24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  3. العنصرية تطال المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية (5.00)

  4. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

  5. مسؤوليات الحمل وتربية الأطفال تبعد المغربيات عن المناصب العليا (1.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الفزازي: "الكوبل الحكومي" غادر بشرف .. ومُستقبلي "بيد الله"

الفزازي: "الكوبل الحكومي" غادر بشرف .. ومُستقبلي "بيد الله"

الفزازي: "الكوبل الحكومي" غادر بشرف .. ومُستقبلي "بيد الله"

بعد أن أعلن سابقا نيته في تأسيس حزب سياسي، لا تزال الأنظار مركزة على الناشط السلفي محمد الفزازي، الذي أثار الرأي العام من جديد بتواجده المكثف أخيراً بين نشطاء حزب الأصالة والمعاصرة، قبل أن ينفي أي علاقة مباشرة مع هذا الحزب المعارض، لكنه استدرك موضحاً "كل شيء ممكن والمستقبل بيد الله"، ليعقب قائلا "بيد الله رب العالمين"، وليس الشيخ بيد الله، القيادي في "البام".

الفزازي، الذي أثيرت حوله "شبهة" الانتماء إلى حزب النهضة والفضيلة، قال إن خطأ "لا أصل له وغير مقصود" حصل مع القناة الأولى "التي كتبت في روبورتاج عابر أني عضو الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة"، مشيرا إلى أن الأمر جاء بعد حضوره في ندوة لحزب "الشمس"، إلا أنه ورغم ذلك أكد أن الحب الوحيد القريب له "هاد الساعة هو النهضة والفضيلة للصداقة الخاصة التي تجمعني مع أمينه العام الخالدي".

أما عن علاقته بحزب الأصالة والمعاصرة، فلم يخف الناشط السلفي، وهو يصرح لهسبريس، نيته بأي احتمال للانضمام إليه، قائلا "كل أمر ممكن والمستقبل بيد الله"، قبل أن يضيف وهو يضحك "بيد الله رب العالمين طبعاً"، مشيرا إلى أنّ "خلطاً" حصل قبل أيام حين كان ضيفا على حزب "التراكتور" مفاده "أني قلت أنني مع الأصالة والمعاصرة.. لكن بمعناه الاصطلاحي الذي يفيد أن الأصالة هي الدين والتاريخ والأجداد، والمعاصرة هي الانفتاح".

وأردف الناشط السلفي أنه لا يفرق بين أحزاب "البام" و"المصباح" وغيرها "كل الأحزاب عندي على مسافة واحدة.. رغم أن لدي صداقات خاصّة مع 'العدالة والتنمية' و'النهضة والفضيلة' وحتى 'الأصالة والمعاصرة'".

وعن تجربة الإسلاميين في الحكومة الحالية، التي يقودها عبد الإله بنكيران، قال الفزازي إن العدالة والتنمية "ليس حزبا حاكماً ولا ينبغي أن نحمله فوق طاقته رغم أن رئاسة الحكومة بيده لكنه لم يجد الطريق مفروشا بالورود بل وجدوا تركة صعبة في التعليم والبنيات التحتية وغيرها"، مضيفا "لا نقول إنهم لم ينجزوا شيئا حتى لا نجحف.. ولا ينبغي القول إنهم حققوا إنجازات عظيمة لأن هذا ظلم أيضا".

أما عن التعديل الحكومي، الطارئ أخيرا على أربعة من وزراء الحكومة، فيرى الفزازي أن الأمر جاء نتيجة "الضجيج الإعلامي"، معتبرا أن "المصلحة العامة اقتضت مغادرة أولئك الوزراء"، قبل أن يضيف أن الوزيرين الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون، أو ما اصطلح عليهم إعلاميا بـ"الكوبل الحكومي" قد "غادروا الحكومة بشرف".

وتأسف المتحدث لمستوى الخطاب السياسي الحاصل في المغرب، "مؤسف للغاية أن نسمع التنابز بالألقاب واتهامات خطيرة موجهة لرئيس الحكومة في علاقته بالموساد وداعش"، مستثنيا من ذلك حزب الأصالة والمعاصرة "أعلم أن الباكوري لسانه مضبوط حتى إذا ضرب فهو يضرب برفق وأدب".

وأضاف الخطيب بمسجد طارق بن زياد بطنجة، وهو يعلّق على اتهامات الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، التي وجهها لرئيس الحكومة في علاقة الأخير بتنظيم "الدولة الإسلامية" قائلا "غير مقبول أن يكون الأمر مجرد تفكير في أن يبايع بنكيران داعش والنصرة والموساد"، على أنه "كوكتيل من التهم يريد من خلاله شباط الإحراج فقط فهو يعلم أن ما يقوله غير صحيح أبداً لكنها مجرذ ضربات سياسية من تحت الحزام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - Qari F l Mahdara السبت 16 ماي 2015 - 22:58
ا لفزازي رجل له تجربة في الحياة
تعلم ان العنترية لدى بعض الجماعات المسلمة لا تجلب الا التدخل الاجنبي او الدكتاتورية!
ولهاذا عرف ان اصلاح الافراد والعقول اولى من مواجهة فرعون والتماسيح والصقور.
فالمجتمع اذا صلح فاذاك سينقلب السحرة على هامن وجنوده
2 - espen driss السبت 16 ماي 2015 - 23:05
ا لفقي الينتسناو بركت ادخل المسجد ببلغته. السي الفزازي لكونا كحترمه دخل او شبه دعم حزب التراكطور الذي اسس من مجموعة من المافيا الذين قد نهبو اموال المواطنين واقول لللفزازي انهم يعيدون الى نفس السناريو اللداز في مصر
3 - مواطن غيورومع ملكه السبت 16 ماي 2015 - 23:14
لسم الله الرحمان الرحيمشكرا على صراحتك ديما العدالةوالتنمية
وكل الاحزابالسياسية تمتاز باللباقةوحسن
االخطاب دون ذكرحزباالشلاهبيه الاستغلال والاشتراكية لأن فيهما أشخاص مهرجان بينهم وبين السياسةالاالاحسان.
4 - MalcomXY السبت 16 ماي 2015 - 23:19
والمستقبل بيد الله"، ليعقب قائلا "بيد الله رب العالمين"، وليس الشيخ بيد الله، القيادي في "البام"
كل الطرق تؤدي الى روما او بالاحرى الى البرلمان
5 - لا اتفق السبت 16 ماي 2015 - 23:29
السلفيون والسياسة دونت مكس...
حزب النور في مصر خير شاهد على الفكر السياسي لهؤلاء نمطية و سطحية في التفكير اضافة الى نقض العهود(انقلاب على رئيسهمالشرعي) وخيانة الاوطان...
6 - hamid السبت 16 ماي 2015 - 23:34
السي الفيزازي ياك ما قلبتي الفيستة
7 - sabri nordine السبت 16 ماي 2015 - 23:40
المنهج السلفي ﻻ يعترف بالحزبية وكل من دخل معترك السياسة ليس بسلفي و ان تسمى بدلك
8 - hassan السبت 16 ماي 2015 - 23:52
الكوبل المنتمي لحزب بن كيران دار شوهة للعدالة والتنمية وبين حقيقة بعض المنتمين لحزب رئيس الحكومة الذي فشل في تسيير وتحسين ظروف المغاربة انه حزب لم يقدر على تحقيق انتظارات المواطنين .الانجازات التي حققها حزب بن كيران واضحة للجميع ولن يستطيعوا مسانديهم تغطيتها بالغربال:الزيادات في الاسعار في الضرائب الاقتطاعات من اجور المضربين لقمعهم حتى يصبحوا يخافوا من تنفيذ الاضراب +عدم الزيادة في اجور الموظفيم والعمال...والبقية يعرفونها حق المعرفة المحسوبين على الحزب الاغلبي الذي تنكر لما كان يدعيه لما كان يحن الى السلطة والكرسي..هل يستطيعون مثلا تخفيض اجور الوزراء؟هل يستطيعون مثلا منع تقاعد الوزراء والبرلمانيين ؟اين الشعارات التي كانوا يرددونها ايام كانوا في المعارضة؟ممارسات حزب العدالة والتنمية ينطبق عليها ممارسات المنافقين...اما شوهة الكوبل والدوش في مكتب الوزير فحدث ولا حرج...اللهم لاشماتة
9 - حر صامد الأحد 17 ماي 2015 - 00:05
يظهر لي ان هدا الفيزازي واحد من اثنين اما انه سذج ويتم النفخ فيه واستعماله عند الطلب او ان النظام وعده بشيء ويحضره لمرحلة قادمة وهو من المنتظرين فميوعته في مواقفه السياسية تطرح عدة علامات استفهام ولا اخفيكم سرا انا لا اثق ولا ارتاح لهذا الرجل صحيح ان الاحزاب التي حكمت على مرور 60 سنة اهلكت الحرث والنسل واحرقت الارض
غير اننا لا نريد آخرا يطبل للنظام ويطبع مع ظلمه تحت يافطة محاربة العلمانيين فيحارب النظام مرة اخرى ابناء الشعب بعناصر منهم الا انه اذا انطلت هذه الحيلة على بعض السدج الدين يثقون فمثل هؤلاء الا ان كثيرا من المغاربة الاحرار صعيبو المراس على النظام..ارجع الى كتابك ايها الفقيه لا تتعب نفسك عقنا بيك.
10 - الا نظما م الأحد 17 ماي 2015 - 00:08
النهضة و الفضيلة الحزب الاسلامي السليم قادم بتدرج و سيكون للمغاربة الاصلاحيون
11 - rachid الأحد 17 ماي 2015 - 00:12
المهم في الامر وما يسعدنا هو ان الشعب المغربي هو سيد الموقف وهو صاحب القرار الاخير اما كلامهم لا يهم
12 - مغربية بصح نيت الأحد 17 ماي 2015 - 00:12
الفيزازي أقول له الصمت حكمة
ولا شرف في حكاية الكوبل وكان أفضل للوزيرة مثلا حين تطلقت أن تلتزم بالعدة وأجلت التفكير في الزواج او الغته كما تفعل نساء كثيرات في سنها واهتمت باحفادهاوكان خيرا للوزير أن يهتم بزوجته بدل اذلالها بالتفكير بأخرى بعد ان قضت معه المسكينة عشرة عمر كما يقال.
والشيخ الفيزازي لا يقل فضائحا فهو متزوج من طفلة يعني بيدوفيلي.
13 - العياشي جار الفيزازي الأحد 17 ماي 2015 - 00:12
ثبتك الله أيها الفيزازي على الحق ، والعدالة والتنمية تشق طريقها اصطففت مع البام أم مع من تشاء....
المغرب يشق طريقه بثبات وشرعية
14 - ahmed الأحد 17 ماي 2015 - 00:15
لقد غررت ودمرت كثيرا من الشباب وهاأنت اﻵن بالمزاد العلني تبيع نفسك وﻻ من مشتر ﻷنك بضاعة فاسدة فاحت رائحتها النتنة!
15 - ifninos الأحد 17 ماي 2015 - 00:16
هكذا علمتنا القنوات الفضائية المغربية في أفلامها المدبلجة أن نموت من أجل الحب ونضحي بالغالي و نفيس من أجله
#الحب_ليس_جريمة
16 - أبو سهلة الأحد 17 ماي 2015 - 00:26
ردا على القاري فالمحضرة كان إلى عهد قريب لي قاري فالمحضرة كايسلكها أما الآن اقرا فين ما بغيتي خاصة في بلادنا السعيدة بلاد المتناقضات أقسم غير حانث ما تسلكها حيت ماشي المسألة مسألة تجربة وفقط لكن مسألة إرضاء كل الأطراف وليس من الممكن إرضاء كل الناس ولي عندو شي وصفة سحرية إورينا حنة يديه اللهم هيء لبلادنا أمر رشد آمين
17 - ikram france الأحد 17 ماي 2015 - 01:11
أظن أن الوقت قد حان لينزع السيد الفيزازي عنه جبة خطيب الجمعة والوعظ واﻹرشاد و كل المهام التي لها عﻻقة بالشأن الديني -باستثناء اللحية!!-قبل أن يرغم على ذلك،فالظهائر المنظمة لمزاولة المهام الدينية تمنع ممارسة أي نشاط سياسي أو نقابي،وكل ما راج في هذا المقال عن نشاط السيد الفيزازي و عﻻقاته بمناضلي اﻷحزاب السياسية كاف قانونيا ﻹبعاده دون رجعة لممارسة المهام الدينية التي هو بصددها في الوقت الراهن والتي قد يعتمد عليها ﻹبراز"نجوميته" ﻷجل مقعد مريح بالبرلمان أسوة بالفقيه المثير للجدل الزمزمي،!!!كم هو صعب أن يكون اﻹنسان صادقا مع الله ومخلصا لدينه وموحدا له!!إنه حب الدنيا "الحلوة الخضرة" أعمت البصائر والقلوب!!
18 - ابو عماد عتني المصطفى الأحد 17 ماي 2015 - 01:25
صحيح ان الضربات التي يلقيها شباط صوب رئيس الحكومة تكون لها اهداف سياسية محظة
19 - Momo الأحد 17 ماي 2015 - 01:35
ماخرب هذا الذين الامتمسلمين الذين يجعلون الذين مطية لمصالحهم الشخصية فيستغلون باسم انتمائهم لدين للمزيد من تضليل المسلمين وتمكين الظالمين فماهلكت هذه الامة لابدين الاغنياء الذي لايخدم المستضعفين فارجعوا الى تاريخ المسلمين وستجدون متل هؤلاء هم من باعو مللمهم لطغات ليفسدوا في الارض وحالنا اليوم قل ما يوجد فيه رجل يدعوا الى مادعى اليه رسول الله صلى الله عليه وسلم بل ان مادعى اليه غير لمصالح الاغنياء واضعف الفقراء ومجاء هذا الذين الا لخدمة الناس وليس خدمة الاعيان باسم الدين وعدوا الى كتاب الله فستجدون حقيقة هدا الدين وكفاكم اتباعا لاحاديت الله وحده يعلم صحتها فلا صحيح الاماوافق قول الله في القران وماانتصر المسلمين لابالقران ومتخلف الا باحاديت يقال انها صحيحة ومن قالها اناس غير معصومين وماجات عصمت القران الا لهذا السبب والله اعلم
20 - مصطفى الأحد 17 ماي 2015 - 01:42
هدا الشيخ بمعنى العجوز وليس بمعنى العالم لانه بعيد عن العلم والفقه بعد السماء والارض فهو يبحث عن الشهرة وحب الظهور بكل الوسائل ولو على حساب دينه ومبادئه فلما فشل في مشروعه التكفيري بانشاء تنظيم منطرف ويكون اميرا له ويكون مشهورا اصبح في السجن فجعل فتنة الناس كعذاب الله يريد اليوم ان يصبح قياديا في احد الاحزاب جتى يحقق لنفسه بعض المصالح ولعائلته الكبيرة ويستعمل التاويل الفاسد والمصلحة الموهومة يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين استفد يا فيزازي من بن كيران الدي كان يوما مثلك خطيبا وواعظا واصبح اليوم هو وحزبه في مزبلة التاريخ وارجع الى ربك ومن دخل ابواب السياسة فسد وافسد
21 - مغربي الأحد 17 ماي 2015 - 01:52
الفزازي واحد من المغاربة الذين ينعمون بالحرية والديمقراطية وحقوق الانسان في عهد جلالة الملك نصره الله واعزه وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل وانا ساظل اردد هذا التعبير الى الابد وافتخر به واعتزبه لان الواقع واضح للمغاربة وغير المغاربة فالمغرب شهد تحسنا كبيرا ومنجزات كثيرة وحقق مكانة في العالم راءدة في فترة وجيزة وهاهو السيد الفزازي يقر باصلاحات الحكومة كباقي المغاربة ومستعد لدخول في حزب الاصالة والمعاصرة الذي يحتوي كفاءات في كل المجالات والذي ينتظر منه الشعب مواكبة المؤسسة الملكية لتحقيق الكثير من المنجزات وتغلب على التحديات التي تواجه المغرب والمغاربة حين وصله الى سدت الحكم وحتى يشارك كباقي الاحزاب في خدمة الوطن الذي هو الهدف المنشوذ وبدون مزيادات وحساسيات ونعرات فالكفاءة هي الاساس لتقدم والازهار والامن والاستقرار لمواكبت العالم المتحضر
22 - Amal El Habib الأحد 17 ماي 2015 - 02:27
مادمت تتحدث عن جميع المسؤولين بلطف، فان مصداقيتك في خط ما تبقى معدومة.
فالذي يمسك بالعصا من الوسط، لاينوي استعمالها. وفي حالتك تخاف ان تخسر من سوف تستهدفه عندما ينتصر بعد استهدافك له.
تبا للمصالح !
23 - محمد المسعدي الأحد 17 ماي 2015 - 02:40
يبدو ان الفزازي يسمع باذن واحدة ويرى بعين واحدة،. ولذلك سمع ما قيل لرءيس الحكومة ولم يسمعنا قاله هو!
والفزازي ليس لا مصداقية في نقد الخطاب، لان فمه أشبه بما شبهه به سعيد لكحل...
24 - ARCHI الأحد 17 ماي 2015 - 02:52
في حلقي غصة على حال المسلمين وهم يحرمون الوزيرين من شرع الله بينما اليوم اوروبا تحتفل باول زواج لرئيس وزراء باللكسمبورغ مع صديقه اللوطي وهم يدعون للحرية في العلاقات الشخصية
الا ان نصر الله قريب
25 - khali الأحد 17 ماي 2015 - 04:08
الفيزازي مجر د متملق و وصولي شأنه شأن بن زيدان و شلته، هناك نوعان من البشر الاول يتسلق الشجرة لقطف الثمار والثاني يتسلق اللحية لقطف الثمار ايضا مع الفارق بين الفئتين
26 - مغربي الأحد 17 ماي 2015 - 05:38
الصورة معبرة جدا: الفيزازي مع عمدة طنجة الذي منذ أن أتي به إلى طنجة والمدينة تحولت إلى بيئة عمرانية مشوهة حيث أطلق العنان لسماسرة العقار الذين استولوا على كل ماهو جميل مما دفع أهل طنجة إلى اللجوء إلى الضواحي هروبا من المسخ الذي تحولت إليه طنجة.
عمدة طنجة هو أخ إلياس العماري الذي أتي به من طرف القصر ليصبح قطبا في الأصالة والمعصرة الذي أسسه صديق الملك، والذي مهمته وقف زحف التيار الإسلامي.
الفيزازي الذي قال في الشيعة والصوفية مالم يقله مالك في الخمر فقط لأنهم يخالفونه المذهب لا يجد حرجا في التودد إلى هؤلاء السماسرة واللوبيات.
الحمد لله سقطت الأقنعة ومحص الله المؤمنين الصادقين من المتاجرين المهادنين.
27 - سلفي الأحد 17 ماي 2015 - 06:23
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم الفيزازي مسكين داخ ما عرف فين يعطي راسو كايلبس لكل مجلس قميص.فاللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
28 - tafsir الأحد 17 ماي 2015 - 07:28
رجل دون المستوى و يتدخل و له رأي في كل شيء.
كان تكفيريا داعشيا بامتياز ، و تسبب في هلاك و تلويث أفكار الآلاف من الشباب.
من أسباب تخلفنا و تدهورها السماح لمثل الفزاري و الريسوني و مول خيزو و يد المهراز بالخوض في أمور سياسية لان و بكل بساطة لا يملكون المستوى للخوض فيها
و شكرًا
29 - rachid الأحد 17 ماي 2015 - 08:03
Fizazi est un grand homme qui a sa place dañs les coeurs des marocains mais ca avent qu il a decide de faire la politique car dernierement fait des comportement ipolitiques qui va lui casse le miroire avec lequel les marocains le vois conseil a lui de reprendre le chemin
30 - غيور الأحد 17 ماي 2015 - 08:52
هل الفيزازي قد تعرض للاغتىصاب اثنا سجنه ام لا الشارع مملوء بهذه الاشاعات شكرا يا شيخينا ارجو ان تلجم افواه الخنزئريين و مرتزقتهم
31 - abboud الأحد 17 ماي 2015 - 08:56
لقد شاهدناه مؤخرا وهو يحضر ك _ مشجع - لحزب البام في برنامج تلفزي
ونعلم ان مؤسس البام كان قد صرح في 2007 ان حزب البام جاء خصيصا للتصدي للاسلاميين.
خلاصة : اما ان الفيزازي تغير واما ان البام هو من تغير
32 - عبد الحق الأحد 17 ماي 2015 - 09:21
يا للعجب كيف يتغير الإنسان 180 درجة بهذه الصورة .كان السلفيون يقولون الديموقراطية بدعة وكفر ولا بديل عن الشورى وكل من تحزب كفر و...و....و...، من يسمع هاؤلاء قبل دخولهم السجن سيستغرب لكلامهم بعد الإفراج عنهم أصبحوا يؤسسون الأحزاب ويدلون بدلاءهم في السياسة يمنى ويسرى غريب حقا . سبحان مبدل الأحوال.
33 - Rachid الأحد 17 ماي 2015 - 10:15
الفزاري...يالفزازي...!! :)
السياسة نفاق، طمع، انتماءات وصراعات...غموض و تنازلات ايضا...
لن تستطيع البدء بالتأقلم مع وضع كالذي نعيشه الان من اجل الوصول للشعبية والتعبئة ومن ثم التغيير.
اقولها لك المشوار طويل ومتعب... والأفضل ان تبقى في الدعوة الى الاسلام الحق المعتدل...وان تزيد في علمك...
اما ان كانت نيتك دنيا تحوزها فعليك و على امثالك السلام!
الله يلطف بهذا الوطن.
34 - مواطن مغربي الأحد 17 ماي 2015 - 10:33
الشرف في الانهماك في خدمة البلاد، و لو كان الكوبل المهزلة منغمسا في العمل الجاد من اجل مصلحة الوطن، لما وجد الوقت للحب و الغرام في ظل ما يعيشه الشعب من ازمات.
35 - استفزازي الأحد 17 ماي 2015 - 10:59
شكون هاد الشيخ الفزازي للي عاطينو هاد الهبة ومكبرين لليه .....وبحالو بحال الناس راه كيسكن عير في الولفة.اه اه اه شحال فيكم سيروا دويو في التقدم والتكنولوجيا راه حنا معطلين بزاف وعيشين عير بالسلعة ديال الشينوا وحنا كندويه عير هاد قال وهادا قالوا ليه وهادا قال ليهم وفي الاخير كلشي كيتصالح والشعب للي خاسر وباركا من الهدرة الخاوية وتقدموا
36 - الاخر الأحد 17 ماي 2015 - 11:34
من خلال التعليقات يتكشف لي ان الجميع يضن اننا نفعل ما نريد . و اننا نتحكم في مصائرنا واننا لسنا كالنعاج نساق وفق ونظر لنا .
37 - جمال طنجة الأحد 17 ماي 2015 - 11:54
ما لهدا الرجل الدي يعظ الناس يوم الجمعة ويفتن الاحزاب في باقي ايام الاسبوع يطلب ودهم ويدهم لعله يجد موضع قدم عندهم انت خطيب جمعة صاحب الارشاد والموضعة احترم نفسك نحن نصلي ورائك ادا انت تنافقنا او ضحك علينا من اليوم سنهديك النجدين اما الجمعة او السياسة كفانا نفاقا تاكل الكسكس يوم الجمعة وتتجول في اسواق السياسة والاحزاب في باقي الايام ما انزل الله هدا بسلطان فاتعظ واستغفر ربك لعلك تفلح .
38 - abdd الأحد 17 ماي 2015 - 12:10
السلام عليكم، هلا تفضل احد الاخوة ليشرح لي معنى: الكوبل خرج بشرف. ونحن نعلم انه لم يخرج بل اخرجوه. انهكتمونا بلغة الخشب.
39 - HAMOUDA الأحد 17 ماي 2015 - 12:54
كل من يطبل للنظام لاثقة فيه ،كيف كان يقول ان الديمقراطية كفر وحرام وعندما حصل على الكعكة انقلب ظهرا على عقب ،واصبح يتغنى بالديمقراطية ويريد الانخراط لينال نصيبه من الكعكة كسائر السياسيين ،
انا جد متفق ما قالته مغربية حرة نيت عن هذا الشيخ الطعارجي بيدوفيلي ،لقد غير كل مبادئه تبا لكم يا منافقين
40 - الرأي الأحد 17 ماي 2015 - 13:10
ليس من العيب أن يكون للعالم رأي في الحياة السياسية . أو الحضور إلى الحوارات السياسية .إنما العيب في انزوائه ، حتى يتحقق للا دينيين العلمانيين ما يطمحون إليه من فرق الدين عن الدولة، هذه ظاهرة صحية في المشهد السياسي أن يجلس العالم إلى النخب السياسية . فنصيحة العالم مبذولة لجميع شرائح المجتمع فبالأحرى النخب السياسية .
41 - Halimo الأحد 17 ماي 2015 - 15:15
اللي كتب هاد المقال راهو صفر في اللغة العربية

قبل أن يضيف أن الوزيرين الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون، أو ما اصطلح عليهم إعلاميا بـ"الكوبل الحكومي" قد "غادروا الحكومة بشرف".

هل نقول غادروا ام غادرا ؟؟؟؟؟
42 - abu ramzi الأحد 17 ماي 2015 - 15:15
سوال :هل السلف الصالح تحزبو............................
43 - خالد الأحد 17 ماي 2015 - 15:27
كان عليك ايها الشيخ ان تصطف الى جانب الشعب المقهور وليس الى جانب احزاب سياسة بليدة
44 - ddghhjm الأحد 17 ماي 2015 - 16:52
هذاالرجل يدافع عن نفسه ولا اكثر من ذلك اخاف عليه يوما يقف مدلولاامام رب العالمينن ادخل الى البام ولكن اتبت على مواقفك ومررها الى ذات الحزب
45 - mojrime الأحد 17 ماي 2015 - 20:04
العلماء يحبون الدنيا وانا احب الدنيا والفقير يحب الدنيا والغني كذالك وكل من يحب الدنيا ينتمي الى حزب اوجماعة قصد التباهي امام الجمهور.فعلمه لارائحة لاطعم له العالم ينقد الامن سباتها.
46 - البخاري الأحد 17 ماي 2015 - 21:25
ارجو من الشيخ الفيزازي العالم الفقيه الذي ابتلي بلاء حسنا وهو في السجن ان ينزه نفسه وعلمه عن الساسة والسياسيين لانهم اصحاب مصالح مادية لاغير ماذا ستستفيد او تفيد ان جلست في البرلمان صحيح انك ستستفيد ماديا لكن عليك ان تعلم ان ذالك المال لابركة فيه لانه مال الفقراء والمحتاجين لاتضيع علمك الذي في حاجة الشباب اليه خلال منبر الجمعة والدروس العلمية التي تلقيها في المساجد وغيرها لاتاطير الشباب على الوسطية والاعتدال والتصدي للروافض والتكفيريين بالعلم والحجة لكي لا يغزوا عقول الشباب الفاضل
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال