24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  2. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  3. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  4. الزفزافي يهنئ "محاربي الصّحراء" بالنصر في رسالة من سجن فاس (5.00)

  5. تكريم تلميذات متفوقات بـ"دار الفتاة" في ابن أحمد (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | نجم الحموشي يسطع في سماء المملكة .. رسائل ودلالات

نجم الحموشي يسطع في سماء المملكة .. رسائل ودلالات

نجم الحموشي يسطع في سماء المملكة .. رسائل ودلالات

بجلوس كتيبة من رجالات الدولة ومسؤوليها الكبار في صف واحد، يوم أمس، بالقرب من الضيف الجديد الذي حل على رأس أسرة الشرطة بالمملكة، عبد اللطيف الحموشي، يكون الذي يلقبه البعض بـ"كاتم الأسرار"، وآخرون بـ"حارس المملكة"، قد بصم لنفسه على مكان ساطع في سماء البلاد.

مسؤولون عسكريون من الوزن الثقيل، ووزراء وشخصيات مدنية رفيعة المستوى، حرصوا على حضور حفل تنصيب الحموشي، المحتفظ بمنصبه كمدير لإدارة مراقبة التراب الوطني، والذي باشر أول نشاط رسمي له بقبعته الأمنية الجديدة، متمثلا في حفل الذكرى 59 لتأسيس الشرطة في البلاد.

هذا الاحتفاء الواسع بالرجل ليس اعتباطيا، فنجمه قد صعد بقوة في سماء المملكة، ويحظى بثقة أعلى سلطة في البلاد، بل إن المغرب كاد ينسف علاقاته مع فرنسا، الحليف الاستراتيجي والتاريخي للمملكة، من أجل "عيون" الحموشي، ودفاعا عن كرامته لما تم استدعاؤه للقضاء هناك قبل أزيد من سنة.

وحضر الحموشي في صلب العاصفة الهوجاء التي عرضت بين الرباط وباريس لكثير من الأخطار، منذ فبراير 2014، بسبب حادثة استدعائه من طرف القضاء الفرنسي في ملف تعذيب مفترض، قبل أن تضطر فرنسا للاعتراف بحنكة الرجل، وتوشحه بأحد أرفع أوسمتها، لينهار بعد ذلك جليد الفتور بين البلدين.

أسابيع قليلة بعد اعتراف فرنسا بخطئها، وتكريم الحموشي بوسام من درجة ضابط، تقديرا لتجربة وخبرة الجهاز الأمني والاستخباراتي للمملكة، خرجت المخابرات إلى العلن بإحداث مكتب "FBI" بنسخته المغربية، في بصمة تسعى لتحديث هذا الجهاز الذي كان يوصم بالسرية.

ويبدو أن الدولة كافأت الرجل على نجاحه في مساره الاستخباراتي، الذي بدأه منذ 2005 على رأس الـDGST، بشهادة عدد من الدول والتقارير الأمنية، من خلال مزاوجته بين منصبه الأصلي، وإشرافه على مديرية الأمن الوطني، والتي باتت تحتاج لكثير من جهود العصرنة والسرعة في التعاطي مع الملفات المطروحة.

الرسالة الأولى من تعيين الحموشي في منصب المدير العام للأمن الوطني مُوجهة إلى الخارج، مفادها أن هذا المسؤول بات من ركائز النظام الأمني للمغرب، وبأن القصر وضع فيه ثقته الكاملة لما حققه في سبيل حفظ البلاد من أخطار الإرهاب، وبأن المفترض أن تقدم له دول أخرى، فرنسا مثلا، الإشادة لأنه يحمي ظهرها بطريقة غير مباشرة.

المغرب عندما أقام الدنيا، ولم يقعدها في مواجهة فرنسا، بمجرد أن تم استدعاء الحموشي للقضاء الفرنسي، وعندما عينه الملك محمد السادس أخيرا في منصب مدير الأمن بالمغرب، كأن الرباط توجه رسالة مشفرة لفرنسا وغيرها، عنوانها البارز "الحموشي خط أحمر".

والرسالة الثانية أن التعيين الجديد على رأس مديرية الأمن، التي يعرف مقرها المركزي، بخلاف مديرية مراقبة التراب الوطني، يسير في اتجاه كسر طابع "السرية" و"الغموض" عن الحموشي ومهامه بصفته "الاستخباراتي الأول" في المملكة، ونأيه عن الإعلام والعمل السياسي.

والرسالة الثالثة أن الحموشي، الذي بات يشتغل إداريا تحت إمرة وزارة الداخلية، أضحى ملما بتفاصيل ملفات أمنية كبيرة تشترك في عدد من الخطوط والمحاور مع ملفات تعمل عليها مديرية مراقبة التراب الوطني، فكان لزاما الجمع بين الإدارتين تحت إشراف شخص واحد.

ولعل هذا المعطى هو ما أشار إليه وزير الداخلية، محمد حصاد، في كلمته في حفل تنصيب الحموشي مديرا للأمن، لما أكد أن إشراف الرجل الحموشي على المديريتين سيمكن من التنسيق التام بينهما، والرفع من نجاعة عملهما، وتطوير وعصرنة أساليبهما في الاشتغال على ملفات هامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (137)

1 - issamsow الأحد 17 ماي 2015 - 11:25
نرجو من الله أن يكون الرجل المناسب لاتباب الأمن والأمان وألا يكرر سيناريو البصري
2 - observateur الأحد 17 ماي 2015 - 11:26
Good Job & well done...we wish him all success in his both places.
3 - mohamed الأحد 17 ماي 2015 - 11:29
منصب جديد بمثابة تكليف ثقيل ليس بقدر ما هو تكريم

اللهم وفقه لما فيه الخير لبلدنا وشعبنا
4 - ثانوية ابن حزم الأحد 17 ماي 2015 - 11:36
الرجل المناسب في المكان المناسب
5 - sibairi Adil الأحد 17 ماي 2015 - 11:37
ألف مبروك لسي الحموشي نتمناو الخير والسلم والأمان لبدنا الحبيب وعقبة لينا حتى حنا بشي بوست مزيان إن شاء الله
6 - med naji الأحد 17 ماي 2015 - 11:38
انه اختبار حكيم بصير من طرف جلالة الملك. حفظه الله ورعاه بالطافه الربانية الكريمة .عيد مبارك سعيد لأسرة الأمن الوطني.
7 - محمد الوطني الأحد 17 ماي 2015 - 11:42
تبارك الله عليك أسي الحموشي ومبروك التعيين الجديد. أتمنى من المدير الجديد للامن الوطني أن يفلح في إيقاف من يروجون للحبوب المهلوسة فهي حرب كيماوية تشن على المغرب بكل ما لهذه الكلمة من معنى. هذه الحبوب هي كمن ضرب المغرب بقنبلة نووية تذمر عقول المغاربة و عقول الأجيال القادمة. وأتمنى أن يعي مسؤولو الأمن بأن الأمن هو أساس كل بناء و كل تنمية. كيف يمكن أن يكون هناك إبداع أو إنتاج أو تعليم بدون أمن؟ إن لم يتحقق الأمن فلا داعي لكل سياسات الدولة فهي من دون جدوى. سوف يصبح المغرب بلدا فاشلا إن لم تسارعوا إلى تدارك الموقف.
8 - أمين الأحد 17 ماي 2015 - 11:42
مشكل الأمن الوطني(رجال الأمن الوطني,و جميع فرق الشرطة)لا تُحل مشكلتهم إلا
إذا إزداد أولا عددهم ب 100%.
في المغرب 70000 شرطي و رجل أمن و في البلدان المجاورة مثلا الجزائر 150000 و في تونس و هي بلاد صغيرة لها ايضا حوالي هذا العدد من رجال الأمن.
و هذا يعني أن ميزانية الأمن الوطني في المغرب يجب أن تُضاعف + مصاريف اللوجستيك و المكاتب و المحروقات ..........إلخ.
و إما إذا بقيت على حالها الآن سوف لا يتغير شيئاً بالحموشي كمدير أو بدونه.
أخاف أن تزداد حالات الإنتحار في وسط رجال الأمن.لأنهم في بعض الحالات يعملون 24 ساعة متتالية و لا يقدر جسد و عقله مهما كان أن يتحمّل هذا.
9 - الله الوطن الملك الأحد 17 ماي 2015 - 11:43
املنا فيك كبير يا سيد عبد اللطيف من اجل اصلاح ما يمكن اصلاحه ... ساعات تجاوزت 12 ساعة و العطل انعدمت و الحكرة من طرف الرؤساء زادت و ليس لنا الا الله و ملكنا و انت ... المواطن يرى فينا عدوه الاول ... و نحن بين المطرقة و السندان ... ماستر في القانون العام و درجة حارس الامن ... مع الصبر و الصبر مفتاح الفرج ... املنا كبير فيك يا سيد الحموشي ... املنا كبير فيك .
10 - كريم الأحد 17 ماي 2015 - 11:43
هكذا تمارس السلطة.. ليس كبنكيران الذي يفلح فقط في التسلط على الفقراء والملفات السهلة أو الملفات اللغم..، لو كان سياسيا محنكا وذو وزن وذكاء لفعل الدستور و قام بتعيينات من الوزن الثقيل كما يفعل الملك.. ماشي نهار الأول حصل غير ف عامل إقليم وأبان عن ضعفه
11 - Rifi For Ever الأحد 17 ماي 2015 - 11:43
كل التوفيق لك يآحكيم المملكة ....
ربي معاك واللهم انصر المغرب بي وبه :)
12 - bouchareb الأحد 17 ماي 2015 - 11:44
un grand serviteur de la nation.il mérite tous les éloges.félicitations.
13 - marocain الأحد 17 ماي 2015 - 11:44
الله يوفقه.انه رجل جدي و يحب الخير لنا جميعا.الله ينصر سيدنا محمد السادس.
14 - حكيم الأحد 17 ماي 2015 - 11:45
رجل محنك واحسسنا بحنكته في حياتنا اليومية رجل الضل قليل الكلام كثير العمل يسحب الشوكة دون اسالت الدماء ملكنا اعزه الله فعل الصواب لجمعه لمهمتين في رجل مناسب .وفقك الله
15 - hassan الأحد 17 ماي 2015 - 11:45
ان المغرب و الحمد لله يزخر بطاقات بشرية متميزة و يجب أن يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب. هذا الرجل خدم بلاده بإخلاص و كفاءة في مجال حساس و مصيري انه الأمن و الاستقرار في وقت تهتز أركان البلدان الأخرى تحت وقع الإرهاب و الفوضى.
نتمنى أن يرافقه النجاح كذلك في محاربة جرائم الفساد و سرقة المال العام فهي كذلك نوع من الإرهاب يهدد الاستقرار وكذلك الحد من حوادث السير و الإجرام داخل المدن.
المهمة صعبة و لكن إذا تم اختيار رجال نزهاء و أكفاء فإن الأمر سيتحقق بإذن الله.
نصر الله صاحب الجلالة و اعانه و رزقه البطانة الصالحة.
16 - مواطن الأحد 17 ماي 2015 - 11:47
هنيئا للاخ الحموشي على هذه الثقة السامية. فالرجل عنده ارادة قوية جدا من اجل حفظ الامن الداخلي للبلاد بمعية نخبة من الزملاء المخلصين للوطن ... ليصدق عليه المثل القائل وافق شن طبقة.
17 - maghribi man الأحد 17 ماي 2015 - 11:51
on espere une guerre farouche et sans relache anti comprimes psychotropes pour avoir un Maroc sans crimes et preserver nos jeunes.
18 - ظهر الحق الأحد 17 ماي 2015 - 11:52
ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة وأنتم تبصرون ( 54 ) أئنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم تجهلون ( 55 ) فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون ( 56 ) فأنجيناه وأهله إلا امرأته قدرناها من الغابرين ( 57 ) وأمطرنا عليهم مطرا فساء مطر المنذرين ( 58 ).
وَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِّنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِن قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَندَادًا لِّيُضِلَّ عَن سَبِيلِهِ ۚ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا ۖ إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ (8).
أم من هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب ( 9 ) .
قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ لا يَمْلِكُونَ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِن شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُم مِّن ظَهِيرٍ.
19 - oubrahimovic الأحد 17 ماي 2015 - 11:54
نتمتى ولنا اليقين سيكون خير خلف ان شاء الله
20 - ابوياسر الأحد 17 ماي 2015 - 11:56
موظفوا الأمن الوطني يأملون في أن يمحو أثار الفترة السيئة التي قضاها ارميل على رأس المديرية
21 - تنورة الأحد 17 ماي 2015 - 11:58
يقولون الرجل المناسب في المكان المناسب والملك تصره الله احسن الاختيار فعلى الرجل الجديد والمكلف بتسيير المديرية العامة لﻷمن الوطني أن يقضي ويبعد اللوبيات التي نخرت جسد هذه المديرية منذ زمن بعيد والعمل على تشبيبها دون إغفال الجانب المادي فهو مهم للطبقة السفلى في هرم هذه المديرية و أطلب من الله العلي القدير أن أن يعين
هذا الوافد الجديد علىتأدية مهامه على أحسن وجه.
22 - SLAOUI الأحد 17 ماي 2015 - 12:03
إذا أردتم فعلا لعاصمة البلاد أن تكون مستقبلا مدينة الأنوار ،فيجب الإهتمام إجتماعيا وأمنيا بجارتها سلا ،المدينة التي تجاوزت الرباط من حيث عدد السكان ، فتهميش سلا أو تركها على ماهي عليه اليوم سيخلق للعاصمة مشاكل عويصة غذا، فكل يوم يتوجه آلاف من المتسولين والمجرمين والمعوقين للرباط لقضاء حاجياتهم ، لذا وجب الإهتمام بسلا ،فلقد أصبحت مرتعا للمجرمين ومسكنا لبائعي المخدرات وملاذا آمنا لجماعات إرهابية . مهمتكم صعبة ولكن ليست مستحيلة سيد الحموشي. بالتوفيق
23 - ridouane titouane الأحد 17 ماي 2015 - 12:05
ماهدا التحليل يا صاحب المقال "الحموشي خط لحمر "!!!!!

ان المغرب لم اينسف علاقاته مع فرنسا، الحليف الاستراتيجي والتاريخي للمملكة، من أجل "عيون" الحموشي بل من اجل سيادة و كرامة المغرب بصفة عامة وحماية مسؤوليه امام العقلية اللأستعمارية الفرنسية.

وتعين الملك للحموشي على رءس جهاز الأمن ليس ل علاقة كدالك بهدا الموضوع وانما لحنكة الرجل من جهة ولضرورة الجمع بين الأدارتين لترابط مهامهما
24 - لطف الله الأحد 17 ماي 2015 - 12:06
الرجل المناسب للظرف الحالي،نتمنى لك العون والتوفيق من الله.
25 - oussama الأحد 17 ماي 2015 - 12:06
المرجو من الحموشي قبل عصرنة مديرية الأمن الوطني الاهتمام بعناصر الأمن، والزيادة في عددهم، وتوفير شرورط العمل المحترف والفعال لهم، والتخلي عن عدد من المسؤولين بإدارة ألمن بالرباط الذين مازالوا يشتغلون بعقلية البصري، إذ يقررون ويتحكمون في الموارد البشرية من مكاتبهم دون النزول إلى الميدان لمعرفة الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها، كما هو حاصل في مصالح الشرطة العملية، التي مازال عددها قليل جدا بينما القضايا التي تعالحها تزداد يوما عن آخر، زيادة إلى ضعف رواتبهم بالمقارنة مع العمل الدقيق والحاسم الذي يؤدونه.
26 - فرحان عبدالقادر الأحد 17 ماي 2015 - 12:07
الحموشي رجل تقه وامانه اعانه الله على تحمل المسوؤليه ورحم الله البصري وماكان يقوم به لا يعلمه الا الله الدعاء بالخير لﻷحياء واﻷموات
27 - TAKFARINASSE43 الأحد 17 ماي 2015 - 12:08
انا واتق من ان هدا الرجل قادر على تنظيف ورد الاعتبار للامن بالوطن
28 - شكر الأحد 17 ماي 2015 - 12:10
هذا تتويج و اعتراف لخلية متكاملة تعمل تحت امرته و تتفانا 24h/24 7j/7 في الأعياد و جميع المناسبات ...نتمنى لهم التوفيق و النجاح ...و هذا أقل اعتراف يمكن ذكره في حقهم.
29 - sadik الأحد 17 ماي 2015 - 12:13
لن أقول عن هذا التكليف التقيل سوى الدعوة للمعين بالتوفيق في عمله وإرجاع القيمة لرجل الأمن فلا أمان بدون أمن ول أمن دون قائد شجاع ليس بالزجر والعقاب ولكن بسياسة أمنية قوامها التكوين المستمر والتحفيز الدائم تعيين اطمئن له الجميع نسأل الله ان يوفق كل مسؤول غيور على وطنه العزيز
30 - أقرئني الأحد 17 ماي 2015 - 12:13
هل يجب ان يراقب الحموشي كل رجل امن بمفرده حتى ينجح في مهمته.العطب في كل فرد ومسؤوليته.ليس دائما المسؤول الكبير
31 - ابراهيم الصحراوي الأحد 17 ماي 2015 - 12:14
اكيد هو الرجل المناسب في الاماكن المناسبة وهو عين البلاد ونتمنى له كل الخير ونجاحه شيء اكيد
32 - issambou الأحد 17 ماي 2015 - 12:14
الرجل المناسب في المكان المناسب
الله هم اعينه في مهامه.
33 - Aourzazat الأحد 17 ماي 2015 - 12:18
Il faut surtout qu il ouvre ses yeux sur les pratiques abusives des autorités judiciaires qui inventent des accusation préparées sans fondement pour nuire et enterrer vivant l'accusé . ses pratique dans nos administration ne se limitent pas dans les affaires qui touchent la sureté nationale elles s étalent pour toutes affaires même banale qui touchent les intérêt personnels n importe quel personne peut Peut éliminer son adversaire en se rapprochant à des procureurs en fin de lui préparer un litige pré fabriquer dans le but de l écraser. Alors on Algérie l état apporte plus attention à la population
34 - إسماعيل إدريسي قيطوني الأحد 17 ماي 2015 - 12:18
في نظري المتواضع القابل لكل نقد بناء، حبنا لبلدنا و حرصنا على أمنه يحتم علينا إعطاء اﻹهتمام اﻷكبر إلى المؤسسات و بقدر أقل إلى اﻷشخاص فنحقق بذلك هدفين، أولا المحافظة على إستقرار الدولة و لو تغير المسؤولون، ثانيا، نحافظ على الكفاءات الفردية بتجنيبها الوقوع في شراك اﻹنفرادية الزائدة و ما قد ينتج عنها من أخطاء.
و في موضوع هذا المقال بالذات، ربما كان يجب التركيز أكثر على الدور الحيوي لمؤسسة مراقبة التراب الوطني في الحفاظ على أمن البلد وأنها هي الخط اﻷحمر و أنها هي التي وشحت من طرف فرنسا و إسبانيا وأنها مشكورة على قدرتها على إبراز كفاءات وطنية كالسيد الحموشي المحترم و الذي أتمنى له كل التوفيق والنجاح.

مع كل احترامي و تقديري.
35 - خليل الأحد 17 ماي 2015 - 12:20
سيصبح وزيرا لداخلية عما قريب .هو تمهيد فقط.
36 - aissa lhamri الأحد 17 ماي 2015 - 12:21
هدا الرجل أضهر حنكة قل نضيرها في العالم من حيت استباق مواجهة الاخطار التي تهدد امن وسلامة الوطن وأضهر رجال dgst ابطالا في حماية البلاد والعباد من خطر هدا العصر الوباء والضر الدي اجتاح العالم إنه مرض داعش مرض لا ينفع معه إلا الاستئصال والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الخبيتة المس بأمن مغربنا الحبيب .فالحموشي مؤتمن على هدا الوطن ومحاسب عليه .ومنصبه الجديد تكليف وليس تشريف
37 - numero 7 الأحد 17 ماي 2015 - 12:24
ce poste nécessite ce personne pour innover ce corps.
38 - عيوش الأحد 17 ماي 2015 - 12:29
السلام عليكم اسي الحموشي الله يرحم وا لديك شوفنا مع الفتاة المنقبة زوجة ا
اطيار في الجيش التي اختطفها الجهاز في مدينة فاس اشهر الماضي
الله الوطن الملك
عاش شعب المغرب وملكه
39 - Amazigh Muslim الأحد 17 ماي 2015 - 12:29
Je me souviens avoir loué une chambre á coté d'un jeune francais. un vendredi en passant, il a jeté un regard profond dans ma chambre comme si quelque chose lá dedans lui appartient. le lundi sur table avec anglais et allemand, je lui confronté en quelques mots que la thése qui'il voulait supporter n'est que celle d'un voleur.
il a compri rapidement que y'avait quelqu'un qui m'a confié ce qu'il a raconté en cachette que le marocain a un status de seconde ou troisieme classe.
en faite ce n'était que son regard dans ma chambre qui m'a reveler ce qu'ila eu dans sa tete.
40 - abdelamine الأحد 17 ماي 2015 - 12:34
اللهم وفقه لما فيه الخير لبلدنا وشعبنا ان شاء الله
41 - ain assardoune الأحد 17 ماي 2015 - 12:43
من مواطن صادق الى السيد الحموشي متمنياله التوفيق والنجاح في مهامتين اتنتين ونتمن له الصحة والعافيه سيدي ان اﻻمن عندنا في هده المنطقة هاش جدا وخاصة في وسط المدينة وظواحها اهل السيوف والسﻻح اﻻبيظ ﻻيمكن ان تتجول وانت مرتاح البال وخاصة باليل لهدا الرجاء منكم التدخل قدر المستطع والسﻻم عليكم وحفظكم الله من كل شر .
42 - fadi الأحد 17 ماي 2015 - 12:44
ثحية طيبة للسيد الحموشي ونتمنى ان يغير طريقة اشتغال الامن وذلك بدمجها مع الاستخبارات وتتبع المجرمين ومن يخرجوا من السجون ومعرفة مداخيلهم واماكن اشتغالهم مع مساعدة المقدمين والشيوخ والعساسة لمعرفة كل المعلومات عن المجرمين والضرب من حديد عن الفاسدين والمتواطئئن من رجال الامن مع المجرمين والله الموفق
43 - amagous الأحد 17 ماي 2015 - 12:46
AU numero 7:dit citoyen.Votre réaction témoigne de la médiocrité de certains marocains.Pour ces derniers tous ceux qui n'attaquent pas le makhzen,les juifs,l'occident et imazighen sont des agents de la DST et des traitres qu'il faut démolir.
44 - كلنا مع محمد ااسادس الأحد 17 ماي 2015 - 12:53
ﻻخوف على أمن البﻻد بعد ان تدخل ملكنا الحبيب ﻻختيار المسؤول اﻷول على قيادة اﻻدارة العامة لﻷمن الوطني والسيد الحموشي رجل مستقبم ننتمنى له التوفيق ونطلب من الله العلي القدير أن يكون له عونا وسندا حتى يتوفق وينجح في هذه المهمة الكبيرة الملقاة على عاتقه فالجمع بين هاتين المديريتين صعب ولكن ليس بالمستحيل خصوصا لما يتعلف اﻷمر برجل إسمه... الحموشي... 9
45 - غيور الأحد 17 ماي 2015 - 12:56
مبروك السي الحموشي وفقك الله في عملك
46 - Zooom الأحد 17 ماي 2015 - 12:57
لا احد يشك في حنكة الرجل و كفاءته على راس جهاز الاستخبارات المغربية لكن لنكن واقعيين تكليف السيد الحموشي بمهمته الجديدة الى جانب مهمته القديمة سيشتت تركيزه بين المهمتين و احتمالا الا تكون النتائج في مستوى التطلعات. فاذا كان الرجل داهية في مجاله فلا يجب نحمله ما لا يطيقه. هذا مجرد راي.
........
كلما كثرت مسؤوليات الرجل يصعب عليه التدقيق في الجزئيات التي تصنع الكليات.
47 - مهدي ميد الأحد 17 ماي 2015 - 13:01
صراحة نتمنى من السيد الحموشى رفع الحيف والضلم الذي يمارسه بعض المسؤلين لﻷمنين على رجال لﻷمن البسطاء الذين ما فتئ الملك يشهد بتفانهم في عملهم لكن هناك من يقوض هذا العمل لذالك نرجو من الله أن يساعدك على مساعدتهم وجبر الضرر عنهم
48 - سيف اللسان الأحد 17 ماي 2015 - 13:10
فرق تسود! هذا هو المبدء الذي يسير به رجال الشرطة من طرف المسؤولين، الفساد في الادارة مستشري بشكل واضح، الشكامة و لحاسين الكابة هما سباب المشاكل اللي عايشها الشرطي زائد المحسوبية و باك صاحبي،
49 - cherkaoui الأحد 17 ماي 2015 - 13:11
je tiens tout d abord a lui presenter mes sincères félicitations et je demande aux honnêtes citoyens de l aider ,sans l assistance des braves citoyens la police ne peut rien faire,M Hammouchi est un homme pieux et honnete .tout le monde peut lui faire confiance,c est un tres grand fardeau est celui de veiller sur la securite du pays ,des citoyens et des biens.enfin je prie le tout puissant de lui venir en aide et de lui epargner tous les maux,le proteger et le benir pour le bien de notre chere patrie et notre bien aime Roi que dieu le glorifie
50 - Souhaib الأحد 17 ماي 2015 - 13:13
السيد الحموشي يعمل بإخلاص للوطن ،
نهنئه على المنصب .المرجو منه ان يسهر
على أمن المواطنين في النقط السوداء ،
على سبيل المثال لا الحصر مدينة سلا .
يكثر الاعتداء على المواطنين .
51 - BIHI الأحد 17 ماي 2015 - 13:13
Je pense que ce Monsieur est aveugle quand il s'agit de corruption dans ces troupes. 100% corrompu, sans parler des juges politiciens etc. Pour parler de la sécurité, le Maroc et surtout les grandes sont devenue le nouveau Brésil de l'Afrique. La récompense pour quoi alors
52 - البجعدي الأحد 17 ماي 2015 - 13:15
الرجل مرضي الوالدين ومرضي الوالدين يكون هعه الخير للجميع وحفظ الله الملك لهدا الوطن.
53 - mustapha الأحد 17 ماي 2015 - 13:15
نتمنى من خلال هذا التعيين الجديد لرجل ابان عن كفاءته ان يستغل في تحديت ادارة الامن الوطني و الله الموفق الى امام يا مغرب.
54 - متتبعة الأحد 17 ماي 2015 - 13:20
تهانينا للسي الحموشي
رجل يشهد له بالنزاهة و الجدية والتضحية من اجل المصلحة العامة

مع تهانينا لهيسبريس وكل طاقمها

متتبعة
55 - hmida الأحد 17 ماي 2015 - 13:23
استفزاز من طرف عناصر امن
مساء الأربعاء13 مايو وبينما اتجول مع صديق لي في ساحة مرس السلطان في البيضاء حوالي الساعة التاسعة والربع ليلا وادا بشخص مرتد لزي مدني وحامل لجهازراديوغيربعيد عن سيارة شرطة(رقم 192006) يقترب منا ويطالبنا باعطاءه بطاءق التعريف. طالبته بابراز بطاقته المهنية فرفض.لم يكن هناك اي شيء يتبت انه شرطي .فجاء شخص ءاخرحاملا اشارة شرطة في دراعه واخد في النطق بكلام عنيف وبصوت عال امام مجموعة من المارة. "هاذ لكلام خاوي""الكنطرول يدار بزز منك" وغير ذلك من العبارات التي تسيء الى سمعة الشرطة . دامت العملية حوالي 15 دقيقة قبل ان يسلمني بطا قتي ود هبت الى حال سبيلي .
56 - Yassine Zeroual الأحد 17 ماي 2015 - 13:25
الرجل المناسب في المكان المناسب
اللهم وفقه لما فيه الخير لبلدنا وشعبنا
57 - galiik simo الأحد 17 ماي 2015 - 13:26
نرجوكم السيد المدير المحترم ان تقوموا بزيارة خاطفة لمطار مراكش المنارة و تقفوا عند حجم المعاناة التي يقاسيها موظفوا الامن في هده المنطقة. نعاني من طغيان المسؤولين .نعاني من قرارات عشواءية للصمري فؤاد نعاني من حصص التكرار الداءمة نعاني من ظغط الوزين محمد..نعاني من جبروت ازعيترة عبد المغيث. انقدونا يا صحافة انقدينا يا هسبريس .لقد اصبحنا نعمل ونحن كارهين وكاننا نعمل في حقل .نحن موظفون ابرياء نعامل بقساوة .نرجوكم السيد المدير ان تعجلوا بتغيرات في صالح هده المؤسسة الحيوية.
58 - nadir الأحد 17 ماي 2015 - 13:27
au 1er commentaire,je dirai que la sureté nationale et la sécurité de notre pays étaient à l'époque de Bassri .encore plus garanties que nos jours
59 - ريصاني الأحد 17 ماي 2015 - 13:32
حفظ الله ملكنا واعانه، وهنيئاً للسيد الحموشي بالثقة التي حضي بها: أقدر وأثمن كثيرا الدور الذي يؤديه رجال الأمن في البلاد. إلا أن بعض المضاهر القاتمة ظلت صامدة في وجه التغيير. يؤلمني كثيرا جل مراكز الأمن تميزت بالقذارة والروائح الكريهة. و من رجال الشرطة لولا كسوته لتقسم بالله إنه لمن المشردين في الشوارع.أو من أصصحاب السوابق مظهرا وخلقا. مع احترامي وتقديري لرجال الأمن. اتكلم مناصرة لهم وليس تقريعا لهم.
60 - افتخر بملكي الأحد 17 ماي 2015 - 13:33
الحمد لله الذي حبابنا بامير المؤمنين وحامي الوطن والدين ذو الفكر المتبصر الحكيم . الرجل المناسب في المكان المناسب . رجل يشع النور من وجهه وترتاح النفس لمجرد النظر إليه . اللهم وفقه لما فيه الخير لهذه الأرض الطيبة مغربنا الحبيب وملكنا الجوهرة التي تزين حياتنا دونا عن جميع بلدان العالم .
61 - adgjmptw الأحد 17 ماي 2015 - 13:47
سعداتك!تشهد لك الأغلبية الساحقة بالخير.سعداتك!فكن عند حسن الظن والله موفقك لامحالة.
62 - غيور على وطنه الأحد 17 ماي 2015 - 13:51
هنيأ للسيد الحموشي
نتمنى من السيد أن يقوم بحركة انتقالية على الصعيد المديرية العامة الامن الوطني .وبالاخص على مستوى مديرية الامن العمومي و قسم الاسفار الرسمية والحماية المقربة و اللتي تمارس فيها أساليب الحكرة والتعسف من طرف رئيسها ....
الله الوطن الملك .........أنشر يا هسبريس
63 - فخورة بهسبريس الأحد 17 ماي 2015 - 13:56
اخاف كثيرا ان تبقي دار لقمان علي حالها كما فعله السابقون
64 - مغربي الأحد 17 ماي 2015 - 13:56
الرجل له كفاءات عالية وخبرات متعددة بالمجال الذي يتخصص فيه وما اعتراف الغرب بها الا اكبر دليل هؤلاء لا يعترفون الا بالقوي والمتفوق عليهم وليس لسواد عيونه وعلى كافة المغاربة مساندته والافتخار به ودعمه لمزيد من العطاء والاستمرارية في التفوق حتى يظل يتبوء المراتب المتقدمة الى جانب اقوى المخبارات العالمية نظرا لان الامن هو التحدي في الحاضر والمستقبل وعلى الدوام واساس تقدمنا وازهارنا ووجودنا كدولةامن وامان تحت القيادة السامية لجلالة الملك نصره الله وادام عزه وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل الذي يبذل مجهودان لا تعد ولا تحصى من اجل ان يتبوء المغرب والمغاربة المكانة المرموقة في كل المجالات وان يظل الوطن امنا مستقرا الى الابد والله ولي التوفيق الى السيدالمحترم عبد اللطيف الحموشي وللمغاربة قاطبة في كل الميادين والمجالات امين يارب العالمين
65 - خالد الأحد 17 ماي 2015 - 13:58
2 المناصب ،ليس هناك مثل الحموشي أو أحسن منه؟، في الحقيقة مغرب الغرائب.أظن أن المشكل في عدد الشرطة، لأنه قليل جدا، ﻻ في مديرها.
66 - ترقية مباركة من الملك الأحد 17 ماي 2015 - 14:00
تهنئة للمدير الجديد في جو جديد كما يرجو العديد من موظفي الامن القداما تحريك الترقية المنتضرة التي لازالت في الرفوف واصبح الياس والتشائم وانعدام المصداقية في المديرية من هموم ومشاغل اللدين استتنوا من حقوقهم في ضل صرامة العمل والمخاطرة والاجتهاد والكفاح والصبر وخاصة في البيضاء الكبرى التي تعرف اكتضاض سكاني مع العنفيون والمنحرفون والمجرمون والمشرملون بشكل يومي الشيء الدي يثقل كاهل الموظف الدي اصبح يلزم على وزارة المالية تخصيص اجرة مضاعفة مثل الجنوب وتحرك مضمون بطاقة م6 للتنمية البشرية الاجتماعية المنتضرة التي دفنت قبل ان تولد الشيء الدي يدفع العديد من المغادرة والتقاعد النسبي في عياب المسؤولية الجادة ونرجو المدير المختار من صاحب الجلالة ان يكون فالا خير للادارة ولجميع الموظفين اجل راحة وتامين ارواح وممتلكات جميع المواطنين
67 - طالب باحث الأحد 17 ماي 2015 - 14:00
تاريخ هذا الرجل الخادم لوطنه بشرف وتضحية وحب ونبل وكفاءة..... هو سر سطوع نجمه المعبر عن عمله وفعاليته لحفظ أمن وطننا العزيز. وفقه الله و أعانه لخدمة شعارنا الخالد الله الوطن الملك
68 - un tortionaire الأحد 17 ماي 2015 - 14:01
Je denonce cette nomination de cette personne accusee de torture dans les prisons marocains. ca prouve que le Roi s'en fiche des droits de l'hommes et les aspirations du peuple marocain. Ca prouve que le roi est un dictateur qui nomme des gens comme lui. Ou sont les gens libres et courageux qui osent dirent non au Roi. il y'a que les hypocrites qui ne servent a rien.
69 - OMAR الأحد 17 ماي 2015 - 14:08
لا نريد تضخيم الاشخاص على حساب المؤسسات نريد مؤسسات تكون عماد دولة ديمقراطية خاضعة للمحاسبة والمراقبة ولانريداسناد النجاح لشخص بعينه
70 - نجاة الأحد 17 ماي 2015 - 14:10
الله معاك الحمل ثقيل بزاف بفضل ما يشهده العالم من مشاكل أمنية لن اقول صعبة بل خطيرة وبكل تحمله الكلمة من معنى.
71 - youssef الأحد 17 ماي 2015 - 14:12
no creo que este personaje va a trabajar por la seguridad de los ciudadanos es impossible porque el poder lo que tienne es economico y no tiene que ver con la seguridad este señor se va a trabajar mucho mas para buscar el donero para los europeos sin que nadie tienne cuenta ..... este señor sabe mucho como sacar el dinero para los europeos y no tiene nada con la cosas de seguridad pq marruecos esta seguro siempre pero esta robado de manera lista y secreta
72 - اصلاح الأمن الأحد 17 ماي 2015 - 14:15
رجال الشرطة بكل درجاتهم ومهامهم العلنية والرسية يحتاجون الى الزيادة في عددهم حتى يعملوا في أوقات عادية لا ترهق لا الأجساد ولا العقول، فالمغرب من الدول التي يوجد فيها عدد قليل من الشرطة بالمقارنة مع دول أخرى حسب معيار عدد السكان.
ويجب الزيادة في الأجور لأن المعيشة غالية والسكن سواء الكراء أو الشراء مرتفع جدا في المدن.
5000 درهم في المدن الكبرى أو الصغرى غير كافية :
1500 درهم كراء
1000 درهم مصاريف النقل ونقود الجيب (قهوة سجائر كاسكروط..)
2500 الماء والضوء والهاتف الأنترنيت والأكل
الباقي 00/00
أين هي مصاريف المدرسة والكسوة والأعياد والعطلة السنوية...؟؟؟؟
لذلك ستستمر الرشوة والانتحار....
الحل ليس في تغيير المديرين ولكن في تغيير الواقع:
توظيف رجال الأمن
الزيادة في الأجور.
شكرا
73 - طنجيس الأحد 17 ماي 2015 - 14:15
عبئ ثقيل على السيد الحموشي وهو اهل لها كما سمعنا عنه. يجب على اطر واعوان وزارة الداخلية ان تتعاون مع المسؤول الجديد نظرا لاهمية هذا الجهاز .
وفكرة دمج الجهازين معا ,ما هي الا نظرة ثاقبة للاسراع على تتميم اي مهمة قد يتعرض اليها الوطن والمواطنين.
74 - platon الأحد 17 ماي 2015 - 14:16
مع الاسف ليس لدينا رجال عظام وأكفاء ويحبهم الملك إلا في الداخلية
فالداخلية هي الكل في الكل ولا شيئ سوى الداخلية يعني القمع
75 - said2013 الأحد 17 ماي 2015 - 14:20
نتمنى من المدير الجديد آن يعيد للشرطي البسيط كرامته وهبته التي آوصلها سلفه للحضيض وجعل من الشرطي "الحيط الفصير لي جا ينقزو"
76 - يائس. الأحد 17 ماي 2015 - 14:21
إذا كان على رأس جهاز الدرك جنرال بل أقوى جنرالات الدولة ، وهو فاسد كليا ، ماذا تتوقعون من وصول الحموي إلى رئاسة الإدارة للأمن الوطني الهدف كل هول حارة التطرف أو أي شيء يهدد الملكية أما الأمور التي تهم المواطن كالسرقة تحت تهديد السيوف أو تجارة المخدرات وحبوب الهلوسة فرغم التكلفةالباهظة التي يدفعها الموطن البسيط والمجتمع بصفة عامة عكس الجبهة الأخرى والتي تتكون من المخزن ورجال الأمن الكبار والقضاة والمحامين الدولة مادام هناك مشاكل غارق فيها المواطن فهي مرتحى فيما تبدره من مزنيات دون حسيب او رقيب، رجال الأمن مستفيدين ماديا حيث تصلهم الشهرية من كل البزنازة، والقضاة كلما كثرت المشاكل كثرت الرشاوي امالمحامون كثرت القضايا =كثرة الدخل.
77 - janane الأحد 17 ماي 2015 - 14:24
رجل مناسب هيئة وذكاء ،الله يغلب على أعداء الوطن وينور عقله للحق ويبعد عنه العراقل والمكائد .مبروك مرة آخرى
78 - lachheb الأحد 17 ماي 2015 - 14:28
لا يا أخي لستم عدونا بل بالعكس نقدر تضحياتكم و نحترمكم و الله على ما أقول شهيد.
79 - الواجهة و الخلفية،، الأحد 17 ماي 2015 - 14:29
صحيح ان الأمن المغربي بحاجة لرجل قوي لما اصبح يعيشه لدرجة ان البعض اصبح يتمني عودة البصري نتمني لهذا الرجل التوفيق و لو أننا لم نري وجهه لان الذين يعملون بجد فعلا يختارون الخلفية عكس الواجهة و "تبنديد" لما تعرفه الطرق من حوادث سير و ترك أيتام بإعداد مضاعفة ،،،لا يعلم مصيرهم احد
80 - احمد العنبري الأحد 17 ماي 2015 - 14:32
مند عقود خلت و الغرب يطبق الشعار و بنجاح باهر( الرجل المناسب في المكان المناسب) the right man in the right place...لو طبقنا هدا من قبل لربحنا الكثير من الوقت و الجهد و المال...واسرعنا من وثيرة الاصلاح و التغيير المنشود...و انجع وسيلة على الاطلاق البحث العلمي التطبيقي للالتحاق بالركب الحضاري التكنولوجي و المغرب مؤهل لدلك تماما لما يزخر من طاقات علمية داخل و خارج الوطن( التعليم ..الصحة .الفلاحة. الدفاع) انه استثمار استراتجي مهما كلف من ثمن ( و للتقدم ثمن لابد من دفعه)...في كل المجالات الاكثر اهمية ... كالامن مثلا
81 - شرطي الأحد 17 ماي 2015 - 15:04
الى السيد المدير العام، نتمنى لو انكم تفتحوا تحقيقا في الانتقالات التعسفية التي طالت رجال الشرطة خلال عهد الرميل، والتي مست ازيد من 1000 شرطي في مختلف الرتب، والله لقد شردت اسر كثيرة بسببه. و شكرا...
82 - hakim rabat الأحد 17 ماي 2015 - 15:13
بتوفيق إنشاالله ل سيد الحموشي الرجل المناسب ف المكان المناسب
83 - ولد الدار الأحد 17 ماي 2015 - 15:20
نتمناو من السيد الحموشي يزيد في عدد رجال الامن ويحسن مستواهم المعيشي والاجتماعي،ويحسن فعلا من تكوينهم المهني،ونقطة البدء هي تطوير التكوين الاساسي لرجال الامن.
84 - مغربي 86 الأحد 17 ماي 2015 - 15:26
نتمنى أن يتصدى المدير الجديد للأمن الوطني للمهاجرين السريين الأفارقةالدين ملؤوا المدن المغربية وأصبحوا مصدر إزعاج للمواطنين
85 - محب الأحد 17 ماي 2015 - 15:27
الحل الوحيد لتحقيق الأمن والطمأنينة والسكينة والحفاظ علي النظام العام وحماية. المواطن من شتي الاعتدااات هو. هو. هو الزيادة. الزيادة. الزيادة. الكبيرة. الكبيرة. في عدد الموظفين كان. تظم دائرة الشرطة أربعون موظفا وان تظم. فرق. التناوب تمانون عنصر وفرق. الشرطة. القضائية عشرون موظفا بالاظافة الي عناصر المرور وتقوية. الفرق. الجنايية
زد علي تخصيص وحدات. خاصة. بالملاعب لتامين مباريات كرة القدم ومكافحة الشغب. وتاهيلها وجعلها. وحدة. متخصصة
ً ً حيث ان هدا سيجعل الشرطي. يعمل دون ضغط مما سيرفع من مردوده المهني وسيخبره للمزيد من العطاا في اطار الاحترام الواجب للمواطن وحقوقه والتشبث بالشفافية. والنزاهة والأخلاق العامةً
هذا من جهة. ومن جهة اخري فلابد من الا لتفاتة الي. الأوظاع المادية. المزرية لموظف. الشرطة والنظرة الي. أوظاعه الاجتماعية بتوفير سكن. يليق. بالشرطة
اذا تحقق هذا فانه من الأكيد ان نساا ورجال الشرطة سيفعلون. المستحيل. في اطار. القانون لتحقيق. الأمن. الشامل للمواطن والله. المعين السيد. الحموشي
86 - adil al minimum الأحد 17 ماي 2015 - 15:37
و باراكا من التقاوس على عيباد الله يرزق من يشاءىبغير حساب و غير دير شي صدقة السي الحموشي
87 - محب المغرب الامن الأحد 17 ماي 2015 - 15:45
اولا مبروك التقة الملكية.
2) اضن ان المهمة المنوطة بكم حماية الوطن بكل افراده
3) هاده الحماية تفرض عليكم جرد كامل للاعداء الداخليين والمتعاونين مع اعداء الخارج
4) المتعاونون مع الخارج هم اللدين يروجون باقوالهم وبكتاباتهم و بافعالهم في جميع المرافق الادارية ان المغرب بلد الفساد الريعي والرشوة والمحسوبية والزبونية والكذب على الناخبين.
5) االاعداء الداخاليين المسيئين للدين بفتاويهم الجاهلة اي فتنهم وبدون علم يؤهلهم لاصدارها
6) االاعداء الداخاليين المسيئين للارواح والسلامة البدنية للمواطنين كالمشوعودين( العشابةوالشوافات.. )والاطباء الباحتين عن الثروة والسائقين المتهورين في طرقات المملكة والمشرملين قطاع الطرق والمغتصبون للنساء
7) المنافقون من بطانتكم اللدين يدعون اعانتكم في مهامكم.
8) رجال السلطة المحلية و القضائية و التعلبم الفاسدون اللدين ينشرون بتصرفاتهم الفتنة والغبن و عدم التقة و الجهل عوض النور.
واخيرا ارجو لابن هذا الامين اللدي آوى حفدة محمد صلعس التوفيق ان يكون عند حسن الضن لمن عينوه حتى لا يكتب التاريخ ان ملكنا اخطا يوما.
88 - med الأحد 17 ماي 2015 - 15:45
صاحب التعليق 26 ان اتفق معك في بعض النقط التي ترتبط بمجال الشرطة العلمية والتقنية نرى بعض المسيرين لهذا الشان لا يمتون بصلة لهذا الميدان خصوصا بولاية الامن الرباط بالرغم من الشواهد المحصل عليها من طرف اع ا و لهذا ندعوا الجهات المسؤولة اعادة النظر الرجل المناسب في المكان المناسب.بهذف اعطاء النزاهة والمصداقية وايضا.
المردودية.اما التسلط والتعسف في حقوق الموظفين لن يعطي اكله.ولذي اليقين ان المدير الجديد سيعطي قيمة مضافة لا محالة بناء على تجربته وكفاءته المهنية.
يعطي اكله.
89 - ahmed الأحد 17 ماي 2015 - 15:46
une fierté pour le Maroc et pour Taza. Que le Maroc soit et reste un havre de paix et de stabilité Sous la direction de Sa Majesté Le Roi Mohammed VI Que Dieu Perpétue Son Règne.
90 - oeurdane h الأحد 17 ماي 2015 - 16:06
الرجل المناسب في المكان المناسب بالتوفبق ان شاء الله
91 - khald الأحد 17 ماي 2015 - 16:12
مبروك علينا بسي الحموشي الله يحفضك لينا وفكر فينا راحنا محتجين ليك
92 - حمده الأحد 17 ماي 2015 - 16:16
ان هذا التعيين من طرف صاحب الجلالة يعبر عن حنكة و تعقل كبيرين لان الحموشي شخص ذو تجربة عالية.الا ان هذا لا يجب ان ينسينا مهارة الموظفين تحت امرته لانهم هم اللذين يتعاملون مع الملفات الامنية على ارض الواقع بالاضافة الى طبيعة المواطن المغربي اللذي يقدم المساعدة عندما يتعلق الامر بامن البلاد.وفي رايي ان عمل هذا الجهاز بطريقة سريةلم تكن تطرح اية مشاكل.لان عمله كان سريا لكن النتائج تكون علنية واخيرا ادعو له بالتوفيق
93 - مولاي الشريف السكراتي الأحد 17 ماي 2015 - 16:16
السيد الحموشي من رجالات الدولة القلاقل الذين يعملون في هدوء وبكفاءة عالية بعيدا عن التبعية أو الولاء لغير الوطن.وهذا الرجل يسطر فعلا مصارا للبلاد نحو التقدم ومند أن تولى رآسة DST تحسن أداء الجهاز مآت الدرجات.ودمج الامن الوطني والاستخبارات المدنية سيعزز من أداء الجهازين وهذا النمط أفضل بل يجب أن تدمخ كذلك الاستعلامات العامة ضمن نفس الجهاز لعصرنة هذه الاخيرة التي تعاني مشاكل كبيرة.كما يجب الحاق استخبارات الدرك بنفس الجهاز...ونتمنى للسيد الحموشي التوفيق لخدمة بلده وملكه وشعبه والله الموفق.كما أظيف أن الاجهزة الامنية والادارية للملكة في تحسن.
94 - kerany الأحد 17 ماي 2015 - 16:19
bonne chance . vous avez beaucoup de travail au niveau de securite.
95 - محمد ابو عمران الأحد 17 ماي 2015 - 16:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
في البداية نرحب بالسيد الحموشي الذي لا اعرفه لكن منذ تعبينه على راس جهاز المديرية العامة للامن الوطني انتابني شعور غريب و احسست انا هذا السيد رجل طيب جدا ويحب عمله كما يحب وطنه واعتقد انه يحس بالموظفين البسطاء.وجميع التعليقات خير دليل على ذلك اول رجل في المغرب الذي ارى الجميع متفائل اتجاهه فعلا رجل عظيم
الله اعنه و اعنا على خدمة هذا الوطن الحبيب حب الاوطان من الايمان .
المرجو النظر في وضعية رجال الامن بالجنوب و وضع حركة انتقالية فهناك من يعيش حالات صعبة و لا احد يحس به
الله احفظ وطننا و ملكنا من كل سوء
96 - محمد ابو عمران الأحد 17 ماي 2015 - 16:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
في البداية نرحب بالسيد الحموشي الذي لا اعرفه لكن منذ تعبينه على راس جهاز المديرية العامة للامن الوطني انتابني شعور غريب و احسست انا هذا السيد رجل طيب جدا ويحب عمله كما يحب وطنه واعتقد انه يحس بالموظفين البسطاء.وجميع التعليقات خير دليل على ذلك اول رجل في المغرب الذي ارى الجميع متفائل اتجاهه فعلا رجل عظيم
الله اعنه و اعنا على خدمة هذا الوطن الحبيب حب الاوطان من الايمان .
المرجو النظر في وضعية رجال الامن بالجنوب و وضع حركة انتقالية فهناك من يعيش حالات صعبة و لا احد يحس به
الله احفظ وطننا و ملكنا من كل سوء
97 - Étudiante aux USA الأحد 17 ماي 2015 - 16:37
Je suis marocaine, étudiante aux USA en criminologie,psychologie,et d'autres matières ayant
trait à la police judiciaire et je suis classée avec mérite et ayant effectuée des formations au sein de la police américaine avec grand succès comme temoigné et reconnu par les chefs et les responsables de l'autorité policière de ce pays qui a souhaité que je travaille avec eux, mais j'ai préféré rentrer à mon pays pour y contribuer à la sécurité ,ainsi avant de rentrer j'ai adressé ma demande avec le c.v à Monsieur le Directeur de la DGSN sortant qui est restée sans réponse depuis plus de 5 mois,aussi dernièrement j'ai adressé une autre demande à Monsieur le Directeur Général de la DST vu que je suis tentée par ce métier . J'attends toujours une réponse est souhaite être convoquée et s'entretenir pour prouver mes compétences. Une simple recherche du courrier parvenu à l'honorable direction dévoila mon adresse. Félicitation à Monsieur le Directeur Général pour la nouvelle nomination
98 - Habib الأحد 17 ماي 2015 - 16:48
الله يعاونك و يسدد خطواتك . لولا يقضة هذا الجهاز لما عاش المغرب في امن و سلام.هناك الكثير من الناس بمجرد ان يطلق لحيته يظن نفسه انه معصوم من الخطأ و يبدأ يحلل و يحرم من زاويته الضيقة.
99 - Berrahou rezqallah الأحد 17 ماي 2015 - 16:59
Félicitation Monsieur le Directeur et je suis très content pour vous Dieu vous bénisse

J habite paris7016
Et tous mes compatriote sont très content
100 - hassan الأحد 17 ماي 2015 - 17:38
المرجو من السيد الحموشي التحقيق في تعويضات التنقل لرجال الامن لسنة 2013 و 2014 التي لم تصرف لحد الان بداعي ان المسؤول عنها رفض امضاءها لكونة لم يكن يشغل المنصب سنة 2013 و 2014
المرجوا النشر
101 - فيﻻلي من الريصاني الأحد 17 ماي 2015 - 17:40
الرجل المناسب في المكان المناسب تسأل الله ان يعينه في مهامه وان يحفظ بﻻدنا من كل سوء ومكروه
102 - AL MOSTAFA الأحد 17 ماي 2015 - 17:49
و نعم الإختيار رجل مناسب لمنصب يتطلب كفاءة مثل كفاءة السي الحموشي و كلنا فداء للوطن مكرهناش نخدمو حتى حنا الوطن معه وخا راه كل واحد فينا كيخدم من الموقع ديالو
الله الوطن الملك
عاش الملك
103 - مغربي أصيل الأحد 17 ماي 2015 - 18:09
يمكن أن نناقش مثل هده الأمور:الرجل مناسب أم لا ،فقط إدا كنا في دولة ديمقراطية،أما في حالتنا فكان من كان لاتعليق.
104 - ahmed الأحد 17 ماي 2015 - 18:27
la police des le mekaddem jusqu a patron de la DGNS , no l importe la securite du citoyen ni son bien dans sa vie quotidienne.
l etat marocain a fait un grave erreur dans l enseignement = resulta des chaumeurs diplomes a 40 ans ou plus.l etat doit assumer sa responsabilite .
o
ah l etat cherche seulement sa tranquilite et le racinage de de la royautes et des voleurs et peuple qui il aye au diable.
ceci cree et creera des cellules anti etat marocain. reveillez vous il faut remedier la chose des racines. les jeunes ne sont plus citoyens.s il ya une guerre ils vont contre le maroc. vous allez voir.
105 - simo الأحد 17 ماي 2015 - 19:03
اول ما تقوم به السي الحموشي هو ان تجبر مصالح الشرطة على ان تجيب في الهاتف حين يحتاجها المواطنون.
ثاني حاجة هو سرعة التدخل
ثالث حاجة هو وضع رقم للشكايات والابلاغ عن المخاطر.
106 - le manifestant الأحد 17 ماي 2015 - 19:27
A tous ceux qui critiquent la nomination du nouveau directeur de la DGSN,je leur dirai qu'ils ne sont que des traites comme ceux du polisario. C'est d'eux qui est né ce mouvement des séparistes anti marocains,qui ne veulent que satisfaire leur désire.
Nous avons placé un désire à ce que l'ex directeur sortant apporte une amélioration au corps de la Police,mais il n'en n'est rien.
Trop de crimes de sang,des vols et viols,des suicides dans cette Police.
Rien n'a changé. Alos donnant une chance au nouveau directeur tout en l'aidant à mener sa mission très difficile afin de protéger notre pays,notre sécurité.
A tous ces gens hors la loi, je leur dirai cessez de critiquer sans jamais connaître la suite des événements
M.Le Directeur Général Bonne chance,et que Dieu vous aide dans votre 2 mission
le marocain(publier svp
107 - Bougara الأحد 17 ماي 2015 - 19:50
المرجوا إعادة النضر في المهام المنوطة برجال الديستي
فهناك من يغيب عن أفراد عائلته لشهور المرجوا إعادة النضر في هذه القضية وشكرا
108 - Omar الأحد 17 ماي 2015 - 20:15
100% of the comments are for the appointment of Hamloshi. Hespress is deleting all comments against. Who is Hamloshi , I don.tknow him like all other Moroccans. Definetely people comnenting belong to Moroccan secret service.
109 - aziz الأحد 17 ماي 2015 - 20:23
bonne chance Mr :lhamouchi vive le maroc
110 - حفيد عبد الكريم الزموري الأحد 17 ماي 2015 - 20:23
اقول مبروك لسي الحموشي الذي حظي بثقة صاحب الجلالة المك محمد السادس حفظه الله للقيام بالمهمتين الصعبتين المدير العام للمخابرات المغربية ومديرالعام للأمن الوطني لكن اعتقد ان الملفات السرية للوزاء ستصبح الأن مكشوفة عند سي الحموشي وبإمكان اللجوء اليه عندما يستعصي الأمر او اللجوء الى المحكمة خاصة المفسدون منهم
111 - akim الأحد 17 ماي 2015 - 21:02
لو رجعتم يا كتاب لسنة تعيين الرميل سوف تلاحظون أنها نفس الامنيات لكن لا شيء تغير و هدا ما سيقع الرجل جاء بهدف واحد و محدد و هو أمن الوطن بما فيه الجرائم الجنائية الكبرى بحيث أصبح لإدارة الدستي دور في حل لغزها اما ما تبقى سوف يضل بأيدي الأخطبوط الدي يتحكم في الإدارة حيث ستبقى دار لقمان على حالها خاصة الموارد البشرية حيث أنها بؤرة التوثر الكبرى في الإدارة و يلزمها شخصية نزيهة بمعنى الكلمة
112 - مغربي الأحد 17 ماي 2015 - 22:12
الرجل المناسب في المكان المناسب و الأنسب ... والواقع يحتم ذلك بسبب تورط عناصر الأمن في تواطئ مع العديد من العصابات التي أصبحت عصابات منظمة 100/100 و أكثر تضاهي العصابات المكسيكية و البرازيلية و كوازاكي اليابانية و هي عابرة للقارات و الدول ... أهل القرار كان يظنون أن الجريمة و التشرميل سينحصر فقط بين فئة من الشعب المتوسطة و الفقيرة و ألا أن ظنهم لم يدوم طويلاً ... و أصبحنا نسمع إعتداء على الملكية الأسرة الملكية و تزوير يطال الخواتم و إمضاء الوزير الداخلية ... مع تساهلهم مع الإجرام و التشرميل في القانون الجنائي و طرح عقوبات البديلة و العفو المجاني الذي نسمعه ثلاث مرات في العام أو أكثر ستكون عواقبه كبيرة في مدى القصير على النظام و إستقراره
الحل: هو تشديد العقوبات و تفعيل و تنفيد إعدامات في حق القتل المتعمدين + العفو الملكي لا يجب أن يشمل المجرمين الجنايات و الجنح فقط يجب أن يستفيد منه الأشخاص الغير قادرين على دفع الدعيرة أو ما شبه
113 - daoudi الأحد 17 ماي 2015 - 22:32
بالتوفيق ان شاء الله
114 - ahmed الأحد 17 ماي 2015 - 23:10
في الحقيقة ليس من السهل ان تسدى مهمتين حساستين لرجل واحد يدبرهما الا ادا كان رجل محنك وكدلك اغلبية المواطنين راضين على تحمله المسؤولية فمتله متل الزاكي بادو ولقجع في الشعبية لان اغلبية التعاليق منحازين اليه وما عسانا الا ان نتمنى له التوفيق واتمنى من السيد الحموشي تسوية وضعية فئات الامن وخصوصا حراس الامن بما في دلك العطل والحد الاقصى للعمل اليومي تمانية ساعات و الكل متساوي امام القانون اضافة الى حت حارس الامن على عدم تلقي الرشوة من المواطن في الطرقات والله ولي التوفيق والله يعاونك السي الحموشي.
115 - ziyane abd ellatif الأحد 17 ماي 2015 - 23:31
ألف مبروك لسي الحموشي الرجل المناسب في المكان المناسب نتمناو الخير والسلم والأمان لبدنا الحبيب وعقبة لينا حتى حنا بشي بوست مزيان إن شاء الله
116 - طارق الاثنين 18 ماي 2015 - 00:09
الى ظهر الحق
ذكرك الله بالشهادة يوم نزع الروح......
ونتمنى التوفيق للجميع ونسأل الله عز وجل اي يديمة علينا نعمة الأمن و الأمان انه ولي ذلك و القادر عليه
117 - مولاي حكم طهري الاثنين 18 ماي 2015 - 00:12
بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة وازكي السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الهادي الامين وعلى الائمة الميامين من اله وصحبه

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
بوجود سيدنا المنصور بالله مولانا الامام

اما بعد: استنادا للمقال المذكور اعلاه، يشرفني بداية ان اتقدم بصفقتي الشخصية، باسمى عبارات التهاني والتبريكات لشخص السيد المحترم والاستاذ المقتدر، عبد اللطيف الحموشي، اعزه الله، الذي حظي بالتعيين المولوي السامي لمولانا الامام صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس، ادام الله عزه وعلاه، بمنصب المدير العام للامن الوطني ومدير لادارة مراقبة التراب الوطني، متمنيا لشخصه الكريم كامل التوفيق والسداد والعزة والرشاد ولكل المنتسبين لجهاز الامن بكافة ربوع المملكة. والله سبحانه وتعالى اسال، ان يمتعكم باردية الصحة والسعادة والعافية والهناء ويحفظكم الله تعالى بحفظه وينصركم بنصره ويعينكم بعنايته الربانية ويحيطكم بالطافه الخفية، انه نعم المولى ونعم النصير، على كل شيئ قدير بالمؤمنين قريب.

الحمد والشكر لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
118 - سلام الاثنين 18 ماي 2015 - 00:36
سي الحموشي مبروك الثقة التي حضيت بها من طرف جلالة الملك حفضه الله ونصره. ينتضرك الكتير الكتير من العمل لرجال الامن خاصة ولامن المواطنين عامة واني اضنك اهل لهذه المهمة الكبيرة . واطلب من الله سبحانه وتعالى ان يعينك عليها. ويجب النضر في الشكايات التي تصل الى الادارة العامة للامن الوطني من طرف المواطن العادي يشتكي فيها الشطط في استعمال السلطة والظلم والحكرة من طرف بعض رجال الامن . والله ولي التوفيق...
119 - عبد اللطيف الاثنين 18 ماي 2015 - 00:41
نتمنى ان يحرك التنقلات في الصحراء.وان ياتي بابناء الداخل يشتغلون ايضا هنا هم ليست في فمهم ملعقة دهب.وايضا ان تكون ديمقراطية في تعينات لان اولاد الشعب هم من يدفعون التمن.اما ابناء لوبيات الفساد في المديرية وباك صاحبي تراهم ينعمون بالمكيفات في مكاتب كما ان تعيين بجوار منازلهم.الصحراء مغربية وكلنا ابناء المغرب
120 - شرطي الاثنين 18 ماي 2015 - 00:58
مبروك السيد الحموشي ووالله العضيم ان فرحة رجال الامن لاتتصور عند صدور خبر تعينك . الله يوفقك في مهمتك . ونرجوا ان تتحسن تواقيت العمل الطويلووووووووووولة
121 - أبو أيمن الاثنين 18 ماي 2015 - 01:01
كل التهانى وبالتوفيق إنشاء الله في المهمة الجديدة والتى لن تكون بألأمر اليسير على العموم وجب التخلص من زبانية أرميل بوشعيب خصوصا الشردمة من رجال العصابات وحاشى أن يكون رجال شرطة هؤلأء تم إستقدامهم من ولاية أمن العيون حيث كان إرميل ولي أمن وأعاد نشرهم في مناطق أمنية بشكل يخدم مصالحه الشخصية و هذا أمر لايخفى عليكم وربما توصلتم بتقارير بهذا الخصوص
122 - عبد اللطيف الاثنين 18 ماي 2015 - 02:05
الجمع بين إدارة المديريتين معناه أن جهاز الأمن مقبل على إصلاحات عميقة تجعله مواكباللتحوﻻت التي يعرفها مجتمعنا بالإضافة إلى تركيز الجهود بضخ شحنة معنوية لإبراز الطاقات الكامنة داخل مؤسسة الأمن الوطني خاصة أن السيد الجموشي يغلب عنصر الكفاءة كمقياس في المهام عوض أي مقياس آخر . متمنياتنا له بالتوفيق
123 - صاحب الإمضاء الاثنين 18 ماي 2015 - 03:41
هنيئا لكل المواطنين المغاربة بمدير الأمن الوطني الجديد عبد اللطيف الحموشي والذي يستحق هذا المنصب عن جدارة و استحقاق
في الحقيقة أريد الحصول على بطاقة تعريف وطنية بإمضاء هذا الشخص العظيم والدي احترمه كثيرا
124 - yassine الاثنين 18 ماي 2015 - 03:51
صراحة الله سيد تيخدم و محنك و دو تجربة و صارم و متواضع و تقة القصر ماجاتش من فراغ الله يوفقو
125 - mohamed الاثنين 18 ماي 2015 - 09:29
toutes mes felicitations pour l'homme de "terrain" , qui a prouvé et prouvera sa compétence et son efficacité dans son combat pour maintenir et preserver la sécurité de notre cher pays la Maroc, tous mes encouragements
126 - drayyaf الاثنين 18 ماي 2015 - 09:36
بالتوفيق إن شاء الله و نتمنى أن يأخذ ٱهتمام الدولة ما يعانيه المواطنين يوميا من قلة الأمن في الشوارع و محاربة ميلشيات السرقة،و ألا تكون هذه التعيينات مُنْصَبة فقط لتدبير محاربة الإرهاب و التطرف فقط قصد تلميع صورة البلد الخارجية و السياحية ،و مصلحة أمن الشعب تبقى في المؤخرة !
127 - Karim الاثنين 18 ماي 2015 - 14:38
بالتوفيق للحموشي ونتمنى ان يهتم بعناصر الأمن وتحديد مدة التنقلات بالنسبة لعناصر التدخل السريع بدل العشوائية في العمل التي تتجاوز في بعض الأحيان 40 يوما
128 - موحا الاثنين 18 ماي 2015 - 15:16
أظن أنه حبذا لو أعطي دورا إستشاريا عوض منصب المدير العام للأمن الوطني نظرا لمشاكل الأوضاع الأمنية وحساسية هذا الجهاز لدى المجتمع مما سيضعه تحت الضوء وسيجعل منه هذفا عند كل حراك أمني ...
129 - عبد الله المغربي الاثنين 18 ماي 2015 - 15:37
الموضوع ملغوم في طياته بكلمات وجمل وتعبير هادف لاستقزام اجهزة الامن الوطني المغربي والمسؤولين والمغرب. والا فما معنى : FBI في نسخته المغربية . وكأ ن لا وجود للامن الوطني وجهاز المخابرات المغربية ، وانما هي نسخة من اجهزة الاخرين . حرام وعيب واجرام في حق الوطن والمواطنين . وما المقصود بطلوع نجمه فوق سماء البلاد . وما المقصود بعرض هدا المسؤول في الموضوع كخط احمر وابراز هدا الخط هدفا لمن يستهدف . فاعلموا ان المغاربة ادكياء ويقرؤون ما بين السطور . ولمادا لا نعتز ببلادنا والامن ورجالنا وكافة المسؤولين . ولمادا لا نرفع بلادنا التي يرفعها الله تعالى كلما اراد الحساد والاعداء تقزيمها . لمادا دائما الغبن تلو الغبن والتشكيك فالتشكيك والتقزيم والتمسكن والدل والهروب الى الوراء ومحاولة التخفي . والله يحب المومن القوي ويختاره ، لمادا دانما انحناء الظهر ليركب الاخرون ، وما هده العقليات والاسلوب . والمغاربة عبر التاريخ عظماء اكابر اقوياء مجاهدين محاربين منتصرين أبصموا في جميع انحاء العالم بصمات الشرف والقوة والعظمة فاقرؤوا التاريخ . وفي عصرنا ويومنا هدا يحسب لنا الف حساب . والنصر لمملكتنا وملكنا
130 - السعيدي الاثنين 18 ماي 2015 - 15:43
لاشك ان من اجمع الناس على صلاحه انه صالح ولاشك االحموشي سيعطي لكل دي حق حقه ويقابل العمل بالجزاء وتجربته الواسعة تعطيه رؤية امنية دقيقة ... باختصار لاخوف على جهاز الامن رفقة عهد هدا الرجل الخدوم لوطنه
131 - الياس الاثنين 18 ماي 2015 - 15:48
السلام عليكم ورحمة الله

هنيئا بالرجل الشهم والمتواضع و المخلص لبلاده ولوطنه الاخ الحموشي ، راجيا من الله العلي القدير أن يساعده في مهامه الجديدة والتي لا تخفى عليه|،
ان مديرية الامن فعلا تحتاج الى أطر ذوي كفاءات عالية ، للرفع من مستواها حتى تكون فعالة ومنتجة ، حتى تتمكن من تصدي كل التحديات العالقة بها .
والجذير بالذكر لابد من اعادة النظر في مفهوم الشرطة ، لان جهاز الشرطة لا يقتصر عمله في تطبيق المخالفات سواء منها العادية أو الغير العادية. بل لابد ان يلجا الى الحد من العنف والالتجلء الى أسلوب جديد وحضاري في تطبيق المخالفات . حتى يفهم المواطن المغربي ويعي بمسؤوليته اتجاه الاخر .
132 - اكنيو مصطفى الاثنين 18 ماي 2015 - 21:54
بتعيين السيد الحموشي على امن المملكة واحتفاظه بنفس المهام السابقةوبماركة من الملك ،تكون المملكة بين اياد امينة.مهمة ليست باليسيرة ولكنك اهل لها .بالتوفيق انشاء الله.
133 - Hassan Hassan الاثنين 18 ماي 2015 - 23:22
La Police Nationale est une partie des autres services de sécurité au Maroc. dans les dernières quinze années la DGSN a connu plusieurs directeurs et que voila enfin l homme idéal pour ce poste. Je pense qu il est temps d en faire autant pour les autres services de sécurité qui ont besoin de nouvelles énergies.
134 - Abdesselam الثلاثاء 19 ماي 2015 - 00:52
Toutes nos félicitations à si Hammouchi et nos remerciements aussi. En cette période élicate nous constatons, gràce à Dieu, que notre pays le Maroc est un havre de paix dans une région instable. Ceci s'explique d'une part par le caractère pacifique des marocains connus par leur générosité, leur tolérence, leur hospitalité et leur ouverture. Mais, d'autre part, il y a des soldats qui œuvrent dans l'ombre nuit et jour pour veiller à notre quiètude et celle de notre royaume. A la tête de ces soldats il y a si Abdellatif Hammouchi, un homme intègre, loyal, discret et compétant dans les tâches qui lui sont assignées. Sa réputation, acquise par mérite, a fait le tour du monde. Les gens de qualités de la trempe de si Hammouchi sont malheurement rares. Il donne aujourd'hui l'exemple à suivre et cela est important. La reconnaissance de Notre Souverain à son égard va dans ce sens pour mettre fin à une époque connue des méthodes du clientèlisme et du gàchi qu'elle a engendrée.
135 - mabrouk الثلاثاء 19 ماي 2015 - 11:21
Félicitations à M. Hammouchi Nous demandons à Dieu de l'aider à maintenir la sécurité de ce sujet
136 - ahmed الثلاثاء 19 ماي 2015 - 12:56
le dessein est clair il va accaparer tout le securitaire comme l'a fait un certain driss al basri.c'est le malheur de ce pays , avec le cumul des fonctions .comme s'il n'y a pas d'hommes pour diviser les taches.... L'histoire qui se repete et des années de plomb en perspective . Trop de confiance tue la confiance
137 - مصطفى الاثنين 22 يونيو 2015 - 04:38
تهانينا الخالصة للسيد الحموشي على منصبه الجديد المهم و الحساس و اود ان أذكر مديرنا بان رجال و نساء الامن لم يستفيدوا من زيادة 600درهم التي استفاد منها جميع الموظفين بدون استثناء حتى الوزراء استفادوا منها !!!!!!!!!! فمن واجب السيد الحموشي ان يطرح على السيد بنكران هذا الموضوع وجها لوجه ليذكره بهذا الخطأ و هذه الهفوة التي يستحيل ان تقع في باد ديموقراطي و الموضوع الثاني هو مؤسسة محمد السادس التي ننتظر نورها منذ 2010 خاصة التسهيلات التفضيلية في القروض السكنية و ارجو من الله عزوجل ان يوفق مديرنا الجديد في إيجاد حل لهاتين النقطتين الهامتين و يوفقه للصالح العام لرجال و نساء الامن
المجموع: 137 | عرض: 1 - 137

التعليقات مغلقة على هذا المقال