24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | سياسة | إلغاء خرجات 20 فبراير زائف وغير وارد إطلاقا

إلغاء خرجات 20 فبراير زائف وغير وارد إطلاقا

إلغاء خرجات 20 فبراير زائف وغير وارد إطلاقا

قال بلاغ صادر عن مجموعة شباب "20 فبراير" بأن إلغاء خرجات يوم الأحد غير وارد إطلاقا، كما أردفت ضمن بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه بأنها تؤكد لعموم الشعب المغربي أن "يوم 20 فبراير هو البداية الحقيقية للنضال، ولا تراجع عنه مهما كانت الإشاعات والتشويشات الصادرة من عملاء المخزن".

وجاءت هذه الخرجة بعد عمد الإعلام الرسمي بالمغرب، أبرزه وكالة المغرب العربي للأنباء، للترويج إلى تراجع ثلاثة شباب من المعربين عن رغبتهم في المشاركة، إذ أورد بلاغ شباب "20 فبراير ضمن تصديره: "استمرار للهجمات المتتالية التي يتعرض لها شباب 20 فبراير من طرف الأجهزة المخزنية.. والقنوات الرسمية المغربية السمعية و البصرية.. نشر خبر زائف عن إلغاء تظاهرات 20 فبراير.. كما تمت الاستعانة بشركات الاتصال بالمغرب لتقوم بإرسال رسائل قصيرة مفادها أن تظاهرات 20 فبراير قد ألغيت".

وزاد البلاغ: "أحد الانتهازيين المدعو رشيد عنتيد، والملقب فايسبوكيا برشيد سبيريت زاطا، والذي كان ينتمي إلى مجموعة حرية وديمقراطية الآن، أصدر بيانا عشوائيا وفرديا بتواطؤ مع المخزن ليدعو إلى إلغاء تظاهرة 20 فبراير المعلنة بشكل جدي في جميع أنحاء المغرب"، كما أُردِف: "عنتيد انخرط بشكل مباشر في صفوف المشوشين على الحركة، واستغل ثقة شباب المجموعة المذكورة، بوجود دلائل وقرائن، لينصب على مجموعة من أصدقائه الافتراضيين بطلبات أموال"

كما أوضحت وثيقة شباب "20 فبراير" المتوصل بها من قبل هسبريس بأنّ "عنتيد لا يمثل حتى مجموعة حرية ديمقراطية الآن على الفايسبوك حتى يدعو لأي إلغاء" زيادة على تحديد موقف "الاستكار" تجاه "التصريحات والبيانات والتصرفات الصبيانية والمخزنية الصادرة عن عنتيد"، هذا قبل أن يختم بـالإعلان عن "التأكيد الواضح على ما جاء في الندوة الصحافية المعقودة بالرباط من تدخلات واضحة لشباب 20 فبراير" وكذا "دعوة الشعب المغربي إلى الاستجابة لنداء حركات شباب 20 فبراير من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - hassan السبت 19 فبراير 2011 - 10:22
‎Elhassane Benmeziane‎
ان ما يحصل للشعب الليبي من مجازر وحشية تجاوز كل الوحشية والاعراف الانسانية في هاته الاثناء في ليبيا الناس يقتلون بدم بارد وهم محاصرون من طرف النظام الليبي الهمجي الدي ابتكر آخر التقليعات القمعية باستعانته بمرتزقة افارقة ليقتل بهم ابناء شعبه لا تملكه رحمة لا لطفل رضيع حيث منع وصول حليب الاطفال الى المدن الثائرة ناميك عن الضرب بالرصاص الحي و استعمال الطائرات للقصف
ارجو من المغاربة غدا ان يعطو المضاهرات بعدا عالميا و انسانيا عن طريق رفع شعارات منددة بما يقوم به الارهابي الليبي و ترديد شعارات تسمع الآخرين باننا منسجمين اقليميا و دوليا مع محيطنا وحقوقنا ولا اتسى ان اقول لكم قراءة الفاتحة على الشهداء في ليبيا و ان امكن القيام بصلاة الغائب ترحما على الشهداء الابرار فدالك احسن و السلام عليكم ورحمة الله
2 - aymen السبت 19 فبراير 2011 - 10:24
almakhzen , un mot utilisé par les algeriens et les polizarion , donc ça veut dire quoi ?
3 - hassan السبت 19 فبراير 2011 - 10:26
انت لاتجيد قراءة مالديك محضر في أوراقك و تريد أن تغير وطننا مبني على أسس قوية،لم يرضيك حكم صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ،طلبي منك هو أن تعتني باجادة القراءة أنت وزملائك ،وأن تغيروا أخلاقكم (١ احترام مر الراجين،لاترمي أزبالك في الطرق،أن تتعلم الوضوء قبل أن تأتيك الساعة...و أنت أيتها المتسخة قبل أن تأتي لالقاء كلمتك اجتهدي في تحسين القراءة أغتسلي من رائحة العرق والبول...
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
عاش صاحب الجلالة محمد السادس
4 - عادل القنيطرة السبت 19 فبراير 2011 - 10:28
تخرجو ولا متخرجوش سوقكم هداك...تخرجو فحيط...
5 - ilyass السبت 19 فبراير 2011 - 10:30
C vraiment dommage car hespress n'est pas objective du tout, elle ne publie que les news qui mettent en avant cette marche, pourquoi vous n'avez pas parlé du "mouvement liberté et démocratie maintenant au Maroc" qui a déclaré avoir annulé la manifestation.
6 - Admin السبت 19 فبراير 2011 - 10:32
استغربت من هذه المجموعة كل من يخالفهم الراي فهو مخزني و كل من يكتب ضدهم فهو من المخابرات واذا دعوتهم للنقاش لا يهتمو بك وحدهم يفهمون وحدهم يعرفون انا انتظر ما انتم فاعلون اليوم سوف نرى ماذا سيتمخض الجبل!!!!
موعدنا بعد الهيللة!!! لنرى تقدميتكم يا من منعتونا من التعبير و تدعون لحرية التعبير شكرا لهسپريس نتكلم بحرية بدون ازالة ولا بلوك
سلام  
7 - مواطن عادي السبت 19 فبراير 2011 - 10:34
ولماذا لا تكون أنت من يريد أن ينقض على مجهود المجموعة التي تراجعت عن موقفها بعدما تأكدت أن الوقفة قد خرجت عن المطالب التي تم تحديدها في البداية. خصوصا مع ثبوت انظمام عدد من الراديكاليين واليساريين الماركسيين و المتطرفين الاسلاميين والعلمانيين بالاضافة الى عدد كبير ممن لا مبادئ له ولا يعرف لماذا سيخرج.
8 - khalid السبت 19 فبراير 2011 - 10:36
لا نسمع هذه الأيام إلا جملة واحدة تخرج مه أفواه مسؤولينا وهي كل واحد منهم يقول أنا لست كفلان . ثارت تونس الخضراء ضد الفساد والحكرة فقال مبارك مصر ليست تونس ، ظنا منه أن الأمور كما كانت يوم قتل السادات ، فكانت مصر حقا ليست كتونس بل كانت أكثر من تونس . ليبيا ليست مصر والبحرين ليست كليبيا واليمن ليست كالبحرين والبحرين ليست كغانا والباراغوي ليست كداغستان والمجر ليست كباب الواد ههههه ما هذه الجملة ؟ من مخرجها ؟ أول من نطق بها كان حسني مبارك رحمه الله ، قالها لوزير دفاع الكيان الصهيوني ليطمأنه أن إسرئيل في أمان الله . أنا لدي كلمة أوجهها إلى الحكام العرب وأتمنى أن تصلهم قبل أن تصلهم شعوبهم . مثل حكامنا كمثل شاب تعرف على شابة في الثامنة عشرة من عمرها فوعدها بالزواج فراح يقضي معها ليالي يستغل جسدها ، وهي تقول في قرة نفسها سيتزوجني ذات يوم إنه أقسم لي بالرب العظيم . فمرت الأيام والشهور والسنين حتى وصل سن الفتاة إلى أربعون سنة ، لا زواج ولاذرية ولا .... صبرت المسكينة إثنان وعشرون سنة ، ذهب الجمال وذهب الشباب ، ولما أحست بالعد العكسي لمعطياتها قالت كلمتها بعد أن تحفظت على قولها لسنين طويلة خوفا من ضياع حبها . قالت كلمتها للذي إستغلها و غدرها . قالت كلمتها التي كان عليها قولها من اليوم الأول ، لكن كان لدى المغبونة نية حسنة . طلبت من هذا الذي وعدها أن يقرر وبسرعة الزواج ، فكان رده أن أمه قد إختارت له فتاة أخرى وإلا تسخط عليه وبأنه لا يريد أن يصبح عاقا لأن عقوق الوالدين من الجرائم والكبائر . فدهشت الفتاة لأن حبيبها أصبح مفتيا يعرف الكبائر والصغائر ويخاف الله . فما كان على المغبونة إلا القيام بعمل واحد بعدما نفذ كل شيء ، نفذت الوعود نفذ الحب الإخلاص ... فذهبت إلى المطبخ وأحضرت سكينا مهندا فقتلت الوغد . أليس هذا عدلا ؟ أليس هذه النهاية حتمية بل معقولة ؟ فالفتاة هي الشعب والفتى هو الحاكم العربي . لذا أنصح حكامنا أن يذهبوا إلى القاضي وفي أقرب الآجال وبدون تسويف حتى لا تصل الأمور إلى نهاية مأساوية . أعرف أن المخابرات يدخلون كل المواقع في وطننا العربي بدون إستثناء ، أطلب منهم نقل هذا المقال إلى الذين في سدة الحكم لربما يفهمون لماذا نصيح . نصيح ليس حبا في الصياح وليس حبا في جلب الأنظار ، نصيح لأننا مقهورين لا أقل ولا أكثر.
9 - صحراوي حر السبت 19 فبراير 2011 - 10:38
عجيب أمركم البارحة كنتم تقولون هناك ثلاثة مجموعات تقود هذه المسيرة وانها اصدرت بيانا مشتركا.
واليوم تقولون ان هناك مجموعة واحدة هي مجموعة 20 فبراير .
لقد الغت حركة حرية وديمقراطية الان مشاركتها
مع العلم انها كانت اول مجموعة اسست
انا ماتليت فاهم والوا
الي تصحر مع الباهش يصبح فاطر
10 - محمد ساعي الحق السبت 19 فبراير 2011 - 10:40
المغاربة ليسوا محتاجين لمن يدلهم على الكيفية التي يدافعون بها عن حقوقهم ولا يحدد لهم الموعد من أجل ذلك وليسوا بحاجة كذلك لمن يتحدث باسمهم فالمغرب يعيش ثورة حقيقية بطلاها ملك شعبي وشعب ملكي من أجل بناء المغرب الحديث مغرب الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية ومحاربة الفقر والتهميش والإقصاء الإجتماعي وهي امتداد لثورات الملك والشعب من ثورة التحرير إلى ثورة البناء واستكمال الوحدة الترابية إلى هذه الثورة التي رسم معالمها جلالة الملك نصره الله منذ أن مكنه الله مقاليد الحكم في هذا البلد العزيز وهو يقوم بمبادرة تلو المبادرة في جميع الميادين من أجل إسعاد كل أبناء شعبه دون كلل أو ملل حيث جاب كل ربوع المملكة من شمالها إلى جنوبها إلى شرقها وغربها معزز بحب والتفاف الشعب من حوله إن هذا التلاحم وهذه الإرادة القوية للإصلاح والتغيير هي سر قوة هذا البلد العظيم التي مع الأسف لاترضي خصومنا لذا يجب على كل المؤسسات والأحزاب والمنظمات والهيئات الإنخراط بجدية وفعالية في هذه الثورة وهذه العزيمة والإرادة القويتين لملك شاب له نفس تطلعات الشباب للنمو والتطور وتعزيز الديمقراطية وذلك بتغليبها للمصلحة العامة على المصالح الخاصة الضيقة الفئوية والسياسوية من أجل بناء دولة الحق والقانون دولة المؤسسات الفاعلة والمتجاوبة مع كل احتياجات الشعب المغربي الأبي والمخلص المتشبث بأهذاب العرش العلوي المجيد وبشعاره الخالد -الله الوطن الملك
11 - Abdel السبت 19 فبراير 2011 - 10:42
C'est mieux d'aller se moquer sur d'autres jeunes, pas comme les marocains. Mon avis, la manifestation annulé ou non, vous n'êtes que des voleurs et des pilleurs qui veulent instaurer la pagaille pas plus. Moi je ne sors pas et je ne suis pas de yakhzen.
12 - Abdallah السبت 19 فبراير 2011 - 10:44
“Let me say, at the risk of seeming ridiculous, that the true revolutionary is guided by great feelings of love.”
Ernesto 'Che' Guevara quote

13 - ayam-maroc السبت 19 فبراير 2011 - 10:46
المغاربة ليسوا بالقطيع الذي يمكن ان يساقوا حبث يريد مجموعة من الذين يسعون الى خدمة مصالحهم الخاصة.المجتمع المغربي ليس مصريا وليسا تونسيا وليس كباقي الشعوب الاخرى لنا خصوصيتنا وتاريخنا فلا تجعلوا من شردمة من... يقودوننا الى المجهول
14 - مغربي و افتخر السبت 19 فبراير 2011 - 10:48
كثرة العملاء
من يهمه الامر يخرج يوم 20 فبراير ومن لا يهمه الامر يقعد في بيته يترك تروات البلاد تنهب امامه ...........
15 - ائتلاف شباب المغرب ضد المراهقة السبت 19 فبراير 2011 - 10:50
أولا وقبل كل شيء أتوجه إلى هسبريس بكلامنا لم نعهد أنك صحيفة تنشرين ما هو على هواك فالقاضي يسمع لكل الأطراف أما حالك مع شاب 20 فبراير ومن يعارضهم غريب لماذا تسمعين من هم ولا تنشرين لمن يعارضهم فلربما اجتمع النقيضان على ماهو أصلح للوطن ؟؟؟؟
أما بخصوص بيان الغاء المظاهرة غدا فكما نلاحظ هناك شرخ و عدم التنسيق فيما بين هذه المجموعة كما نقول لكم على أننا لم نتوصل بأي رسائل نصية و إنما تلقينا الخبر من وكالة المغرب العربي .
سؤال إلى من يدعون إلى هذه الحركة هل أنتم مؤطرون ؟ هل أنتم مقتنعون أم مأجورون ؟هل لديكم برنامج معين يخدم مصلحة الوطن و المواطن ؟ أم أنتم ترقصون على هو غيركم؟ هل فكرتم في عواقب ما تقومون به على البلاد ؟
نرجو النشر حتى تتأكد لنا نزاهة هسبريس
وفي الأخير لسنا بمخزن وإنما شباب مثلكم يحبون هذا الو طن و يحبون ملكهم
16 - abou hajar السبت 19 فبراير 2011 - 10:52
أولا عااااااااش الملك و الشعب يدا واحدة في وجه دعاة الفتنة
تانيا هل من الوطنية الخروج وراء الذي ينادي بتقسيم الوطن صراحة باللعب على وتر الغلاء و الفساد الذي لا تخلو منها منطقة في العلم بأسره و يدعون للخروج في يوم تم اختياره بعناية و هو يوم يتزامن مع احتفلات الأعداء بيوم الاعتراف بالجمهورية المزعومة
هل من الإسلام أن أخرج وراء دعاة الإفطار العلني في رمضان و أنصار جمعية كيف كيف للشواذ
أين كان هؤلاء لما كان سب للرسول الكريم
أين كان هؤلاء لما كان العاطلون مضربين من زمان
أين كان هؤلاء لما كانت الأصوات في الانتخابات تباع أمام أعينهم و لعلهم هم أنفسهم كانو من الذين باعو أصواتهم للمفسدين
لماذا يسوقوا أفكار اجتماعية و ينادون بعد الحشد بأفكار سياسية تنم عن قصد هؤلاء في الالتفاف لتسويق أجندة معدة سلفا
و القلة القليلة التي وراء هذا لا تمثل حتى 0.01 في المئة لا ندري كيف فوضو أنفسهم و أعطو لأنفسهم الحق للتحدث باسم الشعب
يقولون أن المغاربة بوصفهم رعايا للملك و نشرف بذلك ببيعة الله التي فرضها علينا لولي أمرنا يسموننا قطيع’ و يا للسخرية أو ليسوا هم القطيع الذي يركب الموجة و الموضة على غرار تونس و مصر وشتان شتان بين مغربنا الحبيب و تلك البلدان
سبحان الله و اللهم أجعل كيد الكائدين في نحورهم و ردهم خائبين و انصر ملكنا لما تحب و ترضاه و أحطه بالبطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير و تعينه عليه و نق بلادنا من المفسدين
17 - amal السبت 19 فبراير 2011 - 10:54
الغيت او مازالت لا يهمنا الامر فانتم لا تمتلوننا باي صلة و كفانا الضحك على الذقون فكلننا نعلم الفساد الذي ينخركم من الداخل مجوعة اكلي رمضان و يساريين ملحدين و مجموعة تمارس اللواط هذه هي الحرية و الديمقراطية التي تبحثون عنها الحمد لله على اننا مسلمين و لن نرضى ان يسيرنا بعض الشردمة و الكفرة و نخن ننتظركم في الشارع يا اكلي رمضان فهذه هي فرصتنا
18 - مثقف مغربي حر السبت 19 فبراير 2011 - 10:56
للاسف هؤولاء لايعرفون حتى معنى الديمقراطية ويتعصبون لرايهم ومن لم يخرج معهم فهو مع المخزن وهدا نفاق منهم ويدعون الحرية والتغير...
اي حريتهم هم فقط...
19 - جمال السبت 19 فبراير 2011 - 10:58
أتمنى بكل صراحة أن لايشارك أحد في هذه المظاهرة ولو أننا نعلم أن منظميها والمسؤولين عنها يقولون أنها ستكون سلمية لكن وللأسف الشديد كثيرا ماتخرج هذه المظاهرات عن طريقها السلمي وكثيرا مايندس فيها مجموعات من المخربين وهذا لانسمح به فهذا يؤدي الى ماتحمد عقباه فيذهب فيها ضحية الكثير من الناس الأبرياء...خصوصا وأننا شاهدنا ماحصل في الصحراء المغربية،
فبدلا من الخروج في مظاهرات يستحسن أن يتقدم هؤلاء المسؤولين على المظاهرات بجميع مقترحاتهم الى الجهات المعنية.
هذا رأيي...فالمغرب ليس بتونس وليس بمصر...بالنسبة هل سأخرج أم لا ؟فبكل صراحة أنا دائما أخرج لشراء بعض الحاجيات من الأسواق أو الى العمل..
وهناك كذالك لي خارج على راسو..
20 - beltamine السبت 19 فبراير 2011 - 11:00
لا أفهم هذه الحكومات العربية.
أولا لقد أضهرت أنها لم تعي بعد ما يقع في العالم العربي والدليل عدم قدرتها على تفادي التضاهرات وتفعيل حلول ناجعة يقبلها الشعب.
فيبدو أن الحكومات العربية لا زالت تستخدم أساليب قديمة استباقية كاعطاء وعود بحلول ترقيعية الزيادة في الأجور ....واستخدام اساليب استخباراتية ...لم تعد تجدي بعد سقوط زين العابدين.فما قدمه زين العابدين من تنازلات كانت جد مهمة عدم الترشح لرئاسة مقبلة .اعطاء حرية مطلقة للصحافة....ومادبرته داخليته وأمنه وهو اللذي كانت أكتر ديكتاتورية لم تنفعه في تهدئة ثورة شعبه لأن الشعب فقد التقة وسئم هده الوجوه مند زمن بعيد ولم يعد يطيق النضر اليها...الشعب استوعب أن التغيير الجدري هو المتنفس والضامن لتطلعاته...
فماذا ينتضر كل هؤلاء الجاتمين على قلوب وعقول شعوبهم...فلو كانو يحبون الخير لوطنهم لقدموا استقالة جماعية...ووفرو على شعوبهم حقن الدماء...وحفضوا دماء وجوههم.
لكن الصدمة كانت قوية على أن يستوعبوا مايقع وكل دولة تقول بأنها حالة استتنائية...فمصر هي الأخرى قالت نفس العبارة.لكن الواقع شيء آخر...فالشعوب العربية كلها تريد تغيير جدري لضمان ديموقراطية وعدل وكرامة.
ان أول مكسب لجميع الشعوب العربية هو ازالتها للخوف والفزاعات التي كانت تطاردها في طلب أبسط الحقوق.
فأعلى سقف المفترد لمطالبها أخدت تردده بكل فصاحة "الشعب يريد اسقاط النضام" وماذا بعد فالموت واحدة .وأشرفها الشهادة.
فيا حكومتنا الموقرة اللعبة انكشفت GAME OVER ولم تعد لك الصلاحية لمرحلة جديدة .
فان كان الشعب المصري الى حد ما مؤازرا بالجيش. فالملك سيكون أكبر سندلتلبية ارادة شعبه.
21 - ahmed السبت 19 فبراير 2011 - 11:02

تمنيت لو رأيت حركة تدعو الى استرجاع "القدس المحتلة" أو حملة "مليار مسلم يصلون صلاة الفجر يوم 20 فبراير" كنا على الأقل أرهبنا أعداء الدين الحقيقيين بتوحيد صفوفنا لا أن نفرحهم بنشر التفرقة و الفتن بيننا
22 - karim السبت 19 فبراير 2011 - 11:04
لا نستغرب إقدام المخزن على شن حرب التشويش و فبركة الأكاذيب و محاولات التضليل لإرباك شباب 20 فبراير و القوى التقدمية و الحقوقية الداعمة لمطالبه ، كما لا نستغرب وجود مندسين وسط شباب الفيسبوك يحركهم أسيادهم في الوقت المناسب كما فعل المدعو رشيد " الحنتيت "
23 - بدرالدين فلي فلاح السبت 19 فبراير 2011 - 11:06
الله الوطن الملك
24 - tanjawi_007 السبت 19 فبراير 2011 - 11:08
خطوووورة التظاهرة تكمن فيما بعد منتصف ليلة 20/21 فبراير ..و في امتداد و استمرارية الاحتجاجات و التي قد تصبح اسبوعية او يومية متقطعة او حسب المناطق...
الخطورة الامنية و التخريبية ...سيتحمل كلفتها كل من ظهر في صورة او فيديو..
حتى الرميد و الشوباني و العدلاويون و بعض النقابيين سيتثقل كاهلهم الايام القادمة الحبلى بالمفاجئات...
ما حدث امس بطنجة لم يظهر كمية الاحتقان المدفون بقلوب الشعب المغبون ..و انما عدد المشاكل التي يعاني منها..و من تم فكلها بمثابة بركان كبريتي خامد ..ينتظر شعلة او احتكاك ليس الا.
______________
--------------
انا مع الشعب ..لكن
ليس الان
من يحب بلده لن يخرج
لن يخرج في تظاهرة مبنية على باطل ..اسسها مرتزقة و لادينيين و شواذ وووو وانضمام بعض المتاسلمين اليهم ناتج اما على قصور في التكوين السياسي و الاديولوجي..او انهم لا يدركون هول المستقبل.
_______________________
-----------------------
على كل من سيتزعم 20 فبراير ان يعي ان عليه ان يكون ضامنا لسلامة ارضنا بالصحراء قبل سلامة جسد اي متظاهر..
و الا فوالله سيرى ماضيه احلى من مستقبله.
و السلام على من سمع و عى.
25 - jamal السبت 19 فبراير 2011 - 11:10

Dans un payé de liberté comme le Maroc, on a tous les droits comme des citoyens de ce payer d'exprimé notre avis. Mais, ce n’est pas le cas pour ces tournées en villes organisé par des jeunes marocains et géré manipulé et exploité par des XXX anti-liberté anti-paix et bien sur anti-Maroc. On c’est bien qu'il ya beaucoup de problèmes a l'échelle nationale (l’enseignement, la santé, juridiction, la répartition des richesses, les offre d’emploi….) Mais, on doit reconnaitre que le MAROC est en développement croissant même s'il ya beaucoup des handicapes nationaux et internationaux (le problème du Sahara marocaine, la présence des anti marocain sous la nationalité marocaine, la faiblesse capitale de la majorité des ministères, la situation des parties politique marocains, le fléau phénomène de la corruption qui a devenu une composante principale des administrations…) qui empêche ce développement.
Chères compatriotes soyons réalistes le moment né pas opportun pour cette tourné et la tourné elle-même ce n’est pas une solution en ce moment ‘’c’est comme qu’il qu’un qui cherche un dirham tombé dans la nuit on brulant des billets de liberté de paix et de développement’’
en tout cas vive la Maroc, vive les marocains lahrar,
o llah yansser sidna
26 - بنادم السبت 19 فبراير 2011 - 11:12
من انت و من تكون يا من تندس وراء الفيسبوك لتدعوني للخروج هل كنت موجود بداخل كهف وقد أخذ منك النوم طيلة عقود من الزمن وها أنت ذا قد استفقت من سباتك
هل سمعت عن انتفاضة الستينات وما أدراك ما الستينات
هأحداث 1981
أحداث 1984
أحداث 1989
أتذ كر ومنذ تولي الملك محمد السادس الحكم لم تمر سنة واحدة لم تسجل فيها وقفات الاحتجاجات على النتائج الضعيفة للحكومات منذ 1998 التي انتخبتها أمك وأبوك وجدك بكل شفافية ووضوح.لم تحرك ساكنا أين كنت يا من تند في الفراش وتدعوني عبر الفايس أبوك لاواجه وطني وشعبي وملكي أنا فخور من النقلة التي وصل اليها بلدنا ويا ليتك تعرف ما كان وستعرف معنى للانتفاضة وللنضال الدامي ٬فكم من أرواح زهقت طيلة سنوات الرصاص ؟؟
نحن الان ومنذ سنوات نحاول ضمد الجراح وجبر الضرر والمصالحة بين الشعب وملكه ولربما تلاحظ المجهودات الملكية طيلة هذه السنوات وهو ينتقل من مكان الى مكان بدون ملل ولا تعب ونحن نعلم كم من فقير ومسكين استفاد واستفادت عائلات وعائلات من هذا التحرك الملكي من هنا الى هناك وكلنا نشهد لمجهودات ملكنا الشاب فأين تكمن المعضلة ؟
عندما تلاحظ أثناء الانتخابات تهافت جموع من الشباب وهي تفتخر بمرشحيهم جلهم بدون أدنى مستوى ولا شرعية أنذاك تحس بضياع الامة بضياع المجتمع وبضياع التضحيات الجسام ……ونعرف في النهاية أننا بحاجة ماسة الى التربية الفردية ثم الجماعية
لست رضيعا حتى يعلمني الغير كيف أنتفض ومتى أخرج للشارع مع العلم أنني دائما متواجد في الشارع ولا أراك موجودا فأين أنت بين هؤلاء وبين هؤلاء ؟؟؟أم أنك ماكث في كهفك عدد سنين تتربص بي وبوطني ‼‼أتحداك وأتحداك ‼‼
الفايسبوك يا ولدي وضع رهن الشعوب التي عاشت تحت حالة الطوارئ وما أدراك ما الطوارئ‼ التي تجد فيها عائلات تسكن بين القبور‼ التي اتزعت كرامتها عنوة حتى حسبنا لسنوات شعوبا ضائعة وسلبية‼ ولكننا كنا نحس بألمها ‼‼
إن كنت تفكر بمصلحة وطنك فكر كيف سمح لك ضميرك لتنتخب أميا جاهلا شفارا وتعطيه الشرعية ليس
27 - Ben charki السبت 19 فبراير 2011 - 11:14
بحال خرجتو بحال دخلتو,المهم عندنا ما بغيناش نشوفو شي رجل لأمن مقتول و لبراهش كيتبولو عليه,ما بغيناش نشوفو هيلكوبتر كتصور في لبراهش كي هرسو في لممتلكات لعامة و لخاصة, بغينا لهلكوبتر يكونو فيها لقناصة, بغينا نرجعو لزمن القنينة و دخول نصف زرواطة في لمؤخرة.لأن هاد لقوم لا ينفع معه ديموقراطية ولا حقوق انسان.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

التعليقات مغلقة على هذا المقال