24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  2. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  3. محاربة الفساد (5.00)

  4. "تل الورد" (5.00)

  5. درك أولاد سعيد يفكك عصابة لترويج الممنوعات (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | المغرب يشكو للأمم المتحدة تشويشَ البوليساريو على "مونتانا"

المغرب يشكو للأمم المتحدة تشويشَ البوليساريو على "مونتانا"

المغرب يشكو للأمم المتحدة تشويشَ البوليساريو على "مونتانا"

اتهم المامي بوسيف، رئيس جهة وادي الذهب لكويرة، ضمن رسالة بعثها أخيرا إلى بان كي مون، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، جبهةَ البوليساريو الانفصالية، وخلفها سلطات الجزائر، بالتشويش المتعمد على تنظيم مدينة الداخلة لمنتدى "كريس مونتانا" في الفترة بين 12و15 مارس الجاري.

وشنت الجبهة الانفصالية في الآونة الأخيرة حملات قوية في أوساط المنتظم الدولي، خاصة داخل أروقة الاتحاد الأوربي ومنظمة الاتحاد الإفريقي، من أجل عرقلة تنظيم لقاء منتدى "كريس مونتانا" السويسري، والذي يعقد مؤتمراته في عدد من عواصم العالم، وذلك بدعوى أنه "لم يتم الحسم في سيادة الصحراء".

وأورد رئيس جهة وادي الذهب لكويرة، في رسالته إلى بان كي مون، والتي حصلت عليها هسبريس، بأن المغرب يرفض للمنظمات الدولية أن تذهب ضحية للادعاءات المغرضة التي احترفتها جبهة البوليساريو، ومن ورائها الجزائر، ساعية من ورائها إلى التشويش على كل عمل جاد ومسؤول، يهدف إلى تقييم ثقافة السلم والتسامح والتعايش في المنطقة".

واستطرد المسؤول المغربي بأن جبهة البوليساريو، كحركة انفصالية، ظلت منذ عقود حبيسة لمواقف متصلبة أفقدتها القدرة على التأقلم مع أية مبادرة جادة وذات مصداقية، لأنها بكل بساطة لا تمتلك قرارات نفسها، فبالأحرى التحدث باسم ساكنة الصحراء المغربية"، يورد بوسيف.

ولفت المتحدث مخاطبا الأمين العام للأمم المتحدة إلى أنه ليست المرة الأولى التي تحتضن فيها مدن جنوب المملكة، والداخلة خصوصا، تظاهرات وندوات دولية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، نظمتها هيئات وفعاليات المجتمع المدني، وتكللت أعمالها بالنجاح".

وزاد بوسيف بأن تلك التظاهرات والندوات التي احتضنتها من قبل مدن الجنوب، ومنها الداخلة بشكل خاص، "تمخضت عنها توصيات مكنت من تحقيق الأهداف والمرامي المتوخاة من تنظيمها، وهي التي جعلت هذه المدينة تحظى باختيارها من طرف منظمي منتدى "كريس مونتانا" هذه السنة".

وأكد المسؤول عينه على أن اختيار الداخلة لم يأت بمحض الصدفة، بقدر ما هو نتيجة توفير مجموعة من العناصر الإيجابية التي جعلت هذه المنظمة ذائعة الصيت، تختارها لاحتضان دورتها هذه السنة، ومنها الأمن والاستقرار الذي تنعم به المملكة عموما، وهذه الجهة بشكل خاص".

ومضى بوسيف يشرح ضمن رسالته للمنظمة الأممية، بأن هذه الجهة الجنوبية تتسم بموقعها الاستراتيجي المتميز، كهمزة وصل بين الشمال والجنوب، وكبوابة للمغرب على إفريقيا جنوب الصحراء، وكنموذج لتحقيق التنمية في محيطها الإقليمي والقاري" يقول رئيس الجهة.

ويشكل منتدى "كريس مونتانا"، الذي اختار شعار "التعاون جنوب - جنوب، حالة إفريقيا"، فرصة مواتية للمسؤولين والخبراء الدوليين للاحتفاء بالتضامن الفعال الذي ما فتئ المغرب يجسده ويبديه تجاه القارة الإفريقية، في إبراز التضامن النموذجي للمغرب مع امتداده الإفريقي.

ويرتقب أن يشارك في المنتدى رؤساء الدول، والحكومات، والوزراء، والمنظمات الدولية والإقليمية، والمؤسسات المالية، بهدف التعرف على وجهة نظر المغرب بخصوص حل الإشكاليات الكبرى للتنمية في إفريقيا، ورؤيته لتوسيع آفاق القارة عبر دعم قوي للتنمية والاندماج الإقليمي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - ولد حميدو الاثنين 09 مارس 2015 - 17:39
ادا حضر الماء بطل التيمم .............
2 - المغربي الاصيل الاثنين 09 مارس 2015 - 17:42
يا سادة يجب الضرب بيد من حديد لحماية هيبة الدولة فلا يعقل ان تعرقل او تشوش انشطة من هذا النوع و نحن وسط ارضنا و بين اهلنا ......شيئ غريب
3 - عبد الباسط الاثنين 09 مارس 2015 - 17:45
مادا ننتظر من الفقاعات البوليوالو سوى التشويش.
4 - مغربي بسيط الاثنين 09 مارس 2015 - 17:49
على المغرب ان يشكو الجزائر الى الامم المتحدة ، لان البوليزاريو مجموعة الارهابية ـ تتحكم الجزائري في جميع مفاصيلها والهدف هو تأسيس دولية داعشية في افريقيا وفصل المغرب عن محيطه الافريقي وتقيزمه حتى تتحول دويلات المغاربة تدور في ففلك الجزائري .
هيهات ثم هيهات .
5 - عزالدين رفاعي الورطاسي الاثنين 09 مارس 2015 - 17:50
بوليزاريو دمية وكراكوز تشغلها المخابرات الجزائرية الفاشلة في عدد من الملفات على الصعيد الاقليمي وعوض الانكباب شردمة من الجنرالات على المشاكل الداخلية التي تعرفها كافة الولايات من ويلات تسلط الولاة على حقوق الشعب الحزائري الذي يعيش في احتقان حاد في كل المجالات من بنية تحتية مفقودة وان حضرت متهرية ومن مشكل السكن ودور الصفيح والبنيان الهش اضافة الى الغلاء في مواد الاسهلاك من خضر وفواكه وكل المستلزمات الحياة.
المغرب في صحرائه ، التي تعرف دينميكية في البناء والتشيد وازدهار مثلها مثل كافة جهات المغرب وجبهة بوليزاريو عمرها قصير جدا مثلها مثل من يديرها من حكام قتلوا شعبهم وقتلوا عدد من حكمهم وارادوا التقرب للمغرب مثل الهواري بومدين الذي اغتيلة بطريقة فنية مخبراتية وبوضياف والانقلاب على بن بلة وشادلي بنجديد .
الجزائر في حاجة ماسة الى رجال وطنيين بالفعل يعملون من اجل رفاهية الشعب وحل مشاكلهم المتراكمة منضمنها معانات سكان عين صالح وغرداية وجهات اخرى
6 - مرية الاثنين 09 مارس 2015 - 17:52
الم تسمع الجزائر وصنيعتها خطب جلالة الملك المغرب في صحرائه وصحراء في مغربها الي أن يرث الله الارض ومن عليهاشكرا هسبريس
7 - فريد من نوعه الاثنين 09 مارس 2015 - 17:53
هاد رباعة المرتزقة حتى هوما زعمو ، لدينا من رجال من يسطيع محو هذه الجبهة في 10 ساعات لا غير !
8 - متابع الاثنين 09 مارس 2015 - 17:57
نظام الجزائر هو الذي اعتاد ان يقوم بالتشويش بطريقة الجبناء لانه تعود اننا لا نرد على تطاوله ولا نشوش عليه بالمثل اما بوليزاريو فماعند بوه مايشوش. المعاملة بالمثل والرد بتشويش اخرى هو المفيد كما انه ليس بغريب ان يتطاول علينا العملاء والخونة وهم يعلمون ان حقوقهم مصونة وماداموا يتمتعون بالحرية الزائدة عن اللزوم فلازم معالجة العملاء والخونة بالطرق التي تستحق في الخائن في اي بلد
9 - Ahmed الاثنين 09 مارس 2015 - 18:00
Ce n'est pas les marionnettes de bouzebbel qui ont fait du bruit c'est la junte des haineux qui a donnée l'ordre pour bouger
10 - ابن سوس المغربي الاثنين 09 مارس 2015 - 18:01
لماذا لا تقولون المغرب يشكو نظام العسكر الحاقد رفي المرادية، اليس وزير خارجيته خمامرة وديبلوماسيتهم من سفارات في الخارج من يتحرك يزور ويدفع ويضلل؟
11 - مبارك الاثنين 09 مارس 2015 - 18:05
الداخلة اصبحت تفرض نفسها كواجهة استتمارية كبرى بالصحراء المغربية.. والدي بات يؤرق الصحراويين هو استمرار الدولة في دعم العائلات الحاكمة بالصحراء كال الرشيد بالعيون وبلفقيه بكلميم.. نتمنى من الدولة ان ترفع يدها عن دعم هؤلاء والصحراء بخير ..وما يشجع الصحراويين على الانفصال هو متل هده الاساليب ..الملك واعي بالامر وعليه ان يتدخل لتجنيب المنطقة ويلات الصراع وما وقع بين الحضرمي وبلفقيه خير ليل على جسامة اخطاء الدولة.. جلالة الملك مدعو للتخل العاجل ونطالبه بجولة رسمية للمنطقة من سيدي افني الى الداخلة...
12 - Citoyenne الاثنين 09 مارس 2015 - 18:07
il fallait faire cette lettre depuis le début ..... le silence trompe et fait penser à la fuite, peur ... on est chez nous on on invite ce qu'on veut à manifester ...... qu'ils ailleurs au diable
13 - Adil الاثنين 09 مارس 2015 - 18:14
Il faut construire un stade de Foot à Leyoune pour l'équipe nationale et recevoir à ce stade toutes les équipes qui ont un problème avec la marocanité du Sahara en espérant un jour que l’Algérie prend un autre 4-0 à ce stade
14 - ايت العسري الاثنين 09 مارس 2015 - 18:16
الان خرجت حقيقة البوليزا والجزار الى العالم باسره،وتبين للعالم ان الجزائر و جحشه البوليزاريو لا يريدون اجتماع العالم في الداخلة لي التقارب وسامح الاديان والتقافات،وتبين للصحراويين المغاربة قاطبة ان الكيان الجزائري اكثر تعسفا و حقدا من الكيان الصهيوني،لو ارادت الجزائر تقدما وازدهارا للصحراوويين لما تدخلت هادا التدخل الشنيع،حقيقة المر هي ان الجزائر والبوليزاريو يريدون فقط تشكيل منطقة في غرب افريقيا لتكوين عصابات وتكتلات ارهابية لكي تهدد بها اوروبا والولايات المتحدة الامريكية،اما المغرب فهو آمن بوحدته الترابية و تشبت شعبه بملكه،وان هادا الشعب بكامله مستعد للدفاع عن وطنه الى آخر نقطة دم مع حبة رملة.اما بالنسبة للاستفزاز التاني في الطواف الخبيت ،فاننا انشائ الله سنرد بالمتل بالمنادات على فريق الدراجات للحركة الجزائرية المناهضة و الموجودة في فرنسا ،كفريق شرف في طواف المغرب لكي نشفي الغليل ضد هادا الكيان الدي نعتبره نحن الشعب المغربي اكبر عدو في تاريخ المغرب واكبر مستفز للمغرب في التاريخ المعاصر، القضائ عليه واجب علينا ،وستدرس انشائ الله في المدارس بان الكيان الجزائري،هواخطر كيان يهدد المغرب
15 - al mouaribt الاثنين 09 مارس 2015 - 18:17
مادمت الجزائر ممارستها منحصرة في نقول ولابد وندين ممارسات واننا نساند حق الشعب المريخي في الاستقلال ووو فسلام بيننا وبينهم واي تغيير في هده المفردات لن نرضى الا برد يزلزل كيانهم ويعلمهم جبارووت المغاربة ونسال الهداية لهؤلاء القوم ماعندهم مايديروا للي عطا الله عطاه الصحراء مغربية مغربية مغربية حتى يرت الله الارض ومن عليها سلينااااااااا
16 - عملةالزمان الاثنين 09 مارس 2015 - 18:25
اقرأ الرسالة وتفهم معانيها ومت بغيظك ايها الحاقد
فالمغرب جبال شامخة قممها وانت في الحضيض قاعد
فلا من جاء زائرا لك نافع ولا من اخد سبةغصبا ساعد
17 - Amine الاثنين 09 مارس 2015 - 18:30
الصراحة بدينا كنعياو من هاد الجراثيم ديال البول زاريو
انا في نظري الحل الوحيد 2 F16 انته الامر
ضسرو بزاف و انا على كل التقة ان الجيش المغربي العظيم كيتسنا اشارة من ملكنا المحبوب اقسم بالله كانهم عمرهم كانو
اقول بكل فخر: الله ينصرك يا ملكنا على هؤلاء الجراتيم الجيش و الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة معك الى الابد
عاش الملك و الصحراء مغربية الى ان يرت الله الارض و من عليها
18 - ولد حميدو الاثنين 09 مارس 2015 - 18:34
النتيجة حسمت و البوليزاريو ما زالت تلعب في الوقت الميت
19 - Mouzoun Maghribi الاثنين 09 مارس 2015 - 18:37
جميع اللقاءات الدولية بالمغرب ستقام بالداخلة جنوب المغرب.
20 - المحب لوطنه م.ب. الاثنين 09 مارس 2015 - 18:40
العنوان الصحيح هو:

"المغرب يشكو للأمم المتحدة تشويشَ الجزائر على مونتانا".

البوليساريو دمية في يد البهلوان الجزائري، فكيف للدمية أن تكون في الطليعة بينما البهلوان الذي يجرها جرّا يكون في الخلف؟
21 - بنحمو الاثنين 09 مارس 2015 - 18:44
القافلة تسير و الكلاب تنبح. المغرب يسير في طريق التنمية بخطى حثيثة و النظام العسكري الجزائري لا يجتهد الا في التشويش على المغرب و بلدان الجوار الاخرى. كيف بعد لقاء الفرقاء الليبيين بالمغرب ان تنادي الجزائر على مجموعة ثانية ان تجتمع في الجزائر ؟ أبعده الطريقة تساهم في حل المشكل الليبي ، ام انها تؤزمه و لغرض يعرفه الجميع ؟
مؤتمر الجنوب- جنوب يقع في ارض مغربية و بين سكان مغاربة ، آش حرق شطا تهم ؟ انه السم القاطع . و البعض يتكلم عن الأخوة العربية ! و الجيش العربي الموحد !
22 - ديوجين المغربي الاثنين 09 مارس 2015 - 18:45
لاوجود للبوليزابل فهي فقط مجرد دمى في يد " الرئيس " الدمية دمى تحرك الدمى لذلك لايجب اعطاء اهمية للدمى لانها صناعة صينية ماشي دورجين سرعان ماتتلاشى ولايصح الا الصحيح
23 - وطني الاثنين 09 مارس 2015 - 18:47
ألم يان للإنفصاليين أن يعودوا إلى رشدهم ويدركوا أن الوطن غفور رحيييم ، وأن مستقبلهم الحقيقي هو مع إخوانهم المغاربة ،وأن هذا العصر هو عصر التكتلات ولامكان فيه للكيانات المجهرية ...
24 - akram الاثنين 09 مارس 2015 - 18:49
هل تحلمون وتظنون أن الولايات المتحدة وأوروبا سيعملون على حل المشكلة ودعم المغرب، أقسم بالله مع أنني أكره الحلف أن المشكل لن يحل لا سياسيا ولا مدنيا وسينتهي بحرب فالغرب لا يريدون اتحاد العرب والمسلمين٠ دخوها لراسكم ونساو الأمم المتحدة والهضرة الخاوية٠ما دمنا لا نزال نرضع من ثدي ماما فرنسا ونركع للغرب فلن يحترموننا٠والحق يأخذ بالقوة لا بسياسة الرغيب٠
25 - صحراوي الاثنين 09 مارس 2015 - 18:50
ا ذا تاملنا في الفترة ما بين 1975 الى حد اليوم اجزم القول انه يستحيل ان تعيش الشجرة بدون جدور. ان المغرب ملك شعب ارض اراها قطعة واحدة يستحيل ان يسقط واحد من هذه المكونات. وكل من حاول الاساءة لهذه العلاقة بين هذه المكونات فما يزيد الا صلابة في العلاقة وتشبت الواحد بالاخر. الجارة تتمنى الفناء والغرق لنا ونحن نرى ان جارنا جاهل فنعطف عليه لجهله. لكن لا ادري هل له اخصائيين في التاريخ. لقد راى النور اخي بالامس القريب على الخارطة الدولية بمساعدة الاخصائيين وكنا نظن انه سليم الجسم والعقل. فاذا بالتشخيص يؤكد انه مخل عقليا. وتنبا له الاخصائيون بانه مخلوق يضر نفسه ويضر اخوانه. لانه سادج ولا يحسن التدبر وانه مزاجي ويحب المشاكل يعني مشكلجي. بكى عليه والدي (المغرب الكبير) كثيرا وقال لامي(الامة الاسلامية) هذا عاق الوالدين. اني متبرئ منه دنيا واخرة وانه لن يفلح بما اتى ولن يكون له شان. وان يعوض الله اخوانه عانوا معه. وزاد في السخط انه تزوج موميسة (بوليساريو) وستلد له من يقسم ظهره ويخدله.
26 - ahmed الاثنين 09 مارس 2015 - 18:57
يجب ان يشتكي الامم المتحدة من الجزائر لاتها هي المحرك الاساسي
27 - Marocain pur et dur الاثنين 09 مارس 2015 - 18:58
A hassan bendada
Ce qui nous reste avec les séparatistes c'est de les jeter derrière le MUR DE SECURITE ou de les envoyer en taule à Salé... ou encore de les bombarder à Tindouf comme a fait la Thailande avec les Tamils....Et c'est terminé une fois pour toutes. Ce n'est pas avec les enfants des espagnols que tu vas gagner la guerre contre le Maroc. Attends ton poisson d'Avril... comme toujours et depuis 1975.
28 - Sohil الاثنين 09 مارس 2015 - 19:03
الامم المتحدة اكبر متواطأ على صحرائنا فمنذ ايام دعا بان كيمون المنظمات و الدول الاعضاء عدم المشاركة في المنتدى هم يحسدونا على صحرائنا المغربية فالمغرب مستعد لتحدي كل العالم بعد رفض سويسرا بلد المنشأ لهدا المنتدى و الاتحاد الاوربي و الافريقي و الامم المتحدة ومنظماتها ودول امريكا اللاتينية عدم المشاركة .
29 - عدو مبين الاثنين 09 مارس 2015 - 19:04
ا ننا في حرب دموية مع النضام الجزائري فماذا ننتضر وماهو الرد ..كل يوم قصة لاتنتهي نضام مبني علي ضهر الوطن شرذمة من الجنرلات عاتية في الارض تبغي فسادا ..لابد من طرد السفير الجزائري وقطع كل العلاقات الثقافية والرياضية وتجارية ووصول الي مرحلة التجمد وايجاد بدائل قوية ورادعة في حق هاته المصيبة التي قدرها الله لنا ونحن مستعدون لنداء الوطن..
30 - فقط تعقيب الاثنين 09 مارس 2015 - 19:09
يجب تسمية الأشياء بمسمياتها وتغيير البوليزاريو بالجزائر لأن العدو الحقيقي للمغرب والمغاربة هي الجزائر والجزائريين وليس مرتزقة البوليزاريو التي ما كانت لتكون لولا أموال الجزائر التي تدعمها بها بسخاء ولذلك نريد أن نقول لأعدائنا ولمرتزقتهم كلما كدتم المكائد والمؤامرات ضد هذا البلد العظيم وشعبه إلا وابتلاكم الله بما هو أعظم منها كانت البداية بما تسمونه العشرية السوداء وما حصل بالأمس بإحدى مناطقكم غرباية أو غرداية واليوم ما يجري بجنوبكم بسبب الغاز الصخري وغدا لا ندري ماذا ينتظركم أكثر ؟؟ لكن المصيبة أنكم لا تتعظون ولا تريدون أن تقتنعو بأن هذا البلد العزيز استعصى على أعتى الأعداء قبلكم فما بالكم وأنتم مجرد جبناء تختبئون وراء مرتزقة جمعتوهم من الصحاري وجعلتم منهم صحراويين يطالبون بالانفصال لكن بالنهاية لن تنفصل غير بلادكم التي نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يجعل بكل جهاتها انفصاليين يدعون للتحرر عن صنيعة فرنسا وجنيرالاتها أعداء الإسلام والمسلمين
وعاش المغرب أرضا وملكا وشعبا
31 - ابن سليمان الاثنين 09 مارس 2015 - 19:27
الصحراء صحرائنا وفي مغربنا ولمادا اتبلبيل الى الجزائر عينها في شي حاجة تخرج ليها نيشان تديها غير في شعبها .احنا الحمد لله في صحرائنا ابا عن جد والسلام عليكم.
32 - كلنا عين صالح الاثنين 09 مارس 2015 - 19:29
اذا شكا المغرب البوليساريو للأمم المتحدة فهذا خطأ فادح لأن هذه الجماعة الارهابية كما صنفتها كل من الأوروغواي واليابان ليست عضوا في التنظيم الدولي و ذلك دعاية مجانية لها.

من تجب شكايتها هوالنظام الجزائري التي صرح رسميا أنه سيعمل جاهدا على افشال اللقاء. وطلب من سفرائه التجند لهذا الغرض وبذل كل ما يمكن بذله. هذا النظام التي تجعل من معاداة المغرب جدول الاعمال الوحيد لسياسته الخارجية. النظام الذي باع الجنوب الجزائري للشركات الفرنسية TOTAL وألأمريكية لكي تستغل الغاز الصخري ضدا على مصالح صحراويي الجنوب الجزائري رغم انتفاضاتهم و استشهاد بعضهم بل ورغم كون هذا الاستغلال يهدد استمرار الحياة اصلا في صحراء الجزائر. والصور والفيديوهات تظهر نفوق الحيوانات التي شربت المياه المستعملة في الحقول "التجريبية" لعين صالح كما يحلو للنظام العسكري تسميتها
هذا ان توجبت الشكاية اصلا...لأن الكلاب تنبح والقافلة تسير و تصريح رئيس كرانس مونتانا استهجن محاولات الجزائر وكان كلامه واضحا
33 - أزغوذ الاثنين 09 مارس 2015 - 19:38
اتاس لسماع مثل هده الأخبار كل شهر كل سنة الى متى سنبقى على هدا الحال شردمة من المرتزقة تطارد حرياتنا ي كل مكان و زمان و نحن ننتظر السراب من الأمم المتحدة و يرها الأمم المتحدة غير جادة ي إخراج مشكل الصحراء من النفق كل الدول العضمى ي الأمم المتحدة لا تبحث إلا عن مصالحها في المنطقة و يسرها بقاء المشكل على حاله و أيضا على المغرب أن يضغط بكل ما أوتي من قوة لإنهاء المشكل ليس في مصلحة بلدنا البقاء على هدا الحال ألا يكفي ما مر من الزمان على المغرب أن يعلن انتهاء صبره و شروطه لحل المشكل واضحة لا غبار عليها من أراد مرحبا و من لا يريد فليدهب يشرب من ماء البحر و كفي يجب إغلاق الملف بصفة نهائية
34 - مكناسي الاثنين 09 مارس 2015 - 19:38
طغمة جينيرالات الغاز و السكر ونظام بوكروسة البهلواني هم المشوشون. العالم يدرك ان مرتزقة الرابوني لا يجرؤون رفع اصبعهم دون امر من اسيادهم, اصحاب البطون المنتفخة من لصوص وقتلة النظام الجينيرالاتي الجبان, ذابح "شعبه" الاعزل خلال عشرية التفجير والابادة الجماعية. بترولكم وغازكم في زوال يا قليلي الاصل وعديمي الشرف, و سنرى من الابقى, الدولة المغربية العريقة ام دولة العسكر المجرم, رمز الخسة والنذالة, صنيعة الاستعمار القذر.
35 - oujdi الاثنين 09 مارس 2015 - 19:52
moi je dis à bendada ou ould dada je ne sais pas ce sahraoui es qu'il a un origine ou bien il est croisé parceque peut etre son pere est espagnol ou bien la marionnette wa maskhot walidine mohamed abdelaziz . j'aimerai savoir es que vous allez faire la guerre avec les batons ou bien des carabines et je suis d accord avec le commentaire n 30 marocain pur il faut que le maroc vous jetera au dela du sahara meme tafariti ce n,'est pas chez vous bande de mercenaires polizabal
36 - Farid الاثنين 09 مارس 2015 - 19:55
Même si on est d'accord avec l'ensemble du contenu de cette lettre, cela ne me semble pas une bonne idée de l'écrire. C'est un signe de faiblesse que nos ennemis peuvent exploiter. L'indifférence est la meilleure des armes. Quand la caravane ignore les chiens qui aboient, ils finissent par se fatiguer et se taire. Il faut dire que leur aboiements sont en plus inoffensifs car peu crédibles. C'est toujours les mêmes trois pelés et un rasé qui les écoutent. C'est-à-dire leurs soutiens habituels. Pour ainsi dire pas grand monde.
37 - asmar mido الاثنين 09 مارس 2015 - 19:55
نحن نعلم من جيدا من هي الجزائر و لبوليزاريو وهدا تعريف بسيط و واضح
الجزائر:هي تلك اﻷم لمتسولة المتشردة وكي تتير الشفقة لبد لها من رضيع وهدا الرضيع المتخل عنه هو ببسط لبوليزاريو الدي سيبق دئما رضيع و دائما دون سن الرشد
لكن هيهات مع شعب كالمغرب هدشي ميكلشي
38 - fahd الاثنين 09 مارس 2015 - 20:01
Réponse au commentaire 17 - Hassan bendada- tu peux rêver et attendre après le mois d'avril, ce torchon qui vous serve de drapeaux ne flottera jamais sur nos terres, les traîtres de votre espèce sont voués à mourir dans le mépris et l'indifférence. Vous aviez moins de haine envers les espagnoles, vos maîtres d'antan, vous parliez leur langue sans complexe, mais contre vos frères marocains, musulmans, qui n'ont fait que récupérer leur terre volée, vous vous insurgez en combattants au lieu de vivre tous ensemble. Vous et votre mentor ( l'Algérie) vous avez tissez un drapeau de haine qui finira par vous couvrir et vous anéantir "incha-Allah" . Alors préparez votre guerre, les marocains s'y sont préparé depuis des décennies et si vous viendrez à la gagner, planter vos drapeaux, là où je pense
39 - addi الاثنين 09 مارس 2015 - 20:04
tu peux dormir sur tes longues oreilles car les anes fe ton genre resterons ce qu ils sont. Tes maitres ne pourront rien pour toi et le sable de notre sahara ne sera jamais souille par ton sans ,tes maitres savent qu ils ne pourront jamais mettre les pieds sur notre sol,ils ont toujours souvenir de leurs multiples defaites qaud ils se frottent aux seigeurs de la guerre et de la paix que nous sommes
40 - kabir الاثنين 09 مارس 2015 - 20:10
نجاح الدبلوماسية الانفصالية بدعم من النظام الجزائر دليل على ضعف الدبلوماسية المغربية وكلنا نعرف أسباب ضعف دبلماسيتنا (دبلوماسية ناجحة=اعلام قوي ومتمكن )وللأسف اعلامنا مريض بالسمنة حيث لا يستطيع التحرك كثيرا (الرباط...البيضاء....طنجة)والله لقد نهب الاعلام السمعي البصري مالنا ولم يقدم لنا شيئا ولا لابنائنا. مواضيع وبرامج ضعيفة ومحطة تعود على صاحبها بالمال فقط
41 - غيور على وطني الاثنين 09 مارس 2015 - 20:16
والله ان قررت المغرب مجابهتهم بالسلاح لنضممت لمقاتلة هاؤلاء ناكري الجميل ومن بينهم الجزائر الراس المدبر
42 - ERRIFI الاثنين 09 مارس 2015 - 20:16
المشكلة ليست الصحراء او البوليزاريو او الامازغية بل المشكلة الكبيرة هي بان يبقى الشعبين المغربي والجزائري متخلفين صناعيا والانتاجيا وثقافيا وتجاريا وحضاريا وفلاحيا وان لا يصعدان الى الدول النامية هذه هي مخلفات الاستعمار الاروبي الذي فرق بين الشعبين الشقيقين والذي يتحكم في الشعبين والدليل لماذا لا تدرس لغة العصر والتكنلوجية والتجارة لغة رجال الاعمال والمال والصادرات والواردت والمواصلات هي اللغة الانجلزية كلغة رسمية لا في المغرب ولا في الجزائر .لماذا الباب الواحد هو اروبا اي فرنسا .لماذا لا نبحث عن اسواق اسيا وامريكا اللاتنية وروسيا واسترليا واليابان والصين وكندا وووووالخلاصة لازلنا سجناء الاستعمار الاروبي الظالم .
43 - العياشي الاثنين 09 مارس 2015 - 20:26
اعرف ما يقول هذا الرجل، هكذا يكون المغاربة "ديال بصح" منتدى ساحر.
44 - OBSERVER الاثنين 09 مارس 2015 - 20:48
ما الضير ان توافرت نفس الشروط والجوالملائم المفعم بالامن والاستقراروالبنية التحتية من طرق وفنادق وحدائق وواجهة بحرية اطلسية لهذه المدينة المغربية ان تحظى بشرف تنظيم ملتقيات دولية وتكون تندوف اوغرداية وعين صالح هي الاخرى تنال شرف تنظيم الملتقى القادم اوغيره .....
45 - سعيد الاثنين 09 مارس 2015 - 21:19
هدا كله من تدبير جيران الشر الدين يكنون البعض والحقد والحسد لبلدنا العزيز فموتوا بغيضكم يا حكام الجزائر
46 - نفس الأسطوانة المشروخة الاثنين 09 مارس 2015 - 21:27
أريد الرد على رقم44 kabir
ماذا يعني عندك نجاح الديبلوماسية وضعفها ؟؟ أظنك تجهل حتى ما يجري من حولك وإلا لما قلت ما قلته لأنك عندما تقول عن الديبلوماسية الجزائرية ناجحة وعن الديبلوماسية المغربية ضعيفة كمن يحاول أن يغطي الشمس بالغربال لأن الحقيقة التي تصرٌ أنت وأمثالك تجاهلها أن الديبلوماسية المغربية لو لم تكن قوية جدا لضاعت صحرائنا من زمااااان لأننا لا نواجه ديبلوماسية جزائرية بل ملايير من الأموال والثروات الجزائرية التي تُعطى بسخاء للنيل من كل ما هو مغربي
نظامك يا جزائري يحاربنا في وحدتنا الترابية بدعمه لمرتزقة البوليزاريو ويحاربنا في أمننا بإغراقنا بالمهاجرين وبحبوب الهلوسة اللي 80% من الجرائم التي تحدث في بلادنا بسببها ويحاربنا في اقتصادنا بإغراقنا بمنتوجاتكم المنتهية الصلاحية ويحاربنا بتلفيق التهم الباطلة ضد بلادنا عن أنها تغرقكم بأطنان المخدرات كل يوم مع أن أروبا التي يُهرب لها أكبر نسبة من الحشيش لا نسمع منها عن الأطنان الوهمية التي يتحدث عنها إعلامكم ويحاربنا بتشويه صورة بلادنا نظاما وشعبا وغيرها وغيرها فلو لم يكن هذا البلد قوي بنظامه وديبلوماسيته وشعبه لانتهى أمره من زمااان
47 - ابن الداخلة الاثنين 09 مارس 2015 - 21:27
هل اصبح لعصابات تابعة للجزائر شان حثى يصبح المغرب يدعوها الى الامم المتحدة
48 - Toubkal الاثنين 09 مارس 2015 - 21:31
Une bonne initiative emanant de l'interieur des provinces sahariennes pour alerter l'Onu en la personne de son Sg sur les provocations des algeropolisariens en desarroi avec l'organisation prochaine a Dakla du celebre forum Crans Montana consacre aux divers sujets du developement de l'Afrique Alors que l'Algerie et son protege polisarien sont en proie a des potestations populaires internes en serie par manque de perspectives d'avenir surtout dans les regions du sahara dit algerien avec ses enormes potentialite minieres Leur obstination a vouloir coute coute jouer le leadership regional dirige specifiquement contre le Maroc les empeche de se desenclaver en maintenant meme la frontiere avec le Maroc fermee sur ses 1600kms voila plus de
vingt ans  Dakhla comme le souligne le responsable regional sahraoui a ete choisi par les organisateurs de ce furum par le role qu'elle veut avoir dans les echanges sud- sahariens C'est cela qui derange les algeropolisariens 
49 - المحب لوطنه م.ب. الاثنين 09 مارس 2015 - 21:52
Au numéro 17 - hassan bendad

Ne t'empresse pas et rassure-toi, nous allons pleinement satisfaire ton vœu de succomber en avril prochain. Tu seras logé dans une fosse sur mesure conçue pour toi et tes semblables avant même que vous n'arriviez au mur. Il parait que tu excelles dans les chiffres en avançant le nombre de trois millions de sahraouis. Cela ne m'étonne pas pour un faussaire, tel que toi, qui ne fait que suivre la même ligne de conduite de son régime prédateur qui falsifie l'histoire en prétendant que les martyrs d'algérie sont au nombre d'un million et demi alors que les archives françaises officielles précisent qu'il ne dépasse guère 250000 personnes. Avant de penser à libérer les autres, libérez-vous d'abord de ces militaires qui vous étouffent et qui vous dirigent comme un troupeau par le biais d'un fantôme condamné à un fauteuil roulant. Vous allez faire une chute libre. Rira bien qui rira le dernier
50 - kabir الاثنين 09 مارس 2015 - 23:05
الى((((نفس الاسطوانة....))) تكتب بوطنية كبيرة وربما تجدني وطنيا أكثر ادا قلت لك انني لا أعني الدبلوماسيةالملكية العالية والقوية التي حمت المغرب الحبيب. ودافعت عن وحدته الترابية. وأما مجلس المستشارين...النواب...الأحزاب. منابر سياسية تبيع الكلام الفارغ وتبحث عن المال فقط (مع ضعف واضح للاعلام دائما)
51 - hafid الاثنين 09 مارس 2015 - 23:10
bravo mr le président de la région oued dahab lagouira,pour vos protestations écrites,au SG de l'onu Mr benkimon,pour y dénnoncez,au nom de tous les habitants de la région oued dahab lagouira,que vous représenté,les mensonges que propage le polizbal,et les caporaux algériens,contre l'organisation du forum Crans Montana prévus à Dakhla le 12mars 2015.. parce-que mr le président,les mercenaires du polizbal, et les caporaux algérien,n'ont pas le droit de parlez au nom des habitant de la région Oued Dahab Lagouira
qui,ont leurs propre représentant élues,que vous etes.alors,a partire de maintenant,vous ete sur la bonne vois,il ne faut plus laissez le polizbal,et les caporaux algériens,parlez en votre nom a l'onu,éxigé votre présence,a chaque fois,qu'il y a une réunion a l'onu consernant le sahara marocain,pour contrés leur mensonges,en défendant la marocanité des sahraouis séquestrés en algérie,et de la majorité des sahraouis marocains vivant au maroc..Le polizbal profite de votre silence
52 - محمد حجاج من تيفلت الاثنين 09 مارس 2015 - 23:19
لن ولم تكن لكم قائمة ابدا يا بول زرزور ولن تتاح لكم الفرصة لاانتم ولا الخرائريون في اطاحة المغرب من الصحراء ولا من توسع المغرب في المستقبل داخل موريتنيا والجزائر بنفسها كدلك عندما تتاح الفرصة في المناخ السياسي العالمي
المغرب انشاء الله سيسترجع امجاده القذيمة المغرب الكبير او الامبراطورية المغربية انشاء الله ولذا ان الجزائر تريد ان تقود المنطقة لن ولم يكن لها هذا ابدا لان الجزائر ليست صاحبة التاريخ والخبرة انما ظلت تحت نير المغرب حتى تسلمتها الدولة العثمانية وبعدها فرنسا وضمت اطراف عديدة من المغرب وليبا وتونس واسستها فرنسا ضنا منها الدولة الوليدة ستبقى فرنسية الى الابد الابدين لذلك لا يصلح للجزائر ان تكون هي من ستسيطر على المنطقة وانما المغرب لديه عدة اشياء منها البعد الديني والبعد التاريخي مما سيتيح فرصة كاملة للمغرب ان يصبح هو من يكون القوة الاقليمية بل ليس وحدها المنطقة المغاربية بل حتى افريقيا واروبا كذلك وسيكون الزعيم الروحي لضفتين انشاء الله مستقبلا
53 - الشنفري الاثنين 09 مارس 2015 - 23:57
منتدى كرانس مونتانا بنسخته التي يراد لها ان تنظم في الداخلة المستعمرة , هو منتدى أفرغ من محتواه حتى قبل أن يبدئ إن بدئ بعد ان قاطعته منظمات دولية و قوى وازنة و لم يبقى الا اعضاء اللجنة المنظمة الذين سيجتمعون ببعض اعضاء المجتمع المدني و الحزبي المغربيين لتجسيد دور مسرحي الغرض منه واضح و الذي يتمثل في الدعاية الاعلامية من كون المغرب سيستغل الحدث سياسيا لا غير .
54 - baldi الثلاثاء 10 مارس 2015 - 02:53
سيعقد بإذن الله هذا المؤتمر بالداخلة و سوف ترى الشققيقة الجزائرية ارتفاع آﻻم الشقيقة عندما ترى بأن المغرب رغم عدم توفره على لعنة البترول فإنه دولة لها وزنها دوليا وإقليميا بفضل حنكة الراحل الحسن2 وبصيرة ملكنا الشاب محمد السادس نصره الله وايده.الجارة لوﻻ البترول لما سمع عنها سوى اﻻرهاب والعنف وتصدير اللصوص والقتلة الى الخارج.
55 - Lahmadi Mustapha الثلاثاء 10 مارس 2015 - 08:56
La déclaration de ce responsable de la région de Oued Eddahab Lagouira est est pleine d'équivoques, car le Tachwich n'émane pas du bidon polisario, mais des généraux algériens. Donc, ou bien ce responsable est naïf, ou bien c'est un vendu et un traître à l'intégrité territoriale de notre royaume.
Dorénavant, il ne faudra jamais le nom du polisario, mais du pouvoir algérien.
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

التعليقات مغلقة على هذا المقال