جدل "جينفيز لوبيز" ينتقل إلى البرلمان

جدل "جينفيز لوبيز" ينتقل إلى البرلمان
الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 06:44

لا زال نقل القناة الثانية المغربية للحفل ﺃﺣﻴﺘﻪ المغنية ﺟﻴﻨﻴﻔﺮ ﻟﻮﺑﻴﺰ، ضمن أولى سهرات مهرجان موازين، يواصل إثارة الكثير من الجدل داخل الأوساط السياسية المغربية ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻌﺮﻭﺽ ﺍﻻﺳﺘﻌﺮﺍﺿﻴﺔ التي رافقت حضور ﺍﻟﻨﺠﻤﺔ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜية على منصة ﺍﻟﺴﻮﻳﺴﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺑﺎﻁ.

وانتقل الجدل للمؤسسة التشريعية، حيث وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، طلبا عاجلا لرئيسة لجنة التعليم والثقافة والاتصال، يطالبها باستدعاء كل من وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، وفيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وسليم الشيخ مدير شركة صورياد دوزيم.

ويهدف الاجتماع الذي وجه رئيس الفريق عبد الله بوانو رسالة فيه إلى رئيسة اللجنة التقدمية كجمولة بنت أبي، مناقشة إقدام القناة الثانية دوزيم على بث تلفزي مباشر وصفه بـ”المخل بالحياء العام في إطار نقل إحدى سهرات مهرجان موازين”، وهو ما أدى إلى استياء عارم وسط المغاربة وخصوصا في أوساط وسائل التواصل الاجتماعية.

وجاء في رسالة بوانو التي تتوفر عليها هسبريس، “أن النقل التلفزي للسهرة المذكورة، يتنافى مع مقتضيات دفتر تحملات شركة “صورياد” دوزيم، وخاصة ما جاء في الباب الرابع المتعلق بالأخلاقيات، من حيث المساس بالأخلاق والأداب العامة وفق ما ورد في المادة 52″، مضيفة “أنه يتنافى كذا مع ما جاء في المادة 55 التي تقضي بالامتناع عن مشاهد ذات إيحاءات جنسية”.

‫تعليقات الزوار

53
  • idder
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:18

    les talibans marocains auraient voulu voire cheikh Fizazi à la place, que vous êtes arriéré , 160000 marocains ont assisté au spéctacle merveilleux de Jennifer. Votre parti salafiste n'es pas capable de rassembler 1600 personnes

  • Ali
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:27

    Blablablabla وفي الأخير الكل سيصمت وكان شيئا لم يقع هده هي الدولة التي يحكمها العفاريت والتماسيح اما لاحزاب والبرلمان عبارة عن مسرحية ولنا الله يا وطني .

  • nichan nichan
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:30

    لمغاربا دايرين كيف الواليد ديالي …هوا تايشوف لوبز وتايكولنا حيدو حادشي….

  • وطني الغالي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:34

    نعم البرلمان نفسه يجب أن يحاكم عند الملك لأنه ضيع أموال طائلة في موازين الساقطة و الشعب المهمش في أمس الحاجة اليها وتريذ اتذخل الفتنة في الناس …قال تعالى:(…وأحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم، أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك، فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون…) انشر من فضلك

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:35

    ومادا يقول القانون الجناءي المغربي في الاخلال العلني بالحياء هل لا يستوجب المساءلة الجناءية

  • abdou74
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:45

    على البرلمان أن يتحلى بالشجاعة ويصدر قانونا يمنع نهائيا تنظيم مهرجان موازين.والمشكل الحقيقي ليس هو نقل 2M لهذه الخلاعة بل من هي الجهة التي دعت المغنية بالظهور بهذا الشكل ؟!!! كان على السيد الوزير الخلفي مادام يتكلم اللغة الإنجليزية بإتقان أن يدعو المغنية أن تلبس لباسا لا يظهر مفاتنها لأن جل المشاهدين من الشباب على غرار أندونيسيا أو ماليزيا وهذا أضعف الإيمان. أما الحقيقة هو أن الحكومة و البرلمان وجب عليهم تقديم طلب إلى الملك محمد السادس لمنع نهائي لهذا المهرجان ذو الأهذاف الخبيثة ليعرف الشعب من هو مع المهرجان ومن هو ضده وبالتالي تضح الصورة .

  • السوسي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:46

    نقاش عقيم كعقم أهله .دوزيم خارجة السيطرة و موازين خارج السيطرة كدالك فعن أية حكومة نتحدث

    لحسن الحض أن نسبة المشاهدة لهده القناة الغريبة هي 10 في المئة على أقصى تقدير .

    و السؤال الدي يطرح نفسه هل موازين ليس لها دفتر تحملات تحترم فيه قواعد و أصول المغرب و تفرض على الفنانين ضوابط أخلاقية .

    وفي الحقيقة عن أية قواعد و أخلاق تتحدثون و الله لم تعد هناك لا أخلاق ولا هو يحزنون كفى من النفاق من نراه من فضائح العري في الشارع كل يوم و على اليوتوب أكثر بكثير من تعري هده المغنية هي على الأقل لا تنافق مثل بعض الأمهات اللواتي يستترن بالحجاب و الخمار و النقاب المغربي و بجانبها ابنتها المراهقة كاسية عارية أمها و أبوها هما من اشتريا لها تلك الملابس.
    المرض هو هدا و حق الله العظيم

  • مجرد راي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:46

    هدا ما كان حصل ايام حزب العدالة و التنمية في ايامه المعارضة عندما رقصت مغنية البوب شاكيرا فحينها تعالت الاصوات من هدا الحزب و خصوصا من السيدة بسيمة الحقاوي…لكن الان بما انهم وصلوا الى مبتغاهم فقد وصلوا الى عصر الانفتاح والتفتح.. جينفر لوبيز وشاكيرا و مغني البلوز وعديد من الفنانين يقومون باعمال خيرية وتبرعات لاطفال يتامى و دول ضربتها الزلازل لا يقومون بها حتى في اكبر المليارديرات الاسلاميون.سؤالي هو هل كان على القنات التانية ان تقول بان هدا البرنامج ممنوع على الاسلاميين المتشددين و بالتلي هناك قنوات اخرى كي يتفرجوا فيها وليس اتمام السهرة كلها او ارغامها من طرف الحزب الحاكم على الباسها الحجاب ..

  • أبو مراد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:47

    في زمن الرداءة أصبح موضوع هذه العاهرة يناقش في البرلمان في حين أن مستضيفها من جمعية مغرب السخافات عفوا الثقافات هم من يجب محاسبتهم على استفزازهم المقصود والمبيت ولأنهم هم من قصدوا الإساءة لهذا الشعب .

  • dounia
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:49

    جنيفر لوبيز و نبيل عيوش أشقاء ….كل واحد منهم أتمم مهمة الآخر …ويجب معاقبة كل من سمح بهذا المنكر في البلاد ….أليست دولة إسلامية.. أوووف فلا نستغرب ما دمنا في المغرب !!!؟

  • حسن
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:53

    باراكا من الهدرة الخاوية و سيرو تخدموا البلاد و تحاربو الفقر و البطالة و الفساد اما هاد الحروب الدونكيشوتية ما فيها فايدة غير البوليميك.

  • Rifino
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:54

    هنا في اسبانيا في كل الاذاعات السمعية و البصرية ممنوع حتى قول كلمات مشينة في توقيت الاطفال ، يعني ابتداء من الساعة 9 ليلا يسمح لهم بفعل اي شئ . اما في المغرب فلا يراعون لا توقيت الاطفال لا توقيت الي كتجمع فيه العائلة لا اي حاجة ،
    هناك قانون ، زعزعت عقيدة مسلم ، لمذا لا يطبق في مثل هاته الحالات ؟
    انا في اسبانيا اقسم بالله ساميح قناة الدوزيم من الجهاز .

  • هشام
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:57

    صراحة لا يمكن باي حال من الأحوال استمرار هذه المهازل في دولة اسلامية و في شهر شعبان المبارك…حتى من يدعون الحرية الشخصية فلا يجب ان تكون الحفلات في اماكن عمومية و بالمجان و تنقل مباشرة في قناة عمومية تمول من جيوب دافعي الضرائب…فهذا له تاثير سلبي على الاطفال و الشباب…فحتى اذا قرروا استمرار هذا المهرجان فالحفلات التي يقدمها مطربون غربيون فلتكن في قاعات مغلقة و باثمنة غالية…

  • amayno123
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 07:58

    هل يعقل ان يكون الوزير عن القطاع لا يستطيع مواجهة مدير القنوات العمومية او اتخاد اي قرارات ضده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فكيف ادن نستطيع محاربة الفساد ادا كان الوزير لا حول و لاقوة له في مواجهة ابسط موظف مهما كانت مرتبته .
    يجب على حزب العدالة و التنمية ان يعلم علم اليقين ان الدي يحمي الفساد و المفسدين يدبر الامور في دهاليزه للتخلص منكم بجميع الحيل و المكر و الخداع .
    هدفه هو تشويه سمعتكم امام الشعب و التخلص منكم و الرجوع الى ما قبل الربيع اي التحكم و الاستبداد و الرعي و الفساد و …
    ان الشعب يجب ان يكون فطنا الى ما يدبر له فحكومة الظل هي التي تحكم و كفى .

  • Hassane
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:03

    Verdaderamente habeis tirado toda la historia de Marruecos por el suelo . Los tre tienen que dimitir .

  • hachmi
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:08

    ضربني و بكى و سبقني و شكى . و اللي عضاتو يدو ما يبكي . حشوووومة عليك يا بنكيران و رباعتو

  • mouloud kadar
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:09

    لقد صدمت حقا لما اشعلت التلفاز ووجدت هذه المغنية على القناة الثانية .اقولها بالدارجة جيبو المغني اللي بغيتو ولاكن ماشي على حساب اخلاق المغاربة تدكير انما الامم الاخلاق مابقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبو .رقص وقلة حياء وجمهور علىعينيه غشاوة ولاحول ولاقوة الا بالله.ولا تقولو باني معقد اتمنى الا تخذلني المعشوقة هسبريس بنشر هذا التعليق

  • ارا باش يدوزو الوقت
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:23

    هاد المرة بغاو يرجعوها تغني بالصايا ماشي سلبب غادي تكون شويا تاع الحشما!!!!!

  • محب الإسلام والمغرب
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:25

    تيبيع القرد أتيضحكو على لي شراه 2M ماليها والو نتوما لي لي درتو هاد الشي الدولة دخل الفلوس أ الإذاعة لي مخلصة الضرائب تفرج يجب محاربة الفساد في البيت عاد نخرجو لزنقة واش فخبارك أسي لخلفي أن تذاكر موازين تباع ب 4500 درهم وأخرى ب 30000 درهم لصهرات خاصة بقاعات خاصة مع مغنيي مورازين لمن في نظرك؟؟؟؟؟الدولة تحبس التوظيف والزيادة في الأجور الميزانية ليست مستعدة لتحمل هذه الزيادات ومستعدة لهذا الغرض…… الله إفيقنا بغيبنا الله إدينا فالضو قبل ما طيح الظلمة

  • خالد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:26

    طاحت الصمعة علقو لحجام.
    أولي نظم السهرة مقدرتوش تقربو ليه

  • جسد المرأة
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:28

    جسد المرأة ليس فضيحة والفن ليس فضيحة بل الفضيحة هي العقول المتخلفة و النفوس المريضة و تجار الدين و الأخلاق يعني الذين يربحون المال و المناصب بالترويج لأفكار متخلفة و التي تجد صدى عند شعب أغلبه امي وجاهل.

  • احمد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:32

    لن تجد ي هذ ه االمساءلة لا ي شيء . المعنية
    و فر قتها جمعا ت لحصيد ة و هر با ت و هي لا بسة
    حو ا يجها لكي لا يتعر ف عليها اي احد لا ن اد وا ت
    التهمة تخلصت منها فو ق منصة الشطيح و الرد يح
    و تر كت ما د ة د سمة النقا ش للبر لا ميين

  • baka
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:34

    السي بوانو دون غزواة دونكشوطية المهرجان اسمه ايقاعات العالم .و المشرفون عليه لا يهتمون لحكومتك .لو كنت قادرا على شيىء لمنعته من اوله .اما و الحال ان الجميع شاهد عروضه فما عليك سوى ان تنكمش على حالك ولا تحاول اظافة شيىء لرصيدك الانتخابي .هكذا تفعلون دائما.كفى استهتارا بالمواطنين.

  • موا الحوت
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:43

    عفوا أيها الشعب المغربي لقد سمحنا لنقل جبنيفر مباشرة ﻷننا ظننا أنها ستصعد إلى المنصة محتجبة وجاءت لتعلمنا ديننا في هذا الشهر العظيم. كفانا نفاقا فهذا ما تريدونه أصل أن يسود وما على جينفى إلا البلاغ.

  • حاقد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 08:52

    إختلت موازينك يا وطني حتي صارت سماءك تمطر عهراً…
    ذبل المسكين في حضنك يا وطني حتى صرت لهُ قبراً..
    …………………………
    دعوني، أشرب أسكر أفجر أرقص
    كي تنصب لي التماثيل
    كي تذاب أمامي العراقيل
    كي يصطف الإعلام، لبجاحتي وحقارتي بالتطبيل ..

  • Amin
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 09:05

    هذه التمثيلية ألفناها هذه طريقة من الطرق لمتصاص غضب الشارع .

  • boska
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 09:10

    امريكا او (المؤامرة الصهيونية) تدعم هذا المهرجان الفاحش لتشتيت الهويه والثقافة الإسلامية المغربية مقا بل مادي مهم لللوبي المغربي وكذا إعفاء المغرب من لائحة الإرهاب .
    أما التمويل المباشر فهو :
    1- الحكومة "قروض بملايين الدولارات من فرنسا " — الشعب عن طريق الظرائب غادي إخلص
    2- الشركات الممونة "إتصلات المغرب,مدتيل…" —- اموال الزكاة على شاكيرا ,لوبيز ….
    3- التلفزة "2m,الاولى …" —- الشعب عن طريق فاتورة الكهرباء غادي إخلص.

    لك الله يا وطني العزيز.

  • houari
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 09:14

    انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم دهبت اخلاقهم دهبو.

  • tari9
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 09:27

    يجب مقاطعة قناة 2M و عدم مشاهدتها نهائيا

  • jeune marocain
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 09:35

    نعم صحيح اخي بلا بلا….لامتصاص غضب الشعب المسلم التقي النقي.لاحول ولا قوة الا بالله..ما لنا غيرك يا الله.كان هده البلاد كل شئ على ما يرام ….

  • يونس بركاوي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 09:41

    الذي يجب مسائلته هو الجمهور العاق لتقاليده الذي شجع و حيا و هتف بروح الراقصة عوض رشقها الطماطم و البيض الفاسد… يجب منع الجمعية المشؤومة مغرب السخافات و قناة الجهل المركب دوزيم…
    ليس هناك أفضل من حليب الأم لكن وقت الفطام حان

  • ممدوح
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 10:19

    لو تأتي الفرصة إلى ما يسمى بالمسؤولين على الدولة وزراء وبرلمانيين أن ينفرد بها أحدهم في غرفة لرأيت العجب العجاب.فمن جاء بهذه الرقاصة إلى المغاربة.ومن سهل كل هذا المنكر ليرات المغاربة أين حماة الأخلاق الإسلامية؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

  • متذوقة
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 10:40

    لا أربد أن أدافع عن القناة الثانية ولكننا في مغرب التعدد والتنوع وأظن ان التنوع الذي ننشده ونريده يطال أيضا مجال الفن ، وكما أن القناة تقلت لملايين المغاربة الذين لم يسعفهم الوقت للتنقل الى مكان حفل جنيفير لوبيز القناة أيضا تقلت حفل الفنان الملتزم ماهر زين ومكنتنا بذلك من الاستمتاع وداخل بيوتنا بهذا الفنان وفنه وكلماته التي تلامس الروح وتطرب القلب والعقل ، والذي لم يكن يريد رؤية جنيفير لوبيز كان بإمكانه ببساطة تغيير القناة ، فقد كانت قنواتنا الاخرى يوم ذلك الحقل تنقل حفلات لفنانين آخرين من منصات اخرى . وإذن لا داعي لكل هذا اللغط ، فالفن يبقى فنا وعلى المشاهد او المتفرج ان يأخذ ما يريد ويترك ما لا يريد فالقناة تركت للمشاهد حرية الاختيار في بلد الحرية والتنوع والتسامح ، لكل فنان جمهوره وفي المغرب أذواق الجمهور تختلف وعلي الاعلام احترام هذا التنوع . وأنا شخصيا لم تمكني الظروف من التنقل الى منصات العرض ولكني استمتعت بالعرض الذي قدمته 2m سواء في السويسي للوبيز او في النهضة لماهر زين ، فنحن أكبر وأوعى من ان ننساق وراء الإيحاءات ، فنحن نأخذ الفن والعرض في جماليته الشمولية …

  • مغربي من هولندا
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 10:48

    -12 ينصح عدم تتبعه من طرف الجمهور الناشئ اقل من 12 سنة..
    لا أدري ان كانت دوزيم قد وضعت هذا التحذير اسفل الشاشة عند بثها لسهرة
    العري والإنفلات الأخلاقي التي أحيتها لوبيز.لأني لم اشاهد السهرة.لكنني متأكد أن دوزيم لم تفعل.فلباس لوبيز وحركاتها شيء عادي بالنسبة لمدير القناة ولكل من حضر هذه العروض فهو برأيهم انفتاح على الغرب لكن برأينا هو انفتاح من اسوإ الأبواب.ليتكم تنفتحون على الغرب وتسايرونه في علومه وصناعته واحترامه لحقوق مواطنيه….
    نحن نعلم علم اليقين ان كل هذا الهرج والمرج الذي احدثه شريط عيوش واحتقار لوبيز للمرجعية الدينية للمغاربة ما هو سوى سحابة صيف سرعان ما سوف تزول.ومتأكدون أن السنة المقبلة سوف تكون اسوأ من سابقاتها..
    لكن لا شيء يدوم للأبد.فخصوم الوحدة الترابية للمغرب ينتظرون فرصة الإنقضاض علينا،والدولة المغربية بأستفزازاتها المتواصلة للشعب تعمل على تعزيز مكانة هذه الجماعات في قلوب المواطنين.وفي نفس الوقت يزداد حقد الشعب على الدولة التي لا تحترم مواطنيها

  • برشلونة
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 10:57

    موازين مهرجان دولي مغربي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. من أراد أن يحاسب بنكيران فقد أخطأ العنوان ومن أراد أن يعاقب سليم الشيخ فعليه أن يدوخ سبع دوخات وفي الاخير سيسقط وسيتشبت بالأرض إن هو أراد أن لا يعاود السقوط

  • abderrahim
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 10:58

    العالم يسير بوتيرة سربعة ولن يستطيع احد بتغير وتيرة سرعته…عصر السرعة الفائقة والعلم والطكنولوجيا والهندسة الوراثية…ومن تاخر فلن يلوم الا نفسه…التيكنولوجيا والمال والابداع والعمل والحركة والاسفار والفن والطبيعة والتقدم ,,,,, قلت واكرر ان الزمن زمن العلم والابداع والتكنولوجيا—ومن تاخر عن ركوب القطار فلن يلوم الا نفسه

  • ma libérté
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:02

    j'ai supppprimé la chaine 2M. ce n'est pas aussi facile que ça.
    مسحت القناة 2M غاديرو بحالي؟؟؟؟

  • حقيقة
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:12

    السلام. المشكلة الحقيقية ليست بجنفلبيز بل ف 2m لانها نقلت لنا هده الفضيحة إلى داخل بيتنا، ممكن أننا نقول لا مشكلة في مجيء جنفلوبيز ولكن لماذا عندما ذهبت إلى إسرائيل لبست لباس محترم ،وعندما حضرة إلى دولة إسلامية لم تحترم تقافة الإسلامية؟ ؟ و انا شخصيا كلو لومى على 2m فهي قناة عائلية ليست إباحية. فإن لم تنقلها 2m لن يكون هدا الجدل الكبير .

  • رضوان
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:18

    سبب نجاح موازين وغيره هو الحضور المكثف للجمهور، إذن علاش غادي نتاقدو هاد موازين أهو عاجب الناس افرحانين قالوا ليك أسيدي كيبدلو بيه الجو ديال الدار والترويح على النفس أما إلى ما جا ليه حد ماغاديش يديروه

  • بنحمو
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:48

    ﻤﺎﺩﺓ 55 ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻀﻲ ﺑﺎﻻﻣﺘﻨﺎﻉ ﻋﻦ ﻣﺸﺎﻫﺪ
    ﺫﺍﺕ ﺇﻳﺤﺎﺀﺍﺕ ﺟﻨﺴﻴﺔ
    امتنعوا كيفما شئتم لكن لا تتكلموا باسم الشعب. هل من تابع السهرة ليس من الشعب ؟! الشعب الذي تتكلمون عنه لا يمثل نسبة لساكني المغرب اكثر من عدد أصابع اليدين. وهم لا يشاهدون 2m لأنهم يعتبرون قناة لا أخلاقية حسب فكرهم و مشاهدتها حرم !! إذن من يشاهد هذه المحطة راضون عنها و ما عليكم الا مقارنة متابعتها باعداد من يتابعون الاولى او كل المحطات الوطنية الاخرى.
    إذا اردتم تغيير عقلية المجتمع حسب هواكم ما عليكم الا بمحطة جديدة تزرع ما ترضون عليه و سنرى من نسبة متابعيها…2m تلفزة وطنية ارتقت بالمجتمع المغربي الى مستوى إعلامي و ثقافي لم نكن نحلم به، و لولا تقليص ميزانيتها في الحكومة الحالية – لأغراض في نفس يعقوب- لما أُجبرنا على تتبع المسلسلات التركية و المكسيكية. وغيرها بذل الامريكية و الفرنسية و الانجليزية التي كنا نشاهد أجودها سابقا…
    اما لوبيز فلقد قدمت عرضا أدهل معجبيها و متتبعيها و العالم أجمع…

  • alibabab
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:51

    او نتا اصاحبي ماتقرج2 m مع الولدين حشومة عليك

  • Statistique Men
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:53

    ا ولا 160000 حسب اقوال منظمي العهرجان! يا ترى هل هذا الرقم صحيح?
    مع العلم ان 1000 شخص كافية لملء شارع البرلمان!!!!
    ثم حتى ولو كانت 160000 فهل تمثل كلها المغاربة مع العلم ان في الرباط والدار البيضاء ومراكش نسبة كبيرة من الاجانب
    ثم كيف يحق ل 160000 ان يفرضو توجهاتهم على 34 مليون !!!??
    انكم اقلية قليلة كفاكم تظخيما للارقام.

  • abdel
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 11:57

    chaqu'un pour soit est DIEU pour tout

  • Yahyalille
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 12:14

    بغيت نفهم المغرب دولة اسلامية ولا علمانية اين العلماء السي بنحمزة والاخرين ولانتوما علماء البلاط حسبنا الله ونعم الوكيل نحن في فرنسا لايوجد هذه السهرات بالمجان والمغرب بلد الزلط كولشي بالمقابل الا سهرت المجون والعري و2m قناة الفساد والفحش يجب إغلاقها .

  • ابو ريان
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 12:54

    المرجو رؤية هدا النقاش أو الجدال من الجانب الايجابي، لان الاختلاف هو غنى في حد ذاته،و ظاهرة صحية (حذاري بعض التعليقات تحمل الفتنة مع سبق الاصرار و الترصد،لانعرف اصلها….نقاش مغربي 100%لآ لدخلاء). و هده بعض الملاحظات:
    1. يجب تحديد جوهر الجدال، هل هو موازين،ام لباس فنان، ام نقله على الشاشة،ام تزامنه مع منع فلم،ام pjd؟؟
    2.موازين ناجح بكل المقاييس، رغم مايقال تبذير المال،لان الاستثمار(مع سبق الاصرار و الترصد) في صورة البلد ليس لها ثمن
    3.فنان(1 من بين 100 او اكتر) ليس مغربي، تقافة مختلفة، يقدم منتوجه مع نفي سبق الاصرار و الترصد
    4.نقل العرض هو مباشر( نفي سبق الاصرار و الترصد)
    5.لا مجال للمقارنة بفلم (ليس مباشر) جل مكوناته مغربية و على دراية بالتقافة الساءدة (سبق الاصرار و الترصد)
    6.pjd يعلم ان الوضع مختلف، هواليوم فقط جزء من مجموعة لا يمكن ان يغير شيئئ مع سبق الاصرار و الترصد.
    و أخيرا : "تمغربيت" أكبر من أن يزعزعها عرض او فلم او كلام فتنة و لو كان دلك مع سبق الاصرار و الترصد.

  • مشينا فيها
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 12:58

    2M تدفع بسياسة الانفتاح والتسامح للمغرب نحو الامام الى الهاوية .
    من هذه الى السيجارة.
    من نغمة واتاي الى الزيرو لجنفر.
    ثقافة اليهود.

  • عبدالعزيز
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 13:11

    على السيد رئيس الحكومة المغربيةالمحترم ان يعتضرلشعب المغربي المحترم

  • ايوب
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 13:17

    قمة التناقض! مخل بالآداب بثه على الشاشة! وجائز مباشرة

  • sweety
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 15:24

    Comme on dit chez nous:"pleurer un mort est une pure perte "
    Ici on laisse libre cours aux spéculations! !!
    Il fallait anticiper
    Mieux vaut prévenir que guérir (s' il reste quelque chose à guérir )
    Mais trop de bla bla ne sert plus à rien tant le mal est déjà fait

  • ali tichoukt
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 23:24

    On paie des millions de dirhams chaque mois pour ces representants afin de reflechir au sort des marocains trouver des solutions aux problèmes et non pour discuter un simple incident qui a duré moins de 2h et qui est oublié.Il faut ouvrir les dossiers lourds comme le développement du monde rural.la penurie de l'eau dans certains village.la scolarité des enfants ,la santé des villageois et et et

  • متتبع
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 00:34

    لو ان هذه الحكومة منعت اقامة مهرجان موازين لاقامت الجمعيات والمنظمات بجميع مشاربها وكذا الاحزاب المعارضة الدنيا ولم تقعدها ووصفوها بابشع الاوصاف لانها منبتقة من حزب اسلامي كما اني لا احابي احدا بل هي الحقيقة التي نغفل عنها فهناك من يصطاد دائما في الماء العكر ويتحين الفرص لذلك .نسأل الله ان يردنا الى دينه ردا جميلا .

  • مومو
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 09:39

    أليس من حق الصحافة نقل أي حدث وقع بشكل قانوني و في الشارع العام؟ ألا يجب أن تتجه أصابع الإتهام نحو من نظم و مول؟ أليس الأنسب شكر 2m لتعريعها الواقع و نقل ما يحدث في الساحات العمومية إلى عموم المواطنين؟ أم أن الحزب الحاكم يفضل التستر عما يجري بتمويل من الشركات المملوكة من طرف الدولة؟

  • اغردم
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 15:19

    الامابغاوش ادوزو لنا لوبيز في 2m ادوزو لنا جمباز

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات