نوّاب العدالة والتنمية يتضامنون مع المعتصم

نوّاب العدالة والتنمية يتضامنون  مع المعتصم
الخميس 13 يناير 2011 - 09:55

ويستنكر توظيف شكايات كيدية لتصفية حسابات سياسية


أعلن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب تضامنه اللامشروط مع جامع المعتصم نائب عمدة مدينة سلا ورئيس مقاطعة تابريكت وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي تتم متابعته إثر شكاية ” كيدية” تستهدف مجموعة من المسؤولين والمنعشين العقاريين والمستشارين والموظفين.


ورفع أعضاء الفريق خلال جلسة الأسئلة الشفوية أمس الأربعاء،لافتات مكتوب عليها : “كلنا جامع المعتصم، لا للظلم”، و”لا لعودة المفسدين”.


وتأسفت جميلة مصلي النائبة البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية في نفس السياق، من كون “بلادنا تعرف تراجعات في المجال الديموقراطي”، مستدلة على ذلك بما تشهده مدينة سلا من خلال توظيف شكايات كيدية لتصفية حسابات سياسية مع حزب العدالة والتنمية.


وأشارت مصلي إلى أنه تمت فبركة ملفات من هذا القبيل ضد “الأخ جامع المعتصم نائب عمدة مدينة سلا ورئيس مقاطعة تابريكت وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية وعضو مجلس المستشارين سابقا”، مُعلنة باسم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب تضامنه اللامشروط مع المعتصم وإدانة نواب الأمة لمثل هذه الممارسات غير الديموقراطية.

‫تعليقات الزوار

23
  • sale dima
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:15

    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    إنها من علامات الساعة. أن يكرم اللصوص ويحاكم النزهاء والشرفاء. وما متابعة السيد جامع المعتصم المشهود له بالنزاهة والاستقامة إلا دليل آخر على زيف شعارات دولة الحق والقانون والعهد الجديد.
    وقاضي التحقيق الذي يحقق في قضية الشريف المعتصم معروف بعلاقته وصداقته للسنتيسي.
    على كل حال سوف ننتظر المشهد المسرحي الموالي لتغيير الخريطة السياسية بمدينة سلا تنفيذا لوعد الهمة الذي يقضي بتفكيك جميع تحالفات العدالة والتنمية بجميع مدن المملكة.
    لكن الظاهر أن الاحتجاجات الشعبية هي التي سوف توقف نزيف متابعة الشرفاء وإطلاق العنان للمفسدين كي يعيثوا فسادا في الأرض.
    ننتظر الحلقة المقبلة من المسرحية، فهل تكون هي تغيير التحالفات أم…؟؟

  • rachid
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:09

    يستعملون في إنتقاداتهم وعدم رضاهم عن أي مشروع طرق الدول الغربية الديموقراطية ، أنظروا الصورة جيدا ،فالطريقة ليست من إبداعهم فهي نقل عن أسيادهم ، والكل يعرف أن في إجتماعاتهم يكفرون الغرب وكل ما يخرج عنه .

  • كاتب التعليق
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:33

    كما لو ان السادة نواب العدالة والتنمية متأكدين من أن السيد المعتصم برئ، وانه انسان منزه عن السرقة وأكل مال الحرام.
    يا جماعة دعوا القضاء بعلته يأخد مجراه

  • oubari
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:29

    “كلنا جامع المعتصم، “لا للظلم”، و”لا لعودة المفسدين” البام يقود البلد الى المجهول

  • tulipe
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:01

    كل أمر من عند الله هوللمؤمن خير,ومن يكيد ينقلب عليه كيده وما الله بغافل عما يعمل الظالمون

  • متذمر
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:03

    يقول تعالى في كتابه الكريم: إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين أمهلهم رويدا.
    اصبروا وصابرو يا أهل العدالة والتنمية إن المشروع الذي يعمل في ظل الإسلام لا يمكن إلا أن ينجح بإذن الله.
    يجب رص الصفوف والاستعداد للمواجهة الكبرى وسينتصر الحق في النهاية

  • معتصم ليس بالنزيه
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:13

    السيد المعتصم من وصل لجماعة والمشاكل لا تنتهى زيادةعلى تراكمية الرواتبتقول تيخرجه من جيبو الاحرى تسوولوا مو ظفين الجماعة وتعرفو السيد وش جاب من جديد احيانا العدالة والتنمية تختار اسوء الرجال والدي لا يتميزون بالدين ولكن يدعونه ادا بالحرى السيديعتصم نيت بحبل الله ويشوف جماعتو من اسوء الجماعات ويشوف النهب والوزيعة الى دارو فى سلا الدعوة بيهم لله كلهم

  • منظمة فريق جهنم
    الخميس 13 يناير 2011 - 09:59

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)
    كل هذا سيكون في صالح العدالة والتنمية إنشاء الله

  • أبو فردوس (م.م.س.)
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:31

    السلام.
    إن اللجوء إلى اعتقال قيادي من العدالة والتنمية وتلفيق عدد كبير من التهم دليل واضح أن هذا الحزب ذو المرجعية الإسلامية مستهدف من طرف بعض الجهات المتنفذة والتي تتضايق من تواجده في الساحة السياسية..؛ السيد المعتصم معروف بنزاهته ونضاله المستميت ضد الفساد سواء في المجال السياسي أو النقابي؛ وهؤلاء الأعداء الذين يريدون توريط حزب العدالة والتنمية في متاهات ومشاكل مختلقة أو كيدية، في الحقيقة يدفعون المملكة المغربية إلى نفق مظلم ومتخلف..، وعليهم أن يعلموا جيدا أنهم باستهدافهم لهذا الحزب بهذه الأشكال غير الديمقراطية فإنهم يستهدفون قاعدة عريضة متجذرة من الشعب المغربي، كما أن خلق مثل هذه المشاكل والتوترات لن يكون فيها من رابح، وسيكون المتضرر الأول في البلاد هو النظام السياسي السائد الذي يسعى البعض إلى خدشه…؛ السيد المعتصم رجل نزيه مخلص وثقة، لا يمكن أن يتورط بتاتا في مثل هذه الاتهامات؛ وأكيد أن القضاء سينصف هذا المناضل، وسيفتضح من هو وراء هذه الشكاية الكيدية..، هذه الأساليب التي لا تحترم قيادات حزب سياسي كبير لن تنال من شعبية هذا الحزب؛ وموعدنا إن شاء الله في الانتخابات المقبلة لتتبين نزاهة ديمقراطيتنا من عدمها، ولتتبين هل فعلا السلطات ستتخذ موقفا حياديا أم ستكيل بمكيالين..!!؟؟؟

  • justice
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:05

    PJD doit arrêter de parler au nom de la religion.On est tous des musulmans .Ne trompez plus les gens .D’aprés les commentaires je pense que les adhérents du PJD
    utilisent comme ils ont l’habitude de faire les versets du coran et les Hadiths si comme ci les autres ne sont pas musulmans.Arrêtez de tromper les gens.Vous croyez à la justice.laissez là faire son travail et donner son verdict.Toutes les affaires dont doutent vos élus qui gérent les municipalités et les communes font recours à la justice.Si vous êtes tous al motassime, on doit vous juger alors tous sans exception.

  • محمد رحــــــــــيم
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:07

    لن أتحدث عن أمر التهم الموجهة للرجل بفدر ما أتحدث عن الحركة التي قام بها الفريق في البرلمان حيث مقر أعلى هيئة تشريعية في البلد ،
    أريد أن أسأل هؤلاء النواب هل ليس من حقي أنا أيضا أو مول الحانوت أن يرفع صورنا نواب الأمة في البرلمان ؟
    أم أن رفع الصور في البرلمان فيه الوجهيات ؟ الزبونية أيضا أم أن مشاكلي أنا أو غيري لا تدع لهذا الاهتمام من حزب العدالة و التنمية ؟
    ( الناس كأنهم في الشارع العام ، كان على الرئيس أن يستدعي الشرطة للحد من الحركة التضامنية مع الطرف الأول و الاحتجاجية على الطرف الثاني )
    أكان الرئيس هو من اعتقل الرجل ؟
    أم كان سيطلق سراحه ؟
    لست أدري لماذا كانت هذه الحركة ؟؟؟

  • عبده
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:17

    حزب العدالة والتنمية ليس بحزب الملائكة ، وليس لمستشاره الجماعيين أو البرلمانيين القدرة على التسيير والطريقة التي عبروا بها عن تضامنهم تبين جهالتهم وجهلم للأعراف والقوانين ن اتركوا العدالة تقول كلمتها دون تأثير او ضغط .

  • عبد الله بوفيم
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:19

    كنت قبل الانتخابات الجماعية بحوالي شهر ناديت وصحت وكتبت أن ايها الاسلاميون في المغرب وحدوا الجهود, توحدوا وشاركوا في التصويت بكثافة واقطعوا الطريق عن الذين يسوقون المغرب نحو الخراب والتقسيم.
    إن كانت المشاركة الانتخابية في نظر البعض سابقا محرمة فهي اليوم واجبة, لأن الذي يسمح لمن يحارب الاسلام بتمثيل الشعب المسلم, رغم قدرته وإمكانياته ويقينه بالفوز في الانتخابات ولم يشارك ولم يصوت فهو في نظري مجرم وخير منه ذلك الذي يحارب الاسلام
    لأن المتدين الذي يمتنع عن المشاركة في كل ما يعود على الدولة الاسلامية والشعب المسلم بالخير, يكون مشجعا للفسق والفجور وهو عندي في مقام الفاسق, لأنه قادر على التقليل منه ولم يفعل.
    على حزب العدالة والتنمية في المستقبل القريب أن ينسق مع جماعة العدل والاحسان ومع كل الجماعات الاسلامية بتلاوينها من أجل احتكار الساحة السياسية كما احتكروا من قبل الساحة الطلابية, التعاون أولا من أجل حماية الشعب المغربي المسلم, مما يسوقه إليه خصومكم, من الشدود والتجاهر بالافطار في رمضان والتضييق على المحجبات ومنعهن من التوظيف والعمل.
    يا مجلس ارشاد جماعة العدل والاحسان, عليكم بالتأثير في المجال السياسي كما شاركتم وأثرتم في المجال الطلابي, لا تخلدوا إلى الانزواء, التصويت شهاد’ ومن يكتم الشهادة فهو آثم قلبه, ومن لزم الحياد ولم يختر أهون الشرين, فهو بالطبع سيكون هدية المنتصر.
    قرار المقاطعة قرار بدائي متخلف ولا يلجأ إليه إلا العاجزون الذين يدركون سلفا أن لا وجود لهم في المجتمع. راجعوا أنفسكم وحافظوا على تدين الشعب المغربي, إن كنتم ترون أنفسكم مسلمين حقيقين يفترض فيكم حماية التدين وامنعوا العلمانيين من السيطرة والهيمنة, وحدوا الجهود وتناسوا الخلافات التافهة. إنه مصير الشعب المغربي في أعناقكم, توحدوا ووحدوا الجهود, وكونوا موقنين أنكم ستهزمون أول الأمر لكن سيكون لكم تأثير, ولن يتجرأ العلمانيون على أكلكم واحدا بعد واحد. المغرب وجب أن يرفع راية الاسلام خفاقة في العلى, وأمير المؤمنين, يلزم أن نعينه ونعمل على الحفاظ على ركيزة الدين

  • alkasri
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:27

    ما على قادة العدالة والتنمية بالمغرب الا ان يستقيلوامن البرلمان اذا كان يراد لهم ان يجملوااللعبةالسياسية بالمغرب.كما فعل نواب المعارضة في لبنان حتما ستكون المشاركة في انتخابات2012 0.0007 في المئة.
    اننا في مغرب الغرائب من سرق مليار لايلتفت اليه ومن اتهم من طرف من هو مشهور كما هو الحال للسنتيسي مشهور باختلاس المال العام اتهم المعتصم المشهود له عند العام والخاص بالنزاهة والشرف صدق الرسول الاكرم حين قال:(ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه) قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)

  • hassano7
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:21

    السؤال ليس أن الآخرين مسلمين أم لا، السؤال هو لماذا تطالبون بتطبيق القانون فقط على من هو منتسب لحزب العدالة و التنمية، تم السؤال كيف يتم التعامل مع ملفاتهم هل بنفس الوقت و نفس المسطرة و نفس الدعاية؟ فيحين أن قضايا المال العام مثل صندوق الضمان الإجتماعي أو حتى تهريب الأموال من طرف المغني(اليهودي) بنحاس أو حتى قضية و فضيحة الوزير الأول في قضية النجاة حين كان وزيرا للشغل لا من يحرك ساكنا… بالله عليك أجبني لماذا لم يطبق القانون في دولة باك صاحبي

  • المرابط
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:23

    اللهم زلزل الارض من تحت اقدام الظالمين . ها هو بنعلي يتوسل الشعب التونسي بعد ان كال الشرفاء من ابناء هذا الشعب جميع اصناف العذاب . و شردهم خارج وطنهم . فليعتظ من كانت له ذرة عقل . ان بلدنا اضاع نصف قرن في صراع فوت عليه فرص التقدم و التنمية. نتمنى ان لا يتكرر الخطا.

  • citoyen marocain
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:37

    Pour le commentaire N°19
    La justice doit être appliquée à tout le monde.Je n’ai pas dit le contraire.Personne n’est au dessus de la loi y compris les élus du PJD.Ce qui m’irrite c’est que ces gens se cachent derrière la religion pour arriver à leurs fins.Le fait de lever les photos du présumé coupable au niveau du parlement relève de la ……. car on est dans un parlement et non pas dans la rue pour commettre un tel acte par de tels responsables.Le présumé coupable n’est pas un ange.Tous les élus de PJD ne sont pas des anges.Que l’affaire soit traitée rapidement ou pas,médiatisée ou pas.Il faut laisser la justice faire son travail un point c’est tout

  • الفوغاري
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:41

    لاالوم عليك الكتابة باللغة الفرنسية بقدر ماالومك على اتهام كل المدافعين عن المعتصم وكل المواطنين الدين ينتمون لحزب العدالة والتنمية زورا وظلما .
    انك تقول اتركوا العدالة تعمل عملها ، لمادا لاتتابع العدالة اللصوص والمجرمين الحقيقيين الدين اشعلوا نار الفتنة في الصحراء وعادوا بالقضية الوطنية الاولى الى مربع الصفر
    الاتستحق هده الافعال متابعة مرتكبيها قل لي ولمن يقرا ويتابع ويهتم لو كان لفرد واحد من حزب العدالة والتنمية ادنى جزء من المسؤولية في هده الاحداث او كان موضع اقل شبهة في هده القضية ما الدي سيحدث ؟ ومن قال لك ان الحزب ينفي الاسلام عن بقية الفاعلين والمغاربة عموما الا تستحيي وتخجل من نفسك ، تخادع من؟ هل العدالة في المغرب مستقلة وتعمل عملها في مناى عن التدخلات والضغوطات، اتستطيع درء التهمة وابعادها عنك والدفاع عن نفسك في ابسط الحالات ، كان يحجز لك شرطي او دركي رخصة سياقتك او يحرر محضرا ضدك في شان مخالفة ما ، هل تستطيع اقناع القاضي بانك بريء هل تنكربان المحكمة لاتستطيع تكديب محاضر الشرطة ولاتسمح حتى بالطعن فيها والتحقيق في ملابسات الموضوع ولوكان المحامي خريج اكبر واعتى معهد او جامعة قانونية في العالم، وادا اجبت بانك تقدر فما الدي ستقول عن خطابات عاهل البلاد وملكها الدي يكرر ويشدد فيه على ضرورة اصلاح القضاء ، هل جربت نفسك يوماما ، وقمت بطرح تظلم ضد رجل امن او رجل سلطة او رجل نافد امام القضاء.
    هل تستطيع القول بانك واثق من صحة ادعائك وبان القضاء غير مسيس ، لاتكدب ، فالفرنسيون والغربيون لايعرفون كيف يكدبون على انفسهم، اليس في المغرب كله من المفسدين غير حزب العدالة والتنمية ، هل كل القطاعات والمجالس يسيرها حزب العدالة والتنمية ، هل تستطيع نفي الفساد عن كل الاحزاب والادارات ، ان العالم كله اجمع يعرف مدى انتشار الرشوة في المغرب والبرلمانيون انفسهم وبدون استثناء لم يستطيعوا انكار دلك ، راجع اجوبتهم في جلسة مناقشة ظاهرة الرشوة وكفى

  • مغربية و افتخر
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:39

    صبر جميل و الله المستعان، لا عجب ان يحاكم النزيه و يلقى القبظ عليه،و يعاقب لجرائم لم يرتكبها، عادي جدا فنحن في المغرب فلا تتعجب
    نتمنى من الله العلي القدير ان يبين الحق في الظالم و هذا عار على هذه الدولة رموز الفساد حرة تفعل ما تريد، واناس الاصلاح و النزاهة بالسجون
    الى اين يا مغرب، افق ارجوك فلا نريد شتاتا ولا خراب .
    نحن نحب هذا الوطن و غيورون عليه و سنموت من اجله و لكن يجب ان ينصفنا ولا يزيد ظلمه على ظلمت الايام
    كفانا ذلا و غذرا و عار، نريد مغربا حرا نزيها ديمقراطيا
    الى اين يا حزب الهمة
    الى اي مغرب تريد ان تصل
    لا نريد تونس عندنا هنا بالمغرب
    لا نريد شهداء جدد
    كفانا جرحنا العميق الذي لم يشفى بعد من جراء احداث العيون
    فلا تزيدو الطين بلة ولا تعطو الفرصة لاعداء المغرب لتفرقتنا و زعزعة استقرارنا
    انصفوا الشرفاء و اعتقلوا الطغاة المفسدين لنرى مغربا جميلا حرا و مستقرا و نزيها

  • سلاوي حر
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:35

    البيجيدي تلقى صفعة تحمل شارة تصفية الحسابات استعدادا للانتخابات المقبلة
    فاعتقال المعتصم لا تحمل بصمات جنائية بقدر ما هي سياسية فقط
    والكل فطن لها
    المعتصم رجل مستقيم في عمله
    ولا اعتقد انه يفعل هذا
    والخصوم يريدون تشويه صورته

  • abk
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:25

    اين تعلقى يا هسبريس ؟ ام فيه الحقيقة الصاطعة كشمس الصيف وسط النهار محرقة لا يتحمل حرارتها إلا الأقوياء كنت اضن أنكم مثل من يتحمل إحتراق يديه بالجمر حتى يصل بها الى المكان المناسب لتكون منفعة ومصلحة للجميع وللوطن ورمز وحدتنا الملك محمد السادس.

  • احمد بن محمد
    الخميس 13 يناير 2011 - 10:11

    ليسوا ملائكة لكنهم شرفاء
    القانون فوق الجميع و لكن ليس فوق مناضل العدالة والتنمية فقط
    من نصدق الأغلبية الساحقة من المعلقين الذين يشهدون لليد النظيفة و نزاهة جامع المعتصم
    أم نصدق الأقلية القليلة المضطربة قي تعليقاتها و غير المنطقية
    الجواب لكم ستجدونه عند رقم 9
    و تضامننا مع جامع المعتصم

  • نبراس
    الخميس 13 يناير 2011 - 09:57

    اذا كان يعول على القضاء “النزيه” في هذه القضية فأقرأ على صاحبنا السلام.هذه البلاد هي ملك لاصحابها أو على الاقل هذا مايعتقدونه لذا فهم يتصرفون كما يحلوا لهم أو كما تملي عليهم الاوامر.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة