24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  2. انتخابات تونس .. اتحاد الشغل مع تحييد المساجد (5.00)

  3. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

  4. المنتخب الجزائري يهزم نظيره السنغالي ويحرز لقب كأس إفريقيا 2019 (5.00)

  5. المدرب بلماضي يُنسي الجزائريين مرارة ثلاثة عقود في أقل من عام (4.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الضحاك: جمعيات تلقت 26 مليار سنتيم من الخارج في 9 أشهر

الضحاك: جمعيات تلقت 26 مليار سنتيم من الخارج في 9 أشهر

الضحاك: جمعيات تلقت 26 مليار سنتيم من الخارج في 9 أشهر

كشف إدريس الضحاك، الأمين العام للحكومة، أن الجمعيات تلقت خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2015 ما مجموعه 26 مليار سنتيم كمساعدات من الخارج، وصرحت بها أمام أنظار مؤسسته الحكومية.

وأوضح الضحاك، خلال تقديمه ميزانية الأمانة العامة للحكومة، في لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه "تم تلقي، من فاتح يناير 2015 إلى متم شهر شتنبر الماضي، ما مجموعه 881 تصريحا، من 194 جمعية"، مضيفا أنها "همت استفادتها من مساعدات أجنبية بلغت قيمتها الإجمالية 265 مليون درهم و722 ألفا.

وتتوزع الأنشطة التي يتم تمويلها، حسب ما كشفه الضحاك، بين البنيات التحتية بالعالم القروي، وأنشطة الرعاية الاجتماعية والصحية، ودعم العمل الجمعوي، بالإضافة إلى حماية الحيوانات والبيئة، وتأهيل المرأة وحمايتها من العنف، وكذا أنشطة ذات طابع حقوقي، وأخرى ثقافية، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، والأنشطة التربوية.

من جهة ثانية كشف الضحاك، أمام أعضاء البرلمان، بخصوص الجمعيات المتمتعة بصفة المنفعة العامة، أن عددها بلغ 216 جمعية، منها ثلاث جمعيات حصلت على هذه الصفة خلال السنة الحالية، مبرزا أن المديرية المكلفة توصلت بـ17 طلبا للحصول عليها.

وأكد الضحاك أن مصالحه اشتكت لوزارة الداخلية تخلف 17 جمعية عن الإدلاء بتقاريرها المالية السنوية، رغم توصلها برسائل الأمانة العامة، مؤكدا أنه وجه رسالة لوزير الداخلية محمد حصاد، "تطلب منه إعطاء تعليماته للمصالح التابعة له قصد تطبيق القانون".

ودعا الضحاك، حسب ما أعلن عنه، إلى أن يوجه العامل المختص ترابيا إنذارا في الموضوع إلى الجمعيات المعنية من أجل تسوية وضعيتها في أجل ثلاثة أشهر، مشددا على أنه "إذا لم تستجب الجمعيات للإنذار يجب أن يرفع العامل الأمر لكي تعرض القضية على رئيس الحكومة لاتخاذ القرار المناسب".

وفي هذا الاتجاه، سجل المتحدث نفسه أن مصالح الأمانة العامة للحكومة راسلت 166 جمعية لم تدل بتقاريرها المالية السنوية، مطالبا إياها "بضرورة موافاتها بالتقارير المذكورة المحددة لشروط منح صفة المنفعة العامة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - سلام الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:17
الجمعيات المجتمع المدني عمل نبيل لكن اصبح يخدم مصالح الكبار و المصالح الشخصية و الطامة الكبرى المصالج الخارجية. ...
2 - Ali الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:19
26 مليار سنتيم لتفتيت المجتمع و استمرار الحرب على اللغة العربية و الإسلام.
3 - مغربي مقلق الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:21
هذه الجمعيات ما هي إلا سرطان خبيث يجب استئصاله بدءا من الجمعيات التي تدافع عن المثليين و عن المساواة في الإرث و زيد و زيد ......
4 - سلوى الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:26
وأنا أحسبهم يناضلون من أجل المبادئ والمصلحة بل
هي الملايير التي تتكلم غدا سأدفع طلب تأسيس جمعية للدفاع عن المرأة العانس
5 - Hmida الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:29
مشيتو فيها الجمعيات "الثقافية" و "الحقوقية". منهم نبيل °°°° وربما ع. كذلك!

على اي هذه من اسهل الطرق للحصول على $ من الخارج بما في ذلك "إسرائيل" عبر عملائها في فرنسا وامريكا. كسروا رؤوسنا ب"الشفافية" "الديموقراطية التشاركية" و التنمية المستدامة و الجهوية الفعلية والمقاربة و و و كلام فارغ! والبلاد مازال لور.
6 - ولد حميدو الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:29
و ما خفي اعظم ................
7 - هذا واقع يعيشه لبسطاء الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:32
بعض لجمعيات تتلاعب بالمساعدات ومنهم من يقع في فخ السمسرة لحزب من اجل جمع أصوات ناخبين وناخبات واعطاء دروس دعم مجاني لتلاميد او محاربة الامية وقفة رمضان لاستدراج بعض لغافلات ولغافلون خلاصة القول اصبحت اشياء كثيرة في الخفاء أباطرته لوبيات مختفية باسم الاسلام او جمعيات او جمعات حتى الاستشفاء لم يسلم من ثلاعب والاسترزاق بالمصحات ومستشفيات بما يسمى بالنوار noire اذا كانت العملية لم تجرى في مستشفى عمومي بسبب الاكتضاض وبتلاعب يتم تحويل المريض الى تجارة وصفقة مربحة بعلاجه بمصحات 60/ 100من المبلغ من تحتNOIRE واجرة المصحة المسرح به مع زيادة الادوية ولمتابعة لعلاجية بشروط الزبونية الحكومة واشطر الماء وكهرباء فتحت لمجال °°°° لاستنزاف شعب
8 - JOUBA الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:33
آجـــي ،

شكونْ اللّي مـــا عندُو ما يــَـــــــــــــــدّارْ ، نتْلقـــاوْ اليوم ، حدَا النّـــافورة

دْلحمـــــامْ ...

راني نــــاوي حتّى أنا نديْر شي جمعيّة حنيــــنة ، باش ندَوْرُو شويّــة

تالصّرفْ ، راها القضية نـــــاشفة بلمزيــــــــــــــــــــانْ...
9 - منصف الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:33
الدعم موجه للاساس من اجل تفكيك الاسرة و المجتمع و هدم القيم الاخلاقية وان تاخد المراةالنصف في الارث...انا ادعوهم ان يقسمو معنا هذا اارث
10 - مواطن الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:37
سي الضحاك كان عليه اقول الجمعيات تسلمات 26 مليار لزعزعة استقرار هذا البلد الآمن بفضل الله وحنكة ولي الامر دام له النصر و التمكين .
11 - لحسن الحسن الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:38
أحذركم من خطر التمويل الاجنبي للجمعيات وسيصبح هؤلاء الجمعيات مرتزقة ويباع الوطن بحفنة من الدراهيم فالاجانب لا يدفعون اموالهم على سود عيون المغاربة فمنهم من يدرس عادات وتقاليد المواطنين ومنهم من يشجع النساء على تفتيت الاسر ومنهم من ينشر الرذيلة المهم الجمعيات التي تتلقى الدعم خطيرة
12 - Mohammed_02 الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:38
ها المعقول، ها الجمعيات التي تريد نشر الفتنة في المغرب بإسم الأمازيغ و حقوق المرأة، رقم معروفين دبا و ديرو خدمتكم.
13 - khalid الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:39
le plus important aussi c'est de présenter leurs programme tt en restant trés vigilant afin qu'ils ne travaillent pas pour des agendas exterieurs car notre chere nation est trés enviée Que DIEU nous protége de nos amis nous ennemi nous les connaissons.
14 - احمد الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:40
تخلف 17 جمعية عن الإدلاء بتقاريرها المالية السنوية، رغم توصلها برسائل الأمانة العامة، مؤكدا أنه وجه رسالة لوزير الداخلية محمد حصاد، "تطلب منه إعطاء تعليماته للمصالح التابعة له قصد تطبيق القانون" هنا مربط الفرس هذه هي الجمعيات التي تأكل الغلة وتسب الملة.
15 - ولد حميدو الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:44
على هدا الاساس فعلى المغرب ان يرخص للالاف من الجمعيات حتى يدخل العملة بكثرة
16 - بدون الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:45
فتحومعاهم تحقيق وشوفو الفلوس فين مشات .شكاتسنا.
17 - متفرج الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:45
الله يرحم بها الوالدين، و يجعلها فميزان الحسنات. فالحقيقة كنموتو على الصدقات التي يسمونها مساعدات. ماذا عن أثريائنا أصحاب البطون و القرفدات المنتفخة؟ . نسيت هم يساعدون شعب الليل.
18 - hassia الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:46
هدا ليس بعيب إن كانت تصرف هده المبالغ على الأهداف وليس للتسيير وجيوب الانتهازيين,فحتى فى الدول المتقدمة تمول الجمعيات بشرط أن أعضائها يشاركون كمتطوعين تلقاهم حتى فى رجال المطافئ والاطباء.فكم من استاد,طبيب أو مهندس الخ يتطوع لمساعدة الوطن والمواطنين بدل قضاء وقته فى المساجد,المقاهى أو لعب داما
19 - redouane الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:48
وبطبع هذه الأموال بغظ نظر عن التنمية فإنها ستتداعى عن امامت المرأة في الصلاة والمساواة في الارث هذا عن حقوق الشواذ وو و و و والبقية تأتي
20 - Hassan الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:49
الجمعيات الحقوقية التي تتلقى الأموال كلها مخترقة من لوبيات النفوذ السياسي والإقتصادي العالمية. فأعضاؤها إما عملاء مأجورون أو مرتزقة غير واعون أو بلداء ينتفع منهم مُمَوِّلوا جمعياتهم. الدليل على ما أقول هو ماصرح به مدير سابق للمخابرات الفرنسية حيث أعطى عدد العملاء المختطفين في المناطق الساخنة وكان ذلك العدد هو نفسه عدد الحقوقيين المختطفين. فحذار حذار من مساعدة الخارج للمنظمات الحقوقية .
21 - الديناصور الاثنين 09 نونبر 2015 - 16:52
هناك اشخاص انتهازيون رجالا ونساء استغلوا العمل الجمعوي في قيمته الانسانية واهدافه النبيلة الى وسيلة غنى واكتساب فتراهم بالسيارات الفارهة والعقارات وتراهم دائما يتسترون بالعمل الخيري والجمعوي ويلتقطون الصور هنا وهناك ويستغلون مناصيهم لنسج علاقات مع علية القوم في الداخل والخارج هدفهم فقط المال ثم المال ثم المال الا من هداه الله وقدم استقالته في صمت. ورحم الله تلك الجمعيات النبيلة المغربية القحة من رجال الاعمال والمحسنين كانوا لايسترزقون من الاجنبي بل يصرفون من مالهم الخاص حتى يثبث لهم الاجر
22 - التصريح الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:01
اتمنى من وزارة الداخلية اان تفتح اعينها وتطالب الجمعيات السلفية الوهابية والاصلاح والتوحيد وجمعيات المغراوي وابو حفص بالتصريح عن ملايين الدولارات التي تضخ فيها من دول الخليج في الاونة الاخيرة تكاثرت هاته الجمعيات بقناع ديني في الظاهر الاعمال الخيرية لكن الباطن نشر الدعشنة والتطرف والارهاب لابد من تجفيف منابع التطرف التي ترتدي جلباب الدين
23 - Oracle الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:09
لا خير في من يستعين بالخارج ليصلح الداخل والفهم يفهم...
24 - متتبع الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:09
لكي يظهر ليا ربما كيرجع الفضل الى مايسمونها المسؤولين باللباقة وهذا القدر المالي تعطى كهبة ولامساعدة للمواضفين في دعم الجمعيات مفهمنا والو
25 - hassoun الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:19
يكولو لينا فين مشات لفلوس ؟ راه بعض ااعضاء ها,د الجمعيات كيقسمو الكعكة بيناتهم ... وكيخدمو اجندات خارجية ...حتى حاجة مافابور وخاصة عندما يتعلق اﻷمر بالبلدان العربية ... وراها بعض جمعيات الامازيغ عندها علاقات مع اسرائيل ...
26 - dakhla الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:21
maintenant tous sont clair pourqoui ces associations fait tout ce bruit au maroc, car il travaillent en faveur des juifs
27 - الحسين الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:24
أنا مواطن مغربي من حقي أن أطلب نصيبي من 26 مليار سنتيم
28 - yajoura الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:43
l etat marocaine aussi recoi des milliards d argent de l exterieur pour des agenda exterieur.comme le golf les soldat marocain on ete tue a des causes qui ne sont pas la leur.et aussi il on recu des milliard comme pot de vin des societe et organization etranger qui sont des enemies economique et social surtout de la france.
doit nous combine l etat marocaine a recu d argent et des donation de l etranger.
et ou cette argent et investi?combien de societe etranger ne paye pas la taxes combine d argent et blanchi par les grand fonctionnaire d etat.
ou l etat veut nous montre que les associations sont des enemies du people et travaille pour des agenda qui veule detruire le maroc.
c est pour cella que je suis pour un media international prive .pas pour un media qui travaille pour les grands d etat et a la fois travaille contre la liberte de peuples pour dicte qui est bon et qui est traitre
29 - elle الاثنين 09 نونبر 2015 - 17:48
on savait que ces corrompu-es vendent même leurs propres enfants pour de l'argent , après avoir vendu leur dignité , leur foi !

ce sont des cellules cancéreuses dans notre pays , que dieu nous en garde tous de ce cancer!
je connais une militante de soit disant de droit d'hommes , elle a une jolie villa très spacieuses , avec des appartements d'ici et de là, sans parler de son compte bancaire!
maintenant être contre les valeurs de l'islam , ça rapportebeaucoup !
allah yakhziha sal3a
30 - من بيته من زجاج الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:02
ومادا عن مديونية الدولة؟ ومادا عن الدعم الخليجي وغيره؟
مديونية الدولة المغربية من الخارج وصلت لحوالي 30 مليار دولار أي حوالي 30 ألف مليار سنتيم
أما الدعم الخليجي للدولة فقد وصل حسب علمنا لأكثر من 5 مليارات دولار أي أكثر من 5 آلف مليرا سنتيم
فمن يتبقى دعما أكبر الحكومة وأجهزتها أم الشعب وجمعياته المدنية.؟
31 - salouzem الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:10
المستفد من هده الجمعيات الوطنية هم الرؤساء ومن معه،هناك جمعيات انتهى النصابها القانوني ولم تعمل مؤتمرها خوفا من الرئيس تمشي له الرءاسة رغم ان ترؤسه ولايتين،لان القانون الاساسي يرخص له ولايتين ولا يجوز له ولاية ثالثة،ولا رقيب وبعض يستر البعض.....والمستفيد هم........
32 - ميمي الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:17
هده الجمعيات تخدم مصالح الجهات التي تدفع و هده الجهات لها اجندة ضد اﻻسﻻم و اﻻستقرار و ضد اﻻسرة و ضد كل ما بقي جميل في هدا البلد. ﻻ يهمنا كثيرا ما ياخدون من اموال المهم ان يعلم الشعب البسيط الخدمات التي تقدم من اجل تلك اﻻموال.
ياكلوا فيها ............ان شاء الله
33 - Abou hamza الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:17
Attention de ces associations et même des partis politiques ces gens qui reçoivent des financements extérieurs sont des serviteurs des pays étrangers et défendent leur intérêts ici c'est le clou de geha comme disent les marocains
34 - pop الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:21
الكتير من الناس كانوا يضنون ان الجمعيات تعمل لله وفي سبيل الله لكن الحقيقة عكس ذالك بحيت يهمها المدخول السنوي فقط،فهذه الجمعيات فهي التي تخلق الفوضى والمشاكل الزوجية انتشار اصحاب السيوف، فهي عدو لامن البلاد،وتكون متطوعة وبدون مقابل
35 - ouzzani الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:26
السلام عليكم لم ارى اي تعليق للحمعويين اين انتم اشرحوا لنا الوظع
36 - الصنديق في حمى الله!!!!! الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:27
صحاب ميسة دارو لباس ........ الي حصل راه يودييي . وكول اقيس . واشرب اقيس !!!!!
37 - ملاحظ الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:29
واحسرتاه على عدم فهمنا للاسلام وتطبيقه على ارض الواقع لو ان كل مغربي مسلم ادى زكاته واعان ذوي القربى والجار وكل ذي حاجة ايا كانت عقيدته لما راينا فقاقيع دمار الاسر والمجتمعات تنتشر انتشار السرطان على قمم كل جبل وفي سفوح الوديان السهول.فالاسلام معاملات اكثر منه عبادات وما ذلك الا لتحصين بيضة الانسان فردا وجماعات.
38 - abou youssef said الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:39
أتساءل ما هي المصالح أو الأهداف للذين يقدمون هاذه المساعدات الضخمة.،؟
39 - جمعوي الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:48
الامور اصبحت ظاهرة للعيان مبالغ زهيدة لدر الرماد على العيون حفر بئر اصلاح طريق ترميم قسم ووو وملايير السنتيمات لاخراج الامة المغربية من قيمها ونشر الشدود و الانحلال و الدفاع عن المنكر و النهي عن المعروف الدي تتزعمه جمعيات تحت الحزام ونحن كنا دائما نتسائل لمادا تتمسك هذه الجمعيات بمواقفها الشاذة اااااااااوالمعادية للاسلام
40 - عمر المغربي الاثنين 09 نونبر 2015 - 18:48
للأسف الشديد أن جل الجمعيات تسوق صورة غير مشرفة للمناطق والفئات الفقيرة بالمغرب من أجل التسول باسمهم و يحتفضون لأنفسهم بحصة الاسد ويوزعون الفتات على الفقراء تحت أضواء الكاميرا ليقولوا لمن يدعمهم شوفونا هاحنا تنديروا الخير فهاد لمزاليط
41 - دار ولد زيدوح الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:13
26 مليار ???? ا ين ذهبت ا نا لا اثيق هذه الكلمة "الجمعية" لان من في الجمعية بغا ما يجمع واللي في حكومة بغا ما يحكم و اللي في الرئاسة بغا على من يتريس و هكذا دوليه .... من في الجمعية يخدم مصالح الكبار فقط .... على الذين يقومو بالعمل الجمعوي ان كونو محايدين ولا ياخدون اي سنتيم ... قليل 1/00 من تكون فيه الروح الجمعوية لا غير
42 - ملاحظ الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:19
معلومات هامة جدا ... شكرا .. لكن ألم يكن مهما كذلك أن تعطونا ما هي تلك الجهات الخارجية التي تساهم في مساعدة المغرب وترتيبها حسب مبلغ المساعدة؟ وشكرا.
43 - abouchouaib addoukkali الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:29
les associations soit disant droit de la femme droit de l'enfant ont bien fait bco des divorces et des déliquants ca suffit la femme frappe son marie et l'enfant frappe son pere arreter ces associations de °°°°
44 - جبل حفيث الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:35
أكبر جمعية استرزاقية في المغرب هي البوليساريو
45 - جمعيات الشباب العاطل الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:36
علي الشباب ان يوسس جمعيات كي يستفيد من الدعومات الداخلية و الخارجية و توزيعها بينهم في انتظار ايجاد شغل
46 - marocain الاثنين 09 نونبر 2015 - 19:39
اعرف جمعية متخصصة في الدفاع عن النساء المعنفات و مقرها بالرباط بفيلا في حي انيق,هذه الجمعية فارغة و تسكن مقرها مستخدمة و نزيلة او اثنين,الوقت الذي تقدم عندهم وفود اجنبية يملؤون الفيلا نساءا و اطفالاكأنهم مقيمون و الكل ناشط و الاطفال يلعبون,و ما ان تغادر الهيئة المتبرعة حتى ينفض الجمع و تفرغ فارغة كما كانت,المسؤولات غائبات و لا يحضرن الا اذا كانت همزة في الطريق,للاسف جمعياتنا تغش و تنهب و يجب مراقبتها و محاسبتها,انهم يتاجرون ببؤس الضعفاء,هؤلاء قد يقدمون حساباتهم السنوية بانهم صرفوا على عدد كبير من المستفيدات و في الحقيقة لا وجود لاي مستفيدة,الفواتير المزورة هي سيدة الموقف.
47 - - أحمد - الاثنين 09 نونبر 2015 - 20:05
تلك الجمعيات يشتريها اعداؤنا ليخترقوا بها مؤسساتنا وهي انفصالية و لا تخدم الا مصالح الخارج على حساب الوطن لهذا يجب اشهارها للراي العام ليتتبع نشاطاتها المشبوهة
48 - abdou الاثنين 09 نونبر 2015 - 21:02
pour reussir un projet d'association et prendre la plus grande part du gateau garanti 100% d'aide externe: association d'homo.
49 - الحسني الحسين باب برد الاثنين 09 نونبر 2015 - 21:18
أموال بالواد ،بالملايير ترى هل هذه الجمعيات المعنية أحدثت نقلة نوعية في العمل التنموي أين وكم كيف ؟؟؟ أم أن في الأمر ولاء للأجنبي واستعلاء على الموروث الثقافي وعمل لدواير الزمان ولكل أجير أجرة ؟؟؟
50 - و محمد الاثنين 09 نونبر 2015 - 21:56
جمعيات تلقت 26 مليار سنتيم من الخارج في 9 أشهر.ومعها التعليمات التي يجب اتباعها لنيل رضى المانحين .كيف لا يدافعون عن الشدود والمتلية والعري .بالبحت سنجد ان الجمعيات الجادة في التنمية لا يصلها الا الفتات
51 - MoMo الاثنين 09 نونبر 2015 - 22:34
من أراد أن يتلقى الأموال بالأطنان ودون حساب من الخارج .. ما عليه إلا أن يؤسس جمعية هدفها الأساسي تخريب المجتمع المغربي ... من قبيل الحدي بلسان المثليين ، أو ما يسمى المساواة في الإرث ، أو الحق في التعري ... أو منع التحجب ... الخ .

ولو أعطى السيد الأمين العام للحكومة الأرقام بالتفصيل .. لوجدتم أن الجمعيات التخريبية هي من يستولي على كل هذه المساعدات ... أما باقي الجمعيات ممن ما يزال أصحابها متشبتين ببعض خيوط الطهارة وحب الوطن .... فلم تفز إلا بالفتات .

هذا المعلن عنه ، والمكشوف .... أما ما يقدم تحت الطاولة ، ويدخل إلى المغرب في جنح الظلام فلا يعلمه إلا الله .
52 - mohamed الاثنين 09 نونبر 2015 - 23:02
ما هي نسبة المال الجزائري من هذا المبلغ ؟؟؟ المباشر و غير المباشر ؟؟؟
53 - med الاثنين 09 نونبر 2015 - 23:59
إن ثبت ما لشك فيه فالشروع في تفكيك الجمعيات التخريبية وكذالك الريعية والمحاسبة والمتابعة القانونية في حق كل متآمر ومتاجر بأمن المملكـة وأموال العباد والبﻻد التي يأخذونها دون حسيب وﻻ رقيب
54 - أحمد الريفوليسيونير الثلاثاء 10 نونبر 2015 - 03:48
صراحة يجب تطبيق القانون على الجمعيات وإيداع من ثبت تورطه في السجن فأنا؛ خصيا أعرف عددا من رؤساءالجمعيات الذين عاثوا فسادا في طنجة باسم المجتمع المدني و الحكامة والديمقراطية التشاركية وتلاعبوا بأموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا بأموال التعاون الدولي الإسباني إلى حد أن أحد رؤساء الجمعيات نظم حفلات؛ شخصية (زواج وسبوع) من مال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار مشروع المشاركة المواطنة وتقوية القدرات
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.