24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. صحيفة: البالونات الحارقة تهدد قلب إسرائيل (5.00)

  2. ألمان يتظاهرون بهتافات مناهضة للتمييز العنصري (5.00)

  3. دراسة: "العين الكسولة" تؤثر على وظائف الدماغ (5.00)

  4. "مسيرة البيضاء" تُنادي بمحاكمة المُفسدين والتوزيع العادل للثروات (5.00)

  5. إصابات وخسائر في حريق بـ"سناك" وسط مراكش (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | هكذا سيتعامل مجلس النواب مع استقالة القباج من "الوردة"

هكذا سيتعامل مجلس النواب مع استقالة القباج من "الوردة"

هكذا سيتعامل مجلس النواب مع استقالة القباج من "الوردة"

أعلن طارق القباج، عمدة مدينة أكادير، والبرلماني بمجلس النواب، تقديم استقالته عبر هسبريس من حزب الاتحاد الاشتراكي، الذي انتُخب باسمه خلال انتخابات 25 نونبر 2011، واستعداده لتأسيس حزب البديل الديمقراطي، وهو ما يعتبره الدستور ترحالا سياسيا يستوجب إسقاط العضوية البرلمانية عنه.

وكشف القباج في أول خروج إعلامي له بصفته رئيس اللجنة التحضيرية لحزب "البديل الديمقراطي"، المنشق عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أنه "قدم استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي"، مطالبا "المؤسسة البرلمانية بتطبيق القانون، لأنه إذا قال القانون أني أدخل ضمن الرّحل، فسأغادر المؤسسة البرلمانية"، حسب القباج.

وينص الدستور المغربي في فصله 61 على أنه "يجرد من صفة عضو في أحد المجلسين، كل من تخلى عن انتمائه السياسي الذي ترشح باسمه للانتخابات، أو عن الفريق أو المجموعة البرلمانية التي ينتمي إليها"، مضيفا أنه "تصرح المحكمة الدستورية بشغور المقعد، بناء على إحالة من رئيس المجلس الذي يعنيه الأمر، وذلك وفق أحكام النظام الداخلي للمجلس المعني، الذي يحدد أيضا آجال ومسطرة الإحالة على المحكمة الدستورية".

مصدر من داخل مكتب مجلس النواب قال لهسبريس، إن المجلس لم يتوصل لحدود الساعة بما يفيد، استقالة القباج من فريقه الذي انتخب باسمه، مؤكدا أنه ينتظر إما مراسلة رئيس الفريق إدريس لشكر، أو مراسلة القباج، قبل أن يبدأ بالإجراءات القانونية لإسقاط العضوية عنه.

وأوضح المصدر أن مجلس النواب، إذا توصل من مراسلة رئيس الفريق لشكر سيراسل البرلماني القباج لمعرفة رأيه النهائي، قبل إحالتها على المجلس الدستوري الذي سيعلن شغور مقعده البرلماني وتعويضه بالثاني في اللائحة، أما إذا توصل من القباج بالاستقالة فسيرفعها للمجلس الدستوري مباشرة.

وكان القباج قد كشف في حواره مع الجريدة، أن هذه قطيعة مع حزب الاتحاد الاشتراكي، وليست ترحالا"، مضيفا أن العلاقة مع "حزب لشكر" انتهت لكونه لم يعد يدافع عن المبادئ، وأن قيادته الحالية تسير الحزب بطريقة غير ديمقراطية" وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - جمال نايت عيس الأحد 19 يوليوز 2015 - 19:21
بداية نهاية حزب الإتحاد الإشتراكي،بدأت مع تولي السيد لشكر لرئاسة الحزب،فنجاح أي حزب في المغرب رهين بكاريزما الزعماء وذلك لغياب النخب ذات التكوين العالي في التدبير والتسيير....إذا فلنترحم جميعا على حزب بنبركة وبوعبيد إنا لله وإنا إليه راجعون.
2 - Vanzetti الأحد 19 يوليوز 2015 - 19:26
A l'heure des nouvelles technologies, il serait judicieux de mettre en œuvre l'adhésion via un site ou alors mettre à disposition les formulaires d'adhésion
Merci
3 - الجوهري الأحد 19 يوليوز 2015 - 19:47
هذا الرجل يعتبر نفسه ذكي والإستقالة من حزبه شماعة للتغاضي عن المحاسبة
4 - م.ط الأحد 19 يوليوز 2015 - 20:02
واش هدا لبلاد ما فيهاش شي واحد ملتزم كل يوم ترحال ترحال ترحال واش هاد الاحزاب ما بغاتش تحشم اكرهنا السياسة والسياسيين اكرهنا التصويت والانتخابات واش حاسبينا مغفلين نتبعوهوم فاين ما مشاوا احزابنا لا تشرفنا هدا هو شعارنا في الانتخابات القادمة
5 - احمد الأحد 19 يوليوز 2015 - 20:04
هل لشكر صحيح لم يدافع عن المبادئ اذا كانت هنالك مبادئ. ام لم يعد يدافع عن المصالح الشخصية لاعضائه?
6 - اكاديري مهاجر الأحد 19 يوليوز 2015 - 20:36
السلام عليكم.
هذا الرجل أي طارق القباج رجل لمعنى الكلمة في الاول كنت اقول انه رجل المال اللهم سامحني لما رأيته يشتغل بكل نزاهة في يوم من الايام رأيته كيف تعامل مع احد أناس الرباط ذو سيارة رفيعة كيف وقفه في طريق ممنوع مرور السيارات وكيف الاخر وزوجته ارادا ان يتصلا بشخص ما في الرباط وفي الاخير بدئا يطلبان منه السماح جعل منهم يصغران في اعين كل من شاهد الموقف من مقهى ليل نهار باكادير.
الرجل جعل مدينة اكادير نظيفة وجميلة بمناظى خضراء وسياحية %100.
اللهم كثر من امثاله ىجا ذو مصداقية واغراس أغراس (نيشان ).
7 - هشام من مدينة اكدير الأحد 19 يوليوز 2015 - 20:40
المرجو من السيد عمدة مدينة أكادير، والبرلماني بمجلس النواب، تقديم استقالته من تسير مجلس بلدية اكادير وان يرحل لانهو سياسي ومسير فاشل
8 - si mohamed الأحد 19 يوليوز 2015 - 20:47
MR Kabbaj , je crois que notre ville agadir a besion de nouveau sang quelque soit son parti , la ville est aujourd hui est tres immense et elle a besion d une prrsonne qui a un grand poids au niveau des sups afin de décrocher de grands projets pour la ville .
9 - ولد سوس الأحد 19 يوليوز 2015 - 20:59
انا لاحب الاتحاد الاشتراكي لأنهم انتهازيون يحبون المصلحة الشخصية فقط لكن هذا الرجل يشكل الاستثناء حيث أنه يحب أكادير ويريد أن يصل بها إلى العالمية رغم كيد الكائدين.
10 - anyone الأحد 19 يوليوز 2015 - 21:24
متى يعود إدريس لشكر إلى رشده و يفكر جيدا في مصلحة الحزب و تاريخه النضالي وأمجاده ؟!؛ لقد حطم آمال المغاربة في حزب تاريخي قوي شعبيا .
11 - karam الأحد 19 يوليوز 2015 - 21:30
- اكاديري مهاجر
الأحد 19 يوليوز 2015 - 20:36

السلام عليكم.
هذا الرجل أي طارق القباج رجل لمعنى الكلمة في الاول كنت اقول انه رجل المال اللهم سامحني لما رأيته يشتغل بكل نزاهة في يوم من الايام رأيته كيف تعامل مع احد أناس الرباط ذو سيارة رفيعة كيف وقفه في طريق ممنوع مرور السيارات وكيف الاخر وزوجته ارادا ان يتصلا بشخص ما في الرباط وفي الاخير بدئا يطلبان منه السماح جعل منهم يصغران في اعين كل من شاهد الموقف من مقهى ليل نهار باكادير.
الرجل جعل مدينة اكادير نظيفة وجميلة بمناظى خضراء وسياحية %100.
اللهم كثر من امثاله ىجا ذو مصداقية واغراس أغراس (نيشان ).
12 - YASSIN الأحد 19 يوليوز 2015 - 21:34
الاحزاب السياسية مثلها مثل الاندية تعرف الانتقالات الشتوية والصيفية بدون صفقات
13 - charif الأحد 19 يوليوز 2015 - 21:41
هل يستعيد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية استقلاله السياسي من خلال البديل الديموقراطي ؟

هل يعتبر الانفصال مرحلة تصحيح المسار السياسي الديموقراطي داخل الاتحاد الاشتراكي ؟
14 - khalid الأحد 19 يوليوز 2015 - 21:44
ابتليت جل اﻷحزاب السياسية و النقابات بزعماء كارتوتيين لا ضمير لهم و لا ذاكرة و لا ذكاء. جعلوا من الاقصاء منهجا و الرداءة هدفا.
حال اﻷحزاب العتيدة يثير الشفقة. في الوقت الذي تكتسب اﻷحزاب السياسية في الديمقراطيأت المحترمة وقارا مع مرور السنين، تفقد أحزابنا صوابها فتتصابى.
فترى الزعماء الكارتونيين يتركون جانبا كل المشاكل التي من المفروض ان يجدوا لها حلولا و يتفرغوا لافراغ أحزابهم من كل من لا يسبح بحمدهم.
السيد لشكر نجح في مهمته المثمثلة في تنحية حزبه، كشخص راشد، بدون أي مساعدة خارجية. و بذلك يكون قد حقق ما كان يتمناه البعض، ....في زمن غابر
15 - khalid ouassou الأحد 19 يوليوز 2015 - 21:48
الاخ طارق القباج نمودج للمنتخب الناجح في تدبير الشام المحلي شخصيا اعنبره اقوى رئيس مجلس بلدي في المغرب.استطاع هدا الرجل ارجاع الثقة للمواطن الحر الشريف في العمل السياسي بدفاعه عن قيم ومبادئ الديموقراطية و الالشفافية و النزاهة و نظافة اليد.
16 - khi rani الأحد 19 يوليوز 2015 - 22:25
ان المناضل و رجل مناسب في مكان المناسب اي سي القباج مناضل اتحادي،بما ان المناضل لا يخرج بسهولة ،ما هي قوة هدا الكاتب لهدا الحزب، هناك مؤتمر واامؤتمر سيد نفسه.......كيف لمناضل ان يبدآ من الصفر لمدة طويلة لان يبني حزب.
17 - محمد الأحد 19 يوليوز 2015 - 23:18
من المأسف ان ينتهي حزب مثل اﻷتحاد اﻷشتراكي بهده الطريقة المأساوية حزب له تاريخ نضالي مشهود له على المستوى الدولي ناضل طوال عقود من اجل ان تكون للمغاربة ديموقراطية حقيقية ﻻكن مع اﻷسف الشديد كل ما بناه خيرة المناضلين دمره شخص يسمى لشكر في رمشة عين بفضل اﻷتحاد وصل بعض اﻷحزاب الى تسيير الشأن العام واليوم يصفونه بأقبح النعوت اين كانو ايام زمان حين كان اﻷتحاديون يقدمون كل التضحيات الجسيمة. كانو اما مخبرين للأ جهزة القمعية ومتعاونين معها من قمع اﻷتحاديين واليوم يجنون ثمار ما ضحو من اجله اامناضلين الشرفاء
18 - أمثال القباج نادرين في المغرب الأحد 19 يوليوز 2015 - 23:30
هذه شهادة لله أقدمها في حق طارق القباج.
والله العظيم هذاالرجل إنسان عصامي نزيه وشفاف وديموقراطي
يا ليت كل سياسيي المغرب مثل هذا الرجل
يا ليث كل المسؤولين الجماعيين مثل هذا الرجل
لما صوت الناس في الإنتخابات الجماعية السابقة بمدينة أكادير لم يصوتوا على لائحة الإتحادالإشتراكي بل صوتواعلى لائحة القباج
هذا الرجل واجه لوبيا خطيرا وكبيرافي أكادير:لوبي المال والسلطة والعقار ،وحررالملك العمومي وحررالأرصفة وحررالشاطئ من المستغلين ،أنشأ ملاعب الحي على جانب الطريق على طول 15 كلمتر تقريبا من مدخل المدينة جهة مراكش إلى مقربة من الأحياء القريبة من الميناء،وهي ملاعب مفتوحة للشباب والرجال والنساء 24ساعة/24ساعة ومزودة بالإنارة العمومية وبالمجان،أنشأ حدائق ومساحات خضراء،كما جعل حديقة الطيور بدون مقابل مع نتوفيرأعوان للحراسة والنظافة،ووضع أكبر ساحة بالمدينة :ساحة الأمل بالمجان أمام سيارات الساكنة والزوارفي الصيف وحدد ثمن الباريكنغات في درهمين (2دراهم) فقط.
والله العظيم لقد صادفت هذا الرجل يتفقد الأشغال في الحدائق وفي الشاطي حتى بعد ظهيرة يوم السبت
أمثال القباج نادرين جدا للأسف في مغرب اليوم
19 - jamal الأحد 19 يوليوز 2015 - 23:31
القباج رجل نزيه جزاه الله الف خير من يوم ما مسك زمام الامور في بلدية اكادير و المدينة تتطور و تزدهر و لكنه وجد عدة عوائق لأن الجل من الاغنياء مسك عليه الله الله يزيدو و يبارك ليه ، فهو لت يهتم لسرقة المال العام و انما اخذ المسؤلية على عاتقه وزير الصمطا على الشفارة، سير يا سي القباج الله يطول عمرك وينصرك على التماسيح و العفاريت ، مع العلم انك من القلائل الذين نجحو في المغرب لتسير بلدية بشكل راقي و محترم و تقريب الادارة للمواطن. و الله يا اخوان الى الدولة دارت القوانين و لكن الرجال ليخدمو بلادهم ليخاصين ، هاد السيد عطاه الله و كاع ماخصوا يحرق راسوا مع تسيير الشأن العم و لكن تاتشوف النزاهة باش خدام ابتداءا من الخدامة لي خدامين عندوا كاع محترمين و مخلصين فالوقت و مديكلاريين فالضمان الاجتماعي... الحاصول الرجال ديما عليهم الضغط و العصا فالرويضة و لكن ربي كبير الله انصر لي خدام بالمعقول من طنجة للكويرة.
20 - Saad الأحد 19 يوليوز 2015 - 23:35
واسي القباج الله يوفقك على اعمالك ولكن ملي فيك هذه الجرأة كلها ديال الاستقالة
فأهل مكة ادرى بشعابها وقول لينا الجهة أو الشخص لي حطو هاد سي لشكر وسي شباط على رؤوس هذه الاحزاب باش تكمل حسنتك مع القراء ديال هذه الجريدة ومع الشعب المغربي عامة وتذخل للنظال والشفافية من الباب الواسع وشكراً
21 - weld lblad الأحد 19 يوليوز 2015 - 23:53
Thank you sir Kabbaj for your wonderfull work for our beloved city,
God bless you
22 - jamal الاثنين 20 يوليوز 2015 - 00:04
اكادير مدينة جميلة و ناسها ملاح و مازادها رونقا هو تعامل المظفين في الادارة العمومية مع المواطن، فين مادخلتي الحمد لله تقضي غراضك و تروح بلا رشوة و لا هم يحزنون و لا يتجمل عليك شي واحد.

اتمنى ان تكون مستشفياتنا مناسبة لاستقبال المواطنين كذلك.

القباج شخص راقي تلاقى مع الاوباش في الادارة و لكنه جواه الله الف خير لأنه لم يستسلم للمفسدين. كما انه ساهم في تطور ملف الكويرة و هو آخر ملف عالق في مدينة اكادير منذ 80's اتمنا من هسبرير ان تخصص تقريرا حول الموضوع لأن الذين سيرو البلدية من قبل اكلو اموال الشعب و ادخلوها في ارصدتهم و القباج حاول اصلاح المر و لكن هناك نخبة لديها دعم من برلمانيين يتسترون عادلى الملف، المرجوا من جريدنا جريدة الشعب هسبريس ان تقوم بتقير على ملف الكويرة بمدينة اكادير.
تحياتي للشعب المغربي.
23 - مؤتمر الاثنين 20 يوليوز 2015 - 00:20
طارق القباج اتحادي 100/100 وكعمدة اكادير ممتاز و برلماني ايضا ممتاز ولكن الاسف طلب الاستقالة من حزب عتيدة الاتحاد الاشتراكي اذن على حساب القباج كاع الاتحاديين والاتحاديات مشي فالمستوى وايضا تحالف مع من دومو ليجاء من الحركة الشعبية ومعرفش حتى هضر واسسوا حزب بديل زوينا هذي عندك غير القباج متوليش بلحزب العتيدة الاتحاد الاشتراكي.
واخ ماشي مشكل السي قباج حزب الاتحاد الاشتراكي مدرسة لا يمكن ثم لايمكن ان ينتهي او صلاة الجنازة كما يقال من بعض الخونة او السماسرة او الاوصوليين الاتحاد سيواصل مسيرته رغم الاعداء رغم التماسيح
ادريس لشكر المؤتمر هو لنجح ككاتب اول واذا كان المرحوم الزايدي او دزمز او لقباج او غيرهم يشكون في ذالك ف 1000 مناضل اتحادي معندهمش المصداقية اوا غير هما لعندهم الصح اذن فليذهبوا الى مايريدون فالحزب غادي قطريق والسلام
24 - karim الاثنين 20 يوليوز 2015 - 00:38
ليس من السهل لمناضل ان يخرج من الحزب الذي ناضل فيه رفقة والده، و لكن هذ السيد نزيه و تحبه ساكنة اكادير مع العلم ان الساكنة لا تصوت للاحزاب و انما للاشخاص فالقباج اسمه فقط الذي يهم الساكنة اما الاحزاب فلم تعطينى الاالرشاوي في الادارات الزبوني و المحسوبية.
الله يوفقط سي القباج انت مثال يحتدى به اما لشكر و شباط مطفروه حتى معا ولاد مدنهم وش اطافروه مع الشعب بأكمله،
طلب بسيط سي القباج لا اريد ان اكون اناني ولكن اريدك ان بقى في بلديتك و نفتخر بك و لا نريدك ان تأتي اوامر عليا ليدفعوك للمناصب العليا باراكا علينا غي الا نقيتي لنا المدينة و درتي لها اسس التعامل مواطن-سلطات.
الله اعاون الجميع
25 - hamid الاثنين 20 يوليوز 2015 - 00:57
شكرا هسبريس، راكوم كاينين ملي جبتوا هاد الشخصية التاريخية التي تشتغل في الظل و بكل وطنية بعيدا على الاضواء و الشهرة، اعترف بهيسبرس صووت الشعب.

لا تظن ان يكون هناك ولو تعليق سلبي على هاد السيد!!!! من نهار دخل البلدية دخل الشباب،دمجهوم، دار اماكن للرياضة بمعايير جيدة و بدون مقابل من اموال الشعب جزاه الله الف خير ، ابسط مثال للقراء اقول لهم من اول مرة دخل بلدية اكادير كان في شباب زملائي عندهم طموح اديروا بارك ردلرياضة السكيت بورد، تم انشاء جمعية من طرف الشباب، تقدموا بالملف، تم قبوله، اعطاو الميزانية من فلوس المدينة تم التجهيز و البناء، يا اخي هاد السيد روعة و هدية من الله لساكنة اكادير الله يدوم الخير و ياريت جميع بلديات المغرب الحبيب اتبعوا نفس النهج حتا الى مبليين بالشفرة ما تشفروش كلشي الساكنة راها تخلص الضرائب على اساس اتبعوا فالمدن دياولهم.
26 - البيضاوي الاثنين 20 يوليوز 2015 - 01:07
أظن أن ما سيقدم عليه القباج لا يعتبر ترحال لأن حزب البديل الديمقراطي لم يؤسس بعد ولا يوجد من مكونات الأحزاب المشاركة في البرلمان لأن الترحال الذي يتحدث عنه الفصل 61 هو ترحال من حزب إلى حزب ومن فريق إلى فريق ومن مجموعة برلمانية إلى مجموعة برلمانية أخرى ويجب على القباج أن لا يقدم استقالته من مقعده بمجلس النواب ولكن عليه أن يتقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب يطلب منه تجميد عضويته فقط من الفريق الاشتراكي لأنه سوف لن ينتقل إلى فريق آخر أو مجموعة أخرى وربما لن يتم تأسيس حزب البديل الديمقراطي في الوقت الراهن
27 - othman الاثنين 20 يوليوز 2015 - 01:19
كلمة حق في هذا الرجل!!!!
هذا الرجل غير مدينة أكادير بشكل جذري...مواقف السيارات بدرهمين،رفض تفويت الحدائق لشركات البناء...انسان متواضع وغير متكبر،شاهدت تعامله مع الناس البسطاء. ..زارته عدة لجان تفتيش ولم يجدوا أي شيء....حتى أن البعض عمل على خلق مشاكل له مع بعض السلطات العليا. ...
هذا الرجل وفي لوطنه ولله وللشعب....
هذا الشخص لن يرضى أن يترأسه انسان بدون قيمة ولا مبادئ. ....ولعلم الجميع فإن استقالته شريفه وبعيدة عن الترحال.
28 - lahsen aboutaybi الاثنين 20 يوليوز 2015 - 03:27
Je voterai la liste de ce grand monsieur là où il est .d'ailleurs j'ai voté pour sa liste non pas parcequ'il était à l'USFP car pour moi ce parti est mort depuis longtemps .
29 - عمر الاثنين 20 يوليوز 2015 - 04:40
السلام عليكم لدي سءال هل يمكن للمغرب هذه المرة ان يخوض الانتخابات المقبلة بأسماء الأحزاب ورصيدها التاريخي وبرامجها ومبادئها وبعد نجاح اي اي حزب يتم اللجوء الى النزهاء والكفاءات لتسيير هذا البلد العزيز مجرد حلم من بين احلام وسط الليل
30 - معلق الاثنين 20 يوليوز 2015 - 10:14
لم يكن احد ينتظر ان يؤول الاتحاد الاشتراكي ذو التاريخ المشرق والذي كان يحتضن اقوى الشخصيات فكرا ونضالا والذين ساهموا بشكل كبير في تنوير العقول ان يؤول الى هذه الوضعية.ما يميز هذا الحزب هوتعددية مذاهب منخرطيه وتعايشهم منهم الحداثي المتطرف والمعتدل والاسلامي ان لم يكن هذا النموذج الاخير هو المسيطر .فغالبية من اعرفهم ممن ينتمون الى هذا الحزب هم متدينون وشرفاء النفوس ومنفتحون على كل الاتجاهات .كان بالاولى ان يكون هذا الحزب لولا الانتكاسة التي عرفها بسبب اختراقه من لدن بعض الانتهازيين وسوء التصرف والاخلاف بالعهود وعدم الاحتفاظ بالاستقلالية ان يكون قطب الرحى السياسي بدون منازع.فلو انه ظل محتفظا باشعاعه لكانت نخبه بلغت درجة عالية من النضج السياسي وساهمت في تنمية الوطن بمقدار كبير.لكن الانتكاسة عادة ما تولد الياس الشعور بالانهزام ولكن اذا وجدت عزيمة عند مكوناته الفاعلة والنزيهة والمخلصة لمبادئ الحزب وقيمه الاصيلة فانه يستطيع ان ينهض من جديد وان يتحالف مع قوى الاصلاح لامع الفسدة من اجل انقاد الوطن وتخليصه من المفسدين الذين يعرقلون مسيرته.بامكان الاتحاد ان يستعيد ثقة المواطن فيه ويسترجع قوته!!!
31 - Achraf الاثنين 20 يوليوز 2015 - 15:57
انا اضحك عندما اقرأ كلمة حق.هدا الرجل دمر المدينة وادخل الفقراء الدين انتخبوه في دواليب ممنوع ممنوع ممنوع...ومن يتكلم عن درهمان لركن السيارات او نخلتين في مدخل اكادير فهدا ليس بانجاز لمجلس بلدي يتوفر على مليارات من المداخيل.انا عندما ادهب الى مدينة مراكش اتمنى لو عندنا امرأة كالتي هناك .مشاريع القباج حلال ومشاريع رجال الأعمال الآخرين حرام هدا الشخص يعارض فقط لأجل المعارضة ممنوع على المواطنين البناء قرب الشاطئ بينما هو مسموح له.المدينة تعاني من قلة الاستمارات بسبب تعنت هدا الشخص. مطار المدينة السياحية شبه مهجور بسبب عدم وجود تحفيزات لشركات الطيران اثمنة الفنادق غالية بسبب كثرت الضرائب. يا ليت اكادير مثل مراكش وسادفع ثلاثون درهم لركن سيارتي.
32 - mohamed horri الاثنين 20 يوليوز 2015 - 17:51
المرجو من السيد القباج التوجه للانضمام لحزب العدالة و التنمية اذا كان يريد خدمة بلده
33 - أحمد أنزاوي الاثنين 20 يوليوز 2015 - 19:14
كل ساكنة أنزا يتمنون رجوع سي العروجي.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال