تعرِّي "لوبيز" وفيلم عيوش يقسمان أحزاب الائتلاف الحكومي

تعرِّي "لوبيز" وفيلم عيوش يقسمان أحزاب الائتلاف الحكومي
الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:10

أثارت النقاشات حول فيلم نبيل عيوش “الزين لي فيك”، وبث حفل المغنية الأمريكية “جينيفر لوبيز” في القناة الثانية، التي ظهرت بلباس جريء، مواقف متباينة داخل الائتلاف الحكومي، بين حزب العدالة والتنمية الذي أعرب عن رفضه لهما، وحزب التقدم والاشتراكية الذي يطالب بالحرية والنقاش الهادئ.

واستنكرت الأمانة العامة لحزب “المصباح” بث القناة الثانية لحفل “لوبيز”، والذي وصفته بـ”الحفل الراقص المُخل بالحياء، والمستفز للشعور الديني والأخلاقي للمجتمع المغربي”، فيما أكد عبد الله بوانو أن موقف حزبه من مهرجان موازين “ثابت وما يزال هو نفسه”.

وقال رئيس فريق العدالة والتنمية إن “موقفنا من هذا المهرجان مرتبط بأمور التمويل والدعم العمومي، وتنظيمه في عز الاستعداد للامتحانات”، مشيرا إلى وجود “اعتبارات أخرى لها علاقة بالمظاهر المخلة بالحياء، والرقص الجنسي في عدد من سهراته”.

واعتبر البرلماني أن “بث سهرة لوبيز، هو خرق للدستور، والقانون الجنائي، ودفتر تحملات القناة الثانية”، مسجلا ارتكاب جريمتين؛ الأولى تتعلق بالرقص الجنسي أمام الجمهور الذي تابع “لوبيز”، والجريمة الثانية نقل السهرة مباشرة على قناة “دوزيم”.

وفي رده على مطالبة العديد من الفعاليات، ضمنها المنتمية للعدالة والتنمية، باستقالة الوزير مصطفى الخلفي، أورد بوانو أن “الوزراء ليسوا أقل شأنا من بعض المدراء الذي طالب الشعب برحيلهم، “الجميع يعرف أن مدراء بعض القنوات جاثمون على قلوب المغاربة رغم مطالب إقالتهم”.

“نطالب الحكومة بإقالة المسؤولين المباشرين عن نقل سهرة المسخ على “دوزيم”، وسنسعى إلى ذلك بكافة الوسائل القانونية”، يقول بوانو الذي أضاف أن “بلغ السيل الزبى”، مشيرا إلى أن “من يعتقدون أنه بإثارة قضايا الهوية والقيم قبل الانتخابات، يمكن أن يؤثروا على الحزب واهمون”.

وتابع البرلماني بأن “الشعب يعرف حزب العدالة والتنمية جيدا، ويعرف حدود صلاحيات الحكومة التي يرأسها، مبرزا أن “الضربات التي يتلقاها الحزب لن تزيده إلا قوة وصلابة على درب تحقيق أهدافه الإصلاحية”، قبل أن يردف “نريد فنا يخدم قضايا المجتمع بروح إبداعية مُعلية لكرامة المغاربة”.

دعوة لنقاش هادئ

وفي المقابل، أكد حزب التقدم والاشتراكية، على أن المبدأ الأساس الذي يقوم عليه النقاش الحالي “قوامه أن الحرية المسؤولة هي الأصل”، داعيا إلى “النقاش الهادئ والرصين، ونبذ إثارة التشنج، وإشعال حروب أيديولوجية بلادنا في غنى عنها” وفق تعبيره.

ووقف المكتب السياسي لحزب الكتاب المنتمي للأغلبية الحكومية، عند التداعيات الناجمة عن الكيفية التي تم من خلالها التفاعل مع شريط سينمائي وعرض موسيقي، مسجلا “التقاطب غير السليم، وما يتم التعبير عنه من تعارض مطلق بين خطاب المغالاة في الأخلاق، وخطاب لا يأخذ بعين الاعتبار واقع المجتمع”.

وأوضحت قيادة حزب التقدم والاشتراكية في اجتماع لها أمس الاثنين، “أن مجتمعنا يتعين أن يقوم على المبدأ الذي قوامه أن الحرية هي الأصل”، مؤكدا “أن دور الدولة في تنظيم هذه الحرية يجب أن يتقيد بالمقاربات القانونية السليمة، بما يتناسب مع ضرورة التحلي بالمسؤولية في ممارستها”.

وطالب الحزب، في بيان توصلت به هسبريس، الجهات المعنية قصد التحلي بأقصى درجات الحكمة، وجعل النقاش العمومي المصاحب لهذا الموضوع، يتم في إطار من الهدوء، والرصانة، والاحتكام إلى العقل، والابتعاد عن التشنج، وإشعال حروب إيديولوجية”.

ودعا حزب “الكتاب” وسائل الإعلام العمومي للقيام بدورها في احتضان هذا النقاش، وتنظيمه قصد إتاحة فرصة التعبير عن مختلف تيارات الفكر والرأي، في إطار القانون، واحترام الحق في الاختلاف”.

‫تعليقات الزوار

70
  • hard disc
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:22

    zine li fik plus lopez plus les femen … la theorie du complot. ???quoi d autes

  • wajdiwaf7el
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:25

    لماذا لا نكون موضعيين فعيوش رغم إختلافي معه جسد واقع مر وحقيقي وأنا شاب رأيت أفظع وأكثر مما تناوله الرجل في الفيلم إدن كفى من در الرمادعلى العيون

  • wahed mn nass
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:25

    لا أرى جريمة في الموضوع.. فمن رقصت أمامهم في الرباط لم يأتوا إليها غصبا وإنما بمحض إرادتهم بل ودفعوا أموالهم مقابل مشاهدتها.. ولا ضير في ذلك. والأهم من ذلك فيجدر بالمحتجين عن القناة التانية أن يلوموا من اقام المهرجان من أساسه (ماقدرش على الحمار دار فالبردعة) الله يعطينا وجهكم

  • سي أحمد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:28

    لماذا نعطي هذا الزخم من النقاش الغير مجدي لقضايا تافهة،لاتنفع ولا تضر،كل ماهناك أن بلاءنا في التشبث بأفكار قد يستغلها البعض لأغراض سياسية ،أو انتخابية، مستغلين في ذلك أبعادا غير الأبعاد التي يتوق الى تحقيقيها المواطن المغربي.

  • مغربي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:32

    أدعو إلى اﻹحتكام للشعب المغربي و ذالك عبر تنظيم استفتاء حول موازين

  • belbazi
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:32

    في الوقاحة فهما يتشابهان .
    و في الواجهة فلوبيز تعبر عن تقافتها و عن فن بلدها .
    اما ابيضار فهي تعبر عن المغرب وعن بنات المغرب و راية المغرب .
    وهذا غير مسموح به

  • اميمة
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:33

    انا مع اقالة مدير القناة 2 . حشومة و عار نحن مسلمون اين هي القيم التي وصانا بها النبي صلي الاه عليه و سلم. كيف سيكون اطفالنا و جيلنا الاتي بعد مشاهدة لوببز العارية و في القناة الاسروية..

  • مغربي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:33

    حزب التقدم والشباكي معروف بتبنيه لكل ما ه حداثي والحداثة التي يتبجحون بها الى جانب رفاقهم في الاتحاد الشيراكش هي كل ما يخدش الحياء ويخرج عن الوقر والحشمة وحسن الخلق بمعنى الدعوة الى العهر والعري والزنى والمثلية والشدود هذا تقدمهم وهذه حداثتهم.
    اما حزب العدالة والتنمية رغم احترامي لمنتسبيه فاقول لوزارئه رغم استقامتكم ونزاهتكم ونظافة ايديكم فان لم تستطيعوا تغيير المنهج الفاسد والمقصود من طرف 2m وميدي1tv.

  • halima
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:36

    J'ai pas pu voir la totalité de la soiree: c'etais trops exagerer (avec sa tenue provocante) vous etes sur que les organisateurs sont des marocains qui habitent au maroc et respectent les marocains? e

  • doudou
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:37

    هاد البلاد مشات للزبل غير الله يحضر السلامة فهاد العواشر

  • لا حول
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:39

    الفصل السادس من الدستور : لم يعد الاسلام دين المغرب الرسمي …

  • سفيان
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:41

    ليس هناك مكان لصدف

    عيوش’’ جنيفر’’’ حسان لعرا و لبوسان

    كلها تدخل ظمن مخط مدروس لهدم قيم هذا الشعب

    إحذرو معشر المسلمين فالقادم أخطر

  • simo
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:42

    سبحان الله قالو ليك الحرية ﻫﻬﻬﻬﻪ

  • كاتب بلا قلم
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:43

    كلما حاولت أن أتخذ موقفا من النقاش العمومي الدائر حول الأخلاق في مفهومها الضيق، والذي لا يتجاوز جسد المرأة ومؤخرة الرجل، وجدتني بعيدا كل البعد عن هذا النقاش؛ فلا أنا مع هذا، ولا مع ذاك، ولا بينهما، ولا في خط استقامتهما.

    بيد أنه عندما أتأمل في هذا الموضوع بهدوء البحر، أجدني شاردا مشدود البصر على أمواجه. ولا يخرجني من شرودي هذا الا الآية 72 من سورة الحجر : "لعمرك إنهمم لفي سكرتهم يعمهون".

    حينها أقلع من التفكير وأنصرف الى همومي.

  • رشيد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:43

    موازين دوزيم
    او خاتم العريان
    هاد الحرف "زاي" ولا تايخلع
    موازين
    دوزيم
    الزبل الي فيك
    العام زين

    وييه امولاي
    الله استر وصاف

  • عبدو
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:43

    المغرب الله يكون فعونو مستهدف من طرف جمعيات خارجية تستغل حتالة الشعب مقابل بعض الدريهمات اما الحكومة فهي كذالك مستهدفة ﻻنها تعمل بكل اخلاص الله ما أحفظ الإسلام و المسلمين

  • Driss Canada
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:45

    والله العظيم كل ما يقال عن هده الانتقادات المعلن عنها من طرف بعض المسءولين في الحكومة هو مجرد ذَر الرماد في العيون. اما الحقيقة والتي لاغبار عليها هي ان حكومة الظل هي التي تتفرد وتتحكم في جميع القرارات وتفعل كل ما تريد فعله ضاربة عرض الحاءط كل معارضيها والاستخفاف بهم جميعا. اما الحكومة المنتخبة الحالية و المغلوبة على امرها فهي مجرد حكومة صورية لا تملك او تقدر ان تعارض اي تعليمات تصدر لها من طرف حكومة الظل.

  • kamal
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:45

    هذا امتحان للحزب الحاكم , وسنرى ما اذا كان. حزبا بمرجعية يدافع عنها ام هم مجرد كراكيز يقولون ما لا يفعلون

  • NEO
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:47

    مهرجان السلبات والتناقد مادا تنتظرون من سياسة الغياطة والطبالة ان تقدم لكم جيل الغد من غيرالتشرميل والعرى والدليل هو الفلم المنبود الدي انتم الان تبكون فيه على شرفكم وتتناسوا مهمتكم الرئيسية وهي توفير العيش الكريم للعباد في الجبال والمدن.
    استعملوا وقتكم في تقليص البطالة واصلاح الصحة الخانزة اما هدا فيلم هدا زواج هدا طلاق هدا كراطة هدا شكلاط وبزاف متى سيكون المواطن العادي وحياته المكرطة مكان جلستكم التي الاكترية متغيبون.

  • Simple marocain
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:50

    Voilà pourquoi on a toujours dit que le PPS et le PJD ne peuvent fairtre route ensemble, idéologiquement parlant .
    Pour ce qui est du film de Aayouch, c'est une abberration et une honte qui touche le propre du marocain. Voilà assi Nabil Benabdelleh qui encourage la soi-disante "liberté d'expression". le PPS fait nous fait honte avec ses positions extra-marocaines

  • مسالم
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:52

    اقتربت الانتخابات وبدأ الضرب تحت الحزام والشعب تائه. ولي قال العصيدة باردة ادير يدو فيها.

  • MALLOUKA
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:56

    او هاهي الضربة الثالثة وهي صور FEMEN امام صومعة حسان اظن انه حان الوقت للكف عن النقاش الهادئ واتخاذ الاجراءات الصارمة

  • tanjawi
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:57

    لايوجد رجال حقيقيون في هذه الحكومة
    أعزك الله يا وزير الإتصال مصطفى الخلفي على قرار منع الفيلم من العرض قرار شجاع من رجل صلب أتمنى أن تتحرك بنفس النهج في مواقف أخرى مشابهة

  • ام نهى
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 16:59

    كلمة حق ما اثار حفيضتي في سهرة لوبيز الحظور المكثف للاطفال جيل المستقبل الذي تطبع واصبح كل ما راه عادي جدا ماذا نتوقع غدا من هؤلاء اخشى انياخدنا الله بما فعل السفهاء منا او ان ينزل بنا غضب اما عن القناة التانية فايديولوجيتها باتت معروفة عيب ان تبت هذه السهرة في هذا الشهر واعمالنا تعرض على المولى عز وجل

  • هشام
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:01

    الحرية نعم لكن في الحدود وعدم تجاوز الخطوط الحمراء الموجودة في كل المجتمعات
    الحياء شعبة من الإيمان
    المغاربة خجولون يجب احترام الأسر المغربية وعدم التعدي على حقوق الأخرين
    هذه هي حقوق الإنسان وليس أن تفرض على المغاربة ما لا يريدون
    اقول هذا لحزب التقدم والإشتراكية بخرجاته غير مفهومة

  • الزهراوي القنيطرة
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:03

    موازين و قلة أدبب M2 كانت قبل الحكومة … والفاهم إفهم أولا نسيتو نفكركم .. من منع القمار من إذاعة قلت اﻷدب.. بلا مزايدات را الناس خدامة

  • سمير
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:04

    الموضة اليوم إقالة الوزراء … وماذا عن مدير 2M ومدير القنوات التلفزية المغربية فوق القانون ؟

  • عباس التاني
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:07

    ماكاين لا نقاش هادئ لا والو؛
    لقد بلغ السيل الزبى.
    بغينا نعرفوا شكون لي كيحكم في هاد البلاد؟
    باش الى كانت الحكومة غير زايدة؛مانبقاوش نمشيو للانتخابات.
    وخاص لي كيحكموا يديرو لي بغا الشعب ماشي لي بغاو هوما.
    الامور المصيرية حصها تتطرح للاستفتاء الشعبي؛بحال قانون الاسرة لي الاغلبية العضمى ما موافقاش عليه ومع ذالك تم اقراره.
    باركا علينا ملينا و كرهنا‏!‏

  • الميلودي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:13

    متى سينتهي هذا الجدل العقيم؟؟؟؟
    من يزرع الشر يحصد في عواقبه ندامة و لحصد الزرع إبان وأوان.

  • سيف الحق
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:16

    الملك ينشر الاسلام في افريقا .ولوبيز وعيوش وفيمن و موازين ينشرون البغاء والفساد. فكيف لرئيس الحكومة ان يسكت على هدا الشيء هل هو خائف .بل يجب عليه ان يصارح الشعب والشعب بءذن الله معه .بل هناك لوبيات تخلصت من العثماني والشوباني ………من الحكومة فكان لبنكيران الا الرضا وعفا الله عما سلف .الشعب يريد الاصلاح الاصلاح الاصلاح

  • ياسين
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:17

    سبحان الله شي يكوي وشي يبخ حزب العدالة كيلقى الحلول و يسنطح لمغاربة المسؤول هو وزير الاتصال خاصو يدفع الاستقالة آش هاد الشوهة حزب النفاق و الضحك على ذقون المغاربة

  • midelti
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:19

    Les reformes que Benzidane peut faire sont: les augmentations des prix des produits alimentaires petrolieres des prelevements sur les salaires des grivistes la caisse de retraite de compentation a part ca feu rouge

  • ابو عماد عتني المصطفى
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:22

    حرام،حرام،حرام شنو لحرام الله اعلم، مابقا مايتقال،لا حكومة، ولا برلمان لااحزاب،ولا ولا،ولا،ولا،،

  • home
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:23

    A mon avis le film de 3ayou est plus grave, dans le film il y a des scenes por…. avec des sein nus et c rien devant lopez
    lopez il ne faut pas la blamer car c sa culture et c les notres qui l ont cherche.

  • راشد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:26

    ليس العيب في لوبيز او عيوش ولكن العيب على من سمح لهؤلاء بدخول بيوتنا ومجتمعنا المحافض

  • النفاق الحقيقي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:26

    اعتاد بعض الفاعلين الإعلاميين والمعلقين على نعت المجتمع بالنفاق معتمدين على فكرة ان الواقع يجب ان يبرر القبول بالشئ وجعله حلالا مبررا. ادا سلمنا بهدا المنطق فنقول متلا ان الرشوة ظاهرة متفشية في المجتمع فلمادا نضع قوانين لمحاربتها فلنقبل بها ولا نتكلم عنها حتى لا ننعت بالمنافقين. والمثل ينطبق كدلك على اي ظاهرة او افة يعيشها المجتمع كالدعارة، المخدرات، المحسوبية الخ.. فمن ينعت المجتمع بالنفاق عليه ان يتريت ويفكر قبل ان يحكم وان يطالب الحكومة بمزيد من القوانين وتفعليها على أرض الواقع بدل التغاضي عن استفحالها.

  • مهاجر
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:39

    لماذا نتهم العدالة والتنمية والمهرجان برئاسة امير المؤمنين

  • manal
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:41

    نبيل عيوش جسد واقع المجتمع الدي نعيشه اليوم وربما الواقع أمر عارضوه فيما جينفر استفزت عيون المغاربة والامر عادي ملايين من المغاربة تحتاج الى ربع ما اخدته جينفر بتعريها

  • àbbas
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:41

    المغاربة يدفعون 20 درهم لي 2م في فتورة الكهرباء وهده القناة فاسدة تريد
    الخرب للبلاد والعباد من له غيرة علي دينه ان لايشاهد هده القانة واخيرا ان الله
    لايصلح عمل المفسدين الدين يفسدون في الاءرض ولا يصلحون

  • OUMHAJAR
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:44

    ليس هناك مكان لصدف
    عيوش’’ جنيفر’’’ حسان لعرا و لبوسان

    كلها تدخل ظمن مخط مدروس لهدم قيم هذا الشعب

    إحذرو معشر المسلمين فالقادم أخطر

  • ملاحظ
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:57

    على الحكومة و المعارضة أن تهتم أكثر بالمشاكل الاقتصادية التي يعيشها المغرب،و أن تجد لها حلولا في أقرب الآجال عوض فتح صراعات ثانوية في ميادين مختلفة كما هو حاصل الآن مع موضوع مهرجان موازين.موازين هذه حملة انتخابية قبل الأوان.الأوان.كفانا من الضحك على دون الشعب

  • كريم
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 17:59

    عندما نتحدت عن التلفزة 2mالتي يدفع تمنها الشعب المغربي في فاتورة الكهرباء فإنها أصبحت تمارس الإرهاب على الشعب المغربي ونطلب من أمير المؤمنين التدخل لوقف مسؤولين °°°°°وليكن في علمكم أن المغارب أخرجوا المستعمر الفرنسي بالقرآن ورجال وليس بأمتال 2m ونبيل عيوش كما نطلب من الملك التدخل لوقف البت عمومي لقناة 2mوأن تصبح بإشتراءلأن هناك °°°°° داخل قناة 2m يريدون مشاهدة أفلامالإباحية فليشاهدوا كما يحلوا لهم

  • حربال
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 18:20

    برافو سيد الحاج. الحرية. اتق الله و لا تكون منافقا. اتحدت مع العدالة و التنمية في كل شيء انه حزب الاغلبية و ما انت الا نقطة في كاس. تهاني الحارة لبعض افراد العدالة و التنمية الدين استيقظت ضمائرهم. ارجعوا الى ربكم هدا شهر شعبان احترموه. لا تتشبتوا بالكراسي. مادا وقع لشوباني و زوجته. الخروج من الحكومة ليس هو الخروج من الجنة و الله اعلم.

  • fahd
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 18:25

    on ne sait pas de quoi on parle. Jennifer Lopez, Elissa, Nancy Ajram peuvent venir monter leurs fesses en direct à la télévision marocaine en toute tranquilité et recuperer leurs chèques de plusieurs millions d'euros dans un pays où de milliers des personnes n'ont pas de quoi se nourir, cela ne choque personne.
    Vraiment une socièté HYPOCRITE

  • غيور عن الدين والو طن
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 18:25

    اذا كان الفصل السادس ينص على اسلامية البلاد فما رايناه في وساءل الاعلام يوحي باننا لسنا في بلد مسلم او العكس صحيح لم نصحوا من عيوش حتى ظهرت لوبيز وما كدنا نصحوا ما غفوتها حتى ظهرتا السحقيات في حرم مسجد حسان بالله اتساءل هل هذا البلد مستهدف ؟ولما لا فا لاحزاب اليسرية متل الدستوري والشتراك يسعوا بكل ما اتوا مز قوة لنيل من هذا الو طن الابي ومن زمن بعد يركبون وبمتطون رياح الحرية لافساد البلاد والعباد ………..!

  • حسن مغربي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 18:33

    كيقول المثل المغربي(محزم بشكوى ويقول دبان منين جا) وكيقول(طلع تاكل الكرموص شكون ليقالها لك) أوﻻ وقبل كل شئ نحن في بلد إسﻻمي له مبادئه ودستوره .فمثﻻ المغنية اﻷمريكية جنيفر سمح لها بإقامت حفل غنائي وهي عارية نقلتها القناة التانية . فالحومة هي من تتحمل المسؤولية . وحتى الممثل عيوش لو كان له دراية بموضوع المنع ﻻ مفعل ذلك . هذه حكومة النفاق

  • مغربي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 18:42

    محور الشر من أعداء الإسلام والعلمانيين من بني جلدتنا اتحدوا ضد شعب مسلم يريدون طمس هويته. اول حكومة في تاريخ المغرب نزيهة واياديها بيضاء لا يريدون لها النجاح يحاولون اسقاطها بكل الطرق عن طريق الطعن في افرادها تارة وعن طريق تحميلها ما لا تطيق تارة أخرى زد على ذلك حكومة الظل التي تتصرف خفية ضد مصالح الشعب.
    والله ان هذه الحكومة هي أصدق حكومة منذ الاستقلال ولن نغيرها بإذن الله لأن كل من سيأتي بعدها ممن يكثرون الكلام والطعن لن يحقق للمغرب أي شيء جربناهم ووجدنا أياديهم ملطخة بالفساد والمحسوبية.

  • احمق5 درجات
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 18:48

    الحكومات في جميع الدول العربية والاسلامية اصبحت غير قادرة علی تاطير وتسيير شعوبها بحيث الشعوب نضجت بكثير عن الاحزاب التي بقيت تعيث فسادا ونهبا في خيرات واموال الشعوب متناسية ان عليها تقليد وتحمل مسؤولية في بلدانها
    وهي الآن تفاجأ بالامتحان وسقوطها فيه.
    فتكرر السنوات علی نفس الخبث والقدارة وهي الان سترفع الراية البيضاء وتتساءل كيف نضج المواطن وكنا نحجب عنه كل ما يمكن ان ينمي معيشته وفكره وروحه ..
    لم تؤدوا الرسالة.
    بل اديتم بانفسكم الی الافلاس السياسي
    والقادم اعظم من التعري ومن جنفير والخبت لي فيكم.

  • نورالدين
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 18:57

    في العام المقبل سيأتون بفرقة تمارس الجنس فوق خشبة موازين(مغرب الثقافات) وتدهب اموال الشعب في التفهات

  • مغربي
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 19:22

    بالامس كانوا يريدون الاستئصال،ولما احرزنا على الاغلبية عرضنا عليهم الود وارضيناهم بحصة الاسد في الكعكة…وتمرالايام،ويتبين ان وراء الاشتراك الاختراق ولادل على ذلك ما صرحوا به من دعوات الى المنكر والدفاع عن الفحشاء،ومتى كان المعروف والمنكر متفقين؟ومع ذلك بتنا على يقين ان الوصولية هي اسما هدف لكل الاطراف.عجيب امرهم ،المعروف والمنكر يتصافحان ويجلسان لدراسة مختلف الوسائل لاصلاح ما افسد

  • ettahiri2010
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 19:23

    لسنا ضد تنظيم المهرجانات الغنائية والراقصة.ولكننا نرفض استدعاء "فنانات ليس لهن من الفن الا الاسم .ويعتمدن فقط على التعري والرقص الفاجر للتغطية على ضعفهن الفني. والمعجبين بهم هم المراهقون والمراهقات . أما الغالبية العظمى لا تفقه كلمة واحدة من أغاني "الفنانين " المدعوين للمهرجان.
    والحقيقة هذا المهرجان لا يفيد المغاربة في شيء . وهو مفروض عليهم فرضا . ومن فرضوه يستعملونه للاستغناء ولاحراج الخصوم السياسيين. وخططهم تدخل في مخطط كبير يهدف الى محاربة المكونات الاساسية للشعب المغربي واستبدالها بمكونات اخرى .
    ولكنهم لن يفلحوا لان المغاربة متشبثون بحضارتهم رغم كل التيارات الهدامة.

  • مواطن ش.ب
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 19:36

    2m, Momo et autres
    لا نستغرب عندما تصر القناة الثانية على تمرير سهرة المتعرية ضمن برامجها للمواطنين…
    ولا نستغرب عندما نسمع منشطا معروف ب مومو والالفاظ المنحطة والمواضيع التافهة التي يديعها كل صباح…كل صباح والتي يستحيي عاقل ان يسمعها.ناهيك عن مخارج الحروف لديه وخفته الزائددة التي تزيد الامو تمييعا.
    رحم الله زمن الاداعة الراقية والمسؤولة بمسؤوليها الاكفاء.فلهم فضل في تثقيفنا وتمكيننا من اللغة ببرامجهم الرائعة والمفيدة.وليس بالبهرجة المنحطة وتققرقيب الناب

  • Moulay
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 19:41

    Mawazzine lli fik,

    c'est ca notre situation actuelle.

    Sauvez le maroc.

    Nous sommes tous Maroc

  • عبدوا ربه
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 19:44

    أنا فخور كوني المغربي مسلم و زاد فخري أني لم اسوت يوما في حياتي لا علا الاحزاب ولا علا الدستور ، من يتأمل في الدستور يجد نفسه في حلقة دائر ية مغلقة لي دخل بيها تم بقا . وسكات حسن الله اللهم اغفرلنا واجعل لنا مخرجا

  • رشيد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 20:03

    وافنكوم ا العدالة ولا غير الزيادات فش كين الجرأة؟

  • ولد الزلط 09
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 20:28

    نعم حتى نحن في البيت ننقسم الى قسمين هناك من مع الحرية لكل شخص ان يعرض منتوجه والحرية لكل شخص ان يقتني المنتوج , وهناك من يريد ان يجبرك ان تقتني المنتوج الديني ، يهديك الله الوالد مالك كتكن كتا بالتخبيا باش تشوف الفيلم.

  • أبو أمين
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 21:05

    عام 2015 ،عام "الزين" بامتياز…فبعد "الزينة الداودية" وحقيبتها (اعطني صاكي)..،وبعد "أوالزين" وفضيحة الكراطة، يأتي "الزين اللي فيك" الذي ألقى حجرة في المياه الراكدة ليستجلي نفاقنا الاجتماعي المتميز….، بعدها يأبى "موازين" إلاأن يسهم بقسط في هذا التزيين….ونقطة الضوء الوحيدة كانت "ماهر زين" بالأمس وحفله الشيق والرائع…..

  • بنحمو
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 21:05

    نقطة الى السطر و تنتلق من جديد قاطرة البيجيدي على ظهر 2m و مدراءها الذين " لا يتزحزحون من على كراسيهم" و مهرجان موازين الذي "يبت السموم في المجتمع المغربي" ! و الفنانون " أبناء ماما فرنسا" !!! هذا ما سمعناه من قبل. هل لكم شيئا آخر لتقنعها به الشعب الذي داف في عهدكم كل الويلات التي بدأها ب" عفا الله عما سلف" و انتهت ب " لا أريد الاصتضام مع الملك" ،" هو رئيس الدولة و انا لست الا رئيس الوزراء" !!! أدرمت النار في جيوب المواطنين و يقولون نحن من المصلحين، رفضت الزيادة في الأجور و يقولون نحن نحافض على توازن ميزانية الدولة !!
    بارك من لغميق أو سيرو شوفو شي حاجة أخرى بنيو عليها حملاتكم الانتخابية

  • مذهب الامام
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 21:13

    كانت دولة المغرب تخرج لنا علماء افاضل اصبحت تخرج لنا سفهاء عندهم افكار سنيمائية بمعنى عندهم زبالة العقول يريدون ان تشيع الفاحشة في الذين امنو يتقادون رواتب من الدول الكافرة من اجل الصد عن سبيل الله وسوف ينفقونها وتكون عليهم حصرة انا قول واتمنى ان تكون جميع قاعات السينما دور للقران ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا والسلام على من اتبع الهدى

  • Adil usa
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 21:29

    العدالة أو التنمية وقع في الفخ الذي نصبه لها المخزن. لو بقيتم في المعارضة ولو بأغلبيتكم لكان أفضل لكم. ماذا تريدون بمناصب لا تتحكمون في قراراتها

  • ياسين مكناس
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 22:13

    جلالة الملك هو الحاكم وهو أمير المؤمنين فاننتظره الله اجيبو على خير

  • حميد
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 22:21

    أول المخطئين هم من استدعوها ثم إذاعة مع مهب الريح. فلماذا تلك الأموال لاتصرف على المستوصفات في القرى النائية, و المدارس وحماية المواطنين من الفيضانات و قساوة الحياة. أو إنشاء مقاولات صغرى للتنمية و تخفيض معدل البطالة. (( إن هذا لشئ عجاب)).

  • عبد الملك
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 23:19

    مهلا من فضلكم واش هذه اﻻقلية الغير المحافظة كما تقولون ميمكنش تكون عندها على اﻻقل قناة واحدة مغربية لكتعبر عن القناعات والتوجهات ديالها راه عندنا عدة قنوات متنوعة ومنها الدينية انركوا لنا 2م وخوذو القنوات كلها راه كلنا مغاربة وكلنا كنمولو القنوات العمومية فباي حق تريدون اخضاعنا لوجهة نضر معينة ووحيدة

  • مواطنة غيورة
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 23:54

    انما الامم الاخلاق ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
    هؤلاء يحاولون تجريدنا من هوياتنا الوطنية والدينية فحذار من الخطر المحدق بوطننا جراء انتشار الفتن اللهم احفظ بلدنا هذا بما حفظت به الذكر الحكيم. امين.

  • محسن
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 00:22

    من اقوالهم:محاربة الفساد والمفسدين،المحافظة على القدرة الشرائية الحقوق النقابية…
    من افعالهم:المساهمة في الفساد والافساد على حساب المال العام
    ضرب القدرة الشرائية بالزيادات المتثالية في المحروقات والماء والكهرباء والاقتطاع الضريبي والزيادة في سن التقاعد والاقتطاع لكل مضرب عن العمل…
    "يقولون ما لايعملون""لهم خزي في الدنيا والاخرة"

  • Adrar
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 01:39

    يجب على كل فرد أن يعلم أن هذه الأفلام أو اللقطات الإباحية ،ماهي إلا لفكرة بذرة صغيرة تزرع و تكبر مع توالي الأيام وتوالي اللقطات ليخزنها في فكر العقل الباطن الغير القابل للفكرة إلى أن يقبلها بشكل واقعي وملموس وينقلها إلى عقله الواعي بحيث يمكنه ممارسة تلك الأشياء في حياته العامة،ونتيجته هي الإستسلام لمعتقداتهم و التحرر من الدين والعيش فقط من أجل ملذات الدنيا وترك كل ما هو صراع فكري سياسي ،وهذا هو كيفية التحكم بالعقل عبر وسائل الإعلام

  • kamel
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 03:57

    les gens qui sont parti voir jennifer lopez se sont amusés et dansé sans faire attention comment elle est habillé car ils sont venu pour ses chansons et sa danse !
    Pour les personnes genés par sa facon de danser personne ne vous a obligé de venir au concert de jennifer primo
    et arretez de vous voiler les yeux la danse de jennifer c'est la dans de Rihanna et de beyoncé les tars du moment dans leurs clips musicales ! a moins que vous interdisez les chaines musicales et youtube les gens vont voir ces clips et donc voir ces danses !
    concernant les enfants ils s en moquent ! il etaient la pour s amuser !
    et si vous etes pas contents je vous met au defi d interdire a vos enfants youtube et les chaines musicales vous arriverez pas
    !!
    merci de publier

  • مواطنة مغربية حرة
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 04:51

    ان عرض المغنية و بت قناة 2m و كذلك مما قامت به المواطنتان من فرنسا ما هو الا ستراتيجية خطيرة تهدف الى زعزعت واستقرار هذه البلاد. الفتنة اشد من القتل. اذا كنت مغربيا او مغربية كما عهدتكم الامم اذا لم ترضى على مهرجان لا تحضرو سهراته وفي شان m2 قاطع برتمجها طلها وخفضو نسبة المشاهدة كي تضعف ااسهمها وتعلن افلاسها. مقاطعة الشيء هو التصرف الحضاري الذي يبلغ اقوى رساءل الشعوب وكفنا من كثرة الكلام. فالمغرب تنتظره رهانت والحكومة عليها العمل هلى ايجاد حلول انجع لتلك الرهانات والمشاكل. بدلا من شغل الرئ العام بامور اخرى. اذا كنتم ايها الغاربة غير راضين عن موازين فلا يجب الذهاب وشراء التذاكر لحضوره. فقط وبهذا الشكل تعبرون عن رفضكم لموازين.

  • bidone
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 10:19

    والله مابقيت فاهم في القانون قبلة الناضور لقاصرين تحكم عليهوم على أساس أن القانو تيجرم هادشي شحال من واحد دخل للحبس على ود تسرب فيديو ديالو ف ووتيب تيمرس الجنس … دابا هاد أبيضار لمارسات الجنس قدام العالم ميتطبقش عليها القانون الله يرحم الواليدين إلى كان شي واحد قاري القانون ولا عارف عليه شي حاجة يفيدنا راه لقانون ليتانقرى عليه هاذي ربع سنين تلفوه ليا

  • 3li
    الخميس 4 يونيو 2015 - 22:28

    بعد غياب سيدنا عن البلد ظهرت السياب بالوطن٠نحنفي بلاد الاسلام لانرض عن الاخلاق والحشمة والحياء بديلا ولا نقبل من يشوه سمعة المغرب وسمعة نسائه٠يجب المحاسبة ٠انا ننتظر غضبة من جلالته٠

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب