24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  5. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

قيم هذا المقال

3.55

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العماري يطلق النار على أمريكا من داخل سفارة فنزويلا بالرباط

العماري يطلق النار على أمريكا من داخل سفارة فنزويلا بالرباط

العماري يطلق النار على أمريكا من داخل سفارة فنزويلا بالرباط

انتقد إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء الخميس بالرباط، الولايات المتحدة الأمريكية التي قال إنها "تخوض هجوما ظالما ضد الشعب الفنزويلي"، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لرحيل الرئيس الفنزويلي الأسبق هوغو تشافيز.

واعتبر العماري، من داخل قاعة هوغو تشافيز في سفارة فنزويلا بحي الرياض، أن الرئيس الفنزويلي الأسبق "لم يرحل، ولم يمت، ولن يرحل، ولن يموت، فهو حي في قلوب الفقراء، وهو صديق الأحرار والثوار على امتداد جغرافية العالم". وفق تعبير المتحدث.

وأضاف القيادي في حزب "البّام"، بأن معرفته بالشعب الفنزويلي تعود إلى سنين عديدة حينما تعرف على "الشهيد تشافيز" مضيفا أن رئيس فنزويلا السابق كان عملاقا وصديق الجميع.

العماري، الذي اغرورقت عيناه وهو يتحدث عن الرئيس الفنزويلي الراحل، أردف قائلا أن: "تشافيز، كان يسأل عن أحوال الشعب الفلسطيني قبل أن يسأل عن أحول شعب فنزويلا، وكان يسأل عن أحوال المستضعفين في العالم قبل سؤاله عن بورصة كاراكاس وفي غيرها من البلدان، وكان يسأل عن صحة الرئيس الثائر فيديل كاسترو وعن حال الشعب الكوبي قبل أن يسأل عن ثمن البترول في أسواق العالم".

ولفت المتحدث ضمن كلمته، التي تفاعل معها الحضور بالتصفيق، إلى أن جمعية الصداقة المغربية الفنزويلية ستعمل على "رفع الظلم والهجوم الذي تخوضه أمريكا ضد الشعب الفنزويلي"، مضيفا بالقول: "سنعمل كمغاربة وفق إمكانياتنا البسيطة في رفع الظلم والهجوم الذي تخوضه أمريكا ضد الشعب الفنزويلي في هذه الظروف كما ساعد تشافيز ومعه الشعب الفنزويلي شعوب العالم".

وحمل العماري الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية فيما يقع من إرهاب في العالم، متابعا بالقول:"لقد قال شافيز في لقاء حضرته أثناء تنصيب الرئيس الإكواتوري عام 2005 أو 2006 بأن خطر الإرهاب قادم لا محالة في العالم، وقال بأن الإرهاب سيكون الابن الضال لأمريكا، وها نحن الآن نعيش تنبؤات الرئيس تشافيز عام 2015، وكان الرئيس الراحل أول من دعا إلى مقاومة الإرهاب الذي تخوضه القوى العظمى" يقول العماري.

كما نوه القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة بالمواقف المشرفة تجاه القضية الفلسطينية، "فالرئيس تشافيز أول من هاجم إسرائيل إبان حرب غزة الأولى وطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع إسرائيل رسميا باعتباره رئيسا للدولة وليس رئيسا لمنظمة حقوقية أو حزب سياسي، وهو أول من دعم قضايا العالم العادلة" يورد المتحدث في كلمته.

العماري أعلن، من داخل سفارة فنزويلا بالرباط، أنه لا يتفق مع الرئيس الراحل في بعض آرائه، في إشارة إلى موقف كاراكاس من القضية الوطنية، غير أنه عاد ليثني على تشافيز في الذكرى الثانية لرحيله، ويؤكد في كلمته أن "تشافيز رجل وإنسان يستحق منا كل الاحترام والتقدير".

هذا وعرف الحفل تكريم العديد من الشخصيات المغربية من لدن السفارة الفنزويلية بالرباط، حيث تم ختم اللقاء بكلمة ألقاها باللغة الإسبانية الشيخ مولاي علي الريسوني، والذي تحدث فيها عن ضرورة تعزيز العلاقات بين المغرب وفنزويلا بما يخدم الأواصر الأخوية بين الشعبين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - minarkiza الجمعة 06 مارس 2015 - 00:47
نسيا السيد العماري أن فنزويلا من الد الأعداء لقضية المغربية الوطنية ووحدته الترابية أم أنه يريد أن يكون له السبق في تغيير فنزويلا لموقفها اتجاه أعداء الوحدة الوطنية
2 - الخفاش الجمعة 06 مارس 2015 - 00:51
الياس العماري شخصية فريدة يمكن تسميتها برجل الظلام لكونه يظهر فقط في بعض المناسبات التي قد تتضح للبعض انها روتينية في حين يحاول العماري جادا من خلالها خدمة القضية الاولى للمغاربة عبر دبلوماسيته الموازية التي مكنته ذات يوم من اقناع دولة بسحب اعترافها بالكيان الوهمي
3 - عبدول الجمعة 06 مارس 2015 - 01:00
و من بعد هاد الزواق ودموع التمساح هل من تغيير في موقف سلطات فنزويلا في ما يخص القضية الوطنية ونحن نعرف هذه الاخيرة هي من اكثر الدول دعما للبوليزاريو اما ان تمجد من يدعم خصمك فهذا امر فيه نظر اللهم ان طبقت قول اذكروا امواتكم بالخير
4 - عبد اارحيم كازا الجمعة 06 مارس 2015 - 01:15
ضربة قاضية لجنرالات المرادية .يجب علی جميع السياسيين خدمة مصلحة المغرب.الابتعاد عن المناوشات الصبيانية بين الاحزاب .السياسي المحنك الدي يخدم البلد بتفان سيتدكره التاريخ.اما اللصوص الجبناء فمصيرهم سلة النسيان
5 - تاشفيين الجمعة 06 مارس 2015 - 01:31
هوغو تشافيز. كان ضد المغرب ووحدة ترابه و كان يناصر الجزائر في كل تحركاتها التي تهدف الى النيل من المغرب ... العز العز العز لكل المغاربة الذين يضعون مصلحة وطنهم المغرب فوق كل الاعتبارات كيف ما كان نوعها .
6 - وزير خارجية المملكة الجمعة 06 مارس 2015 - 01:32
بعدما قدم نفسه للاتحاد الافريقي على أنه نائب رئيس البرلمان!!!! ليس مستبعدا أن يصدر بلاغا عن سفارة فنزويلا يصف العماري بوزير خارجية المملكة!!!!
7 - المهدي الجمعة 06 مارس 2015 - 01:39
فعلا ، اتفق مع الأخ صاحب التعليق الاول ، وأضيف هل اصبح من يموت بالسرطان يدخل في زمرة الشهداء ؟ وهل يعلم السيد العماري الذي اصبح في الآونة الاخيرة يرتدي اكبر من مقاسه ان شهيده تشافيز كان اكبر داعم للبوليزاريو ومسلح لها وانه من مول تزويد هذه الشردمة بصواريخ مضادة للطائرات ؟ هذا الذي اغرورقت عيناه بالدموع وهو يتذكر عدوا لدودا لوحدة المغرب الترابية اعتقد ان هناك في تندوف من يذرف الدمع ايضا متى تذكر تشافيز وهو الأحق بالبكاء عليه وليس نحن يا ولد العماري ...
8 - sami الجمعة 06 مارس 2015 - 01:46
لا تنسى وأنت في حربك على أمريكا التي على الأقل تدعم الحكم الداتي، أن تضرب برصاصك الطائش السعودية و الإمرات حلفائنا الكبار نحن و أمريكا،
واش وجهك أولا مسلفو؟ فنزويلا أكبر عدو للمغرب و التي خصصت هاده السنة مقعدها في الأمم المتحدة لخدمة البوليزاريو تخرج لتدافع عنها؛
أظن أن حزبك بعد أن خسر الشعب سيخسر القصر كذالك.
9 - Belhaj الجمعة 06 مارس 2015 - 02:11
This guy forgot that the USA is a big friend of Morocco, our armed forces are strong because of the American material and yes, lots of it is in form of help. Give me one date when Venezuela helped morocco, give one year when Venezuela did not market the position of the polisario gang. It's not a mistake to criticize the USA or any other country, but it's a grave mistake to compare and then to put Venezuela above the USA when it comes to what's best for Morocco. You get to be out of your mind!
10 - Nador Germany الجمعة 06 مارس 2015 - 02:14
فنزويلا نظام دكتاتوري بامتياز ... الطبقة الحاكمة تسرق خيرات البلد و شعبها. ورق تواليت في فنزويلا منعدم وطابور الانتظار امام المحلات التجارية طويلة ومملة لانعدام المواد الاساسية هذا بالاضافة الى انتشار الجريمة اذ تعتبر عاصمة البلاد كاراكاس من اخطر المدن في العالم.
انا على يقين ان النضام الفنزويلي سيتوقف في يوم من الايام على معاكسة امريكا كما فعلت كوبا .
اطالب العماري الذهاب الى فنزويلا و الاستقرار فيها لكي يعيش معانات الشعب الفنزولي جراء الحكم الاستبدادي. انت تسمع فقط صوت الحكام امثال تشافيز الدكتاتوري اما صوت الفقراء فهو بعيدعنك .
نحن المغاربة لانؤبه لتشافيزديالك.......
11 - ايت العسري الجمعة 06 مارس 2015 - 02:16
ولا كيبان بزاف ديال التناقضات،واش هاد النائب شاور الناس لكبار عليه في البلاد،واش فنزويلا كانت معتارفة بالبوليزانيو،ايوا سيدي واش نتا مع المغرب ولا ضد المغرب ،ايوا جمع راسك،راك فلوطيتي بزاف،ايدبر راسهوم مع الميريكان
12 - Rifia الجمعة 06 مارس 2015 - 02:17
فنزولا بنتها طبقة شعب مشي الحكام و دولة العميقة,
العماري من بين القصص الغامضة, فين قرى, منين جى, كيفاش بدى, حت فبرامج كيهدر و داكشي غير واضح معززا ذالك بطريقة كلامه الهادئ و ذاكية "كانت فالحسيمة... هربت اربع سنوات... اسسنا الحزب.....
كيفاش هد شي.
13 - sifawrif الجمعة 06 مارس 2015 - 02:27
avec le maroc ou la palestine le venezuelien viens pour la solidarite
14 - Moroccan american الجمعة 06 مارس 2015 - 02:31
Who cares .what did shave for Venezuelan people. Nothing. Venezuela is one of the poorest country in south America even though they have oil.stop lying to Moroccan people .we khow shave and even fidel castro
15 - كوكودريلو الجمعة 06 مارس 2015 - 02:31
إن تشافيز ساند و يساند كل القضايا العادلة بما فيهم قضية الصحراء الغربية.
16 - mol polo الجمعة 06 مارس 2015 - 03:02
فنزويلا اعداء الوحدة الترابية وامريكا لن تنفعنا علاش ندخلو في شي لا يعنينا
_الصحراء المغربية _
17 - Halima Ibrahim الجمعة 06 مارس 2015 - 03:19
يبدو أن المدعو العماري نسي أنه مغربي، و أن شافيز كان عدو المغاربة اللدود و المساند المخلص لبوليساريو الإرهابية! لكن ذلك لا يعني له شيئا طالما كان شافيز يؤيد القضية الفلسطينية!!! هكذا يضع مصلحة الأجانب قبل مصلحة المغرب و المغاربة، و يمدح الأعداء و يكن لهم الحب و الإعجاب، بدلا من معاملتهم بالمثل. كيف لهذا المنافق الخائن أن يمثل أفراد الشعب المغربي في البرلمان المغربي و هو لا يخدم مصالحهم و مصالح البلاد؟ كيف يصوت المغاربة لهذا الدجال؟ ليكن الله في عون المغرب الذي أصبح الخونة فيه هم من يتحكموا في زمام الأمور! يبيعون المغرب بأبخس الثمن، و يهددون وحدته الترابية و تركيبة المجتمع المغربي و هويته، لإرضاء الأعداء.
18 - ahmed الجمعة 06 مارس 2015 - 05:51
دولة فنزويلا الشقيقة كما ذكر العماري من أشد أعداء الوحدة الترابية للمغرب و تدعم إنفصال الصحراء المغربية وتدعم الإنفصاليين و شافيز نفسه كان يقدم الدعم للبوليزاريو..... لحد الساعة لم أستوعب مغزى كلام العماري.
19 - realiste الجمعة 06 مارس 2015 - 05:59
حسب علمي أم فنزويلا أحد المساندين لمرتزقة البوليزاريو والمعترفين بالجمهورية الوهمية!! وأن الولايات المتحدة هي من ساعدت المغرب في حرب الصحراء وبناء الجدار العازل المجهز بأحدث التقنيات ولولاه لعاش المغرب عشرية دموية من طرف عصابات البوليساريو!! أي أواصر أخوية مع من يعادي الوحدة الترابية؟
20 - الشيخ الجمعة 06 مارس 2015 - 06:11
قبل ايام قليلة زار الرئيس الپينزويلي ديار المرتزقة أكتشكر فتشافبز هو الي اغرس فيهم هاد العداوة لوحدتنا الترابية اكتذكر بالمناقب اديالو والنتما اشنو قدمتم لبلادكم كتهربوا لفلوس البرا لانكم كتفكروا فالهروب مديرينش على لاستقرار بلادكم المهم كلشي مفضوح الله يلطف بِنَا امين...
21 - لا تيئس اطرق الجمعة 06 مارس 2015 - 06:15
قصة الثعلب والغراب تنفع ربما تادي الى تغيير الآراء ليس بعيد ان تغير الولايات المتحدة رأيها تجاه ڤينزويلا كما فعلت مع كوبا يجب الطرق على حديد ڤينزويلا رغم انه بارد مثل الجليد لاكن لا نيئس الطرق حتى يسخن بالتدريج ليسهل سبكه حسب المراد
22 - ملاحظ الجمعة 06 مارس 2015 - 07:32
السلام عليكم ورحمة الله
الياس العماري يمارس النفاق السياسي وهو يعدد المواقف والمبادىء المشرفة لتشافز بينما هو يكدس الأموال الطاءلة دون وجه حق أين الفقراء يا إلياس وفي الوقت الذي كان تشافز يدافع عن القضية الفلسطينية نجد العماري يدعو للتطبيع هذه حملة انتخابية قبل الاستحقاقات المقبلة وضرب علي الوتر الحساس
23 - شافيز إنسان حر الجمعة 06 مارس 2015 - 07:37
الذي يجب ان يفهمه منتقدي شافيز لموقفه من القضية الوطنية، انه ليس مغربيا و لا يهمه التاريخ، هو يسمع من الاعلام النشط الجزائري ان هناك شعبا مقهورا في صحراء ما، فيقف مع الذي يظنه مظلوما. كما يقف مع الشعب الفلسطيني و اللبناني و الإيراني و الكوبي و البوليفي ...و موقفه ليس فيه انتقاء على أساس ديني او مذهبي او عرقي او مناطقي، بل هو موقف إنساني مجرد. و يا ليت العرب المتخلفين يفهموا التجرد الإنساني و ينسلخوا عن المذهبية و العرقية و الدينية و المناطقية المقيتة التي أورثتهم القتل و الذبح و الدمار و الخزي و العار ...
24 - rifi الجمعة 06 مارس 2015 - 07:50
فليعلم إبن جلدتي ان فنزويلا ومحيطها سواء أكان مسؤولا او مواطنا فهم اشد اعداء لوحدتنا الوطنية يا للوقاحة اسي العماري
25 - متابع الجمعة 06 مارس 2015 - 07:50
قد تكون خطوة جيدة، لكن قد تكون لها تبعات!
26 - أمين الوجدي الجمعة 06 مارس 2015 - 07:52
هذا الشخص فوضوي حتى في تصريحاته. هل يعقل أن يكيل المديح لتشافيز و هو الذي صرح يوما أن الدفاع عن البوليزاريو سيكون اولوية الاولويات بالنسبة لسفارات فنزويلا عبر العالم
27 - مغربي حر الجمعة 06 مارس 2015 - 07:53
كلمة حق في شخصية الراحل تشافيز،
28 - Ali el primo الجمعة 06 مارس 2015 - 08:13
القضية الوطنية قضية الشعب المغربي ويجب معالجتها بالعمل الدؤوب والجاد وليس "بالشفوي" كما يفعل البعض! واش فهمتوني ولا لا?
29 - Ham.D الجمعة 06 مارس 2015 - 08:19
سنعمل كمغاربة وفق "" إمكانياتنا البسيطة "" ...
30 - المقاومة الجمعة 06 مارس 2015 - 08:21
كلام جميل لسيد العماري فعلا كان تشافيز رمز من رموز التحرر في العالم من الرأسمالية المتوحشة الغربية والأمريكية خصوصا التي كانت تنهب ثروات امريكا الجنوبية ورغم انتخابه ديمقراطيا، ظل الاعلام الغربي يصف تشافيز بالديكتاتور والعسكري، واشتهر تشافيز بمواقفه من القضية الفلسطينية حيث طرد السفير الاسرائيلي ومنح الفلسطينيين حق الدخول لفنزويلا من دون تأشيرة، وجمد علاقات بلاده مع العالم الغربي والتفت الى اعداء اميركا في العالم من كوبا الى ايران، إلى جانب انكبابه على العمل لصالح الفقراء منحازا تماما لهم في معركته مع اصحاب رؤوس الأموال. وشهدت فنزويلا في عهده نقلة نوعية في مجال التعليم والصحة،
31 - أنس الجمعة 06 مارس 2015 - 08:55
باسم من يتحدث هذا الرجل؟ في قوله "سنعمل كمغاربة وفق إمكانياتنا البسيطة في رفع الظلم والهجوم الذي تخوضه أمريكا ضد الشعب الفنزويلي في هذه الظروف كما ساعد تشافيز ومعه الشعب الفنزويلي شعوب العالم".
32 - يونس الجمعة 06 مارس 2015 - 09:02
برافو إلياس، بمثل هذه المواقف، يمكن لحزب الأصالة والمعاصرة اكتساح الساحة وتوسيع قاعدته الاجتماعية، فالوقوف إلى جانب القضايا العادلة والشعوب التي تتعرض لظلم القوى العظمى أمر نضالي يحق للحزب الاعتزاز به، ويتماشى مع كون إلياس أمازيغي حر. حبذا لو أن باقي الأمازيغ وكل الأحزاب المغربية تتحرك بنفس الاتجاه. فهذا هو الذي سيعيد للمغرب بريقه ومكانته بين الأمم. كفانا رضوخا لأمريكا وفرنسا ومهادنة لكيان الاحتلال المسمى إسرائيل.
33 - روداني سوسي الجمعة 06 مارس 2015 - 09:03
صافي انت رئيس الوزراء القادم , تحرر العراق وتنتقم لصدام وتهاجم امريكا. ههه

صورة في السفارة, وكلمات مترامية...لو كانت سياسة لكانت بامر من صاحب الجلالة وتنفد عبر وزير الخارجية ...

اما هكذا فهو تلاعب بالصور
34 - levigil الجمعة 06 مارس 2015 - 09:04
ce Mr ,avec ses déclarations en feu contre les usa,essaie de faire oublier que le PAM est une fabrication des administrations ,ce sont les premiers ministres du makhzen qui ont crée ce parti pour le soutenir,
Hogo Chavez soutenait le polizbel valet des militaires algériens qui ont plongé le maghreb dans les bains de sang pour se maintenir au pouvoir à Alger,
toute fois, les usa ont encouragé les terroristes de daesh en détruisant l'irak et la syrie,
et aujourd'hui ,Obama s'incline devant Natanyahou qui le défie en faisant un discours au congrès sans l'invitation de la maison blanche,
ce défi du sioniste va lui attirer des demandes de protection des arabes du golfe contre les menaces réelles de l'iran,
et oui ,Israel remplace les usa pour protéger les arabes devenus obèses par les dollars du pétrole,
pour se justifier et bien c'est simple, les arabes vont se souvenir que les juifs sont leurs cousins de sang alors que l'iran sont des musulmans chiites ennemis des sunites
35 - الحــاج عبد الله الجمعة 06 مارس 2015 - 09:47
وماذا عن دعم فنزويلا للمرتزقة ماديا وسياسيا و... وخاصة أن فنزويلا الآن عضو في مجلس الأمن، وهي التي تتزعم الدول المعادية لنا وتقوم بصياغة مشروع لتقديمه مع جنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر لنقل القضية من البند السادس الى البند السابع، الذي يحمل عنوان «فيما يتخذ من الأعمال في حالات تهديد السلم والإخلال به ووقع العدوان» وخطورة هذا تنبع من أنه يتضمن صفة القسرية في تطبيق القرارات على الدول التي يخاطبها، وقد قام وزير فنزويلي قبل أسبوع بزيارة للجزائر وتيندوف للتنسيق مع أعداء وحدتنا الترابية.
وبعد هذا لا أفهم لماذا حشر العماري الشخص المشبوه أنفه في ذكرى نفوق تشافيز؟
هل هي طريقته الخاصة لتخفيف هجوم فنزويلا القادم على المغرب من مجلس الأمن، أم هو خطأ يرتكبه، فأنا لم اعد افهم هذا الشخص الذي يتلون كالحرباء متقلب الأهواء والمواقف لا نعرف على أية موسيقى يرقص ؟
وأذكر هنا أن للعماري سوابق خطيرة جدا في مخيم أكديم يزيك حيت لعب دور غامض وغير مفهوم في أحداثه، فهناك من يقول بانه شارك وحرض على عليه لأهداف حزبية دون أن يعرف خطورة ما قام به وجون قراءة جيدة لأهدافه، ومن قائل انه كان يحاول معالجة الأمر بطريقته.
36 - اخوانجي و أفتخر الجمعة 06 مارس 2015 - 10:04
بكل وضوح القضية فيها .. الماركسية الينينية و الشعب الفقير و داكشي .... أصل غي هما لي معمرين هاد الشركة الفاسدة ذات الاصل التجاري الفاسد .. لا لا أقصد الحزب .. لكن الاحزاب ماكاتبيعش و تشري في الشعب
37 - عمر المغربي الجمعة 06 مارس 2015 - 10:33
على العماري أن يعلم أن قضية الوحدة الترابية للمغرب هي قضية ذات أولوية بالنسبة للشعب المغربي ومن يؤيد انفصال المغرب ويعادي وحدته لايمكن أن يكون صديقا للمغاربة، هذا من جهة ومن جهة أخرى، فهذا النظام يعد امتدادا لنظام فيديل كسترو بكوبا وتعلمون دور كوبا في إيواء أطفال المغاربة الصحراويين المختطفين القاصرين لتقوم بغسل أدمغتهم وزرع الحقد والكراهية ضد بلدهم، وحتى نكون موضوعيين نحيي موقفه من قضية فلسطين ... ولكن يجب أن لاننسى أن فينزويلا وكوبا هي أنظمة دكتاتورية لاتحضى برضى مواطنيها، ولاندري ماهو الهدف من هذه المجاملة اتجاه هذا النظام? فهذه المجاملة يقوم بها النظام العسكري بالجزائر لما تقوم به فنزويلا من خدمات للخرائر وبوزبال بمجلس الأمن لاأدري إن كان السي العماري متتبعا لقضية المغاربة الأولى.
38 - ouaali الجمعة 06 مارس 2015 - 10:44
وماذا قالت فنزويلا عن الجزائر و الصحراء!!!!
39 - عاشق المغرب الجمعة 06 مارس 2015 - 11:10
النظام الفينزويلي مثل النظام الجزائري ثرواث بيترولية

هائلة و شعب يعيش في فقر مدقع وطوابير طويلة للحصول على المواد

الغدائية.

حكام في النعيم وشعب في الجحيم .

مبروك عليك هذا النموذج الناجح يا العماري .
40 - كمال الجمعة 06 مارس 2015 - 12:21
فينزويلا والجزائر وجنوب إفريقيا وكوبا هو الحلف القوي الذي يعادي المغرب ويعمل صباح مساء لفصل الصحراء المغربية عن وطنه الأم ، وفينزويلا هي وكوبا تعتبران سجنا لأطفال الصحراويين القاطنين بمخيمات تندوف هناك حيث يمسخون هويتهم الإسلامية ويلقنومنهم تربية شيوعية تشوه هويتهم الإسلامية ، وآباء هؤلاء الأطفال يكرهون هذين الدولتين لأنهم يعتبرونها منفى أبديا لإبنائهم والجزائر تفضل نفي هؤلاء الأطفال إلى فينزويلا على أن يبقوا بجانب آبائهم ربما يفرون إلى المغرب ، وفينزويلا تعمل بجد على مسخ هويتهم ويأتي هذا البرلماني المغربي الذي لايعرف خطورة ما تقوم به فينزويلا ويبكي على تشافيز والله إنها مهزلة القرون ، لقد بلغ عداء تشافيز للمغرب درجة أنه كان يخاطب البوليساريو بالأبطال الذين يحاربون الطغيان المغربي يقولها أمام العالم
41 - تعرافتي محمد الجمعة 06 مارس 2015 - 12:38
ديبلوماسية السيد إلياس العماري ديبلوماسية ذكية وازنة متزنة تتسم أساسا ببعد النظر على المستوى الإستراتيجي ديبلوماسية تبنى آنطلاقا من شروط موضوعية بأدوات تحليل معرفية وعلمية ،وليست على قاعدة عاطفية أو آستحظار شروط الماضي الفاقدة للصلاحية. إنها ديبلوماسية عمقها آنساني ومضمونها سياسي، تحية عالية بدون سقف لهذا الرجل العظيم عضامة هذا الوطن وشعبه...
42 - agent secret الجمعة 06 مارس 2015 - 12:40
للتذكير فقط فان فينزولا من الدول الداعمة للجمهورية الوهمية وبالتالي فان اي متعاطف معها فهو عدو للوحدة الترابية...
43 - MOHAMED الجمعة 06 مارس 2015 - 13:16
السلام
الفرق بين أنصار بن زيدان الأخوان صنيعة دولة قطر و أنصار حزب PAM هو أن الأولون يرمون أنفسهم في أحضان أمريكا
لأنها تحتضنهم بهدف تخريب البلاد بينما أنصار PAM فهم يقول الحق و يدافع عن الحقوق الشعبية الحقيقية من تخفيض بطالة و سكن و تعليم حثى و إن كانت مخاطرة .
لا فرق بين عنف النفسي لبن زيدان و عنف محمد مرسي .
44 - بلد المتناقضات الجمعة 06 مارس 2015 - 13:56
فنزويلا بلد المتناقضات الصارخة:
- امكانات مادية كبيرة باعتبار الدولة نفطية
- فقر مدقع و فضيع قي سائر ارجاء البلاد
- ظروف سكن تحت الصفر
- الظروف الامنية منعدمة لارتفاع نسبة الجريمة بشكل مهول كنتيجة لتدهور الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والعدل
- نظام صحي محلي غائب تماما: الأطباء و الممرضون والصيادلة مستوردون من كوبا
- غياب اي سياسة للتنمية المستدامة

الاشياء التي لا تعتبر متنافضة هي:
- نظام ديكتاتوري بامتياز ويتبنى العنف الثوري الدائم للسيطرة على الشعب المستضعف
- قمع المواطنين باستعمال بلطجية تزودهم الدولة بدراجات نارية و توفر لهم "حصانة" قانونية
- تبني شعارات براقة وخادعة تدغدغ الشعب الفقير وتسمعه مايريد ان يسمع دون ان تقدم له شيئا ملموسا للسيطرة عليه وابقائه خاضعا
- حشر الانف في نزاعات هنا وهناك لايهام الشعب الفنزويلي بان النظام القائم تحرري يؤدي رسالة
- "ارسال رشوات" مقنعة لامريكا عن طريق تزويد "فقرائها" بمنتوجات نفطية بالمجان
وما خفي اعظم
لكن هذا لا يمنع من التعامل مع هذا النظام الشمولي الديكتاتوري لان السياسة تقتضي ذلك
45 - مغربي الجمعة 06 مارس 2015 - 14:00
كل ما قلته اسي العماري في حق الراحل والانسان تشافيز صحيح...وكم تمنينا لو كان ينصح ويسال الجزائر هل سوت وحدتنا ترابية معنا كشعب مغربي .وقام بنصح الجزائر والبوليساريو بالعودة للوطن الجامع من طنجة الى الكويرة بلدنا الحبيب المغرب.نتمنى من خلفه ان يفعل ذلك وينصح الجميع بالعودة للوطن المغرب لبناءه نحو الافضل...usa تعرف مصاحها لكن مادامت تحترم وحدتنا الترابية لامشاكل معها...مشكلتنا كانت وستكون وستبقى مع من يمس ويهدد ويصرح وينافق في وحدتنا الترابية. ماعدا ذللك قابل للنقاش والتفاهمات....
46 - خصاصي الجمعة 06 مارس 2015 - 14:41
هكذا تكون المعارضة ديال بصح.ضد الحكومة في الشان الداخلي والخارجي...موقفكم كلها ضد بنكيران.الى بغا ابنى خليو انتوما.
47 - لفقيه الجمعة 06 مارس 2015 - 15:10
هل ذهب الى سفارة فنزويلا بصفته الشخصية ام الحزبية
اذا كانت الحزبية فقد ورّط الحزب مع اكبر دولة مؤثرة في العالم
وايضاً الدولة المغربية
48 - Lfadl الجمعة 06 مارس 2015 - 15:51
la meilleure preuve que nous respectons les droits de l'homme au Maroc est toute cette liberté d'expression, d'action, de reniement flagrants en usage dans notre Pays. Tous ces déracinés traîtres, vendus, corrompus, mafios qui circulent en toute liberté dans nos villes et même dans notre capitale. Venezuela est est un pire ennemi. Pas plus tard que la semaine dernière, une importante délégation de ce pays marxiste et dictateur se trouvait à Tindouf. Avec tout son pétrole, les populations dans toutes les villes et villages de çe pays sont en manque de nourriture. Les gens passant des nuits entires a la file indienne devant les magazines pour essayer d'arracher un peu de nourriture. Les marchers , magasins et manufactures sont vides de tous produits alimentaires, n'étant pas approvisionnés par le Gouvérnement. A çela s'ajoute les fausses accusations contre les USA d'être à l'origine de leurs problèmes. Au diable les fabricants de faux slogans. Le Sahara est marocain bon gré mal gré!!!!
49 - أناس بلغيتي علوي الجمعة 06 مارس 2015 - 16:58
منذ متى كان للملحدين شهداء ومنذ متى أصبحنا نقدم خدماتنا لمن يعادوننا ويعادون وحدتنا الترابية ومنذ متى أصبح العماري الذي يعيش من جيوب المواطنين المغاربة والذي بتأبينه لسيده تشافيز أهان الذاكرة المغربية وتضحيات المغاربة من جنود ومواطنين بسطاء ضحوا بأرواحهم وأموالهم وفلذات أكبادهم للذوذ عن حوزة هذا الوطن. لم نسمع من السيد العماري كلمة في حق من استشهدوا دفاعا عن هذا الوطن كما سمعناه يمجد في أسياده الفنزويليين أم أنه أخد ثمن إلقائه لهذه الكلمة النشاز.
لو أن السيد العماري الذي يتناقض مع نفسه كل مرة لو كان يحترم نفسه لكان قدم استقالته من البرلمان المغربي بعد أن ألقى كلمته باسم الصداقة المغربية الفنزويلية.
50 - ريفي الجمعة 06 مارس 2015 - 17:00
وماذا عن تحالف إلياس وأمثاله مع المخزن ضد الديمقراطية والعدالة الإجتماعية في هذا البلد المسكين. والله كم أخجل من نفسي عندما أسمعه يقدم نفسه كريفي.
51 - AMINO الجمعة 06 مارس 2015 - 18:16
De quel bois se chauffe cet INTRUS , ET au nom de qui il parle ? LE VENZUELA a toujours été du coté du prétendu "polisario" , soit que ce Mr est hors circuit ou qu'il veut se démarquer pour être visible , dans tous les cas il manque de patriotisme et ça c'est GRAVISSIME n demandons aux responsables du PAM de se de veiller à ce que ses représentants lisent l'histoire et différencient les ennemis des amis
52 - med الجمعة 06 مارس 2015 - 18:17
عجيب امر هذا الحزب يضم رفاق بولفارين يسار ردكالي و يسار ليبرالي و يمين بكل انواعه و اقطاعين ورجال السلطة الدولة العميقة عندنا المخزن حين سيصل الى الحكم لا ندري باي توجه سياسي سيخرج من التشكيلة العجيبة
53 - mazambizambizi الجمعة 06 مارس 2015 - 19:00
كان يسأل بو تفليقة عن أحوال بوليزبال .لم نعد مع هؤلاء أشباه السياسيين نفهم الأحوال الجوية
54 - Lfadl الجمعة 06 مارس 2015 - 20:47
Nous, Peuple marocain sommes les grands fautifs d'élire çe genre de devergonde. Comment est-possible qu'on lève un hymne à un ennemi qui fait tout pour nous détruire ? Comment oser, sans honte aucune, avoir des larmes aux yeux en citant le nom d'un marxiste dictateur, et de plus l'ennemi de notre intégrité territoriale ? Est-il possible que ce genre de grande gueule nous prend nous, les marocains bien-mes pour des idiots ? Comment çe genre de mal-fabrique ose-t-il nous sous estimer. Si tant il aime Chavez, il n'a qu' a aller vivre au Venezuela, pays en pleine déconfiture. Voyez les informations sur çe pays et ses dirigeants qui ont mis leur peuple dans la misère totale. Et pourtant pays pétrolier. Pour maintenir leur peuple en suspense, ces dirigeants n'arrêtent pas à longueur de journée d'accuser les États Unis de tout ce qui leur arrive.
Que Dieu nous aide à aider nos frères Lybien. Amine !!!
55 - اكرزام الجمعة 06 مارس 2015 - 22:40
Ce personnage se présente comme un cadre du PAM. Que pense ce parti de ses déclarations ? Va - t-il le recarder ? Il n'est pas croyable que ce personnage fasse l'éloge d'un ennemi de la cause nationale, au dessus de laquelle il n'y a aucune autre cause, et attaque un pays ami, sans l'appui duquel il y a longtemps que nous aurions déjà perdu notre Sahara. Quelle inconscience !...
56 - jaralwadi الجمعة 06 مارس 2015 - 23:16
سبحان الله يالا شساعة الفرق بن الوطنية والنفاق. بالامس يتباكا هذا المنافق على الد اعداء وحدتنا الترابية واليوم نرى الشهامة والوطنية من جلالة الملك في صد عدو وماكر اخر وهذا هو الفرق سبحان الله.
57 - Zamharir الجمعة 06 مارس 2015 - 23:18
Je ne comprends pas pourquoi il a les larmes aux yeux? Est-ce qu'il est vraiment sincère pour Chavez qui était ennemi de notre cause nationale et allie éternel avec l'Algérie et les Mercenaires Bédouins? Où bien Chavez lui versait des aides financières pour son Parti. Franchement, c'est l'hypocrisie flagrante. Le monsieur n'est pas au courant que le Venezuela a la présidence du Conseil actuellement aux Nations Unies et fait tout son possible pour supporter les Mercenaires contre nous? D’ailleurs, Ils parlent la même langue "l’espagnol'’ .




أنا لا أفهم لماذا لديه الدموع في عينيه؟ هو صادق حقا أن تشافيز الذي كان عدوا لقضيتنا الوطنية وجمعته الأبدية مع الجزائر والمرتزقة البدو؟ حيث العديد من شافيز دفعت له الدعم المالي لحزبه. بصراحة، هو النفاق الصارخ. هل لم يكن الرجل يعلم أن فنزويلا لديها رئاسة المجلس حاليا بالأمم المتحدة ولم كل ما هو ممكن لدعم المرتزقة ضدنا؟ وعلاوة على ذلك، يتكلمون نفس اللغة "الاسبانية" ولها نفس الدين. أترك لكم تخمين في وقت لاحق ....
58 - المحب لوطنه م.ب. السبت 07 مارس 2015 - 00:26
و الله لن أغفر لمن عادى الوحدة الترابية لبلادي المغرب الغالي و لو كان أبي أو أخي أو إبني. أموت و يعيش الوطن. إنتهى الكلام.
59 - bourit said السبت 07 مارس 2015 - 00:41
يكدب علينا بالتشدق بالوطنية, وهو ينتقد امريكا غريب ,ضننته شيعيا يستعمل التقية الايرانية عندما تقول:الموت لامريكا!!; وفي نفس الوقت ترتمي في احضانها, مع العلم ان هناك تفاهم وتنسيق سياسي استراتيجي لا مثيل له ضد الامة الاسلامية والعربية خصوصا. امثال هؤلاء الدين بالامس كانوا يضهرون لنا انهم ضد الاستعمار والامبريالية وانهم مع الامبراطورية العضمى السوفياتية الاشراكية, ولما سقطت ارتموا في احضان الغرب مستعملين ومتنكرين بالزينة السياسي التمتعي على حساب الشعوب,حيث كنا نصدقهم على نيتنا الطيبة ,وهم في حقيقتهم جواسيس للغرب وادنابهم على العباد في البلاد.مازال العماري يكذب ويضحك علينا رغم الربيع العربي وانتفاضة الشعوب ضد الانتهازيين والخونة وحلفاء الاستعمار,نفس الخطاب سمعناه مند عشرات السنين من امثاله وعبدة الاصنام الشيوعي وبعد دلك الراسمالي ,هدا هو الارهاب الحقيقي عندما تتضاهرون بالوطنية الوثن وتتجاهلون الشعب المغربي وترهبونه بالدل والقهقري.انهم بالامس كانوا فقراء لا يملكون ولا سنتيم ,واليوم هم اغنياء يلعبون بملايير الشعب المغربي. ان لم تستحي فاكذب فانت في المملكة المغربية.
60 - Youssef السبت 07 مارس 2015 - 06:35
They should put in Jail for what you just said, even this hespress for reporting stupid NEWS!
Long live Morocco and Long live the united states of AMERICA.
61 - Loads الاثنين 09 مارس 2015 - 19:33
A tous crux qui aiment crime to Notre Cher Maroc, rappelez-vous lors des prochaines elections de tous ces traitres hypocrites qui renient la marocanite de Notre Sahara, et tous ceux qui défigurent l'image de notre beau Pays.NE VOTEZ PAS POUR CEUX-LÀ et faites circuler çe message. C'est dans l'intérêt de notre Nation et de notre Peuple. Nous espérons des parlementaires et un Parlement de haut niveau et de meilleures qualités. Les ânes, les porcs les pleureurs sur Chavez, les vendus tels les Ryadi, les AMDH et leurs sbires doivent être rejetés de notre scène politique. Si nous donnons une autre chance a M.Benkirane, çet honnête homme fera avec certitude un nettoyage. Il l'a démontré et est capable de clarifier notre Pays de tous ces scabreux mélomanes irrécupérables. Grâce à Dieu notre grand Roi veille au grain. Que Dieu le protège.
ALLAH ALWATANE ALMALIK
N'oubliez pas !!!!!!!!!!!!!!!!!
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

التعليقات مغلقة على هذا المقال