انفصالياتٌ لمغربياتٍ بمجلس جنيف: مصيركن جهنم في رمضان

انفصالياتٌ لمغربياتٍ بمجلس جنيف: مصيركن جهنم في رمضان
الخميس 18 يونيو 2015 - 14:00

في تطور لافت للنقاش بين المغرب والبوليساريو في أروقة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، لجأت ناشطات منتميات لجبهة البوليساريو الانفصالية، رفقة عدد من الجزائريات، إلى مهاجمة ناشطات لجمعية “جسور” المغربية، وذلك ضمن فعاليات الدورة 29 بمدينة جنيف.

وجاء الهجوم، الذي رافق النقاش الذي فتحته الناشطات المغربيات، حول “العنف ضد المرأة في منطقة الساحل وشمال إفريقيا”، عقب التشخيص الذي قامت به متدخلات في مالي والكاميرون زرن مخيمات تندوف، ونقلن جزء من معاناة النساء هناك للمنتظم الحقوقي في جنيف.

ولم تتمالك الناشطات المواليات لجبهة البوليساريو، واللواتي قدمن من المغرب، ويحملن جوازات عليها أختام المملكة، أنفسهن حين وجهن سيلا من السب اتجاه المتدخلات المغربيات، معتبرات أن “ما يروجن له كذب وتضليل”، بالقول “هذا الذي نظمتمن مجرد كذب، ولا علاقة له بالحقيقة”.

“أنتن ماشي مسلمات، وربي يراقب ما تقمن به، ومصيركن جهنم في شهر رمضان”، هذه واحدة من العبارات التي قذفت بها إحدى ناشطات البوليساريو في وجه ناشطات مغربيات، وذلك بعدما أنهي النقاش الذي فتح حول وضعية النساء في مخيمات تندوف.

من جهة ثانية لم تسلم الناشطات الصحراويات المغربيات من الهجوم الذي قادته الانفصاليات، اللائي شاركن في الندوة التي احتضنتها أروقة مجلس حقوق الإنسان، متهمات إياهن بالخيانة، وخدمة أجندات المخزن المغربي ضدا عن أهاليهن” وفق تعبيرهن.

اللقاء، الذي نظمته جمعية جسور، بإشراف أحد مؤسساتها راضية العراقي، شهد حضور رئيسة بلدية كوندا المالية، التي زارت مخيمات تندوف، حيث قدمت صورة سوداوية عن النازحات في تندوف، واللاجئات في كل من تباري باري بالنيجر، ومبيرا بموريتانيا”.

وأوضحت المتدخلة المالية أنها قامت بزيارات ميدانية لهذه المناطق، وبأنها لا تتكلم من فراغ”، كاشفة عن أوجه التشابه بين معاناة النازحات في مالي، وكذا تلك التي تشهدها الصحراويات في مخيمات تندوف بالجزائر.

ومن جانبها طالبت رئيسة جمعية “جسور ملتقى النساء المغربيات”، أميمة عاشور، والتي تتوفر على الوضع الاستشاري لدى الأمم المتحدة، بالتدخل الأممي لوضع حد لمعاناة النساء المحتجزات في تندوف، معتبرة أن “المرأة والأطفال هم الضحايا في هذه المخيمات”.

وأبرزت عاشور في مداخلتها التي جاءت تحت عنوان “العنف ضد المرأة في منطقة الساحل والصحراء”، أن “وضعية المنطقة التي تعرف حروبا ونزوحا تهين المرأة، وخصوصا في مالي والنيجر وتندوف”، معتبرة أن “المرأة الضحية الأولى في هذه الحروب”.

وبحكم توقيع العديد من الدول على اتفاقية مناهضة العنف ضد النساء، دعت الجمعوية المغربية، إلى تطبيق بنودها الداعية إلى حماية المرأة من العنف النفسي والجسدي والاقتصادي، معتبرة أن “استمرار هذا الوضع لن يخدم التنمية في هذه المناطق” بحسب تعبيرها.

‫تعليقات الزوار

47
  • salman towa
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:15

    انها لغة المهزوم الذي تجري في احشائه مشاعر من الانهزامية والحقد والحيرة والسم القاتل
    موتوا بغيضكم فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها

  • hanane-tiznitiya
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:17

    هاد الجزائر مبغاتش تخلينا في تقار أنا اصلي صحراوية من منطقة المسيد او مقيمة في مدينة تزنيت الحمد الله الناس مغاربة الناس كرماء او متواضعين او عيشة بخير بغيت غير هاد الجزائر تبعد علينا حنا مبغيناها دفاع علينا حنا قادرين ندافعو على حقوقنا ممحتجينش لا الجزائر لا الأمم المتحدة او لا فرنسا غير خلوينا في تقار حنا بغينا ترجع الصحراء ديالنا المغرب او جزائر دخل سوق راسها الا عندها

  • المقابل
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:23

    الهجوم على الناشطات المغربيات من طرف الانفصاليات هو هجوم مؤطر من طرف الجيش ومؤدى عنه مبالغ كبيرة واذا لم يعط الاكل سوف تدفعن الثمن غاليا .

  • حسن
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:23

    من الذي يجب معاتبته؟ الذي يدعو الى جمع الشمل ام الذي يدعو الى التفرقةِِـ
    الله يهديكم في هذا الشهر الكريم

  • hicham
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:25

    واااااا عباد الله واش ماشي الحماق هدا انفصاليات يحملن جوازات سفر مغربية ويروجن لاطروحة البوليساريو بززاااااااف هادشي . ضسرتوهوم علينا خاصهم النفي او الترحيل القسري اتجاه تندوف و اسقاط الجنسية المغربية عنهن

  • المهدي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:27

    لتتفق هؤلاء الخائنات مع البغدادي اولا حتى نعرف من سيدخلنا النار بعدما افتت داعش ببطلان صيامنا ما لم نبايع رمز الشر والخراب ، الخونة بدأ يضيق صدرهم وهم برون عرابيهم في اندحار مستمر امام العالم الذي أصبحت أنظاره تركز على المغرب وخطواته المتزنة الهادئة وليس على من أعيته الحيلة للفت الانتباه فلم تتفتق عبقريته سوى على محاولة الدخول لموسوعة غينتس عبر تحضير اكبر بايلا في العالم لتنقلب الأمور الى اكبر حريق كاد يلتهم وهران لولا الطاف الله ! بدأت أعراض السقوط المدوي تلوح في الأفق ويوم الحساب مع الخونة الذين يأكلون في المغرب ويتجشؤون في جنيف يقترب .

  • ouarda
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:29

    الذي لا يفهم كيف تسمح الدولة بتنقل الانفصاليين خارج المملكة و بجواز سفر مغربي بل يجب سحب الجواز و اسقاط الجنسية عنهم

  • كمال
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:35

    يحملن جوازات مغربية؛ ويطعن في مغربية الصحراء ويدعين أن نساء تندوف يعشن في أوضاع جيدة؛ إذن الحل سهل: نزع جوازاتهم المغربية وإرسالهن إلى جنة تندوف للصيام هناك مع من ضمنوا الدخول إلى الجنة. هزلت…

  • soussi ameriki
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:35

    ولم تتمالك الناشطات المواليات لجبهة البوليساريو، واللواتي قدمن من المغرب، ويحملن جوازات عليها أختام المملكة، أنفسهن حين وجهن سيلا من السب اتجاه المتدخلات المغربيات، معتبرات أن "ما يروجن له كذب وتضليل"، بالقول "هذا الذي نظمتمن مجرد كذب، ولا علاقة له بالحقيقة".
    j ai beaucoup aime cette phrase yakolona almilla wa yasobona al3illa

  • ashraf
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:48

    رمضان كريم للجميع …الله الوطن الملك…

  • hicham
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:49

    يظنون انهم لو انفصلو عن المغرب سيحققون ما يحلمون به,هيهات هيهات والله ليقودنكم العسكر الجزائري كما تقاد النوق في الصحاري

  • Ghita
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:52

    A tous les sahraouis
    Le maroc vous a bcp gate il vous a donne une valeur et sur tous les sens.
    Arretez de profiter de notre gentillesse mais quand on va s enerver ca va etre la catastrophe pour vous et vous allez perdre bcp de choses.c est notre sahara
    Allez y lire l histoire du maroc au lieu de perdre votre en rien
    Le maroc est le pays des cjprfs et des saints.contacter pour plus d informatoons.

  • sami
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:53

    الصحراء مغربية.رغم كيد الكائدين.مغربية قبل وجودك انت وابائك.مستحيل تغيير رسم خريطة المغرب.بحول الله ستعود الاراضي المغربية كلها التي اغتصبت .اما الانفصاليات فهن يخدمن اجندات خارجية.وهن ليست صحراويات من المغرب ربما اتين من موزمبيق او اتيوبيا او جنوب السودان.اتين هنا ووجدن عملا عميلات للجزائر. عجبا بلد يحتضنكم يوفر لكم الامن والامان والاكل والشرب . في حين دينار جزائري تلهتون وراءه كالكلاب.ما عندكم لا دين لا ملة.

  • مهداوي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:55

    هذه مثل دعاء
    قوم ابراهيم الكفار لما رموه في النار …..ولكن الخاتمة ان كانت جهنم بردا وسلاما على ابراهيم…..وستكون بردا وسلاما على المغرب وتكون حمما ولافا وجحيم على من يدعو للانفصال وعلى حكام الجزائر

  • الطنجاااوي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:55

    الصهيونية تنفق المال وتشجع تقسيم الدول الإسلامية…

    فانظري يا بوليزاريو من يعمل عمل أهل النار…

  • salima
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:57

    بل يأكلون الغلة و يسبون الملة….

  • hanane-tiznitiya
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:58

    الصحراء المغربية او غادي تبقا لأهل المغرب حتى النهاية العالم لأن أهل المغرب أهل الكرماء او أنا صحراوية أريد أراضي صحراوية ترجع لأصلها المغرب … و الجزائر دخل سوق مخها منعرف أنا علاش تدخل سوق ديال الناس واااا عباد الله خلوينا فتقار يالجزائر مبغيناكش دفاعي علينا لا نتي و لا الأمم المتحدة والله العظيم الا خلوتينا في تقار او ترجع الصحراء المغرب غادي نعيشو بخير او هنين حتا حقوقنا غادي ترجع الله اخلي لينا ملك محمد السادس المغرب او نصرو او حفظوا

  • mohamed bariya
    الخميس 18 يونيو 2015 - 14:59

    كماقال جلالة الملك حفظه الله:المغرب في صحرائه والصحراءفي مغربهاحتى يرث الله الأرض ومن فيها أمابالنسبة لهاته التصرفات من عندطفيليات معبأة من عندالصين روسيافرنسااسبانياالجزائر…لاولن تقدرواعلى المغرب لان الله يحفظه وشعبه الوفي للملك #الله #الوطن#الملك. ‏‎ ‎

  • TAGADA
    الخميس 18 يونيو 2015 - 15:01

    Regarder comment l espagne a reagieren contre les memebres Separatisten basque aussi la turkie;serilanca;Colombia ect….donc il faut juger ces mercenaires et lr distituer de la nationalite'marocaine et ce monsonge du circle du pp sahraoui cree pr les aljechiens ci comme les mouritaniens de meme Familie qe ceux qui vive au Süd du maroc;Nord du mali;tchade et tendoufe sont des pp scandinave rien a voire avec ce pp sahraoui qi vive seulement au maroc et le monde doit le proteger de la disparition; d autre part le pp sahraoui amazighre conserner n a pas encore dit son mot psque ns Sommer contre ces nomafes arabes d aljazira qui occupe notre Süd et la mouritaniens;mali;tendoufe et tchade doivent quitter notre terres meme avec la force;dekhilhome ekherjouke. et les aljechiens doivent le paiyer tres tres tres chere.

  • المهدي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 15:03

    الأخ هشام رقم 5 : لا تستغرب كثيرا يا اخي وانت ترى الانفصاليين يتجولون في العالم بجوازات مغربية ، انها قمة الذكاء المغربي ان تمكن الخائن لوطنه من جواز سفر تراه الدول التي يجهر فيها بخيانته ما يرتد عليه ، فالامر في غاية الوضوح اذ يظهر عكس ما يروج له هؤلاء البلداء الذين تتحدث جوازاتهم عنهم فتقول انظروا هذا المغرب الذي يطعن في ظهره ولا يبخل على أيادي الغدر بوثيقة سفر مغربية ، انهم ، من حيث لا يدرون ، يحملون السوط الذي يجلد ظهورهم امام العالم دليلا على كرم المغرب وجحودهم ، وعاش المغرب

  • مغربىة
    الخميس 18 يونيو 2015 - 15:07

    ".."" ولم تتمالك الناشطات المواليات لجبهة البوليساريو، واللواتي قدمن من المغرب، ويحملن جوازات عليها أختام المملكة، أنفسهن حين وجهن سيلا من السب اتجاه المتدخلات المغربيات، معتبرات أن "ما يروجن له كذب وتضليل"، بالقول "هذا الذي نظمتمن مجرد كذب، ولا علاقة له بالحقيقة"."""

    هذا ما نقول له نحن المغاربة في العامية بيناتكم ابيضاوا

  • العياشي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 15:25

    "يلما احشمتوش ارا الله غادي يطيركم برملتكم، ما حشمتوش من الله اتحكمو في بلاصتو علينا بجهنم ايطيركم انشاء الله."

  • mohamed
    الخميس 18 يونيو 2015 - 15:32

    سحب جواز السفر .النفي.المنع من الدخول إلى التراب الوطني .عدم قبول تجديد جواز سفره.التنكيل و اختطاف و……….
    نعم هذا ما تفعله الدول التي تحترم نفسها وسيادتها ولتدهبولتدهب منظمات عقوق الانسان إلى الجحيم
    هذا وبه اﻹعلام :أنت مغربي ونفتخر بذلك فمرحبا و إذا كان غير ذلك فاختف و ابحث لك عن وطن آخر

  • ع.بوجمعة
    الخميس 18 يونيو 2015 - 15:52

    بسم الله الرحمان الرحيم,
    يجب على الدولة ان تنزع الجنسية من اولائك الخونة وطردهم من المغرب فورا,
    لان الخائن لا مكانتا له بيننا, نحن كمواطنون مغاربة لن نتقبل اي شخص كيف
    ما كان نوعه ان يعيش في بلدنا ويحمل جواز سفرنا و يعيش من رزقنا ثم
    يطعن في ضهورنا وتسمح له الدولة بخيانته,هل هذا معقول,وهل الدولة ضعيفة لهذا الحد ام ان هنا ك اشياء اخرى الشعب لايعلمها,اننا كمغاربة نستغرب لهذا الامر الغريب ولنا الحق ان نعرف السبب الذي يجعل مثل هؤولاء
    وهم كاجلاف الصحراء طلقاء يتيهون في المجتمع فسادا

  • صوفيا
    الخميس 18 يونيو 2015 - 16:00

    عجبي على ناس لي كيهددو لبنى أبيدار رغم اني ضد كل مافعلته فهداك فيلم . .لكن تبقى مغربية والله كيغفر اما خاينات حتى حد ماكيهضر معاهم لا وكتلقاهم موظفات ..آش هاد تناقض ..اتمنى ان يكون موقف صارم مع هاد خونة ويتم طردهم.. الله الوطن الملك

  • ALWAJDIA
    الخميس 18 يونيو 2015 - 16:09

    الحل الوحيد أمام المغاربة هو سحب جوازات السفرالإنفصاليين وكل الوثائق الخاصة بهويتهم ورميهم عند الحدود قرب تندوف ليتمتعوا بجنة النعيم التي يعيش فيها سكان تيندوف وعندها سيعرفون الفرق

  • علي المغربي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 16:11

    السلام عليكم ورحمة الله وكل عام وأنتم بخير وكل عام والمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها أبد الأبدين حتى تقوم الساعة ويذهب الخونة الى جهنم ويطلبون يومئذ من خزنتها حقوقهم .
    ان الصحراء خلقها الله في المغرب وخلق المغرب في الصحراء فلن يتغير اي شيء حتى يطوي الله هذه الحياة .
    الى حكمتنا الموقرة نرجو منها ان تحترم روح المغاربة صحراوية المغاربة من طنجة الى لكويرة وتسحب الجنسية من الخونة ولا تقبل منهم اي عذر أبدًا .
    ان تعطي مهلة اقصاها سنة للمغرر بهم في تندوف المغربية للتوبة والرجوع الى الوطن عسى الله ان يرحمهم وإلا فليبقوا في جهنم °°°°°° لان التوبة
    لن تنفعهم بعد ذالك .
    نرجو كذالك من المسؤلين المغاربة ينتبهو بجدية الى التلاعب بمشاعر الناس من طرف الخونة والضرب بيد من حديد على من سولت لهم أنفسهم سيسيؤن الى المغرب باي شكل.

  • ابو حمزة
    الخميس 18 يونيو 2015 - 16:14

    ,,,,ما هذا الهراء :انفصاليات من الداخل يحملن جوازات سفر معربية….. أسيدي اللي ابغات الانفصال تخوي لبلاد .راه ماشي معقول نخلو الافاعي فالدار؟؟؟؟؟؟

  • الشرقاوي المكناسي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 16:42

    ‏‎ ‎يجب علينا ان نكون متزنين وصبورين ولا مندفعين يجب ان نحسب خطواتنا في كل اللقاءات الدولية ونحسب تدخلاتنا لا ان ننساق وراء شردمة مدفوعة الاجر من طرف الجزائر هم يحترقون حنقا من تقدمنا من تنميتنا من المستوى الدي نتبوؤه الان بين الدول اكيد ان الضغط عليهم وعلى من والاهم هناك ملك يلفت الانظار وشعب متعلق بالعرش فاين تذهبون ،الدبلوماسية الموازية لها قيمتها في الذوذ عن الوطن ونحن كشعب يجب تمثيل هذا الوطن بوجه مشرف نظهر حبنا لوطنناولو على طاولة مقهى في بلاد الغربة اوفي ندوة في الشارع او في اي مكان ليكون صوت المغاربة نحن الصحراء فمن انتم؟؟؟؟؟

  • bouchtaoui
    الخميس 18 يونيو 2015 - 17:07

    يارب السلامة معندهوم مايديرو لقاوها سايبا

  • فاطنة من تارودانت
    الخميس 18 يونيو 2015 - 17:10

    أنا مغربية صحراوية أصلي العيون ، ازددت وترعرعت في تارودانت. الله الوطن الملك

  • abdo wld la3youne
    الخميس 18 يونيو 2015 - 17:14

    التعصب هو ان لا تملك تبريرا لموقف علمي او عملي وجدت فيه.ramadan mobarak sa3id lkol lmgharba

  • مغربي
    الخميس 18 يونيو 2015 - 17:14

    حقوق النساء او حقوق الانسان بصفة عامة عند الانفصاليات والانفصاليين سوءا بالداخل المناطق الجنوبية او بمخيمات تنذوف كلها تتلخص في مخططات و تعليمات المخبرات الجزاءرية لهؤلاء وما عليهم القيام به وما المطلوب منهم فعله واستغل انفصاليات وانفصاليي الداخل ما تحقق من تقدم في مجال حقوق الانسان بالمغرب وهو امور تغيضهم ويوظفون النساء والقاصرين للقيام باعمال الشغب بشتى الانواع وتصرفات وحيل ماكرة وفبركة و لكنهم واهمون لقد انتهى التضليل بواسطة حقوق الانسان وانتهى عصر الابتزاز وماتت البقرة الحلوب ومن اراد الجزاءر فالباب مفتوح على مصىاعيه اما الصحراء لتذكير حسمت في خطاب المسيرة الخضراء 39 من طرف جلالة الملك نصره الله واعزه وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل ومن خلفه كل المغاربة و الى الابد ومستعدون لدفاع عن وطنهم بكل الوساءل واولها حضارية …………………………..

  • مواطن
    الخميس 18 يونيو 2015 - 17:44

    يجب محاسبة مسؤولي الداخلية عن سبب حمل جوازات هاته الانفصاليات المارقات لاختام مغربية تسمح بتنقلهم °°°°°°
    يجب الضرب بقوة على يد كل خائن لان هذا التساهل هو ما يشجعهم على التمادي
    ياكلو الغلة و يسبو الملة الله °°°°°

  • موظف
    الخميس 18 يونيو 2015 - 17:52

    اسيدي مالنا مع هاد القرع نمشطو ليه شعارو. اسيدي هادوك لعيالات اللي تاياكلو الدقيق ديال المخزن او تاسبو المخزن احشموا علا عاراضهم ومشيو ياكلو الدقيق ديال عبد العزيز اللي هو براسو ماقر فيه خبز اباه لاحسبلاه اقر بخبز المخزن. ديرو باسبورات ديال الجزائر اوديك الساعة اجي معاكم السبان.هاذيك تايسميوها الناس الزيغة.الله اهديكم مسحو النضاضر واش مازال مابان لكم عبد العزيز على حقيقتو واكل الاتحاد الاوربي على قدو اما الصحراويات الحرات لهم الله اما نتما الى سالا الاجتماع سيرو تخلصو.الى حلقة مقبلة

  • العاصمة
    الخميس 18 يونيو 2015 - 18:09

    السلام عليكم
    انا معك رقم خمسة اكاد اجن لما اسمع با نفصاليي الداخل والسماح لهم بالخروج والدخول لتكون قضيتهم المزعومة حاضرة في كل المنتدياة والتبريرالدي قاله المهدي 22 غير منطقي والدليل جنوب السودان وكيف لهاد القبائل الجنوبيةالصحراوية تسمح لابنائها الدهاب خصيصا لمعاداة وطنهم المغرب هاد الازدواجية التي تمارسها هاد القبائل الحسانية ولو فعلها الامازيغ لقامت القيامة وكدالك بعض الوحدويون يعتبرون خلايا نائمة و يستغلون هاد المعطي لصالحهم
    والدليل هو احداث اكديم ازيك واحداث الداخلة وسمارة وا حراق الجامعة بمدينة لعرفان بالرباط وزيد وزيد ,اخي رقم22 لا نكدب علي انفسنا انا اعرف ناس لبو نداء الوطن غفور رحيم ودخلوا الي المغرب وكنت حينها اشتغل بفدق بالعاصمة وكانت الداخلية توزعهم علي الفنادق بالعاصمة علي حسابها لكي تسوي لهم وضعيتهم اداريا °°°°°°°
    فكرة الوطن غفور رحيم وان تكون مغربي اولا تكون لم تفلح مع هاؤلاء الانفصاليين الله يحفض هاد لبلاد من شر لعباد
    الله الوطن الملك

  • عبد الله المغربي جنوب
    الخميس 18 يونيو 2015 - 18:58

    انفصالياتٌ لمغربياتٍ بمجلس جنيف: مصيركن جهنم في رمضان.انفصاليات بجواز سفر مغربي خائنات للوطن الام مقابل بضع دينارات الجزائر .والجنة تحت اقدام الامهات ومن عصى امه فمصيره جهنم والجنة محرومة عليه .الابن العاق والبنت العاقة كلاهما سواء . بالاضافة الى اجرام هؤلاء الانفصاليات بارتمائهن في احضان الجزائريين اما الجزائريات فلا غرض لهن بالانفصاليات الخائنات لوطنهن وامهاتهن وكدلك عبد العزيز المراكشي . والله اعلم بعباده وقبول او عدم قبول العبادات من اي كان . والله يفعل ما يريد .

  • محمدين
    الخميس 18 يونيو 2015 - 20:14

    "…لجأت ناشطات منتميات لجبهة البوليساريو الانفصالية، رفقة عدد من الجزائريات…"
    العيب فينا إذا، ماذا تفعل الجزائريات هناك، ألم يصرح أبناء الحركة مرارا بأن المشكل بين المغرب والبوليزاريو…
    على الدبلوماسية المغرب أن تكون جريئة، لا حوار مع البوليزاريو بوجود طرف ثالث خصوصا أبناء فرنسا الذين يكنون الحقد الدفين لأسيادهم المغاربة.

  • حسين
    الخميس 18 يونيو 2015 - 22:44

    نعم لاسقاط الجنسية المغربية من الخونة والنفي الابدي، وهو اضعف الإيمان، المغرب سيحافظ عن حصى ارضه ومازال يناظل ملكا شعبا حتى يسترجع اخر شبر من اراضيه المحتلة ، لا تقنطوا يا خونة يا مساخيط الوطن فالمغاربة الاحرار لكم بالرصاد.

  • Abdelhak Bardagui
    الخميس 18 يونيو 2015 - 22:58

    En enfer ces terroristes du front polisario, ce qui m inquiète beaucoup c est ces deux rebelles ont des passeports marocains ensuite elles nous insultent, est ce sont des rebelles du front polisario ou des algériennes, il faut que les responsables revoient et se méfiaient des attitudes de nos ennemis, et parer à leur attitude.

  • Abdelhak Bardagui
    الخميس 18 يونيو 2015 - 22:59

    En enfer ces terroristes du front polisario, ce qui m inquiète beaucoup c est ces deux rebelles ont des passeports marocains ensuite elles nous insultent, est ce sont des rebelles du front polisario ou des algériennes, il faut que les responsables revoient et se méfiaient des attitudes de nos ennemis, et parer à leur attitude.

  • حسن الريفي
    الجمعة 19 يونيو 2015 - 00:57

    السلام عليكم ورمضان كريم.
    ولم تتمالك الناشطات المواليات لجبهة البوليساريو، واللواتي قدمن من المغرب، ويحملن جوازات عليها أختام المملكة
    سبحان الله ياكلون النعمة ويسبون الملة. هته النساء يقمن بالمغرب وتتقاضين دعم شهري من الحكومة، و الان هذا هو رد الجميل . اضن ان الحكومة يجب ان تتجند و تطرد كل انفصالي من هذا الوطن الحبيب. الله يرحم الحسن الثاني الذي قال عندما سأله المغفور محمد الخامس عما هو فاعل مع الأقلية الانفصالية التي تخرب وتأجج الوضع الداخلي. بكل بساطة رد الحسن الثاني " نخلي دار بوهم" . إذن يجب لهؤلاء الانفصاليين ان لا يجربوا صبر الملك محمد السادس. فللصبر حدود.

  • ابن زاكورة
    الجمعة 19 يونيو 2015 - 01:24

    اذا كانت المتدخلات باسم البليزاريو،وتحملن جوزات سفر مغربي،ففي نظري احمل المسؤولية للادارة المانحة لجوزات السفر،ففي خطاب جلالة الملك قال بصارح العبارة لايمكن ازدواجية الراي اما مغربي واما خائن،فهتان من اكبر الخونةيجب سحب سفرهما المغربي،واذا اقتضى الحال يجب ترحيلهم من المغرب

  • المرابط الحريزي
    الجمعة 19 يونيو 2015 - 03:37

    هاته الانفصاليات لا تفهمن اليمين من اليسار . ولذى فهن يعتبرن من يلم الشمل ويفي بوعوده ويخلص لوطنه ، يحتاج للهداية من المنافقات اللواتي تغدرن أهلهن وتخنن وطنهن

    إن الدفاع عن حقوق الإنسان في المخيمات ، سينتج حرية للنساء المحتجزات في المخيمات ضد إرادتهن (مثل المحجوبة وغيرها…)
    وإذا إعتبر الإنفصاليون الحرية ذنب يفتح أبواب جهنم ، فهنا يجب القول أن الانفصاليين إنفصلو عن العقل فيجب إدخالهم لمستشفى المجانين ، لفصلهم عن مرض الوهم

    لماذا لم يذهبن إلى المخيمات للتأكد من معلومات الناشطات قبل الهجوم عليهن؟
    صحيح أنه يبدو أن الإنفصاليات لا يهمهن الحق والعدالة ، مثل النظام الجزائري يهمهن ظلم المحتجزات وسرقتهم وحرمانهن من الحقوق

    تقول إمرأة جزائرية شهيرة: في الدزاير الحقرة قايمة والعدالة نايمة
    وهذا ما يعمل الإنفصاليون على تحقيقه . لذى علينا نحن المغاربة الأحرار الصمود من طنجة حتى الكويرة في وجه الخونة الفاسدين

    العالم يفهم اليوم أننا نحن المغاربة ، في مواجهة مباشرة مع عدو يتحكم في كل الجزائر بعد أن خرّبها كليا ، وحرم سكانها من حقوق الإنسان ، ومن ثروات حاسي مسعود وحاسي الرمل

    المجد لجمعية جسورالمغربية

  • مراقب
    الجمعة 19 يونيو 2015 - 09:29

    إنفصاليات يحملن جواز سفر مغربي معناه هناك رفض للوجود المغربي في
    الصحراء ، إذا قلنا صحراويو مخيمات تندوف تحركهم الجزائر وهؤلاء داخل
    المغرب من يحركهم ؟ لا شك أن الصحراويين مجمعون على أمر واحد وقيادة
    واحدة

  • hafid
    الجمعة 19 يونيو 2015 - 19:30

    maintenant,et aprés plus de 40ans de patiences,les marocains déclarent au monde entier,que le sahara occidental est marocain,et le restera pour toujours,et tout citoyens marocains sahraouis,qui soutiendras les mercenaires térroristes algéro-séparatistes du polizbal sera arreter,et présenté à la justice,pour y etre juger selons les lois et reglements en vigueur au maroc, comme celà se fait,dans tous les pays démocratique du monde,contre les traitres de leurs nations

  • mounir
    السبت 20 يونيو 2015 - 00:50

    سبحان الله ياكلون النعمة ويسبون الملة. هؤلاء الانفصاليات يقمن بالمغرب وتتقاضين دعم شهري من الدولة المغربية ،ًو الان هذا هو رد الجميل . يجب ان تتجند الدولة و تطرد كل انفصالي من هذا الوطن الحبيب. الله يرحم الملك الحسن الثاني هذا الرجل المفكر العظيم والثائد الكبير الذي قال على كل انفصالي يريد تخريب البلاد وتأجيج الوضع الداخلي. " نخلي دار بوهم" . إذن يجب علينا أن نخليوا دار باباهم بسحب وثائقهم المغربية التي لاتهمهم بل هم خونة ،،، وجواسيس ،،،، باراكا من لبسالة ،،،، إما أن تكون مغربيا ،،، وإما خائنا فمكانك في لحمادة بتندوف تاكلك الرملة وحريق الشمس تحت الباش ،،، ومتلقاش حتى البوطا الصغيرة باش ،،، تييي ،،،، وتخلي باب الگيطون مفتوح ،،، لي جا ماتقوليش ليه لا،،،،،

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات