24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | ادجيمي .. موظفةٌ بإدارةٍ مغربيةٍ تقود وفد البوليساريو بجنيف

ادجيمي .. موظفةٌ بإدارةٍ مغربيةٍ تقود وفد البوليساريو بجنيف

ادجيمي .. موظفةٌ بإدارةٍ مغربيةٍ تقود وفد البوليساريو بجنيف

رغم أنها تعمل موظفة في الإدارة المغربية بمدينة العيون إلا أن الغالية ادجيمي، رئيسة "الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة"، تعد أحد متزعمي وفد ما يسمى بـ"الجمهورية الصحراوية" الذي يمثلها في دورات مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وعلمت هسبريس أن الموظفة بوزارة الفلاحة والصيد البحري بالعيون، والتي تحضر دورات المجلس التي تمتد لقرابة الشهر، غادرت التراب المغربي خلال شهر مارس الجاري بعدما حصلت على عطلة تزيد عن الأربعين يوما من مسؤوليها المباشرين.

ووفقا لذات المعطيات، فإن الناشطة الانفصالية تحضر إلى جانب لويعرة سعادي، ممثلة لمنتدى المستقبل للمرأة الصحراوية، وغالبا ما تغادر التراب الوطني بدون ترخيص من الوزارة الوصية، وهو الشرط الذي من المفترض أن يتم تحقيقه كي تسجل سلطات المطارات المغربية لجميع موظفي الدولة بمغادرتهم للتراب الوطني.

وخلال مشاركتها في الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان فإن الغالية ادجيمي تنافح عن الأطروحة الانفصالية في أروقة قصر الأمم المتحدة بجنيف، وتطالب في كل مرافعاتها باستقلال الأقاليم الجنوبية عن المملكة المغربية.

وتوجه بعثة البوليساريو، التي تضم انفصاليين من داخل البلاد، اتهامات بالجملة للسلطات المغربية، بسبب ما تعتبره "انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في الصحراء يرتكبها المغرب"، حيث يدعون المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف ما يصفونه "اعتداءات يومية ضد المواطنين بالصحراء".

ويتلقى المحسوبون على انفصاليي الداخل تأطيرا من طرف المسؤولين الجزائريين، حيث يحضر معهم الوفد الجزائري برئاسة بوجمعة ديلمي، سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بجنيف، في جميع الأنشطة التي يشاركون فيها.

وسبق أن تسربت من الأمانة العامّة للبُّوليساريو وثيقة موقعة من طرف محمّد عبد العزيز، باعتبارها "مرسوما رئاسيا" تضمّ أسماء لـ 16 ناشطا متواجدا بالمغرب يتلقّون "رواتب شهريّة" تصرفها لهم الجبهة، وتضم اسم الغالية ادجيمي باعتبارها "مناضلة داخل التراب المغربي".

وتعد الجمعية التي ترأسها ادجيمي، والمعروفة باسم ASVDH واعترفت بها السلطات المغربية قبل يومين، من الجمعيات الحقوقية الانفصالية المختصة في إعداد تقارير منتظمة عن مزاعم حالات "التعذيب والاعتقال التعسفي بالصحراء المغربية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (190)

1 - ياسر الجمعة 13 مارس 2015 - 10:36
الخونة يجب معاقبتهم ليكونو عبرة للآخرين
2 - 2000 درهم الجمعة 13 مارس 2015 - 10:37
موظفة في الإدارة المغربية بمدينة العيون ;حصلت على عطلة تزيد عن الأربعين يوما
هذه هي الوظيفة حنا بغينا نخدمو هي ب 2000 درهم مالقيناش وهي حتى حنا لبسو شي ملحف باش نخدمو ....
بلاد التمييز وباك صاحبي
لن يدوم الحال
الله اضرب الظالمين بالظالمين
3 - المستقل الجمعة 13 مارس 2015 - 10:37
المخزن يخاف ما يحشم. و هذا ما فهمه امثال هذه منذ زمن. سيجرجرون اصحاب الحال في الوحل و سيرضعون البزولة الى ان لا يصبح للمخزن ما يداريه او يخاف ان يخرج للعلن
4 - عبدالله الجمعة 13 مارس 2015 - 10:39
كيف يصرف لهذه الانفصالية راتبا و امتيازات من الإدارة المغربية مع العلم أنها تدافع عن جبهة البوليزارية.قمة العبث فليتم طردها من التراب المغربي فورا من لا يحب هذا البلد و لا يدافع عن قضاياه فليغادره فورا اما أن تعيش في المغرب و تنعم بخيراته و في نفس الوقت تتبنى شعارات أعداء الوحدة الترابية فهذا هو التناقض بعينه و لينتبه المسؤولون المغاربة لهذا الأمر و ليتحلوا بالحزم الازم.
5 - lyvfd الجمعة 13 مارس 2015 - 10:43
بسم الله الرحمن الرحيم:
إخواني المغاربة الغيورين على البلد إن مشكل الصحراء المغربية هو من إختراع الجزائر و الجبهة و بمساعدة عناصر من السلطة الداخلية بالمغرب بالمناطق الجنوبية التي تتزعم إقتراح البوليزاريو .السؤال المطروح كيف لموظفة بالإدارة المغربية بالصحراء تزعم عصابة و تأخذ راتبا شهريا من المال العام دون حسيب و لا رقيب زيادة على ذلك المشاركة ضد بلدها الذي يوفر لها كل شيء ؟أين السلطات و مراقبة المطارات ؟ اه نسيت سمحولي الحرية الشخصية نقتل و نمشي في الجنازة.
مع كامل إحتراماتيلكل المغاربة .عاش المغرب عاش الملك
6 - السي محماد الجمعة 13 مارس 2015 - 10:45
هذه السيدة يجب فصلها من العمل اان القانون يمنع الجمع بين وظيفتين في نفس الوقت دون الخوض في انتمائها والسلام
7 - خليل الجمعة 13 مارس 2015 - 10:46
تيكلو النعمة ويسبو الملة .منهوم عدد كثير مستافدين من إمتيازات المغرب والدولة المغربية وتيساندو الطرح الانفصالي .والله ينعل لي مايحشم .الصحراء مغربية بالتاريخ والجغرافية وبقوة كل أفراد الشعب .نحبك ياصحراءنا المغربية حتى النخاع ومستعدين نعطيو أرواحنا فداك
8 - صحراوي الجمعة 13 مارس 2015 - 10:46
هناك الكثير من الموظفين بالسمارة لايعملون فعليا و هم من يقود الانفصال.غريب هدا الامر.الحبة و البارود من دار القايد
9 - taoufiq الجمعة 13 مارس 2015 - 10:48
alors c'est quoi ça ?? ou sont les services de protection du territoire ?? c'est sous leur nez que cela se passe. vraiment ces polisariens se paient nos têtes .
10 - observateur الجمعة 13 مارس 2015 - 10:49
Si c'est vrai que cette fonctionnaire exerce encore son travail dans la fonction publique et en même temps joue un rôle d'une d'une activiste séparatiste saharawite au sein du polisario, vraiment c'est le top de l'hypocrisie chez nos responsables politique.mefions nous de ces gens , , arrêtons cette malgame le plus vite possible pour l'intérêt de notre royaume!
11 - maroc1 الجمعة 13 مارس 2015 - 10:51
Il faut Quand soit claire dan notre politique intérieure ce genre d individu doit être expulsé de notre territoire il faut envoyé un message claire soit t es avec nous soit t es contre nous .et arrêter la politique de l'autruche
12 - Khaled Denmark الجمعة 13 مارس 2015 - 10:51
الله يرحم الحسن الثاني وأدريس البصري!! كان لا يمكن لهؤلاء الأوباش أن يحلموا برفع علمهم المشؤوم فوق التراب الوطني!! ولآن أصبحوا يمتلون دولتهم في مخيلتهم من داخل المغرب والعجب تشتغل موظفة في إدارة مغربية!! أين لاسيد والدفن الحي لكل من تسول له نفسه أن يعبث بوحدة الوطن؟؟؟
13 - نورالدين الجمعة 13 مارس 2015 - 10:51
اين عي الحكومة المغربية التي لا شغل لها سوي لي اعناق المغاربة.يجب عليها ان تكون حازمة و صارمة اتجاه هؤلاء الناكرين لجميل المغاربة قاطبة من الموظفين و الصناع و التجار و الحرفيين ،كلنا اعطينا من مالنا و دمنا و اواح جنودنا من اجل ان تتطور اقاليمنا الجنوبية ،ولا زالوا يتمتعون برخاء و رخص في كل المواد الغذائية و تعطى لاولادهم كل التسهيلات في الدراسة و الوظيفة.كفى من هذا الدلال فكلنا ابناء وطن واحد ،ولا فضل لعربي مغربي من اي جهة كانت على الاخر الا بوطنيته .كفى يا سكان الجنوب المغربي من هذا النفاق.
غابت اربعين يوما و تغيب كلما تريد،ولا تعمل الحكومة من اقتطاع تغيبها،لماذ تعامل الحكومة هذه الوقحة بهذه المعاملة،لماذ لا تطرد من الوظيفة كما تعمل الوزارة معنا نحن المغاربة في الشمال و الشرق و الغرب؟؟؟
14 - ابراهيم الجمعة 13 مارس 2015 - 10:52
موظفة بالعيون وتتلقى راتب من الخزينة العامة للمملكة من أموال الشعب المغربي وتدافع عن أطروحة شرذمة البوليزاريو ولااحد يحرك ساكنا؟؟؟؟؟
اللهم ان هدا منكر
والموظف الصغير المياوم عندما يتأخر 15 دقيقة بسبب مشاكل النقل يتم طرده

هذه هي علامات الساعة حقاً
15 - العربي المغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 10:54
:"وتعد الجمعية التي ترأسها ادجيمي، والمعروفة باسم ASVDH واعترفت بها السلطات المغربية قبل يومين، من الجمعيات الحقوقية الانفصالية"

...الجمعية..اعترفت بها السلطات المغربية... من الجمعيات الانفصالية....
أريد أن أفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أما هذه المرتزقة وجارة السوء وليعلم الجميع أن الصحراء مغربية إلى أن يرث الله سبحانه الأرض ومن عليها
16 - mustapha الجمعة 13 مارس 2015 - 10:55
c'est quoi cette salade séparatiste et fonctionnaire dans la fonction publique marocaine???!!!!!!
17 - SalaS الجمعة 13 مارس 2015 - 10:56
وا احنا البطالة، مهندس و عاطل
18 - rachid الجمعة 13 مارس 2015 - 10:57
L'argent des autres villes les dustribuent aux sahraouis mais malgrès tt voilà le rèsultat
19 - Lhayatsaida الجمعة 13 مارس 2015 - 10:58
Comment vous osez laisser des traitres comme celle là au sein de l administartion publique alors que des milliers de chomeurs attendent des postes budgetaires , hchouma
20 - Ghf الجمعة 13 مارس 2015 - 11:00
Cette femme doit etre expulse du maroc
21 - مغربي و أفتخر الجمعة 13 مارس 2015 - 11:02
وجب إتخاد كل الإجراءات القانونية في حق هاذ (الغالية ادجيمي) واش هي محسوبة علينا و كتلعب ضدنا أول حاجة حرمانها من الوظيفة العمومية ثاني حاجة محاكمتها لأنها خانت وطنها إنشري يا هسبريس
22 - اشرف الجمعة 13 مارس 2015 - 11:06
امر جيد ان المال الجزائري يفضح ويبين لنا الخونة في المغرب افضل ان يذهب هؤلاء الخونة ولايبقو مندسين داخل الوطن المغرب يضل جميلا وكبيرا بتاريخه العريق 12 قرن من المماليك الشداد اخرها مملكة العلويين ب 25 ملك اطال الله عمر هذه السلالة التي ارعبت العثمانيين والكثير من الامم واخرها الاندلس ومادراك مالاندلس زمن العز و من طارق بن زياد ومن معه مغاربة اشداء كتبو تاريخا من ذهب يعرفه العالم اسمعو التاريخ يامن لاتاريخ لكم لان الصحراء مغربية وستضل مغربية بشهادة التاريخ والعالم اما ذهاب او مجيئ خائن فلن يغير من الامر شيئ لان الصحراء مغربية بكل بساطة وهي محسومة
23 - أبو إلياس الجمعة 13 مارس 2015 - 11:07
موظفة حكومية ( تتلقى راتبا من جيوب مغربية )+ رئيسة جمعية ذات توجه انفصالي ( مرخص لها من طرف سلطات مغربية ) + تقود وفد البوليزاريو ( بعد حصولها على رخصة طوي.....لة من إدارة مغربية ) + تحصل على تعويضات سمي......نة من الجزائر وأذنابها !!!!! فلتذهب حقوق اﻹنسان إلى ..... إذا كانت ستفرز لنا مثل هذه اﻷشكال التي يصدق عليها المثل " يأكلون الغلة ويلعنون صاحبها " ... الحزم ثم الحزم ثم الحزم... فغير هذه اﻹنفصالية كثير ....
24 - عبد الغني الجمعة 13 مارس 2015 - 11:08
لماذا السلطات تترك الخونة يصولون ويجولون ويأكلون من خيرات البلد
25 - الحد الجمعة 13 مارس 2015 - 11:10
ادا ثيث عليها الخيانة وجب عليها الحد
هي ومن مثلها
لا نريد فوق هده الارض الطاهرة والامنة اناسا يزرعون الفتنة
26 - مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:10
انها تتقاضى اجرتين.هي معنا ام ضدنا؟ ان كانت معنا فمرحبا.وان كانت ضدنا وجب محاربتها لا ان نكافئها بوضيفة لا تستحقها بل ااطرد هو نصيبها وليس لها مكان بالمغرب من شماله الى جنوبه.هيا لنعامل الخونة بالقوة وليس باللين
27 - الرجال في الخفاء الجمعة 13 مارس 2015 - 11:11
هاده النتائج المربحة اللتي استتمرتها الدولة المغربة المأطرة بالخونة و أصحاب المصالح الشخصية و الانتهازيين اللذين أغنتهم الدولة بالملايير من أموال الفقراء من الشعب المغربي المغلوب على أمره السياسة الفاشلة لا تبشر بالخير الدولة المغربية أفقرت و احتقرت المغاربة و اغنت و أعطت كل الامتيازات و السلطة في يد بوليزاريو كل المصائب جائت من الدولة المغربية و أخطائها السياسية الفادحة و دبلماسيتها الفاشلة ان لم أقل المنعدمة أعطت الامتيازات لخصوم المغرب البوليزاريو يعمل جادا و يستغل كل الفرص ولا يضيعها و شعاره هو المغرب عدو ومستعمر و مند 1975 المغرب لم يسطيع اقناع طفل صحراوي بأن يقول عاش الملك أو الصحراء مغربية .
والله ثم و الله ان قضية الصحراء المغربية في أيادي خونة يلعبون على الحبلين و يميلون للعدو أكثر مما يميلون للمغرب و التاريخ سيشهد على الحقيقة.
28 - Momo الجمعة 13 مارس 2015 - 11:15
La plus grave faute qu'on a fait encore c'est laisser les separassistes font des partis pour nous embêter il fallu pas a mon avis on va payer les conséquences il fallu à nos responsable de revenire a leure décision et arrêter cette connerie
29 - ain salah الجمعة 13 مارس 2015 - 11:15
je reponds a amirouche le numero 10 le maroc est dans son sahara et il le sera si vous voulez un etat sahraoui le sud de l'algerie est grand.
30 - ahmed الجمعة 13 مارس 2015 - 11:16
موضفة لدى الدولة وتطالب بالانفصال يا سلام ادا كانت هده مخلفات الحرية والديموقراطية التي تنشدونها فانا اقول نعم الديكتاتورية كل من لا يرضى بالوحدة الوطنية من طنجة الى لكويرة وبالجنسية المغربية يجب القاءه في اعالي البحار
31 - hicham الجمعة 13 مارس 2015 - 11:18
ناس وسط وشمال المغرب لكايعيشو فزلط او القهر كاع مادواو.او الخونة لي عايشين فاحسن الظروف حتى من قانون السير معفين من المخالفات.والسكر او زيت او الدقيق
فابور.او الكارتية لكل شخص.كينبحو.
32 - el ghouati الجمعة 13 مارس 2015 - 11:19
ﻻ ﺃﻋﺮﻑ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻻ ﺗﻄﺮﺩ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﺳﻔﻴﺮ ﺍﻟﻜﻴﺎﻥ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻱ،ﻭﺳﺤﺐ ﺳﻔﻴﺮﻫﺎ،ﻳﻌﻨﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﺗﺤﺎﺭﺑﻚ ﻭﺗﺴﺘﻌﻤﻞ ﻛﻞ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻟﺘﺪﻣﻴﺮ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ،ﻭﻧﺤﻦ ﻧﺘﻜﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺧﻮﺓ ﻭﺣﺴﻦ ﺍﻟﺠﻮﺍﺭ،ﻭﺍﻻﻧﻔﺠﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻗﻌﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻛﺎﻧﺖ ﻭﺭﺍﺀﻫﺎ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ،ﻟﺪﻯ ﻭﺟﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﺍﺳﺘﺮﺟﺎﻉ ﻛﻞ ﺃﺭﺍﺿﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﻤﺮﺓ ﻣﻦ ﻛﻴﺎﻥ ﺍﻟﻌﺪﻭ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻱ،
33 - BAHMDOUN الجمعة 13 مارس 2015 - 11:19
C EST TRES FACIL, IL FAUT LUI RETIRER SON PASSEPORT, ET NE LA LAISSER JAMAIS RENTRER AU BLED, J 'ESPERE QU SON VOL N EST PAS PAYÉ PAR L'ETAT, .
34 - غيورة الجمعة 13 مارس 2015 - 11:19
للاسف ليس هناك فقط دعات اطروحة الانفصال المزيفة من يستفيدون من رواتب دون ممارسة مهامهم الادارية بل اصبحت ظاهرة الموظفين الاشباح تتفشى في ربوع المملكة دون اجراء ردعي ،في حين طوابر من خيرة الشباب تنتتظر لعل الغد يحمل لهم الجديد . ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
35 - said الجمعة 13 مارس 2015 - 11:25
ا لى من هؤ غيور على هدا الؤطن قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من خاننا ليس منا لا تعطوها في هذا العصر معنا اخر الخاءن هو خائن ا جيبنا يا وزير الوضيفة العمومية
36 - ادريس الجمعة 13 مارس 2015 - 11:26
ﻻ ادري إلى متى سيضل هذا البلد ينحني إلى أمثال هؤﻻء الذين يأكلون الغلة ويسبون الملة. مثل هؤﻻء ﻻ يستحقون حتى السﻻم وكيف يمكن توظيفهم وليست لديهم حتى الكفاءة لذلك بينما هناك دكاترة معطلون. يجب ابعاد هؤﻻء أن أرادوا النباح فليذهبوا إلى تندوف هناك كلب ينبح منذ 40 سنة. إلى متى سنضل نؤدي أجور من يشتموننا ويعيثون فسادا في جامعاتنا. وأين أعيان الصحراء الذين يتاجرون بالقضية وﻻ يواجهون مرتزقة الداخل.
37 - الناقوس الجمعة 13 مارس 2015 - 11:26
هذا جزاء دولة اغنت الخائن و افقرت الوفي و اسكتت المواطن و تبنت راكبي الأمواج من سكالسة و غيرهم...اللهم اصلح حال هذا البلد الذي ضاق بذوي النوايا الحسنة...
38 - المهدي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:29
فعلا انها ادجيمي القوية تغادر البلاد متى استطاعت لممارسة الخيانة في المحافل الدولية وتحصل على راتب من ادارة الكوانب وراتب آخر من جبهة البوليزاريو وأكيد ان هناك أغلفة مالية من جارة السوء ومع ذلك لا أحد يحاسبها ، ويوم تأخر معلم مقهور خمس دقائق توصل باستفسار كتابي من المدير ، وحين احتج شرطي على الظلم الذي أصابه تم إيداعه السجن لخمسة أشهر ، وهذا هو المغرب والحمد لله على كل حال ..
39 - musber الجمعة 13 مارس 2015 - 11:29
قمة التخلف و النفاق فيك يا بلدي فالمواطن الاصيل والغيور عن ثوابتك لا قيمة له , بينما ان تكون ابن فلان او علان او تكون صحراويا فلك الحق في العمل والاجرة دون عمل.فان كانت المعادلة على هذا الشكل فطز على صحرائنا و صحراوييها الانفصاليين الجهل.
40 - zoulouzoulou الجمعة 13 مارس 2015 - 11:30
depuis plusdevingt ans j'ai ecris un commentaire ayant comme objet les sahraouis a deux visages aussi j'ai mentionné que 80 pour cent des ralliés et plus sont des separatistes triés par les algeriens et envoyés a nos provinces pour mener une guerre d'usure et de sabotage ils sont bien payés soit par les finences maroccaines ou le service de renseignement algerien qui leurs envoie mensuellement de l'argent .personnelement je ne sait pas pourquoi les autorités marocaines qui savent et qui ont des listes des separatistes ferment leurs oeuils .pourquoi un grand nombre de jeunes marocains ou marocaines nés dans les provinces du sud non sahraouis non pas de chanse ni de plce au travail et voila l'exemple malgré la competence et les diplomes par contre en engage des separatistes cornus qui ne savent que tirer leur salaire
41 - عاشق المغرب الجمعة 13 مارس 2015 - 11:31
اعتقد ان هذه خطة جيدة للايقاع بانفصاليي الداخل وضبط كل تحركاتهم وخططهم .

لكن في نفس الوقت على الشعب ان يكون مستعدا للدفاع عن الوحدة الوطنية ومواجهة كل الانزلاقات .
42 - hicham mks الجمعة 13 مارس 2015 - 11:31
الموظفون بالإدارة العمومية من أكثر الأشخاص اللذين لهم دراية بأحوال المواطنين فيما يخص حالتهم الإجتماعية ، عملهم إلى غير ذلك...، مركز حساس تستطيع من خلاله ربط علاقات مع المواطنين والتجسس عليهم يجب طردها أو تنقيلها وإن لم يكن ممكننا يجب عزلها في مكتب خاص ككاتبة دون أن يكون لها أي دور مع المواطن والتضييق عليها
43 - mimoun الجمعة 13 مارس 2015 - 11:31
كل من يساند اطروحة الانفصال وهو مغربي يسجن على مدام الحياة لانه خائن ومن خان وطنه وهو ياكل الغلة ويتعاون على الشر والفتنة مع الدزيرية يسحق ليكون عبرة لغيره
44 - الخونة الجمعة 13 مارس 2015 - 11:33
ما هذا الشطط، أيعقل ان تكون متمردة موضفة داخل الادارة . ؟
حتى الانتماء لمنظمة الباسك ماله السجن.
وكيف للمسؤول يرخص لها السفر و الغياب .
45 - الفيافي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:33
عملت واخطلت وتصاهرت مع هدا الصنف من البشر ,لا مبادئ ولا شئ ,كل ما يهم :كم ستدفع ؟انا معك ولكن كم ستدفع ؟
هدا الصنف من البشر لا يهمه لا هدا ولا داك فقط ما سيحصل عليه.
قوم عشعش النفاق والغدر في دمه زيادة على الفقر المادي وصعف المستوى العلمي والاخلاقي ,وتجدر العنصرية في دمه ,جعله مثل ديل الديك :الريح التي هبت تقوض استقامته.
لكن نحن لهم بالمرصاد ,قرون وقرون مرت والجبل قائم ,والفئران يجهد نفسها لتحطيمه لكن هيهات هيهات .
46 - ousbih الجمعة 13 مارس 2015 - 11:33
يجب معاقبة أعداء الوطن لكي يكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه طعننا من الظهر. أما فيما يخص الصحراء فإنها مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. أما حصول هذه الموظفة على رخصة إدرية مدتها 40 يوما فيجب فتح تحقيق في هذا الموضوع مع رؤسائها المباشرين للتأكد من تطبيق مقتضيات المرسوم الوزاري الخاص بالرخص الإدارية. على الوزارة المكلفة بتحديث القطاعات إعادة النظر في عملية التفرغ التي يلجأ إليها الموظفين ( النقابات و الجمعيات الحقوقية) أمثال هذه الموظفة اللئيمة .
47 - عثمان الجمعة 13 مارس 2015 - 11:37
من يجب محاسبته في اعطاء رخصة العطلة لهده الخاء نة التي وجدت الفرصة لمغاد ة التراب الوطنيوالدهاب الي جنيف.!!!!ادن يجبالبحت في محاسبة هذا المسءول ومن يتورط معه في هذه الموءامرة لتسهيل المامورية لهذه الموظفة المغربية بين مزدوجتين؟؟؟؟؟؟؟
علي السلطة المحلية للقيام ببحت شامل لمعرفة من وراء هذه الخطة لتسهيل الامور لهاءلاء الخونة في داخل الت اب الوطني ومن يحميهم من بين الموظفين السامين في اقاليمنا الجنوبية !!!!!!
اذا لم يضع حد لهذه المه لة فان المسالة ستتكرر عدة مرات لان الذءب موجود داخل القطيع ولم نقم بوضع حد لتلاعباته !!!!!!
اليقظة تم اليقضة لان شهر ابريل ٢٠١٥ قريب و تلاعبات المرتزقة ومن يعولهم ويوءطرهم متربصين بنا للسطو علي اي فرصة نتيحها لهم.
علياا اليقضة والحزم والضرب من حديد علي ايدي كل من كان من الداخل او الخارج خان وطنه وملكه وقسم المسييييييرة.
48 - pour 10- Amirouche الجمعة 13 مارس 2015 - 11:38
les fonctionnaires de sa Majesté ont une mission à accomplir;ils donnent l'exemple pour obliger l’Algérie
à lever l'embargo sur les sahraouis unionistes de Tindouf pour pouvoir s'exprimer et s'organiser sachant que les séparatistes de Laayoun sont minoritaires alors que les unionistes de Tindouf sont majoritaires.
49 - Younes الجمعة 13 مارس 2015 - 11:38
On ne peut pas comprendre comment le directeur d'une amdinistration qui est sous les ordres du chef du gouvernement accorde d'abord 40 jours de congé alors que le réglement est de 22 jours ouvrables à une personne qui consomme l'argent d'un pays et qui en profite pour soutenir un autre pays alors que plusieurs personnes comme vous et moi travaillons pour l'intérêt de notre pays.
Est ce que l'état encourage les bons citoyens ou les traitres.
50 - االحاج علي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:39
اقسم بالله الا هدوا هم ليصلحوا للمغرب انا حاصل على شهادة الباكلوريا وكنت اعمل كبائع متجول لكن السلطات المغربية الان تحاربني نعم تحاربني مثل هده السيدة كثيرون ويتكاثرون وان اقول لها ادهبي رعاك الله
51 - صحراوي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:40
هذا لن يفيد في شيئ الصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض و من عليها وما دون ذلك فهو مضيعة للوقت و الجهد والمال بالطبع مال الجزاءرين هذا من جهة اما هذه المخلوقة يجب فصلها على الفور وتركها تبكي و تعوي وتنبح كسابقيها ولن يحققو شيء
52 - FATIMA الجمعة 13 مارس 2015 - 11:42
اذا اكرمت الكريم ملكته و اذا اكرمت اللئيم تمردا
53 - مغربي حسان أمازيغي عربي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:42
يجب الرجوع إلى الإدارة المعنية وإن اقتضى الحال إلى الوزارة المعنية، للبث في الإجازات الإدارية و الإجازات الاستثنائية للمعنية بالأمرحتى يتبين الخلل الإداري.انذاك يمكن التصرف والتعامل مع الطرفين ( المعنية بالأمر والإدارية ).
وفي هذا الصدد آمل ان يتدخل المجلس الاعلى للحسابات
54 - مغربي قح الجمعة 13 مارس 2015 - 11:42
لاحولة ولاقوة الا بالله كيف يعقل موظفة مغربية وفي نفس الوقت ممتلة للبولسايو
يجب ايقافها عند عودتها الئ ارض الوطن ورمها في السجن حتى تتوب لعن الله الخونة اينما وجدوا.
55 - السماوي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:42
أصبحنا نسمع أن فرقة مكافحة الإرهاب تقوم باعتقالات كل يوم في حق المهددين لنظام الدولة، و لو بمجرد إظهار نية ذلك بل حتى كتابة في الأماكن العمومية ٠فكيف يعقل أن تتغاظى الدولة عن من يحاربها لأن الحرب أخطر من التهديد،أقصد الموظفة المغربية الموالية للمرتزقة، في نظري يجب إتخاد إجراأت صارمة ضدها كتجريدها من الجنسية المغربية و تهجيرها صوب تندوف هذا إن لم تكن الدولة تكيل بمكيالين بحيث قد تكون المخابرات المغربية المستفيد الأول و الأخير في نفس الوقت من هذه الموظفة لأن الدولة المغربية في يقظة تامة و حفظ الله هذا البلد الأمين ملكا و شعبا من كل الفتن ما ظهر منها و ما بطن٠٠٠٠٠٠
56 - عزالعرب الجمعة 13 مارس 2015 - 11:44
ليست لدينا كرامة والله ..عندما تسمع بهذا الخبر الذي لا يتقبله عقل ...يدعون هؤلاء المسؤولين أنهم يدافعون عن مقدسات الوطن وهم يشجعون أمثال هؤلاء الشرذمة من المرتزقين من القضية الوطنية ...لماذا لا يطرد هؤلاء إلى جزر بعيدة أو ينفون إلى ألاسكا أو القطب المتجمد حتى يحسوا بالنعم الموجودة في هذا الوطن ...المغرب جميل ولكن المسيرين والمسؤولين هم الذين يخلقون هذه الأوضاع السيئة تراهم يتخبطون عشوائيا في تسيير كل الملفات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ...
57 - الغالية الجمعة 13 مارس 2015 - 11:50
عندما كادت كلميم ان تغرق بالفياضانات كان بعض الوزراء يخضون حملاتهم الانتخابوية السابقة لاوانها بسيدي ايفني بالصحراء. الصحراء يدافع عنها امثال الغالية و التامك و المتوكل و اميناتو حيضر؛ و ليس وزراء الريع و الحزبوية.
الصحراء و مدن الصحراء من طاطا الى الكويرة في حاجة لابنائها للدفاع عنها؛ اما من كبروا في احضان الريع الحزبي بالرباط و البيضاء؛ فهم فقط يتاجرون بالصحراء سواء اكانوا ملتحين او مكرطين. الصحراء في حاجة الى جامعات و طرق سيارة و سكك حديدية و مدارس عليا للهندسة و الصيدلة و الطب.
الحكومة الحالية كما من سبقها من الحكومات لم يعطوا للانسان حقه من البنيات التحتية و الاساسية.
58 - المغرب بالفيزا والدولار الجمعة 13 مارس 2015 - 11:51
بدل تطهير البلاد من الخونة متلما فعلت كوستريكا وماليزيا كتحزروو البدو الرحل الخونة كيبيعو فيكوم ويشريو 100 الف شخص كيطالبو بدولة
هادشي ماكاينش فالخارج
59 - مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 11:54
كفى من هذه المهزلة يجب الحسم والضرب بقبضة من حديد في مسالة صحرائنا هؤولاء الخونة لقد شبعوا وسابوا يعملون مايحلو لهم منذ ان عادت الصحراء والمغاربة يعيشون في الفقر وغلاء الاشياء والشباب خاصة من مواليد 1963...1964...1965...1966...1967 عرفو البطالة بعد الدراسة منهم من لم يكمل حتى الجامعة ومنهم من لم يتمكن من ايجاد عمل او شغل بسيط بسبب اموال الدولة والشعب التي كات تصرف على الصحراء من اجل اصلاحها وان تصبح ماعليه اليوم هم يتمتعون ودرسوا ووجدو شغل ونحن نكابد كان بالاحرى ان يعطوا هذه المناصب للشباب الذي في حاجة لها لهذا نقول الحسم في هذه القضية كفى تسامحا مع الخونة ذوي النفوس الخبيثة ا لصحراء مغربية كره من كره اواحب من احب
60 - عبدو الجمعة 13 مارس 2015 - 12:01
وهادي هي الدسارة، الله ارحمك اسي إدريس البصري، بحال هادو ميتجرؤش على مثل هاد الأفعال.
61 - بوناصر الجمعة 13 مارس 2015 - 12:06
كيف لا استغرب في منطق هؤلاء الخونة تستفيد من خيرات المغرب ونعمل تحت لواءه وتضربه تحت الحزام فهده المخلوقة لاتستحق حتى نعتها باحد النعوت البشرية فهي تستفيد من وجبتين في حين ان معظم الشباب المغربي لم يجد حتى الحد الادنى لهده الاجرة ورغم ذلك تتهم المغرب بالاقصاء و انتهاك الحريات ؟ اي منطق يحكم هؤلاء المخلوقات ؟
62 - المنصف الجمعة 13 مارس 2015 - 12:10
16خائن مندس من الموظفين في المغرب ,يخدم البوليزاريو ,فكم عدد الذين يساندون البوليزاريوولايظهرون في اروقة الامم المتحدة ?هذه الفئة يجب فصلها فورا ,وطردها خارج البلد, لتعرف الفرق بين العيشتين ,وتقاسي الامرين ,وترى هل ستتوصل باجر من الجزائر ام لا,لانريد السجن لهم والانفاق عليهم, كما انني استغرب كيف يستلمون اجرة من الجزائر دون علم السلطات ?واخيرا اتمنى ان تعلن مباراة وطنية لشغل مناصبهم .وعسى ان تكرهوا شيئا وهوخيرلكم.
63 - طنجيس الجمعة 13 مارس 2015 - 12:10
ما دور جهاز مراقبة التراب الوطني ...ومثل هذه الخائنة (وكما جا ء في التقرير للجبهة الاخرى وعددهن 16) يصولن ويجولن في المملكة العزيزة وياكلن من خيراتها ذون حسيب ولا رقيب . فالمرجو من له القدرة على هاته الخائنة ان يرينا فيها حكم الوطن الشريف .انا لله وانا اليه راجعون
64 - مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 12:11
هنالك من حصلوا على اكريمات و هم في صفوف البوليساريو و الوطنيون الحقيقيون مهمشون بل فيهم من يبات في الشارع...
65 - مغربي غيور الجمعة 13 مارس 2015 - 12:14
ليس فقط الحبة والبارود من دار القيد بل زدناهم حتى "لكلاطة" باراكا من المحاباة من طرف السلطات لمثل هؤلاء الدين يساومون المغاربة ويبتزون خيرات البلاد . نحن إما أن نكون مغاربة أحرار سواسية لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات أو لا نكون . لبغا يخلق شي كيان في شي مكان الله يعاونو أرض الله واسعة إحنا في أرضنا وفي حدودنا التي فرضها علينا الإستعمار الفرنسي و الإسباني أيام الغزو الإمبريالي . أقول لهده الإنفصالية راه أكثر من ثلثي المساحة لدولة الجزائر غير خاوية إدا كنتم بقيتوا فيهم يعطيوها ليكم وخلقوا من تندوف عاصمة للدولة المزعومة.
66 - حشومة الجمعة 13 مارس 2015 - 12:16
كاليك موظفة في الدولة واش هاد البلاد ما عندها اللي يحضيها فين هوما الاستخبارات المغربية ولا زعما معارفينهاش انفصالية. واش غلباتهم مقدروش عليها حادكين غير في الدراوش والله العظيم مشات فيها البلاد. وا جزم صادقا انها كانت في الصفوف الأولى من اللواتي خرجن في مظاهرات 8 مارس ( الساعة الكونية للمرأة ) .وأقول اذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة عافانا الله وإياكم يا أولي الألباب.* the end*
67 - قاسمي الجمعة 13 مارس 2015 - 12:20
الحقيقة أن أغلب الإنفصاليين من إقليمي كلميم وطنطان، بعكس أبناء الصحراء المسترجعة أغلبيتهم وطنيون وأسعدني كثيرا إقدام عمالة كلميم على إيقاف 500 منحة إنعاش تمنح لأشخاص يساومون وطنيتهم بكارتيات الإنعاش.
كن تحت الراية المغربية أو إرح بدون رجة إلى تيندوف.
68 - ابن المغرب الجمعة 13 مارس 2015 - 12:21
خونة الداخل خطر نائم يجيب استأصله من الجدر، بتعاون مع المواطنين الغيورين على وحدتنا الترابية التاريخية
69 - محمد بنزار الجمعة 13 مارس 2015 - 12:24
يجيب علينا ان نطرد الخوانة و الارهابيين من البلاد العزيزة نحن مع الجزاءر اعداء وكفا بدون اي تعليق
70 - massir75 الجمعة 13 مارس 2015 - 12:28
هدو هما الناس اللي كتزيدهوم الدولة الدعم و الفلوس و الرخص .
و الناس خدامين كيستنزفوا الاقتصاد ديال الريع .
71 - wald cha3b الجمعة 13 مارس 2015 - 12:30
هنا بالسمارة يوجد امثلة لهذه العناصر الإنفصالية التي تشغل في كل الإدارات العمومية و أغلبهم أشباح..بالااظافة لديهم كارطيات تفوق 2000 درهم شهريا لا يشقون فيها..اظافة الى سيارات الدولة يحملون فيها كل من هب و ذب..و تجدهم يوم ياتيهم الدعم المالي للإنفصالي الداخل يتكلفون بكل شيئ الفاهم يفهم...
72 - عمر الجمعة 13 مارس 2015 - 12:34
منذ أيام قرأنا، أن هناك انحياز لأطروحة البوليزاريو لدى البعض من ممثل الدول على مستوى منظمة الأمم المتحدة ، و اليوم نسمع أن موظفة خرجت من بيتها لترجمها بالحجرمن الخارج و تهاجم ولي نعمتها، هذا على المستوى الدبلوماسي مما يدفع المواطن إلى التساؤل حول الممارسة الدبلوماسية لوزارتنا الخاجية بسفاراتها و قنصولياتها و مخبريها ... أنا شخصيا أتمنى أن تحظى القضية الوطنية بالاستباقية التامة حتى يتمكن ذوي الأولويات من معرفة انطلاقة نسج الخيوط التي تؤدي إلى بعثرة الأوراق و خصوصا في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية و للذين يشكون في قضية الصحراء أن يرجعوا إلى تاريخ المملكة منذ عشرات القرون، و أتمنى أن يقوم الإعلام بجميع أطيافه بالدور المنوط به في هذا الاتجاه حتى تكون قضية الصحراء شمولية الوضوح والترسيخ و الايمان لدى جميع المواطنين لأنه من الناحية الأخلاقية و التربوية والعقائدية، كلنا مسؤولون أمام الوطن و أمام الله... و أقول كذلك للذين يتوجهون إلى إفريقيا من أجل المشاريع الاستثمارية، أن يستثمروا في الدبلماسية كذلك، خدمة للقضية الوطنية. و كل من من يطعن في القضية الوطنية فهو خائن وجبت محاسبته..
73 - f.m الجمعة 13 مارس 2015 - 12:34
il faut condamné les résponsables qui ont donnés la libertée a ces polisaros de l'intérieure qui vivent entre nous et qui sont bien postés
74 - oran31 الجمعة 13 مارس 2015 - 12:41
la vérité éclate même les gens qui vive dans votre pays veule l'indépendance   donc arrêter de critiquer  l'Algérie
il faut être réaliste 
75 - مواطن الجمعة 13 مارس 2015 - 12:42
لمادا لا يطبق المخزن خطاب الملك مؤخرا لي قال فيه اما معانا او مشي معانا ،واش الدولة خدامة ضد الملك والشعب
76 - Amal El Habib الجمعة 13 مارس 2015 - 12:45
هذا ماجناه المغرب من حقوق الانسان. يستعمله العدو من داخل الوطن. اما بقية الشعب، فلا بعرفون معناه.
77 - المحب لوطنه م.ب. الجمعة 13 مارس 2015 - 12:46
نعطيهم الوسيلة لضربنا و نهرول إلى المحافل الدولية للدفاع عن الضرر الذي ألحقناه بأنفسنا... نعطيهم الشغل و المبيت و مقر التجمع و جواز السفر و أشياء أخرى و في المقابل نحرم الشباب الوطني الوفي من حقه في العيش الكريم معرضين إياه إلى الشعور بالدونية التي تؤدي حتما إلى نتائج سلبية على الوطن أقلها تصدع الجبهة الداخلية مع ما يستتبع ذلك من آثار داخلية و خارجية.

أريد أن أجد تفسيرا للمواقف المتناقضة التي تتراوح بين "إما وطني أو خائن" و بين "التغاضي عن الانفصال و دعمه بالوسائل المادية و القانونية"... لم أجد أي تفسير يريحني فأكاد أجن على وطني. تمنيت لو لم أعش لأرى الخونة معززين مكرمين و من استشهدوا منسيين في قبورهم و من لا زال حيا من جنود الصحراء البواسل معطوبين محرومين محتجين أمام البرلمان... يا ويلتي على وطني.
78 - ABDERRAHIM ALMAGHRIBI الجمعة 13 مارس 2015 - 12:49
رايي ان يتم التحقيق في الموضوع واحضار الاثباتات الدامغة، ثم يتم معاقبة المتهمة بالخيانة للوحدة الترابية وتفصل من عملها وتقضي محكوميتها داخل السجون المغربية بالقانون والدستور واحترام حقوق الانسان. لايعقل ان تكون موظفة حكومية تأكل من خيرات البلد وتخونه في الوقت الذي فيه شرفاء غيورين على وطنهم يتسطرون امام البرلمان للمطالبة "بالخدمة"

دولة الحق والقانون يجب ان تتحرك لتطبيق القانون دون هوادة على كل من ثبت منه خيانة للوطن أو ضرب لاحد ثوابته.
وشكرا
79 - antivirus الجمعة 13 مارس 2015 - 12:52
c'est un cheval de troie (un virus) dans le ministere de la péche maritime
il faut la scanner par un antivirus et nettoyer le ministere de sa presence
80 - ali الجمعة 13 مارس 2015 - 12:54
de la politique mélanger avec de l espionnage; les services secrètes marocaines et l une des plus fiable au monde; donc même si j entend des sujets comme celui la je sais qu' il y a quelque chose qui va pas.La DST ne dort pas il y a des gens compétant qui savent tous et manipulent tous . on fait confiance a nos agents de la DST.C est leur travail et il le control bien.
81 - hamid agadir الجمعة 13 مارس 2015 - 12:55
vraiment injuste vous mangez notre pain et vous nous poignardez dans le dos au nom des droits de l'homme
82 - zouhir الجمعة 13 مارس 2015 - 12:55
ياكلو الغلة و يسبوا الملة.قوم ناكر للجميل و له مائة وجه
83 - i love my country الجمعة 13 مارس 2015 - 12:56
All my life passed IN south of my country Morocco i never trust them
84 - احمدوفيش الجمعة 13 مارس 2015 - 12:57
شنو هذا العبث بالمقدسات ، فيم الحق و فين راه القانون يا حكومة ، الصرامة ثم الصرامة كلنا مغاربة اما ان نكون او لا نكون، نريد التصفية و لو علي حقوقنا الحرب ثم الحرب ثم الحرب حتي نغسل بلدنا من الأوساخ و الطفيليات المتمركزة في أعماقنا السلام ما نسمع لا يبشر بالخير المغرب يلعب بالنار ، ما هذه السياسة الحمقاء لن نتنازل عن ارضنا ، سالت فيها و عليها دماؤنا و دماء آباءنا ..........
85 - Use your brains الجمعة 13 مارس 2015 - 12:57
il faut donner son emploie a un chomeur MAROCAIN a
100%
Pourquoi gaspiller nos taxes sure un traitre....!!!!!
86 - ابن الصديق الجمعة 13 مارس 2015 - 13:02
ينبغي سحب جنسيها المغربية بسرعة ومن غير اي تردد !! لان هذه خيانة للوطن . ولايمكن ان تقع هذه الحادثة في اي دولة ديمقراطية كيف كانت ديمقراطيتها . هذه خيانة وينبغي سحب جميع الوثائق التي تثبت مغربيتها
87 - انسان مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 13:10
ايوا تمشي عند الجزائر تخدمها مني كالسة كدافع على اطروحة اعداء الوطن ولا كتكلي الغلة وتسبي الملة......ايه عليها حنا كالسين مبيطلين لاخدما لا والو هرمنا وحنا مازالين كنعينو
88 - moha الجمعة 13 مارس 2015 - 13:11
Deux poids deux mesures:

Ceux se réclament du Maroc a 100% sont au chômage même avec des diplômes supérieurs et ceux qui se réclament du polisario sont employés même avec sans diplômes.

Ceci est complètement illogique !
89 - Hassane الجمعة 13 مارس 2015 - 13:13
Mucho cuidado con los separatistas del interior , Son como un virus que mata a la celula desde dentro . Hay que aprender de la experiencia de españa cotra ETA . Cualquiera que dice ser separatista ha que meterle un delito de 10 años de carcel . En lo que estámos hoy es por la demasiada permisibilidad .
90 - سليم الجمعة 13 مارس 2015 - 13:14
و أين هو مكتب المخابرات المغربي، أليس واجبهم منع كل من يعارض سيادة المغرب على بلاده من السفر للخارج
91 - زكريا الجمعة 13 مارس 2015 - 13:16
اين جهاز المخابرات المغربية? فهناك كتيرون مثل هده الموظفة
92 - جلال الحلبي الجمعة 13 مارس 2015 - 13:16
والعجب هذا فوسط دارنا عفريت واحنا ناعسين ، ولربما عندها فيلا فاخرة و 5ديال لاكريمات للنقل الحضري وامتيازات اخرى وشبابنا عايش فالبطالة ايوا العجب هذا عيش نهار تسع اخبار
93 - Minarkiza الجمعة 13 مارس 2015 - 13:20
دعا الملك محمد السادس، الجميع إلى التعبئة القوية واليقظة المستمرة والتحرك الفعال،على الصعيدين الداخلي والخارجي، للتصدي لأعداء الوطن أينما كانوا وللأساليب غير المشروعة التي ينهجونها، مذكرا جلالته بأن قضية الصحراء واجهت ، خلال هذه السنة، تحديات كبيرة،” تمكنا من رفعها بفضل قوة موقفنا وعدالة قضيتنا”.
وقال في الخطاب الذي ألقاه بمقر البرلمان لدى افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية التاسعة،” فقد واجهت قضية الصحراء، خلال هذه السنة، تحديات كبيرة، تمكنا من رفعها، بفضل قوة موقفنا، وعدالة قضيتنا. غير أنه لا ينبغي الاكتفاء بكسب هذه المعركة والإفراط في التفاؤل. فقد لاحظنا بعض الاختلالات ، في التعامل مع قضيتنا المصيرية الأولى، رغم التحركات الجادة التي يقوم بها بعض البرلمانيين .الا أنها تظل غير كافية. وهو ما من شأنه تشجيع خصومنا على الرفع من مستوى مناوراتهم لإلحاق الضرر ببلدنا”.

وأوضح أن أغلب الفاعلين لا يتعبؤون بقوة ،إلا إذا كان هناك خطر محدق يهدد وحدتنا الترابية، وكأنهم ينتظرون الإشارة للقيام بأي تحرك،
94 - Aziz الجمعة 13 مارس 2015 - 13:21
This is just to express my astonishment to the big number of people who took some time to comment on this.I thought that people don't care about this file,but I was wrong. The Moroccan government knows about her, all she wants is to get some money like Aminto ? Haydar and she will zip her mouth. May be she is working as a double agent.As to the number of people in the south not working but get salaries this issue is not a political one rather than a cultural one. I lived there for 14 years I can grantee you that most of the students who study in universities they like to be assigned to work in the south to do the same thing.Unless why they don't accept to be given positions outside layoune or..the Sahara is Moroccan either you like it or no.I f you don't like Mohamed 6 then look at the money in your pockets whose face is in the bills Mohamed 6 or abdelaadiz .
95 - رشيد اميضر الجمعة 13 مارس 2015 - 13:22
لانهم سمعوا ان الوطن غالي فباعوه
96 - noja الجمعة 13 مارس 2015 - 13:33
كيف لموظفة ان تترك وظيفتها لأكثر من شهر وتخرج من البلد في كل وقت تريد مع العلم انها يجب ان تحصل على وثيقة مغادرة الثراب الوطني وكيف يسمح لها ان تعادي البلد الذي يكفيها الحاجة وتطعنه من الخلف وكيف تجرؤ على فعل ذلك دون حسيب او رقيب وكيف لها ان تنشط في مجال حقوق الانسان ومخيمات العار اولى بذلك هي وصنيعتها الجزائر وكيف وكيف انه العار بكل ما في الكلمة من معنى انها موظفة شبح عليها ان تفصل عن عملها وكما يجب ان يحد من نشاطها ما دامت تساند الآعداء فإن كل ما تقوم به سيكون ضد المغرب فرجاء من المسؤولين ان يقوموا باللازم ويوقفوا من هذه الفطريات الضارة المنتشرة فكل من يعادي المغرب يخرج منه ويبحث له عن بلد يأويه فالصحراء للمغاربة أجمعين أصحاب الأرض أما الفئة القليلة التي لم تستسغ ذلك فلتشرب من مياه البحر الآبيض المتوسط جهة حليفتها اما المحيط الاطلسي فلن يطولونه
97 - مروكي الجمعة 13 مارس 2015 - 13:38
اغلبية الصحراويين ان لم يكن جلهم لايكنون بالولاء لا للمغرب ولا لاي جهة اخرى سواء بوليساريو او الجزاءر وهذا طبع متجدر في النفسية الصحراوية المتقلبة وفقا للمصالح والنفعية فالصحراوي قبل ان [يتمدن]انسان متنقل غير مستقر كتقلب جو الصحراء فمن خلال معاشرتي لهم بالغربة اناس متوجسون ويتعاملون معك بحيطة وحذر ولا يتقون في اي مغربي اوغراب على حد قولهم ويحنون الى الحقبة الاستعمارية اكثر من ثوقهم للحرية وللانعتاق لهم شخصيات مزدوجة ويستعملون التقية بمفهومها السياسي
98 - عبدو الجمعة 13 مارس 2015 - 13:41
بالعكس كل هذا هو ضد الاطروحة كيف تدافع عن حقوق الانسان في المغرب البوليزاريو وفي نفس الوقت هذه. الانفصالية متمتعة بجميع الحقوق منها حق الشغل وحرية الراي والتعبير
99 - retraité des FAR الجمعة 13 مارس 2015 - 13:41
La verite ds les provinces sahariennes cest trés choquante
On vit ici et qlques fois on ne comprends pas si on est o royaume ou ds Tindoufe vu laudace de ses separatistes ds les cafés les fêtes et même ds les sces de ladministration et si vs reagissez on taccuse par nos incapables sces de sécuritè que tu sème la paix publique
Insulter le maroc et les marocains en plein public cest le signe de courage et de fiértè pour ses kbaylis ds labsence des sces concernes civils et militaires
Ts le monde fait de son mieux pas pourle mieu de son pays mais pour remplir son compte du bien public
Et ici les organes civils et militaires sont responsables de cette situation
et si tu veux comprendre ici la logique tu devizndra fou prcque tt est lenvers
Et jespère ke Sidna s éjournera le plus longtemps possible pourettre le train de ses provinces ds la bonne voie
et lexemple de cette mercenaore se trouve par des centaines ici y compris les députés
100 - hiba الجمعة 13 مارس 2015 - 13:50
اللهم إن هذا منكر لابد تغييره خصوصا الشباب بلا عمل والخونة موظفين كيتخلصوا بلا ما يخدمو
101 - Zairi Hassan الجمعة 13 مارس 2015 - 13:52
هنا في اوربا حيث حقوق الانسان. عندما يتقاضى مواطن اجرا شهريا، فانه لايمكن ان يتقاضى اجرا اخرا من مصدر اخر. فماهذه الحقوق الاضافية و للعدو؟ وياريت كانت لمواطن مغربي.
صحيح. في المغرب لاتستغرب.
102 - ISAMINE الجمعة 13 مارس 2015 - 13:59
Alors là ...!!I C'est inadmissible ..!!I Le Maroc c'est une vache aveugle tout le monde en profite de boir son lait et à la fin on l'offre au boucher . Il faut arrêter ce délire
103 - abidate wahid الجمعة 13 مارس 2015 - 14:11
vive le roi vive maroc sahara est marocain
104 - ايت ويت الجمعة 13 مارس 2015 - 14:15
الغالية دجيمي ليست صحراوية بالمقاييس التي وضعتها الامم المتحدة ارضا، للبوليساريو ابان عمليات تحديد الهوية لاجراء، الاستفتاء، الذي كانت تعتزم الامم المتحدة اجراء،ه في الصحراء خلال التسعينات من القرن الماضي.ابنة حي الخيام باكادير تبحت لنفسها عن الاضواء، فوجدتها في خيانة بلدها الاصلي المغرب.ارجو التحقق من هذه المعطيات وتكديبي ان لم يكن هذا صحيح.اين ولدت والي اي القبائل تنتمي وهل يتوفر فيها معيار واحد من المعايير الخمسة التي وضعتها الامم المتخدة لتحديد هوية الصحراويين.انتظر الرد من فضلكم.
105 - Minarkiza الجمعة 13 مارس 2015 - 14:20
وصية الملك العبقري الراحل الحسن الثاني إلى المغاربة قبل وفاته رحمه الله :" بسم الله الرحمن الرحيموصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه "وصيتي لكم جميعا ، لمن هو أكبر مني سنا ولمن هو أصغر مني سنا ، لا تنسوا الصحراء وإياكم أن تنسوها ،لأنه من اطلع على التاريخ المغربي يعرف أن الخير كله يأتي من الصحراء والشر كل الشر يأتي منها أيضا."..
106 - kch الجمعة 13 مارس 2015 - 14:24
Il n y a que deux situations logiques: avec ou contre le pays et le peuple marocains. Si vous été contre, c’est une trahison qui ne mérite pas seulement un salaire, mais plutôt l’exécution à la place. Si on continue à leur gâter, on finira par perdre toute notre terre, pas seulement le Sahara, mais aussi d’autre endroit du pays. Imaginer si un Marocains du nord le fait !
107 - مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 14:25
الانفصاليين المرتزقة المدعومين من اسيادهم الجزائريون هم اعداء الوطن لانهم تحت اوامر المخبرات الجزائرية والزمرة الارهابية الحاكمة بتندوف ولا يوجد فرق بين منهم في تندوف ومن يتواجد باقاليمينا الجنوبية فهم اعداء ولا عقيدة ولادين ولا مبدأ لهم ويكرهون المغاربة اشد الكره وكرهم للوطن يجري دمهم ويربون عليه ابناءهم ومن ينتظر ان يتغيرو فهو واهم وخاطيء فهم مثل الحرباء ولا هم لهم سوى الارتزاق ومحابت والجزائرالقلب النابض لهم وهم منذ الخطاب السامي لسيدنا نصره الله وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل خطاب المسيرة وهم مغتاضون ومرتبكون ومتشزجون ومستاؤن ولكن من يعرف حقيقة الانفصاليين يعرف ان سياسة الحسم والقبضة من حديد هي المناسبة لضبطهم وانهم قوم يخاف ولا يحشم وبعد الخطاب هناك عدة نتائج بدات تظهروهي تخليهم عن الغوغاء و الشغب المباشرانهم يعتبرون المغاربة محتلين هؤلاء المرتزقة يجب تهميشهم وضغط عليهم من جميع النواحي حتى لا يظلون يستغلون ماوصل اليه الوطن في حقوق الانسان وعدم ترك الفرصة لهم فهم مجرد ارهابيين مصميمين على افكارهم واعمالهم وافعالهم الارهابية والانفصالية ولا ثقتة فيهم والتاريخ هو الحكم
108 - mohaslaoui الجمعة 13 مارس 2015 - 14:26
هدا الاعتراف من طرف المسؤولين
بالجمعيات والمنظمات الوهمية كالجمعية
التي تنتمي لها هده الخائنة والموظفة
في إدارة مغربية هي اصلا لم تعترف
بجنسيتها المغربية وتدعي أنها من الجمهور ية
الوهمية وتدافع عنها في المحافل الدولية.
والقانون المغربي يمنع التوظيف على غير
المغاربة.ادن هدا عبث من طرف المسؤولين.
فهناك قرارات لاتتخذ إلا باستفتاء المغاربة
أجمعين .وليس المغاربة هم تلك الشلة
التي تجلس على كراسي إعطاء التعليمات.
وشكرالهيسبراس
109 - ضابط معزول الجمعة 13 مارس 2015 - 14:27
اولا قانون الوظيفة العمومية فالاجازة السنوية محددة في 30 يوم وقابلة للتمديد حين توافر الشروط الموضوعية، وبالرغم من تمديدها لم يتخد في حقها اي اجراء اداري بالرغم من مواقفها المعادية لوحدة الوطن، في حين اتخد في حقي وباقي الغيورين قرارات جائرة (العزل) بعد تزوير ملفي بالكامل لسبب واحد للانني واجهت ومنظومة فاسدة. ومواقفي تعارضت ومصالحهم الشخصية ،نصيحتي الى القائمين على جريدتكم نشر مقالاتي التي طالها الاقصاء (التزموا الحياد) شكرا
110 - bouchareb الجمعة 13 مارس 2015 - 14:30
ou sont nos services de sécurité pour que cette renegate puisse quitter le territoire national sns difficultés et en plus avoir un e autorisation de quitter le territoire national et profiter d un congé de 40 jours. a son retour cette renegate doit rendre compte a qui de droit.
111 - bring الجمعة 13 مارس 2015 - 14:34
لا عجب ولا غرابة في ذالك. هذه شيم اللءام يأكلون اللحم ويضربون بالعظم. ويقطعون اليد التي تمد لهم بالخير . و يأكلون الغلة ويسبون الملة. فامثال هؤلا لا يستحقون الاهتمام سوى اللامبالاة ولن يجنوا إلا الخزي والعار وكل من وكل من زرع الريح سوف يحصد العاصفة. واللي لقا احسن من العسل اءلحسو.
112 - samaoui الجمعة 13 مارس 2015 - 14:36
Peut etre elle travaille pour le maroc malgré qu'elle fait le jeu d'une séparatiste !!
113 - مصطفى البيضاء الجمعة 13 مارس 2015 - 14:41
وجب التحقيق فى قضية الترخيص لهده الموضفة بمغادرة الوطن وهل اجازاتها قانونية ومن ورائها من المسؤلين ومعاقبتهم فهاده خيانة ﻻ بجب السكوت عليها.
114 - ahmed الجمعة 13 مارس 2015 - 14:45
يأكلون الغلة ويسبون الملة ،يجب إرسالها الى تندوف لتنعم بالرمال الذهبية ،وتطبيق قانون الأجرة مقابل العمل،إذا كانت لها هي حق فللمغرب حقوق تاريخية ،حدود الغرب جنوبا نهر السينيغال في الجنوب الشرقي تخوم السودان وشرقا تلمسان،
115 - مهاجر محكور الجمعة 13 مارس 2015 - 14:53
انامهاجر في ايطاليا كل سنةاقوم بالسفر غي عطلة الى المغرب والله العضيم شرطةالمطار يتعاملون معنابقسوةوغلضة اللسان،وجوه عابسة،سوداء يتربص الفرصة لرشوة بزيه البئيس (باهت)باشعة الشمس وقبعة طبع فيها العرق ،بدون ادب ولا اخلاق،يرمي جواز السفر يزيل اليك الرغبةفي زيارة المغرب يقمع فيك رغبة الفرح،تعود ققط بعناق الاهل والاخباب والوالدين،كفى من التسلط والابتزاز لمهاجري اوروبا.
116 - jahardame الجمعة 13 مارس 2015 - 14:54
تاكل من مال العام وترخص لها الدولة بعطلة طويلة وتطير بكل حرية في اﻻجواء لتقف علي منبر اﻻمم المتحدة مغردة باطروحة اﻻنفصال عن الدولة المغربية (( خير كبيرهذا فالدولة المغربية)) من الواجب اتخاد التدتبير اﻻزمة في حقها لكونها موظفة في الدولة المغرببة وليس بدولة الجزائر التي تساندها في اطروحتها فالتدهب النار هي والجاحدة الجزائر
117 - رباب الجمعة 13 مارس 2015 - 15:07
كفاكم كذبا باننا في الصحراء نعيش في نعيم واعلموا جميعا ان حالنا من حالكم لا اصلاح ولا حقوق ولا عمل وكل من طالب بحقه قوبل بالقمع سواء من طرف السلطة او اولئك الاعيان الذين لا يهتمون سوى بجمع الاموال على ظهر الشعب .فتحية للغالية و لكل شخص يعمل بجد من اجل الكرامة الانسانية والدفاع عنها.
118 - صحراوية الجمعة 13 مارس 2015 - 15:19
اخواني المغاربة خيرات الصحراء المنهشة من طرف دولتكم كفيلة بسد حاجيات سكانها، اذا كانت الصحراء بدون خيرات وتصرفون عليها اكثر مما تجنون. فلماذا اذن لازلتم متشبثين بها. فانتم لا تعرفون واقع الصحراويين. اعطيكم مثال اسرة تتكون من ١٠ افراد الاب معيلهم الوحيد ب ١٠٠٠ درهم شهريا. ناقش وحلل. والصحراء لا تتوفر على شركات لتوفير العمل. ومعظم الموظفين ياتون من داخل المغرب مع توفر المنطقة على موهلات سكانها. هذا يدل على السياسة العنصرية الممنهجة ضدهم. وتقولون بان الصحراويين انفصاليين. ويحهم ما اصبرهم على الكثير. انشري يا هسبرس واتركي شعبكم يفهم ما يجب ان يفهم.
119 - العلوي الجمعة 13 مارس 2015 - 15:21
الخونة في هذا البلد هم المواطنين.و المواطنين المخلصين هم الخونة.لقد انقلبت الاية
120 - A.B الجمعة 13 مارس 2015 - 15:27
Notre Roi, n'a -t- il pas dit d'Etre nationaliste ou ne pas l'être. Pouquoi donc l'hypocrétisie de cette femme qui n'est pas de tout nationaliste en déffendant le Polisario, mais elle est fonctionnaire de l'Etat marocain bénéficiant d'un salaire payé par les contribuables marocains et vivait au Maroc. Je comprend plus rien??? A dire vrai, que cette situation d'hypocrétisie est valable pour beaucoup des gens qui se prétendent d'être marocains or, leur vraie nationalisme est réservé à la 2ème nationalité qu'ils portaient avec eux. Cordt
121 - حسيمي من روطردام الجمعة 13 مارس 2015 - 15:34
إوا هادي زوينة بزاف. هادي بلاد الفوضى، هادشي بزاف بزاف بزاف.
والله إلى هاد الوزارة خاصها تمشي كاملا
بحالها. واحد كيبني أو عشرا كيهدمو.
هادشي ما خاصوش إدوز هاكاك بلا عقوبة،
مايمكنش، ما فهاش. هاد الدولة كرطونية.
الله إصبر الملك معاكوم، تفو على بشار،
كفاش هاد الفوضى أصاحبي، أنا مافاهم
والو. راه الوطن ممعاهش اللعب.
كيف يتم البناء تمامه
إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم
122 - xxxx الجمعة 13 مارس 2015 - 15:38
شنو تم ميمكنش واش حنا وصصلنا حتى الهاد المستوى من الحريات عجب هادشي
123 - mohammd الجمعة 13 مارس 2015 - 15:57
هذا الفعل الدنيء الذي قامت به هذه الخائنة لوطنها والوطن المغربي بريء من امثالها، أتساءل هل لأول مرة أم قامت به من قبل، فإذا كان لأول مرة فالحكومة والمسؤولون برءاء منها ومن فعلتها لأنهم لا يعلمون الغيب، أما إذا كانت معروفة من طرفهم بأنها مع الانفصاليين وتساندهم فهذه كارثة عظيمة وفي هذه الحالة لا ينبغي أن تطرد الموظفة الخائنة فقط بل حتى المسؤولين عنها والذين سمحوا لها بمغادرة الوطن ومعاقبتهم عقابا شديدا قبل ذلك لأن هذه خيانة عظمى لا ينبغي التغاضي عنها والا قولوا على بلدنا السلام.
124 - صحراوية و أعتز بمغربيتي الجمعة 13 مارس 2015 - 16:00
الى من يتهم كل الصحراوين بالخيانة واستغلال أرزاق المغاربة فبكلا مكم هذا تبثون العنصرية والتفرقة وتشككون بمغربيتنا وسأطرح هنا سؤال وأنتظر إجابتكم, من طعن الملك الحسن الثاني رحمه الله من وراء ظهره بالصخيرات? ومن قاد الإنقلاب ضده? هل هم سكان الأقاليم الجنوبية? ومن يقول إلبس الملحفة لكي تتوظف وأن أولوية التوظيف تعطى للصحراويين أتحداك أن تجد إدارة في قلب الصحراء المغربية أغلب موظفيها صحراويون, وأتحداك أن تجد نسبة 1 في 100من الموظفين الصحراويين بالإدارات المتموقعة شمال الأقليم الجنوبية....
للإشارة أنا لست مع هذه السيدة الخائنة لوطنها كما أنني أدعم قرار أتخاذ الاجراءات الازمة لمعاقبتها,وأستفسر لماذا لا يدعم المغرب -لا أقصد ماديا- الصحراويين المغاربة الموجودين تحت وطأة البوليساريوالذين ينددون ضد هؤلاء المرتزقة واستغلال هذه الورقة الرابحة لتفعيل الرأي العام لصالح قضيتنا الوطنية
125 - عقبة الجمعة 13 مارس 2015 - 16:01
الدولة المغربية هي من صنعت هذه السيدة,هي من مواليد اغادير و واليدها يعيشان في هولندا ابها من ايت بعمران امها من ايت لحسن و الشكوك تحوم حولها ا مخبرة ام لا
126 - محمد كبيالي الجمعة 13 مارس 2015 - 16:24
هده "السيدة" يجب ان يطبق عليها القانون الخاص بالجواسيس حيث تتجسس لصالح اعدائنا الجزائرين واﻻنفصالين وان تفصل عن عملها وتعدم اش هاد الدسارة
127 - مغربي حمق الجمعة 13 مارس 2015 - 16:25
الله ارحمك أباً دريس بحال هذه مانسمعوش بها
128 - beeman الجمعة 13 مارس 2015 - 16:28
يعرفونها خاءنة ويتركونها تجول وتصول هذه السيدة تأكل الغلة وتسب الملة هي من أعداء الله وتطعننا من الخلف يجب فتح تحقيق يا سي بن كيران!
129 - ibrahim nakh الجمعة 13 مارس 2015 - 16:47
لو كانت باوروبا لطلبوا منها ارجاع كل المال ,ابتداءا من اليوم الذي خانت فيه الوظيفة,زيادة على غرامة مالية,وربما سجنها حسب المحكمة.هذا هو القانون في بلجيكا مثلا.
130 - مغربية الجمعة 13 مارس 2015 - 17:04
نحن مقهورون و الخونة يتباهون في أروقة المنظمات العالمية
131 - anass الجمعة 13 مارس 2015 - 17:05
الدولة حادكة غير فرجال التعليم اوا اراكم الهدر المدرسي مني تجي النرتزقة ولاه لا حبسها شي واحد حيت كيدرو ا باليل على صحاب السويع
132 - قدور الجمعة 13 مارس 2015 - 17:06
إن كانت الوطنية تقاس فوجب تطبيق مضمون الخطاب والضرب على يد كل خائن للوطن وإن لم يكن فأنتم تناصرون الخونة من أجل تدني مستوى الوطنية.وحينها هم يصبحون أحباب الوطن ونحن أعداء الوطن كما كان لمن زعزعوا كيان الأمة وملأت الدولة جيوبهم بالمال تحت يافطة الإنصاف والمصالحة شرذمة تصبح لها الوطنية المطلقة ونحن تكنون لنا العداء.
133 - سعيد الجمعة 13 مارس 2015 - 17:08
هاد الانفصالية كتشد المانضة ديالها بلا ما تمشي للخدمة والله إلى مزيان دار باك هادي هادو راه فلوس الشعب اللي دمر عليهوم وأدى بهم الضرائب .
هادي كخص الدولة توقفها عن حدها ولا بغات تمشي تعيش مع عبد العزيز المراكشي هي حرة تعيش حتى مع ليهود وحنا شغلنا؟
134 - أبو أسماء الجمعة 13 مارس 2015 - 17:14
إذا لم تستحي فصنع ماشئت ، فالحياء شعبة من الإيمان ،فلا إيمان لمن لاحياء له .
135 - concordebxl الجمعة 13 مارس 2015 - 17:15
ها قد عرفنا أنها خائنه و مذا بعد ؟ هل من عقاب؟؟؟
136 - لهلالي .ع الجمعة 13 مارس 2015 - 17:21
اذا كانت هذه الخائنة لوطنها التي تدعى "ادجيمي "من مواليد آكادير فان ذلك يؤكد على انها مرتزقة وان المحتجزين بتندوف ليسوا بمنحدرين من الصحراء بل من مناطق اخرى خارج الصحراء .يجب اتخاذ الاجراءات الادارية ضدها والرجوع الى القوانين المنظمة للعمل الجمعوي .
137 - abd da3if الجمعة 13 مارس 2015 - 17:22
chuuut
c est un agent double
l espionnage est une chose tres compliquee.
138 - وجدة الجمعة 13 مارس 2015 - 17:24
هذه الخائنة بجب فصلها و طردها من البلاد لتكون عبرة لغيرها من الانفصاليين و الحكومة توقفوا عن التدلل لأناس الجنوب فالمغاربة سواسية..فكيف نحمب البلاد على الحدود و هناك من يطعن من الخلف
139 - sbaai- dakhla الجمعة 13 مارس 2015 - 17:28
موظفة في العيون تتقاضى راتبا شهريا من خزينة الدولة المغربية وتسافر بجواز سفر مغربي وتمارس نشاط ضد سيادة المغرب ووحدته بمقابل مرتب شهري من دولة اجنبية .وعندما تنتهي مهمتها تعود سالمة للمارسة عملها بالعيون . ومع ذلك تتحدث عن اعتداءات مغربية عن حقوق الانسان في العيون ... ومن يصدقك سيدتي ؟ انها بحبوحة قي الحقوق . وحتى الحق في الخيانة الوطنية . بالمقابل انظروا لما حدث لمصطفى سلمى . انظروا ما يقع للمناضلين الجزائريين . شوهة ... وشوهة كبيرة .
140 - صحراوية الجمعة 13 مارس 2015 - 17:28
لا حول لله يا رب انا صحراوية ولدي جميع المعاير التي وضعتها الامم المتحدة لتحديد هوية الصحراويين ونحن وحداويين وعندما نطالب بحقوقنا المشروعة مطالب اجتماعية لا سياسية ونعنف ويقوم المخزن بضربنا واعتقالنا وهذه السيدة ليست فيها المعاير وتستفيد من راتب شهري وامتيازات في الشغل ومطالبها سياسية ضد الدولة ولها امتيازات من دول غير دولتنا وتكرم ولا حرج سبحان الله من امركم هذا انا بدوري للان فيا المعاير سوف احدو حدوها واذا لم اسمع اخبار عن طردها من الوظيفة فانا اعرفها جيدا
141 - maroki bitali الجمعة 13 مارس 2015 - 17:30
" موظفة في الإدارة المغربية بمدينة العيون"
مخَلِّينا حْنا وْلاد المغرب وتَنغِيروا على بلادنا ومخَدميين جاسوسة تَتعطيكُم فظهركم !!!!!!!!
142 - houmad taourirt الجمعة 13 مارس 2015 - 17:34
الصحراء مغربية.ولو جميع العالم يقول لا الصحراء مغربية. ليكن في علم هاته الخائنة ان الشعب المغربي وراء صاحب الجلالة كما كان في عهد المخفور له الحسن المسيرة الخظراء.يجب عدم توظيف المشكوك فيهم .المغرب من طنجة الى الكويرة احب من احب ولكره يمشي للهلاك عند الجماعة الارها بية .عند بوتفليقة يسعى بيه
143 - مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 17:34
أنا كمغربي لا أفهم كيف يسمح لمواطنين يعيشون داخل المغرب وفي نفس الوقت يروجون لاطروحة الانفصال ، وأكثر من ذلك موظفون في ادارات مغربية ويتقاضون رواتب من دافعي الضرائب المغاربة الاحرار .
هذه ليست حقوق الانسان وانما حقوق الخونة لارضاء المجتمع الدولي الذي لن يرضى ابدا لانه يريد استمرار هذا الوضع .
بالله عليكم يا مسؤلين هل انتم جبناء الى هذه الدرجة حتى تسمحو للخونة بالبقاء فوق التراب المغربي الطاهر ، يجب طرد ما يسمى انفصاليو الداخل الى االصحراء حتى يندموا على رغد العيش الذي يعبتون به مدفوعين من الجزائر الخائنة التي بدورها طردت المغاربة في السبعينات وشتان بين مغربي كان يعمل في الجزائر ويحافظ على وحدتها وبين انتهازيين انفصاليين ينهبون خيرات وطني ويردون تقسيمه .
لو كان الامر بيدي لما تركت فوق الارض المغربية صعلوكا واحدا أحب من أحب وكره من كره ولو قامت الحرب العالمية
ياأيها الحمير لاتتساهلو مع الخونة اتطمعون أن يثوبوا ؟
144 - ali الجمعة 13 مارس 2015 - 17:36
مناضلة وحقوقية شريفة تدافع عن كل المظلومينن فتحية لها من مدينة الرباط لأنها صمدت في وجه جبروتكم وخدعكم ومكركم اما فيما يخص وظيفتها فهي تخدم في وطنها وتحاول بكل جهد ان تفضح الدولة المغربية المحتلة والمنتهكة للحقوق الانسان والمستنزفة لخيرات وطنهاا تحية نضالية لكي اختي الغالية ودمت للنضال صامدة
145 - wallace الجمعة 13 مارس 2015 - 17:37
لاداعي للوم هذه الموظفة و لاأمثالها،فدولتنا العزيزة هي من منحتهم هذه الحقوق والتسهيلات لنعيش نحن في التناقد و السؤال الذي يتبادر لأي شخص يرى الخبر:ماهذا التناقد"إنفصالية بين موظفي الوزارة؟
إنها دولتنا التي شغلت معطليهم وعوضت من لايزال في كنف العطالة وهي نفسها التي تصر على دعم الأقاليم بما لاتمنحه للداخل، أنا من نفسي لا ألومها فقد أوجدت لها الدولة البيئة المناسبة لطرح افكارها...وهذه حقيقة ليس لنا فيها فعل لنا سوى القول
146 - حقود على الجبهة الجمعة 13 مارس 2015 - 18:08
هدا هو المثل الذي يقول ما زاه الفيل زدوه فيلة انا لا افهم السلطة المغربية لماذا لا تتخذ الامور بجدية وتوقف مثل هذا الاوباش بالعبث بمصالح الدولة هل رأيتم ما جرى في بلاد فلسطين المحتلة عندما كان يطالب عزمي ابشارة حقوق لصالح الفلسطينيين والعرب بصفة عامة في مجلسهم النواب ماذا جرى له طرد وانتزع الجنسية هذا هو الحل الذي يجب ان يطبق على هذه الخائنة وعاش المغرب موحدا بصحرائه .
147 - أوتمازيرت بوكايو الجمعة 13 مارس 2015 - 18:13
لا تنسوا أن الأغلبية مع المغرب بمن فيهم عائلة هاته السيدة التي لا يجب مواجهة "أفكارها" بالشتائم بل بالحوار والحسنى ولا يجب أن تنسوا أن لها شقيقا وطنيا مغربيا حتى النخاع وهو الفنان "الإمام جيمي" وهو معروف بأكادير ومشهود له بالإستقامة والوطنية المغربية وهو كذلك عضو المجلس البلدي لمدينة أكادير.
148 - khalid الجمعة 13 مارس 2015 - 18:15
Il ne faut pas oublier que son salaire c'est les impôts des marocains alors si elle n'est pas marocaine qu'elle cherche un autre pays pour la faire travailler et lui donne un salaire et laisser le poste de travail a ceux ou celles qui sont des marocains wa salamo alaykom
149 - ولد طانطان الجمعة 13 مارس 2015 - 18:40
هناك امور لا تفهم ولا يمكن اسقاطها على الميزان يعني يمكن ان نتخد فيها موقف كالحالة هاته لانه ليكمن استغفال المغاربة مهما خف او عظم الامر خاصة الجهاز المخابراتي حتى تتمكن هذه السيدة من القيام ما تقوم به في غفلة الجهاز المغربي و كيف يمكن الترخيص لجمعية تقوم ضد الوحدة الترابية لممارسة انشطتها في غفلة عن اعين السلطات المغربية بكامل اجهزتها انه العبث انا لدي قراءة اخرى للامر اي ان المغرب يسوق للعدو استغفاله انه من السهل الضحك عليه بغض العين عن ما يقوم به امثال الغالية وغيرها كثير ينتشرون عبر ربوع الاقاليم الصحراوية وكلنا نعرفهم ونعرف توجهاتهم. ارجو الاخوان الكرام عدم استغفال اجهزتنا ودراسة الموضوع من عدة زوايا حتى نتكمن من اعطاء الحدث المنحى الذي يليق به تماشيا مع بعد النظر للسلطات المغربية من ملك وحكومة وكل المتدخلين في الشأن العام المغربي.
150 - بوسيف الجمعة 13 مارس 2015 - 19:10
بعد كل اﻷخطاء المرتكبة فى التعامل مع القضية والتى ترقى الى درجة الجريمة ياتى اليازمى ليعطيها الصبغة اﻷنفصالية بامتياز.
فقط أين درس هولاء علم السياسة,حينما يشجعون على اﻷنفصال,بتمويل السيبة الوظيفية والطلابية والجمعوية والتمردية.
151 - aziz الجمعة 13 مارس 2015 - 19:12
اين هي الاستخبارات المغربية .......
152 - صحرواي ولد بالشمال الجمعة 13 مارس 2015 - 19:17
ان الفرج قريب انشاء الله ، الحمد لله على هده الحكومة النزيهة والنضيفة ،، ان شاء الله ستعمر الصحراء وستعرف مشاريع ضخمة ،، في كل المجالات ، وستعرف كل المنطقة قفزة وطفرة ،، ان الصحراء بحاجة الى الماء ،، لدينا انهار جارية تصب في البحر ،، متى سيرى مشروع التحوييل الماءي النور ،، الماء وحده كفيل بارجاء المنطقة جنة من جنان الارض هدا هو المشروع الامتل ، المغرب الاخضر من شماله الى جنوبه ،، على الحكومة دراسة المشروع ،، لانه جد مكلف ولاكنه ايضا ،، ستكون له انعكاسات اقتصادية جد كبيرة ،، ستعرف المنطقة استتمارات خيالية ،، لا غاز لا بترول تكفينا التروة الماءية التي تدهب ادراج الرياح ،، نحن في حاجة ماسة له ،،،، افريقيا تنتضر منا كا شى ،، سنوفر لها ما تحتاجه
153 - مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 19:21
خبر محزن...اين هي السلطات المغربية!!!!!!!اين المخابرات المغربية!!!كيف لهده الخائنة تاخد من المال العام لبلاد المغرب الوطن الحبيب وتدعم المرتزقة بدون علم احد..هدا عار ..يجب دفنها حية ...والضرب بحديد كل الخونة...الحر كيموت على ثلاثة ..على شرفه او دينه اوعلى بلده.....الله انصر ملكنا محمد السادس
154 - الى بعض المندسين الجمعة 13 مارس 2015 - 19:24
امن يقول خيرات أش من خيرات؟ الرمل؟ اوﻷ هذه اراضي مغربية تاريخية سلبت منا في وقت التاريخ يشهد ومدون في ارشيف الاستعمار، ثاني شئ اقاليمنا الجنوبية ليست مشكلة خيرات ولا كنز قارون لو كانت الارض فيها كنوز ما انسحبت اسبانيا بعد المسيراء ااخضراء المظفرة، هي قضية ارض مغربية تاريخية لا يسمح أن يبنى عليها كيان وهمي لم يكن له وجود في التاريخ على حساب وحدتنا التاريخية من أجل حقد زمرة بوخروبة الحاقدة، كل مغربي حساني حر هذه ارضه من طنجة إلى الكويرة ولي مش عاجبو فا يرحل ﻹن ارض مغربية تاريخية
155 - hassan bacha الجمعة 13 مارس 2015 - 19:39
الموظفة كتخلص من مالية المغرب ومشات تعاير فيه !!!!!
اللهم ان هذا لمنكر
هذه دايرة بحال داك المثل :
لحم الديب حرام ومرقتو حلال
156 - hsain ou bassou الجمعة 13 مارس 2015 - 19:47
المغرب خايب و فلوسو مزيانين.الله يخد الحق
157 - ERRIFI الجمعة 13 مارس 2015 - 20:09
في هذه الايام قلت لصديقي لماذا الجزائر تجوع شعبها وتدفع الى البوليزاريو فاجابني بل المغرب هو الذي يجوع شعبه ويدفع للبوليزاريو من جيوب المغاربة .
158 - hamid sweden الجمعة 13 مارس 2015 - 20:13
اين هي مقولة جلالة الملك في خطابه للشعب: ان يكون المغربي مغربي او لا يكون........
159 - حسين الجمعة 13 مارس 2015 - 20:24
الوطن غفور رحيم لمن عمل السوء بجهالة وغرر به ،والتوبة لمن تاب توبة نصوحا .
بعيدا عن اي تحليل سياسي او جمعوي ، ما الحكم القانوني لمواطنين مغاربة موظفون بالقطاع العام ،قد يمكنهم موقعهم الوظيفي بالاطلاع على اسرار مهمة للوطن ، افشاؤها لجهاة معادية للبلاد قد تهدد امنه وسلامته ،باعتبار اؤلك يتبنون سياسة انفصالية وعدائية لوطنهم؟الا يدخل ذلك في باب الخيانة العظمى؟.
160 - laayoune man الجمعة 13 مارس 2015 - 20:25
السلام عليكم
الا حظ انه عندما يتعلق موصوع بالصحراء تكتر التعاليق و السب و الشتم علما انه اغلب المعلقين لم يزورو الصحراء
اريد من اخواني و اخواتي المغاربة ان يعرفوا ان مدينة العيون او المدن الصحراوية بصفة عامة متل باقي المدن المغربية او اسواء حال منها
بالنسبة للمواد الغدائية هناك السكر و الزيت و الدقيق تمنهم منخفظ مقارنة بمدن الشمال اما بقية المواد فهي مرتفعة الفواكه الخضر المواد لالكترونية الباس كل شيء مرتفع
اما بالنسبة للعمل فهناك البطاله كباقي مدن المملكة حيت انه في 2013 قامت الانابيك باحصاء المعطلين فوجدة في مدينة العيون لوحدها 2600 مجاز و مايقارب 11000 تقني مع العلم ان مدينة العيون مدينة و سط الصحراء لا توجد بها معامل و لا اي شيء و تبعد عن مدينة اكادير ب 640كلم
161 - سامي الجمعة 13 مارس 2015 - 20:32
انا جد مستغرب ولم افهم شيئ ،فكيف لشخص يمس بالمقدسات ويصول ويجول داخل وخارج الوطن انه العبث فهده المرتزقة فيجب ان لا تعود الى المغرب وحتى ان عادت يجب محاكمتها بالخيانة العظمى فيجب على الحكومة ان لا تعترف بحقوق الانسان الوهمية والو قمنا بقطع لسان المرتزقة الكبيرة بنت حيضر لما قامت هده المرتزقة بالدفاع علانية عن المرتزقة والمسؤولين خائئفين من الظل.
162 - محمذ الجمعة 13 مارس 2015 - 20:34
يجب في حقها الطرد. واقول لرقم 26 و 120. أنتم كذلك اتمنى ان ترحلوا ان كنتم خونة. وكونوا على يقين أنه لولا تسامح المغاربة لقتلوكم، ولكن سيأتي يوم ترمون فيه الى الجزائر التي تكرهكم كما تكرهنا. واعلموا ان من عذبوا في سجون الجزائر تساهمون بهذه العبارات في هذه الجرائم.
163 - ahmed الجمعة 13 مارس 2015 - 21:21
فكما قال احد القادة " تسع رصاصات للخائن و واحدة للعدو" لدلك فاكبر عدو هو الخائن
164 - سرغيني الجمعة 13 مارس 2015 - 21:26
يجب على المغرب أن يسحب الجنسية المغربية عن كل انفصاليي الداخل و كل من يحمل راية البوزبال و أن يرميهم خارج الحدود و ليذهبو الى تيندوف و يدافعو عن أطروحتهم.........إن المغرب بتعامله بهذه السياسة سيفقد الكثير من سمعته.........
فرغم تمييزه لهؤلاء على جميع المستويات فدائما المغرب لا يحترم حقوق الإنسان..
لا بد من التعامل بحزم و جدية و أن لا يعطي صورة بأن هؤلاء يحبون المغرب ....
من أراد المغرب فليعش معنا أما المنافقون فإلى الجحيم.....و الصحراء مغربية و لو كره الكارهون ...و ليعلموا أنه بإشارة من صاحب الجلالة سينزل المغرب كله الى الجنوب ليقتلع كل الخونة
165 - ملحد صحراوي مغربي الجمعة 13 مارس 2015 - 21:28
اتذكر عندما كنت اشتغل بأحد الفنادق بالمغرب قمت بشرب الماء في نهار رمضان ولمحني احد زملائي في العمل و سرب الخبر كوكال رمضان..، و كان الجميع حادرين فيا العين و كأنني عدو لهم، رغم انني حاولت الاختباء، ليس خوفا من احد و انما احتراما لمشاعرهم كمؤمنين
و في وقت لاحق تذكرت انني نسيت محفظتي في العمل و بها مقالات الحادية كتبتها بيدي، في صباح اليوم التالي وجدت محفظتي مفتوحة و محتوياتها مبعثرة...
ليأتي بعدها الامر بطردي من العمل،رغم انني كنت مواظب في عملي..، و كانت لي علاقة جيدة مع كل الزملاء، لم اتهم بأي تهمة منطقية تستجوب الطرد كالرشوة، عدم احترام مواعيد العمل...
واجهت صعوبات جمة وصلت حد التهديد بالقتل و العزلة.. بسبب ارائي.
اصولي تنحدر من الصحراء الغربية المغربية و لن انكر ابدا انني مغربي و اعشق بلدي اكثر من اي بقعة اخرى على وجه الارض،الطريق طويل وشاق لكن تعلمت ان المسيحيين واليهود والملحدين.. وطنيون حتى النخاع اكثر مما تتخيلون
انتم لا تعلمون الحقيقة التاريخية المرة، لو علمت هذه الاعرابية حقيقة ما جر لخجلت امام محكمة التاريخ
انفصال الصحراء الغربية طمس لآمزيغيتها و تكريس لاحتلال عربي قريشي غاشم
166 - bihi الجمعة 13 مارس 2015 - 21:51
il faut la liquider et liquider tous les traitres point barre
167 - korayh الجمعة 13 مارس 2015 - 21:56
انا اسكن بمدينة الداخلة وبمعاشرتي لاغلبية الصحراويون والله لو اعطاهم المغرب اعز ما عنده لضربو به الحائط .والله الوحيد الدي فطن اليهم وعرفهم جيدا في هده البلاد الحبيبة هو محمد السادس نصره الله وحفضه "هو اللي كيعراف ليهم" ولهدا اطلب من المسؤولين بعدم الثقة فيهم ومعاملتهم مثل جميع المغاربة فان لم يممثلو ارسلوا اليهم المشرملين مما سيجعلهم يطلبو فقط الامن والامان او كما قال المرحوم الحسن الثاني" جوع كلبك يتبعك".
168 - محمد زاكورة الجمعة 13 مارس 2015 - 21:58
الصحراء مغربية الى أن يرث الله أرضه ٬أما الجزائر لم تسطيع حل مشاكل شعبها أغنى دولة في شمال إفريقيا و أفقرها شعبا ٠نحن نعتبر قضية الصحراء قضية وظنية ٬ سندافع عنها الى قيام الساعة ٠أما تلك الموظفة سيسغلها الجزائريون لكن أخر المطاف سترجع منحية الرأس و تطلب العفو كالصبقون٠
169 - احمد الجمعة 13 مارس 2015 - 22:03
اعداء الوطن ايضا هم السياسيون والمسؤولون الذين وضفوا ابناءهم وعاءلتهم في قطاعات الدولة رغم كلخهم وتدني مستواهم حتى اصبحنا نرى الفساد والحكرة في الادارة والتعليم والصحة٠٠٠٠٠وخير دليل هذا المسؤول الذي رخص للخاءنة.
170 - الحب العدري يعمي الجمعة 13 مارس 2015 - 22:40
ان المغرب هكذا رحيم ولطيف وحنين وحليم مع مثل هؤلاء حتى وان حملوا السلاح في وجهنا و قتلوا منا الكثير, فاجابتهم الدولة بان الوطن غفور...واعطهم كل شي. و اليوم بضراءبنا وبحقوقنا يتمتعون ويمكن لهم القيام بالخيانة العظمى وبالدليل الواضح والمخزن يتفرج مثلنا و بدون متابعة. التفسير الموضوعي هو ان هؤلاء ربما اصبحوا شعب الله المفضل على الارض وانهم محبوبون من لدى الدولة المغربية. فهنيئا لهم. لكن المر والمرارة والحسرة والاسى والظلم عندما نجد ان نفس المغرب جبارا وشديد الباس وقاهرا مع بقية ابناء الشعب ومنهم جمعياتهم; فيؤاخدهم ويعاقبهم حتى على مجرد نواياهم. في الادب العربي ,هناك كتاب عنوانه --المعدبون على الارض-- للعملاق طه حسين والذي يلخاص حالنا التعس. لكن, قد ياتي زمن يعز فيه العزيز الاحق وليس....................................................................................
171 - jeronimo السبت 14 مارس 2015 - 00:09
اخواني اخواتي ساحكي لكم قصة وقعت قبل سنوات قليلة بالرباط اخبر احد ضباط الشرطة المكلف بالمداومة ليلا بوجود سيدة في حالة سكر طافح تقوم بتكسير زجاج السيارات بواسطة حجر في احد شوارع الرباط وتسب المارة لما انتقلت الدورية ل المعاينة رفضت المعنية بالامر الرضوخ لتعليمات الشرطة وشرعت في تهديدهم اخبرها الضابط انه سياخدها الى فندق لتستريح وطيب خاطرها لما صعدت الى سيارة الشرطة اخدها الى مركز الامن المكلف بالمداومة اخبرها انه يطبق القانون هددته بتشريده المهم بعد اخد ورد فال لها الضابط لماذا فعلت هذا اخبرته انها تريد ان تتوظف وتريد ماذونية نقل لاخوها العاطل حرر اقوالها في الغد لما عاد الضابط ليلا اخبر ان المعنية بالامر اطلق سراحها بعد اتصال هاتفي ولم تقدم لوكيل الملك بعد شهور قليلة استدعي الضابط لاحد الملتقيات الدوليةبالرباط في اطار عمله قصد توفير الامن فوجا بالمعنية تجلس بجانب احد السادة الوزراء لما انته اللقاء وعند باب الخروج التقت به سلمت علية وقالت له هل عرفتني قال نعم اجابته كل الكلام الذي قلته لك تحقق انا توظفت واخي حصل على ماذونية النقل ومع ذالك عاش البوليزاريو انتهت القصة التعليق لكم
172 - وطني مغربي السبت 14 مارس 2015 - 01:12
قمة التناقض كيف تكون انفصالية و موظفة اين الخلل? ويجب منعها من دخول التراب الوطني لنرغب بمثل هذه الاشكال سالينا الهضرة ترجع فين كانت
173 - ح.ر السبت 14 مارس 2015 - 01:30
هذه خيانة عظمى : فلوس المغرب حلال ، وبالمقابل الغدر والخيانة. يجب اعدام هذه السيدة لتكون عبرة لكل الخونة.
174 - امحمد الغيور السبت 14 مارس 2015 - 01:59
‏‎ ‎نعم كانت بالامس اميناتو واليوم خرجت علينا ادجيمي وغذا سيخرج شبح آخر من هؤلاء الانفصاليين .اتساءل كيف لهذه الموظفة ان يسمح لها بمغادرة التراب الوطني بهذه السهولة .ا.وتحط بجنيف وبدون رقيب ولاحسيب
175 - saad السبت 14 مارس 2015 - 02:40
Il ne faut pas la virer, cela preuve que le maroc repect les droits et libertés. les organisations N G instalées au maroc sont libre de faire des rapports sur le travail du gouvernement et la pousser de respecter les droits et libertés. pour les ONG qui demande l'indépendance ne seront pas prises en serieux tant que le gouvernement respect les pactes et droits de l'homme.
176 - المحب لوطنه م.ب. السبت 14 مارس 2015 - 06:12
إلى 171 - jeronimo:

أخي، كنت متألما فزادتني القصة ألما و إن كانت مجرد حلقة من مسلسل "تركي" انطلق منذ أربعة عقود و لا زال متواصلا. لا يمكنني أن أضيف شيئا آخر إلى ما قلته في تعليقي رقم 77 أعلاه. تحياتي الأخوية لك و للضابط الذي تمالك أعصابه.
177 - امحمد الغيور السبت 14 مارس 2015 - 06:19
‏‎ ‎نعم كانت بالامس اميناتو واليوم خرجت علينا ادجيمي وغذا سيخرج شبح آخر من هؤلاء الانفصاليين .اتساءل كيف لهذه الموظفة ان يسمح لها بمغادرة التراب الوطني بهذه السهولة .ا.وتحط بجنيف وبدون رقيب ولاحسيب
178 - الصويري السبت 14 مارس 2015 - 06:20
على الوفد المغربي استغلال هده الفرصة والتأكيد على أن خير دليل على تقدم حقوق الإنسان بالمغرب هي هده الخائنة التي أمامكم فرغم انها تدافع عن البوليساريو فهي موظفة بالمغرب و سمح لها بمغادرة عملها للدفاع عن أفكارها كما تم الترخيص لها بتأسيس جمعية معادية للمغرب و حداري من اي تصرف حتى لا تصبح هي الأخرى (دجيمي القوية)
179 - agzennay السبت 14 مارس 2015 - 07:40
lorsque c'est la souveraineté du pays qui est en jeu, alors là on a pas trente-six mille solutions pour les traîtres, enféremer cette renégate et délatrice dans une cellule et donner-la la paille pour se nourrir comme une pauvre bête .
180 - hafid السبت 14 مارس 2015 - 08:58
les fonctionaires en général,n'ont pas le droit de travaillez contre les intérets de l'état qui les emploient,les lois et réglements en vigueurs dans tous les pays du monde sont claire dans ce sens,maintenant,il ne reste plus qu'a les appliqués contre cette maudite fonctionnaire
181 - المغرب الخااااري السبت 14 مارس 2015 - 12:44
المملكة خراات ملي مخدمين خيتي فأحسن وطيفة وعارفين عليها بزااف .. داااعش تجي مع المغرب متلا ..
182 - محمد الوالي السبت 14 مارس 2015 - 13:00
في الخطابات الملكية الأخيرة ، ورد بصريح العبارة أنه أصبح من غير المسموح به لأي شخص كان أن يكون ضد الوحدة الترابية المغربية وهو مقيم بالمغرب ويستنشق هواء المغرب ، وبالأحرى المواطنين والمواطنات المستفيدين والمستفيدات من التوظيف بالادارة المغربية .
فالأخت الموظفة بوزارة الفلاحة والتي تقود وفدا للبوليزاريو في ردهات المنظمات الحقوقية وتتهم السلطات المغربية أمام المنتظم الدولي بإساءته لحقوق الانسان بالصحراء ،كان عليها أن تستحيي من أقوالها وأفعالها ضد المغرب ، وتنتبه إلى أن أكبر حرية وفرها لها المغرب هي حرية الحياة الكريمة كموظفة ، ثم إن هذه السيدة إذا كانت قناعاتها توجهت لمناصرة البوليزاريو على حساب المغرب فعليها أن تستقيل من وظيفتها وتلتحق حيث يوجد الوليزاريو .
أما الادارة المغربية التي تعمل بها هذه السيدة التي تعمل خارج المفاهيم التي نص عليها صاحب الجلالة في خطباته ، فانها تتحمل مسؤولية كبيرة في هذه الحالة ، وأنا كمغربي لن أسمح للمسؤولين على هذه الادارة بتسامحهم مع هذه المرأة من منطلق أني من المساهمين في توفير الحوالة التي تصرف لها عند كل شهرا .
183 - id hamou lahoucine السبت 14 مارس 2015 - 15:15
Après le descoure de sa majesté mouhamed 6 soit en est Marocain au en est pas ces gents mérite pas d avoir un passeport marocain c est des traîtres
184 - عبد الله المغربي السبت 14 مارس 2015 - 15:55
هناك مائات وربما الاف الانفصاليين امثال هده القائدة المسؤولة في البوليزاريو ينعمون بمناصبهم في اقاليمنا الصحراوية ويتقاضون اجورهم من البوليزاريو والجزائر ويمارسون مهامهم المزدوجة , ويغض الجميع الطرف عن هؤلاء وتصرفاتهم ولا يقدر احد استعمال اصبعه في الاشارة الى اي واحد منهم سوار بالخير او بالسوء ناهيك عن التهمة حيث من المفروض اثباتها او انقلاب الحمولة الثقيلة على صاحبها . فالكل متيقن من حقيقة مغربية الصحراء الا ان ممارسات بعض المسؤولين باتت تقزز الشعور وتقرح القلوب والعقول , والا فبمادا نفسر جرأة هده الانفصالية الموظفة بالعيون وهي متشبعة بالانفصال رغم تواجدها في البلاد وتوفرها على لوازم العيش بكرامة وامن وامان وحرية وحقوق . وعلينا اتخاد الحدر وتنظيف بلادنا من هؤلاء الدين يشكلون مند الان خطرا على البلاد . فبايماء من الجزائر او البوليزاريو سيعملون على نشر الفوضى والترهيب في البلاد مثل ما جرى في كديم ازيك . وبعدا للقوم الظالمين ولا مكان لهم في بلادنا . ومن يريد تندوف والمرتزقة والجزائر فليس منا وعلينا محاربته ومحاكمته واخراجه من بيننا.
185 - omar السبت 14 مارس 2015 - 16:27
اللهم إن هذا لمنكر أوليس قمة العار أن يكون هناك مناصر لأعداء الوحدة الترابية للمملكة بل و خائن يعمل في الإدارة المغربية و يستفيد من إمتيازات مع العلم أنه يحمل أفكار انفصالية .على السلطات المغربية أن تضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه ان يتلاعب بمشاعر المغاربة من طنجة إلى الكويرة
186 - hassan السبت 14 مارس 2015 - 17:13
نحرم الشباب الوطني الوفي من حقه في العيش الكريم معرضين إياه إلى الشعور بالدونية التي تؤدي حتما إلى نتائج سلبية على الوطن أقلها تصدع الجبهة الداخلية مع ما يستتبع ذلك من آثار داخلية و خارجية.

لدلك سافكر في تاسيس جمعية انفصالية في وسط المغرب لعل الدولة تمنحوني حقوقي الله ياخد الحق فكل مسؤول ظالم افنيت نفسي في خدمة الوطن بدون اي امتياز بل العكس كنتسلف باش نسافر ونحرك اقتصاد بلادي لكن دولة لا تعترف الا بالخوانة لانها اصلا خائنة لشعب مقهور بدات اشك في نزاهة مسير البلاد هناك اشياء فيها بيع وشراء على صعيد السياسة الدولية . بنتنا الله ياخد فيكم الحق
187 - driss السبت 14 مارس 2015 - 17:17
هذا نوع من التدعش والتطاول عن وحدة الوطن او ما يسمى بالعامية ادصارة يجب توقيف الخاءنة وطردها لمخيماة الجوع والقمل لتنال جزاءها وتكون عبرة لمن يعتبر اين انت يا تازمامارت
188 - عبد الله المغربي السبت 14 مارس 2015 - 22:23
أضيف فأقول أن كل انفصاليي الداخل جماعات وفرادي بدون شك جنود مجندة في المخابرات الجزائرية والبوليزاريو وهم جميعهم جواسيس لفائدة الجيش الجزائري والمنظمات الغير حكوميةالمعادية للمغرب واعداء المغرب وحساد وحدته الترابية وهم خونة بدون شك يتاجرون بسمعة وكرامة بلدهم المغرب وعلينا جميعا التصدي لهم وتجميعهم في معتقل خاص ومحاكماتهم لينال كل واحد منهم جزاءه والكشف عن خطورة ممارساتهم وتشويشهم على مسار قضية صحرائنا وعملهم على تخريب البلاد من غشنا فليس منا .
189 - Mourad Maroc الاثنين 16 مارس 2015 - 12:44
الخائن مثل المرتد يجب قتله. .....
190 - mostafa الأربعاء 18 مارس 2015 - 12:36
guerre de renseignements
chers amis et compatriotes parfois je crois comprendre. parfois je fais semblant de comprendre et parfois j avoue que je ne comprends rien même un oignon. c'est le cas comment ça se fait qu une citoyenne marocaine bien indemnisée puis réinsérée dans un poste étatique avec un salaire alléchant avec des antécédents puisse échapper à nos services que tout le monde reconnaît? j espère qu on sort gagnant de tous les duels.
المجموع: 190 | عرض: 1 - 190

التعليقات مغلقة على هذا المقال