بوتفليقة: لن أصافح أبدا الملك محمد السادس

بوتفليقة: لن أصافح أبدا الملك محمد السادس
السبت 4 دجنبر 2010 - 23:59

لا زالت تفاصيل وثائق الجوسسة الأمريكية التي عرّاها ويكيليكس تثير الجدل عبر العالم، ولا زالت خبايا العلاقات بين الدول ومحدّدات القرار العالمي تبرز للعلن مباشرة بعد التوصل إلى وثيقة هامّة ضمن الكمّ الهائل من الوثائق التي نشرها “جُوليَانْ آسُنج” بدون ملل ولا كلل.


معطيات مستجدّة نشرت يوم أمس الجمعة بخصوص العلاقات المغربية الجزائرية.. حيث أفيد ضمن وثيقة تقرير خطها “فْرَانْسْ فرَاغُوسْ توِيسْنْدْ” في شهر يونيو من العام 2006، وهو الشاغل آنذاك لمهمّة المستشار المكلف بالأمن الداخلي ومحاربة الإرهاب ضمن فريق الرئيس الأمريكي السابق “جورْج بُوشْ”، بأن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد تحدّث عن الملك المغربي محمّد السادس بازدراء أثناء محادثة جرت بين الطرفين بقصر المرادية.. إذ قال بوتفليقة أنّ “محمّد السادس كان طفلا حينما كنت دبلوماسيا محنّكا”.


وقال ذات المسؤول الأمريكي على متن ذات التقرير بأنّ الرئيس الجزائري مستاء من “غياب حس الفكاهة عن ملك المغرب” وأنّ الملك الحسن الثاني وأخاه الأمير رشيد هما أفضل منه بكثير، قبل أن يردف: “لقد سبق وأن التقيت بالأمير رشيد، أخ الملك محمّد السادس، بمدينة إشبيلية الإسبانية على هامش مقابلة لكرة القدم.. وقد تحدّثنا وتبادلنا مزحات بسعادة كبيرة.. وهو الأمر الذي لا يمكنني فعله مع الملك لأننا لا نملك نفس حسّ الفكاهة”.


كما أضاف بوتفليقة خلال ذات الحوار الذي كان يجري في سياق ودّي، دون أن يعلم كبير قصر المرادية بأنّ تفاصيله لن تظل طي الكتمان لأزيد من 4 سنوات، بقوله: “إنّي أحتقر ملك المغرب، ولن أصافحه أبدا لأنّه غير منفتح وعديم خبرة” قبل أن يستدرك: “إنّي أومن بضرورة الحوار من أجل تجاوز خلافاتنا مع المملكة المغربية.. إلاّ أنّني لا أومن بتاتا بالحوار مع الملك شخصيا”.


وحول الوضعية بالصحراء قال بوتفليقة لـ “توِيسْنْدْ” أنّ الجزائر لا تنوي الدخول في الحرب من المغرب، قبل أن يزيد: “على الأقل ليس بسبب مشكل الصحراء.. إذ لن نسمح للبوليساريو بالدخول في الحرب بجعل الأراضي الجزائرية قاعدة لها”.. ثمّ عرج على إشكال الحدود المغلقة بين البلدين الجارين ليعلّق: “نخبركم كأمريكان بغياب نيّة فتح الحدود مع المغرب ما دام الإشكال مع الصحراويين قائما دون التوصل إلى حلّ”.

‫تعليقات الزوار

400
  • Benzouina US
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:49

    wikileaks is the key of cia to run the war between algeria and morocco
    long life to our king mohamed and thank you hespress for the info

  • عبد النبي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:31

    حس الفكاهة لي عند ملكنا سول عليه كلينتون لي خلاها كتكيكي غي بوحدها اما انت ضحك مع كَرانك .. !!

  • مغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:01

    اذن قليبحث على عجوز مثله يضحك و يقول معاه النكث
    سبحان الله اﻹنسان أوله طفل و اخره طفل و هذا كله من الحسد من الملك الشاب
    عــــــــــــــــاش الملــــــــك

  • MoradFes
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:19

    في الحقيقة لا يظهر من حديته ولا من قمقومه أي حس للفكاهة أو أي حنكة سياسية سوى النميمة وكره وحسد ظاهرين لهدا الملك الذي لا نرى منه إلا الخير
    لهدا أقول باراك مالهدرة دالعيالات راه لا مجال للمقارنة بين نجم في السماء وصعلوك في الأرض
    عـــــــــــــاش المـــــــــــــــلك

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:55

    إن الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجر , هيبة الملوك أخذتها يا صاحب الجلالة, نصرك الله يا محمد السادس على أعداء وحدتنا الترابية

  • targuisty
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:33

    قياس طول بوتفليقةالحالي هو نفس طول الملك عندما كان سن 12 سنة, ما رايك يا سعادة الرايس ؟

  • salah
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:35

    You are right Mr. Bouteflika! but can u tell me why should he laugh and symptyse with someone arming a bunch of terroristes against his country? and holding thousands of Morroccans hostages in Tindouf camps for decades?

  • adam
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:21

    علينا العلم بعقدة الجنرالات الجزائر من المغرب
    على المغرب ابرام تحالفات مع الدول المؤثرة بما فيها اسرائيل وامريكا والسعودية
    فالجزائر تحالفات مع ايران قطر القاعدة اسبانيا

  • ميلود FK
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:21

    والحسن الثاني كان يدرسك في قسم حين كنت رضيعافي وجدة
    لاأضن ان بوتفليقةلايرد أن يفاكه سيده الملك ولاكن يخشان أن يلكمه بقوة لي أنه يعرف أن ملك المغرب أقوى حاكم في عالم من ناحيت البنية
    تضحكني صور في موضع قزم أمام ملك صخر

  • tamerlan
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:33

    BOUTAF a oublié qu’il a été enfant au Maroc Là il a grandi et appris sa culture .Il y a une grande différence entre un enfant qui a grandi mendiant et un enfant grandit comme prince. Ce n’est que tu es devenu président falsifié comme tu étais ministre d’un pouvoir falsifié que tu puisse rire avec un Grand ROI du MAROC.. tU DOIS LE RESPECT et non le dialogue avec ton SIDIK MED VI

  • مغاربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:35

    بوتفليقة لم يكمل حديثه ؟؟
    ”..والأن صار رجلا وملكا عظيما …وأنا صرت رئيس دولة خرفا ولا حول لي ولا قوة ..”

  • thrasher
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:37

    .. ce wikileaks n’est rien d’autre qu’une façade manipulé par les gouvernements , ce qui leurs permet de nous ballader et de nous ammener là où ils veulent, de déclencher des réactions en disant “c’est pas ma faute…” etc….etc….

  • sherif
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:37

    قرأت هذه التسريبات التي جاءت في جريدة البايس الاسبانية والتي فضحت بالملموس الحقد الدفين لحكام الجزائر وعلى رأسهم ناكر الخير بوتفليقة اتجاه المغرب وحبذا لو أكملتم الترجمة عندما تحدثت التسريبات عن الجانب المغربي ذكرت أن الملك المغربي كان حذرا في حديثه عن رئيس الجزائر وكان حكيما في كلامه مع المسؤلين الامريكيين عندما قال أنه (أي الملك) حاول تجاوز نقطة الجمود في علاقة المملكة مع الجزائر وذلك عندما سافر الى العاصمة الجزائرية سنة 2005 لكنه لم يلاقي اي صدى عند بوتفليقة وأن هذا الاخير يخشى فتح الحدودمع المغرب لأنه يعلم أن ملايين الجزائريين سيتدفقون على المغرب في المقابل لن يذهب أي مغربي للجزائر لأنه بلد يفتقد للجاذبية عند المغاربة..وأخطر فقرة هي أن الملك شكر أمام الأمريكان في السفير الجزائري السابق في الرباط بلخير وقال عنه أنه يقوم بجهود حثيثة لاصلاح ذات البين بينما فضحت الوثائق الأمريكية هذا السفير المنافق كحكامه وقالت عنه أنه في كل لقاءاته مع المسؤولين الامريكيين يسب المغرب ويطعنها في الظهر.
    وهناك تسريب خطير آخر جاء فيه أيضا أن البوليساريو تشجع الشباب الصحراوي في تندوف لكي يرجع الى الصحراء المغربية حتى يشكل جبهة للمقاومة في الداخل ولعل هذا يفسر بوضوح من هم المسؤولون عن أحداث العيون الاخيرة وأرجو من هسبريس أن تستمر في ترجمة التسريبات لأنها تفضح العديد من الأشياء.
    وشكرا على النشر

  • مغربي حر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:03

    ما لا يعلمه الأمريكان أو يتعامون عليه هو أن هذا القزم ما إلا بيدق بيد جنيرالات حزب فرنسا، مند انقلاب بومدين و الرؤساء في الجزائر تحت مراقبة و وصاية “العسكر” بمعنى أنهم لا يملكون إرادة، و الأمثلة كثيرة، عندما أراد الرئيس الجزائري السابق الشادلي إعطاء الحكم للاسلامين، أجبر على الاستقالة، و عندما أراد الرئيس الراحل “بوظياف” تسوية المشاكل مع المغرب كان مصيره القتل و هكذا فبوتفليقة استوعب الدرس و أن خير وسيلة في البقاء في قصر المرادية هو كلمة ” نعم للعسكر” و ليس غير “نعم” و إلا فإن العصا لمن يعصا.
    إذن تصريحات بوتفليقة في نظري فارغة ما دام مسلوب الإرادة، أي الشعب الجزائري أخرج الاستعمار من الباب فعاد من النافدة، و هؤلاء الجنيرالات ما هم إلا أذيال الاستعمار في المنطقة والتصرفات تذل على ذلك.
    و نسي بوتفليقة أن يقول للأمريكان بأنه تربى و ترعرع و درس على أيدي مغاربة في المغرب.

  • حيان المنسي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:43

    ما قاله بوافريقة من كونه كان محنكا عندما كان سيده محمد السادس طفلا، فالعبرة ليست بالسن، لانه رغم كبر سنه ما زال بغلا لا يفقه شيئا في السياسة، بكل بساطة، لان السياسة هي فن الممكن وليس فن خلق الصعوبات والمشاكل للآخرين.أين هي مبادئ الثورة الجزائرية لدولة تبيع الغاز بثمن بخس للأوربيين وترفض أن تبيع منه للجيران. هل هذه هي السياسة؟ قبحها الله من سياسة ومن حنكة البراهش…

  • basam
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:57

    a vrai dire ce genre de propos montre la jalousie de ce pokimone envers notre roi,il suffit juste de regarder l evolution du maroc en 10 ans et tous les chantiers et les projets que le roi mohamed6 est entrain de creer.et par contre tu regarde de l autre cote (l algerie).tu vas comprendre que rien n ete fait car il y a juste une bande de voleurs,qui n arrivent pas a oublier la guerre de sables .et ils font l impossible pour que le maroc ne soit jamais stable.(allah ikfina charhom amine).

  • hassan
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:05

    إذ قال بوتفليقة أنّ “محمّد السادس كان طفلا حينما كنت دبلوماسيا محنّكا”.

    يقول المثل المغربي : المشكور مكعور. ب 3 نقط على الكاف. وهذا يدل على أن العكس هو الصحيح ,بمعنى أن الملك محمد 6 هو الديبلوماسي المحنك عندما صرت هرما تنعق بما لا تعلم.

  • سمير
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:07

    إن أكرمكم عند الله أتقاكم يا حكام العرب
    الحاكم الأكفأ هو الذي يحارب الفساد في دولته
    أنتم تهدرون أموال الناس أموال البشر بالبلايين
    فستحاسب يا بوتفليقة عن كل صغيرة وكبيرة هذه الدنيا زائلة سواء كنت ديبلوماسيا أم لا

  • omarion
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:25

    اللهم يا منزل الكتاب ويامجري السحاب ويارافع السماء بغير عمد اللهم عليك بأعداء الملة والدين اللهم عليك بحكام الجزائر ومن مشى في ركابهم أو ساندهم بقول أو فعل اللهم إنهم طغو في البلاد وأكترو فيها الفساد اللهم أخدهم أخد عزيز مقتدر اللهم لاتبق فيهم أحدا اللهم إجعل كيدهم في نحرهم اللهم إجعل دائرة السوء عليهم اللهم كما يكيدون لهدا البلد المسلم واستعانوا بالنصارى الاسبان على اخزانهم في الملة والدين اللهم إن كيدك لايهزم ولا يرد اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وعظيم حكمتك وبديع قوتك اللهم سلبهم حلمك عليهم اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أل سيدنا محمد

  • ba3mrani
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:11

    Mohammed VI est un homme quand boutafri9a est un cadavre sur le siege presidentiel algerien… et la vie continue

  • المواطن
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:13

    والله المغاربة شعب نبيل فحتى في تعليقاتنا لا نتجرأ على شتم رئيس الجزائر نظرا لتشبعنا بثقافة تمتد جذورها لأكثر من 12 قرن و لذا أقول أن حقبة بوتفليقة ما هي الآ حلقة مملة من مسلسل المغرب الذي بدأ قرونا قبل أن تأتي الجزائر الى الوجود

  • mtrfox
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:17

    ونحن كمغاربة نفتخر و نعتز بملكنا الشاب الذي حقق في السنوات القليلة الاخيرة تطورا كبيرا و ملحوضا للمغرب لم يحققه امثال بوتفليقة في السنين الطويلة التي تحدث عنها.
    عاش محمد السادس قويا بحب الشعب المغربي له.

  • elbouanani
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:23

    je vous assures que Bot9li9a est un psychopathe, il se sens jaloux de son SIDO le Roi Mohamed VI, c’est pour ça qu’il dit des chose pareille, je te confirme Mr. Bot9li9a qu’on est 30 millions des marocains Soldats dériere notre Roi que Dieu le garde, et fais ce que tu peux faire toi et tes Polizbbale et ceux qui te supporte.

  • abdel
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:59

    Vous, vous l’appelez Bouteflika, les Algeriens l’appel Boutef…..alors C’est Boutef.

  • Hicham JI
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:29

    رسالة مع كامل الأسف للاخوة الجزائريين,أما باب المقارنة بين الشخصيتين بالطبع لا مجال للحصر ملك المغرب قاد البلاد نحو سكة الأمان و الديمقراطية.ملك يعيش بين أحضان شعبه.
    الاكراهات التي يصادفها محمد السادس حفظه الله أكبر الاكراهات التي لم يعشها أي سلطان من سلاطين العلويين و انشاء الله الملك في خطا لينسج لك المثل و الطريق لتمشي عليه يا محنك فخد العبرة و الدرس ولا تتعجرف.حفظ الله الملك الهمام .و العز و النصر للمغاربة الأحرار قادريين و عازمين انشاء الله على فك المحنة.و الله و لي التوفيق.

  • the moroccan
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:33

    avant de parler de la dynastie alaouite tu dois mr.boutaflica faire tes ablutions car tu pourras meme po atteindre ces chaussures.(expression marocaine ke jador)notre roi est tres serieux et trop eduque,tu n’as po de doctorat en droit boutaflika et ton pere n’etait po roi donc tu preches dans le desert .
    ALLAH -ALWATANE-ALMALIK

  • Mourad
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:03

    نكتة إلى رجل النكتة بوتفليقة،
    سأل جزائري يريد أن يتباهى بالغازأحد المغاربة؛ ماذا يملكه الجزائري و لا يملكه المغربي؟ أجاب المغربي؛ جيران طيبون… ههههه. أتمنى أن يسمع بوتفليقة هذه النكتة التي تلخص كل شيء

  • هشام
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:37

    هذه شهادة لبوتفليقة امام الله و امام الناس ،لقد اقر ان الملك محمد السادس ليس له حس الفكاهة .
    في رأيك يا رئيس الجمهورية هل المسؤولية المنوطة بك تخول لك حس الفكاهة ؟  ادا اردت ان تقيم شرع الله في ارضه في هذا الزمن هل ستضحك ام تبكي؟
    ثم اين انت من الاسلام ،فمحمد السادس فاقك خلقا و خلقا ولم يذكرك بسوء ،رغم انه اصغر منك بنصف قرن .هو يزداد حنكة و محبة من المغاربة و انت كبرتي و بديتي تهتر.
    الله اخرج فيك دعوة المغاربة.

  • عبد الله
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:23

    كلام خطير لكننا نعلم ان سيد الشعب المغربي محمد السادس لا يعير لهذا الكلام ادنى اهتمام لانه حفظه الله مشغول بمستفبل شعبه ونماء بلده اعانه الله و سدد خطاه و حفظه لشعبه و رحم الله الحسن الثاني و كما يقال خير خلف لخير سلف

  • سعيد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:47

    نقول لبوتليقة أنت في أردل العمر، ولست دبلوماسيا محنكا، ولو كنت دبلوماسيا محنكا فعلا، لرسمت للجزائر خطة تنقدها من الفقر. معظم الجزائرين فقراء، ويعانون من الحقرة. ولو كنت فعلا دبلوماسيا ما تبعت خطة سيدك بومدين، الذي فكر ثم قدر ثم قتل كيف قدر، وما الموت عنك ببعيدأنت كذلك ولا غيرك. لقد خطط بومدين لقتل المغاربة فقتل هو.لأن وما ربك بظلام للعبيد، وما تصيبكم من مصيبة إلا بما قسبت أيديكم.
    أما عن الضحك، فمتى كان الضحك يحل مشاكل بين بلدين. سياسة الجزائر ظاهرة للعيان، وهي سياة أطفال، وشياطين. الجزائر تريد تغيير نظرة المغاربة اتجاه ملكها وهذا لن يكون.
    إنما نقول وهذا صحيح جدا،على ملك المغرب أن يتحرك بالخارج وكما يتحرك بالداخل. عليه بزيارة لأمريكا، وأخرى لروسيا وأخرى للصين، وأخرى لأنجلترا وأخرى لألمانيا,اخرى لقطر، وأخرى لجنوب افريقيا، وزيارة وزارية لكينيا. معناه مهاجمة مواقع لا يجب أن تكون أمام المغرب مواقع تلعب فيها الفئران. الملك شامخ بتاريخه وعليه أن يبقى دائما له حضور في أي مكان.
    فكرتي ، أن تخصص الوزارة الأولى ، جائزة أحسن عمل قام به سفير مغربي بالخارج سنويا. تقدم له الجائزة بعد سرد إنجازاته. سواء في الاقتصاد وجلب الاستثمار، أو السياسة أو الاجتماع أو الثقافة(السياحة) وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون بالله( وبهذا الوطن العزيز)

  • cerveau usé
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:39

    Chérs AMIS vous voilà tombées dans le piege de ce site si douteux et que la plus part des blogeurs ont critiqué
    Malhereusement il a trouvé la faille en vous menant en bateau
    EST DANGEUREUX il a suffit d 1 information non vérifieé pour declancher une cascade de réactions hostiles
    entre les peuples
    au lieu de perdre votre temps a lire ces aneries ! je vous conseille de vous montrer plus civilis(é)es et occupez vous plutot de quelque chose qui vous sera bénéfique pour votre avenir
    nouvelle grippe H1N1 déguisée

  • عقلاني
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:25

    هل هذا مستوى رئيس دولة؟؟؟؟؟واضح الحقد في تصرفات بوتفليقة لانه مهووس بالكراهية و الغيرة من المغرب الذي علمه و كان له الفضل عليه **اذا انت اكرمت الكريم ملكته و ان اكرمت اللئيم تمردا***

  • مغربي نزيه
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:37

    مسكين انسيتى ايامك ملى كنتى مقطعة بك السبل وانت تدرس فى المغرب ومحمد السادس سليل اسرة عريقة فى المجد ضاربة فى عمق التاريخ عندك الحق لا تصافح ملك المغرب لانك لست فى مستواه فالحقار لايكون الاحقيرا كنت احترمك كرئيس دولة جارة وشقيقة لكن ان تتطاول على ملكى بدون وجه حق فهداامر غير مقبول منك سيد الرئيس والتعلم بان الله لايحب كل مختال فخور

  • مغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:37

    مثل هدا الكلام لا يقوله عاقل او رئيس دولة واقول لك .يابوتفليقة

    انك لا تستطيع منع طيور الاسي ان تحلق فوق راسك بيد انك تستطيع منعها من ان تعشعش فيه ستندم يوما ما عن كل اساءت اساتها لجارتك المغرب .

  • عزيز
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:39

    ههههههه نكتة هادي
    الجزائر كلها في عمرها 45 سنة
    الوالد كبر منها

  • مغربية حتى النخاع
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:27

    بغض النظر عن كون الملك ملك و رئيس الجزائر رئيس
    هل يعقل ان يكون بين اثنين سنهما مختلف، قرابة صداقة تصل الى حد المزاح (عجوز و شاب)
    هل يمكن ان يكون بين اثنين نشا في مستويين اجتماعيين و ثقافيين مختلفين بل و لهما توجهين سياسيين مختلفين، هل سيكون اي تقارب يجعل لهم مشتركات يمزحون في شانها
    لنتجاوز هذين الامرين و نقول ممكن ملكنا يعمل مجهود و يجامل جاره، و يجاملو على اساس الشيب الي ف راسو و ياخدو على قد مستواه و يمزح معاه
    فهل يعقل ان تمازح انت يا قارء هذه السطور جارا لك يصرح بعدائه لك مساء صباح و و يحرض المجرمين (بوليزاريو) على الاستيلاء على جزء من بيتك، و يحرض اعلامه على سب اهل بيتك (شعب المغرب في هاته الحالة) بل اكثر من ذلك مداخليه يسخرها للنيل منك ليسبب لك التفرقة تحت دريعة انه يتعاطف مع بعض من ابنائك (الصحراويين دعاة الانفصال في هذه الحالة) و يتهمك انك تعاملهم بسوء ،
    جار يفعل كل هذا و مخططاته كلها تجعلك رقم واحد في اولوياته لينال منك
    فهل اذا جلست مع هذا الجار ستتكلم معه في حدود ام تترك الاهم جانبا و تمزح معه لانه يريد ذلك
    السؤال هو لماذا يهتم بوتفليقة بموضوع ممازحة الملك له، هل ذلك مهم لهذه الدرجة بالنسبة له، و هل الملوك و الرؤساء تلتقي بالدرجة الاولى لتناقش المسائل العالقة و سبل التعاون او انها تلتقي لتتبادل النكت و الهر (الزغزغة) و الاضحاك،
    لا اراك يا بوتقليقة الا ناقص عطف و حنان و غير ناضج لا سياسيا و لا خلقيا و انه كانت لك طفولة صعبة، لهلا يرد بيك
    هذه الحالة في علم النفس اسمها نقصان الحنان الابوي، فيبحث عنه الذكر في ذكور اخرين، ليسمعوه كلمة حنينة و مجاملة و يدللوه كما الطفل الصغير
    احمد الله انك لست رئيسي، انت مجلبة للعار لبلد المليون شهيد
    العز و الفخر و التمكين اكثر و اكثر لملكنا الهمام، الجاد، البار لوالديه و لشعبه، انار الله طريقك
    يا فخر الامة

  • طارق المغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:41

    شيء مضحك فعلا، ما دام الملك المغربي محمد السادس مزداد في 21 غشت 1963 “يعني عمره الآن 47 سنة” كان بوتفليقة دبلوماسيا محنكا آنذاك وكان الملك طفلا… إذن فكل هؤلاء الرؤساء كانوا وقتها أطفالا وبالتالي ليسوا في مقام الشيخ الهرم بوتفليقة : ديميتري ميدفيديت الرئيس الروسي مزداد في 14 شتنبر 1965، دافيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا العظمى مزداد في 9 أكتوبر 1966 خوسي لويس زاباتيرو رئيس وزراء إسبانيا مزداد في 4 غشت 1960ـ باراك أوباما الرئيس الأمريكي مزداد في 4 غشت 1961، ، فور اياديما الرئيس الطوغولي مزداد في 6 جوان 1966 ، بشار الأسد الرئيس السوري مزداد في 11 شتنبر 1965، جوسف كابيلا ولد في 4 يونيو 1971 هو رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية…إلخ، صراحة لقد سئمنا من تصرفاتك الرعناء سيدي الرئيس وأسلوبك شبيه بأسلوب خديمك “الكاذب” بوقطاية،غادر الرئاسة وأفسح المجال للشباب لتسري دماء جديدة في الجسم الجزائري والمغاربي، وكفانا من سياسة الاستعلاء و الإستقواء الفارغين،اما الملك فله هبته ووقاره وأسلوب الجدية الذي يتميز به مفخرة لنا كمغاربة،ولكل مقام مقال…

  • مغربية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:43

    مالك أبو تفليقة تتعلق فين تفلق ما تتحشمش تتهضر فسيديك قاليك ديبلوماسي فاش في التحرميات سير الله يجعل أيامك الجاية كفس من لقبلها
    سير تكمش وحشم على عراضك
    ونتا تتجبد في سيديك ولد سيادك
    عاش ملك المغرب

  • Rbaty
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:31

    الملك محمد السادس ايلا سلم عليه خاصوا يعاود الوضوء على النجاسه ديال بوتفليسه الموسخ
    الله ياخد فيه الحق فالدنيا قبل الاخره
    و الحمد لله ملكنا مربي و مأصل و ماتيقولش كلام العيب
    الله يطول فعمرو و يخلي ليه وليداتو الامراء و يفيض خيرو على شعبو

  • younes
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:39

    المرجو التحقق من صحة هدا المقال اضن انه مفبرك
    1 لا يوجد رقم الوتيقه كما عهدنا في ايورقة لموقع wikileaks
    2 لقد بحث شخصيا في الموقع لا شيئ

  • عبد العزيز
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:07

    مكيضحكش معاك كيخاف لا تطلب منو يحكلك وأنت قصير!

  • دزايري فلح
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:11

    يكفي المروك عطانا أرض في الحدود الغربية وحنا عارفين ماشي ملك للجزائريين و مننساوس سلطان المغرب ملي كان صغير و هو مع بباه الحسن التاني اينما راح و عندو علاقات من صغره مع جميع الدول مند طفولة ديالو اما الرئيس ديالنا فكان عبد مامور في عهد الهواري بومدين الله يرحمو و يرحم الحسن وهاهو حتى الآن باقي عبد عند جنيرالات الجزايريين الحركيين وحتى الى فتح الحدود مع المروك غادي ينتفضحو حكامنا من الديموقراطية و حرية التعبير لان العدو اللدود لحكامنا هي الشعب يوصل يعبر عن حقو و يقول كلمة حق في حكام الجزاير و ماسبتهم هما يفضلو يكون المد الاسلامي و نواة الارهاب في الجزار و متكونش حرية التعبير و تحية لخواتنا المغاربا

  • rachid.m.marocain et fiére de
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:33

    تصريحك يا قصير قصر المرادية عن ملكنا الهمام لا يدل على حنكتك السياسية بل هو يدل على ضعفك وقلت نزاهتك وانهزام سياستك أمام ملك شاب قاد ويقود المملكة نحو التقدم والإزدهار.والتنمية البشرية والحداثة والدمقراطية ،التي تفتقر إليها بلدك .شاب بأفكاره وتوسعه .شاب بتحركاته .شاب بتوجهه.فهو أيضا يصافح من له النية في حل سلمي وعادل وصريح.فأين الحنكة وأنت يا قصير المرادية وأنت تكذب وتلفق صورا مزيفة وتشهد شهادة الزور.وتقتل أناسا لا زالوا أحياء .أين الحنكة وشعبك يستغيث؟.أين الحنكة وجنيرالاتك هم من يستغلوك ككبش فداء؟.هل الحنكة والشجاعة التي تتظاهر بها هي التي دفعتك أن تقول هذا الكلام عن بلد كان وفيا لشعبكم.؟عفوا سيدي القصير هذه ليست رجولة عندنا ولا هي بشهامة الرجال أن تتكلم عن شخص في ظهره ولربما قلتها في قبو.قبل فضحك من قبل.وكليكس.يجب أن تعلم بأننا نحب ملكنا حتى النخاع،وسنضل أوفياء له حتى الموت.لأن حسدك لما يقوم به جعلك تغار وتحقد على شاب يعمل بجد لمصلحت بلده وشعبه.ليس لنفسه كما هو الحال عندك …عفوا لك يا شعب الجزائر إنك أخ وصديق وحبيب.اسألوا أنفسكم كيف كانت أمتنا تدعوا من أجلكم في كأس العالم.كيف كانت مقاهينا وبيوتنا ونسائنا وأطفالنا يهتفون بالفوز للجزائر.وهناك من لبس ألوان منتخبكم .لأن صدورنا رحبة ونحبكم بلا نفاق.لأسف هناك جدارا سياسيا يفرقنا.في الوقت الذي مد ملكنا الهمام يده لفتح الحدود وتطوير العلاقاة من أجل النماء والإزدهار ومواكبت العصر .رفض قصيركم .أيضن أننا ملهفون على السلام عليه ومصافحته. كلامك يا قصير يدعو إلى السخرية.نحبك يا ملكنا ويا حبيبنا محمد السادس نحن ورائك ومع وحدتنا الترابية . الله .الوطن.الملك. رشيد. م.الفاسي

  • b.YOUSSEF
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:45

    مسكين بوتفليقة نسى أنه ملي كان سيده محمد السادس باقي طفل على حد القول ديالو كان سيده الأخر الحسن اللثاني رحمه الله باقي بالحياة و كنت أنت أ سي البهلوان كتتعلم الدبلوماسية في الجامعات المغربية الي دشنهم سيدك محمد الخامس الله رحمه الله .
    التاريخ مكيرحمش أ بوتفليقة و الشعب الجزائري بريء منك و من جنرالاتك الفاشيين
    يحيى ملك المغرب والصحراء مغربية إلى الأبد و تحية أخوة للجزائريين العقلاء

  • ayouz
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:47

    ملكنا محمد السادس نصره الله .الله إخليه لنا ديما معانا .أمالكنا لا يعرف الضحك فهو يخدم بالمعقولية والمنطق والشفافية اما أنتم عزيز عندكم ضحك ألكدوب ألحسد …لايجعل بركة في المغرب ديالنا

  • Asmaa
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:49

    قاليكم سياسي محنك : شفتو لحنيكات

  • وا صابون لكف
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:13

    لماذا تصدقون ويليلكس ؟

  • driss
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:15

    ياَ بوفلقَ أزِنْ كيحشم على زِنُ ولخيبْ إِلاََهداه الله.

  • f.m
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:51

    اقول لك مرة اخرى يا بوتفليقة استدعي بعض علماء الشريعة الاسلامية من خارج الجزائر ليلقنوك دروس في التربية الاسلامية اما علماء الجزائر لايستطيعون خوفا ان يعبروا عن الحقيقة .والمثال في عهد بومدين لما القى احد الخطباء في احد المساجد كلمته ( لمادا المسلمين يتقاتلون على برويطة من الرمل بعد الصلاة سجنه بومدين ) . اما الشعب المغربي له الثقة الكاملة في ملكه صاحب الحكمة الرشيدة والسلالة الشريفة واقول لكم واناشدكم بالله ان كنتم حقا مسلما فاعطي للشعب الجزائري حريته في التعبير فقط لانه ملجم وهدا اكبر جريمة في الاسلام وكفى ……/ الله الوطن الملك

  • حبوبة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:37

    الملك محمد السادس بجانب شعبه و الشعب بجانبه. أنت يا بوتفليقة مجرد حشرة لم تخدم حتى ربع شعبك لهذا يصعب عليك مصافحت سيدك حيت مجهد عليك

  • benhrizi mehdi fakar
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:43

    mes freres et soeurs marocains concernnant notre sahra maghribia .si je ne me trompe pas si mes intuitions sont exactes si vraiment le géant de la politique monsieur SHIMON PEREZ a voulu visiter le royaume chérifien du maroc pour discuter politique avec les marocains .surement la TEMPETE qui a secoué le royaume chérifien ces dérniers jours est due au REFUS des marocains de recevoir le membre actif de le NOUVEL ORDRE MONDIAL qui dirige le monde cela nous servira de lecon. reveillons nous

  • حنظلة المغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:45

    نحن نفخر بحنكة و رصانة ملكنا الشاب ،الله يحفظه،ان اصبعه بالف قرد من امثال كبير قصر المرادية الذي سيخرج من الدنيا عما قريب دون ان يترك من يحمل اسمه تماما مثل البغل عندما يموت يترك لصاحبه القنب و الوتد لا غير ،وقبل الختم استحضر بيتا للشاعر عمرو بن كلثوم يقول فيه “اذا بلغ الوليد لنا فطاما ///تخر الجبارة له سجودا

  • mohamed
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:41

    سبحان الله من قال عن شعبه بقر…ومن لا يستطيع اخراج جملة واحدة صحيحة…سبحان الله يالها من خبرة…دبلوماسيا محنّكاهاهاها…

  • toto
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:47

    كوكنتي محنك وديبلوماسي ماشي دوز 4 سنين نعرفوك شنو كنتي كتقول نتيا راك زدتي فيه

  • السرغيني
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:27

    الى بوتفليقة
    ادهب الى موقع كوكل واكتب هذه العبارة. نكت مغربية كتقتل بالضحك…واضحك مع راسك راه اخرها موت اما البلاد والعباد لهلا يقلب

  • رشيد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:09

    اعتقد ان الاقوال التي تفوه بها الابن المدلل للجينرالات الجزائرية تبين بجلاء الغباء الذي اكتسبه السيد الرئيس من تجربته الطولة والمديدة في الدبلوماسية و هو يعلم عين اليقين ان سعادته و فخامته مجرد طفل بليد امام سادته الجنيرالات .

  • hafid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:15

    اخبار المغرب والجزائر
    كلو واحد كي الجزائر ولا المغرب مزلنا متامسكين بالدين والدم الواحد
    والله انا في المنيا و لافرق بين جزائري ولا مغبي ولا تونسي عيشن متل العائلة وربييهدي الحكام

  • حسن الفاظك يا قليل الادب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:49

    لم استغرب مما ما قلته على ملكنا،فالحسد يغمر عينيك على العز الدي تربى فيه ملكنا و محبوب من طرف الجميع فهو ملك الفقراء ملك الشعب، و احب ان ادكرك حتى ولو انه كان اصغر منك يحسن سياسة الدولة بمقوماتهاوبكل جدية،تعلم بالرغم من انك تكره ملكنافهو لا يستغنى عن مساعدتكم في الكوارت التي تلحق شعبك؟؟؟؟فعوض ان تترك حس الفكاهة و تتفرغ للشعب الضحية.عـــاش الملك

  • Rif_ino
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:35

    Cela démontre le niveau de ce président IDIOT :tous les grands dirigeants actuels étaient soit bébé ou n’étaient pas né que Boutafrika faisait dans la diplomatie ( Mohamed6, OBAMA,Zapatéro,Medvedev, Zarkosy, ETC).Wikilix, n’apporte rien de nouveau car tout s’écrit actuellement était connu par ceux qui suivent l’actualité et son analyse

  • مغربي أنا
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:29

    كلام تافه يعكس عقلية الرئيس العجوز المغرور التي أكل عليها الذهر وشرب.ماذا فعلت يا بوتفليقة يحنكتك السياسيةوأنت الذي أتى بك الجنبرالات لشغل المنصب . أنت الذي وضعوك على كرسي الرئاسة لتنفذ سياستهم دونما حاجة إلى دهائك وخبرتك وحنكتك المزعومين.لقد وقع اختيارهم عليك كتمثال عل الشعب الجزائري يقتنع وتنطلي عليه حيلة الجيش ويعتقد أن البلاد وضعت على سكة الديمقراطية. ملك المغرب أنظف وأشرف وأرقى من أن يمد يده إلى الرؤساء الكراكيز أمثالك.ولو لم يكن بالفعل دو خبرة وعلى بينة من أمور السياسة والديبلوماسية لبادر للتو إلى قطع العلاقات الديبلوماسية التي تربط المغرب بالجزائر.

  • ابو ع البارئ
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:51

    لقد قرات هدا التقرير واعتقد ان هدا المسؤول الجزائري يحن الى الماضي البومدياني العقيم ..فليعلم ان كل رؤساء العالم وملوكم اصبحوا الان شبابا منفتحين …والملك محمد السادس اشرف واقدس منك ايها العجوز الجاثم في قصر المرادية ياتمر باوامر العسكر ..الملك محمد السادس ملك منفتح يحبه شعبه بتواضعه وانجازاته العظيمة التي اوقدت نار الحقد في قلوبكم …هده هي المعايير الحقيقية ..اما ان تخلق المشاكل مع جيرانك وتجوع شعبك وتحتضن ثلة الانفصاليين …فهدا يعد
    التبيليس وليس الحنكة السياسية..فلو اردنا المعاملة بالمثل لاغرقنا الجزائر بالفتن وهو امر سهل وبلدكم مؤهل لكل الاحتمالات..

  • Yassinove
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:39

    كل هده الاقاويل لالهاء الشعوب.لمادا لم تسرب ويكلكس وتائق عن ابوغريب او ما شابه.فقط هي طريقة لشغل الامجتمعات.تلك السنة كانت ايران و يا علم اي شئ العام القادم.

  • عبدو المغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:13

    قال الله عز وجل// ومن نعمره ننكسه في الخلق افلا تعقلون// اذا صح هذا الكلام عنك يا عميل الجيش يا من تنكرت لمن مد لك يد العون.فليس بغريب ان تعض اليد التي مدت اليك.كلامك هذا ذكرني بالاعرابي الذي بال في بئر زمزم في موسم الحج فلما سالوه قال اريد ان اشتهر وادخل التاريخ.محمد السادس ملك محبوب انسان طيب همه الوحيد هو بسط الارض لشعبه وتحقيق التنميةوليس كما فعلتم لما ضحيتم بمئات الالاف من اجل السلطة و ضرب الديموقراطية التي تدعون وسجن كل من يعارض رايكم وعلى راسهم الشيخان عباسي مدني و علي بلحاج.

  • المعاكس
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:39

    إن الحكام تقاس بما قدمتها لشعوبها وبلدانها من قضاء على الفقر والجهل والفساد والتهميش والحرمان والتمييز والفوارق الإجتماعية ووو، وليس بفكاهتها وبسنها وطولها وعرضهاوجمالها…
    أتمنى أن يأتي يوم تكون فيه العلاقة بين المغرب والجزائر قائمة على ما فيه خير لشعبين توأمين وليس على المصالح الضيقة التي لا تخدم إلا شركات السلاح العالمية ومصاص دماء الشعبين المغربي والجزائري.

  • هدى
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:05

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا :
    اقول عاش الملك محمد السادس
    ثانيا :
    لن ادخل في السب والشتم على …
    بالعكس نحن نعرف انفسنا جيدا ونعرف ما يدور حولنا لسنا صغار بل نحن نعلم اننا نملك ملكا يحبه الصغير والكبير ونحترمه ونقدسه لانه اعطى لنا الامن والسلام ونحن نفتخر به كاملك للمغرب ونتمى من الله ان يحفظه من شرورعباده ومن شرور انفس مريضة.
    وفي الاخير لن تزعزع عرش مغرب ملكا وشعبا ويحيا ويعيش محمد السادس نصره الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • مغربية و افتخر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:59

    بزاف عليك مليكنا، ماتوصلش التراب لي كيمشي عليه، و اهو لي ما يحصل ليه الشرف اسلم على واحد بحالك منافيق.
    و الملك ديالنا احسن ملك صادق و نقي و انساني ماشي لي كان غادي يضحك عليها، عارف اش كيدير و احنا كنحماقو عليه و كنحبوه حتى الموت
    عاش الملك محمد السادس حرا صادقا و مسؤولا و متواضعا لشعبه فكل الشعب فداه و فدا هذا الوطن الحبيب.

  • البيضاوية المحمدية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:45

    لأنه يعلم مسبقا أن أيدي الملوك سلالة البيت النبوي لاتلتقي بالأيدي المدنسة.

  • tiznit
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:21

    هو مسالي ليك باش اضحك معااااااااااك والله اعفو علينا منك.راه مبقا والو اضحك معك عزرائل انشاء الله

  • Kamal
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:07

    So far, I don’t see any important information that wikiliks has released as of yet. thus, they haven’t given any important information such as 911 and so on…this seems to me is just a game CIA is playingto get the into something that is not clear yet.

  • ابو طارق
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:51

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    واه
    السي algerian man
    اول كلمة حق كتكبها قي هذه الحريدة
    واه
    شي جاي و شي وايح
    و اه
    والموت الحمد لله تابعنا كلنا
    واه
    وشكرا

  • noureddine el idrissi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:53

    ونحن كمغاربة نفتخر و نعتز بملكنا الشاب الذي حقق في السنوات القليلة الاخيرة تطورا كبيرا

  • wahid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:03

    le qatar organisera la coupe du monde de 2022 et l algerie sur et certain celle de 2026…et le maroc je sais pas peut etre en 2054.

  • سمورة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:45

    اتقو الله يا جنرالات الجزائرالمغاربة و الجزائريين اخوان لهجتنا و احدة و افكارنا و همومنا واحدة اكثر شعب قريب لينا هو الجزائر لكن مصرين ان تفرقوا بيننا الله ياخد فيكم الحق اما كلام بوتفليقة بدون تعليق لان العاقل لا يتكلم بمثل هده التفاهات

  • مغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:47

    كل شجرة تكون في البداية صغيرة ولاكن عندما تكبر تاتي تمارها

  • oubella omar
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:59

    واااا الشارف الهارف واش هاد وقت الضحك ؟؟؟ محمد السادس ليس لديه وقت فارغ مثلك للنكث…لانه ببساطة مشغول بتنمية بلاده …

  • hammou
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:35

    نعم بوتفليقة أنت مهرج لا علاقة لك بالجدية وأنت على حق محمد السادس لا تسمح له جديتة في ممارسة الفكاهة والتمثيل مثلك .فهو منشغل في خدمة شعبه على أرض الواقع بتواضع وحكمة.

  • adil
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:25

    d abord ces propos du president algeriens ne m’etonnent pas car tt le monde sache la haine des gouverneurs algeriens vis a vis le maroc donc c’est tres fort probable qu’ils disent ca et plus que ca mais il faut d’abord s’assurer de la crédibilité de ce site car le taiming de sa publication laisse nourir des doutes quant à ses objectifs non seulement pour le conflit marocco algérien mais pour ttes les questions qu’il aborde à mon avis c un nouveau complot sioniste

  • عبد الله
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:05

    كل الاحترام والتقدير للشعب الجزائري، وكل الخزي والعار للشرذمة التي تتحكم في رقابه وتستهلك مقدراته على غير ماينفعه وبعد فإن ماورد على لسان دمية الجنرالات بوتفليقة في حق ملكنا حفظه الله ووفقه لخير المغرب والمغاربة والامة العربية والإسلامية، دليل كبير على عقد النقص التي يحس بها أغلبية حكام الجزائر منذ بومدين، وهو نقص فظيع يؤرقهم فمن هو بوتفليقة امام ملك سليل الملوك والشرفاء.
    بوتفليقة عبر عن امراضه واحقاده واحقاد من يحركونه من الجنرالات لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وعاش الملك محمد السادس شامخابأخلاقه العالية وانسانيته وحنيته الصادقة على شعبه ، ويسر له حكومة فاعله ديمقراطية تكون في مستوى انتظارات الشعب المغربي تخرج للميدان ولاتجلس في المكاتب توزع افعلا لاوعودا ليزيد الحساد من حكام الجزائر غرقا في حسدهم ويموت الحاقدون بحقدهم .
    وفرج الله كربة الشعب الجزائري الذي يستحق حكامايخدومنه ويصرفون ثروات البلاد عليه وليس على معاداة مصالح بلد جار وشقيق

  • Ahmed.K
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:53

    Je crois que les americains sont encore en train de se foutre de la gueule du monde entier, sinon ces révelations qui n’en sont pas une, sont faits de toutes pieces…Même si Bouteflika est contre le Maroc dans la recuperation de son Sahara, l’homme d’etat qu’il a toujours été s’empechera de dire ces idioties et encore moins aux americains…Ce n’est pas le jeune âge d’un monarque souverain qui l’empechera de traiter avec lui en qualité de Chef d’Etat de son pays. Moi je crois que ces révelations sont un autre jeu machiavelique des services americains qui cherchent a faire passer plusieurs messages et a faire d’une pierre plusieurs coups.

  • لا مجال
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:09

    لا مجال للمقارنة بين نجم في السماء وصعلوك في الأرض

  • الغاضب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:55

    سير البرهوش بن البرهوش لاخر الملك ديالنا بزاف عليك نت والحشرات لي كيسيروك.والله لو دعي المغاربة للحرب ضدد الجزائر لوقفو وقفة رجل واحد. لانهم يومنون بالقضية.مشي بحلكم لي معرفينش اش بغين فهد الدنيا.اللهم حفظ سيدنا المنصور بالله بما حفظت به الدكر الحكيم.الله الوطن الملك

  • hassan agadir
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:43

    عـــــــــــــاش المـــــــــــــــلك
    الله إخليه لنا ديما معانا amine
    أما أنت نعم محنك بعبارة أخرى حْنُكْكْ َراهُمْ بَيْنِنْ حيث خنة شعبك الجزائري ونهبة أمواله يا أيُّها المحنك في السرق سِيرْ تلْعبْ مْعَ قْرانكْ إمِّ مَلِكْنا وَهْلِي شْحالْ خَصكْ بَشْ تُوْصلْ لِه خَصُ هَارْ يْضحكْ مْعَكْ نْتَ مْساَلِلكْ ألشَّارْفْ.

  • Chnigri Ayyad
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:15

    04.12.2010
    و هل يمكن للضبع أن يقترب من الليث؟
    هذه كلمة قالها المنافق الضبع و أعتبرها صادقة كل الصدق لإحساسه بجنون العظمة و في قرارات نفسه يعلم أن ثقافته السياسية لن تجديه نفعا أمام رجل شاب مثقف سياسيا من الدرجة الأولى و خريج المدرسة العلوية لملوك و سلاطين الدوحة الشريفة التي كان في يوم من الأيام أحد رعاياها.أما عن الفكاهة و الضحك فإنه ليس من شيم حاملي الرسالة الأمناء على رعاياهم و هم يقومون بالمهمات الصعبة و يحسون بالمسؤولية الملقاة على أعناقهم.زد على هذا كما يقول المثل -كلها كيلعب مع قرانو- ومهما يكن فإنه محبوب من شعبه لأنه معدن أصيل يقف في النائبات مع رعاياه و يفديهم بالنفس و النفيس يحب الضعفاء و المعوزين و يعانق أطفالهم كما أنه يفاجئهم بالزيارات الغير متوقعة و يعطيهم من ماله الخاص ليدخل الفرح و البهجة على قلوبهم كما يغطي نفقات المرضى المعوزين من أمته دون تمييز .و هذه الخصال الكريمة هي فكاهته.فهل لك من هذه الخصال شيء يا محنك ؟ و لكي أغيظك أكثر نحن شعب مغربي شهم نحترم ملوكنا و نقدسهم و لنا شعار ثابت نموت عليه و نحيى و هو -الله.الوطن.الملك – فهل لك شعار مثله يا محنك؟

  • tzoromoro77
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:09

    C’est normal qu’avec 120 ans de différence qu’ils n’aient pas le même sens de l’humour 🙂

  • yons
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:57

    بوتفليقية باغي الفكاهة يعني النفاق السياسي، وكلامه عن محمد السادس يبين شخصية ملك المغرب الجادة، نحن هنا لسنا للعب والضحك بل للعمل الجاد والتنمية يا بوتفليقة، ماعند ملكنا الوقت اللي يضيعوا ف التبرهيش ديالك، قال لك هو محنك فاش فالضحك والتسليقيط

  • مغرب دكالي حر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:57

    انت لاتعرف نفسك واين انت لان لو تراجع نفسك مادا قدمت لشعب الجزائري الا الموت والقهر وانت في بلاد البترول تقول اني محنك طبعا محنك في تدمير الشعب الجزائري الغلبان عن نفسه ياعجوز الجزائر انك دمية في يد الجنرالات المتخلفين والمعقدين من انفتاح المغرب وخيرات المغرب وانت تعرف المغرب والشعب جيدا لو فتحت الحدود لن يبقى ولاجزائري

  • حسناء الطنجاوية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:41

    والله العظيم قبل هذا الخبر، استنتجت لوحدي أن هذا البوتف ليقة يكره الملك محمد السادس لأنه مازال في ريعان شبابه،وعلى وسامته وقامته أما من ناحية الفكاهة فبوتف ليقة أصلا لا يملك وجه حتى للتبسم، عندما تنظر إلى وجهه تحس أنه من مصاصي الدماء، وليست أي دماء، دماء المغاربة بالخصوص، ما تضحكني فيه هي تلك القبلة العجيبة التي يقبل بها رؤساء الدول الذين يزورونه تدكرني بجدتي رحمة الله عليها عندما كانت تقبلني وأنا صغيرة ههههههه، لا عليك يا بوتفليقة أنت معذور على كرهك لملكنا الشاب الوسيم، يقول المثل المغربي “الغيرة كترود العكوزة صغيرة” تحية لكل المعلقين الأحرار وتحية لملكنا الشاب وإلى الأمام يا ملك المغرب فنحن نحبك ودائما معك في السراء والضراء.

  • migalo
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:39

    لن تصافح سيدك ! أحسن . غاددي غير توسخ ليه اديه . و لكن غدي تبوس ليه رجليه إنشاء لله إلى بقيتي عايش لله إسمه ليا مغديش تفوت 2011 يا حكيم الاقزام.

  • المستجير بالله
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:43

    اضحك قليـــــــــــــلا لأ نــك
    ستبكي كثيرا وكثيرا جــــــــدا
    اتعلم لماذا؟؟؟.
    لأ ن يدك ملطخــــــة بثكير مـــن
    دمـــــــــــــاء الأبريــــلء
    يابوتفليقة. تب الى ربك قبل فوات
    الأوان.
    ويد محمد السادس لا نعلم الا انها
    والحمد لله لحد الساعة نظيفـــــة
    وان امدت لك ستنجها. ولا يرضى
    ذلك وله واسع النظر ان تبت
    وعدت الى الصواب. وباب التوبة
    لازل مفتوحا.
    ت

  • الله الوطن الملك
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:45

    عــــــــــــــــاش الملــــــــك عــــــــــــــــاش الملــــــــك عــــــــــــــــاش الملــــــــك عــــــــــــــــاش الملــــــــك عــــــــــــــــاش الملــــــــك عــــــــــــــــاش الملــــــــك

  • sami
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:47

    ah bouteflissa tu gere tellement ton pays avec beaucoup d’humour que tu en as fait la risie du mode entier, sa majeste a bien raison avec vous il faut etre ferme et donner l’heure a la seconde pres sans vous sourire mm pas.je trouve que sa majeste a beaucoup de retenue car a te voir on est deja mort de rire./

  • محمد حسام
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:49

    بوتفليقة حرف الكلام..عوض أن يقول أحسد محمد السادس قال أحتقره…هذا الصبي الذي يتحدث عنه بوتفليقة حقق خلال عشر سنوات ما لم و لن يحققه هو في شيخوخته…مسألة أن ملكنا لا يتمتع بروح الفكاهة.. لا يمزح العقلاء مع اللصوص

  • said- milano
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:11

    يحسلك شرف تسلم عليه يا..يا…

  • مغربية غيورة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:13

    بزاف عليك يا بوتفرقة حتى توصل الايادي البيضاء الطاهرة ديال جلالة الملك عاد بوسهم
    وجلالة الملك مايشرفوش يحط يدو فايادي نجسةبحال يديك ملطخة بدماء الابرياء الجزائريين والمغاربة
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك انت وجنرالاتك المتوحشةوالمتخلفة

  • soussi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:51

    حشم على عراضك واش مازال كاين شي شارف بحالك زوفري
    ونزيدك الملك ديالنا متيضحكش مع الزوافرية
    دبا بان ليك ايلا مسلمتيش عليه مياكول ميشرب

  • مغربية حرة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:41

    ههههههه صراحة كل الاخبار و تسريبات تدعوا لشك الا هذا الخبر فهو شيء معروف و مقروء من التصرفات
    بوتفليقة همه من كل هذا هو تقبيل الرؤساء و قول نكت معهم و الضحك لان من يحكم هم الجينيرالات اما هو فيملا وقت فراغه بالنكت و الضحك مع من لا عمل و شغل له

  • عبده/المغرب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:19

    كيفاش يضحك معك والمرحوم وصاه باش يكون على بال من الذئاب .
    الى بغيتي تضحك سير ضحك مع لي قدك فالعمر .
    قال ليك يضحك معايا …وهذا هو الخرف بعينيه
    واش الحكم اصبح ضحكة وتنكات …
    الضحكة راه فالعرب من الراس حتى الودنيين …
    الله يستر

  • سيمان
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:53

    الملك ديالنا مامساليس لا يسلم عليك ولا يضحك معاك السيد على كتافوا هم دولة وشعب وباغيه يجلس ويقشب معاك ياك ما تصحابوا بحالك معندوا مايتعمل وتا سيييييييييير شوف داك الشعب عندك والتقى فيه وجه الله وطور بلادك وشعبك بقاليك غير الضحك وعطى لملكنا وبلادنا بالتيساع أعوذ بالله طلية هذى

  • Algerien Foula
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:21

    Maybe that’s why I do love my president ’cause he is childish and shortminded;he can’t stop thinking he ‘s the most funny man in the world

  • un marocain aime l union
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:11

    إنتهى زمن النفاق يا بوتفليقة،المغرب قد ثعب من طعنات و خيانات الجزائر. الشاعر يقول:
    و لاخير في ود امرء متملق
    حلو اللسان وقلبه يتلهب
    يعطيك من طرف اللسان حلاوة
    ويروغ عنك كما يروغ الثعلب

  • abdoullah
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:55

    ثروات البلاد توزع بين الجنرالات اللذين زرعتهم فرنسا في جسم جبهة التحرير ومنهم العمبل بومدين وابناء قبيلته من الشرق.لو حكم الجزائر قيادو جبهة التحرير الاحرار اوالاسلا ميون كعلي بلحاج الشجاع لحلت مشاكل المنطقة.ولعاد المهاجرون من المنطقة الى بلدانهم بدل السب والقدف من الرئيس او غيره.لو ان الساسة استعملوا الاموال في التنمية لتقدمنا الى الامام

  • ALI
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:23

    Ces documents wikileaks ne sont pas sacrés, ça ne provient pas du Coran, c’est une nouvelle façon de démarrer des guerres afin d’activer les usines d’armement, de toute façon vrai ou pas marocains et algeriens sont frères, le problème du sahara marocain est résolu car le peuple marocain est convaincu de sa cause nationale tandis qu’en algérie seule lavieille carcasse au pouvoir qui urine dans du sable

  • ahmed bidaoui
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:25

    شكون نتي وشكون تكوني …لن يكون لك الشرف لمصافحة امير المؤمنين سيدي محمد بن الحسن بن سيدي محمد بن يوسف بن الحسن … الأسرة العلوية من السلالة النبوية الشريفة، التي ينتهي نسبها إلى الرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
    وانت ادكر اصلك اسمك الحقيقي يا بلزعريالوجدي ..ومدا تركت من درية من بعدك …نسيتي بقيتي في باب الخيمة ومنعت من الدخول لتقبيل سيدك الحسن .. عليها حاقد …
    انا نتكلم معاك بصفتك مغربي … اما كجزائري فابناء عبد القادر قادين بك

  • عبده
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:15

    ان لم تصافح الملك فلنتتسخ يد الملك بيديك الملوتة بدماء الجزائريين فوالله أنا لا يشرفني أن أصافحك
    و سأستشهد بشاهد من أهل الجزائر
    وجه الزعيم الإسلامي علي بلحاج، الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر، انتقادات لاذعة إلى النظام الجزائري في الذكرى 11
    لاغتيال الراحل عبد القادر حشاني، حيث ذكر في بيان مطول تحاشت الصحف الجزائرية نشره، أن انقلاب الجيش الجزائري على الإرادة الشعبية في سنة 1992 تمخض عنه نفي 17 ألف جزائري إلى الصحراء، واعتقال نصف مليون، واختطاف 20 ألفا لازال مصيرهم مجهولا إلى اليوم، واغتيال 200 ألف من الأبرياء من غير المسلحين، مضيفا أن كلفة سنوات الدم تمخض عنها 30 ألف أرملة ومليونا من اليتامى من أبناء الشعب الجزائري.
    وقال علي بلحاج بنبرة خاصة إن عدد أيتام عشرية الدم في الجزائر يفوق ثلاث مرات سكان الصحراء المغربية، متسائلا بقوله: «هل النظام الذي تسبب في كل هذه الفظائع بحق شعبه له الحق أن يعطي دروسا للآخرين في احترام حقوق الشعوب المشروعة ؟»، مضيفا أن على ممثل الجزائر في الأمم المتحدة قبل أن يدعو من جنيف السويسرية إلى فتح تحقيق في وضعية حقوق الإنسان في الصحراء المغربية، أن يطالب بالأحرى الأمم المتحدة بـ«التحقيق في جرائم النظام الجزائري».

  • marokain
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:59

    voilà ce site web wikileaks devient de plus en plus clair dans ces objectifs !!! le but est de sortir des informations avec l’accord des américains pour façonner les relations diplomatiques internationales selon leurs désires !
    ce qui est relayé là ça fait partie de la pure calomnie (wichaya) pour encore pourrir définitivement la relation entre le maroc et l’algérie
    il est temps pour que chaque d’où est sortie des documents wikileaks de renvoyer purement et simplement tout le personnel de l’ambassade américain dans ce pays pour motif : espionnage
    ne perdez pas votre temps à vérifier l’authenticité de ces ragots, vrai ou pas vrai en tout cas il s’agit des informations triés et filtrés puis orienté dans une direction précise
    jusqu’ici on a rien vu de vrai secret qui concernent le complot occidental contre le monde arabo-musulman
    on a rien entendu sur les plans diaboliques pour accuser l’iraq ensuite l’attaquer, ni sur la guerre contre le liban, ni contre gaza ni contre l’afganistant, je parle des secrets mettant en évidence le complot et la stratégie de l’occident, par contre que des documents sur les pays arabes ou musulmans
    n’attendez pas ça arrivera jamais, vous ne lirez peut etre jamais un document qui décrit une conversation entre un anglais et un américain où ce dernier dit au premier : l’existence des armes nucléaires en iraq n’est qu’un mensonge et un piège pour donner une légitimité à notre attaquer contre iraq, et l’autre lui répond : oui bien sûr pour avoir la main mise sur le petrol qu’importe les moyens !!!….

  • Maghribi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:01

    Yassi Bouteflika
    c’est vrai qu’il “etait” enfant.
    walakine Rak te3ref:
    Li fat Zmanou,Maytme3 fezmane ghirou.
    Maintenant, tu es vieux et depassé, et le temps est pour les jeunes.
    A vous une retraite, et meme si tu veux, Au Maroc. en paix 🙂

  • moh
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:15

    لقد الف نو تفليقة الهزل وعندما وجد الجد انهار من قال لك قال عنك نحن كمغاربة رضيين كل الرضئ عن اعمال الملك فمند تو ليه الحكم اصبح المغرب وخصوص كبار الموضفين تحت المراقبة .ولم نعهد من الملك سوئ الحزم و الجدية نرجو من الله ان نتخلص يوم من اخطبوط الماضي الدي يعشش في الادارة و مراكز القرار لكن هدا يتطلب وقت وكسب الرهان هو الاهم

  • sam bradley
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:27

    I just want to make oint here the homeland security adviser of president bush who met boutaflika was female not male as hespress reported

  • مغربية و افتخررررر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:27

    قالو ناس زمان ليما ما وصل لعنب كيكول عليه حامض
    الله يحفط لينا مليكنا

  • خناني مصطفى
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:29

    مادا أقول لأبرياء دبحوا في الشقيقة الجزائر؟ أأقول دابحكم كان يضحك وهو يدبحكم؟
    والله لقد أفلح الاسرائليون في ضمان بقائهم أن أشعلوا نار الفتنة بين الاخوة حتى صار من سابع المستحيلأت اتفاق العرب المسلمين على كلمة وعمت التفرقة، كل هدا يؤدي ثمنه الشعب العربي المسلم بينما….والمحزن أن هده الشعوب لا زالت تظهر عن بلادتها ادن فهي تستحق كل ما يلحقها من تنكيل.. أليس المسلمون اخوة؟؟؟ هده الحقيقة وعاها بنو اسرائيل فبادروا الى زرع الفتن وقد أظهروا في دلك تفوقا كبيرا لانهم اكتشفوا أن الأعراب أنانيون لايحبون الخير الا لأنفسهم ولوكان دا قربى.

  • مصطفى
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:13

    قاليك كاع ميسلم على سيدو كيضحكني بحال شي مشيش هدا رئيس دولةشوف سيدو بحال سبع

  • المغاربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:55

    مندكان جلالة الملك محمد السادس نصره الله صغيرا يتدرب على قواعدوأدبيات وطقوس الحكم(نحن نتكلم عن مملكة لا عن ….موز) على يد أساثدة كبار ,كان أبو تفريقة يعمل مياوماعند أسياده في الخليج العربي بعدأن تسكع في وجدة وكان فيه وما زال مرض …..(الله يحفظكم منو) تركه يكره النساء وما زال لم يتزوج لحد الأن…….ثم هاجر الى الخليج حيث وجد ضالته فأطلق العنان لمكبوتاثه ……أأأأيه فيه.

  • حميد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:31

    قال الله تعالى بغضي لثلاثة اشد بغضي للغني البخيل اشد وبغضي للفقير المتكبر اشد وبغضي ل الشيخ العاصي اشد

  • كلمة حق
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:59

    والله العضيم إتصلت بإبن أخي البارحة فهو الآن في مدينة وجدة،في الأصل يعيش في بلجيكا فهو لم يذهب إلى مدينة وجدة منذ ثلاث سنين،وكنا نتحدث عن أحوال الأهل ووووو……وحينها سألته عن مدينتنا وجدة النوارة كما نقول نحن الوجديين بلغتنا المحلية،قال لي بالحرف والله على ماأقول شهيد:قال مدينة وجدة تغيرت كثيرا اللهم احفظ ملكنا محمد السادس
    وأنا أقول أشهد الله أني أحب ملكنا محمد السادس،اللهم حبب إليه الإيمان وزينه فى قلبه وكره إليه الكفر والفسوق العصيان اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه
    آمين
    أما ماقيل في هذا المقال فأنا أقول القافلة تسير وبوتفليقية يلهث
    وليعلم العالم ليس فقط الجزائر أننا نحب ملكنا فهل أنتم تاركوا لنا ملكنا
    الله الوطن الملك

  • amine
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:31

    quesqu’à fait bouteflika pour l’algerie depuis k’il est venu ? Rien !! à part amplifier la pauvreté et le chaumage et par conséquent les taux de suicide et l’exode vers l’occident.En pluss tout le monde sait qu’il n’est qu’une marionnette, un pion contrôlé par ses généraux et il se croit politicien diplomate experimenté ?! il se moque de qui lâ

  • ولد الصحراوية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:19

    هكدا يتحدد مصير امتنا ياسادة. وليتاكد بوليزاريو بان نكتة او دعابة واحدة سيتخلى عليه اسياده.

  • lالامازيغي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:01

    اقول الزين احشم على زينو والخيب الى هدى الله
    شتان بين حفيد رسولى الله صلى الله عليه وسلم/ وبين نكرة فى رمال الجزائر

  • جمانة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:01

    كل التعاليق تصب في اتجاه واحد
    أستخلص منها و من المقال الحقد والضغينة التي يكنها ذلك العجوز المريض اتجاه ملكنا الهمام حفظه الله.
    إسمع يا جزائري يامساعد ومحرض الانفصاليين أعداء الشعب المغربي بأن ملك المغرب هو سيدك وسيد اللي خلفوك وستموت غيضا من عدائه لأسيادك المغاربة، والصحراء للمغرب شئت أم أبيت وسوف ترى ما سيحدث لك إنشاء الله في الأيام القليلة القادمة بسبب تطاولك على سيدك الذي هو من سلالة النبي صلى الله عليه وسلم.

  • chahid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:03

    إذ قال بوتفليقة أنّ “محمّد السادس كان طفلا حينما كنت دبلوماسيا محنّكافهذا يعني أن ملكنا الشاب مارس الدبلوماسية منذ نعومة أظافره مع الكبار مما جعله ملكا شهما إرتقى في السباسة حتى لمس عنان السماء اما بوتقليقة المسكين فقد مارس الدبلوماسية مع الاطفال لانهم لم يجدو له مكانا مع الكبار فهناك تعرف بوتقليقةعلى ملكنا الذي لم يتجاوز انذاك السابعة من عمره وكان عمر لوتقليقة انذاك خمسونة سنة
    اما المشكلة الكبرى التي جعلت بوتقليفة يحسد ويحقد عن محمد السادس كونه رسب في الامتحان وتفةق عليه وخصل على الشهادة العليا في السياسة في السن السابعة بينما بوتقليقة نال سهادة السكنى في الابتدائي
    والسؤال المطروح هو
    كيف رسب بو تقليقة في الامتحان رغم انه نقل كل سيء من محمد السادس

  • Omar
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:31

    ما استنتجته من تعاملي مع الجزائريين في بلاد المهجر هو أن هناك في ما يتلق بحب أو كره المغاربة صنفان
    الأول صنف الكهول مثل بوتَّف الذين عايشوا زمان بومدين المؤسس الكبير لحزب كره المغرب. هؤلاء يكرهوننا كثيرا…خاصة وأنهم عايشوا فترة النزاعات المسلحة ضد المغرب…
    أما صنف الشباب فالذي يجمع بينهم هو أنهم لايكترثون لمشكلة الصحراء، ولا يريدون أن يتحدثوا عنها نهائيا. أما من ناحية شعورهم تجاهنا فأغلبيتهم يحسدوننا ويكرهوننا لكن ليس بنفس حدة الآباء. بسبب تفوقنا وحضورنا دوليا خاصة على المستوى الرياضي حيث غابوا لمدة 3 عقود عن المنافسات الرياضية الصغرى والكبرى.

  • سياسي مبتدئ
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:23

    اما الان فقد صار الملك محمد السادس سياسيا محنكا بعدما اصبح بوتفليقة شيخا هرما.

  • lamyae
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:05

    عاش الملك محمد السادس و عاشت الاسرة العلوية عاش المغرب كلنا فداك يا ملكنا الهمام يا سيد العالم باسره اما بالنسبة لما قاله بوتفليقة دليل علي جبنه وحسده لانه لا يصل لمستوي ملكه و سيده محمد السادس نصره الله و ايده

  • أحمد - أمريبطي /السمارة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:29

    بوتفليقة رجل مريض بعاهات الهتليرية والموسيلينية والستالينية.بهذا الكلام الذنيئ والمنحط أخلاقيا ودينيا وسياسيا يتبث أنه حاقد على المغاربة أجمعين بفضل التميز الديموقراطي والحداثي البعيد عن كل غوغائية وبروبكندا سياسية.يابوتفليقة لتذهب أنت وزبانيتك الى مأوى المتزندقين والسفلة .أنت تستحق النحر من الوريد الى الوريد

  • بدر الدين
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:31

    بوتفليقة رجل منافق وخداع لايفهمه الى الحسن التانى رحمه الله هو الدى يعرف مرضه
    اما محمد السادس فهو رجل رزين وتقيل لايحب الخداع والنفاق ماعلى قلبه على فمه
    وهدا ان دل على شئ فهو اعتراف من طرف انسان مخادع بان هدا الشخص رزين
    ولست ادرى لمادا الشعب الجزائرى يستحمل هدا المريض

  • nour eddin zaio
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:05

    ماخليتولي مانقول الله يحفض سيدنا من عينين الحساد

  • abdelhadi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:07

    كما يقال ا سي بو……. اسم على مسمى فاقد الشئ لايعطيه….فكر

  • أبو فردوس
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:33

    السلام. حذار من التسليم بمثل هذه المعطيات والتقارير المشبوهة؛ إنه من خلال هذه التسريبات يبدو أن المغرب والجزائر مستهدفان بشكل واضح حتى يتورطا في حرب طاحنة لن يكون فيها رابح، بل سيخسران معا، والوحيد الذي سيكون مستفيدا هو عدو المسلمين..، “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادميم..”

  • said
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:33

    اسم على مسمى بوتاقليقة أصلح غير سمايتك أشوف شعبك عاد كريتيك سيادك

  • ahmed bidaoui
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:35

    واش قدو في طول باش توصل ليه وتصافحو . خسك سلوم باش ياله توصل ليه .. ايوا حدك يديه الشريفتين , وما يحصلش ليك الشرف حتى تغسل داك الفم الخانزبالغاز و وو …
    .

  • PIPICH
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:45

    تحية إلى ملكي العظيم
    أنت كبير في قلبي و ستبقى كبيرا و فداك روحي يا سيدي

  • الصالحة بنت السالم
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:09

    تقول لن اصافح محمد السادس في صدرك فلم لم تقلها علنا؟
    تقول لن اصافح محمد السادس ،لكن عليك ان تتساءل هل محمد السادس يرضى ان يصافح واحدا مثلك متملق لكل من هب ودب
    عليك يا بوتفليقة قبل ان تقول شيئا في المغرب وفي ملكه ان تفكر الاف المرات فانت من خير المغرب اكلت وشربت وعل ترابه نمت وارتحت وفي مدارسه درست ولعلها كانت اجمل ايام حياتك وانقاها
    لكن الحية بمجرد ما يبدأ الدفء يدب في جسدها تعض اول من يمد لها يد المساعدة
    محمد السادس مهما فعلت ولو هرمت في منصبك كرئيس لن تصل اليه
    ليس مجاملة منا لهذا الملك الشاب ولكن لانه فعلا يستحق منا كل مساندة
    محمد السادس ابو النكتة و الفكاهة لكن للاسف يا بوتفليقة عليك ان تنظر في المراة لترى بأم عينك انك لا تستحق ان يمازحك محمد السادس او حتى ينظر اتجاهك الا ترى انك دائما رغم تلك الابتسامة الصفراء التي تفتعلها ان المكر باد على وجهك
    لكن هي غصة في حلقك لان محمد السادس افضل منك بكثير علما ثقافة ادبا اخلاقا ووزنا واصلا واضف عليه انه زوج واب مثالي
    اما انت فماذا؟
    لا ابناء الشعب تركت لهم ثرواتهم ينعمون بها
    ولا لديك اسرة زوجة وابناء تنتظرهم وينتظرونك
    لا اعرف لماذا الجزائريون المعروف فيهم الانفة والعز والاباء والحكمة تركوا واحدا مثلك يكون رئيسا لهم
    وحتى العلماء منهم الذين تقتلهم كل يوم مرت عليهم ان الامامة والولاية لا يستحقها الا من هو متزوج ومسؤول عن اسرة
    اما انت فستعيش مثل الجيفة وستموت مثل الجيفة للاسف
    ارجوك مرة ثانية لا تقارن نفسك بمحمد السادس …..فهو ملك واخ واب لجميع المغاربة

  • kamal
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:37

    لا يوجد شعب في العالم العربي أو الغربي يحب قائده كما يحب الشعب المغربي ملكه رغم اننا لا تحدث عن ذلك فهل تستطيعون تحطيم هذا الرابط لا اظن ذلك تلك قوة المغرب

  • نورالدين
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:15

    انت يا قزم جئت لقصر المرادية بتزوير الانتخابات وتقول انك ديبلوماسي محنك.اين هي حنكتك .حنكتك هي تجويع الشعب الجزائري الشقيق الدي نكن له الاحترام.
    اما سيدك محمد السادس فهو يعمل جاهدا من اجل اسعاد شعبه وينمي المغرب من طنجة الى الكويرة وانت تنمي الجزائر بالسلاح وسوف ينقلب هدا السلاح على اصحابه ان شاء الله.
    فسلاحكم اقتلوا به الفقر المدقع الدي يعيشه الشعب الجزائري الشقيق.اما المغرب بقيادة ملكه الشاب لا يرضى ولن يرضى بامثالك يا قزم” والمثل المغربي يقول كل منقوس منحوس” وعاش المغرب حرا مستقلا وليكن في علمك يا حقود ان المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها احببت ام كرهت.

  • مغنية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:17

    الله اهديك ابوفلقة،واش نسيتي الخير ديال المغرب،ياك عاد مشيتيي الجزائر.
    الله اهديك انت و الجنرالات خليو الشعب المغربي والجزائري اعيشوا خوت .

  • بنت أسفي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:35

    هذا الرجل الخرف قال انه لن يسلم على ملك المغرب لانه ليس رجل فكاهة وانه صغير السن . هل سمعتم مثل هذا الهراء .فلنضع مقارنة لن تصل ايها الهرم الى حنكة محمد السادس ولا الى رزانته ولا الى حبه لشعبه فهو دائما في تجوال في البلاد يتفقد ويصلح يظهر في موكبه كما يظهر ويتفقد وهو لوحده في سيارته وقولة حق اقولها ما انجز في عهده لم ينجز في عهد ابيه .ماذا فعلت انت لبلادك؟ الفتن بين شعبك لم تهدا ابدا مستوى المعيشة مرتفع مع ان بلدك بلد البيترول والغاز .بالدارجة بززززززززززاف عليك محمد السادس هو لم يصل الى سنك ولكن للاسف انت لم ولن تصل الى عقله وحنكته شتي انت بارك علي غير حياكة الفتن لهذا البلد ولكن لن تصل باذن الله لان بلادنا محفوظة من عند الله ..اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واشغلهم بانفسهم أأأأأأأأأأأأأأمين

  • simo benssi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:11

    بزاااااااااااف عليك محمد السادس

  • الحسن الرويجل
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:37

    أنا شخصيا لم أر رئيسا عربيا أكثر سخافة من بوتفليقة هذا

  • khalid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:49

    كون درنا الخياري او الجم سفير فالجزاير كون كنا حلينا المشاكل من زمآآن
    hhhhhhhhhhhhh

  • محب الخير للمغرب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:51

    ويكيليكس هي CIA وهي احدى احدث واكبر وانجح المواقع الاستخباراتيةالامريكية.و تدعي امريكا وجه البرىء من كل هذه الادعاءات وانها جاءت من شخص تحرك ضميره وفؤاده على احداث قصف مروحية الجنود الامريكان لمدنيين عراقيين..كل المعلومات السرية صحييحة او كاذبة فهي الورقة التي خلص اليها CIA بعد ان تعذرت كل السبل الى السيطرة على الدول العربية التي تنعم بالثروات والخليج يشكل حصة الاسد وكذلك القضاء على الدول التي تشكل خطرا عليهم(ايران تحديد)حيث لاحظ العالم كله ان هذه التسريبات مخطط لها وهمت بالذكر محورا عربيا ايرانيا ومن اجل الاظهار للعالم ان امريكا بريئةايضا( براءة الذئب من دم يوسف) وان لا يد لها في ذلك قال كلينتون واوباما-وتمعنوا جيدا في العبارات- قالا” ان هذه التسريبات تعد فضحا لامريكا وهي اول مرة تتعرض فيها لمثل هذه الانتهاكات” ياالله على امريكاوعلى ردهاالرافض,الن تفتح تحقيقا ضد صاحب الموقع؟الن تعتقله؟ لماذا لم يتم تسريب ملفات تورط امريكا مع اوربا او روسيا او اسرائيل او كوريا او الهند او اليابان او او او ؟اليسوا موجودين البتة ضمن قائمة عملاء امريكا؟او ان ويكيليكس لم يتمكن من سحب معلومات عنهم؟ افيقوا يا عرب افيقوا من جنونكم وغبائــــــكم؟ فالغبي الذي يصدق كل هذا وينحى الى التشكيك بالبعض والاتجاه نحو الحروب والعداءات.
    والله لو كان الملك ولا بوتفليقة حكيمين لما تركا مجالا لاخرق يوقع بينهما العداوة والبغضاء.لكن الشيطان يوسوس لبوتفليقة على حد تعبير التقرير الصحيح,ولا يوسوس لملكنا حيث لم ولن يصدر عنه ما يغتاب به بوتفليقة ولا غيره في اي تقرير او خطاب.

  • ISSAM
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:53

    dites à boutflika qu’il noublie pas qu’il suffit que mohammed6est le fils de Hassan2, cet homme là en 1943 entretenu avec les grands hommes du monde en ce moment là FRANKLIN ROOSEVELT WINSTON CHIRCHILL alors bouteflika avait 6ans il jouait dans les rues de ouejda son pays natal

  • امين
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:19

    أشك كثيرا في مصداقية ويكيليكس

  • سمية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:55

    اولا ان ملكنا لا يمكنه ان يؤدي اي انسان حتى و لو بكلمة هدا ما قاله مربيه في احدى البرامج ولكن غضبه شديد لدرجة كبيرة . ملكنا حفضه الله تربى تربية حسنة تربية دينية قبل ان تكون بريستيجية وصارمة تربى و الكل يشهد بحسن خلقه وهو يريد ان يخفف معاناة شعبه من جميع النواحي فما فتئت تراه هنا وهناك لكي ينمي البلاد و العباد فاسن القوانين و المشاريع وهو ليس لديه الوقت كي يسمع نكات بوتفليقة الدي لا يعرف اين يقضي وقته لان ببساطة ما هو الا دمية يحركونها جنيرالات الجزائر .اقول للشعب الشقيق تاملوا في هده التصاريح ولاحضوا الفرق.لا حول ولا قوة الا بالله كان يجب عليه ان يحترم سنه و مرضه اما ملكنا فكل الشعب يحبه لانه ببساطة تقرب من شعبه كثيرا.

  • فـــلـيـفـلـة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:57

    المثل كيقول
    ما بـقـاتــش فـلــي ســبــقــو
    بـــقــات فــــلـــي صــدقـــو
    فالفضل ليس في السبق أو في الكبر
    ولكن الفضل ما ذا قدمت لشعبك ولوطنك، البلاد غنية بالخيرات الطبيعية والغاز الشعب مهجر عن أرضه خارج الوطن يتسول لقمة العيش يطلب المساعدة من الدول الذي تحتضنه ، فأين كرامة الشعوب، فالحق أصبح يحكمنا حكام مراهقين سياسيين، رغم كبر العمر
    فالعبرة ياسيد الرئيس بالنتيجة.
    وسيذكرك التاريخ بالسلبي أو بالاجابي، والحساب عند الله عسير، فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يراه ومن يعمل مثقال ذرة شرا يراه،
    ( وقفوهموا انهم مسؤولون)

  • كريم
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:59

    صراحة لا ينبغي ان نصدق هاته الترهات ولو كانت صريحة ..بصراحة هادي الهضرة نتاع لعيالات …قال فيا قلت فيه…فقط لإشعال نار الفتنة والتفرج من بعيد ….نحن سنعمل ما أمكن على تنمية بلدنا أما بوتفليقة لي فيه يكفيه معقد من المغرب …خليوه منو لله ولنواصل أورانا الكبرى لي عقدات العالم

  • سمية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:01

    اولا ان ملكنا لا يمكنه ان يؤدي اي انسان حتى و لو بكلمة هدا ما قاله مربيه في احدى البرامج ولكن غضبه شديد لدرجة كبيرة . ملكنا حفضه الله تربى تربية حسنة تربية دينية قبل ان تكون بريستيجية وصارمة تربى و الكل يشهد بحسن خلقه وهو يريد ان يخفف معاناة شعبه من جميع النواحي فما فتئت تراه هنا وهناك لكي ينمي البلاد و العباد فاسن القوانين و المشاريع وهو ليس لديه الوقت كي يسمع نكات بوتفليقة الدي لا يعرف اين يقضي وقته لان ببساطة ما هو الا دمية يحركونها جنيرالات الجزائر .اقول للشعب الشقيق تاملوا في هده التصاريح ولاحضوا الفرق.لا حول ولا قوة الا بالله كان يجب عليه ان يحترم سنه و مرضه اما ملكنا فكل الشعب يحبه لانه ببساطة تقرب من شعبه كثيرا.

  • عبده شاهين
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:39

    يقول المثل الشعبي المغربي”فيه بوتفتاف وتالف”.لأترجم لزوار هسبريس”غير المغاربة” معنى المثل أولا وهو بالعربي الفصيح”مصاب بالفلج ولا يدري مايفعل”.لم أكن أعلم أن رأس الجمهورية الجزائرية أصيب بالخرف، وأصبح يهلوس.ان الرجل بكل بساطة كان ينوي أن الملك الشاب ليس بشدة المراس كأبيه الملك الحسن الثاني، وبالتالي كان يظن أو كماخيل اليه انه يسهل اللعب والتلاعب به.لكنه اصطدم مع رجاحة فكر ورباطة جأش وكياسة لم يعهدها الا في جهابدة الساسة والسياسيين.ان ردة فعل “بوتفتاف”تلخص مدى امتعاضه وخيبة أمله في رؤية ملك شاب يتفوق عليه معرفة”ملك-دكتور”وكدلك خبرة لأنه احتك مع والد ملك خبير ومن امهر ما جادبه علم الساسة والسياسيين في العالم الحديث ودلك اتضح في ردود أفعال الخبراء السياسيين اثر وفاة الملك الحسن الثاني.وباقتضاب شديد”ان هدا الشبل من داك الأسد”.ان الجزائر الشقيقة تستحق رئيساشابامثقفا وبعيدالأفق ومغاربي المشارب ومستقل عن الجنرالات الدين عاثوا في الأرض فسادا وأفسدوا كل البلاد والعباد.

  • houssain merghadi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:03

    Cé notre Roi, que Dieu le préserve, qui doit pas te saluer!
    Pour simple raison: il est Chrif(=descendant du Prophèt) et toi fils de masseuse du bain maure !

  • BIKILEAKS
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:21

    ا خوتي هاد المرا شفت بوتفليقة في مؤتمر طرابلس غير حال عينيه وما يتحركش داخل القاعة والله الى فشكل داك الشي… ياك ما شي وحدة راها كاتبالو؟ يمكن الملسخوطة ديال بوليساريو

  • Abderrazak
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:09

    إن الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجر , هيبة الملوك أخذتها يا صاحب الجلالة, نصرك الله يا محمد السادس على أعداء وحدتنا الترابية
    وأنا أقول أشهد الله أني أحب ملكنا محمد السادس،اللهم حبب إليه الإيمان وزينه فى قلبه وكره إليه الكفر والفسوق العصيان اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه واره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه

  • Hassan
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:23

    لن ننزل إلى مستواك أيها ال(دبلوماسي) وأقول لك إسئل أبناء الأحياء الشعبية بمدن سلا الرباط و الدار البيضاء و …. و… حتى تعرف من هو سيد أسيادك و بأي أخلاق يتصف: من تواضع؛خفة ظل و رأفة بالعباد نصره الله والذي نحمده على نعمته الذي عوضنا بهذا الملك عن البترول و الغاز و الله لو كان لكل الدول العربية قادة و ملوك مثله لزعزعنا الأرض تحت أقدام الغرب كما نزعزها الآن تحت أقدام الإسبان
    حفظك الله و رعاك سيدي أمير المؤمنين و نحن وراءك بأموالنا و أرواحنا كما عهدناك إلى يوم الدين

  • مليكة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:05

    الله الله انت فين وانا فين يا مسكين نقول ليك اداك الشارف الهارم بلا اولاد هز عنيك اوشوف الزين والقلدة والشان والهمة .راه يوم المنى الى سيدنا الله يحفظو لينا طل عليك بشي نص عوينة حيث موحال كاع تبان ليه ياقزوم افندي فهمتي او نعاود ليك؟ياالله تلاح لهيييه.

  • taki
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:25

    ألأمر الذي لا يمكنني فعله مع الملك لأننا لا نملك نفس حسّ الفكاهة …لأن الفرق كبييييير بين التفاحة و الرمانة ملكنا راجل أنت كركيز الأضحوكة الله إفلق لولديك داك الراس

  • simo
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:07

    عااااااااااااااااش الملك ان كان بوتفليقة دبلوماسيا في ايام طفولته فليري للجزائريين مادا صنع انا داك انه لا يعوا ان يكون مجرد رجل متلي تسلم الرتب بمرضه انجانا الله و اياكم منه………….
    اما ملكنا الحبيب فصنع من المغرب ما لم يصنعه احد قبله و دليلي على دلك اهتمامه بالطبقات الفقيرة و احداته لبرامج تنموية لم يشهد المغرب و لا العالم العربي متيلا لها.
    الله احفض ملكناوابعد عليه ولاد الحرام.

  • vie-etre
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:29

    j ai deux question a boutaflika: qel roi ou president arab a eu son doctorat avand l age de 30ans? , qui parle 4 langue courament?si tu repond bien on te donne la main du roi marocain tbousha yaaalahae

  • Wajdi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:31

    كلمات من عند بوتفليقة تثير الشفقة و الضحك لرؤية المستوى المنحط الذي يوجد عليه من يحكم الشعب الجزائري الشقيق.
    يبدو أن المسؤولية عند بوتفليقة تعني الفكاهة و النكت و قضاء الوقت في أمور فارغة، أما السهر على أمور الشعب فذلك آخر ما يفكر فيه.
    حفظ الله مولانا محمد السادس الذي لا يملك الوقت حتى ليخلد قليلا للراحة، فبالأحرى حكاية النكت، مولانا الإمام لا يكاد يقضي ليلتين في مدينة مغربية حتى يغادرها في اتجاه مدينة أخرى لتفقد أحوال شعبه العزيز، أما العجوز بوتفليقة فهو قابع في قصر المرادية عاطيها للنكت و لا يلتفت إلى هموم شعبه.

  • ilyass
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:41

    والله شيء مضحك ومؤسف في نفس الوقت
    كيف لا وهي كلمة رئيس جزائري كبير يتحتدث عن موضوع تافه ويبرز نقط تافهة للغاية . لن أصافحه لأنه لم يمازحني . لن أتناقش معه لأنه طفل مند كنت محنك و بنظرة على جميع المحنكين نراهم زيادة في 60 لدلك من هنا يتضح مستوى المحنك والشخصية القوية ل بوتفليقة .

  • ولد القاطع
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:47

    على الجزائريين أن يثوروا ضد نظامهم الفاشي الذي تسيره عصابة من الجنرالات .أما السيد بوتفليقة فهو لايعدوا أن يكون سوى أداة لتمرير مشاريع صهيونية في المنطقة .بدل الاهتمام بالشعب الجزائري الشقيق الذي يعاني الجوع بشتى أ شكاله.أما حقده على المغرب فعليه أن يتذكرأنه ازداد بوجدة و ترعرع فيها و شرب من مائها ،فهو و أذنابه ناكرون للخير الذي قدمه المغرب للقائد الشهم الامير عبد القادر أثنا حربه مع المستعمر الفرنسي.فكان جزاؤه جزاء سينمار ،فالويل لهم يوم يموتون و يوم يبعثو ا أحياء.

  • غريب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:43

    أقول في كلمة صغيرة الى هذه التصريحات اذا لم تستحيي فاصنع ما شئت و نطالب المغرب بفتح ملف الصحراء الشرقية التي احتلتها الجزائر

  • Detroit
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:33

    وهل هذا وقت الفكاهة ايها العجوز الخرف.فانا اشكو في الصحة العقلية والنفسية لبوتبويقة.فسيدك ليس له وقت للمزاح ولا الفكاهة فهو منكب على خدمة شعبها رغم قلة المساعدة من طرف عجزة من امثالك.فنحن نفتخر به وادم له عمره لنا فهو يد واحدة لكن تصفق و تصدر صوتلا فدمت لنا فخرا يصاحب الجلاة وليمت العجوز بحقده و حنقه.يا ذا المعدة المثقوبة

  • طنجاوي مسن
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:35

    محمّد السادس كان طفلا حينما كان بوتفليقة دبلوماسيا محنّكا”وحينما أصبح محمد السادس دبلوماسيا محنكا أصبح بوتفليقة شيخا عجوزا يهذي ويخرف.
    يا لوقاحة هؤلاء الحكام العساكر الذين جاء بهم الاستعمار الفرنسي وفرش لهم أرضية بناء دولة متسلطة.
    شخصيا أدعو القراء إلى التأمل في صورة بوتفليقة انظروا إلى عينيه الجاحظتين ونظراته التي تنم عن خبث مركب. من سيميائه يبدو لي مجرما محنكا.

  • yadjiss (bant) nalhoceima
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:45

    اخوتي في الله هذه نميمة وبلبلة اخترعها الامركيون من اجل التفرقة بين البلدين واشعال فتيلة حرب ,خطة رائعة من اجل تسويق اسلحتهم افيقوا يا مسلمين واعتصموا بحبل الله

  • حبوب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:47

    إنه شخص عجيب كان يحكم الجزائر منذ ألف و تسع مائة وثمانية وخمسين
    لما كان سكرتيرً خاصاً للسيد الرئيس الهوا ري بومدين؛ يقرئ ويكتب كل ما هو خاص جداً بالرئيس
    بحكم مهمته هده وبفضل دهائه وقوة نصحه،
    وإرشاده ثم التوجيه والكتابة بأسلوبه الخاص الذي كسبه من سكان المغرب الشرقي وجدة؛
    جعله خصماً عنيدا للمغرب ؛
    يتحامل في ما يتحامل على الملكية في المغرب، ويضع يده في يد الملكية الإسبانية،
    التي تمنع الحجاب، البرقع وحتى الصوامع والباحتين عن عيش أفضل؛
    من إخواننا المسلمين؛
    إلا البولزاريوا فهم يتظاهرون ويمرحون ثم يصومون؛
    كما يحلوا لهم غير مبالين لحب الأسبان الشديد للصومعات والحاج؛
    إنه كذلك ولأقدميته في دائرة الحكم الجزائي؛
    يعرف لب مشاكلنا التاريخية؛ وبيده الحل؛
    إن المملكة الإسبانية رغم عظمتها أخضعها لحسابه؛
    هوسه الوحيد هو حكم الشعوب المستضعفة والجاهلة ثم الإرهابية؛
    و إرجاع الشعوب الحلوة إلى شعوب كشعبه يمتص خيراته؛
    ويشتري بأموالهم ضمائر أحفاد المسيح و أينشتاين ؛
    شعوب همها الوحيد السب و القذف في كل مكان؛
    حثي لا يفطنوا له؛

  • Qustion
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:49

    شرار الخلق، أمريك أروبا الجزائر إسرائيل قطر إيران
    تمهد لفتنة الدجال
    l’axe du male usa europe algérie israël qatar iran
    c’est le désordre mondiale
    remarque,Algérienman Dajal transforme le vrai en faux et le faux en vrai

  • حسناء2010
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:49

    والله اتعجب لما يقوله هدا العجوز المتصبي انت تريد الضحك والفكاهة ظيب انظرو الى نفسك فى المراة اولا واعلم كم عمرك امثال ايها العجوز يدهبون لى يبكو على دنوبهم ويستغفرو ربهم وانت اشتعل رئسك كله شيب واصبحت على عتبتة الاخرة ومازلت تساعد المرتزقة الخارجين والمارقين وتنشر الفساد بين الاخوة الاشقاء وتنشرو بينهم الفتنة وتريد من ملكنا المحبوب ان يضحك معك والله انى ارك قد اصبحت شيخ خريف انت تتعدى على رعايته وبسببك دبحا منهم العديد وبسببك كل هده المصائب الدي نحن فيها من تحت رئسكم ومازلت تريد التفكه والضحك والله انت لا تخجل ثم يجب ان تعرف ايها البهلون ان ملكنا المحبوب ليس متفرغ لك لى انه يحب بلاده ويسهم فى تنميته وازدهاره وبنائه ويفكرو فى العبور بيه عبر التحديات القدما اما انت مادا قدمة لى شعب الجزائر الشقيق سوى العار والدل وانتهاك الحقوق حتى لاتفكر فى العوقب ادهب يا هدا استغفر ربك وكفر عن دنبك لم يبقى لك سوى الضحك الضحك على مادا على تلك التمنية او تلك الحدثتا او الروقي الدى قربته او سهمة فيه لى بلادك روح الله يشفك او ياخدك بدونبك اعود بالله من امثالك وشئ اخر سقوله لك هو مثل فيه حيكمة لى امثالك اش جابك يا صعلوك بين الملوك ومادا تعرف عن هيبة الملوك حتى تريد التفكه معهم والله انت يلزمك عمرا اخر لى تتعلم فن الكلام فما بلك بضحك يلزمك لدلك قرون والله ينصر ملكنا المحبوب الهمام ويجعلوه سند وعوننا لهده البلاد ويعظه الصحة وظول العمر ويبقى فخرا وعزة لهده البلاد انشرو يرحمكم الله

  • فهايمي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:51

    ملكنا نصره الله يحب شعبه ..ويبتسم لشعبه ..وهو في غنى عن امتالك يا قصير القامة ..آش غا يدير بيك

  • Karim
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:51

    Ce type est trop gamin pour être un chef d’État. Si l’algérie était un pays avec une longue histoire, il n’aurait pas un président pareil. En fait, il n’est que l’image d’un pays encore en phase d’allaitement et dont le chemin vers la maturité est trés trés loin.

  • مغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:53

    اولا اقول لشعب الجزائري الدي ورط نفسه مع حكومتهم و نسو مشاكلهم
    اتعرفون ان المغربي هو الدي يحكمكم و يسرق اموالكم كما قلنا مرارا و تكرارا
    لكل بستان امطار تسقيه …و لكل فقير ربه يغنيه … و لكل جزائري مغربي يربيه
    بوتفليقة راه مغربي فلاصل ديالو ولد وجدة و هو ليكايسرقكوم انشر هسبريس العزيزة .

  • Hizoun
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:55

    tout ce que je puisse dire est que c’est malheureux pour le peuple algérien d’avoir à la tête de son gouvernement un fou pareil.
    je présente mes sincères condoléances à mes chères frères algériens d’avoir perdu leur gouvernement, vraiment c’est malheureux.

  • bobo
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:57

    Ecoutez un homme sensé etre raisonnable. Un homme qui dirige un pays et qui parle d’amusement. Un Roi ne s’amuse pas . Un Roi c’est du sérieux et du travail. Un Roi est élevé, depuis sa naissance, dans le sérieux , le loyalisme , la dignité et le résponsabilitré. Un Roi n’est pas né dans les rues populaires d’Oujda. Il faut mesurer ses dires surtout quand on est avec les étrangers.

  • sara
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:07

    ها ها ها و اله اضحكتني يا اختي ما دا اقول ندعو اله ان يعفو عن اخوتنا الجزاءريين من جنرا لت السؤ الخبثاء

  • واد زمي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:59

    عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يدخل الجنة نمام ) وقوله صلى الله عليه وسلم (لا يدخل الجنة قتات ) متفق عليه .
    بو تقليقة خولت له نفسه أن يتحدث عن أسياده ملك المغرب الكل يحبه ويحترمه. وو جهك صحيح ديما مقلق داك شي علاش سموك بوتقليقة

  • Question
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:09

    شرار الخلق،تمهد لفتنة الدجال أمريكا أروبا الجزائر إسرائيل قطر إيران
    l’axe du male,le désorde mondiale c’est usa europe algérie qatar iran
    remarque,algerienman transforme le vrai en faux et le faux en vrai

  • mustafa
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:03

    عــــــــــــــــاش الملــــــــك عــــــــــــــــاش الملــــــــك عــــــــــــــــاش الملــــــــك

  • ahmed
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:11

    Sire,majesté
    grand roi
    roi des grands
    Roi des pauvres
    Vous êtes grand
    malgré les petits
    Qui se croient grands
    Vous êtes Grand
    Malgré les les ignorants
    Qui se croient savants
    que dire aux égarés
    De la lumière divine
    Que dire aux malvoyants
    Lisez votre Coran
    Écoutez vos mamans

  • vrais marocain
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:01

    le roi et un roi et la marionétte résste une marionétte alors boutaflika ne connais pas le protocole d un roi notre cher roi n est pas un clwn pour te fair rire et je vais te dir une chose je pense que ta pas oublié le coifeur chez qui tu passé toute ta journé a oujda hen …..

  • ali
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:21

    بزاف عليك محمد السادس
    vieux celibataire va !

  • huitemeart
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:17

    عــــاش الملـــك
    لن يتشرف ابدا الملك محمد السادس نصره الله و ايده بان يصافح من هم مثل هذا الريس، الملك يقوم بمهامه و ليس يقومم بالفكاهه

  • yassine
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:19

    صراحه انا اكاد ان اجزم ان هذه الوثائق لعبه حقيره من امريكا لبث الفرقه اكثر و اكثر،يمكن ان نلاحظ في جميع مانشر انها تثير العداء والضغينه بين كل المسلمين بين المغرب والجزائر،بين دول الخليج و إيران،….بغض النظر عن الكره الكبير الذي يكنه بوتفليقه وجينرلاته لهذا البلد الحبيب فلايجب ان ننجر وراء ويكيليكس دون تفكير،نعم كلنا مستعدون للدفاع عن هذا الوطن بالغالي والنفيس،ولكن يجب التريث،وعدم سب الاشخاص دون دليل ” {مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} “وكذلك انصح نفسي و انصح اخواني التفريق بين النظام الجزائري عدو وحدتنا الترابيه والشعب الجزائري الشقيق

  • عبدالصمد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:21

    1515
    عرفت السبب لماذا لا يرغب في مصافحت سيده الملك محمد السادس نصره الله لأنه من يدعى انه سياسي محنك شاهدان الطفل الصغير كبر وصار ملكا وقام و أنشاء مشاريع لم تتكلم عليها لا جزيرة ولا TVE لا قناة الخزائر لكن بهذا ثبت ان هذا الجزائري الملعون لا يسوى شئ و لا نريده ان يصافح ملكنا لأن يده ملطخة بدماء ابناء الصحراء المغاربةو نقول له اذهب فأنت وغيرك من عملاء الاستخبارات الجزائرية الى الجحيم و أقول لك عليك بأخذ الدروس من الملك نصره الله محمد السادس لأنه رغم صغر سنه منك إلا ان عقله يزين ما لا تزنه وعليك بالقيام بما قام به من إصلاحات و الاهتمام بالفقراء الجزائر و بناء المشاريع وبناء المسجد الذي أكدتم على بنائه …..

  • الصديق
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:23

    هدا من عيوب الجمهورية ياتي الرءيس من الزنقة هليئا بعقد الحرمان ثم يشرع في اعلان خزعبلاته ولا يدري هدا الغبي ان انه يسجل ضد مرماه على العموم فملكنا العلوي الشريف سيدك وابن سيدك واخوه سيدك ايضا وسيير يا بوتفليقة العب مع اكرانك

  • استاذ
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:25

    ملكنا زوين مبوgس الامور غادية بشوية ام القرد بوتفليحة الطز فاتك التران واللى ولد مماتش

  • استاذ
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:27

    ملكنا زوين مبوgس الامور غادية بشوية ام القرد بوتفليحة الطز فاتك التران واللى ولد مماتش

  • رشيـــــــــــد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:29

    أعز الله سيدي أمير المؤمنين محمدا السادس و أطال عمره و حفظه بما حفظ به الذكر الحكيم و أقر عينه بولي عهده مولاي الحسن و شد عضده بشقيقه مولاي رشيد و سائر الأسرة الشريفة.
    أما ما يتعلق بالإبتسامة و الضحك عند المغاربة فهما مخصصان للأصدقاء و الأحباب لا الأعداء و الخصوم.
    فإن اجتهد السيد بوتفليفة في تنغيص حياتنا كمغاربة بدعم كل عمل يروم النيل من سيادتنا و كرامتنا و ابتسمنا في و جهه فلن يفهم من ضحكنا معه إلا أحد الأمرين: إما الخوف منه و من عنترياته الفارغة و هو ألأمر الذي لن يحصل مهما استجد من ظروف. و إما أن نكون بذلك نضحك على أنفسنا بتبادل النكت مع منافق يضمر غير ما يخطط و يضمر!
    هذا التناول يخص المواطن المغربي العادي.
    أما أمير المؤمنين و حامي حمى الملة و الدين بنصر من الله و حسن تمكين فقد اكتسب منذ نعومة أظافره التربية الملكية و البروتوكول الملكي فهو الأسد بن الأسد.
    محمد السادس مخلوق لقيادة و حكم و إمارة.
    بوتفليفة مهيأ لضحك و بهرجة و استعباد.( الإستعباد من طرف الجنرالات أعداء الشعبين الجزائري و المغربي)

  • محمد اشبنات
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:31

    سبحان الله حتى العبيد اللقطاء الدين ليست لهم لا حضارة و لا اصل يتجرؤون على الاسياد و الاشراف.هيهات …هيهات والله يا بوت.. اهلكت شعبك وبلادك انت والعصابة التى معك . عاش الملك ونصره على الاعداء الحاقدين

  • rajae
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:33

    وجه الزعيم الإسلامي علي بلحاج، الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر، انتقادات لاذعة إلى النظام الجزائري في الذكرى 11
    لاغتيال الراحل عبد القادر حشاني، حيث ذكر في بيان مطول تحاشت الصحف الجزائرية نشره، أن انقلاب الجيش الجزائري على الإرادة الشعبية في سنة 1992 تمخض عنه نفي 17 ألف جزائري إلى الصحراء، واعتقال نصف مليون، واختطاف 20 ألفا لازال مصيرهم مجهولا إلى اليوم، واغتيال 200 ألف من الأبرياء من غير المسلحين، مضيفا أن كلفة سنوات الدم تمخض عنها 30 ألف أرملة ومليونا من اليتامى من أبناء الشعب الجزائري.
    وقال علي بلحاج بنبرة خاصة إن عدد أيتام عشرية الدم في الجزائر يفوق ثلاث مرات سكان الصحراء المغربية، متسائلا بقوله: «هل النظام الذي تسبب في كل هذه الفظائع بحق شعبه له الحق أن يعطي دروسا للآخرين في احترام حقوق الشعوب المشروعة ؟»، مضيفا أن على ممثل الجزائر في الأمم المتحدة قبل أن يدعو من جنيف السويسرية إلى فتح تحقيق في وضعية حقوق الإنسان في الصحراء المغربية، أن يطالب بالأحرى الأمم المتحدة بـ«التحقيق في جرائم النظام الجزائري».

  • رضوان
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:35

    السلام عليكم ورحمة الله
    باختصار شديد لقد أثلجت صدري كل التعليقات التي جاءت مناصرة للملك محمد السادس وهي بكل تلقائية واختيار من الشعب ولم يجبرهم اي أحد على ذلك،بخلاف ما يقوله الجزائريون عن بوتفليقة من داخله بلده وخارجه.
    ثانيا من تكون أنت حتى تصافح أو لاتصافح ملكنا، إن الذي يتمنى الجميع مصافحته هو النبي صلى الله عليه وسلم
    ولا نتمنى مصافحة بوتفليقة،
    أما نحن في المغرب فمن صافح الملك له الشرف ليس خوفا أو ذلا وإنما هو حاكم هذه البلاد بحنكته وغيرته عليهاوقد جنبها الكثير من الفتن التي لم تسلم منها الجزائر وهي الحروب الداخلية، فقد عمل جاهدا لتوحيد الصف الداخلي ولتعلم بوتفليقة أن كلمة الملك عندنا مسوعة وأمره مطاع ليس جبرا ولا قهرا وإنما رضاء واختيارا.
    ولتعلم كذلك أن شريعتنا السمحة أمرتنا باتباع وطاعة أولي الأمر ما أقاموا فينا الصلاة ونحمد الله على توفر ذلك بالمغرب،ونحن سعداء به راضون به ونتمنى له التوفيق كما نتمنى له دوام الصحة والعافية
    ونرجوا الله له البطانة الصالحة التي تعينه على الحق.ونحن ندعوا له في الصلوات لأن في صلاحه صلاحا لبلادنا
    أما أنت فقد أردت أن تثير الفتنة
    بقذفك فيه، لكنه بحنكته لم يتورط في مثل هذه التصريحات .حفظه الله ورعاه ووفقه…
    أما نظامكم فقد ارتكب رائم في حق الجبهة الإسلامية للإنقاذ

  • مغربي غيور على وطنه
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:37

    افبهذا السبب لا تريد مصافحة الملك لقد ضربت مثالا رائعا يا فخامة الرئيس في حسن الجوار. كيف تريد من ملكنا ان يمازحك في الوقت الدي تقف عقبة امامه. ارجع يا شيخنا الى الله. ان الوقت امامك لتكفر عن ذنوبك. استغفر الله كثيرا وكما قال حبيبنا(ص) كلكم خطاؤون وخير الخطاءين الثوابون. على اي اننا اخوة في الله ان المغاربة جد متسامحين وغير حقودين.

  • sara
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:41

    انا متفقة مع التعليق53

  • حسيمي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:43

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بوتفليقة يحلم، لن يصافحك الملك يا قذر فأنت عجوز نخر وسيدك كله حيوية ونشاط معطاء لشعبه وبلده ، نتمنى له طول العمر، يخاف بوتفليقة من فتح الحدود لأنه سينقلب عليه شعبه عندما يرى ما وصل إليه المغرب من تقدم، وما زلت أتذكر عندما كنت أدرس بجامعة محمد الأول بوجدة حيث فتحت الحدود لأول مرة في عهد الشادلي بن جديد وكان الجزائريون يأخذون صورا تذكارية مع الدلاح المغربي ونفذت قنينات تعبئة المشروبات عن أخرها بوجدة لأن الجزائريين اقتنوها بالكامل ولهذا السبب تم تعويض قارورات التعيئة من البلاستيك كما أن جزائريا شاهدته في شارع مراكش يمزق الأوراق المالية الجزائرية ويقول تبا للمال الذي لا قيمة له، كما أن جزائريا آخر دخل إلى المخبزة وطلب من البائع أن يمده يعشر خبزات ثم قال الجزائري أعتقد أن هذا لن يكفينا هل يمكنني المزيد فقال له صاحب المخبزة: خذ ما شئت ففرح الجزائري واشترى كيسا كاملا من الخبز، لا تتكلم عن سيدك يا بوتفليقة بل اعمل على إشباع شعبك الخبز قبل أن تذكر أسيادك بالسوء.

  • وزاني
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:45

    نفس القصة تتكرر..واضنه جوهر الخلاف هو التباعد الاجتماعي والثقافي بين حكام الجزائر وملوك المغرب الاول اهلته شرعيته النضالية فقط دون كفاءته الثقافيةوالثاني سلالته وموعود بالحكم مند ولادته هدا هو التباين الدي يلغي كل تفاهم ممكن ملك بشرعية تاريخية تمتد لقرون ورئيس دولة حديثة التكوين والاستقلال وكثير من المسؤولين الجزائرين كانوا يتبرمون من تمولكة الحسن الثاني وطقوسه الملكية .. كيف كان الحسن2يتفاهم مع بنبلة الدي عرف انه دو غضب حاد وبومدين الدي عرف عليه تقلبه وانعزاليته وقلة كلامه وتواصله وغواشته الابدية وكلاهما من اصول متواضعة ودوي تكوين ثقافي عادي لا يمكن تفسير هدا العنادالجزائري لمادا كل هد عكسنا بهده القوة ..بعضهم يدعي كدبا ان المغرب يستجدي فتح الحدود وينسى دلك العناد الدي يفوت فرصا كبيرة لاجيال يتباكى الان على وحدتها

  • محمد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:03

    اكتب هده الكلمات وابكى فى حقى لاحزنا لا ولكن فرحا وحبا سيدى محمدالسادس اننا فى ديارالغربة لكن لم ننساك فى كل صلواتنا ندعومعك بالنصر والتأييدوالعزة والرفعة امااعداء ك فوكل امرهم الى الله هو الذى يكفيك شرهم امادلك العجوز الاحمق لاتكثرت لهرطقاته وسخافاته اللهم انصر مولانا امير الؤمنين وحامى حمى الملة والوطن والدين واحفظ بلدنا من كل مايمس وحدتها وكيانها ءامين وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • no more pain
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:41

    بوتفليقة والفكاهة هاها الشعب الجزائري يعيش الذل والإستبداد في عهدك إسأل أمواج البحر الأبيض المتوسط عنهم ،ومعدلات طالبي اللجوء في أوروبا هي الأ على مرتبة من طرف طالبي اللجوء الجزائريين بعد الأكراد خاصة في ألمانيا٠هنيئا لك بفكاهتك فالشعب الجزائري لاينقصه إلا ابتسامتك الصفراء وعندما تنتهي من الضحك والفكاهة لاتنسى قبل النوم أن تضع طقم أسنانك الإصطناعي في كوب من المإء .

  • abufiras
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:49

    بغيت تضرب الملك بخوه و باه٠ وليني شحال انت مطور٠ اما على الفكاهة تصلح ليك االهبيل باش تدبر بيها على -شريكة- حياتك٠ و على قضية انت محنك في السياسة ضحكتيني hhhhhhhhhhh جاب لخرى-حاشى القراء- لشكلاط٠ الله ينصر سيدنا

  • jamil
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:51

    وتتواصل سلسلة عقد بوتفليقة مع الملك الهمام محمد السادس حفضه الله من عيون بوتفليقة

  • ام ايمان
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:53

    ايها المغربة الغيورين يكفينا كلمة الحق في التعليق 63 انها تعبير عن راي اغلبية الجزائريين الاحرار المستاؤون من النظام العسكري الجاثم على انفاسهم انهم يعانون ومن ليس له الحير في شعبه كيف تنتظزون ان يكون له الخير في بلد ضحى بدمائة من اجل تحرير الجزائر هؤلاء لا عروبة لديهم ولا اسلام انهم فقط مركبات نقص وانا احيي الجزائري الشهم صاحب التعليق 63 الدي عبر بمصداقية ولم يكثرت لجملة الشتائم الموجهة الى رئيس خرف لانه مدرك كما كل الجزائريين انها الحقيقة

  • احمد BOUKENTER
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:45

    إذا أتتك مذمتي من ناقص
    فهي الشهادة اني كامل
    عقدة النقص لدى بوتفليقة هي ظهور الجزائر كدولة وككيان منذ بضع عقود بجوار المغرب كدولة عريقة لها جذور في أعماق التاريخ ,فعوضا أن يعمل على بناء بلاده في إطار الوحدة المغاربية أصبح كل همه التفوق على الجار الذي وقف بجانب بلاده ايام الاحتلال , هذا الحقد هو الذي يفسر التصريحات الصبيانية لبوتفليقة اللي راه مفلق أو ما حاس بشيء

  • مواطن ملكي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:55

    اتق شر من أحسنت اليه.

  • fixibl
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:57

    السي بوتفليقة الى عزيز عليك التكركير غادي نديرو ليك الكرايمي سفير ديالنا تم فالجزائر
    انصحك بالتواضع فلن تخرط الأرض و لن تبلغ الجبال طولا
    عزيز عليك يبوسك ساركوزي بوش أ بوش .حسن ليك تكون رئيس ديال جمعية كيف كيف ..

  • مغربي حتىالنخاع
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:57

    هده علامات الخرف عند شيخ الجزائر اوصي رئيس قصر المرادية عندما يدكر جلالةالملك محمد السادس ان يتمضمض بالعسل انه النفاق السياسي انسيت يارئيس الجزائر عندما حضرت جنازة المغفور له الملك الحسن الثاني عندما صرحت للصحافة الدولية والوطنية بان محمدا بن الحسن هو ابن اخي هكدا يفعل الاخ بابناء اخيه ادا لم تستحي فقل ما شئت ان ملكنا شبل من اسد المرجو منكم سيادة الرئيس ان تامر طباخي قصر المرادية ان يعدوا لكم الكسكس من رمال تندوف مبللا بنفط حاسي مسعود وبعد هده الوجبة تناولوا قنينة صغيرة من الغاز الطبيعي الجزائري ولا تنسوا في مادبتكم دميتكم المفضلة عبد العزيز المراكشي لكي تغلقوا افواهكم الى الابد واخر دعواتي هي الله يشفيك ويداويك من اعطابك الفموية وزلاتك اللسانية امين يارب العالمين

  • مغربي حتىالنخاع
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:15

    هده علامات الخرف عند شيخ الجزائر اوصي رئيس قصر المرادية عندما يدكر جلالةالملك محمد السادس ان يتمضمض بالعسل انه النفاق السياسي انسيت يارئيس الجزائر عندما حضرت جنازة المغفور له الملك الحسن الثاني ;و صرحت للصحافة الدولية والوطنية بان محمدا بن الحسن هو ابن اخي هكدا يفعل الاخ بابناء اخيه ادا لم تستحي فقل ما شئت ان ملكنا شبل من اسد المرجو منكم سيادة الرئيس ان تامر طباخي قصر المرادية ان يعدوا لكم الكسكس من رمال تندوف مبللا بنفط حاسي مسعود وبعد هده الوجبة تناولوا قنينة صغيرة من الغاز الطبيعي الجزائري ولا تنسوا في مادبتكم دميتكم المفضلة عبد العزيز المراكشي لكي تغلقوا افواهكم الى الابد واخر دعواتي هي الله يشفيك ويداويك من اعطابك الفموية وزلاتك اللسانية امين يارب العالمين

  • Sahroui Hor
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:05

    وا بو تفليقة ، وا بو تفليقة ، وا بو تفليقة ، راك سمعني ، وأعطينا التيساع ، و قيلنا أعليك ، و بعد منا، متسلم علينا ما أنسلموا أعليك ، وراك مصيبة

  • Sahroui Hor
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:17

    كتقتل لمغاربة وباغي يضحك أمعاك

  • morroco man
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:07

    كان عليك يابوتفليقة أن تقول ، “أن الملك محمد السادس كان صبيا يوم كان أبوه رحمه الله يضحك علي في كل حين وما أكاد أتعلم الواحدة حتى كان يضحك علي بأخرى، وأنه تعلم من أبيه بالتلقين ،ما لم أتعلمه أنا منه بالضحك علي في كل مرة”.ألا تخجل من نفسك يابوتفليقة وأنت الذي كنت تتوق إلى تقليد الحسن الثاني حتى في مشيته،وأما عن عدم “تواضعك” للحوار مع محمد السادس لحل المشاكل على حد زعمك، فلأنك تخاف من أن يضحك عليك هو الآخر إسوة بأبيه الذي من فرط ما كنت بالنسبة إليه كلعبة كان يلقبك غير رسميا بالوجدي، وإنك تموت وجلا من أن يتقنك كما فعل أبوه وهو أصغر منك سنا،وأما عن الفكاهة أيها الوضيع فمصائر الشعوب لا يقرر فيها بالفكاهة،فكر أولا في إخراج الشعب الجزائري من السجن الفكري والاجتماعي الذي هو فه.ولكن كلا ما أنت بفاعل،لو كنت تجرأ على ذلك لما وضعك العسكر في الحكم عن طريق تزوير إرادة الشعب لتكون في الواجهة تنفذ ما يأمروك به خلف الستار، وأنك لا تجرأ على التفكير في فتح الحدود لأن المدة القصيرة التي فتحت فيها الحدود بينت لكم كيف أن الجزائريين سيتعلمون من إخوانهم المغاربة الاطلاع على سياستكم الاستعمارية، وأنهم سيسائلونكم على الأموال التي تبدرونها عفوا تدخرونها في حساباتكم الخاصة، تحت مظلة التسلح و”مساعدة الشعوب في تقرير المصير”.أما عن زعمك بأن الجزائر لن تخوض حربا مع المغرب في سبيل الصحراويين فأقول لك إن الحرب لآتية لا ريب، لأنها آخر ورقة سيلعبها أصدقاءك ،ليس من أجل الصحراويين ، ولكن طمعا في السيطرة والمد الجغرافي الذي يحلمون به،لأنهم يسيرون في الاتجاه المعاكس لطريق الله وهم على وشك لقائه، ولآنهم ربما يحلمون بأنهم سيعيشون عمرا آخر وسينعمون فيه بصحراء شاسعةومزيد من النفط والأرصدة البنكية.
    فكر في الموت أيها القرد العجوز، لقد فاتك قطار الفكاهة والنكت، واغسل يديك من دماء الجزائريين الأشقاء،وافعل ما يذكرك به التاريخ حسنا.

  • مفقوسة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:17

    يارب احفض مليكنا الغالى
    والله غالى على قلبى
    باربى احفضه ونجيه وطول لينا فى عمرو
    اش بغا عندتا هاد العقروش
    هاداك راغي الحسد والسم وما سيدو وسيد سيدو بزاف عليه
    عاش الملك القائدمحمد السادس

  • scofield
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:47

    بزافف عليك اضحك معاك راه ملك ابا عن جد ونة راك رءيس غير بفضل العسكر سيادكك سير كون تحشم ازوفري

  • med284
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:29

    إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت ..

  • MLK
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:39

    Je dirais a ce bonhomme qui a oublie tout ce qu’a fait le Maroc pour la libération de l’Algérie que le Roi du Maroc un Sage, un Grand diplomate ne fera jamais ces bassesses car le salut est pour Dieu et non pour ces perturbateurs.

  • شاب دكالي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:59

    السلام عليكم
    هل من المعقول أن يقول بوتفليقة هذه التفاهات على ملك همام يشهد له الواقع عكس ذلك, و ما هذه إلا سياسة يهودية ‘ناتلة’ معروفة منذ قرون و كل هذه المناورات (فضائح ويكيليكس) مصدرها أصحاب سياسة فرقٌ تسد, لماذا نستغرب? فلمن سيبيعون أسلحتهم القديمة ليضعوا مكانها آخر ما توصلوا اليه, و هذا النزاع المفتعل بين الأشقاء لا يفسره إلا شيئ واحد ألا و هو استنزاف الإسبان لخيرات الشعب الجزائري و الأمريكان للمغرب بالإضافة إلى الأسلحة الأمريكية و الروسية, فلنشغل عقولنا و نعانق الشعب الجزائري الشقيق لنبني اتحاد المغرب العربي فمشكل الصحراء مفتعل لهذا السبب لأنهم يعلمون أننا نكمل بعضنا خصوصا لو اتحد كل العرب,

  • بوعسرية بوسلهام
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:01

    لقد وجد ضلاتهم حكام الجزائر العسكريين الذين يعبتون بوحدة المغرب العربي الكبير من خلال سياسة متسنجة تقوم على أساس النفخ في الصراعات الاقليمية ، ولهؤلاء مآرب في هذه الصراعات فهي تموه على فشل حكم هؤلاء الحكام من خلال ادعاء ديمقراطية مغشوشة صادرت نتائج أول وآخر انتخابات نزيهة لتكريس الحكم العسكري الذي يتلقى أوامره من الدول الاوروبية ويخدم أطروحات منع قيام قوة مغاربية اقتصادية وعسكرية ، فمقابل تكتل لدول الاوروبية اقتصاديا وعسكريا في خلق الناتو تملي هذه الدول التفرقة والتشتت دول المغرب العربي الكبير من خلال تسخير الحكام الجزائريين في قضية وهمية يكذبها التاريخ وتكذبها الجغرافيا ، ولا تستقيم عقلا ولا منطقا ولا يقبلها المنطق القومي العربي والاسلامي الوحدوي ، لقد صدق ظن محتل الامس الاوروبي على الحكام العسكريين في الجزائر ومحتلا الامس لن يتوقف عن الطمع في تفتيت وحدة المغرب ، بل سيعمل على ذلك في شمال وجنوب الجزائر وغيرها ، من بلدان المغرب العربي الكبير منعا لعودة الاسد المغربي التاريخي المزعج ، فلن يدعو الى انفصال الا منفصم الشخصية ومريض يتق في صداقة الاعداء ويعادي الاخوان ويتنكر للوطن وللدين وللقومية وللتاريخ وللجغرافيا،تاريخيا أثرا المغرب تأثيرا كبيرا في منطقةالمغرب الكبير والاندلس ، اذامتدت حدودها الى شبه جزيرة ايبيريا شمالا ونهرا السنغال جنوبا ، يمتد تاريخ المغرب على مدى 12 قرنا من الزمن ، وقد شكل أول الدول الاسلامية التي استغلت عن الدولة العباسية ، بعد أن أسس فيها ادريس بن عبد الله سلالة الادارسة ، بل كان رعايا مغاربة يدينون بدين الاسلامي ويتحدثون اللغة العربية واللهجة المغربية الحسانية ويتدالون فيما بينهم العملة المغربية ، ويقدمون الولاء سنويا للاسرة العلوية الحاكمة في المغرب ، وما يسمى روابط البيعة بين المغرب وصحرائه ومعلوم أن روابط البعة مصطلح شرعي تبعية الجهة المبايعة بكسر الياء للجهة المبايعة بفتح الياء وقد قدم المغرب الوثائق التاريخية وهي عبارة عن نصوص مكتوبة تتبث أن المحتل الاسباني عندما حتل الصحراء المغربية لم تكن أرضا خلاء .الله الوطن الملك

  • rachid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:03

    السلام ديال الله والرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالسلام وقال افشوا السلام ولا تنتظروا شيئا من ذلك الرئيس فيده ملطخة بدماء الشعب الجزائري

  • jawhar
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:01

    و أخيرا نطق بو تح زي قا حاشا كم و دوت رائحة كرهه للمغرب الذي تعلم أبجديات اللغة في أحضانه هذا الفكاهي بمتياز على خشبة المسرح السياسي تحركه أيادي الجنرالات الوسخة نقول له إذهب واغسل فمك النتن بصابون المرحاض و قدم إستقالتك بكل شجاعة و عش أيامك الأخيرة في كوخن في الجبال مع القرود فداك هو موطنك الأصلي

  • jawhar
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:51

    و أخيرا نطق بو تح زي قا حاشا كم و دوت رائحة كرهه للمغرب الذي تعلم أبجديات اللغة في أحضانه هذا الفكاهي بمتياز على خشبة المسرح السياسي تحركه أيادي الجنرالات الوسخة نقول له إذهب واغسل فمك النتن بصابون المرحاض و قدم إستقالتك بكل شجاعة و عش أيامك الأخيرة في كوخن في الجبال مع القرود فداك هو موطنك الأصلي

  • ana
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:15

    اني اشتم راءحة الموساد و سي اي اي في الموضوع فالوثاءق ركزت فقط على الحكومات العربية، و لم تذكر اسراءيل و الغرب مع ان جراءمهم ضد الاءنسانية لا تحتاج وثاءق!! “ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوه قبل ان تصيبوا قوما بجهالة و تصبحون عمى فعلتم نادمون”

  • Moroccan
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:19

    طبعا انك لن تصافح ملكنا لأن في المرة القادمة سوف ترى الملك العظيم سوف تقبل يديه

  • صقرالأعالي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:53

    الله ينجينا اوينجيكم من اليد المجذومةديال بومفلقة…
    شأت أم أبيت ملكنا نصره الله وأيده ملك الفقراء وملك الشعب قاطرة من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه دو مكانة خاصة في قلوب ساكنة المغرب عامة.
    يا من تدعي الحنكة والتجربة لما لم ترينا اياها ابان الاستعمار الفرنسي الذي دام نحو عقد كامل أم أن لك الشجاعة في فتح فوهة” دلقومك” فقط فلتعلم ان الرجال بالأفعال وليس بالأقوال فل تقرع طبول الحرب ان كنت تملك من الحنكة ما يكفي لذلك ونحن لها باذن الله
    ولتعلم انت وغيرك اننا شعب وفي وراء قائدنا قائد الثورة صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده شعب واحد يقرار مشترك بنظام وانتظام كما ذكر على لسان المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه
    شعب المجاهدين وصناع القرار شعب المقاومين والثوراث
    شعب الكفاح والنضال
    شعب قيل عنه الكثير في مجال المقاومة ….

  • rachid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:55

    نعاودوليك السبوع الى شباهتي الملك ديانا قالك كان صغير باش كنت ديبلوماسي محنك انت محنك يا وجه مادلينة

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:21

    يا سيد بوتفليقة لا تنسى أن صراع حول الصحراء من مصلحة الإستعماريين و لوبي السلاح العالمي و حتى حل الحكم الذاتي لن يحذث إلا صراع آخر بين حكومة المملكة و حكومة الجنوب، إتقي الله كون خيط بيض و دع الصحراويون يعودون إلى أصولهم التاريخية لأن حتى الإستبذاذ ليس مبررا للإنفصال

  • ABELKADER POETE DU ROYAUME
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:05

    boutflika qui se porte pou grand politicien a toujours était sujet de blagues au Maroc premièrement et puis je suis convaincu de ce qu’ila dit à propos du fait qu il ne va pas passer une poignée de main avec notre cher ROI parce qu’il est sur le point de crever et il n’en aura as letemps notre ROI et jeune que Dieu le protège et ui qu’il aille au diable et il ne faut surtiut pas oublier qu’il est le filsdu grand ROI défunt HASSAN 2 il a beaucoup apris de lui nptons au passage que HASSAN 2 lorsq’il était grand politicien le minable Boutaflika était ;il faut etre tout de meme recnnaissant, etudiant au Maroc écoutez ces vers du poete du royaume:MAROCAINS ET ALGERIENS ONT TOUJOUIRS SOUTOUNUS LES UNS LES AUTRES ET LA COLINISATON EST UN EXEMPLE ENTR AUTREµµµµµµµµC4EST POUR FUIR LA CRISE DONT LA DIRECTION POLITIQUE EST RESPONSABLE QUE PRESIDENT ET GENERAUX SONT TOUS COUPABLES

  • SAID
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:23

    هذا يعني أن العناق الذي تم بينكما ،هو نفاق في نفاق من طرفك ، أنت تتحدث عن نفسك كدبلوماسي محنك ، المهم هو النتيجة : ماذا أضفت من جديد للجزائر أنت الآن رئيس للجزائر وليس كوزير للخارجية لمدة تجاوزت العشرين سنة تحت مظلة الراحل هواري بومدين . العبرة في النتيجة أيها الرئيس

  • مغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:07

    العنوان لا غلاقة له بالمقال

  • تالع -اسد الريف
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:25

    رجوا من اخواني واخواتي المغاربة التوجه لقناة الحوار لانهاولله عرت الجزائر والبوزبايلواومن خلال برنامج* بوضوح*ولله ثم ولله لقد اندحرت اطروحة وعجز ممثل البولزيرو الاجابة عن الاسئلة واااااااو koالقادية …..تابعواالحلقة يامن يدعمون المرتزقة لتعرفوا الحقيقة

  • مغربية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:11

    اصافح و اشد بحرارة على ايادي كل المعلقين المغاربة الاحباء اللدين يساندون ملكنا الحبيب، الله يحفضكم، جعلكم الله دخرا و ملادا للمغرب الحبيب، فعلا ضحكت كثيرا من التعاليق، والله قرءتها كلها، ضحكت بزاف، اتمنى ان يقرءها دلك المفلق، شوه راسو بوتفو، وا هاهاهاهاهاهاها، عشت يا ملك الملوك محمد السادس

  • Hakim
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:13

    إلى السيد بوتفليقة الذي قد ذكرني ايام دراستي في الابتدائي، تحت عنوان : الدب المغرور بنفسه . وهنا سؤال يطرح نفسه : بفضل من اصبحت يا سعادة الرئيس دبلوماسيا محنكا ؟
    اليس بفضل المملكة المغربية وباساتذها المحنكين ؟
    ولو انك نكرت الخيريافخامة الرئيس فالتاريخ يشهد على ذلك .
    اما ما قلته على العاهل المغربي، ملكنا الشاب والحبيب والغالي علينا جميعا نحن المغاربة اينما كنا خاصة الجالية المغربية المقيمة بالخارج،
    إنما هو كلام الشارع ولااخلاقي ..ونحن كجالية بالمهجر رعايا ملكنا الحبيب محمد السادس نصره الله وايده خاصة بهولندا نحن ابناء امازيغ من مسقط مدينة الناضور، نندد ونشجب ماقيل عنه، ولن نسمح لأي كان ان يسيئ به. ونحن جنود مجندون وراء جلالته في السراء والضراء . كما انني الى جانب هذا التمس الفرصة ايضا لأندد بعض وسائل الاعلام الاسبانية وكذلك ذلك الحزب الشعبي والشيوعي العنصري المعادي للوحدة الترابية للمملكة . عاش الملك وعاش الشعب المغربي والشعب الجزائري جنبا الى جنب فالموت للاطماع الأجنبية والغربية . اما السيد بوتفليقة الله يهديه يرجع الى صوابه و يجعل يده في يد اخيه الملك محمد السادس من اجل مصلحة الشعبين . فلنتحد جميعا اذا ومعا لنبني شرخ الاتحاد المغرب العربي وننسى قضية ويكيليكس وكذلك كل القضايا التي تفرقنا . والله ولي التوفيق واقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  • bobtayouss
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:27

    ديبلوماسي محنك يقصد بدالك الديبلوماسي صاحب. لحنوك لكبار.

  • رومنسي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:29

    طول بوتفليقةالحالي هو نفس طول الملك عندما كان سنه 12 سنة, ما رايك يا سعادة الرايس ؟

  • achlhi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:03

    واشنو داك تحكم بلاد إلى كانت عندك روح الفكاهة؟
    شارك في كوميديا شو,تصقل الموهبة باش تموت مهرج,
    و إذا أتيحت لك فرصة لقاء محمد السادس فواجبك أن تقبل يده الشريفة .
    ما أخيبك مظهرا و جوهرا,
    الله الوطن الملك

  • rasha
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:39

    ماذا يقول هذا الشارف الهارف يقول لا يضع يده في يد سيده محمد السادس حفظه الله هو علي حق لان ملكنا لن يضع يده الشريفة في يد هدا المنافق الذي اذا لم يغيبه الموةسيقضي باقي عمره في مستشفئ المحانين سيده محمد السادس غير حاسس بوجوده .وهذا المعتوه عاد باغي يقول النكث . المثل يقول اذا لم تستحيي فقل ما شئت يا بو تفريقة هاهاها

  • محمد بيروك
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:31

    هذه التسريبات التي يقولون عنها تسريبات مقصودة، ترمي إلى بلبلة العالم بأسره ربما لعزل إيران عن العالم العربي، ربما لقياس مدى النزاعات بين الشعوب الأمية، أو ربما لتوجيه العالم بأسره إلى مقصودهم.
    المهم كلنا نعرف أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس شخصية متقوقعة على الشأن المحلي ربما لأن الضرقية العالمية تكتسي ذلك خصوصا وأن من جاء لإنعاش البلد حين توقف قلبه النابض جاء بحزم وديمقراطية غريبة على المجتمع المغربي، وحصيلة عمله معروفة وطنيا للعموم ومعروفة لنا أهل مدينة سلا بالخصوص.
    إن قيل أن السيف أمضى من العصى كان في ذلك إهانة للسيف.
    على العموم النقاش في هذا الموضوع أعتبره صبيانيا، علما أن من جاء بهذه الوثائق تنبأ كذلك بموت بوفليليقة حينها سيرسل صاحب الجلالة من يودعه بدون شك.
    ألم تأتي هذه الوثائق بأشياء أخرى تمس المغرب صراحة في الصميم أم أن مدونتكم مدونة عميان؟
    أم أنكم تستحمروننا؟

  • Rachid Z.
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:33

    Monsieur Bouteflika,
    Votre attitude envers notre Roi que Dieu l’assiste et le protège relève de la pure jalousie, la pure ânerie et pour tout dire proviens de votre triste éducation, le fait pour vous d’avoir fréquenté des voyous le long de votre carrière de commis au sein des états Majors soviétique a fait de vous un Diable parfait , depuis que vous êtes à la tête d’un grand pays petit, vous n’avez pas hésiter à comploter contre notre Pays , votre avez brillé par vos nombreux égarement pathologique, votre malheureux peuple continue à glisser sur une piste savonneuse à des profondeur abyssale, on peut ressentir là un complexe qui vous a été parfaitement infligé par feu Hassan II. Le Clown que vous êtes ne mérite même pas une vie dans un modeste Zoo de la ville de Casablanca

  • ضد الضد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:35

    الملك محمد السادس يعرف مع من يضحك، و هل يضحك مع الأفعى، بوتفليقة أفعى سامة تريد قتل المغرب و ينتظر من الملك الشاب الذي قضى حياته في الديبلوماسية ليضحك معه، فما أعددت للمغرب من جميل يا بوتفليقة ليضحك مع ملكنا الهمام، اذهب الى سيدك عبدالعزيز المراكشي ليروي لك القصص المضحكة لتضحكا على أنفسكما..

  • انسان
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:37

    انكان هدا الكلام قاله بوتفليق صحيح فدلك برهان على انه يحتاج الى المزيد من المطالعة

  • هشام
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:39

    يا عمي بو تفليقة الله يهديك ملكنا تربى في اسرة ملكية و تربى على لاحترام واحترام الاخر مهما كان .هو لايضحك معك ببساطة لانك رئيس وهو يحترم الرؤساء ولانك كبير في السن و هو يحترم كبار السن .اما و انك وثقت في احفد ادكار هوفر وتكلمت عن ملكنا بسوء من وراء ظهره فقد طبزتيها …لان ببساطة المريكان وصلوها ليه ساخنة …ولم يبدها لك لانه يحترمك …
    اما و قد طبزتيها الان فكن على يقين يان ملكنا يقراء تعليقات المغاربة على هسبريس و عيناه تدمع من شدة الضحك لماذا ؟ لان المغاربة اجابوك عوضه و بهدلوك جيدا حتى اني دمعت عيناي من كثرة الضحك من جراء التعليقات …ببساطة لقد اعطيت ملكنا سببا للضحك بعد ايام ممطرة مرت على المملكة لابد انها ارهقته فليرفه ملكنا الحبيب عن نفسه و يضحك فالمغاربة كفيلون بالتصدي لمن يريده بسوء ولو غير بالضحك.

  • المختار الوادزمي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:05

    أيها القدر الجاهل بوتفليقة تريد من يضحك معك على شعبك. إنه يخضع الجزائريين إنه يضن السياسة مزحة وضحك هل هدا رئيس أم مهرج نعله الله

  • zakri
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:07

    إذ قال بوتفليقة أنّ “محمّد السادس كان طفلا حينما كنت دبلوماسيا محنّكا”
    ام لان محمّد السادس الملك المغرب يحبه شعبه ام انت الرئيس بوتفليقة شارف و مريض بزهايمر

  • loubar
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:09

    سبحان الله ان الله اذا احب عبدا جعل له القبول في الارض فملكنا محبوب بلذن الله اما انت يابوتفليقة فلقد سود الله وجهك فالمرجو ان تعيد حسابك قبل ان تحاسب هداك الله

  • انيس
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:11

    سير بحث ليك ا شيخ العزارى على شي مراة عجوز تضحك معاك الى كنت رجل بعدا.

  • احمد اليوسفي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:13

    اذا صافحك محمد السادس فهو اكبر شرف لك ( ياولد لاليجو ) هذا سيدك الشريف المنبت اما انت فلا اصل لك . تعالى الى وجدة ايها اللقيط لاطلعك على الاماكن التي كنت نخك فيها وليس حنكتك التجارب والسياسة . اي سياسة تعرفها يا جاهل .

  • miko
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:41

    l analyse devloppés dans le commentaire 137 et plus pertinente et convaicante.

  • maghribi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:43

    Si tu veux rire tu viens à jammaa lafna à marrakech là tu trouveras des hlaykiya comme toi je te dis bien cher president que notre cher roi que tout les marocains l aiment n est pas un commedien c est un homme de politique et si jamais il veut rire ou bien se detendre il ne fait pas ça avec les vieux singes comme toi thajro inchae allah.

  • سمير
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:45

    بوتفلق معارف واش رايس رلا لا راه كيصنم فين مكلولوا سير يمشي كبر وكيخرف .امريكا قلتلو ينبعولك سلاح حنا لرقبوه وروسيا بعتلو خوردة .وهدا هو دل محمد سادس سيدك

  • Rachiid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:47

    Le Maroc est un Etat Nation millénaire alors que l’algérie n’existe que depuis 1962 et n’a donc aucune histoire

  • عبد السلام
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:49

    لا ياسادة ان بوتفلقة على حق حينما قال بانه لن يصافح محمد السادس ابدا اتعرفون لماذا ?
    لانه سيموت قبل لقائه.
    اما فيما يخص اتهام الملك محمد السادس بالانغلاق و غياب حس
    الفكاهة لديه فلان بوتفلقة تربى على الخداع و المراوغة و المزاح
    و الملك هياه والده للحكم و الجد و الاخلاص لشعبه و لكل المتعاملين معه و ليس للفكاهة والهزل و امته تنتظر منه الكثير
    لا حول و لا قوة الا بالله قادة العرب في القرن 21 ولا زالوا بعيدين عن النضج والرزانة, لا زالوا تائهين في متاهات الرعونة و الطيش واقرانهم في الدول الاخرى يتباهون بالانجازات
    الكبرى في ميادين التنمية و ازدهار شعوبهم.
    قال بوتفرقة كان ديبلوماسيا محنكا حين كان الملك طفلا بالله عليكم هل هذا رجل يصلح للحكم?
    حتى انت يا رئيس اخر الزمان كنت طفلا حين كان الحسن الثاني
    يفاوض من اجل استقلال بلادك مع المستعمر الفرنسي و هذه ادهى و امر.ثم اي حنكة عرفت بها سوى
    خلق البلبلة بين الشعوب و التسبب في بؤر التوتر . ماذا فعلت ليعيش الشعب الجزائري في بحبوحة من الازدهار? ماذا فعلت لتحتل الجزائر الصفوف الامامية في التقدم العلمي و الصناعي و الفكري و الاخلاقي و الفلاحي وارضكم تطفو على برك متلاطمة من النفط ?
    ماذا فعلت ليبقى ابناء الجزائر
    في وطنهم دون ان يزاحموا ابناء
    الفقراء في مالي و النيجر على مثن قوارب الموت الى اوروبا?
    اتحداك ان تجيبني على هذه الاسئلة.

  • أبو طه
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:15

    مالا يعلمه الحقير بو تفليقة هو أن
    رجال التحرير وكبار المناضلين في المغرب كلهم تقاعدوا وفتحوا المجال لمن هم أضغر منهم سنا
    تقاعد اليوسفي وتقاعد بوستة وتقاعدأحرضان وتقاعد آيت ايدر وتقاعذ جميع الجنرالات وآخرون كثيرون .
    وماذا عن مغتصبي السلطة في الجزائر ومنهم بوزبال متى يتركوا الفرصة للشعب الجزلئري كي يقرر مصيره.
    كنت دبلوماسيا محنكا في التستر على محرمي الحرب القذرة وفي المتاجرة بأرواح الأبرياء وتروبج الكذب.
    مجمد السادس لا يصافح يدا ملطخة بدم الأطفال والنساء.يا ماسح أحذية العسكر محمد السادس لم يتربى في مدرسة النفاق حتى يضحك ويمازح
    مجرم حرب , ورجل وسخ جنى على المغرب العربي برمته ارضاء لعقده
    وأمراضه النفسية

  • lhaj
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:51

    bsr tout le monde notre roi et fils de roi pas comme toi comik va regole avec des gamin .vive notre roi je laime comme ca

  • souad
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:55

    Oui c’est vrai notre roi ne rigole pas .quelqu’un que je connais très bien avait l’honneur de rencontrer notre roi.Il nous a dit on voit bien la tristesse dans les yeux de Notre roi.Car il pense beaucoup à son peuple .il veut que tout le monde soit heureux et à l’aise mais il n’a pas les moyens de le faire seul.Cette personne nous a dit que ce roi adore son peuple .Vive notre roi Mohamed 6 et que dieu nous le protège.
    Alors que toi Boutef continue à rigoler

  • أبو طه
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:57

    كثيرة جدا هي عقد بو تفليقة نحو المغرب .
    آخر هذه القد تبينها الصورة فقد اكتشف بوتفليقة الدبلوملسي القزم أنه أقصر بكثير من محمد السادس . الشيء الذي خلق له مشكلا بروتوكوليا
    ففضل الا يصافحه مرة أخرى ما دام التقاط طورة له مع محمد السادس تزعجه وتجرج المصورين وتتعبهم
    يتمنى بوتفليقة أن يكون جميع الحكام .في طول ووزن ساركوزي
    حتى يتمكن من أحناكم ما دام محنكا
    ويكري حنكه.

  • عابر سبيل
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:59

    فعلا بوتفليقة على حق لانه يعرف جيدا أن ولايته هذه هي الاخيرة ولن يكتب له لقاء الملك حتى يصافحه مسكين بقا فيا الفوبري
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • مقيم في إسبانيا alge
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:01

    لتصيح مقال
    أبلغ الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عام 2007 مسؤولين أمريكيين أن فرنسا مازالت لم تقبل باستقلال الجزائر و هي تصفي حساباتها معها بدعم المغرب في قضية الصحراء الغربية .
    و نقلت مذكرات دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس عن بوتفليقة تأكيده لفرانسيس فراغوس تاونسند مستشارة الرئيس الأميركي جورج بوش للشؤون الأمنية أن “الفرنسيين ونظرا لتاريخهم الاستعماري في المغرب لا يستطيعون لعب دور بناء في النزاع” .
    و أضاف حسب نص المذكرة التي نشرتها جريدة لوموند الفرنسية “لو كنت استطيع حل المشكلة لفعلت ذلك (…) لكنني لا استطيع التحدث باسم الصحراويين” مشيرا إلى أن ” ما يجب أن يحصل هو أن يتوصل المغرب وبوليساريو إلى حل ويمكنهما أن يفعلا ذلك بمساعدة الأميركيين “.
    أما بشأن مساعيه لحل النزاع فقد نقلت مذكرة لدبلوماسيين أمريكيين عن الرئيس بوتفليقة قوله شهر نوفمبر 2009 أنه وجد صعوبة في التواصل مع الملك محمد السادس لأنه “ليس منفتحا وتنقصه التجربة ” عكس شقيقه مولاي رشيد الذي “مازحه وأجرى مناقشة ودية معه” خلال لقاء جمعهما في اشبيليا في اسبانيا .
    و عن تصوره للحل نقلت مذكرات ويكيليكس عن الرئيس بوتفليقة قوله لدبلوماسي أمريكي زار الجزائر في فيفري عام 2008 انه كان في وسع المغرب اعتماد معالجة ” راقية ” للقضية بقبول استقلال الصحراء الغربية التي يمكنه “مراقبتها” أو “الإشراف عليها”، غير أن ما يريده في الواقع هو “عملية ضم (مستخدما العبارة الألمانية انشلوس) كما فعل صدام حسين مع الكويت” .

  • اعصاب جمال
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:19

    السلام عليكم .اولا اسمحو لي ان استنتج من هد التصريح الذي صرح به بوتفليقة ان الملك محمد السادس حفظه الله كما نقول نحن المغاربة مربي اي انه تربى على الاخلاق الفاظلة ومن ضمنها احترام الكبير سنا.تحية لملكنا الشاب.واعود الى بوتفليقةواقول له ان الملك الشاب جاء لرعاية شعبه ويعمل ليل نهار لاسعاد شعبه ويتنقل شرفا وغربا شمالا وجنوبا في ربوع المملكة ليتفقد رعيته وليس لديه الوقت ليضيعه مع امثالك .حتى وان كان لابد للانسان ان يروح عن قلبه فهناك شباب في سنه يمكن ان ينكث معهم اما امثالك ايها الرجل المريض فامثالك ينتضرون اجلهم ويستغفرون الله عل الله ان يغفر لهم اما شعوبهم فلن تغفر لهم ما فعلوه بهم من قتل وتشريد ونهب. عندي سؤال من فضلكم متى ضحك هد العجوز اكاد اجزم انه لم يضحك قط والدليل ان اسارير وجهه ليست من النوع الدي يضحك عضلات وجهه ماتت على تلك الابتسامة الصفراء التي يضهر بها .كايكولو المعاربة ..الله اشويني فيك.. والسلام عليكم عااااااش الملك محمد السادس الله اتصرو على الاعداء ومنهم هذ العجوز

  • محمد عبد الله الغنيمي الادريسي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:21

    لا مجال للمقارنة بين رجل وضيع وخرف يهرف بما لا يعرف وملك الشاب شريف النسب اعطا ولا زال لشعبه الوفي رغم الحسودين والغيورين
    عاش الملك

  • مغربية اصيلة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:33

    الشعب الجزائري سجل اعلى معدلات الانتحار بين شعوب العالم ، بسبب الفقر والبطالة وضيق ذات اليد والحكرة وانت تريد ان تضحك ، تهجرو ان شاء الله ، اللى بحالك يبكي ، فكيف ستلقى الله وانت تقود شعبا سرقت امواله ونهبت ثرواته ماواتاك غير الضحك راه ضاحكة عليك الايام .اعمل مثل ملك المغرب الذي عرشه في سيارته يجوب البلاد شرقا وغربا من اجل انشاء مشاريع تنموية تعود على المغرب بالخير. نتمنى لجيراننا في الجزائر قائدا مثل محمد السادس فهم في امس الحاجة الى من يرعاهم ويهتم بهم وينقدهم من الحرمان الذي يعيشون فيه .

  • abou_aymane
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:35

    ملكنا منشغل بتحقيق أوراش النماء بالبلاد ولا وقت لديه للضحك الرخيص مع من هب ودب.
    ديما مغرب ودامت الصحراء مغربية

  • amal
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:37

    حيتش ليديك معافنين تحشم تسلم على سيادك

  • 3abir_asabil
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:03

    إذا وليت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة.سبحان الله كيف ينزل رئيس الجمهورية إلى هذا المستوى الصبياني الحقير .لكن أن الأوان لينطق الرويبضة .هل يظن هذا المعتوه بمصافحة الملك الحكيم محمد السادس ستفتح خزائن الدنيا أم بيده عصا سحرية أو خاتم سليمان تحقق المعجزات .فنقول لك أترك يدك للأكل والشراب ومصافحة ما تسميهم أصدقاء من بعدما كانوا أعداء عتوا في الجزائر فسادا نهبوا خيرات البلاد وقتلوا العباد …أو كما يقال: أكرم الرجل مخافة شره.
    لكن إعلم ياجاحد النعمة إنك لا تصافح ملك المغرب كشخص وإنما تصافح رمز وسيادة بلد ذي تاريخ يشهد على الدعم الكبير والمساعدات التي قدمها المغرب للجزائر ضد الإستعمار الفرنسي.لكن إتق شر من أحسنت إليه. وصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام إذ قال: ( من لم يشكر الناس لم يشكر الله )

  • Reda kawakib
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:09

    عـــــــــــــاش المـــــــــــــــلك

  • nordin
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:11

    Bouteflika est vraiment un bon politicien et je suis sur qu’il est pour l’union maghrébine et qu’il respecte notre roi. Sauf qu’il accorde une grande importance aux problèmes internes de son pays. Car là 7rirtou 7riiiira!!! Et les différends qu’il a avec Mohamed6 sont surmontables. Ses ennemis sont plutôt ses généraux soulards qui ne comprennent rien ni en politique ni en histoire commun des peuples frères: Algériens et Marocains

  • محمد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:07

    il faut savoir que maohamed six est un roi d’un pays qui attend beaucoup de chose au niveau de développement de construction de soutient et d’assistance
    ce n’est un singe pour qu’il te fait rire ce n’est pas un hlaiqi à jama lfna malheureusement il a oublie de tu porter une poupée ou d’accompagner un clone
    il faut que savoir le que mohamed six s’il fait de visite à n’importe au même dans son pays il a fait pour faire de bien pour signée des conventions pour faire de bon relations ce n’est pas pour rigoler ce n’est pas pour gaspiller les ressources de son pays

  • مواطن
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:13

    بكل بساطة لان ملكنا محمد السادس ليس صغيرا في تفكيره واننا جد فخورين به وازداد فخرنا أكثر أن سمعنا من عدوناأن ملكنا العزيز فعلا جاد ولا يعبث وليس مثلك يا السي بوتفليقة.
    فهو في مستوى المسؤولية والمكانة التي يعتليها. أما الضحك وروح الدعابة تركناها لك يا رئيس الجزائر وسنكون ممتنين لك لو شرفتنا في برنامج -كومديا شو- لتقدم لنا بعضا من مواهبك الفكاهية….

  • مغربية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:27

    عمرني ما سمعت ان الحنكة السياسية مرتبطة تقاس والتقشاب و النكت ملي بلاه الله اقول غير شي سبب اخر

  • yacine boubker
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:29

    s’il ne veut pas saluer notre cher roi c’est parce qu’il le trouve sage et plus instruit que lui et même de dix diplomates et généraux de ses courtisans, ce Boutafliqa n’est qu’un vindicatif enragé qui veut tout le mal possible à ce pays qui le recevait et lui offrait la performante instruction pour qu’il sache parler et exprimer.vive le Maroc, Vive le roi Mohamed six le roi des pauvres et des diminues .

  • the gangster
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:39

    ملك المغرب حفظه الله و رعاه راجل عليك وسيد سيادك شكلا وثقافة ورجولة. وهو ماشاء الله أب لطفلين ولي عهده الحسن و الأميرة خديجة. يبدو أنك مهتم بالدرجة الأولى بالمزاح و الدعابة وهذا يدل على دبلوماسيتك المضحكة وليست المحنكة في ما تجاوزك الملك محمد السادس دبلوماسياوحنكة لأنه الملك الشاب الحيوي على عكسك أيها الشيخ الذي تجاوز 73 سنة وبدأ بالمرحلة العكسية من الحياة أي التقدم أكثر نحو الشيخوخة ومعلوم أن سن الشيخوخة يوازي المرحلة البدئية من الحياة وهي الطفولة وهذا هو تفسير إهتمامك بالضحك و المزاح .فكفاك هراءا وتهتريف

  • السالك محمد سالم
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:31

    حينما ودع محمد السادس الحسن الثاني الوداع الاخير ، ودع معه صباه والفكاهة ، الرجل يقدر المسؤولية التي تطوق عنقه ، وليس له وقت للضحك مع أي كان ، خاصة إذا تعلق الامربعدو لوحدتنا الترابية مثلك انت ، الرجل حين التقيته يا بودمغة كان في مهمة رسمية أي انه كان يشتغل لفائدة المغرب ولم يكن في نزهة شخصية ليضحك عند سماع نكتك السخيفة.

  • 1chibani
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:15

    اتفق مع أيــــــــــوب تعليق رقم6
    كلمة أقولها ولو كلفتني ما بقي من عمري:
    أقسم بالله لو تركت للشعب الجزائري حرية الاختيار لبايع الملك محمد السادس ، وليس الشعب الجزائري وحده ولكن شعوبا أخرى أرجعتها “الأنظمة الخشبية”الى عصور ما قبل التاريخ .
    فاستحوا خير لكم .. الى الشعب الجزائري الشقيق
    خدوا العبرة من رومانيا البانيا والزايير سابقا اقتحموا البرلمان وقضر المرادية و التكنات العسكرية واحتلوهم لمدة طويلة حتى ينصاعوا لرغبة الشعب

  • rifimghribi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:41

    يا أبو تافليقة فلق الله رأسك فأنت مجرد دمية مضحكة في يد الغرب والأمريكان يلهون بك كما يشائون…..لا يليق بك إسم رئيس

  • anas
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:43

    غيب تتكلم على أسيادك بالعيب يا بوتفليقة أنت ناكر الخير
    محمد السادس أحسن ملك في العالم والكل يعرف من هو محمدالسادس أمير المؤمنين نصره الله كبير وصغير في المغرب وخارج المغرب
    الله الوطن الملك محمد السادس نصره الله

  • نورالدين المغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:45

    تعالوا أيها المغاربة الأحرار لننظر إلى كلام رجل عفوا طفل لا يحسن أبجدية الكلام تعالوا لنشهد على وقاحة طفل سقط القناع عنه فأصبح العالم يعرف أن مثل هؤلاء ممن ليس لهم صدق النية وحسن السجية ونقاء السريرة فقدوا عقلهم في مراسلات سرية هي الآن تقرأ علنية …بوتفليقة أو كما يصح لي مناداته بأبي الفلقة لاشك وأنه أخذ الكثير منها ليصبح حقودا على الأشراف والأخيار الذين إذا أراد المساس بهم لقنوه درسا لن ينساه هو و أمثاله ..سترى كوابيس في يقظتك وليس في منامك .. ستفزع جدا يا صاحب الكلام السخيف…

  • kalateem
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:49

    لااله الاالله محمد رسول الله حق الجار على جاره لكن للاسف جارتنا يجب عليها تجديد الايمان

  • رشيد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:47

    خبار الخيير هده احنا كنفكرو بعيد امخدمين الدكاترة فالعلوم السياسية والقاضية كانت ساهلة او ملي بوتفليقة بغى غير الدحاك انا كنوصي وزارت الخارجية تعين عبد الرؤوف سفيرا فالجزاير كخبير في الفكاهة والمحجوب احرضان كدبلوماسي الكبير سنا

  • نورالدين المغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:19

    تعالوا أيها المغاربة الأحرار لننظر إلى كلام رجل عفوا طفل لا يحسن أبجدية الكلام تعالوا لنشهد على وقاحة طفل سقط القناع عنه فأصبح العالم يعرف أن مثل هؤلاء ممن ليس لهم صدق النية وحسن السجية ونقاء السريرة فقدوا عقلهم في مراسلات سرية هي الآن تقرأ علنية …بوتفليقة أو كما يصح لي مناداته بأبي الفلقة لاشك وأنه أخذ الكثير منها ليصبح حقودا على الأشراف والأخيار الذين إذا أراد المساس بهم لقنوه درسا لن ينساه هو و أمثاله ..سترى كوابيس في يقظتك وليس في منامك .. ستفزع جدا يا صاحب الكلام السخيف…

  • YOUSSEF
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:51

    محمد السادس مكيضحكش معاك ولكن كيضحك عليك.هل من يتكلم مع مسؤول أمريكي في هده المواضيع يُسمي نفسه سياسي محنك ؟ كان عليك أن تُسمي نفسك نمَّام محنك يا من ترعرع و درس في المغرب و نكر الإحسان.“ مسخناهم قردة خاسئين“ صدق الله العظيم

  • اكره بوليزاريو
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:21

    اقول الجزائريون ينتضرنون بدا الحرب بين بوليزاريو و المروك لكي تبدا الحرب داخل الجزائر الانتفاظة و الفوظة نحن بانتضارهايا اخواننا المغاربة كل جزائري مستعد للقتال مع المغرب ضد بوليزاريو التي اكلت و شبعت من اموال الشعب الجزائري الويل للبوليزاريو و الاوباش الصحراويين والله لو انا مروكي الدبح حلال فيهم يروحو يردجعو للخليج اصلهم الجزائر و المغرب بلاد الامازيغ و بركة من لحكرة

  • Nabil
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:07

    Réponse à Algerie 2026.
    J’espère que tu seras encore là en 2054 pour applaudir!! Quant à nous,on s’en fout royalement,oui ROYALEMENT!!

  • محمد يوب خيرونا
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:11

    بزف عليك يابوتفليبا باش تقيس يد سيدك ماليكنا مكيعترفش بل حركيين مثلك سير تلعب معا قرانك

  • tamoo
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:13

    أبلغ الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عام 2007 مسؤولين أمريكيين أن فرنسا مازالت لم تقبل باستقلال الجزائر و هي تصفي حساباتها معها بدعم المغرب في قضية الصحراء الغربية .
    و نقلت مذكرات دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس عن بوتفليقة تأكيده لفرانسيس فراغوس تاونسند مستشارة الرئيس الأميركي جورج بوش للشؤون الأمنية أن “الفرنسيين ونظرا لتاريخهم الاستعماري في المغرب لا يستطيعون لعب دور بناء في النزاع” .
    و أضاف حسب نص المذكرة التي نشرتها جريدة لوموند الفرنسية “لو كنت استطيع حل المشكلة لفعلت ذلك (…) لكنني لا استطيع التحدث باسم الصحراويين” مشيرا إلى أن ” ما يجب أن يحصل هو أن يتوصل المغرب وبوليساريو إلى حل ويمكنهما أن يفعلا ذلك بمساعدة الأميركيين “.
    أما بشأن مساعيه لحل النزاع فقد نقلت مذكرة لدبلوماسيين أمريكيين عن الرئيس بوتفليقة قوله شهر نوفمبر 2009 أنه وجد صعوبة في التواصل مع الملك محمد السادس لأنه “ليس منفتحا وتنقصه التجربة ” عكس شقيقه مولاي رشيد الذي “مازحه وأجرى مناقشة ودية معه” خلال لقاء جمعهما في اشبيليا في اسبانيا .
    و عن تصوره للحل نقلت مذكرات ويكيليكس عن الرئيس بوتفليقة قوله لدبلوماسي أمريكي زار الجزائر في فيفري عام 2008 انه كان في وسع المغرب اعتماد معالجة ” راقية ” للقضية بقبول استقلال الصحراء الغربية التي يمكنه “مراقبتها” أو “الإشراف عليها”، غير أن ما يريده في الواقع هو “عملية ضم (مستخدما العبارة الألمانية انشلوس) كما فعل صدام حسين مع الكويت” .

  • رشيد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:17

    ماذا فعلت انت يابوتفلقة بحسك الفكاهي.قتلت ازيد من 200الف جزائري واعتقلت و نفيت عشرات الالاف ويتمت مليون طفل جزائري.ومنذاستفلال الجزائر وانت تسعى الى زعزعت الاستقرار بالمغرب وخلقت الفتنةوالحرب اهلية بين المسلمين واهل البلد الواحد.وتدعي انك تساند احرار العالم فلو كانوا احرارا فعلا لما دافعت عليهم وانفقت من مال الشعب الجزائري اكثر من 200مليار دولار لتسلحهم وكان الاجدر بك انتدافع وتسلح الشعب الفلسطيني شعب الاحرار والمناضلين الحقيقيين ولاتدعم عبدة البترول الدين يسعون الى السيطرة على خيرات الصحلراء و لو قتلواو دبحوا الابرياء- .فكيف يعقل اقامة دولة جديدة في جنوب على نصف مساحة المغرب يقطنها اقل من 400 الف نسمة.بينما يسكن ازيد من 34 مليون معربي في النصف الشمالي للمغرب

  • سمير
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:29

    آش جاب طز للحمد لله واش ملكنا محتاج السلام على داك القرد الشارف الله ينصر سيدنا محمد السادس او القرد ديال بوتفليقة يمشي يلعب مع القرودة بحالو

  • مغربي وافتخر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:47

    ومن تكون انت ايها الgربوع حتئ يعاملك الملك ابن الملوك معاملة الرؤساء وهل صدقت نفسك انك رئيس دولة فعلا انك مجرد دمية في يد جنرالات الدل والعار ويدك الملوتة بدماء الشهداء من ابناء الشعب الجزائري (الطوارق القبايل…) لايشرفنا مصافحتها اما عن الحرب فسأل التاريخ كم من مرة بال الجنود المغاربة علئ اسيادك و اجدادك كم من مرة بال المغاربة عليهم في عقر دارهم

  • Bakhouz
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:23

    تقول هذا الكلام أيها العجوز الهارم لأن المتحكمين في خيوطك =الجنرالات العجزة= يحسدون ملكا شابا محبوبا من كل شعبه، أما أنت لست إلا دمية والدمى تبقى لعب، واللعب لامحل له في ساحة الكبار.

  • علي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:25

    قيل لعمر بن الخطاب يوما لماذا لا تضحك ؟ قال له سيدنا عمر كيف اضحك وأنا سأموت وأخاف أن يسألني ربي لمذا لم تقم بإصلاح الطريق مخافة أن تتعثر بهيمة فيها .
    هذا هو الإسلام أما أنت يا رئيس تجوع الشعب رغم أن الأمانة عرضت على السماوات و الأرض و ابين أن يحملنها و حملتها أنت و يا ويل اقرأ القرأن وستعرف ما مصيرك يا عبد الله ( بوتفليقة) والله ينصر ملكي المفدى محمد السادس و ادعو له من كل قلبي و كل المغاربة مثلي لأنه يعرف معنى الامانة .انا مغربي اعتز بملكي .
    هل الشعب الجزائري يدعو لك أنت أم يدعو عليك ؟ السؤال مطروح

  • ابتسام كولون
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:53

    نطالب حكومتنا بعدم اعطاء حكام الجزائر اكبر من حجمهم نحن استنفدنا جميع الطرق ملكا وحكومة وشعبا والان حان الوقت لكي نضع حدا لكل من يتربص بالوحدة الثرابية للمغرب والكل يعلم ان حكومة الجزائر لم تترك مناسبة الا وعبرت عن حقدها الدفين للمغرب كل دلك لا يعيره الشعب المغربي اهتماما اماوان يتطاول علينا الرئيس نفسه المسمى بوتفليقة فلا نسمح بدلك نحن نطالب طرد السفير الجزائري من المغرب وقطع العلاقة مع الجزائر وان يضع المغرب شروطا لاعادة المياه الى مجاريها فادا اراد بوتفليقة الصلح وندم على ما فعله في حق المغاربة وفي حق ملكهم فعليه طرد الانفصاليين من اراضيه هده هي مطالبنا انتهى
    وَما قَتَلَ الأحرارَ كالعَفوِ عَنهُمُ وَمَنْ لكَ بالحُرّ الذي يحفَظُ اليَدَا
    إذا أنتَ أكْرَمتَ الكَريمَ مَلَكْتَهُ وَإنْ أنْتَ أكْرَمتَ اللّئيمَ تَمَرّدَا

  • ولد باب الله
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:17

    حقيقة الايادي الملوثة بدماء شعب بكامله لاتليق بمصافحة ايدي كل همها مشاريع و اعمال الخير والبر كماان من هم افضل من بوتفليقة بما لايقاس يسعد ملكنا بمصافحتهم وهم الفقراء و المساكين..وزعماء العالم الحقيقيون اما عن حس الفكاهة فالكل يعلم المزاج الرائع لملكنا فرغم الجدية المرسومة على وجهه غالبا وهدا شرف كبير على اي حال اقول رغم هده فيظهر لكل لبيب ان ملكنا دو حس فكاهي ومحب للمرح لكن اكيد ليس بطريقة بوتفليقة وهدا شرف اخر..كما ان فراسة المؤمن لاتخطا فلعل الملك المصلح ادرك بواطن ونوايا بوتفليقة الشريرة تجاه المغرب فعامله بما يستحق..واخيرا فتاملوا مستوى تفكبر رئيس دولة ..عوض ان يتخدث عن امور هامة اخد يفضح نفسه بامور تافهة كحس الفكاهة و….اكيد ان بوتفليقة وصل درجة بورقيبة عندما تقدم به العمر ولياخد الشعب الجزائري درس تونس قبل ان يزيد في فضائحه

  • مواطن مغربي فخور
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:55

    ان اتتك مدمتي من ناقص ناقص ناقص ناقص فتلك شهادة لي باني كامل كامل كامل كاملكامل…عاش ملك القلوب

  • ريفي من الحسيمة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:01

    حتى لدابا عاد تأكدت من واحد كلام قالتولي لوليدة قالت بلي بنادم ملي كيشرف كيدوز 65 سنة كيبدا اخراف بحال شحمق…..

  • حسناء
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:15

    مسكين باغى يضحك معاه سيدو الملك محمد السادس
    قولو لبوتفليقة يبدا يتفرج فبرنامج كوميديا كل جمعة اخر الشهر يشوف تيكوتة ووادريس ومهدى وشى براهش خرين
    اظن ان هده الشهادة تؤكد ان ملكنا ليس منافقا يا منافق لم يضحك معك لانك شيطان تريد ان ان يضحك معك وتحمى اعداء وطنه يا حاقد
    ربما تقول السياسة نفاق اقول نعم ولكن تنافق الدول التى لها حجم عالمى ولك مصالح معها اما الاقزام والدول التى لازالت لا تملك زمام امرها فمجرد الجلوس معهم هو مضيعة للوقت
    اظنك يا بوتفليقة تعودت الضحك مع اصحابك الجنرالات على الشعب الجزائرى وانا اقول لك ما وتاك غير الضحك يالضحكة بحالك خاصو يبكى دول النفط بانت عليهم النعمة وانتوما هلكتو شعبكم وسرقتوه وقتلتوه ودبحتوه والله الى باز
    قالك باغى يضحك ايوا هاكينى يضحكو عليك القرودة وانت نازل من الطيارة وسوالفك مطيرها الريح

  • ABO JANNAT
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 08:53

    بوتفليقة هده الكلمة عندنا تعني الشخص الدي ضربوه بالحجر في راسه وبقي موضعه بدون شعرلدلك يلقبه الكل ب اجي ابوتفليقة .منهنا اقول لك ادا اردت تفليقة اخرى فادهب الى دور الاطفال ,امااسيادك لايلعبون مع الشيوخ لان افكاركم ولت .نحن مع الشباب وعصر الازرار .فحينما كنت محنكا كان سيدك يتتلمد في مدرسة ابطالهااابا عن جد ويرتوي من فكر اسمه الحسن التاني رحمه الله وما ادراك ما الحسن التاني.لهدا ادكرك ان زمانك ولى فانت داهب لامحالة وسيتدكروك الاطفال في التاريخ اما نحن فتاريخنا معنا نبنيه بملوكنا الشرفاء ال الببيت رضوان الله عليهم اجمعين

  • كاتب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:13

    طبعا لن تصافحه لانك لن تستطيع ذلك فقد اختار ان لا يرى وجهك القذر منذ زمن بعيد.
    في نظري ان هناك عدة اسباب لعقدة بوتخربيقة من محمد 6
    ـ1 طول قامته(فالاخ له عقدة ناپوليون)
    2 رئاسة القدس
    3 نسبه
    4 تغلبه عليه دبلوماسيا عندما اعفى الجزائرين من الفيزا وطالب بفتح الحدود
    5 كونه ابن الحسن الثاني ومآدراك ما الحسن الثاني يا بوتفليقة
    ؛؛؛؛؛؛

  • صحراوي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:23

    هاهاها لكي تصافح الملك محمد السادس يجب عليك يا بوتفليقة أن تتوضئ سبع مرات لكي يحصل لك الشرف في مصافحة سيدك هذا إن كنت تعرف الوضوء إن كنت مسلم لأنني أشك في ذلك
    فلينصر ملكنا

  • KHATTABI
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 06:57

    Il est vrai que le locataire d’Al mouradia est diplomatiquement “expérimenté” et heureusement vu son âge. C’est quelqu’un qui est dans la politique depuis plus d’un demi-siècle c’est-à- dire avant la naissance de notre auguste Roi. Mais qu’est ce que le citoyen lambda algérien retient de ses oeuvres et réalisations nada rien! Je crois qu’il est temps que ce sénile laisse sa place à des jeunes pleins de verve et de sève comme notre jeune Roi qui est dynamique et réactif. Il est urgent que les vrais algériens insufflent un sang nouveau dans les veines de cette Algérie bouchée et sclérosée parce que gouvernée par une gérontocratie impotente et figée. Il faut que ce sénile sache que le monde a changé : les Bregneiv, les Valdheim, les Castro… ne sont plus là soit qu’ils ont rendu l’âme soit qu’ils sont mis au placard. On peut être un fin homme politique et avoir de l’humour mais on ne peut pas rigoler avec n’importe quel quidam de la politique notamment quand il voue de la haine à son interlocuteur et à son peuple. Monsieur le président de la République populaire démocratique (les vraies démocraties que je connais surtout en Occident ne s’appellent ni populaire ni démocratique, elles n’ont pas besoin d’accoler au nom de leur pays ces deux termes pompeux et ampoulés parce que ce sont de vraies démocraties) donc je vous invite monsieur le rigolo de président de tirer votre révérence! Le Roi des marocains n’est pas Fellag ou Smaïn que j’apprécie celà soit dit au passage. Vous pouvez plaisanter avec votre acolyte Bouquataya ,qui manifestement, possède l’art consommé de Takchabe comme on dit chez nous. Maintenant je vous souhaite bonne nuit monsieur le président célibataire, là il est 23h 30 heure française.

  • مغرب دكالي حر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:03

    دهب عنك القطارو بدأت تخرف يابوفلقةكم من فلقة اخد الشعب الجزائري وبالخصوص القبايليين الشجعان المتصدين لطغيانك وجرائم الجنيرلات الله ينصرهم اماانت ياناكر الجميل اين كنت واين درست ادا كنت مخضرم من وجدة لاكن انت لاشيئ الكل يعرف دربك من قبل .عليك الا الخليجي سيدك ولازال يلعب بك لان العبدويبقى عبدهو وهي من وصلوك للجينرالات ليختبروك هل انت محنك في السياسة لاكن وجدوك عجوز منتهي من 1981لاكن الحقد okالحمد لله ملكنا له مستواعالي في السياسة والاقتصاد شاب متفتح غلى شعبه الله يحفظه عاش عاش عاش الملك عاش الملك الله الوطن الملك مغربنا له شعب موحدفي كلمته ونحن وراء ملكناعاش الملك والصحراء مغربيةملاحظةلبوفلقةكل من دكر الصراء ادهب الى المرءاة وانظرلوجهك ستنظرطريق الى الصحراء المغربية ملكية وشريفة

  • عبد المجيد الحديدي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:17

    كبر لك الشان وطوال لك اللسان
    ونسيتي الخير يا ناكر لحسان
    انت ثعبان فصورت إنسان
    و عمالك عمال الشيطان
    هداك البرهوش راه سيدك و سيد سيدك ومنعندو قريتي و تخرجتي ولا نسيتي

  • أنوار عادل
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:49

    سيدك بعدا خدام وبلا غاز ولا نفط المغرب ماشي و الحمد الله و سيدك الله ينصرو ما تينكتش معا بحالك
    ربي ياخد فيك الحق ضيعتي بلادك و ما زال باغي تجرنا معا خوانا الجزائريين لشي طاب وشي ما طاب
    بحالك عندنا فالبلد دايرنهوم غي فجامع لفنا

  • الادريسي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:59

    ادا اتتك مدمتي من ناقص
    فتلك الهادة انني كامل

  • PROFESSEUR
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:55

    vive le roi Mohamed 6 et l’enfer pour le vieux malin boutafliga . le peule algérien ne mérite pas un banal président comme ce boutafliga.
    vive le roi et le peuple marocain sans de tanger à laguira sans excéption.

  • ابو علي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:25

    لا غرابة في ما عبر عنه عجوز قصر المرادية لانه يدخل في اطار الحقد التاريخي لبوتفليقة اتجاه كل ما هو مغربي .كما ان معبر عنه بوتفليقة تجاه جلالة الملك يعبر عن الدونية التي يشعر بها امام ملك شاب مثقف حداثي وجدي في تعامله مع الغير وليس منافقا وهمه الوحيد اسعاد شعبه.وهو في قلب جميع المغاربة المخلصين للوطن. المجد والخلود لبلدي المغرب . والنصر والثوفيق لجلالة الملك محمد السادس

  • ah
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:09

    خدوه على قد عقلو ,هداك بوتفليقة راه هتر وانتوما مامسوقين خبار

  • مغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:11

    أذكر اخوتي المغاربة أن موقع ويكيلكس موقع للفتنة بين الدول و بين شعوبها و هذه البداية فقط.

  • إليا س
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:59

    وإذا جاءتك مذمة من ناقص فاعلم أنها الشهادة بأنك كامل:
    مثل ليث -البلانطوديال جنرالات الجزائر-يستحضره وإلا ما تلفظ بكلمات لاتليق برئيس دولة جار يكن لها المغرب كل الاحترام ،أتدرون ماذا وقع لبوتفليقة ،(بحال ذاك لصبع القايد من تحت الجلابة) لانه جبان ولم يكن يعرف أنه سيفضح يوما.
    إنه حقد على ملك له من الشعبية ما ليس لدمية الجنرالات ، ملك أوصل التنمية في بلده إلى درجة قياسية دون نفط أوغاز، إنه حقد .على بلد آمن لم يفكر فيه المسؤولون يوماأنه لابد من تسليح المدنيين للدفاع عن أنفسهم،أليس ذلك بجبن رئيس كدس أسلحة روسيامن أجل تقديمها للمدنيين لقتل بعضهم البعض ،أليس كل هذا كفيل بأن يجعل قلب إبن وجدة يضخ الحقد والكراهية على المغرب،لاأحد يشك في أن الجواب نعم.ولكن ماأشك فيه هو أن الجزائر يستحيل عليها أن تحقق تنمية شبيهة بتلك التي وصل إليها المغرب،مادام بوتفليقة ومن ورائه عجزة العسكرعلى رأس السلطة

  • جبلية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:03

    اقولها للي يفهمها وللي مايفهمها….ويسمعني الصغير قبل الكبير…..بلادي بلاد الخير باكملها…وملكها حسن سلوك وسير…..بلادي بلاد عرب ومشرفها ………ملك رسم لتاريخ مصير…. ابوه الحسن سيد السيايه والمسيره انجزها…وجده محمد الخامس من حرر شعب اسير…نحن منبت الاحرار نشيد ورايه ما ارفعها …نحن لله والوطن والملك دم ووفا وتقدير

  • الشاوي الميلود
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:27

    واخا راني عارف حتى شي واحد ما غادي يقرا كلامي هذا، لكثرة ما كتب من التعليقات، لكن بغيت حتى أنا نشارك معاكم في الضحك على هاذ الرايس ديال الدزاير اللي طوالت عمرو كثر من القياس.ما بغاش كاع يموت يمشي عند عزرائيل يربيه بشوية فالاقة.و له أقول:
    اسمع يا حقير يا ناكر الخير، إذا كنت فعلا لا تحترم سيدك الشريف الملك سليل الملوك، محمد السادس، و الذي ولد و نشأ أميرا ثم صار ملكا محبوبا متواضعا، لماذا تبعث له برسائلك المنافقة في كل المناسبات الدينية أو الوطنية؟ و التي تقطر نفاقا، لا يخفى عنا نحن المغاربة بنباهتنا الفطرية؟ ثم قل لي: لماذا تغار منه؟ تقلده في كل شيء:في تحركاته في بروطوكوله: حتى أنت يا قزم الجزائر لم تستح من حشد الناس ليهتفوا لك قسرا، كما نفعل نحن المغاربة مع ملوكنا العظام حبا فيهم.أنا عارف غير ما لقيتش كيفاش حتى انت تكون ملك، واخا انت قزم و ما تجيش معاك.لو كان تلق تشريها.احنا عارفين هاذ الشيء.
    شوف يا قزم شكلا و مضمونا.أتحداك أن تجد، من أبناء الجزائر، من يكتب عنك مساندا لك كما ترانا ندافع عن ملكنا المحبوب بصدق و حب.لأنك لوحدك.لا شعب لك.و ستموت قريبا و عقدة المغرب في جوفك ،و بئس المصير إن شاء الله..
    أخيرا ، شكرا للأخ الجزائري صاحب الرد رقم 60…أنا ولد المغرب الشرقي، عندي العائلة في الجزائر، و تأكد أن صراعنا مع النظام الجزائري لا مع الشعب الجزائري الشقيق الذي نكن له كل الحب التقدير.

  • aminetayeb sidi slimane
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:05

    اتمنى ارجاع التجنيد الاجباري

  • med
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:13

    اذا كنت تبحث يابوتفليقة عن فكاهي فانصحك ان تذهب الى المسارح. فالدول لاتسير بالفكاهة والتقشاب.
    كما اريد ان اخبرك بان لا احد يفخر بمصافحتك يا ايه الفبي التافه.

  • سعيييد ستيلو حمر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:17

    إلا بغيتي تضحك اصاحبي راه سpيستون مكاتحبسش من الرسوم المتحركة وارا مايهررو فيك ، ضحك حتى يتقاضاو ليك ؛ مايسحابليك حنا عندنا البارابول ؟؟ راه سيدي ومولاي محمد السادس هاذا وما آدراك من محمد السادس ؛ ماكيعرفش الضحك يا فخامة الرئيس. إنه ابن الحسن بن محمد بن الحسن الله وليه . الم تراه في ثالت ايام عيد الاضحى الناس كلها لازالت في عطلة العيد وهو يقوم بتدشين مشاريع وصروح تنموية بالقنيطرة !! والمزيد المزيد بإذن الله .نحن شعب اختار طريقه بثبات ؛ لن ولن نلتفت الى الوراء ولن تحبط عزائمنا مكائد ومثابط السفهاء ؛ وراء ملكنا وارواحنا في اكف ايدينا وهبناها فداءا لسليل الدوحة النبوية الشريفة وفداءا لهذا الوطن لن نعود القهقرة يا فخامة الرايس. وكيف كاتكولو نتوما . حنا صافي marche arriér عندنا خسرات وراك فاهم . عاش الملك .

  • Abdelaziz
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:19

    إن صح هذا الكلام فإنما يدل على تكبر رئيس الجزائر وجهله وعدم تمكنه بأدنى حنكة ديبلوماسية. وهذه هي عقلية بقايا الإستعمار خصوصا في الجزائر التي لا نتمنى لشعبها إلا الخير ولعل أول الخير زوال تلك “المافيا” التي تحكم البلاد بالحديد والنار وبعقلية “عنزة ولوطارت” وبعقلية ” عور لي عين باش أتعور ألخويا زوج عينين” فالله المستعان. أتمنى أن ينتصر الشعب المجاهد على هذه الشرذمة من “البياعة” لنصبح بلدا واحدا: “خويا خوك” وهذا لا يتحقق إلا بزوال هؤلاء العسكريين وأذنابهم مثل الكاذب بوقطاية الذي يتطاول على أسياده حسدا وعجرفة.

  • ملكنا الحبيب الحزين
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:19

    ولمادا يريد بوتفليقة من ملكنا أن يضحك معه ويداعبه. هل يضن أن ما يفعله هو والجنرالات الارهاب قليل حتى نضحك ونمرح معه؟ لقد أصبح مثل شخصية الجوكر في الرسوم المتحركة باطمان. يلعب ويلهو ويضحك دائما وفي نفس الوقت يخرج مسرحيات ارهابية فاشلة وحقيرة. مثل خطط الجوكر مثل خطط بوتفليقة وكل من يلعب بدميته الكراكيز. نحن لا نلعب ونضحك مع من يهدد وحدتنا الترابية ويفرق بيننا ويسعى الى زعزعة أمننا. هده الطرسقة للاخضاع والسرقة الموصوفة قمتم بها ضد الشعب الجزائري فأنتم من قتل ودبح وسرق خيرات هدا الشعب الدي لا دنب له. وكدلك سودتم صورة المغرب والمغاربة في أعينه. نفس المرض تريدون أن تنقلوه للمغرب عن طريق ميليشيات ارهابية تتلقى تدريبات فوق ترابكم. من هدا المنبر أقول وكلنا عليكم رب العالمين. يا بني صهيون الحقيقيين. قطر وصلت الى تنضيم التضاهرات العالمية رغم عامل الجو وصغر القطر القطري لأنهم يستغلون خيرات أرضهم في التنمية وفي توفير عيش كريم للمواطنين .أما أنتم فلا تترددون في صرف الملاين والملايير من أموال الشعب الجزائري على الاتحاد الاوروبي والتسلح ودعم البوليزاريو وكل هدا ضد المغرب. وطبعا الخاسر الأكبر هو الشعب الجزائري. أما نحن فتأكدوا أن الصحراء لن تكون يوما غير مغربية. نحن عندنا ملك يحبنا وهو يعمل ليل نهار لازدهار هدا البلد الدي كثر فيه الداء والأعداء. وأكبر مثل هو مدينة وجدة التي تغيرت جدريا وأصبحت من أجمل المدن في المغرب بعدما كانت مهمشة. نحن نحب ملكنا وسندافع عنه وعن الوطن والصحراء بكل ما أوتينا من قوة. لكن قبل دلك أطلب من الحي القيوم العزيز الجليل أن ينقلب سحركم ضدكم وزوالكم قريب بحول الله

  • WARRIOR
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:27

    دعونا من بوتفليقة، فهو ربما لم يقل هاذا الكلام، وحتى وإن قاله، فمن هو حتى تضيعوا كل هاذا الوقت في الكتابة عنه، وهو من الناحية الشخصية شبه ميت، فاذكروا امواتكم بالخير.ولا تتمازحوا في الجنائز،كما يفعل ملكنا ذو الخصال الحميدة ،حيث يمتنع عن المزاح جنب جثة بوتفليقة.اما ندائي فهو موجه للشعب الجزائري الاصيل،الذي حارب الاستعمار الفرنسي،وناضل المغرب وتونس الى جانبه حتى نال استقلاله، اقول له انهض وقاوم من جديد،فخيرات بلدك تنعم بها مافيا الجنرالات، ولاتترك لك الا الفتات، انتفض ونظف بلدك من المافيا ،قبل ان تطغا الطاقات المتجددة عن الغاز، وربما يصبح من عداد الملوثات،ومحضور دوليا،وتصبح الجزائرمن افقر دول العالم.وهاذا ما لا نريده للشعب الجزائري الشقيق.

  • صلاح
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:21

    و تيقوا هاد اسانغ راها غي بروتوكول بحال انفلونزا الخنازير

  • هشام حمزاوي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:29

    قال سبحانه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ.
    وما ورد عن الرئيس الجزائري خبر لم تسمعه آذاننا ولم تشاهده أعيننابل نشر في موقع أمريكي وكأن المواقع الأمريكية تنطق بالوحي.
    إنه لمن العار أن نوصل أمريكا إلى أهدافها ضاربين عرض الحائط كل القيم والمبادئ التي ينص عليها ديننا الحنيف,لا يجب أن ننسى أن الجزائريين إخواننا في الدين وأن كل المسلم على المسلم حرام بما في ذلك عرضه بل الأغرب في هذا كله لم نرى أي تدخل لأي طرف عربي تدخل قد يلطف من هذه الأجواء المشحونة بين الجارتين وكأن أمريكا تضع اللمسات الأخيرة لمخططها فرق تسد.
    وجب علينا الإعتراف بأن أمريكا وصلت إلى ما خططت له وأن ذكاءهم وحنكتهم لا يقهران وأننا مجرد دمى تتقاذفنا بين أيديها تستغل التوتر بين رجلين ليصبح بين شعبين توصل لنا ما تريد إيصاله لتخفي عنا ما تريد إخفاءه,أين الويكيليكس من المخططات الإسرائيلية؟أين هي من نفط العراق؟أين هي من مخططات مجلس الشيوخ؟؟؟؟؟؟؟؟….
    لقد بات واضحا أن أمريكا وراء كل مشاكل العالم وهذا رأي احترمه إذا شئت.

  • ba9och
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:23

    بوتفليقة اضن ان اباه كوميدي من خلال اسمه بما انك نطقت ب اسم الملك فقلبك مليء نحوه فاضن ان الملك في لقائاته لا يتكلم عنك لانك مجرد كميدي مكانك في السنما وليس الرئاسة

  • مغربية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:31

    فعلا كما سبق وقلت ليس كل الجزائريين يكرهون المغاربة لان منهم ايضا المتضررين من نظام بوتفليقة الجبار اتمنى فعلا ان يشنقه شعبه فقد اجاعهم ليشبع هو و قهرهم ليغيش هو مرتاح البال لانه بلا قلب ولا ضمير ، والحرب اظنها قادمة لا محالة اتمنى النصر لجنودنا والحرية للجزائريين من نظامهم المستبد ، اتمنى ان يتبخر حلم بوتفليقة والبوليزاريو وان ينتهي بهم الامر بالسجون المغربية، واظن ان الوقت قد حان للشعب الجزائري حتى يرتاح من الظلم ويطوي صفحة العداب والحرمان والقتل، واتمنى فعلا ان يعرف الشعب الجزائري ان هدا الرئيس يجره للهاوية لدا على الشباب الجزائري الوقوف يدا واحدة لطرده من بلادهم وانتخاب من يصلح فعلا رئيس بلاد اما هدا المعتوه “بوتفليقة” فلا اراه يصلح لشيء غير سلة المهملات

  • marocaine
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:35

    انظروا الصورة ، انها جد معبرة حتى الطفل الرضيع يستطيع التمييز بين الملك و..فمحمد السادس من وقفته وطلته تعرف انه ملك اما داك القزم فيشبه “القرد” يضحك الناس منه ويظن هو انه يسليهم، فداك القزم اظن انه يتمنى ان يبتسم له الملك او حتى ينظر اليه ولان هدا لن يحصل ابدا “كيبرد على قلبو” ويقول هو من لا يريد مصافحة الملك مسكين يثير الشفقة

  • ابن الخادم حميد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:37

    قلنا دائما أن الجزائري يعني الغدر ، أتمنى من المغرب قطع العلاقات الدبلوماسية مع الخنازير و التطبيع مع اسرائيل ..
    أما أبو التفرقة (بوتفليقة ) فشكله يوحي بالشيطان ، فلا أعرف كيف لملك المغرب الشريف من السلام على هذا الشيطان..
    لقد حكى لي ضابط جزائري لاجيء بسويسرا أن بوتفليقة مصاب بمرض نفسي لذلك فهو كثيرا ما يتبول في فراش النوم، لذلك يخجل من الزواج …
    رئيس يتبول في الفراش و يتكلم ..

  • مغربي نزيه
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:39

    ملك المغرب صغير السن كبير العقل لا يتكلم بما لايليق قمة الحكمة والرسانة دليل قاطع على ميراسه سليل المجد عريق التاريخ لا ينزلق لمادون الستوى وهدا ليس غريب انه وارت سر المرحوم الحسن الداهية السياسية الدى حير عضماء العالم بفكره ودهائه السياسي اما انت سيادة الرئيس استحييت ان اقول شى لانك رئيس دولة شعبها شقيق تحيةللمغرب الكبير

  • Mahmoud
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:11

    هل يضر السماء ان يتمد إليها يد ابو تفليفه دا ولا اسمه ايه

  • Amal
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:41

    I love you Mohamed 6 and i have a lot of respect for your highness ,keep it up you are the one ,the greatest leader ever and we support you untill death
    proveb dedicated to all moroccans “they say what they say let them say what they say”
    MOhamed6 you are my idole

  • Nezha
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:43

    je me demande pourquoi vous ne publiez pas ce que j’écris comme commentaire????? est ce que c’est parce que j’ai insulté ou c’est parce que j’ai dit mon avis avec liberté sur ce monsiuer là qui essaye de toucher avec ses bétises impardonnables notre intégrité territoriale;pour la premiere et la derniere fois j vous dis:ne cachez pas la vérité ce monsieur est le muavais président arabe de toutes les histoires.merci de publier

  • D R S
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:45

    تحية الى طه الحمدوشي

  • The true citizen
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:51

    Boutflika has never been a distinguished leader .Mohamed the 6 th was a good citizen before he was a king , and now that he is a king he diid a lot of things to his people and country . All Moroccans love the king for free . They are ready to die for him . he is a symbol of unity , freedom,and development.he doesn’t have a sense of humour because he is serious and hardworking.he really feels the responsibility on him . wikilis lies because I prayed with the king in my city when the king visited our town;Isaw the man smiling at the attendence and people outside shouting ” life to the king ” . Finally I would say let dogs bark because “barking dogs don’t bite .”

  • عبده/الكغرب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:53

    لا يخفى على أحد الحالة النفسية والوجه المتجهم والمكفهر للرئيس بوتفليقة وهو جالس قي الملتقيات والمؤتمرات العربية مع ملوك وامراء ورؤساء الدول العربية حتى أنه ليخيل للمشاهد أن الرجل يكاد يتفجر”.
    أتدرون لماذا ؟
    الجواب واضح هو غياب الملك محمد السادس نصره الله عن كل تلك اللقاءات والمؤتمرات وما لذلك من أثر سلبي على البلد المنظم ونجاح مساعيه.
    فإن كان بوتفليقة يواظب على الحضور لكل تلك اللقاءات والمؤتمرات عربية وخارجية كانت فلا محالة تشكل لبعض الدول الصديقة حرجا كثيرا.
    فالمرجو من الرئيس بوتفليقة ألا يكون ضيفا ثقيلا .والله يرحم من زار وخفف وعرف قدره.
    ويه تم الاعلام

  • عابر سبيل
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:55

    قد افهم تكالب اسبانيا على المغرب كدولة استعمارية استطاع الحسن التاني رحمه الله بدهائه وحنكته ان يمرغ انفها في التراب بالاسترجاع جنوب المغرب بدون ان يدخل معها في حرب مسلحة اما الملك محمد السادس فقد اصابها في الصميم بجعل شمال المغرب منافس قوي لجنوب اسبانيا سياحيا واقتصاديا
    الجزائر كدلك الابله الدي يعادي الاخرين بدون سبب
    اسبانيا دولة مفلسة اقتصاديا
    الحزائر دولة مفلسة سياسيا

  • عبدالرحيم
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:49

    اذ كان بو تفليقا رئيسا فمحمد الساس فهو ملك وما يحصلوا الشرف لكي يصافحك لان الملك محمد السادس في غنا عنك والمثل المغربي يقول المش لي مايوصلش اللحمة يقول خانزة

  • Marwane
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:59

    هادشي جاني هدرة ديال الدروبا او ديال دراري الصغار نقص من الفيخرات امول ويكيليكس ,,,,,,اولا كن هادشي بصح شوفو غير الصورة لفوق صورة واحدة احسن من 100 كلمة

  • abdou
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:01

    أولا وقبل كل شيء أقول لبوتفليقة أن الدبلوماسي المحنك لا يرتكب الهفوات في أبسط التعابيروالكلام , أنت من خلال كلامك الإنسان العامي يستطيع إستخلاص حسك بالنقص أمام من يشغل تفكيرك ومن إستطاع برزانتة إحتلال داخلك و وجدانك حيث أصبح همك الوحيد هو أن يمازحك حتى يخفف عنك ضغطك النفسي و تحس بأنك موجود . لكن من هنا نستخلص مدى ضعف شخصيتك يا بوتفليقة و لماذا نصبوك على الحكم جنيرالات الجزائر العميلة للغرب الحاقد على أمة الإسلام . إذن فما يبقى لنا معشر المغاربة سوى الإفتخار بملكنا الهمام ذو الشخصية القوية و شكرا لويكيليكس على كشف أسرار الأعداء .

  • mohamed de sahara marocain
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:03

    اتراك نجنيت يا بتفليقة مادا قدمت للمغرب حتى ابادلاك الضحك والابتسامة تضك ليك جهنم الحلايقي على زين فعايلاك بارك كتخلاق العداوة بينا وبين خوتنا فالجزائر وحاقدن فارضنا وبغي نبتاسم ليك هدا ماه يلا اسي الرئيس لكيلعاب بمصالح شعب دير غير الخير فالقبايل والاقطاب لي تمرد عليهم وشتت شملهم وعملت لي ما عملت فهم فرنسا لستعمراتهم ازيد من قرن اليس عار عليك ان تشتغل بهموم اسيادك وتترك الشعب في الفقر والجوع والتشتت والحصار منك لله يا مشاغب يا شعال الفتن فالتدهب الى الجحيم بدل ان تساهم في التقارب بيننا عاكست التيار وتغرد خارج الصرب انصحك ان تستفتي شعبك فيما انت بصدد القيام به ولا تنفرد بقرارات احادية الجانب فالجزائريون اخواننا في الشدة وفي الرخاءلن يتخلى بعضنا على البعض ولن تنال محاولاتك وفي انتضار دلك اسال الله جلت قدرته واتمنى ان لا ترد دعوتي هاته من الله العلي القدير ان يجمع شملنا وان يرزق الجزائر الشقيقة رئيسا يديره ويعرف مصلحة شعبها وان نتبادل الزيارات بل حتى الاصهار بين شعوب مورطاني ، المغرب ، الجزائر ، تونس وليبيا ولما لا حتى البحر الاحمر حدود مصر الشقيقة وفي شمال افريقيا القارة التي تجمعنا امين امين امين والسلام

  • Adil
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:05

    Our king is busy , he have no time to make jokes with you
    you want him to left all his people problems and just make jokes with you it’s really ridiclous

  • Mowaten lika kaywness Harouch
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:07

    Personne ne peut imaginer notre fierté notre honneur d’appartenir à notre
    Maroc. Bref je ne vais pas m’tarder à dénoncer ces fameuses bettes qui vivent
    Dans des camps de Tindouf sans loyer sans mêmes des toilettes ; ils dorment avec
    leurs animaux en partageant tous les mauvaises odeurs de leurs Haroches, et en dernier temps ils réclament encore le besoin d’un état. C’est le monde à l envers, en outre est t il possible
    dans l’histoire qu’un peuple soit dirigé par une marionnette ,dans le contrôle est celui des généraux avec des ventres gonflés ,en laissant le peuple algériens ,déchiré entre l’odeur du pétrole qui coule vers les réservoirs des pays dites communistes et le peuple algériens qui vient chez nous pour profiter de la liberté de shopping ,tandis que les généraux dévorent les biens du peuple. De qu’il démocratie parle Bouteflika qui s’agonise en comptant le nombre de ses jours au bout des doigts, oui bien sur tout le monde sait que le concert n’est qu’une malédiction de son peuple. Demain ou après demain seul les Polisario vont dans son cercueil vers aljahim ainsi le grand Maghreb se veillera ; et les chiens aboient, le Maroc se développe les Polisarios deviennent des chameaux……..ha ha wa sir wness harouch. !!!!!

  • زيزة عبدالغني-اسفي-
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:17

    ..سيدي الرئيس
    بدون مقدمات ولا رسميات الى وثيقة التقرير الدي خطه المستشار الأمريكي-فرانس فراغون تويسند-و التي يتضمن فحواها/حوار بين المستشار الأمريكي و الرئيس الجزائري حول المغرب و ملك المغرب/ ف ان كان صحيحا فأنت سيدي الرئيس أكبر جابوس أي-بركاك و نمام و شكام- و تساهم في الانحطاط من قيمة الدول العربية و الاسلامية معنويا و احتقاريا للعالم و من ضمنهم الشقيقة الجزائر نفسها*الرجوع الى نص الموضوع للاستدلال*
    ..سيدي الرئيس
    أتعلم أن كل المغاربة سواء في الداخل أو في كل العالم لحمة يصعب تفتيتها و من تمت الى اللحمة الوطيدة التي تجمع جلالة ملك المغرب و أخاه الأمير الرشيد و كل الأسرة الملكية….فلتلعب غيرها سيدي الرئيس
    ..سيدي الرئيس
    أما مسألة التحية و المصافحة ف ان كان صحيحا كما جاء في الوثيقة المدكورة ف انك تفتقد الى الحس الديبلوماسي و اللباقة الرئاسية
    ..سيدي الرئيس
    أما الانفتاح التنموي الدي تشهده المملكة المغربية الشريفة و التقدم الحضاري و المعماري الدي وصلت اليه و ما تزال مستمرة في نهج المشروع المجتمعي بكدوعمل مواكبين الرقي الحضاري العالمي بتقنيات غير تقليدية و ب اعتراف كل العالم رغم بعض العراقيل و العقبات و دلك شيء طبيعي يحدث في كل مشروع ناجح و مع العامل الزمني و الممارسات المستمرة تأتي المهارات و نحن على الطريق داهبين..أم تريد ان نرجع الى موضوع السلبيات و الايجابيات..كلك مفهومية سيدي الرئيس
    ..سيدي الرئيس
    أما جانب المناقشة في و حول موضوع الصحراء المغربية فان كان عندك متسع من الوقت تصفح سيدي الرئيس موقع هسبريس المنبر الحر و اقرء و افهم مادا قال المغاربة أجمعين في هدا الشأن…
    ..سيدي الرئيس
    أما ادا كان موضوع الوثيقة ملفق و مزور و نقرء بين أحرف رسالته الراقصة** خلق البلبلة و تعميق الهوة بين البلدين **فهدا شأن اخر أتعفف عن الخوض في موضوعه…فما عليك سيدي الرئيس الا أن تدلي ب*بيان حقيقة*في شأنه…و سيحترمك العالم..و رحم الله الحسن الثاني و الشهيد بوضياف..أماالبيت فله رب يحميه
    ..سيدي الرئيس
    …تتبع التتمة في تعليقي*اليك سيدي الرئيس -2-
    عاش المغرب
    شكرا هسبريس

  • محمد خطاب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:11

    على هذا الرجل أو شبه الرجل بوتفليقة من الله ما يستحق فملكنا أكبر منه وأقول له ( بزاف عليك ملكنا) فملكنا مثقف أحسن منك وملكنا يتكلم أفضل منك…
    أتريد من ملكنا أن يضحك معك مثل الأطفال إذهب الى من هو أحقر منك واضحك معه؟؟

  • محمد باجوري مصور
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:13

    اكيد لن تصافح يد ملكنا محمد السادس لانها طاهرة غدي غير توسخها
    حنا مكرهناش نبوسها ليلا و نهارا

  • غيور
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:15

    ما موقفك من المدابح والمجازر التي دهب ضحيتها الوف المواطنات والمواطنين منهم اطفال.ما موقفك من مجزرة الرايس-بن طلحة-سيدي مسوس- سيدي حماد ومجزرةغليزان ومجزرة سجن سركاجي اكثر من 100 معتقل قتلوا بزنازنهم برصاصكم.
    98في المئة من مداخيل البترول كلها تدهب الى الابناك الخارجية والشعب يموت جوعا وقهرا.اين 40 مليون دولار التي تورطت في اختلاسها وملف اختلاسك للمال العام لا زال بيد مجلس الحسابات.الدي يجب ان يعلمه الجميع وهو ان عبد العزيز بوتفليقة جاءت به الجنرالات وجاء من اجل تنظيف الواجهة وحزبه الوحيد هو الجيشc’estuneimposture algerienne. المحروقات لك يا بوتفليقة والشعب الجزائري المقهور له التاريخ والجزائر تملك جيشا لكن هدا الجيش هو الدي يملك الجزائر.
    حتىالجماعة الاسلامية المسلحةg.i.a تحولت في 1995 من منظمة ثائرة على النظام الجزائري البائد ومخترقة الى حد ما الى منظمة الجهاد المضاض تستعملها المخابرات الامنية الجزائرية.
    ادن انطلاقا من هده المعطيات التاريخية الواقعية فالمغرب يبقى الدولة الوحيدة في المنطقة الدي اياديه بيضاء كالحليب الناصع وغير ملطخة بدماء الجزارين المجرمين لدلك فان سيدك محمد السادس لا يرضى ان يصافح رئيسا اياديه ملطخة بدماء الابرياءالشهداء فمحمد السادس لا يمس يده الا المطهرين النقيين

  • زيزةعبدالغني-اسفي-
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:19

    ..تتمة لموضوع تعليقي الأول **اليك سيدي الرئيس**-1-… هو ان الشعب المغربي يكن كل المحبة و الود و الاحترام لاخوانه الشعب الجزائري الشقيق و كم لنا من الاخوة و الاصدقاء داخل الجزائر نتواصل بيننا الكترونيا في حوارات شتى ومن ضمنها الوضع الراهن… فنجد ان اغلبيتهم و اغلبيتهن مشمئزين و مشمئزات من وضعهم الراهن ببلادهم..و التاريخ سيشهد على ان مسيرة الدار البيضاء المظفرة ساهم و شارك فيها اغلب الاخوة الجزائريين المقيمين بالمغرب الكريم المضياف و عبروا بجرأة و صدق عن احاسيسهم بقناعة و اقتناع تامين و بأسلوب حضاري راقي وأخوي أكثر…فأهلا و سهلا بكم بين اخوانكم المغاربة معززين و مكرمين رغم كيد الكائدين..و التاريخ يشهد لا يرحم
    عاش المغرب
    شكرا هسبريس

  • sara
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:25

    تصريحات مضحكة جدا فطفل الأمس أصبح الآن أكثر حنكة من سياسي الأمس الجشع الدكتاتوري فقط قارن يا محنك الأمس موارد المغرب وموارد بلدك ثم قارن بين مشاريع ,والأوراش القائمة في المغرب وأوضاع بلد يعد من الدول البترولية وستعلم انه مصافحة صاحي الجلالة يعطيك شرفا قد فقدته .

  • المهدي عبدو.ب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:21

    حيل هذا الويكيليكس و منسوجاته لن تنطلي علينا إذ أنه يحاول صب الزيت على النار لجر الشعبين الشقيقين نحو حرب و هذا خدمة لأجندة لا يعلمها إلا هو.. لماذا لا يعري هذا الموقع كواليس فوز قطر الذي هو مساحته كاملة بحجم ملعب كرة قدم واحد؟؟ لماذا لا يبين الأيادي الحقيقية التي نسجت خيوط مسرحية الحادي عشر من سبتمبر؟ لماذا لم؟؟ لماذا لم؟؟ بل و لماذا يخرج علينا بهذه المعطيات المستفزه في هذا التوقيت بالذات؟؟

  • الحق
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:47

    اعود بالله اتق الله يا بتفليقة ان كان هذا صح منك فانك صبي……… لا تكبر نفسك على احد……… لكن كل منقوص منحوس …… فان اراد احد ان يذكر محمد السادس يجب عليه غسل فمه ما بقاتش في المشطة على الرأس اترك لحيتك وعاشر جارك بالاحسان وكلام جميل لعلى تلقاء صرف ما قدمته وما قلته…..

  • samir
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:21

    كم هي الشروق سخيفة ، لم اكون اعتقدها كذلك ، ولكن مع مرور الوقت تثبت لي بانها صحيفة لا يمكن ان يتصفحها الا المبتدئون ولا علاقة لهم بالشأن السياسي ولا الاعلامي ولا هم يحزنون ، صحيفة صالحة لمسح الاحذية ليس الا..المهم لا مقارنة اطلاقا بين نظامنا و نظام العسكر الجزائري ، تعود تقاليدنا الى 14 قرنا ، بينما تقاليدهم تعود الى بداية السيتينات ، وهم لا زالوا لم يستقروا على حال ، مشكلتهم انهم لا يعرفون من يحكمهم ومن يدير شؤون بلدهم ، تتحدث صحفهم عن المغرب قبل ان تنجز المشاريع المهمة والكبيرة وكاخرها مركب مراكش والطريق الساحلي والميناء المتوسطي ومشاريع ضخمة لا حصر لها ، من المهم ان يستمروا في هذا الحال، لان المغرب يشتغل وهم يملؤون صحفهم بالخزعبلات ، وغايتها الاساسية ، هو التنازل على شبر من ارضنا ، واهمون و متوهمون ، لكن ماذا عن ويكيلكس التي لم تتحق تنبئاته بعد ، بعد قوله ان الحاكم الابدي لن ينهي العهدة الثالثة ؟؟

  • Hamza
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:23

    الحمد للله المغرب 12 قرن تاريخ وحضارة…
    الجزائر التي كونتها فرنسا مازالت لم تعترف بإستقلالها حتى الان، بعد ان كانت معبر طرق القوافل المغربية و التونسية و المصرية انذاك…

  • Aghilas
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:05

    quel désastre
    Histoire. Comment le Maroc a cédé
    Comment le Maroc s’est-il laissé amputé d’une partie importante de ses territoires orientaux, au profit de l’Algérie ? Sous le protectorat et jusqu’en 1972, le Maroc a cédé des territoires estimés généreusement par Mohamed Alouah à 38 % du territoire algérien actuel. Il exagère, mais n’a pas tort. Dès 1956, afin d’ériger en frontière ses coloniaux, la France tente de négocier un accord fixant les frontières maroco-algériennes. Le Maroc refuse, exigeant de négocier avec l’Algérie indépendante. Dans un esprit fraternel, un premier accord est signé le 6 juillet 1961, par Hassan II et Ferhat Abbas, alors président du G.P.R.A. Mais, indépendante, l’Algérie affirme des ambitions expansionnistes, en menant dès 1963 des attaques à nos frontières. Elle refuse de céder au Maroc les territoires qu’il revendique comme historiquement siens et se donne le droit de conserver le territoire légué par la France. Oufkir, préparant déjà son putsh, fait nombre de concessions à l’Algérie dont il veut l’appui. Hassan II encouragé par son bras droit, et confronté à une gauche marocaine admirative du “modèle algérien”, consent à signer l’accord de Tlemcen du 27 mai 1970, par lequel il cède une première part de territoire. Le coup d’État de juillet 1971 accélère les choses. Le souverain marocain, soucieux de régler d’abord les problèmes internes, accepte le projet de frontière de juin 1972, qui prive le royaume de nouveaux territoires, dont d’importantes zones minières. Ce tracé de frontière ne sera publié au Bulletin Officiel qu’en 1992.
    Aghilas France

  • ماتقيش بلادي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:31

    لله غير سولوه على تركتو فين هي وعلاش ماعندو وليدات الفاهم يفهم واقيلا ما عندو باش على حساب ماgلواللي عاشروه .
    وابوتفريقة فرق عليك ملكنا راه بولادو كيتك أنت اللي ماتكسابهم يا الشايب العايب. وصدق من قال اتق شر من أحسنت إليه.
    الصحراء مغربية بيك ولا بلابيك وعاش سليل الدوحة النبوية الشريفة .

  • az-eddine
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 07:41

    للأسف لا توجد أسباب موظوعية لكي تحقد على ملكنا الغالي و الحسد والبغظاء التي تكنها للمغرب جعلتك تكره جلالة الملك فعاش الملك وعاش المغرب فلولا الحياء لا هاجمتك يا مسن في الأ فكار

  • أمــــــازيغي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:09

    لا بوتفليقة ولا محمد السادس الاثنين راضيين وساكتين عما يحدث لأطفال غزة.عجبا لأمركم يا عرب تدعون الاسلام والصلاة في المساجد أمام الكاميرات رياءا ونفاقا ونسيتم ان الاسلام الحقيقي هو دعم الفلسطينيين.تبا لكم يا حكام العرب عدوكم الحقيقي هم الصهاينة وليست الشعوب المغلوب على أمرها.
    من جزائري حر: أرجو من الاخوة المغاربة تفادي الفتنة التي يقوم بها كل من بوتفليقة ومحمد السادس لأن هؤلاء الحكام مقيدون من طرف الصهاينة. لنكن واقعيين لا منافقين.وفي الأخير يبقى الشعبين المغربي والجزائري شعب واحد رغم أنف هؤلاء الحكام.

  • سلمى المغربية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:01

    الملك محمد السادس بجانب شعبه و الشعب بجانبه. أنت يا بوتفليقة مجرد حشرة لم تخدم حتى ربع شعبك لهذا يصعب عليك مصافحت سيدك حيت مجهد عليك ..
    اعوذ بالله من منك ومن انواعك .. بديتي كتخرف
    ياحسراه رئيس هههههه وجالس انمم في سيادو ..
    شوف لك فين تغبر كمارتك وحشم الى عندك علاش تحشم حيت خرفتي بزاف
    الله يهديك !!!!

  • نزهة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:41

    قاليك بو تفليقة بغا يكركر ايوا نجيبو ليك حنان الفاضلي تبقا تضحط فيك حتى تموت ويتهنى منك الشعب الجزائري

  • Marocain
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:27

    Boutaflika a oublié de dire et quand le Maroc avait 14 Siècles l’Algérie n’existait pas !! je prévois ceci : Boutaflika va être destitué par les généraux qui l’ont amené au pouvoir pour cause de sa santé et peut être avant fin 2011…mais cela ne va rien changer des relations avec le Maroc.

  • norrr
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:25

    vivve le roi Mohammed 56 qu’Allah vous protége et vous garde
    on vous aime fort

  • rahim
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:27

    ادا كان بوتفليقة غير جدي فملكنا نصره الله يحمل جميع المواصفات النبيلة فهو سليل الدوحة الشريفة الله يحفظه لنا عاش ملكنا والصحراء بلادنا

  • أبـو فـــردوس
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:49

    تعلمت السياسة بالمغـــرب . وحصلت على رتبة عسكرية كبيرة لا لتحرير الجزائر ولكن للتعاون مع فرنســـا ولية النعمة عليك . ولا شك أن قصر بومرداس عندما يلفظك خارجــا ستستقر ب بـــاريـز ومعك 1/2 مداخيل البترول والغاز الذي هو حق الشعب الجزائري الشقيق وحده . ان أردت اعطاء النصائح فبامكانك تنظيم انتخابات حرة ونزيهة بمحميتك ، ولكنك لاتستطيع لخبرتك الكبيرة في انتزاع ماأسفرت عنه صناديق الاقتراع ،لا لشئ سوى أن ذنب الشعب الجزائري أنه اختار أن يعطي تزكيته لجبهة الانقاد .وأنت يسري عليك المثل القائل : ملي كيكبر الانسان كيهتر…

  • l'oujdi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:23

    je me rappels mon père il ma dit quand Hassan 2 était un roi , bouteflika il était un chômeur à oujda

  • j
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:25

    عَنْ أَبي هُرَيرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: (لاَ تَحَاسَدوا، وَلاَتَنَاجَشوا، وَلاَ تَبَاغَضوا، وَلاَ تَدَابَروا، وَلاَ يَبِع بَعضُكُم عَلَى بَيعِ بَعضٍ، وَكونوا عِبَادَ اللهِ إِخوَانَاً، المُسلِمُ أَخو المُسلم، لاَ يَظلِمهُ، وَلاَ يَخذُلُهُ، وَلا يكْذِبُهُ، وَلايَحْقِرُهُ، التَّقوَى هَاهُنَا – وَيُشيرُ إِلَى صَدرِهِ ثَلاَثَ مَراتٍ – بِحَسْبِ امرىء مِن الشَّرأَن يَحْقِرَ أَخَاهُ المُسلِمَ، كُلُّ المُسِلمِ عَلَى المُسلِمِ حَرَام دَمُهُ وَمَالُه وَعِرضُه)[239] رواه مسلم

  • said
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:17

    في الجزائر بلد المعجزات يداس على الدستور و يُنصَّبُ أعزب على رأس البلاد تجاوز الخامسة و الستين من عمره و لم يعرف عش الزوجية في حياته قط.
    الناس ينادونه “عتيقه” و يصوره الكاريكاتوريين في الجرائد بضفيرة لأن بعض التسريبات تقول أنه خنثى و أنه … لنتوقف هنا حتى يبقى الكلام مقبولا و مستساغا.
    فمن يشرفه مصفحتك ياأعزب…؟

  • JAWAHIR
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:57

    عندما قرأت هذا الخبر انتابتني هستيرية من الضحك ,يقول أن جلالة الملك نصره الله لا يمازحه و يشهد على نفسه انه محنكا سياسيا ,فكلامه لا يدل على أية حنكة , ذكرني بأحاديث النساء عندما تكون إحداهن غيورة من أخرى فيبحثن عن أشياء تافهة للتحدث فيها , و هذا ما فعله بوتفليقة فغيرته و حسده وحقده و لأنه لم يجد مايمسكه على جلالة الملك أصبح يتحدث عن أشياء لا معنى لها , فملكنا نصره الله لا يضيع وقته مع أشخاص لا يعرفون سوى القمع و الديكتاتورية و الذغمائية , بصراحة أنا اعطف على الشعب الجزائري كل الشعوب تزدهر و تنموا بخلاف هذا الشعب فالفقر يأكل في أحشائه إضافة إلى الفساد الذي غزى في البلاد .
    أين هي التنمية ؟أين هو الازدهار ………؟أكيد ستجد الإجابة في البلد المجاورة ,المغرب طبعا هنا التنمية هنا الازدهار السير للأمام و هدا بفضل السياسي المحنك ملك المغرب , سبق و أشرت إلى أن هذا الحديث سوى أحاديث النساء فبالنسبة للمغربيات و بفضل مخطط محاربة الأمية الذي جاء به سيده محمد السادس فالنساء الغير المتعلمات لا يجدن وقت للتحدث بهذا الشكل .
    ولذلك انصح هذا السفيه أن يبحث عن شيء يشغله بعيدا عن بلدنا و ملكنا نصره الله و يكف من حسده و غيرته من سيده لكونه لن يصل إلى نتيجة ترضيه (غير الفقصة و صداع الراس) .
    أريد أن أضيف ملاحظة “بالله عليك يا بوتفليقة مادا تنتظر من ملك عظيم تريد سلب جزء من أرضه أن ينافقك كما تفعل أنت ,عانه الله و سدد خطاه و حفظه لشعبه
    عاش الملك

  • Rachiid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 09:57

    17 ألف منفي ونصف مليون معتقل و20 ألف مختطف و 200 ألف قتيل على يد الجيش الجزائري… هي كلفة «سنوات الدم”

  • جميلة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:51

    حقيقة صدق الشاعر لما قالّ
    ملاى السنابل تنحني تواضعا
    والخاويات رؤوسهن شوامخ

  • عبد الضعيف 27
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:33

    بسم الله اولا اخوننا المغاربة فلنتفطن و ننفض الغبار عن بصيرتنا فهاذه سياسة يهودية تريد ايقاع العداوة بيننا وبينكم فلا نكون اغبياء حتى يسخر منا العجم نحن عرب وتوحدنا كلمة واحدة لا اله الا الله فلما قرأت التعاليق والله لاني تأسفت كثيرا يسبون بعضهم بعض والملك والرئيس و… الم نعتبر بما جرى للعراق الان الشعب العراقي يطلب عودة صدام و لا الحكم الامريكي فاخواننا المغاربة كونوا فطنين لما تقوم به المخبرات الملعونة المسعورة المرتزقة الامريكية الظاهر و يهودية الباطن فاصبحت لنا عقول دجاج غبية و السلام عليكم

  • نزهة
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:43

    ملكنا الله يحفظ راك قوستي عليه ابو فرقة في الجنب

  • مغربية وافتخر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:47

    كلام بوتفليقة يدل على مدى تفاهته (برهوش عندو 80 عام)
    هل هدا كلام يصدر عن رئيس دولة
    فعلا بكلامه اظهر حقده الدفين على المغرب وملكه الدي يفخربه كل مغربي
    حفظ الله ملكنا محمد السادس واقر عينه بولي عهده وبالاسرة الملكية العزيزة
    دمت ياوطني شوكة بعيون الحاقدين

  • azdin
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:27

    vive le roi mohamed 6

  • نزهة ام ايمان
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:29

    محمد السادس مالكنا بالحب والاحترام وليس السلطة والاضطهاد هل شهدالعالم ملك يبني ويعمر في المناطق النائية والامطار تهطل عليه ملكنا يبني المشاريع ويحارب الفقر وابنائنا انشاء الله لن يكونو في حاجة الى اوربا او امريكا والله لو المسؤولون يتحلون بالضمير لكان شعبنا في مصاف ارقى الشعوب مع عزيمة صاحب الجلالة الله يحفظه ملكنا واثق من شعبه وشعبه يحبه فليشهد العالم هدا استلاع للراي لو استمرت هده الصفحة لامتلات ب اكثر من 30 مليون تعليق بالاجماع نحب ملكنا ونحترمه ضدا على الحاسدين الاعداء اللدين يعانون من مركبات النقص

  • abderhimmbarek
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 05:27

    انت يا بوفللقة الى المزبلة
    ان المغرب بلد التحدي ومن ارضه ورجالته تعلمت ابجديات الحيات والسياسة لكن اتضح للعيان انت وجنراتك ومافيا البترول والغاز ترعبون الشعب الجزائري اما نحن نعرف كامل المعرف اخرارب الخراب الدي اوصل الجزائر الى التهلكة اما انت تعلمت الكدب ولا حولة ولا قوة لله من امثالك
    كان من الواجب ان تتعلم من المغاربة ومن ملك المغرب كيف تجالس الناس وكيف تتكلم في المجامع
    ان الصحراء مغربية والتخوم الشرقية فيها كلام في وقته
    اها الملك مخلنا نهجموا على بشار
    اغنية يرددها امازيغ قبائل تالسينت الدين اعطو درسا لجيشكم ومن معكم في حرب الرمال خد الحقيقة الضائعة
    الملك اشرف منك ومحصن بين افراد شعبه وبعلمه وثقافته وهو اب المغاربة والجهد والعمل متواصل ليرعى رعياه في جميع انحاء البلاد
    خد الحكمة والتبصر من الملك والمغاربة وتكن طائشا وتخدع الاخوة الجزائريين يعرفون كدبك ويعرفون انك بوق الجنيرالات المافياوية النازية التي قتلت وتقتل الشعب الجزائري

  • نحن لها ...
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:43

    مهزلة العصر والحقد الدفين المنقوش على مضخة العقلية الرجعية لاباطرة التنكيل والتفرقة للشعبين تجمعهما روابط دينية تاريخية و اجتماعية .. عجبا لجرثومة ولى تاريخها تدعي الحنكة في زمانها الغابر دون ابراز ولو القليل مما فعلت ..هنا يبرز الفرق الشاسع بين ملك دو التزامات في حق شعبه يطوي المسافات لتنمية بلاده وازدهارها وبين صعلوك ينسج الدسائس والتحالفات مع سياسين يحنون لايام فرانكو الدكتاثورية و اقلية صحراوية تلاعبة بها اغراات منحطة للنيل من اقاربهم و اخوانهم ….. مشكل الجزائر و المغرب اصبحت تنبعث منها رائحة نتنة لاعمارها اكثر من ربع قرن فرغم من محاولات محمد السادس لحقن دماء المسلمين الاان الجرثومة متعطشة للنيل من ارواح الابرياء لكن يبدو ان لامفر من دق طبول الحرب ونحن لها ليس فقط الجيش بل الشعب كله صغيرا وكبيرا وعلى ما يبدو ان استراتيجيات الحرب ستنقلب على يد الشعب المغربي اكثر من 30 مليون ستسلح لازاحت اباطرة التخلف والضغينة المتمثلة في جنيرالات الجزائر و كراكوزها بوتفريقة .. نحن شعب لا نعتدي على احد نكره الظلم كما نكره من يظلمنا و الايام بيننا كثرت الاقاويل ليست من شيمنا فنحن شعب افعال ومبادئ و احترام وصمتنا ليس عجزا او خوف بل صبرا ورزانة وكما يقال “احدر من الواد الهرهوري اي الصامت ” ان كان للنحر مدارس لدى تلك الشردمة الغوغاء فان بطولات المغاربة شاهدة على رباطة جاشها وشجاعتها اد لاتعرف الخوف امام الظلم والتاريخ شاهد على دلك كما قلت رحم الله الحسن الثاني فقد كان ومازال سيد عصره وبشهادة الصديق و العدو فحنكته في امور الوحدة الترابية لاتضاهيها حنكة دكاء لباقة صبر حزم رحمة وشدة على الاعداء تعددت الاراء على شخصه وانتقده الكثير لكن ان عدنا الى بوثقة تلك الطريقة في الحكم سنجد ان المغرب صعب المراس اي نظرا لاهتلاف وتعددثقافات قبائله فان تركت تلك القبائل تهيم كل على هواه فستولد 4 دويلات رغم ارتباطها ببعض لدى تجب الصرامة اليست تلك حنكة

  • عــــــــــــــــاش الملــــــ
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:03

    عــــــــــــــــاش الملــــــــك

  • Ahmed al idrissi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:53

    Pour Boutaflka :
    Hé Monsieur le président de la republique Algérienne , t’as osé dire que Ton seigneur le roi Mohammed 6 a ete enfant quand t’as eté un grand diplomate , mais tu dois savoir qu’il est devenu seigneur des diplomate lorsque t’es devenu un fou de rien du tout ….Il est toujours ton seigneur que tu le veux ou non….Vive Mohammed 6

  • أبو إلهام
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:45

    علاه الملك محمد السادس ماعندو شغل لكي يسلم على أقرانك سير خود التقاعد واترك الشباب يتفاهموا مع بعضهم للنهوض لتنمية المغرب العربي الذي سوف تحكم عليه بالفناء أنت وجنيرالاتك الذين جوعت معهم الشعب الجزائري الذي ابتلي بكم الله يفك وحايل الشقيق الشعب الجزائري

  • assouma princessa
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:19

    من هذا الذي تكلم دون عقلية و بدونية و بتهور تام ااااا اليس هذا بوتفليقة بوراس ليما عندو قيمة ولا شخصية الذي يتكلم عن اسياده ونسي مستواه وانه مجرد رئيس على حافة الوقوع على الرض لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • AMAL
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 10:09

    Love and respect give it to get it ,we love our king because he loves us back and we have a lot of respect for hime because he is not making fun of us ,
    i am not here to insult that old man in the picture
    for a very simple reason to me he is nobody ,i am here to show my love and support for my king … ALLAH AL WATAN AL MALIK

  • LAHCEN
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 01:09

    ENFIN LE PÉRE NOEL A PARLER. MAIS LE VRAIS PÉRE NOEL ENLÉVE SONT COSTUME APRÉS LES FÉTES, PARCONTRE LE PERE NOEL DE L’ALGERIE CONTINUE DE S’AMUSER ET IL CHERCHE QELQ1 POUR S’AMUSER AVEC LUI.MALADE,ORGUEILLEU,PSYCHOPATH,TROUVE TOI UN VETERINAIRE LE 6ÉME MOHAMMED DE LA DYNASTIE ALAOUITE ET LOIN D’ÉTRE ATON BAS NIVEAU

  • المغربي الحر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:13

    يدك ملطخة بدماء الأبرياء من شعبك ومن شعبنا كدلك يا بوتفريقة فلاتصافح بها ملكنا المحبوب فهو من سلالة شريفة وأنت من سلالة القتلة.

  • فرح
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:25

    محشمتيش الميخي انت سياسي انت بعدا السياسي متيخصرش الهضرة وخا فالغياب ديال عدوه تيخلي رايو لراسو … اسيدك الي كتقول عليه هاكدا واعر عليك اهو عوال ميسلمش عليك منيمتا غير حيت هو ذكي ما قالها حتى لشي حد لكنه استفزك بزينه او باصله او بتقافته او باخلاقه … ازيد او زيد او خلاك تعلن للناس بلا انت احمق ما صنع في هاد الكون

  • مواطن و لكن
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:35

    جاء في كتاب الله العزيز : ومنكم مَن يُرَدُّ إلى أَرْذلِ العُمُرِ لكيلا يَعْلَمَ من بعد عِلْمٍ شيئاً.من يتتبع خطوات هذا الرئيس و سلوكه حتى و إن لم يكن مختصا في التحليل النفسي سيصل إلى نتيجة مفادها انه بني سياسته و حياته على تقمص سيرة و حياة الملوك ولهذا تراه يضمر كل هذا الحقد الدفين لملك المغرب و المملكة المغربية . الحنكة لا تقاس بالعمر يا سيادة “الرئيس” فرغم ان الملك محمدا السادس يصغرك سنا بكثير فهو اذكي منك و قد دخل معترك السياسة و هو لا زال طفلا عندما كان يرافق والده المغفور له الحسن الثاني في كل أنشطته السياسية أو يمثله في المؤتمرات و الرحلات الدبلوماسية و زيادة على دراسته العليا على أيدي أساتذة كبار مغاربة و أجانب و حصوله على الدكتوراه في القانون العام (العلاقات الدولية) و تمرسه على أساليب الحكم تمشيا مع التطورات التي يشهدها العالم و هو لا زال في كنف والده المنعم ابو السياسة و السياسيين الحسن الثاني تغمده الله برحمته , يجعل منه قائدا فذا يقدر المسؤولية الملقاة على عاتقه أمام الله و أمام شعبه الذي يقدره و يحترمه و يحبه , فهو في غنى عن ترهاتك و خرفك و تربيته النبيلة و خلقه لا يسمح له بمجاراة حماقاتك و عدائك لبلده و شعبه . فقط يكفيه خدمة بلده و شعبه و التفافه حوله للذود عن حرمة الوطن و كرامته و عزته .

  • Samya
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:33

    Aux commentateurs hébreux les plus publicitaires :
    Comptant sur le pouvoir des miens, comme l´exige le St. Coran, je ne suis pas autorisée d´utiliser d´autres langages qui vous rendraient des petits singes. Quant à sidi ould sidi, ould sidi et Mohammed (SWS), la généalogie des Alaouites au Maroc, elle n´a rien à voir avec notre humble Messager. Les palais et le cout de la vie du roi, qu´ayant-ils de commun avec Mohammed Ibn Abdallah ? Simple citoyen à Macca, berger et puis caravanier. Et en ce qui concerne tendre la main aux autres, nous marocains et algériens, nous nous saluons par la bise sur les joues. Quant aux préparatifs belliqueux ( ), si les soldats et officiers algéro marocains veulent dessiner leurs noms dans l´histoire universelle, en héros, ils abandonnent leurs chars de combat et atterrissent leurs avions de chasse en Espagne. Le monde entier sera surpris, heureux, et ainsi la paix gagnera toute la planète.

  • hamid
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:37

    عندما جاء بوضياف رئيسا للجزائر كان يريد القضاء البولزبلاب نهائيا فقتل من طرف الجنرالات الجزائريين ولو تبعه بوتفليقه لما كان حيا اليوم اذا حكام الجزائر هم الجنرالات (الحركة) بالامس الحاقدين على الشعب المغربي اما بوتفليقة فهو خاضع لهم وليعلم هؤلاء ان كل المغاربة في الداخل والخارج يحبون الملك محمد السادس حفظه الله وانظروا الى الانجازات الكبيرة في عهده رغم اننا لا نملك البترول والغاز

  • المواطن
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:39

    لقد نسي العجوز ان الملوك يستنشقون السياست مند نعومة اظافرهم و ينهلون من المواقف السياسية من المهد وبدون اي شيئ الملك محمد السادس غني عن كل هده الاشياء يا جبان و لص الجزائر

  • fener
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:05

    نعم صحيح انه كان طفلا
    لكن الان اصبح يافعا قادرا ان ينيكك ليل نهار

  • صدام حسين
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:31

    اذ كانت انت دبلومسيا محنكا عندما كان ملكنا طفلا هذا يعني انك الان رجل عجوز .اذا الكل يعلم ان الكلام الفارغ او مانسميه نحن المغاربة(تهترف ) ياتي من العجوز الذي لا يقدر على شيئ واقول لك يا بوتفلقة انك عجوز عقيم والان ملك المغرب يقهرك. ولن تتشبه بملكنا حتى ففضلاته وانك انت وشعبك مهزومين ان شاء الله …..خلاصة/ الله الوطن الملك

  • MEHDI mehdi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:09

    ليعلم اخواني المغاربة والجزائريين بان سيهم بوتفليقة..اولا انه اسم على مسمى..لدينا نحن المغاربة الشيء “المفلق”يتسرب اليه الريح فيصبح فاسدا..ثانيا بوتفليقة ماهو الا اداة في يد جنرالات الجزائر..وما خفي كان اعضم..

  • Nabil
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:09

    Réponse à 107.
    You mean the most ridiculous!

  • MOSTAFA EL BOUKIL
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:11

    Tu ne mérite même pas t’asseoir à coté de sa majesté wa hamd allah qu il t a serré la main lui c est ROIIIII et toi RIEN a si boutiflka

  • السوسية
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:13

    الملك ما مساليش للضحك الخاوي عندو مايدار، سير ضحك مع قرانك
    الملك محمد السادس من أشرف خلق الله، نحن نحبك يا ملكنا وسنظل نحبك حتى نموت

  • ابو ياسر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:17

    ليست الحكمة والتفوق بكبر السن وكما قرانا المرء باصغريه عقله ولسانه فالغبي يبفى غبيا حتى لو عاش 100 سنة كان محمد السادس طفلا وكنت دبلماسيا محنكا هدا الكلام ادا صح فان بوتفليقة يحتاج ان يعرض على طبيب نفسانى لان هدا الكلام لا يقوله انسان سوي يحكم دولة كالجزائر وشرعا تعتبر غيبة في حق جار مسلم سيحاسب امام الله اما عن عدم المصافحة فهو يتحدث عن الحياة في الاخرة لان لكل منهم مقام فلن يجتمعا ابدا….

  • ALMIKE
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:19

    لماذا تريدون آن يصافح الملك, يجب عليه آن يقبل يده كما يفعل عندما لا تكون الكاميرا موجودة

  • مسكين أوليدي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:25

    السي بوتفليقة السؤال يبقى هل تستحق الشرف أي يسلم عليك الملك محمد السادس ؟
    عندما كان محمد السادس طفلا صغيرا كنت أنت تقبل أيدي الجنرالات و أسيادك في الجزائر لتصبح رئيسا
    و لما أصبحت رئيسا أصبحت تسرق شعبك الذي وضع فيك ثقته و اتجهت سياستك نحو المغرب لأنك لم تتحمل الفقصة لما رأيت الملك الحسن الثاني رحمه الله يتقدم بالمغرب بينما أنتم في تأخر…
    بوتفليقة قول بالعربية انا مافييديش و ماقادش نرجع الجزائر بحال المغرب 🙂
    في الحقيقة مايسعني سوى أن أقوم لا حول ولا قوة إلا بالله و الله يهديك.

  • مهاجر
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:41

    لاتُكلفي نفسك ياأمريكا عناء تعميق الفرقة والعداء بين المغرب والجزائر. فقد نذرالحكام في قصر المرادية أنفسهم ليكْفونك الأمر وزيادة. فنامي قريرة العين، ووفري كلفة ذلك لتوجيهه قنابل ورصاصا إلى مخازن إسرائيل، وإلى صدور أطفال العراق وأفغانستان.hsmsy

  • الايام بيننا...
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:23

    بطولات المغاربة شاهدة على رباطة جاشها وشجاعتها اد لاتعرف الخوف امام الظلم والتاريخ شاهد على دلك رحم الله الحسن الثاني فقد كان ومازال سيد عصره وبشهادة الصديق و العدو فحنكته في امور الوحدة الترابية لاتضاهيها حنكة دكاء لباقة صبر حزم رحمة وشدة على الاعداء تعددت الاراء على شخصه وانتقده الكثير لكن ان عدنا الى بوثقة تلك الطريقة في الحكم سنجد ان المغرب صعب المراس اي نظرا لاختلاف وتعدد ثقافات قبائله ..لكن رغم دلك توحدت الظمائر المغربية لنبد التفرقة و اجلاء المستعمر … ان عدنا لما يظنه و يؤمن به البعض من ان الصحراء” احتلة “
    من طرف المغرب فكيف سيجيبون على سؤال في حد داته جواب ” من كان يقطن الصحراء قبل الاسبان ? اليس هناك مرابطون و موحدون وادارسة الم تشمل الدولة المرابطية جميع الصحراء الكبرى الى حدود نهر السنغال جنوبا والاندلس شمالا … وحتى قبل الفتوحات الاسلامية الم تكن هناك امراطورية الامازيغ في شخص اباكا و يوبا ..ادن ما محل ما يسمى بالبولزاريو من الاعراب و اين كان هدا الكيان في العصور الغابرة ?! وحتى ان نظرنا الى هاته المشكلة من منظور ضيق نسال سؤال ثانى من يكون محمد عبد العزيز اليس مغربي من اسرة بمراكش ام انه سينكر حتى والده … انها لجريمة نكراء في حق الملة و الدين تمزيق اسر الشعوب و تشريدها على يد جنرالات الحيف و الزور … كيف ستجيبون يوم لا ينفع لا مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم … لما تناسيتم وقوفنا بجانبكم في معركة الاستقلال بلادكم الم تعرض فرنسا على محمد الخامس التخلي عن قضيتكم مقابل استقلال بلاد المغرب فرفض وزودناكم بارواحنا و مالنا ضد المستعمر الى ان اخدتم الاستقلال … ادن لما هدا الغدر و نكران الدات .. اهدا هو الاحسان … حقيقة ناسف لما وصلتم اليه من ضغينة تجاه جيرانكم المغاربة … لقد مددنا لكم يدنا رغم اننا اصحاب حق و ازحنا عنكم فرض التاشيرة لصلة ارحام المسلمين لكن قوبلة بتاويلات رخيصة متجاهلين قوله عليه الصلاة و السلام ” المسلم اخ المسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا .”
    اخواننا في الجزائرنحن لن نمل من مد يد الاخوة والقرابة اليكم ولا تحسبوننا جبناء او خائفين بل مقتنعين كل الاقتناع انه لاطائل من هدا الخصام بالنسبة لكم سوى الهزيمة لسبب لا يعنكم و انتم تعرفون المغاربة اكثر من غيركم ولاداعي للتدكير احتراما لمشاعر اخواننا دوي الظمائر الحية

  • إسماعيل
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:01

    سبحان الله لا أعرف من أين يأتي هؤلاء ؛لقد نسي بوتفليقة أنه كان يعيش في المغرب ويأكل من خيراته ،والآن يتنكر لماضيه سبحان الله ڢ

  • ابو منصور الموحدي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 04:23

    بو تفليقة يريد ان يضحك ههه وكانه بحنكته كما يدعي حل كل مشاكل بلده الدي لا يضهر انه بلد او تجمع عصابات او قبيلة حالة طوارئ دائمة
    وحقيقة ان ضحك فيك و عليك يا بوتفليقة وادا كنت محنكا
    ارحم شعب جزائري انداك نضحك كلنا
    اما ملك مغرب ,اداكنت حاصل علي دكتورا بحالو انداك يضحك معاك ونت معندك حتي باك

  • hanin
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:29

    Monsieur Bouteflikka a oublié qu’il n’aura pas l’occasion de saluer sa majesté mohammed VI car ses jours sont comptés: bientôt il laissera sa place à un autre à moins qu’il soit assasiné par les généraux comme tous ses predecesseurs. Ce jour là , quand il n’aura plus de “pouvoir” en Algérie” il regrettera de ne pas avoir demandé à saluer sa majesté et ca sera trop tard

  • عبد الله
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:55

    ويكيليكس ضيطان فلا تتبعوا خطوات الشيطان انه يجركم الى الغيبة و الغيبة من الكبائر و يجركم الى الفتنة والفتنة اشد من القتل لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم …وم

  • abdelkhalak
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:27

    بزاف عليك باش توصل لسيدك انت يا بوتفليقة نكار الخير مكانك في المتحف .
    عاش ملكنا و نحن ورائه الا الابد اما انت عبيد الجينرالات و الله ليس لك قيمة و لا مكانة في الجزائر و خارجها
    عاش الملك من طنجة الى الكويرة
    عبالخالق من بروكسيل
    vive le roi et vive le maroc

  • عبد الرسول
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:21

    شخصيا أكثر ما أحبه في ملكي هو تلك القطيعة اللبقة مع ماضي النفاق العربي الذي هاهي تسريبات ويكيليكس تكشف عنها والتفاته إلى قضايا شعبه مما أكسبه كل هذا التقدير الذي أظن أن خير معبر عنه هوهذه الغيرة التي يبديها المغاربة من خلال ردودهم على هذا المعتوه الذي أدخلته التسريبات في خانة خونة ومجرمي الأمة الذين باعوا شعوبهم, منافقون ذوو الوجوه السبعة لم يدخروا أي شيئ مقابل البقاء فوق عروشهم المهترئة ولو على حساب ,,أكل لحم أخوانهم,,
    وأهمس في أذن الدبلوماسي المحنك أن من كثرهزله قلت هيبته وأنصحه بأن يقل من الضحك على الدقون فقد ولى ذلك العهد ,وولت معه دبلوماسية الثعاليب وأدام الله عز ملكنا الشاب الذي ماعهدناه ثرثارا أو قليل حياء ولم يسجل عنه تصريح يخدش وقاره وهيبته لذلك أحببناه فلا نامت عيون العوادل وهنيئا لشعبنا بهذا الإجماع حول قائده

  • أيمن من المغرب
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:33

    هناك فرق كبير بين العاهل المغربي نصره الله و الرئيس الجزائري الدي لا يهم شعبم ولا حكومته همه الوحيد هو إستغلال تروات البلاد و الإستمتاع بها
    أنا كمغربي أدعو الشعب الجزائري الشقيق بالوقوف وقفة رجل واحد والدفاع عن وصنهم من الجهلة والكفرة .
    اللهم أنصر ملكنا محمد السادس وكافة المسلمين أجمعين وصلاة والسلام على أشرف المرسلين والحمد لله رب العالمين.

  • خالد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:07

    اين 30 مليون جزائي ليحكمهم هذا المجرم الغريب عن الجزائر. اليس في الجزائر رجال لياتي بائع المخدرات بوجدة ليحكمهم. ان كلامه مقزز و يعكس ضعف شخصيته. شلل فمك بالسمن او لعسل باش تكلم على عز اسيادك . بزاااااااااف عليك توصل بحال ملكنا العزيز. ربي اخلله لينا و احفظو. كيبان ليا بلي بوتفليقة (بو تفو على خليقة) تسطا حتى اولا بغا الملوك اضحكو. ضراحة الامريكيون اذكياء وسيتأسفون على ان الجزائر يحكمها شخص غير كفء. فداك ملكي و وطني . عاش الملك

  • Atlassi
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:57

    En politique Il n’y a pas d’ennemis éternel ni d’amis éternels mais des intérêts éternels ce qu’oublie ce président .Le plus important n’est pas l’échange de banalités lors d’une rencontre sportive entre un président en fin d’âge et de règne avec un spectateur, même si il s’agit du frère de notre souverain mais qu’apporte, lors d’un match de foot mais ce que M.Boutefliqa a apporté à son propre peuple et à ceux de la région si ce n’est la reproduction du rêve hégémonique de feu Bumédiènne qui est la perte de temps dans la construction par les pays de la zone d’un espace socio-économique au sud de la méditerranée ; M.Boutefliqa et son régime se sont inscrit dans l’histoire comme les seuls au monde à refuser les échanges entre deux pays voisins par la fermeture de leur frontière, les seuls à vouloir la partition de leur voisin et les seuls à demander le retour de la colonisation espagnole au Sahara marocain et le soutien de la colonisation de ville marocain:Ceuta et Mellilia et les îles avoisinantes . Bien que les fuites et la publication de télégrammes de la diplomatie USA ne sont dans leur ensemble que des jugements de valeur et des points de vue de leur auteurs elles dénotent pour le cas de ce président l’absence de sa part de toute envergure de chef d’État et qu’il est habité par une haine viscérale ayant pour base sa jalousie de la réussite du Maroc sous la direction de son souverain et en absence d’hydrocarbures.

  • ناظوري
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 13:29

    انه الحقد الذي ينطق بوتفليقة وامثال ، لقد اصبح ذلك الطفل ملكا عظيماواصبحت يا بوتفليقة عجوزا دردبيسا، كيف تتطاول على اسيادك فمحمدالسادس ملك ابن ملك حفيد الملوك وانت مجردابن”كسالة”

  • sam
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:57

    salam au freremaroc et peuple algerien
    je veux dire a monsieur boutazlika regade ton peuple un peu et ne reste pas le boy de tes generaux
    notre Roi tu arrive meme pas a la cheville
    t as oublier que ss le MAROC qui t a scolarisé instrui t es rien
    vive le roi du maroc
    ON MEURT POUR ALLAH ALWATAN ALMALIK
    salam

  • mohamed
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 03:19

    لن تصافح يداه يا عدو الله بل ستقبلهما كما فعلها من سبقوك.

  • amine darik
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 11:53

    إذا كان هذا الخبر صحيح،فعلى السيد الدبلوماسي الكبير عند نفسه كما قال أن يخرج بلده من الأزمات الإ قتصادية الخطيرة و كذلك الحرب الأهلية و التي سئم منها أشيقائنا في الجزائر و يجب أن يعرف أن هذا الزمان لا مجال للضحك و التراهات،فهو زمان العمل الجاد. و يجب كذلك أن يعرف أن هناك فرق شاسع بين النظام الملكي الذي نفتخر به كأمة مغربية و النظام الرئاسي

  • خسؤضق
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 00:53

    الى سيد بوتفليقة يجب ان تعرف ان هناك فرق بين جمهورية و مملكة وكدلك اضف الى معلوتك ان ملك المغرب في جميع مواصفات ويعتبر قدوة ادا اردت ان تتعلم من سياسة انت تتكلم عن المغرب ونسيت مكان الدي كنت تدرس به في مدينة وجدة

  • محمد
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 02:15

    بحال هاد لهضرة ماعندنا مانديرو بيها نتمناو المغاربة و الجزايرية يتفاهمو و يرجعوا خوت اما الغرب راه ماكيحملناش حيث دار لي دار و ماوصلش حتى العشر ديال حضارتنا الاسلامية ان شاء الله ملكنا يتلاقى مع الرئيس الجزائري و بجاه الله و النبي يتفقوا و يضحكو مع بعضهم و يفقسو المنافقين و العديان الحقيقيين

  • مغربي
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:31

    تصوروا معي المغرب بعد عشرة سنوات أخرى مع ملكنا الشهم وجزائر بوتفليقة العجوز أكيد سنصعد المزيد من الدرجات وسيظل حكام العجائز يتخبطون في عن ملوك ينكتون

  • Jaafar Abousara
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:33

    A vrai dire la photo d’en haut passe de tout commentaire elle parle d’elle meme le nain lorsqu’il n’atteint pas le sommet il fabrique des pretextes

  • محمد الوزاني (مغربي)
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:01

    عجيب كل العجب من رجل درس وتربى وكبر وشب في المغرب بل في حي بودير بوجدة البيت الذي كان يسكنه مازال موجودا في مكانه وهو يعلم كل الحقائق يتمرد على أسياده وقد صدق فيه قول الشاعر
    وإن أنت أكرمت الئيم تمرد
    هذا الرجل ماهو إلا عصا في يد الجنيرالا ت لا شخصية له ولا مبدأ ولا موقف ولا لغة ولا منطق كيف ياترى يقارن نفسه بسيد المغربة جميعا أفضل الحكام على وجه الإطلاق بسياسته وحنكته وبعد نظره وتواضعه فهو أخو الشعب وأبوهم
    عجيب كيف يضحك المسؤول على أمة وو يعرف أنه مسلوب الإرادة ولا قرار لدية وهذا من بو تفليقة ليس جديدا بل عاديا إذا كان هو مسيرا فقد ينفذ قرارا أسياده مع العلم أن ملكنا الهمام أمير المؤمنين يجوب المغرب شرقا وغربا شمالا وجنوبا ويتفقد المشاريع بطبيعة الحال لن يضحك أو ينكت لأن لا وقت لديه لذلك همه منصرف فيما هو أهم هو خدمة الوطن والمواطن المغربي والحفاظ على المغرب ولا تنس يا بوتفليقة فإن الصحراء الشرقية هي للمغرب وتلمسان ووهران كلها مغربية وأنت تعلم ذلك
    لا تس يا عميل الجنرالات يا جسوس أسيادو ما فعلتم بالمغاربة في 1975 إذا نسيت فنحن نذكرك
    كن رجلا يابوتفلسقة لا تكن عجينا ولعبة وبيدقل واشكر النعمة واعترف لذوي الفضل

  • hakim
    الأحد 5 دجنبر 2010 - 12:35

    نحب ملكنا حتى النخاع،وسنضل أوفياء له حتى الموت

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 18

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز