6 مُقاتلات مغربية تُشارك في "عاصفة الحزم" باليمن

6 مُقاتلات مغربية تُشارك في "عاصفة الحزم" باليمن
الخميس 26 مارس 2015 - 04:20

أفادت قناة “العربية” في خبر عاجل صباح اليوم الخميس، أن 6 مقاتلات مغربية تشارك في العملية العسكرية “عاصفة الحزم” التي بدأت اليوم في اليمن ضد جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت القناة السعودية، مشاركة 30 مقاتلة إماراتية و15 بحرينية و15 مقاتلة كويتية و10 مقاتلات قطرية، فضلا عن مشارك 6 مقاتلات أردنية و3 أخرى من السودان، مشيرة إلى أن مصر شاركت بطائرات وسفن حربية.

هذا وأعلن المصدر ذاته مشاركة السعودية بـ100 طائرة و150 ألف مقاتل، مشيرا إلى استعداد مصر وباكستان والأردن والسودان للمشاركة البرية في اليمن.

وكانت السعودية أعلنت عن بدء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية ضد الحوثيين، حيث استهدف القصف الجوي السعودي ليلة الأربعاء – الخميس قاعدة الديلمي والشرطة العسكرية والقصر الرئاسي والفرقة المدرعة الأولى والقوات الخاصة بصنعاء فيما نشر الحوثيون مضادات الطيران في بعض أحياء وشوارع العاصمة.

من جهتها، أعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي للتحرك العسكري الخليجي في اليمن، مشيرة إلى أن دول الخليج ودول أخرى ستقوم بعمليات عسكرية في اليمن لحماية حدود السعودية والحكومة الشرعية لليمن، بحسب بيان للمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهان.

‫تعليقات الزوار

168
  • عبد الله الحارث
    الخميس 26 مارس 2015 - 05:37

    أفتخر بجيش المغرب… وأنا متأكد أن الأداء المغربي هو أفضل أداء عربي… ألسنا أحفاد يوسف بن تاشفين وأبناء عبد الكريم الخطابي ؟!!

  • free
    الخميس 26 مارس 2015 - 05:58

    ياعجبي عندما أبادت إسرائيل غزة لم يحرك أحد ساكنا , هزلت

  • أبو مصطفى
    الخميس 26 مارس 2015 - 05:59

    البعض ينام في سبات عميق!

    وآخرون يسهرون في حمايتهم ومن أجل راحتهم، بل ويسعون في رد أرضٍ كادت تُغتصب.

    اللهم احفظ ولاة أمرنا وجنودنا البواسل

  • مواطن من ألمانيا
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:04

    وبهذه المشاركة ستنقلون لبلادنا مشاكل الحزم
    السعودية كانت دائما تحتقر الشعب اليمني واليوم تتحرك لماذا؟
    مشكلة السعودية واليمن مثل ما هو الحال بين المغرب والجارة الشرقية
    أخاف على وطني أن تنتقل لنا تلك الدروع الإرهابية وتخرب بلدنا

  • mbarek
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:04

    بالنسبة لي فقد تاخر العرب شيءا ما للتصدي لهذه الطائفة الغاوية الهمجية والخارجة عن القانون الدولي.
    ارجو الا يتوقف هذا التدخل حتى تكسر شوكة الحوثيين نهائيا وبعدها يكون هناك تدخل دولي من نوع اقتصادي يتزعمه كل العرب لاخراج هذه الدولة الفقيرة المنهكة من هذه المحن المتوالية,و يكون هناك تدخل ثقافي لزرع مبادئ التسامح والعيش مع الاخر رغم اختلاف مذهبه او دينه.

    اما جيراننا فاقول لهم ان كنتم فعلا تدافعون عن الشرعية الدولية فهذه هي فرصتكم لتبينوا للعالم ولشعبكم تشبعكم بمبدء نصرة المظلوم كما تنص على ذلك كل الاعراف الدولية وخاصة دين الاسلام الذي انتم من اهله.

  • أبو عمير
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:14

    اللهم آنصر عبادك .اللهم آنصر آهل السنة .اللهم دمر الشيعة واجعلهم عبرة لغيرهم . إن خطرهم على الإسلام والمسلمين أكبر من خطر غيرهم

  • handala
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:14

    6 مُقاتلات مغربية تُشارك في "عاصفة الحزم" باليمن
    هل صوت المغاربة لمثل مده الأعمال ؟أين الشعب من هده القرارات الفردية؟
    اموال الشعب المغربي تشتري طائرات أمريكية وتقصف اليمن لإرضاء السعوديين…
    هل حدود الشعب المغربي مستهدفة لتقلع الطائرات الحربية الوطنية وتخرج عن مجاله الجوي؟؟
    هل هاجم اليمنيون المغرب ؟؟كم من أرواح ستزهق ولا تعرف حثى المغرب… أسئلة أتركها لعقولكم النيرة…

  • محمد
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:23

    من الواجب الدفاع عن السعودية لانها خط احمر للمسلمين،نحن مع ملكنا الهمام محمد السادس،الخطر الشيعي أصبح متوحشا و يفسد في الارض،يجب على المسلمين التوحد لقتل هذا السرطان

  • مغربي شمالي غيور
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:27

    لا أعلم لما نحن المغاربة نصبح كبش فداء في اي حرب ؟ لما يحاربون الآخرون بنا من اجل مصالحهم ؟ حاربة فرنسا بأجدادنا ايطاليا الفاشية والمانيا النازية في ح.ع.٢ و حاربنا العراق من اجل عيون ماما امريكا التي كانت تتمركز مصالحها في الكويت في تسعينيات القرن الماضي و..و.. تحليلا للوضع الراهن فالتحالف القائم بعيد عن العقيدة كما تتدي السعودية الحقيقة ان القرب الجغرافي لليمن منها هو الذي جعلهم يقومون بضربة استباقية لأنهم يعلمون كل العلم أن إيران ان بسطت سيطرتها بالمنطقة من خلال الحوثيين لن ترحمهم أرادوا القيام بضربة استباقية يرهبوا بها من يفكرون بفتنة المملكة بعد اليمن و ليس لها اي دخل بالعقيدة لأنه لو كان كذلك لغاروا على السنة الأبرياء في سوريا و العراق ( ايبادات بالجملة من الحشد الشعبي الشيعي و حزب الله و جيش المهدي..و..و) .. نتمنى من الساهرين على امن بلاد الحبيب الا ايفتحوا ولو بابا واحدا لبسط ايران نفودها ببلدنا من خلال جمعيات تشيعية او ترخيص لأن حيتما حل نفودها حل الخراب و في الأخير اللهم احفظ بلادنا و اميرنا من مكر الأعداء و احفظنا و ارزقنا الأمن و الأمان و جنبنا الفتن .. و شكرا

  • عمر الفيتوري
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:28

    اللهم يا مجري السحاب و هازم الاحزاب ياذا الجبروت و القوة
    اللهم انصر جيش الاسلام جيش السنة علي جيش الروافض الكافرين اللهم اهزهم شر هزيمة و اجعلهم و اموالهم للمسمين غنيمة اللهم لا ترفع لهم راية لا تحقق لهم غاية واجعلهم للعالمين عبرة و اية … اللمهم امين ..

  • محمد من طنجة
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:29

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لمن لا يعرف الوضع في اليمن فإن جماعة الحوثي الموالية لايران تنفذ أجندة الفرس في العالم العربي و اليمن نقطة من هذه النقاط ، بعد سيطرة الحوثي على اليمن سيتوجه الى السعودية لزعزعة الأمن ومن حق المملكة و بعد ان طلبت الحكومة اليمنية الشرعية بتدخل دول الخليج بايقاف الحوثي عن اعماله الانقلابية .
    نسال الله السداد للقوات المتحالفة ضد الحوثي و ان يعود الأمن و الاستقرار الى اليمن و كفى الله المؤمنين شر القتال .

  • Drissia
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:31

    كان على الدول العربية القيام بهذه العملية منذ عدة اشهرخلت وذلك حينما اصبح الحوتيون يهددون قصر الرآسة و قبل ان يشتد عود الحوتيين والمد الشيعي الايراني الذي تغلغل وتوغل باليمن ومدهم بالأسلحة المتطورة وبما أن العرب اتفقوا على هذه العملية فهذا يعني انهم تتبهوا لتماطل الحوتيين في تفاوضهم كتماطل ايران في مفاوضاتها بشأن مفاعلاتها النووية فهي تعرف كيف تربح الوقت حتى تصل مبتغاها لقد اصبح المد الشيعي يشكل خطرا على الجزيرة العربية فلما وجد مقاومة بالبحرين فها هو يريد التغلغل باليمن كما هو الان بلبنان والعراق وبعض الجيوب الاخرى يريد أن ينتشر بكل بلاد الخليج وله عدة محاولات في بلاد المغرب العربي
    الخطر فارسي مثله مثل حلم التوسع الاسرائيلي
    ان في الاتحاد قوة حتى تعلم ايران ان الوحدة العربية ستعود بقوة رغم كل العراقيل التي تعترضها وخاصة النزاعات الحدودية التي خلف الاستعمار والتي شكلت عائقا كبيرا لهكذا وحدة اقتصادية كبرى

  • مول لبارود
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:33

    ان يتوحدوا عسكرياً ضد الحوثيون يعتبر عمل جبار و لكن لماذا تركوا اخواننا في سوريا و العراق أليس هم الأولى . نطالب بتنظيف الوطن العربي من كل شيعي و تكفيري كي نرقى بديننا الحنيف

  • سمير كازا
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:40

    كتبت كثيرا على هذا السيناريو،وها انا اصدق،الحرب الثالثة ،اعلنها المغرب ،بمشاركة قوية ومعلنة ،جاءت بعد تحفظات ،كثيرة ،فخضع للامر الواقع،…عاش الملك،،،،والهم نسالك النجاة من مما قد يحدث.

  • almohandis
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:41

    نطلب الله ان ينصر قواتنا الباسلة ضد المجوس الحوثيين و لابد من حماية الحرمين من المجوس و هذا هو هدفهم السيطرة على قبلة المسلمين

  • imad
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:58

    متى سنرى هذا التحالف لنصرة الشعب الفلسطيني شيء بعيد ياعمري

  • الابطال
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:04

    أحيي المغرب على التعاون المستميت مع الأشقاء والاستفادة من الخبرات العسكرية ضد هاذ السرطان الديني المدعم من طرف إيران الفاسدة والخبيتة فلتحيا السنة ولتسقط الشيعة الملطخة بدماء الابرياء تحية نضالية هسبريس

  • جليل
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:08

    يجب الضرب بقوه لمنع الحرب الاهليه في اليمن .
    يجب القضاء على جماعه الحوثي ومنع الدواعش من العبث في اليمن .كما فعلوا في سوريا .
    اللهم انصر جمعهم ويسر أمرهم

  • محفوض
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:11

    اذا تقاتلا مسلمين فالقاتل في النار والمقتول في النار…اللهم اهدي الحوثين واهدي بقية المسلمين الذين يقاتلونهم

  • حميد
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:12

    انا مع هذه العملية وتشرفني مشاركة المغرب وأتمنى ان تكون جوية وبرية وبحرية جهادا في سبيل الله وليس في سبيل الامارات لان من يسب امنا عائشة وصحابة النبي هو كافر بإجماع العلماء وهو أخطر على المسلمين من اليهود

  • abou ismael
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:12

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    اللهم انصر أهل السنة على الحوثَة المجرمين الأنجاس واحفظ أهل اليمن العزيزة بلد الحكمة وبلد العلامة المحدث الشيخ مقبل بن هادي الوادعي واحفظ ولي أمرنا وولاة أمور بلاد المسلمين

  • إسرائيل الكبرى
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:16

    منذ أن فتح الخونة باب البلاد للغزو الأجنبي الغربي الصليبي وأباحوا لهم استغلال خيراتها بتواطؤ وتآمر على الشعب مع ألد أعداء العروبة والإسلام، والخون منذ ذك الحين وسيلة فعالة وأداة طيعة في يد قوى الشر الغربي الاستعمارية.
    فليس بالأمر الغريب أن يقاتل الجيش المغربي نيابة عن جيوش حلف الناتو في زائير في سبعينات القرن الماضي لإخماد ثورة كان هدفها تحرير الوطن والشعب الزائيري من رجس بلجيكا. وحينها خرج ملك المغرب ليقول للشعب المغربي بأن "جيش المغرب المسلم ذهب للجهاد لقتال المارقين وصد دعوة وحركة ليستا في صالحنا ولا صالح ديننا"

    ولا عجب، بعد أن تطورت والأمور ولم تعد الخيانة سرا ولا فضيحة ولا عارا، بل صارت شيمة اعتزاز وافتخارا، ووسيلة وواجبا يضمن به الخونة والعملاء بقاءهم لبعض الوقت على عروشهم في خدمة أعداء الأمة، وعلى حساب بؤس وشقوة وآلام ومآسي والشعب، فلا عجب ولا غرو بأن يشارك الجيش المغربي في قتل الشعب اليمني نيابة عن جيوش الناتو الصليبية. فيمسح الغرب جريمته في المغاربة، كما فعل بيغن للتغطية على جريمة الصهاينة بصبرا وشاتيلا:(غير يهود قتلوا غير يهود).
    وأفهم لماذا صار ضروريا إعادة التجنيد الإجباري.

  • saidا
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:19

    مبادرة جيدة لردع الانتشار الشيعي الصفوي الايراني الحاقد على اهل السنة

  • مغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:23

    ادن نحن في حرب وأتمنى ان تنتهي هده الحرب بسلام ورجوع الطيارين المغارب الي وطنهم بسلام
    عاش الملك والقوات المسلحة المغربية

  • PasàMonNom
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:25

    حبذا لو شاركت هذه المقاتلات في تحالف عربي إسلامي للهجوم على الكيان الصهيوني السفاح المغتصب لأرضنا المقدسة في فلسطين المحتلة!

    أما جعل هذا البلد والشعب المغتصب أصلا :مزبلة للخليجين لإقتناء ماشاؤا من إناث وذكور لفعل ماشاؤا بهم لأغراضهم الشخصية…في الجزيرة العربية وليبيا…وقتل مسلمين أخرين..بمباركة الأمريكان والغرب وبني صهيون….وإستقدام الإرهاب للمخرب…فإن هذا عمل تعودناه من مرتزقة المخزن ضدا على أمننا كرامتنا بل وجودنا حتى!!!!!

  • المجوس واليمنيين
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:26

    اللهم انصر اهل السنة على الشيعة الحوثيين الصفويين واقطع دابرهم في اليمن الاتحاد قوة لو كان في سوريا لتوفي المشروع المجوسي منذ زمن

  • zeriab charaf
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:27

    خمس طائرات مغربية تضرب داعش وست طائرات اخرى او ربما هي زائد واحدة تضرب الحوثيين ونريد خمس طائرات اخرى في عين العدو لضرب البوليساريو وسحقهم ومحوهم من على وجه اللارض.

  • sami75
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:31

    لقد اصبح دم المسلمين كالماء يجري في كل مكان انها والله علامة قيام الساعة مادا بقي ادا أصبحت أيادي سلالة رسول الله ملطخة بدماء مسلمين اخرين لاحول ولاقوة الا بالله

  • السفياني
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:34

    وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلو فأصلحوا ببنهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلو االتي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين

  • Jalal Kenitra
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:36

    حكام هذه الدول حركهم خوفهم على عروشهم و كراسيهم و ليس شئ اخر..

  • باسم
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:37

    لا ناقة للمغرب ولا جمل. ارضاء فقط للسعودية. دم اليمنيين في عناقكم.

  • الحائر المذبذب
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:38

    يا للعار اخر الزمان المسلم يقتل اخوه المسلم باي حجة اللهم احقن دماء المسلمين يا رب العالمين اللهم افتح الحدود بين كل المسلمين من مشارق الارض الى مغاربها اللهم عليك بي اعداء الدين اللهم اجمع بين المسلمين يارب العالمين امين

  • karim
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:40

    كمغربي اؤيد هذا التدخل العسكري ضد هذه الجماعة الارهابية الشيعية التي تريد جعل اليمن قاعدة خلفية للشيطان الايراني المجوسي.

  • مغربي فخور
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:44

    دبا اراك للحوث المشوي. خبر مفرح جدا اللهم احفض طيارينا و سدد رميهم.

    الله الوطن الملك.

  • Achraf
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:45

    وفقهم الله ونصرهم عليهم، الحوثيون طائفة خبيثة.

  • كافر على الوضعية
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:46

    ملنا على هادشي
    باركة علينا غير هادشي لي فينا
    المغرب الى بغا يدير الخير يديرو ف الشباب ديالو لي تايموت عرق بعرق
    اما السعودية خايفة على خيراتها و انها عبدة في يد usa
    السؤال:
    ما فائدة الشعب من مشاركة هذه الطائرات؟
    خاصنا ندخلو سوق راسنا راه المشاكل لي فالمغرب مكاينة حتى فبلاد اخرى

  • boujmia
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:48

    دم المسلم على المسلم حرام
    jusqu 'a quand les musulmans (chiite ou sunnite) vont s’entre tuer ?
    Demain les enfants de ces morts vont continuer encore ?
    Qui est ce qui va avoir la sagesse d' arrêter ces massacres ?
    Si vous avez remarqué seule les arabes s’entre tuent entre eux !
    Depuis 1980
    qui est ce qui vend les armes et qui ramasse l’argent du pétrole :
    les états pourris d’Amérique , les européens , et les sionistes !
    Et si il n' y a pas de guère , ils la créent !
    Ils ont casser l’Irak , la Libye …
    et qui est ce qui meurt toujours:les arabes
    qui est ce qui vend les armes ?
    Regardez les européennes : ils se sont fait la guérre lontemps :
    aujourdhui ils sont en paix
    aujourd’hui ils sont en paix
    le pétrole ne vas pas durer des siècles
    la haine si
    le faible aujourd’hui , sera le fort demain , il est ou l'armée de paix entre sunnites et chiite ?
    Wa hanta goulou wa goulou ya khouna fi lah

  • SH1981
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:49

    تجمع الدول المسلمة الشقيقة ذات المعدن الأصيل أخص بالذكر باكستانالتي تملك رسميا السلاح النووي إنما هو رسالة قوية لإيران و من وراءها

  • TAGADA
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:52

    Au lieu de defendre les autre soit les pays du golfe ou de l afrique; il faut d abord controler notre frentieres ou il rentre les immegres elegaux avec tt le danger que presente cette immegration elegale plus el9er9oubi et terrorisme aljechien;d autre part il faut qe les pays du golfe financce les achats des armes modernes pr le maroc y compris des soumarines et d investire pouqoud d argent comme on eygepte;arreter d envoiyer les pedofiles khanizes au maroc et jouer un grand role dans notre integrite' territoriale.

  • حفيد عبد الكريم الخطابي
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:53

    الشيعة يريدون الاستلاء على مكة و المدينة. مالم تفكر فيه إسرائيل يوما. الان سوف يدفعون الثمن.

  • بدر
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:54

    ملي تسالا اليمن و تدمر البنية التحتية لي أصلا مكيناش
    دوروا هاد القوى الجرارة نحو سوريا ثم اسرائيل.
    لم يكن الخيار العسكري هو الحل يوما من الأيام أبدا
    وداعا اليمن ، صومال جديدة ستولد

  • samira
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:56

    Bien fait pour eux.on en a assez des mouvements separatistes qui ne cherchent qu a destabiliser la paix dans les pays musulmans

  • مغربية بالسعودية 85
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:57

    الشيعه تمادو بزاااااااااااف دمرو كل البلدان ويتجهو لينا فينهم شيعة المغرب المسالمين المساكين يتمسكنو حتى يتمكنو من بعد يولي عندنا فرع للحوثيين فرع لحزب اللات واللائحة تطول…لالالالالالا للشيعة قوم الفتنه والقتل

  • ahmed
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:57

    السياسة نفاق
    و تنكر بلباس الحمل الوديع
    اذا ما كان هدا الخبر صحيح … فوا اسفاه على المغرب ..

  • أبو منال
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:57

    مخطط صهيوني أمريكي ﻹقتتال العرب فيما بينهم.

  • محمد
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:57

    الله أكبر
    جزاك الله خيرا يا محمد السادس و الله لقد فرحت لسماعي هذا الخبر هذا الصباح
    الشيعة خطر كبير و يجب أن نحذفهم من المغرب

  • حسن، تارجيست
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:00

    وهناك حاجة ماسة لقصف الحوثيين. كما أنه من الضروري نشر قوات برية.

    نأمل يشارك الجيش المغربي الشجاع أيضا. خلاف ذلك، مثل هذا الجيش ليس له أي أغراض بعد الآن. لأن إيران تمتلك الآن العراق ولبنان وسوريا واليمن.

  • مسلم و افتخر
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:02

    بسم الله. السلام عليكم.

    نرجو من الله عز و جل ان يوحد هذه الامة و يصلحها برجال يحبون الله و يحبهم.

  • elkods20
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:02

    اللهم انصر اهل السنة على الحوثيين الروافض.

  • يوسف
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:04

    تضامن عربي في غاية الروعة لكن لو كان ضد بني صهيون وليس ضد اشقاءنا العرب في اليمن العزيز. لا حول ولا قوة بالله عليكم يا عرب لا تجتمعون الا على خراب بيوت بعضكم البعض.

  • العيساتي
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:04

    اخشى على المغرب من الوقوع في نفس سيناريو فرنسا.خاصة مع تزايد تهديدات التنظيمات المتطرفة.

  • rachidd belg
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:06

    عمل جيد ; بل يجب علئ المملكة المغربية والاشقاء العرب .البقاء في اليمن الحبيب خاصة ممر باب المندب الاستراتيجي. و مصفات وابار البترول .فايران تتمدد على حساب االخليج بمباركة امريكية .ان لم يسترجع اليمن بالقوة و مهما كلف الثمن .فالدور قادم للمملكة العربية السعودية بفوضى مذهبية لتدويل الحج .ايران و الجزاىر تعترفان بالحوثي .حفظ الله المغرب والمغاربة ;وحفظ الله ملكنا الهمام . مني احر التحية لقواتنا المسلحة والشرطة بكل اجهزتها والدرك والقواة المساعدة. الله الوطن الملك.

  • yassine
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:06

    يجب ضربهم بيد من حديد.يريدون فتح الابواب العربية لايران المجوس

  • مغربي عاد فرح
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:09

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    تحية قوية لتحالف العربي الاسلامي لضرب التوسع الايراني الشيعي
    إن شاء الله نرى هذا الاتحاد دائما حتى ترجع الهيية للعرب وتكون بداية تحرير المسجد الاقصى.
    الله يعونكم وانا أتمنى ان اكون معكم .

  • ألرباني
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:12

    و آخيرا لقد إتفق العرب على شيعة ولد الحرام
    انا مكرهتش ملي إسليو من اليمن
    إدوزو العيراق

  • اخيرا
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:15

    نستطيع ان نقول ان المغرب اتخذ موقفا مشرفا هذه المرة تجاه الرافضة، بدأت العدوى في العراق ثم البحرين وسوريا و تجد شرارات في السودان و مصر و لم يسلم المغرب من شرهم، ارجو ان يستيقظ المسلمون من غفلتهم و يدركوا خطر الشيعة الرافضة.

  • مول الحوت
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:16

    دول الخليج تمد مصر باﻷموال والمغرب يشارك بالطائرات..

  • Boumajd
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:16

    نعم يجب التصدي للمد الشيعي فهو يشكل خطرا حقيقيا على الأمة الإسلامية .الشيعة أشد خطرا من اليهود على المسلمين .انا اؤيد نشر قوات عسكرية برية في اليمن الشقيق على أن تكون من الدول الإسلامية فقط .رحمك الله يا صدام حسين

  • fassi
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:23

    لماذا لا يرسلون هذه الطائرات و الجنود الى غزة لمحاربة الصهاينة……..ام ان اليهود أصبحوا يتحكمون في الحكام العرب كالدمى………
    و ما دخل المغرب في هذه الحرب …..

  • نجيب
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:26

    اللهم انصر اخواننا و اصدقائنا في اليمن الحبيب

  • عماد
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:29

    لا لا ل لا لا نريد حربا مع أحد
    الحرب في اليمن لا تعنينا في شيء

  • ابن سوس المغرب
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:38

    ونحن شعب المغرب مع قرارات دولتنا المغربية،نحن مصلحتنا الاستراتيجية مع الاشقاء في دول الخليج الشقيقة، وهذا واجب أن نقف معهم في وقت الشدة لمحافظة على مصالحهم، كما يقفون معانا في السراء والضراء، بدون تفكير لا تتخلى عن اصدقاءك في وقت الحاجة

  • عكاشة
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:47

    المملكة السعودية خط احمر ومن واجب المسلمين جميعا الدفاع عن وحدة اراضيها. انا شخصيا ابارك المشاركة المغربية في هذا التحالف لان الحوتيين والنمرود علي عبد الله صالح تجبروا في الارض . قال تعالى وان طاءفتان من المومنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما وان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله. صدق الله العظيم. المبعوث الاممي جمال بنعمر بذل مجهودات جبارة من اجل المصالحة لكن اطماع ااحوتيين وحزب الشيطان وايران في السيطرة على منطقة الخليج كلها نسفت كل تلك ااجهود.

  • abdou74
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:48

    الرئيس اليمني طلب تدخل الولايات المتحدة والأمم المتحدة لوقف سيطرة الملشيات الحوثية لكنهم لم يفعلوا شيئا لأنهم متواطؤن مع إيران لتسيطر على كل المنطقة اليمن-العراق-سوريا مادام أن الشيعة حمير اليهود ومستعدون لحماية حدودها كما يفعل الأن حزب الشيطان في جنوب لبنان.لذلك فإيران تحاول دعشنة كل المنطقة بإتفاق مع الغرب لتبسط سيطرتها وتقتل أهل السنة والجماعة في كل المناطق بدعوى محاربة الإرهاب وملشياتها تمارس أبشع المجازر في حق السنة ببقر بطون النساء الحوامل قتل الأطفال والشيوخ والشباب في سوريا والعراق.يكفي الدخول إلى يوتوب لرؤية الفيديوهات.أشكر الملك سلمان ملك السعودية الذي تدخل في اليمن مع حلفائه من العرب دون إنتظار قرار الأمم المتحدة والجامعة العربية.هذه الأخيرة رئيسها نبيل العربي وهو من أصول إيرانية ويجب تغييره حتى تسترد الجامعة قوتها وحزمها في مثل هذه الأمور عوض التأجيل والتراخي.

  • اول اتحاد عسكري عربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:48

    ثاني اتحاد عسكري عربي وإسلامي إشارة إلى باكستان. الاول كان سنة 1973 ضد الاحتلال الصهيوني والجميع يعرف النتيجة.

  • النتيفي
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:51

    لم أفهم ؟!!! عندما إنقلب العسكر على مرسي في مصر هللو وزمروا للفكرة وقالوا بأنها إرادة الشعب . أما في الحالة اليمنية فقالوا أن حكومة هادي حكومة شرعية والخروج عليها قامت ضده عشر دول . والله لم أفهم !!!!!!!!

  • مراقب غير مقيم
    الخميس 26 مارس 2015 - 08:56

    مشاركات تلك الدول رمزية وللدلاله على التضامن مع السعودية.
    .

    تستطيع السعودية بترسانتها الجوية المتطورة حسم المسألة في غضون عدة ايام
    .

    حسب ويكيبيديا: تملك السعودية مايزيد عن 600 طائرة منها 354 هجومية متطورة اغلبها من نوع F-15 سترايك ايجل و 78 بدون طيار والباقي دفاعية بالاضافة الي 128 مروحية اباتشي هجومية، و 88 بطارية صواريخ بعيدة المدى موجهه ارض – ارض اما القوات البرية فتمتلك 10000 دبابة ابرامز الامريكية ( متفوقه على اسرائيل في العدد) و 3500 دبابة بيرانا دفاعيا ، وبذلك تمتلك السعودية اقوىو احدث الجيوش في الشرق الاوسط بلا منازع، وقد بدأت السعودية زيادة التسليح وتحديث قواتها ابتداء من العام 2001

  • أبناء الوطن
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:00

    حالة الهيستريا أصابت العرب هم من دمروا العراق بعدما تحالفت .٣ دولة عربية ضد صدام
    اليوم نفس الخطأ يرتكب في اليمن ضد الحوتيين
    بقيادة السعودية أين الضمير العربي أين الحكمة أين الدين والسنة النبوية حكموا عقولكم فبل تدمير
    اليمن وتدمير تاريخ الانسانية
    الحوتيين هم شعب يمني وليس دخيل وعاش باليمن أنتم لا تحاربوا عدوا. أبناء وطن واحد

  • sousou
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:03

    ألله ينصر ألحق ألله ينصر جيشنا ألباسل ألله يحفضه ليدود عن ألدين ويعين ألمستضعفين وحفض ألله ألقائد ألأعلى وسدد خطاه إلى ألنصر بإدن ألله على من طغى

  • mina rkiza
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:04

    يواكب عاصفات الحزم المشتركة والضربات الجوية علي الحوثيين في اليمن حملة إعلامية ضد إيران ونظامها خصوصا أن هناك أنباء استخبارية سعودية تتحدث عن طلب النجدة من طرف بعض المليشيات العسكرية الإيرانية داخل اليمن تزامنا مع الضربات الجوية وهاته إشارة مباشرة الى ايران

  • youssef bahsaine
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:06

    والله إن الدموع نزلت من عيناي عندما قرأت هذا المقال على إتفاق العرب الحمد لله

  • الحسن المغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:08

    هكذا يجب أن يكون المسلمون في مشارق الأرض و مغاربها متحدين على رد الظلم و العدوان ممتثلين لنداء رب العالمين لهم الذي قال فيه : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ".

    فاللهم إنصر جنود المسلمين عامة و جنود المغرب خاصة على دحر ظلم و عوان الحوثيين الذين طغوا على اليمنيين حكومة و شعبا و إجتاحوا المدن و المحافظات و أهانوا المسلمين تحت قوة السلاح بحجة محاربة داعش فاللهم إجعل كيد الحوثيين في نحونهم و تدميرهم في تدبيرهم, يا رب العالمبن.

  • amadou mamadou
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:09

    ل اصبح المغرب من الدول العظمى؟ انه يشارك في الحرب في سوريا وفي اليمن وفي مناطق اخرى في العالم؟ لماذا يتحدثون عن العجز في صندوق التقاعد وهناك صنادق سوداء عديدة خارج اية مراقبة؟ لماذا ينتظر البعض تعويضا عن التكوين لاكثر من ربع قرن دون جدوى وتدفع اموالنا بسخاء لخدمة اجندات أجنبية؟؟ هل تحترم دوائر القرار عامة المواطنين؟ اليس هذا إسبدادا؟ اين هم من من المفترض ان يمثلوا الشعب من كل ما يجري؟

  • هيشوم
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:10

    الأمور المستنتجة من هذه الأخبار أن المغرب له حضور قوي في الشرق الأوسط وافريقيا… ومثل هذه المشاركات لها دور فعال في اختبار جهوزية الجيش المغربي…لكن السؤال المهم لماذا السلطات تتكتم عن تحركات الجيش خارج المغرب

  • BOUGAFR
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:17

    كانوا يعتبرون شمال افريقيا غير عربية ولم يقبلوها في الانضمام الى الجامعة العربية في البداية. وعلى راسهم مصر التي هي اصلا ليست بعربية. ولكن تهديد اسرائيل وايران قبلوا انضمام شمال افريقيا الى تلك الجامعة .والان زاد عليهم تهديد ما يسمى بداعش. فالمشرق منبع التوترات.وشمال افريقيا انعمها الله الهدوء والطمانينة.والخلاصة ان هذه الصراعات هي صراعات المصالح.وعلى راسهم امريكا.

  • البراح
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:18

    لهذا السبب كانوا يريدون ضم المغرب لدول مجلس الخوارج حتى يستعملون سواعد ودم شبابنا لحمايتهم

  • samir
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:18

    هذه الحرب تأخرت وعن عمد لكي يتسنى للحوثيين القضاء على الاخوان المسلمين في اليمن. ولما تبين للخلجيين ان الاخوان المسلمين اصبحوا اضعف فئة في اليمن وان الحوثيين اصبحوا يتمردون حتى على علي صالح وان الموانئ اليمنية اصبحة ايرانية و مع محاولة الحوثيين التقدم نحو الجنوب اصبحت دول الخليج في مازق حقيقي لان الحوثيين اصبحوا لا يخشون شيء. الحرب لن تكون بتلك السهولة. يجب التخلص من عبد الله صالح و الفرق العسكرية الموالية له خاصة الحرس الجمهوري وهذا لن يتم الا بحرب برية صعبة وطويلة. بالنسبة لنا فهذه الحرب سيكون لها وقع سيء على اقتصادنا لان سعر البترول سيرتفع بشكل صاروخي مع تسارع الاحداث والكل ينتظر رد فعل ايران الحليف الاوحد للوثيين والاب الروحي.

  • MOSTAFA
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:20

    قرار صائب لمساعدة هذا البلد العربي الشقيق على استتباب الامن والعيش بسلام والغريب في الامر ان الرئيس السابق علي عبد الله (طالح)مد يده لاعداء الامس هؤلاء الحوثيون الجهلة لتقسيم البلاد واعادة استعمارها من جديد رغم انه نهب البلاد لسنوات طوال
    هذا الطاغية يجب ردعه بكل الوسائل الممكنة لافشال مخططاتهم القذرة الهادفة الى الاطاحة بالشرعية واعادة استعمار اليمن من جديد وكان العالم تحول الى غابة يكون فيها البقاء للاقوى

  • احمد
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:21

    أما كان يجب استشارة ممثلي الشعب قبل البدء في هذه المغامرة. لا أعتقد أن البرلمان والحكومة ولا حتى بنكيران لهم علم بهذه الحملة. قرار أمريكي وتنفيذ عربي بدريعة استرجاع الشرعية

  • azouzzzz
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:22

    بسم الله الرحمان الرحيم ايها الاخوة الافاضل لا تنجروا وراء العاطفة… اليست اليمن دولة مسلمة اليست السعودية دولة ارهابية وهابية… اتوجد ديموقراطية في دول الخليج الم تتورط السعودية في علاقتها بالموساد لمحاربة العرب و المسلمين و محاربة ايران الدولة العظمى دولة الثورة المجيدة و دولة العلم …. الم تكن السعودية السبب الرئيسي في تدمير سوريا …… يا بلادي العزيز انا اخاف عليك من الانجرار وراء دولارات السعودية … لان الطمع يولد الجشع….. كنت اتمنى ان يكون بلدي محايدا على الاقل و كا سبق الذر لماذا لم يحركوا ساكنا عندما قصفت عزة او ان الغزاويين دمهم مبااااح…. يا حكومة العار انتم دخلتم على المغرب بالخلا الله يستر……

  • موسى
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:23

    يجب على العرب السنة ان يتحدو

  • simohamed
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:28

    مصر شاركت بطائرات وسفن حربية????
    Quelle schizophrénie?
    هزلت

  • modern saladin
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:30

    السلام عليكم،
    أهنئ شعب المغرب و ملكه على المقاتلات الجوية التي تقتل النساء و الأطفال. هنيئا لنا بهذا الإعتداء المميز و اليمنيين أبعد العرب لنا جغرافيا، و لا تمسنا حربهم الأهلية بشيأ. هنيئا لنا، لأننا نقرأ هذا في الصحف الغربية، و لم يخرج مسؤول واحد يكلمنا و يشرح لنا أسباب إرسال ضرائبنا و رجالنا و نسائنا لقتل الأطفال و انساء. لعل السبب بسيط و هو أن الحوثيين شيعة…

  • علي
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:31

    رغم انني ضد كل ارهاب من اية جهة، ولكن التساؤل المطروح اين كانت هده المقاتلات حينما كانت غزة تدمر ،ام انها كانت في حالة السبات الشتوي،اعتقد اننا سنحاسب امام الله على هدا النفاق

  • أحمد محمد الإدريسي
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:32

    شرف كبير أن يشارك المغرب ضد عصابة الرافضة من الحوثيين الشيعة
    فليس هناك أخطر من الشيعة على الإسلام و المسلمين.
    إن الشيعة سرطان يجب استئصاله
    الشيعة ولاؤهم لإيران و مشروعها الفارسي الخبيث الذي يهدف إلى إبادة أهل السنة و الجماعة و قتل نسائهم و أطفالهم كما نرى اليوم في سوريا و العراق و في كل مكان يدخله الشيعة.
    ما من بلد دخله الشيعة إلا و حولوه إلى أنقاض و دمار
    دخلوا سوريا فدمروها
    دحلو العراق فدمروه و لا يزالون
    دخلوا الليمن فدمروها ولا يزالون
    دخلوا لبنان فدمروها بحروب عبثية و مناورات دعائية مع حليفهم الاستراتيجي إسرائيلن و اغتالوا الشرفاء و قضوا على السياسيين النزهاء بالاغتيالات الجبانة
    للقد قال لي أحد النبهاء أن المتشيعين في المغرب أمسوا كالبراغيث يختبئون من الفضائح التي يواجههم بها المجتمع

  • س.آسفي
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:34

    حبذا لوتدخلت هذه الدول لحماية غزة و توجيه ضربة إلى الكيان الصهيوني، سموها ما شئتم، المهم نريد أن نرى غضبكم يسطع ضد الصهاينة ولو مرة واحدة يا نعاج

  • mohammed
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:34

    je salue chaleureusement l initiative du maroc ou plutot de notre roi de participer a l operation militaire au yamen decision saine pour defendre la legitimite pouvoir au yemen qui a ete envahi par une horde de pouilleux ignares sans foi ni loi pour semer le desordre et faire reculer ce pays a des siecles en arriere et presenter un danger imminent aux preceptes de l islam legitime . l iran qui profitant de leur ignorance cherche a s accaparer de ce pays sachant bien qu ils sont incapables de gouverner et c est l occasion pour elle de cerner l arabie saoudite noyeau de la sounna et detenteur de son pilier la sainte kaaba cible chiite. sensibilise de ce danger notre pays est dans l obligation de venir au secours de l enbleme commun et le symbole de nos valeurs. que dieu aide nos pilotes x

  • مسلم
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:39

    بارك الله فيكم ولو أتى متأخرهذا الرد أتمنى ان تكون النخوة العربية اسلامية سنية لا نخوة حدود ومصالح وان تتابع هذه الحملة طريقها الى دمشق وبغداد و بيروت

  • achraf
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:51

    انهال الخبر علينا كالصاعقة اليوم،ما دخل المغرب في ضرب الحوثيين في اليمن ،اليوم تتكالب جميع الدول العربية في تنفيد المخطط الصهيو عربي امريكي في القضاء على اخر معاقل الدمقراطية في العالم العربي،الدولة التي جثمت على كيانه السعودية لعقود طويلة ساهت في افقاره وتمزيقه عبر نشر الفتن والفوضى والاقتتال الداخلي.
    انتصار الحوثيين في الوصول الى مفاصل مؤسسات الدولة والاطاحة بمنصور هادي الذي ينفد الاجندات السعودية الاسرائيلية ، خوف هدا الكيان الاخير من ان تصبح اليمن كقوة لها وزنها وسياستها المستقلة لما يكتسي موقعه الجغرافي في البحر الاحمر وخوف السعودية من المد الاديولوجي الحوثي الذي اصبح اليوم يقترب بقوة على حدودها الشرقية.
    الكيان الاسرائيلي يصول ويجول في الاراضي المقدسة الفلسطينية يقتل الاطفال والشيوخ ويتدخل في القصف بالطائرات في الراضي السورية واختراق الاجواء اللبنانية والعرب متفرجون بل يساهمون مع الكيان الصهيوني في تنفيد هده المخططات.

  • حسن
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:56

    بكيت فرحا ونرجو أن تكون بداية وحدة إسلامية عامة وعدم الاتكال من الآن على الويلات المتحدة
    كما نرجو من صميم قلوبنا تدخل المغاربة والأتراك والباكستان بقوة أكبر

  • khattab
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:03

    وهل هناك تهديد للحوثيين على المغرب أم هي التبعية فقط طمعا في الهيبات الدخول في حروب لاعلاقة لنا بها وتقديم أولادنا ضحايا هذا لايخدم الوطن بل منفعة مصالح شخصية

  • nabil
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:14

    هدا هو الطريق الصحيح رغم انه جاء متاخرا .الى الامام ياجيش العروبة .والشرعية الدولية .سنين وانتم نائمون .الى ان اضحى الارهاب ينتشر في كل مكان .اتمنى ان تجتاح هده القوات كل زبانية الشيعة التي اصبحت بمثابة العباءة التي تنتج الارهاب بتمويه محكم .في سوريا واالعراق لبنان . ليبيا واليمن

  • مصطفى القنيطري
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:26

    المغرب لا يجد في الخليج سوى الحروب و الفساد.. التوجه نحو الصين و اليابان و كوريا اصبح لزاما على المغرب من اجل الرقي و التقدم لا الخليج منبع الارهاب و الفساد…

  • حسن الوجدي
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:28

    لأول مرة أؤيد تدخلا مغربيا في دولة عربية شقيقة من أجل رد الإعتبار لأهل السنة الذين نفخر أننا منهم، مشاركة و اتحاد عربي لاستئصال شأفة الحوثي الرافضي الرويبضة ذنب إيران في اليمن الذي حسب أن لن يقدر عليه أحد ، نعم لقوة ردع عربية تنصر الحق و تطأ بطن من تسول له نفسه الإعتداء على العرب و المسلمين، أرجو من الله أن يكون للعرب نفس الشجاعة لضرب الكيان الصهيوني اللعين و تحرير كل شبر من أرض فلسطين ، و ليخسإ الخاسؤون !

  • aziz
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:29

    لا افقه في السياسة و لكن عندما رايت جثث الاطفال و الدمار لحق باناس ابرياء فقراء تشهد عليهم مساكنهم قصفتهم طائرات عربية من صنع امريكا و لا حول و قوة الا بالله العظيم و هذا العمل هو الذي يقوي داعش لان الظلم ظلمات لا اتفق مع هذا العمل ,

  • الشخصية المغربية
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:34

    لست مع المشاركة المغربية :
    للأسف الشديد أقف هدا الصباح مشدوها أمام العبقرية الصهيونية …هم فعلا أذكى أمة أخرجت للناس ….أول جريدة كتبت استباقا للأحداث مصطلح " الربيع العربي " عفوا "الربيع الصهيوني " هي جريدة واشنطن بست ….مع مرور الوقت و الأيام تأكد أن منظره ليس الا هنري ليفي الصهيوني الفرنسي …..والهدف المستتر هو … التخلص من الخطر النووي الإيراني …. خططوا لإشعال حرب بين السنة و الشيعة و إنهاكهم جميعا ….( اذهب انت و ربك فقاتلا إن هنا قاعدون ) ….لتبقى إسرائيل جنة متحضرة في وسط متخلف همجي …وهي المنتصرة دائما و أبدا …..فما دخلنا نحن المغاربة …فنحن لسنا لا سنة كسنة المشرق ولا شيعة كشيعة المغرب …نحن خلقنا في شخصيتنا إسلاما مغربيا مالكيا صوفيا امازيغيا …لا يشبه إسلام الشرق ….فنحن لسنا معنيين بمشاكل شعوب الفت التناحر من قابل و هابل …الى يومنا هدا ….لقد تعب الله في إرسال الرسل و الأنبياء و بلسانهم لعلهم يهتدون …ولم يعقلوا إلى يومنا هدا …..

  • mjid
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:40

    تدافعون عن الشرعية!!!ضد الانقلاب!!!ولم حاربتم الشرعية وايدتم الانقلاب باموالكم في مصر!! تكذبون على من!!!!شيء مضحك والله!!

  • citoyen
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:45

    sage décision…

    il faut arrêter la progression des shiites dans la région….
    c'est un danger pour les sunnites et la mecque, nos lieux sacrés…

    vive le maroc et sa majesté

  • معاد الشافعي
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:49

    أنا متفق مع وضع حد لجماعة الحوثي .. لكن مع الأسف الدول العربية تنجر وراء مخطط قدر وراءه الصهاينة و بني جلدتهم لإشعال فتيل الفتنة بين الشيعة و السنة و هدا ما نلاخظه في العديد من الدول العربية و خير مثال على دلك العراق و سوريا و الآن هيؤو الظروف في اليمن .. هدا هو مشروع الشرق الأوسط الجديد لتقسيم الدول العربية لدويلات شيعية و سنية

  • مستعد
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:52

    الله يبارك في هذه الخطوة الجيدة من حكام البلاد

  • Mohammed
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:54

    Enfin une décision de responsabilité de conscience de courage et de bonne volonté a été prise par nos dirigeants.Sans cette directive la nation arabe toute entière allait basculer.
    En avant et DIEU vous protège.Merci notreROI

  • بلفقيه
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:11

    اللهم لك الحمد على نصرة اﻹسلام والمسلمين
    ولتنصرن ولو بعد حين

  • عبد الله
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:14

    يأبى العرب والمسلمون إلا أن يدمروا أنفسهم بـأنفسهم، بأسهم بينهم شديد، البارحة دمرت بغداد وتلتها دمشق ومن قبل مقديشيو واليوم صنعاء وطرابلس ليبيا، الجيوش تتحرك بسرعة عندما يتعلق الأمر بضرب مدينة عربية مسلمة بأمر من أمريكا، وتحجم عن القتال عندما يتعلق الأمر بالجرائم الإسرائيلية ..أفيقوا يا عرب ويا مسلمين، عودو إلى دينكم ولحمتكم هدانا الله وإيكم.

  • عادل
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:19

    الجماعة الحوتي في خطر تام والمغرب يشارك بيكول عزيمة وتطوع

  • hamid
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:19

    اتمنى ان يكون هذا التحالف عازم على القضاء على جماعة الحوثي الانقلابية و تحرير كل المناطق الخاضعة لسيطرتهم . مع تحية الف سلام لكل الدول المشاركة و الداعمة لشرعية منصور هادي

  • زكرياء
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:20

    السلام عليكم.. و اخيرا و الحمد لله احد اهم القرارات الامة العربية جيش عربي موحد و ان كان هناك تاخير لمثل هذا القرار ضد الروافض و المشروع الايراني الاعمى.. اظن ان المشاركة في هذه الحرب من طرف المملكة المغربية هي بادرة حسنة و كذا خبرة للجيش المغربي الذي لا يخرج عن الثكنات الا لاعمال عادية و نحن محتاجون لمثل هكذا تجارب.. و اظن ان جيش عربي موحد هو بداية نهاية مشروع الايراني و ترهيب لجيوش اخرى.. اتمنى ان لا تقف المبادرة في ايران بل رفع الظلم و استرداد كرامة الامة العربية ان شاء الله في كل بقعة مسلمة..

  • متحفز
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:23

    بسم الله مجراها ومرساها. وأخيرا استيقظ العرب من جبنهم وبدؤو يتحركون لوقف سرطان هده الأمة المتمثل في المد الفارسي الرافضي. ونتمنى نشكل جيش عربي قوي لتطهير جميع الدول المصابة بهذا الوباء الخطير .ثم نتفرغ للدواعش الأشرار اليد اليسرى لإيران في المنطقة وتصفيتهم واحدا واحدا من المحيط إلى الخليج لتعود الأمة الإسلامية إلى عافيتها.

  • المعطي ولد سدي بوزكري
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:31

    يجب محاسبة المسؤولين الدين زجوا بالمغرب في أتون حرب بعيدة كل البعد عن بلادنا. وإن ادعوا مساعدة النظام اليمني نقول لهم : هل على حساب أرواح الشعب اليمني الفقير؟
    لمادا لم ترسلوا الطائرات الحربية ضد إسرائل إبان هجومها على غزة؟

    لقد آن الأوان لكي يقوم المغاربة بإصلاح الدستور وإرساء دعائم الملكية البرلمانية و فصل السلط .

    كمغربي أرفض المشاركة في أي عمل عسكري ضد أي شعب (باستثناء الصهاينة) وبالخصوص الشعوب الإسلامية.

    هدا عمل داعشي.

  • عبدو
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:31

    هكذا يجب أن تتحد الدول العربية وتتكتل ضد جميع من سولت له نفسه المساس بوحدة واستقرار الدول الشقيقة والله ان الأعداء سينالهم الهلع والرعب من القوة العربية الرادعة وستحل جميع القضايا العالقة بين الأخوة العرب وسيكون لهذا الاتحاد تأثير كبير على الرأي العام الدولي بحيث سيصبح صوت العرب نافد ومسموع .وفق الله العرب

  • Ibrahim
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:31

    الحرب والغطرسة التي تالقائمة الان انما هي عدوان على مجتمع وشعب باكمله والدين يهللون ويصفقون لهدا العدوان اقول لهم لا تفرحوا كثيرا فالعبرة في النهاية لان اليمنين ليسوا جبناء وصدقوني لمدة 3 شهور شنت السعودية حربا على فصيل واحد فقط ولم تستطع الانتصار عليه لدرجة ان بعض من هدا الفصيل احتل 40 قرية جنوبية من السعودية ودخل السعودية لمسافة 60 كيلوا متر هللوا وصفقوا لهدا العدوان وغدا لناظره لقريب

  • الله حافظ الاسلام والله اكبر
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:42

    مهما كان ويكون السر هو أن الله حافظ بيته حبيبتنا مكة المكرمة والمدينة المنورة صلى الله عليك يارسول الله رضي الله عن الصحابة الكرام رضي الله عن امهات المومنين. ……من في قلبه خبث تذكر واقرأ سورة الفيل في القرآن الكريم : ألم تر كيف فعل ربك باصحاب الفيل الم يجعل كيدهم في تظليل .صدق الله العظيم .من لم يسلم لله فليعلن ويشهد اسلامه: أشهد ان لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله . لاتنسوني من دعواتكم الله يجازيكم بخير فلتشهد ربي أني بلغت قدرتك وانت على كل شيئ قدير ورسول الله بلغ الامانة ويسر دين الله الاسلامي لنتب ونعود الى الله ومن قرب إلى بيوت الله بسوء والله لن يفلت من عقابه ….أما غضب الله اعلم به

  • kamal
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:44

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .تدخل وتحالف العرب ضد الحوثيين في اليمن لتدمير وتهجير ماتبقى من هدا البلد…. .هناك تساول حول ما إن كان للعرب فعلاً قناعة في هذا التدخل وهل لديهم القوة لحسم الأمر (حتى و إن نسينا إيران فهي حتماً تذكرنا…)؟ أم إن هذا التحرك جاء وفق أوامر صهيو أمريكية لإشعال ما تبقى من البلدان العربية؟وهل تمرد الحوثيين في اليمن إستدعى تدخل عسكري . وفي سورية الحبيبة و مصر وفلسطين مكتوب قدرهم أن يعيشوا المزيد من المأسي ؟….

  • حبيبنا رسول الله محمد
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:45

    مهما كان ويكون السر هو أن الله حافظ بيته حبيبتنا مكة المكرمة والمدينة المنورة صلى الله عليك يارسول الله رضي الله عن الصحابة الكرام رضي الله عن امهات المومنين. ……من في قلبه خبث تذكر واقرأ سورة الفيل في القرآن الكريم : ألم تر كيف فعل ربك باصحاب الفيل الم يجعل كيدهم في تظليل .صدق الله العظيم .من لم يسلم لله فليعلن ويشهد اسلامه: أشهد ان لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله . لاتنسوني من دعواتكم الله يجازيكم بخير فلتشهد ربي أني بلغت قدرتك وانت على كل شيئ قدير ورسول الله بلغ الامانة ويسر دين الله الاسلامي لنتب ونعود الى الله ومن قرب إلى بيوت الله بسوء والله لن يفلت من عقابه ….أما غضب الله اعلم به

  • الله يبارك
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:48

    والله خبر اسرني .
    اللهم انصرهم وسدد رميهم و دمر اعداء الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم و عائشة رضي الله عنها و الصحابة الكرام.

  • سعيد
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:50

    ﻻﻻﻻ لتدخل المغربي ونعم للحكمة وتريث في الأمر لأ نه الخطر كبير علا بلادنا

  • نهاية آل سعود
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:56

    كان على المغرب أن يرسل طائرة الفقراء إلى شمال المغرب ليحرر الأرض من يد الإسبان التي مازالت تحت سيادتهم منذ 750 عاماً وليس إلى جبال اليمن دفاعاً عن أبو هلال في الربع الخالي.

    أن التدخل في اليمن لن يكون حلا" أن التدخل "سيعمل على توسيع رقعة الصراع"، منوها إلى أن "دول الخليج الفارسي هي المتضرر الأكبر من ذلك لأننا في اليمن نمر في صراعات"
    وكان سعود الفيصل حذر في تصريحات له الاثنين من أنه "إذا لم تحل الأزمة باليمن سلميا ستتخذ دول المنطقة الإجراءات الضرورية"، معتبرا أن "الحل يبدأ بانسحاب الحوثيين من مؤسسات الدولة".
    وذهب وزير الخارجية السعودي إلى أن "التصعيد الأخير الذي شهده اليمن يهدد المنطقة بأكملها"، مشددا على ضرورة "وقوف المجتمع الدولي للتصدي لهذه المخاطر".

  • MED
    الخميس 26 مارس 2015 - 11:58

    الذين ينتقدون التدخل العسكري. أنتظروا ايران النووية و الأمبراطورية الفارسية والخميني صاحب اليد الملتوية. ليتولى الحكم في الدول العربية. أقتلوا الأفعى قبل أن تقتلكم. ايران واسرائيل وجهان لعملة واحدة ومهما ابتعدنا عن مشاكلهم اقتربوا الينا بفتنتهم على المدى البعيد وربما حتى القريب. والله أعلم

  • noredine
    الخميس 26 مارس 2015 - 12:07

    وقوله : ( فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله ) أي : حتى ترجع إلى أمر الله وتسمع للحق وتطيعه ، كما ثبت في الصحيح عن أنس : أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : " انصر أخاك ظالما أو مظلوما " . قلت : يا رسول الله ، هذا نصرته مظلوما فكيف أنصره ظالما ؟ قال : " تمنعه من الظلم ، فذاك نصرك إياه " .

  • ali
    الخميس 26 مارس 2015 - 12:10

    Nous avons une armée de mercenaires travaillant non pour le peuple marocain comme toutes les armées des pays démocratiques , mais uniquement pour contenir ce peuple: evenements du RIF , événement de Fes , de Casablanca de sidiIfni…
    Jamais cette armée n'est intervenu pour retrouver le souveraineté de maroc à sebte et mellilla ni dans le sahara oriental ni même les petits rochets au nord du maroc controllés par l'espagne .
    Dans ce nouvel épisode l'armée sans même prévenir le peuple ni avant ni après les frapes , travaille pour leurs financeur , les dictateurs du moyen orient . C'est vraiment une armée d'esclaves ou mercenaires . J'ai honte pour mon pays

  • mohammed fatih
    الخميس 26 مارس 2015 - 12:26

    لماذا لم يتدخلوا لحماية شرعية الرئيس المنتخب بمصر؟

  • سمير عوانو
    الخميس 26 مارس 2015 - 12:46

    يتدخلون وفق المصالح وليس الحفاظ على الشرعية , فلماذا لم يتدخلوا في مصر حماية للشرعية ,؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • controleur
    الخميس 26 مارس 2015 - 12:55

    j aime bien que l arabi saudi detruit les houtis grace a l aide des soldat arab.
    et comme j aime bien qu il vient pour libere sebta et melilia apres leur exploi.
    qui a donne l ordre d envoye les soldat marocain,le parlement ou directement le roi,
    avant de declanche une guerre contre un autre pays ,qui est loin de nous 48 heures par voiture.il faut demande l avis de peuple ou parlement.car c est avion et soldat sont les fils de peuple et pays par notre taxes et leur mission et de deffendre le maroc peuple et terre.pas des mercenaire pour les roi de golf.il on de l argent pour achete des mercenaire par tout ds le monde.
    qui a donne le feu vert pour faire une guerre qui n est pas la notre.

  • عبدو
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:00

    بسم الله الرحمان الرحيم لقد دهشت لهذه المبادرة الشجاعة والغيرة على السنة من هاذا السرطان الشيعي فالى الامام فالنصر ات انشاء الله

  • etre humain
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:03

    لو قراتم التاريخ لعلمتم ان الشيعة الذين تهاجمونهم هم اكثر اهل الشيعة اعتدالا و اقربهم الى اهل السنة.
    اتقو الله في في دماء اخوانكم المسلمين فانتم لا تعلمون ايكم الى الله اقرب.
    لا تكونو لعبة في يد الغرب و في يد التيار الوهابي.
    و الله انتم في غفلة من امركم.

  • جلال عسولي
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:10

    وعلی السلامة اللي اتحركتو. كنا نضن انكم بعتم اليمن للرافضة الكفرة

  • snoussi
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:15

    لا تهمنا هذه الحرب ولكن شيء جيد ان نختبر قواتنا لان هناك عدو متربص جيد ان نعرف حجمنا وامكانياتنا وان يصل الخبر الى من يهددنا باسلحته البالية.
    اعتبروه ايها المغاربة تدريب على دك معسكرات البوزبال

  • 'el hadouchi
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:19

    ما نلاحضه هو التفاعل السلبي للمعلقين على هاذا الحدث كانهم فعلا سيعاقبون الشيعة ولاكنه غبئ كبير ليعلم الجميع ان هاذه المواجهة ليست صودفة بل كانت متوقعة منذ بداية الحرب الاهلية في سوريا ما فتح الباب اما تيرات ارهابية مختلفة بتمويل وتختيط سعودي وبدعم امريكي من اجل خلق قوة ارهابية لضرب ايران فالهدف السعودي يحلمون بالقيادة للمنطقو الى جانب اسرائيل وفي الحقيقة الغرب واسرائيل لا يثيقون في العرب ولا في ايران وهم عازمون على تدمير كل الاديلوجيات المحافضة في المنطقة والنتيجة النهائية فهي حتما ستكون مواجهة قوية مباشرة بين السونيين برئاسة العودية والشيعة برئاسة ايران وستدخل المنطقة في حرب طائفي حقيقي اسنزافي وينتهي بدمير المنطقة وبعد ذالك ستتحرك الامم المتحدة بقيادة امريكا وروسيا للدخول في وقف النزيف واعادة ترتيب الخريطة السياسية للمنطقة بتقسيم السعودية الى دويلات وسوريا كذالك ستشهد دويلات متفرقة ما سيسهل الوضعية على اسرائيل لضم كل الاراضي الفليسطينية الحالية وتقسيم مصر الى دويلات.

  • اوطاط الحاج
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:23

    يحز في نفس ان ارى وطنا عربيا كننا ننتظره كبيرا ان يتحول الى طوائف سياسية تتناحر فيما بينها تحت مسميات كثيرة يقتل فيه الانسانالانسان وتخرب حضارة عريقة بدون اسباب ولامبرارات منطقية ومعقولة سوى مبررات تضارب مصالح القوى الكبرى التي تعمل على تدمير بلداننا بشكل ممنهج واعادتنا الى العصر الحجري بتحالف وتواطئ مع الانظمة
    اوقفوا الحرب واجلسو على طاولة المفاوضات من اجل مصلحة هدا الوطن العربي ان كنت تحبون له الخير

  • Hard Talk
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:28

    This decisipon came very very late. But It's better late than never. If the same decision had been taken to tople Bashar you couls have saved 100 of thousands of inocent lives and cut the way for the Persia Arrafidhiya and its accolites Hizb allat. Now that you started you must finish the mission; esxterminate the Rawafidh or you'll live to regret it.

  • Salim salam rifi
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:35

    صراع لا ناقة لنا فيه و مشاركة المغرب في العدوان على اليمن دليل على التبعية العمياء لدول الخليج تحت مسميات عدة تارة بإسم الدين (نصرة السنة ضد الشيعة) و آخرى بإسم العروبة العرقية الوهمية و المستفيد الوحيد من كل هذا هم أمراء الخليج و المخزن الذي تسيل لعابه للبترودولار و المتضرر بالطبع هم الأبرياء الذين تقصف منازلهم هناك في اليمن و بوزبال الذي تستنزف جيوبه بالضرائب و الغلاء الفاحش التي تمول مثل هذه الحملات العسكرية

  • لست مرتاحاً
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:44

    أليست هي معركة لليمنيين فقط ، لماذا هذا التدخل -الرجولي- في اليمن الحبيب ، أمام الرقص على جتث الفلسطينين ، بل على المسلمين كافة ، كيف تريد من دولة أن تنصر الإسلام وهي تذل أهله في الداخل .

  • abdou
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:44

    il fallait avant toute opération militaire au Yémen d’éliminer d'abord l’instigateur de tous ce qui se passe comme malheur dans ce pays frère en la personne de l'ex président déchu Abdellah Sallah

  • قاسم
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:47

    البارحة اتحدتم و طردتم بلد العز و الكرامة سوريا و اليوم تكالبتم على شعب جوعان وقلتم مرة اخرى تريدون تحريرنا من الشيعة اه اه ياحكام ……..

  • يوسف
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:47

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد اتحد العرب بقرار أمريكي عشان تخريب الإسلام وجر السعودية إلى الحرب مع إيران كل الحكام العرب متسلطين على الشعوب الإسلامية الله يسترنا من شرهم يا رب زلزل كراسهم

  • soulaymane
    الخميس 26 مارس 2015 - 14:06

    ا لسلام على ابناء المملكة المغربية البواسل .مشاركة المغرب في هذه الحرب الى جانب اشقائه العرب واجب .لان التمدد الشيعي اصبح خطيرا جدا وعلى ابواب الحرمين الشريفين . ايران تعبث بامن العرب وتنشر التشيع . بتحليل كل المحرمات لجلب السنة من كل بقاع الارض لحج قم . لا يجب ترك اليمن مهما كلف الثمن !!! فاليمن عربي !!!وسقوط اليمن ; يعني محاصرة المملكة العربية السعودية و الخليج!!! استعدادا لتدويل الحج !!!! المخطط الفارسي واضح . قتل و تدمير وتهجير السنة ; الشكر والتقدير لدول التحالف العربي والاسلامي العشرة) والخزي للدول المعارضة .من هنا يتبين خبث الدول ……..ارجو واتمني ان تكون بداية حلف عربي صلب لتثبيت الامن في كل الدول العربية( ليبيا) ود حر المخابرات العميلة !!!!! .هده بداية النهاية لحكام اكل و شرب عليهم الدهر . المغرب ومن خلال هده المشاركة ولو بطائرة واحدة ;يبين بانه القوة الاقليمية القادمة الى جانب مصر .والخردة الايراروسية الى مزبلة التاريخ; عاش شعب المغرب الشجاع ;وعاش ملك المغرب الشاب ; محمد ابن الحسن ابن محمد ابن يوسف ……

  • catrine
    الخميس 26 مارس 2015 - 14:19

    انا لا اتفق مع بلادي في هذه الخطوة لانه سيدخلنا الى صراعات لاتحمد عقباها وافضل ان يعطيا المغرب الاهمية للبحث العلمي و الصناعة فهذا افظل من هدر طاقة البلاد في مشاكل لا تعنينا في شيء ولا تجلب لنا منافع سوى اعداء.
    العلويون حكمو البلاد بفظل الانفتاح على العالم الخارجي وبعيدا عن التدخل في الشؤون الدول الاخرى وبدلك استمر حكمهم اكثر من 500 سنة واتمنا ان نعود الى رشدنا فدول الخليج نقمة ولا بنعمة .

  • الخميس 26 مارس 2015 - 14:24

    فرحت عندما سمعت الخبر أن جيوش المسلمين يقاتلون في صف واحد , والله خبر عضيم : قال تعالى " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ " صدق الله العضيم , كما اتمنى ان تدوم هذه الوحدة من اجل نصرة اخواننا في فلسطين . لن تستطيع اي قوة الوقوف ضدنا ما دمنا كالجسد الواحد ,عاش المغرب شعبا وملكا …….. "" بالدارجة عفاكوم حيت تساليو وتكونوا راجعين دوزوا من فوق البوليساريو خلعوهوم شويا بلا ماضربو . وشكرا """"

  • متتبع
    الخميس 26 مارس 2015 - 14:40

    السؤال المطروح على العرب
    اين كانت هذه المقاتلات التي تملكها الدول العربية عندما كانت تقصف غزة وتخرب بالطائرات والصواريخ الاسرائلية
    الان اصبحت الطائرات والمقاتلات التي تملكها الدول العربي جاهزة لضرب الحوثين رغم انهم يمنين والله ان هذا الا نفاق وسيفشلون لان الله لا يحب الضلم لان المشكل يتعلق فيما بينهم ولا احد له الحق ان يتدخل ع
    عند ما انقلب السيسي على الرئيس الشرعي مرسي العرب هللوا وزمروا وعندم انقلبوا الحوثيين على هادي منصور اصبح هذا الاخير رئيس شرعي اليس هذا نفاق اليس الاسد رئيس شرعي فلماذا تحاربه وتكون سببا لخراب الدول السورية وفي الاخير لم ولن ينتصروا على الاسد لانه على حق لانه يدافع على نفسه وهذا ما سيحدث في اليمن ستسببون لهم في خراب بلدهم وفي الاخير ستفشلون كما فشلتم في سوريا والعراق لانهم يدافعون على انفسهم في بلدهم

  • Meryem
    الخميس 26 مارس 2015 - 14:55

    ا
    لو استثنيتا الملك الراحل فيصل الذي وهب حياته لخدمة الإسلام و فلسطين ، نجد أن بعد رحيله أصبح مال حكام السعودية تقمه على المسلمين و المستضعفين :
    ـ 1 بعدما جهزوا صدام حسين بالأسلحة و المال ليحارب إيران في الأخر خانوه و خربوا العراق
    ـ 2 شعلوا نار الفتنة في سوريا و في لبنان وفي اليمن و ليبيا ….
    ـ 3 صنعوا الإرهاب في العالم و البسوه حلية إسلامهم السياسي .
    واليوم أدخلوا مصر و المغرب البلد المستقل الأمين مقابل مال بترول السعودية في حرب ضد بلد مسلم ، و ما إسم السنة و الشيعة إلا وتر يلعب عليه أعداء و حدة المسلمين لنشر التفرقة و الفتنة و الحقد .

  • Student in Germany
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:04

    شفت اكثرية التعليقات و أكثر معندهومش حتى فكرة على الحوثيين انا صاحبي يمني حوثي كي قرا معايا مشا يتزوج وي يرجع دابا معندوش كيفاش يدير , زيادة على حاجة اخرى اليمنيين بدون استثناء و الله اطيب الناس اداب او الصواب حنا الشعب الوحيد لي كن نكفرو لمسلم او نسلمو الكافر فقط من الملا حظة . زيادة على دالك الحوثيين هم من الزيدية ما كيسبو لا صحابة لا والو الفرق الوحيد كيصلو ب ايديهم مطلوقين او كنصليو ف جامع واحد . يعني لي بغا يدير شي تعليق خاص تكون عندو دراية بالموضوع ماشي يكتب بالمشاعر ديالو . شكرا هيسبريس

  • أبو أمين
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:16

    أقول للقليلين من المعلقين هنا (وهم في الحقيقة معلقين بفتح اللام وتشديدها) إذا كنت تحبون بلدكم وتراث وتراب بلدكم فالأجدر دعم مشاركة المغرب في هذا العمل الذي وإن تأخر قليلا ،لكن على أية حال حدث….هذا العمل البطولي ضد "إيران الصفوية" ما فتئت تصطاد في الماء العكر، وجعلت إحدى ركائز "عقيدتها" التدخل لمحاولة التمدد على حساب أرض وعقيدة الجيران…وغير بعيد، فمنذ أيام قليلة كان أحد "قادتهم" العسكريين يتبجح بأنهم يسيطرون على المنافذ البحرية في الخليج وباب المندب..والحمد لله أن هذا العمل الجبار أوقف تطلعاتهم عند حدها وقزمهم، وإلا كان القادم هو خليج السويس ولاحقا مضيق جبل طارق…يا من تدافعون بجهل عن الجهلة الصفويين وأذنابهم، الخطأ القاتل للدول العربية هو انكفاؤها على نفسها وتقي الضربات من المتنطعة إيران، والحال أن أحسن وسيلة للدفاع ضدهم هو الهجوم…ما أحلم به مستقبلا هو تضييق الخناق على "أتباعهم" هنا في المغرب،لأن مثل هؤلاء المغرر بهم أينما كانوا ولاؤهم دائما للجرثومة إيران ،وليس وطنهم الأم، وأن تعدل حكومة بلدي على ربط علاقات من أي نوع كان مع هذه الدولة المارقة..

  • ayoub
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:39

    السلام عليكم اخواني الكرام اريد ان اعرف لمادا المغرب شارك في هذه المعارك ؟

    ضد اليمن لمادا ؟ هل تضررنا من شيء اتجاه اليمن وشعبها ؟ والله العضيم نحن

    المتضررين في هذه البلاد لماذا لم ينشرو الخبر , هذه المعركة ليست في صالح

    بلاذنا الشريفـــــ حسبنا الله ونعم الوكيل يريدون تخريب هذا البلاد

  • عبد الله المغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 15:44

    اليمن تعتبر اخر نقطة مستهدفة من طرف الشيعة والصفاويين لدخول مكة والمدينة والحرمين والسيطرة عليهما ثم اجتياح الخليج بأكمله وةبعد دلك ابادة افريقيا كامة مثل الصرب في البوسنة والهرسيك وكوسوفو وغيرهما . وبعملية اليمن تحقق لم شمل الدول العربية الاسلامية مع الدول الكبرى في العالم والحمد لله . وعلى هده الدول اغتنام هده الفرصة لخلق مجلس تعاون المعتدلين فيما بينها لمحاربة الفقر والجهل والتطرف والارهاب والظلم . وبعد اليمن يجب تحرير الشعب السوري والليبي والعراقي . وعلى اوروبا وامريكا ومن معهم مؤازرة هؤلاء الدول العربية للتعجيل باستئصال الفتنة والارهاب والتمكن من نشر الامن والامان في العالم اجمع احب من احب وكره من كره . ويجب التعجيل بايجاد الحل النهائي لقضية حدود دولة اسرائيل لتمكينها من العضوية الكاملة في الجامعة العربية الى جانب دولة فلسطين . وعيش دول الشرق الاوسط والعالم في أمان وطمأنينة . وكفى المومنين شر القتال .

  • Halliwel
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:01

    كان ولابد من التدخل من زمان كانت فيه جماعة الحوثي مليشيات تعيت فسادا اما الان اظن ان المهمة شبه مستحيلة حيث أن الحوثيين اصبحو أكثر تنظيما ومدعومين من ايران ربما حتى دول أخرى

  • ded
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:08

    je me demande pourquoi les arabismes ne fassent pas cette guerre contre Israël et BACHR al Assad beaucoup de refugier vivent dans des conditions mieux que les animaux des pays occidentaux ,pour nous Maroc POUR quelle intérêt on doit aller a cette guerre ,on souffre beaucoup de problème les derniers jours beaucoup de citoyen sont encercler par le froid , neige ,et pluies et on fait la Guerre

  • زعلان
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:18

    الحرب علي الشيعة و الروافض حلال في اليمن و حرام في العراق و سوريا !!!! بل هو ارهاب في العراق و الشام رغم ان بشار و المالكي قتلا من أهل السنة الآلاف و انتهكا أعراض المسلمين و وهجرا الملايين …و لولا ظهور المقاومة السنية في العراق و الشام لكانت ايران قد سيطرت علي الخليج بطريقة اوباخري من سنين .. أهل السنة و الجماعة كيف ما اختلفتم معهم فإنهم منكم و إليكم و ليسوا بخوارج كما تدعون … الخطر الخطر هم هاته الفئة الظالة من الشيعة والروافض يفتنون في دين الأمة من زمن طويل و الفتنة أشد من القتل …

  • ARMAGIDON
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:42

    القوات المسلحة الملكية الباسلة هاهي مهمة اخرى من بعد افريقيا الوسطى
    نحوى اليمن لحرس دخول انفوزا الحوثاليين الى العربية السعودية للوقاية هدا
    الاخير في تدنيس مكان المصطفى ص لله وسلم.

  • abd
    الخميس 26 مارس 2015 - 16:58

    حلمنا لو ان هذا الاسطول وجه ضد من دمر وشرد ويتم و…و… العدو الصهيوني لعاد كل صهيوني الى بلده الاصلي

  • بنت المغرب
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:02

    من زمان دول العربية غير نعسه تحركو شويه وديرو يد في يد وقتلو وحربو لي يحرب خوتنا العرب كلنا واحد وبركة من دكتاتورية والكلام الخاوي إلا موقفنا معهم وقفو معنا شكون يوقف معنا نولو بحل ليبيا ومصر وسوريا عينيهم فاليمن وغدا فينا ومن بعد؟

  • moslim
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:16

    هده خطوه إجابية ونتمنى أن تتجه المقاتلات العربية والإسلامية نحوى فلسطين

  • hamid
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:19

    حصيلة الاولية للعدوان الجوي على اليمن 20 شهيدا مدنيا واكثر من 30 جريحا في العاصمة صنعاء".وقضى ما لا يقل عن 13 شخصا في حي سكني بصنعاء جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات حربية سعودية خلال الليل في اليمن على ما افاد مصدر في الدفاع المدني الخميس لوكالة فرانس برس.وقال المصدر ان "13 مدنيا بينهم اطفال ونساء قتلوا اتمنى ان تسقط طائرة مغربية ويتم حرق طيارها حيا لثلوث يده بدماء الابرياء بينما الصحراء وسبتة ومليلية لم يقدر حثى على التحليق في اجوائها المغرب يلهث وراء الوهابين الارهابين حثى يجر البلد الى مصيبة عظمى

  • aziz
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:41

    اغلب التعليقات ليست من صميم مواطن عادي اي ليست من ( الشعب) و كلشي عايق و فايق و فاهم ؟؟؟؟؟؟
    غالبة المغاربة لا يريدون ان يروا جثاث الاطفال هنا و هناك فما بالك بتدعيم هذا الحرب علي شعب فقير و منهك و المغرب لا يعنيه شيئ لا من قريب و لا من بعيد
    فهو ينتمي للقارة الافريقية و بعيد عن الخليج و مصائب الخليج منه الله بالامن و لا يجب ان يكون تلك النملة التي شبعت و روت و طفحت و ارادت الطيران فسقطت في فم العصفور و انتهى الامر

  • أحمد محمود الليلي
    الخميس 26 مارس 2015 - 17:56

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.هنيئا للمغربنا الحبيب في هذه المبادرة الطيبة لرد الامتداد الرافضي العدواني الذي يتطاولون به على ال البيت ويلعنون ويطعنون في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ونحن مع ولاة امرنا ان أرادوا ان نخرج للجهاد اما الان فعلى أهل اليمن ان يقفوا يدا واحدة مع قوات الخليج والدول المشاركة

  • عبدو المراكشي
    الخميس 26 مارس 2015 - 18:53

    جيد جدا وكم كنا ننتظر هذا التحالف ومشاركة المغرب

  • يوسف المغربي
    الخميس 26 مارس 2015 - 19:15

    أصبحت الشيعة في يومنا هذا تهديدا واضحا على جميع المسلمين . تخيلوا يا اخواني إد لم نهاجم هدا الادعاء الفساد في وقتنا الحاضر فقد يشكل خطراً ملموسا فالمستقبل

  • hassan
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:03

    ان من يسمع هده الأخبار يخيل له أننا أمة عربية عظيمة نجيش العباد بملء ارادتنا ونهاجم العدو يدا أو طائرة واحدة .ياله من عبث تتكالب جيوش متهاتكة على شعب فقير أعزل وفوق هدا شعب عربي أرض أجدادنا الأولئل وفوق كل هدا شعب مسلم والسبب الخطر الشيعي الفرسي…. عجيت أمركم أيها الحكام اسرائيل صارت أرحم من الفرس اخوتنا في الملة والدين وايران بلد يبني نفسه صار عدونا الأول ومتى كنا امة بأعراب الخليج انكم تقامرون بما تبقى من عروبتنا انه لأمر يدعو للشفقة ان اتحدتم لأول مرة ولكن ليس لمصلحة شعوبكم بل لمصاحة عروشكم

  • ali
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:11

    في إعتقادي مثل هده القرارات لن تجدب للمغرب سوى البلاء. ما هـــــــــــــــــــده القرارات الاحادية ؟ هل إستشرتم مع الشعب ؟ مثل هده القرارات يلزمها الاستفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتاء وا عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــباد الله إننا بمثل هده القرارات نصنف أنفسنا في خانة المتأخرين المفسدين في خانة الانانيـــــــــــــــــــــــــين، من المسؤول عن هدا، ما هدا النفاق، كم من أرواح بريـــــــــــــــــــــئة ستزهق ولا دنب لها ، هل سنتابع قرارات السعودين اللديـــــــن يسعون في الارض فسادا، هل سيفسد الحوتيون شيعة كانوا أم مسيح أم مسلمون نصف ما أفسده و يفسده السعوديون في بقاع الارض بريالات البترول ؟ اللهم الطف بنا، و أقينا شر هؤلاء…. أميــــــــــــــن.
    هل نسيتم سبتة و مليلية …..؟ أم أن الاقليات عند العرب ليس لهم الحق في أن يختاروا ديانتهم؟ أم أن أمن السعودية في خطر؟
    هل إستنفدتم جميع الحلول السلمية؟ ألا يوجد إلا هدا الحل؟
    الحمد لله الدي يمهل ولا يهمل…
    اللهم إحفض بلادنا ، وأقينا شر المسلمون الجاهلــــــــــــــــون.

  • el wassi
    الخميس 26 مارس 2015 - 20:12

    الجمهورية اليهوديةالفارسية تريد التوسع ادربوها في العمق

  • sassi
    الخميس 26 مارس 2015 - 21:53

    pour ceux qui sont jeunes ou ont une courte mémoire:l'Arabie saoudite a porté une aide importante au Maroc lorsque le Maroc est tombé sous la coupe du FMI en 1980, C'est elle qui payait les fonctionnaires marocains durant CES années parceque l'Etat marocain n'avAit pas d'argent pour payer ses fonctionnaires .en plus ,durant les années 80 avec les dépenses de guerre au sahara ,c'est l'Arabie saoudite qui payait la facture.Quant à l'Irak,il nous livrait le pétrole au prix coutant càd le prix d'extraction,d'ailleurs c'est celui qui nous a aidé à financer la construction du mur qui sépare le maroc de Tindouf pour éviter l'infiltration du polisario.donc nous sommes redevales à l'egard de ces pays qu'on .insulte à tort

  • عبد الرحيم أوحميد
    الخميس 26 مارس 2015 - 23:04

    تحيى المقاومة نعم
    ولكن هل يبرر السكوت عن جرائم الصهاينة السكوت عن جرائم الشيعة يا من تستنكرون وتتساءلون؟
    يالسخافة هذا التساؤل
    أنت كفرد يعرض لك أن يعتدي عليك أحد أقوى منك بكثير فلا تحرك ساكنا لأنك تعرف أن المعركة خاسرة وأن له عليك تفوقا ويمكن أن يلحق بك من الضرر ما لا يلحق بك لو صبرت ثم يعرض لك أن يعتدي عليك أحد ما أقل قوة ويمكنك الانتصار عليه فهل ياهذا تقول والله أدعه يعتدي علي وأمنحه الفرصة لأن يفعل في مايريد لأنني لم أقاوم من هو أقوى منه
    هذا لا يقول به عاقل
    الصهاينة خطر عظيم ومواجتهم تجب له عدة أكبر مما تتصور اللهم إلا مايكون من المقاومة التي تضطر للمواجهة والله معها
    ثانيا أن خطر الشيعة لا يقل عن خطر اليهود فلو تمكنوا من أهل السنة لأبادوهم وانظر لملشياتهم ماذا يفعلون في العراق وسوريا وحتى في ايران وما فعلوا في اليمن
    نعم نود لو لم تكن هناك حرب فالطائرات لا تلقي الحلويات وكم من بريء قد يجرفه السيل والمحاربون لا يشعرون ولكن السن بالسن والبادي أظلم
    إذا ترك أصحاب ايران يفعلون مايريدون ستجد نفسك يوما تلقي بالبخاري ومالك واحمد وسيرتهم وراءك لتقبل أيادي العمائم السود والبيض حول البيت الحرام

  • بربر لحماية سعودية
    الجمعة 27 مارس 2015 - 01:05

    على السعودية تجنيد حركيين بربر فقد اضهرت تجربة اسبانيا و تجنيدها لسكان الريف للخوض في الحرب الاهلية الاسبانية اكلها كما اضهر البربر عن قابلية كبيرة لتنفيد الاوامر خاصة التي اصدرها لهم القادة الفرنسيون في ساحات المعارك بافريقيا اسيا اروبا .
    لا احد يعتقد ان المكافئة ستكون 150H في شهر و هو ما يحصل عليه بعض goumier من فرنسا لقاء قتالهم في سبيلها .

  • tamzaiwit
    الجمعة 27 مارس 2015 - 02:00

    المذهب الديني للأدارسة هو التشيع الزيدي وهو مذهب الشيعة في اليمن..فهل المغرب العلوي الذي أسس شرعيته الدينية على الإنتماء إلى شرفاء الأدارسة الزيديين يحارب تاريخه؟ أنا ضد الهيمنة الفارسية و لكن ببناء ديمقراطيات مدنية علمانية و ليس بإستعادة معركة صفين و الجمل و الدوران في حلقة تاريخية مفرغة..

  • مغرب العروبة
    الجمعة 27 مارس 2015 - 03:05

    لماذا لا نتحد عندما اليهود يهاجمون غزة غربية والله او لان الغزاويون ليسو بمسلمين فلا احد يدافع عنهم

  • sadik
    الجمعة 27 مارس 2015 - 07:03

    السؤال المطروح هو لمادا لم ترسل هده الطائرات للدفاععن القدس و عن غزة. انه النفاق. يتحدثون عن الدفاع العربي المشترك اي دفاع عربي. انه المال الخليجي النجس الدي يشتري المواقف و يشتري حتى الجيوش. ﻻ حول و ﻻ قوة اﻻ بالله

  • ابو ايوب
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:01

    هل سيعود بعدها صالح الى الحكم؟

  • عبدالحق
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:35

    الحلف تقوده السعودية على مستوى الشكل( أي قيادة شرفية فقط , و هذا لا ينقص من دورها الأساسي في تمويل الحرب ,مع الأخذ بعين الاعتبار مساهمة باقي الدول الخليجية) , لكن القيادة العسكرية الفعلية ,المدبرة و المخططة للشأن العسكري ,تعود للخبرة و الكفاءة المتوفرة لذى الجيش المغربي , و هو مفخرة لكل العرب و رمز للقوة و التضامن . نتمنى لهذا التحالف أن يتقوى بغض النظر عمن يقوه , ولكن الأهم هو انخراط مزيد من الدول العربية و الاسلامية لافشال المخطط الشيعي الايراني و أيضا في أفق ردع القوى الصهيونية المتمثلة في الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين . نعم , ان هذا الحلف بمقدوره سحب البساط من تحت أقدام الولايات المتحدة الأمريكية , في فرض الوصاية على البلدان العربية وتأمين الغطرسة للصهاينة , فمبروك اذن لهذه الأمة على هذه الخطوة الوحدوية _حتى و ان كانت في الحرب _ و مزيدا من التوفيق باذن الله . اخواني العرب , كيف لأمريكا أن تقدم للعرب دعما لوجستيا ضد الحوثيين و هي متحالفة معهم بأرض اليمن لمحاربة القاعدة ؟ ان ايران و أمريكا حليفتان لبعضهما البعض , و تحالفهما بدأ منذ احتلال العراق, و منذئذ و هو يختفي كثعلب الرواية.

  • المغربي
    السبت 28 مارس 2015 - 17:27

    مقام به المغرب لا يحتاج الا استشارة الشعب لان قاد البلاد اعلم بمصلحة البلاد.عندما تدخلت السعودية دخلت من طلب الريس اليمني .واقول نحن مع الملك ان قال تقدمو تقدمنا اللهم نصر جيشنا المغربي الشجاع اللهم حفضهم وردهم الينا سالمين يارب العالمين

  • مغربي حر
    الأحد 29 مارس 2015 - 03:33

    اخواني المسالة ليست مسالة فرقاء اليمن ولاكن الحوثيون ادات ايرانية للتوسع و نحر السنة اخواني ايران ضمرت العراق ولها قدم في لبنان و ضمرت سوريا وسيصبحون ولايات ايرانية وزادت في تمددها الى اليمن وفشل مشروعها في البحرين فماذا بقي لها عن المغرب العربي سوى عبور البحر الاحمر وهاهي في ابواب المغرب العربي فهاذه الخطوة التي اتخذها المغرب هي خطوة شجاعة وعلى صواب و الاتحاد قوة و اتمنى ان تنخرط باقي الدول العربية في هاذا الاتحاد ونحرر بها فلسطين انشاء الله بعد ان نحرر العراق و سوريا و اليمن من الروافض.

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء