24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

4.17

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | ماء العينين: هكذا حاولوا تفجير الحكومة.. وبنكيران ليس شعبوياً

ماء العينين: هكذا حاولوا تفجير الحكومة.. وبنكيران ليس شعبوياً

ماء العينين: هكذا حاولوا تفجير الحكومة.. وبنكيران ليس شعبوياً

انبرت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمنة ماء العينين للدفاع عن حصيلة حزبها ووزرائه، موردة أن عراقيل كثيرة وضعت في طريق الحكومة، وقالت "حاولوا تفجير الحكومة من الداخل عبر انسحاب حزب ودخول آخر، والإعلام مسلط علينا، والمبادرات تُعرقَل".

أمنة ماء العينين التي شاركت اليوم في لقاء تواصلي بالمركب الثقافي "لاكورنيش" بمدينة الناظور، نظمته الكتابة الإقليمية للحزب، تحت شعار " الإصلاح السياسي ورهانات المرحلة"، اعتبرت أن خوض الحكومة بقيادة العدالة والتنمية في إصلاح صندوق المقاصة وصندوق التقاعد، جاء رغبة في ضمان العيش الكريم للمغاربة، معتبرة أن إصلاحهما سيجنب المغاربة كوارث مستقبلية يمكن أن تسبب احتقانا اجتماعيا.

ولم تفوت ماء العينين الفرصة دون الدفاع عن مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، الذي اعتبرت أنه واجه مقاومة شديدة خلال الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة، مشيرة إلى أنه حاول إصلاح قطاع يعرف فسادا بشهادة الملك محمد السادس الذي "اعترف خلال أحد خطبه بفساد القضاء".

وقد ركزت أمنة ماء العينين خلال مداخلتها على ضرورة انخراط الشباب في العمل السياسي، داعية لعدم مقاطعة الانتخابات، ومحاربة "المفسدين" المسيطرين على تدبير الشأن بالجماعات من خلال الصناديق، كما لم تفوت الفرصة لدعوة النساء لدخول غمار العمل السياسي وفرض أنفسهن.

وشددت النائبة البرلمانية عن فريق البيجيدي، على كون المشهد السياسي المغربي يعرف تواجد أحزاب تظهر مع كل انتخابات، وقالت "هناك أحزاب لا أعرفها كنائبة برلمانية، ولا أرى إلا رموزها على ورقة التصويت خلال الانتخابات"، معتبرة أن حزب العدالة والتنمية "دائم التواصل حين كان معارضا، وارتفع تواصله حين تولى دفة التدبير الحكومي".

وعن الاتهامات الموجهة لرئيس الحكومة حول ممارسته لخطاب الشعبوية، أوردت النائبة بالغرفة الأولى عن كون تلك اللغة "هي التي يفهمها المغاربة"، موردة أن البرلمانيين كانوا يرون الوزير الأول خلال التصريح الحكومي وافتتاح البرلمان، في حين أن "بنكيران دائم التواصل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - محمد أيوب الاثنين 02 مارس 2015 - 01:02
ما هي ومن صاحبها؟:
"..عراقيل كثيرة وضعت في طريق الحكومة.."..نريد أن نعرف هذه العراقيل وكذلك أصحابها الواقفين وراءها..ليست لديكم الشجاعة لفضح"العفاريت والتماسيح"التي تقولون بأنها تواجهكم..لقد أعجبتكم المناصب والكراسي التي كانت وراء نقل زوجك الى مدينة الرباط والحاقه بديوان وزير من حزبكم..طبعا ب:"القانون"..ان الكرسي يعمي البصيرة وبالتالي يصبح التفريط فيه صعبا جدا نظرا للامتيازات الكثيرة التي يتيحها الكرسي خاصة واذا جاء من دون عناء يذكر وهو ما يحصل ببلدنا حيث الريع السياسي والاقتصادي الذي يغدقه المخزن على حوارييه.كونوا شجعانا وأفصحوا عن محتوى العراقيل التي واجهتكم ولا زالت وافضحوا الواقفين وراءها ان كانت لديكم الشجاعة حقا..برأيي أنكم لا تختلفون عمن سبقكم الا بالكلام الفارغ.لقد شنفتم أسماعنا قبل الوصول والحصول على الكراسي بكلان عن محاربة الفساد وكذا مواجهة الفاسدين وناهبي المال العام.وبمجرد وصولكم تغيرتم 180درجة بحيث لم تتعد محاربتكم للفساد والريع نشر أسماء المستفيدين من:"الكريمات" ورخص الصيد البحري بينما عجزتم تماما عن محاربة الفساد الحقيقي بل تسترتم عليه وعلى أصحابه حتى أنكم تحالفتم معه..
2 - hassan الاثنين 02 مارس 2015 - 01:07
حكومتكم من الأول لم تكن لها خطة واضحة
كانت خطتها الوحيدة هي جمع متعاطفين مع التيار الديني
الدولة لا تدار بالعاطفة أو بالخطابات وإنما بالعمل المتخصص والمنظم
ما قامت به العدالة والتنمية لا يعدوا أنهم نجحوا في لم أصوات المواطنين
والأن تلكم الأصوات أصبحت تتساقط واحدا تلو آخر
3 - المختار السوسي الاثنين 02 مارس 2015 - 01:15
مشكلتكم يا حزب اللمبة .. انكم تتصورون انه ليس من هو افضل منكم .. و ليس من هو يخدم المغرب اطهر منكم ...و و...ووو..

المغرب يا الباجدة عمره الاف السنين.. و حزبكم المشؤوم ما هو الا امتداد لفشل دولي اسمه التنظيم الدولي للاخوان المسلمين ..

المغرب لم تستطع الدولة العثمانية و لا غيرها من الايديولوجيات ان تخترقه ..


سؤال يا البجدة ؟؟
قطر تتبنى التنظيم الدولي للمتاسلمين ؟؟ صحيح ..؟

اذن كيف لدويلة بها اكبر قاعدتين للامريكيين .. و تتعامل مع اسرائيل ..ان تتبنى مشروع اسلامي ..

انتم دائما .. بيادق .. اما بيد تركيا او بيد قطر ..


لننسى كل هذا ... هذا التنظيم فاشل عالميا .. في ليبيا و في مصر و السودان نظام البشير الاخواني اكبر دليل على الفشل ..
ثانيا .. الاسلام ليس بحاجة لتجار فاشلين .. لايستطيعون ادارة دولة .. فكيف بانشاء خلافة اسلامية ..

فالاسلام في المغرب منذ قرون .. و نبيكم حسن البنا لم يظهر الا قبل 80 سنة ..
انتم تصورون نفسكم صورة هي ليست الا في خيالكم و ووهم تصنعونه و بداتم تصدقونه ..
الناس بكل بساطة صوطت عليكم .. لانها ظنت انكم مختلفين .. فانضح انكم حزب غريب عن المغرب تابع للاخوان..
4 - البهجة الاثنين 02 مارس 2015 - 01:16
ماعندي ما نقول بنكيران دائم التواصل لكن من دون فائدة٠ يفقر الضعيف ويسمن الغني ٠٠٠
5 - مكاينش مع من الاثنين 02 مارس 2015 - 01:23
كلام فارغ سيجلب لنا كوارث في المستقبل هدا اعترافك لنا.........
كفا ضحكا علينا لم نری منكم سوی الدمار و انتشرت الجريمة بسببكم زيرتو المسكين حتی ولا يتشرمل
كفا من الضحك بعقولنا نحن لن نصوت لأي كان خاصة انتم
خدعتمونا والملك قال ان الفساد موجود في القضاء بعد حكمكم بتلاث سنوات اي انتم من كان وراء فساده و صاحب الجلالة لم يشتكي من القضاء قبلكم .ادن اين الخلل ......
حتی الهدرة معرفات تهدر ......
اشمن حزب تيمشي و يجي تاني اشمن كلام هدا .الكلام المعقول انكم فشلتم في تسيير البلاد و لن نقبل بكم من جديد ولا تستحقون ان يسمی حزبكم بالعدالة و التنمية لأنكم خدلتم اسمه ولا تطبقون فيه غير تحطيم اخاكم و اختكم في الاسلام و سلب امواله
يلا بغيتو الشعب يتقرب منكم نسبيا اعطيو تساع لصندوق المقاسة و زيدو من الرواتب باش يكون هناك عدل وتساوي بين زيادة المواد الغدائية الاساسية وزيادة راتب الموظف
لكن للاسف متقدوش .مكاينش مع من مكاينش.......
6 - مغربي ساخط على الوضعية الاثنين 02 مارس 2015 - 01:44
ماء العينين لا يهمني لا أنت ولا بن كيران ولا شبيبيط ولا الفاسي ولا العماري... ما يهمني هو أن بنكيران رئيس حكومة ولم يحقق شيئا يذكر ونحن في 2015 والهوة بين الدول المتخلفة والدول الصاعدة في تزايد مستمر وما أدراك مقارنتها مع الدول المتقدمة. لذلك سيدتي علينا الاعتراف بان الحكومة فشلت في تسييرها للشأن العام والمسؤولين أفلحوا في ملء ارصدتهم السمينة. وكفى من العواطف والمخاصمات التي لا طائل منها والتي ليست سوى هروب من الحقيقة. الاعتراف فضيلة..
7 - oustad cazawi الاثنين 02 مارس 2015 - 02:09
وكيف تفسرين استوزار 39 وزير؟
أين هو مبدأ ترشيد النفقات والحرص على المال العام وماذا عن تقاعد الوزراء والبرلمانيين؟
إنه العبث والضحك و "الطنز" على المغاربة وخاصة الاميين منهم. وزيرة للماء ووزيرة للبيئة وتنقصنا واحدة للهواء. الكلام كثير ولكن المغاربة يحبون انفسهم ويفكروا في اقاربهم وذويهم وبعدهم يأتي الطوفان...
تعرفون الشعب فقط عند اقتراب الانتخابات، لذلك قررت عدم التسجيل
8 - bring الاثنين 02 مارس 2015 - 02:11
كثرة المزايدات ذليل على فشلكم الدريع لأنكم تحتقرون المغاربة ولا تعيرهم أدنى اعتبار لأن المغاربة لا يفهمون إلا اللغة السوقية والتهريج في نظركم.فسراجكم (لامبتكم) بدءاً وقودها ينفد.
9 - عمر المغشي الاثنين 02 مارس 2015 - 02:33
اتابع نشاطاتك باستمرار ، نتمنى امثالك في الشأن السياسي المغربي ، صريحة في كلامك ومواقفك لك الجراة على تناول المواضيع الحساسة وتتمتعين بروح وطنية عالية ، انت فعلا المثل العالي للمرأة المغربية ، استمري على نهجك ونحن معك
10 - خليل الاثنين 02 مارس 2015 - 02:41
شكون يشهد للعروسة؟ السياسي الحقيقي هو الذي يستطيع تقديم نقد الذات بكل شفافية بعيدا عن الكذب والنفاق السياسي
11 - hassan الاثنين 02 مارس 2015 - 05:23
السلام عليكم نتمنى فوز بنكران في الانتخابات المقدما لمحاربت التماسح والعفريت والسلام انشر
12 - mssali الاثنين 02 مارس 2015 - 07:25
اذا كنت ساختار بين الاحزاب الحالية فساختار حزبكم ,واذا خيرت بين ثلاثة رؤساء للحكومة ;شباط ام لشكر ام بنكيران ,فبدون تردد ساختار بنكيران
13 - moghrabi hor الاثنين 02 مارس 2015 - 08:37
العز والعز الله يعاونكم م يحفضكم التوفيق ان شاء الله
14 - Origh الاثنين 02 مارس 2015 - 09:45
N'allez pas à chaque occasion sou-estimer les marocains .ILs n'ont pas besoin de ce genre de discours pour comprendre les messages d'un ministre ou de quiconque.le monde entier est d'accord sur la grande intelligence des marocains !
15 - mobdi3 almassira الاثنين 02 مارس 2015 - 09:48
الاحتقان وصل بالمغرب الى درجة كبيرة فاصرار غالبية الشعب على مقاطعة الانتخابات او حتى التسجيل فيندر بشؤم كبير المخاض عسير و لم يبقى الى النقطة التي ستفيض الكاس
16 - احمد الاثنين 02 مارس 2015 - 09:49
اذا كانت السيدة الوزيرة ترى ان اصلاح التقاعد بهذه الطريقة الكارثية فربما فقدت صوابك حتى انت .استعصى عليكم محارة الفساد فلم تبق امامكم سوى المواطن العادي لتفقيره ولكن فعليكم ان تضربوا الف حساب للطبة الشغيلة لانها هي التي تقرر مصير الحكومات في الدول المتقدمة.
17 - توفيق .د من مدينة سبع عيون الاثنين 02 مارس 2015 - 10:43
منذ انتخاب الشعب المغربي لحزب المصباح في الحكومة، والشعب يتجرع ويلات هذا الاختيار من ارتفاع للاسعار في جميع المجالات بدون استثناء،والطامة الكبرى هي الاقتطاعات بالجملة من أجرة الموظفين والمتقاعدين البسطاء دون الوزراء والموظفون السامون.أي اصلاح هذا؟ ويقولون : عفى الله عما سلف ، واش فهمتني ولا لا؟ ما هذا الانحطاط هل تريدون استحمار الشعب المغربي؟.الشعب المغربي واع بالمشكل وسيقوم بالتغيير ولن ينتخب المصباح أو الاستقلال أو الكتاب أو السيارة أو الغزالة ....ولا حتى الحيوانات البرية كلها؟ سيختار مصالحه ومن يرى أنه سيخدمه حقا مع احترام شخص الملك محمد السادس الذي يكن له الشعب المغربي محبة كبرى فوق كل اعتبار نصره الله وأيده وأطال في عمره...حفظ الله المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة....الله - الوطن - الملك
18 - omar الاثنين 02 مارس 2015 - 10:49
قال الله تعالى في محكم كتابه" كل حزب بما لديهم فرحون" الاحزاب في البلدان المتقدمة تتقاتل من اجل ا لشعب و الوطن وهدو دياولنا تيتقاتلو على الكراسى والمسؤولية اللي ما كدو عليها اللي قال الله فيها " انا عرضنا الامانة على السماوات و الارض و الجبال فابين ان يحملنها و اشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا ليعذب المنافقين و المنافقات والمشركبن و المشركات ويتوب على المومنين والمومنات وكان الله غفورا رحيما"
19 - هند الاثنين 02 مارس 2015 - 11:02
حكومتكم من الأول لم تكن لها استراتيجية واضحة وفقط كانت لها هدف واحد هو تستعمل خطاب الديني لكسب قلوب المغربة
20 - ابو ياسين - تيزنيت - الاثنين 02 مارس 2015 - 11:10
الشعب المغربي قال كلمته ومنح ثقته للاستاذ عبد الاله بنكيران ليقود سفينة الاصلاح لهذا الوطن ، عجبي للهجمة الشرسة والحرب المعلنة لاعداء النجاح وخفافيش الظلام على الرجل وعلى حكومته التي كانت محل الاجماع ، لماذا لا تكون الشجاعة للجهر بالحقائق والتاكيد على نزاهة السيد رئيس الحكومة ونظافة يده ؟ هل هو الغل والحقد والحسد في ان السيد رئيس الحكومة نتاج لنبض الشارع المغربي الذي يسعى لرجل يقدر قيمة الوطن ويعرف احتياجات ابناء هذا الوطن ، ما يحز في النفس هو ان الاعلام المغربي يسبح ضد التيار ويعلن نفسه خصما قبل ان يكون حكما ولو انه في البلدان الديمقراطية نتابع الاعلام يمارس سلطته بكل حيادية ويحلل القضايا بموضوعية دون الانحياز لجهة دون اخرى ، ساتساءل عن جدوى الاعلام الذي لا يمارس سلطته بموضوعية ؟ وعن دوافع واسباب هذه الممارسات ؟ فقط لاطمئنان السيد بنكيران ورجالاته فالشعب المغربي راض عنكم تمام الرضا يعرف انكم اهل للمسؤولية ، يدرك تمام الادراك عمق النوايا الخبيثة وحجم العدوانية الممارسة عليكم ، لكن ومهما طال الزمن ستكشف الايام المصلح من المفسد .
21 - أمنية أنوار الاثنين 02 مارس 2015 - 11:12
حزب العدالة و التنمية حزب فجر الغضب الشعبي بوعوده الكاذبة و الدليل هو الاقتطاع من اجور الموظفين الذين قاموا بالاضراب احتجاجا على الوعود الكادبة لهذا الحزب لقد ندم المغاربة على حكومات الرجال الاخيار امثال الاستاذ عباس الفاسي و اليوسفي و جطو و كريم العمراني الذين كانوا من خيرة خدام هذا البلد اما اليوم فلا حول و لا قوة الا بالله في بريطانا اقل من عشرين وزيرا و حكومة العدالة و التنمية كل وزارة يحكمها وزيران و الحقيقة انني لم افهم هذ التصرف الغريب لهذا الحزب الفاشل.
22 - الذئاب الملتحية الاثنين 02 مارس 2015 - 11:15
جولة صغيرة في ارشيف هسبريس يتضح تحديدا دور هده السيدة من خلال مقالات مهترئة تتطرق لمواضيع لا تسمن ولا تغني من جوع ولا علاقة لها بخدمة من انتخبك معظم اوقاتك تقضيها في الحديث عن اخوان مصر وتلميع صورة الفاشل مرسي ومرشده اين خدمة المواطن المغربي الدي انتخبك خلال ثلاثة سنوات مادا قدمت للفقراء الدين انخدعو بالقناع الديني ودغدغة مشاعرهم اتحداك ان تمشي بين المواطنين دون رجال حماية في قريتك وسيارتك البورجوازية مع الاسف وصولك الى البرلمان كان لاهداف شخصية بحثة والدليل تشغيل زوجك في وظيفة مرموقة مستغلة لنفوذك وتوظيف كل اقاربك في مختلف وزارات عشيرتك الاخوانية اتمنى النشر هده المرة
23 - أمين امفزع الاثنين 02 مارس 2015 - 11:37
(تلك اللغة "هي التي يفهمها المغاربة") أستسمح، فالمغاربة لا يفهمون لغة "ديالي اللي كبير عليك" و"ضريب الغرزة" و"للي فيه الفز تيقفز" و"اللي فكرشو لعجينة ديما داوي" ووو... هل هذه حقا لغة السياسيين المحنكين؟ لا ثم لا، ما هذه إلا لغة "الزنايقية"
24 - ملاحظ الاثنين 02 مارس 2015 - 11:48
لا اتفق مع النائبة البرلمانبة عندما قالت انهم حاولوا تفجير الحكومة من الداخل عبر انسحاب حزب ودخول اخرلسببين

السبب الاول شكلي يتعلق بعدم تحديد منهم الذين حاولوا
والسبب الثاني موضوعي فلوا افترضنا ان تحليلها صحيح فان النتيجة المترتبة عنه هي ان الذي سعى الى اسفاط الحكومة سيحاول كذلك منع حزب اخر من الدخول اليها وهذا لم يحصل ايدا
خلاصة الكلام هو ان قرار انسحاب حزبالاستقلال من الحكومة هوقرار سياسي اتخذه حزب الاستقلال بارادته المنفردة
25 - مليكة الجلالي الاثنين 02 مارس 2015 - 11:51
حكومة فاشلة في تسيير شؤون بلادها لهدا لن اصوت لكم مرة اخرى و السلام
26 - RACHID الاثنين 02 مارس 2015 - 11:58
الله معين استاذنا المحترم السي بن كيران اراد من اراد و كره من كره.

Vive sa majesté
27 - simo ouedzem الاثنين 02 مارس 2015 - 12:16
ماذا تقولين في التعويضات عن السكن لرجال السلطة وبأثر رجعي ومن ينابر 2012. يعني تعويض يفوق 70 مليون لكل عامل وما يزيد عن 30 مليون للقائد.... لو كانت هذه الزيادة في عهد حكومة أخرى و في هدا التوقيت لحسبتها أنت و أصحاب اللحى رشوة ومال حرام لشراء الﻷصوات... هيا يا شبيحة النصباح بdislikat
28 - سعيد الاثنين 02 مارس 2015 - 12:25
حكومة عفا الله عما سلف هؤلاء لا شجاعة لديهم
29 - طارق الاثنين 02 مارس 2015 - 12:59
الحكومة هذه المرة مست جيوب الموظفين حيث عرفت اجورهم تخفيضا بدون سابق انذار ابتداء من فاتح فبراير2015 حيث تفاجأ الموظفون بهذا التخفيض في آخر الشهر و هو ما خلق لهم احباط كبير بعد ان كانوا ينتظرون الزيادة في رواتبهم التي جمدت منذ ازيد من 4 سنوات صدموا بهذا التخفيض في رواتبهم الذي بررته الحكومة بالزيادة في مساهمات في التعاضدية التي عرفت سابقا اختلاسات و فساد احيل على اثرها مسؤوليها على العدالة دون نتيجة
هذا كله يحدث في ظل الصمت الرهيب للصحافة المغربية التي تملا صفحاتها بصور الخلاعة و اخبار تافهة كأن مؤامرة الصمت تحاك سرا ضد الموظفين
30 - MOHAMED ERRACHIDIA الاثنين 02 مارس 2015 - 12:59
الله انصرك السي بنكران على المعرقلين وعلى المحاولة الخبيثة ديال الثــــــــري "شباط" للاطاحة بك من خلال اعلام عفى عنه الزمن
31 - مغربية حرة الاثنين 02 مارس 2015 - 14:04
أنا كنت من المضربين عن التصويت في الانتخابات، ولم أقتنع يوما بمنح صوتي لأي حزب. فقد اختلطت الأوراق... وحتى من يضمر خيرا ويسعى لإحياء ما هو ميت وتحسين ما هو رديء وتقويم ما هو معوج فالمفسدون يعتمون عليه كي لا يرى النور أبدا ...
الآن .... وقد وصل حزب العدالة والتنمية إلى الحكومة وأصبح ربان سفينة إصلاح المغرب، أستطيع أن أمنحه صوتي، وبكل ثقة مني بأنه لن يخذلني.
الإصلاح لن يتأتي بين عشية وضحاها والجهود لن تؤتي أكلها إلا بعد سنوات ..
أقول لمن يجزم بأن هذه الحكومة لم تغير شيئا.
" هاد الناس كيف ما بغات تكون راها تتخاف الله واللي تيخاف الله مانخافش منو... ويلا ماصلحاتش كلشي، راها تاتحاول تصلح أو بـزاف ....أو ماشي ساهل باش يتصلح كلشي وبسرعة ... عل الأقل ما تتسرقش أموال الشعب ... وتتحارب الفســـــاد.
32 - مغربي الاثنين 02 مارس 2015 - 14:22
حصيلة حكومة العدالة والتنمية :
- وعود كادبة
- اغناء الغني
- وزيادة افقار الفقير
- الغرور والعجرفة وقمع الرأي المخالفة
- الفضائح
أنشري يا هيسبريس يا منبر الرأي الحر
33 - SLIMANI الاثنين 02 مارس 2015 - 14:40
السلام
حكومة الأخوان و الفشل و التشدد و العنف
الشعب هو الذي سيفجر حكومتكم المضحكة يأما بالتظاهرات الشعبية أو بالأنتخابات
أن سأنتخب حزب أستقلال أو rni أو PAM
34 - احمدوفيش الاثنين 02 مارس 2015 - 14:57
الله يصبركم و يعينكم علي ما فيه خير للأمة المغربية من البوغاز الي الكويرة ، أحسن و أعز حزب للمغاربة هو العدالة و التنمية ، بوزرائه جميعا ، الأحزاب كثر ، و الأعداء اكثر ورغم العصا في العجلة انتم ماضون نلتم رضي الأمة ، تابعوا الإصلاحات فأنتم اهلًا بها ، ، نتمنى امثالك في الشأن السياسي المغربي ، صريحة في كلامك ومواقفك لك الجراة على تناول المواضيع الحساسة وتتمتعين بروح وطنية عالية ، انت فعلا المثل العالي للمرأة المغربية ، استمري على نهجك ونحن معك، الله ينصركم علي القوم الظالمين
35 - الغيواني الاثنين 02 مارس 2015 - 15:31
حزب اللامبة اعتمد على الشفوي لكسب الأصوات و لما وصل كرسي الحكم غرق لأنه لا يتوفر على برنامج عمل واضح فكان له الفشل الذريع
كل من لم يبنى على الصح مآله السقوط
يقول المثل الشعبي وصل الكذاب حتى لباب الدار ايوا المغاربة كلهم وصلوا معاه حتى الباب الدار
شكرا هسبريس
36 - الاحمدي الاثنين 02 مارس 2015 - 16:15
سلام الله عليكم
الكل يعلم ان جهات في الظل سعت الى عرقلة هذه الحكومة لافشال التجربة وافشالPJD
والكل يعرف ان الحكومة حققت انجازات كبيرةخاصة في الاقتصاد ومكرو اقتصادية حيث لاول مرة اصبح للمغرب فرسة الاقلاع الاقتصادي
مايعاب على رئيس الحكومة هو ضعفه في محاربة الفساد حتى داخل حزبه
فمثلا هذا اللقاء نضم في الناضورباشراف الكتابة الاقليمة
وهذه الكتابة تضم متورطون في نهب املاك مخزنية وفضيحة توزيع الاشكات بين عضوين في الكتابة الاقليمية ا حدهم مستشار اضافة الى رئيس قسم الشرطة ا لادارية(س,ب) المعروف بالفساد المالي وبتجاوزاته,,,,
ان محاربةالفساد تبدا من الباب والبيت الداخلي
37 - عبد الغفور الاثنين 02 مارس 2015 - 16:20
كلام السيدة كلام حق ويقين لان هؤلاء حتى ان ارادت ذلك لا تستطيع لان تكوينها وتربيتها ومبادءها لا يسمح لها بذلك ، فتحية للعدالة والتنمية ورجالاتها ونساءها جميعا.....
38 - طالب بفرنسا الاثنين 02 مارس 2015 - 16:53
المغاربة أذكى بكثير من أن يصدقوا بعض التعاليق المصاحبة للمقال والتي مفاذها أن حزب العدالة والتنمية يستعمل الخطاب الديني لنيل تعاطف المغاربة.وإن كانت هده أراءكم فاعلموا أن لا خير يرجى في من يرى أن اﻹستشهاد بآيات من الذكر الحكيم فيه ضر للمغاربة.
من كان يعيش على النهب و اﻹستلاء على ثروات الوطن، فداك زمان قد ولى.
واليوم الشعب لكم بالمرصاد، مهما كانت نتائج اﻹنتخابات المقبلة.
39 - samira الاثنين 02 مارس 2015 - 17:14
تدعون انكم تصلحون و تفكرون قي اجتناب الأحتقان و وووو.... قدتوا تنزلوا إلا على المواطن و الموظف البسيط ماذا قدمتم انتم انطلاقا من أنفسكم و لو مبادرة واحدة تكون الاولى من نوعها على غرارمثلا ما فعلته حكومات أخرى من دول متقدمة يمكن القول أن أعضاءها تنطلق أولا من نفسها و تشارك في تحمل الأزمة مثل النقص من عدد الوزراء او رواتبهم كما حدث مؤخرا في كندا
40 - hodhod الاثنين 02 مارس 2015 - 18:03
الى الامام و لا محال من الاصلاح والشعب كله ابن كيران وحتى يقطع مع المافيا اطلب من المصلحين بالقيام بحملة مسيرة مليونية شعارها لا للفساد و المفسدين و لا للرشوة.
41 - مغربي الاثنين 02 مارس 2015 - 20:08
الاحزاب تتصارع صراع اغلبه يتمحورفي امور تافهة ولكثرتها اصبح المواطن لا يعرف من منهم هو الاجدر بتسير شؤن الدولة مع العلم ان المواطنون يعرفون كل شيء لان هذا العصر عصر العولمة اصبح فيه كل مكشوف والاحزاب لازالت في دار غفلون وتضن ان مغاربة السبعينات والثمانينات والتيسعينات هم مغاربة اليوم ويتجاهلون الدستور 2011 اما القضية الاولى لدى المغاربة الصحراء المغربية فهي مجرد موسمية لا اكثر والكل يبحث عن هواه ومأواه وماسيؤل إليه وضعه دون رؤية وبرامج واضحة لحلحلة المشاكل التي يتخبط فيها الوطن وعلى الاقل مواكبة المؤسسة الملكية التي يعتمد عليها المغاربة كلهم وهي صمام امان في الاصلاحات ومساعداتها في الاوراش وبحثها المتواصل للحلول الناجعة والتي تضمن العيش الكريم لكافة المواطنين وضمان الامن والاستقرار والتقدم وبعد النظر وتخطيطاتها المستقبلية التي تضع الوطن بين الامم المتحضرة وله دور رائد على الصعيد العالمي فالمغاربة يتسائلون اين هي الاحزاب من هذه التطلعات والعالم يتغير بين الفنة والاخرى وتطفو في غالب الاحيان امور لم تكن في الحسبان وعلى ايت حال نتمى التوفيق لجميع المغاربة والمغرب نجاحه نجاح الكل
42 - مواطن الاثنين 02 مارس 2015 - 21:14
صدرت مؤخرا قرار بتعويضات السكن باثر رجعي منذ 2012 للعمال 70 مليون و30 مليون للقواد انها رشوة من اجل القوادة الانتخابية .

اما فيما يخص تسيير شؤون البلاد فهو يقوم به صندوق المافيا الدولية (صندوق النقد) الدرع المالي للحركة الماسونية العالمية.

اما الحكومة فهي تنفد فقط .

واخيرا نتمنى من صندوق النقد الدولي الغاء صندوق المقاصة ورفع الدعم عن جميع المواد .

وكونوا متيقنين ان العدالة والتنمية سيكتسح الانتخابات مرة اخرى مادام انه ترضى عليه قطر وتركيا وامريكا وتركيا والتنظيم الدولي للاخوان .

لكن على الشعب المغربي اعلان معركة النضال من اجل الاستقلال الاقتصادي.
43 - اللحية يزور والحجاب تزور !! الاثنين 02 مارس 2015 - 22:21
قمة البلادة وقمة التزوير وقمة العباطة الدليل هو تزوير الاراء يقولون ان الحزب دات مرجعية اسلامية حزب الزور انظرو مادا يفعلون باالاراء ولكن ليس غلطتهم انما غلطة هسبريس تركتهم يزورون اراء القراء.
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال