24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الملك محمد السادس يشدد على العدالة في تحسين مناخ الاستثمار (5.00)

  2. تنظيم جمعوي يشكو "التضييق" على معتقلي الريف‬ (5.00)

  3. جائزة التميّز الحكومي العربي (5.00)

  4. المؤتمر الدولي للعدالة (5.00)

  5. الجزائر تتبرأ من تصريحات سعداني وتُجدد الدعم لجبهة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | شيعة ويساريون ينتقدون مشاركة المغرب في "عاصفة الحزم"

شيعة ويساريون ينتقدون مشاركة المغرب في "عاصفة الحزم"

شيعة ويساريون ينتقدون مشاركة المغرب في "عاصفة الحزم"

"هنا صنعاء.. الموقف الرسمي لا يعنينا"، هكذا دبّج نشطاء شيعة مغاربة على صدر إحدى صفحاتهم بموقع فيسبوك، وهم يستنكرون ما أسموه "العدوان الهمجي الغاشم للحلف الصهيوني مع الرجعية العربية الخليجية على اليمن الشقيق"، حيث طالبوا بسحب المغرب لمشاركته العسكرية في قصف مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية منذ أسبوع.

ولم يكن الشيعة المغاربة، ممن يطلقون على أنفسهم "شيعة المغرب الأقصى"، وحدهم من رفعوا مطلب انسحاب القوات المغربية من الحملة العسكرية ضد جماعة "أنصار الله" الحوثية، بل انطلقت حملة من داخل مواقع التواصل الاجتماعي، تحت مسمى "مغاربة مع اليمن ضد العدوان الامبريالي الصهيوني الخليجي الرجعي"، وتضم فعاليات مغربية يسارية وشيعية، التي دعت إلى "تحرك ميداني فعال من أجل وقف المذبحة".

وأعلنت فعاليات يسارية وشيعية استعدادها لتنظيم وقفة احتجاجية يوم غد السبت أمام مقر البرلمان بالرباط، للتنديد بـ"العدوان الوحشي" وكذا "الضغط من أجل سحب كل الجيوش المساهمة في هذه الحرب الظالمة وفي مقدمتها سحب المغرب مشاركته في العدوان الجائر على اهلنا في اليمن"، حيث دعت من أسمتهم "شرفاء وأحرار المغرب الى التنديد بهذه الغطرسة التي لا تشبهها إلا غطرسة العدو الاسرائيلي على فلسطين ولبنان".

وشنت الصفحة ذاتها هجوما لاذعا على وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، الذي كان يتحدث عن مشاركة المغرب في عملية "عاصفة الحزم" العسكرية في اليمن، موردة أن الوزير المغربي "يبرر مشاركة المغرب في العدوان الهمجي على الشعب العربي اليمني بمبررات اقل ما يقال عنها عذر اقبح من زلة"، وهو الهجوم الذي طال أيضا رئيس الحكومة، عبد الاله بنكيران، بقولها "بنكيران رئيس حكومة العدالة والتنمية يسلخ جلد وجهه".

من جهتها، استنكرت هيئة تطلق على نفسها اسم "الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب"، ما صفته "العدوان العسكري الذي تشنه أنظمة رجعية من ضمنها المغرب، بزعامة السعودية ودعم الامبريالية الامريكية والفرنسية والبريطانية والكيان الصهيوني"، مطالبة الدولة المغربية بالانسحاب من "التحالف الرجعي باعتباره يشكل وبالا على الشعب اليمني ويسيء للشعب المغربي" ولأجل "حقه (اليمن) في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة".

وانضم الحزب الاشتراكي الموحد للرافضين للمشاركة المغربية في الحرب على الحوثيين باليمن، حيث أعلمت أمينته العامة، نبيلة منيب، رفض حزبها الصريح "لأي مشاركة مغربية في العدوان على اليمن، أو تقديم أي من أشكال الدعم العسكري للتحالف الخليجي الرجعي والإمبريالي".

واستنكرت منيب، على صفحتها الرسمية، "العدوان العسكري على الشعب اليمني" و"كل أشكال التدخل في شؤونه من قبل بعض القوى التي حولته إلى ساحة للصراع على النفوذ بالمنطقة"، داعية إلى الحوار بين مكونات الشعب اليمني، و"تعزيز دور الأمم المتحدة، وسحب جميع القوات الأجنبية من اليمن".

وكان المغرب من أوائل من أعلن مشاركته، يوم الخميس الماضي، رسميّا إلى جانب بلدان عربية أخرى، في عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي دشنتها السعودية، منذ أسبوع، لضرب معاقل الحوثيّين باليمن، حيث اعتبر بلاغ لوزارة الخارجية، أن الأمر يتعلق أساسا بالدفاع عن السعودية وأمنها، وأيضا درءً "لأي سوء قد يطال الحرم الشريف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (156)

1 - محمد الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:24
الشيعة هم أخطرالمنافقين في العالم بعد اليهود اللهم أبعدهم من بلدنا الحبيب
2 - خالد الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:24
الحرب كالزواج، السلبيات مهما كانت قليلة فهي مؤكدة، أما الإيجابيات وإن كانت أكثر فغير مضمونة البتة ، مع الفارق الكبير طبعاً بين الإثنين، لذلك فكل من له غيرة على السعودية و محبة لها أن يتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال رجل: يا رسول الله أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره.
3 - محمد الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:25
مللنا من الاعيب الماكرين فهل تريدون من السنة ان يتفرجوا على هيمنتكم رغم انكم تشكلون اقلية
4 - فيصل اسبانيا الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:26
انا اطلب كذالك من الدول العربية جميعا لموقف واحد وهو لا مكان للشيعة بيننا . قرار حكيم من المغرب رغم المشاركة الرمزية ادعوا لارسال قوتنا الباسلة لمساعدة الاخوة العرب في البر والبحر والجو
5 - أهل السنة و الجماعة الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:26
عندما يتحالف الإشتراكي مع الشيعي ما عليك إلا أن ترفع رأسك أيها السني
قال الإمام القحطاني
لا تعتقد دين الروافض إنهم
أهل المحال و حزبة الشيطان
إن الروافض شر من وطئ الحصى
من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي و خونوا أصحابه
ورموهموا بالظلم و العدوان
حبوا قرابته و سبوا صحبه
جدلان عند الله منتقضان
فكأنما آل النبي و صحبه
روح يضم جميعها جسدان
فئتان عقدهما شريعة أحمد
بأبي و أمي ذانك الفئتان
6 - aziz-auc الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:30
هؤلائك يتكلمون بتنفس طائفي بغيض ـ آين هم في مايجري في تكريت أو سوريا ؟؟؟؟؟ مهم كلمة سر عند إيران هي من تحرك هذه بوكيمونات ـ لعلم الجميع أن تدخل المغرب داخل في شراكة دفاعية مع الخليج العربي وهذه رسالة إلا كل من سولت له نفسه مساس بالمغرب لأنه عنده حلفاء ـ
7 - Moha talmast الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:30
يا شيعة المغرب. دخلو جواكم كتقلب على صداع. هل رايت مذا تفعلو باهل العراق والاحواز وسوريا ولبنان والبحرين (نعم نعم عاصفة الحزم الى الامام يا امة محمد صلى الله عليه وسلام انصروا. الاسلام برك الله فكم ياحكام العرب والمسلمون.
8 - عين الصقر الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:31
ا لهمجية هي التي فعلها ادناب الشيعة في كل من العراق وسورية ولبنان واليمن
هذا المد لايراني بمباكة امريكية سلموا العراق لايران ورادوا ان سلموا اليمن ونحن ننظر ونتفرج حتى تقع الفاس في الراس لاياخوان نحن نريد تحرير العرب من قبضة الصهيونية ا لغربية التي لاتريد الخير للعرب رغم انهاتعيش من خيراته ولو اتفق كل العرب لاحررت فلسطين مرة واحدة وللاسف هناك قادة فسيدون ولايحبون الخير لشعوبهم التي اتت بهم على راسها فكانت سبب خراب تلك الشعوب.
9 - TAGADA الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:31
Pas de place pour ces mercenaires chaite dans un maroc sonite malikite et dans une terre amazighre;degage.
10 - driss الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:34
j'aime savoir qu''est ce qu'ils font les militaires de hizb ellah et iran en syrie , alors ils n'ont pas tué tout un peuple , arrêtez votre hyypocrite
11 - نبيل الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:34
سبحان الله الشيعة المغاربة ليسوا مع الموقف المغربي بل هم ضده كما ايران ضده هذا شئ خطير يجب علينا الانتباه اليه ويجب على الشيعة المغاربة ان يجيبونا لنفترض قيام حرب بين المغرب وإيران مع من يكون في تلك اللحظة وأتمنى ان يجيبنا شيعي مغربي بدون تقية رغم أني اعرف الجواب مسبقا لان شيعة العالم ولائهم لإيران وهذا بدون شك
12 - مغربي قح الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:34
الويل للشيعة اينما كانوا.ان شاء الله شيعة اليمن الاولون و البقية هم اللاحقون...لم تجدوا الا اليساريون الملاحدة و الشواد في صفكم،مرة اخرى يبرهنون هؤلاء اليساريين ان لهم مشكلة مع ديننا الحنيف.
13 - بدون اسم مستعار الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:35
لن نترك لكم هذا الوطن. بدأتم تناورون و تتحركون من أجل مآربكم الشريرة. من أنتم؟ و كم عددكم بالضبط؟ و الله ثم و الله، كمواطنين مغاربة مسلمين دون لون سياسي، سوف لن نترك لكم هذا الوطن تعبثون فيه كما تشاؤون، تنفثون فيه سموم من يوظفونكم و تشتغلون ﻷجله. أينما حللتم و ارتحلتم، و حشرتم أنوفكم فيما لا يعنيكم، ستجدوننا لكم بالمرصاد. و إن عدتم عدنا.
14 - بناني سميرس الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:35
انا ايضا غاضب تبا تبا ، ربما سنجني الويلات لاقدر الله
الله احفظ اوخلاص
15 - من المانيا الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:37
للاسف العرب يستعرضون العضلات على افقر بلد عربي و يدمرون قدراته العسكرية و بنيته التحتية، ان ارادو فعلا مساعدة اليمن كان عليهم ضمه الى مجلس التعاون الخليجي لكي لا يصبح تحت النفوذ الايراني، شوفو اوروبا ضمو رومانيا و بلغاريا الى الاتحاد رغم علمهم ان مثل هذه الدول هي فقط عبئ على اوروبا لكنهم ضموهم اليهم خوفا من النفوذ الروسي. للاسف بالنسبة للعرب التدمير و التفجير هو الحل لجميع المشاكل
16 - احدر الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:39
تحالف يساري شيعي لا علاقة بين الاثنين سوى المصالح الفاسدة في تفريق الامة يتكلمون على اليمن كانه موطن حقيقي للشيعة الحوتيين او اليساريين
عندما كانوا يقتلون اهل السنة في العراق وفي سوريا و في ايران و الان في اليمن ويخربون المساجد اين هو حق الشعب اليمني فالشيعة قد يتحالفون مع ابليس المهم هو قتل وابادة اهل السنة الشرفاء فممارسة التقية عندهم انفضحا امرها
وفي رايي ان يجمعوا هؤلاء المضربيين من اهل الشيعة الخبيثين ويرموهم الى ايران او حزب الللات في لبنان فبوادر فتنتهم بدءت تلوح في بلدنا الحبيب
17 - المهدي الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:41
ليس من البراءة ان نضع اليسار مع بذرة الشيعة اللقيطة في خانة واحدة ، هذا ترتيب غير بريء فاليسار بغض النظر عن الموقف منه متجدر في التاريخ المغربي المعاصر وأسباب رفضه التدخل في اليمن غيرها تلك التي تسوقها هذه الطائفة المستحدثة والدخيلة على المجتمع ، من هو هذا الشيعي المغربي الذي تشيع على الفطرة ووجد آباءه وأجداده يجلدون ظهورهم بالسلاسل ويشقون جباههم بالسيوف ؟ هذه الفئة المارقة لم يكن لها وجود في هذا البلد الضارب في أعماق التاريخ ولا دور لها في الأحداث والرجات السياسية التي عرفها البلد والتهمت زبدة رجاله سنوات الرعب والنار ، فكيف يوضعون جنبا الى جنب اليسار الذي ، وان تلوث بعضه بدوره ، أعطى رجالا في السابق ذوو تطلعات نبيلة بمعايير زمنهم ؟ هذا الصنف من المقالات والخطوط التحريرية ترمي الى التطبيع التدريجي مع هذه الطائفة التائهة في محيط الضياع الهوياتي ، من يطبع مع ما يسمى بالشيعة المغاربة ما عليه سوى ان يكمل الخطوة ويتبنى مغاربة دولة الخلافة ! لا هذا لا يجوز فاليسار يسار مغربي خالص والشيعة فيروس مستورد ولا يمكن ان يستوطن الاثنان نفس الجسد ..
18 - الشيعة و ما أدراك ما الشيعة الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:43
الفكر الشيعي تغلب عليه القومية الإيرانية الخامنئية فكل ما يعارض مصالح إيران هو بالنسبة لهم مشجوب و غير مقبول حتى ولو كانت مصلحتها في تخريب بلده الذي ينتمي إليه جغرافيا ،فيجب على المسلمين أن يعرفو أن من أهم مبادئ الدين الشيعي الولاء التام لإمامهم الذي يعتبرونه في منزلة أعلى من منزلة الملائكة و الأنبياء و حتى من الرسول صلى الله عليه وسلم أو بعبارة أخرى الولاء التام لإيران و خير مثال على ذلك خيانة شيعة العراق لبلدهم إبان الغزو الأمريكي و توجيه بنادقهم نحو جيش بلادهم والحوثيون الذين أحرقوا الأخضر و اليابس في بلدهم اليمن من أجل أن ترضى عنهم أمهم إيران
19 - hammad soufiane الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:44
المغرب دولة إسلامية سنية عربية أمازغية لا موقع فيها للملحدين اليساريين أو المشركين الشيعة
20 - hh abdelilah الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:44
هاد إيران كتبدا بالرشاوي والنعم، وهؤلاء الذين يدافعون اكيد يأخذون، وفي الأخير يصبحون دمئ في أيدي أسيادهم،
21 - مغربي الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:45
هؤلاء ولائهم لإيران أكثر من ولائهم لبلدهم المغرب
22 - Razik الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:45
أنا اعرف الشيعة من هم ولكن اليساريون لمن ينتمون?
23 - mohamed الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:46
مسألة عادية و لا غرابة أن ينتقد الشيعة و اليساريون " عاصفة الحزم" لإنها توقف مد نفوذهم أما اليساريون فلا دين لهم ولا غيرة لهم على الإسلام "أهل السنة و الجماعة" ،لو كانت المسألة بأمر من ماما فرنسا لوجدناهم متجندين في الصف الأول
24 - الحقيقة الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:47
الحقيقة هي التي تعرفونها انثم المغاربة لكن كحبك للوطن تفجر غضبك على الأسياد الامة أسياد العدل و الحرية . وديننا لا يحتاج الميزان و لا غيره و انما يحتاج من ينير حياتتا في الدنيا من اجل الاخرة . للعلم فقط المسؤل عن هده المهزلة التى لم يوافق عليها الشعب
25 - حمدان الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:49
عندما ينتقد سكان الاهواز النظام الايراني سنقبل اراءكم فمن انتم حتى تفرضون على المغرب ما يجوز القيام به
اخرجوأ الى الشارع حتى نعرفكم عوض التخفي خلف الحاسوب مثل زواج المتعة
26 - whatever الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:51
We need a good health care and good education. Not wars for god sake !
27 - خالد الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:53
يجب ابعاد المغرب عن كل هذا الصراع الغبي ، وخصوصا عن غباء السعودية التي تشتري الجميع بأموال لم تتعب لكسبها يوما و لم تستغلها لصالح الشعوب الاسلامية الفقيرة ، اليمن الفقير بما يختلف عن فلسطين القدس ؟، وهل اسرائيل اصبحت عندنا اقرب من الشيعة الذين يقولن مثلنا لا إله الا الله محمد رسول الله ؟، اي لماذا لم يقصفوا اسرائيل ؟، كن ما تريد شيعي سني ماركسي يهودي نصارني بودي المهم ماذا تقدمه للبشر ،وهنا يجب ان نفرق بين صهيوني و يهودي ، فلماذا ايضا لا نفرق بين شيعي يسب الصحابة و شيعي يحترمهم و بين سني يحب الجميع و اخر يكفر كل من يخالفه، وعلى ما أعتقد ان ال سعود لم نرى منهم خير هم اصل الوهابية و كل الارهاب و الفساد في بلداننا و نسمع ما يفعلوه بمدننا السياحية من فساد
28 - Hamou amsterdam الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:53
تجب عَلى شيعة المغرب بان يعرفو ويتمعنو بان المغرب كان ولازال وسيبقى بلاد سنية، وان المشاركة المغربية في عاصفة الحزم هي اختيار اسراتيجي في هده البلاد اولا، ثانيا ان الكيان الشيعي في المغرب هو وليد النهج الديموقراطي الجديد بالمغرب وا(طيحو شوا كواريكم) كما يقول المثال المغربي، ولا تتدخلو في المشاكل البعيدة عنكم . ادا كان المشرع المغربي اعطاكم حق قيام الطقوس الشيعية ، فألا تتدخلو الان في سياستنا الخارجية.
29 - anas الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:54
و ما دخلكم في كل هذا لماذا الشيعة بالذات هم من يتحدثون و كأنكم قد تناسيتم ما فعله مجرمكم بشار بالسوريين أو المالكي بالعراقيين و حتى ما يفعله أسيادكم في طهران بعرب الأحواز؟ أقولها بكل صراحة كمغربي محب لهذا البلد لا يعنيني إن كنت شيعيا أم لا فتلك عقيدتك وأنت حر فيها ولكن أن تستقوي بطرف خارجي و يكون ولائك لفقيهكم المزعوم بإيران وليس للدولة المغربية إذن في تلك اللحظة وجب عليك أن تسقط عليك جنسيتك و أنا تأخد أول طائرة لقم أو لكربلاء لأنه لن يكون مرحبا بأمثالكم !
30 - citoyen الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:56
toute personne qui est chiite ou dahichite ne peux pas se prendre etre marocaine et aucun marocain libre ne peux admettre que cette racaille peux exister sur le sol du Maroc chirifien.
31 - mora9ib الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:57
إيوا الله يعطينا وجاهكم،أين كنتم حين انطلق الحوثيون من معقلهم في صعدة شمال اليمن ثم بسطوا نفوذهم بالحديد و النار على معظم تراب اليمن بمساعدة الرئيس السابق(عدو اﻷمس المزعوم) فذبحوا و قتلوا و هجروا و هدموا البيوت على رؤوس أصحابها بل فجروها تفجيرا،ركبوا موجة الربيع العربي في اليمن و سرقوا ثورة مسالمة حولوها بين عشية و ضحاها إلى مقتلة عظيمة في اليمن اليمن السعيد الذي يعد سعيدا بسبب الشيعة الروافض ،أكاد أجزم أن هؤلاء الذين رقت قلوبهم فجأة فوقفوا ضد عاصفة الحزم هم أشر و أخزى لسبب بسيط هو أنهم يحرصون على قلب الحقائق و تشويه الوقائع ،ربما ﻷن إيران دفعت لهم أكثر أو كان الشيك على بياض....
32 - القيصر الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:58
الشعب اليمني من طالب بقوات خارجية ضد الحوثي . من هو الشعب اليمني هل الحوثي وجماعته الذين رفضوا الحوار وانقلبوا على سلطة الرئيس الشرعي هادي ماهدا الفكر الطائفي الشيعي كان على هؤلاء الشيعة ان يحتوا الحوثي وجماعته بالرجوع الى طريق الحوار والعقل وليس الفوضى . المضلومية الشيعية هكدا تمارس من قبل هؤلاء . لمادا الحوثي وجماعته قمعت المظاهرات الشعبية لليمنين وقتلت وسجنت معارضين لنظام الحوثي .
33 - خالد الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:58
الحمد لله مازال هناك شرفاء و أحرار في بلدي المغرب، و سيظل هناك شرفاء و أحرار لإنقاد ما تبقى لنا من شرف و سمعة و كرامة بين الأمم.
34 - folan الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:59
هل معارضي التدخل في اليمن ، وصلوا من الوعي ما لم ندركه نحن مؤيدي التدخل ، ام ماذا؟
نحن بكل بساطة نرى في الامر، انها مواجهة بين الفرس والعرب. ولا علاقة للايديولوجيا بالموضوع. مؤخرا طرحت Google earth استبيانة على الشبكة العنكبوتية حول تسمية الخليج. حيث تتضارب التسمية على الصعيد الدولي، بين تعريف عربي او فارسي. فهل للمعارضين العقلانيين بعض التوضيح؟
35 - جلال الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:59
من يضرب في عرض نبي عليه الصلاة والسلام وفي الصحابة لا مكان لهم بالمغرب ،،،، المغرب دولة اسلامية سنية شاء من شاء وأبى من ابى ،،،، ندافع عن اخوننا السنيين ان كان في استطعتنا وبالأخص اليمن لأنها على مرمى حجر من مكة
سالجص لكم الاحداث لو دخلو الشيعة واصبحو مسيطريين على السعودية
هل تعلمون ماذا سيحدت لقبور الصحابة ،،، هل تعلمون ان مكة سترجع للعهد الجاهلي وستصبح ككربلاء المهم ان لم يتدخل الملك والمغاربة وتضافرت جهودهم وقضو على هذا سلطان الخبيث فسوف يفتك بجميع الدول الاسلامية
واخيرا لا مكان لكم بيننا ايها الشيعة نحن في المغرب ممكن ان نتعايش مع كل الديانات الا معكم انتم
36 - مغربي وافتخر الجمعة 03 أبريل 2015 - 18:59
نحن مع ملكنا وجيشنا والموت للخونة والاعداء
37 - khssa morroco الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:00
ياسيدي بنادم واحد وكثرة الادبان ﻻلغة موحدة وكلها الغي بلعاه اش دانا شي شيعة الله ينجينا وينجبكم من افعالهم احنا تابعين للمدهب المالكي وخليونا في هدا الدهب واعطبونا التقار.
الله اخلينا في صباعتنا وكل واحد كيشوف مصلحته.
38 - بنت عمر الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:00
أتحدى أي شيعي يختبئ وراء الشاشة أن يظهر وسط عائلته وأهله وجيرانه ويصرح بمذهبه الرافضي المقيت.
أين الولاء للوطن يا عملاء إيران؟
عاش محمد السادس وعاش المغرب آمنا مستقرا من شركم و حفظ الله ارض الحرمين قبلتنا ومهوى أفئدتنا .
39 - مغربي وطني الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:01
ا لمغرب بلد مسلم و سني مالكي المذهب فالشيعة اءو اءي ديانة موجودة بالمغرب فاءهلا و سهلا الجميع تحت راية المملكة المغربية العريقة التارخية و تحت اءحضان و سلامة المملكة المغربية منذ قرون, اءما تدخلها في سياسة المغرب السني فلا يجوز, فسياسة المغرب داءما مع اءحترام السيادة الوطنية لبلدان الخليج العربي و تربط المغرب علاقة في هاذ الشاءن بدول الخليج و خاصة المملكة العربية السعودية, فعلى الشيعيين في اءي مكان اءن اءذا كانو منطقيين و في صالح اليمنيين مثلا عليهم اءذا اءن يرفضوا ما قام به الحوتيين من اءطاحة بالرءيس المنتخب ديمقراطيا اءو الدخول في مناقشات و مشاورات بدلا من اءستعمال القوة بمساعدة اءران لاءطاحة بالرءيس الرسمي و كما يعلم الجميع الحوتيون هددوا و يهددون الدول المجاورة خاصة المملكة العربية السعودية! لا للفتنة نعم للعيش معا في اءمان واءطماءنان لا ثم لا لسياسة الشيعة و التبعية المطلقة لاءيران
ثم كذالك لا ننسى الشعب اليمني العربي المسلم سنيون و شيعيون فنحن مع الشعب اليمني لاستقراره و العيش في اءمان و اءطمءنان نعم للتضامن مع الشعب اليمني نساء و شيوخ و اءطفال والسلام على من اءتبع الهدى
شكرا
40 - معلق الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:02
بقلنا غانشركو فعاصفة الحزم...ماشناش لعاصفة التي ضربت الاقليم الجنوبية في الاشهر الماضية من فيضنات و نهيار لي المنزل....الملاير التي سناشرك فيها في عاصفة الحزم .نمشيو بعد غانصلاحو بيها البنية التحتية ديال بلادنا عاد نشوفو بلدان ناس ....براكا من تخربيق
41 - عبد الصمد الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:02
السلام عليكم
ها قد بدأ التحرك الشيعي في المغرب اذا ما قلناه سابقا في الشيعة صحيح. يبدأون بالتقية ثم الاستنكار ثم المطالبة باسقاط الدين ثم إسقاط النظام.
هنا يظهر ان الولاء لإيران لا للدين ولا لشرعية النظام المنتخب.
وهنا سبة في حق الملك محمد السادس لانه هو من امر بذلك وان العلماء كلهم باركو العملية.
فحداري يا شعب المغرب السني من الشيعة فكل بلد يدخلونه يخربوه وهاهي الأمثلة على ذلك اولا العراق ثم سوريا و لبنان والبحرين و مصر بنسبة أقل و اليمن
42 - سني و لله الحمد الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:02
نحن ضد انسحاب قواتنا من عاصفة الحزم ..
الشيعة داء و دواءها عاصفة الحزم.
اليمن بلد شقيق ويجب دعمهم بكل الوسائل
"و اعثصموا بحبل الله جميعا و ﻻ ثفرقوا "
اللهم احفظ بﻻدنا و ملكنا من كل شر .
43 - ابن الوطن الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:03
يجب إلقاء القبض على من يسمون أنفسهم بالشيعة المغاربة ومتابعتهم قضائيا ﻻن هؤﻻء هم نوات الفتنة التي بدأت تنخر جسم المغرب ودلك مند عودة الدفئ إلى العﻻقات المغربية اﻻيرانية والتي كنا طالبنا باﻻبقاء على قطعها. فعلى الجميع أن يعي أن من يسمون انفسهم باليساريين بدأوا يبحتون عن أي قشة تنجدهم من النسيان وهاهم اليوم يستغلون هده الفئة الضالة التي لم تكتفي بنعت زوجات الرسول بابخس النعوت فحسب بل وتكفر ايضا الصحابة رضوان الله عليهم . فحداري تم حداري من أموال الصهيونية العالمية التي بدأت تدخل جيوب المرتزقة والدفع بهم ﻻدخال البﻻد إلى الفتنة الطائفية .نعم قد ﻻ يشاطرني البعض الرأي وخصوصا من محللين أو صحفيين ولكن يبقى هدا مجرد رأي ولكم واسع النضر في تمرير هدا التعليق أو القائه في سلة المهمﻻت والله ولي التوفيق وشكرا
44 - الحربي الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:04
السلام عليكم

للاسف الشيعه ولائهم ليس وطني انما ولائهم لـ قم وطهران
اينهم لاينددون بعدوان الحوثيين على جميع اليمنيين مع العلم ان الحوثيين لايشكلون 3%من الشعب اليمني
اينهم من عدوان الشيعه بحق السنه في العراق
اينهم من حزب الشيطان في سوريا
بل اهم اشد حقدا من اليهود لاننا نعرف بان اليهود اهدائنا
وهم عكس ذالك يدفنون السمر بالعسل يبكون وووو فانضرو ماذا فعلو بسوريا ولبنان والعراق وايران ولكم في ماحصل لهم عبره
نصيحه لاهل المغرب صوت الشيعه لايرتفع ولا حتى باي وسيله كانت
وإلى ستدفعون الثمن

ودمتم ، ، ،
45 - مهتم الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:05
بغض النظر عن مشروعية هذا التدخل. يجب أن يعرف هؤلاء الرافضة ومن والاهم أن تحرك القوات المسلحة ليس بيد بنكيران ولا مزوار. الحكومة ليست الا واجهة.قرار الحرب والسلم بيد القائد الأعلى اذا كانت لكم الجرأة. لقد اخطاتم العنوان!!
46 - مهتم الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:05
بغض النظر عن مشروعية هذا التدخل. يجب أن يعرف هؤلاء الرافضة ومن والاهم أن تحرك القوات المسلحة ليس بيد بنكيران ولا مزوار. الحكومة ليست الا واجهة.قرار الحرب والسلم بيد القائد الأعلى اذا كانت لكم الجرأة. لقد اخطاتم العنوان!!
47 - najib الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:07
غالبية الشعب اليمني و الشعب المغربي مع عاصفة الحزم
48 - احفاد يوسف ابن تشافين الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:09
الان تبين حقيقة شيعة المغرب على ان ولائهم لدول الارانية وليس المغرب. احفاد طارق بن زياد جاهزين لدفاع على الحرمين الشريفين والعرب من حقد الشيعي الامامي الصفوي . الاحترام والتقدير لجنودنا البواسل والمرابطون فوق سماء الحرمين.اللهم حفض بلدنا وبلاد المسلمين من حقد الحاقدين ملكا وسعبا.امين امين يارب العلمين.
49 - ghayb الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:10
من هم شيعة المغرب واين كانو مختبئين المهم قالو تستنكر العدوان علي اليمن لما لم يستنكرو العدوان لما بدأت مليشيات المسلحة شيعيه الاستيلاء على الصلتة شرعيه في البلاد ام انتم تحسبون ان اهل سنه مجرد دما لا تصتطيع الرد المفروض انانا نحن من يستنكر المهم مادمتم بدئتم الحرب لا تسألو على النهايا انهايا بيدنا .
وشيعة المغربة نصيحة مادمتم تعيشون في امن في المغرب لا تفتحو بابا لا يمكنكم اغلاقه تعرفون المغاربه جيدا فلا داعي لي المغامره مغامره قد تصل الى الابادة
50 - مساخيط الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:11
دخل أيران في العراق نعم ولأيران وروسيا في سوريا نعم :الذبح الاغتصاب الحرق كله مباح وتدخل حزب الشيطان وملشيات الغدر كله عادي لكن عندما يتدخل المغرب لأجل قضية عادلة يعتبر عدوان همجي .سيروا آمساخط الله وعباده والوطن لا تجدكم الا في القذورات والأوساخ مثل الذباب الطريق الذي تسلكونه لن يوصلكم الا الى جهنم وبيس القرار .سارعوا بالثوبة قبل فوات الأوان وتظاهروا لمساندة الشعب الفلسطيني العراقي والسوري والمصري والليبي.
51 - chafik الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:11
أنا مغربي سني و أنا أيضا ضد المشاركة المغربية في الإرهاب الذي يتعرض إليه الشعب اليمني، إذا أرادت السعودية وقف التمدد الإيراني فلتهاجم إيران مباشرة، و إن أرادت نصر السنة فلتنصر السنة في فلسطين و بورما و إفريقيا الوسطى. أنا كسني أرفض رفضا كليا أن تراق دماء إنسان بسببي حتي لو كان يعبد حجرا، و أبرأ إلى الله من دم كل من أهدر دمه بسببي.
52 - بن عبد السلام الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:13
يمكن أن أفهم موقف الشيعة المغاربة ولكن من يدعي "اشتراكيا " ويؤيد موقف الحوثي ( حسب اتعقادي الإشتراكي مبدئيا ديمقراطي ولا يستولي على الحكم بالقوة ولكن عبر الإقتراع) فهذا في رأي نفاق عفائدي وإيديولوجي ويفضح وجها آخر مناف لما يشاع ,بكل صراحة أقول لمن يؤيد "عمل الحوثي "(إن لم يكن شيعيا) هل ترضى أو تتمنى أن يقع في مغربنا العزيز ما يقع باليمن ؟ اللهم احفضنا وكفانا نفاقا لكي نجلب الأنظار !
53 - مغربي عربي سني الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:15
أؤيد استجابة تلمغرب لنداء الشرعية اليمينية ضد الانقلاب الدموي للشيعة.
ألايد أن أوضح أمرا هامل يغيب عن أذهان الكثيرين حوا اعتقاد الشيعة:
التشيع يعني اتباع الامام الظاهر وهو الآن المرشد الأعلى بايران اي علي خامنائي، وهذا يعني أن كل من تشيع يصبح يدين بالولاء لايران.
البؤر الشيعية بالمشرق العربي هي من مخلفات الاستعمار الساساني للمنطقة كما هو الشأن للفرنكوفونيين بالمغرب العربي، اذ الشيعة يتواجدون بكثرة على مقربة من ايران (الجعفريون) بسواحل الخليج وبجنوب العراق وبسلطة عمان(الاباضيون) وباليمن(الزيديون) وبلبنان (حزب الله)وبسوريا(الاسماعليون)
وهاأنتم ترون كيف أن ايران اصبحت تتحكم في العراق وكيف أنها تدافع عن بشار في سوريا بواسطة ضباطها وحزب الله الذين يرأسون الآن الجيس اتلسوري، وكيف مولوا الحوثيين باليمن بالمال والسلاح وتأطيرهم بواسطة حزب الله.
لقد اقترح المرجوم الملك عبدالله اتحادا بين دول الخليج وعارضته سلطنة عمان لماذ؟ لأنها مرتبطة سياسيا واستراتيجيا ودينيا وتاريخيا بايران أكثر من مجلس التعاون الخليجي، وهذا يبين مدى خطورة ايران على المشرق العربي برمته.
ايران تحاول السيطرة على باب المندب.
54 - said الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:17
هؤلاء الناس المعارضين ينظرون تحت اقدامهم وليس لهم استراتجية المدى البعيد او لهم دعم يسترزقون منه كيف للمغرب الا يتدخل ومن يتدخل ادن ايران ايران دخلت وهدمت مساجد السنة وادا وصلك المد الشيعي ايها المعارض ستندم حين لا ينفع الندم
55 - oujdi الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:18
في تعليقي هذا أرد على الشيعة فقط : من حق الشيعة أن يقولوا كل ما يريدون ، ولكن ليس لهم الحق أن يفعلوا كل ما يريدون.
الشيعة يفعلون في الأقطار الإسلامية ما يريدون فقد أعطوا لأنفسهم هذا الحق؛ هم المقاومون وهم من أطاح بالرئيس صدام حسين في العراق لا الأمريكان هم من مزق العراق، هم من دمر سورية من أجل قتال إسمه بشار ، كنا يوما نثق في حزب الله لأننا لا نعرف الحقائق لكن اليوم انكشف المستور وتبين أن نصرالله عدو للشعوب الإسلامية صديق فقط لإيران وشيعته ، وصديق للحوثي في اليمن ، الحوثي الذي انقض على اليمنيين وأجهض ثورتهم بالقوة و السلاح . كل هذا حدث والشعوب الإسلامية تتفرج ، وما إن خافت على نفسها من هذا التخريب الشيعي وتحركت في حلف حتى قام المشككون ينعتون الحلف بكل النعوت ...
أيها الشيعة ألقوا السلاح وتعالوا لنتساكن ونتحاور وإلا فعاصفة الحزم هي الرد المماثل لعنفكم وخداعكم...
56 - ولد العرب الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:18
هذه اﻹنتقادات حري بها أن توجه لمن أشعل الفتن الطائفية في اليمن وهم الحوثة يريدون أن يبلعو اليمن هم وحلفائهم بلى حساب
57 - رشيد الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:19
انا ماشي شيعي ما ياساري
انا مغربي عادي
وانا ضد العدوان على الشعب اليمني
الا كان شي تحالف مالو ميكون على الكيان الصهيوني...
58 - احمد الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:20
دبّج نشطاء شيعة عراقيين على صدر إحدى صفحاتهم بموقع فيسبوك المغربي، وهم يستنكرون ما أسموه "العدوان الهمجي الغاشم للحلف .
59 - مغرب الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:20
اما نحن سنقف امام السفارة الايرانية نندد بالعدوان الهمجي السافر الذي تقوم به ايران في العراق وسوريا كل الحرس الجمهوري يقتل اهل السنة بالعراق وسوريا ولم نسمع لكم عويل ولما ندافع عن اهلنا باليمن تنبحون كالجرو .حلال عليكم وحرام علينا .عقنا بكم
60 - ابوسهيب الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:23
السلام عليكم ليس هناك حزب عداءي وصهيوني العدو الكبير وأسباب كل الحروب والمشاكل غير الشيعة الشيعة اليمنيين او الحوتيين وإيران لم يتقبلو الجلوس لطاولة الحوار بدون شروط وتقبل الرئيس المنتخب مع توريط الدولة في حروب أهلية وتهديد وقتل الشعب وكل من لا يشاطرهم الرأي وقتل المتظاهرين والاستولاء على مقرات الحكومة كل هده الفوضة وتهديد الجيران(السعودية)لماذا لم تتكلمو قبل عاصفة الحزم أين كُنتُم الرأي الدولي والامم المتحدة والشعب اليمني يؤيد هده الضربات
آش ضركم أنتم زعما هدا كل تعاطف كنو تحشمو الشيعة اخطر من الصهاينة والمغرب يقوم فقط بواجبه
61 - يوسف الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:27
و أين كانو حين كانت إيران تضرب و تساعد كل جماعة شيعية في العراق و سوريا و لبنان المهم الله إرحم صدام كان سدا شامخا لشيعة الممسوخين
62 - Najib Ramzy الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:28
في الوقت الذي يجب ان نتحد و نكون إلى جانب الجيش المغربي بقلوبنا ونسأل الله ان يعودوا سالمين، يطل علينا إخوانا لنامن جلدتنا ويخرجون عن الولاء للوطن ،ليختاروا الخيانة ويقفوا الى جانب جهات في الظل،تمولهم سرا وتعدهم خلسة ،ليكونوا كذابة الارض التي تنخر السفينة من اسفلها ،فهذا شيعي ولاؤه للمرشد السستاني الذي يبيح التمتع الجنسي بطفلة غير بالغة ويجعل النجف وكربلاء اقدس من الكعبة، واخر حقوقي يدين لجمعيات غربية ديوتية تشجع الزواج المثلي و الإجهاض واإفطاررمضان علنا والمعاشرة بدون عقد قران باسم الحرية و حقوق الإنسان،...لن أطيل، نحن المغاربة الاحرار و الشرفاء سنتصدى لكم و نحمي البلاد والعباد ،وانتم الخونة ليس لكم وطن،نحن شعب وأنتم شعب،ومن ليس معنا فهو ضدنا.الـلـــه الـــوطن الــمــلــك يجمعنا ومن خرج عن هذا فهو خائن ويستوجب إعـــــــــدامـــــــــــه.
63 - مغربي صريح الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:34
باراكا من الكدوب.ولا شيعة ولا يساريين ولا والووو!. الأمم المتحدة بنفسها وعلى لسان المتحدثة بأسم المفوضية السامية للاجئين انتقدت السعودية وحثتها على التوقف عن قصف المدنيين الأبرياء بعد قصفهم لمعسكر لاجئين يسكنون في العراء. في الخيم. وقصفهم لمعمل ألبان. وأيضا انتقاد وتقرير هيومان رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية.

وقد أعلنت كل هذه المنظمات الدولية مقتل أزيد من 2500 مدني بريء من جراء العمليات العسكرية. ((( واغلبهم أطفال ونساء ))).
64 - lles epoqrites الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:35
ان كنتم تحتجون لتدخل المغرب في اليمن لما ذا ترفعون شعار الفساد في المغرب ولماذا تعارضون تشييع المملكة مرايكم يا زرور
65 - خليل الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:38
المرجوا من الكاتب الكريم ان يصف الوضع القائم في اليمن اولا، ثم حيثيات و اسباب المشاركة المغربية و التدخل العسكري ككل.
وبما أن القرار قد اتخذ، فالشعب وراء حكومته و ملكه وهم ادری و اعلم بمصلحة هذه الامة.
كونوا موضوعين ارجوكم حتی يعي القارئ الكريم بما يحاك و يدبر لهذه الأمة و لا تكونوا ( الإعلام المغربي و العربي) خدام المشروع الصفوي من غير وعي.
66 - Nabilov الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:41
la participation du Maroc dans cette attaque militaire n'est pas pour défendre l'intégrité de l’Arabie saoudite mais pour répondre aux caprices du nouveau monarque saoudien et des assaillants arabes dont le régime despotique égyptien,d'ailleurs ceux qui réclament la défense de la légitimité des régimes surtout arabes doivent infliger leurs pertuisanes sur les comploteurs égyptiens qui ont détournés et volés la révolution ,malheureusement le dernier sommet arabe a donné plus de légitimité aux bourreaux du peuple égyptien ,sommet dont les recommandations ont encouragé la construction d'une alliance militaire contre un autre pays arabe, alors qu'ils auraient du critiquer les conspirateurs égyptiens en incitant la scène internationale a agir contre el sisi et ses collaborateurs
67 - محند الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:44
تعتبر "عاصفة الحزم" انتحار للانظمة العربية الاسلامية. لان اسباب كل الكوارث البشرية والطبيعية التي حدثت وتحدث في الشرق الاوسط وشمال افريقيا راجعة لتلك الانظمة الديكتاتورية التي وصلت الى الحكم بالانقلابات والحكم على الشعوب والاوطان بالوراثة وباستعمال كل وساءل التنكيل والقمع والاقصاء والتهميش والعنصرية ضد اصحاب الارض والاقليات وحتى الاغلبية من السكان. هذه الانظمة هي التي صنعت المتطرفون والارهابيون والدواعش والانقلابيون. السعودية هي التي مولت وتمول كل الحروب في الشرق الاوسط وخارجها وهي تفتح حدودها للحكام الديكتاتوريون الذين هربوا من غضب الشعوب بعد الربيع الديمقراطي امثال زين الدين العابدين وعلي صالح. و ماهي نتاءج كل هذه الحروب الاهلية? تخريب العراق وسوريا وليبيا والصومال وتقسيم السودان الى الشمال والجنوب ويليه دارفور. والان سيخربون اليمن وما جاوره وسينقلب السحر على الساحر وستتساقط الانظمة الديكتاتورية الباقية كاوراق التوت وستتحول هذه الحروب الى حروب استنزاف ودمار شامل. اصبح العرب والمسلمون يتقاتلون فيما بينهم بسلاح امريكا واسراءيل والغرب. المغرب يدخل في مستنقع خطير لا يستطيع الخروج منه!!
68 - amaramor الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:45
المغراب مكيضربش الشعب اليمني كيضرب الخبثئ الحوثين الشعي لي كيطعنو في شرف نبيني
69 - mohammed montreal الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:48
qui dit que les chiaas sont des musulmans et un hypocrite comme eux c est les grands enemis d allah et de mohammed salawatou allahi allayh

عندما يتحالف الإشتراكي مع الشيعي ما عليك إلا أن ترفع رأسك أيها السني
قال الإمام القحطاني
لا تعتقد دين الروافض إنهم
أهل المحال و حزبة الشيطان
إن الروافض شر من وطئ الحصى
من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي و خونوا أصحابه
ورموهموا بالظلم و العدوان
حبوا قرابته و سبوا صحبه
جدلان عند الله منتقضان
فكأنما آل النبي و صحبه
روح يضم جميعها جسدان
فئتان عقدهما شريعة أحمد
بأبي و أمي ذانك الفئتان
70 - حلا الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:48
لا يمكن ان يسمح لهولاء بفرض اي ضغط ، فلو مكناهم من ذلك، فقل على الدنيا السلام. الحوثيون هم من عرقلوا كل مساعي التفاوض لانها ليست على هواهم، يقلدون حزب الله في لبنان، الذي يهدد ويتوعد بالسلاح ضد كل القرارات السياسية التي لا تعجبه، والنتيجة دولة بلا رىيس. من يقف وراء ما يحصل في العراق وسوريا؟ هذه فقط البداية ، فماذا ستفعلون لو اصبحتم اكثرية. لا اريد، اي تواجد شيعي بالمغرب، كي لا اقول لا نريد، حتى لا يقول احد من فوضك التحدث باسمنا جميعا. تتمسكنون حتى تتمكنون.
71 - بدر ميموني الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:51
مشروع مجاهد شهيد تحت الطلب للدب عن عرض رسولنا صلى الله عليه و سلم و أصحابه، و القصاص من كل من تطاول على أراضي المسلمين من المجوس الحوثيين.
و الخبر ما ترون لا ما تسمعون يا أحفاد عبد الله بن سبأ.
وو الله لنثأرن لأصغر شهيد قتلته أياديكم الآثمة يا كلاب الروافض.
72 - يسين الجمعة 03 أبريل 2015 - 19:57
لا شيعي ولا يساري المثل المغربي يقول: الطير من فركو والعود من سركو يجب على المغرب ان لا يخرج من الصف العربي مهما كلفه ذالك نعم إعادت التظامن العربي وإنشاء قوة موحدة هو الحل الوحيد امام هذه المخاطر المحذقة التي تدور حول الوطن العربي
73 - hammouda lfezzioui الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:02
حرب بعيدة عنا بالاف الكيلومترات ,بالدارجة تاعرابت ''اش احرg شطاتنا''
اتركوا اهل العواصف يتحاربون فيما بينهم,فالعواصف القادمة اعظم.

لقد اشترى الاعراب مسؤولينا ببضعة ملايين من الدولارت,وهذه هي الطامة الكبرى.



كنقلبوا على البلا,الله احد الباس.



يقول المثل من تدخل فيما لايعنيه سمع ما يرضيه.



نحن شاركنا في قتل الابرياء.


من يتحمل مسؤولية الدماء التي تراق امام الله والوطن.

اوا باز.
74 - مغربي الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:04
كلام لا غير المغاربة بجميع تضاريسهم لا يؤمنون مبدئيا بشيئ اسمه الشيعة بالمغرب ولم يكن في يوم من الايام شيئ اسمه شيعة مغاربة ولا نصدق ان هناك شيعة مغاربة صحيح هناك العلمانيون والغيرا لمتدينين والعقلانين والملاحدة واعتقد ان هؤلاء هم ايضا لهم نفس الخط السبب في دالك راجع لثقافة طقوسية متجدرة في الوسط المغربي مكتسبة ومتوارثة حتى لهذه الفئات السابق دكرها انزل الى الواقع بين عموم الشعب المغربي لترى صجة الكلام اما قضية الفايسبوك فهو سهل نقل الشائعات فيه
75 - radouane الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:11
ما مصلحة المغرب في المشاركة بحروب المنطقة؟ بحسب رأيي هناك مصلحة و هي الإسترزاق...نعم و للأسف قواتنا في الإمارات تلب دور المرتزقة...اتذكر عندما اختير أحد أفراد عائلتي من الجنود للذهاب إلى الإمارات قامت أسرته بإقامة حفلة عبارة عن وليمة فرحا بالحدث...فعلا عندما عاد العسكري تمكن من بناء منزل و أقام مشروعا صغيرا ..هذه هي الحقيقة.
76 - أنا غير كنهدر الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:17
الم اقل لكم أنه ليس هناك قطيعة بين جاهلية ما قبل الإسلام وجاهلية القرن العشرين، هناك حق واحد مقابل ظلمات، لقد خرج علينا ابناء جلدتنا بطراحات وخزعبلات مثل انا شيوعي انا إشتراكي أنا حداثي أنا لبرالي انا تقدمي' والله بديع السماء سمانا المسلمين ونعقنا كالضفاضع..... بينما الإمبريالية الصليبية الصهيونية الصفوية الوثنية تحكم قبضتها على مفاصلنا و رقابنا ونحن لم نتعلم من التاريخ .... أو صيكم "وانا غير داوي" إياكم و الطائفية إنها نتنة.... يجب علينا إعادت تصحيح المفاهيم و قراءة التاريخ من مصادر علماءنا الربانين ولا نستهلك ما تغوط به مرزقة الفكر الإمبريالي الذي شيطن رموزنا ==و الله يا أمتي لن تنعمي بالعزة مالم تصطلحي مع الله... و انت الله يحليك في صباغتك....
77 - ادريس الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:18
استدراكا على التعليق الأول
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة ومن انطوى إليهم، وكثير من السيوف التي سلت في الإسلام من جهتهم، الشيعة يعترفون أنهم في الحقيقة لا يعتنقون دين الإسلام وإنما يتظاهرون بالتشيع .." منهاج السنة النبوية
78 - محمج البخاري الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:20
ايها الشيعة كفاكم تقية وكدبا انتم لايهمكم اليمن ولا اليمنيون والا اين كانت اصواتكم عندما انقلب الحوثيون على ارادة 95 بالمائة من اليمنين وحملو الاسلحة وقتلو ونهبو وفجرو وروعو الامنين انتم تصرخون الان بالضبط لانكم طائفيون لان شيعتكم يعاقبون على جرائمهم لو بقيت السعودية تتفرج على ما يحدت في اليمن ولم تحزم امرها لاصبح الحوثيون المدربون عند الحرس الثوري الايراني يسرحون ويمرحون في مكة وليس ببعيد ان نراهم بعد دالك في شوارع الرباط والدار البيضاء وطنجة وكيف لا وهاهم انصارالحوثيين والايرانيين يقبضون ويبسطون اجنحتهم كيفما يحلو لهم في سماء مغربنا بكل حرية متخفين وراء جمعيات واسماء براقة ولايكفيهم دالك بل ان هده الشردمة الشيعية التي تتبنى الافكار والسياسة الايرانية في دولتنا المغربية تريد ان تفرض اراءها السياسية علينا ولاغرابة في هدا فهم تلاميد المدرسة الايرانية التي اخرجت لنا بشارالاسد الشيعي الدي يتحكم في رقاب السوريين السنيين واخرجت لنا الحوثيين الدين لاتتجاوز نسبتهم خمسة في المائة يريدون ان يحكمو95 بالمائة اخشى ان نحتاج الى عاصفة حزم اخرى في المغرب ان لم يحزم الامن نفسه ضد هؤلاء
79 - ١محمد١ الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:22
التحزب لغير وطنك أعتبره خيانة للوطن

الشيعة يتبعون لتوجيهات إيران و كأنهم مرتزقة مثل البوليزاريو


الإخوانييين يتبعون منظمة الإخوان بعيدا عن توجهات الوطن و لا يعترفون بالوطن بل يعترفون فقط بحلمهم في أمة إخوانية يحكمها إخواني...



هذا التحزب المقيت يضرهم و يضر المغاربة جميعاً
80 - محب آل البيت الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:25
لا مكان لكم بيننا أيها الشيعة لا نريدكم في بلدنا الحبيب. إبحثوا لكم عن وطن آخر. أينما حللتم حل الخراب و حلت الفتنة
81 - ali الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:38
بسم الله
تبين لي من خلال متابعتي للا وضاع أن الشيعة الإثناعشرية هم عبارة عن أجساد بدون عقول
صحيح هناك غياب للمشروع الوطني الذي يجعل الأقلية الشيعية مندمجة في مشروع وطني .
لا كن هذه الأقلية تحالفت مع ماكانت تسميهم العملاء لأمريكا ووووو ضد الشعوب العربية التي مازالت تبحث عن ذاتها .
إيران في نظري ليست الدولة النموذج. هي دولة فاشلة على كل الصعد
الشعوب العربية تحت وطأة الإستبداد السياسي .فلسنا بحاجة إلى دولة دينية مذهبية كإيران.
الحوثيون أقلية لم تئمن بالربيع العربي ٱصلا .بل نظرت إليه كفرصة للإنقضاض على ما تبقى من الدولة
اليمنية .لهذا لجئت إلى السلاح لفرض رئاها بالقوة على شعب أعزل .
لذالك وجب في حقهم القوة حتى يصحوا من القات.
النظام السعودي ساهم في تأزيم الوضع في اليمن عبر حتقارها للفرد اليمني .
أنا كمغربي مع التدخل في اليمن بل تأخر هذا التدخل لأنهم يفهمون لغة القوة ثم بعد ذالك وجب الحوار بين
مكونات اليمن .
على اليمنيين بناء دولتهم بأنفسهم
السلام
أنشري إن لم تكوني ممخزنة
82 - خليل الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:40
قرار حكيم فسياسة النعامة لا تجدي نفعا مع هؤلاء و ما يفعلونه بالسنة خير دليل وجلالة الملك عهدنا قراراته حكيمة
83 - MATAHARI الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:45
كيفما كانت الحسابات وكيفما كانت التسميات فإنّ العرب يسجّلون الخسارة تلوى الخسارة والاحباط بعد احباط والانهزام بعد انهزام. كلّ التصرفات التي يقومون بها تنبع من منطق انهزامي. سبب هذا الإنهزام هو الفشل في بناء تحالفات لا تخضع لمنطق الإرتهان والعبودية. هناك أربعة نماذج دوليا للتحالفات. النموذج الغربي الأمريكي، والروسي، والصيني، والإيراني. العرب اختاروا الأسوء أي التحالف مع الغرب الذي يفضّل إسرائيل عليهم، ويطلب منهم تنفيذ أمور في عكس مصالحهم خدمة لإسرائيل، كمعاداة إيران، حتى ذهبت الدول العربية بمعاداة إيران أبعد من السيد الإسرائيلي وهنا تمكنّت إسرائيل من جرّهم لمحاولة إفتعال حرب، بدأوها باليمن. وهم في قرارة نفسهم يتّكلون على مجنّدات الجيشين الأمريكي والإسرائيلي في حال تورطهم بالهجوم، ولكن هذا لن يحصل والمطلوب هو حرب بين العرب والعجم، تستفيد منها إسرائيل ويستفيد منها الغرب
84 - الحسن المغربي الجمعة 03 أبريل 2015 - 20:47
شيعة و يساريون ينتقدون مشاركة المغرب في "عاصفة الحزم" لأنهم بكل بساطة
الشيعة هم عملاء المجوس و اليساريون هم عملاء الروس و هم متحدون على محاربة الإسلام و المسلمين.
85 - marocan الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:07
آآه يا شيعة يا سفاحين و ما يحدث للنساء و الأطفال في سوريا هؤلاء غدارون و ربما الإشتراكيون لا يعرفون الشيعة على حقيقتهم
86 - حماد الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:09
الانتقاد سهل، لكن إيجاد الحلول و البدائل صعب، ومن هنا، يبقى حق التدخل أو عدمه من شأن القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، فهو قائد البلاد و يعلم جيدا مغزى التدخل العسكري في دولة اليمن، و في نظري المتواضع، أن التدخل العسكري الحالي جاء متؤخرا، لأنه لو كان هذا التدخل في بداية الصراع على السلطة لانتهى الأمر مبكرا، لكن، يبدو أن دول الجوار أخطأت في تكهناتها، و ربما تجهل ما يستعد له الحوتيون، و عدم القيام بالرصد الفعال و الجدي لما تم نسجه من خيوط بين الحوتيين و شيعة المنطقة، و عدم تمكن زعماء المنطقة من الاطلاع على الأهداف المسطرة من طرف الحوتيين، و ما أحوجهم من معرفة تاريخ أهل الحوتي و ثقافتهم و عقيدتهم و اتجاهاتهم السياسية.و على الذين ينتقدون هذا التدخل من سياسيينا أن يقوموا بالنقد الذاتي لسياساتهم تجاه المواطن المغربي الذي منح لهم صوته من أجل خدمته و الرفع من مستواه المعيشي و صيانة كرامته، و السير به نحو مستقل أفضل ."حيث دعت من أسمتهم شرفاء و أحرار المغرب إلى التنديد بهذه الغطرسة التي تشبه الغطرسة الإسرائيلية على فلسطين و لبنان"،فلماذا لم تسألوا إيران على تدخلها في اليمن؟
87 - الحسن الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:11
بتمويل ايراني فارسي تنطلق الابواق التابعة لايران هاؤلاء يجب ان يجرموا بقانون التآمر على الامن الوطني و يجب اغلاق صفحاتهم و ايداعهم السجن
88 - تاشفين الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:12
استحمروا الناس و اوهموهم أن الصراع طائفى و دوعشوا عقولهم فلم يروا فى الصراعات الا تنائيات سنة شيعة ... المسلمون تعايشوا مئات السنين بكل طوائفهم. بل ان الائمة الاربعة كانوا يقولون أن كل من قال لا اله الا الله فهو مسلم ولم يكفروا أحدا. هدا الفكر التكفيرى قتل المسلمين السنة وداخل بيوت الله و حجز له الجنة خالصة يدخلها من يشاء و يرسل الى جهنم من يشاء. بل صار ظهرا يركبه يعض الحكام لحماية كراسيهم. اليمن بلد مسلم مسالم اعتدى عليه و لا يجادل فى دلك الا أصحاب الاهواء. و لا نستطيع أن نغير هدا المنكر أمام الله الا بأضعف الايمان
89 - Sahraoui الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:15
الشيعة واليساريين متحالفين من زمان لانهما لاديانة لهم نتمنى من المغرب ان يطلق حملة عاصفة الأمن على هذه الشرذمة لماذا لم تتكلموا في الحرب في العراق وسوريا .قال صدام رحمه الله ان الشيعة كالقنبلة مادمت واضع رجلك فوقها فانت آمن وان رفعت رجلك تنفجر .
90 - عبد اﻷطيف الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:16
أحيي المبادرة المغربية لمساعدة إخواننا في الخليج ضد المد الشيعي الدي يشكل خطر على اﻷمة اﻹسﻻمية
91 - مروان واحد الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:16
المغرب معروف عليه بقوة عسكرية لا يستهان بها لذلك قامت الدنيا ولم تقعد ضده
92 - مسلم معتدل ومسامح الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:18
حينما اقرأ أغلبية التعاليق لا يراودني اي شك ان أغلب المعلقين يميلون الى الجهل اكثر من العقل او المنطق لان أغلب التعاليق تصدر من المنطلق المذهبي ونتهم اشخاصا من ملة محمد بالكفر مع العلم هناك جماعات تنتمي الى مضهب لا تقلق شأنا من الصهيونية والماجوسية وأخص بالذكر الارهابيون من القاعدة وداعيش وجبهة النصرة وباقي الفصائل التي تنحر الانسان كالخرفان وتقطع رؤوسهم وتأكل أكبادهم وقلوبهم وتبيع وتشتري باعضائ الئهم . المسلم الحقيقي هو الذي يدعو الى الخير لكل البشر كيف ما كانت ملته او مذهبه او جنسيته.
93 - dictature sont protegés الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:22
ces arabes qui nous gouvernent vivent confortables dans leurs palais et a cause d'eux on envoie les enfants des peuples mourir pour eux......si l'arabie saoudite n'avait pas protegé l'ex president du yamen Abdellah saleh, quand sont peuple a fait ses manifestation (printemps arabe) pour le renverser, si l'arabie saoudite ne l'avait pas protegé et lui a garanti al-issma, pour ne pas etre jugé...si on l'a renversé et jugé , il ne sera pas de retour maintenant pour tuer son peuple......c'est normal, les arabes protègent inkelaabeyiiine, et il a vu qu'on a renverser le president legale en egypt pour faire revenir l'ancien regime militaire, alors lui aussi il tente sa chance pour revenir a son paradie de dictature...
malheureusement ceux qui paient cher , se sont nos enfants qui font cette sale guerre et se font tués et aussi les innocents de ce pays qui sont bombardés....alors qu'on aurait pu evité cette erreur et tuer la TETE du COBRA il y a bien longtemps
94 - شروق الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:23
دماء المسلم غالية ولا يحق لاي احد ان يهدرها سواء كان شيعة او سني كنت احبذ الا يشارك المغرب في اي من هذه الحروب نحن في فتنة عظيمة والموازين قلبت والمفاهيم مغلوطة فلنبتعد عن كل الشبهات ولنبني بلدنا دون ان نلطخ ايدينا المعاصي في كل مكان فلننظف بلدنا فان كانت قضية سياسة فاللهم ارحمنا وارفق بنا واعنا
95 - ali الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:26
أما قلنا ونكرر بأن الصفوين إخترقوا المغرب يجب كل من تشيع أن يدهب إلى إيران فالمغرب سني ومحب لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه بداية من أمنا عائشة وأبي بكر رضي الله عنهما وإدا قامت مضاهرة من بعض أدناب إيران فإن المغرب كله سيقيم مضاهرة كبرى تسجيعا وشكرا لدولة المغربية على اتخاد هدا القرار السجاع . لبيكم يا صحابة وياآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم لبيك ياعلي وياحسن ويا حسين في من سب أمنا عائشة عرض النبي عليه السلام جدكما الويل ثم الويل لشيعة الصفوين حلفاء الصهاينة .
96 - مغربي محب لوطنه الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:28
ايران تشجع الفاسدين في الدول العربية وتعمل على دعمهم ضدا في الشعوب العربية التواقة للانعتاق من قبضة هذه الانظمة الفادة الدكتاتورية المتهالكة
والدليل دعمهم للمالكي بالعراق للاسد بسوريا للللحزب الشيعي بلبنان واليوم للحوثي باليمن وغدا ان لم نتدارك الجماعات الشيعية بالغرب العربي
يتمسكنون حتى يتمكنون وترى منهم الويلات
فاستراتجية ايران متطابقة مع مثيلاتها للدول الاستعمارية وخير دليل ما يحصل في العراق وسوريا ولبنان الدولة التي ارادتها ايران ان تكون فاشلة ولقمة في فم حزبها هناك واليوم اليمن
تعمل ايران في البداية على اقامة كيانات ولو صغيرة تدين لها بالولاء المطلق
تدعمهم معنويا ثم ماديا حتى يشتد عدهم وترى منهم كل البلاء
97 - جسين الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:29
جزا الله المغرب وملك المغرب كل الخير،وأحبط الله المجوس الشيعة في المغرب او في اليمن او أين ماكانواو اعوانهم من الاشتراكيين وغيرهم من اليساريين،وان الحمدلله المغرب كله يساند السعودية ومن معها ضد أعداء الدين الحوثيين والارانيين
98 - مغربي مع الحق ضد الباطل الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:34
من هم هؤلاء الشيعة الذين ينسبون أنفسهم للمغرب ؟؟ بل وفوق هذا أعطو لأنفسهم الحق في انتقاد المشاركة المغربية بهذه الحرب ضد الإرهابيين الحوثيين ؟؟ نحن ببلادنا لا يوجد شيعة بل مغاربة سنة أما الشيعة فبلادهم توجد بالشرق الأوسط وإسمها إيــــــــــــران يعني إن أرادو انتقاد أحد فلينتقدو جمهوريتهم الإيرانية أما المغرب فهو خط أحمر على الشيعة وعلى اليساريين أتباع الغرب وعلى كل مرتزق رخيص
بالنسبة لصفحات الشيعة المنسوبة للمغرب فأصحابها من خلال لهجتهم الشامية والعراقية يتبين أنهم لا يمتون للمغرب والمغاربة بصلة بل يحاولون زرع الفتنة بين الشعب المغربي الواحد لكن سيُرد كيدهم إلى نحورهم
أما بالنسبة للمشاركة المغربية بهذه الحرب فنحن نؤيدها وندعو لطيارينا وكل الجيوش العربية المشاركة بهذا الحلف النصر والتمكين والسؤدد بإذن الله سبحانه وتعالى وليخسأ أعدائنا
99 - طنجاوي الجمعة 03 أبريل 2015 - 21:53
بكل صراحة اخجل من ان موطن الشيعة في المغرب هي مسقط راسي طنجة ذلك ان هذا السرطان اتى من الطنجاويين المقيمين ببروكسيل بسبب امامين من طنجة احدهما مات والاخر ما زال يسمم افكار المغاربة.ذلك اني اعتبر من يتحول من الاسلام الى التشيع احد اثنين مسلم مرتزق باع دينه باموال ايران او مسلم لايعرف الاسلام فكذب عليه الشيعة وراح يردد اقوالهم كما يردد الداعشي اقوال الخوارج اعاذنا الله منهم جميعا.ان الامر جد .شيعة المغرب ايرانيون يجب مقاومتهم ثقافيا واعلاميا و سياسيا على كل الجبهات ليتبين من انخدع فيعود الى الاسلام ويظهر الخائن التابع لايران المخادعة للدول الاسلامية. وارى انه من الحكمة ان تتخذ الدولة سياسات و برامج ذ كية لفضح اكاذيبهم.
100 - azar الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:00
لم يترك المعلقون ما نقوله فهنيأ لهم .فقط احب ان اقول ان موضوع الشيعة يجب ان يحمل بمحمل الجد سلبا او ايجابا،بدون ان نبالغ في الحديث عنهم لانهم لم يشكلوا بعد خطرا واضحا كما في بعض الدول ،لكن ليس معنى هذا ان نتغاضى عنه بل نحيل الموضوع لاهل التخصص والاطلاع الواسع لمناظرتهم بالحجة والبرهان،لان الامربينهم وبين السنه امرا عقائديا لم يدرج بعد ضمن الحراك السياسي الواضح.فاقحامهم في اللعبة السياسية معناه بداية الاشكال.اما الشيوعيين فهم على مشارف النهاية،والدليل نتائجهم الانتخابية في بلدان عديدة آخرها اسبانيا ،اصبحوا يراهنون على الاوهام، فالواقع يرفض اوهامهم..تحياتي...
101 - طارق الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:05
اين الحليج من الفلسطين اين المغرب من القدس
ما هدا
اينكم من رسولنا صلى الله عليه وسلم
انا سني ولكن لان اكون يوما مع هدا الظلام
هدا السعودية اكبر دولي من تبيعة اسرئيل
102 - خالد الكعبي الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:10
قيل لصلاح الدين الأيوبي رحمه الله : "تقاتل الشيعة الرافضة - (الدولة العبيدية) في مصر- و تترك الروم الصليبيين يحتلون القدس"؟
فأجاب: "لا أقاتل الصليبيين و ظهري مكشوف للشيعة"..فقضى على الدولة الفاطمية ثم فتح القدس بعد أن أمن من غذر الروافض. ردا على من يقول لماذا تتركون فلسطين وتجاهدون في سوريا لو كان صلاح الدين حيا لقالوا أنه وهابي صناعة قطرية لخدمة مصالح أمريكا وهكذا هم الشيعة و آذنابهم في كل زمان عجبا لمن يسب عمر فاتح فلسطين وصلاح الدين محررها ويدعي أنه ممانع ومقاوم متى يستفيق هؤلاء الغوغاء ؟

هكذا تكون الإسترتيجية الصحيحة : يجب القضاء على الرافضة الخونة أولا وابتداءا وكل شيئ يسهل بعد ذلك.
103 - kamal الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:18
الشيعة حمير اليهود يركبون عليهم على رأس كل فتنة فالشيعة يهددون إمارة المؤمنين وهذا هو الخطير لذلك نتمنى من جلالة الملك قطع العلاقات مع إيران ونفي زعماء الشيعة في المغرب ومحاولة العمل على شرح الدين الحقيقي للمغاربة المغرر بهم حتى يرجعوا وإلا فلن يلوموا إلا أنفسهم والسلام
104 - واصل الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:19
مصلحة الوطن عدم زجه في الصراعات ، ال سعود يعتبرون اليمن اقطاعية تابعة لهم هدا الشي من ايام الحرب مع عبد الناصر في الستينيات ، هاد شي مشي جديد لكن السواعدة جبدوه دابا

المغاربة شنو غادي يستفيدو من هدا القتل والقصف ؟ يورطو نفسهم يقتلوا حوتي ولا مشي حوتي بالطيارات سبحان الله

هده ورطة ومستنقع ويجب اتباع نفس سياسة سلطنة عمان

خلويوا العرب يتصارعو فيما بينهم
105 - ABARAN الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:22
مملكة الكفر .. الصهيو- وهابية . مملكة آل سعود، سلالة يهود القينقاع وخيبر وقريظة ، ماضٍ مشين وحاضر أسود ومستقبل هو والتيه سواء ، لم تأت من الفراغ والعبث تلك القناعة التي يتداولها ملايين البشر من أن زمن التصدع وصولاً للإنقراض قد آن له الأوان ليحل مقيماً وليس بضيف في مضارب آل سعود الحالية ، وحان وقت و مرحلة إعادة رسم الخارطة الجغرافية و البشرية والسلطوية "على نفسها جنت براقش" .سوف يترتب على السعودية أن تستعد للدفاع عن أراضيها وأن تتوقع مضاعفات و تداعيات مرحلة ما بعد الهجوم المباغت ، فالعقل ينطق هنا ويقول : فيما لو طال واستطال عدوان الصهاينة الأعراب على اليمن فإن الأمر سوف يكون خدمةً مجانية لإرهابيي القاعدة الذين سيشكلون في مرحلة لاحقة خطراً داهماً لحراس النفط وناهبي الكعبة بشكل خاص ، ساعة ينقلب العبد على أسياده ، " جميعنا يعلم أن الإرهاب الإسلاموي السلفي الوهابي التكفيري كوسيلة وأداة ومطية هو صناعة صهيونية بإمتياز فيما تمويله ودفع فواتيره المالية و شبه البشرية هو أعرابي إسلامي خليجي بالدرجة الأولى ، وأنه يعمل دائماً وأبداً لمصلحة الكيان الإسرائيلي والغرب الإستعماري.
106 - يا مغاربة الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:33
يا مغاربة احذرو جيران السوء الذين ينتحلون جنسيتنا ككل مرة وبكل خير مغربي لزرع الفتنة والقلائل بيننا وبما أن دولتهم الجبانة ترفض كعادتها الوقوف إلى جانب العرب والمسلمين بكل قضاياهم فهم يحاولون تشويه المشاركة المغربية الشجاعة مرة يتهموننا بأننا أتباع الدولار وسبب مشاركتنا بهذه الحرب لأجل دولارات الخليج ونسو أننا ساهمنا في استقلالهم واستقلال غيرهم لوجه الله ولم نأخذ منهم مقابل ذلك ولو درهما واحدا لأن كل ما نفعله دائما هو لوجه الله أولا ولأجل المسلمين ثانيا
ومرة يتهموننا بالنفاق السياسي ويتسائلون كيف نترك مصر التي أتى رئيسها بانقلاب ونترك اسرائيل التي تحتل فلسطين ونكون في حلف لضرب اليمن؟؟ لكنهم تناسو أن يسألو أنفسهم لماذا لم يتحركو هم لتحرير فلسطين؟؟أو لإعادة مرسي الرئيس المعزول لمنصبه؟؟لأن ببساطة لأنكم شعب جبان للنخاع أكثر ما تتقنونه هو السب والشتم وانتقاد غيركم من وراء جنسيتهم مع أنكم أسوء شعوب الأرض ولذلك الأحسن لكم أن تنشغلو بشؤونكم ولتتركو شأن المغرب لشعبه ونحن كمغاربة مع ملكنا ومع الدفاع عن السنة ضد الشيعة ومع كل قرارات بلادنا والأحسن لكم أن تصمتو ولا تحرجو أنفسكم أكثر أمامنا
107 - ثورة اليمن ضد العملاءوالرجعية الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:39
ان الذين يناصرون العدوان السعودي وباقي حلفاء آل سعود من الرجعية العربية وباقي عربان و مشايخ النفط والبترول عملاء حلف الناتو الاستعماري لايعرفون ان ايران الثورة الاسلامية وباقي القوى الممانعة والمقاومة من نظام البعث التقدمي في سوريا وحزب الله اللبناني وحركة المقومة الاسلامية حماس والجهاد الاسلامي في فلسطين وباقي قوى التحرر الوطني الفلسطيني هي التي تقف الآن في طليعة خط الدفاع المتقدم عن الامتين العربية والاسلامية في وجه الغطرسة والعربدة الصهيونية والصلف الامريكي وتقف حائطا منيعا ضد مخطط تهويد القدس ومخططات هدم وازالة الاقصى المبارك...وهم في هذا الاصطفاف المجاني ضد ثورة شعب اليمن الابي يقدمون خدمة مجانية للعدو الصهيوني والغرب الاستعماري في سبيل ارساء هيمن امريكا على مقدرات الشعوب العربيةوالاسلامية التواقة للتحرر من ربقة هيمنة ثالوث الاستبداد والقساد والتبعية للغرب الاستعماري...
108 - ثورة اليمن ضد العملاءوالرجعية الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:39
ان الذين يناصرون العدوان السعودي وباقي حلفاء آل سعود من الرجعية العربية وباقي عربان و مشايخ النفط والبترول عملاء حلف الناتو الاستعماري لايعرفون ان ايران الثورة الاسلامية وباقي القوى الممانعة والمقاومة من نظام البعث التقدمي في سوريا وحزب الله اللبناني وحركة المقومة الاسلامية حماس والجهاد الاسلامي في فلسطين وباقي قوى التحرر الوطني الفلسطيني هي التي تقف الآن في طليعة خط الدفاع المتقدم عن الامتين العربية والاسلامية في وجه الغطرسة والعربدة الصهيونية والصلف الامريكي وتقف حائطا منيعا ضد مخطط تهويد القدس ومخططات هدم وازالة الاقصى المبارك...وهم في هذا الاصطفاف المجاني ضد ثورة شعب اليمن الابي يقدمون خدمة مجانية للعدو الصهيوني والغرب الاستعماري في سبيل ارساء هيمن امريكا على مقدرات الشعوب العربيةوالاسلامية التواقة للتحرر من ربقة هيمنة ثالوث الاستبداد والقساد والتبعية للغرب الاستعماري...
109 - مغربي صحراوي فرنسا الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:42
أقولها و بكل فخر
انا سني عربي مسلم وبكل فخر وشكرا للملك سلمان و الملك محمد السادس
لقد سئمنا من الشيعة المعتدين وارجوا ان تطهر بلاد المغرب يا جلالة الملك من هذا الوباء السرطاني قبل ان يعدي امتنا المغربيه فبلدنا سني مالكي ينهج نهج جدك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم و صحابته من بعده
فاسكتهم لانهم لا امان ولا خير فيهم
110 - من حق الشيعي ان یزهو فخرا الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:53
من حق الشيعي ان یزهو فخرا ، وهو یری کیف تتسابق القوی الکبری فی العالم ، للدخول فی مفاوضات مع ایران ، بعد ان یئست هذه القوی من جدوی التهدید والوعید ضدها.من حق الشيعي ان یزهو فخرا ، وهو یری وزراء خارجیة امریکا وبریطانیا وفرنسا والمانیا وروسیا والصین والاتحاد الاوروبی ، فی سابقة لم یألفها عالم السیاسة من قبل ، یجلسون کفریق مفاوض واحد ، فی مقابل رجل واحد وهو وزیر خارجیة ایران.
من حقالشيعي ان یزهو فخرا ، وهو یری القوی الکبری وعلی راسها امریکا ، تعترف الیوم بحق ایران بتخصیب الیورانیوم وامتلاک برنامج نووی سلمی ، بینما کانت هذه القوی وعلی راسها امریکا ، وقبل عقد من الزمن فقط ، ترفض امتلاک ایران لجهاز طرد مرکزی واحد ، او تخصیب غرام واحد من الیورانیوم.
من حق الشيعي ان یزهو فخرا ، وهو یری الیوم اتفاق الاطار ، الذی تمخضت عنه اجتماعات لوزان بین ایران والقوی الکبری ، یؤکد علی انه لن یتم وقف او اغلاق او تجمید ای من المنشات النوویة ، ومنها نطنز وفردو واصفهان واراک...ولا عزاء للطائفيين الحاقدين من أعراب الضلالة
111 - marocain 55 الجمعة 03 أبريل 2015 - 22:54
عندما يتضامن الشيعي والشيوعي فهي الشناعة و البشاعة
112 - khalil الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:03
زمن الفاروق هاد لهدم الشيعة الانجاس
113 - محمد المراكشي الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:16
نعلم جميعا ان الامام الشافعي رحمه الله من اليمن وان الامام ابوحنيفة النعمان من العراق وان الامام احمد من مصر وان الامام مالك من المدينة المنورة اي الجزيرة العربية هؤلاء الاقطاب الاربع رحمهم الله جميعا وغيرهم كثير ومن اقطار وبلدان مختلفة يتوحدون على سنة الله ورسوله ويجتمعون كلهم على ان ماورد على رسول الله هو الوحي وان ماورد على صحابته هو السنة وان هده السنة التي يرفضها الشيعة جاءت عن طريق العلماء الدين دكرناهم والدين لم ندكرهم امتال الامام البخاري ومسلم والترمدي وبن ماجة والبيهقي .....كلهم علماء سنة اجلاء لايشق لهم غبار ويعتبرون اقطاب الحديت النبوي ولسوء حظ الشيعة والمتشيعين ومن على شاكلتهم ان جلهم اي اصحاب السنن من ايران
اي فارس سابقا .
وللعلم والافادة فهؤلاء الشيعة يدعون حب الرسول وحب ال البيت ويتخدون دلك مطية لنشر خرافاتهم وطقوسهم لم ياتي بها شرع ولاسنة لان النبي صلى الله عليه وسلم قتل عمه حمزة ولم ينتحب ولم يلطم كما قتل العديد من اهله ولم يامرنا بفعل ما يفعله الشيعة اليوم .
المهم ان الشيعة يريدون ان ينشرو ايديولوجيتهم وليس دين عن طريق السلاح ونشر الفرقة ولامجال للاخر عندهم .
114 - أبو أنس الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخطر الحقيقي هو شيعة ايران الروافض الصفويون المجوسيون عبدة القبور يريدون تحويل المساجد الى حسينيات وممارسة المتعة وغيرها من منكراتهم .
اللهم من شرك من الدول في العاصفة فاجزهم خيرا وبارك في اعمار قادتها
115 - الحميدى الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:47
سبق وأن حذرنا من هولاء المجوس فإذا دخلوا أرضا
أفسدوها حذارى ثم حذارى ياأخوتنا فى المغرب
فلا قدر الله إذا تمكنوا في المغرب سايقفزون
على الحكم.
116 - youssef الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:54
نشكر ونتمن هده الصحوة العربية المتاءخرة للحد من توسع الخطر الشيعي الدي التهم العراق وسوريا ولبنان واليمن حتى اصبح يهدد الحرمين والدول المجاورة مرة اخرى نتمن ونشد على يدي العاهل السعودي بقيادته لهدا التحالف العربي الدي ابهر العالم واحيا روح العروبة والاسلام في قلوبنا
117 - Zamharir الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:59
ينبغي أن إضافة بند إلى الدستور المغربي حكما يجرم أي شخص علنا shi3a، في الواقع، بل هو فتنة التي سوف تنفجر في يوم من الأيام. انها القنبلة التي يجري تشكيلها

Il faut ajouter une clause a la constitution marocaine une clause qui criminalise tous ceux qui sont ouvertement shi3a, en effet, c'est une Fitna qui va exploser un jour. C'est, d'ailleurs, la bombe en attente d
explosion!
118 - محمد المراكشي الجمعة 03 أبريل 2015 - 23:59
تعبا لتعليقي السلبق فجل المتشيعين من البلدان الاسلامية والسنية خصوصا لايعرفون الشيعة على حقيقتهم ولا المدهب الشيعي الدي يخطط من مدينة قم بايران لتدمير واكتساح العالم الاسلامي .
فالدين يرفضون الضربة العسكرية ضد الحوتيين لاشك عندي انهم دعاة فتنة ودعاة فرض الراي بالسلاح لانهم خاسرون ولاشك ادا لجؤو للدمقراطية . كما ان نواياهم تتضح بمرور الوقت سواء عند الحوتيين او عند بشار الاسد صاحب خطابات العروبة والوحدة العربية ووو اتضح حليا انه فاريسي قح بعبائة عربية .اما اصحاب المزارات الوثنية الشيعية في العراق فيتخدون من حمايتها وزيارتها امرا مقدسا من زيارة قبر النبي او الحرم المكي الالكتساح العراق ...باختصار ان من يرفضون ضرب الحوتيين او الشيعة عموما فهم من انصار الطائفية ودعات حربها لان تسليح الطوائف يعني باختصار اقبار الديمقراطية وانتصار للعنف الطائفي كما كان الامر في لبنان ولازال .
وفي اعتباري ان من يرفض ضرب الحوتيين ليس مغربيا ولاعربيا حتى ولاعلاقة له بالديمقراطية ولابحرية الراي ولايريد الخير للشعب اليمني كما انه يجهل الكتير عن الشيعة اعني ائمتهم وليس رعاعهم ويجهل الكثير عن مدينتهم المقدسة قم .
119 - عش البلبل السبت 04 أبريل 2015 - 00:07
107 - ABARAN
هذه الحالة من نتائج عاصفة الحزم المباركة التي اصابت اعداء الامة من شيعه وحوثيون ومجوس ومن يسبح في فلكهم بحالة من الصرع و الهيجان والهستيريا القوية لذلك نجدهم بكل مكان يصرخون والصراخ يأتي على قدر الالم :) شكرا عاصفة الحزم :) شكرا للسعودية :)
120 - مغربي أمازيغي حتى النخاع السبت 04 أبريل 2015 - 00:10
السلام عليكم الشيعيون واليساريون لايشكلون أكتر من 2 ا لمائة من سكان المغرب يعني كلامكم لا تأتير له على ما أراده الملك والحكومة والشعب وبصفتي مغربي سني أسال الشيعة واليساريين هل هم مغاربة ام حوتيون مجرمون انقلابيون اين كنتم عندما كانت عصابة الحوتي تسفك دماء السنيين بمساندة ايران رأس الافعى دافعوا على وطنكم بدل مساندة الطغاة الشيعة = الخراب =الكفر اقراو كتب السنة لتعرفوا الحفيقة
121 - أمة الله السبت 04 أبريل 2015 - 00:20
هذا سني و ذاك شيعي.. أين المسلمين؟
صدق الرسول صلى الله عليه و سلم الذي كان يتنزل عليه الوحي من رب الناس حينما قال: "لا تعودوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض".
هل يقبل عقل فيه منطق و قلب فيه إيمان أن يقتل إنسان أخاه الإنسان لأنه يختلف معه في لون او في دين لكي تقبلوا أنتم ايها العقال المؤمنون ان يقتل اخوانكم اهل الحكمة و الايمان كما سماهم نبيكم صلوات ربي عليه بطائراتكم؟ في حديث رواه البخاري: عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أتاكم أهل اليمن، هم أرق أفئدة وألين قلوباً، الإيمان يمان والحكمة يمانية، والفخر والخيلاء في أصحاب الإبل، والسكينة والوقار في أهل الغنم".
اتقوا الله ايها الناس ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد.
122 - عش البلبل السبت 04 أبريل 2015 - 00:37
112 - من حق الشيعي ان یزهو فخرا
فعلا من حق الشيعي ان يندب حظه وايران تسابق الخطى هربأ من نصرته كما وعدته في لبنان امام اسرائيل هربت تاركه حزب الشيطان تحت رحمة اليهود بالبحرين هربت تاركه انصارها وحلفائها هناك تحت رحمة درع الجزيرة بالعراق هربت تاركه انصارها وحلفائها تحت رحمة داعش لولا نجدة الامريكان لهم لتم ابادتهم على يدي داعش باليمن هربت تاركه انصارها وحلفائها الحوثيون تحت رحمة عاصفة الحزم .. حقا ما احسد موقف الشيعي الان ... تسابق الدول ليس لقوة ايران او خوفأ منها ولو ارادو لقضو عليها بعدة صواريخ لكنهم لا يريدون خلق فوضى بالمنطقة .. سمحو لها بالتخصيب تحت مراقبتهم وبالحد الادنئ ونقل موادها لخارج بلدها في اذلال كبير .. فعلا يحق للشيعي ان يبكي على حاله ففي كل مكان يطل برأسه الا و يقمع و يداس ويدعس بالاقدام .. فعلا يحق للشيعي ان يبكي على حاله وهو مطارد مطرود مرفوض وغير مرحب به بأي بلد .. ايران التي تزهو بها وتتغنى بقوتها تلك اكثر من صفعة من قلعة السنة السعودية ولم تحرك ساكنأ ايران تبعك لا تجيد سوى الشعارات الزنانة والخطب الرنانة والاستعراضات التلفزيونية فقط تخدع بها السذج والحمقى
123 - OTMANINO FOUZIA السبت 04 أبريل 2015 - 00:39
الشيعي اخ شقيق لسني وكلاهما يؤمنان بالنبي محمد وبالقران ويوحدان الله ويختلفان في الصحابة وهدا اختلاف شرعي لان اساسه السلطة وقيادة الامة الاسلامية.اما اليهود فمن يقول بانهم افضل من الشيعة فانه يفتري على الله وعلى نفسه لانهم من اهل الكتاب اللدين يودون ان يردون عن ايماننا حسدا منهم .بالله عليكم من يقوم بنشر الصور لكاركاتيرية التي تسيء الى من قال فيه الحق وانك لعلى خلق عطيم ,وزمز السنيين سيدنا عمر رضوان الله عليه قتل من طزف يهودي .ادا سقط المدهب الشيعي فان الاسلام سيسقط بجميع مداهبه وستطبق علينا حكمة رائد الشيحة رضوان الله عليه علي ابن ابي طالب:اكلت يوم اكل الثور الابيض,اللهم احفظ المسلمين بجميع مداهبهم من الفتنة .
124 - mehdi السبت 04 أبريل 2015 - 01:28
كفاكم من الطائفية التي ستؤدي بهذه الأمة الى الهلاك ودعوا الخلق للخالق.انضروا في انفسكم اولا أين انتم من الانسانية وأين انتم من الاسلام.ولو احصيتم عيوبكم لأغنامكم ذلك عن الخوض فيما سواه.الاسلام يسر وسلام واعتدال
125 - الكوكبي حسن باحث السبت 04 أبريل 2015 - 01:54
إن اصل الامازيغ اليمن وقد وصلو شمال إفريقيا عن طريق مصر والحبشة هذا ما درسناه في كتب ومقررات التعليم المغربي واليوم المغرب يشن الحرب على نفسه لأن دم اليمني نفس دم المغربي يالى الخيانة الاخ يقتل اخاه.
لصاحب التعليق رقم 5 ذالك الكلام حاول ان تقنع به رعاة الإبل وعباد الات والعزى ومناة وهبل
للإسف العرب لم يستوعبوا الدرس المذهب الشيعي قوي ولا مفر من إنتصاره اليوم إران تركع الغرب؛بشار يركع الخليج والإرهاب ،حزب الله يركع إسرائيل...
الحوثيون اليمنيون وحلفائهم يسيطرون على كل اليمن ولم يستعملوا القوة بعد لان لا الطائرات العدوة للسعودية ومن معها يمكن ان يوقف الزحف اليمني إتجاة تحرير الأراضي المقدسة من ايدي عملاء بنوا صهيون
لقد كان الرسول عليه السلام في رحلة مع امنا عائشة فأتهمها بعض الصحابة المنافقون بالزنا ولم يكن هناك بعد لا التيار السني ولا الشيعي وكفانى من المغالطات
الحق سوف ينتصر والباطل سوف ينهار فمهما كدبتم لابد للحقيقة ان تظهر وينهار المنافقون اتباع يزيد ابن معاوية الأموي
126 - Observateur السبت 04 أبريل 2015 - 01:59
la plupart des reactions semblent provenir de la meme source on dir ait un choral de chanteurs et de musiciens qui chantent au gre d'un maestro dont on peut facilement deviner l'identité: a savoir un fqih dans un msid qui pousse ses mahadras à repeter apres lui ce que bon lui semble. Avec de telles gens on ne peut que s'attendre à un statut quo qui malheureusement n'arrive jamais a changer . voila le resultat du bourrage de crane, l'aboutissement d'une école qui ne produit malheureusement que des moutons de Panurge.
127 - slim simo السبت 04 أبريل 2015 - 02:56
انا مغربي،عربي،مسلم،سني . أعيش في وطن يعترف دستوره بحرية المعتقد ، وبتنوع الأعراق واللغات ، وبحرية التعبير... . وإني ألاحظ أن بعض المغاربة يريدون إقصاء البعض الآخر على أساس الانتماء ، وهذا خطر على الوحدة الوطنية . وأنا بقدر ما أعتبر قناعاتي صحيحة ، فأنا لا أنكر على الآخرين قناعاتهم .
128 - عبد الله السبت 04 أبريل 2015 - 02:59
أما آن للمسلمين ان يتحدوا و يتركوا الاختلاف , اكثر ما أبغض عندما أسمع أنا سني و ذاك شيعي , أنا مالكي و ذاك حنبلي , يا عباد الله قل أنا مسلم ,لقد كانت أمة الاسلام واحدة و لا تفرَقوا بعد أن جمعكم الله على كلمة واحدة و لا يقتل المسلم المسلم و لا يستقوي المسلم على الضعيف وان لم يكن مسلما وأصلحوا بين المسلمين ذلك خير
129 - mostafa oklahoma السبت 04 أبريل 2015 - 04:24
لا يجب أن تتوقف هذه العملية المباركة عند اليمن فقط ، بل يجب أن تشمل جميع الدول العربية والإسلامية حثى نطهرها من هؤلاء الحثالى الأنجاس اللقطاء ابناء المتعة بل اكثر من ذلك يجب جمع جتتهم العفنة ورميها في بحر المجوس
130 - MOUNTASSIR السبت 04 أبريل 2015 - 04:32
ليس للشيعة مكان في بلاد المغرب و من اراد هذا الاتجاه عليه ان يرحل الى ايران لنتقي شر بعضنا و يعبد ربه كيفما يشاء.اطرح سؤالا للشيعة لماذا لا تجتمعون في بلاد فارس و تتركوا السنة في اوطانهم? و نداء الى شيعة المغرب ان كنتم حقا تؤمنون بهذا التوجه فلتذهبوا الى مصدره لترتاحوا و تريحوا اهل الكتاب والسنة .ان اليهود لهم توجه واضح في المغرب و يشاركوننا في الوطن معتزين بانتماءهم له اما انتم يا اصحاب التقية انتم من قتلتم الحسين سبط المصطفى ولا زلتم تجلدون اجسادكم و تتباكون و تصيحون بغباء.ان بعض الاوروبيين اصدقاء و زملاء لي يسالون عن الاسلام و اجيبهم لكن حين يربطون بين الاسلام و لطمكم اقول لهم لطم الروافض لا دين له.سؤالي هل عليا رضي الله عنه كان شيعيا?
131 - ابو باري السبت 04 أبريل 2015 - 04:53
رحم الله ملكنا الراحل الحسن الثاني القائل في كلمة له : إذا كان الخميني مسلما فأنالا أنتسب لهذا الدين. التشيع والصهيونية أصلهما واحد.. والاول أخطر لكونه ورم خبيث داخل الجسد الإسلامي لم يكتشفه إلا من عرض نفسه على مختص وريث لرسول الله صلى الله عليه وسلم. الكفر ملة واحد. مسرحية النزاع النووي الصهيوني الشيعي تنكشف يوما بعد يوم. الشيعة الامبرياليين أشقاء الصهاينة التوسعيين في الكواليس وخصوم على خشبة مسرح الجهل. الحياة فيلم بطله الفرقة الناجية المتبعة وكل قوى الشر ضده والغلبة له في النهاية. فالمغاربة مع ملكهم الهمام الذي تفطن لخبث نفوس هؤلاء الأشرار الذين يتقربون إلى الله بفتك وتقتيل وتنكيل أهل السنة والخوض في أعراض الصحابة الاطهار. الحرب آتية آتية شاء من شاء وأبى من أبى بين الحق والباطل بين السنة والنصارى من جهة وبين الإخوة الصهاينة والشيعة من جهة أخرى والغلبة ستكون للمسلمين بإذن الله. نتنياهو يتبجح بعداوة الجمهورية "الاسلامية" لبلده في قنوات الغول الإعلامي الذي يصدقه الكثير من الخلق الذي حرم النظر بنور الله ليتجلى له الحق إلى من رحم الله ووفقه أن يعلم أن الكل بدون استثناء ضد أهل السنة .
132 - لد حميدوو السبت 04 أبريل 2015 - 08:45
ادا لم تسكتوا فان المغاربة سيطبقون عليكم عاصفة السخط هنا و ليس في اليمن
الدسارات و ربما هؤلاء هم العفاريت و التماسيح التي تحدث عنها بنكيران و غير دلك فهل الفايسبوك حلال عند الشيعة فكل ما يعرفونه هو ضرف الاكتاف بالسلاسل فحتى النووي اشتروا باكستانيين لصنعه و هربوه من العراق
133 - عبد الرحيم السبت 04 أبريل 2015 - 08:47
يبدو ان امراض الشرق قد انتقلت الى المغرب فيما يظهر من خلال تعليقات الإخوه.
انا اعتقد ..ان الحكومات العربيه من حقها ان تتخذ القرارات التي تراها تحقق لها الامن الإقليمي ..لكن المشكله هو ان العرب عودونا على الارتجال السياسي بدون اي تخطيط استراتيجي ..وهذا هو الفرق بينهم وبين إيران .فلا يعقل ان ٢٣ دوله عربيه اصبحت كلها تشتكي من دوله واحده؟ والتي استطاعت في ظرف ٢٧ عام إذا حذفنا ٨سنوات من الحرب مع العراق ..أن تتقدم سياسيا وميدانيا وعلميا ..واصبحت تفاوض الغرب من موقع القوه.هذا شيء يدعو الى اخذ العبره ..حتى ولو كانت إيران تعبد الثعابين والفئران .
ما ينبغي البحث فيه بجديه هو هل هذه الحرب ضد اليمن قرار استراتيجي يمكن ان يحقق مصلحة المنطقه..أم فخ استدرج اليه العرب ليصبحوا رافدا من روافد اقتصاد الحرب الغربي في ظرف الازمه الماليه؟ خصوصا ان الإعداد الهائل للحلف العربي يوحي انهم كانوا يتوقعون دخول إيران في الحرب مباشره..وهو ما لم يحصل..خصوصا ان إبران قد تسعى لتفكيك هذا التحالف من خلال الضغط على باكستان من خلال الهند وعلى تركيا من خلال حزب العمال وعلى الغرب من خلال طرح نفسها كبديل قادر على حفظ الامن
134 - محب الرسول واهله وصحابته السبت 04 أبريل 2015 - 08:50
الشيعي ليس اخ شقيق لسني صاحبة التعليق 124 وعليك ان تتعمقي في الفكر العقائدي الشيعي وبالنسبة لعمر رضي الله وارضاه فقاتله مجوسي فارسي ايراني وليس يهودي رغم انهم عدو واحد لسنة لان معتقد الشيعي في قتل السني سيدخله الجنة.مشروع ايران توسعي عقائدي خرافي لايمت للاسلام الذي اوحى الله لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم باي صلة. على الذين يتكلمون على ان الشيعة والسنة اخوة ودينهم دين واحد اقول لهم كفاكم هطرقة
135 - NAJDE KHALID السبت 04 أبريل 2015 - 12:09
ما يهم المغاربة هو المساهمة في تحسين الإقصاد الوطني للقضاء على الفقر و
الهشاشة و تحسين عيش المواطنين بصفة عامة من سكن و تشغيل و صحة و تعليم…هنا فليتنافس المتنافسون.
و اما المهاترات الفارغة وأجواء الفوضى غير الخلاقة السائدة و الألاعيب الشيطانية فهي لا تفيد البلد فيشيئ....فالدولة هيا لمسؤولة عن أمن البلاد و العباد...فاعتبروا يا أولي الأبصار.
سبعة أشياء تدمر الإنسان :….سياسة بلا مباديء….متعة بلا ضمير….
....ثروة بلا عمل….معرفة بلا قيم….تجارة بلا أخلاق….علم بلا إنسانية….
عبادة بلا تضحية.
اللهم ارزقنا الايمان والاحسان وانت خير الرازقين.
136 - rachid السبت 04 أبريل 2015 - 13:11
إياكم ثم إياكم ياشيعة المغرب نعرف غدركم وخيانتم التقية لن تنفع معنا أنتم توالون المجوسي في إيران هذا يعد خيانة للوطن وللبيعة والعقاب معروف طبعا ؟؟؟؟ وإن قلتم لا نوالي المجوسي بذلك أنتم منافقون فعقيدتكم أساسها الموالاة لإمامكم صنفوا أنفسكم فالغضب الحقيقي عند المغربي على الدين والوطن والشرف عاش المغرب ملكا وشعبا
137 - SONNNI السبت 04 أبريل 2015 - 13:51
تخالني كثير من الشكوك حول اهداف الحملة العسكرية و محركيها الفعليين
فليس منطقيا القبول بتبريرا الحلفاء
138 - youssef السبت 04 أبريل 2015 - 14:45
"عاصفة الحزم":- حرب طائفية الكل فيها خاسر،والرابح فيها اعداء الامة.
139 - kakachi السبت 04 أبريل 2015 - 15:11
انا اطلب كذالك من الدول العربية جميعا لموقف واحد وهو لا مكان للشيعة بيننا . قرار حكيم من المغرب رغم المشاركة الرمزية ادعوا لارسال قوتنا الباسلة لمساعدة الاخوة العرب في البر والبحر والجو
140 - walid bouabidi السبت 04 أبريل 2015 - 16:18
يجب على دول عاصفة الحزم أن يتوصلوا إلى حل سلمي مع الحوتيين و مساعدتهم و دعوتهم إلى الحق فإدا إستعصوا في رأيهم أنزلوا عليهم غضب الله أما الشيعة فلا رأي لديهم بالنسبة لدي و نصيحتي لهم أن يبحتوا في سنة نبينا الكريم صل الله عليه و سلم ليرو الحق بأعينهم
141 - hafid السبت 04 أبريل 2015 - 16:34
le peuple marocain à fait son choix il y a bien longtems ,qui est celui d'etre un pays musulman,indépendant,et souverain,en dehors de toutes sectes,autres que celle du coran préscrites par notre cher et bien aimé dieu l'unique,comme,nous,nous inspirons aussi de la sunna de sidna mohamed rasoulou oullah s w s..tout le reste,reste,le choix de chaqu'un..en réponse a toutes les questions que soulèvent les événement que vivent actuellement tous les pays musulmans du monde,je pense que tout celà n'est du qu'a une mal interprétation de certains versets coranique par certains oulamas,que dieu leurs pardonne,ainsi qu'a tout ceux,qui ont racontés,et écrits des divers haddites,sur les comportements de sidna mohamed sws durant sa vie..il est temps pour tous les oulamas et pour tous les dirigeants des pays musulmant du monde de prendre leurs responsabilité pour corrigé toutes les errures commises par nos encetres musulmans,de part leurs mal interprétention des versets coranique,pour sauvé l'islam
142 - شوقي السبت 04 أبريل 2015 - 20:10
عندما كانت اسرائيل تدك غزة كان العرب لطفاء كالحمل الوديع لا يبدون اية مشاكسة لانهم مساكين لو كانو يعلمون ان حماس سنيون لهبو أجمعين لنصرت السنة ولكنهم مسالمون مع الدولة العبريةالمسالمة الا انهم ادركو الان الخطر المحدق بالسنة في اليمن فكشرو انيابهم واستعدو للدفاع والدود على الامة تحت قيادت البترودلاورالسعودية واستشارة الخبير المحنك في سحق الجماجم السيسي بالة امركية وتمويل خليجي ومباركة صليبية صهيونية فهكذا يكون الدفاع عن المقدسات والا فلا
143 - الحسن لشهاب السبت 04 أبريل 2015 - 21:17
في راي ان عاصفة الحزم ليست عاصفة شعوب عربية بقدر ما هي عاصفة الاسر العربية العريقة الحاكمة الشبه الدائمة و الحكامة العربية المنتخبة الانتهازية ،و التي ترغب في تقوية شوكتها و نفودها العسكري خوفا عن مصالحهم السياسية و الاقتصادية ، اما عن راي الشيعة و اليسار ،فكونهم متواجدين في المغرب ،يعيشون تحت رحمة حكومة الظل و صداقة الحكومة المنتخبة،فلا جدوى منه،ولينتضروا فقط دورهم في الدوابان مع سياسة اقتصاد الريع و استدامة و ارثة المناصب السياسية و الادارية كما فعل باخوانهم المنتمون لجماعة العدل و الاحسان و اخوانهم الاشتراكيين و غيرهم .
144 - عابد سبيل السبت 04 أبريل 2015 - 23:33
الى رقم ١٠٧ احيلك الى فديو نديم قطيش على قناة المستقبل حسن نصرالله وفلسطين


مع التحيه لهسبريس
145 - أمازيغي الأحد 05 أبريل 2015 - 05:20
الی من يقول ان الشيعة في المغرب لا يشكلون خطرا كونهم قلة اخواني الكرام اذا الم بكم مرض فإن لم تعالجه في بدايته ستعصی عليك عندما يشتد .
146 - Mourad.H الأحد 05 أبريل 2015 - 10:03
حينما يتعلق الأمر بالسنة و شن حرب على أهلها فإنه يتحالف الشيعي و الملحد و الصهيوني و كل من يبغض الإسلام لأن الكفر ملة واحدة.
147 - محمد هلال الأحد 05 أبريل 2015 - 18:36
لماذا لا تنتقدون تدخل إيران و حليفها حزب نفسه في قتل الشعب السوري؟
148 - حسن حسن الأحد 05 أبريل 2015 - 18:42
ان تكون شيعيا فانت موال للحوثيين في صراعهم ضد الوهابية السعودية و من يواليها من محميات الخليج و مجامليها.اما ان تكون سنيا فانت داعشي انحطاطي في مواجهة المد الشيعي المتخلف.و كلاكما في نفس الخندق.ابادة متبادلة.ان تصريف الجهد البدني والفكري في صراعات وهمية خارج المجال المغربي يبعد اي اجتهاد من تطوير البنى الفكرية والاقتصادية للوطن.و بالتالي ترك مجالنا الاقتصادي و السياسي بيد المافيات السياسية والاقتصادية تقرر باسمنا مما تراه مناسبا لدعم امتيازاتهافي حين يتحول الصراع الداخلي الية لردم التراكمات و المكتسبات الشعبية.فندخل في مناوشات دونكيشوتية لا اخر لها.
149 - True Moroccan الأحد 05 أبريل 2015 - 21:57
Waw: I am surprised at the wahabism presence on this forum: Are they all Moroccans? or infiltered Saoudis and other khalijis?. In my Opinion Morocco should stay away from the Gulf problems; and our soldiers are not for sale ; the Moroccan blood is for defending our country.
150 - MOF الأحد 05 أبريل 2015 - 23:01
On peut croire que la situation des arabes et des musulmans dans ce 21 siècle est au plus bas. Mais le pire est à venir. Il suffit de parcourir les commentaires sur le net. Ca ne vous suffit pas l'image que vous avez dans le monde. Nous sommes les peuples les plus détestés ; même des peuples les pauvres de cette planète ne veulent plus cohabiter avec nous. Illettrés, sauvage dans le verbe et dans le comportement. Question : Depuis quand un juif ou un chrétien qui fait sa prière menacent notre existence ? Pourquoi l'iranien devient tout d'un coup une menace ? Et surtout, expliquez comment chi3a menace le monde entier ?
151 - mof الأحد 05 أبريل 2015 - 23:48
SUITE ... Nous étions colonisés, avons nous changé de religion ? Continuez ainsi à faire des guerres que vous ne maitrisez pas, que vous n'avez pas les moyens pour les mener, sinon acheter des armes à vos seigneurs au lieu de les affecter à l'école pour vivre, dignement, à coté du coréen, japonais, chinois ... et autres nations qui se font respecter. Espèce de rats nuisibles.
Regardez ce que fabrique l’iranien, malgré le boycott avant d’ouvrir vos gueules. Regardez comment ils vont profiter après les accords de Genève. Est-ce qu’ils réussissent parce qu’ils sont chiites ? Est-ce que nous n’avons pas réussi parce que nous sommes sunnites ? Regardons-nous. Nous donnons la pire image de l’islam. Nous sommes l’interface qui présente notre religion aux autres. Billahi 3alaykom, honnêtement, nos corps, nos gestes, nos mots, notre comportement, … quel image renvoient-ils à votre avis ?
152 - سعاد الاثنين 06 أبريل 2015 - 11:52
خطوة نبيلة من المغرب الى الامام في كل ما يخص ظاهرة التشيع لو علي لقمعو اصوات شيعية الموجودة بالبلد اواخرسو السنتهم النتنة بلعنهم لحبيبة رسول الله عائشة و اصحابه المبشرين بالجنة بل يطردو من البلد كل من لايدين بدين محمد الحقيقي الشيعة يلتحقو بايران والمسيحيون بالغرب ويتركونا نعيش بسلام كما كنا دائما
153 - abdellah الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 00:15
اظافة الى ما قاله العديد من المعلقين أرى أن ما يجمع في الحقيقة بين الشيعة واليساريين هو الولاء للخارج أي الى المنبع الاديولوجي على حساب الولاء للوطن ولابأس أن نقدم الوطن قربانا لهذاالولاء ولقد عشنا هذا مع موقف اليسار الردكالي المغربي من القضية الوطنية لإعتبارات اديواجية واليوم إذا كانت إيران تستقطب عددا من السدج للتشيع وتستتمر في ذلك فإنها تعرف أن ولاءهم لها سيكون أقوى من ولائهم لوطنهم ويمكن استعمالهم حين يحين الوقت لذلك
154 - hafid الخميس 09 أبريل 2015 - 17:55
réponse a mof n 150/51
OUI vous avez raison,il suffit de faire un simple constat sur les désastreux événnéments que vivent tous les pays musulmants du monde,et particuliérement les pays arabes,qui normalement devraient etre un model exemplaire,pour tous les musulmants du monde.l'slam n'est qu'une seul religion,comme celà et bien expliqué dans le coran,parcontre il faut comprendrent que le chiism le sunnism le wahabism ect ect ect,selon mon point de vue personnel actuel,ils ne sont que des partis politique créer juste aprés la mort de Sidna Mohamed Rasouloullah SWWS,pour atteindre,et avoir le pouvoir sur les musulmans de leur époque,pour fair face a leur ennemis de l'époque.Donc a partire de là,il faut comprendre que,chaque époque doit avoir une polique adapté,a celle-ci..le yemen est le voisin de l'arabie saoudite,que vient faire l'iran chez eux,sinon pour les aidé..pourquoi l'algérie,armes,et finance des térroriste contre le maroc.SAOUDIA,a compris et nous avec,pour les changements
155 - anwar الجمعة 24 أبريل 2015 - 05:08
قال الله تعالى-ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار-فقصف منازل وأسواق المساكين اليمنيين وقصف مصانع الحليب ومخازن الاغدية ومحطات البنزين والجسور وشبكات المياه بدعوى رد الشرعية لرئيس مجنون تافه ودرء الخطر عن الحرمين،قولوا-نريد ان ننقد داعش-اين العقلاء والله اننا في آخر الزمن حيت يسمو فيه الجاهل بجهله ويذل العالم فيه بعلمه،اكتبوا في google imagesالعبارة التالية=مجازر اليمن=لترون الفضائع،أما على الذين يهجمون على شيعة المغرب،فالشيعة الاوائل الادارسة هم اول من ادخل الاسلام الى المغرب ليسرقه اخيرا الوهابيون بحملاتهم الدعائية وشرائهم دمم الفقراء المغاربة،ليصبح اخيرا الشيعي العزيز مواطن من الدرجة العاشرة وهو في عقر داره،فيحرم من ابسط الحقوق وهي التوضيف وشعل المناصب ووو،ألستم ايها الوهابية توشكون على هدم قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم لولا خوفكم من نقمة العالم الاسلامي،الستم انتم من يفجرون المساجد وهي مكتضة بالمصلين،الستم انتم من يتخفون بزي النساء لتفجروا أجسادكم النتنة وسط الاسواق والجموع،فمن لديه مروئة لا يغدر ويقتل غيلة ويطعن من الخلف،كفاكم فلن تخدعونا ولى زمن التعتيم والكتيبات الصفراء
156 - انوار مكاوي الثلاثاء 19 ماي 2015 - 02:13
لا مكان للشيعة بيننا انهم الخطر الحقيقي وليسو من اتباع الرسول عليه الصلاة والسلام لدلك فهم الخوارج فحضروهم
المجموع: 156 | عرض: 1 - 156

التعليقات مغلقة على هذا المقال