الجزائر تمنع نواب بلجيكيين من دخول تندوف

الجزائر تمنع نواب بلجيكيين من دخول تندوف
الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:22

رفضت الجزائر دخول مجموعة من النواب البلجيكيين إلى مخيمات تندوف من أجل التحقيق بشأن الأطفال الصحراويين المرحلين إلى كوبا، وذلك وفق ما أفاد به، أمس الأربعاء، أحد أعضاء هذه البعثة.


وقالت جيزيل ماندايلا، عضو برلمان بروكسل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “مجموعة من النواب البلجيكيين طلبت ترخيصا للذهاب إلى مخيمات تندوف من أجل مقابلة هؤلاء الأطفال، لكنها لم تحصل للأسف على هذا الترخيص”.


وأكدت أن هذا الرفض يبرهن على أن السلطات الجزائرية و”البوليساريو” “يخفيان شيئا ما” بخصوص الوضعية المأساوية لهؤلاء الأطفال الأبرياء الذين يتم إرسالهم إلى كوبا من أجل إخضاعهم لعملية شحن إديولوجي.


وقالت ماندايلا التي شغلت سابقا منصب كاتبة الدولة البلجيكية المكلفة بالأسرة والأشخاص المعاقين “بما أنه لم يسمح لنا بالذهاب، فإنهم يخفون شيئا ما”.


كما نددت، من جهة أخرى، بمحاولات “تقسيم” الدولة المغربية وبقية الدول الإفريقية تحت غطاء “الحق في الاستقلال”.


وأضافت النائبة البرلمانية أن وضعية الأطفال الصحراويين المرحلين إلى كوبا مطروحة بقوة في المنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد بدكار، والذي أطلق من خلاله الائتلاف الجمعوي الدولي (المهاجر)، الذي يتخذ من باريس مقرا له، نداء من أجل عودتهم “الفورية” إلى وطنهم الأم المغرب.


من جانبها، أدانت (الجمعية الصحراوية للتضامن من أجل مشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة)، في بيان لها، ترحيل هؤلاء أطفال الصحراويين إلى كوبا حيث “يتعرضون إلى عملية شحن إديولوجي وغسل دماغ دنيئة” بغية تحويلهم إلى محاربين ضد بلدهم المغرب.

‫تعليقات الزوار

18
  • zouhair
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:32

    غير خليو دزاير فتيقار خليوهوم طرنكيل راهم مرعوبين هاد الأيام فاليوم السبت سنشاهد ثورة و سوف نرى دور الجيش وكيف سيبدأ بالقتل و التفجير بدعوى أن دروكدال هو من فعلها غير خليوهم حريرتهم حماضة

  • أجمو أقديم
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:34

    قاد المغرب منذ أحداث العيون حملة كبيرة ضد أعداء الوحدة الترابية ونجح فيها إلى حد بعيد ، لكن يجب ألا تنسيناا الثورات التي تشهدها بعض البلدان العربية قضيتنا الأولى ، بل يجب استغلال انشغال الجزائر بشأنها الداخلي وكذلك التحول الملحوظ في موقف إسبايا لصالح المغرب للبحث عن استقطاب المزيد من التأييد وفضح مزاعم الانفصاليين

  • Ibn Battota
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:40

    كالعادة، يأبى زمرة الحقد و النفاق بحاسي مسعود إلا أن يُظهروا تعنتهم و يجددوا رفضهم السماح للمنظمات الحقوقية بكسر الحصار المضروب على المغاربة المحتجزين بمخيمات الذل و العار بالحمادة.
    لقد ظلت وسائل إعلام العسكر تنهق لأيام و أيام مستنكرة رفض المغرب دخول البلاد لصحفيين مشبوهين و نشطاء مأجورين في عز الفتنة التي خلقها المرتزقة في العيون بالوكالة عن حراس حاسي مسعود. و اليوم ها هم يمنعون حقوقيين من ولوج تندوف في تناقض صارخ مع ادعائهم بكونهم ليسوا طرفا في النزاع المفتعل.
    بالله عليكم أليس هذا الكفر بعينه؟ أي شيطان مريد يمكنه محاكاة هؤلاء في خبثهم؟ بل إن إبليس الرجيم بعينه يشمئز من أفعالهم تلك التي تثير الغثيان.

  • hammadi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:42

    entre les peuples y a pas de differences ni de rancunes, sauf que les limites sont fermes par les politiciens, qui craignent de la force des deux peuples ensembles.
    s’ils s’unissent, ils peuvent meme expulser les juifs de la palesttine.

  • محمد
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:44

    السيادة الجزائرية على ترابها و شعبها. و ديروا شى حاجة مزيانة ايهم و كفوا على المشاكسة.
    و ليس هناك بعد دالك

  • marroki
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:46

    النظام الجزائري المتحجر ليست لديه الشجاعة ليتخلص من هداالمشكل الدي خلفته سياسة بومديان واتباعه والدي لانرى له مثيلا بين دول العالم وخاصة دول متجاورة وليحمد الله على ان المغرب لم يستعمل مع هدا النظام نفس السياسة سياسة المكر والايقاع والخداع وخلق الفتنة لكن الخير في الجيل الجديد الدي بدا يستيقظ

  • الصحراوي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:48

    لمادا مثل هده المواضيع لا تبث بقناة الجزيرة و لمادا تكتب بهدا الموقع قبل الفجر بساعات . و اين الصحف الاسبانية من مثل هده المواضيع ياعجب العجاب.

  • Amine Ahmed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:50

    فكرشهم العجينة…وفي غيهم يعمهون

  • مغربي
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:24

    لماذا؟ لكي لا يعرفون حقيقة ما يجري هناك,فتندوف هو مجرد سجن لاخواننا الصحراويين المغاربة الاحرار يستفيد منه قادة البوليزاريو و جنرالات الجزائر.

  • CASAWI
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:26

    QU’EST CE QUE TU PEUT NOUS DIRE DE CETTE ARTICLE
    J’ESPERES QUE TU AS LE COURAGE DE PARLER

  • mohamed
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:30

    et l’autorité marocaine a t il pas empêché des journalistes, des députés européens, des activistes des droit de l’homme…de rentrer à la ville marocaine de Layoun, dans tous cas il y a plus différence entre l’état marocain et son homologue algérien, ce sont tous les deux appartient à un régime dictature et corrompu.. et leur peuple ne porte que de la haine et la méprise envers eux et souhaitent leur départ avec impatience

  • mimoundades
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:38

    Tindouf is on land of Algery and It has right to stop and to prevent any foriegn one who want to go there, after all Tindof is not moroccan or belgian,and if people who live in Tindof are in real Moroccan they must come to their land.

  • baghdadi
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:36

    …..وهل هناك احد من الإنس او الجن لا يعلم بما تخفيه اجندة البوليزاريو والخزائريون

  • khalid
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:52

    وما النصر إلا من عند الله

  • بوسيف
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:54

    كوبا قامت بعملية استباقية تتمثل فى تكوين الاطفال محليا بالمخيمات لذالك فهى بصدد بناء تكنات خاصة وسيشرف عليها اختصاصيون كوبيون أغلبهم من الذين يشرفون على العملية فى جزيرة الشباب بكوبا

  • Ahmed HANAFI
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:56

    لإثبات جرائم الانفصاليين في حق الأطفال وآبائهم، لا يحتاج الأمر لتحريات يقوم بها أجانب في معسكرات تيندوف. الشهود بين ظهرانينا، وهم قياديون سابقون في تنظيم البوليساريو. ونذكر هنا شهادتين تغنيان القارئ عن المزيد. 1- قال مصطفى بوح، وهو من الثائبين و العائدين إلى الوطن وكان مكلفا بالبروتوكول في قيادة الانفصال: ” .. حدث أن استقبلت ورافقت في يوم واحد، سنة 1989، ثلاث وفود أجنبية جاؤوا للمخيمات من دول مختلفة للإضطلاع على الأوضاع هناك. كانت البعثة الأولى تتكون من شيوعيين قدِموا من أوروبا الشرقية، فقدمت لهم مجموعة من النساء يرتدين الزي العسكري بساحة للتدريب على فنون القتال. ولما جاء بعد ذلك دور وفد يمثل منظمات إنسانية، قدمت لهم النساء ذاتهن، لكن هذه المرة بالزي الصحراوي وهن في ملجإ يحملن في أحضانهن أطفالا رضّعا تبدو عليهم علامات سوء التغذية. وحين حضر وفد من إيران، كانت النساء قد ارتدين الحجاب وأُدخِلن المسجد ..”. 2- وقالت كجمولة بنت عبي وقد عادت إلى الوطن بعدما شغلت منصب “كاتبة دولة في وزارة الصحة لدولة البوليساريو”: ” .. يخرج الأطفال الذكور في سن مبكرة عن سلطة الآباء ليصبحوا في ملكية الجبهة، تصنع منهم محاربين ومقاتلين بهدف تحرير الوطن السليب، بينما تتحول البنات إلى “أبقار حلوب” لتحسين النسل ووسائل إنتاجية لصنع أطفال الحرب..”. لذلك، حين تمنع الجزائر إحصاء سكان المخيمات وتمنع التحري في أوضاعهم، فهي أعلم من غيرها بما يجري فيها من استهتار بحياة الناس وعبث بكرامتهم… فما عساهم يجيبون يوم يُسالون: وإذا الموؤودة سؤلت بأي ذنب قتلت؟ .

  • Aurès
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:28

    الله يهديكم.

  • Marocain du peuple
    الجمعة 11 فبراير 2011 - 21:58

    Mon père était militaire dans les F.A.R ,il est mort dans les champs des combats au sahara pour le Maroc, et pour ça ma petite famille a reçu les honneurs du palais et du gouvernement et comment, d’abord ils ont suspendu le salaire de misère (2000 dh)de ma mère pendant plus de six mois sans préavis,j’appelle l’etat majeur pour savoir le motif ils me disent que mon père est décédé et qu’il faut faire les démarches pour la retraite de ma mère. c’est comme ça qu’on respecte la mémoire de ceux qui sont mort pour leur patrie au Maroc, pas de lettre de codéléances,pas de funérailles officielles, mon père est mort comme un chien, même le certificat de décès quand j’étais le cherché à Rabat au Bachaouya de Taouarga il était plein d’erreurs, ils ont même pas pris le soin d’écrire son nom correctement. Tout ça et quand je vois comment ils sont traité les soldats français qui sont mort en Afghanistan avec des funérailles officielles en présence du président de la république et son premier ministre franchement j’ai les larme aux yeux pour mon père. Je dis tout ça pour dire au finale qu’au Maroc il y a pas de respect et de reconnaissance et malgré tout ça je suis toujours pour le sahara marocain, mais je demande que le maroc soit un pays démocratique avec une constitution démocratique qui sépare les pouvoirs où le roi est arbitre et non pas juge et parti et surtout plus de libértés d’éxpression, de presse et plus de Dignité

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب