منشقون عن ميليشيات البوليساريو يطالبون بتنحي عبد العزيز

منشقون عن ميليشيات البوليساريو يطالبون بتنحي عبد العزيز
الخميس 19 مارس 2015 - 09:00

طالب منشقون عما يسمى جيش جبهة البوليساريو الانفصالية، بتنحي زعيمهم، محمد عبد العزيز عن قيادة الجيش، فضلا عن القادة العسكريين بالرابوني والنواحي العسكرية، وذلك وفق شريط بثته أخيرا قناة العيون الجهوية في نشرتها المسائية.

ويُظهر الفيديو التسجيلي، الذي توصلت به هسبريس، خمسة شبان ملثمين بزيهم العسكري، منشقين عن ميليشيات البوليساريو، قام بعضهم بتلاوة بيان، حيث وصف المتحدثون القائمين على النظام العسكري في الجبهة بالديكتاتوريين والفاسدين.

وفجّر شريط الفيديو، قنبلة من العيار الثقيل لأعضاء من جيش البوليساريو التابعين للجناح العسكري لحركة “شباب التغيير” بمخيمات تندوف جنوب الجزائر، كشفوا فيه عن تحويل النواحي العسكرية الخاضعة لهم إلى أوكار تهريب الممنوعات، والمتاجرة بالمخدرات، ومراكمة الثروات”.

وتابع المصدر بأن قياديي الجبهة “أصبحوا من كبار أباطرة المخدرات، مستغلين الجنود التابعين لهم والمغلوبين علي أمرهم لذات الغرض، ما حوَّل أغلب الجنود إلى قطاع طرق، نظرا لهزالة الرواتب والمعاشات المدفوعة لهم، والبعض الآخر للترهيب من أجل الانخراط في مشاريعهم الإجرامية”.

وأشار ذات التنظيم إلى أن “كل من يرفض الانخراط في اللعبة يتم تلفيق التهم له، وحذر الجناح العسكري بأنه “إذا استمر الحال على ما هو عليه، ستقوم حرب وفوضى عارمة تنسف مخيمات اللاجئين بتندوف جنوب الجزائر”.

وأبدى الجنود المنشقون دعمهم الكامل لهذه الحركة الداعية إلى رحيل قيادة البوليساريو التي عمرت في السلطة منذ تأسيس الجبهة، وتسليم القيادة للشباب، محذرة من “التمادي في الاستهتار باللاجئين، دون تحقيق ما يصبون إليه في المخيمات، حيث يعيشون حياة البدو، وتزداد معاناتهم يوميا بعد آخر”.

وتجدر الإشارة إلى أن قناة العيون الجهوية سبق لها أن قامت بنشر العديد من التسريبات، خلال نشراتها الإخبارية لما يزيد عن سنة، لما تعرفه مخيمات تيندوف من اعتصامات ووقفات فضحها “شباب التغيير”، عبر العديد من أشرطة الفيديو.

‫تعليقات الزوار

59
  • المراكشي
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:09

    انا والله ما نتيق فيهم كاملين . لا الشعب ولا لي كايحكمهم كلهم خونه

  • Abdelkarem / Targuist
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:16

    ظهرت البوليساريو بأنها عصابة، والتي تعمل في بعض الأحيان كما المافيا، وأحيانا على أنهم إرهابيون.

    المغرب يجب أن لا تفاوض مع هذه العصابة المعروفة أو المافيا أو الإرهاب.

  • الوطن غفور رحيم
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:21

    لقد حان الوقت لينتهي عصر الديكتاتورية وحان الوقت ليعود هذا الجيل الجديد من الصحراويين الى ارض الأجداد والحد من العيش المهمش فوق أراضى الغير في ظروف قاسية وليعلموا ان غر لآبائهم وتاهوا في فكر اشتراكي شيوعي ثوري أكل عليه الدهر وشرب واليوم الوطن غفور رحيم والصحراء تناديكم العودة لتاويكم من عذاب المخيمات ومآسي السنين

  • CH-SAID
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:29

    التحقوا بدياركم يا شباب لا مجال للتفكير فالمغرب وصحرائه يمدان يديهما اليكم فمرحبا بكم في بلدكم الام…………

  • marroqui
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:32

    hagan lo que les salga de las narizes mientras que estan en tierra ajena del sahara marroqui nos da lo mismo
    esperemos que se meten entre ellos para acabar esta pesadilla al refugiados sahraouis marroqui
    gracias hespress

  • ابن سوس المغربي
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:39

    عصابات مأجورة نامت فا استيقظت على حلم اليقظة برائحة زمرة بوخروبة الحاقدة تاريخيأ على وطننا المغربي التاريخي، حلم كيان بااسم الرمال لم يكن له وجود في التاريخ على حساب ارضنا التاريخية، احلمو يا مرتزقة انتم واسيادكم في المرادية ، مادما هناك رجال في هذا الوطن المغربي العريق من طنجة إلى الكويرة لن يتحقق حلمكم الا في جزر الوقواق أو ربما في المريخ، الشعب المغربي دولته وجيشه في ارضه شاء من شاء وأبا من أبا وعندكم المتوسط شربو منو

  • ركيبي أصيل
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:44

    البوليساريو مات منذ إغتيال الولي وتنصيب بيادق مطيعة تُأ تمر بأوامر نظام الحشرات والعورات والنكرات وأبناء الشوارع القدرة كما وصفهم مفدي زكرياء رحمه في رسالة أرسلها إلى بن بلة في 17من ماي سنة 1965 وهي موجودة على اليوتوب (رسالة مفدي زكرياء إلى بن بلة قبل الإنقلاب عليه بشهر واحد ) فالنظام الجزائري يعلم قبل غيره أن البوليساريو مات منذ إنتفاضة 1988 وأن المخيمات تضم الالاف من جزائريي تندوف وما جاورها والالاف من أصول موريتانية وبسبب علمها هذا ترفض إحصاء المحتجزين
    فلننتظر تفكيك مخيمات القهر وغسيل المخ لأن ما بني على خدعة إنكشف

  • ابو اكرام
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:53

    صفعة جديدة لنظام بوتفليقة وشبيحته, فنهاية المراكشي قريبة جدا..مسالة وقت لا غير.

  • اشرف
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:54

    شردمة البوليزاريو تبقى مجرد عصابة ارهابية تمارس الارهاب وقطاع الطرق في شمال مالي وحتى ابنائها يشهدون بذلك وكذلك العالم واوربا تعرف ان البوليزاريو هي مجرد عصابة تسرق المساعدة الاوربية والاتحاد الاوربي اقر بذلك وهنا انتصار اخر للصحراء المغربية وللمغرب البلد العريق تاريخيا مماليك الموحدين المرابطين والسعديين والعلويين ب25ملك اقدم مملكة في العالم نحن نقارن دولة المملكة المغربية 12 قرن من الوجود مع شردمة البوليزاريو التي لاتاريخ لها ولاوجود لها والعالم لايعرف حتى اين تقع اما الصحراء اكيد مغربية ومن لم يرضى يشرب من البحر

  • roche
    الخميس 19 مارس 2015 - 09:56

    الى اميناتو حيدر
    شهود من عقر اركم ينتفظون ضد الدل و الاستغلال عكس ما جئت به احدى تعليقاتك
    لهدا لما بدا ينتفض شباب تنغير و احتجاجا على ما تقومون به انت و قيادات بولزاريو بداتم تبحتون عن الحب لطمس ما قمتم به من انتهاكات و استغلال
    تحية نضالية الى شباب تندوف
    و الشعب المغربي كله معكم
    تعالوا الى بلدكم
    الهما خبز بلادي ولا جوع الغربة

  • المحب لوطنه م.ب.
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:03

    انتفاضة عارمة من داخل مخيمات المحتجزين ب "تندوف" مصحوبة بدعم مغربي قوي على جميع المستويات هي وحدها الكفيلة بإنهاء النزاع المفتعل حول صحرائنا المغربية من طرف الجزائر. و موازاة مع ذلك و عملا بمبدإ المعاملة بالمثل يتعين على المغرب الاعتراف بحركة القبائل المطالبة بتقرير مصيرها بعيدا عن النظام الجزائري المستبد، و مدّها بكل الوسائل الضرورية لتحقيق مبتغاها.

  • ali
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:18

    حذاري أن تكون تلك الميلشيات خطة للعب الدور القذر للجزائر و الجبهة
    فتقوم بعمليات حدودية أو تهريبية ضد المغرب و نسقط نحن في من هو الفاعل الجزائر ستنفي و البوليساريو تنفي و نحن نصمت
    في نظري يجب إعتبار البوليساريوا حركة جزائرية متطرفة و ليست صحراوية و بالتالي فإن أي إعتداء فهو جزائري

  • abd da3if
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:24

    إن الوطن غفور رحيم
    كل المسرحية ستنتهي قريبا
    العيش في أحضان الوطن أغلى و أحب من قصور ما بيلا أو مكاتب فخمة في نواكشوط تكتريها شركات عالمية بأثمان خيالية.
    لا يحتقرك جزائري و لا يغرنك
    "الله ولي اللذين آمنوا ."

  • حكيم
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:31

    أعطوني دليل واحد أن هاد الخمسة د الناس من البوليزاريو
    بحال هاد الفيديو ساهل أي واحد إيديرو
    والعصابة الصحيحة هي لي مستاغلا الظروف كاتاكل في رزاق
    المغاربة في صحرائنا المغربية

  • LA FERME BLANCHE
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:49

    يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين، هذا ما جنته براقش على نفسها، تأخرتم كثيرا يا شبابنا، الم تعلموا أنه حاميها حراميها. و الله ثم والله لن يذهب دم المغاربة هدر،أولائك المجاهدين الذين حاربوا المرتزقة أعداء الوحدة و الحرية و الإستقلال، الذين تكالبوا مع الحركيين زبالة التاريخ و عبيد الإستعمار الفرنسي و زريعة فرنسا من العسكريين الذين يرعبهم نجاح المغرب، حتى المطر الذي ينزل من عند ربنا نحسد عليه. ألم يعلموا أن ربنا يقول لا يأمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه، و لا ما بينكم و بين الإمان و خوف الله إلا الخير و الإحسان. أتمى من هؤلاء الشباب الأحرار أن يلتحقوا بوطنهم و ان يفضحوا هؤلاء العصابة الذين يتاجرون في الممنوعات و أصبحوا برونات ومن الأغنياء، حساباتهم موجودة في الجزائر و في بعض الدول الإفريقية خوفا من كشفهم، حتى حليب الأطفال المحتجزين في مخيمات العار تاجروا فيه وبدون رحمة و لاشفقة، فكيف أنتم ساكتين الى غاية اليوم، انتفضوا قبل ان يكتشف المستور و تصبحين على ذلك نادمين.

  • باعمراني
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:54

    حنا نشوفو غير المشاكل تاعنا هاذ التهميش لكاتعيشو آيت باعمران الاشراف التاريخيين أصحاب المدارس العتيقة والرجال الحقيفيين لكان الاستعمار كايحتارمو اشهاد الإهانة لكايعيشها. واليدينا كافحو من أجل الحرية ودابا حنا منسيين متاهظين انا لله وانا اليه راجعون

  • رضوان
    الخميس 19 مارس 2015 - 10:59

    تتكون القبائل الصحراوية او قبائل بنو معقل من عدة قبائل جاءت المغرب من بلاد العرب مثلها مثل باقي القبائل المغربية وهي بني سليم وبنس هلال التي استوطنت السهول الغربية اضافة الى الاندلسين سكان الشمال ووفود من افريقيا جنوب الصحراء ثم الامازيغ السكان الاصلين للمغرب .
    ادا منذ عهد الادارسة والدولة المغربية تجمع هذه الاجناس البشرية في كيان سياسي واحد الى حدود الساعة ولم تقم اي دولة حكمت المغرب باقصاء هذه المكونات البشرية ثم جاءت فثرة الحماية وخلقت جبهة البوليزاريو في الصحراءعلى غرار الفوضى الخلاقة التي خلقتها الدول الغربية في المشرق العربي وشمال افريقيا
    اذا مشكلتنا اليوم هو اننا نحن المسلمون ما زلنا لم نفهم بان الامر يتعلق بخطة الغرب في اغراق العالم العربي والاسلامي بالفتنة والكراهية وهم اليوم يتوحدون في تكتلات جهوية ويخلقون الثروة لشعوبهم نحن نقاتل بعضنا البعض وندعوا الى التجزئة والنقسام وخلق دول صغيرة لا تقدر على تامين الغداء الى شعوبها
    فما مال مثلا موريتانيا ب2.5مليون وليبيا ب5ملايين ثم تريدون خلق دويلة اخرى في الصحراء ببضع الاف من السكان .

  • الفيافي
    الخميس 19 مارس 2015 - 11:09

    العصابات واللصوص يبحثون عن الشرعية بكل الوسائل .

    زعماء المافيا والعصابات واللصوص يتبوؤن القيادة ليس بالانتخاب او الاستفتاء ,بل تبعا لعدد مؤيديه وسط العصابة ,وتبعا للدعم والاموال التي يتلقاها من صانعيه والدين يستغلونه في تحقيق مآربهم .

    لهدا فكبير الجبهة زعيم العصابة ,الدي قام بتصفية الدي سبقه ,سيكون مصيره اما التصفية او الموت ,لا ثالث لهما ,وهد ما تسير عليه كل العصابات والمافيات في العالم .

    والقول بوجود تمرد وسط العصابة ,لاضفاء الشرعية ,والقول بوجود حراك شعبي ضد كبير الجبهة ,يعطي الشرعية لهاته العصابة ,ويضعها موضعا متساويا مع الدول والمنظمات الشرعية .

    لا شرعية للصوص والمافيوزيين و المرتزقة مهما فعلوا ومهما قالوا ,ولا يهمنا ما يدور وسط زريبتهم ,حتى يلقوا السلاح ويطلقوا جميع المحتجزين الدين يتشبتون بمغربيتهم ,والجاحدون لا مكان لهم بيننا .

    من تآمر ضد الارض التي حضنته كما حضنت اجداده والدين يعرفون اصلهم وحقيقة جدورهم ,كالدي باع امه التي ارضعته وكفلته حتى تقوى عضمه .

  • ابن المغربي التاريخي
    الخميس 19 مارس 2015 - 11:18

    يعجبني بعض المندسين من زايزاير يتذاكون علينا وينتحلون اسماء وجنسيات لغرض الفتنة بينا شعبنا المغربي وهذا بعدهم لا يعلمون أننا الشعب المغربي نختلف في كثير من اشياء ولكن وحدتنا الترابية من طنجة إلى الكويرة خط أحمر ، فلا تراهنون على حصان خاسر يا بولي زبال واسياده، نعلم أننا لدينا مشاكل مثل كل دول العالم فا انظرو الى مصائبكم في عين صالح وارهاب في مالي وليبيا وثونس الذي تساعدونه وتمثلون على العالم مسرحية مكشوفة

  • KAMAL
    الخميس 19 مارس 2015 - 11:21

    انا بالنسبة لي خاص اتفكو مشاكل الناس ليعايشين وسط المغرب كالحد من البطالة……..عاد نشوفوا ناس اخرين ابصراحة استهلو تهميش حيت خونى

  • شاهد عيان
    الخميس 19 مارس 2015 - 12:10

    بصراحة وببساطة لا ثقة فيهم والدي شارك في حرب الصحراء وتواجد فيها منذ 1972 الى ان وافته المنية يعرف الصحراويين جيدا كان دائما يقول ويكررها اكثر من مرة ان*** لحنش لا يلد الا الاطول منه**** الكل يموت في نفس القبيلة وكل قبيلة لا ترغب في الاخرى الا من رحم ربك وكل من لا يمت لها بصلة فهو غير مرغوب فيه هكذا هي طبيعتهم. النفاق يتجسد فيهم بكل تجلياته .

  • SAHRAOUI/USA
    الخميس 19 مارس 2015 - 12:12

    نفس الشيء حتى حنا الكوركاس ما بقي فيمن تيق الا في الله

  • عمر الركيبي الصحراوي
    الخميس 19 مارس 2015 - 12:14

    كصحراوي ابا عن جد اقول لبعض الالسنة التي لا شك انها تتواجد معنا هنا مدفوعة ببعص الخردة الاوروبية المتهالكة الزموا صمتكم فنحن في ارض المغرب منذ مئات السنين فيا ليت عاد الموحدون ايخرجوكم من الجحور فزمرة ميليشياتكم لن تنال من المغرب قيد انملةلان التاريخ كتب لنا الانتصار كما يروي لنا الاجداد لانها ارض طارق بن زياد و المنصور الذهبي و يوسف المرابطي نحن نعيش هنا احسن بكثير و الدليل هو اتركوا الخيار لمن يريد البقاء في الخيام او من يريد العودة الى الوطن الام انذاك يمكنكم اجابتي و السلام على على من اتبع الهدى

  • LA FERME BLANCHE
    الخميس 19 مارس 2015 - 12:17

    الى المسمي راسو كمال الشناوي رقم 20 الشمس لا تتغطى بالغربال، الكلام جاء من عند الأبناء الأحرار الصحراويين، القرقوبي الذي أنتشر في المغرب و سبب كوارث في البشر خطيرة،من أين أتى أليس من حبيتك الجزائر، من هو الأخطر الكيف و لا القرقوبي الذي تنتجه مختبرات الجزائر. نعم يزرع الكيف في المغرب كما يزرع الحشيش في الجزائر و لبنان و بعض الدول العربية كما تزرع عشبة الماريخوانة في أمريكا الشمالية و كوبا و كثير من الدول من أمريكا اللاتينية. يبقى الحشيش أهون من مضار القرقوبي. و أنت ابن البلد و تعيش من خيراتها و تشرب مائها يجب أن تستسحي على و جهك و تشكر الله أنك أصبحت إنسان في عهد الملوك الشرفاء العلويين، غيرأنك لم تتعلم كباقي الإخوان الصحراويين و هذا راجع لظروفك او أنك كنت كسول و إسبانيا ما قدرت تعلمك. أما 19 الباعمراني تعليقك لا يدخل في الموضوع، انا من أصل باعمراني، هناك دور تقوم به وزارة الأوقاف و كذلك بعض الجمعيات بخصوص التعليم الأصيل من مساعدات مادية و معنوية للإرتقاء بالواقفين و المنسوبين من الطلبة لكن هنا دوركم و دور الإعلام للتعريف بحاجياتكم،كما هناك محسنين يودون عمل الخير في هذا الموضوع

  • مخلص
    الخميس 19 مارس 2015 - 12:32

    الحذرثم الحذراخواني فمن خان وطنه وجب عليه اثبات توبته وبعد ذالك ان الوطن غفور رحيم
    ماذا نسمي ما قام ويقوم به العمراني الكاتب العام لكاف ضد وطنه ا لام خصوصا في محكمة التاس والعقوبات المجحفة ?
    وظلم ذوي القربى اشد مرارة من وقع الحسام المهند
    وامغرباه انظرما يفعل بك ابناؤك!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • دريس بن عمر
    الخميس 19 مارس 2015 - 12:34

    ا لى المعلق 23 – ابن المغربي التاريخي ,والله انك اصبت في تعليقك مصائب تونس وليبيا ومالي و … سببهم الجزائر هته الدويلة لاتريد سلم ولا امان للمنطقة ولاديموقراطية العالم يعلم بهذا , ديموقراطية وتنمية المنطقة هي مشكل لكابرانات المورادية , اذا ما تنمت تونس, ليبيا ,مالي مثلا ,فشعب الفقاقير الجزائري سيطلب ايضا نصيبه في تنمية دويلته ,اذن اصحاب المورادية الاميين لايريدون تنمية الجزائر ,لان فلوس البترول لتنمية الخرائر يسرقونها ليشتروا بها كابرانات الجزائر فنادق ومتاجر وو… في اوروبا وامريكا وانجلترا الخ, ولايريدون فتح الحدود مع المغرب لان هذا الاخير بدون بترول ولاغاز نمى وطور دولته ولازال ينمي ويطور, فاصحاب المورادية الصهاينة لهم دراية بهذا ان فتحوا الحدود الشعب الجزائري سينهظ واحل فمو لما وصل اليه المغرب من ازدهار وتقدم , وهذا ايضا ردا على رقم 19 – كمال الشاوي, سر اشبع بعدى غير البا طاطا واجي افتح فمك ,الاقاليم الجنوبية للمملكة مدينة واحدة مثل الداخلة او العيون هي اجمل من الجزائر العاصمة

  • Boumajd
    الخميس 19 مارس 2015 - 13:25

    يجب وقف المفاوضات مع جبهة البوليساريو واعتبرها تنظيم إرهابي .واقتناء أحد الأسلحة وخصوصا الجو الطائرات هي التي تحسم المعارك في هذا العصر .وإعادة التجنيد الإجباري المطالبة بالمناطق المحتلة من الجزائر تندوف وبشار …………دعم المناطق التي تطالب بالانفصال عن الجزائر والاعتراف بها حتى تكون المعاملة بالمثل .من يدعم البوليساريو من انفصالي الداخل يعاقبون أشد العقوبات وتجريدهم من الجنسية المغربية فهم يأكلون الغلة ويسعون الملة .المواد الغذائية والسلع والخدمات تكون بنفس التمن في المغرب من طنجة إلى الكويرة

  • le marocain
    الخميس 19 مارس 2015 - 13:28

    C'est bizarre le rôle de ce groupe de tueurs des innoncents Saharouis.Il y a quelque semaine,on a déclaré que le traitre abdelaziz morakchi est décédé et enterre à Cuba.On nous a montré son tombeau.
    Qui croire maintenant.
    Est ce que ce traitre est vraiment mort ou non?
    Trop de fausses nouvelles ne servenr à rien,car seule la vérité triomphera.
    Le DRS algérien joue sur les nerfs des gens,mais il est découvert car toutes ses astuces sont vieilles puisque nous sommes au 21 éme siécles
    Que toutes cette pourriture aille au diable
    Nous sommes dans notre Sahara
    (publier svp)

  • الكادحة
    الخميس 19 مارس 2015 - 13:32

    تحية لرضوان تعليقك مبني على حقائق تاريخية لا يمكن للدعاة العرقيين أو الإثنيين نكرانها والمغرب جميل بثقافته وروافدها المختلفة ولي بغى حاجة اخرى زيدو على اولاد عبد العزيز لا أعزه الله

  • المحب لوطنه م.ب.
    الخميس 19 مارس 2015 - 14:36

    إلى الجزائريين أحمد، حكيم، باعمراني و كمال الشاوي:

    من هو هذا "الكل الذي يعرف أن كل الصحراويين وراء جبهة البوليساريو"؟ الكل الذي يعرف هذه الأكذوبة هم من صنعوها و روّجوا لها من حكامكم. و الحقيقة هي أن مواطنينا الصحراويين المغاربة في صحرائهم ينعمون بينما أنتم و مرتزقتكم ستظلون تحلمون إلى أن تموتوا في غيضكم و بسمّكم.

    أما عن القول بأن"بحال هاد الفيديو ساهل أي واحد إيديرو" فهذا، زيادة على كونه تملصا من الاعتراف بالحقيقة، يذكرنا بالصور التي ضللتم بها الإعلام الإسباني مدعين بأنها ل"ضحايا" أحداث مخيم كديم إيزيك بينما هي لمواطنين فلسطينيين من ضحايا الاضطهاد الصهيوني. و قد استنكر أحد كبار القادة الفلسطينيين رسميا و إعلاميا هذا السلوك الأرعن للمخابرات الجزائرية.

    و بخصوص القول "واليدينا كافحو من أجل الحرية ودابا حنا منسيين متاهظين" فهذا كلام تلمساني أو وهراني و لا يمكن أبدا أن يصدر عن باعمراني. فعلى صاحبه أن يبحث عن أصوله، إن استطاع أن يجدها، في أرشيفات آل عثمان أو آل دوزييم فرانسيس.

    الإرهاب أنتم صانعوه و مصدّروه و القرقوبي أنتم أباطرته و المخدرات تطفو رائحتها من أريافكم و من أحكام محاكمكم.

  • ولد الداخلة
    الخميس 19 مارس 2015 - 15:29

    الى 31 – المحب لوطنه م.ب.
    صحيح اتفق معك ! 100% تعليقك في مكانها ووضحة الحقاءق للمرتزقة مع الاسف يقرأون ولا يفهمون مخهم راشي خليهم مع احلامهم في الضلام.
    انا شخصيا ما مسووقش لهم ولا اعترف بهم اصلا. نحن نتمتعو في صحراءنا واين المشكل؟
    تحياتي لك

  • mandila
    الخميس 19 مارس 2015 - 15:41

    صاحب التعليق رقم 31 عدت و ننكلم عن العثمانين و فرنسا هم استعمار ومثل ماى استعمرتكم انتم ايضا ان تتكلم عن الاصول خليني اذكرك بيومنا الحاضر ان المواطن المغربي فالمفروض هو من يبحث عن اصوليه الارقام المرعبة التي اعلنتها المنظمات الدولية عن الولادات الغير الشرعيىة في المغرب تجاوز 270 الف ولادة غير شرعية سناويا اليس رقم مثهل و ها هو نظامكم يقكر في اجازت الاجهاض حتى يتخلص من العار فكر و اجب

  • obs toub
    الخميس 19 مارس 2015 - 15:45

    La realite sur le complot algeropolisarien finira bien par apparaitre au grand jour et justice sera rendue au peuple marocain sur la question de la contestation de ses territoires sahariens Le monde et les africains en particulier ne peuvent ignorer les luttes de liberation des années cinquante et soixante et qu'il y avait des 1956-57 au sahara dit espagnol une armée de liberation dite armée de liberation du sud du Maroc(Als) qui en plus servait d'aide a l'armée de liberation algerienne (Aln) ce qui d'ailleurs a donné pretexte à une alliance franco- espagnole contre Als comme ce fut le cas en 1925 lors de la guerre en zone nord espagnole du Maroc La lutte armée etant mise de coté les revendications ont continué avec l'occupant espagnol par des moyens diplomatiques lesquels ont abouti a la restitution de ces territoires en 1975 Qu'elle est donc la place des algeropolisariens dans la liberation de ces territoires et de quel droit s'y ingerent- t-ils avec autant d'obstination

  • مغربي حر
    الخميس 19 مارس 2015 - 16:33

    كلهم خونة ومرتزقة وخونة خانوا وطنهم وانساقوا وراء اﻷطروحة الجزائرية ولهدا كلهم يجب أن يوضعوا في كفة واحدة وارتكبنا خطأ فادحا لما قبلنا باﻹستفتاء ولما قبلنا بالمينورسو على أرضنا فالجزائر تريدها مواجهة صريحة ونحن لن نفرط في صحرائنا

  • بسام
    الخميس 19 مارس 2015 - 16:50

    لماذا هم ملثمون ،؟ وأين تم التصوير؟ مثل هذه الدعاية لا تقنع الا المغاربة البسطاء ، الصحراويون أبناؤهم في مدارس المخيمات ، وفي المؤسسات الجزائرية ، وفي جامعات غربية ، يحضرون أنفسهم لتسلم قيادة بلدهم ، كل
    المحاولات لتشويه صورتهم لا تشوش الا ذهن المغاربة ، وتضللهم .

  • سعيد
    الخميس 19 مارس 2015 - 17:09

    إذا كان هناك شعب صحراوي، أو قبائل صحرواية تعيش في تندوف فانا لا أرى أن لهم حق في العدوة إلى المغرب و صحراءه. فهم يعيشون في الصحراء تحت حكم العسكر الجزائري و فوق التراب الجزائري. إذن هم جزائريين و مشاكلهم لا تهمنا و لا نقبل بهم في المغرب، هم خونة أبناء خونة أحفاد خونة، ليس لهم مكان في المغرب. أما الخونة الذين يعيشون في المغرب و يسمون أنفسهم إنفصاليين الداخل، يجب أن نخلا دار بوهوم و نطردهم إلى جهنم العسكر في الجزائر و بئس المصير.

  • khamrichi Akel
    الخميس 19 مارس 2015 - 17:16

    عصابة البوليزاريو ما هي إلا جماعة مرتزقة مفتعلة من طرف أعداء وطننا الحبيب المغرب والدافع الاساسي لهذا الافتعال هو خلق مشاكل لتاخير وتعطيل وتيرة التقدم لهذا الوطن العزيز. ومع ذلك فإن المغرب و الحمد لله خطى خطوة كبيرة في التقدم و الازدهار و دون أن يفرط في كنزه الغالي و هو الأمن و الاستقرار لأن هؤلاء الأعداء يتمنون زعزعته فهذا انتصار لنا. المغرب بلد عريق تاريخ و حضارة كان بصحراءه وسيبقئ كذالك. والشعب المغربي قد عاهد من تلقاء نفسه على أن لا يفرط ولو في شبر واحد وطنه

  • جمال
    الخميس 19 مارس 2015 - 17:17

    أعجبتني عبارة قالها الرئيس الروسي بوتين بالخصوص القرم لن نقبل أي نقاش بخصوص القرم لأنها مسألة محسومة نفس الموقف يجب أن يتخذ الصحراء المغربية أراضي غير قابلة للنقاش نحن فوق أرضنا نمارس سيادتنا

  • ولد لعتيريس
    الخميس 19 مارس 2015 - 17:18

    السلام عليكم وكفى من اتغليط ومساعده شزدمه مايسمى او تسميه مافيا الجزاءير بالاسم الذي لم اعد اطيق سماعه( بوليساريو) عيب وعار على مسؤولينا الجلوس الى جانبهم وبا لاحرا التقاوظ معنم والتفا وض حتى مع العصابة التي تنهب ثروات اشقاءناالجزاءرين المحاصريت في بلدهم .فبدلا من مساعدة اخواننا الجزاءر ين على ر فع الضررب عنهم .من تكون هذه العصابة حتى تتدخل في بلدنا القاءم بحماية حد دوده بجبشه وماكه حفطه الله ونصر ه ( اطلقنا عىيهم اسيدنا ناكلهم جين وباحوايجهم ولهلا ارقي فينا شواحد ال ضين بالتفاوظ مع عصابة تسيطر على نقسها وعلى الشعب المحاصر كفى .كفي كفى …..من اىذل كلنا مييتون فلنمت معز زين مكرمين دفاعا عن و طننا وعزنا وكرامتنا. وان دافعنا سندافع عن كرامتنا وو طننا ولن نقبل بالتفاوض مع من لا حق لهم لا من قريب ولا من بعيد الىهم تضليل اىعالم ( كبر ها تصغر )من مات مدافعا عن وطنه مات مجاهدا ولن يموت مر تين والسلام عليكم كفي كفي اللهم ان هذا منكر.

  • عبد العزيز ومن معه
    الخميس 19 مارس 2015 - 17:27

    باسم الله الرحمان الرحيم قال تعالى إنك لن تهدي من أحببت وإنما الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين صدق الله العظيم.
    اولا عبد العزيز المراكشي نسبة إلى مراكش وباقي المحتجزين بتندوف غخواننا من سلا تازة طنجة أكادير العيون الراشدية كرسيف الخميسات وزان ……كل إسم أصله يرجع لمدينة من المدن المغربية كلكم مغاربة بدون استثناء ارجعو إلى وطنكم لأن الوطن غفور رحيم كما قال المغفور له الحسن الثاني فيوما ما ستندموا على عدم اتخاذكم لهذا القرار يا محتجزي تندوف ، النصر قريب إن شاء الله المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها اللهم يارب انصر ملكنا وتقبل منا هذا الدعاء يارب إنك سميع مجيب الدعوات .

  • khamrichi Akel
    الخميس 19 مارس 2015 - 17:59

    عصابة البوليزاريو صناعة مسجلة من طرف أعداء هذا الوطن العزيز لزعزعة امنه و استقراره و المس بسيادته الترابية و في نفس الوقت تستعمل هذه الميليشيات في قضاء أغراض لقياديين مزعومين في التهريب و التجارة في المخدرات و الإرهاب و غير ذلك . ولهذا أوجه نداءا إلى كل إخواننا المتواجدين بالمخيمات أن يفكروا في العودة إلى وطنهم والعيش بامن و كرامة والنجاة من عيش الذل و المهانة. وليحي ى. المغرب ملكا و شعبا في عزه وكرامته رغما عن الأعداء

  • قاسم الصغير
    الخميس 19 مارس 2015 - 20:37

    انها مجرد صيحة في واد .هؤلاء الجنود يعلمون علم اليقين ان المخابرات العسكرية الجزائرية هي المتحكم الحقيقي في رقاب المغاربة المحتجزين في تندوف سواء كانوا عسكريين او مدنييين.بالتالي لن تسمح بتغيير خريطة هذه العصابة .فالجلادين سيبقون جاثمين على صدور الساكنة مادامت الجزائر تتحكم في مفاصل البلاد والعباد.وستظهر اشرطة محتشمة من هذا النوع .وسترد المخابرات الجزائرية بتوظيف الخونة الموالين لها الموجودين داخل التراب المغربي الذين يسرحون ويمرحون بلا محاكمات .والضحية قوات الامن المغربي ..لا تعولوا كثيرا على مثل هذه الخرجات .تنمية حقيقية للصحراء المغربية وعلى رأسها الانسان الصحراوي المغربي كفيلة بان تكون السد المنيع ضد المؤامرات الدنيئة…

  • المحب لوطنه م.ب.
    الخميس 19 مارس 2015 - 20:53

    جواب إلى 33 mandila:

    يبدو أنك لا تريد أن تتعض فعدت إلى سابق سلولك تمسّ شرفنا. لذا إستعد لسماع القليل مما لم أكن أريد قوله: أنت تتكلم عن الولادات غير الشرعية بالمغرب و كأن الجزائر بلد الملائكة، عفوا هي ليست كذلك لأن الملائكة لا تدخل مكانا مدنسا بالكباريهات و دور الذعارة المرخصة و السرية. و هذا ليس غريبا عنكم فهو ثقافة مترسخة في مجتمعكم تعود إلى العهد العثماني حيث كان المزوار يلعب دور الوساطة إشباعا لنزوات الباي و هذا السلوك استمر في العهد الفرنسي حيث كانت "ورودكم و أزهاركم" تقدّمن فائحات إلى الجنود الفرنسين رفعا لمعنوياتهم استعدادا للمعارك. هكذا يكون الكفاح! إذا تأملت العهدين معا ستستخلص أن الحابل اختلط بالنابل فضاع الشرف و النسب. هل تدرك الآن لماذا كنت أحيلك إلى الأرشيف العثماني و الفرنسي؟ أنت إلتقطت إشارتي و هو ما يفسّر تهرّبك من الخوض في الماضي عندما تقول"خليني اذكرك بيومنا الحاضر". و يظهر أن الكلام عن الحاضر يعجبك. و لدي ما أقوله عن حاضركم الرسمي و المجتمعي و حتى عن السنوات التي سبقت و تلك التي تلت استقلالكم لكني أحجم عن ذلك لأعطيك فرصة ثانية و أخيرة لتراجع سلوكك. و إن عدتم عدنا.

  • mostafa
    الخميس 19 مارس 2015 - 21:52

    Chers amis et compatriotes
    ارجوا ان يكون اخواننا الذين تحتجزهم عصابة الرابوني مواضبون على هسبربس.اخوتنا في الدين والوطن انها لفرصتكم ان تنتفضوا وتطيحوا بسماسرة الاف ال ان FLN.يكفي انهم باعوا الاوهام لابائكم فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.اسالوهم عن حقيقة هذا الصراع المفتعل?لاغرو انهم سيجيبون بمرارة ويتحسرون على حياة بئيسة قضوها في مخيمات وسط الصحراء تفتقر لادنى مقومات الحياة.ولعلكم تجدون من بينهم مثقف يرد عليكم ببيت شعري للحطيئة:
    وطاو ثلاث عاصب البطن مرمل ببيداء لم يعرف بها ساكن رسما
    اخي جفوة فيه من الانس وحشة يرى البؤس فيها من شراسته نعمى
    شبابنا في تندوف:لا تفوتكم فرصة ملككم ان الوطن غفور رحيم فانتم كابائكم وعدهم العسكر قصورا في اسبانيا,تسلموا زمام اموركم بايديكم,لاتفوتكم الجهوية الموسعة فانتم اصحابها واهلها.الاف ال ان في ورطة وثمن البترول في تساقط والشعب الجزائري في سخط يليه غليان فثورة لان لكل بداية نهاية كما ان سونطراك لايمكنها ان تعولكم الى مالانهاية ولا بد من بديل للFLN;اما انتم فرجوعكم لوطنكم لامحالة اذن ادخلوها بسلام امنين قبل فوات الاوان
    اخوكم مصطفى

  • hafid
    الخميس 19 مارس 2015 - 22:01

    il faut maitre nos médiats marocain sahraoui a là disposition des séquestré marocains de tindouf qui ce révoltent contre les mensonges polisariens,ainsi qu'un financement permanent pour qu'ils puissent procédé a l'arrestation des brigands dirigeant du polizbal de tindouf,pour permetre aux marocains sahraouis séquestré,de rentrée chez eux,et maitre un terme au faux conflits du sahara occidental,crée par les caporaux algérien en 1975

  • ابن زاكورة
    الخميس 19 مارس 2015 - 22:04

    المطالبون باستقالة عبدالعزيز في البوليساريو لايغير شيئا من الأزمة. إذا كانوا فعلا يريدون إسقاط عبد العزيز. فاليتفضلوا بالرجوع إلى وطنهم المغرب ويعيشون عيشة كريمة بين أهاليهم ودويهم. خيراً لهم من العبودية والتسلط الممارس عليهم من الجنرالات الجزائرية. أو أما غير ذالك فليس في شيء؛

  • mohamed aoultit
    الخميس 19 مارس 2015 - 23:28

    نهاية عبد العزيز وحظينته الجزائر على شفاحفرة تقترب شيئا فشيئا اليس الصبح بقريب وسيعلم الدين ظلموا اى منقلب ينقلبون الاان نصر الله قريب المغرب دائما وابد يقول مرحبا بكل من كا نت له نية حسنة فى وطنهم الا صيلي ولا مكانة للخونة الوطن والجواسس الجزائرعف الله عما سلف كفى من العيش المدلول تحت العصابتين البوليساريو والحزائر ارجعوا الى وطنكم تعيش وتنعم بامن وسلام وما دالك على الله بعزيز

  • المحب لوطنه م.ب.
    الخميس 19 مارس 2015 - 23:43

    إلى الجزائري بسام (35):

    – سؤالك: لماذا هم ملثمون؟
    – جوابي: هم ملثمون حتى لا يتعرف عليهم جلادو المخابرات الجزائرية و زبانية عصابة البوليساريو. و هم وضعوا اللثام على وجوههم تماما مثلما فعل مقاتلو الفيس خلال عشريتكم السوداء حتى لا يكشف أمرهم أولائك الجلادون.

    – سؤالك: أين تم التصوير؟
    – جوابي: في رمال تندوف التي سرقتمونها منّا بخداع حكومة فرحات عباس المؤقتة.

    – قولك: الصحراويون أبناؤهم في مدارس المخيمات ، وفي المؤسسات الجزائرية ، وفي جامعات غربية ، يحضرون أنفسهم لتسلم قيادة بلدهم.
    – تعقيبي: هؤلاء الأبناء ليسوا أبناء صحراويينا المغاربة بل هم أبناء الشتات من المرتزقة الذين استقدمهم نظامكم الغادر من الدول المجاورة و الساحل و أدخلهم مخيمات المحتجزين المغلوبين على أمرهم رغبة في تحقيق هدفين دنيئين، الأول هو ضمان نتيجة الإستفتاء الذي يحلمون به عن طريق النفخ في الأعداد، أما الهدف الثاني فهو التلاعب في المساعدات الدولية الموجهة إلى المحتجزين و هو التلاعب الذي شجبه مؤخرا الاتحاد الأوروبي. هيؤوا كما تشاؤون أولائك "الأبناء" لأجل دولة وهمية لن تقوم لها قائمة فوق ترابنا لكنها قد تصبح حقيقية على أرضكم.

  • المغرب العربي
    الجمعة 20 مارس 2015 - 00:05

    الانفصاليون يفضلون الظلام على النور يختارون جهنم عوض الجنة يحبون القهر و النفي والديكتاتورية بدل الحضارة و الحرية انهم أهل الغباء

  • المحب لوطنه م.ب.
    الجمعة 20 مارس 2015 - 00:25

    إلى 31 ولد الداخلة:

    أخي، أبادلك التحية و إني أعي تماما ما قلته أنت بالواضح و ما هو بين السطور. رسائلي ليست موجهة للمرتزقة بقدر ما هي موجهة لمن اشترتهم و استعبدتهم أي الجزائر. هذه الأخيرة تحلم فيجب أن نحول حلمها إلى كابوس يقض مضجعها لأنها هي أصل الداء الذي يجب استئصاله. لذا لا يجوز تجاهلهم لأنهم يقرؤون و يفهمون و يخططون و يكيدون. و من هو على هذه الشاكلة "يخصنا نسوقوليه مزيان و ندخلوه لسوق راسو باش يتكمش و يدخل جواه". سلامي لك و لأهل الداخلة الذين أهنئهم على النجاح الباهر لمنتدى كرانس مونتانا.

  • شعيب
    الجمعة 20 مارس 2015 - 00:42

    بعد التحية و السلام أقول :
    وضعية السكان الصحراويين المحتجزين في كونطنامو تندوف هي وضعية فريدةو لا مثيل لها في العالم و حقيقة هذا الوضع هو أن هناك نظام إرهابي عسكري شمولي صهيوني ديكتاتوري جزائري يحتجز عشرات الآلاف من المغاربة و من جنسيات مختلفة في صحراء قاحلة و في منطقة عسكرية تنعدم فيها أبسط شروط العيش الكريم كما تنعدم فيها كل الحقوق و الحريات بما في ذلك حرية التنقل و حرية التعبير و حرية التظاهر و حرية تأسيس الجمعيات أو الأحزاب و حرية اختيار أو تقرير المصير و غيرها .. و تنتشر مظاهر البؤس و الحرمان و العبودية و الإستغلال و الفساد بشتى أنواعه …أما البوليزاريو فهي مجرد الأداة التي يبطش بها النظام الجزائري العميل …
    يجب على الأمم المتحدة ممارسة الضغط الضروري لتنفيذ الحكم الذاتي في المنطقة، وهو المشروع الذي وصف مرارا من قبل مجلس الأمن بالجاد وذي مصداقية.

  • ميليشيات الجيزاريو
    الجمعة 20 مارس 2015 - 00:50

    اتفق مع 1 – المراكشي
    وانا كذلك والله مانتيق فيهم كاملين وزيادة عن ذالك يمشي او لا يمشي مبقات عندهم قيمة , ولا شهرة , ولاشأن, ولا إعتبار مهم , ولا أهمية كما في السابق. ما
    بقات الا عصابات الجيزاريو المتحكم الحقيقي هم المخابرات العسكرية الجزائرية اعداء المغرب.

  • BOUZENZEL
    الجمعة 20 مارس 2015 - 12:00

    في الثالث عشر من شهر أيلول (سبتمبر) من العام 1965، عُقد في الرباط بالمغرب، مؤتمر القمّة العربيّة، الذي كان تحت رعاية العاهل المغربيّ، حسن الثاني. الزعماء العرب توافدوا إلى المكان، ولكنّ أحدًا منهم لم يكُن يعلم أنّ الموساد الإسرائيليّ، الاستخبارات الخارجيّة، أقام له فرعًا في المغرب، بموافقة الملك، وأنّه كان يتجسس من هناك على الدول الأعداء لإسرائيل، وفي مقدّمتها مصر، التي كان يقودها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. اليوم، بعد مرور ستين عامًا بالتمام والكمال على القمّة العربيّة، سمحت الرقابة العسكريّة الإسرائيليّة بنشر التفاصيل الكاملة عن العلاقات السريّة بين الموساد والمغرب،

  • مغربي وطني
    الجمعة 20 مارس 2015 - 19:58

    على المغرب حكومة و شعبا اءن يكون على حذر و لاثقة فيهم خاصة عندما يقولون الرجوع اءلى الوطن الاءم المغرب فلا ننسا عداءهم وقتلهم الجنود و المغاربة الاءبرياء و ذالك منذ اءزيد من 50 سنة
    فالحذر مهما كان المغرب غفور عن ما سلف لاكن لايعني اءن تصغر خدك للاءعداء و الماكرين, ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين و السلام على من التبعا الهدى ولا لمن اتبع القتل و الاءرهاب
    شكرا لنشر واجب وطني

  • مغربي وطني
    الجمعة 20 مارس 2015 - 20:25

    متفق تماما مع التعليق رقم 1 المراكشي ورقم 52 ميليشيات الخيزاريو
    اءما التعليق رقم 53 BOUZENZEL فاءنك و الله جزاءري معروف بلحن كلامك و اءهتمامك العدواني للمغرب و تجاهلك لحقاءق تهم الجنرالات الجزاءر الذين يقومون بصفقات عسكرية سرية مع الجيش الاءسراءيلي كل هاذا موجود في youtube يوتوب accords secrêts entre l'armée israélien et généraux algé-rien !!
    فالمغرب كان و ما زال يدافع عن الشعب الفلسطيني الذي يشهد على ذالك يوميا لاكن العرب الءخرون وعلى رءسهم بومدين الذي رفظ اءرسال الجيش عند حرب 67 و 73 نظرا لمعادته للمغرب و اءرسل بعض جيشه متءجرا و الحرب قد اءنتهة la guerre des 6 jours !!
    هاذا هو وجه الحكام بالجزاءر داءما معاداتهم للمغرب بالكذب و ابروبكند propagande mensongaire
    و يعلمون الشعب الجزاءري الكذب و اءخفاق الحقيقة
    شكرا لنشر واجب وطني

  • المحب لوطنه م.ب.
    السبت 21 مارس 2015 - 00:34

    جواب إلى 53 BOUZENZEL:

    أولا مؤتمر القمة المذكور مرت عليه خمسون سنة و ليس ستون، و إن ضبط الأرقام في السياسة شيء مهم و من لم يفعل ذلك يصبح لسانه في حاجة إلى من يضبطه. و قبل أن أعطيك ضوابط الأشياء أثير انتباهك إلى أنك، بعد استيقاضك من نومك صباح اليوم الجمعة 20 مارس 2015، ولجت إلى موقع الصحيفة الألكترونية "رأي اليوم" التي يرأس تحريرها الصحافي الفلسطيني البريطاني عبد الباري عطوان فاطلعت على المقال الصادر يومه تحت عنوان "أكبر إنجاز مخابراتي لإسرائيل كان بمؤتمر القمة العربية بالرباط 1965". فأخذت منه ما أردت لتعيد نشره بحذافره باسمك.فهنيئا لك على"ذكائك". و بالرجوع إلى الضوابط فهي بكل أمانة كالآتي:
    ما اكتشفته أنت اليوم هو إشاعة تم الترويج لها عبر وسائل الإعلام آنذاك في الشهور القليلة التي تلت انعقاد المؤتمر، و ذلك من طرف المخابرات الإسرائيلية في إطار خطتها الرامية إلى خلق تصدعات في الصف العربي (و هو الأمر الذي سيتجلى لاحقا في نكسة 1967). حصل ذلك في فترة دقيقة اتسمت بخلافات بين الحسن الثاني و جمال عبدالناصر رحمهما الله علما أن هذا الأخير ساند عسكريا الجزائر ضدّ المغرب في حرب الرمال…

    يتبع…

  • المحب لوطنه م.ب.
    السبت 21 مارس 2015 - 01:01

    جواب إلى 53 BOUZENZEL:
    (تتمة 1)

    … و لا زالت هذه الحرب إلى حدّ الآن ترخي بضلالها على العلاقات بين المغرب و الجزائر، ما يعني أن تداعيات الحرب كانت حاضرة كمادة أرادت إسرائيل استغلالها ضمن أمور أخرى كانت تعج بها الساحة العربية. و ليكن في علمك، يا بوزلزال، أنه في تلك الفترة بالذات سطع نجم اليهودي Silver Brett الذي عيّن بتاريخ 2 مارس 1964 سفيرا للجزائر في كوبا زيادة على أنه ترأس مديرية الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الجزائرية في منتصف الستينات. و بما أنك تجهل اسرار العلاقات الجزائرية الإسرائيلية التي تدار في الخفاء وما يدار في الخفاء يعقبه خيانة وتنازلات، فلا بأس أن أسوق إليك بعض الأمثلة:

    1- بعد المصافحة الشهيرة بين إيهود باراك و بوتفليقة (25 يوليوز 1999) قام وفد إسرائيلي يتكون من 05 ضباط في المخابرات بزيارة الجزائر في 15 أكتوبر 1999 والتقى بمسؤولين كبار كان منهم جنرالات ومستشارون للرئيس بالإضافة إلى وزير الخارجية. ثم عاد بوتفليقة ليفتح ذراعيه لممثلي المجلس الاستشاري للمؤسسات اليهودية في فرنسا الذي يضم 58 منظمة والذي يرأسه هنري هدجنبرغ خلال زيارته لفرنسا في جوان 2000…

    يتبع…

  • المحب لوطنه م.ب.
    السبت 21 مارس 2015 - 16:10

    علاقة بمقتطف المقال الصحفي الذي قرصنه الجزائري BOUZENZEL (رقم 53) و الذي شرحت أسلوب قرصنته في تعليقي رقم 56 أعلاه، أرى أنه من المهم التنبيه إلى ما يلي:

    ليس من السذاجة أن تنشر إسرائيل أسرارا عسكرية بهدف التباهي، ذلك أن ما يقال عنها أنها أسرار ما هي إلا مناورات لا يمكن أن يدرك أبعادها إلا من يضعها في سياقها الصحيح و هو الصراع الإسرائيلي العربي. فكلما اشتد الصراع و ظهرت تجاذبات سياسية جديدة تتحرك الموصاد الإسرائيلية لبعثرة أوراق خصومها. ففيما يخص مؤتمر الرباط لعام 1965 فسّرت طقوس الإشاعة المغرضة التي أراد أن يركب عليها المواطن الجزائري للنيل من سمعة المغرب و بهذا يكون قد وقع في فخّ المخابرات الإسرائيلية فأصبح يعمل لصالحها دون أن يدري. لكن لماذا يعاد تكرار نفس الإشاعة اليوم بعد مرور نصف قرن عليها؟ لمعرفة الجواب يكفي استحضار العناصر التالية:
    – الدور الطلائعي للمغرب في إطار لجنة القدس
    – قرار القيادة الفلسطينية بمتابعة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية
    – ربط نتنياهو إقامة الدولتين بنبذ حركة حماس
    – الوضع في الشرق الأوسط
    – انتشار الإرهاب و التأثيرات الداعيشية و الخلافات البينية العربية

  • المحب لوطنه م.ب.
    الأحد 22 مارس 2015 - 07:32

    جواب إلى 53 – BOUZENZEL:
    (تتمة 2)

    و قد عملت الجزائر البومديينية ما في وسعها لكسب ودّ إسرائيل بإسنادها ليهود حقائب وزارية كالمالية و الزراعة و بتعيين آخرين في مناصب اقتصادية حساسة كشركة الغاز و الكهرباء و في مناصب دبلوماسية كما سلف الذكر. بالإضافة إلى ما سلف هناك حدث له دلالته و هو يتمثل في تزويج أحد جنيرالاتها ابنته ليهود أبوه صهيوني ولد وترعرع بالجزائر.

    أكتفي بهذا القدر، يا سي بوزنزان، لأظهر لك بعض الحقائق حتى لا تقع مجددا في خطر تضليل الدعاية الإسرائيلية التي تستهدف بلادك و بلادي على السواء و البلاد العربية و الأمة الإسلامية كلهما.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة