24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | العماري: لا خصومة مع بنكيران ولا تحالف مع مخالفينا إيديولوجيا

العماري: لا خصومة مع بنكيران ولا تحالف مع مخالفينا إيديولوجيا

العماري: لا خصومة مع بنكيران ولا تحالف مع مخالفينا إيديولوجيا

نفى نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، أن تكون السياسة قد أفسدت علاقته برئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مؤكدا أن لا خصومة بينهما، وموردا أنه لم يحدث أن هاجم بنكيران، وأن الأمر لا يعدو الإدلاء بآراء مخالفة، داعيا المغاربة إلى مراقبة تدبير الشأن العام.

وأوضح العماري، الذي كان يتحدث خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط، أن حزب الأصالة والمعاصرة لم يأت لمحاصرة لإسلاميين و"نفي الآخرين إيديولوجيا"، مؤكدا أن "حزب الجرار" لا يمكنه التحالف مع من يخالفه الإيديولوجية حد التناقض، في إشارة لحزب العدالة والتنمية.

وبخصوص تحالف محتمل مع حزب التجمع الوطني للأحرار، أفاد نائب الأمين العام للأصالة والمعاصرة أن السياسة علم الاحتمالات، مشيرا إلى أنه لا يستطيع التنبؤ بما سيفعله بعد عشر سنوات من الآن.

ويرى العماري أن تحالف "جي 8"، الذي كان قد قام بين تنظيمات سياسية قبل الانتخابات التشريعية سنة 2011، كان تمرينا سياسيا.. متابعا بالقول "لا أنتقد التحالف لأن الموقف السياسي مرتبط بالزمان والمكان"، معتبرا أن التحالف السياسي "أمر والتحالف الإيديولوجي أمر آخر تماما، حيث أصبحت تُعاش السياسة في شق والأيديولوجية في شق آخر، فالعدالة والتنمية الذي ولد البارحة فقط تحالف مع التقدم والاشتراكية الذي تأسس منذ سنوات الاستعمار"، يقول المتحدث.

وحول موقف الحزب من الحريات الفردية، أوضح إلياس العماري أن المغاربة يعيشون في بلد له مؤسسات قد لا تعبر عن تطلعات المغاربة، لكنها مغربية والواجب على " البام" انتقادها في احترام تام إلى حين إنشاء مؤسسات أفضل، مشيرا إلى أن القانون الجنائي المغربي المعمول به منذ 1968 يحمل مقتضيات ضد هذه الحريات.

القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، قال إنه شخص علماني يساند الحريات الفردية وعانى من غياب حريته، مؤكدا أنه لن يسمح لنفسه بأن يكون وصيا على الآخر وسيعمل على أن يتمتع جميع المغاربة بحقوقهم، داعيا إلى فتح نقاشات مستفيضة حولها في فضاءات عمومية.

وتعليقا على منع فيلم "الزين لي فيك"، يرى العماري أن الحكم صدر قبل مشاهدة الفيلم، معتبرا أن الحكومة تسرعت كما أن وزير الاتصال مصطفى الخلفي تصرف باسم الشعب، "حين يتقدم نبيل عيوش بنسخة الفيلم للمؤسسة المعنية ويتم إصدار قرار بمنع الفيلم عليه التوجه للمحكمة، وإذا سمحت له بعرض فيلمه فهناك النقاد والجمهور"، يقول القيادي الحزبي.

وبخصوص نقل حفل " جينيفر لوبيز" على قناة عمومية، أكد المتحدث بوجوب الامتثال للظهير المنظم والذي يعطي رأيا إجباريا من رئيس الحكومة والملك والمؤسسات التشريعية وتقديم شكايات من طرف الأحزاب، "كان على بنكيران أن يطلب رأيا ويتخذ عبره موقفا مناسبا، أو يقوم بتوجيه شكاية بصفته السياسية أو النقابية أو الجمعوية".

وأردف العماري أن المغرب يعيش سلطة خارج سلطة المؤسسات بعيدا عن المساطر ودولة المؤسسات عبر قرارات "تستجيب لمطالب الشعب"، وهو الأمر الذي عانى منه "البيجيدي" سنة 2003 حين طالبت جهات بحل الحزب ولكن عقلاء البلد وقفوا ضد هذا القرار".

وحول الانتخابات الجماعية المقبلة، أكد القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة سعيهم للحضور على جميع الدوائر الانتخابية، عبر تزكية 27 ألف مترشح على مستوى الجماعات الترابية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - مراد الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:18
العدالة و التنمية هي اديولوجيتنا . حزب يشتغل رغم كل العراقيل
2 - عاجل الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:18
وما هي ايديولوجيتك؟
الم تروا ان الايديولوجيات هي التي اوصلت العالم العربي الى الخراب!!!
الاسلام هو الحل.
3 - مرحبا الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:23
السياسة وأصحابها انعكاس للإنسان عموماً فالإنسان متقلب الأطوار والقول باختلاف الإيديولوجية سبب في عدم التحالف أمر غير ذي جدوى لأن الواقع العالمي لا يعترف إلا بالمصالح المتبادلة ولذلك فإن عدوي اليوم قد يكون صديقي غداً.
4 - نبيل الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:28
حزب فاشل، لا افكار لا برنامج سياسي لا تجربة سياسية، فقط الهراء
5 - عضو مراقب الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:28
مجرد ملاحظة :
إذا كان حزب العدالة والتنمية ولد البارحة فقط، فمتى ولد حزب الأصالة والمعاصرة
6 - الجوهري الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:32
إديولوجية 2015تعقل او تمحو ماسبقها فبعد الربيع العربي
وتدمير بلدان عربية وتشريد شعوبها نتمنى أن تكون إديولوجيتنا جميعا ملكا وشعبا وسياسيين هي الحفاظ على بلدنا المغرب والتعايش بدون استفزاز هوية جل الشعب التي هي لاإﻻه إﻻالله
محمد رسول الله وشكرا
7 - زماح اليمني :أي شيء الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:32
كل الأحزاب المغربية أصبحت مخزنية -معارضة وحكومة-فعلم السياسة الذي أشرت إليه والذي يسمح بكل الاحتمالات هو أيضا من صميم علم القواعد المخزنية الذي رسم للأحزاب الحدود والآفاق التي يمكن أن تتحرك فيها
أن تكون السياسة علم الاحتيالات نعم أما أن تكون علم الاحتمالات فلا.
8 - الأصالة والمعاصرة الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:33
نعم للحرية والتسامح،نعم للحداثة
لا للتضييق على الحريات الفردية
لا للتطرف والإرهاب
من حق كل مغربي العيش بكرامة بغض النظر عن العرق والدين والتوجه الإديولوجي
9 - ilham الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:42
لولا الربيع العربي لتونستم و بعلنتم العمل السياسي في المغرب .!
هل الديمقراطية تنص على خطف البرلمانيين و تكوين أغلبية برلمانية بين عشية و ضحاها .هل الديمقراطية تنص على ضرورة نجاح نجاح شخص صاحب جرار حتى و لو تطلب الأمر حضور عناصر الشرطة بزي مدني كما قال أحدهم في برنامج إذاعي لصاحبه الرمضاني !!!!
10 - أبو هيثم الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:48
عملية الاحماء للدخول في التحالف في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة
11 - sadik الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 15:48
Honorables marocains le PAM commence a pensé au future il sait que le prochain gouvernement sera avec . politiciens marocains
12 - طارق الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 16:11
يتحدثون عن. الأدلجة. المغايرة. وكأننا في بلد فيه. عدة. ديانات. اسلام. وسيخ. وهندوس. وبوذيين وشينتو. و رستفارية. ووووو. نحن. لدينا. دين واحد. الاسلام وأقلية. يهودية. وحتي. الإلحاد. عندنا. قليل. جدا. ولا. يعتبر. أدلجة من ما يعني. في. الأخير. ان. من يهمهم. الامر في. المغرب. الأغلبية. الساحقة. مسلمة. مالكية المدهب وعقيدتها. أشعرية وان حزب. العدالة. والتنمية هو من. مكونات. الشعب. ويعبر. عن. غالبية. الشعب. وهده. هي. الديمقراطية. ولكن. ان يقول. ان. حزب. الجرار. ليس. إسلامي. من ما. يعني. عن. اي. اصالة. يتحدث. اي. ان عنوانه. خطا. ولا. يعلمون. عن ما. يتحدثون. فيه للاسف. والحمد لله. ان. بن. كيران. حفظه. الله. فضحهم. جميعا. فنحن مع. العدالة. والتنمية. قلبا. وقالبا.
13 - SOBHI الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 16:19
السلام
تحية لأحزاب المعارضة التي وضعت حدا لمهازل و فضائح أخوان ألا عدالة و ألا تنمية و بالتالي فأنني سأنتخب حزب حداثثي الأصالة و المعاصرة PAM أو حزب الأستقلال istiqlal الجديد بقيادة الدكتور حميد شباط
14 - عماري الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 16:29
حفظك الله و سدد خطاك رجل له مبادئ احتم مواقفك و اقدر مجهوداتك اسي العماري
15 - Nabil الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 16:30
مؤكدا أن "حزب الجرار" لا يمكنه التحالف مع من يخالفه الإيديولوجية حد التناقض، في إشارة لحزب العدالة والتنمية.

Me Mazouar à dit la même chose, il est aujourd'hui?
Le plus pure, regarde Mr Nabil
Benabdellah
16 - PAM الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 16:43
جميعا من أجل وطن يتبنى قيم التسامح واحترام الحريات التطرف
سأصوت رفقة عائلتي والجمعية التي أنتمي إليها لحزب الأصالة والعاصرة.
وللأخ 14 - طارق :صاحب التعليق الذي يتكلم باسم المغاربة أقول : من قال لك أنه لا يوجد تعددية في المغرب،المغرب والحمد لله فيه معتنقي مسيحية ومسلمين وحداثيين ولا دينيين ومثليين ووووووووووو،فهل نقصي هؤلاء لأنهم أقلية كما تقول!!!حتى لو كانو عشرة فلهم الحق في العيش في وطنهم بكرامة لأن الوطن للجميع ولو تغيرت الإيديولوجيات.
17 - Mohammed4952 الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 16:44
القرارات يا سي الياس لابد ان تستمد وتستجيب لمطالب الشعب وتتفاعل معها لان الاحتكام الى الشعب وأصواته هو ما تسعون اليه في جولاتكم وحملاتهم الانتخابية ويسعى اليه اي حزب اسي العماري ام أنكم نسيتم او تناسيتم ما وقع ويقع من ربيع عربي في الدول العربية نتيجة الإقصاء وعدم الاكتراث لمطالب ورأي الشعب ام ان ملاييرك وثروتك تقيك من اي بركان ...
18 - CHRIF ALAOUI الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:00
السلام
تحية للأستاذ ألياس العمري؛
ألياس العمري ينشر الأمل و يحارب التخلف و التشدد الذي نشره حزب الأخوان pjd المتطرف الذي يعرف شيء واضح و هو الضعط الممنهج على القدرة الشرائية بدون نسيان فضائح لوبيز و الكوبل.
وبالتالي فأنني سأنتخب حزب PAM أو حزب الأستقلال الجديد
19 - احنصال الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:02
حزب الجرار لاأضن أن له توجه إديوليجيي معين وذلك عندما طرح السؤال على السيد الباكوري في البرنامج الأسبوعي على القنات الأولى لم يحدد التوجه الإديولوجي لحزب الأصالة والمعاصرة والمهم من هدا كله ما هي برامجكم ومذا ستقدمون لشعب المغربي أنتم وحلفاؤكم في المعارضة أننا نريد المقطرحات وكفانا من الإنتقادات البرامج ثم البرامج.
20 - الوطن للجميع الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:08
هي ليست هجمة شرسة ولا مؤامرة لا على العالم الإسلامي ولا المسيحي , هي فقط صيرورة العولمة والتطور الفكر والحداثي , وهم لم يأتوا بالمثلية الجنسية إلى بلادنا , بل هي موجودة حتى قبل دخول الإستعمار ...وهي كانت معروفة لدى العرب وفيها أشعار قد قيلت في الغلمان والإماء وهي كانت أبشع مما نعرف اليوم , لأن هؤلاء يتكلمون في إطار قانون مدني لا يعدوا سوى الإعتراف بوجود المثليين سواء كانوا ذكورا أو إناثا حتى يحس هؤلاء المضطهدين بأن لهم كرامة وأنهم ليسوا منحرفين ولا خارجين عن القانون , لأن اللواط المذكور في القرآن هو أصل الجريمة في حق الإنسانية وهي قطع الطريق والإغتصاب وإتيان المنكر , وأما المثلي الذي يعرف كيف يحافظ على ماء وجهه سواء داخل محيط أسرته وعمله بطريقة أو بأخرى.لا ينتظرون من الأغلبية الهموفوبية سوى نوع من المثابرة ولنسميها كذلك ولو على مضض بأن ..يدير عين شافت , عين ما شافت , إدور الرويضة...والمغاربة شعب أذكياء , لكنني أحبذ لو يقرؤون الكتب في المقاهي والنوادي وفي السفر ليعرفوا حقيقة المثليين , وكما قبلوا دخول الإنترنيت والسمارتفون والشيشة والمخدرات و وو سيقبلون أيضا المثليين،هي مسألة وقت فقط
21 - mohamed الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:10
لا حول و لا قوة إلا بالله ، نزلتم بكل ثقلكم ضد استاذ اختطفه شخص يحلو له أن ينتسب إلى حزبكم بل يصر على أن يورط حزبكم في عملية الإختطاف .... بالله عليكم لماذا سمحتم بتنظيم 12 نشاط حزبي بحضور قيادات من مكتبكم الوطني بالتوازي مع 12 جلسة عرفها ملف استاذ تارودانت ؟؟؟؟ هل هي مصادفة أن تعقدوا بأكدير أو تارودانت نشاطا حزبيا دائما قبل يوم أو يومين من انعقاد جلسة المحاكمة ؟؟؟ 12 مرة ؟؟؟ كنت أقدر فيك ماضيك .... يبقى الله وحده من يعقد مراقبة مقابل كل جلسة محاكمة القيادي في حزب الجرار كما يحلو له أن يسمي نفسه ، مختطف استاذ تارودانت كما هي الحقيقة .
22 - ملاحظ الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:18
ا سي العماري السؤال العريض المطروح على بعض اليساريين داخل PAM هو لماذا لهم ولهن أحكام نمطية ومسبقة على الاسلاميين رغم أن ذممهم نظيفة من حيث مالية الشعب مثلهم مثل الاسلاميين مع بعض الاستثناءات جد محدودة وقليلة جدا تكاد تنعدم.
-لو تخلص بعض اليساريين داخل pam على أحكامهم النمطية اتجاه الاسلاميين فصدقني أن أغلبية الشعب سوف لن ولم تعادي اليساريين داخل pam. ويقول كلمته....
لا أحد يشك في نزاهة أمثال سي بن شماس ولا أخت الرويسي المشكل الوحيد هو لماذا المعارضة من أجل المعارضة خاصة لما هو اسلامي ...رغم أننا نؤكد أن لا أحد سيحقق انتظارات وطموحات الشعب الهائلة والكثيرة.
ولا أعتقد أن pam سيواجه أي مشكلة ان اشتغل في تحالف حكومي يضم أمثال السادة: الوردي وزير الصحة والوفا وزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالحكامة. اكتشفنا فيهم حبهم للفقراء المغرب والعمل مع وزراء أمثالهم كالسادة نجيب والازمي....
23 - متتبع الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:29
صراحة المجتمع المغربي بحاجة الى زعيم في مقامك الاستاذ الياس العماري، الرزانة الاستقامة التبصر الحكمة، وطني حتى النخاع، الى الامام انت في الطريق الصحيح رغم كيد الكائدين
24 - BB2015 الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:31
الاحزاب كلها الى المزبلة
المغرب يريد ان يحكم الملك محمد السادس فقط و ان يقتفي منهاج النبوة في حكمه
25 - مغربي 100/100 الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:50
نتمنى أن يكون تحالف بين المصباح والجرار مستقبلا وسيكون ذلك في مصلحة الوطن .
26 - Ali الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 18:15
سياسة آخر زمن أقزام اصبحوا زعماء السياسة في وطن للبهرجة والموازين والرقص لم يبقى أمل في بلد اصبح فيه السفيه زعيم وا مغربهاه واحصرتاه وا مستقبلاه الى أي مستقبل نحن و الى طريق نشده .......?????????
27 - ALADALA الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 18:17
الشبلب المغربي فقد الثقة اليوم في جمبع الاحزاب السياسية المغربية لانها احزاب شكلية غير مستقلة في عملها السياسي هدفها هو الوصول الى المناصب الوزارية والسيارات الفخمة والأجور الباهضة بما في ذلك حزب العدالة والتنمية الذي اثر بنكيران على سمعته كثيرا بسبب نفاقه مع الشعب في محاربة الفساد وعجزه عن تحقيق الديمقراطية الحقيقية في بلادنا فبنكيران يقول انه لا يحكم لان التماسيح والعفاريت تعترض طريقه لكن لماذا مازال متشبتا بكرسي رئيس الوزراء كان عليه ان يقدم الاستقالة في غياب الديمقراطية ليحافظ على سمعة حزبه
مع الاسف حتى قول كلمة الحق ضد الحكم بالاعدام على الرئيس الشرعي في مصر لم نسمعها لا من رئيس الحكومة ولا من الاحزاب الاخرى وكذلك وزير الاتصال الذي لم يستطع حتى منع دوزيم نقل الحفل الذي أحيته المغنية "جينيفر لوبيز"،بمهرجان "موازين"لذلك اعتقد ان الانتخابات المقبلة ستشهد اضعف اقبال يسبب غياب الديمقراطية الحقيقية في بلدنا
28 - hassan alhoceima الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 18:35
حزب الأصالة والمعاصرة والتمييز في الحياة المعاصرة.

حزب الأصالة والمعاصرة والعنصرية PAM هو ضد الإصلاحات في مجال القضاء.

PAMيشجع الفساد والرشوة.

حزب الأصالة والمعاصرة PAM مع التمييز في التنوع.
29 - مغربي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 18:36
لا امل من الإنصات لهذا الرجل ... متحدث جيد، لبق وذكي جدا ... وطني ورزين
الله يهديه ويقبل يترشح ليكون رئيس الحكومة القادم
خصنا بزاااااف ديال الياسات باش هاد البلاد تتقاد
30 - Mohamed moussa الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 18:42
الياس العماري
انت واااااعر وااااااااعر
كل خرجاتك الإعلامية ناجحة ومدروسة ... ماهو السر؟
احييك على بلاغتك وجرأتك ووطنيتك
31 - layla الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 18:44
حزب اﻻصالة والمعاصرة يتبنى قيم الحداثة والتسامح نويلغي التطرف ويتماشى مع التطور الذي يعرفه العالم
انا مع حزب اﻻصالة والمعاصرة.
32 - احمد المغربي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 18:47
حزب ليس له انتماء لقد اصبح الشباب واعون لمن يصوتوا لا مجال لضحك علئ الناس في نضري لم ارئ حزبا له خاصية مميزة كحزب العدالة والتنمية لهدا فصوتي له واحترامي لهم
33 - IDRISSI الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 19:27
السلام
ٱمام أنتشار تقافة التخلف و تشدد للحزب الأخوان: فأنني
سأنتخب حزب حداثثي مثمثلا في حزب الأصالة و معاصرة PAM
34 - إسماعيل الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 19:37
إن تقيتكم (أي أنكم تُظهِرون عكس ما تُخفون) جلية فيما نُسِب لكم في هذا المقال من أنكم لم يأتوا لمحاصرة الإسلاميين و لم تؤسسوا تحالف "جي 8" لهذا الغرض ، و لن يسمحوا لأنفسكم بأن تكونوا أوصياء على الآخرين والكل يعلم أن العكس هو الصحيح. تقول أنك علماني وأنت تعلم أن إيديولوجيك لا تمثل المغاربة إذا. أفصحوا عن إيديولوجيتكم و اخرجوا من تقيتكم ؟
وبخصوص نقل حفل " جينيفر لوبيز" على قناة 2M، طالبت من بنكيران أن يقوم بتوجيه شكاية بصفته السياسية أو النقابية أو الجمعوية"، فما منعكم أن تقدموا شكاية ، أم أن شعور المغاربة لا يعنيكم
اتركوا السياسة للنزهاء و انبروا إلى مصالحكم
35 - مغربي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 20:07
كنت اتمنى دائما أن تكون لدينا حكومة إسلامية وكنت اعرف انها سوف تعاني من الداخل والخارج والله انها اول حكومة شعرت بأنها قريبة من الشعب
انا لست متحزبا ولكن ارفع القبعة للعدالة والتنمية في ظل كل هذه الظروف العالمية استطاعوا مع الملك طبعا إخراج المغرب سالما.
تخيلوا لو كانت الحكومات السابقة كنا نعيش أزمة ورا أزمة رغم أن العالم ماكانت فيه أزمة
الملك الله يحفظه والله يعيش المغاربة في امان لأن هذا هو أهم شي
احنا فقط لو يتركونا العديان ديال برا والخونة ديال الداخل الذين ليس لديهم حس وطني ولكن وتحول الله المغرب يسير في الطريق الصحيح
36 - مصطفى أزعوم الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 20:58
النخبة السياسية في وطننا ما هي إلانتيجة تفسخ الإستبداد
وبالتالي ليست من إفرازات المجتمع .
37 - سعيد م اكادير الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:23
ادا تحالف حزب العدالة و التنمية مع الاصلاة و الاستقلال والاتحاد الاشترا كي فينتظر الهاوية التي وقع فيها الاتحاد الاشتراكي
38 - abdellah الأربعاء 10 يونيو 2015 - 13:05
2 ... من أبرز برامجهم السياسية و التي يهدفون إلى تطبيقها رأسا و مباشرة هي كالآتي: 1-) تقنين المثلية 2-) تطبيق قانون زواج الرجلين. 3-) تقنين الحشيش (بعض عناصرهم المقربين يتوصلون بأرباحهم من ذلك) 4-) تطبيق الإستغلال الإقتصادي الفاحش لعناصر معينة من أصدقائهم (مما سيخلق هوة أوسع بين البورجوازية و الطبقة العاملة، أي يعيدون البلاد إلى عهد التملك المُركز الأوروستقراطي في االملكيات) و السماح لبعض الطبقات المعينة فقط في الإستغلال التشاركي - نرى ذلك يحدث في صيغة بعض المنظمات و النوادي المالية و التجارية المُركزة التي ينتفع منها عناصر قليلة و إنفراضية جدا لها علاقات معينة مع بعض أصحاب القرار، أو بعض المقربين منهم، التمييز المركز لتلك العناصر سيمنحهم كل الفرص لمجال الإقتصاد الوطني. ليس الإعتراض هنا إلا على ما سيتسببون فيه من القضاء على تكافؤ الفرص بين المواطنين و القضاء على الإستتمارات القادمة من الخارج إضافة إلى كونهم يهربون الأموال خارج البلاد. الشيء الأكثر خطورة في تحكمهم في زمام الأمور هو أنهم قد يدرجون تقنين الإتجار بالأطفال. هدف بعضهم نزعة بيدوفيلية محضة، سيعطونها طابعا إنسانيا...
39 - abdellah الأربعاء 10 يونيو 2015 - 15:15
3...5-) نزعتهم الحِقْدِية على الطابع العقيدي للأغلبية المغربية. ترون هذا واضحا في تصريحاتهم تجاه المسلمين الملتحين في البلاد. لاحظوا أنهم يجرون الملك في تعبيراتهم على ذلك الحقد إذ يحاولون إخفاء كراهيتهم للدين بتظاهرهم أنهم يدافعون على الملك و يتظاهرون بتعبيرهم على البطولة في إنقاذ الملك من الملتحين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله. فإذا قرر الرجال المغاربة كلهم إرسال اللحية و إن على سبيل الإختيار و ليس التدين سيتهمونهم بالهجوم على الملك و تهديده. و تعرفون الحكم الوارد في حق من كان ذلك شأنه. لاحظوا أيضا أنه لو صدر قولا من عنصر حكومي يشرك فيه ''الملك'' لأقاموا الدنيا و ما أقعدوها.
40 - أحمد سليمان الجمعة 12 يونيو 2015 - 00:03
أولا وقبل كل شيء يجب وضع الأمور في نصابها ومكانها الحقيقي

أولا : المغرب دولة إسلامية منذ الأزل
ثانيا : يجب على كل مواطن الرجوع إلى الصح المعقول وهو لي كينفع
ثالثا: الأحزاب أجسام غريبة دخلت على الجسم المغربي وأبعدت الحاكم عن الشعب وهذا شيء لا يقبله عاقل, وشئ مفتعل مخطط له (أنا في نظري ونظرا لما يجري في وطننا الحبيب) الأحزاب أمر مدبر.
رابعا: هاته الأجسام الغريبة التي دخلت هي من جعلت الأصل جزئ والجزئ أصل أعني أنهم استطاعوا أن يجعلوا الدين يمثل بحزب.فهل من عاقل يرضى بهاته التفاهات. وأهداف الأحزاب واضحة بما آلت إليه أوضاعنا (والله ليس لنا سوى انتظار غضب الله)
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال