الملك يخصص بالدار البيضاء استقبالا رسميا لولي عهد أبو ظبي

الملك يخصص بالدار البيضاء استقبالا رسميا لولي عهد أبو ظبي
الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:00

بإطلاق المدفعية لـ 21 طلقة، وتقديم التمر والحليب للضيف جريا على التقاليد المغربية الأصيلة، خصص الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بساحة المشور بالقصر الملكي بالدار البيضاء، استقبالا رسميا على شرف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حفل الاستقبال الرسمي الذي خص به العاهل المغربي ضيفه الإماراتي الكبير، يأتي تجسيدا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وأيضا لروابط الصداقة الشخصية المتينة بين الجالس على عرش المملكة والأمير الإماراتي، والتي تظهر في تبادل الزيارات الخاصة بين الطرفين.

واتسمت العلاقات الثنائية التي تربط المملكة المغربية بدولة الإمارات الشقيقة، بكثير من الانسجام والتناغم على صعيدة الكثير من المجالات، حيث تأتي لتتوج الاختيار الذي أرساه الملك الراحل، الحسن الثاني، ورئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وعند وصوله إلى ساحة المشور بالقصر الملكي بالدار البيضاء، وجد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرفوقا بالشيخ حمدان بن زايد، في استقباله، الملك محمد السادس، قبل أن يتوجهوا إلى المنصة الشرفية لتحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم ولي عهد أبو ظبي.

واستعرض الملك محمد السادس وضيفه الإماراتي البارز، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأمير مولاي إسماعيل، ثم رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وشخصيات مدنية وأمنية وعسكرية.

ويرافق ولي عهد أبو ظبي وفد هام مكون من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

ويتضمن الوفد الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، ومحمد مبارك المزروعي، مدير ديوان ولي عهد أبو ظبي، وأحمد العصري سعيد الظاهري، سفير الإمارات بالرباط، والفريق جمعة أحمد البواردي، مستشار عسكري، وشخصيات إماراتية أخرى.

وتقدم للسلام على ولي عهد أبو ظبي، أعضاء بعثة الشرف التي تتألف، على الخصوص، من وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، وسفير المغرب بدولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت أوعلي.

‫تعليقات الزوار

16
  • ابن التراب.
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:14

    حللت اهلا ونزلت سهلا. العلاقات المغربية الاماراتية نموذج للعلاقات التي يجب ان يحتذى بها جميع سلالة يعرب بن قحطان . وتمنيت لو كانت الامارات هي جارتنا الشرقية بدل الجزائر المعادية لمصالح شعوب المغرب العربي.

  • الحــاج عبد الله
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:16

    مرحبا بالي جا وجاب معاه !
    الدار البيضاء خاصينها ناطحات سحاب ومرافق ترفيهية مثل ديزنيلاند
    و…

  • مغربي
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:25

    والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.
    أظنها نفس الأعمال الخيرية التي خص بها مصر حينما أغدق الملايير على انقلابيين من أجل إقبار الثورة المصرية مخافة انتقال العدوى إلى بلده

  • النسيبوري عبد الجواذ-البيضاء
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:25

    نحن اليساريين المغاربة نرحب بقدوم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سليل المغفور له الشيخ زايد رحمه الله تعالى – هؤلاء هم العرب الحقيقيون: شهامة و صبر و كرم و اخلاص و مساعدات الخ- و لن ننسى الايادي البيضاء للمرحوم الشيخ زايد و حكمته- فعلا كعرب نفتخر بهؤلاء العرب الاقحاح البعيدون عن الديماغوجيا و الفتن و التدخل في شؤوون العرب اللهم للحفاظ على وحدة العرب السدج الذين يتلاعب بهم من طرف القوى الاقليمية (تركيا و ايران و اسرائيل) و القوى العظمى من روسيا و امريكا و الصين و اوربا- مثل الملك محمد 6 شادين شويت ليكيليبر اي ضامني نوع من التوازن على الاقل حتى تمر المحنة الكبرى التي يمر منها اخواننا في الشرق العربي الذين تكالبت عليهم الامم من كل الاتجاهات تنهشهم و تقزمهم و تقطع اوصلاهم و تشتتهم و تشرد شعوبهم و تدمر حضاراتهم و مقومات و تبلع شبرا شبرا الارض العربية – الامارت و المغرب يلعبان دور المتزن الرابط الجأش الصابر على المحن- مند خلقت في المغرب في ال 60 و الدم العربي يهدر و الانسان العربي يقتل بلا شفقة او رحمة و يضرب بأفتك اسلحة الدمار الخ- يا اخوان العرب اياكم ثم اياكم من الفتن و الحروب ا

  • مواطن مغربي محب في ملكه
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:33

    يا أهلا وسهلا ومرحبا بضيوفنا الكرام. كنا عندكم فأكرمتمونا والآن جاء دورنا لنكرمكم. ملكنا العظيم ازداد نورا على نور بضيوفه الأعزاء.
    يجب على جل الدول العربية أن تزداد محبة مع بعضها شعبا وحكومة وملوكا .

  • محمد
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:36

    مرحبا بضيوفنا الكرام ، انا جد معجب بحكمة وسياسة الخارجية لملكنا محمد السادس حفظه الله

  • مجرد حالم ...
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:50

    تغييب تام لوزراء الحزب الحاكم …. وذلك لحساسبة الضيف من الإسلام السياسي …
    ننتظر استقبالا مماثلا للرئيس التركي اردوغان …التي تجمعه والعاهل المغربي صداقة متينة … تذكروا الصورة التذكارية التاريخية للعائلتين …

  • mustapha
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:59

    مرحبا بالظيف الكريم ولي عهد الامارات العربية المتحدة ، ظيف صاحب الجلالة محمد السادس ايده الله ونصره في بلده الثاني المغرب الحبيب و الغالي

  • mahmoud
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 18:06

    je ne comprend pas pourquoi ce pays d'emirat investie en algerie dans l'industrie militaire et ils viennent juste passé des vaccances chez nous

  • ايت العسري
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 18:08

    هادا دليل على ان المغرب قبلة لا عظم واكتر المكونات للمنتظم الدولي،المغرب قبلة لمعظم الدول ،فالدليل على دالك مئتمر مونتنا الدولي ،تقارب فرنسا مع المغرب ،اسبانيا،شراكة امنية،حتى جنوب افريقيا تشك كثيرا في الاطروحة التي ستنتهي كما بدأت ،والحمد لله ملكنا دكي جدا ،اولا لانه يعي جيدا حب الشعب له،وهده هي النقطة المهمة التي نحسد عليها من طرف الجزائر واسبانيا،،،اما جنوب افريقيا فالآن شاهدت الداخلة ورأت ان المغرب كله ارض واحدة وشعب واحد …دهبت الى مراكش تراه مليئ بالصحراويين والشلح والريفيين والامازيغ ،دهبت الى الشمال طنجة تطوان وجدة مليئة بالصحراويين في المناصب في الطامعات في الجمعيات في السياسة،دهبت الى اغدير ملي بالصحراويين والشلح والعرب والامازيغ دهبت الى الداخلة مليئة بالشلح والامازيغ والعرب،والحمد لله كلنا الشلوح والعرب ولصحراووين والامازيغ مغاربة مسلمون وملكنا واحد محمد السادس نصره الله،،،اما بالنسبة للوليزاريو صنع الجزائر فلا ارى لهم مكان في المغرب الا المقابر و المطمورات ،التي ربما سيدفنون فيها ادا ما حاول احد المس بمقدسات المغرب او تجرأ لدخول سنتميتر واحد من ارضنا،ادا فجنوب افريقيا ??

  • karim
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 19:04

    مرحبا بضيف المملكة العزيز.اتمنى ان يتطور مستوى العلاقات بين الدولتين لما يخدم شعبيهما في كل المجالات.

  • Abdellah
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 19:39

    مرحبا بالشيخ محمد بن زايد في بلده المغرب .. نحن المغاربة نحن الإمارات …دول الخليج هم إخوتنا و أهلنا و هم حلفاء المغرب الحقيقيين لهم أيادي بيضاء و أعمال طيبة في كل البلدان.. عرب أصلاء

  • Minarkiza
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 21:46

    مرحبا بضيوف الملك محمد السادس وضيوف المملكة المغربية شيوخ الإمارات والوفد المرافق لهم

  • محمد
    الثلاثاء 17 مارس 2015 - 21:47

    مرحبا بالضيف الكبير الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ، متعك الله بدوام الصحة و العافية و باشقائنا الإماراتيين بدوام الرقي و الإزدهار و التمكين. تحيا الإمارات.

  • Moroccab
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 02:42

    كلم تعلقون و تتكلمون بدون معرفة حقيقة البلدين ..ً..تعالو عيشو في الامرات العربية المتحدة لتعرفو الحقيقة …..او اسألو مغاربة الامرات لكي تعرفو مادا يحدت …..او كملوا من عندكم …

  • أم حسن
    الأربعاء 18 مارس 2015 - 11:36

    أهلا وسهلا بالشيخ محمد بن زايد في المغرب ونحن نتشرف بعلاقاتنا المتميزة مع دولة الإمارات الشقيقة والتي أرساها الشيخ زايد رحمه الله والحسن الثاني رحمه الله. المغاربة الشرفاء والمتعلمين يعيشون بكل خير في دولة الإمارات العربية الحبيبة بين إخوانهم الإماراتيين أما المغاربة الكسالى والمتقاعسين الغير منتجين فلا مكان لهم في هذه الدولة المتقدمة ولا في أي بلد آخر. فما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا. القلة من المغاربة الذين نجحوا بالإمارات الحبيبة لم ينجحوا بين ليلة وضحاها بل عدا عن مؤهلاتهم الدراسية طوروا أنفسهم واستعانوا بأخلاقهم الطيبة واكتسبوا ثقة من حولهم وحينها استطاعوا أن يجنوا ثمار نجاحاتهم أما المتقاعسون الذين ما إن يطأوا هذه البلاد حتى يبدأو بالتباكي فلا مكان لهم هنا. تجدهم بدون مؤهلات علمية ولا حسن خلق ، يتشاجرون على أتفه الأسباب ويتكلمون عن حقوق هم أصلا ليسوا أهلا لها. الله يديم المحبة بين ملك المغرب وشيوخ الإمارات لما فيه خير للبلدين ولشعبيهما.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات