أمير قطر يشيد بالإصلاحات المغربية ودور الملك

أمير قطر يشيد بالإصلاحات المغربية ودور الملك
الأحد 15 فبراير 2015 - 13:05

أشاد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالملك محمد السادس وبالإصلاحات الكبرى التي أطلقها مختلف المجالات.. وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ تميم، بالديوان الأميري بالدوحة، لرشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الذي يقوم بزيارة رسمية لقطر على رأس وفد برلماني، وذلك تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى القطري، محمد بن مبارك الخليفي.

وقال الطالبي العلمي، ضمن تصريح صحفي عقب هذا الاستقبال، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “أشاد بحكمة وتبصر الملك محمد السادس والدور الذي يقوم به على مستوى الإصلاحات الكبرى التي يطلقها في مختلف المجالات، منوها أيضا بالاستقرار الذي ينعم به المغرب بالمنطقة”.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات ، مبرزا أن أمير قطر عبر عن الرغبة في استقبال بلاده للمزيد من الكفاءات المغربية للمساهمة في الورش التنموي الذي تشهده قطر وصولا إلى تحقيق رؤية 2030 التنموية.. كما أوضح رئيس مجلس النواب أن أمير قطر تطرق لموضوع الاستثمارات القطرية في المغرب، مشيرا الى أن هناك مجموعة من المشاريع الاستثمارية تتم دراستها لإنجازها قريبا لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين.

وقال العلمي إن الشيخ تميم نوه بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين المؤسسات الدستورية للبلدين، مشيدا في هذا السياق بزيارة رئيس مجلس النواب للدوحة باعتبارها تأتي لتكرس الاتجاه نحو ترسيخ وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.. بينما عرف ختام هذا الاستقبال أمير قطر من الطالبي العلمي إبلاغ الملك محمد السادس تحياته الحارة ومتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي، وحرصه الأكيد على تعزيز التعاون البناء القائم بين البلدين والدفع به نحو آفاق أرحب.

‫تعليقات الزوار

19
  • أسد أسود الأطلس المتوسط
    الأحد 15 فبراير 2015 - 13:18

    على جلالة الملك أن يراعي حقوق قدماء المقاومين اتلحقيقيينت ، وأن يقف إلى جانبهم ، خصوصا من كان وراء عودة جده وأسرته وعلى رأسهم والده المنم برحمة الله الحسن الثاني رحم الله الجميع برحمته الواسعة ،وليعلم جلالة الملك أن المسمى ب ولد مولاي عبد الله العلوي والمعروف ب مدينة خنيفرةى ب ولد موةلاي عبد الله ،ـ والذي كان وراء ثورة المنلك والشعب 20 غشت 1955 بمندينتي خنيفرةى ووادي زم ، هو الآن يستعد لأنهاء حياته لكونه بيعت حقوقه من طرف إدارة الأمن ومن طرف قضات محكمة الاستأناف ببني ملال باسم جلالة المك ، اللهم فاشهعد أني قد بلغت .فلا عدل ولا قضاء بمحاكم بني ملال اللهم بيع حقوق المواطنين ..هذه هي الحقبيقة

  • حسن
    الأحد 15 فبراير 2015 - 13:35

    لو كانت الرغبة في التغيير تحدو الخليج لدمقرطة الحياة وهو ما يجعلهم يشيدون بالمملكة ارى ان دلك فقط نفاق و مصالح فهل يعقل ان يقال ان حبهم للديموقراطية يجعلهم يتحالفون ضد دول ارادت ان تحقق دلك من قبيل مصر فمولو ا الانقلاب العسكري خوفا من ان تصبح مصر مصدرا قويا للتغيير ضدهم

  • الحــاج عبد الله
    الأحد 15 فبراير 2015 - 14:01

    نحن لسنا في حاجة الى ثناء أمير دويلة قطر على ملك المملكة المغربية والمغاربة هم وحدهم من لهم الحق في تقييم الإصلاحات التي يقومون بها.

    وإذا كنا في حاجة ما، فإننا في حاجة الى الملايير التي يستثمرها شيخ قطر في نشر البلبلة والفتن بدل من استعمالها في زرع الموت والدمار.

  • العایدی تیفلت
    الأحد 15 فبراير 2015 - 14:08

    ان کل العالم یشید بدور ملکی البطل فی عده ادوار منهم السلم والوساطه بین الدول المتنازعه والتفاعل مع جمیع الشوون الداخلیه والخارجیه وان اصبحوا المغاربه لهم شان فی هادا العالم واحترام وتقدیر فیرجع الشکر الجزیل لهادا البطل وهو انسان بسیط ومتواضع وحنون الله ینقص من عمری ویزید فی عمرک یامولای احبک.الله.الوطن .الملک

  • نجاة
    الأحد 15 فبراير 2015 - 14:11

    المغرب لا يحتج الا إشادة المغرب يحتج الى مشاريع و استثمرت في البنية التحتية كما تفعل قطر مع الجزائر
    لقد تمت اتفاقية استثمار ضخمة بين الجزائر و قطر
    المغرب اولا من الجزائر المغرب تربطه علاقات قوية مع دول الإتحاد الخليجي

  • sobhi
    الأحد 15 فبراير 2015 - 14:20

    السلام
    يا سلام ؛يا سلام و أخير أنكشف المستور ؛ أذن أمير
    قطر زعيم الأخوان المسلمون يهنئ أخواني بن زيدان .
    و أخير أنكشفت لعبة بن زيدان . لابد للسلطات و الشرطة أن يراقبوا الحساب البنكي لعميل قطر بن زيدان
    أذا كان يتسلم أموال من قطر بهدف تهديد أستقرار البلد . لا يمكن هذا , ذلك المدعو ببن كيران خدع الجميع شعبا و مخزنا . لابد للحركات الوطنية المغربية و المعارضة تنظيم مسيرات أمام البرلمان و القصر الملكي تحث شعار : الشعب مع الملك و المخزن ضد حكومة الأخوان بن زيدان

  • المكناسي محمد
    الأحد 15 فبراير 2015 - 14:43

    من يسمع القطريين يتحدثون في أوضاع العالم العربي السياسية وحاجة العالم العربي إلى الديمقراطية ، قد يخيل إليه أن قطر هي مهد النطام الديمقراطي وهي التي تصدر القيم الديمقراطية إلى العالم ، ويكفي أن نستمع إلى قناة الجزيرة التي تمولها قطر ، فهي طول النهار تملأ الدنيا بصراخ مذيعيها ونعيقهم ، منددين بذبح الديمقراطية في العالم العربي ، ولا تسمع لهم حرفا عن الوضع السياسي في قطر ، المواطن العربي لا يفهم إلى حد الآن لماذا تنفق قطر كل هذه الأموال على الدواعش بمختلف ألوانهم في سوريا والعراق وليبيا ومصر ، هل يدخل هذا في إطار نشر القيم الديمقراطية ؟ وهل الدماء التي تسيل في الوطن العربي بدعم من المال القطري هو الضريبة الحتمية لنشر الديمقراطية ؟

  • رؤية قطر 2030
    الأحد 15 فبراير 2015 - 14:45

    نحن لا نحتاج إشادات العرب و هذه السينما نعرفها و لا نحتاج للتهليل إنا دولة قطر تمول الجزائر بالملايير و نحن يعطونا الشفوي أليست هذه الرؤية هي التي يطرد بسببها المغاربة و شباب المغرب العربي خصوصا من قطر دولة العبودية و الجهل و الحسد

  • فؤاد مراكش
    الأحد 15 فبراير 2015 - 14:48

    الاسلام دين صريح و واضح، فيه صلاح الامة و سعادة افرادها…و كل الدول العربية بعيدة عن الشريعة الاسلامية. …و على حكامنا ان يتقوا الله فينا و يشتغلوا على تطهير البلاد من الفساد في القضاء، الامن، التعليم، الصحة والاعلام…الله ينصر أمة عادلة حتى و لو كانت كافرة.

  • amine
    الأحد 15 فبراير 2015 - 17:40

    لي بغيت نقول من هاد التعليق هو تحية كبيرة لفريق الخوانجية للجالسين غير على التقييم ناقص و الزائد. الحصول الله يهديكم وسيروا تخدموا و نتوما جالسين متبعين غير هادشي

  • قطر 300 نفر وقناة
    الأحد 15 فبراير 2015 - 18:23

    بعض الدول تحجز مكاناً على الخارطة الدولية بحنكتها السياسية وأخرى تشتري موقعا بالمال وبالإندساس في العمالة للآخرين،

    وعندما يجتمع المال والخيانة مع تسطح التفكير واللهاث وراء الاهتمام الدولي، تتحول إمارة قطر إلى أداة بيد اللاعب الأميركي لحماية مصالحه ومصالح الكيان الإسرائيلي…
    كشفت صحيفة الـ"وول ستريت جورنال" الأمريكية النقاب عن قيام وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون بتكثيف الاستعدادات العسكرية في منطقة الخليج استعدادا لمواجهة عسكرية محتملة مع إيران.
    وقالت الصحيفة في تقرير إن البنتاجون يقوم ببناء محطة "رادار" للدفاع ضد الصواريخ في موقع "سري" بدولة قطر، كما يقوم البنتاجون بتنظيم أكبر تدريبات على الإطلاق لإزالة الألغام في الخليج حيث تتصاعد التحضيرات لاندلاع محتمل للحرب مع إيران، وفقا لمسؤولين أمريكيين كبار.
    وأضافت بقولها "موقع الرادار سيستكمل العمود الفقري لنظام مصمم للدفاع عن المصالح الأمريكية وحلفاء أمريكا، مثل إسرائيل ودول أوروبية من الصواريخ الإيرانية، تدريبات إزالة الألغام ستكون أول تدريبات متعددة الأطراف في المنطقة، ومن المتوقع أن يعلن عنها مسئولون أمريكيون في وقت لاحق.

  • بوعبيد الشرقي
    الأحد 15 فبراير 2015 - 19:02

    المغرب دولة غنية بتاريخها وثقافتها أكبر من قطر مساحة وشعباً، ليس عندنا بترول، و لا غاز، والالماس، ورغم الازمة الاقتصادية العالمية ملكنا محمد السادس أتبت للعالم أن المغرب في طريق النمو الاقتصادي والثقافي والاستقرار مقارنة مع بعض الدول العربية والاروبية الغنية. نتمنى الاستقرار الداءم لمملكتنا الحبيبة (مهاجر في فرنسا)

  • ع.الشريف
    الأحد 15 فبراير 2015 - 21:25

    حفظك الله يا أمير قطر لمواقفك النبيلة التي تخدم القضايا العربية بكل صدق.

  • B.SAID
    الأحد 15 فبراير 2015 - 21:40

    ليكن في علم المغاربة ان دولة قطر تعتبر دولة عربية صهيونية, بعدها تاتي الامارات المتحدة,قلت هذا حتى نعلم مع من نتعامل بلا عواطف ومشاعر الود العربي والانتماء الاسلامي و ما الى دلك من هدا الكلام.قطر ضهرت على حقيقتها بعد فتنة الربيع العربي حيث كانت هي والامارات قرني الشيطان في الحرب على ليبيا ومالي وقتل المسلمين في افريقيا ولها اليد كذلك في فتنة سورية والعراق.واليعلم الاخوة في المغرب وقطر خاصة, اننا كشعوب نعيش في دولتان خرجتا عن الاسلام بعد مشاركتهما في الحرب على المسلمين المجاهدين في الدولة الاسلامية,وهنا اسئل هل المغرب استفتى الشعب في الحرب على داعش?,هدا خرق للدستور الدي يقول ان المغرب دولة اسلامية.. وهو يضاهر المشركين والكفار ومعاونتهم على قتل المسلمين تحت راية الصليب الامريكي.والغريب لا احد يجرء ان يسنكر وخاصة علماء السوء وفقهاء القعود ودعاة الانبطاح الدين يعرفون ان المغرب الدي يشارك ب6 طائرات وقطر حيث تخرج طائرات العدو لتقتل المسلمين من هناك,اليس هدا يعتبر من نواقض الاسلام العشرة?.بالله عليكم كيف نتكلم عن التعاون الاقتصادي والاستثمار وننسى الاهم وهو هل حكامنا مسلمون شرعيا?.

  • المحب لوطنه م.ب.
    الأحد 15 فبراير 2015 - 22:40

    السياسة أخلاق و مصالح. قال الله تعالى في كتابه العزيز "و إذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها إن الله كان على كل شيء حسيبا". فأمير قطر أشاد بملكنا و ببلدنا، و عبر عن حاجة بلاده إلى خبرة الكفاءات المغربية، و تكلم عن الإستثمارات القطرية في المغرب و آفاق المستقبل. أضعف الإيمان أن نتجاوب مع منظوره أخلاقيا و حرصا على المصالح المشتركة و اعتبارا للتحولات الجيوستراتيجية التي تعرفها المنطقة العربية و غيرها. في العلاقات الدولية ليس هناك دولة و دويلة فالدول تتساوى من حيث المركز. لذا لا يصح استصغار أي دولة بسبب قلة عدد سكانها أو صغر رقعة إقليمها. صحيح أن العلاقة بين المغرب و قطر إتسمت في مرحلة ما بتوترات معينة تم تجاوزها لأن السياسة لا تستقر على حال… الرهانات التي تنتظر المغرب تفرض عليه تعميق و تنويع علاقاته مع الجميع بما في ذلك دولة قطر الشقيقة. فتحية تقدير و احترام لأمير قطر و شعب قطر، و النصر و التمكين لملك المغرب و شعب المغرب، و الإزدهار و الإستقرار و السلام لدولتي المغرب و قطر.

  • مغربي
    الإثنين 16 فبراير 2015 - 00:23

    المغرب له ثاريخ كبير و ملك المغرب رجل حكيم. تحية تقدير لكل مغاربة العالم. معا لنجعل المغرب احسن دولة في افريقيا ولما لا احسن من اروبا.

  • amina
    الإثنين 16 فبراير 2015 - 11:55

    اتمنى ان لا يلجا البعض للاستناد على القران في شرح بعض الاشياء و اخص بالذكر صاحب التعليق رقم خمسة عشر لان القران بريئ مما يفعله هؤلاء الحتال ممن تسلطوا على الشعوب العربية بموالات الغرب السهاينة

  • yassine qatar
    الإثنين 16 فبراير 2015 - 13:53

    …مبرزا أن أمير قطر عبر عن الرغبة في استقبال بلاده للمزيد من الكفاءات المغربية للمساهمة في الورش التنموي الذي تشهده قطر وصولا إلى تحقيق رؤية 2030 التنموية…
    العكس هو الصحيح…استقبال بلاده للمزيد من العبيد المغاربة…ولي كي قاقي بحال الدجاجة وماعارف حتى وزة من لي واقع في قطر اسد دلقوشو ما تبقاوش تهدرو من فراغ اشعب لكوكوت…والسلام

  • المحب لوطنه م.ب.
    الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 00:39

    البعض و أخص بالذكر هنا صاحبة التعليق رقم17 يكيل بمكيالين، فهي من جهة تتمنى من غيرها عدم الاستناد على القرآن في أمور تتعلق بالمعاملة و آداب الأخلاق لكنها لا تتردد في نعت غيرها من أولياء الأمر بالحتال و المتسلطين و هو السلوك الذي ينهى عنه الكتاب و السنة. العيب ليس في اختلاف الآراء لكن العيب في طريقة إبداء هذه الآراء حيث أنه في جميع الأحوال ينبغي أن تكون الأساليب أمينة دونما إساءة أو تجريح. و في الأخير لا بد من التأكيد على ضرورة و أهمية الاستناد على كتاب الله و سنة رسوله في شرح كل ما يتصل بأمورنا معاملة و أشخاصا أما الحساب فهو عند الخالق العليم بما في الصدور. الأعمال بالنيات و لكل امرئ ما نوى.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين