24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الأمن داهم 6 منازل لـ 'الجماعة' عام 2010

الأمن داهم 6 منازل لـ 'الجماعة' عام 2010

الأمن داهم 6 منازل لـ 'الجماعة' عام 2010

أعلنت جماعة العدل والإحسان بأنّ فريقا دركيا قد أقدم ليل السبت الماضي، وبالضبط في حدود التاسعة والنصف، على اعتقال عضو مجلس إرشاد الجماعة عبد الكريم العلمي صحبة 100 عضو من التنظيم، هذا قبل أن يتم إطلاق سراح الجميع بحلول الساعة الواحدة من صباح أمس الأحد.

وضمن روايتها للواقعة قالت الجماعة على موقعها الإلكتروني بأنّ الاعتقال قد تمّ بعد اقتحام عنيف لبيت في منطقة أكليم بنواحي مدينة بركان، وأنّ ذات المسكن المقتحم قد كان يحتضن "لقاء تواصليا" لعبد الكريم العلمي مع أعضاء الجماعة بالمنطقة.. قبل أن تردف: " قامت القوات المخزنية بتطويق الحي بشكل كلي وبطريقة مستفزة أثارت استياء واستنكار ساكنة الحي، إذ قامت بسد جميع المنافذ المؤدية إليه وإنزال مكثف لجميع أنواع القوات المدججة بالعصي والهراوات.. وقامت باقتحام البيت بعنف ودون أي سند قانوني وضد كل الأعراف والقوانين الضامنة لحرمة المسكن وحرمة وقت الاعتقال".. قبل أن تزيد: "اعتقل جميع الأعضاء الحاضرين باستخدام العنف ضدهم والتلفظ بكلمات نابية حيث تم توقيف 100 عضو قبل أن يتم اقتياد الجميع إلى مخافر الدرك".

وضمنت الجماعة ضمن ذات روايتها تفاصيل ما بعد عملية الاعتقال بسطرها: "داخل دهاليز مخافر الدرك استمر الاستفزار والسب والشتم وتحرير محاضر لا أساس لها قانونيا.. نظرا لقانونية الجماعة ومشروعية اجتماعاتها ولقاءاتها.. وبعد ذلك تم إطلاق سراح المعتقلين حوالي الواحدة والنصف من صباح يوم الأحد..".

كما أوردت جماعة عبد السلام ياسين إحصاءات لعمليات الاقتحام التي عرفتها بيوت أعضائها خلال العام 2010، إذ قالت بأنّ الاقتحامات قد لجئ إليها من قبل الأمنيين في 6 مناسبات من 13 فبراير إلى الـ26 من غشت الأخيرين، ما أفضى إلى اعتقال 202 من الأفراد الذين سُرّح بعضهم وتمّت متابعة آخرين منهم أمام القضاء.. مع تشميع بعض البيوت التي لُجأ إلى اقتحامها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - ABDOU _ de _CASA الاثنين 03 يناير 2011 - 19:21
كلامك مردود عليك! فجماعتم جلنا يعلم أنها لا تستقطب في صفوفها إلا الأميين ودوي المستوى المتدني في التعليم! والدليل أن جماعتكم فيها أكثر من 90 في المئة من هدا النوع أما الباقي فجلهم لهم أهداف ومصالح شخصية ؟!!
الحمد لله على أن جل المغاربة ليسوا أغبياء؟ لأنه يستحيل على شعب مثل المغاربة أن يتأثروا أوحتى يهتموا بجماعة لازالت تؤمن بالخرافات والخزعبلات في القرن 21 وتنتظر أن تتحقق رؤى شيخها المقدس والمبجل هههههههههه!!!
كفى من الغباء والجهل! وأنتم تعبدون وتقدسون شيخكم أكثر من الله عز وجل!! كيف يعقل لمؤمن بربه، أوعاقل أن يتأثر بشيخ هرم مصاب بالخرف والهديان؟!! وما الرؤية الشهيرة له لسنة 2006 التي آمن بها ووعد جماعته والصحافة الوطنية والدولية بأنها ستتحقق بدون أدنى شك، لخير دليل على دلك؟!!
2 - امين الاثنين 03 يناير 2011 - 19:23
خلدت الجماعةاليوم العالمي للاحتكاك الجماعي حيث خرج جل منتميها وثلة من قادتها في تدافع وإثارة شديدين (الصورة)، رافعين شعارات مثل:
- "الاحتكاك والاختلاط لا تفريط ولا إفراط".
- الاختلاط حق للجميع لا للكبت لا للتركيع
- "النساء مع الرجال لنتلامس في النضال"
- "الايمان فالقلوب والاختلاط لينا اسلوب"
ومباشرة بعد المسيرة التي ضمت الالاف عبر الناطق باسم الجماعة في تصريح مقتضب بان الهدف الرئيسي من المسيرة قد تحقق وانه لا مجال للتراجع امام الهجمة المخزنية الشرسة لمنع الاخوة والاخوات من حقوقهم في التعبير والاحتكاك بكل حرية وبان الجماعة سترفع دعاوي في الخارج بالتضامن مع جمعيات حقوقية (تكفل الحقوق لي على بالكم) ردا على ما سماهم بأذناب المخزن مثل جمعيتي (ما تقيش مراتي وما تقيش ختي)
في الختام: كل تشابه في الوقائع انما هو محض صدفة ولا من وجد نفسه فيه فذلك شأنه.
مراسل فقـ برس
انشري هسبرس الحرية
3 - مغربي ديال بصح الاثنين 03 يناير 2011 - 19:25
ما شدني في الصورة نور سيدي محمد العلوي رحمه الله ، شكر هسبرس على هذه الصورة المنورة
4 - المختار مصطفى الاثنين 03 يناير 2011 - 19:27
حسبنا الله ونعم الوكيل على هاذ الخفافيش موقظو الفتن.
إلى كنتم باغيين تمارسو السياسة دخلو من لباب راه غي لي فكرشو لعجينة هو لي كايدخل من الشرجم. ديرو حزب و وريونا حنة يديكم ويلا ما قدرتوش ضربو طم.
اما الاجتماعات السرية راه كل المغاربة ضدها النها هي لي كتفرخ الخلايا النائمة والارهاب.
والمغاربة البسطا كايطالبو بالشفافية.
فالختام نرفع شعار: لا للخفافيش لا لضبابية لا للتجمعات الليلية نعم للوضوح والصراحة والشفافية.
5 - صهيب. الاثنين 03 يناير 2011 - 19:29
بيوت الدعارة وحمامات ودور السياحة للشذوذ الجنسي وأماكن توزيع الخمور والمخدرات والقرقوبي هذه تجمعات مشروعة ورافعة للاقتصاد!والدولة تغض الطرف عنهم وتتركهم يصولون ويجولون ،أما من يجتمع للذكر وقراءة القرآن وقيام الليل فمصيره الاعتقال ،واجتماعاتهم غير مشروعة،متى يتوقف هذا العبث وترجع الدولة إلى رشدها وتدرك بأنها تدفع شعبها بهذه الممارسات الاستبدادية إلى الهاوية.
لقد اطلعت على أغلب منشورات العدل والإحسان واستوقفني وضوحها وإعلان ميادئها للخاص والعام حتى أنني لم أجد مبدءا واحدا لم تعلن عنه للعموم خارج التنظيم التي تسعى للتكتم عنه لمواجهة اختراقها من طرف المخابرات وعملائها،ولتلافي هذا الاستثناء طالبت مرارا بتأسيس حزب سياسي إلا أنها في كل مرة تصطدم برفض الدولة التي تملي شروطا غير ديمقراطية ومجحفة وملغية لكل عمل سياسي جدي ومسؤؤل يرفض ان يكون مجرد ديكور في واجهة مزيفة لحقيقة الديمقراطية.
أما "حنة اليدين"التي تكلم عنها البعض طالبا من العدليين ان يبرزوها ،فكمتتبع لمسار هذه الجماعة أرى أنها تجاوزت بكثير سقف عمل الأحزاب السياسية لأنها ببساطة تستطيع أن تقول "لا"للسياسات الظالمة التي يتبعها المخزن في العديد من الملفات سواء على مستوى العدل السياسي أو العدالة الاجتماعية.فالمخزن إذن هو الذي يرفض العدل والإحسان ويحرمها من حقوقها الدستورية وليس العدل والإحسان التي اختارت بإرادتها ان لا تعمل في إطار حزب سياسي.
أما الإرهاب فلولا العدل والإحسان وPJD لكان المغرب كالجزائر أو العراق.وما تتعرض له العدل والإحسان مرارامن اعتقال وعنف وحصار أليس هذا إرهاب دولة؟
أما أولئك الذين قد يجتمعون فعلا لمدارسة مخططات الإرهاب فإن دولتنا للأسف لا تشعر بهم حتى تسيح أمعائهم في شوارع البيضاء كما حدث من قبل!
6 - مغربي الاثنين 03 يناير 2011 - 19:31
و ماذا بعد أيها العدليون
ماذا بعد مجلس النصيحة وغيره من المجالس الغير علمية وأنا حضرتهاوالله مهزلة
أنا شفت السول أنا شِفتو مع سيدي عبد السلام أنا شفتو مع .... و بزاف بركة عليكم من الأحلام وعيشو معانا لواقع واش وكلكم يس شي حاجة
نور سيدي عبد السلام نور فلان النور غي عندكم المغاربة مافيهمش
الله يهديكم وخلاص
وتوبوا الى الله من أغعالكم وأقوالكم
7 - mbarka الاثنين 03 يناير 2011 - 19:33
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا حكام الجبر
8 - ابيضاوي الاثنين 03 يناير 2011 - 19:35
لماذا نعلق على هذا المقال.ببساطة لان هذه الجماعة تتكلم في شؤون تخص المغاربة.انا اعرف جيدا طريقة تفكيرها منذ 30سنة.ولم تتغير لان فكرها يتموحر حول شخص واحد خرج من زاوية حينما سدت امامه جميع الابواب لتحقيق طموحاته.وبدا نشاطه بشباب كان ضمن الحركة الاسلامية اذن لم يبذل اي مجهود و استغل ظرف الاحتكاك و الحساسية بين النظام و الحركات الاسلامية التي تعمل في السرية.و بدؤؤوا نشاطهم بالرباطات اي اللقاءات في المنازل و كان كل النشاط هو كل يتحدث عن ما راى من رؤية.وبعدما حصدت الالاف من الانصار و استغلال سجن بعض اعضائها مرت الى تصعيد اللهجة ضد النظام.لكنهم لا يملكون اي برنامج لتسيير البلد.لانهم لم يشاركوا في اي نشاط اجتماعي باستثناء اقامة انشطة للاصطياف.حتى و ان كانت نيتهم المشاركة السياسية فهذا يتطلب 20 الى 30 سنة من العمل الميداني.المشكل الخطير في هذا الكيان هو التعطيل للفكر و الحرية الفردية و خضوعه لفكر وحيد هو ما تجود به رؤيا ياسين.طبعا هناك اولياء مطيعون و هو الحرس القديم المتشبع ومنهم من يطمح الى القيادة.ولكن المشكل فلا احد يملك تجربة ياسين في العمل الصوفي.اذن المشكلة هي كيفية ابقاء فكر الجماعة بعد غياب القديس.ومن سيسير ويقنن الرؤيا.
9 - hammouda الاثنين 03 يناير 2011 - 19:37
أليس الإختلاط بين الرجال و النساء بحرام في الإسلام؟ ماذا تقولون في الصورة الموضوعة؟
10 - mohammed الاثنين 03 يناير 2011 - 19:39
فضيحة أخرى تنضاف الى العهد الجديد عهد الإ ستبداد والظلم
11 - كريم الاثنين 03 يناير 2011 - 19:41
عن اي بن خلدون تتحدث. الحديث موجود في صحيح الامام مسلم، وا قرا شوي وباراكا ما تغمق على الناس.
[1848] وحدثني زهير بن حرب حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا مهدي بن ميمون عن غيلان بن جرير عن زياد بن رياح عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : من خرج من الطاعة وفارق الجماعة ثم مات مات ميتة جاهلية ومن قتل تحت راية عمية يغضب للعصبة ويقاتل للعصبة فليس من أمتي ومن خرج من أمتي على أمتي يضرب برها وفاجرها لا يتحاش من مؤمنها ولا يفي بذي عهدها فليس مني
[1846] حدثنا محمد بن المثنى ومحمد بن بشار قالا: حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن سماك بن حرب عن علقمة بن وائل الحضرمي عن أبيه قال سأل سلمة بن يزيد الجعفي رسول الله ، فقال: يا نبي الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألونا حقهم ويمنعونا حقنا فما تأمرنا فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه ثم سأله في الثانية أو في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس، فقال رسول الله : اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم
[1854] حدثنا هداب بن خالد الأزدي حدثنا همام بن يحيى حدثنا قتادة عن الحسن عن ضبة بن محصن عن أم سلمة أن رسول الله قال: ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون فمن عرف برئ ومن أنكر سلم ولكن من رضي وتابع قالوا أفلا نقاتلهم قال لا ما صلوا.
12 - محمد بروكسيل الاثنين 03 يناير 2011 - 19:43
أولا: المقال باسم هسبريس لذا يجب أن يكون موضوعياوالمعلومات يجب أن تكون صحيحة ومحايدة
وتصحيح المعطى يخص عدد المنازل المقتحمةوالتي هي أكثر بكثير مما جاء بالمقال: عدد المنازل المقتحمة خلال عام2010 هو بالعشرات لا يكاد يمر أسبوع دون اقتحام للبيوت وترويع لسكان المنطقة أو الحي وموقعكم هذا نشر العديدمن هذه التجاوزات
ثانيا:
كاتبة المقال عنونت المقال ب (الأمن داهم 6 منازل ل"الجماعة")
لماذا الجماعة بين مزدوجتين؟
لماذالا نسمي الاشياء بمسمياتها فالأمر يتعلق بجماعة العدل والإحسان وليس الجماعة هكذا ؟أي جماعة؟
ثالثا: كاتبة المقال يبدو أن لها عقدة مع العدل والإحسان حيث جاء في مقالهاجماعة عبد السلام ياسين وهذا منتهى "الموضوعية"
لماذا كل هذا الإحتقار لهذه الجماعة من كل النخب المغربية؟
ألا يكفيهم ما تعانيه هذه الجماعة من المخزن المغربي؟أم أن الكل تخندق في خندق المخزن وتمخزن بالتالي؟ فانضاف الى المخزن الذي نعرفه مخزن سياسي وخزن صحفي ومخزن إعلامي ووو...
أملنا في الله كبير أن يفرج على هذه الأمة ويرد كيد الكائدين
حذاري من الظلم فالظلم عواقبه وخيمة والله عز وجل يعجل العقوبة للظالم في الدنيا والظلم درجات
هناك ظلم الحاكم وظلم السياسي وظلم الصحفي كل من موقعه
13 - Tarik Adawi الاثنين 03 يناير 2011 - 19:45
سؤالي لكل المتعاطفين مع الجماعة، هل عندكم أدنى علم بدين الله؟ أُجيب عنكم وأقول نعم، إذاً هل الإختلاط بين الرجال والنساء من دين الله؟ يكفي هذا لتعلموا وتعرفوا توجه الجماعة (انظروا الصورة)...

وللمزيد المرجو زيارة موقع (KHORAFA.ORG) حتى تتمكنوا من الوقوف على حماقات هذه الجماعة، والتي من بينها أن شيخهم وغوث زمانهم الشيخ يس أحل للبنت المسلمة أن تكذب على والديها إن هما منعاها من حضور مجالسه.
منهجهم مبني على الأحلام والرؤى، أرجو أن تشاهدوا شريط (جماعة العدل والإحسان: من الخلافة إلى الخرافة)، يقوم فيه مجموعة من الأساتذة والشيوخ بضحد توجه هذه الجماعة بالحجة والدليل.
أقول هذا من باب توضيح أشياء قد لا يعلمها إخواني من المخدوعين في هذه الجماعة (كما كنت مخدوعاً أنا بدوري) لكن الحق أحق أن يتبع، وطالب الحق يكفيه دليل واحد، وطالب الهوى لا يكفيه ألف دليل.
وفي النهاية أسأل الله أن يهديني وأن يهدي أتباع هذه الجماعة وكبرائها والمسلمين أجمعين... آمين.
14 - عبد الجليل الاثنين 03 يناير 2011 - 19:47
السلام عليكم. اريد طرح سؤال على بعض اصحاب التعليقات لماذا هذه الحملة على جماعة العدل والاحسان دون غيرها ؟
لو لم تكن تشكل ازعاج للمخزن لما حاصرها .كما اني اتعجب لبعض الاخوة الذين يتكلمون عن شق عصا الطاعة والخروج عن الجماعة وكاننا نعيش في نعيم الخلافة الراشدة .عجبا والله فامثال هذه الذهنيات هي سبب تخلف المسلمين .اما عن الادلة الواردة فاقراها في سياقها التاريخي دون محاولة اسقاطها عشوائيا.
15 - Abdellah الاثنين 03 يناير 2011 - 19:49
إلى من ينعتنا بصفة الخفافيش
أقول لك أخي ليس لنا ما نخبئه وما نقوم به معروف عند المخزن. والطبيعي في هذه المجالس هو الاعلان وهي ليست حكرا على أحد وإنما الظروف التي نمر بها من اضطهاد للحق وأصحابه والتنكيل بهم،تجعل أعضاء الجماعة يجتهدون في تحري إخفاء الأماكن التي تعقد فيها هذه المجالس. والجماعة ليس لها أي اشكال في طلب الرخصة لإقامتها لكن هذا الطلب سيقابل بالرفض والتعنت.
مع العلم أن هذه المجالس هي عبارة عن مجالس للذكر وقراءة القرآن وقيام الليل والدعوة إلى الله.
- ما لفت انتباهي أكثر هو تساءلك عن ما قدمته الجماعة ؟
يا أخي ما قدمته الجماعة على السلطة شكره لها قبل الشعب . فأقول لك أن الجماعة بفضل الله انتشلت مئات الآلاف من أفراد الشعب من حياة الظلام والفتن والفجور والتطرف،إذ منهم من كان غارقا في شهوات الدنيا من ضلال ومعاقرة للمخدرات واليأس.. ومنهم من كان فكره تكفيريا يفكر في الإقدام على تفجير إخوانه المسلمين تحت مسمى الجهاد ...والكثير من الحالات المنحرفة التي كان يمر منها هؤلاء الناس قبل التحاقهم بالجماعة التي تربوا في كنفها على الصبر والرفق والمحبة والتؤدة والأمل في الله و نبذ العنف وبر الوالدين وقول الحق و حب الله و الرسول صلى الله عليه وسلم والكثير منهم حفظ القرآن أو ما تيسر.
وأنوه أن البعض يدعي أننا نقدس الشيخ عبدالسلام ياسين الذي لا نراه إلا عبدا من عباد الله لا حول له ولا قوة إلا به تعالى وإنما يكثر بعض الأعضاء ذكره لمحبتهم له لأن للمرشد فضلا عليهم بأن كان سببا بعد الله تعالى على هدايتهم فقل لي بالله عليك لو كنت غارقا في بحر من الشهوات بعيدا عن الله ثم يرسل إليك الله من يدلك على مجالس الخير ويحثك على الصيام والقيام وفعل الخيرات..
فقل لي كيف ستكون محبتك لهذا الشخص الذي كان سببا بعد الله عز وجل في هدايتك إلى الطريق المستقيم.أبعد كل هذا نتساءل ما الذي أضافته الجماعة!
16 - متابع متفطن الاثنين 03 يناير 2011 - 19:51
قضية الصحراء المغربية هي قضية اجمع عليها الشعب المغربي اما موقف جماعتك من هذا الاجماع فهو ملتبس ولا يشرف. والمغاربة ليسوا اغبياء حتى يُضحك عليهم.
لماذا يا صاحب التعليق:14 لم يستطع ارسلان او ياسين ان يقول وبدون تشفير ان "الصحراء مغربية" وينتهي هذا الالتباس؟
لمن يريد معرفة موقف ياسين (وبالتالي موقف الجماعة) من قضية الوحدة الترابية للمملكة فليقي نظرة على ما ورد بين سطور الرسالة الثانية التي بعثها ياسين إلى من يهمه الامر. وسيعرف الوجه الحقيقي الخبيث الزارع للفتنة الذي يريدون اخفاءه.
يقول ياسين مستعملا لفظة الصحراويين بدل "مغاربة الجنوب" واضعا السم في الدسم بكلمات مدسوسة، ومحسوبة بعناية الذي يريد ايقاظ الفتنة (والحمد لله الذي رد كيده في نحره ونجى بلدنا الحبيب من مكائده) يقول ما يلي:
إخواننا الصحراويون بين خيارين لا ثالث لهما :
* الخيار الأوّل أن يخضعوا لملك وَطأَ بالقوة أكناف عرشه وألقى إليهم أمره بالركوع له حسب تقاليد البيعة المخزنية المقيتة . طقوس بهلوانية لا تمت بأية صلة إلى الميثاق الإسلامي الجليل الذي يلزم الشعب الحر بطاعة الحاكم ويلزم الحاكم المنتخب بالعدل نحو الرعية . إن الحكم العاض الذي يلقي للمسلمين الأمر بالركوع لغير الله وصمة عار على جبين التاريخ الإسلامي الذي يطبعه الاضطراب . وهكذا ، تم إخضاع الصحراويين -ذوي الأنفة والإباء- للمراسيم المخزنية ، ورأينا على الشاشات هامات شيوخ القبائل تنحني أمام الجلالة المتصلبة المستعلية . يا للإذلال ! أي جرح غائر أصاب عزة قوم ما برحوا متمسكين بالإسلام !
* الخيار الثاني أن يصغوا إلى نداء العصابات المسلحة التي تخاطبهم بلغة العزة . فهل يا ترى سيصوتون في الغد القريب لمغرب موحد مسلم حقا ؟ مغرب تعاد صياغته وبناؤه ، أم أنهم سيعتبرون من الإهانة التي لحقت بهم سالفا ومن القمع الوحشي الذي مورس عليهم مؤخرا فيختاروا الكرامة والحرية وينضووا تحت اللواء الآخر ؟
-منقول عن موقع الجماعة-
لاتعليق من عندي فقد سقط القناع.
17 - jawad الاثنين 03 يناير 2011 - 19:53
le comportement des autoriés avec ce mouvement est tres evident et claire car al jamma a des perspective et des opinions claire sur la methode de lagouvernance du royaume et toujours dit que l'slamisation de la modernié est un atout pour ameliorer la situation catastrophique du pays et cela dans tous les domaines
18 - حنظلة الاثنين 03 يناير 2011 - 19:55
صبرا آل ياسن إن موعدكم 2006.......لكن بالتقويم الهجري..وافيقو من النعاس،والله إني لا أقول هذا الكلام للسخرية منكم لكني سمعت بأذناي من كان منكم يجزم أن 2006 سيقع فيها شيء وحدث "عظييييم" في المغرب..كفاكم من الخرافات وانزلو إلى الساحة للتغيير الفعلي
19 - محمد الاثنين 03 يناير 2011 - 19:59
انا اتفق مع هؤلاءالاشخاص اذاغيروا منهجم من الجماعة الى حزب سياسي يمثل طبقة من المجتمع المغربي اماان يختبؤون وراء اسم من اعظم صفات الله تعالى العدل والاحسان فهذا ضلال وجهل وكذب على من ينخدع من اتباعهم
اعطيوني دليلا واحدا على ان الاسلام امرنا بتكوين جماعة من جماعة المسلمين ولهل اسم ولها شيخ يتبعونه
هاتوا بالدليل ايها العقلاء
اليس انتم في ضلالة من امركم هذا
ابتعدوا عن ذالك الشيخ لان له عداوة قديمة مع السلاطين العلويين. ابحتوا عن حياة اجداد ذالك الشيخ
الصورة اكبر تعليق عن فهمهم الدين الحقيقي
عاش المغرب عاشت الدولة العلوية
20 - السجن المركزي الاثنين 03 يناير 2011 - 20:01
يجدر بالذكر أن مدينة بركان عاشت هذه السنة العديد من الاعتقالات والاقتحامات للبيوت حيث بلغ عدد المعتقلين خلال سنة 2010 حوالي 201 عضوا وستة اقتحامات للبيوت، بالإضافة إلى التضييق على بعض أعضاء الجماعة ومحاولات المساومة اليائسة والتضييق على الأرزاق. وفيما يلي جرد للاعتقالات التي طالت أعضاء الجماعة في بركان خلال سنة 2010:
21 - ابو العز العدلي الاحساني الاثنين 03 يناير 2011 - 20:03
الفرحة بادية على الوجوه النيرة، رجال ونساء شباب وشبان مزيج كله تكبير وإثارة، اختلطت الاصوات فلم يعد صوت المرأة عورة، رفعت الايادي وتدافعت الاذرع والاكتاف والاثداء والارداف، فتلامست الاعضاء وتشابكت وصارت مثل الجسد الواحد، كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا، انه جهاد النفس ايها الاخوة عندما يتجلى في ابهى صوره.
لماذا تقولون ان هذا اختلاط، فنادية ياسين هي بمثابة ام لجميع الاخوة (خصوصا الذين يحيطون بها في الصورة اعلاه)
وهنالا بد ان اقول ان الجماعة تحتضن الجميع.
22 - Abou Elkhansae الاثنين 03 يناير 2011 - 20:05
تتم هذه الاجتماعات في بيوت سميتها بيوت العناكب لماذا؟
الوافذ الجديد وبعد تحريات كاجبية عنه وعن ذاويه يستقبل في هذه البيوت
واحسانا به وتحث عقد الاخوة يتاخا بملازم او بو عزة كما اخا صلى الله عليه بين المهاجرين والانصار.لكن هنا يكون عقد مكر وخديعة وتجسس عن الوافذ الجديد.فيشارك بوعزة الوافذ الماكل والمشرب وحثى الفراش
فيثق الوافذ بهذه الاخوة فيفشي اسراره فتصبح ورقة ضغط اما ان ينجوويبقى تحث الاكراه اويخنق كما تخنق العنكبوث غريمها بعد اللقاح.
وان اوهن البيوت لبيت العكبوت.
نصخت مطبوعا لهذا الغرض1996 وحذرت من الاقتراب من هذه البيوت.
فتم مصاضرة المطبوع وتم تهديد صاحب المطبعة او اغراؤه فالغاية تبررالوسيلة لحماية الجماعة الفرقة العاملة الناصبة.
الان هو مشروع كتاب ومسالة وقت.
23 - yousfi89 الاثنين 03 يناير 2011 - 20:07
حسبنا الله ونعم الوكيل
إن صولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب
24 - Mohammed الاثنين 03 يناير 2011 - 20:09
طريق الحق ليس مفروش بالورود.
صبراً آل ياسين إن موعدكم النصر بإذن الله.
فلو كنتم مجتمعون على غير الله ما هاجموكم.
25 - إبن المغرب الاثنين 03 يناير 2011 - 20:11
المرجو تصحيح العنوان :لأمن داهم 6 منازل لـ 'الجماعة' عام 2010 ببركان فقط.
26 - نور الصحبة*بولعيد* الاثنين 03 يناير 2011 - 20:13
بسم الله الرحمان الرحيم
تحية الى كل الاخوان المجاهدين المرابطين المستفرون في الاسحار اننا نحيكم بصمودكم امام هؤولاء الجلادين ونقول لا عزاء للحاقدين
اعتدر ليست من اخلاقنا وتربيتنا السب او الشتم او قدف اي من العباد لكن مثل هاته الاحداث بدون شعور لابد ان اتفوه بما لا ادري
سؤال الى اخواننا الفظلاء المغاربة الاحرار الدين يكتبون تعالقهم من بعد
من فضلكم ماااااااااااااا دنب هؤلاء اجبني ايها القارئ
لا تتردد مند متى دكر الله جريمة مند متى مجالسة الاحباب جريمة مند متى كا قيام الليل جريمة مند متى كانت الصلاة جريمة
بصراحة ما دنبنا ان قلنا الله احد احد
نكون منطقيين وصرحاء مع انفسنا
عملية بسيطة دخل المغرب 3 مليون و 700 الف زائر للاحياء حفلة السنة الجديدة على اهلها والتعيسة على اخواننا
كم من قنينة خمر تباع في اللية للكل فرد يشرب 5 قنينات على الاقل هؤولاء زوار فما بال منتمين للوطن كم من زاني... نسال الله اللطف بما فعل السفهاء
اننا نخجل من انتماء لهدا الوطن فيه يستعبدون الناس وهم احرار
فيه الكل المتهم حتى تثبت براءته
اختر ايها المغرب الحر هدا تقرير مصير
اما مع الجلاد اما مع الضحية ولا ثالث لهما
اماان تعيش في عز او في دل
اختر بين سهرالليل مع منافقين او قيام الليل مع المؤمنين
انت حر في اختيار واخشى رب العزة من العقاب والحساب
اثق يوما يكون فيه الوقوف طويل والحساب السعير
اقول قول هدا واستغفر الله
انتضر الاجابة!!!!!!!
27 - عمر الفاروق الاثنين 03 يناير 2011 - 20:15
أحمد شوقي:
في كلامك كثير من الخلط الذي ينم عن ذهن مشوش ربما لكونك ناولت عدة وجبات دسمة خلطت بينها ، إن كنت من أبناء حركة اسلامية معينة فأنا أتأسف لسوء الظن الذي تنطلق منه وللتربية المبتذلة التي تفصح عنها ألفاظك وإن كنت غير ذلك فأنا أعذرك على سطحيتك ، ولا مانع عندنا من أن تأتي لحضور مجالس الذكر لتصقل قلبك وتتنور سريرتك ، وكذلك لتحضر الدورات التكوينية في الفكر والتحليل السياسي حتى تصبح مؤهلا للافصاح عن رأيك بسلاسة ، وأيا يكن فوحد الصف الاسلامي التي ألمحت اليها هو مطلبنا جميعا ، لكن هناك شرطان لتحقيقه :
- حسن الظن والفهم عن الآخر .
-استقلالية القرار وعدم الارتباط بدار المخزن .
فمارأيك يا سيد tanjawi_007
28 - محمد جرادة الاثنين 03 يناير 2011 - 20:17
ارد في هذا التعليق على صاحب التعليق رقم (3)لاخبره انه مجرد شخص لا يفقه شيئا من التاريخ والسياسة والاسلام..يقول شباب بالالاف ينضوي تحت هذه الجماعة بدون فائدة تذكر من قال لك يا اخي بدون فائدة وماهي هذه الفائدة في نظرك هل هي الثورة ام التسبيح ام شئ اخر..ثم تردف قائلا من مات...مات ميتة الجاهلية انت لا تعرف ان هذه الكلمة قالها عبد الرحمان بن خلدون لاسباب سياسية كان يمر بها الرجل وإلا الق نظرة يا اخي لمجلدات المسلمين وماهو راي الاسلام السياسي والحاكمية ومبادئ النظام الاسلامي ومتى يعزل الامير ...الخ.
_لم تقل الجماعة في تاريخها يوما ان الصحراء ليست مغربية ام انك تصطاد في الماء العكر كل الحركات الاسلامية لا في الشرق والغرب ضد فكرة تقسيم الدول العربية الاسلامية الى دويلات صغيرة لان ذالك في صالح اعداء الاسلام_وإن كنت مخطئا يرد علي صديقي ويأتي بادلة تثبت خطأ اقوالي الحركة الاسلامية وروادها في الجزائر مع مغربية الصحراء فكيف نكون في العدل والاحسان ضد وحدة دولتنا المغربية التي نشهد الله على اننا نحبها.
_لم نخلط يوما اخي الكريم بين العمل الشيعي والتصوف فنحن لسنا شيعة ولسنا حركة صوفية كما اننا لسنا حزبيا سياسيا واجوا ان تقرإ لنا قليلا حتى تفهم ولا تتكلم من فراغ.
_لن نحارب الفساد الاخلاقي لاننا محاصرون في دعوتنا فكثير من الاخوان والاخوات سجنوا إلا لامرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر وشمعت منازلهم وطردوا من بيوتهم لا لشئ إلأ لمحاربتهم الفساد وسوء الاخلاق.
_نحن لانتبجح بمعارضتنا النظام نحن نعارض النظام حقيقة لا وهما ارجوا ان تفرق بين المصطلحات.
_نحن لاننتظر المهدي ولاننتظر القومة بل يا اخي ننتظر ان ترج الامة الى الله وحينذاك ستنتصر الامة وليس العدل والاحسان وحدها.
_تقول كلامايدل على العداء الكبير لهذه الجماعة.تقول تنتظرون إشارة السستاني واش دانا لهاذ السيستاني ..ونحن لا نقدس ياسين بل نحبه في الله مثل حبنا لجميع افراد الامة.
_إقرا عن الرؤيا فيظهر انك تصخر منها..
تصخر منا ثم تجرحنا بكلامك ثم تقول اجيبوني بصدق لااعرف ماحل بك.
29 - رشيد الاثنين 03 يناير 2011 - 20:19
- الاجتماعات تكون مرخص لها قانونيا بمكان معلوم مع احترام الزمان.بالنسبة لهدا الاجتماع كان اجتماعا عشوائيا لم تحترم فيه المسطرة المعمول بها مما دفع بالسلطة الى التدخل لابطاله هده هي الحقيقة. تحية للدرك الملكي-القوات المساعدة-الامن الوطني-اعوان السلطة المحلية-القواد وكل من يسهر على حماية هدا الوطن الحبيب، عاش الملك وعاش الشعب المغربي
30 - abdinho الاثنين 03 يناير 2011 - 20:21
سامحك الله ايها الاشتراكي فداك حتما ليس بكلامك
31 - Abou Elkhansae الاثنين 03 يناير 2011 - 20:23
ماذا يقع في اجتماعات الجماعة .جمع المال من اعضاء في كل مطلع الشهر.
خلق دولة الاغنياء منهم للاتجار في الصين وخلق مقاولات البناء وغيرها.
شراء الفلات والمنازل الفاهرةللاعضاء المميزين او البرجوازية دولة الاغنياء منهم .مخلفة هذه الاموال ارامل وايتام ومساكين جمعت في
الاصل من اجلهم.
في هذه الاجتماعات يتم فضح اسرار الاضاء حيث النقباء وهم راساء الاسر يجتمعون تحث امرة رئيس النقباء لهذه الاغراض .فتصبح مجالس للنميمة .سؤالي كيف العمل على ايقاف الامدادات المالية والبشرية عن هذه الجماعة:
اولا تحسيس الناس عن طريق كل المنابر خطب الجمعة ووسائل الاعلام وغيرها ان زكاة تعطى لمستحقيها وليس لدولة الاغنياء.
ثانيا الامدادات البشرية يتم تتبع كل بيت يكون فيه قاصرون فيتم ابلاغ الاهل وغرامة مالية لصاحب البيت .تغيير النضام المالي للقضاء فالغرامات تكون من عشرة الاف لفوق فالجماعة لها الاموال الطائلة.
تقنين عدد المحامين المرافعين عن صاحب البيت المحامون الرهط ولولى رهطك لرجمناك هاذا اسلوب الجماعة اذا ارجاع السكينة والنضام للمحكمة .
32 - halima الاثنين 03 يناير 2011 - 20:25
حسبنا الله ونعم الوكيل
اوجه سؤالا لكل من كتب تغليقات ضد جماعة العدل والاحسان ولكل من جند مصطلحات الكدب والافتراء عليها
جماعة العدل والاحسان على الاقل وعكس ما يظن البعض ان من ينطوي تحت اسمهاوله الشرف كل الشرف بدلك استفادوا ويستقيدون وسيستفيدون غدا من وجودهم فيها للاسف هده الحقيقة يصعب على دوي العقول المظلمة والمنغلقة فهمها او استيعابها الانهم لا يعرفون سوى المهاجمة والمحاسبة لا غير
لكل رايه ويحترم طبعا لكن نصيحة لكل متدخل الا يقول كلاما فقط لمجرد الكلام يل يجب ان يتحرى مدى صحته ومصداقيته
وعبد السلام ياسين على الاقل قد حمغ حشوووودا من المسلمين على كلمة لا اله الا الله اما انتم فمادا فعلتم غير التغقيب والتعليق واللوم.ام ان المسالة هي ان جماعة الغدل والاحسان صارت جغلكم الشاغل وديدان حواراتكم
33 - فاروق الاثنين 03 يناير 2011 - 20:27
ما اثار انتباهي في اغلب بيانات العدل والاحسان هو استعمال الكذب كاداة لايصال خطاباتها الى الراي العام والتضخيم من اي تدخل لللامن اليكم ما حدث في التدخل الاخير في منطقة اكليم ناحية بركان..
-قامت العدل والاحسان بعقد اجتماع ضم100عضو بحضور عبد الكريم العلمي في ضيعة فلاحية بدوار اولاد علا بدائرة اكليم وليس في حي كما ذكر بيان الجماعة فاختيار هذا البيت جاء للابتعاد عن اعين السلطة وتمت بشكل جد سري .
-بيان الجماعة يقول بان سكان الحي استنكروا هذا التدخل ...الا ان الحقيقة ان الضيعة توجد وسط اراضي فلاحية شاسعة والذي يعرف المنطقة سيفهم ذلك ....
-بيان الجماعة يتحدث عن عنف ضد اعضاء الجماعة في حين انه لم تسجل اي حالة تعنيف على اي عضو...
-البيان يتحدث عن ان الجماعة قانونية و شرعية فلما تعقد اجتماعاتها بشكل جد سري وفي الليل ... اوا الفاهم يفهم ..

34 - malcolmX الاثنين 03 يناير 2011 - 20:29
لي تايقول شنو هاد الإختلاط لي فالصورة هداك راه Photoshop
خليتو كلشي مبانليكوم غي الصورة لا حول ولا قوة إلى بالله
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال