24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. متضامنون مع معتقلي الريف (5.00)

  2. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  3. "جدارية حزينة لطفل" تستنفر السلطات في وزان (5.00)

  4. مسيرة احتجاجية بالرباط تطالب بـ"الحرية الفورية" لمعتقلي حراك الريف (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | ولد الرشيد: حزب الاستقلال مفتوح أمام الجميع‎

ولد الرشيد: حزب الاستقلال مفتوح أمام الجميع‎

ولد الرشيد: حزب الاستقلال مفتوح أمام الجميع‎

رحّب حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بأعضاء شبيبة "العدالة والتنمية" الملتحقين بحزبه، معتبرا أن "الاستقلال" فضاء مفتوح أمام جميع المواطنين من كل فئات المجتمع، وكل من أراد أن يستقيل من حزبه أو شبيبته.

وقال ولد الرشيد، في تصريح لجريدة هسبريس، إن "التحاق المستقيلين من شبيبة حزب العدالة والتنمية بحزب "الميزان" مرده إلى رغبتهم في ذلك، مشيرا إلى أن "حزبه سبق له أن احتضن شبابا آخرين كانوا أعضاء في حزب الاتحاد الدستوري".

ولم يكشف ولد الرشيد عما إذا كانت هناك اتصالات سابقة بينه وبين المستقيلين من شبيبة العدالة والتنمية، مكتفيا بالتأكيد على أنه لا يمكن أن يرفض التحاق أي كان بحزب "الميزان".

وزاد القيادي في حزب الاستقلال، بأن الحفل الذي أقامه احتفاء بالملتحقين كان عاديا، واعتاد على تنظيمه لكل المنخرطين الجديد، نافيا أن يكون الحفل رسالة سياسية لأي كان، وخاصة إلى عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة.

واعتبر المتحدث أنه كمكلف بالأقاليم الجنوبية "من كلميم إلى الحدود المغربية الموريتانية"، داخل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، مهمته أن يسير شؤون الحزب بهذه المناطق، وليس بعث رسائل هنا وهناك، موضحا أن الحزب له لجنة تنفيذية وأمين عام، يسيرون مثل هذه الأمور.

وكان حوالي 75 من أعضاء شبيبة العدالة والتنمية قد أعلنوا يوم الثلاثاء، عن استقالتهم الجماعية من الشبيبة، والتحاقهم بحزب الاستقلال، وذلك نتيجة تراكمات تنظيمية وخلافات مع الحزب بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، كما جاء على لسان نائب الكاتب الجهوي للشبيبة سابقا خلال حفل إعلان الالتحاق بحزب الاستقلال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - بوجمعة الخميس 26 فبراير 2015 - 16:16
الأحزاب السياسية الحقيقية هي أحزاب دات مبادئ وتصورات؛ الالتحاق بها يستلزم الإيمان بخطها وتصوراتها السياسية وليس لكل من هب ودب خارج اية رقابة تنظيمية.
2 - المهدي الخميس 26 فبراير 2015 - 16:16
حزب الاستقلال مفتوح امام كل من أراد ان يستقيل من حزبه او شبيبته !! هذا خبث ومكر ما بعده مكر ، اصبح الحزب إذن لا يشترط اي معيار أخلاقي او سلوكي ، بل تحول الى ما يشبه الشركات التي توظف القتلة المأجورين والمرتزقة من منبوذي الأوساط النظيفة والسوية ! اين مواثيق الشرف ومعايير الانضمام لحزب يفترض ان يكون قدوة للمواطن العادي ؟ ألهذا الحد اصبح يسعى لكسب أعضاء جدد مهما اقتضى الامر ولو من منبوذي باقي الأحزاب ؟ أليس هذا تحريضا وتورطا مفضوحا في إفساد الممارسة السياسية اكثر مما هي عليه ، حقاً لم يخطىء من قالوا انه حزب يعتمد في وجوده واستمراره على استقطاب البلطجية والفاسدين والطامعين وأكلة الجيف من الانتهازيين .
3 - رضا الخميس 26 فبراير 2015 - 16:25
حزب العدالة والتنمية أبوابه مفتوحة للدخول وللخروج، هذه هي حرية الإنتماء لا يجبر على أحد الانتماء للحزب بالمغريات وبالوعود الكاذبة وبالتوظيف المباشر، الانتماء حرية فردية وقناعة شخصية على خدمة الصالح العام، ومن أراد أن يصبح غني في ظرف وجيز وبدون حسيب ولا رقيب من أين لك هذا فليغير وجهته لأحزاب أخرى فهي كثيرة لا تحاسبك ولا تراقبك إن اعتقلت على اختلاسات أموال الشعب فالحزب يدافع عنك ويحامي عليك ويتهم خصومه السياسيين بتصفية حسابات مع مناضليه، والأمثلة كثيرة الكل يعرفها الدار البيضاء والمراكش.
4 - مفتش الشغل الخميس 26 فبراير 2015 - 16:35
جميع الأحزاب السياسية القديمة ليس لها برامح حقيقية للمغرب انا أريد كمواطن مغربي ألاحزاب التي تأخذ أموال المغاربة عليها ان ترفع التقرير السنوي لشعب المغربي.
وعلى كل حزب ان يقدم برنامجه وبأرقام إقتصادية Pasivo وActivo لدولة وعليه يقول كيف يرفع من انتاجه الوطني الاجمالي والطريقة التي يعمل من أجل تقليص المديونية الخارجية و ان يعمل جهاز من المحاسبة لضرائب و في ونفس الوقت يعمل قسم من الشرطة الإقتصادية داخل الدولة من أجل متابعة تهريب ألاموال و المحاسبة كل سياسي من أجل رفع الانتاج الوطني ألإجمالي لدولة لكي نبني مؤسسات قوية و بنية تحتية قوية و زيادة المشاريع في الدولة لكي نحارب مشكل البطالة والصحة والتعليم والفقر الإجتماعي هذا مانريد في بلدنا الحبيب
5 - الفيافي الخميس 26 فبراير 2015 - 16:35
نعرف جيدا كيف تسير الامور في المناطق الجنوبية للمملكة ,حيث القبلية هي المعيار زيادة على منح بقعة ارضية في التجزءات المحدثة بطريق السمارة ,والتوظيف المباشر ,وبطاقات الانعاش الوطني ,وتسهيل عملية الترقية .و1000درهم للصوت ليلة الاقتراع.
مقولة خدمة الصالح العام ولت من زمان واصبح مكانها اليوم مقولة انا معاك لكن .......
6 - MOHAMED ERRACHIDIA الخميس 26 فبراير 2015 - 16:41
وهده مناورة من الثري"شباط" رمز التسلط والمحسوبية للابعاد الشباب عن المتواضع "بنكران" رمز الصدق والعمل
7 - الفاهم يفهم الخميس 26 فبراير 2015 - 16:45
إلى جريتو على شباط اوربيعت المفسدين
8 - نوال الخميس 26 فبراير 2015 - 16:46
هذه الهجرة الجماعية تعزى الى الرغبة في الحصول على البقع و الكارطيات التي يقدمها حزب الاستقﻻل لكل محابيه...فسماء العدالة والتنمية ﻻ تمطر الامتيازات .....خسئتم
9 - إدريس بن حميد.ش الخميس 26 فبراير 2015 - 16:58
حزب الاستقلال أبوابه مفتوحة أمام الجميع
وخاصة لمن يريد أن يتاجر في ابناء جلدته
ويتعلم كيفية اللف والدوران واتهام
الشرفاء من القوم .
يقول المثل . ..حداري من الجاهل فإنه
يريد أن ينفعك فيضرك.
فكيف لحزب يترأسه جاهل أن يرحب بالناس
بل بالعكس فإنه يصطاد المغفلين والطماعين.
10 - doukkali allal الخميس 26 فبراير 2015 - 17:03
ايها الاخوان الجدد في حزب اللستقلال اتقوا الله في هذا الشعبراكم فسدتو المشهد السياسي فهد البلاد العزيزة
11 - سياسية الدلالة الخميس 26 فبراير 2015 - 17:18
اليوم في صفوف الاستقلال و غذا مع من وعدنا بالمزيد.
12 - larbi الخميس 26 فبراير 2015 - 17:23
جميع الأحزاب السياسية القديمة ليس لها برامح حقيقية للمغرب انا أريد كمواطن مغربي ألاحزاب التي تأخذ أموال المغاربة عليها ان ترفع التقرير السنوي لشعب المغربي.
وعلى كل حزب ان يقدم برنامجه وبأرقام إقتصادية Pasivo وActivo لدولة وعليه يقول كيف يرفع من انتاج الوطني الاجمالي والطريقة التي يعمل من أجل تقليص المديونية الخارجية و ان يعمل جهاز المحاسبة لضرائب و في ونفس الوقت يعمل قسم من الشرطة الإقتصادية داخل الدولة من أجل متابعة تهريب ألاموال و المحاسبة كل سياسي من أجل دفع آلضرائب لدولة لكي نبني مؤسسات قوية و بنية تحتية قوية و زيادة المشاريع في الدولة لكي نحارب مشكل البطالة والصحة والتعليم والفقر الإجتماعي هذا مانريد في بلدنا الحبيب
13 - R&D الخميس 26 فبراير 2015 - 17:37
هؤلاء تيقنوا وايقنوا أنه لا يوجد توزيع الغنائم والمناصب في حزب العدالة والتنمية على شبابهم وذهبوا إلى الإستقلال ليتملقوا جشيئتة ويعلمون أنهم إذا ساندو "السيكليس" سوف يكون لهم نصيب.

مثل هؤلاء الشباب لا ينظرون إلى مستقبل البلد بل إلى انفسهم. فلو كانوا جادين لما القوا بأنفسهم جماعياً بين أيدي الإستقلال بل لذهب كل واحد منهم إلى ما يراه أفضل له.
14 - احمد الخميس 26 فبراير 2015 - 17:38
هل الحزب مفتوح للخروج أم الدخول؟ أظن ان الخارجين منه سيكونون اكثر من الداخلين.
15 - ahmedholland الخميس 26 فبراير 2015 - 18:28
فاتكم القطار اين كنتم في الماضي
16 - المحفوظ الخميس 26 فبراير 2015 - 19:15
هناك أخ قال بأن الحزب أصبح مثل شركة يستقبل المرتزقة وما شابه ذالك,أعتقد بأن من كان لي أخ ومسار طويل من النضال يجب أن أسف على رحيله لا أن أفرح حتى أكون صادقا مع نفسي, و تعلم لو في يوم من الايام وقفت على اختلال في منضومتك وحاولت اصلاحها ففشلة واردة أن تحافظ على كرامتك والاستقالة وجه من أوجه الحفاض عليها,أما الحزب الذي تقدموا اليه فقد وجد فيهم فرصة شباب له تجربة وخبرة,ويقدر الكفاءت الوطنية ويعطيها قيمتها,ومن جهة أخرى وجدوا فيه الحزب الوحيد في الاقاليم الجنوبية القادر على تقدير امكاناتهم أما من يتشدقون ببعض المصطلحات التي سمعون بها دون معرفة كنهها فأقول لهم ان الفساد عظيم ولاكن السكوت عنه مفسدة أعظم فعندما يتشدق رئيس الحكومة بأن هناك مفسدين وتماسيح يعرفها,وينتهي الامر عند ذالك فذالك والله هو عين الفساد فإذا كان السيد بن كيران لديه السلطة ودستور 2011 الذي خول له عدد من الصلاحيات التي لم تعطى لمن قبله,ولا يجيبني أحد بتلك العبارات هناك جهات عليا والى غير ذالك إما أن يكون أهلا للمسؤولية التي حملها له الشعب المغربي و إما أن يقدم استقالته ونكون له شاكريين...
17 - ait 3ata talmast الخميس 26 فبراير 2015 - 20:42
لبد من شهادة الطبية لمن يريد حزب الاستقلال
18 - abderrahim الخميس 26 فبراير 2015 - 21:09
ce qui a fait hamdi a laayoune des projets extraordinaire un developpement rapide sa presence et sa competence et sa parole qui a pousse toute categorie de personne s accroche a ce parti alors bravo hamdi ton travail prouve que vous etes a la hauteur
19 - dadi bilal الخميس 26 فبراير 2015 - 22:43
commentaire 17,si demain vous avez les reignes du gouvernement seriez-vous capable de combattre les tamassihs et afarits.je ne pense pas .je vous donne deux exemples:lorsque le premier Ministre turc avait fait une visite au Maroc il ya deux ans, sa délégation composée de 200 hommes d'affaires a été boycotée par le patronat marocain pour une raison simple :parcequ'il n'aime voir de modéle turc s'installer au Maroc et pourtant il a connu une grande réussite grace aux islamistes..le 2e exemple, voir l'affaire clearstream. merci hespress
20 - جعفر الجمعة 27 فبراير 2015 - 10:21
يجب على الدولة ان تشطب على هدا الحزب 60 سنة من الزبونية والنهب.
في الاخير يتراسه انسان لا يليق بهده البلاد.
21 - حسيسن الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:22
حزب ناضل و ضحى بالرخيص و النفيس من أجل هذا الوطن ليأتي بعض المرتزقة و الوصوليين لنعته بأقبح النعوت. هناك أخطاء لا ينكرها أي أحد، لكن لدرجة أننا نوجه كلمات السب و القدف في أعرق حزب في المغرب فهذا غير مقبول على الإطلاق. حزب الإستقلال حزب كل المغاربة ولم سبق له أن تاجر بالدين من أجل السلطة و منخرطيه مناضلين حقيقيين ساهموا كغيرهم في تدبير الشأن العام بما له و بما عليه. هو الآن في مرحلة إعادة بناء جبهته الداخلية نتمنى له كل التوفيق.
22 - mohamed السبت 28 فبراير 2015 - 16:50
تعازينا الحارة لحزب الاستقلال انا لله وانا اليه راجعون
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال