24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مهمّشون يشتكون بؤس المعيشة بدار ولد زيدوح (5.00)

  2. دور الأزياء العالمية تجتذب المسلمات بتصميم "الأزياء المحتشمة" (5.00)

  3. العزاوي .. بطل من زاكورة يتسلّق قمّة العالمية في السباقات الجبلية (5.00)

  4. عندما طالب المقيم العام ليوطي بجمع معلومات عن أمازيغ المغرب (5.00)

  5. قراءة في أرقام المغرب (PISA 2018) (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | خُمُسُ الإسرائيليين يعتبرون المغرب دولة معادية

خُمُسُ الإسرائيليين يعتبرون المغرب دولة معادية

خُمُسُ الإسرائيليين يعتبرون المغرب دولة معادية

كشف استطلاع رأي إسرائيلي أن 20% فقط من الإسرائيليين يعتبرون المغرب دولة معادية، بينما يعتبر 92% من المُستجوَبين أن إيران دولة معادية جدا.

وأفادت معطيات استطلاع الرأي الذي أجراه افرايم ياعر وتمار هيرمن والذي نُشرت نتائجه الأسبوع المنصرم، أن الإسرائيليين المشاركين في الاستطلاع طوروا داخلهم مفهوما فكريا،يسمح لهم بالتمييز بين "عداء الدول الإسلامية تجاه إسرائيل".

واعتبر الإسرائيليون المشاركون في الاستطلاع دول(إيران 92 في المائة، لبنان 69.5 في المائة، السلطة الفلسطينية 69 في المائة، تركيا 62 في المائة) معادية جدا.

وفي المقابل اعتبر 38 في المائة من الإسرائيليين أن السعودية دولة معادية (26 في المائة مصر، 24 في المائة الاردن) وجاء المغرب كأقل الدول الإسلامية عداء لإسرائيل حيث اعتبره 20 في المائة فقط من المستجوبين كدولة معادية.

وأورد الاستطلاع أن المساعدات الدولية التي وصلت إسرائيل أثناء الحريق في الكرمل، أضعفت قليلا إحساس العزلة لدى الإسرائليين.

ويعتقد 39 في المائة من الإسرائيليين أن دولتهم معزولة، بالقياس إلى النصف الذين اعتقدوا ذلك قبل ثلاثة اشهر.

ورغم التوترات المتكررة مع إدارة الرئيس الأمريكي اوباما، فإن 20 في المائة فقط من الإسرائيليين يعتقدون بوجود خطر ملموس في أن تبتعد الولايات المتحدة الأمريكية عن دعم إسرائيل.

ويعتقد 61 في المائة من المستجوبين أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا ستستمر دائما في انتقاد إسرائيل، دون أي صلة بمدى تصلب السياسة الإسرائيلية بالنسبة للنزاع أو استمرار الاحتلال.

وفي نفس السياق لايرى 75 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أي صلة بين سياسة اسرائيل والموقف الدولي السلبي تجاهها.

هذا وأظهر الاستطلاع أن الهجوم على أسطول الحرية، ترك آثار عميقة متصلبة على موقف الإسرائيليين من تركيا.

وتظهر المعطيات استعدادا طفيفا للقيام بخطوات تسهل المصالحة مع تركيا.

وهكذا أبدى 20 في المائة فقط من المستطلعين رغبتهم في أن تعتذر إسرائيل لتركيا، ويؤيد 16 في المائة فقط من الإسرائيليين أن تدفع دولتهم تعويضات لعائلات الشهداء الأتراك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - louriki aziz الاثنين 03 يناير 2011 - 20:21
لا يشرفنا أن تكون كما يظنون
2 - BENHAMOU الاثنين 03 يناير 2011 - 20:23
Cher ,Jamal je ne suis q'un simple citoyen marocain qui aime profondément son pays,je ne vois pas l’utilité de faire d’Israël un ennemi ,le Maroc aide plus qu'il ne peut les frères palestiniens,mais évitons de faire l'amalgame entre juif et sioniste que je déteste cependant au Maroc nous avons vécu avec les juifs marocains dans la paix et la fraternité.
3 - محب المغرب الاثنين 03 يناير 2011 - 20:25
مع إحترامي لجميع الشعوب . أقول أن إسرائل قد تجاوز حده لم يقوم بأعمال خبيثة لا يتقبلها العقل ونتمنى بصفتنا كمغاربة أن ننال الإحترام من هذا الموطن.
4 - ali الاثنين 03 يناير 2011 - 20:27
les israliens ne sont pas tous des sionistes comme lil ya des arabes musulmans qui plus que des sionistes
5 - متتبع الاثنين 03 يناير 2011 - 20:29
اتمنى ان تضع جريدة هسبريس اسطلاع لراي على صفحتها الالكترونية لمعرفة راي المغاربة في العلاقة مع اسرائيل من اجل ضرب هدا التقرير الصهيوني بعرض الحائط.
6 - Miss n'tmazirt الاثنين 03 يناير 2011 - 20:31
Yes Iagree with the report and I believe moroccan people should have a normal and good relation with people of israel rather arabs, people of morocco share more with israel than arabs in terms of culture and we DONT share nothing with arabs only religion
7 - امازيغية اصيلة الاثنين 03 يناير 2011 - 20:33
كرهي لاسرائيل يعادل كره مليون مسلم لاسرائيل
فيلقوموا باستجواب المغاربة حتى يروا هل ستكون نفس النسبة التي قدروها
8 - هدهد سليمان الاثنين 03 يناير 2011 - 20:35
اليهودي يهودي؛ تعريفه واضح في القرآن الكريم الذي لم يبخسه حقه في شيء، إن هو آمن و عمل صالحا و طبق ما فرضته عليه تعاليم الديانة اليهودية؛ وما الإسلام إلا إمتداد لها.
و الصهيوني صهيوني وهما نوعان: الأول ديني متصوف. ثم الثاني على النقيض، و هو السياسي المحترف المتلاعب بشعائر الدين اليهودي، المستغل لأحداث التاريخ، المزور للحقائق، الساعي لتدمير البشرية و التفرقة بين عناصرها، و الداعي لكل أنواع الرذائل و الفواحش لإستغلال البشر لبعضهم البعض. و بكلمة واحدة فالصهيوني السياسي لا دين له و لا مبدأ له. فهو يفعل فقط ما يعاكس ما أمرت به كل الديانات السماوية. فيشد الخناق على اليهود المؤمنين و يحرض على إضطهادهم و طردهم و تشرذمهم وبالتالي فهو يتباكى عليهم ليستغل ذلك من أجل أهداف و أغراض سياسية آنية فقط.
وأما إسرائيل فهي كيان مصطنع، قد جلبت إليه الصهيونية الساسية شعبا من كل عناصر أنواع البشر من الدنيا و من مختلف تضاريس الجغرافية البشرية، و وضعتهم فوق الأراضي العربية الفلسطينية. وقد لعبت الصهيونية العالمية السياسية كل الأدوار الذنيئة و الخسيسة في تهجير العدد الهائل من اليهود من أوطانهم الأصلية بعد جهد جهيد في إرهابهم، فكانوا مرغمين على الفرار، و أيضا من شداد الآفاق، ومن المغرر بهم، ومن المهوسين بالإغتناء السريع. في وقت كانت عصابات الهجاناه و الإرغون الإرهابيتين تسومان الفلسطينيين سوء التقتيل و التعذيب و الإضطهاد و التشريد و الطرد، بمؤازة و تواطوء خفيين مع الأنظمة العربية الرجعية الخائنة، مما شجع الصهيونية الإستعمارية على أن تعلن شعارها الكاذب لتشجيع اليهود على الإستيلاء على اراضي الفلسطينيين (( أرض بلا شعب لشعب بلا أرض))
و نحن المغاربة ـ بكل ما تحمله كلمة "مغربي" من معنى للشهامة و المروءة و الضمير الإنساني ـ أينما كنا، فإننا لن ننخدع بالدعاية الصهيونية التي ما فتأت تبحث عن موطيء قدم لها في قوبنا و كياننا و وجداننا بتحايلاتها و إغرآتها و تحرشاتها و إستفزازاتها مثلما نراها تفعل الآن بهذا الإدعاء السخيف.
إننا نعلن كراهيتنا و عداءنا المطلقين لكل ما هو إسرائيلي صهيوني و لكل ما بنته الصهيونية على الأراضي العربية سواء كانت في فلسطين أو غير فلسطين.
9 - العدو الحقيقي الاثنين 03 يناير 2011 - 20:37
العدو الوحيد للمملكة المغربية الشريفة هو العسكر الحاكم في الجزائر اما اسرائيل فلم تتطاول في يوم من الايام على وحدتنا الترابية ،ومشاكل اخوانناالفلسطينين سببهاالجزائر لأنه لماطلب الملك الراحل من العرب القبول بتقسيم الارض كما تقترح اسرائيل ونتفاوض على الباقي اولا لأن اسرائيل كانت ضعيفة وثانيا كما قال الملك رحمة الله عليه اسرائيل ليست بشبح فلنتفاوض لكن ولمعاكسة المغرب تعمد الهواري بومدين الرفض والبقية تعرفونها
10 - السي المثقف الاثنين 03 يناير 2011 - 20:39
الحمد لله،فالصهاينة يتحدثون عن "دولة المغرب"(كما جاء في المقال) وليس عن "الشعب المغربي المسلم" الذي يبغض و يكره الاسرائيليين حتى النخاع،و معهم طبعا خونة دولة المغرب الذين يتحدث عنهم المقال،والذين لا يشكلون أي تهديد للكيان الصهيوني،بل بالعكس من ذلك؛إنهم يستضيفونهم في مؤتمراتهم و مهرجاناتهم(طنجة،اكادير.....).راجعوا حساباتكم أيها المسؤولون،إما مع أو ضد الشعب الفلسطيني الأبي.
11 - جواد الاثنين 03 يناير 2011 - 20:41
الاسرئليين أعداء الله وأعداء الشعوب، فهم يعيشون بفضل إثارة النزاع والحروب في العالم
12 - الغيور على دينه وبلده / ميضار الاثنين 03 يناير 2011 - 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم
لولا العرب والمسلمون الذين حمو اليهود والصهاينة لما بقي قرد صهيوني واحد على ظهر الأرض
أما المغاربة كلهم ضد الظلم والعدوان على كل البشر الصهاينة
يفسدون في الأرض أكثر من ألف هتلير
يفعلون كل هذه الأفاعيل ويريدون أن يحمدوا عليها وينالون محبة
الناس
لا والله لن تنالوها أبدا بل نلتم
غضب من الله والناس أجمعين يا أعداء البشرية
13 - muslim and proud الاثنين 03 يناير 2011 - 20:45
i dont know why everybody is upset about this report.israel is a friedly nation with us .i don;t know why every body has a short memorry.your enemy is algerian gov.israel is to far from us and belive me if i sad that palistinians are not that easy too.so be smart in you comments.and do not act like parots.
14 - كريط الاثنين 03 يناير 2011 - 20:47
وأنا جميع المسلمين يدون استثناء يعتبرون إسرائيل معاااااااادية جدا
15 - موضوعي الاثنين 03 يناير 2011 - 20:49
انا اكره حتى الموت دلك الكيان الصهيوني ولو اعلن امير المؤمنين الجهاد واحمل سلاحي واتوجه الى قدس وطبعا كرهي الشديد لبني صهيون هو نفس الكره الدي اكن للمتصهينين المغاربة او من يحب هدا الكيان الغاصب المجرم وياتي لجريدة هسبرس التي اشك في انتمائها ويحدتنا بغبائه عن عداوة الجزائر والتعاون مع بني صهيون صحيح الحكومة الجزائرية عدوة لكن الشعب الجزائري شعب اخ وحبيب شاء من شاء وابى من ابى اما الدولة الصهيونية فانا اكره شعبها اكتر من حكامها واريد الموت لهم جميعا او ليرحلوا من ارض فلسطين ويعيشوا بسلام اين كانوا يعيشون قبل دلك
16 - عبدالسلام الاثنين 03 يناير 2011 - 20:51
بالفعل الشعب المغربي متعارف عليه عالميا كما يعلم الكثير بأنه يمتاز في منطقته كلها؟ بأنه شعب له ثقافة التسامح ويحترم جميع الثقافات والأديان الشعوب الأخرى، وهدا ورثه من حضارته القديمة وأجداده القدامى! اللدين تعايشوا مند قرون وقرون مع اليهود وغيرهم من الديانات والثقافات الأخرى في وئام واحترام معهم جميعا!!
بالإضافة كدلك أن جل المغاربة لم يتأثروا بثقافة الشرق الأوسخ، التي تدعو إلى الحقد والكراهية والقتل! ورغم محاولات الكثيرة لبعض القلة من المتأسلمين المتطرفين داخل مجتمعنا لزرع ثقافة العداء والإقصاء؟ إلا أن محاولاتهم باءت كلها بالفشل!!!!
17 - انور المغربي الاثنين 03 يناير 2011 - 20:53
المغاربة لديهم عقدة الذنب اتجاه الفلسطينيين ويحبون اظهار كرههم لاسرائيل لكي يرضوا عنهم الفلسطينيين والله شئ مضحك هل نسيتم ان الفلسطينيين هم اول من باعوا قضيتهم,عليكم بطرد تلك الافكار الثورية والقومجية من ادمغتكم انظروا الى العملاء الفلسطينيين انظروا الى الفلسطينيين الذين يفتخرون بجنسيتهم الاسرائيلية انظروا الى البرامج الاسرائيلية تستضيف الفلسطينيين انظروا الى الانقسام الفلسطيني انظروا الى فضائحهم,لا يجب علينا كمغاربة ان نحس بالعار لما يجري المفروض ان يحس بهذا الشعور اللاجئ الفلسطيني اللي ''كيتشمشلك'' في شواطئ ميامي,نعم اسرائيل دولة محتلة يجب علينا مناصرة الغزاويين لانهم محاصرون من طرف حماس واسرائيل ومصر ونطالب بقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة الى جانب دولة اسرائيل ما عدا ذلك نحن لا نكره احدا تلك الافكار القومجية العربية الفارغة لا تعنينا.المغرب سيظل ارض المحبة والسلام تحية لكل شعوب العالم.
18 - hicham الاثنين 03 يناير 2011 - 20:55
vous savez tous que la guerre détruis tout avec des morts et des blessés...en plus avant de parler du probléme entre les 2 pays .palistine n'a jamais reconnu d'un population Amazigh et nous savons tout aussi que la majorité des gens maroccains sont amazighs et a l'époque ont vivaient avec eux dans un calme sans aucun probléme
19 - marocain الاثنين 03 يناير 2011 - 20:57
le maroc est un pays de la tolerence et de la paix et juifs ont vecu au maroc des siecle et des siecle en paix , notre vrai ennemis houma les arabe du myen orient les cons vive le maroc et vive israel
20 - امازيغي غير متشدّد و لا متطرّف الاثنين 03 يناير 2011 - 20:59
علاقة اليهود المغاربة بالمغرب قد تآثر على العلاقة المغربية الفلسطينية في الافق
21 - رشيد الاثنين 03 يناير 2011 - 21:01
الحمد لله على أن المغاربة يُعرفون لدى شعوب العالم بإسره أنهم شعب مسالم!! يحترمون جميع الثقافات والأديان لجميع البشر الدي خلق الله على أرضه؟
22 - jamal الاثنين 03 يناير 2011 - 21:03
Méfiez vous de ce benhamou N 18. Un Benhamou peut en cacher un autre. C'est un dragon à 2 têtes avec une double allégeance!!!!Mais le jour où il faut choisir, il fera un choix prévisible!!!!
23 - محمد الاثنين 03 يناير 2011 - 21:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،إسرائيل هو نبي الله يعقوب عليه الصلاة و السلام،إذا أردتم أن تتحدثوا عن دولة بني صهيون دولة اليهود ألا تذكروا إسرائيل،لأنني أخشى أن نسيئ الى نبي كريم إبن نبي كريم،فيعقوب هو إسرائيل.إسرائيل إسم أعجمي وهو بالعبرانية مكون من مقطوعين إسرا ئيل معناه عبد الله، صفوة الله، المهاجر الى الله،المجاهد في سبيل الله
24 - agay الاثنين 03 يناير 2011 - 21:07
على هسبريس ان تقوم بنفس الاستطلاع ....انا اول من يكره اسرائيل
25 - Dragonaut الاثنين 03 يناير 2011 - 21:09
تلك النسبة عائدة للبعد الجغرافي للمغرب عن المنطقة + وجود يهود من أصل مغربي، فقط كي لا يُزايِد علينا أحدٌ في تضامننا مع الفلسطينيين في قضيتهم أو يتهمنا جهلاً بالعمالة.
26 - مغربي يكره الظلم الاثنين 03 يناير 2011 - 21:11
استغرب دعوة البعض الواضحة لمعاداة الجزائر مقابل التقرب من اسرائيل بدعوى -حبها- للمغرب وقدرتها على امداده بالتكنولوجيا المتطورة.
1-هل اسرائيل بوحدها للي عندها التكنولوجيا ف الدنيا. ما بانت ليكم المانيا فرنسا كندا اليابان كوريا الصين روسيا...
2-لماذاالتركيز على الجزائر وضرورة معاداتها بينما المشكل معها سياسي بالدرجة الاولى و يحل ان كان هناك قرار من الجنرالات بفض النزاع وانتهى الامر. وانك لو استطلعت اراء اخواننا في الجزائر-الذين هم،عكس ما يدعي البعض-اقرب الينا لغويا وثقافيا من اسرائيل، سترى ان ما يفوق 95% يعتبرون المغاربة اخوانا
فكفاكم سعيا لتفتيت هذا -الشعب المغاربي- ايها المتصهينون الجدد، وكفا ا دعاء اننا نكره اليهود فذلك كذب وافتراء؛ نحن نعادي الصهاينة وليس اليهود(الا تعلمون انه قبل قيام اسرائيل، كانت نسبة اليهود داخل فلسطين تفوق 32%؟)؛ فقد زُرِعوا ودولتهم من قبل بريطانيا للابقاء على الشرق الاوسط وثرواته النفطية تحت السيطرة ليس الا.
27 - simon الاثنين 03 يناير 2011 - 21:13
Calmer vous sur Israel,les Juifs du monde entier respectent le Maroc car un roi Feu m
Mohamed 5 les a protégés des Nazis,les Juifs du Maroc sont des hauts fonctionnaires au gouvernement de leur pays,il y avait un ministre de défense de l'état d'Israel de race Marocaine sans cité les autres,
28 - Omar zellal الاثنين 03 يناير 2011 - 21:15
طوروا داخلهم مفهوما فكريا،يسمح لهم بالتمييز بين "عداء الدول الإسلامية تجاه إسرائيل".
Hahahahaha The theory of Evolution even in politics
29 - omarion الاثنين 03 يناير 2011 - 21:17
هم يرون ذلك وتلك وجهة نظرهم...
لكن ماذا لو كان هناك استطلاع الرأي معاكس بالنسبة للمغاربة هل يحبون أو يكرهون اسرائيل..
حتما ستكون النسبة 99.99 في المئة من المغاربة يكرهون اسرائيل.
فموقفنا ثابت نحن المغاربة نحن لا نحب صنفين من البشر:
1_ لا ولن نحب الصهاينةالذين يعتدون على اشقائنا الفلسطينيين.
2_ولن نحب الحركيين الصهاينة الجدد عملاء الاستعمار في الجزائر الذين ينفثون سمومهم في شعبهم الجزائري الشقيق وفي منطقة المغرب العربي عامة
30 - زائر مجهول الاثنين 03 يناير 2011 - 21:19
اسرائيل شعب عدو سئتم ام ابيتم وان ارادوا السلام عليهم ان يتركوا الفلسطينيين وشأنهم غير هدا فاننا نحن ابناء الشعب سنحمل لهم ما استطعنا من الحقد الى ان يصبح كيانهم الصهيوني المزعوم الى زوال اما متصهينونا فانتم فنضعكم في نفس سلتهم ولا تزر وازرة وزر اخرى.
ما هدا المقال ؟؟ ما دخلنا نحن كيف يرانا بنوصهيون
31 - العربي الدكالي الاثنين 03 يناير 2011 - 21:21
لا يهمنا كيف يعتبروننا، ثم كيف ستكون نتائج استطلاعات الرأي للمغاربة عما إذا كانوا يعتبرون الكيان الصهييوني كيانا معاديا ، خاصة مع استمراره في احتلال الأرض الفلسطينية وقتله للفلسطينيين ؟؟؟
32 - BEN الاثنين 03 يناير 2011 - 21:23
Nous ne sommes pas ennemis d’Israël,mais nous sommes l'ennemi de l'Algèrie,le Maroc a besoin de la technologie et du savoir d’Israël pour affronter le VRAI ENNEMI qui nous fait la guerre depuis:35 ans,l'Algèrie cherche a avoir des relations avec Israel pour se doter d'armement anti-aèrien ,contre le Maroc?
33 - Tarek الاثنين 03 يناير 2011 - 21:25
Notre vrai ennemi est l'ennemi de l'integrité territoriale de notre pays certes nos fréres palestiniens ont des problémes avec les israéliens mais l'intéret de mon pays prime . notre seul ennemi est le pouvoir algérien arreter de vous voiler la face
34 - JAMAL الاثنين 03 يناير 2011 - 21:27
Seulement 20% des Israéliens nous considèrent comme un pays hostile. Franchement ça s'arose!!!!!! il y'a de quoi être fier. Le pire c'est que le journaliste auteur de cet article semble adopter le ton de qqun qui s'en félicite. Mais bon je le comprends: être bien vu par le peuple élu!!!! vivement les prochaines élections!!!!!!
35 - The Observer الاثنين 03 يناير 2011 - 21:31
Okey and 100 per cent of Moroccans consider Israel as a fascist and Zionist colonial entity similar to cancer in the middle east that should be uprooted from the map of the world soon inchallah
36 - Garanafal الاثنين 03 يناير 2011 - 21:33
Si on refait le même sondage en palastine..je pense qu'il ya plus de 20% qui considère le maroc comme un ennemi. Israel est un Etat ami du Maroc.
37 - walid الاثنين 03 يناير 2011 - 21:35
ce que tu raconte est faut 99.99% des marocains deteste israel , bah pour moi israel est un pays normal tous comme les autres et il ont le droit d'habiter en paix comme tous les autres . @omarion ,
38 - BENHAMMOU الاثنين 03 يناير 2011 - 21:37
Il est essentiel d'avoir des relations diplomatiques avec Israël,le Maroc a beaucoup à apprendre de l'Etat Hébreu en matière de technologie ,militaire,tous les pays arabes ont des relations avec cet Etat sauf la Syrie et Liban
39 - youssef الاثنين 03 يناير 2011 - 21:39
je suis marocain et j ai rien contre les isrealiens .et je vois pas la raison d haire ce peuple .ils nous ont rien faite ,contrairement au algechien d algerie qui aime ca detruire notre cher pays le maroc ,donc pourquoi tout cette haine contre isreal ?? faut il focucé la loupe un peux sur l algerie ca va etre mieux et laisser les juife tranquil a hezebrays
40 - otman الاثنين 03 يناير 2011 - 21:41
ben après ma lecture de l'article et des commentaires je pense qu'il y a deux manières de voir la chose en ce qui concerne les relations 'Israëlo-marocaine'
au temps ou la premiere se base sur un sentiment d'attachement à l'identité arabo musulmane l'autre se veut plus réaliste puisque pour survivre dans un tel monde il faut avoir des alliées assez puissant : l'état d'Israël est l'un des meilleurs.
pourtant je pense que avant d'être pragmatique, il faut être un homme. d'accord je dois abuser de tout choix possible or je dois le faire tout en conservant mon identité tel un homme conscient de l'acte d'homycide qu'il commis contre des gens innocents. Cela dit, je peux pas nier l'existence d'un pays nommé israel mais que je le veux ou pas il reste un pays hybride en quelque sorte et un pays de criminels . J'ajoute que nous devons créer notre indisponibilité par nos propres moyens et non pas via des relations 'dans les fruits sont incertains' avec un peuple dont la fin justifie les moyens et encore pire avec un peuple sans aucune fins de morale pure.
Ainsi est ma vision de la chose ; ça reste une opinion
MERCI Hespress
41 - مصطفى الاثنين 03 يناير 2011 - 21:43
بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أنا من بين المعادين المغاربة لدولة اسرائل ولاكن في مجال الدينة المسحية الأنهم ينزفون الأموال الكبيرة من أجل افساد شريعة الاسلام في الدول العربية والأجنبية والقضاء عليها ونشر دياناتهم .وأما بالنسبة الى الدمقراطية و الثقافة والفكر...ممؤيدا لها وشكرا على حرية التعبير لجريدة هيسبريس امغربية
42 - hamza الاثنين 03 يناير 2011 - 21:45
merci a tous les israeliens
43 - مغربية امازيغية حرة الاثنين 03 يناير 2011 - 21:47
المغاربة الاحرار الشرفاء يكرهون اسرائيل ويعتبرونها كيان قائم على المجازر و الظلم.
واما من يقول العكس فاما ان يكون يهودي مغربي يتكلم لهجة المغرب او شخص بلا هوية ولا دين.
44 - 11111 الاثنين 03 يناير 2011 - 21:49
هدا من اجل التغليط باغلبية اليهود والاسرائليين ومن معهم يعتبرون المغرب دولة اسرائلية بعد تل ابيب
خيت كان المغرب من ظمن الدول المقترحة علي الاسرائليين اتخادها كدولة مقابل الراحيل من الشرق الاوسط ورغم تحفظهم فان اغلبيتهم يفظلون المغرب عن باقي مانطق العالم
45 - معضلة الوجود الاثنين 03 يناير 2011 - 21:51
اسرائيل أكبر تنظيم ارهابي بالعالم يختفي باسم دولة
قاتلكم الله يا اعداء الله
يمكن ان احترم يهوديا في حالة رفضه الذهاب للاستيطان في الاراضي الطاهرة و مراجعة معتقده ليرى الحقيقة
لكن اعتقد ان شعور التكبر و سمفونية الشعب المختار
قد غررت بهم كما غرر ابليس ادم
و النتيجة تكبر حتى على الله تعالى
46 - أحمد الاثنين 03 يناير 2011 - 21:53
وا فرحو آ المغاربة راكم عزاز عند اليهود و كيقولوا لكم راكم شعب مسالم والسبب ماشي مواقفنا السياسية الواضحة من مشكل القضية الفلسطينية وغير حيت حنا اعتدنا تقافة الخنوع والاسكانة وعارفينا ما فيدناش
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال