وزير السياحة حدّاد يدافع عن الحفل الموسيقي لجينيفر لوبيز

وزير السياحة حدّاد يدافع عن الحفل الموسيقي لجينيفر لوبيز
الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 20:45

دافع وزير السياحة، لحسن حداد، عن الحفل المثير للجدل الذي قدمته النجمة الأمريكيّة جنيفر لوبيز، والذي قوبل بانتقادات شديدة ووصف محتواه بـ”غير الأخلاقي”.

وقال حداد في تصريحات لـ”إفي”: “ندافع عن مغرب منفتح وهل سنهتم فقط بحفل فني بغض النظر عن كل الأشياء؟” وفق تعبير وزير السياحة الذي ينتمي لحزب الحركة الشعبية المتحالف مع حزب العدالة والتنمية، حكوميا، دون أن يمنعه ذلك من التعبير عن موقف يخالف انتقادات الـPJD.

واعتبر حداد أن الاحترام يرتكز على التعايش بين من يحبون هذا النوع من العروض ومن لا يفضلونه، وبين من لا يجدون شيئا صادما لقيمهم في محتوى العرض الذي قدّم بـ”سهرة لوبيز”، وأولئك الذين يجدون عيوبا فيه.. وفق تعبيره.

ويرى ذات المسؤول الحكوميّ أن مهرجان موازين، الذي أقيم حفل لوبيز ضمن فعالياته، والذي يتعرض دائما لانتقادات من حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يعد “مهرجانا يعطي شهرة للمغرب وصورة تنم عن الانفتاح والتنوع والتسامح”.

وتمثل تصريحات حداد، صاحب التوجه الليبرالي والمنتمي لحزب الحركة الشعبية، دليلا على وجود اختلاف كبير في وجهات النظر مع كل من عبد الإله بنكيران وكذا وزير الاتصال مصطفى الخلفي الذين انتقدا مضامين الحفل ونقل فعالياته تلفزيا.

‫تعليقات الزوار

115
  • محمد
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:09

    أنا لا أمانع ان تقيم هذه الفنانة الاستعراضية حفلا في المغرب رغم تحفظي على فنها ،لكنني بالمقابل ارفض ان ان تنقل قناة تلفزية ممولة من جيوب المواطنين هذا الحفل في تحد سافر لقيم المجتمع وعاداته وتقاليده .

  • sale
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:19

    مهرجان عادي و ايضا اعطى للمغرب شهرة عالميا لاوروبا وامريكا وايضا
    ادخل للخزينة الدولة مبلغ كبير
    كل تدكرة تساوي 3000 درهم وبلغ عدد المشاهديين 4 مليون ونصف
    وايضا حقوق البث الفضائي
    الضريبة من الارباح التي اخدها منظم المهرجان اخدها الدولة … 6-100 لدولة وايضا هناك 7000 عامل عملوا في موازيين مغاربه

    المشكل هو حفل جنيفر خاص ميدارش في دوزيام فهادك الشكل … اتمنى من دوزيم ان تعتدر للمغاربه …

  • عبد الله
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:20

    حيدو من الدستور ان الاسلام هو الدين الرسمي للدولة راكم شوهتوه يا وجوه المرض وسانتريو شي واحد على قدكم وافكاركم..قياس الخير….الى بغيتي تنفاتح شوف الحضارة والثقافة اما هادشي لي جايا بيه لوبيز راه عندنا غير مشتت فالمغرب وخاصهم غير السبة..ارحل

  • العيساوي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:22

    السيد لحسن حداد وزير السياحة الحالي سبق أن صرح منذ أسبوع لفائدة جريدة مغربية حول نقل دوزيم لسهرة jennifer lopezما يلي :
    " إني أحترم من ذهب لمشاهدة السهرة في المنصة وأحترم من شاهدها على الشاشة ،وأقول لمن أزعجه لباس جينيفير لوبيز، إن جهاز التحكم يوجد بالقرب منك ، ولك أن تختار القناة التي تفضل. "
    كلام منطقي ومعقول

  • نجية
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:23

    لا ننسى السيد الوزير بأننا نعيش في بلد مسلم و ليس في أمريكا ما قامت به المغنية مخلي للحياء و خصوصا لما يعرض علی القناة الثانية و نلزم مل المغاربة مشاهدة العري عل يرضى السيد الوزير أن يشاهد ما عرض أمام الأسرة و الأبناء

  • مواطن
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:23

    هذه التصريحات تبين ان تحالف G8 مازال قائما

  • sami
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:27

    bravo Mr le ministre vraiment etes l un qui defond les bonheur de l islam est ce que vous etes capable de le voir avec tes parents

  • صوفيا
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:27

    حفلة جنفير كانت الأفضل وبالنسبه لي جنيفر ستكون سفيرة لتعريف بالمغرب سياحيا.. أما عن لبسها فجينفر لوبز حرة بلبسها وكان نحن مغربيات لانلبس مايو فالبحر يعني لي كينتاقد كينافق .. ميات جنيفر لوبز ولا فيلم زين لي فيك لي كله كلام سفيه وهو للأسف من اخراج مغربي وابطال مغاربه . . اما لوبيز فالأول والأخير ليست مغربية وأغلب مغربيات كيلبسو مايو

  • الأسد الشرس
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:28

    أي تسامح أي تعايش تتكلم عليه يا وزير السياحة و أي إنفتاح.تسمي العروض الماجنة و قلة الحياء إنفتاحا.أنتم لا تريدون إغضابنا فحسب أنتم تغضبون الله .ما يكفي في وزارتك يندى له الجبين من سياحة جنسية و فوضى في تسيير القطاع من هب و دب يصبح مرشدا تسيب لا مثيل له.و تصريحاتك ستعري قطاعك لأن منه فاحت رائحة الفضائح المخلة بالحياء و مصائب الشذود بأنواعه المتتالية على بلادنا .

  • مغربي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:29

    نعم للانفتاح على علوم و تكنولوجيا و صناعة الغرب، ولا للانفتاح على المجن و الفحش الذي دمر أخلاق الغرب و جعلها تخسر بلايين الدولارات من اجل التداوي مما تعيشه من انحلال للاخلاق و القيم و المبادئ، و عجبا لوزير يبحث عن صورة لبلده من خلال استضافة مغنية اباحية. فصورة البلد ترتفع بمؤشرات الصحة و التعليم و البحث العلمي و تصنيع و مشاريع تنموية و أخلاق شعب ، مللنا من هذه الأفكار التي ترى من المهرجانات و من الافلام العيوشية تقدم و رقي ، متناسية ان الرقي و الحداثة الراقية لا تأتي إلا من خلال مخططات عشرية تنهض بالراأسمال البشري الذي هو في حاجة إلى ترشيد النفقات و ليس إلى تبذير المال العام في جلب j lo وغيرها ، و اخيرا فالراساميل البشري إنما يسقى بالأخلاق.

  • عبد الحليم
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:30

    غريب امر هده الحكومة وزيرين من نفس الحكومة ورئيسها امام توجهين مختلفين حول موازين احدهما يقول ضد حفل المغنية الامريكية لاسباب دينية واخلاقية وراي اخر يقول ان هذاا الاختلاف غير مهم بل هو سبب من الننوع واختﻻف الثقافات وفي رايكم اي نناسق واندماج في هذه الحكومة الا يدل هذا التحالف على المسائل الشخصية وهده الحكومة بعيدة كل البعد عن قضايا الشعب ولله في خلقه شؤون

  • OMARABOUMEHDI
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:33

    فعلا نرجو من المسؤولين ان يهتموا بما هو اهم : محاربة الفساد المالي و اقتصاد الريع و يتركوا هذه المواضيع التافهة جانبا . هذا ليس باهم من التماسيح و العفاريت .

  • علي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:36

    السؤال هل شاهد السيد حداد السهرة مع بناته على 2m وراى ان الامر عادي وانه فن وحداثة اذا كان الجواب لا فليس من حقه ان يعلق اما اذا كان الجواب نعم فالسلام على الاحترام و الاخلاق داخل الاسرة

  • hicham
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:37

    السيد الوزير السياحة اللدي يدافع عن جينيفير لوبيز واش انت مغربي مسلم الشعب و الكحومة تدافع عن كرامة الشعب و الدولة و انت منين جيتي . شخن بلاصت احسن .
    مكرهناش من المسؤولين الكبار دو الشأن الخاص التحقيق مع السيد تلوزير المحترم الدي يدافع عن هده المغنية الفاسقة التى يحدت الجميع و شوهتنا عبر جميع القنوات الاداعية و الفصائية و الورقية و الفيسبوكية …….. ؟

  • عبد الله
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:37

    أتمنى لبن كيران الفوز بالاغلبية الساحقة في الانتخابات القادمة ليتخلى على هؤلاء الوزراء الذين لا يتوفرون على حياء ولا حشمة

  • larache98
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:38

    يدفعون المليارات للتعري ولا يكسون العراة فالنصف من الشعب عاري.

  • شيخ العرب
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:39

    هل التدريس الجامعي والتحزب متلازمة حتمية؟ درست من قبل الأستاذ حداد وعانيت الأمرين كي أتبين ما كان يلقيه بالإنجليزية لأن حلقه مبحوح. لكني اليوم لا أجاهد لأتبين مقاصده.

  • حاتم
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:39

    على الأقل جينفر لوبيز حافضت على مبادئ مجتمعها و ثقافته مع أنها حلت ضيفة في مجتمع محافظ و مسلم. و أما من هو قد تولّى أمر الأمة و الحفاظ عليها فقد باع ذلك كله و عرَّى قيم أمة في سبيل أن ينعث بالمتسامح و المنفتح. فإن كنت ذَا مِلَّة غير ملّتنا فهمناك، و إن كنت من أبناء جلدتنا فيا تعساك.
    في السنة المقبلة نريد جينفر ليس لترقص و لكن لتعلّم حرَّاس أمتنا مدراءٓ و وزراء كيف يعيش المرء ثقافته و لا ينسلخ منها

  • Mohammed_02
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:39

    قطعتي الواد و نشفوا رجلك، العجلة تدور غير تسنى فالمفاجآة.

  • المختار السوسي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:42

    انا لا احب اللاعدالة و اللاتنمية … و انا مسلم حافظ لبعض كتاب الله …

    و الباجدة مجرد تجار دين ….و ما عندهم غير الشفوي …

    هاديك راه شوهة عالمية ….ماشي فرجة عالمية ..

    اما من يدافع عن الفجور و العري …فالحركة الشعبية غير متفقين معاها ..

    واش ماكاين شي حاجة اخرى …عندكم ..من غير سياسة الكراطة و الكازون و الشكلاط ..

    ودابا …سياسة striping ..

    من اراد ان يشرف المغرب …فهناك مسابقات ثقافية … التعريف بالهوية الامازيغية الاصيلة ..

    مثلا …رالي مغربي -اجنبي من طنجة الى الكويرة ..
    -مسابقة لصيد الاسمالك العالمية ..
    -مارطون دولي للرمال ..
    -مسابقات القنص ..
    -…

    سياسة الحركة الشعبية … ليست كما نريدها …كيف لشيخ طاعن في السن ..ان يتراس وزارة الشبيبة ..

    كرامتنا فوق كل اعتبار …و شرفنا اهم من تلك الفرجة النبتذلة ..التي تدعو اليها …

  • فؤاد
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:43

    مغرب التسامح و الثقافات…لما لا تنظموا أياما ثقافية من هذا الحجم و تدعون كبار المفكرين من كل الإتجاهات و مختلف التخصصات و من كل البلدان كي تعرف المغاربة عليهم. لما لا تدعون ناعوم تشومسكي في مجال السياسة، هاوكين و غرين في مجال الرياضيات و الفيزياء منصة الغربيين، أبو زيد، طه، العروي منصة المغاربة…. إلى غير ذلك.
    هذا هو المغرب الذي نريده

  • Anas
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:45

    وما ذنب الاطفال والمراهقين الذين لا يستطعون التميز بين الفن والعفن وقد غررت بهم 2m وفرضت عليهم رأيت هدا العفن،ألم تستحي من نفسك التضحية بمستقبل جيل كامل من أجل تشجيع السياحة الجنسية التي اتمنئ انتبدأ بتخريب °°°°°°كما خربت بيوت المغاربة

  • maghribi
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:47

    أعتقد أن الواقع المعاش أكثر من كونه مرا .

  • عزالدين الحمدوشي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:49

    لامانع معالي الوزير في اقامة حفلات نحن لسنا ضد هدا .بتحفظ
    الا اننا ضد ان تدخل بيوتنا جينفر والمتليين عن طريق 2m الممولة من جيوبنا.
    فمن الواجب عليكم كما تدافع عما اسميته فن دون عرض اشياء اخری
    ان تدافع عن قيمنا وديننا الاسلام وتحالفكم مع حزب العدالة والتنمية ليس لفرض اديلوجية حزبك بل لخدمة الوطن والدفاع عن توابثه ..
    ورفع الظلم و تنمية الاقتصاد وخلق فرص الشغل . فالسياحة وتدبيرها لم تحسنوا عمله باعتمادكم علی الضلمة فالسياحة فن التعامل مع الموروث وكيفية تقديمه لزاءر البلد الساءح الامريكي لن ياتي للمغرب ليری جينفر ربما ياتي ليشاهد عرض تشنويت
    لهذا اتمنی ان تفتحوا نافذة الفن السياحي علی موروثنا التقافي
    فالسياحة ليست شق طرقات معبدة بالجبال بل نحافظ علی الدواب وننمي قاطني الجبال ونشجع نسيجهم ليس طمس هويتهم.وشكرا جينفر ولا ل2m

  • ديك الجن
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:49

    جميل أنْ نَجِدَ مِنْ داخل الحكومة مَنْ يختلف في وجهات النظر مع رئيس الحكومة وبعض وزرائه ، وحَبَّذا لو نسمع رأياً لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في موضوع مهرجان موازين حتّى
    تكتمل لدينا الصورة

  • بوعبيد خالص
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:50

    ندكر كل من دافع ويدافع عن الحفل الموسيقي لجينيفر لوبيز أننا مغاربة ندين بدين هو خير ألأديان يحثنا بغظ النظر عن كل تبرج وإدا كان ألأنفتاح في نظرهم هو هدا فخير الرد هو ما قاله الشاعر :
    أيسركم أن تنظروا الشباب تزندفوا…..شاؤوا الرقي فقلدوا الكفارا
    تركـــــوا الصلاة لكي يقال تقدمـوا……أما الصيام فحطموه جــهارا
    حتــــى الصغار يقلدون كـــــبارهم…….فمن المعلوم إدا غدوا فجارا
    وقال الشاعر أحمد شوقي.
    إنما ألأمم ألأخلاق ما بقيت……فإن دهبت أخلاقهم دهبوا

  • abdellah sousssi
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:52

    Merci M le ministre d'avoir participé au nom d'une grande partie de citoyens qui ont honte de la qualité des débats autour de ces affaires. ..

  • بكل المقاييس
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 21:53

    ليس حفل لوبيز الذي نجح لوحده بل كل المهرجان كان عند حسن ظن ازيد من 2،5مليون مغربي في الميادين بغض النظر عن المشاهدين الذين تتبعوا الحفل على القناة 2م .نجاح بكل المقاييس ونحن في انتظار المهرجان المقبل ان بقينا على قيد الحياة .

  • ?????
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:02

    ا لشعب يقول احترم تحترم………………………………..

  • hamid
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:03

    على كل حال جنيفير اقسمت ان لاتعود الى المغرب.
    المهرجانات هو نوع من الدعاية للبلد..هنالك مدن تدفع مالا وفيرا من اجل ذلك.
    انا لااحب المهرجانات الا انني لست ضدها وارحب بها.
    فلماذا البعض يريد ان يصبح وصيا ويفرض ذوقه.
    من لايفهم الغرض من مهرجان مثل موازين فل يصمت ولا يعلق لاعلى جينيفر ولا زعطوط.

  • اﻷطلسي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:07

    المهرجانات العمومية تخضع للقانون المغربي دينه اﻹسلام .وتشريعه الموافق للإسلام. أما الفن أو اﻹبداع والعري والحركات الجنسية التي تدافع عنها مكانها خاص ومغلق لمن أراد .أما انت سيدي الوزير لا تدافع إلا عن نفسك لتبقى دائما وزير .مع اﻹسلامين وغيرهم .

  • mohamed mohamed mohamed
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:08

    إني أحترم من ذهب لمشاهدة السهرة في المنصة وأحترم من شاهدها على الشاشة ،وأقول لمن أزعجه لباس جينيفير لوبيز، إن جهاز التحكم يوجد بالقرب منك ، ولك أن تختار القناة التي تفضل. "
    كلام منطقي ومعقول

  • هدا كلامي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:11

    أنت تمثل نفسك والمغرب يمثل الجماعة والجماعة ترفض لوبيز وإدا أردت مشاهدة شبيهات لوبيز ماعليك إلا الدهاب الى شاطئ البحر حيث لوبيزات عديدات ليس لوبيز واحدة ودعنا نحن منها لا نريدها

  • LILA
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:13

    Pays Musulman ! Le pays n'a pas de religion, les habitants sont musulmans.
    Personne ne vous oblige à regarder ça . Il y a d'autres chaines.
    Ils se sont rincés les yeux en regardant jusqu'à la fin du programme, après ils viennent nous casser la tête.
    Personne ne vous impose rien vivez votre vie et laisser les autres vivre.
    Un conseil vous aurez sûrement encore des places en Séoudia, au Yamen et chez Daech.
    A part ça, je suis désolée, je ne vois pas ou vous pouvez aller.

  • karima
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:15

    و الله الى وعرا السهرة دازت حتى نصرا صحابي تفرجوا معنا في 2m عجبوم الحال بغاوا اجيو اشفوا المغرب بان لهوم المعرب متفح ولى بحال دبي

  • Hamada
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:19

    مغرب الثقافات انفتح على الحسابات البنكية للمغنيين المشاركين فضخ فيها الملايين وليس بهذه العملية ننفتح على العالم ويعرفنا ، سيدي الوزير، ولكن بتسويق الصورة السياحية والحضارية للبلد وما يزخر به في جميع المجالات

  • hafod
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:19

    انا مع السهرة في الخشبة ولمن اراد ان يتفرج فهو حر
    لكن ان يمرروا استعراض عورات جنيفر ومن معها في التلفزيون الذي هو للشعب قاطبة فهذا تحدي وقلة الحياء

  • xman
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:20

    فالصراحة اصبحت انتضر نهاية هاته الولاية التشريعية بفارغ الصبر
    كي يختار المغاربة شي تشكيلة من غير هادي "منسجمة"

  • سحابة صيف ساخن-Assiif
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:21

    من يتابع التعليقات سيعتقد بأن نصف المغرب أو ثلثيه أصبح"خوانجيا"؛
    وبأن المغاربة أصبحوا يفكرون مثل الخليجيين وشيوخ الشاشات الإسلاموية؛
    لكن هذا ليس صحيحا..وستؤكده الإنتخابات المقبلة لمن لا يزال لديه شك.

    الأمر ومافيه هو أن هناك جيشا إلكترونيا أصبح محرجا بالنسبة لحزب الـpjd
    لكن سياسييه يفضلون الإستمرار-بشعبوية بالغة-على خلق وَهْمِ وتصديقه،
    هل هذا ذكاء أم بلادة سيصحون منها في المستقبل القريب…
    لكن بعد ماذا؟
    هذا الوهم هو"وهم الشعبية"والشعب تايبغيني..
    بمفهوم:(فبهت الذي كفر)!
    لا يستمع إلى أصوات الآخرين وهم الأغلبية الساحقة
    سواء مقاطعوا التصويت والإنتخابات المسرحية(بالنسبة العامة)
    أو خصومهم السياسيون
    أو الأغلبية الصامتة التي لا تتدخل ولا تعلق..على هوامش المقالات!

    -هذه الضجة المفتعلة ذات الطابيع الأخلاقي
    التي يشترك فيها الـpjd وحزب الإستقلال
    ليست سوى حملة انتخابية قبل الأوان
    بعد الصورة الباهتة و"الكلونية"والزيادات السريالية
    التي عاشها المواطنات والمواطنون جمر يزداد احمرارا!

    لقد علت الأصوات من كل جهة..
    والمواطن تاياكلها ف جلدو بلا حساب ولا حسيب
    والمشكل:لا أمل في تحسن الأوضاع على المدى المنظور!

  • عبد الملك
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:22

    ان تمويل اﻻعلام العمومي ليس حكرا على اﻻسلاميين وحدهم فكل المغاربة يساهمون في هذا التمويل على اختلاف توجهاتهم ورغباتهم ومن حق اي شريحة في هذا المجتمع ان يكون هذا الاعلام في خدمة تطلعاتها وميولاتها ورغباتها واذواقها وهذا ما يفسر وجود عدة قنوات تلفزية وذات اتجاهات متنوعة فمن لم تعجبه 2م يمكنه ان ينتقل الى السادسة او الرياضية او عيرهما فهذا هو اﻻختلاف والتعدد والدموقراطية فلا وﻻية لاحد على اﻻخر

  • نورالدين السعداني
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:23

    يجب على كل مواطن مغربي حر مفتخر بعاداته وتقاليده ،أن يدافع عن إنتمائه الطبيعي لهذا البلد المسلم المحافظ ، ويفضح فن العهر والإبتذال ……..
    واللوم ليس على المسماة " لوبييز" بل على المفسدين الذين باعوا دينهم وتقاليدهم بعرض من الدنيا وتحت مسميات " الحداثة "وووو ’ تبا لهم يعرضون على الشعب المغربي الراقي فن العهر .

  • مسالم
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:32

    إذا اعتمدنا على مؤخرة لوبيز من أجل إنجاح مشروع السياحة فلن نذهب بعيدا.

  • عمر
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:33

    غريب عندما اصبحت الثقافة المغربية الاسلامية متخلفة هذا لي فهمت من هذا المحتوى

  • ali
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:36

    نحن كدلك نؤدي الضرائب نحن نقارب مليونين من المعجبين ب لوبيز اعتبرونا د°°°° كما يحلولكم القناة الاولى نقلت حفل لبناني من لاتعجبه هده السافرةااتركوا لنا 2م تركنا لكم الاولى

  • زرادشت
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:36

    أليس لنا ما نناقشه في هذه البﻻد غير ثقافة اللباس؟!ولقرون دون حسم.
    إن طفﻻ واحدا يقتات من قمامات ااﻷزبال أو مواطنا متشردا في الشوارع تعطي الدليل على مدى فضيلتنا وخوفنا على قيمنا…!

  • said
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:37

    200 شخص في الفايسبوك "منوضين بوطزطاز" في المواقع الإلكترونية وحتى خرجاتهم أمام البرلمان أو أمام القناة لا يتعدى عددهم أربعين شخص في التجمع ، بالمقابل أكثر من 160 ألف تابعوا سهرة لوبيز من ألفها إلى يائها ، سهرة لوبيز التي نقلتها دوزيم على الساعة 11 و35 دقيقة ليلا تابعها ما يقرب من 3 ملايين شخص حسب السيد الخلفي . هل تحسبون أنفسكم أغلبية بزز ولكن الواقع يكذب ذلك وحب الناس لموازين والعروض التي تقدم يزداد كل سنة أكثر.

  • Fatima
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:43

    يا سكان مدينة الرباط، انتظرو غظب الله عليكم.

  • said
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:47

    ان السياحة التي تتكلم عنها يا وزير اكثر من 85 في 100 لواطيون.وهل تعلم عدد المغاربة المصابين بالسيدا بسبب السياحة الجنسية انها ارقام مخيفة لكن ما يهمكم هو المال اما الاخلاق والافراد فلا قيمة لها عندكم.اتساءل يا وزير هل تعرف حضارة بشرية قامت على الثقافة الجنسية و الانحلال ولكن لا يهم يا سعادة الوزير انتم تعالجون في اوروبا او كندا ,ابناءكم يدرسون هناك ,اموالكم في حسابات بنكية في سويسرا….اما ابناء الشعب فتخدرونهم بموازين وغيرها.المغرب بلاد الشمس والبحر و لوبيز …

  • غزران
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:48

    هو الغلط مشي فالمنضم او الوزير اوالحزب الحاكم. المشكل في الكلام وتناقض الذي هو عندا المسلمين. اذهبو الى الشواطىء فهناك الآلاف من المغربيات ومسلمات بملابس اكترخلاعة من جنفر لوبيز. على الأقل لوبيز ضيفه أمريكية مشركة. وتنتقدونها وتتركون اخوتكم وبناتكم في المسابح والشواطىء وصط اختلاط ذكوري حتى أني رأيت بآم عيني الزنا وسط الشواطىء فلماذا ننتقد. ياشعب نفاق.

  • مغربية ولم اعد افتخر
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:53

    بالفعل فشهرة المغرب فاقت التوقعات واصبح يلقب ببانكوك افريقيا كنا نطمح بشهرة علمية اقتصادية دينية وقس على ذلك ما يجعلنا نفتخر اما وقد اشتهرنا بالزين لي فيك ولوبيز وفايمن والاتي اعظم فحبذا لو بقينا مغمورين لكان افضل من الف شهرة تفقدنا كرامتنا وقيمنا وعزتنا وديننا .

  • المختار
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 22:54

    لسنا ضد المهرجان ،ولكن الواجب كان على المسؤولين ،احترام الغالبية من المغاربة المسلمين الملتزمين لاحترام مشاعرهم وخاصة أن العائلات المحافظة لم تقبل مثل المواقف المحرجة .ولهذاالغرض كان على السؤولين أن يجعلوا مثل هذه السهرات داخل قاعات فسيحة المكان .ومن أجل الدخول ،لابد من الأداء .أما بقية أما المحافظون من أمثالي فلن يحرجوا مع أهلهم وذويهم

  • moslim
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:00

    اسي الوزير انك فمنصب وزأري هأذ كيعني انك كتمثل ناس صوتو عليك بش تمثل رآي ديالهم هاد الناس اغلبية صاحقة ديالهم مسلمين، الى كنت بغي دوي على رايك فلوبيز ستقل الك الحرية فمتبعت لوبيز فجميع سهرات العالم الى كنت وزير راه دستور لبلاد اسالمي عيب قناة كيمولها فلوس شعب تعرض قيلة الحياء افشهر شعبان المبارك هذأ ستفزأز فحد داتو
    لسنا في بلاد الغرب نحن في بلاد اسلامي بضوأبطه وثقافته
    الحرية و التسامح والانفتاح مكيعنيوش اننا نتجو قيلة الحياء و الانحطاط
    ولي معجبوش الحال ابغى الفساد او بداعي ما يسمى الحريات الفردية و العبير اخوي لبلاد ايمشي الغرب ايعبر كيف بغى.

  • خطر خطر
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:01

    انمى الاخلاق مابقيت فإن هم دهبت اخلاقهم دهبوا

  • Touriste
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:01

    علاه غير جاو وحطوه وزير السياحة أي سياحة القوادة لإغتصاب وتعهير وتركيع وإستعباد شعب بكامله صغيره وكبيره إناث وذكور قرى ومدن….??!!!

    هنا في مراكش كل دور القرأن أغلقوها وأصبحت المدينة ونواحيها ماخور الدنيا مفتوح ليل نهار إجتمع فيها كل لقطاء ولقيطات المملكة،إفريقيا،أوربا،أسيا…

    إن هذا مايقصدون به التسامح الإنفتاح الحداثة الفهم السليم للدين!!!

    رحمك الله ياإبن تاشفين !

  • ناجح في الباكياماني
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:02

    يمكن لأي أحد من "المسؤولين"، وهم مشكوك مجيئهم للحكم باختيار وإرادة من الشعب، أن يعبر كيفما شاء بالرفض أو القبول لحدث يشمئز منه كل مغربي حر أبي، ويتوفر ولو على البصيص القليل من الغيرة على وطنيته وقيمه وأخلاقه التي هي جوهر مبادئه ووجوده.
    لكن يصعب ويستحيل على أي من هؤلاء "المسؤولين" أن يعي أو يفسر بأن هذا "الفن" ومهرجاناته ما هو إلا اختراق صهيوني صليبي لتدجين وتفتيت مجتمعنا المغربي الأصيل، وبالتالي لفصله عن محيطه العربي الإسلامي.
    نعم لا يوجد إنسان عاقل من طينة الغيورين الأحرار، أينما كان، وهو لا يستسيغ ولا يفهم بأن لكل مجتمع خصوصياته وبأنه لا يمكنه أن يتطور بالتزمت، كما لا يمكنه الارتقاء فقط بالانبهار الأعمى بثقافة غيره أو بالذوبان فيها، أو بالتخلي عن أصالته. فالمعاصرة لا تعني أبدا انقطاع الجذور كما أن استيعابها لا يعني التفريط بقيمنا وتراثنا وأخلاقنا التي هي أساس حضارتنا التي عليها أقيمت حضارة الغرب الغاربة والسائرة في طريقها إلى انهيار واضمحلال ثم الانقراض والزوال.

  • asmaastuttgart
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:05

    اش خاصك العريان لوبيز امولاي.قال لك الحداثة فليعلم صاحب الحداثة ان هنا في المانيا بعض الالمان حين تعرض لقطة اباحية يخجلون لدرجة تزناك الحناك .كانت لي صديقة المانية تلبس دائما لباسا محترما وتنتقد النساء اللواتي يعرين صدورهن يحدث هدا في اكتر البلدان تقدما. ونتوما جايبين لينا سكان الادغال العرايا .

  • عورة الجارية في الاسلام
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:13

    مالكم منوضين الصداع ، اليس عورة الامة في الاسلام هي من السرة الى الركبة ؟ اكتبوا على جوجل عورة الجارية المسلمة و سترون كيف كانت شوارع و قصور البلدان المسلمة تتجول فيها النساء بصدور عارية .

    هناك فيديوهات صورت في السعودية و اليمن ترجع للثلاثينات و العشرينات نرى فيها جواري مسلمات عاريات الصدر و ايضا هناك الالف الصور لجواري امازيغيات التقطت في بداية القرن العشرين نراهن عاريات .

    هذه المعمعة كلها لالهاء الشعب عن مشاكله الحقيقية ، الكل يركز على جسد المرأة يتركون مشاكل البطالة و الجريمة و المخدرات

  • شعبي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:18

    ‎اطلب من كل غيور على قيمه ان يقاطع هذه الاذاعة.‏

  • أبو مراد
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:19

    الله يلعن اللي ما يحشم وهذا الوزير يظهر انه يغرد خارج السرب لأن ما يهمه هو الكم الكبير من السياح الذين يأتون لهذا البلد المسلم ولا بأس أن يدنس هؤلاء أو البعض منهم بعض الأماكن التي لها حرمتها كمسجد حسان وما وقع فيه أو كالتطاول على عادات وتقاليد هذا الشعب المسلم المهم عنده هو ما سيتركه هؤلاء من عملة صعبة ولو على حساب أي شيء . إنها مسؤولية عديمي الضمير الذين لا يحملون اية غيرة لا على البلاد ولا على العباد.

  • خدو كل الاداعاة
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:20

    خدوا كل الاداعات المغربية ولا تقتطعوا فلسا من اموالنا سواء المباشرة عبر فاتورة الكهرباء او من صناديق الدولة التي هي اموال الشعب او خوصصوا كل هده الاداعات وافعلوا بها ما تشاؤون فلسنا بحاجة الا اعلام يقتحم علينا البيوت بدعوا (التحرر والانفتاح) ليفسد علينا ما نأمن به.

  • yassin
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:27

    اذا استمر حزب العدالة والتنمية في استفزاز بعض المغاربة الطواقون لمختلف انواع الحريات ،سيقع لا محالة في نفس الفخ الدي وقع فيه حزب AKP التوركي اخيرا.

  • مصطفى البيضاء
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:28

    انا ﻻ اعترض على هاذا المهرجان و لكن ﻻ يدخلوه الى بيتي عن طريق التلفزة ﻻن دلك مخالف لتربيتي و لتربيةعائلتي ولعاداتنا و لثقافتنا و ديننا و اخﻻل بآدابنا.فليدهب للمهرجان من شاء لكن ابعدوه عني ﻻنكم دخلتم في نطاق حريتي و هجمتم على بيتي …

  • عبد السلام
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:35

    احترم جميع وجهات النظر لكن حتى نعتبر أن المغرب هو الرابح الاول من هذه المهرجانات لاستفادته من هذه المداخيل الضخمة على حساب ديننا وهويتنا الاسلامية فهو شيئ غير مقبول شرعا ارجعوا إلى الله أيها المنفتحون، أيها الليبراليون ماذا ستقولون لمولاكم عند لقائه؟

  • anis
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:38

    A l'epoque de hassane2 on regardait sur la rtm toute les manifestations europreennes de la fin de l'année;le tenis des femme avec des tenues non loin de lopez.;l'athletisme avec les vedettes telles q:moutawaqil;bedouiane;aouita…..le patinage artistique toute la saison sans oublier les films de holuwood et meme de benny hill sur 2m.mais personne n'a osé parler.Mais aujourd'hui vous osez car vous voyez chaque vendredi amir al mouminine faire la priere.Méfiez vous des apparences,c'est lui le président effectif de mawazine.
    N.B: il faut remarquer que benkirane n'a plus de barbe dernierement

  • faissal
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:45

    C'est un commentaire normal venant d'un ministre alcolique et sans scrupule. ce parti ( MP) géré par un vieux opportuniste est la source de tous les malheurs de notre pays, et il n'a jamais apporter une valeur ajoutée à notre patrie.

  • أستاذ من وجدة
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:48

    كلام وزير السياحة يثير الاشمئزاز و الغضب في نفس الوقت. و يعطي للمغاربة رأيا عن الحلفاء الذين اختارهم بن كيران لتولي زمام السياحة. إذا ، أنت يا وزير من تشجع على الميوعة، لا سامحك الله في هذا الشهر المبارك. حسبنا الله و نعم الوكيل فيك و في امثالك.بلانا بن كيران بالسفهاء امثالك.

  • الستاتي
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 23:53

    يعني مسيو الوزير ما عندو مشكل مع العرا. في الحقيقة مزيان الواحد يبان على حقيقتو.

    الملاير اللي كا تعطيو لهادوك المغنيين ما غا تدخلهمش السياحة

    غايتو، هكذا تكون بلاد " أمير المؤمنين " و إلا فلا.

  • مغرب
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:00

    Ce propos Il faut le dire à ton chef et tes collègues qui ont critiqué ce festival. . Quelle honte pour ce gouvernement des contradictions. . De la schizophrénie politique et comportement lunatique vraiment très drôle. .

  • حسين
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:01

    لا أحد ينكر ان الفنانة جينفر لوبيز قد تمتلك فنا راقيا وقلب ملايين العشاق ، لكن نقل قناة عمومية في بلدنا لسهرتها يعتبر حقا عملا مستفزا للمشاعر لدى الاسر المغربية المحافظة لكونها تخدش الحياء وتمس بالقيم المجتمعية التي تربوا عليها على مر الأجيال والتي تستمد شرعيتها وقوتها من ديننا الحنيف الاسلام ، طبعا الأشخاص المهتمون او الممتهنون بالسياحة ، لا يتورعون باستعمال جميع الوسائل لجلب الفرجة ولو على الدوس على القيم النيلة لمجتمع ما ، بعض الملاحظين يسجلون غياب تشجيع القطاع الوصي للسياحة العائلية للعوائل العرب خصوصا الخليجية .أعتقد أن نقل قناة عمومية لحفل شاهده العموم ،تبرير غير كاف ،ذلك ان الظروف التي تحكم المعجب لحضور حفل أي فنان في مكان وزمان ما ،ليست هي نفسهاحين تتغير وتصبح هي التي تفرض عليك وأنت داخل بيتك وسط أهلك .

  • ن.ن
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:04

    الانفتاح لايكون من طرف واحد.ان كنا نؤمن بالانفتاح فعلى جميع الدول التي تشاركنا هذه الرغبة ان تنفتح كذلك علينا .و بالاخص ان تؤازرنا و لاتطعننا من الخلف.و شتان بين مهرجان وبين فيلم يضع قاب قوسين سلبية هذا الانفتاح.
    فعندما نؤمن بشرعية مغنية راقصة،ولا نؤمن بعرض عمل فني يوضح ما تخلفه هذه العروض من عاهات مجتمعية،فهذا بالتأكيد معضلة فكرية شائكة.قد تذهب الى اقصى درجة البلادة…..ان تؤيد او لا فهذا يخصك،و يعجب المغرمين بالجسد الذي لا يعبر الا على الغريزة الحيوانية…و الشواذ الذين لا جدل لهم الا الاعضاء التناسلية…انكم تولدون عراة حفاة،و تبعثون عراة حفاة…فافتوا كما شئتم،لكن ادركوا ان منكم من لاينتبه لعاهرة تعرض جسدها لانه منهمك باشياء اخرى،و لا يرى الا المرأة الرفيقة ،الصديقة ،الام،التي تصنع مجتمعا رفقة الرجل…لكن اي مجتمع…ننفتح و ننضم جنبا الى جنب دول في معارك مصيرية
    لكن ندرك انها تتجامل معنا و لاتنصرنا.قدمنا بالامس قربانا لليمن،وقدم الامير ثمرا ،و زادا …بدعوى المحتجزين…ولم اعد افهم؟

  • figuigui
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:16

    في الدول الغربيه يمنع ارتداء ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ لكن ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ يرحب بالعاريات ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺎﺕ وبملايين ﺍﻟﺪﻭﻻﺭﺍﺕ و معالي الوزير في موقف دفاع. سبحان ﺍﻟﻠﻪ

  • hafnouz
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:18

    حقاً السيد الوزير المتقدم والمقارنة بين
    من يفضلون ذالك وبين من لا يفضلون
    اعتقادا منك ان هذا تقدما مثل ماهو في
    الدول الحديثة المتقدمة نا سيا حضرتكم
    أنكم فرضتم علي الجميع بواسطة القناة
    العمومية الثانية ما لايرضاه غالبية المواطنين علما ان من يستهويه ذالك
    ويرضي به فقد ذهب اليه هو وأولاده
    وبمقابل

  • hodhod
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:25

    الاصلاح ليس سهلا ويحتاج الى صبر و عزيمة ما دبر للمغرب منذ زمان للفساد و التخريب و التفقير من الخارج مع الاحزاب التي تحكمت في الشعب منذ الاستقلال الى اليوم و حتى يخرج المغرب والشعب من الورطة التي نصبت لهما علينا اولا ان نعطي لحزب العدالة و التنمية الثقة في الانتخابات البلدية و البرلمانية بنسبة 80%
    وبعدها نحكم على نتائج الاصلاح المنشود, بدون هذه الحقيقة لن يحصل شيئ.

  • اتفق مع العيساوي
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:40

    السيد لحسن حداد وزير السياحة الحالي سبق أن صرح منذ أسبوع لفائدة جريدة مغربية حول نقل دوزيم لسهرة jennifer lopezما يلي :
    " إني أحترم من ذهب لمشاهدة السهرة في المنصة وأحترم من شاهدها على الشاشة ،وأقول لمن أزعجه لباس جينيفير لوبيز، إن جهاز التحكم يوجد بالقرب منك ، ولك أن تختار القناة التي تفضل. "
    كلام منطقي ومعقول

  • figuigui
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:42

    في الدول الغربيه يمنع ارتداء ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ لكن ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ يرحب بالعاريات ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺎﺕ وبملايين ﺍﻟﺪﻭﻻﺭﺍﺕ و معالي الوزير في موقف دفاع. سبحان ﺍﻟﻠﻪ

  • احمد+ + +
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 00:54

    في كل الا سر يو جد و لد عاق . فالحكو مة طبعا
    ستجد فبها و ز يرا عاقا . يقول و يفعل ما ير يد .ولا يهمه سلو ك ا لا سر ة اعني الو زارة . ولا تقا ليد
    ا لعاءلة المتمتلة في الشعب .

  • إنكم تغردون لوحدكم خارج السرب!
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 01:06

    والله عـــــــــــال!!
    شرذمة قليلة من كتيبة الجيش الإلكتروني لاوزن لها داخل النسيج المجتمعي تعدادهم لايفوق ثلاثة ألف على أكثر تقدير تريد أن تفرض وجودها على الغــــــــــالبية العظمى من الشعب المغربي؟؟؟
    مع العلم أن سهرة الفنانة العالمية جينيفر لوبيز لوحدها حضرها 000 200 ألف من الجماهير المغربية كما هو معروف لدى الجميع ناهيك عن الملايييين المغاربة الذين تابعوا السهرة عبر التلفاز .
    ولم نرى فرد واحد من الشعب خرج للشارع يحتج ضد السهرة مثل ما فعل بعض من شبيبة حزب بن اكيران الذين لم يتعدوا العشرات فقط ..

    وحتى قناة 2M كما في علم الجميع بمن فيهم أنتم تستقطب أكبر عدد من المشاهدين المغاربة عبرمجموع التراب الوطني ويكفي أنه في كل استطلاع يُجرى في هذا الشأن نجد أن قناة 2M هي التي تحتل الصدارة باحتلالها دائما المرتبة الأولى منذ ظهورها سنة 1987 رغم التشهير بها كما هو معروف من طرف تلك الأقلية من الظلاميين الذين يهللون لوحدهم خارج السرب ؟!
    وحتى من لم يتأكدوا بعد من هده الحقيقة فما عليهم سوى ان يسألوا أخوهم السيد مصطفى الخلفي وزير الإعلام الدي ينتمي لحزبكم حتى تتأكدوا من هده المعلومة جيدا.

  • محمد احمد الخمار
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 01:16

    لا ادري ما علاقة التسامح برفض العري كما لا علم لي بعلاقة التحضر مع الانفتاح بت أشك ان السيد المسؤول هذا اختلطت عليه الموازين و بات يخلط العري الذي حصل في موازين الذل ذاك مع الموازين الحقيقية التي تبنى بها المجتمعات المتوازنة المحافظة . أخاف من ان تصبح في ظل حكم مثل هؤلاء القبل و العري بين شباب و فتيات بلدنا في الشارع هي المقياس للحضارة عوض العلم و المعرفة

  • لحسن العباسي
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 02:09

    باسم الله
    "خير الكلام ما قل ودل"
    *** ان لم تستحي فاصنع ما شئت***
    كلام رسول الله صلى ألله عليه وسلم واضح يا حكومة
    وقناة 2m . ويا شعب المغرب المسلم ان صح القول ???!!!

  • sophia
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 02:11

    من أسباب تخلف العرب النفاق..وكاننا في حياتنا اليومية لانعيش التعري تعري في افملابس وتعري(في الكلمات.. لي شافكم يقول نهار كله فالمساجد وفعل الخير وصلة رحم ولعمل بضمير.. كتقولو حنا مجتمع محافظ باش؟ شكون كيعمر شواطئنا ماشي مغربيات ومغاربه؟ وشنو كنلبسو فشاطئ.! ؟ الخمار؟ ولا حتى فحياتنا ليومية .. شكون معمر حنات؟ ماشي مغاربه؟ أما بخصوص قناة دوزيم وكأنها قناة دينية ودوزات حفل جينفر..ياك كلها مسلسلات تركية وهندية ولاتينية كلها قصص عشق وقوبل وكتلقا صغاروكبار حالين فمهم شفتو غ حفل لوبيز..عجبي ع قوم منافق..

  • عبدالله
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 03:12

    والحمدلله المغرب دمقراطي وفيه اكثر من تلاتين مليون نسمة وفيه قنوات تلفزيونية والنَّاس احرار يشوفو لبغاو الذي لا افهم مال هاد الناس ديرين هاد السينما ورآه شوهتو المغرب ورآه الناس لي في الخارج ولاو خايفين جيوا المغرب يظنون ان كل المغاربة متشددين والسنة المقبلة كولو راه السياحة ظعيفة وعلقو على السيد بنكيران راه ماديرش خدمتو الله يستر لا اعرف آش بغيتو راه المغرب معندوش البترول المغرب يعتمد على السياحة والفلاحة والصيد وحتى الأجنبي لغدي جي استتمر اخاف وقلت لكم عدد من مرات لا تحاولو ان تسيرو حيات الناس الناس احرار اوهادي هي الدمقراطية اكل واحد يدخول سوق راسو ويربي اولادو بطريقته والتشدد يدعي الا للعنف وانا ماش علماني أنا مغربي حر ومسلم وغيور على بلادي والاهم منطقي وشكرا

  • maghribi
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 03:14

    عيب وعار و حرااااااااام على السيد الوزير أخالك مسلما وفي بلاد إسلامية ماهذا الكلام إذهب للعيش في أمريكا لأن المغرب بلد إسلامي

  • صبري
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 03:19

    ان لم تستحي فقل وتصرف وافعل ما شئت ، لقد خجلت مكانك ، هذا جزاء من ولاك عنه مسؤولا ، اذا لن نستغرب ان خرجت علينا بالدفاع عن حقوق المثليين فلهم كذلك حقوق وواجبات .

  • boum
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 08:21

    Au lieu de parler des budget drainer par le festival et ses retombée s sur lasituation financiere de ce pauvre paye dont les service de base telque la scolarité , santé, habitat , chomage sont très décevant on traite le festivale et les participant d'un point de vue religieux, c'est pas serieux le problème doit être examiné autrement, si avant le depart de lopez on lui a fait visiter un hôpital ou une école, peut être elle sera choquée et fera des dons à notre gouvernementpour le raprappeler à l'ordre

  • بنشريفة
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 08:24

    ادا كان العري هو الفن والتفتح والفن هو العري فهدا لا يعرفه المغاربة

  • كريم
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 08:41

    انا متفق مع مجموعة من الاخوان رغما تحفظي على بعض الاشياء فلقد شاهدت جنيفير من زاوية مخالفة .مايمكنش جنيفر تلبس الجلاب اعباد الله راه هداك هو استيل ديالا .الخطير في الامر المتفرج الدي يستعمع لماتقوله وما تحكي ويفهم دلك لن يعطي الاهتمام للباس اكتر

  • حرية
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 08:42

    أسيدي… كيفما كاينين المساجد… هناك بارات… اللي بغا يتفرج يمشي واللي مابغاش مايمشيش… أنا شخصيا مامشيتش… و مانمشيش… أما كثرة الهضرة، ومقاضاة ومتابعة شخص أجنبي هي قمة التخلف…

  • حسن. ق
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 09:18

    يا سبحان الله، لايهمهم مشاعرنا ولا تقاليدنا!!! انما همهم هو ادخال المال لجيوبهم وجيوب اصحاب الشركات السياحية، حتى لو باعوا المغاربة جميعا

  • Aziz
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 09:36

    هاد التقافة عندكم متحتاجوش تخسروا عليها هاد لفلوس كاملة باش توصلوها لشعب لأن هادي اي واحد إقدر إديرها خسروا لفلوس في شي حاجة لي غادي تنفع شعب ألمكابيت أو كتقولو لمغرب بلد إسلامي خليتو لينا شي إسلام ( المغرب خاصينو غير المهرجنات باز ليكم)

  • مغربية وافتخر
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 09:43

    العيب ليس ف لوبيس القناة التانية لها هدا التوجة تجتهد ف تقديم العري بدعوة الانفتاح سواء ف قفطان المغرب لا تحترم الجمهور المغربي تحب ترضي فئة قليلة عل حسب الاغلبية المتشبتة بمبادئها وقيامها وعليهل ان لا تبق وطنية وتصبح خاصة وساعتها هي حرة

  • حميدة
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 09:54

    قال الملك الحسن الثاني رحمه الله لاحد الصحفيين (اذا كان المقصود بالحداثة

    قال الحسن الثاني رحمة الله عليه (اذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الاسرة والاباحية في طريقة اللباس ومما يخدش مشاعر الناس فانني افضل ان يبق بلدي بلدا يعيش في القرون الوسطى.) نعم موازين يشجع السياحة في المغرب الخطا ليس في موازين ولكن في المسؤولين عن اختيار الفنانة وهذه المغنية معروفة عالميا بهذا النوع من الرقص لماذا ثم اختيارها دون غيرها.

  • مواطن
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 09:54

    شعرت باﻷسف بعد قرائتي لهذا المقال و لمست الطريقة التي يتكلم بها هذا المسؤول لﻷسف. ليس هناك غيرة على اﻹسلام و إفتخار بأن المغرب بلد متفتح ﻷنه جلب لنا حفلا ماجنا تلقفته نساء جاهلات و أطفال أبرياء و رجال لا يحملون إلا هذا اﻹسم. مهرجان موازين أصلا ينبغي أن لا ينظم ﻷنه ضد قيمنا الدينية و اﻷولى التركيز على تنضيف مدينة الرباط المتسخة و المليئة بالمتسولين. نساء شبه عاريات يرقصن أمام المﻷ لﻷسف و الحفل تنقله القناة التانية الفرنسية الصهيونية و يطل علينا السيد الوزير ليفتخر بذلك ! شيء طبيعي لكارهي اﻹسلام و دعاة العلمانية. العيب ليس في لوبيز لكن العيب فينا . لا ننظر للتقدم إلا من المؤخرة و تغافلنا عن التقدم الحقيقي ! هل تعلمون أن من أسباب سقوط اﻷندلس هو تفشي الغناء و الرقص الذي أتى به زرياب من العراق

  • lyazid
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 09:59

    Dommage pour cette réaction du Ministre du Tourisme. Un ministre qui cherche des touristes de n'importe quelle manière même en vendant nos valeurs sociales et religieuses. Désolé Monsieur le Ministre, Où est le Tourisme responsable dont l'OMT a fait appel. Où est le tourisme durable ? Nous ne voulons pas un tourisme qui divise notre société .Nous voulons un tourisme qui respecte nos valeurs , notre culture, notre religion et non pas un tourisme qui profite de la misère de nos citoyens et l'ignorance des autres. Arrêtes Monsieur le Ministre du Tourisme de ce genre de déclaration qui ne vont que provoquer et déclencher des problèmes dans notre société . en fin je ne peux dire que Dommage

  • mounirt
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 10:29

    je ne suis pas charlie je ne suis pas el hadad je suis pour le respect de notre culture islamiste que dieu nous protégé

  • ملاحظ
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 10:59

    اصلا ماا تنتظرون من منتمي لحزب معروف بفضائحه الكراطة والشكلاطة و.و..و.

  • aliad
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 11:50

    الغريب و المقلق في هذا البلد هو أن فئة من المواطنين المحافظين في مرجعيتهم الفكرية و نظرتهم الأخلاقية لا يعترفون بأن فئة أخرى من المواطنين تختلف عنهم في مرجعيتهم الفكرية و نظرتهم الأخلاقية تعيش معهم على أرض نفس الوطن و تملك معهم على قدم المساواة الحق في الانتفاع بالفضاء العام. هذه الفئة المحافظة تريد احتكار الفضاء العام لها وحدها و لا تسعى لتنظيم الاستفادة بما يجعل الوطن يسع الجميع على اختلاف مشاربهم، فتجدهم، بمجرد الاختلاف في مسألة معينة، يندفعون مباشرة للتفكير في حلول إقصائية مبنية على المنع و لا يفكرون أبدا في كيفية تنظيم هذا الاختلاف بدون إقصاء، فلا يشفع لهم أن آلاف المغاربة لا يرون في حفل جينيفر لوبيز أي تصادم مع قيمهم و لا مع حساسيتهم الخلاقية و بدل أن يطرحوا حلولا تنظم الاستفادة من مشاهدة القنوات العمومية من طرف جميع الفئات ( تمويل القناة العمومية تساهم فيه أيضا الفئات ذات النزعة غير المحافظة) بحيث يحدد وقت معين لبث الفقرات التي لا تتماشى مع توجه الفئات المحافطة و يتم الاتفاق على تضمينها إشارة بصرية تفيد أنها فقرة لا تلائم الأسر المحافظة أو غيرها من الحلول بل الوصاية و الإقصاء.

  • rachid
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 12:31

    اشمن انغتاح علاش كتهدر
    هدا راه التفسخ اللاخلاقي وتشجيع العري احنا فدولة اسلامية الى بغا لعرا اخرج علا برا اهادك دوزيم هيا الى غادا تخرب الاسرةةالمغربية
    فين التقدم العلمي اطبي وزييييد اوزيد ولا حدكين غير فالعرى

  • عزيز
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 12:51

    ،وأقول لمن أزعجه لباس جينيفير لوبيز، إن جهاز التحكم يوجد بالقرب منك ، ولك أن تختار القناة التي تفضل
    جزاك الله عن النصيحة و لكن احذفوا ضريبة التلفزة من فاتورة الكهرباء و اعدك ان لا نشاهد هذه القناة البائسة

  • عمر
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 13:26

    ياك ما ضحكو علينا ب – الاسلام دين الدولة- ؟

  • محمد a - z
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 13:41

    كل واحد كيتكلم إنطﻻقا من ترابيه . وحنا واليدين رباونا على الحياء . و أذكرك يا سعادة الوزير بحديث نبوي شريف يقول فيه رسول الرحمة صل الله عليه و سلم : ( لكل دين خلق وخلق الإسﻻم الحياء ) . وقيل عمرك مسمعتيه .

  • megalo
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 13:44

    les marocains sont des amazighoarabomusulmans et n'ont pas besoins des festivals ou leur humiliation est manifeste et leur cuklture baffouée par des gestes deplacés de certains etrangers invités officiellement et pâyés tres cher par l'argent des contribuables.NON et mille fois non au tourisme des malheurs qui frappent à chaque les marocins innocents.Que diriez vous de la relation les saloperies de mawazzin et le malheur qui frappé les jeunes sportifs 11 de skhirat.Revenons à DIEU et prions le qu'IL nous apporte sa benediction car nous un peuple croyant et c la que nous trouvons notre serenité.

  • محمد
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 13:59

    ما يجب ان يعرف حداد ان المغاربة إن كانوا مخيرين في المشاهدة فليسوا كذالك في آداء الضريبة

  • MarObs
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 14:12

    Sans 2M le Maroc serait un pays horrible : laisser les Marocains vivre leur vie: appuyons-nous 2M pour son courage et contre le fachisme des obscurantistes

  • محمد a - z
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 14:26

    نحن تربيا على الحياء ، وأذكرك يا سعادة الوزير بحديث نبوي شريف يقول فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لكل دين خلق و خلق الإسﻻم الحياء ) .

  • بن عزوز
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 14:44

    لماّ تعمى القلوب تعمى الأبصار بغض الطرف عن عقيدتنا الإسلامية فلما تزعزع الفطرة عن مكانها يصبح بن آدم لا يفرق بين الحق و الباطل ويتبع في الأخير هواه وبتالي يكن في جوفه الولاء للباطل من حيث لا يشعر تحت لوحة روح الإنفتاح

  • mowatinpress
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 15:05

    بالله عليكم ماذا كنا ننتظر عندما جلبوا لوبيز أو شكيرا قبلها بديهيا سيدافعون عن ذلك فالشيطان الذي أمرهم بذلك هو نفسه اللذي يعطيهم المبررات التي لا موطئ قدم لها في ديننا الحنيف من قبيل الحداثة والانفتاح و التسامح التي يرادفها على أرض الواقع العري والانحلال الخلقي و الجهر بالمنكر ليصبح أمرا مألوفا سبحان الله وأين أنتم من عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم اللذي هو الحياء إننا أمة الحشمة والحياء ودولة الإسلام منذ أكثر من 12 قرنا ومن أراد الفسق والمجون "الله يطليه به ولكن يبعد على المغاربة ووليداتهم لأننا غيورين على قيمنا ومبادءنا "

  • امحمد..
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 15:55

    هذا كلام خاوي بقيتو علينا التسامح والتعايش ونسيتو الكرامة والشرع . بغيتونا باسم التسامح نرضاو بذل الاجنبي.

  • Rob1848
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 16:58

    Même sur 2 M, personne nous vous oblige à regarder le spectacle qui vous a choqué.
    La télécommande ça existe

  • روينة 2
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 17:10

    ادا كان راي الوزير ديال السياحة مخالف الاخلاق ماعندنا ما نديروا به هو براسوا او ديك دوزيم الي تفضحات تمشي تشوف منين ضبر فالفلوس ماتخدش فلوسنا باش تفسدنا او ولادنا هداك الوزير ايمولها من عند او ديك الساعة انهزوا تلي كوموند باش نحولوها او ديك المديرة اللي ديما مبوق را ساعتها قربات باش تمشي فحالها او تخلي بلادنا بخير او على خير

  • أنس
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 19:43

    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.

  • samer
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:17

    صراحة عندها خوخة واعرة أتمني السنة القادمة ان تحافض على رشاقة خوختها نحن في انتظار المهرجان القادم

  • khalil
    الأربعاء 10 يونيو 2015 - 23:33

    الشعب المغربي هو الخاسر بين مطرقة العدالة و سنديان الليبرالية

  • نائم على الثراب
    الخميس 11 يونيو 2015 - 08:50

    الهم هذا منكر المغرب بلد اسلامي لايمكن المساس به وبسمعته هذا ليس بالا مر العادي تقول آسي الوزير بآنك تريد التعريف بالمغرب عن طريق السياحة والله "حشومة عليك " نعم نحترم السياح بلدنا بلد محترم ومضياف بلدنا معروف على الصعيد العالمي "ماغاديش تجي آنت السي الوزير تعرف بيه بقلة الحياء والعري لانسمح ولانقبل بآي شئ يسيئ إلى ديننا ووبلدنا وهويتنا كمغاربة شوهتو بنا "

  • ami
    الخميس 11 يونيو 2015 - 11:40

    الوزير انت و اسرتك حر في تفعل و لكن لا تملي على غيرك ما لايحب ان يفعله
    اذا كنت من المشجعين لهذا النوع من الفن فيمكنك ان تسافر بعيدا لتراه و احرى بك ان لا تاخدمك معك فلدات كبدك ان كنت حريصا على تربتهم
    لماذا اقامت لوبيز حفلها بلباس محترم في اندونيسيا
    اخشى ان هناك من يخطط ليل نهار في هذا البلد الامين لضرب الاخلاق باسم الفن
    هناك حفلات جد جد ماجنة لكن الحمد لله لا تعرض لاتسرب لايعلم بها احد
    على اصحابها يحرصون على كثمانها خوفا من الفضيحة
    هم لا يضرون الا انفسهم ووزرهم في اعناقهم
    نسال الله لهم الهداية

  • ابن زاكورة
    الخميس 11 يونيو 2015 - 20:17

    رحم امير الشعراء الذي قال :انما الأمم الأخلاق ما بقيت++فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا}فوزير السياحة له تفسير خاص به في قضية العري في موازين وعلى دوزيم،ولست أدري هل عائلته تخرج مثل الامريكية ،او انه من رواد مثل النوع من السفور،المهم هو انه اراد تنمية السياحة ولو على حسب قيم ودين واخلاق وكرامة المغاربة،فاذا كان الاحترام بانه السماح لمثل هذا النوع من الهمجية اللعب باخلاق المغاربة وقيمهم في نظره،فانه يعد خطرا على مستقبل المغرب،

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات