منتخبون مستقيلون يستجيبون لـ'الأسيساريو'

منتخبون مستقيلون يستجيبون لـ'الأسيساريو'
الإثنين 7 مارس 2011 - 08:29

استجاب المنتخبون المستقيلون جماعيا من الصحراء لدعوات جمعية منتخبي الساقية الحمراء ووادي الذهب، المعروفة اختصارا بـ “الأسيساريو”، وتراجعوا عن قرارهم بالاستقالة من تدير الشأن العام بالمنطقة كصورة احتجاجية على تعاطي الأمنيين مع أحداث العنف والتخريب التي وسمت مدينة الداخلة خلال الأسبوع الماضي.



وقد كان رئيس المجلس البلدي للعيون، الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، بصفته رئيسا لـ “الأسيساريو”.. قد دخل في مبادرة لـ “تطويق الأزمة الجامعة بين المنتخبين والإدارة الترابية، خصوصا وأن رسالة الاستقالة الجماعية قد حملت السلطات مسؤولية الأحداث واتهمتها بالتقاعس في التعاطي معها وما حملته من خطورة على ساكنة الداخلة.. إذ أخذ ولد الرشيد وعودا من والي الجهة قبل أن ينقلها للمنسحبين مطالبا إياهم بمنح وقت لتحقيقها.



حري بالذكر أن ترجع منتخبي الجهة عن استقالتهم قد أتى بعد تحرك “الأسيساريو” وسط السلطات المحلية والساكنة، كما يأتي بموازاة مع لجنة جرد شكلتها ولاية الجهة من أجل إحصاء الخسائر بنية إعداد لوائح اسمية للمستحقين لمبالغ موجهة لجبر الضرر المالي والبدني الناجم عن هذه الأحداث التي أعقبت انطلاقة مهرجان “البحر والصحراء”.

‫تعليقات الزوار

9
  • MARK
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:45

    ذالوزيرا لاول عباس الفاسي سارق الحلم واموال الشباب المغربي ٠معروف عند جميع الاسر المغربية ٠وكذلك الاحزاب لكن السكوث جاء من عند صاحب جلالة الملك اذا رضي وقبل به ما علينا الا السكوت والرضى بما سلط علينا٠الشعب المصري ثائروالمغربي ساكت ٠٠٠٠

  • مواطن من الداخلة
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:47

    يااخي حمدي اتقي الله بنسبة لمنتخبي مدينة الداخلة لازالو متشبتين بموقفهم و تضليلك وفسادك السياسي الخبيث استخدمه في مدينة العيون التي هية انسب لحلولكة معى ذالك لم تجد لها حلا فنحن لسنا مكفوفو الايدي كي تاتي وتستغل الظرف لتصلح به وجهك و فهواتك السياسية ,,,,,,,,,,’’

  • مغربي حتى الموت
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:33

    مناورة لذر مزيدا من حليب بزولة الخزينة ,
    بأي صفة تحرك ولد الرشيد أليس بالعقلية العصبية القبلية و الدليل أن القتيل الذي توفى لم يكلف السؤال عنه و أتحداه أن يكون عرف حتى اسمه لأنه لا ينتمي إلى المحيط القبلي للصحراء المغربية و إذا صدقنا ما قيل عن رفضه أن يتمتع الشهيد بسخائه فإننا بذلك نسقط في عنصري بغيضة تشجع استرخاص روح المواطنيين الذين ليس لهم قضية يبتزون الدولة .هنا نطح السؤال التالي:
    هل حان الوقت كي يخلق المغاربة قضية يساومون الدولة بها اسوة بإخوانهم الصحراويون.

  • أبو مروة
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:35

    أتساءل أين دابت جمعية منتخبي الصحراء لعرابها محمد الشيخ بيد الله .

  • bousbibaa
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:31

    * من القواعد المسلم بها أن من يرتكب الخطأ هو من يؤدي التعويض عن الضرر الدي تسبب فيه . و أنا لا أعرف ما ذنب الشعب دافع الضرائب في أن يتحمل في كل مرة تبعات أخطاء لا علاقة له بها . فيدفع تعويضات عنها .

  • بن أحمد
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:39

    حقيقة ولد الرشيد أراد بتأطير من أخيه خليهنا الركوب على الأحداث و استغلالها، لا لهدف سوى ابتزاز الدولة، و محاولة الظهور في جلباب الوسيط، و لكن قبل أن تتجه إلى الداخلة أية وساطة قمتم بها في العيون قبل و بعد أحداث اكَديم إيزيك؟ و أي حل قدمتموه لأهل العيون؟
    ولد الرشيد لم تبق له مصداقية، و اكبر دليل على ذلك هو محاولته استغلال أحداث الداخلة لغاية في نفس يعقوب، و قد انفضحت أهدافه أمام الجميع، و الحمد لله أنه لم يجد الساحة فارغة أمامه، قالمنتخبون و الشيوخ و الأعيان قاموا بما يحتمه عليهم الضمير و الوطن، ففئة منهم قدمت استقالتها من المجالس المنتخبة و لم تتراجع كما يقول ولد الرشيد، بل إنهم مازالوا متشبثون باستقالتهم إلى حين تلبية مطالبهم المشروعة، و فئة أخرى التأمت و بعثت بملتمس إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس. و هذه المبادرة سحبت البساط من تحت منتخبي و أعيان مدينة العيون التي يقودها أهل الرشيد.
    فما يصرح به ولد الرشيد افتراء على الرأي العام و المستقيلون لم يتراجعوا عن اسنقالتهم. فلا مكان هنا لجمعية و لدر الرشيد أو جمعية بيد الله أو أي لون سياسي آخر. و الساكنة ما زالت تنتظر رد السلطة المركزية بالبلاد حول هذه الأحداث الخطيرة حتى لا تتكرر مرة ثانية.

  • معني بالامر
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:41

    بصفتي معني باشرة بالاستقالة التي تتحدث عن بعض الجرائد وعن الوساطة التي قام بها ذاك الدجال اؤكد لكم ولجميع المغاربة الاحرار ان ما يدعيهولد الرشيد هو كذب وافتراء على منتخبين احرار ذوي ضمائر حية استجابة لتصحيح المغالطات بالاتهامات التي ما فتيت الادارة المحلية تتهم بها الساكنة عند ابسط اختلال في النطام علما ان م يدعيهولد الرشيد ليس الا مزايدة على الدولةمن اجل السكت عن ما جناه من …….

  • maroc
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:43

    ولد الرشيد هههههههه
    “الأسيساريو هده نكتة
    قد دخل في مبادرة لـ “تطويق الأزمة جميع الازمات رارهم هو
    هذا خصو يفرق هذه الجوقة قبل ما تصبح علينا نقمة

  • forfor
    الإثنين 7 مارس 2011 - 08:37

    لم تتطرق صمن تقريرك يااستاذ الميز العنصري الدي عامل به السيد الرئيس المتتضررين من الاحذاث لم تتحذث عن المبلغ المالي الذي وهبه حمدي الى ابناء عمومته ذون ان يلتفت الى مواطن مغربي قتله ابناء عمومةلأسيساريوام انك ايضا تعتبر نفسك واحدا منهم؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة