحسن التاني رحمهم الله ومحمد السادس يواصل هذه السياسة المهم خلاصة القول يجب ان نبحت عن ما يقربنا لا ما يفرقنا لمع اران اولا بنكلادش
12 - soufiane الخميس 12 فبراير 2015 - 17:32
عن اي تقارب تتكلمون من منا لا يعرف مخططات ظهران في تذمير العالم السني بكل مداهبه من منا لا يعرف ان كل المشاكل في كل من العراق سوريا اليمن البحرين هي مصدرها المد الشيعي الايراني
13 - مغربي الخميس 12 فبراير 2015 - 17:43
قال الطبري في تفسير الاية:
- ان الدين امنوا وعملوا الصالحات اولائك هم خير البرية -
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لعي :هم انت يا علي وشيعتك.
يعني ان عليا وشيعته هم خير البرية.!!!

ملحوظة: الطبري من ائمة السنة.
الخلاصة : رسول الله صلى الله عليه واله وسلم هو من سمى اتباع علي شيعة.


يرفع بالصلاة على محمد وال محمد.
14 - الامين الخميس 12 فبراير 2015 - 20:00
تهنئة الرئيس الايراني هي مجرد (بروتوكول) و المغرب سني منذ دخول الاسلام فالدولة الفاطمية لم تدخل الى المغرب ابدا ولن يدخل التشيع ابدا المغاربة لن يحاربوا ولن يتعاونون مع من يسب صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
15 - lbrasil الخميس 12 فبراير 2015 - 20:14
حذاري حذاري من الشيعة اه وياكم ثم وياكم يااهلي ياوطني الشيعة يريدون تمزيق اهل السنة م يبقى لهم سوى المغرب لم يستطيعوا اختراقه اصحاب العمائم يتربصون بنا لكن نحن المغاربة اقوى واحرص ياملكي ايران دوة شيطانية مخططها تمزيق اهل السنة.
16 - مغربي الخميس 12 فبراير 2015 - 20:55
إيران أشعلت نار الحوثيين في اليمن و نار الدواعش في العراق و السوريا و جاءت لتشعل النار في المغرب فاللهم إحفظ المغرب ملكا و محومة وشعبا من مكائد الروافض المجوس فإنهم عاثوا في المشرق الإسلامي فسادا.
17 - التهامي الخميس 12 فبراير 2015 - 21:12
إيران دولة إقليمية كبيرة وبكل اختصار شديد دولة لها مستقبل عكس دول البيترودولار التي ضيعت ثرواتها في رهانات خاسرة وملذات زائلة و فتن طائفية مقيتة .الخلاصة لنا الشرف أن نصبح مع إيران دولتين شريكتين في صناعة النصر ورد الإعتبار للإسلام والمسلمين بعيدا عن ثقافة سني أو شيعي .
18 - أعشق المغرب وأتقزز من كربلاء الخميس 12 فبراير 2015 - 21:28
عابر سبيل - الحلقة الضائعة

الإمام مالك ، والقاضي عياض ، وأبو بكر ابن العربي ، وأبوعمر ابن عبد البر ، وابن عاشر ، وسحنون ، وخليل ، وعلماء الأندلس قاطبة ، وعلماء الشمال الافريقي قاطبة ، فهؤلاء ألد أعداء الرافضة .

القاضي عياض - رحمه الله - قال إن الرافضة ليسوا مسلمين ، وليس ذنبي أنك لا تعرف القاضي عياض

وأما القاضي أبو بكر ابن العربي - رحمه الله - فأنصحك بقراءة كتابه : العواصم !

وأما فقهاء المالكية في شمال افريقيا فقد أجمعوا على كفر بني عبيد الذين يسمون أنفسهم : فاطميين .

وأما السلفية فليست حركة ولا تنظيماً ولا يحق لك أن تسميها الوهابية .

السلفية أتباع محمد بن عبد الله القرشي - صلى الله عليه وسلم - وليسوا أتباع محمد بن عبد الوهاب التميمي - رحمه الله -

وعقيدة محمد بن عبد الوهاب هي عقيدة مالك والشافعي وأحمد

وكل هذا لا يخفى عليك وعلى أمثالك
ودع عنك الدجل والمكر والضحك على الناس
19 - عدو الروافض الخميس 12 فبراير 2015 - 21:38
السلام عليكم ابدا كلامى باسم الله والصلاة على النبى اضرب بيد من حديد على كل اقلام الخبيته التى تسعى الى فتح علاقات مع ايران دولة المجوس .لا لشيعه وتشيع فى دولة المغرب وهدا ما فطن له الملك الحسن التانى اسئل الله ان يعفر له لتكفيره الخمينى( مفخد الرضيعه )الروافض مثل السرطان ادا دخلوا البلاد خربوها وجعلوا اعزة اهلها ادله ايران الى حد الساعه تعيش البطاله والفساد الادارى والاخلاقى من فتح دور لدعاره باسم الدين وطعن فى كتاب الله وطعن فى الرسول وصحابه سيقول بعض القراء السياسه غير وارد عليه سياسة ايران هى تمدد تشيع فى العالم الاسلامى فمن يرضى بامتهان اهله للمتعه كما افتى ربهم السييتانى واكل التراب ولطم وزحف فليضع يده فى يد المجوس
20 - عدو الروافض الخميس 12 فبراير 2015 - 21:38
السلام عليكم ابدا كلامى باسم الله والصلاة على النبى اضرب بيد من حديد على كل اقلام الخبيته التى تسعى الى فتح علاقات مع ايران دولة المجوس .لا لشيعه وتشيع فى دولة المغرب وهدا ما فطن له الملك الحسن التانى اسئل الله ان يعفر له لتكفيره الخمينى( مفخد الرضيعه )الروافض مثل السرطان ادا دخلوا البلاد خربوها وجعلوا اعزة اهلها ادله ايران الى حد الساعه تعيش البطاله والفساد الادارى والاخلاقى من فتح دور لدعاره باسم الدين وطعن فى كتاب الله وطعن فى الرسول وصحابه سيقول بعض القراء السياسه غير وارد عليه سياسة ايران هى تمدد تشيع فى العالم الاسلامى فمن يرضى بامتهان اهله للمتعه كما افتى ربهم السييتانى واكل التراب ولطم وزحف فليضع يده فى يد المجوس
21 - MOHA RAISS الخميس 12 فبراير 2015 - 22:51
اقول للتعليق 1 سعيد لن يستجيب لك احد لان الدفاع عنمدهبك بسب الشيعة وهم مسلمون حرام في الاسلام وادلتكم ضعيفة ونفس الشيء للتعاليق الاخرى 5و8 و13 وغيرهم من يحاول مقارنة ايران باسراءيل اقول لكم ما دا اعطتكم امريكا ودول الخليج طول حياتكم سوى الفقر وتصدير البغاء واستيراد المكر والخديعة من خرب العراق العضيم هم دول الخليج من اراد ان يجهض الثورة الايرانية بخلق حرب استنزفت العراق وتنكر له الامريكان والغرب وقريش اما ايران والله كلها خير وثقة واسلام حقيقي رغم اني والله سني العقيدة ولكن اممي المذهب احب ايران والسود وكل البشر الا الوهابيون التكفيريون اكلي اكباد البشر قاتلي الاطفال المتعاملين مع اسراءيل السنة في الشرق لم يسبق لهم ان اطلقوا ولو رصاصة واحدة على اسراءيل الشيعة فعلوا ايران امدت غزة بالسلاح والخبرة والدم المادي واختارت خيار المقاومة ضدهم مادا قدمت لهم السعودية اكل الناس محتاجون الى سلاح وليس الى تسول من الخليج لا لاتتحكوا علينا لقد ظهر الحق والشيعة كانوا مند عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وهم محبي اهل بيت النبي وكل الصحابة الدين دافعوا واستماتوا عن الاسلام اما اصحاب ابو سفيان وابو لهب يتبع
22 - alkawari الخميس 12 فبراير 2015 - 22:52
المغرب لم يتقرب يوما ما من الايرانيين منذ عهد الحسن الثاني بل المغرب كان دائما شوكة في حلق المتربصين الفرس الروافض
الايرانيين من يحالون كل مرة التقرب الى المغرب ليجعلوه منفذ نحو الشمال الافريقي لكن هذا استعصى على القوم الرافضي عبر كل المراحل التاريخية
الرسالة التي وجهها الملك مجرد بروتوكول دبلوماسي سياسي.
ال من يقولون ان ايران قوية:
اذكركم ان ايران لا تساوي شيئا لولا امريكا و الانظمة العربية و انتم تعرفون قصدي في الكلام
لا توجد صناعة في ايران هي مجرد اكاذيب و خرافات و لو اتسع المجال لذكر الخرافات لسمعتم الكثير و لربما سارجع و اعلق تعاليق اخرى
ثلثي الجيش الإسرائيلي هم من يهود إيران وأكبر المستوطنات يقبع فيها يهود إيران بل وتعتبرهم ايران مواطنين مهاجرين
و ما خفي كان اعظم إنه الشر المجوسي الذي لا يأبه لشيء سوى التخريب من عقدته النفسية التي اصيب بها ايم عظماء الاسلام الذين هزموا الفرس المجوس شر هزيمة مازالت تشكل لهم عقدة لن ينسوها ابدا
و اعوذ و اقول لكن ان الفرس الرافضة المجوس لن تقوم لهم مملكة مهما فعلوا إن كنتم تصدقون اقوال رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم
أنشرووا .
23 - محب الصحابة الخميس 12 فبراير 2015 - 23:04
الاخ رقم 15اقول لك مع كامل الاسف ايران اخترقت المجتمع المغربي اذ تمكنت من تشييع الالاف من المغاربة انظر الا شمال المغرب كم لهم من اتباع وفي اروبا الاف المغاربة و خاصة طنجة و في اوروبا وخاصة في بلجيكا والان اصبحوا يظهرون لانهم يحسون بالقوة.غايتهم هو انشا٢حزب الله المغربي تم انتظار الفرصة لحمل السلاح والقتال باسم طهران الصفوية.هم اخطر من الصهاينة ولنا عبرة في اليمن ولبنان والعراق و سوريا .انظروا تدخلاتهم في هسبرس ولكن مع زيادة انا لست شيعي تم يبدا المدح في ايران والشيعة.سلاحهم المكر والكذب.اللهم عليك بهمم
24 - alkawari الخميس 12 فبراير 2015 - 23:09
لمن لا يعرف مخطط الايرانيين الصفويين:
الملامح العامة للخطة الخمسينية الإيرانية:
ومن خلال نص الوثيقة باللغة الفارسية المترجمة يمكن استخلاص أهم ملامحها وعناصرها ومكوناتها في النقاط التالية:(لا يمكن وضع الوثيقة لان قانون هسبريس لا يسمح بوضع الروابط)
التأكيد على أن تصدير الثورة الإيرانية يأتي على رأس أوليات السياسة الخارجية الإيرانية.
الخطة لها صبغة قومية فارسية وثقافية واجتماعية وسياسية ودينية وتاريخية واقتصادية وتستهدف أهل السنة داخل إيران وخارج إيران في منطقة الشرق الأوسط والخليج بصفة خاصة.
تعتمد الخطة على التقارب مع الدول الأخرى وتجنيد موالين في هذه الدول، وإيفاد عملاء من إيران إلى هذه الدول.
العمل على تغيير التركيبة السكانية لهذه الدول، عن طريق أمرين: الأول تهجير قطاعات سكانية من هذه الدول، والثاني: تشجيع الهجرة الإيرانية إليها.
إنشاء مراكز ثقافية ومشروعات اقتصادية وحُسينيات وجمعيات خيرية ومؤسسات طبية وخدمية داخل هذه الدول بغرض زيادة النفوذ الإيراني فيها.
ملاحظة: لطول بنود الوثيقة لا يمكن باي حال من الاحوال وضعها كلها .
أنشرووا .
25 - alkawari الخميس 12 فبراير 2015 - 23:24
للفرس جدول زمني لخطة تصدير الثورة الخمينية المجوسية:
هذه الخطة خمسينية يتم تنفيذها خلال 50 عاما مقسمة على خمس مراحل:
المرحلة الأولى: التأسيس ورعاية الجذور وتعتمد على إيجاد تكتل صفوي في الدول المستهذفة عبر زرع عملاء من العرب الشيعة و القومجيين و العلمانيين و اصحاب المصالح المالية
المرحلة الثانية: مرحلة البداية وجوهر هذه المرحلة عنصران أولهما: شرعنة الوجود الإيراني في تلك الدول والثاني: الوقيعة بين حكومات هذه الدول و شعوبها
المرحلة الثالثة: مرحلة الانطلاق وفي هذه المرحلة يتم توطيد علاقات العملاء الإيرانيين مع الأنظمة الحاكمة والمؤسسات الحكومية دون إظهار أي أنشطة دينية او ثقافية
المرحلة الرابعة: بداية قطف الثمار وتعتمد على إحداث الوقيعة بين الحكام والشعوب و بلبلة الاقتصاد
المرحلة الخامسة: مرحلة النضج عند الوصول إلى هذه المرحلة يفترض وفق الخطة أن تكون الدولة قد فقدت عناصر قوتها وهي الأمن والاقتصاد والهدوء فيستغل العملاء الإيرانيون القلاقل والاضطرابات وانعدام الثقة بين الحكام والشعوب في طرح أنفسهم كمخلصين
هذا فيض من غيض و ما خفي كان أعظم
فهل يتعظ ذي لب و قلب سليم
أنشرووا .
26 - alkawari الخميس 12 فبراير 2015 - 23:38
الى MOHA RAISS
إيران احقد على الاسلام من إسرائيل و للأسف إن كنت سني فانت لا تعرف السنة في شيء
إذا كنت سني فانت عند القوم الايراني ناصبي و عدو و دمك حلال
إذا كنت سني فالروافض الايرانيين يسبون أمهات المؤمنين و الصحابة رضي الله عنهم
كلامك أكلي اكباد البشر لا يقوله سني عارف بدينه بل هذا من قول الروافض المجوس فأين انت من السنة ؟
و انهيت كلامك بان الشيعة يحبون ال البيت و الصحابة في هذه بينت بانك لا تعرف المذهب الشيعي المجوسي أو انك لست سني و الله اعلم بل هكذا عودونا الروافض قولهم انهم سنة و سرعان ما كشفناهم في هذه الجريدة المحبوبة
أنشروووا
27 - MOHA RAISS الخميس 12 فبراير 2015 - 23:59
اقول لمن يهاجم الشيعة ويستدلون بفقهاء الاندلس لمادا يخفون مواقف علماء الاندلس الحقيقيين مثل ابن رشد وابن باجة وابن خلدون الدي يصف القباءل العربية المهاجرة الى المغرب بنو هلال وبنو سليم وغيرهم حيث يقول ( انهم اتوا على كل اخضر ويابس ) اي التخلف بعينه قادم من الشرق .وابن رشد عارضه فقهاء النقل بل ارادوا قتله مرارا حتى تمكنوا منه فقهاء الذل والعار والقتل والتحريض واسلام الشيوخ اسلام بن تيمية وابن حنبل والقرداوي وغيرهم . واقول لاحد المتخلين ( الكواري) انت حاقد على الشيعة بجهل ولا تعرف قدراتهم رغم الحصار الدي فرضته امريكا بتوصية من ابنها الغير الشرعي اسراءيل الدي خرج من رحم الامة الخليجية المتخادلة المنبطحة امام رغبات اسيادها الامريكان وتتهم ايران بالتعاون مع امريكا تناقض لا يقبله العقل اليوم ايران وحزب الله والجيش السوري طهروا حدود الجولان من المتعاملين مع اسراءيل من السنة اي جبهة ( النصرة) بل الذل والجيش( الحر) بل العبد لاسراءيل ودول الخليج وداعش واطلقوا اليوم نداء استغاتة لدول الخليج لمدهم بالمال والسلاح الدي بدل ان يوجهوه تجاه اسراءيل يوجهونه لقتل الاطفال والمسلمين ويموتون كالجيف
28 - يوسف الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:37
يا امة محمد تكفير المسلمين خطير و حرام هذا للاخ 18 الذي يكفر الشيعة نحن نختلف مع الشيعة لكن لا نكفرهم.
قد وردت أحاديث كثيرة تنهى عن تكفير المسلم الذي أقر بالشهادتين فضلاً عمّن يمارس الفرائض الدينية، وإليك طائفة من هذه الروايات:


. أخرج الترمذي في سننه عن ثابت بن الضحاك، عن النبي ص قال: "ليس على العبد نذر فيما لا يملك، ولا عن الموَمن كقاتله، ومن قذف موَمناً بكفر فهو كقاتله
أخرج مسلم، عن نافع، عن ابن عمر، انّ النبي "صلى الله عليه وآله وسلم" قال: "إذا كفّر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما
أخرج أبو داود عن أُسامة بن زيد قال: بعثنا رسول اللّه (صلى الله عليه وآله وسلم) سرية إلى الحرقات، فنذروا بنا فهربوا فأدركنا رجلاً فلمّا غشيناه قال: لا إله إلاّ اللّه، فضربناه حتى قتلناه فذكرته للنبي (ص) فقال: "من لك بلا إله إلاّ اللّه يوم القيامة؟" قال: قلت: يا رسول اللّه، إنّما قالها مخافة السلاح والقتل، فقال: "أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم من أجل ذلك قالها أم لا ؟ من لك بلا إله إلاّ اللّه يوم القيامة؟" قال: فمازال يقولها حتى وددت إني لم أسلم إلاّ يومئذ.
29 - alkawari الجمعة 13 فبراير 2015 - 01:22
الى MOHA RAISS
والعداوة بين ايران وامريكا معاسرائيل لا تتجاوز الاعلام سؤال : الم يكن برنامج ايران النووي قائم ومعلن سنة 2003 وبرنامج العراق النووي تم تدميره سنة 1980 لكن الحرب كانت على العراق وليس على ايران !وذو لب يفهم لا يستغبي نفسه
الجيش السوري الذي تحسبه ضد إسرائيل لم يلق و لا رصاصة عليها منذ 4à سنة
فعلا الامر مضحك قال ايه قال؟ حزب اللات و الجيش السوري طهروا الجولان ككخخخ من المتعاملين مع إسرائيل و هم أكبر عملاء لإسرائيل
لنفرض طهروا الجولان حسب منطق : هل ستسمح أمريكا و إسرائيل بعدو يجانبها كحزب اللات و الشيعة لولا انهم ينفذون مصالحها
و تقول انك سني و فضحت نفسك بانك رافضي جلد و لا تنتمي الى اهل السنة إلا بالتقية المعهودة من الرافضة الذين يعلقون هنا
من يقتل الاطفال في سوريا من غير بشار و الرافضة
من يلقي البراميل على المدن السورية اليوم
و اتحداك ان تجيبني على سؤال من يلقي البراميل على المدن السورية إن كنت عاقلا؟؟
استخدم عقلك بذل ان تعطيه للمجوس ليلعبوا فيه كيف شاؤوا
انشرووا .
30 - alkawari الجمعة 13 فبراير 2015 - 02:06
moha raiss
الحجة اذا لم تقترن بالدليل فلاقيمة لها فكلامك ضحل تنتقي ما يريده هواك
بنوا هلال و بنو سليم جاورا الأمازيغ وتحالفوا معهم بنوا هلال و بنو سليم لم يحرقوا لا احمر و لا اصفر
بنو هلال و بنو سليم لم يبدلوا دينهم بنوا هلال و بنو سليم حاربوا الغزاة كما حاربهم الامازيغ بنوا هلال اقاموا دولة بني جامع في تونس وكانت من اجمل الفترات التى حكم في أمرها بني جامع الهلاليين الرياحيين فترة ثلالثة ارباع القرن
تتهم بني هلال و بنو سليم بحرق الاخضر و اليابس وماهي حججك غير تلك التى تتصيدها من صفحات الشبكة العنكبوتية ونحن نعلم من يسطرها.
والله اني اكاد اشفق عليك و على تفكيرك
ما يحقد على العرب إلا الفرس المجوس و من تشيع نحوهم و بعض العنصريين الامازيغ التي وضعتهم أمهم فرنسا إبان استعمار شمال افريقيا و قد حاولت فرنسا إشعال النعرات و ما فلحت
أنشرووا
31 - ABARAN الجمعة 13 فبراير 2015 - 12:33
ان فقهاء كل المذاهب السنية تبرأوا منه ومن منهجه ومن أفكاره... ومن أتباعه.

قيل ماتت الفتنة، وحصل على وأدها الاجماع، ولكن حتى حين، حيث حصل ذلك التزاوج المشبوه بين ابن عبدالوهاب وريث ابن تيميه وآل سعود، بين موقظ الفتنة والباحثين عن الملك والتمكين باسم الدين، ومن ثم بين الفكر المنحرف وآبار البترول، وابتدأ العالم يشهد انفاق الاموال الضخمة في تأسيس جامعات وهيئات ومؤسسات تتبنى أفكار ابن تيميه!! وببركة النفط عاد ابن تيميه شيخاً للاسلام من جديد، وبات له منافحين ومدافعين ومبررين ووضّاعين، وامست كتبه التي لم يكن يأبه بها أحد من قبل تُطبع بأحدث الطبعات، وتوزع مجاناً على المساجد والمؤسسات والجامعات والافراد، ناهيك عن فتاواه التي بلغت 37 مجلداً!!!! وبقوة المال تسللت أفكاره لتتحكم بالكثير من التيارات الاسلامية السنية المتشددة فأصبحت هي منهاجها ودستورها... وبات ابن تيميه هو اله القوم وسيدهم، ومحل دينهم دون الاسلام، لدرجة لا تصدقها عقول من لا يعرف من هو ابن تيميه، وما هي أفكاره، وكيف تدار.
32 - مغربي أمازيغي حتى النخاع الجمعة 13 فبراير 2015 - 12:38
ماهده القراءة الخاطئة لمادا لم يتخوف الارانيون من المد السني المغربي على بلادهم اطمأن المغرب يعرف كيف يدافع على مصالحه لقد فهم الارانيون درس المغرب عندما قاطعهم
33 - ISLAMIC REPUBLIC OF IRAN الجمعة 13 فبراير 2015 - 13:03
ايران منذ انتصار ثورتها الاسلامية تتعرض لحملة اعلامية مغرضة من جانب الاعلام التابع لبعض الانظمة العربية التي لم تجد ذريعة الا الحقد الطائفي لكي تثير الشعوب العربية ضد ايران وقد نجحت هذه الانظمة في عدة مجالات منها تعبئة الشباب في مجموعات متشددة وإرسالها الى هذا البلد او ذاك واستخدامها السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة والقتل والذبح والسحل ادوات لاثبات العقيدة المحمدية حسب زعمها، وكانت الانظمة التي ترسل هؤلاء الشباب الى أتون الحروب قد أعدت جيوشا من الدعاة والمفتيين الذين كانوا يحرضون الشباب على القتل والادعاء بان من يُقتل في هذه العمليات الارهابية يذهب الى الجنة ويكون ضيفا على الرسول (ص).
الانظمة العربية الحاقدة على ايران والتي تدعي بانها تريد تحرير الشعوب من الانظمة المستبدة والديكتاتورية، هي لم تعرف معاني الحرية والديمقراطية ولم تقم بانتخابات على اراضيها ولم تمنح المرأة حقوقها حتى ولو منقوصة وتحرم هذه الانظمة التي تدعي الدفاع عن الاسلام ابسط الحقوق لقسم من مواطنيها بذريعة انهم من دين أو مذهب آخر.
34 - مواطن مغربي الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:07
إلى 32 - مغربي أمازيغي حتى النخاع

سألت لمادا لم يتخوف الارانيون من المد السني المغربي على بلادهم؟

الإرانيون بنوا بنوا نظامهم بعد الثورة الخمينبة على الطائفية و لهذا أهل السنة في إيران لا يسمح لهم بشئ و من إنتقد الوضع حكم عليه بالإعدام شنقا.

و الإرانيون يريدون أن يستغلوا الحرية الموجودة في المغرب لنشر مذهبهم يبدأون أولا بمحبة آل البيت و عندما تتهيأ لهم الأرضية لإنشاء حسبنياتهم ينتقلون إلى إحياء مآسي آل البيت و عندما يتقووا و يصلهم السلاح بالطريقة التي وصول بها للحوثيين في اليمن ينادون بحرب أهل السنة بحجة أنهم هم أحفاد بنو أمية قتلة الحسين رضي الله عنه وجب الثأر منهم و هذا ما يحصل الآن في الشرق الأوسط.
35 - alkawari الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:36
الى المدافعين عن إيران الرافضة المجوس:
استمروا في الدفاع عن الفرس المجوس اعداء الاسلام و المسلمين
و اتخدوا ابن تيمية و ابن عبدالوهاب شماعة ؟اتعرفون لماذا تهمزون و تنبزون في ابن تيمية و ابن عبدالوهاب ؟
لا لشيء سوى انه بين الخبث الرافضي المجوسي و كشف بدعهم و شركهم
ابن تيمية وإبن عبدالوهاب كبير عليكم لانه يقول ما قاله الله و رسوله
و الرافضة المجوس اتخدوا التشيع لضرب الاسلام من داخله و هم بكل حال من الاحوال لا ينتمون الى الاسلام
لان اهل الاسلام هم الامة الاسلامية و الرافضة المجوس و كل من تبعهم طائفة مجوسية صرفة
إذا كنتم لا تعرفون المعتقد الخرافي الرافضي فاسكتوا و اصمتوا و لا تتناطحوا امامنا
فالرافضة المجوس قبحهم الله اعداء الله و رسوله إن كنتم تعرفون فمصيبة و إن كنتم لا تعرفون فالصيبة اكبر
مصيبتكم انكم تدافعون على الرافضة المجوس و تعرفون او لا تعرفون معتقدهم الخرافي
فلنا عودة إن شاء الله لكشفكم اكثر فاكثر .
أنشرووا
36 - Bentahar de France الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:42
Les pays arabes du golfe arabique ou golfe persique selon l'appellation des arabes ou des perses pour ce garnd lac,sont en danger de disparition par le fait que ces ventrus arabes ont passe des decennies a depenser les milliards et les milliards de petrodollars dans des achats d'immobilier tres couteux en Angleterre ,France,Suisse ,USA et ailleurs au lieu d'investir dans l'industrie de l'armement et dans le developpement economique de leurs pays ,pays restes parmi les pays sous developpes de la planete malgre les moyens economiques colossaux dont ils disposent depuis des lustres,contrairement a l'Iran devenue une puissance industrielle et militaire de la region et qui menacerait l'existence des pays arabes sunites retrogrades diriges par des regimes feodaux et depasses dans tout ce qui est technologique et qui n'excellent que dans la construction des palais a travers le monde et dans la debauche dans tous ses aspects.
37 - ANEKMAHO الجمعة 13 فبراير 2015 - 16:34
يبدوا أن بعض الخوارج ومنهم الخواريalkawari والكوروي والمخموري مصاب بالحمى ووجع الرأس عند ذكر الشيعة أو التشيع وخاصة إيران الشيعية المجوسية التي زلزلت العالم الغربي والشرقي وصغار عملائهم من أعراب الضلالة والملذات أصحاب ثقافة بول البعير وحبة السوداء .وهاهي إيران المجوسية التي تتسابق مع كبار العالم حول المسائل الشائكة في الشرق الأوسط والقوقاز وإفريقيا ويحسبون لها ألف حساب..// وماذا تساوي دول هبل وأبو لهب في الساحة الدولية .حتى دولة إسرئيل مرغت أنفهم في الرمال وفي الحروب الخمسة وأنتصرت عيلهم جميعاً وفي أقل من أسبوع وهاهو الجيش الإسرائلي يتبول على جدران المسجد الأقصى كل يوم ولم يتحرك أحفاد أبا لهب وهبل أصحاب السمنة والمجاعة لتحريره .وهكذا بالنسبة لمكة المدينة التي تستغيث لتحريرها من دنس الوهابية القذرة والزنديق إبن تيمية الحوراني الكوردي.
38 - IRAN الدبلوماسية الذكية الجمعة 13 فبراير 2015 - 18:14
الانتصار الدبلوماسي الايراني هو عنوان هزيمة ثقيلة اخرى للانظمة العربية، ودليل اضافي على فشل سياساتها وقصر نظر حكوماتها، وعجزها بالتالي عن قراءة خريطة الاحداث قراءة صحيحة وعلمية، واعتمادها على مستشارين، ومراكز بحث تضم الجهلة والمطبلين ويدعي الكفاءة.
الحكومات العربية، ولا اقول الشعوب، اصبحت اضحوكة، ومثالا للسذاجة، فقد صدقت الاكاذيب الامريكية الاسرائيلية دائما ورصدت اكثر من مئة وثلاثين مليار دولار لشراء طائرات وصواريخ وانظمة دفاعية امريكية حديثة بتعلمات امريكية، وها هي الادارى الامريكية، وبعد ان ضمنت العقود التسليحية هذه، ووظفتها في انقاذ اقتصادها المنهار، وحل مشكلة البطالة في اوساط شبابها، تفتح قنوات حوار مكثف مع ايران التي كانت تهدد بضربها لتقاسم مناطق النفوذ في المنطقة، والتسليم بالحصة الاكبر لايران في هذا الاطار، ومستسلمة لمعظم شروطها.
العرب تلقوا صفعتين كبريين مؤخرا من امريكا الاولى عندما جرى تهميشهم واستبعادهم وحكومات الخليج بالذات، من الجهود المكثفة لحل ازمة الاسلحة الكيماوية السورية، والاتفاق الذي تمخض عنها وادى الى تراجع امريكا عن عدوانها العسكري على سورية.
39 - MOHA RAISS الجمعة 13 فبراير 2015 - 21:49
الى kawari
انا مسلم اومن بالله ورسوله ووحدة العقيدة التي تجمعني حتى مع اهل الكتاب من نصارى وغيرهم اغير على عاءشة وانفي عنها ان تكون كما يصفها البعض
عمر بن الخطاب صحابي جليل رغم جهله ولا يرقى الى مستوى علي بن ابي طالب ابوبكر رضي الله عنه وارضاه خالد بن الوليد صحابي جليل باسل انا سني والحمد لله ولكن امقت الصحابة المنافقين الدين شوهوا الاسلام وسبوا وقتلوا ابناء الرسول -ص-معاوية وابناؤه وابو سفيان اخر من اسلم في مكة ولست مسؤول عن جهلك بالتاريخ الاسلامي
هل تعرف اخي الكريم دستور المدينة المنورة الدي وضعه الرسول-ص-(حرية العقيدة لجميعمواطنيها يهود مجوس وثنيين وووو)
هل تعلم شيءا عن وثيقة العهدة العمرية - هي الفاصلةبين السلمين وغيرهمفيما يتعلق بحرية التدين وانت تسب المجوس اي ايران وهم يشهدون بالله عمر سنة638م امن ( اي من الامن) اهل ايليا او القدس على كناءسهم ومختلف معابدهم لاتهدم ولا تقصف ولاتزول صلبانهم هدا عمر بن الخطاب المعروف بقساوته على المسلمين انظر كيف اقر حرية المعتقد وانت تكفر الاشيعة لانهم يحبون اهل البيت ويكرهون بعضا من الصحابة الدين كانوا منافقين بشهادة القران الكريم يتبع ..
40 - البخاري الجمعة 13 فبراير 2015 - 23:17
على وطننا الحبيب ان يحذر من هذه العلاقة مع طهران فانها منبع الفتن والقلائل في بلدان المسلمين الا ترون ما يقع في سوريا والعراق واليمن فلولاهم لما وقع في هذه البلدان من تقتيل وتهجير واغتصاب وهدم للبنيان دون رحمة ولا شفقة ان تدينهم يقوم على السب واللعن والكذب والتقية على اهل السنة فحذار من هؤلاء الشيعة المرتدين اعداء الصحابة والامة والدين
41 - MOHA RAISS السبت 14 فبراير 2015 - 00:26
الى ALKAWARI
النووي العراقي قصف من قبل اسراءيل بتنسيق مع قوى الشر امريكا وفرنسا وبمباركة واموال ال السعود الدين دبروا للعراق حرب مع ايران الثورة من اجل اجهاضها باموال الكل يعرف كم خسرت دول القباءل العربية واليوم لا ادري او انك تتجاهل حدود قوى الشر امريكا واسراءيل في اغتيال العلماء النوويين لايران من اجل وقف البرنامج او عن طريق فيروسات ... ولكن ايران لها من العلماء ما يكفيها وال السعود لهم من الجهل والمكر ما يكفيهم
اما ابن تيمية فهو لا يقول ما قاله الرسول -ص- فهل يستطيع ان يشرع ما شرعه النبي -ص-حول حق الزوجة اليهودية او النصرانية على زوجها المسلم -لا يعرض لها حتى محاسن الاسلام فيكرهها عليه
لايمنعها من اداء شعاءرها في الدير او الكنيسة
يقول الله تعالى (لااكراه في الدين ) البقرة 256
_ لايقتل لهم خنزير ولاتراق لهم خمرا قال تعالى ( اليم احل لكم الطيباتوطعام الدين اوتوا الكتاب حل لكموطعامكم حل لهم ....) الماءذة
_ الرسول -ص- مات ودرعهمرهونة عند يهودي في دين له عليه
وكاني بك ان داعش تتبنى سنة الرسول -ص-في تعاملها مع الازيديين في العراق والنصارى في سوريا لان فكرهم هو فكر ابن تيمية
42 - alkawari السبت 14 فبراير 2015 - 13:10
الى moha raiss
رغم نفيك بانك شيعي إلا أنك بينت في تعليقاتك بانك شيعي صرف لا تحاول أن تلعب بالكلام
قولك في تعليقك: أن عمر رضي الله رغم جهلك لا يصل الى مستوى علي رضي الله عنه و الله إن هذا قول الروافض و لا يقوله مسلم سني أبداً
انت تلعب بالمصطلحات لا تحاول استغباء نفسك
و هنا أسألك ما معنى وحدة العقيدة مع النصارى ؟؟؟
هل تجمعك وحدة العقيدة مع نصراني يقول يالتثليث ؟؟
هل تجمعك مع البوذي و السيخي ووووو؟؟
لا تقول لي ان رسول الله صلى الله عليه و سلم اقر بحرية العقيدة للوثنيين و المجوس فهذا كلام فارغ لا حجة عليه
الرسول صلى الله عليه و سلم لم يقر بحرية المعتقد في بلاد مهبط الوحي و الدليل انها خالية من الكنائس و المعابد الوضعية خصوصا في بلاد الحرمين
كلامك على ان دول الخليج ضحكت عليهم امريكا و اصبحت تتعامل معه إيران فهذا كلام صحيح لا غبار عليه .
ANEKMAHO
لا ارد على التفاهات و السب و الشتم هذه عادة اهل الزندقة
أنشرووا.
43 - MOHA RAISS الأحد 15 فبراير 2015 - 23:51
اخي الكواري
عمربن الخطاب لم يكن على علم بالقراءة والكتابة والفهم مثل علي ولا عيب في دلك فالرسول -ص-كان اميا اما عمر يكتب عنه التاريخ بالاعتماد على احاديث الرسول-ص- انه كان عنيف الطبع شديد القسوة على اهله والمسلمين يخاف من القتال وغير دلك من خصال الجاهلية التي ضلت ملتصقة به رغم اسلامه والصحابة ليسوا ملاءكة لا يجوز انتقادهم اما علي فتح عينه في الاسلام وتربية الرسول-ص- اليس هو من كان يكتب للرسول-ص- اليس هو من كان داءما في مقدمة الجيش اليس هو من حسم المعركة يوم خيبر بعدما فر عمر بن الخطاب وغيره من الصحابة اما علي باعتراف كل الرواة كان اشجع واعلم وارحم من عمر والاعتراف فضيلة وانا والله لو كنت من الشيعة لما قلت لك اني سني وامقت الشيعة الدين يرمون عاءشة بالزنى لان زوجات الانبياء لا يزنون ابدا ولكن يمكن ان يكونوا عصات او يدخلهم الله النار كما في زوجة نوح ولوط عليهما السلام اما قولك ان النبي لم يقر بوحدة العقيدة فلا يقبله عاقل اخي الكريم القران الكريم جاء للعالمين نومن بموسى وعيسى وابراهيم وكل الانبياء هدا ما يجعل النصارى يعتنقون الاسلام واىيات كثيرة في هدا الباب -ممثلي ومثل الانبياء من قبلي
44 - alkawari الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:17
moha raiss
نحن نؤمن بعيسى و موسى عليهم السلام و لكن قراننا الكريم بين لنا بان الانجيل و الثورة حرفت و لهذا لا تجمعنا وحدة العقيدة مع نصارى اليوم و التي تقوم عقيدتهم على الثالوت
عمر بن الخطاب رضي الله عنه نشر الاسلام و هزم الفرس و لازالت عقدته اليوم تسيطر على الفرس عمر رضي الله عنه فتح القدس و فعل اشياء ما لم يفعلها علي رضي الله عنه و رغم ذلك لا نفضل بعضهم على بعض و هذا ما يفعله الشيعة اليوم
عائشة رضي الله عنه التي همت و لمت بانها قد تكون عاصية و الله هذا لا يقوله سني عاقل لان امنا عائشة زوجة النبي صلى الله عليه و سلم في الدنيا و الاخرة
ايران التي تشكرها و تولول لها معتقدها رافضي مجوسي و غن اطلعت على كتبهم فهم يسبون زوجات النبي عائشة و حفصة و الصحابة عمر و ابو بكر و عثمان رضي الله عنهم
و الامويين الذي تطعن فيهم و الله لا يطعن فيهم سني ذو لب سليم
دعك من القول انك سني فهذا لا ينطلي علينا إننا خبرنا الامر و دعك من تغيير الالقاب كل مرة تدخل بلقب للإيهام بان هناك أكثرية تتوافق مع إيران
أنشروو.
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال